PDA

عرض كامل الموضوع : .. الخـلـطة السـريّـة ] ~ علّمونا طقوسكم فترة قبل و أثناء الاختبارات ..

سحر المعاني
18-01-2010, 02:58 AM
..

لا أدري ماهو شعور اليأس الذي يكتسيكـ .. شعور الضعف الذي بدأ يدبّ في عروقكـ ..
لا أدري ما سبب تلك الآهات التي تُطلقها بين الفينة و الأخرى .. و لا أدري لماذا تحمّل نفسكـ فوق طاقتها ؟
لا أجد يا صديقي العزيز و يا صديقتي العزيزة أيّ مبرّر لإفساد حياتكـ الجميلة و تعكير صفوهـا ..
يا صديقي هذه حياتكـ ستمضي بها الأيام شئت أم أبيت .. يئِستَ أو لم تيأس .. ضعفتَ أو دبّ فيكَ النبض من جديد ..
لن تتوقف حياتكـ لأجل هذا أو ذاكـ بل ستستمر تمضي و أنتَ مربوطاً في نهايتها بسلسلة القدر التي لن تنفصل إلا بموتكـ و رحيلكـ عن هذه الحياة ..
يا صديقي هذا قدرك كُتب له أن يكون هكذا و لن يفيد أي تنغيصٍ أو تكدير تخلقهـ لنفسكـ ..

هل ذبل ربيع روقنكـ لمجرّد أن جرس الامتحانات النهائية قد اقترب .. لماذا أنتَ خائف لمجرّد هذا الأمر !!؟
هل أرهبكـ طول المقرّر ؟ أم أقضّت مضجعكـ كثرة المواد و صعوبتها ؟ أم أي شيء آخر ؟!
لمـاذا تردّد دائمـا : " أنا خائف إني أسقط في المادة الفلانية " .. " أنا خائف ما أجيب درجة زينة في المادة الفلانية "
عندما تَخوض معركـة مع أحدهم .. طالما أنتَ تُردد عبارات سلبية مثل : " أنا خائف من أن أُجرح " .. " أنا خائف أن أُضرب "
و ضللت تُقاتل و تلك العبارات تتردّد في داخلكـ فلن يمر الكثير من الوقت حتى ترى الدماء تسيل منكـ و الأوجاع قد بلغت فيكَ مبلغها ..
و لكن إذا كنتَ تقاتل و أنتَ تردّد في داخلكـ : " لن أسمح له بأن يُصيبني " .. " سوف أربح بكل تأكيد "
حينها ستتغلّب على الخوف الموجود في داخلكـ و ستحقق مرادكـ بشكل أيسر بكثير من السابق ..

لذلكـ لا داعي أبداً لأن تقول : ا" أنا خائف من أن أسقط في لمادة الفلانية "
و استبدل تلك العبارة بأخرى أكثر قوّة : " ما راح أسمح لتلك المادة إنها تكون عثرة في طريقي "
لا داعي أبداً لأن تقول : " راح أجيب العيد في الامتحانات "
و استبدل تلك العبارة بأخرى أكثر عزم و جدية : " بأشد حيلي قد ما أقدر و ربي ماراح يضيع تعبي "

دائمـاً إذا أردت إنجاز عمل أو مهمة معينة .. يجب عليكـ أن تتخيّل حلاوة إنجاز العمل أو المهمة
فعندما تتخيّل الآن حلاوة النجاح و التميّز بعد الامتحانات فهذا الأمر يساعدك كثيراً في بذل المزيد من الجد و الاجتهـاد ..

لماذا نهرب دائمـاً من الأمور التي نخفق فيها عادةً ؟؟
لماذا لا نُحاول تغيير أفشل مهارة تعيقنـا إلا أفضل مهارة نمارسهـا ؟؟
إذا كنتُ أفشل الفاشلين في الشيء الفلاني .. ما المانع في أن أجعل هذه المهارة الفاشلة مستقبلاً هي أفضل مهاراتي و أميزها ؟؟

لمـاذا تستسلم لمجرّد أن أستاذك أو دكتورك أو أياً كان قام بممارسة بعض العنف الشفوي معكـ و ثبّط من معنوياتك !!
لو أذعن نيوتن لـ ترّهات معلّمهـ تجاهه لما عرفنا الجاذبيّة
و لو أنّ لـ اليأس وجد طريقاً لـ أديسون لما اخترع لنا المصابيح الكهربائية بعد ألف محاولة ..
لذلكـ ألقِ بذلك العنف الشفوي وراء ظهركـ و قم بتحويل تلك المهارة الفاشلة لأنجحها و أميزها و إن استغرق الأمر زمن طويل فالنجاح في هذا الطريق بالذات له طعم خاص ..

كل ما كُتب أعلاهـ من مكونات الخلطة السريّة في تجاوز الامتحانات بإذن اللهـ ..
لكن المكوّن الرئيسي و صاحب النكهة الخاصة هو :
هو أنّني كنتُ ألحظ في الإمتحانات الماضية شيء غريب جداً في آدائي
درجاتي نعم ممتازة و رائعة لكن أبداً لا أجـد أنها توازي المجهود الذي كنت أبذله لأجلهـا فأنا أرى أني أستحق أكثر لكن هناك شيء غريب ..
تذاكر و تجتهد و تتعب و بالفعل تحصل على درجة ممتازة لكن لا توازي ذلك المجهود ؟!
أحاول البحث عن الخلل و لم أجده !! و استمر الأمر لأكثر من امتحـان ..
حتى ذلك اليوم الذي التفّ فيه الطلاب على أحد الزملاء يستفسرون عن سر حصوله على درجة مرتفعة في إحدى المواد بالرغم أن ذلك الزميل لم يُعهد منه ذلك التميّز ..
فأجـاب بكل يسر و سهولة : " دعوات الوالدة الله يحفظها "
حينها تذكّرت أني في هذا الفصل الدراسي لم أفعل ما كنت أفعله دائماً من تذكير الوالدة بالدعاء لي قبل كل إختبار ..
و هذا بكل تأكيـد أوعزتُ إليه سبب عدم الحصول على مرادي مقارنة بالبذل المجهود ..
أحيانـاً نبذل كل شيء .. لكن ننسى الدعاء و طلب التوفيق من الله عز و جل
سواء تدعو أنت .. أو تطلب من والدتك أو والدك الدعاء لك ..

إذاً في النهاية أنتَ تحتاج إلى هذه الأمور بكل اختصار :

1 : اكتشاف مكمن الخلل لديكـ في مقرراتك الدراسية و تكثيف تركيزك عليهـا .
2 : الثقة بالنفس و الابتعاد عن العبارات و الوساوس السلبية و التوكل على الله عز و جل و تحفيز النفس لتجاوز هذا الأمر .
3 : تذكّر حلاوة النجاح و التميّز خير معين على مواصلة المجهود بنفس المستوى و الحماس
4 : الجد و الاجتهاد و عدم التراخي و الاتكالية .
5 : الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء و خاصة دعاء الوالدين .

- الضربة اللتي لا تقتلكـ تزيدكـ قوّة .. حتى و لو أخفقت .. لا تدع هذا الاخفاق يحرمك من مواصلة السير نحو هدفك المنشود
أنتَ أخفقت ليس لأنك سيء .. لكن لأن الاخفاق هو سر النجاح لكل شخص ..
فالإنسان السلبي يظن أن الاخفاق هو نهاية المطاف ..
و الانسان الايجابي يوقن بأن الإخفاق هو الخطوة الأولى في درب النجاح
و لسنا أبداً بحاجة إلى ذكر أمثلة لمشاهير أخفقوا و واصلوا سيرهم للأمام تاركين ذلك الاخفاق جزء منسيّ من الماضي و جزء رئيسي من النجاح الذي صنعوه لأنفسهم

-

و أخيراً و لأننا مقبلون على فترة الامتحانات النهائية للفصل الأول
فنطلب من كل شخص أن يذكر لنا خلطته السريّة في المذاكرة و المعينات التي يستعين بها على ذلكـ
لم أذكر طريقتي الخاصة في الاستذكار لأنّ الأمر يختلف باختلاف التخصص
لكن بكل تأكيد هناك أمور كثيرة يشترك فيها الجميع خارج نطاق التخصص

و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق خاصة في المادة اللي ببالي لأني متلاقط مع دكتورها :D
شكراً على وقتكم bp039

سحر المعاني
18-01-2010, 02:59 AM

الشيء أعلاهـ أبداً لا يُمكن الاستغنـاء عنهـ أثناء فترة الامتحانـات خاصة فترة الصبحيـة
ناس كثيرهـ ما تحب تـذاكر في مكـان مزعج و يُفضلون مكان هادي و رايق
أنا عكس ذلكـ .. أنا أفضل المذاكرة في مكان لا أقول مزعج لكن أحس إن في ناس حولي
عشان كذا أفضل مكـان أتحمس أذاكر فيهـ كورنيش الخبر تحس إن الحياة حولكـ تعطيك جرعة من النشاط
بعكس في مكان هادي مافيه إلا إنت و مع الغثـا اللي بيدك تحس بيجيك إنهيار عصبي :D
و موادنا لأنها مواد حفظ بنسبة 99.99% فالأمر ما يحتاج لتركيز مثل لو كان الأمر حسابات و معادلات رياضية

-

ممكن يجينـا امتحـان معيّن و نتوهّـق فيهـ
يعني منطقياً مستحيـل أخلص هالمادة خلال هالفترة البسيطة اللي وُضعت لهـا
و أنا واجهت هذه الحالة في امتحان الفارمـا لمن يعرف الفارمـا
كان مستحيل عليّ إني أُنهي المقرّر في الفترة اللي وُضع لأجلهـا
الأمر يحتـاج وقتها إني أنا كطالب أعرف ايش المهم و ايش اللي مب مهم ؟
ايش التفاصيل اللي يبيها الأستاذ أو الدكتور و ايش اللي ما يبيها ؟
و هذي النقطة بالذات يبيلها طالب فطين يعرف كيف يفكر الدكتور و يعرف بسليقته ايش اللي الدكتور يبيه
و وقتها يبدأ يختصر المنهج على الأشياء اللي يعتقد في قرارة نفسهـ إنها مهمة
و أيضاً لازم يبدأ في الجزئية اللي ما قد قرأها أو ذاكرها أبد .. و يترك اللي قد ذاكرها في امتحان سابق لآخر شيء ..
و ما في مانع يقسم وقتها بين هذين الجزئين كنوع من التقسيم اللي يخفف الضغط النفسي

-

كل مادة و لها مفتاحها الخاص
مستحيل إني أمشي بنظام واحد على جميع المواد لأن طبيعة كل مادة تختلف عن الأخرى
صح في أشياء كثير مشتركة لكن في النهاية أيضاً في منافذ خاصة لكل مادة تمكنك من التميز فيها
ابحث عن هذه المنافذ بدقة و حاول فك شفرات التميز في هذه المادة
غالباً أحب تقسيم المنهج لأجزاء .. أجيب المنهج كله قدامي و من ثمّ أقسمهـ لأجزاء حسب طول المقرّر
و أحاول أخلي كل شي مع الأشياء اللي متشابهة زيهـ بحيث كل جزء يتشاركون في شي معيّن مما يسهل عملية الحفظ و التذكر أثناء الامتحان
و كل ما أخلص جزء أراجعه قبل ما أبدأ في الجزء الآخر .. و أحيانا نفس الجزء أقسمه لأجزاء بسيطة
بعض المنافذ تستلزم عليك إنك تقرأ أولاً ثم تحفظ و هذا مهم في المواد الرياضية أكثر من مواد الحفظ
لكن أيضاً في بعض مواد الحفظ يكون من الأفضل إنك تقرأ أولاً قبل الحفظ .. لذلك يكون أفضل إذا أنجزت جزء القراءة قبل دخول فترة الامتحانات لانه بيوفر عليك الكثير من الوقت حينها

-

تقدر تقول أن مصباحنا المضيء هو الطالب المتفوّق .. بينما الخافت طالب عادي
عندما نتأمل في كل المصباحين نجد أن الاثنين يستطيعان بث الضوء للمحيط اللي حولهم
لكن المصباح الأول فقط هو من استطاع .. لكن الآخر لم يستطع .. ما السبب ؟
هل لأن الآخر فاشل ؟ أو غير قادر ؟ أو عاجز ؟ لا طبعاً فهو مصباح مثل مصباحنا الأول
إذا صديقنا الخافت لازم يبحث عن الطريقة اللي يضل فيها مشع و متألق مثل صديقنا الساطع
إذا ما قدر يجد هذا الاشعاع و البروز بنفسهـ !! لماذا يستخسر أن يسأل زميلنا الساطع عن سر هذا السطوع ؟
لماذا لا نسأل زملاءنا المتفوقين عن سر تميزهم و تفوقهم عنّـا .؟
بكل تأكيد هناك أشياء يفعلونها و بعضها بسيطة جداً لو إننا نفعلها راح نستفيد كثير
عشان كذا اسأل زميلك المتوفق عن أسرار تفوقهـ و عن الطرق اللي يستخدمها في المذاكرة و ربما تجد لدى زميلك طريقة لكل مادة فلا تستخسر على نفسك معرفتها
و إذا قُدّر لك أن تجتمع و إياه في جلسة مذاكرة جماعية واحدة فلا تضيعها حتى تستفيد من طريقتهـ

-

ممكن تمر في وقت صعب جداً .. ما خلصت المقرّر .. أو صارلك ظرف عاقك عن إكمالهـ
ممكن المادة ما فهمتهـا !! أو إن أسئلتها صعبة و خارج المقرر ..
كثير من الطلاب و الطالبات وقتها يفكّر بـ ( الغش ) ..
و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول : " من غشنـا فليس منـا "
كلام عظيم يُخرج الغشاش من كونه من المؤمنين .. و ما في أي شخص يرضى إن يشمله هذا الوصف الخطير ..
و من ثمّ .. الامتحانات شي جزئي و النجاح فيها لا يعني التوفيق الحقيقي ..
التوفيق الحقيقي يكون مستقبلاً في وظيفتكـ و حياتكـ و ليس في مجرد اختبار على ورق ..
فلا تنسَ إن الله عز و جل هو الموفّق و توكّل عليه هو وحده و راح يوفقك بإذن الله في الشيء المهم و هو الوظيفة و المستقبل و الحياة ..

-

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/7/2/1_814973_1_34.jpg

كثيرين مننا يسوونها ..
يحط الكتاب على الطاولة و يقول بذاكر و أنا أتصفح النت شوي :D
و ما تمر خمس دقايق إلا و هو مطنش الكتاب و منسجم في عالم النت
كثير ما نواجه تعارض بين أهواءنا الشخصية و بين صرامة فترة الاختبارات
أبي أدخل النت .. أبي أشوف برنامج .. أبي و أبي ... إلخ و في نفس الوقت فيه امتحانات
أنا من ناحيتي ضد ان فترة المذاكرة تكون طوال الوقت مذاكرة في مذاكرة
و لكن في نفس الوقت أرفض إني أهمل المذاكرة على حساب شيء آخر
فالأفضل إنك تنظم وقتك بين المذاكرة و من ثم جزء بسيط للترويح عن النفس سواء برنامج أو تصفح نت
و إذا كنت غير قادر على ضبط نفسك فاتفق مع أحد أفراد أسرتك يحرمك من اللي يشغلك عن المذاكرة
و أنا شخصياً إذا وجدت إن النت يشغلني عن المذاكرة أطلب من الوالدة تحتفظ فيهـ لين تنتهي الامتحانات :D

-

http://www.hickerphoto.com/data/media/152/sunrise-pictures_3464.jpg

إذا كنت تعيش في الظلام .. فلن تخرج منهـ إلا حينما تتخيّل روعة الشمس و هي تشرق بضوئها الساطع على محيّا وجهك الجميل
و لذلكـ إذا كنت تعيش في فترة ضغط نفسي و جد و اجتهاد كفترة الامتحانات فإن تخيل حلاوة النجاح ستكون خير معين لكـ على مواصلة المشوار
و تخيل فرحة أمك و أبوك و أحبابك بنتائجك راح تزيد إصراركـ على تقديم المزيد فلا تحرم أحبابك الفرح بنجاحك و تفوقك

هذي بعض الطقوس الممزوجة بكلام أرجو إنه يفيدكم .. انتهيت كذا
بإنتظار مالديكم bp039

لـيــدي
18-01-2010, 03:20 AM
.
.

خلاص أرد ؟؟ pb036:D

بالنسبة لي جربت في حياتي الجامعية طريقتين كلها جابت معي نتيجة :

* إضافة الى اللي ذكرته بموضوعك ,, في احد المستويات اللي مرت علي قررت اني لما ارجع البيت اقرأ كل الدروس اللي اخذتها اليوم بتمعّن و تركيز ( قراءة مركزة فقط من دون الحاجة إلى حفظ )

و كنت لما يجي وقت الامتحان اكون فاهمة كل الدروس معنا لأني كنت اقرأها و احتاج إلى مراجعتها بس

و فعلا كان معدلي في ذاك الترم شي خرافي أتمنى اني أجيبه مره ثانية :(pb189

* و الترم اللي راح جربت نفس الطريقة لكن كنت بعد ما انتهي من قراءة الدرس اسوي له خريطة ذهنية و خصصت لكل مادة دفتر خاص للخرائط الذهنية تبع المادة

و جبت معدل مرتفع ولله الحمد لكن مو زي هذاك الأول :D يمكن عشان المواد صارت أصعب

الفترة الحالية للأسف صايرة ماعاد اتحكم في نفسي و انا اذاكر ما اتحمل ابدددد لازم اروح اشغل نفسي بأي شي ان شاء الله لو mbc3 :D

بجرب دعوة أمي ان شاء الله تجيب نتيجة ;)pb189

سلمت على الطرح bp039pb189

و بالتوفيق لكل الطلاب و الطالبات pb189

.
.

غيـمْ
18-01-2010, 03:25 AM
.

يا هلا ب سحر

صديقك هذا زي وحده من صديقاتي كذا البنت ما تذاااكر الصباح تجي
وانا اقولها الاشياء المهمه واحسها ماتدري وش الطبخه وهي تجيب احسن مني :(
ونفس الشي سالتها تقول دعوات امها pb189

اجل تبي خلطات انا اللي بيمشي على خلطتي عز الله نجح :D
ماش ما اعرف اذاكر الا اذا صار بكرا الاختبار تلقاني اضغط على نفسي بشكل ~> وش حادك طيب :(
حتى لو ذاكرت من قبل تصير اي كلام :D
وبعدين وش جوّك تذاكر في الكورنيش pb027pb189 .. لا انا ما اعرف الا في هدوء
واحب اذاكر في مجموعه تثبت عندي المعلومات اكثر ،، وافتك من الهواجيس اذا كنت لحالي pb036pb189
ودايم اروح الاختبار مواصله ما اعرف انام وانا وراي اختبار ~> اصلن ما تذاكرين الا بالليل pb027

بس اهم شي وانت تحل الجواب اللي تحطه اول شي هو اللي يكون غالبا اكيد لاتحوس
كل شوي وتغير..!! يوسوس لك ابليس والا هي صح الاولى :D > تصير دايم
واحاول قبل الاختبار اراجع الاشياء المهمه حتى لو ماخلصت المنهج :D ع الاقل اظمن المهم ..

والحمدلله انا ما اغش ,, تراها ماتسوى تاخذون درجات في الدنيا وتخسرون درجات الاخره pb189‘..

وفي حركه تقهرني من اخواننا الدوافير اثابهم الله :D عاد مدري كانك منهم :D
تلقاها مهما ذاكرت وحلت زين تجي تقول ماذاكرت ما حليت منب ناجحه pb036
وهي مختمه الكتاب 8766 مره واخر شي تلقاها جايبه +A

و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق خاصة في المادة اللي ببالي لأني متلاقط مع دكتورها
ياخي اذا احد انت بحاجته لاتتلاقط معه :D حتى لو كان بثر وكريه ماتسوى يستقعد لك :(

والله يوفقنا جميع ان شاء الله pb189pb189
موضوع رائع pb030bp039

FOFO
18-01-2010, 04:06 AM
رائع جدا جدا ياسحر.. bp039
للأمانه موضوعك يستاهل اكثر من هالرد الخامل وودى اعطيكم من خبراتى الحياتيه فى المجال
<عز الله كديتو خير :(
بس الافضل اقول شكرا واتوكل.. والله يوفقنا جميع يارب pb189

b l u s h
18-01-2010, 04:07 AM
أفضل مكـان أتحمس أذاكر فيهـ كورنيش الخبر تحس إن الحياة حولكـ تعطيك جرعة من النشاط
وزيادة على كذا يحتوي ماء البحر على مركبات اليود ..
واليود يساهم في زيادة التركيز وتصفية الذهن
لو تحصلي ما وفرتها ..pb030

اكثر شي اني احاول قد مااقدر اوفر وقت للمراجعه
لأن لولا الله ثم هيا كان منجد علووم ..:(

وبخصوص دعوة الوالدين احس مو مسهل علينا الدنيا الا هي pb189
وامي الله يحفظها من غير مااقولها
كل يوم قبل مااخرج للدوام الين مااوصل السيارة وهي تدعي
لو اني منها كان فقدت الامل بس الظاهر عارفه انو مو مشيني الا دعاويها pb027pb189

ماقصرت سحر المعاني bp039

حَلايْ ايطَالِيْ
18-01-2010, 04:13 AM
آهليـن ،

انا من النوع اللي اشيل هم قبل الاختبارات بشهر تلاقيني مكتئبة وشايله هم
اذا مسكت الكتاب ينزل علي النوم فجأة واذا سبته اعيّش نفسي بقلق وتوتر : |
قبل الاختبارات اعمل لي جدول نتفق انا وصاحباتي عليه كل ترم نكذب على انفسنا ونسوي جدول ولا نلتزم فيه :P
مو كسل وتهاون بس ما احب التزم بشي محدد على حسب وقتي وعلى حسب مزاجي احدد المادة اللي اذاكرها .
في ثالث ثانوي اعتمدت طريقة فادتني كثير قبل الامتحانات اذاكر مادتين في اليوم ( مادة صعبه + مادة سهله ) اذاكر من المادة الاولى فصل او فصلين والمادة الثانية اذاكر منها فصل او فصلين كل ماحسيت اني تعبت ولازم اريّح شويه اشرب كوفي / اجلس ع النت / اتفرج ع التي في وارجع اكمل مذاكره pb030 وبكذا اكون استغليت الوقت لصالحي وبنفس الوقت ما احس بملل زي قبل لما كنت اخصص في اليوم مادة وحده واذاكر منها جزئية كبيرة pb189 .

الحين بما اني سنه اولى جامعه ما احس بخوف وقلق الاختبارات زي ايام الثانوي يمكن لإني خلاص عديت مرحلة الضغط في ثاني وثالث ثانوي pb189
الحمد لله هذا الترم احلى ترم موادي سهله وتقريباً خلصنا المنهج في اختبارات الميد .. يعني تكونت عندي فكرة عن المنهج وطريقة الاسئلة pb189.
الترم الجاي تبدأ مواد التخصص دسمة شوي مو زي ها الترم عشان كذا ان شاء الله الترم الجاي بأشد حيلي اكثر pb189 .
ممم شايله هم المواد اللي فيها دش وكلام كثير ما احب الحفظ احب الفهم اكثر :( .
* اللي عنده طريقة حلوه للحفظ يفيدنا pb058 bp039 .

بالنسبة لطقوسي وقت المذاكره pb189

* ما اروق في المذاكره الا في الصباح pb030 pb189
* اهم شي يكون الكوفي / الشاي الاخضر جنبي عشان اقدر اركز في المذاكره pb189

ناس كثيرهـ ما تحب تـذاكر في مكـان مزعج و يُفضلون مكان هادي و رايق
أنا عكس ذلكـ .. أنا أفضل المذاكرة في مكان لا أقول مزعج لكن أحس إن في ناس حولي

كويس فيه احد زيّي pb030
ما احب اذاكر في مكان هادي احب اذاكر في جو ازعاج بس مو مره يعني احس ان فيه احد جنبي pb189
اسوأ شي عندي ايام الامتحانات اذا اهلي كانوا طالعين والبيت مافي احد او نايمين اضطر اشغل التي في وارخي الصوت عشان احس انو فيه احد جنبي :D pb189

و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق خاصة في المادة اللي ببالي لأني متلاقط مع دكتورها :D

الله يوفقك وتجيب الفل مارك :D bp039

دعواتكم اليوم عندي اختبار العملي :( pb189
شكراً على الموضوع المفيد استفدت منه شخصياً واكيد بأستفيد من بقية الأعضاء كمان pb189 bp039

Angel
18-01-2010, 04:24 AM
.

اجل تبي خلطات انا اللي بيمشي على خلطتي عز الله نجح :D
ماش ما اعرف اذاكر الا اذا صار بكرا الاختبار تلقاني اضغط على نفسي بشكل ~> وش حادك طيب :(
[
ودايم اروح الاختبار مواصله ما اعرف انام وانا وراي اختبار ~> اصلن ما تذاكرين الا بالليل pb027

واحاول قبل الاختبار اراجع الاشياء المهمه حتى لو ماخلصت المنهج :D ع الاقل اظمن المهم ..

والحمدلله انا ما اغش ,, تراها ماتسوى تاخذون درجات في الدنيا وتخسرون درجات الاخره pb189‘..

والله يوفقنا جميع ان شاء الله pb189pb189
موضوع رائع pb030bp039

pb027

وفرتي علي الكتابه
من جد انا كذا
ماعرف اذاكر الا ليلة الامتحان + اواصل (مستحيل انام)

الله ييسر لنا ولـ المسلمين

لكم bp039

Gorgeina
18-01-2010, 04:29 AM
http://www.gmrup.com/uploads/gmrup12637762641.gif (http://www.gmrup.com/)
pb189pb189pb189
حبيب قلبي هالشي ماعرف اذاكر الا اذا شفته قداميpb189:D
طبعاا مافيه هالحركات الي فووق رغوه ودلع شغل سريع سريع:D

الاختباارات ماالاختباارت:sm1::sm1:
قلق نفسي ومعنوي وجسدي وكلشpb093
انا في الاختبارات ارووح لغرفه عندنا فااضيه واجيب كتبي وملازززمي كلها وابدا قبل بااسبووع اشووف وش علينا وش ماعلينا واخطط المهم
اول ماامسك الكتاب اقسمه على حسب اذا كان طويل اقسمه 3 اقسام وكل قسم بينهم ربع سااعه راحه:D
واذا كان موطويل مرره يعني قسمين
واذا قسمت اول شي اقرا بترركيز علشاان افهم بس المضمون مادام اني في المحاظره داجه لابد من القاراءه علشان نسترجع بالذاكره قليلا:D
بعد مانقرااه ناخذ بريك شوووي بس بعدين نبدا بالحفظ
واذا حفظظت بسررعه اكافى نفسي اخذ بريك ولامثلا اروح اتقهوى مع اهليpb189

هالطررريقه جدا حلوووه فاادتني كثير باامتحانتي

والله يوفقنا يااارب pb189:(

هالحركككه جدا حلوووه

M!sTahBeLah
18-01-2010, 04:31 AM
موضوع جدن مفيد وجا بوقته:sm5:
بالنسبه لنفسي pb189
انا من النوع اللي فجأه اتحمس وفجأه يجيني تبلد pb036
مير هالترم فيني تبلد موب طبيعي pb189:D
العاده لاجيت اذاكر
اولن احب اذاكر بمكان مافيه ولا همسه صوت ولا نفر معي بالغرفه اتشتت اذا معي احد pb036
احب قبل ما ابدأ اذاكر البي جميع رغباتي <<مدلعه نفسها pb027
قبل اذاكر اجلس ع النت اشرب قهوه لين اروق همن امك هالكتاب pb030:D واحب اخذ اوقات بريك

فيه اشياء احب اقول لها لك طلابنا pb189
قبل كل شي وهذا شي انا نفسي مجربته
قبل تدخل الاختبار لا تنسى انك تتوكل ع الله انت سويت اللي عليك والباقي ع الله
ثانيا دعاء امهاتكم وبائكم pb189 انا اذكر بثالث ثانوي ما كانت مذاكرتي مرره حلوه كانت عاديه
ومع ذلك الترم الأول جبت 99 % :D كل هذا من دعاوي الماما pb189:D
ثالثا حاولو انكم تختصرون ع انفسهم مثلن اذا رياضيات بكل فصل جمعو كل القاعدات والزبده بورقه وذاكروها كويس بعدين اقعدو حلو التمارين وهكذا بقيه الفصول :D
وحتى القرامر والنحو كل هذا يساعه اكثر ويثبت المعلومه وما يخليها متشتته وعشان ما تتلخبطونpb189
رابعا :للاشياء الحفظ انا من النوع اللي كل شي فهم ما اعرف احفظ<<مدري ليه داخله ادبي pb093:D
بس اكتشفت شي يسهل الحفظ وخصوصا لا صار كلام يقهر مستحيل ينفهم :mad: حاولو انهم تجيبلون امثله وتحوسون بالمعنى والله تنحفظ بسرعه pb036

خامسا واهم نقطه ابعدو عن السهر والمواصله حتى لو ما خلصت المنهج نم اهم شي تريح راسك ع الاقل تروح للاختبار وانت فيك تركيز شوي انا نفسي جربت اني اروح مواصله واني انام
فرررق كبييير لنا اكون نايمه احس راسي معي احس كل شي اتذكره اما مواصله احس اني متشتته شوي

سادسا : لا تنسون الوقت اللي ربي مبارك فيه مدري ليه الساعه 4 الفجر ربي مبارك فيها
لا جيت اراجع احس ان الوقت طوييل وان مخي متفتححح ومستوعب للمعلومه pb036:D

ممممم وبس متى ماصار عندي شي جيت وكتبته pb189:D

آحلى أمنيه
18-01-2010, 06:35 AM
يؤؤؤؤؤؤ أختبارات شي قديييييييييييييييييييييييم pb027
< متخرجه من سنتين :(:D

بس كانت أيام لها طعم pb189

أنا عن نفسي عندي حاله اشيل المذكرهـ معي عند الوجبات عند القهوه مع أهلي
سبحان الله لازمتني ايام المرحله الجامعيه الحاله هههههههههههههههه أنزل تحت معي المذكره
يشوفنها اهلي وين ماروح بكل وجبه المذكره جالسه معي مع العلم مافتحها أبد بس كذا نوع
من الامان اذا صارت حولي ههههههههههههههههههههه :D

ماحب اذاكر لحالي ولا احب بازعاج كل اختباراتي تقريبا مع صديقاتي مثلا تجيني وحده او 2
صح نص الوقت كركرهـ وسماجه على بعض بس ولو نخلص جزء من المنهج ويصير
في باللي لو اعتمدت لحالي ماخلص أبدا pb093

تجيني حالة جوع وقت الاختبارات بس ودي آكل pb036كنوع من الهروووووووب
بس مادري من طلعت على الدنياء الاسبوع الي قبل الاختبارات يروحون أمي وابوي يتقضووووون
اشكال ونواع الشوكلاتات والكابتشينو شركات متعدده لبا قلبهم pb189pb030

شي معنوي بالنسبه لي ولخواتي كان
فيه اشياء كثيرهـ وطرق بس لي عوده مفصله < راعية طويله pb036pb094

والله يسهل عليكم يارب
تراه ماتسوى هونوها وتهووووووووون pb094:D

*مستكة*
18-01-2010, 06:53 AM
آآآه بس آآه أنا المشكلة عندي مو بـ المذاكرة المشكلة بـ الزن
من تقرب الاختبارت تصير عندنا حملة قومي ذاكري ترى بـ تصقطين ..إلخ>>ما كـ أني بـ الجامعة
طيب خلاص مابي أحد يقولي (موكرهن بـ النصيحة)بس أهلي يزودنها حبتين
يبنوني أعكف عـ الكتاب وما أتحرك أبدً عنه!!!

لحـظه ..!
18-01-2010, 08:35 AM
العاطله تدلي بدلوها ولا تفارق :D
,,,
والله ماكانت عندي طقوس تُذكر << ميتة قلب.. pb036
آذاكر ليلة الاختبار واروح مواصله..وكل دكتوره او دكتور اعرف اسلوبهم نجمع اسئلتهم للسنوات القديمه ..عاد فيه دكاتره اذكياء يغيرون بس ترتيب الاسئله :D
واذاكر كتابه طبعا إذا كانت مادة حفظ.. وبمكان هااااااااااااااااااااااااادي .. بس مستحيل اقعد ساعه متواصله على الكتاب pb036
إلا مااقوم اسوي شغله..اوقف على المرايه حط روج وارجع..واطلع الصاله امر عليهم..اكلم تليفون اشوف البنات وين وصلوا.. لازم اسوي فاصل..
واختبارتي العمليه..نجهز اغراضها وخلاص..كنت على بالي مهتمه اتدرب على العمل قبل اسويه وبعدين بطلت هالعاده.. انا بمزاجي لابغيت اصير شاطره صرت مصريه..ولو تبي ادخل اللجنه بس قاريه الماديه ماعندي مشكله..مدري وش نظامي وربي :rolleyes:
كنت آكل شكولاطات مع شاي اخظر ..بتقولون شلون تجي بس عندي كلشي يجي :D
ايييييييييييه سقى ذيك الايام << سلامات ياخاله
,,,
حلآي..
المواد الحفظ اكتبيها كتابه ولونيها عشان تذكيرنها بالشكل..ولا سوي خريطه ذهنيه :D
,,,
سحر الله يوفقك ويسهل إختباراتك..ويعمي عنك بالتصحيح pb192
وكل اللي عندهم إختبارت الله يسهلكم ويعمي عنكم انتم بعد :D
bp039

أتعبني غروري
18-01-2010, 08:56 AM
-

الله علييك الله pb189 ..
نسخة مع التحية لكل طالب يمغصه بطنه من جدول الفاينل ،
مُثبت بمسمار من ذهب ..

والله يوفقك بالمادة الي متلاقط مع دكتورها ..
سحرّ أبدعت ماشاء الله عليك ،
bp039

لودي الحلوة
18-01-2010, 09:28 AM
،‘

،‘

كَوآمن الأستِيعاب والحفظ تختلف من شخص لآخر ،
والطقوس كذلك ،
كل شَخص ومدى تكيّفه مع الأجواء

أنا بجد أتنرفز من كل صوت حتى المكيف : )
ولازم أكتب و أكتب بدال ما أردد بصوت مسموع عشان ترسخ المعلومة ،
صح أيام وقضت وأنتهت والفآل لكم أن شاء الله

وبمعدلات ممتازة
دعوآتي لكم بالتوفيق pb189

غيمـون
18-01-2010, 10:54 AM
سؤال وش هالخريطة الذهنية اللي تتكلمون عنها pb036 شكلها طريقة فتاكة وتجيب درجات
<--- تبي ترفع معدلها :sm1: من كثر ماهو واطي ما اتوقع الجامعة بتعترف بتخرجي pb027..

طقوسي في المذاكرة ( ان لقيت منهج اذاكره :D ) مسحييييل اذاكر وانا جالسة , لو اموت ما
استوعب وابدا اهوجس , فطووول فترة المذاكرة امشي واشبر البيت كله ( ولا اخفيك بان البيت
تحوم كبده مني pb027 لاني ابدا من الحوش وبعدين الصالة ومنها إلى المطبخ " واتوقف في المطبخ
توقف طويييل " وارجع للصالة لاني احب اسمع صوت التلفزيون وصوت اهلي وهم يسولفون
ويتهاوشون <-- باين اني اركز في المذاكرة مرة pb027 ,, الشي اللي مستحيل امر عليه وانا
اذاكر غرفتي وجوالي مستحيل يكون معي انطله لان البنات يقلقوني صراحة يطلعون ما شا الله
مختمين المنهج وانا توني في اول محاضرات :sm1: لذلك انقهر واحس ان كل العالم مخلصة و
أتهور ولا أكمل مذاكرة ..

لكن في طريقة سويتها في سمستر واحد pb189 وكانت النتايج خرافية :sm5: انا ما صدقت اني انا
اللي مختبرة في المواد ذي لاني لو افحط ما جبت ذيك الدرجات , بس الطريقة صعبة ومرهقة
وتبي لها واحد فاضي ,, كانت عندي 3 مواد صعبة كل خميس وجمعة اذاكرها وحتى لو طلعت
اخذ ملزمة معي وكل ما فضيت قريت لي كم كلمة , يوم جا وقت الاختبارات النهائية حسيت
بشعور الانتصار :D كل البنات متورطات في ذي المواد الا انا حافظتهم وعرفت ان طعم الدفارة
حلو <-- معليش اول مرة تجيب درجات زينة pb027,, لكن الترم اللي بعده خربت ورجعت لعادتي
القديمة ورجع لي تبلد الاحساس وعادي اروح ما ذاكرت :D..
الغريب اني احيانا اتذكر صفحة الحل وين كان على اليمين والا اليسار فوق والا تحت والا في
النص لكن الجواب مستحييييل يطلع :sm1:pb131 كثير تصير معي ذي ..

لكن ان شا الله ان هالسنة بتكون غير خصوصا انها اخر فرصة لي في رفع المعدل , ابي ارفعه
لو نقطة ادعوا لي ارجوكم :sm1: ..
سؤال:المعدل يكتبونه في الوثيقة والا لأ :rolleyes::(؟!!

سحر موضوعك مأنتك وأنيق ويستاهل التثبيت <-- ترى محد طلب رايك pb027 ,, يعطيك الف
عافية على الموضوع bp039 متابعة ان شا الله :D ..

تجاعيد الصبا ~
18-01-2010, 01:55 PM
اول مشاركه pb094

بما اني في اول سنه جامعيه احاول قد مااقدر اذاكر المواد قبل الاختبار
امس رتبت لي جدول وان شاءالله امشي عليه
وهو اني اذاكر الجزئيات اللي ماختبرناها
واذا فيه وقت اذاكر الجزء اللي اختبرته:sm5:
لاني من ايام المدرسه مااعرف الا طريقتي الفاشله
اني اضغط على نفسي ليله الاختبار
وافهم واحفظ واروح مواصله وكلي قلق
وابي اخلص الاختبار بسرعه عشان انام على الطاوله :(
وفيني شي يقهر بعد ,, كل ماجيت افتح ماده اقول يوه
لا سهل كله ماخذينه في الثانوي
و في وقت الاختبار انصدم بكميه المعلومات
ومايكون عندي وقت احفظها ..
مثل ماسويت في اختبار الاحياء
رحت وانا ماذاكرت جزء النبات
مو متعوده احفظ الكتاب كامل بدون تأشير :D
لان منهجنا غبي حاطين نبات وحيوان مع بعض
ف يشتت حيل
اممم برضو انا انسانه ماعرف اذاكر الا لما تغيب الشمس pb036
احس الشمس تشوش معلوماتي خخخ
ف افضل وقت بالنسبه لي بعد صلاه المغرب :sm5:
ويكون الجو هادي ماحولي احد عشان التركيز
برضو ماحب اذاكر الا وانا جوعانه !
لاني اكتشفت بهالحركه يكون حفظي اسرع واخلص المنهج اسرع بعد ;)
في الاخير احب اقول للكل انو مايراجع في اللحظات الاخيره
لانها والله ماتفيد وهي اللي تشتت افكارك ومعلوماتك :sm1:
قبل اطلع من البيت اكون مخلصه و مراجعه اقفل كل شي
واقول اللهم اني استودعتك حفظي وفهمي
ولا آخذ معي ملازمي إلا اذا كتبت بورقتين الاشياء المهمه
مثل قوانين او تقسيمات او نقاط مهمه اراجعها وانا بالسياره
واتوكل على الله pb189

سحر ,, يعطيك العافيه يارب bp039
دعواتي للجميع بالتوفيق ان شاءالله pb189

مسك الجنان
18-01-2010, 03:30 PM
بسم الله ربي‘

.
.

عجبتني سالفة المصبآح وآيدpb189:D

تسلم أخويه سحر,, [ bp039 ]
الله يوفقك ويوفق كل من عنده اختبارات..
ويارب تنجحون وبتفوق بإذنه تعالى,,

.

ذَآتْ !
18-01-2010, 03:37 PM
.

قرب الفاينل وبدت النصايح .. :(

أنا عن نفسي مافيه شي يثبت المعلومة ببالي قد المراجعه ، بجد لو ما أراجع المادة قبل لا أدخل القاعه كان مستحيل أحل وخصوصاً لما تكون الأسئلة مقالي ..
أحب أذاكر بعد ما أتقهوى المغرب هذا الوقت أنشط وقت لي باليوم أحس نفسي مستعدة نفسياً للدراسة ومركزه كثير
ولما أذاكر ضروري يكون عندي قلم وورقة ألخص أي نقاط أو تعداد مع أنه يكلفني وقت كثير بس ما أتخيل نفسي أحفظ بدون ما أكتب ..!
عادةً وأنا أدرس ولما أجلس ساعتين متواصلات دراسه أنعس ويجيني نوم بعدها صرت كل ساعة أو ساعة ونص أروح أتمشى شوي أجدد نشاطي .. :D
حلو لما توقت للمادة وقت معين وخصوصاً لما تكون عباره عن فصول مثلاً حط ببالك أن الفصل الواحد نص ساعه أو ساعه إلا ربع ، الطريقه هذي مره حلوه عشان تتقيد بالوقت وتعرف بالضبط متى راح تخلص المادة وتستوعب أكثر لما يكون عندك مساحة بالوقت
طبعاً ما أحب أدرس إلا بهدووووء مره مستحيل أدرس وعندي إزعاج حتى لو تلفزيون ومقصره الصوت مررره يشتتني ..pb030
القهوه اعتبرها شي أساسي أيام الإختبارات .. pb189

و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق خاصة في المادة اللي ببالي لأني متلاقط مع دكتورها
الله يوفقك يارب وإن شاء الله تخيب ظن الدكتور فيك ..bp039
دعواتي للجميع بالتوفيق والنجاح ..bp039

Amoonah..}
18-01-2010, 04:04 PM
!

الله يوفق ويسهل عالجميع

انا مالي خطه معينه اهم شي اذاكر الماده قبل بكم يوم اقسم الكتاب واخلصه قبل يوم الاختبار
اليوم اللي قبل الاختبار اراجع بس طول ايام المذاكره الخص القوانين والاشياء المهمه
في يوم الراجعه ارجعلها واحتفظ بها للنهائي

اكثر اسويه اذاكر الصبح ، وافضل شي التحضير لو قرايه الدرس قبل تفيد

طبعا اتوكل على الله ، وابعد كل شي يلهيني ولا قضيت استودعت ربي ماحفظت

الحمد الله الدعاء اهم شي بكل وقت ادعي ان ربي يسر امري والحمد الله اموري متيسره

**لولو كاتي**
18-01-2010, 04:15 PM
قبل الاختبارات

طول الترم احاول اكتب المحاضرات بالشرح ماشاء الله انا سريعه فالكتابه
فأقدر اكتب الشرح واكتب التلخيص اللي ينقلونه لنا يوم يجي وقت المذاكره اقرا الشرح مره ثانيه

احب اعلق بالرصاص على كل شي من وين جا وكيف طلع لان بعدين الواحد ينسى

الصبح لاني اروح الجامعه بدري احب اذاكر الصبح افضل وقت صراحه pb189
والشي المهم ايضا وجبه الفطور كثير ينشغل بالدراسه والفطور اهم

قبل الاختبار النهائي:
اسوي جدول اقسم الايام على المواد ابدا بالصعبه واللي ترتيبها فالجدول اول
اللي بينها وبين الماده اللي قبلها ايام كثيره ما اذاكرها قبل ادرسها قبل الاختبار في هالايام

اقسم المواد كل من كل ماده ادرس فصل او فصلين لمدة اسبوع القا نفسي شطبت تقريبا كل المواد قبل الاختبارات بأسبوع

في هالاسبوع مذاكرتي تكون بالكتابه الخص الاشياء واجمعهم

قبل الاختبار اراجع من الملخصات واللي كتبته ، وتكون مراجعه واكون مرتاحه نفسيا جداpb189
لا اكون مضغوطه ولا شي

ولو ماخصلت انام لازم انام ما اسهر عالكتب ابد :sm4:
بالعكس اشبع نوم واصحى بدري واكمل وانا مركزه السهر والقهوه ماتنفع ابد

طبعا ، اكثر شي كطقوس ايام الاختبارات اكثر شرب مويه
واغير المكان ما احب اذاكر بالغرفه لاني اصير كل شوي قايمه للتسريحه
او الجوال ارووح مكان غير ;)

قبل لا ابدا مذاكره اسمي واتوكل على الله واذا خلصت استودعت الله ماحفظت

المراجعه قبل الاختبار ما احبها بيوم الاختبار اصحى بدري واراجع زين وخلاص
اروح الاختبار ادخل على طول

اول ماتجيني الورقه < شي مهم ترى

اقرا ايه الكرسي والمعوذات واستغفر شوي واسمي وابدا pb189
وسبحان الله احس ان الملعومات تطلع بسرعه

وبعد الاختبار اقول قدر الله وماشاء فعل انا ذاكرت والحمد الله ولا ارجع افتح الكتاب
ولا اسال عن الاجوبه وانسى الاختبار هذا وافكر فالجاي

يارب وفق الجميع وسهل على الجميع الاختبارات
ويارب تعدي ياسحر المعاني هالماده وتتخرج يارب pb189

مرجوجه ولا أحلى
18-01-2010, 04:34 PM
اكره الاختباارااااات :sm1::sm1::sm1:

الله يعين يارب ويوفقنا جميعا pb189pb189pb189

حكاياتي
18-01-2010, 04:44 PM
اييييييييه انا بكره الاختبارات واكره اسرائيل خخخ
الطقوس اللي هي وش نسوي
شوف مافي احسن من انك تكبر الوساده وتنام << بتدج العالم
من جد اهم شي تكون رايق لما تذاكر
موب مشدوده اعصابك
والاهم الفهم افضل بكثير من الحفظ
انا اقراه كذا مره ان مادخل مزاجي قلبت الصفحه اللي بعدها
...
تصدق وربي عندنا وحده من زميلاتي ماشالله عليها كذا من راسها تحذف لها
جزء من المذكره وربي مايجينا من هالمحذوف ولا سؤال
...
اشتقت لنعناع <<<هذا اللي همني

s c r e a m
18-01-2010, 04:47 PM
أنا هالسمستر مالي خلق ابداً للمذاكره

مادري ليه يمكن لأني حاطه في بالي ان موادي صعبه ويبي لها حــيل :( ..,!

عموماً بالنسبة لطقوسي ..

-أنا ماعرف اذاكر الظهر ابداً يجني ضيقة صدر وفيني نوم واحس بالي مشوش :sm17:
اليوم نايمه بدري وصحيت الظهر على اساس ببدأ أمسك لي لو صفحتين وللأسف ماقدرت
ولا انجزت ولاشئ :( لذا قررت بالليل أحوس نومي واذكر ان شاء الله صحيح بيصير فيني نوم
بس لازم ماقدر ابداً الظهر pb189 ..

-شئ ثاني أعتقد كلنا اتفقنا انو الكـوفي مالنا غنى عنه بفترة الأختبارات pb189
من جد يعطيك جرعة روقان رهيبه pb189:sm3:

- أكره نفسي من كثر المكافأت اللي اعطيها :D يعني مثلاً لو أخلص صفحه يالله يابنت
روحي أجلس مع أمك ولا كلمي ولا النت ولا شيكي على الأقلاع

على فكره :D ترا ماودانا بدهيه الا الأقلاع pb027 أنا اقترح يسكرونه بفترة الأختبارات
من جد pb027 الواحد يذاكر واذا جاء بيرح جلس هنا والله ماطلع وراح الوقت :(

- للأسف ماعندي اذاكر قبلها بفتره الا اذا صارت الماده دسمه ويبي لها درجات فيها

بالنهايه pb094

تذكرو أن الله معنا وربي مو مضيع تعب أحد + دعوات الوالده + أدعو ربكم واستغفرو ..

yes , we can

pb189pb095

لصاحب الموضوع

bp039

| VAIO |
18-01-2010, 04:54 PM
خلطتي بسيطة وسهلة :)

خطوتين

لا تفتح الكتاب ..

ولا تفكر تراجع في البيت :)

كل الشغل قبل الإختبار بـ 10 دقايق

قراية سريعة للمادة .. < تراه ما أفلح pb094

جو سآكنَ
18-01-2010, 04:59 PM
.

بسَم الله الرِحمَـنْ الرِحيِمَ pb189
أنَا مشكَلتيِ دائماً مسوٌِيه انيِ متفائله وأنَ هالاختبَارِ غيييرِ عنْ كَل ابوٌ الاختباراتَ ..بسَ تجيِ النتيجه تصدمنيَ بوجهيِ :( pb189
أقعَد حزِينَه وماكَله شقى بروِحيَ :( بسَ مهوِبَ عشان الدرِجاتَ :D [ عشانَ التعبْ pb027 ]
بعديِنَ أفتحَ عيوِنيَ هيكَا واقوٌل انا خبَله ولا خبَله أزِعـلَ عشانَ وشهوٌ درِجاتَ دنيِا هذي pb036 :mad:
- بسَ اذا جيِناَ للصدز هَ الدرجاتَ هذي هيِ اليٌ تحدد مستقبَلنا شلوٌِنْ pb189 :( ليِشَ كَل ماحاكيِت احد يقوٌليِ نفس العبَارِه :( طيبَ لين جيِنا للجَد درِجَاتْ
هَ الدنيِا محنبَ نستفيِدَ منها بعديِنَ :D طيبَ ليه الحكيٌ الفاضيِ هذا :mad: -

المَهــــم pb189 pb030

أنَا طقوسيَِ عاديِه وهيِ انيَ اوٌل مابدأ اذاكَرِ . . أقوٌل دعاءَ [ اللهَم أفتحَ عليِ فتوٌِحَ العارِفينَ ..وفهم النبيينَ ..وحفظَ الملائكه المرسِليَنَ pb189 pb030 ]
وأشوِفَ وشَ الاشياء الي تشغلنيَ عنْ الدرِاسَه وابعٌدها عنيِ :D pb189 زيِ مثلاً الابَ - الجوٌال
التيِ فيَ - ايَ مصدٌرِ للأزِعاجَ ارميَ به جانباً وأستعدٌ للمذاكَرِه pb024 < يِقالَ اني تحمستَ :D

أحطَ ورِقـه عَ البابَ [ يمنَع الدخوٌِلَ منعاً باتاَ , إلا فيِ حاله ضرِوريَه ] , وأذا كَنت مابيِ اتعشى مثلاً , اغيِر الوِرقه واكتبَ [ مابيِ عشاءَ , لاحد يقلقنيَ :D ]
< أوٌقاتَ انام وقت العشاءِ شويَ : )
مانيِبَ من النوع اليِ يحبَ الازعاج فيِ مذاكَرِته ..أحسٌ الشخصَ الي يقطعَ عليِ كَل شويِ يقطع تركيِزيَ
عادّ موٌبْ إيِ وقتَ تلاقوِن ليَ مزِاجَ أفتحَ الكتاب واذاكَرِ :( pb189 لأنيِ اذا ذاكرِتَ وأحد ازِعجنيَ خلاصَ ماحبَ أكملَ :(
وأنا اكَرِه ماعليَ المزِاجيَه في المذاكرِهَ , يعنيِ عاديَ لو اقعد اليوِمَ كله ماذاكَرِ وعليَ من باتسرَ ماده صعبَه ويبيِ لها وقتَ بسَ انا ماذاكٌرِها لأنَ مالي خلقَ pb036 :( pb189

أحب اقسم المادٌه جزءَ جزءَ واحط ليَ جدوٌلِ متى اذاكَر وهيكَا يعنيِ pb189 :D بسَ هَ السنه ماعرِفَ شلوٌن اسويِ ولوٌ سويتَ مارح اضمنَ انيِ بمشيَ عليِه بَ الحرفْ الوٌاحد :D
عشانَ هيِك كلفتَ وحده من البناتَ تسويِ ليَ جدول , وأنا ويِاها نذاكَرِ هَ الماده الفلانيِه بنفس الوقتَ
عشانَ مايكَونِ لي اي مجَال أأخرِ الوقتَ ولا اقوٌل ماليِ خلقَ :D + أنيِ ماتحمٌسَ اذاكَر الا اذا شفتَ شخصَ يذاكَر معايِ :(

أحبَ اخصصَ وقتَ لِ الراحه .. مثلاً بعد ساعتيِنَ ( ع حسبَ الماده والدروسَ ) ارتاح شويِ ربع ساعه
فيِ هـ الربَع ساعه اطَلع اشوِف أهليَ اوٌ اسويَ ليِ شيَ اشربَه المهم اطٌلع فيِ الربع ساعهَ هذي
وأحاوٌل اني التزِم بَ الوقت , ربعَ ساعه يعنيِ ربع ساعه ! pb189 pb058
لأنيَ للأسفَ مالتزِم بَ الاوقات في المذاكَرِه , يعنيَ البريكَ حق الربع ساعه هذا يمتد لَ نص ساعه
واقوٌل عاديِ يمدينيَ الوقت :D , نصَ ساعه ..ساعه ..ساعتيِنَ وهكَذا فَ يروح الوٌقتَ وهيِ تمتد ذا الساعاتَ ولينَ جاء اخر الليِل ماعاد يمدينيَ أكمل :( pb189

كتابه العبارِاتَ الايجابيِه فيَ الصفحاتَ , أو وانا اذاكَرِ مثلاً أوٌ كل صفحَه أمرِ عليها اكتبَ ذكرِ او تسبيح
يحفزِكَ ويهيئكَ نفسياً لَ المذاكرِه pb189 pb030 عكسَ لما الكَتاب كله اغانيِ - أشعارِ
تلهى مع الشعرَ أوٌ مع الاغنيِه وماتركَز حيل فيَ الكتابَ ..

امممم كثيِر يقوٌلوِن أشربَ قهوه عشانَ تركزِ ومدريِ شنوٌ , بسَ انا الصرِاحه القهوٌه توترنيَ وقت النوم وب اخر الليِل
أصلاً تسبب لَ الانسان أرقَ هي والشايَ , فَ حلو ان الوِاحد ياكَل تمرَ بديلاً عنه , وقبل مايروِح للاختبارِ ياكل تمر
صح أنا ماحبَ التمرِ بسٌ اضطَريِت أكَله ومن بعدها صارِ شيَ أساسيَ pb189 :D
لأنه يعطيكَ طاقه + ذهنكَ يكوِن صافيَ وأحنا عارِفينَ كيف تكَون النفسيِه وقت الصباحَ :D
فَ هو يعطيكَ الشعور بَ الراحه وأنك متقبَل هَ اليوم حتى لوٌ مالك خلقَ له تلاحظَ أنك شويَ وتروٌق pb189 pb030

الربطَ بين معلوِمَه ومعلوٌِمـه . . يعنيِ اذا جاتكَ معلوٌمه طويِله حول أرِبَع سطوٌرِ رقمها
حطَ ل كل سطَر أو كل جزئيه رقم , عشانَ اذا جاء وقت الاختبَار تتذكَر ان هَ الجملٌه فيِ سطرَ كذا :D
الشيِ الثاني التكَرارِ ..والشيِ الثالثَ ماتخلي شيِ يقطع عليكَ مذاكرِتكَ زيَ مثلاً تفكَر بَ شيِ معينَ :D
أنا جاتنيِ فترِه وكانت فيه ظرف حاصل بَ البيت ..المهم كَل ماحاوٌلت اركزَ بَ شغليَ ماقدر ر ر :(
كَنت اتذكَر كلامهم كل شويَ وعجزت استوِعبَ وش اقرىَ ف كنت اقرى وأمشيَ وضعيِ :D
حتى الاختبَار تبعه كان سيئ بسَ لولا الله ثمَ تعاوِن المعلمه معايَ بشكَل كبيييرِ كَان جبت العيد :D pb189

أهم شيَ فيِ المذاكَره انك تستعيِنَ بالله , وتكَثر من الدعاءَ وعقبَ المذاكرِه تقوٌل
[ اللهم انيِ استودعتك ماقرأتَ وماحفظتَ , فرِدَه إليٌ عند حَاجتيِ إليِه ..أنكَ ع ماتشاءِ قديرَ pb189 ]
ومهما صعبَ عليك اي شيَ لاتحاوٌل انك تغشَ ..أوَ تتركَ اي سؤال بدوِن حل حتى لو ماعرفت ألفَ لك جواب pb027
- صحَ انيِ غشيتَ لين قلت اميِن بسَ حتى ولوٌ أنصحكَم ومنكم نستفيِد pb027 -

هذيِ تقريباً كَل ابوٌ خلطتيَ للمذاكرِه :D ويِ ليتها تجيبَ نتيجه للأسفَ pb027 :(
< فيسَ وِحده محوِمَه تسبدها الرِياضيِاتَ :( ليتَ مافيه ريِاضياتَ :(
وبالتوفيقَ للجميِع من الطلابَ والطالباتَ , فالكَم النجاح بَ اعلى الدرجاتَ pb189 pb030

لـيــدي
18-01-2010, 05:08 PM
خلطتي بسيطة وسهلة :)

خطوتين

لا تفتح الكتاب ..

ولا تفكر تراجع في البيت :)

كل الشغل قبل الإختبار بـ 10 دقايق

قراية سريعة للمادة .. < تراه ما أفلح pb094

<< على فكرة من جد الطريقة ذي جربتها بعد و كنت بكتبها بس خفت أشيل بذمتي شي :D

بس انا كنت اسويها قبل الاختبار بساعه تقريبا او ساعه ونص افتح الكتاب واقرا بتركيز,, و فعلا تجي الاسئلة و اتذكر كل شي :Dpb189

بس الطريقة ذي تناسب للمواد الحفظ اذا كانت طريقة الدكتور في الاسئلة عبارة عن صح أو خطأ و خيارات فقط
يعني لاحد يجيني بعدين يدعي علي pb095

.
.

Tulip91
18-01-2010, 05:17 PM
-

ياهلا ياهلآ
وقرب الفاينل pb192

,
بتكلم عن نفسي العام ب ثالث ثنوي , انا من النوووووع الي اشيل هم وماانوم زين ليله الاختبار واتوتر اكثر لما يجي اليل وباقي لي كثير
ف صرت اذاكر من قبل طبعا مو كل المنهج بس عشان يخفف علي pb189
بس لما تعرف كيف تذآكر هالماده سواء حفظ او فهم لو تمسكه ساعه افضل من تقعد كم ساعه لو احد يسالك ماجاوبت:rolleyes:

ومااعرف اجلس في مكان فيه هممممس :D لاااازم هدوووء, ومو اي مكان فيه مكان معين مااعرف اذاكر بالبيت الا فيه pb095

اما الحين ب الجامعه , يمكن عشان توي مستوى اول
مريحه عمري شوي بس طريقه حلوه اسويها اني اجمع الزبده كلها بورقه :D وبعديين اذاكر عليها امثله واذا حفظ الخص كل الكلام الكثير , لاني مااعرف احفظpb094

ونتوكل على الله وماننحرم من دعوات الغاليين pb189

الله يوفق الجميييع يارب pb189
يعطيك العافييه على الموضوع المفييييد bp039

كـآرميل
18-01-2010, 05:40 PM
:sm12:

الله يوفق الجميع :sm1:pb189

طقوسي كلها غلط : pb095pb189

السهر + التوتر قليلا + اخذ قسط من الراحه كل ربع ساعهpb036 + اكل الكثير من الشوكلاته والقهوهpb094pb189،

بس اذا تبون نصائح مفيده ،

حاول تسوي لك جدول مريح الى حد ما ،
قسم المواد تقسيم جيد الفصل الطويل الى قسمين ، خل وقت للراحه والمراجعه + وقت للزنقآت مثلا نوم مفاجيء اوزياره ناس غير متوقعه ،:rolleyes:

بس اهم شي ليله الامتحان تكون ملخص ولو 90% من الماده

بالمرفق شوكلا اللي حابب يشاركني pb189:sm3:

. . L u t y ؛
18-01-2010, 05:57 PM
( يارب إنـي أجيب A بـ المواريث ادعولي تكفون مرة خايفة من هـ المادة :( )..
توني كنت أذاكر وجاية هنا Break pb071
أنا ماعندي طقوس معينة ..
لكن لازم قبل كل فترة اختبارات نهائية .. أدلع نفسي :Dpb189 ..
أمر المكتبة آشتري لي كم قلم هايلايت .. و أوراق تلصق شكله حلو يفتح النفس :D ..
وكم قلم جديد :D ..
بعدين أمر سنتر بوينت .. آشتري لي كوب جديد .. عشان تنفتح نفسي لاجيت أشرب كوفي وأنا أذاكر ..:sm5:
وببعدين أروح السوبر ماركت .. :D وأدلع نفسي بكل مالذ وطاب من الشكولاتات ..عشان تنفتح نفسي للمذاكرة :D ..
وليت بعد ذا كله تنفتح نفسي pb027 .. إلا استغفر الله الحال كل ماله أردى pb093 ..
وبعد ماسوي كل اللي فوق ذا ..
أدخل صومعتي اللي هـي مجلس الحريم اللي تحت ..pb094
وأذاكر .. وأعطي نفسي بعد كل ساعة ونـص Break :D
والله يوفقنا جميييعاً .. ونجيب أعلى المعدلات .. من دون غش وطرق ملتوية pb027pb058

بنت شارع عسير
18-01-2010, 06:03 PM
لم أذكر طريقتي الخاصة في الاستذكار لأنّ الأمر يختلف باختلاف التخصص
لكن بكل تأكيد هناك أمور كثيرة يشترك فيها الجميع خارج نطاق التخصص

اهلا أخي الكريم سحر المعانيbp039
أتمنى أن تكون بخير ومن تحبbp039
كتبت الجميل
سألت وأجبت بنفس الوقت على نفسك
وهذا يتضح من السطرين المقتبسه
شكر لك وفقك الله

ألف ابتسامة
18-01-2010, 07:08 PM
قرررررب الفاينلز قرب
والنفسيه داون بقوه
اليوم سويت جدوول المذاكره واحس اني منضغطه ..
لازم انجح لازم والمشكله هالاسبوع عندي 3اختبارات ميد ترم 2
تصدقون مادرست ولا شي
امس دخلت الاختبار واقلب الورقه والدكتوره تطالع فيني مستغربه ! انه شو هالاهمال :d
بس شسوي انا مزاجيه ونفسيتي حاكمتني ودي ادرس والمشكله فاضيه يعني ماعندي عذر بس كذا مغتلقه يا آكل ولا ع النت

ماعندي خلطه سريه احفظ كل ابو شي واول ما امسك الورقه اهك كل شي
مطلوب مو مطلوب مالي شغل !!
اكتب اللي حفظته وآخر شي اسويه اطل بالاسئلهpb036

بالمناسبه جتني نكته ماصله زي صاحبتها < لا تسمعني بس

واحـــــــــد قــــــــــــال لزميلـــــــــــــــه
روح شوف نتيجتي في الإمتحان
إذا لقيتني راسب في مادة واحدة قولي :
( محمد يسلم عليك )
وإذا في مادتين قولي :
( محمدين يسلموا عليك )
عشان أبوي ما يعرف

رجع زميلة وقاله :
أمة محمد كلها تسلم عليك !!!

ياويلكم لو ماتضحكون:mad:

الله يوفقنا وياكم

تفتوفه
18-01-2010, 07:40 PM
يارب وفقني ووفق كل من عنده اختبارات وسهل علينا يارب العالمين:(
ضايق صدري يااارب انجح انا تخرج باقيلي بس سمستر واحد من غير مواد وودي ارفع معدلي :(
يعني ماعندي الا هالترم علشان يرتفع
الله يعديهم على خير ياارب:(

Puzzle
18-01-2010, 07:45 PM
-

حوووبي لي خلاص أمس خلصت إختباراتي pb030 pb189 !

أنا وحده ما تعترف ب المذاكره أبد ،
يعني أشوف الناس تذاكر وأسألهم إيش تسون إنتم pb036 !
ما أعرف ولا أحب أذاكر قبلَ الاختبار ب إسبوع أو يومين ،

يعني أذكر ب ثالث ثانوي كان أول يوم عندنا math ,, ما درست إلا يوم الجمعه الصباح ..!
هذا ما يعني إنو أجيب الفل مارك أو إنو يوم واحد يكفيني .!
لا ! وقتها أنا عارفه إنو يوم واحد ما يكفي بس خلاص أنا كذا ..
أسوي اللي علي والباقي على ربي pb189 ..

مامي خلاص يأست مني ..
ما عاد تقول لي إدرسي ولا شيء لانو تعرفني مستحيل أدرس قبل ب فتره pb189 ..

جيت للجامعه وإنبسطت كثير pb030 ..
صحيح لازم معدل وقلق .. بس وعد تظل وعد مستحيل تدرس ..

* ما أحب أدرس ب جو مزعج ..
* لازم كوب شاهي منعنع جمبي pb030 ..
* مدري لو فيه أحد مثلي او لا : بس انا وحده مستحيل أدرس ف مكان مرتب pb036 !
يعني لو كانت غرفتي نظيفه و جيت أدرس لازم أحوسها شوي pb030 pb189 ..
لازم اوراق منثره وزحمممممممه قدامي pb030 pb189 ..
* جوالي ما أستخدمه إلا وقت الاختبار أصير أمشي على ألاسماء واحد واحد وأشوف مين اللي من زمان عنها واللحين يبدأ شغل الوصل :D pb189 ..

لو بعطي نفسي مجال ما بسكت أبد ..
موضوعك حلووووو كثير pb030 pb189 .. ~

إلهي يوفقكم يَ أصحاب الاختبارت pb189 ..

لك bp039 ~

FOFO
18-01-2010, 07:52 PM
واحـــــــــد قــــــــــــال لزميلـــــــــــــــه
روح شوف نتيجتي في الإمتحان
إذا لقيتني راسب في مادة واحدة قولي :
( محمد يسلم عليك )
وإذا في مادتين قولي :
( محمدين يسلموا عليك )
عشان أبوي ما يعرف

رجع زميلة وقاله :
أمة محمد كلها تسلم عليك !!!

ياويلى هههههههههه الله لايجعل نهايتى كذا pb027 حبيتها ياحساسه حبتين pb027 pb189

انا هالترم متأمله خير بإنه انجح بالمواد كلها .. منجد هذا هدفى :(
المشكله وين .. شيطان الكسل! pb093
طبعا اول خطوه سويتها إنى وفرت المذكرات والكتب وكلش :D
الاسبوع الى فات كان اسبوع التصوير ورح بيت فلانه اخوها بينزل مذكره صورها وردها .. بعدين رح بيت فلانه وجيب من عندنا الاوراق ووووالخ :(
ومن هذا المنبر اقول الله يوفقك ياخوى الصغير الحبيب ولايحرمنى منك ومن خدمات الدليفرى :D pb189
وعقب مسلسل التجميع البائس هذا .. رحت المجلس :D
وطلعت الدفايه الى مانستعملها من بين القرابيع وسويت زحمه :D
كل هذا على امل إنى لاجيت اذاكر يكون دفا :D
وجبت بطانيه صغيره :D pb189 <باين إنى استلكع ومامن مذاكره؟ :(
بس خلاص عقب ماكمل كل شئ .. جا شيطان الكسل الحقير وقال لازم تروحى مكان كويس عشان عقبها تبدأى مذاكره جد؟ pb036
والله ونطلع نتغدا بمطعم ع كيفى اليوم ع اساس المحطه الاخيره قبل المذاكره.. pb036
تونى صحيت إلا احس إنى ابى حلا بالقرفه :( :D
وربى ودى احط يصفقنى :D
عاد الى الأن مصيرى متحدد بالحلا .. إذا جا بذاكر وإذا ماجا مدرى :D

بـ الآخر شكله بيصير كالعاده ونذاكر ليله الامتحان وننجح بـ 5 مواد ووحده تصير اضحيه :(
الله لايقوله بس pb036

سحر اعذرنى ع القطه بس جيت على طارى امه محمد تسلم عليك :( pb027
شكرا لك pb036 bp039

بنوته ع طول
18-01-2010, 08:10 PM
يمأأأأأأأأاه مابقى شئ ع الل ختبارات
طبعا من الحين النفسيه دمأأأأأأأأأر اكتئاب وقلق وهم وكل ابو الامراض النفسيه فيني
طبعا انام للمغرب واقوم اصلي ومع الاهل قهوه وسوالفواروق اشوي
بعدين ابدا اذاكر لما الصباح تخيلو اسبوعين ماانام فيها اروح موااااااااصله
وعيوني قدامي حتى وحده مره قالت لو سمحتي وخري خيونك ابي امشي خخخخ
والله من جد اتعب تعب واذاكر وليتني احل ياربي بس اكرهني ليش انا كذااا
ولازم على هالتعب احمل ماده <<الله ينسف هالكليه
واقرا السوال عشر طعشر مره لاني مواصله وحالتي حاله فما استوعب شئ
احس ضباب قدامي مااشوف الاسئله <<ايه الله يعظم اجرك

nona.sj.pm
18-01-2010, 08:16 PM
ااقولا شكرا على الموضوع الرائع
نظامي في الاختبارات قبل ماتبدا باسبوع وانا كل يوم باذاكر وكل يوم اقول تونا لين يجي يوم الاربعاء يعني مايبقى على الاختبار الا يومين امسك الكتاب في الغرفه واقرا شوي ومايمديني انسجم الا ريحة القهوه هابه علي طبعا بدون محد يناديني ((ذابه وجهي pb095))pb094:D
واخذ كتابي واجلس اتقوى وانا اقلب فيه وسوالف وشوي افقد الكتاب الا اللي جنبي يتصفحه :eek:يقول متى بتخلصيننه وانا مسويه دفاره سهل ودرجتي في الشهري حلوه اهم شي النجاح ((هذا طموح الفاشلين ))
نرجع لمحور حديثنا pb095خلصت القهوه اروح لمقري الرئيسي واذاكر تدق علي وحده من صقيقاتي بشري عساك خلصتي وانا مسويه ايييه بقي نصه او اقلpb034 وهي ام الدفر مختمته من اسبوع ومختمه معه مواد وتراجعه قلت وانتي قالت بقي لي اراجعه pb036
تف تف تف ماشاء الله علييك الله لايضرك عاد الاخت فاضيه تبي تسولف وتعطيني موجز الانباء من بيتهم ووتبربر لين خلصت لماني دايخه واخمد :cool:ويازين النوم في فترة الاختبارات ياله طعم :)ماودك تقومين من الفراش طبعا ماتبدا المذاكره الفعليه وتشدين حيلك الا يوم الجمعه ماتدرين وش تبدين تجهزين لبسك والا الشنطه والاالاقلام ياصبايا انتبهوا وتاكدوا قبل تدخلون القاعه ان اقلامكم معك ((ذايقه الويل :sm1:))
لاتتوهقون مثل مكلمتكم من الدلاخه ادرعم بكل ثقه للقاعه واذا جلست واستقريت اتذكر اني ناسه القلم وهاتي ياطراره بنات من معها قلم ازرق زايدpb036وانا انتظر شفقت البنات
ولاتنسون الاذكار تراهي شي مهم وربي بييسر لكم ان شاء الله كل امتحاناتكم وتنجحون باذن الله
ولاتنسون ((علقت pb095))
حركات البنات اللي قبل تدخلين القاعه يجون ينطون في وجهك :mad:وش المهم ؟؟
سلامااات وش شايفتني الاستاذه انا pb024طبعا اسفهم لانهم يشتتون فكري ويلخبطونه عشان كيذا ادخلي للاختبار وانتي تقرين اذكارك ولاتسمعين لحد ترا هالحركه تششت تفكيرك وانتباهك وبالتوفيق لكل الصبايا والشباب
pb189bp039

’ غَدِيرْ ،
18-01-2010, 08:26 PM
أحلا شيء ’ إني ماراح أختبر هالسنة مواد علمية أبد ،
يكفي إن أول يوم مهوب مرضيات ولا جيت لمه :Dpb189
10 سنين و أنا أعيش برعب بسبة هالمرضيات ’ وليتي أجيب فيه معدل على ذا الروعة ..
أجل 10 من 30 خخخخ :D !!!
بس والله شعور بالعظمة ياجماعة pb036pb189 ..
كون إن الناس حولك تدابك ورا مرضيات و أنت تدابك ورا بلاغة :sm5:pb189
يالبى العرب بس يالأدبي pb030pb189pb189 ...

/

أنآ سبحان الله لاحظت فيني طبع ، هماي أذاكر الشيء المغرب ، أو العصر ..
حتى لو إنه بتركيز نسيته pb036 .. بس لما أفتح الكتاب على 12 وورا سبحان الله يرسخ بمخي pb036pb189 ..
خصوصا وقت ماقبل ألامتحان إذا صفرت وبرقى للقاعة ، أحفظ بالطريق أسرع ’
من إن كثير قالوا إنها تشتت المعلومات ، والله ماعندهم سالفة pb036pb189 ...

\

بشكل عام مالي طقوس ، لكن أحب أكون مروقة ،
وطبعا لازم أدور بالبيت و أنا أرفع صوتي بالمذاكرة ,
الأكل هذا أنساه جدآ pb036 ’ يصير خلاص مالي نفس ..
ودايماً ، يا أما أقلب نومي أصير أنام النهار و أقوم الليل ،
أو أنام بعد العشا و أقوم 2 و أكملها ..
الخريطة الذهنية والتلخيصات ماشية معي بعنف pb189 ، جد جد تفك أزمة ..
صرت خلاص أسوي الشيء خريطة ذهنية و أحفظها كصورة ،
لما تجيني الورقة أذكر شكل التلخيص حقي ,
و أذكر أن هنا يتفرع منه نوعين ،
وهنا تعريف طويل ، والذي منوه :Dpb189 ...

أهم شيء بالقاعة لاتجيني معلمة تتمخطر ولابسة كعب pb036
ودك من يوزع عليهم زنوبات عند الباب ياشيخ ’
قلق والله ! pb036pb189

/

يالله ، الله يوفقنا ويوفقكم pb189 ،

G e e !
18-01-2010, 10:12 PM
آهَـ يَ الفآينآل ! :(
توتّر + قلق + غثَآ :sm1:
عن نفسسِي , مآأعرف آذآكِر إلآّ يُوم الآختبَآر
حآولت آجرّب آكثررْ من مآرّهـ آذآكِر قبل موعِد الآختبَآر , بسسْ فشلت!:(
عمُومآَ , طقُوسسِي ..
مآأعرف آذآكِر وعندِي آحد , لآزم هدوٍوٍء عشآن آركّز :rolleyes:
غآلبآَ آذآ كآنت المآدّه دسسمَه ,آافضّل آذآكرهَآ في النهآررْ
لآنُو الليل يكون فينِي خمُول ومآأستوعِب pb093
آحبّ آذآكِر وآردد بصوت شويّ مسموع بس مو عآلِي وآكتب
لآنُو آستخدآم آكثر من حآسسّه يسآعد آكثر في المذآكرهpb189
وآهمّ شي عندِي آنَآم قبل موعِد الآختبآر:cool: , وصرآحه جرّبت في الميدتيرم
آوآصل فِي مآدّه وكآنت آكثر مآدّه ذآكرتهَـآ من قلب .. ويوم طلعت النتِيجه
صآرت آقلّ درجه هـ المآدّه !pb036
النُوم مفِيد كثييير , حتى لو فيه جزئيّه ذآكرتهَآ وعجزت تدخل مخّك ونمت , تلقآك لمّآ تصحى تتذكّر
هَـ الجزئيّه !pb189

عمُومآً الله يوفقنِي ويوفّق كلّ اللّي يختبرون pb189
سحر , الله يعطِيك العآفيَة ويوفقِك في آختبآرآتِك يَ ربّbp039
صرآحة كنت نوعآً مآ محبطَه بسسْ تفآئلت بعد مآقريت موضوعكpb189
جزآإك الله خِيررْbp039

::

وحشني زمآنك~
19-01-2010, 12:12 AM
pb036

لحظه لحظه وش الخريطه الذهنيه كيف طريقتهآpb036

علموني انا ثآلث:sm1: يمكن تنفع معآي:(

جوي بالمذآكره لازم هدووء معي شخص بالغرفه مااعرف اركز

حتى لو كان يذاكر مثلي:D وطبعا لازم اضغط نفسي ليلة الاختبآر

ماأعرف أذآكر قبل بفتره‘,أتمنى اصير مثل العآلم الي من قبل أسبوعين يمسكون كتبهمpb093

ولا بعد من أمسك الكتآب يجيني النومpb036حتى لو كنت توي صآحيهpb093

وأروح الأخبتآر وانا مواصله‘,

آووف بس متى نفتك منك يآثآلث ثـآنويpb131:sm17:

كـآرميل
19-01-2010, 12:24 AM
أهم شيء بالقاعة لاتجيني معلمة تتمخطر ولابسة كعب
ودك من يوزع عليهم زنوبات عند الباب ياشيخ ’
قلق والله !

صح مدري وش يحسون فيه:sm17:، حسبي الله عليهم والا تمشي بسسسسسسسسسسرعه وتجيب هوآء زياده البرد بردينpb189:(،

بضيف شوي من طقوسي:rolleyes:

لازم لازم لازم ابدا من اخر الكتآب مااقدر من البدآيه اخافpb036

لازم جنبي لابتوب او تلفزيون ولو مقصره عليه بس اسم انه موجود جنبي;)

احب اول ماابدا افتح صفحات عشوائيه واقعد اقرا فيهاpb034

وبس مره شيق الموضوع ، bp039pb094

مبسم خجل ~
19-01-2010, 01:21 AM
يووه اذا تذكرت الاختبارات مغصني بطني الله يعيييين :(

عاد نجي للطقوس عندي :D ..
انا مستحيل اذاكر من سابع المستحيلات الا لحالي :sm5:..ولازم هدوووووء ماسمع الا صوت المكيف :D
حتى لو فيه احد بالمكان الي انا فيه وساكت او نايم ..
ماقدر اركز اتشتت لحد ماصير لوحدي pb036
ماشاءالله عليك عند الكورنيش خخخخخ :sm5:
وبرضو ماعرف اذاكر بهدوء ..
صوتي يسمعونه الجيران لازم العلع وانا اقرا بكذا يرسخ بذهني اما اذاكر وانا سايلنت كنك يابو زيد ماغزيت ..
واطقطق بالكتاب واصبخه والبخ فيه والمكان الي فيه الشي الي بحفظه لازم اسطره وانا احفظ عشان يرتاح ظميري pb027
واسوي دوائر وخطوط وحاله لدرجة ان الكلام ينمحي ماعاد اقدر اقراه pb027
خخخخ ..
ولاني ماحفظ ابدا ..
ذاكرتي منتهية صلاحيتها ..وتخصصي حفظ ..اتعب كثير ..
بس ماتعوق معي .. امسك الشي واحورف به اخترع منهج ثاني :D ..
يعني اجيب الشي الي ابي احفظه بطريقة فهم ..اسهل لي ..
واقرب الكلمة لكلمة تشبهها ولاشياء تضحك :D
هالطريقة هذي رهيييبه ..الشي الي احفظه بكذا ..اول ماحل بالامتحان هو
واذا صار المنهج كبير وكثير وغثيث لازم اقسم كل وحده بيوم ..
لاني اخذ وقت علبال ماحفظ ولازم اخذ فواصل مطولة ..فما يمديني ..
ولازم يكون معي قلم رصاص ارتاح نفسيا :D ..
ونعنآآع ولا كابتشينو لازم معاي ..
خصوصا النعناع احبه مرة وبرضو هو مهديء ..
يروق الاعصاب ..
والمكان الي ابي اذاكر فيه مادة دسمة ..
لازم ابخره عشان ينفتح المايند حقي pb027 ..

المشكلة لاني الي اذاكر ولا الي مرتاح بالي ..
اشيل هم واحلم اذا نمت بالامتحان لازم pb027 ..
واقوم وقلق وحالة ..
بس الهي نفسي بأي شي pb093
لدرجة اني من زود الفضاوة اتسلط بالامتحانات اكب عفشي الي بالادراج كله وارجع ارتبه من جديد pb036
هالشي صار طقس عندي ..

بس ان شاءالله هالسنة خلاص بذاكر زين ..وموضوعك يشجع كثيير bp039..

يعطيك العافية سحر bp039 ..

رَغد
19-01-2010, 01:50 AM
كل فآينل ينعآد نفس السينآريو عندي pb058
من نآحية طقوسي
نفسيا
صرآع فضيع مع الوقت لوعندي وقت فايض
برضو اتأزم نفسياً..مع اني مو هآك الدفره بس
مايطآوعني قلبي احذف شي _ اتضآيق حيل _

النسكآفيه + المنبه كل فترآ + ورقه صغيرا اكتب فيها عدد الاجزاء على حسب تقسيمي
واحط صح ع اللي خلصته ارتاح نفسيا pb189 :D
مستحيل اذاكر النهآر

طريقتي فالمذاكره :sm3:
1_ اجزء المنهج بمزآجي مو على حسب
الفصول اللي فيه يسآعدني هالشي اني
مااحس بطول الماده واكون فعلا انجزت شي
بوقت قصير

2_ كل جزئيه احدد لها وقت واثبت المنبه
يحفزني احفظ واركز ع الجزئيه نفسها
وماانشغل بباقي المنهج

3_ يهمني تكون فترة المرآجعه طويله
لان مذاكره من غير مراجعه طويله ماكأني سويت
شئ
(كانك يابو زيد ماغزيت) :D

طبعا وقت المذاكره اول من يصلي بالبيت انا
واول من يجلس ع الوجبات انا pb036
ابي النحشه بس :D

غمزة دلع
19-01-2010, 01:51 AM
الى الحين مو مستوعبه انو الاختبارات الاسبوع الجاي:confused:
الله يوفقنا يارب pb189
مالي طقوس معينه بس اكثر شي ما احب اذاكر الا بمكان هااااااااااااادي ولازم اراجع قبل ما ادخل يعني لو ادخل وانا ماراجعت كني ما فتحت الكتاب ابداااااااااااا وهذا الشي انقهر منه كثير لانو مو دايم يصير عندي وقت اراجع
واحب بعد يكون عندي بريكات كثيره وطويله بعد :D
والله يوفقك مع ذا الدكتور اللي مستقعد لك pb189ويوفقنا معاك

ملآمحَ مُوسيقيه
19-01-2010, 02:34 AM
صبآحك ‘ رضآ ورآحه يآرب bp039 !

آه يآإختبــآرآت‘ هآلترم فآقدتهآ :(pb189..!
انــآخلطتي‘ السريه <--- حسيتهآ مقآدير حلآ :D ~

أنــآ مآأحب ذآكر :(pb189

بس ، والله أنــآ طريقتي ‘ ..!
رآيقه شوي‘ ..!

مآإذآكر إلآ بعد مآأقوم من نوم ‘ بألاول أسمع ميوزك وأشرب كآفيه pb030pb189 ..!
ويكون البيت هدوء قآتل يعني أهلي فوق ، أنزل تحت ، والعكس pb189

بعدين إبدأ أمسك الكتآب بـ الجزء اللي مآذكرته إيآم ألامتحآنآت القصيره
يعني الجزء الجديد اللي مآمر علي ‘ وبعدين الجزء اللي سبق ذآكرته بألاختبآرت !
إذآكره أكتب ألاشيآء المهمه على شكل تعدآد على الهآمش ،
وأشرح لنفسي بصوت عآلي ‘ ( ممتآزه ملآمح ، برآفو مآشآء الله عليك pb189)..!
والتعريف اللي يصعب علي حفظه ، أسجل صوتي وأسمعه لحد مآأحفظه pb189
وتروح نص المذآكره الله يرحم الحآل هوآجيس ‘ سوالف مكآلمآت ، مسجآت !
اللين أخلص pb027pb189

على فكره ، أنــآ مآينفع معي مذآكره ، اللي ينفع معي ‘
قبل مآدخل ألاختبآر أسمع فلآنه وعلآنه معلومه منهآ وشيء مهم منآك ..!
لو أول مره أسمعه الحمدلله أحل ، عكس اللي ذآكرته وتعبت علشآن أحفظه !

موضوعك حلو حييييل pb189
لآإهنتِ يآلطيب bp039
موفق يآرب !

سيديـفْ
19-01-2010, 02:51 AM
-

صبآحك اختبارات :Dbp039

بقولك عن حآجه
المشكله بالمدآت لمآ تكون حليت كويس تنصدم مآخذ اقل وتطلب ورقة اختبارك كل يوم تتآجّل هالورقه مره معي مره مو معي مره ذكريني ومدري شو لحد ماجاء الفاينل:(pb093

امآ عن خلطتي السريه مافيش اسرار ولاحاقه:D
ع العموم انآ مذاكرتي اقسّمهآ 3 اجزاء اذا كان محذوف المد اقسمهآ جزئين :Dpb027
<-- احلى ماده اذا انحذف المد منهآ :sm3:
وما احب اطوّل بالمذاكره احس اني اتملل ..
واحلى وقت عندي الصبآآح pb189
ودرجآتي الحمدلله تطلع كويسه اذا قسّمت ورتبّت pb094
ولابد يتخلل مذاكرتي ترفيه يعني اقرآ جريده ادخل مطبخ آكل شي وهيك اجواء حلوه pb027pb058
<-- ماتدخل المطبخ الا وقت الاختبارات :D

أنا أفضل المذاكرة في مكان لا أقول مزعج لكن أحس إن في ناس حولي
حتى انـا :sm5:
واحيانآ افز كذا واروح اقط بالسوالف:D

اول مره اقول لدكتوره نهاية السمستر حلليني سآمحيني (مع العلم انهآ مصريه) بس حبيتهآ:Dpb189

ربنآ يوفئك ويسعدك ي بني وتآخذ فُل مـارك http://rghost.net/850435/thumb.png (http://rghost.net/850435.view) bp039

Merci ~
19-01-2010, 03:35 AM
,'

صدقوني مافي احد مثلي اناا ..
قمه البرود .. عادي جدا اني مااذاكر .. عادي جدا ادخل امتحان مافتحت مادته ..
المشكله موادي ابدن ابدن مو سهله .. كلها صعبه .. بس خلاص صابني تبلد احساس ..

من كثر الضغط صرت ماافتح ولا شي .. ولا عندي استعداد اتعب مخيخي .. احسني صرت غبيه ..

ابدن .. ابدن .. ماعندي صبر او تحمل للكتاب .. مااقدر التم على كتابي ولو خمس دقايق ..

اجي الصباح .. صقيقااتي تكفون وش المهم .. وادخل الامتحان واجيب درجات تخليني انجح بس ابدن ماتخليني اتفوق ..

معدلي في احضض من الحضيض .. المشكله اني طول الترم ماشلت كتاب خخخخ وانا ووجهي داخله كمبيوتر ساينس لو اني داخله لي تخصص سهل مو احسن لي واريح لراسي ..

اللي عنده حل لمشكلتي الغبيه يقولي .. جد .. جد .. ماقدر امسك كتاب اصدع واتعب بس ابي انام

,'

Merci ~
19-01-2010, 03:43 AM
any way
بس ابغى اضيف انو وقت الامتحانات الفروض تصير وقت مراجعه للمواد ومو مذاكره
احنا مشكلتنا وقت الامتحان هو وقت المذاكره ،، ونجي الصباح تعبانين سهرانين وحالتنا صعبه

وقت الامتحانات ابعدوا اهم شي عن الضغط النفسي .. لاتشربون منبهات كثير ..
كلوا كويس واشربوا مويه كثير =(

وبس :$

الله يوفق الجميع م٢

نبضات
19-01-2010, 03:50 AM
,
الأربعاء عندي فاينل E وإلى الآن مافتحت المادة :( ,
كش علي قايلة الأثنين والثلاثاء كلها بذاكر فيها ,
وللأسف ضاع الأثنين ع الفاضي كله سهر + نوم + نت + سوالف أوووف مني :( ,
بس الحمدلله أشوا إنو E مو شئ ثاني وإلا كان بنهبل مستحيـل ,
يمديني عليه الثلاثاء بإذن الله < أواسي عمري :( .,

أما طقوسي عادية قبل الإختبارات أشوف وش داخل معنا بالمنهج أكمل الكتاب الدفتر والدورس وأشوف الأوراق والملازم اللي ناقصتني وبكذ ارتاح نفسياً واصير مستعده للإختبار < فالحه pb027 ,
أثناء الإختبارات طبعاً ماأعرف أذاكر من جد إلا إذا قالوا بكره إختبار خلاص تجيني الهمه والحماس وكل شئ :D ,
وطبعاً أكيد المذاكرة ليلة الإختبار لها عيوب وأكبر عيب إني أروح دايم مواصله لأني ماخلصت المنهج :sm1:
وأصلاً مستحيل يجيني النوم لو إني مخلصه لو إيش لو الساعه خمس لو الساعه ست مانمت يعني ماتغير شئ :D ,

وإيش كمان !
بس هذا اللي عندي وشكراَ سحر :$

حلم القلوب
19-01-2010, 04:27 AM
امممم

ماشاءالله اول مره اشوف ولد ويذاكر ومتحمس>>>اللي عندنا بالمضاربه الله يحفظك يارب

اما عني انا دحين خلاص اخر سنه بالجامعه ماعندي الا 3مواد وكلها حفظ يعني اشياء تافهه بقسم البرمجه >>اللي يشوفني احفظ بسرعه احيان اعلق على الصفحه ساعه

لازم معايا مرسام احدد الاشياء اللي حفظتها ولو كلمه ماحددتها يعني ماحفظتها
واحيانا من القهر على الصفحه الصعبه كلها رسومات وتخابيص
http://www14.0zz0.com/2010/01/19/01/290448673.jpg (http://www.0zz0.com)

الا اش شخصيتي يقولوا نقدر نعرف تحليل للشخصيه من هادي الخرابيط

احب احب احفظ بعد صلاة الفجر تماما وايام المواد الحفظ ماما الله يخليها تسوي لي ثلاجه حليب عدني وانا مافي الا اشرب منه الين بطني تتفقع
بس ل انشغل عقلي بشئ اتنننننننننننح ولازم اشوف الشئ دا والا ماارتاح

اما مواد الفهم الرياضيات اشتقت له اه ياتفاضل وتكامل من اسهل المواد عندي لانو خلاص فاهمه مع الاستاذه ودائما ووله الحمد تجينا استاذات بالرياضات قمه

اما لو جينا لمواد التخصص والبرمجه والخرابيط من قبل الاختبار نتجمع مع البنات ونفهم يوم الاختبار بس اراجع

طبعا الامانه بالمذاكره عندي خفت بنسبه 50%عن الثانويه العامه

بالثانويه نزعل على النص الدرجه

لكن انا وبما اني تعليم عن بعد نقول يارب الخراااااااااج من اللي نشوفه من خسف في الدرجات

مضيعة بلنتي
19-01-2010, 04:44 AM
أنا ما أذاكر إلا إذا جت الامتحانات <<ما تمشي الا بأوقات الزنقه pb036
الا هالسنة كاني عقلت وفتحت كم مادة قبل الامتحانات ..
أحب أذاكر وأنا أكتب ..
أحب أسوي خرائط ذهنية ..
ما احب دش دش كلش على بعض
ألخص اذا كانت المادة قابلة للتلخيص ..أهم شيء قبل الامتحانات..
أكتشفت خطأ كبير أسويه
أني أهتم أذاكر المضمون بس وش حقه لا ما انتبه له:D
مثلا نقاط حافظتها بس مدري وش حقته:confused:
او في تشابهه بالمصطلحات ولا اخذت بالي منه فـ لازم تنتبه:rolleyes:<<يقالها تنصح يعني :D
الوقت أقسمه على أجزاء الكتاب مثلا عندك شهري واللي ورا الشهري أبدأ باللي ورا الشهري أول
أقول بخلصه الساعه 11 مثلا خلصته ما خلصته اروح للشهري وهكا :D
وبعدين ارجع للي ما خلصته..
أهم شيء المراجعه بس مشكلتي ما أخلص بدري فتضيع علي كثير معلومات كانت بحاجه أنها تتثبتpb093
لا تعتمد على درجة الشهري وتجيب العيد:(
إذا تعبت مره انام ساعه نص ساعه 10 دقايق حتى لو كنت شبعانه يجيني حب للنوم مو طبيعي pb036pb189

سحر المعاني
الله يوفقك يارب bp039

كان حبي!
19-01-2010, 06:40 AM
مسآئكم جوري bp039 ,

أنا من ناحيتي طقوسي غيييير
بـ مذآكرتي غالبآ ماابدأ قبل الإختبارات اذا كان جدولي مضغوط
اما اذا كان العكس بين كل اختبار واختبار يومين ثلاثه ماافتحه قبل يكون عندي وقت كآفي للمذاكره والمرآجعه :) ,

مذآكرتي جدآ صعبه بس تعودت عليهآ :)
اول شي لازم وانا اذآكر اجهز دفتر وقلم واقلام التحديد والاوراق الفسفوريه :D pb189
وأحاول وانا اقرا افهم افهم افهم مااحفظ (هذي البدايه بس :D )
واذا وصلت تعداد او تعليل او تآريخ مهم اسجله بالدفتر واحدد كل سؤال وجوابه بالالوان والمعلومات اللي احسها اهم من المهمه اسجلها بالاوراق الملونه pb189 bp039 ,
بعدين اذا خلصت المنهج كله خلاص اخلي الكتاب على جنب وارآجع بس اللي كتبته بالدفتر ابدأ احفظ الي فهمته :D
صحيح هالطريقه تآخذ وقت بس تعودت عليهآ وصرت بكل إختبار اسوي نفس الطريقه pb189
وأكيد مذآكره ب جو هاديء ومن طبعي مااعرف اذاكر كويس الا لما يكون البيت كله نايم او طالع غالبآ مااقلب نومي بايام الاختبارات عشان مااشوف أحد :D
واكيد لاتخلو المذآكره من البريكآت كل سآعه او سآعيين آخذ بريك من ربع ل نص سآعه واحب احط التنبيه بجوآلي عشان مااعطي نفسي فرصه ل بريك اطول ,

ومعلقه على مكتبي نوته كاتبه فيهآ كل الادعيه اللي أحتاجها بوقت المذآكره pb189

جوي قبل الإختبارات لابد من الخرآبيط شيبسات وشوكلت ومشروبات
لان ب وقت المذآكره الجوع يزيد pb036 :D ,

وهذآ جوّي بإختصار <- ترى مختصره الحين pb027

ووبس bp039

ب النهآيه يآرب يوفقنآ ويآكم ,’ ومايضيع تعب أي وحده فينآ يآرب bp039 pb189

الموج الهادي
19-01-2010, 07:19 AM
صباااحوو

الله غبااار رجعتني للمذاكرهـ ..

والله خلطتي السريه اهم شيء السهر

وبصراحه كنت بكاايه وقلق وحوسه من اخلص الاختبارات اهلي يسوون عيد وحفله بسبب الازمه الي اسويها لهم

انا اذاكر قبل الاختبارات بس برضو تجي الاختبارات لازم اذاكر يومها بس بعد العشاء ..ولازم اخرج ليلة الاختبار

وابكي طول الليل مابغى احضر هههههه يوه والله تذكرت اول بجد لحد الثانوي وانا هيك ..

ومن دخلت الجامعه قمت التبلد خخخ

بس انا اعرف مافي زي مذاكرة قبل الفجر

الله يوفقكم

وابعدوا عن القلق والله ندمانه على الايام الي قلق ونكد

اخرتها بالبيت بتكبرون المخده خخخ

بالتوفيق

سدن
19-01-2010, 09:16 AM
زمان الصِبا والله :D
كانت عندي طقوس عجيبة غريبة
لازم اللي أحفظو أكتبو pb036 وعندي دفاتر كثيررر من أبو 40 :D
لازم من قبل الإختبارات بـ أسبوع أعتزل العالم أدخل غرفة وأشيل كل الكتب معايا وتصير الغرفة حصرية ليه في هذي الفترة
وقت المذاكرة لازم الجو حرررر ولا ماأحفظ :D
وتكثر روحات المطبخ والأكل
استحالة أنام كنت أروح مواصلة وإذا غفيت وأنا أذاكر أعرف إن هذي المادة عليها السلام :D
سبحان الله تطير معلوماتي بالنوم
ماأحب صديقاتي يذاكرو معايا أحس بتشتيت وكلهم عارفين ذا الشي عني
رجعت سنين إلى الوراء أيام كانت حلوة مرة
الله يوفقكم بـ الإختبارات يارب ويفتح عليكم

O R D I N A R Y
19-01-2010, 11:45 AM
خلطًه سريًه ..؟
ليٍت فيه خلطًه سريٍه ..
انا من النًآس الي يندمجون بالنت وينسون الكٍتاب .. واخر ساعه اقعد اهزئ نفسي ليه انا مهمله :D
وبصير أحسن :D
وترجع ريمًآ لعادتها القديمه :D

احسن نصيحه اقدر اقدمها ..
اذا ماعرفتو الاجابه .. استنتجوها من السؤال .. لا توقفون على شي ! bp039

وبث

تشكرآإت pb189

.. T 3 B ..
19-01-2010, 11:55 AM
’,

الموضوع كل الردود اللي فيه بنات ..! :d
يا ان شبابنا ماطقو خبر للاختبارات ولا شالو همها ..
او انهم مافرقت معهم خخخخخخخ ..!
طرق مجربه وناجحه باذن الله للمذاكره ..
وطبعآ هالطرق تنفع مع اللي عندهم ضعف او مشكله او قصور في ماده معينه ..
الطريقه الاولى هي انك تدرس قبل الاختبارات مع واحد شاطر وينشد فيه الظهر ..
لاتركز على المواد السهله كثير .. وحاول انك تنهى الاصعب قبل تدخل اخر اسبوع قبل الاختبارات ..!
فيه شي مهم .. ولا اخفيه عليكم .. اني تنبل بالحفظ ..!
يعني على سنوات الدراسه اللي مريت فيها كامله .. ما اذكر اني تفوقت بمواد الحفظ ..!
لكن بالمواد العلميه اطق للعالم باصبع ..! :d
لذلك شي مهم جدآ .. حاول انك تبدى بالشي اللي تجهله ..!
حتى لو الماده سهله .. او قصيره .. او انجازها اسرع من غيرها من المواد ..
حاول انك تبدى فيها اذا كانت حفظ مثلا وانت من الناس اللي مايحفظ بسرعه ..!
لاتخلي الامور تتراكم عليك .. وكل يوم تأجل .. لانك حتندم ..! :d
يمكن اول يومين ثلاثه بتمشي معاك وتقدر تسيطر على الوضع .. لكن بتلقى نفسك بالاخير فرطت السبحه عندك ..
غير انك احيانا تحصل لك ظروف لاسمح الله قاهره .. وتاخرك او تعكر عليك ..

بالتوفيق لك يابو معاني ..
وان شاء الله تتسهل امورك مع خويك اللي متلاقط معاه :d

قمر السلاطين
19-01-2010, 01:30 PM
سحر المعاني ,,

يسلمك ربي ويوفقك على الطرح الرايق والرائع
والله يوفق الطلاب ,,,
كل مادة و لها مفتاحها الخاص
مستحيل إني أمشي بنظام واحد على جميع المواد لأن طبيعة كل مادة تختلف عن الأخرى
صح في أشياء كثير مشتركة لكن في النهاية أيضاً في منافذ خاصة لكل مادة تمكنك من التميز فيها

صادق كل مادة ولها طريقتها بالمذاكرة
تقدر تقول أن مصباحنا المضيء هو الطالب المتفوّق .. بينما الخافت طالب عادي
عندما نتأمل في كل المصباحين نجد أن الاثنين يستطيعان بث الضوء للمحيط اللي حولهم

ياسلام على المقطه هذا
تحفيز + اعطاء أمل + همة = نجاح

مشكور ولا هنت

يجيب الله مطر

دلوئتي انادلوئه
19-01-2010, 03:30 PM
مااعرف اذاكر قبل الامتحان بفتره ! مااذاكر الا بوقت متأخر جداً يعني يبقى ع الاختبار بالكثير 7 ساعات
اممم مذاكرتي الخص المنهج على نقاط + أعتمد بعض الاحيان على Mind Maps ..
بالتوفيق للجميع : )

ولهان
19-01-2010, 03:41 PM
للاسف بالثانويه كانت طقوسي ..اذكر كنت اقرا كتاب التاريخ بصوت عالي ونا متسلقي ومفرشطن سيقاني ههههههههه مدري ليش ..وكنت احب اذاكر بالسطوح _قسم مو يم بنت الجيرانpb027_ بس كنت اهوى السطوح ...الين ذاكرت ذاكرت مو يم احد.
بالكليه ...من جد عرفت المذاكره من قلب ..pb071الين تخرجت.
---
سحر bp039

.. سوا أحلى ..
19-01-2010, 04:39 PM
آههه يآ أيآم الإختبآرآت ، أيام إبدآع عندي ..!
تطلع المواهب المدفونه بذييك الأيااام ,

أياام الثآآنويه pb189pb189 أحلى أيام فيها أيام الإختبارات ..
لاقاالوا الإختبار يوم السبت , بديت يوم الجمعه :D !
ما أعرف ادرس إلا بمجلس الحريم مدري لييه :D
و كل ماده أخلص منها لازم أقطع أوراقها و انثرها بالغرفه عشان كل مارحت و جيت أدوس عليها pb036:D ! > حاله نفسييه :D !

أولاً : وضع الغرفه اللي أدرس فيها /
ما أعرف أدرس الا و الغرفه حوسه كلها أوراق و كاسات و صحوون ,
فما تخلص الإختبارات الا كل أغراض المطبخ بالغرفه و الغرفه كلها أورااق و أقلام مكسره
. و مستحيل أخليهم ينظفونها , لكن إذا نظفوها بدون علمي أرجع و أحوسها عشان أدرس صحح :D ,
و ما أعرف أدرس ألا و أنا منسدح فوق الكنب ! أحس لا صرت منسدح المعلومات تطيح من الكتاب و تدخل بالراس على طول :D!

ثانياً : وقت الدراسه /
لاطقت الساعه عـ 12 صباحاً صحييت من النوم و دخلت الغرفه
أول ساعه العيون تفتح و تغمض ..
ثآني سااعه الرسم و التصوير و التأليف .. بإختصآر خروج الموااهب :D .
ثآلث ساعه اي انا توني ببدأ بالماده يالله تبي شي ! أكلمك لا خلصت .
رآبع ساعه يووووه خلص الوقت و انا مادرست لازم أركز .
خامس ساعه و ينقطع وقت الدراسه للصلاة و الأكل و الترفيه قليلاً :D .
سادس ساعه أكمل مراجعه بالحووش على شروق الشمس > pb036:D .
سآبع سااعه تكسير أقلام الرصاص يااربيه وشلون خلص الوقت و انا مادرست .
ثااامن ساعه ( بالمدرسه ) معلليش ماكلمتك بس انا قلت لك لاخلصت بدق عليك ، بس للحين ما خلصت pb036 , أقووول خلصت ماخلصت يالله قداامي عالقاعه ..
وأبلش فيهاا ياا سواا :( ..

ثالثاً : وضعي بقاعه الإمتحاان /
أول ما يوزعون الأوراق .. ما أحل أقعد أطالع وجهي الطلاب أثناء تلقيهم الأوراق ,
ألي يدعي و يستغفر و شوي و يصيح من الخوف :(! ( يذكروني بأشكال المصلين بالحرم بصلاة التراويح أثناء الختمه :D )
و اللي ناايم ويالله صحوه عشان يختبر !:cool:
و اللي مندهش و مو مصدق و كأنهم معطينه أسئله ماده ثانيه :confused::eek:!
و لما أخلص من التأمل pb034.. أبدأ أحل و على روقااان و هدوء ، و إذا خلصت قلبت الورقه
و أحط راسي عالطاوله و أفكر بأمور المستقببل و مشتقاته ,pb036 و أحياناً تصحبها غفوه :D!

وبعد الإختبار ديليت للي راح , و عيش حيااتك يااوااد ..
اخخ يا أيام الإختبآرات .. كم أعشقك pb189pb036:D !

ملاحظه : هذا مايعني اني طالب كسوول بالعكس ، و الله نستي كانت ماتنزل عن الـ95% :D.
bp039

حبيت أشاركم بالموضوع ، فـ آقتبست هالرد لي من احد المواضيع بقهوة الإقلاع ..
و يعطيك العاافيه ع الموضوع ،bp039
و الله يوفقك و يوفق جميع الطلاب بأيام الإختبآرآت ..
bp039

آنسه سبهه
19-01-2010, 05:22 PM
لي ست سنين أدرس جامعه :d
تبون خلطتي السحريه ؟ <موتي

موضوع قوووي ياسحر , شامل ووافي ويحوم التسبد < مهوب هو اللي يحوم التسبد,, طاري الإختبارات اللي يحوم التسبد
الله يوفقك ويوفقنا آجمعين

آهـ يـاسنينـﻲ.!
19-01-2010, 05:50 PM
جت الأختبااارات>>>نااايمة الأخت؟:cool:

من زمآن عن الدراسة>>خريجة وعاطلةpb093عندكم وظيفة:D>>قمة المصآآآلة برآآآآpb093

الأختباااارات الله يذكر أياام الجامعة بالخير..
أنا والله كانت فترة الأختبارات عادي ما احس بخوف لأني داافورة:D

الصراحة أنا أنظم وقتي يعني الفترة قبل الأختبارات أكون مرتبة لي جدول لمذاكرة المواد وماتجي الأختبارات إلا وأنا مخلصة مذاكرة فقط أراجع ليلة الأمتحااان وكل شي ميسر وليلة الأمتحااان يمديني حتى أدخل النت لاني منظم وقتي ساااعة للترويح وسااعة مذاكرة وسااعة واجبات منزلية واسرية وهكذا>>أموت ياااالنظاااامpb095سوووووا مثلي:)

النظااام والله أسااااس النجاح مو تسدح وتبطح قدام النت وإذا جت الأمتحانات قلنااا وااااااو وش السواااااااااة لا الشخص أو الشخصة :Dيرتب وقته من أول عشااان ليلة الأمتحااان تكون النفسية تمآآآم:)

والدعآآآآء وخاااصة دعآآآء الواااالدين والله سر النجاااااح الخفي والتوفيق من الله :)

الله يوفق طلابنا وطالباتناpb189pb189

مشَاعِلْ
19-01-2010, 06:22 PM
/

أنا ماعندي خلطة سريّه
لان طريقة المذاكرة تختلف من مادة لثانية
بس سواء كانت المادة فهم أو حفظ الافضـل وأنت تذاكر تكتب الاأشياء المهمة ,
لأن الكتابة تثبت المعلومة أكثر .

أسلوب مميز ياسحر
موفق ويعطيك العافية bp039

مزآجـي صعب
19-01-2010, 08:16 PM
طـرررقكم حلـووة و ممتعه وراح اجرررب منك

أنا بحكم تخصصـي إدارة اعمااال و مواد الحفظ و الضغط
اعتمـد الدراسـهـ بتركـيز قبل الاختبارات بشهـررر اقعد اختم المواد
واشوف الاسئلة وحلهـااا واعمل لكل ماده ملخص خاااص فيهـاا موجود
كــل شي مهـم وشاامـللل بطريقه تناسبني ....لان وقت الاختبار
مااافي وقت ابد حتى اراجع المنهج كلـه من طووول المواد
2_ النت
النت اخفف قعدتـي فييهـ بس وقت االاختبارات
اقطع نفسي و هواهـا عن النت.. و اقوول هانت يانفسي كلهـا ايام معدودة نصبر عليها
3- اذاكر في جـوو هادي و رايق
حتى تثبت المعلومة واستووعب كل اللي بالكتب
4- الشااي بأنواعه و النسكافه
دي مشـررروبااتي العزيزة بفترة الاختبارات
5- وأهـم شي اللي تبغى تتوفق .. الصلاة تحاافظ عليهـااا
والدعاااااء يابنااااات مررررة شي خطيرررر والله ربي يسهلها من عنده
6- ياما دخلنا اختبارات واحنا على اعصابنااا واحيانا نبكي
من صعووبة الماده و الخوف من الفشل ومواصله السهرر يابناات
أنا عن نفسي جرربت السنة اللي راحت .. قبل ما اروح للاختبار اقرأ سورة يـــس
بنية التووفيق في الاختبااار .. وخليت صحبااتي يجربووهااا
والله يابناات اش ندخل الاختبار مطمنين حتى لو اش كان وصار .. وتتسهل
المـووواد والاسئلة حتى لو محتارين بالاجااابهـ والحمدلله ان مفعولها خير علينا
وكلنـااا نجحناا بدرجااات حلـوووة منها ماصرنا نتخلى عنهاااا
ولاتنسـووا مهما كانت الماده صعبه..فلا تتضايقووا
حسنووا الظــن في كل شي :)

هكذا أنا ..!!
20-01-2010, 01:35 AM
موضوع طاريه كئيب على أنه مهم وجاي في وقته pb189pb027
عن نفسي من طلعت ع الدنيا وأنا
*مستحيل أذاكر قبل الاختباربكم يوم الا أيام ثالث ثانوي ومب كل المواد بعد :D
* مستحيل أبدأ المادة اللي بكرة علي أختبارها قبل لا أكون ماخذه كم ساعة نوم pb189ومدتها مابين 2-5 ساعات ..طبعا مدة النوم تحددها المادة إذا صعبه تكفيني ساعتين والعكس :D
*مستحيل أذاكر بدون قلم وورقة
*مستحيل آروح أختبر وأنا مواصلة إلا في الحالات الصعبة ;)
*مستحيل مايتخلل مذاكراتي اوقات بريك "ساعة مكالمات وش ذاكرتي وش خليتي "+"ساعة قهوة "+"نت "+"ساعه هواجيس ورسمpb189"
*مستحيل أعيد وأزيد في المنهج يعني "مرة مذاكرة صح .. ومرة مراجعة "وهالمراجعه سريع سريع

طبعا هالنظام المستحيلي:D طلعت معي نتايجة زي الفل pb095 إلا في الكلية فيه مواد مايمشي معها مذاكرة ليلة الاختبار فيجي التقدير يرفع الراس :(pb027

A U D R E Y
20-01-2010, 03:30 AM
اسمعوا خلطاتي السريه << راحوا فيها

قبل الاختبارات بأسبوعين :

بصراحه ما كنت اسوي شيء

لكن الوالد الله يطول بعمره .. كان حريييييص على الدراسه

وكل ما قربت الاختبارات كل ما شد علينا

و ايام الابتدائي اذا جت الاختبارات كان يفصل سلك التلفزيونات الي في البيت كلها

وسلك الفيديو و البلاي ستيشن

ومع ذالك يا اقعد العب او احارش اخوي .. عشان يلحقني pb027

المتوسط والثانوي

ما اذاكر الا قبل الاختبار بيوم وتحديدا قبل اذان الفجر بنص ساعه ..يصحى ضميري وابدا اذاكر

ايضا في ايام الاختبارات

تبدا فيني السناعه واسير ظفره .. اطبخ وارتب غرفتي واقعد ارتب دولابي واطلع الملابس الي ماابيها واعطيها الشغاله

وتطلع فيني روح الديكوريشن واقعد ازين البيت و اغير الاثاث

الناس بالاختبارات ينحفون .. انا يزيد وزني ..لييه ؟

قهوه رايحه وقهوه جايه

والسواق ارسله بالقليل ثلاث مرات يا لمطعم او اوراق يصورها اوبقاله عشان بيبسي وكت كات

من ناحية المذاكره اهم نقطه عندي الي هي :

استحاله اذاكر بس من البدايه

اذاكر من البدايه ومن النهايه ومن النص <<يعني من كل جزء درس

وانا من النوع الي لايمكن اذاكر الكتاب كله .. لازم اشطب على كم درس ومرات نص الكتاب
لاني انا اهم شيء انجح فما تهمني الدرجه :D

مواد الحفظ

انا من النوع الي افهم

فعشان كذا دائما النصوص والادب اجيب عيد الاضحى فيه

فأي ماده من نوع الحفظ ابدا اشرحها لنفسي واسويها على شكل قصه

رُوّحُ انُثىّ
20-01-2010, 05:31 AM
.

ياشين ذا الطاري يضيق الصدر :(pb189

بّ مذاكرتي آهم شي شاهي + ومراجعه
بدون الشاهي pb189 احس اني ضايعه مااعرف اذاكر ويجيني النوم :/
ولو ما اراجع كأني ماذاكرت وبوقت الاختبار المعلومه تحوم حولي بس مقدر اجيبهآ :(

انا قلت بعد الثانوي بسسحب على الدراسه واصير مااشيل هم بس والله يّ حلو المدرسه pb189
عارف وش بيجيك وكتاب صغير واستاذه تبي الكل ينجح :(

الله يسهل على الجميع وبالتوفيقpb189
موضوع ممتع وبوقته يّ سحر ربي يوفقك bp039

.

B1G
20-01-2010, 06:22 AM
شي جميل .. pb189
طريقتي بالامتحانات .. اعتبره هي افضل طريقه مع انها اخيس طريقه
لكن انا اعتبره كويسه بالنسبه لي :Dpb189
اسبوع المراجعه اكون مذاكر اغلبية المواد ..
واذا مالحقت بآسبوع المراجعه .. ادقق على المهم بالماده pb189
بحيث لما يجي يوم الامتحان .. افتح الكتاب ارجع ساعة زمن او حتى اقل ..
واقفل الكتاب واقرب فلم على شوتايم :Dpb189
طبعا وقتي بآيام الامتحانات مره ضيق .. :(
اطلع من الامتحان الساعه 11 او على حسب الماده .. ووقتها pb189
ساعة الزمن بتكون كلها مسن واقلاع وبس :D:sm5:
بعدها اصلي الظهر وارجع اسحبها نومه :sm5:pb030
ومتى ماصحيت صحيت بس عندي وقت محدد لما تجي الساعه 12 وماصحيت
اصحى غصب .. وعلى حسب الماده لما تكون طويله ومارجعتها ..
اصحى بدري pb189 ..
وبكذا يخلص وقت الامتحانات بسرعة البرق .. لآن الوقت كله مزحوم وضيق ..
نوم صلاه اكل امتحانات افلم << بالامتحانات يكثر الافلام وحب التيفي :Dpb189
يعني مرتبط طول الاسبوعين من الامتحانات ليما ننتهي وانا موقع عقد احتكار
مع البيت pb189 وبعدها اتحرر :sm5:
وهذا يكون يوم من ايام الامتحانات الكئيبه :(pb189

اخوكم B1G تكفون ادعو لي pb189

xoxo22
20-01-2010, 09:38 AM
صبآحكم آمل =)

~

يآربيه انا احس بِ قلق وضيقة صدر , مع ذلك احس بتبلد فظيع ما ابي أدرس :s

~

يآرب يعدي هالسمستر على خير وأجيب معدل عالي ,

شمعة الجلاس
20-01-2010, 03:31 PM
أهلاً سحر المعاني << صديق الكلمه>>

مساءك رضا
انا بصراحه ماعندي منهجية معينه لا..لأن كل ماده وأسلوبها

يعني مواد شوي فيهم فهم //وشوي حفظ//ومرات يصير مابين فهم وحفظ

مرات أرجع الماده قبل فتره معينه ومرات لا ..
يعني مزاجيه شوي في المذاكره..
اهم شيء يكون معاي قلم رصاص وحبر الرصاص في الكتاب عشان ما احب احصل كتابات خارج المنهج في الكتاب إما الحبر في الكشكول..

النوم ابداً ما اخذا كفيتي فيه مو كل شطاره وسنع .لا . هم الله يكفينا شره .. ماأرتح مااعرف اخذ راحتي بالنوم ..

أحب يكون الجو هادئ.. ماأحب شيء يفصل على مذاكرتي وخصوصاً لما تكون حسابية..

التلفزيون خلقه مو راعية تلفزيون كثير عادي عندي مايهمني كثير ..

اهم شيء الواحد يقول الأدعية قبل الأختبارات
دائما خلوها في لسانكم في اي وقت استجابه {اللهم إني اسألك الدرجات العلي في الدنيا والأخره }

لما نخلص اي منهجيه {أحمدك حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك}

بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلابالله لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه اللهم عليك توكلت وإليك انبت ربي لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ياحي ياقيوم بك أستعين أعني على مادتي بحفظها إنك على كل شيء قدير يامعلم إبراهيم علمني ويامفهم سليمان فهمني سبحانك لا علم لي إلا ماعلمتني به إنك أنت العليم الحكيم. اللهم لا سهلا الإ ماجعلته سهلا وأنت الصعب سهلا يارب يارحمن يارحيم ياودود ياقدير ياكريم يسرلي ماتعسر وسهل لي ماستصعب وثبتني بما حفظت وصبرني ,اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ..

إذا خلصنا من الماده {اللهم إني إستودعك ماحفظت فرده لي عند حاجتي إليه}

وإذا خلاصنا كل المنهج عاد { اللهم أني استودعك العلم الذي حفظته واللهم رد لي ودعيتي عند حاجتي إليها}

يارب توفقنا دنيا وأخره ياإلهي لا تخيب رجائنا,,

سحر المعاني
الله يوفقك ويحقق مرادك ياأخوي
يخليك ربي لعين ترجيك..
تراتيل شكر لموضوعك..
bp039bp039bp039

أعتذرللأطالهbp039

الشطوره
20-01-2010, 04:32 PM
أهلين سحر ، مسائك خير يارب / bp039

موضوع في وقته بالضبط ، خصوصا إذا كنا نحتاج نفضفض و نتكلم شوي :(
بالنسبه لطالبه جامعيه مثلي تدرس عدد هائل من المواد في تيرم واحد لتخصص مو سهل و يحتاج تركيز و إطلاع دائم وثقافه عامه ، وما ينفع تحصر نفسك في المنهج المخصص فقط فـ اقدر أقولك
ماعندي وقت لـ اي شيء ابدا ابدا الا اذا أهملت شوي :D
عدد موادي الطبيعيه لـ طالبه ماشيه ع الخطه النورمال جداً بدون ما أكون حامله مواد من المستويات اللي قبل هي 12 ماده pb036 :(
والنظام العجيب عندنا إذا كنتِ طالبه ماشيه ع الخطه وماحملتي ، مو مسموح لك تعدلين في موادك اللي تاخذينها ، يعني إجباري تاخذين كل المتطلبات و موادنا للأسف كلها متطلبات ، بالمختصر المُفيد كأنهم يقولون عقاباً لكِ إنك نجحتي في كل المواد ولا عاد تتعودينها :Dpb036
ولك إن تتصور حجم الضغط و الجهد الموزع على هالـ 12 ماده خصوصا انها مواد جامعيه يعني تحتاج شغل / تجهيز / إعداد / حضور / برزنتيشن و بحوث مقاليه اكاديميه صحيحه و مجهود مُختلف و مميز لكل ماده ، و أكيد الإنتاجيه تقل لأن عدد المواد فوق الطبيعي !

بالنسبه لفترة الإختبارات ،
الجو المحيط مايعنيني كثير قد مايهمني بالضبط الـ كم ساعه اللي بذاكر فيها و بس .
يعني :
انا ابداً مو من النوع اللي ممكن انه يذاكر قبل بيوم قبل بشهر قبل بفتره ابداً وهذا النوع من المذاكره
مايفيد معاي ولا 1% ولا يقلل الضغط ، لأني إنسانه نسّايه جداً و الحفظ عندي يرتبط بـ اشياء معينه
لو بحفظ لازم اخترع روابط و عشان تبقى هالروابط و ما انساها لازم بوقتها او بعدها كم ساعه اختبر
وطبعا مستحيل انام و لازم اداوم مواصله pb030pb189
العجيب إني صرت أحس عقلي تأقلم على هالشيء و صرت المعلومات اللي أحفظها آخر شيء هي اللي تدوم معاي و تبقى لمده أطول بينما المعلومات اللي أركز عليها و أحفظها و أفهمها زين و أعيد و أزيد عليها قبل بفتره هذي و قت الإجابه أنساها نهائيا :D
قد ما أكره جو الإختبارات و الإرهاق النفسي / الجسدي و الضغط الغير طبيعي ، الا انه يبقى شيء
فريد و تجربه تتكرر بشكل مُختلف كل مره .
أحب عاداتي الصباحيه في ايام الإختبارات
1 - الكوفي المُكثف / القهوه التركيه المّره - اللي أشربهم مُرغمه وانا حتى القهوه العاديه ما أشربها ابدا .
2 - أحب اتأمل وجوه البنات قبل الإختبار بدقايق اللي ماسكه الملزمه و اللي تراجع و اللي تدور واللي خايفه و متوتره وتسترجع كل آيه حفظتها بيوم pb189 شيء غرييييب جداً ، جربوه :D
3 - السيناريو اللي يتكرر كل يوم صباحاً اذا كان عندي إختبار ،
- ماما إدعيلي pb189
- طيب والله أدعيلك اش على بالك [ الله يوفقك ويفتح عليك و ييسر لك يارب و يسهل عليك . . . ]
- امي ادعيليpb030
- طيب بـ ادعيلك خلاص
- مامي ادعيلي:D
- لا حول ولا قوة الا بالله ، قلنا طيب
- يمه ادعيلي pb036
اليين تكره عمرها و كل اللي بالبيت يعلقون و نرفع ضغط بعض و نتهاوش و أطلع :D
بس أحلى إستفتاحيه كل صباح و أروح مروقه :D حتى لو ماخلصت مذاكره pb036

* ذكرت نقطه مره مهمه ذكرتني بشيء دائما أغيض فيه العذال ، أقولهم في شيء مميز ومازال يمّيز
الخُبر فترة الإختبارات ، طبعاً اول أكثر بحكم إختبارات ثالث ثانوي و التراكمي و الحوسه . .
كان أكثر شيء يحسسك بجو الإختبارات فجر الخُبر ع الكورنيش ، تلاقي الشباب كل واحد معاه ثلاجة القهوه / الشاهي و منسدح و لا ماسك كتابه و يذاكر أغلبهم طلاب ثالث او اكيييد جامعة البترول ، عاد يبين بوجيهم انهم مانامو ومواصلين و يذاكرون بعنف ومن قلب ، شيء مره حلو و يحسسك إن كل الخبر بيتكم :Dpb189
و في ناس كنّا نشوفهم نفسهم تقريبا على طول مدة الإختبارات موجودين و يمكن كم سنه بعد نفس الحاله :D

طوّلت حكي ، بس ربيّ يفتح علينا و على كل طالب و طالبه و راهم كم يوم كرف شدّوا حيلكم وربي يسهّل pb189
شكراً سحر على هالمساحه bp039pb030

{ لقيت روح ـي ~
20-01-2010, 05:57 PM
,,
يارب توفقنآ في الاختبارات وكل ابونا ننجح <<لاعاد تتدعين اتكفين

طقوسي من اول السمستر وانا اذاكر وطبعآ الجامعه كل يوم اختبار
لذلك فاهمه المنهج لكن محتاجة امخمخ عليه شويات

من طقوسي
الكوفي لابد من وجوده في كل حين ..
مستحيل اذاكر وانا جالسة الا اذا بكتب معلومه او اي شي
لا زم ادور في مكان ما يخلى من التي في ع السايلنت
عشان احس ان في احد حولي
واكتب اي معلومه تحتاج للحفظ
وطبعآ الخص الكتاب قبل الاختبار باوراق خارجية لتسهيل المذاكرة وتكون هي اللي اقراها قبل الاختبار
وطبعآ لاآآآآآزم اكافئ نفسي كل ماخلصت جزيئة اسوي اي شي احبه..
وبعد مستحييييييييييييييل اذاكر بالليل من يأذن العشاء يقفل عقلي خلااااص لا معلومة وتدخل
من الصباح ابدأ عشان اخلص المنهج
..
سحر والله لو اكتب ما اخلص
تسلم ع الموضوع اللي ع الوتر الحساس

نبض.
20-01-2010, 10:14 PM
آنآآآ جيت>>بشري آمك
الله يعيننا على هم الإختبارات
ويوفق الكل يارب و نجيب الفل مآرك قآآدر يا كريم>>:D
انا مستغربه الاغلب يقولون قبل الختبارات يحصل حآآلهـ إستنفآآر بالبيت إلا حنا pb036
انا بطبيعتي لآآزم قبل الإختبارات بأسبوعين تحصلوني مآسكه كتآآبيpb024 مآآ آرتاح ابد
و طبعا قبل الإختبارات بأسبوع الوضع عندنا بالبيت يكون عاادي و يوم الخميس الساعهـ 3 العصر بالتمآآم لا تقدم دقيقه و لا تأخر
يبدأ الإجتماع العائلي الذي يترأسه والدي العزيز و امي العزيزه و تبدأ المحآآظرهـ اللي نسمعها كل سنهـ
طبعا الإجتماع يكون في مجلس الرجال و ابوي الله يحفظه يرصنا انا و اخواني و يقعد يتكلم و احنا سم يبه تآمر يبه إن شاء الله يبه :D
طبعا احنا الحمد لله اهلي عمرهم ما حرمونا من شي حتى بوقت الإمتحانات يعني مثلا النت طول الوقت شغال الـ Tv طول الوقت شغال:)
لأنو كل واحد فينا يكون عارف ان هذا مستقبله و الله يبغى يجتهد و يدرس الله يقويه و الهديه بإنتظآره أما إذا بيقعد متممد و هو بوادي و الدراسه بوادي يستااهل ما يجيه
آنآ طبعا احب احفظ اكثر من اني افهم يعني حتى الرياضيات لو معادله ما دخلت بمخي بالطيب احفظها :D يعني ما عندي وصفات سحريه و لا هم يحزنون .. امسك كتابي قبل بأسبوعين و مستحيل احفظ و انا قاعده لآزم اشبر البيت و اطلع الحوش و اروح السطح و امر على الملحق و المستودع بطريقي و ادخل اعشش في المطبخ و امر على الحمآم بالطريق :D و احيانا اقعد متمسكه في الدربزان و احفظ >>نفسيات :sm5:
و لآزم كوب شاهي و الا قهوهـ عشان يعدل الراس
و احيانا سبحان الله لما انام احلم بورقه الإمتحان يعني اشوف الاسئله و اقوم من النوم مترووعه و امسك كتابي و اراجع و اروح الامتحان واحيانا تطلع الاسئله اللي حلمت فيها في ورقه الاختبارpb034
لكل اللي يختبرون bp039
خذو الدنيا بسهآله
تجنبو السهر لانه يشتت و ما يفيد
شدو حيلكم و الي ربي كاتبه بيصير
و بعدين تراه اختبار دنيا>>بس مو معناته تنطلون الكتاب بزاويه الغرفه :D و لا تذبحون انفسكم على الكتب ..و حاولو تآخذون لكم بريك و في هالوقت انشغلو باي شي يريح الراس و التفكير يعني خذو لكم شور وروقو و ان شاء الله ربي يسهل عليكم
اذا جا في بالي اي شي جيت لكم pb027
معليش طوولت عليكم يلا كل واحد يروح يمسك كتآآبه اشوف :D
يعطيك العافيه سحر و بالتوفيق يآآرب bp039

a7eeh
20-01-2010, 10:16 PM
موضضوعك :sm5:pb189pb189..
مره مره آسستفدت منه pb189..

آمآ طقوسسي آلمدري وش تبي ..:D

مآ آعرف آذآكر بصصوت وآطي .. لآزم آزعج آللي حولي pb027..
يعني لآزم آتكلم .. ولآزم يكون هدووء لآن لو فيه آحد يتكلم وآنآ آذآكر معرف آركز pb093 ..

آكيد لآزم آسوي لي كوفي بس آذآ كنت بوآصصل آو آسسهر ..

لآزم آرآجع آلمآده من آلصصبآح قبل آلآختبآر:rolleyes: ..
آحيآنن آذآ مآ رآجعتهآ مآ آتذكر :( ..
كم مره مآ آرآجع ويجيني سسؤال اتذكر شكل ومكآن آلآجآبه بـ آلصصفحه
بس الاجآبه مستحيل تطلع :sm1:

معرف آذآكر آذآ مآمعي قلم .. لآزم آخطط وآحوس آلكتآب فوق تحت ورسم وزحمه pb027..
وكلّه على وعسسى آلمعلومه تثبت :sm5: ..

آللي يقهرني فيني .. معرف آذآكر قبل آلآختبآر بـ اسبوع ع آلآقل :(..
لآزم يكون من بكره الاختبار آروح آذآكر آلمآده:( ..

آلآ آذآ كآن عندي مآدتين .. ممكن آبدآ قبل بـ وقت ..

آقهر pb093 <~ pb027

وآكرهني لآني آحيآنن معرف آذآكر عدل عدل آلآ آذآ آذن آلمغرب pb093 :D

وّ وّ وّ بسس pb036 ..

يسسلم آلآيآدي pb189 .. وآلله يووفقنـآ جميع يـ رب pb189 ..

_الجوهرة_
20-01-2010, 10:53 PM
أنا استعمل أسلوب الجائزة pb036
يعني مثلا أكافئ نفسي , واقول اذا خلصت هذا الفصل رحت أشرب شاهي
واذا خلصت هذي المسألة بروح أصلي أو أدخل النت شوي
وتنفع معي ونجحت pb192pb189pb189pb189

الطقس الثاني أني أحدد الوقت لكل فصل أو منهج
وسبحان اله أخلص في نفس الوقت الي محددته pb036

اهم شئ عندي المراجعة بعد المذاكرة ولا راحت مذاكرتي ولا كأني سويت شئ :D

وبس ولا الباقي ماعندي أي طقوس في الأكل والشرب الحمدلله pb189
بس يهمني ان شكلي يطلع حلو ومرتب عشان ماتزين المرايه الا اذا جيت اذاكر
فـ اذا صار شكلي مرتب ارتاح نفسيا :Dpb189 اذا وجهي اصفر وحوسة اكتئب زياده :D

سحر المعاني
الله يوفقك ويوفق كل الي يختبرون pb189
عوافي bp039

برّاد
20-01-2010, 11:10 PM
يعطيك الف عافيه سحر المعاني ..
وفرت لنا مكان فضفضه :Dpb189

الأختبارات ..

بالنسبة لي أعتبرها طقوس لذيذة .. وأشتاق لها من فترة لفتره < pb036
ماعلينا .. :D

بجد أهم نقطه عندي التحفيز الذاتي .. الي تولد عندي مع الوقت وصرت أقدر استخدم الأسلوب
الأنسب لمواجهه كل اختبار على حده ..
عندي محفزات تستثير الحماسة فيني مثل ..
( بعطيكم اياها على شكل نقاط عشان تحفظونها :D)

* مقولة كان يرددها دكتور مر علي الله يذكره بالخير pb189
يقول " مهما كبر حجم الباب .. الا أن كل الأبواب لها مفتاح كبر حجم الأصبع "
وطبعا كان يرددها كثير لكن بعد فترة تذكرتها واستوعبتها ..
أذا .. لكل مادة مفتاح معيّن يعتمد كثير على أسلوب الدكتور وتقدر أنك تلقطه من شرحه
وأنتا وشطارتك ;)

* برضو مقوله ثانيه من اخصائي قد جانا بالثانوي ..
يقول عشان تتحفز أحسب كم اختبار اختبرت بحياتك pb036 .. بتوصل لكم يعني ؟
100 اختبار ؟ ويمكن اكثر ويمكن اقل .. ويقول عندها ذكّر نفسك
انو وش هالأختبار قدام ال100 .. ومن المفترض انك الحين خبير اختبارات
ولا عندك اي مشكله بالتعامل معها

+

النووووووووووم النوم النوم النوم .. مستحيل تقدر تقدم كل الي عندك وانت مانمت
لأنو وببساطه .. النوم بمثابة كنس للذاكره اليومية والتراكمات الفكريّه ..
يعني تصفي بالك بعد ماتصحى تماما للأختبار وتبعد عنه المشاكل والهموم اليوميّة

بالنسبه لي للمادة .. مهم عندي اني اقراها كلها على الأقل مره وحدة
وبعدين انام واقوم قبل الأختبار بشي ساعتين واراجع
ومستحيل اذاكر في مكان غير غرفتي .. أتوه
طبعاً عندي كل مادة لها وضعيه .. اللي حفظ وضعيّه معيّنه والي فهم وضعيّه
بس الأكيد نادر أذاكر وأنا جالس .. مافيه الا قوّه تسدّح :D

دعواتكم يارب يهوّن .. سنة تخرّج وبسم الله بدينا أختبارات :(pb189
الله يوفقني ويوفقكم والجميع أن شاء الله ويعينكم على تحقيق أهدافكم وماتصبون إليه يارب ,

bp039

H o n e s t y
21-01-2010, 01:13 AM
الله يوفقك و يوفقني و يوفق جميع الطلاب و لا يضيع تعب احد pb189

اول شي خطيرة حركة انك تذاكر بالكورنيش هههههههههه:D

بالنسبة لطقوسي :

-اذاكر بالليل مااعرف اذاكر و فيه شمس :D

-اذاكر بمكان هادي و انا جالسة نادر مااتحرك و انا ادرس

-اؤومن و بشدة بالملخصات .. كتبي كلها اوراق ملخصات اسويها و انا اذاكر للاختبارات الدورية ام عشرة .. و المشكلة اني مااعرف ارجع اذاكر منها مرة ثانية يعني اذا جيت اذاكر النهائي لازم اسوي اوراق جديدة :sm5: .. و احياناً اكتفي بالعناوين الرئيسية فقط عشان تترتب افكاري و انا اراجع .. و ترى التلخيص مااعتقد يصلح لكل المواد بالنسبة لي اكثر مادة يصلح لها النحو .. اكتب القواعد باسلوبي و استعمل الاسهم غالباً .. و ارصهم في ورقه ورقتين و بس .

-فيه حركة اسويها انه اذا كان عندي تعداد او نقاط اخذ اول حرف من كل وحدة و اسويها كلمة .. حتى لو ماتكون مفهومة
مثلاً احياء ثالث ثانوي عندنا في فصل التصنيف شي اسمة المراتب التصنيفية
هي 7 نقاط لازم نحفظهم بالترتيب .. اختصرتهم في كلمة (مشط رفجن)
1-مجموعة2-شعبة3-طائفة4-رتبة5-فصيلة او عائلة6-جنس7-نوع
و على فكرة انا كتبته غيب لاني لازلت حافظة الكلمة :D

-احياناً تصير فيه اشياء مشتركة بين الكلمات اذا ربطت بينهم يسهل الحفظ
مثلاً : العناصر الاساسية في البروتوبلازم : فسفور ، كالسيوم ، بوتاسيوم < كلهم سين .

-و اكيد الدعاء مثل ماقلت اولاً دعاء الوالدين و ثانياً دعاءك انت لنفسك
و ماننسى الادعية بعد المذاكرة .. انا اقول اللهم استودعك ماحفظت فرده لي وقت حاجتي
و التسمية قبل الاختبار و الاذكار ايضاً

-التروي ثم التروي ثم التروي .. انا ماضيعني الا الاستعجال و الطيارة :sm1:
و هذا يؤدي الى عدم التركيز و الخطأ .. يعني بالله بالفيزياء كاتبه القانون تربيع و تحته بالضبط .. السطر اللي تحته ياعالم :sm1: .. معوضة بالارقام و ماربعت :D
و مااقرا الاسئلة .. تخيلوا مرة حليت سؤال بالفقة و ماقريته .. و الله العظيم ماقريته :D
سمعت الابله تقرا جزء منه و انا على بالي هذا هو كامل .. و حليت و خليت الجزء الثاني من السؤال و نقصت عليه طبعاً :D

-فيه شي ثاني غلط اسويه .. اذا جيت اراجع اطالع حلي .. و هذا غلط اذا جيت تراجع لا تطالع حلك .. و حل من جديد .. لانك لو بتطالع حلك القديم نفسه ماراح تشوف اخطائك ..
راجعوا بدون ماتطلعون السؤال و حتى لو تحلون حل ثاني على جنب للتاكد .

و و بس هذا اللي على بالي الحين bp039
يعطيك العافية سحر المعاني و لا هنت يارب bp039

سحر المعاني
21-01-2010, 01:58 AM
أبشر/ي يا راعيـ/ـة التقييم
إن شاء الله راجع لكم كلكم في التاريخ الموجود بالتوقيع .. و لاحد يزعل أهم شي
دعواتكم بالتوفيق و متابع ردودكم أول بأول

يَـ yam ـمْ
21-01-2010, 02:23 AM
أي بطني :(
لمآ أسمع طآري الأختبآرآت والفآينل تلقآني المغص يجيني تلقآئي pb036
’,
نفس اللي هنآ مآ أعرف المنآهج عن وشو تتكلم الا بأسبوع الي قبل الفآينل :rolleyes:
هو اللي اخصصه واقرى فيه المنآهج بس قرآيه عشآن لمآ يكون يوم الأختبآر يكون عندي فكرة عن وشو هآلمآده تتكلم وبس اجلس احفظ عآد هذا اذا ثبتت المعلومه خير ونعمه ماتطير زي كل مره
’,

شي ثآني وقت الاختبارات مااستغني عن هالشيء :sm5:

ولمآ عرفت أمي اني امس أذآكر رآحت وشرته لي pb189

وهآلشيء :sm5:

http://www.mbt3th.us/vb/imgcache/39337.imgcache

وبالنسبة لحبيبة قلبي أمي pb189
لمآتشوفني متوتره وبآقي لي كثير بالمنهج وماخلصت pb131
تقولي لاتذآكرين كثير لآتعبين عمرتس بس أقريه قرايه وتوكلي على الله / يآحبي له pb189
صدق تخفف علي بكلآمهآ ويحسسني ان الاختبارات ماتسوى هالارهآق النفسي والعصبي اللي نشيله pb093

,,

وبوقت الاختبآر حدث ولآحرج وعلى ورقة الاجابه pb030
اكثر شيء انهبل منه لمآ السؤآل مااتذكر اجابته لكن اتذكر مكانه وصفحته وبأي سطر هو ومن زود نحاسة مخي اتذكر الكلام اللي فوقه واللي تحته الا هو pb131 :sm1:

وهذا غير التفلسف بالاجوبه :rolleyes:
وعشرين جواب يكونون بسؤال واحد :D
مثل سؤال مآحكم كيذآ؟
دايم أكتب .. هو واجب وهنآك قول بأنه مبآح وقول اخر غير واجب pb027

مآبقى شيء على السسسبت :sm1:

الله يوفقنا واياك والجميع يآرب ويسهل علينا وينجحنا ولآيضيع تعبنا pb189

موضوعك رآئع bp039
ودي اكتب طقوسي فيه كلهآ لكن الوقت مايسمح يالله اروح اخمد عشان اقوم بدري اكمل مذآكرتي :(
يعطيك العآفيه وبالتوفيق bp039

~Abo0orah ~
21-01-2010, 02:52 AM
:eek::eek:

ياناس يا عالم

ملاحظين انو الاختبارات بعد اسبوع واحد

:sm1: وبدا العد التنازلي

ياربي شايله هم

:D

نجي لطقوسي اثناء المذاكره

1-اذاكر الماده الصعبه والدسمه واللي ما احبها قبل
2- افصفص ابو الكتاب كل شي لازم اذاكره عشان يرتاح ضميري
3- اقلام التخطيط شي اساسي + القلم الاسود عشان اكتب ورى الكتاب احبتس والقمر يشهد pb036
حاله من الرومانسيه تطب علي فجأه وقت المذاكره
4- عشان اثبت المعلوومه لازم اكتبهاا
5-ابتعد عن القهوه + الشاي
6- ابلع شوكولا قد ماتقدر
7- الاكل ثم الاكل ثم الاكل خصوصا لما تكون تزاعق وانت تذاكرpb036
فتبذل مجهود قوي وبالتالي تجوع
8- احب اسهر على كتاابي ايام الاختبار
9- جو المذاكره يعطيني اندفاع عشان اذاكر اكثر
وهالشي مو في بيتنا للاسف
10- اجهز 4 اقلام ازرق سايل + قلم رصاص + محايه +هندسه + اله حاسبه :D واحطها في شنطه ما تطلع منها الا لما استلم شهادتي

وبس

ربي يوفقني ويوفقكم

ويسهل علينا الاختبارااات

ونجيب كل ابو ابونا نسبه كويسه :D

jojo licious
21-01-2010, 02:57 AM
وش فيكم متأزمين ؟ :D
ازين شي بالدراسه الاختبارات النهائيه يازينها ليت كل الدراسه اختبارات !
على الاقل ما تشيل هم واجبات ومشاريع وبثارة ما صرت افضى وصرت رايقه إلا هالايام
وإلا قبل منكبه بغرفتي والنفسيه زيرو ! ..
عسى الله يعدي هالترم على خير يارب ويوفقنا اجمعين
اضغطوا نفسكم بهالاسبوعين ماله داعي تخربونها على الاخير ;p

غير إعتياديه
21-01-2010, 10:08 AM
سحر المعاااني < هلا بالحامل و المحمول ايه دا الموزوع الخوراااافي جدنbp039bp039
بالنـسبه لي قبل الاختبارات اكمـل كتبي و دفاتريpb027
و يبدا حب الدفاره و التقرب منهم < مير ان سوق الدفر يقوووومـ هع ـآ
و لا خلصت تكميل الناقص عندي ألخـص مثلا الجغرافيا الاسئله
المهمه و اللي مو مهمه ع ورقه خارجـيه
اكتب السؤال و الجوااااابـ و
هذي تكون < الورقه اللي أذاكر منها مدري ياربي
ما احـب احفظ من الكتاب احسه كثيررررررر
و لا صارت الساعه 2 3 بالليل و انا ما خلصت جزئيه اخصص وقت مثلا نص ساعه لو
ما خلصتها خلاص راحت علي < ذي الطريقه تخليني ما ألعب و أخلص سرييييييع
و شسمـه انا انواع الروقان يعنـي ع حسب المزاج لو قفلت معاي لو ما خلصت الماده
اسحبها نووووومـه لو ايش pb036:cool:
و اجوئي و انا اذاكر ما غير اشبر الغرفه و ادور فيهااااا pb027
ما احل اجلس زي المصاريه خخخخ

ربنا يسهل علينا bp039

B E R O S
21-01-2010, 12:19 PM
<<كذا البداايه
...
الامتحاانات :sm5:
قبل بالمتوسط عندي ايام الامتحانات
أيااام الدجه بلا توقف :D:D:D:D
...............
اللحين التطنيش والبلاده وبروده الدم بلا توقف :(:(:(
....
بالنسبه لقبل الامتحانات
انا عندي من سابع المستحيلات المذاكره :(
يعني حتى بأوللا ثانوي ويوميا مادتين وحاله
وانا لا حياه لمن تنادي :cool:
وطبعا احرص كل الحرص
اني ارفه نفسي بكل شي
النوم والنت والتلفزيون والطلعه
ولازم جمعه لخالاتي وجمعه لبنات خالاتي ولعماني ولنت عمتو بدووور ولصديقااتي
قبل الامتحاانات :D:D:D:D
وماما تحرص على انها تشوف طلباتنا ووش تبغى من كاارفوووور ولا العثيم pb027pb027
عاد هااتك يا طلباات تعجيزيه مدري وش تبي :D:D:D:D
أدور اي شي جديد ..
غير السنكرس والباونتي والتوكس وقلوتات وبرنقز وليز ومعمول الكرامه :(
والاشياء التقليديه اللي زي كذا لان بيتنا ما يخلى منها :sm1::sm1::sm1:
...
في الامتحاانات
يحللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللى
التلفزيون والنوم pb036
والرقص pb027pb027pb027pb027
وتجيني خالات
اما حماااس وامسك الكتاااااب وادعس فييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييه
لين اخلص جزء كبير :D:D:D:D:D
أو بروود ويجي الفجر وانا عند التلفزيون ولا على المسن ولا ارقص وانا ما خلصت pb036pb036
يعني احيانا اذا مسكه الكتاب وانا فاهمه
زي مثلا الرياضيات ادعس فييييييه وأكمل وكذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ...
وأحب جوووو الاختباراااات خصوصا بالنهايه
ايام الاختبارات أحلللىرواقه من السوالف بعد الاختبار والغداء مع صحباتي و السهر والقرقره بالجوال و الرقص و تشبير البيييت بالمذاكره و سوالف بعد الفجر مع ماما اللي ما توقف و الطقاق مع خواتي عشان أطفي التلفزيون و أخر يومين وعد الساعات و اخر يوم اذا سوينا طقوسنا انا وصديقاتي رم القلم بقوووه بعدين العداء مع بعض بعدين نطلع السوق الظهيريه pb036
واذا رجعت وانا اقووووووووووووووووووووول
بأأأأأأأأأأأأأنووووم يووم كااامل لا تقوموني وارسل لصديقااتي مسج ترى بسحب عليكم اليوم ماني جايه
:D ثمن انوم ساعتين واقوم واجي اولهم :D:D<<تصدقون وقصم سنتيين وانا اسوي الحركه ذي pb027pb027
باخر يوم بالاختبارات نحسس بعضنا انوما عادنا شايفين بعضنا pb027pb027pb027pb027
عاااد اخر شي النتاايج :sm5::sm5::sm5::sm5::sm5::sm5::sm5:
:sm5::sm5:
أحللى شي بالدنييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييا وربي
وه تعبت وانا اتكلم تحمست <<pb027pb027
بس ما تحمست عالدراسه <<:(:(
يالله الله يوووووووووووووفقنا ان شااء الله يااارب
ونرجع نجتمع بالاختبارات النهائيه الفصل الثاني
pb189pb189
ونجتمع بمووضع تهنئه بالنتايج اللي ترفع الراس
وتفرح قلووب اهلللنا pb189

فالنا التوفيييييييييييييييق pb189:Dbp039

Flower Fall
21-01-2010, 12:27 PM
والله طقوسي واجد :o
اولها لاحد يكلمني وقت الاختبار
اجلس بروحي كثير والشاي اكثر شيء يكون قربي
والنت مافارقه يقالي هذا البريك ض1

B!nary
21-01-2010, 04:27 PM
المفروض ياسحر تكتب طقوس الدوافير فقط :Dpb189

الحين ايش يدرينا من دافور ومن اللي جنبها ؟!

المهم وربي استفدت من الموضوع استفادة غير طبيعية pb030pb189

.
وبعدين وش جوّك تذاكر في الكورنيش pb027pb189 .. لا انا ما اعرف الا في هدوء
واحب اذاكر في مجموعه تثبت عندي المعلومات اكثر ،، وافتك من الهواجيس اذا كنت لحالي pb036pb189

وفي حركه تقهرني من اخواننا الدوافير اثابهم الله :D عاد مدري كانك منهم :D
تلقاها مهما ذاكرت وحلت زين تجي تقول ماذاكرت ما حليت منب ناجحه pb036
وهي مختمه الكتاب 8766 مره واخر شي تلقاها جايبه +A

مثلي انتي :Dpb189
لازم نغير هالطريقة مو كويسة pb093:D

عوافي سحر bp039pb189
عوافي اعضاء الاقلاع bp039pb189

bp039

AMEER AL7RF
21-01-2010, 04:49 PM
الله يعطيك العافيه ياسحر المعاني !

انا واحد اشتقت للـ 12 سنة اللي قبل الجامعه :(
اعشق المذاكرة لوحدي .. من يوم كنت برابع ابتدائي " طبعا اول وثاني وثالث كانت اختبارات بعد " :d
احب شيء اسمه مذاكرة ليلة الاختبار طبعا اروح مواصل ..

بالجامعه : انصدمت انصدمت انصدمت !!
وخاصة لما شفت كيف اللغه الانجليزية مسيطرة على المناهج :(

للحين ادور لنفسي حل ؟

الله يوفق الجميع باختباراتهم ..

يــتــهـيــالـي
21-01-2010, 05:30 PM
الله يوفق الجميع بـ اختباراته
وأكيد كل واحد له طقوس معينه في المذاكره

اذكر ايام الدراسه ما اعرف أذاكر والتلفزيون طافي لازم أشغله وأرفع الصوت خخخخخخخخخخ مدري أي قدره على التركيز تجيني وإذا خلصت جلست أدور في الحوش يقالي أحفظ وإلا شغله غريبه عجيبه في ايام الأمتحانات النهائيه أركب فوق دولاب وأجلس وأستمريت فتره لين حسيت مااش الوضع مايحمس وغيرت المكان لـ جدار بيتنا من ورا يطل على أرض فاضيه وأجلس على الجدار كني قطو :D
وأذاكر وأمي طقاق أنا وياها ياولدي لاتطيح لابوها من مذاكره يالمصري

وانا مدري وش أحس فيه هل نفحات الهوا البارده لها دور
وإلا لأني راقي في سور أحس مخي مرتفع ويلقط المعلومه

لين جا ذاك اليوم الله لايعيده جالس أذاكر طبعاً فوق السور pb030 وأوم الروقان بجنبي عصير يقالي أمخمخ ولا حاطه بكوب معاناه اركب على الكنبه واحط الكتاب والكوب وعقب أنقز لين جا اليوم المتعوس جالس في امان الله شوي اطلطل يمين ويسار ( ابد ماكنت أقز جيراننا :sm4: ) مااوعيت الا وقطاوه تلاحق انا حد علمي يوم شفتهم جايين يركضون :sm12:

قربببببببببببع مدري وش اللي صار بس الحمدلله طحت على السلم اللي ارقى عليه اللي هو الـ كنب قديم من ذاك النوع اللي كنه سرير وعساي طحت عليه طبعاُ اغمى علي

واشوا جت سليمه أنكسرت رجلي بس pb094
الدكتور يقول لأبوي ورا وجهه يابس pb027

هماي طحت العصير شكله فقدني وجا يدورني وعسااه انكب علي

بس كانت أيام قميله ئوي ئوي

واللي أذكره بثالث ثانوي برضو .. من جد حسيت إني بوذا pb036 علي طقوس في الامتحاانات مال امها سنع .. كنت أحفظ تعبير عن الملك عبدالعزيز أنقلش كان .. ولا أعرف أقرى أنقلش الا وفي أيدي مكعبة ثلج :( وكنت أحفظ pb027 صراحه جربوا شوفوا :sm17:

لكن الخنبقه ذي كانت أول اللحين تطورت أساليب المذاكره
ولذلك نصايحي لكم كـ التالي :

- لااحد يفكّر يرقى في دولابه ويذاكر
- لا احد يشرب عصير لإن ممكن يفقدك العصير ويحاول يعبر عن حبه لك بطريقه ناشفه
- طفوا جوالاتكم وراعيين البي بي ملحوقين
- عليكم بـ الشيتوس مع البيره فـ هي تسطل فيكم وتحس ودك تاكل الكتب تحلي فيه
- الأنوار الخافته ( يبيلكم كبوس ملعب ) لإن يمكن تدوخ وتنام
- اللي شعرها طويله تلفه بكيس على شان ماتسّرح وتلعب بخصلها وتسبب مشاكل وتتشتت
- اللي عنده قطو يعلق برجله اليمين خيط ويربط الخيط بالباب كذا ملعنه بس
- وفـ الأخير لااحد يكذب عليك ويقول رح وانت شبعان نوم لا خلك مواصل وعيونك كنها زيتونه في وسط حمص

ترا مالي شغل اللي بيسوي اللي قلت عليه
يمكن يدقون عليه جامعة هارفرد للنابغين والمتخصصين في نقز السور بدون سلم pb027

Looleet
21-01-2010, 05:31 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

هي حلوه ومو حلوه عشان نطلع بدري ونوووم يآكرهي له طول السنه مايعرفني
ايام الاختبارات كاني حامل متبطحه 24 ساعه ماودي اذاكر
بس بعد هي ايام حلوه ايام احس مصارعه وتصفيق يا انا او هوى نفسي
اللاب توب اعطيه ماما والجوال اقفله حاله استنفار اسوي ههههههههههههه
ولازم الوزن يزيد هالشي مرا يقهرني احس اصير بطه بس اكل اكل اكل
وطول الوقت ادق على كل خلق الله ادعو لي ادعو لي ههههههههه

وفيني شي غريب اذاكر والاضاءة ضضعييييفه والتلفون جنبي والاكل جنبي
وومسدوحه عى السرير قال اذاكر قال وامي يابنتي ماينفع كذا
ومرات امشي والفلف وادخل المجالس ورا الكنب ومرات تحت الطاوله

ومره ابوي شافني عند باب الحوش انفجع الساعه 3 انتي وش مجلسك هنا قالت هاا مدري اذاكر
ابوي رحمني قال ادخلي بس
واروح لاخواني اخذ دفاترهم واجلس مااخلي دفتر فاضي كل شخاميط وكلام
والله احس اني دلاخه ويوم الكيميا نمت على ساعه 2 الظهر قلت ابويا الساعه 4 صحيني تماما قال طيب ابشري وماصحاني الا ساعه 7 قمت اصييييييييييييييييييح كاني بزره واشهق وابوي كذا يطالعpb036:eek:
وانا اقول انت السبب واهىىىىىىىى:sm1::sm1::D
واقفل الباب واطلع السطوح واذاكر وابكيي pb095 وربي مره دلخه
:D:D

كل سنه لي طقوس شي ثاني pb095pb095

وربي يوفقنـآآ ان شاءلله :Dpb027pb189

! Extraordinary
21-01-2010, 05:36 PM
( عجزت أقرا كلّ الردود ! :(
جتني طاقه سلبيّه مِن كثر التحلطم ! :( )

..

الإختبارات ، و ما أدراك ما الإختبارات ؟! :(
صحيح أيّام قرف و لوعة كبد pb131 ، لكنّي أحبّها ! pb036
يمكن لأنّه أوّل شيّ : لمّا أجي أنام بالليل ، أحسّ إنّي سوّيت إنجاز بهاليوم ! < مِن كثر أيّام الدجّه و الله ! pb027
و الشيّ الثاني : شعور لمّا أخلّص إختبارات و آخذ النتيجه .. آآآآآآآآآآآآآآآآه ثُمَّ آه ! pb030 pb189

بِما إنّي الحين بأوّل سنه لي بالجامعه ، فطقوسي اختلفت تماماً عن طقوس أيّام الثانوي ! pb036
لمّا أجي ادرس لازم أسوّي هالأشياءات :
1 - أسكّر كلّ الأشياءات اللي يمكن تشغلني و أنا ادرس ! ( Sign out مِن المسن ، اللاب يصير على وضع الـ " Sleep " ، الجوّال ع الـ silent ، و الـ BBM ع الـ busy )
2 - أجمّع كلّ الأغراض اللي يمكن أحتاجها للدراسه : الكُتب ، الملازم ، الأوراق ، الأقلام .. حتّى الماي يصير جنبي ! :D pb189
3 - الدراسه ع السرير ! pb036
4 - ادعي قبل ما أبدا إنَّ ربّي يشرح لي صدري و ييسّر لي أمري و يبارك لي بوقتي pb189
5 - التركيييييييييييييييز بالدراسه ، و يا ويل يا سواد ليل اللي يقاطعني ! pb131
6 - إذا خلّصت جُزء مُعيّن ، أوّ صار لي فتره طويله و أنا ادرس ، لازم أخذ لي break ! pb189
الـ break قد يكون : نتّ ، مُسلسل ، رقص ، أغنّي قدّام المرايه < هالحركه تعني لي الكثير pb094 pb189 ، تشييك على أحوال الرعيّه .. اللي تبون ! pb027 pb189
و بِكذا أكون الحمد لله خلّصت الماده ! pb030 pb189
طبعاً تعلّمت مِن الأخطاء اللي كنت أسوّيها بالثانوي و كانت تضّر صحّتي قبل درجاتي ! :(
لازم : آكل ، أنام ( أوّ ع الأقل أريّح ) ، ما اضغط على أعصابي pb189

و الحمد لله قاعدين نبيّض الوجه pb027 pb189

..

سحر المعاني ، دائماً مواضيعك مُميّزه ! pb094 pb189
bp039

D E A T H
21-01-2010, 05:48 PM
...
مـن جد .. تـرآ أهم شي دعـآآء الواالدة pb189pb189
الله يحفــظهاا

يعنـي اتذكر السـنه اللي رـآآحت قســم بالله مدري كيـف كنت pb036 pb036
أيام الاختـبآرات النهاائـية .. مسنتـرة 24 ساعه .. تقريباا pb036
حتى اللي اقـعد أسوولف معــهم .. خلآص ودهم يذبحــوني .: رووحي ذااكري
ومسـتقبلك وموو نافعك النت ... الــخخخخخخخ pb036 pb036
طـبعا ما اهتميـت بكلآمهم :D

بس كنت اذاكـر يعني .. من وين اجيـب وقت ما ادري.. لآ تأخر الوقـت وصاار آخر الليـل
فــز ضميرريpb036 .. ويقعد يأنبن ويأنبــن الين ماايهديــني الله وافتح الكـتاب :D
واذاآكــر ..

ولآزم كـآس الكـوفي أوا المـوكآ جمبــي pb189 pb189

عاااد تدرون كم جبـــت المعدل pb036 pb036
أناا نفســي مو مصـدقه pb036 pb036
وكل اللي يــعرفون نظامي وقت الامتحــآن قايلين تسذاا :eek: :eek:

جبــت 100% pb027
تبــووون تعرفوون الســـر pb034
pb036
pb036
pb036
دعــآآء ماما الله يحفظهاا ياارب pb189 pb189

وهذاا اللي عــندي بس ...
ومبدأي ما احررق اعصـآبي .. أو اضـيق خلقي لامتـحآن حـقير pb036 << يخرج منها المواد الديـنيه
دــآآمي متووكـله ع الله .. ودعوواات الـوآلده معي pb189 pb189

لآبوو درجــآآت الدنـيااا بس pb071

bp039 bp039

Ghado0ode
21-01-2010, 06:25 PM
ماشااء الله عليك بطل ياسحر ربي يووفقناا ويااك والجميع ياارب pb030pb189

ياارب تعدي هالاياام على خير لاني مليت من التحضيريه مررره طفشت منهاا ابي اخلصهاا وافتك منهاا :( دعواتكم لي انجح بكل المواد واجيب معدل عشاان مايكرشووني :(pb189

اختباراتي عندي السبت والاثنين والثلااثاء والسبت والاثنين وبس :D اختبر اسبووع ونص بس يعني من ثااني اسبووع مخلصه ان شااء الله قبل الطلااب باسبووع كاامل ;)pb189

وسبحاان الله النووم مايحلى الا باياام الاختبارات pb027pb189 مع ان كووفي رايح وكووفي جااي بس النووم طريقه للهروب من المذاكره :(:D وباياام الاختبارات احب اكل حتى لو ماني جوعاانه ! pb027 اسلي نفسي بالشيبساات والشوكولاتاات :sm5:pb189 ووشسمه كل دقيقتين افتح النت اغير جو والله العاالم وقت جلووسي عالنت اكثر من وقت مذاكرتي pb095pb189

إبداع مبدعة
21-01-2010, 06:28 PM
ماشاء الله موضوع وااااو ..

آنا قريت بعض النقاط ع السريع ..

آنا عن نفسي مااعرف احفظ إلا بالكتابه :(:sm1: ولكم ان تتخيلوا قد ايش اتعب علشان احفظ .. :sm18:

الحمدلله ع كل حال .. :(

ترى الدعااااااااااء سلاح وربي وربي وربي له نتائج عجيبه pb189 ..

ياااارب يااااارب ياااااارب كلللنا ننجح .. :Dpb189

وبمعدلات حلوهـ .. pb189

يعطيك العافية نقاط مهمه فعلاً .. لي عودهـ بعد اختباراتي pb189 <<السبت الله ييسر pb189..

دعواتكم لنا بالنجاح كللللللللللش يهون إلا النحو وعيال عمه pb131 يارب سهل بس ..

نورة سعود
21-01-2010, 11:46 PM
طبعا انا ماقريت الموضوع :D

ماشاء الله علي ..انا طقوسي وقت المذاكره شي ثانيpb036
مسويه فيها بو دفر واروح للمجلس يعنني بذاكر واركز :D
واخلص بوقت قيآآآسي ..كل شي سريع سريع ..ما اعرف اتكي على النقطه pb036
واجي وقت الاختبار واعتفس :D
بس الحمد لله دايما النسبه فوق 95% ولله الحمد pb189
لاحظت الاغلبيه يكون جنبهم كوفي او شاي او عصير pb036
انا يكون جنبي حليب السعوديه كامل الدسمpb036
لا جد جد ترى ما امزح ;)
والله يوفق الجميع ان شاء الله pb189
دعواتكم bp039

قصة حبي وحبك
22-01-2010, 03:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

رجع لي الحنين لأيام الثانوي وأيام الدوفره وشد الحيل .. الله يعيدها من أيام ~ كانت أيام حلوه :( ~

بصراحه أنا ماأحب أذاكر المنهج كامل وهذا اكتشاف اكتشفته قريب لازم نتحايل شوي ونخلي جزء نذاكره في السياره ولا بالمدرسه :d وافلقني لو ذاكرت هالجزء .. سبحان الله بالسياره تجيك حالات تتفرج على المحلات ويكون هالمحلات لك عشر سنوات تمر هالطريق وحافظ هالمحلات وكل شئ فيها .. وإذا بالمدرسه تمارس دور المعلم والدافور بنفس الوقت وتجاوب على كل الأجوبه وسبحان الله تنزل عليك لحظات الحنيه وترفع معنويات الطلاب :d ..

حكاية أذاكر المنهج وأختم المواد قبل الاختبارات هذه أبد عمرها ماصارت معي .. قبل الاختبار بثلاث أيام أمسك الكتاب كله وأكتب المسائل والتعاريف وكذا وأجلس أحلها لو شئ معين ماعرفت أحله أحط جنبه نجمه ولا أكتبها بورقه وأرجع أفهم وين محل الغلط وبس ..وغالباً هذه بمادة الرياضيات والكيمياء والنحو ..
أما مواد الحفظ زي الأحياء بصراحه معلمتنا كانت تربط لنا المنهج كامل وماكنت أحس بصعوبه بالأمر بس كنت شوي أعاني من حكاية الحفظ زي أسماء النباتات والحيوانات ....إلخ ..
العربي والدين بصراحه هذه المواد عمري ماشلت همها :d بس كنت أنبسسسسسط في اختبار الأدب .. أنزل للحوش وأنواع الاستهبال في طريقة الحفظ واكتشتفت أنا ماأمشي ألا كذا .. وتكون نفسيتي بذاك الاختبار عال العال ..
أما الاختبار الوحيد ألي نفسي أطلع منه وأقول حليت هو اختبار الانجليزي.. بس بالثانوي مشي أمري وقدرت أتدارك موضوعي ..
حكاية المراجعه بعد الاختبار أنصح الكل مايسويها أببببببد صدقوني بتدمر نفسيتكم وتصيروا ماتقدروا تذاكروا زين مادة اليوم الثاني ..
وكمان حلو ننام قبل الاختبار لو نص ساعه صدقوني راح تقدروا تحلوا والتركيز شوي يصير عالي ..
وحكاية أنا وحده فاشله بمادة الفيزياء ولا فاشله بمادة كذا .. مرررره مالها داعي .. دايم أرفعوا معنوياتكم وقولوا الحمدلله أنا فاهمه ثلاث أرباع المنهج جات على الربع هذا مافهمته .. ~ أنظروا للجانب الممتلئ من الكأس ~ وصدقوني راح تحسسوا بشئ من الانتصار والنفسية حتصير عالية وتقدروا تفهموا الربع ألي كنتوا مو فاهمينه :d
وكمان لا تحرموا نفسكم من ولا شئ في الحياه .. سووا كل شئ أول ماترجعوا من الاختبار وش يعني لو جلست على النت ساعه ولا ساعتين في الصبح صدقني ماراح تخسر وبعدين قفل الجهاز ولا عاد تفتحه ألا اليوم الثاني ..
وابعد نفسك عن الناس السلبيه وألي دايم قلقانه وخايفه هذه ماوراها ألا الهم .. بس فيه ناس سبحان الله تحب تجلس معاهم ويجيها ردة فعل عكسيه من كلامها ..
وهالكلام من واقع تجربه والحين الحمدلله والشكر لله حققت أعلى الدرجات في الثانوي والتحصيلي والقدرات وراح أكمل دراستي بالخارج .. دعواتكم pb189
الله يوفق الجميع يارب .. ويسهل عليكم الاختبارات وتكون النتايج مثل ماتمنيتوا ..pb189

! لـيـلـى !
22-01-2010, 07:01 PM
يالله على هالجو اللي مسبب قلق للعالم :d
بصراحه ااحب ايام الاختبارات pb030
مع اني اشيل هم مرررره :sm1:
بس يعجبني الجو اللي يحصل , كذا تحس البيت مو طبيعي pb027
وماتسمع الا قربعة المطبخ آخر الليل pb058
والمسجات والإتصالات شغاله وكلهم نفس السؤال وين وصلتي ..؟< - سباق :d

بس قبل اذاكر لازم اناظر الجدول وأشطب على كل ماده خلصتها :sm5:pb189
ولما يجي اليوم اللي قبل الاخير اصير خلاص مهدود حيلي وأتذكر ان بكرا بنفس هالوقت بأكون نايمه احلى نومه :cool:pb189
وأتحمس اكثر للمذاكره اذا تذكرت الاجازه والحركات اللي بتصير ;)pb189
لكن وقت الاختبارات لازم لازم ادلع نفسي واشجعني واحبني اكثر pb094pb189
اوفر كل شي ناقصني + ارتب غرفتي + وبعد ما اخلص لازم اتابع فيلم اوبرنامج او اقرأ روايه pb030

طبعآ صلاة الليل تكثر بهالايام ودايم اكرر نفس الموال
لاخلصت الاختبارات بأستمر ان شاءالله pb094
واستغفر الله من تخلص اتعيجز ويطلع لي 1000 عذرpb093
الله يرحمنا برحمته :sm1:

والدعاء اهم شي pb189
بكل وقت لكن بهالفتره تصير دعواتنا مخصصه للدراسه والاختبارات
وفي دكتوره اول مادخلت الجامعه الله يجزاها خير
كانت تقول الصدقه دفعة بلا , تصدقوا بكل وقت واحرصوا قبل الاختبارات اكثر شي
برضو الاستغفار مره يريّح ويهدي الاعصاب واحس لما اتوتر ما ألقى شي مثل الاستغفار

بس في شي مجنني وعجزت القى له حل
الا وهي [ الهواجيس ] لاعبه فيني لعب :(

موفقين جميعآ bp039

N O U D ’
22-01-2010, 07:31 PM
موضوع مره حلوو ، تحمست اروح امسك كتاب :Dpb189 !
طقوس مذآكرتي ،
كل 3 دقايق قاعده عن امي واقولها احس اني مو حافظه :sm1:
بس عشان تقول لي هالأسطوانه " لا انتي مذاكره بس يتهيئ لك يالله روحي كملي pb027"
أمي حافظه هالجمله تعبت وهي تقولها 5 سنين او اكثر وكل يوم وكل إختبار تقولها لي pb095
بإيام الاختبارات انا نفسيه وقبل الأختبارات ،
أدخل غرفتي أقرىآ كلمتين واطلع اقعد على النت وارجع اقرىآ كلمتين واطلع اكل :rolleyes:
ما اقدر اقعد على حيلي وامسك الكتاب بكل مصداقيه :D !
وأحاول اتهرب من الكتاب بأي طريقه :eek:
طبعاً أعتمدت طريقه من السنه الي راحت ،
وبعتمدها هالسنه لأني ارتحت معاها مره pb189
من بكره ببدأ أذاكر نص المواد واخلي السهله واختم نص المواد ،
اذا جات ليله الاختبار أراجع واقعد على النت واتقهوىآ وأروق :Dpb189
أكون مرتاحه نفسياً وعصبياً ولا ارهق نفسي مع كتاب وقلم فسفوري :mad:
وللأسف إني أحشش كثير :( ، واتميصل أكثر :(
وأتنرفز اكثر واكثر :( ! لدرجه امشي واكركر مع اهلي pb036

موفقين جميعاً ، دعواتي القلبيه لكم بالنجاح الباهر pb034pb189

دلوعه نسيه122
22-01-2010, 07:43 PM
اممممم ,,:( >>اختباراتي بعد اسبووع

من دخلت الجامعه وانا مااعرف احفظ ,:( اقراء اقراء اقراء بص..!! واحاول اركز !!...يمكن عشان الكتب كبيره وعدد الصفحات فوق 200

بس جو الامتحانات حلووو بنسبه لي..

ابدا قبل باسبووع اسوي جدول لي وكل يوم ابدا بماده...
مااحب اكلم احد
انام ساعه ولا ساعه ونص وابدا ابلشش بالمذاكره
مااحب اكل
مااحب اطلع من الغرفه الا مخلصصه كل الكتاب
مااحب شيء يشغلني

bp039

غير عنهم !!
22-01-2010, 08:18 PM
كل عام وانتوو بخير .. pb192

بالنسبة لطريقتي في المذاكرة :

ماأحب اذآكر بالغرفة وهدوء كذا .. لآ ..

احب اذاكر بالصالة pb027 ..

وطبعا كل مادة لها جوهآ :( .. فيه مواد تنبسط وانت تذاكرها ومواد ودك تحرق الدكتور على المعيد على المذكرة وعلى الكتاب لإنك ماهضمتها :(

‘,

أولا : بالنسبة للمواد الي يكون حفظها أكثر من الفهم .. اقرأ المادة أول شيء بشكل سريع .. في المره الي عقب بتركيز أكثر .. وكذا الين أحس اني حفظت كل شيء .

ثانيا : بالنسبة لمواد الفهم .. حضور المحاضرات بالنسبة لي يمثل 70% من النجاح في الماده .
لان حفظ القوانين لحاله فيها ماينفع :( ... قانون وماتعرف تستخدمه وش الفايده :sm4:

انا هالترم خففت غيابي قد ماأقدر ... درجاتي في الاختبارات الدوريه كانت جيده جدا ... والحضور الجيد كان أحد اسبابها :rolleyes:

هالرد كان برعاية :

جووو ألييييييييييييييييمpb094 pb189pb189 ...

بالتوفيق لكم .. ويارب تعدي هالفتره على خير .. bp039pb189

خليفة بن سعود
22-01-2010, 09:22 PM
السلام عليكم و الرحمة . .

ماشاءالله موضوع رووعة و طقوس خطييرة ربي يوفقكم pb189pb189

-

أنا عن نفسي تلاقوني اذاكر قبل الاختبار بـ اسبوعين pb036
و تلاقوني آخر اسبوع مراجعة ناسي كل شئ !!! و اعصب و اطفر
و ازعل على الكتب و الموآد :(:( صح ماكو حد حولي بس يظل هنآك راحة نفسية اني زعلان pb027 ..

و اشوف تاريخ الاختبار و ابدأ اخطط اذاكر من جد و جديد pb030 !
شعور حلو انك تدرس و اجواء البيت كلها حوآلينك و آخر دلع :D
احوس دآري و المطبخ " تعرفون لزوم مشروع السمنة بالاختبارات " :D
و عذري يكون انا اختبر حرام عليكم :( ! < pb071

-

اخلص من المادة اللي قريبة و ابدأ فورا بالثانية , ما امشي ع حسب الصعب pb036
صحيح تخلف بس معليش كيفي هخخخخ :D . .

بس تقريبا هذي طقوسي < قلت شئ يعني ؟ pb192

بسيييطة جدا و الحمدلله دائما نتائجها تبشر بالخير bp039

دعوآتكم يالغوالي ,

أشوف الوقت
22-01-2010, 09:41 PM
^^^
الله يوووفقك
بالنسبة لي ايام الاختبارات يجيني نووم مهوب طبيعي من امسك الكتاب سبحان الله الا القى نفسي نايمة :D
واذا كنت شبعانة نووم عادي فيه طريقة ثانية للنحشة من المذاكرة الهي نفسي بأي شيpb034
ووبس مع اني اتحسف بالاخيير :confused:
بس هالسنة كني أخف شوي طلع لي قلب وبدى الضمير يصحى :)
الله يخلص هالاختبارات على خيير ويووفق الجميـع pb189
دعوآتكم .. bp039

بـرآءه
22-01-2010, 11:06 PM
الإختبارات وما أدراك مالإختبارات :sm5::sm5: pb027
يا زينها وياشينها بنفس الوقت :D
يا زينها تحس انك شخص مفيد ومهم pb024 لك هدف بالحياة pb071 pb027 ويا شينها قلق وقلة نوم :sm18: وإذا ما حليت بعد :mad:

طقوسي هي أول شئ فوق السرير اذاكر ولازم قلم بيدي :sm5:
وأهم شئ جنبي الجوال pb034 نحتاجه :sm5: وأهم شئ عشان أدق على اهلي جيبولي أكل pb034
وعندي طريقه ما أستغني عنها تحمسني أخلص :sm5: هي أفتح الفهرس وأي شئ أخلصه اشخط عليه والله تقضون بسرعه جربوها وإعولي :sm5:pb027

سحر المعانيpb094
ي زين جوك والله :sm5: الكورنيش :sm5: لو أسويها كان ما ذاكرت أبدى بس أناظر خلق الله pb036:D
يسسلم راسك bp039

ثْرثره صمَت ..!
23-01-2010, 02:28 AM
طقوسي كل سنه تتغير
اذكر العام اذاكر ماده والماده الثانيه اذاكر نصها
واحفظ المهم بالمدرسه ولازم صديقتي تشرحها على شكل
سالفه عشان افهم ولازم انكت ليه ما ادري :Dpb189pb192 باختصار حاله صعبه جداً ومع ذالك
كنت اطلع من الاختبار وانا حاله صح وكانت نسبتي عاليه
كيف الى يومكوم وانا ما ادري
pb036pb036pb036pb036
شكل السالفه سالفه حظ
وممكن من دعوات الغاليه امي
pb189pb189pb189
اي ولازم
امر ع المواد قبل الاختبار يعني اذاكرها
عشان ما اتفاجاء قبل الاختبار وانا ما ادري اذا اصلن درسته pb192
ولازم اكون مروقه والي ادرسه الونه عشان يفتح نفسي المصونه
واحب احط عبارات تشجيعيه
انا بنجح .الاختبار سهل . بحفظ بسرعه . النسبه بتكون حلوه
وطبعاً بكل سنه قابله للتغير
هل طقوسات وكل سنه تكون عجيبه غريبه
بلنهايه انشاء الله اتوفق بلدراسه
وتكون اختباراتي سهله يارب امين
اتمنى للجميع درجات راضيين عنها وتكون عاليه بأذن الله
عشان يكون ردي ذا قيمه
المهم قبل الاختبار
1- المذاكره والتركيز الجيد
2- النوم والاكل والراحه
لازم تاخاذون بلقدر الي تحتاجونه
3- المراجعه الجيده ولازم يصحبها تركيز
4- التوكل على الله والتفائل والظن بالله الحسن
وطبعاً دعوات الوالده
pb189pb189pb189

شجن الذكريآآآت
23-01-2010, 03:17 AM
- طريقتي بالمذاكره ..
امسك مثلا التعريف واحفظه
بعدين ارجع اكتبه وبعدين اسمعه واكمل باقي الصفحه
وقبل ما اقلب الصفحه اللي وراها اسمع اللي حفظته ..
كذا احسن مذاكره + تثبيت معلومات مره وحده
خصوصا للمواد الصعبه والطويله pb034pb034

- احب اذاكر بـ مكان هادئ بس احس بناس حولي ع الخفيف :D

- لازم وقت الاختبارات حلقي يعورني من كثر ما اصيح على اخواني يهجدون عشان اعرف اركز :sm1:pb093

- ما يجيني حب للطبخ الا وقت الاختبارات pb036 !

- اشرب تركش كوفي و نعناع و بكميآآآت :sm3:

- ولازم قبل اي فاينال باسبوعين اسوي جدول عشان ابدا اذاكر ..
و دايما و انا اسوي كذا بس عمري ما بديت pb027pb027

- لو فيه شي ما ذاكرته بالبيت مستحييييييييل اني اذاكره بالجامعه .. اجلس اطالع بالبنات وهم يذاكرون والا اسولف :D

الله يوفق الجميع وتجيون احسن العلامات .. ويرتفع الـ GPA
ادعوا عصر الجمعه وبآخر الليل وانتو سهرانين وبين الآذان والإقامه وربي يسهل للجميع

وتذكرو :

كل شئ بالأمل إلا العلم بالعمل

bp039bp039

دفا الثلج
23-01-2010, 03:18 AM
ماعندي امتحانات بس داخله اضحك على طقوسكم واطلع((فيس نذل ومطلع لسانه))
كانت طقوسي ان ماعرف احفظ الا وانا امشي والا اذا صار الوضع مايسمح اني امشي امسك الدفتر واكتب اللي ابي احفظه اكثر من مره وتظبط الحمدالله

غيمه~
23-01-2010, 06:30 PM
أحلى ايام ايام الاختبارات .. فيها لذه سبحان الله
والسبب الرئيسي : انو عندي هدف لازم احققه ..
واحاول استمتع وانا اذاكر وانا احفظ وانا اسوي الملاحظات ../ اختصر الكتاب بطريقتي
والله شي ممتع < ايه هيين :D
..
انا عندي افضل طريقه للمذاكره .. معاي الكتاب او الملزمه .. وألخصها
يعني لازم معاي الورقه والقلم
هذي الطريقه فعاله للناس اللي يذاكرون اول بأول
وانا من يوم دخلت الجامعه ماعرف شي اسمه اول باول :sm4:
واحلى وقت في المذاكره الصباااح pb189
من جد بتلاحظون انكم فهمتوا اكثر من اي وقت ثاني
ولازم احط قدامي عبارات ايجابيه : - الماده سهله
- انا اركز
- انا اقدر اجيب درجه عاليه
- .... الخ
واحط في بالي شعوري وانا مخلصه الاختبار وحاله زييين : وااو:
وهذي العبارات عقلك اللاواعي بيفهمها ويطبقها

والحمدلله على كل حال

وبالاخيييير ..
دعواتكم لي بالنجاح والتوفيق في آخر سنه دراسيه :sm1:
والله تعب:sm1:

بس ان شاء الله الاقي النتيجه والله مايضيع تعب احد :)

عينيك كدابين
23-01-2010, 10:28 PM
شوو بدي احيكلكم بس
عن طقوسي بالاختبارات :sm1:

بكره الساعه 5 العصر عندي اختبار برومترك( اللي مايعرفه هذا اختبار تبع هيئة التخصصات السعوديه)

الله يوفقني ادعولي تكفون

جاد`
23-01-2010, 11:01 PM
-

سحر المعاني pb030 ..
قرب ياخوي تستاهل خمّه ودعوه pb030 ..
الله يوفقك في حياتك ودنيتك يارب pb030pb189 , موضوعك مأنتك ويخليك ودك تذاكر كل المواد في يوم واحد من الحماس .. :D

بالنسبه لي انا انسان انعدم ايام الاختبارات .. pb093
قبل كل شي امر على اقرب سوبر ماركت واقش لي كرتون كابتشينو وكرتون موكا وكرتون توكس :Dpb189pb189pb189 .. وتصير فطوري وغداي وعشاي يعني جد دمار ! .. بس ان شاءلله هالسنه اعقل :( .. وفوق ذا مـ اجلس بمكان هادي ابد يجيني نوم لازم امتّر البيت وانا اذاكر كل خمس دقايق تلقاني في غرفه pb036

سنة 1427 [ ان مـ اخطيت ] .. ترمها الاول كان افضل ترم لي من ناحية الدرجات وذلك بفضل الله ثم للوالد pb189 .. كتب لي جدول ومشّاني عليه من فوق خشمي وجاب مفعوله الحمدلله :D
اول شي قبل الاختبارات بـ اسبوع من بعد صلاة الفجر مايخليني انام يسحب اللاب ويجيبلي فطور صحي بعدها يسحب اصعب ماده ويخليني اذاكرها الى الظهر وكل ساعتين بريك عشر دقايق ..
بدت الامتحانات وانا مختّم المواد الصعبه تقريباً صارت ايام الامتحانات مـ اذاكر للمراجعه اكون اقرب pb030 ..

في شي حبيت اضيفه يمكن تستفيدون منه وانا الصراحه مره ينفع معي وانت تذاكر اذا حسيت باارهاق وصرت تناظر مخدتك وتقاوم امسك راسك من ورا بين رقبتك وراسك واضغط عليه بالـ ابهام لمدة عشر دقايق .. بيطير الارهاق ان شاءلله لأن له علاقه بالاعصاب المدري وش وو.. الزبده زين pb192

الله يوفقكم وان شاءلله تاخذون احسن الدرجات في الدنيا والاخره | bp039 ..

eleana
23-01-2010, 11:08 PM
الله يوفقكم.....

أنا مع نظام السنه التحضيريه كل يوم يقولون افي اختبار مافي اختبار pb131

بس طقوس بالمذاكره عموماً أسوي كاني أشرح صدق احلى طريقه واتفاعل معهم :sm3:

ولا وانا في سريري مشي اي كلام :cool:

bp039

( كرامتي عاليه)
23-01-2010, 11:24 PM
انا اليوم او امتحان فاينل:sm18:
مدري شلون حليت جبت الاعياد فيه:sm5:
باقيلي 3 مواد:sm17:
الترم هذا مفتوحه الشهيه بشكل استغفراالللله طول الوقت اكل ما ابي احس بالجوع ابد
بس بشكل عام
توتر + وطقت تسبد+ ومزاج فالها على الاخر:(
امس من كثر ماقعدت على النت ملييت منوه ودراستي قالبتها ورا ظهريpb131
<< نشوف المعدلات:rolleyes:

يارب ابي a+:sm1:pb189pb189pb189

فلسفة عآطل
23-01-2010, 11:26 PM
عـن تجرٍبـه
توٍكـل على الله وٍ أبعـد وٍسـاوٍس الشيطـان عنـك ..~ وٍرٍبيّ بترٍتـاح نفسيـاً وٍ تستوعـب بسرٍعـه
الشي الثـاني
كثرٍهـ المرٍاجعـات قبل الامتحـان مـاتجيب لك نتيجته بالعكس تشتت الذهـن
مرٍهـ سمعت من أستشارٍي نفسيّ .. قبل لآ تنـام أقرٍاء الشي اللي موٍ قـادرٍ تستوعـبه
سبحـان الله برٍمجـه العقل تستجيـب لـه تلقى نفسـك اليوٍم الثـانيّ قـادرٍ تذاكرٍ المـادهـ

الله يوٍفق أخوٍانيّ وٍ أخواتيّ وٍ يوٍفق الجمـيع يـارٍب bp039 pb189

فَـــــوّاحة
23-01-2010, 11:42 PM
يووووه سحر هيجت ذكرياتي..زماان عن المذاكره :(pb095
اشوف خواتي الحين و ربي ارحمهم
شسمه عاد انا ام الدجه في المذاكره مستحيييل اروح الجامعه وانا مخلصه من ماده
افكر في اي شي في الاختبارات و تطري على طواري مدري من وين تجي :sm5: pb027
يعني مثلا اروح افتح دولابي و اقعد انسق لبس والا اقعد افتح شنطه المكياج و هات ياتخبيص بالخششه :D pb189
والا احط قناع مثلا pb027
والا اجلس ازرط لحد لما التفكير خلااص يوقف pb030
ولما امسك الكتاب اخذها نووومه :cool:
جد والله الناس اللي تذاكر من قلب نفسي اعرف وش السبب كان ودي اصير بنت شاطره بس خلاص مايمدي راحت علي و مسستحيل ارجع ادرس :D <<= وش دخل pb036 :D

عاد جد نصيحه مافي ماده تتذاكر بيوم واحد لازم قبلها ع الاقل بيومين
كانت عندنا دكتوره علم نفس تقول انه اذا ذاكرت/ي و بعدها تفرجت/ي ع التي في المعلومات ما تثبت تروح بح خلااص pb036
و اللبان برضو يقولون يطير المعلومات <<= شططحه :D
و بالتوفيق للجميع يارب ينجح اللي يبي ينجح و يخرج اللي يبي يتخرج و يزوج اللي يبي يتزوج pb030 pb189pb189pb027

I hope !
24-01-2010, 05:27 AM
أهليــن ,
موضوع حلو ويفتح النفس للمذآكره , يعطيك العافيـة سحر المعاني

- طقوس المذآكرة عندي ماتتغير / لآزم أكون على سريري وماأعرف أركز بدراستي الا بعد الساعة 12 :D أو الصباح لآن البيت يكون هادي والجو مهيأ أكثر , أحاول أبعد اللاب توب وأطفي الجوال , أتخلص من المرايات لأني أتسلط أتأمل بفيسي ووشعري هههههه , أحاول أذاكر وأنا شبعانة عشان ما يحلى لي الطبخ حزة الدراسة , وانتبهو من الغفوات لآتتطور وتصير نومة :cool: ترى قد صارت لي pb093

- من ناحية المذاكرة / المادة اذا تستاهل أكثر من يومها حاولت أذاكر قبل , وعلى فكرة نادرآ أروح الجامعة وأنا مخلصة المنهج كامل pb036
أنا من النوع اللي أشيل هم الاختبارات بس الحمدلله أحاول أهونها وأقنع نفسي ان المادة سهلة وبحل فيها , أهم شي خليكم إيجابيين وأنتم تذاكرون واحرصو على المراجعة و دعوة الماما ..

والله يوفقنآ ياارب كلنآ pb189

**لولو كاتي**
24-01-2010, 01:01 PM
اشكر كل اللي قيموني على خلطتي السريه :D واقول عسى الله ينفعنا وياكم بها pb189

اي تذكرت شي على ورق الاختبار كنت اعاني من اني لا طلعت اتذكر فقرات
واذكر اني ماسحه حل بعدله ولا رجعت له :sm1:

انا عن نفسي ما احب اقرا الاسئلة كلها عشان لاتطلع الاجوبه وانا اقرا pb030

بس اذا مسكت الورقه وفيها مثلا 3 اسئلة
ابدا بالاول والفقره اللي احلها احط عند رقمها دائره او X
يعني تراني حليتها ومتأكده واراجعها وكل شي اروح للي بعدها وكيذا

اذا انا والله فيه فقره بنفس الصفحه ماش ماعرفتها احط حولها ? يعني ماقضيت منها
واكمل باقي الصفحه قبل لا افتح الصفحه الثانيه ارجع للفقره واتأكد اني حليت كل شي بهالصفحه عشان خلاص لا ارجع لها ولو عجزت عنها اخليها لا تضيع وقتي

والصفحه الثانيه بنفس الطريقه الاسئلة اللي اختار بصفحه واحط الاجوبه بصفحه
اول ما اخلص من الحل واتأكد منه على طول افرغ الاجوبه

ماحب احل برصاص < :sm4: ياكثر البنات اللي يسوونها :confused:
ويروح الوقت وهي ماحبرت شي بعض الاستاذات مايحسبون الرصاص pb093

اللهم الحل الجانبي ولا امسحه حتى اخليه :D

اول ما اخلص من الورقه خلاص ارجع بس مب اقرا الاجوبه لالا بس اتأكد من الفقرات
مع اني متأكده اني حليت كل صفحه قبل لا اروح اللي بعدها بس زود حرص;)

خلاص اقلب الورقه واجلس اقول الحمد الله كان سهل
واجلس استغفر واشغل نفسي بالاستغفار

< هالشي له تأثير كبير
وانا اقول هالشي نفسيتي تهدا احس اني خلصت وبسلم الورقه

سبحان الله بعض الفقرات اللي عجزت احلها تجي الاجوبه فجأة وارجعها لها pb036pb189

لان الواحد وقت الاختبار يكون مشدود وأول ما يطلع يروح الشد وتجي الاجوبه فجأة بس وش عقبه يوم طلع مت القاعه :(

الله يوفق الجميع يارب pb189

زي العسل
24-01-2010, 02:56 PM
ســلام bp039
والله موضوع اكثر من رآئــع pb189 / تشكر عليه اخووى
إستفــدت كثير من نصآئح المذآكرة المذكورة
تسلسلهآ وأسلوبهآ يدخـــل القلب ويخليك تعزم على الأخذ بهآ pb030bp039
لوو بتكلم عن مذآكــرتى
بقول انــه في كم شيئ لو صآرت وانآ اذآكــر
لآيمممممممكن اركز او أستمر pb030
الجوع + الإزعآج + الموآصلـة + الضغط + النعآس
خآآآصة الإزعآج / يعنى مثلاُ مرة اذآكر بمجلس وكآنت الخدآمة جآلسة معآية
وهــى فيهآ طبع ( تــكــح ) يعنى كل شوى احم احم :sm18:
انآ انجنيييييت مآ قدرت اذآكر واستحيت اقولهآ لاتسوين كذآ شلت نفسي وكتبي وطلعت :(
وكمآن لازم لمآ اذآكــر اقسم المنهج قبل مآ ابدأ واخطط المهم واحط عليه اسئلة
هذآ إذآ كآن مو مخطط pb034
مذآكــــرتى تتم بصوت عآلي ودآيم يقولون ترى ازعجتينآ pb036
بـــس مالى دخل فيهم اهمم شيئ درجآتى pb058 !
اكييييييييد لايمكن اذآكـر ع السرير / لآنه على طول انآآآآآآآم :cool:
ولايممكن اذآكـر والجوآل جمبي أو التلفزيون مشغل حتى لو مكتوم الصوت pb036
طبعاً احب اكآفــئ نفسي كل سآعه او سآعتين مذآكرة بنص سآعه او سآعه نت او تلفزيون
والأكـــل لآزم يكون حآآجة مسكتة مآ ارضى بأي شيئ برضو يدخل من ضمن المكآفئآت pb034
واحس غيير هالأسلوب مآآ اقدر اعتمد وهو إلي مرتآحة لــه pb030
الله يوفق الجميع bp039pb189

رنة الخلخال~
25-01-2010, 04:53 PM
يامرحبا ومسهلا بالاخوان والاخوات

الصراحه انا ماعندي خرابيط الدراسه قبل ككككك

يعني الحمد لله
مع اني مهمله مانتبه بالمحاظرات
وماتحلى المذاكره الا قدام التلفزيون
بس تجيبي كذا فتره ساعه او ساعتين اغطس بالماده وبعدها اتركها حتى لو ماكملتها
والله يوفقني احس لي يوم بسقط بمادة على ذا الاهمال

الله يوفق الجمييع وننجح يارب ونتخرج ونصير احلى خريجيين

فورباتشينو
25-01-2010, 05:12 PM
والله انا ماعرف اذاكر الا قبلها تركش كوفي ،،، ولاااااااااااازم اكون في فندق !pb071
ليه اللله العالم :sm5:

ايه ... ماحب اذاكر الا وانا قاري جرايد اليوم كلها pb034
ولا احب اذاكر الا عقب مااخلص النت واشوف ايميلي والعربيه والفيس بوك pb071
ولااحب اذاكر الا وانا نظيف pb036 هههههههههههههه
يعني مسالة اني اذاكر وانا توني راجع من الدوام وحر وشسمه .. لايمكن ..pb036
وحتى لو كنت طالع من الجامعه .. اروح البيت اتروش واتعطر واطلع الفندق pb036
< سايكو ؟ pb071

Dr.Timo
25-01-2010, 07:50 PM
يووه يا الاختبارآت :sm18:

حـآلـتي صعبه معها .. :( بس احبها pb189

اسلوبي بالمذاكره غريييب عجيب :D
لو تشوفوني ايام الاختبارات تقولون جالسه بأيام اجازه :D ما آخذ لها بآل آبد
ما اتعب نفسي معها ولا احاول اجهد نفسي اكثر من اللازم :D

اذا جا قبل الاختبار بيوم .. آنوم بدري:D يعني يمكن 9 او 10 :D
و اقوم 2 و نص الفجر pb094 او 3 او 4 pb094 على حسب الماده pb027
و من هذاك الوقت اقعد ادرس لين قبل الاختبار بسـآعه :D
حتى لو ما خلصت اوقف :D << نادرا ما اخلص :D في الاحيا بس م ااخلصpb093
و شسمه الحمدلله طريقتي معتمدتها منذ مبطي pb189 و آجيب نتايج حلوه و لله الحمد pb094pb189
و آهم شي آهم شي pb189 ذا القلق و الاكتئاب اللي يصير مال اوومه داعي ترى :D
و بعد اللي اهم منه بكثييييييييييير حاولو قبل الاختبار بساعه تقريبا ما تكلمون احد
ولا تدرسون ولا شي pb189 خليكم على الصامت pb094:D < محد يتجرآ يكلمني قبل الاختبار pb027
لأن هذا الشي يفيدكم عشان تتذكرون اللي درستووه .. حتى لو كنتو حاسين انكم نسيتو كل شي
ثقو تمام الثقه ان راح تسترجعون كل شي في وقت الاختبار pb189

وو بس pb094
يعطيك العافيه على هالموضوع ;)

يآشين العرس..~
25-01-2010, 11:04 PM
يآنآس انا في ايام الاختبارات تجيني حاله تبلد مو طبيعيه :sm5:

وحاله مدري وش تبي بس اضحك :sm5:

مع اني في ثاني ونسبه بعد :sm1:
بس اهم شي اني داجه <<~ادبي pb095

لعثمة الصمت
26-01-2010, 03:19 AM
تخرجنا الحمدلله pb095

انا كنت ما اذاكر الا اليوم اللي قبل الامتحان مباشره

اقوم الصبح اسوي طقوس الصباح وافطر

بعدها امسك الكتاب والملازم وكل شي يتعلق بالماده

واكون مخططه مسبقا المهم منه واللي بذاكره ومجمعه القوانين او القواعد في اوراق صغيره

واجلس اعد عدد الاوراق اللي بذاكرها

واحسب لكل ورقة دقيقة واحدة فقط

يعني لنفترض ان عندي ماده فيها 100 ورقة يعني 100 دقيقه يعني ساعة و 40 دقيقه

فـ اجلس مكاني ساعة و 40 دقيقه ما اتحرك فيها ابدا ابدا اذاكر فيها

بدون ما اسرح في اي شي خارج الماده

ان خلصت كان بها pb027

ما خلصت اقوم شوي وارجع للباقي بعدين وارجع اسوي له نفس الطريقه

لحد ينط يقول لي دقيقه ماتكفي :mad:

كل واحد يعرف نفسه وقدرة استيعابه وسرعة حفظه :D ويسوي اللي يناسبه pb034

وباقي يومي اعيشه عادي

اسوي تماريني واشوف التي في و اجلس ع النت و انام بدري

و يوم الاختبار اقوم افطر واروق واراجع بس النوتات او الاوراق الصغيره و اتوكل على الله pb189

الله يوفقكم جميعا يارب bp039bp039

ya 7oOobely
26-01-2010, 07:05 AM
يووووه يالأختبارات ..
انا عندي قلق فضيييييع ايام الاختبارات من ايام الدراسه ..
تخيلو من يصير عندي اختبار حتى لو انا مخلصه المنهج ومذاكره زين زين
من احط راسي بنام كللللللل النومه حلوم بالاختبار pb036
يعني مااقولكم الحلم يجي بعدين يروح , بدون مبالغه والله النومه كلله
لدرجة اني اذا بنقلب من جهه لجهه وانا نايمه اقول افف متى يخلص الحلم
ومن اول ماانام يرررجع الحلم ياانه فاتني الاختبار ياانه كان صعب ياانه كان حلو
ياانه صار لي موقف وانا اختبر ,,الخ
اقول رااسي مصصصدع من هالحلوم:mad:

طقووسي وانا اذاكر:
لااززم ابدا بدري :sm5:
يعني ارجع من الجامعه انام لي شوي اقوم قبل المغرب اخذ لي كوب
كوفي , واسحب على اهلي سحبه فضييعه واجلس اذاكر ليييييين اخلص
واذا جاء الليل الصدقي وانا ماخلصت وبقالي شي وشويات على طول صياح ههههههههههه
بس نادر تصير ..:D
اذكر ايام ثالث ثانوي ..
كنا نرمم بيتنا , وساكنين بشقه pb131
وحوسه وحالتنا حاله, راحت علي نومه وكان علي اختبار انقليش والفوكابلري
كان كثييييييييييييير حدود 300 كلمه ..
واقوم افتح الاوراق طلعت حدود 6 اوراق كلها فوكابلري غير القرمر وراح الوقت خلاااص :sm1:
واسوي حفله وصياااح هههههههههههههههههه
وتجي اختي وتهدي وحاله ويدخل ابوي ياحبيله ويقول اذا الدراسه بتسوي كذا تراها ابسسط
خوذي الامور ببساطه , ويقعد يلخص ويبسط لي المنهج ياحبيييييله ويشرح وتحمس مره pb189

أنسه ملعقه
26-01-2010, 12:44 PM
مشاااكل هالاختبارات
من جد ليه هذا كله وليه الخووف والرعب !!!!

انا اكثر وحده عانت من الاكزامز
وللحين احلم فيها ويعورني بطني لما اتذكرها

لما تطلعين الظهر من الاختبار وتبين تحطين راسك شوي تريحين تتذكرين بكرا عندك ماده زفت وغثيثه
لما تصحين مطلوب منك تركزين ما تفكرين بشي ثاني
بس مادتك اللي عليك بكرا
والمذكاره هواجيس وبربسه وتخطيط خرابيط الا لما تجي الساعه 1 اوو 2 يبدا الجد وتحسين وقتك بدا يخلص
تجيك هذيك الطااقه العجييييييييييييييييبه اللي نتمنى نصهاااا ايام الدراسه عشان نذاكر مانحصلها
طاقه مو طبيعيه تخلصين 5 و6 صفحات بعشر دقايق
تحفظين نصوص طويله بساعه
يالللله

يقرب الاختبار لما يوزعون الاسئله يبدا القلب يخفق وانتي تطالعين بصديقاتك
يارب حلم ههههههههههه

لماتبدين تحلين
خلاااااااااص تبدا الراحه شوي شوي شوي
احلى لحظه بيومك كله لما تسلمين ورقتك
وقتها يروح شعور ان عندك اكزام بكرا

ياللله لما تطلعين وتجلسين مع اهلك شوي تفطرين ولا تتغدين
وانتي رايحه لغرفتك يبداك الشعور المر من جديد

عاد اقولكم انا لأني بضغغغغغغط فظيع ايام الدراسه
كنت اختبر 13 و 14 ماده ورا بعض
من دون اي اوووف
تخيلوا
اختبرهم باسبوعين و3 ايام او 4
من جد كانت ايااااام كئيييبه ولا المنهج
كان مجلدات

الله تصدقون كلها احلام صارت
وما اصدق اني مريت واختبرت وصار هذا كله
حطوا ببالكم حبايبي ان هذي فتره قصيره من اعماركم
يعني بعدين عساكم تتذكرون انكم اختبرتواماده وحده بس او ذاكرتوا

من جد نقطه من بحر اعماركم
لا تكاد ترى تلك الذكريات ابدا

الله يوفقكم ويسهل عليكم

بس عليكم بشي واااااحد
1 _الاستغفااااااااااااااااااااااااااااار
ما اقدر اقول شي غير انه مفعولها سحري اي مسأله تستصعب عليك بورقة الاجابه استغفري ربك وشوفي كيف الحل بيجيك وبتتذكرين كل شي
2 _ شفت هالمعلومه من دكتور اوز ومن جدددد راااااااااائعه
لما تهنجين وانتي تذاكرين او يجيك نوم سوي لك نسكافيه بس من دون سكر اببد وحبذا تخلينها ثقيله شوي
لاتشربينها وهي حاره خليها لما تبرد واشربيها دفعه وحده
تشوفين كيف التركيز واااااااااااااااااو

ملكات إبداعية
26-01-2010, 12:59 PM
تقريباً حالة إعتيادية كعادة بقية الأيام،ولكن يستثنى فيها صعوبة النوم نظراً لتفكيري العميق بالاختبار وغالباً في هكذا حالات لا يأتيني نوم.
دعواتكم ،، اختباراتي الاسبوع القادم ومابعده.

dell2202
28-01-2010, 01:00 AM
قبل الاختبارات احاول اني اذاكر المادة قبلها بيومين بحيث مايجي اليوم الا وانا
مخلص واراجع لها على رواقة ,, بعد الاختبار ,, نوم ,, :)

MOOT
28-01-2010, 05:02 PM
الله يعظم اجركم ي طلاب المدارس والجامعات <<طلع منهاpb027

انا صراحه مالي طقوس محدده بحكم ان دراستي عملي بشكل كبير ف افهم وتعال طبق والنظري شي بسيط كم ماده تنعد عاليد بس الله يسهلها ان شاءالله

موفقين جميعا

القمر
28-01-2010, 07:38 PM
ياااسلااام pb189

الموضوع جميل يبرد الحرّة bp039

واللهِ أنا جاية وفيني الصيحة :sm1::sm1:

تخيلوا أتنح مني ماقد شفت وربي pb093

جيت بسوي دفارة وبديت أفتح في المواد اللي بعد أول يوم وختّمت كم مادة الحمدلله , لكنpb093

يوم جاء اليوم من ذهانتي أحسبه يوم الإربعااااااااااااااء :sm1:
لا وناوية أذاكر حديث حقت ثاني أسبوع :sm1::sm1:

إلا فجأة تقول لي بنت ماخلصتي pb036

قلت يمدي يابنت الحلال تونا بدري إربعاء :)

قالت حنا يوم الخميس ياتنحة :)

آآآآآآآآآآآخ والله أنا وجهي كذا :eek::eek:

جتني نفّاضة خوف علينا جغررافيا وموووت صعب طويل ويجيب الحمى يبي له أقل شيء يومين
وعلينا حاسب سهل لكن طويل ويبي له :sm1::sm1::sm1:

ياااااااااااااااااارب يمديني أخلص الجغراااافياااا يااارب يمديني أخلص مذاكرة :sm1::sm1:

شكراً على النصايح الحلوة اللي فوق ()

الله يوفقنا ويفتح علينا ياحي ياقيّوم ..

فيه مسج أعجبني عن الإختبارات هذا هو pb189 :

( في قاعة الإختبار :
- توكلي على الله واقرئي التعليمات بدقة , وتذكري أن فهم السؤال نفس الإجابة ,
وإذا واجهتِ سؤالاً صعباً انتقلي للذي يليه .
لاتقلقي عندما ترين الأخريات يسلمن أوراقهن , فليسَ هُناك
جائزة لمن ينتهي أولاً !
وبعد الإنتهاء احمدي الله
واستعدي لليوم التالي .. ) ..bp039

ما أقول إلا الله يوفقنا ويسهل علينا ويفتح علينا ..

كل وحدة قبل لاتذاكر تستغفر 100 مرة بتلاقي إن كل شيء يسهل عليها ()

ياارب يمديني أخلص pb189 دعواتكمbp039

نوعا ما
28-01-2010, 08:56 PM
خلطه سريه !
من عرفت نفسي وانا امسك الكتاب قبل الاختبار بيووم و ارص المعلومات رص .. حتى ايام المدرسه كنت اذاكر يوم الجمعه كل المادتين واتحسف ع الايام اللي ضيعت .. بس كنت الحمد لله انجح

بس من دخلت الجامعه ذا الطريقه معد جابت نتيجه !!

بس هالترم قررت اتغير وذاكرت قبل الاختبار :d
و صرت احاول استمتع بالمذاكره !!

عندي كم معلومه يمكن تفيد

1
كل دكتور له طريقته ونوعية اسئله .. اذا كان مدرسك قبل زين ع زين تصير اكثر راحه وعارف كيف تكون مذاكرتك حسب طريقته ..مثلا موضوعي يكون قراءه بتركيز شديد وكذا
اذا ماعمره درسك اسأل اللي خذوا عنده ولا تعتمد ع شخص واحد لان الناس تختلف

المراجعه مهمه جدا .. معنى بنت اذا باقي شي من المنهج ماذاكرته ومايكفي الوقت تتركه وتراجع اللي ذاكرت .. تقول ان اللي بتذاكره ماراح يفيدها ابد !!

وزي ماذكرت الدعااء والتوكل ع الله ..
واذا استصعب عليك سؤال حط القلم و استغفر .. وراح تتيسر بأذن الله

هذا اللي عندي اللحين ..

سحر المعاني الله يعطيك العافيه ع الموضوع اللي يبي له رجعه نشوف كل الردوود .. (f)

n3oma..!
28-01-2010, 09:10 PM
ماإعندي طقوس معينة في الأختبارات
ومو من النوع الي آكل او آكثر من الأكل
اساسا لاأكلت مااعرف آذاكر .. :D
ماإدري هو شي له علاإقة او شي نفسي ..!!

المهم .. مستحيل آذاكر الا وقت الزنقة مااعرف آذاكر قبلهاإ
ومااحب اشرب منبهاإت ومو من النوع الي يحب
يشرب شاإهي اثناء المذاكرة او كابتشينو ..
بس آذكر العاإم صديقتي عطتني علبة كابتشينو وشربتهاإ مع اني مااحبهاإ
وماشربتهاإ الاإ علشانهاإ منهاإ ..pb189pb094

وانا آآذاكر استخدم قلم رصاص والأشياء المهمه اصفطهاإ وارجع
عليهاإ بعدين .. مااحب اشخبط والوون كذا مااعرف آذاكر ..

اي وبعد لاصار عندي اختبار وداومت اذا رجعت البيت لاإزم آناإم الىاإ
المغرب وبعدهاإ اقوم آصلي واتقهوىاإ وبعدهاإ ادخل غرفتي وآذاكر ..
مستحيل آذاكر الظهر او العصر مااعرف آذاكر في هالأوقاإت .. آحب يكون الجو هدوء واناإ آذاكر يكون صوتي شوي مرتفع .. احيانا آمل واناإ جالسة فااقووم وادور في البيت وكتابي معي وآذاكر .. ادووج فوق في بيتناإ
لان اهلي يكونون تحت .. واحيانا آطلع في الحووش .. خصوصا وقت المطر تكون المذاكرة واو pb189:sm5:

بعد انا مو النوع الي آراجع ابد مذاكراتي وحدة الا الاشياء المهمة والصعبة ارجع لهاإ
وغيرهـ لا ..

العاإم كنت آواصل .. بس هالسنة حرصت اني اناإم ولو ساعة قبل الأختبار لانه آكيد آفضل ..

الله يوفقني ويوفقكم يارب pb189

سناء مدحت
29-01-2010, 12:21 AM
يعطيك العافية سحر المعاني كلام رائع من جد pb189
امممم بالنسبة لطقوسي , عندي قواعد دايم اطبقها في كل اختباراتي والحمدالله مرتاحة معها :
* مستحيل أواصل مهما كانت صعوبة المادة pb024 , يعني اذا رحت مواصلة يصدعني راسي في الامتحان واصير احل اي كلام بس اهم شي اني اخلص الامتحان واروح ارقد :cool: < لا مستحيل اعيد هالتجربة مره ثانية .
* الشي الثاني مذاكرتي تبدا غالبا من العصر وآخر حد لي الساعة 12 , ثمن يقفل مخي عقبها .
*تبون الخلطة السرية صدق اللي احس لو اني ما أسويها كان مافلحت "" مراجعة المادة الفجر """ , اذا كانت الماده طويله طبعا ما يمديني اراجعها الفجر pb131 أراجع بس الاشياء المهمة .
*عاد في وقت الإمتحان قبل مايوزعون الأوراق :sm20: أنواع الخوف طبعا مايبقى آية حافظتها الا وأقولها , وفيه شي جربته جديد هالسنة اسولف مع نفسي قبل الامتحان pb030 اقول لها ( لنفسي ) ليش خايفة والله لو ان هالإختبار حياة أو موت , ليش بطني يوجعني والعرق يتقاطر ليه ؟ اصلا مفروض ما تخافين لأنه قبل ما تنولدين ومكتوب انتي بتحلين زين في الاختبار ولا !
يعني خفتي ولا ماخفتي مب متغير شي < إلى الآن وأنا أكلم نفسي pb030
ثمن عقب هالكلام ارتــــــاح :D

K o w k t i l
29-01-2010, 05:15 AM
للأسف لا يمكنني البوح بأي خلطة سريه
جربت جميع الخلطات لين خرب خلاطي ومانفعت ولآ وحده
pb093

بس الحمدلله راضيين باللي كاتبه ربي لنا والمستوى مهوب شين
يعني بي وبي+ نعمة من ربي pb189

سحـر اهنيك على لغتك الفصحى بس اتحداك تقولها بسرعه بدون تأتأه pb027

بردقــا
29-01-2010, 05:18 AM
انا الحمد لله اعشق ايااامتحانات عاد مهوب شطارتن فيني :D

ولا اشيل همها بعد مهوب شطارة :D

اما الطقوس فانا استخيرررررررررررر قبل لا اذكر يعني لو فيه شي احس انه مو مهم استخير واشوف اذا ما وجعني قلبي على طوول اطمرة ادري غلط بس انا اسكت نفسي :D
وبعض الاحيان احلم ببعض فقرات الامتحان واذاكرها وما تجي ههههههههههههههه قسم بالله العب على نفسي اهم شي اني ما اتعب pb095
والله يعين وان شالله اجيب معدل هالسمستر يارب pb189

أماليا
29-01-2010, 07:06 AM
صباحكم رضا من الرحمن...

بما اني باديه امتحاناتي من السبت الي فات..وماده بكرا نوعا ما سهله لان طول الترم نمتحن فيها..
المهم..ايام المراجعه ختمت المواد الصعبه تقريبا 4 مواد ..
طقوسي لازم من 5 وانا صاحيه..اصلي واستغفر 100 مره واقرأ الاذكار واجيب فطوري وافطر وبعدها امسك الكتب
ساعه متواصله وبعدين 15 دقيقه رااحه..وهكذا ..
اما نفس يوم الامتحان ارجع بدري ع 11 ..المهم علطول بما اني متزوجه وام وطالبه ارتب البيت بسرعه وانظف واجهز وش بسوي غدا..تكون صارت 1 امسك الماده مسكه محترمه اليييين 4 اقوم اسوي اكل وهو ع النار ارجع اذاكر الين 5 ونص يجي ابو الشباب نتغداء وارجع ادرس الى 6 مع البريكات اللي قلتها فوق..وعلى 6 ونص بالكثيير
اكون مخلصه..وعاد اخلص اشغاالي ومايجي 9 الا ونايمه واقوم من 4 اراجع..
والحمدلله هالطريقه مريحتني لاني مااحب اذاكر بالليل مرره مدري ليه..
واناام وانا مرتاااااحه...:)
الخلاصه..كل واحد يجرب كم طريقه للمذاكره الين يلقى طريقه تناسبه ..
ما احب السهر والمواصله ولاعمري سويتها والحمدلله درجاتي دايما حلوه
استعينوا بالله وتوكلوا عليه

الله يوفقكم ياااااااارب
وشكرا لكاتب الموضوع

ودق..!
29-01-2010, 07:24 AM
أي خلطه ؟؟؟ خرب الخلاط على قولتهم :sm1:
قسسسم انا من النوع اللي ملوله بشكل موطبيعي :(
والحين باقي لي تو شبترز ..وجـآني تبـــلد .. :sm12:
اللي عندهم حل يقولون لي : )
،،
المهم طريقتي بالمذآكرهـ.. عـآدي أذآكر بـآي مكـآن .. أهم شي عندي مو بمكـآن وآحد pb131
لازم الماركر وأقلآم ملونه .. ودفتر.. وجدآول وتخطيطات .. عشان كذا يضيع وقتي وأمل .. pb093
الله يوفقنـآ جميعاًpb189bp039

أتعبني غروري
29-01-2010, 10:11 AM
- للممـيزة -
(http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=552480)pb189bp039

!> ميجنـآآ <!
29-01-2010, 11:53 AM
خخخخخ ,,, ماشاء الله في بنات من العصر يذاكرون و قبل الماده بكم يوم pb036:D

انا شخصيا مخي مايشتغل الا تحت الضغط فاذا دريت ان العد اتنازلي بدا
بمعنى الساعه 12 الليل قربت:D.. بدا المخ يفتح واقعد عليها من 12 لين الاختبار pb030
بعد الاختبار اخبطها نومه لين اشبع وعاده اقوم 10االيل << كل ماذكرت ان وراي مذاكرة ماقوم من الفراش :(:d
بعدها اخذ لي ساعتين نقاهه ولا قربت الساعه 12 يبدا الادرناليين يمشي بمخي
وارجع لنفس الحاله .. لان الدراسه تحت الضغط يخلني احفظ بسرعه واركز اكثر :Dpb189

والحمدلله هالطريقه ماشيه معيpb071
لان قلبي ميت من ناحية المذاكرة :D
مسألت اني اشغل عمري بالمذاكرة اكثر من 6 ساعات لا واجلس العصر بعد
ماتمشي معي ذا الحركات ,,pb192

m!$s NaNa
30-01-2010, 02:57 AM
يا صباح اليل والله

يا صباح الحفظ :sm1:

اول شي موضوع روعه ماشاء الله وجاي بوقته لطلاب المدارس

ليتيني شايفته قبل بسبوع :(

يلا هانت الحمدالله ما بقي لي لا كم يوم

طبعا بالنسبه لي عندي اشياء احسها شوي غيبه

اول شي انبسط لمن اكلم احد عنده امتحان زيي يعني مدري ليش ارتاااح

كل شوي ادق على وحده من صحباتي>> قلق pb093pb093

وثاني شي اني مستحيييييييييييييييييييييل اذاكر بالنهار لو اعرف اني برسب فالماده ما امسكها الا بالليل

مررره ما اعرف

واخس شي لا صار عندي ماده كلها حفظ وووووع pb036:confused:

ما اعرف اجلس ع لماده مره وحده لازم اقوم كل شوي اخترع شغله

وزي سهر ما اعرف اذاكر فمكان هدوء

احس بضييق

واذا ربي كتب عليي ومسكت الماده وكلهم نايمين يا اشغ التيفي ولا احط السماعات واجلس

واحيانا انزل ادور بالحوش pb036

وتبعا وقت الأختبارت يصير ادمان شاهي

وعندي موشكله

لو ما معاي قلم ما اعرف اذاكر

والكتاب بعد ما اخلص منه يقلب كشكول مدري كيف سبحان الله

مممم

ووبس

يلا برب اكمل مراجعه :D

~

سحر المعاني
04-02-2010, 10:00 AM
ليدي bp039

أهلا فيكِ
بالنسبة لطريقتكـ فهي جداً مفيدة
قراءة الدرس مباشرة في نفس اليوم يرسّخ المعلومة
و الخرائط الذهنية تبسط دخول المعلومة للدماغ
و بالنسبة للالتهاء بأتفه الأشياء فترة الامتحانات فهذا شي يعاني منه الجميع
حتى أنا ما أحطم أرقام قياسية بلعبة الثعبان إلا وقت الامتحانات خخخ
بس الواحد يضبط نفسه قد ما يقدر
شاكر لك تواجدك و حضورك لا عدمناكـ

-

غيـــم bp039

أهلا فيكِ
بالنسبة لأنك ما تذاكرين إلا ليلة الامتحان فهذا يعتمد على طبيعة المواد اللي عندكـ
بس أنا شخصياً ما احب أضغط نفسي في وقت قصير
أكرهـ مسألة إني أكون مضغوط نفسياً و أحس إني ودي أصيح من الضغط خخخ
بالنسبة للجواب الأول فالواحد ما يغير إلا إذا كان متأكد إنه بيغير للصح
أما مجرد الشك فالأفضل إنه ما يغير
و بالنسبة لحركات الدوافير فأبشرك دائماً أسوي زيهم بس عاد مب أي بلس هههه
شاكر لك تواجدك و حضورك لا عدمناك

-

فوفو bp039

أهلا فيكِ
مايهم كيفية ردكـ المهم إنّك استفدتِ و حبيتِ تشاركينا و لو بالقليل

ألف ابتسامة
04-02-2010, 12:28 PM
النكته مآش ~
صدق عاد؟؟

ادري ان النكته ماش !!

وماصله وزي وجهي واعتقد قلت هذا بالرد

كان قلتي كلام غير ذا الكلام .. هاوشتيني سبيتيني .. يعني كان حللتي ذا النقطه الحمرا !!
تحمست اشوف تقييمي منخفض واخرتها كلام ممطوط وزخرفه ؟ فاضيتلك انا

كش عليك

سحر المعاني
04-02-2010, 10:37 PM
b l u s h bp039

أهلا فيكِ
بالنسبة للمراجعة فهذي شي ضروري :D
لازم قبل الامتحان أكون قرأت المنهج كامل
من غير هالشي أدخل الامتحان و أنا غير مرتاح
شاكر لك تواجدكـ لا عدمناكـ

-

حلاي إيطالي bp039

أهلا فيكِ
بالنسبة للجدول حنا ما تعودنا على هذي الطريقة من صغرنا فصعب ننفذها لمن نكبر إلا بجد أكبر
أنا مثلك ما أحب ألزم نفسي بشي معيّن .. بس أجي و أقول الأسبوع هذا أكون مخلص كذا و كذا و كذا
و بالنسبة لطريقتك في ثالث ثانوي فأنا سويتها .. أذاكر نص سهل و نص صعب و أشوفها أفضل لإبعاد الملل و تغيير الروتين المعلوماتي
و بالنسبة للحياة الجامعية فأنا عانيت في بدايتهـا مب دراسياً لكن نفسياً و قد كتبت موضوع عن بداية المرحلة الجامعية إذا حبيتِ أرسله لك علميني

-

Angel bp039

أهلا فيكِ
بالنسبة لطريقة مذاكرتك فتعتمد على نوعية موادكـ

لحظة زعل
05-02-2010, 12:55 AM
لو اذاكر المنهج ثلاثين مره والحقها بارابعه اذا شفت الورقه اكل تبن
انحاس وتلخبط تقل شوفه شرعيه مو ورقه اه يالقهر ورقه تحطك اسفل
السافلين وتمحط فيك الارض ولا ترفعبك وتتخرج هو راجع لتوفيق
يعافيك

سحر المعاني
06-02-2010, 01:48 PM
Gorgeina (http://vb.eqla3.com/member.php?u=432899) bp039

أهلا فيكِ
بالنسبة لطريقتكـ جداً جميلة
و أنا كنت أنفذها أيام الثانوي
بس و الله لو سويتها الحين بالجامعة بيجي الامتحان و ما خلصت :D
لانها تستهلك وقت كثير .. أنا أقل مادة يكون اختبارها 120 صفحة و كلها حفظ و بالانجليزي
الله يعين و ييسر ع الجميع بقيلي بكره بس

-

M!sTahBeLah (http://vb.eqla3.com/member.php?u=378711) bp039

أهلا فيكِ
يمكن هالترم في شوية ضغط و لو لبيتِ رغباتك بيضيق وقتكـ :D
و ما شاء الله على نصايحك جداً جميلة و مفيدة
خاصة فكرة تلخيص القوانين و القواعد في ورقة واحدة جداً مفيدة
و أجربها أحياناً أجي ألخص المعلومات العامة للميكروبات بورقة واحدة >> جوك ياشيخ :D
و بالنسبة للمواصلة فأنا معك .. أنا ضد المواصلة و حتى الآن لمن أواصل أكون أصلا نمت و ما قمت إلا الليل

قلـب طفلـه
06-02-2010, 09:34 PM
حياك سحر موضوعك هادف :)

عندما ارى الاصحاب من حولي يملكون مالا أملكه ، فقد لا اقف حائرهـ أمامهم يكفيني منهم أنهم
ينبئوني عن سر حيرتي !!

بالتأكيد لكل مادهـ منهاجها الذي يميزها عن غيرها من المواد ولكل مادهـ فصولها التي تختلف في السرد عن أخرياتها الفصول ، والفاهم من يجعل لمفتاح كل مادة طريقآ وهدفآ لكي ينجح ويجتاز العثرات أمامه ...

http://www.hickerphoto.com/data/media/152/sunrise-pictures_3464.jpg

وأخيرآ من منا يأبى العيش في ظلام حالك ويدير ظهرهـ عن نور العلم الذي هو النبراس الحقيقي للمتعلم ..

سحر المعاني أقف عاجزة عن الشكر
أبهرتني لما سردته حتمآ bp039

MsS Beauty
07-02-2010, 02:16 AM
اناجايني هذا السمستر انواع التبلد :sm1:

اجل في احد يدرس احصاء 6 الصبح وامتحانه :sm5:..10
ولا ادرس برمجه الساعه 2 الفجر
والله معدلي انخسف خسف صايره بس افكر انجح
ابي ارجع لدفارتي ايام اول يالبى قلبي اصم الكتاب من العصر الى الليل:D
اما الحين نظامي اقوم العصر على اساس ادرس وكل شوي النص الساعه الجايه لالاخلاص مصختها الساعه الجايه وهاكزا الين ماياذن الفجر واحس اني بسباق مع الزمن واقعد اطامر فصل كامل احذفه ولا درس تكهنت انه ماراح تجيبه ومن القراده تجيبه اول سوال :sm1:

توقعون جايتني عين pb034==>ونسي عمرس :D

ياحلو عيونها
07-02-2010, 02:40 AM
فترة الاختبارات يبدأ الاستعداد لها من اول يوم دراسي ... وفترة الاختبارات نقاهه للطالب ... ( التفكير المنطقي من وجهة نظري ) ..

مستحيل واحد يتبطح من اول الترم مايذاكر ولايتعب .. ويجي نهاية الترم يذاكر عشان يجيب معدل ممتاز .. ممكن ينجح لكن صعب عليه المعدل اذا كانت هذي طريقته ..

فيه دوره حضرتها قبل 6 سنوات تقريبا للدكتور يوسف الخاطر في مهارات التفوق الدراسي انصح الطلاب بحضورها لانها تشمل جميع المهارات من غذاء ونوم وترتيب وقت وطريقة مذاكره وتمارين معينه وقت الامتحانات ..

الله يوفق الجميع .. ويعطيك العافيه ياسحر ..

Bshmena
07-02-2010, 02:50 AM
اشوا خلصت بس بعد موضوعك قلب المواجع :(

صراحه لقيت كثير زيي واستغربت احسب بس انا نضامي كذا pb027

ماعمري فتحت ماده من بدري لازم في الليل وماعمري رحت مراجعه يادووب اختم

واحيان ما اختم pb093

مره وحده هي اللي ذاكرت ماده مرتين وراجعتها وماحليت ابد << الموضوع عكسي الظاهر معي pb036

وبعدها حرمت اراجع الا الاشياء البسيطه اللي عارفه اكيد بتجي وكذا

الله يسهل ونتخرج على خير :rolleyes: