PDA

عرض كامل الموضوع : آخر أخبار Google | قوقل تحتفل بأصوات الفوفوزيلا .. #118

صرقوعه
30-11-2009, 02:33 AM
المرجع الدائم لآخر أخبار Google ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نظراً لكثره الأخبار بالقسم وعشوائيتها بالفتره الأخيره ..
قررنا نفتح هالموضوع ويكون مرجعنا لاخر أخبار وجديد قوقل ..

شروط وضوابط الموضوع :
تنطبق على من يضع الأخبار و من يُعقب عليها ..
1\ الأخبار تكون جديده وبأسلوب إقلاعي يُفضل ..
2\ ردود الشتته طبعاً و أكيد ممنوعه .
3\ ردود يعطيك العافيه وتسلم ولاهنت .. نبتعد عنها ..
تعقيبك يكون بمشاركه برأيك لو عندك .. او أي إضافه ومتابعه للخبر ..
4\ لراحتكم في التعقيب على أكثر من رد استخدموا الاقتباس المتعدد ..

موفقين ..

Tik Tok
05-12-2009, 11:03 PM
السلام عليــكم

كيفكم ؟ ان شاء الله بـ خير ؟

اليوم جايب خبر كويس من قوقل pb189

وهو ان قوقل نزلوا قاموس الكتروني فيه أكثر من 30 لغة pb189

وقالت وكالة الأخبار والخمبقة الفرنسية AFP أن موقع "www.google.com/dictionary" سمح لهم أمس الجمعة بـ انهم يتفرجون على صفحة القاموس الالكتروني ويعتبرونها سهلة وواضحة ، وفيها خيار يطلع لك اللغات كثيرة الي مقتحرتها قوقل ، ومن جهة ثانية فيه نافذة تقدر انك تطبع الكلمات الي لقيتها فـ القاموس .

و قاموس "غوغل" :D فيه تعريفات اكثر من ثماني وعشرين لغة غير كذا انك اذا ترجمة كلمات من القاموس يحولها من اللغة الي انت استخدمت فيها القاموس والى الانكليزية والعكس .

صورة عن صفحة الـ قاموس

وهذا رابط الـ قاموس

www.google.com/dictionary (http://www.google.com/dictionary)

وبـــس ;)pb189

Bassimistic
06-12-2009, 04:51 AM
سبقتني يا عم :d ..

يعطيك ألف عافية قوقل دايم فالمقدمة طبعا هذا القاموس كويس ولكن أعتقد الترانزليتر يغني عنه علما باني اقدر استفيد من الترانزليتر نفس استفادتي من الدكشنري ..

وحش
06-12-2009, 07:22 PM
ما شاء الله عليهم جوجل شركة عملاقة وموقعهم اثبت ذلك :) يعني بصراحة كل اخبار الكمبيوتر والانترنت تتكلم عنهم الحين وعن تطورهم واخر اخبارهم وشكلهم مسويين زحمة انترنتيه هاليومين :D
بس بصراحة يستاهلو ، موقع ضخم وعملاق وهو المصنف رقم واحد على مستوى الانترنت في موقع اليسكا bp039

عوافي على الخبر bp039

Ros3s
07-12-2009, 12:31 AM
حيا الله Tik Tok bp039

بصراحه قوقل .. هذي احلى مافيها الترجمة حقتها والقاموس .. والقوقل ويف pb189 ..

الله يعطيك العافيه ع الخبرية bp039 ..

وماننحرم من اخباارك ..

صرقوعه
07-12-2009, 12:43 AM
.
.

السلام عليكم ..
خبرين حلوين pb094 ..

يوتيوب بوزن الريشة

كشفت غوغل عن نسخة خفيفة من يوتيوب، وأعني بخفيفة أنها تستغرق وقتا أقل من النسخة القياسية لتشغيل الفيديو، وقد أطلقت غوغل على هذه النسخة اسم YouTube Feather أي يوتيوب بوزن الريشة.

وتهدف النسخة المخففة التي لا تزال في الطور التجريبي Beta، إلى إتاحة مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بأصغر زمن انتظار ممكن. ويتم ذلك من خلال تحديد المزايا التي يتم تحميلها إلى مشغل الفيديو المدمج مع متصفح الإنترنت، والاعتماد على تقنيات ويب متطورة لتقليل عدد البايتات الواجب تحميلها بواسطة المتصفح إلى الحد الأصغري.

يمكن تشغيل النسخة الخفيفة من يوتيوب من خلال الموقع www.youtube.com/feather_beta، (http://www.youtube.com/feather_beta%D8%8C) وذلك بالضغط على رابط الانضمام Join the Feather Beta، وبمجرد القيام بذلك يتجرد الموقع من عديد من المزايا المألوفة، إذ يصبح المستخدم غير قادر على إضافة التعليقات أو تقييم الفيديو، كما أن عدد التعليقات المسبقة التي يقوم الموقع بتحميلها يقتصر على عشرة. يمكن العودة إلى النسخة العادية من يوتيوب بالضغط على رابط المغادرة Leave the Feather Beta.

قد تكون هذه الميزة ذات نفع كبير خاصة مع بدء يوتيوب عرض مشاهد الفيديو ذات الوضوح العالي بالمعيار 720p و1080p، وهذا النوع من الفيديو يتطلب حزمة واسعة النطاق للتشغيل دون تقطعات. وتشير غوغل إلى أن نسخة يوتيوب الجديدة قد تكون مثالية لبعض الدول التي لا زالت سرعات الإنترنت فيها محدودة جدا.

** الكلام لك ياجاره pb131 ..

إصدار خاص من فوتوشوب لهاتف آندرويد
أطلقت شركة أدوبي Adobe مؤخراً إصداراً خاصاً من برنامجها الشهير فوتوشوب Photoshop للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل آندرويد Android من غوغل Google، مما يمكن مستخدمي هذه الهواتف من تحرير الصور الرقمية، أو الوصول إلى صورهم على الويب والموجودة على الموقع photoshop.com

ويأتي إطلاق هذا الإصدار من فوتوشوب بعد شهر واحد من إطلاق إصدار خاص منه لهاتف آي فون ومشغل آي بود تاتش، وقد تصدّر البرنامج آنذاك قائمة أفضل البرامج المجانية المخصصة لهاتف آي فون والتي يمكن تحميلها من تطبيق متجر App Store، إذ تم تحميل هذا البرنامج من قبل مليون مستخدم تقريبا في الأسبوع الأول فقط من إطلاقه.

يتيح الإصدار الخاص بهاتف آي فون ومشغل آي بود تاتش تحرير الصور من خلال الشاشة القابلة للمس، ويوفر ذلك الإصدار مجموعة من الأدوات الأساسية البسيطة الخاصة بتحرير الصور والتعديل عليها مثل تدوير الصور واقتطاع الأجزاء الغير مرغوبة منها وتعديل درجة الألوان والسطوع فيها.

وتتماثل الوظائف التي يوفرها الإصدار الخاص بهاتف آندرويد مع إصدار آي فون إلى درجة كبيرة، إلا أن الإصدار الخاص بآندرويد يفتقر إلى دعم ميزة الفلاتر Filters، إلا أنه وفي المقابل فإن إصدار آندرويد يوفر وظائف جديدة مثل إمكانية التحميل المباشر للصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف إلى موقع photoshop.com

** ودي أعرف بس هو فيه فوتوشوب للوندوز موبايل والا لا :rolleyes: ؟! ..

فتكوا بعافيه bp039pb189 ..

Bassimistic
07-12-2009, 01:37 AM
-

بالنسبة لليوتيوب انا جربته امس والله بطل وطلع اسرع فتح الصفحة طبعا شلت القراشيع اللي كانت تطلع لي أول وخليتها صفحة كلاسيك فاضيها يعني ما فيها غير المقطع اللي اشوف والمقاطع اللي جنب فقط .. فيه مميزات ثانية ما اتذكرها الحين بس طلع بطل ..

-
شركة اودوبي تعرف تتعامل مع مين :d قوقل تعرف تتعامل مع مين برضه هذا الشغل السنع الاحترافي .. ويندوز موبايل بينقرض وهم ما سووا هالتعاقدات اللي ققاعده تسويها الاخت قوقل ..

تحياتي ،،

العنيد
07-12-2009, 02:02 AM
اي والله انه بوزن الريشه يالبيه بس pb030pb189
بما ان اتصالنا بطيئ انا المستفيد :D

يعطيك الف الف الف عافيه صرقوعه على هاليوتيوب :D
جاري التقييم تستاهلين والله bp039

B a S S a M
07-12-2009, 02:31 AM
بطل pb030
بس فيه شغله الحين بس المقاطع اللي تطلع
لي والا اقدر عن طريق البحث احط اللي ابي
ويطلع ريشه ؟!
لاني جربت بحثت وطلعت الفيديوهات اللي على جنب
والردود في كل فيديو .. !
على العموم يعني ممكن ما الاحظ شي لان النت سريع
الف شكر صرقوعه bp039

B a S S a M
07-12-2009, 02:35 AM
قوقل ما اقول الا الله لا يخلينا
في كل شي يفك ازمه .. يكفيك الترجمة
الف شكر يـ بطل : )

Bassimistic
07-12-2009, 05:16 AM
http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=google_dashboard_941068703.jpg&size=article_small

أسعد الله أوقاتكم بكل خير، الصراحة ما عندي موهبة كتابة مقدمات ولكن بخلي مقدمتي أني اشكر كل اللي رفعوا من معنوياتي وساعدوني .. يخلوني أقدم أكثر وأكثر وأبذل جهد أكبر خدمة لكم .. على كلن ما أبي أطول عليكم ولكن في يوم الجمعة الماضي وأنا نسيت الصراحة إذا أنا نزلت الخبر أو لا .. قررت google توسعة ميزة تخصيص نتائج البحث للمستخدمين واللي تشمل المستخدمين الغير مسجلين مما يزيد اشارات الاستفهام على زيادة المعلومات اللي يمكن للشركة انها تعرف عن مستخدمي محرك البحث الاكبر عالميا :sm5: .

حيث انها بدت Google باستخدام الكوكيز الموجودة في اجهزتنا وتتابع سلوكنا في عمليات البحث عشان تقدر تعطي نتائج بحث افضل على حد زعم الشركة حتى بالنسبة للمستخدمين الغير مشتركين في خدمات جوجل .

Bryan Horling مهندس التطبيقات و Matthew Kulick مدير الانتاج في Google قالوا في تقرير عن قوقل :" سابقا , زودنا ميزة تخصيص نتائج البحث فقط للمستخدمين المسجلين في خدمات قوقل و فقط الذين قاموا بالسماح بحفظ سجلات الويب في حساباتهم , اما اليوم فقط وسعنا هذه الميزة لتشمل جميع مستخدمي محرك البحث مما يسمح للشركة بتخصيص نتائج البحث معتمدين على 180 يوما من نشاطات البحث للمستخدم المسجلة في ملفات Cookies في اجهزة الكمبيوتر ".

فيا جماعة الخير الخدمة الجديدة ما تعطي نتائج بحث افضل وبس وفقا لكلام الشركة لكنها تسمح للشركة بتطوير نظام الاعلانات المخصص الامر اللي يزيد الشكوك حول الاهداف الحقيقية وراء مثل هذا القرار .

و لأن توصيات نتائج البحث صارت ترسل للمستخدم الغير مسجل في خدمات قوقل فصار من الممكن ان تكشف خصوصية المستخدم في حال كان يستخدم جهاز كمبيوتر مخصص لاكثر من شخص pb036pb036.

هالشي يظهر لنا مشكلة اخرى لطريقة استجابتك لمثل هالميزات الجديدة من عملاق محركات البحث وهالامر اللي يخليك تثق بقوقل او لا .

فإذا قررت استقبال ملفات الكوكيز من الموقع اللي تزوره فالموقع يقدر يجمع التفاصيل عن نشاطاتك عبر الانترنت , ولكن قوقل يجمع كمية اكبر من البيانات مقارنة بجميع المواقع الثانية :( وبنفس الوقت يقدم خدمات و ادوات مجانية عبر الانترنت :(pb189 .

خلال بحثي قريت إن نشطاء الدفاع عن الخصوصية ضمن الشبكة العنكبوتية لقوا في خطوة قوقل الاخيرة مثال للزحف اللي قاعده تسويه قوقل باتجاه المعلومات الشخصية للمستخدمين .

حيث إن موقع Computerworld.com نشر في مقالة قال فيها ان " قوقل يعرف عنك اكثر من امك :D " ! مضيفا انه اذا كنت تستخدم خدمات Google فمن الطبيعي ان يعرف جميع عمليات البحث اللي سويتها و جميع المواقع التي زرتها مباشرة من نتائج البحث، برضه يقدر انه يحتفظ بجميع سجلات البريد الالكتروني عندك و جميع سجلات المفكرة Google Calendar و اذا كنت تستخدم Google Books راح يعرف طريقة تفكيرك و الكتب اللي تفضلها و كم من الوقت تحتاج عشان تقرأ كتاب , اما اذا تستعمل Picasa Web Album لحفظ الصور و التابع للشركة .. اللي يتضمن تقنية التعرف الى الوجوه فبإمكان قوقل التعرف اليك و تمييزك من بين جميع الصور pb036 .

بالاضافة الى انه يقدر يحدد اخر الاماكن اللي كنت فيها ( Google Latitude ) واللي تشوفه في ( You Tube ) و المكالمات الهاتفية الخاصة بك (Google Voice) والكثير الكثير .. يعني ما كذبت ذيك الصورة اللي قالت وين مفاتيحي قال لها قوقل تحت مدري وشو انت ناسيها :sm5:pb189 ..

طبعا بشكل عملي قوقل ما يعرف شي عنك لان الموقع يقوم بتخزين هذا الكم الهائل من البيانات دون الربط بينها و بين المستخدم - وذلك حسب تصريحات الشركة - ولكن من جهة اخرى الموقع يبقي على بيانات الكوكيز لمدة 18 شهر و يحتفظ بالسجلات الخاصة بـ IP Address لتسع اشهر وهذا يعطي الموقع امكانية الربط بين بيانات الكوكيز اللي تحتوي على جميع المواقع اللي زرتها و بين IP Address اللي يمكن انه يحدد البلد اللي انت فيها .. لا وبعد احيانا يمكن انه يحدد المدينة و المنطقة كمان :sm5: !

بعد كل ما ذكرت فإن Google تعطيك حرية الاختيار : إما أن تختار ان تكون غير مكترث بخصوصية بياناتك عبر الانترنت سامحا للأخت قوقل بالتعرف الى اصغر تفاصيل حياتك pb027 أو انك تختار التخلي عن جميع خدمات الشركة اللي صارت تشكل للبعض منا عصب الحياة عبر الانترنت pb094pb189 > اوب احد :D و في كلا الحالتين أعتقد أنك الخاسر الوحيد !

لمزيد من المعلومات والآراء يمكنكم زيارة هالشي (http://www.pcworld.com/businesscenter/article/183818/google_extends_personalized_results_to_all_users.h tml) أو هالشي (http://www.computerworld.com/s/article/337791/What_Google_Knows_About_You?taxonomyId=16&pageNumber=1) الاخر

.. آرآآئكم !

سعود السآدس
07-12-2009, 08:10 AM
عن نفسي هذا الشي ارفضه ماحب احس اني مراقب او احد يعرف كل تحركاتي .
لكن مثلي انا واغلب البشر يعني , مستخدم عادي وماني مشترك في اي خدمه من خدمات قوقل هل بيعطيني خيارات سماح او رفض ؟
ولكن معروف بعد اعادة تشغيل المودم بيعطيك ip جديد هل بيكون فيه ربط بين ملفات الكوكيز للـipالجديد والقديم وتستمر عملية التجسس :) ؟

امي تدري اني صايع وضايع , ياترى قوقل يدري ولا للحين ؟ :(

في النهايه اشكرك اخوي على هالمجهود
موفق يالغالي

مناحي روبنسون
07-12-2009, 08:37 AM
يا ليل النشبه!
يعني اروح امسح الهيستوري اللي عندي ؟ <- اللي على راسه بطحاء :d\
أشوف أنها شيء سيء ، لأنهم يتدخلون في خصوصيات الشخص ، والأشياء اللي يتصفحها ، وما اعتقد أنها خدمة بمعنى الكلمة ، ممكن أسميها عين رقيب على مستخدمي الإنترنت :)
أنا معارض لهذا الشيء ، وأطالب المسؤولين بقوقل الرجوع عن هذا القرار :d

Bassimistic
07-12-2009, 08:43 AM
-

أخ مناحي والأخي اللي عجزت اقرأ اسمه :d ..

انتم فهمتوا الخدمة غلط .. هم يقصدون وانت تبحث بمحركنا او يوتيوبنا او او الخ من خدماتنا بطلباتك البحثية هذي راح نحدد اهتماماتك .. مثال .. لو انت رياضي وكل بحثك عن هدف فلان وفاول لفلان وملخص مباراة مدري مين .. وفقوقل تبحث صور عن اللاعب فلان ومدري ايش .. بكذا يحددون ميولك واغلب بحثك عن ايش ؟ طيب لو انا مثلا خبير شبكات وكل بحثي عن الشبكات وعن توصيل الراوترات وعن طرق وحلول والخ .. بكذا بيعرفون وش ميولي راح يسهلون علي عملية البحث عن هالأشياء .. أتمنى وصلت الفكرة زي ما ابي .. وشكرا لكم

مناحي روبنسون
07-12-2009, 08:51 AM
اييييييييه قول كذا ، معناتها الواحد ما ياخذ راحته في البحث ، تخبر إبليس ملعون ، تمسّك معك بحث " رقص شرقي" فرضا فرضا :d ،بس أنا أشوف لو انها تصير إحصائيا ، يعني عدد مرات البحث مثلا عن "فريق ريال مدريد" يبلغ ؟؟؟
تصير أحسن من أنهم يربطون عمليات بحث المستخدم بشخصه الكريم :d

لاهنت يا بطل

M O Q L E 3
07-12-2009, 05:38 PM
صرقوعه
جربت الخدمة ولا احس بهذاك الفرق .. ممكن تفرق مع الاتصالات الضعيفة ..

iBassim
الحركة حلوة .. خصوصاً ان ما عندنا شي نوزيه ..
صح ان الي يقرا كلام مناحي روبنسون بيقول وخروا عنه أمين سر أوباما .. لكن ما عليك منه :D
انا اشوف في " يوتيوب " خاصية الهيستوري و هذي مثل ما تعرف تسجل وش المقاطع الي دخلت عليها ( فيما لو كان لك اكاونت )
لكن قبل يومين كنت داخل جهاز ثاني و من غير اكاونت طبعاً .. و اشوف زر الـ History موجود فقلت بجرب ادخل عليها .. و فعلاً لقيت المقاطع الي دخلتها قبل شوي ..

Bassimistic
07-12-2009, 05:57 PM
صرقوعة

فكرة الموضوع بطلة .. أخيرا جانا الفرج :Dpb189 الحين يمدينا نتكلم ع راحتنا ونتناقش ونفلها pb027 وآسفين ع الانبراشة يا لجنة الاشراف كانت لحظة وشسمه غضب :(

M O Q L E 3

أعجبتني بردك حسستني أنك فهمت من أول وهلة مو مثل بعض الناس pb027pb189 فأنا أقول لك وانت حلو انك نبهتني على نقطة نسيت اذكرها اللي هي إنهم بخدمتهم هذي يعتمدون بشكل أكبر على الهستوري حقك فيشووفون وش أنت تبحث عنه غالبا فيساعدونك فالبحث عن الشي اللي بتبحثه .. أتمنى وضحت أكثر .. تحياتي لكم bp039

سعود السآدس
07-12-2009, 06:47 PM
-

أخ مناحي والأخي اللي عجزت اقرأ اسمه :d ..

انتم فهمتوا الخدمة غلط .. هم يقصدون وانت تبحث بمحركنا او يوتيوبنا او او الخ من خدماتنا بطلباتك البحثية هذي راح نحدد اهتماماتك .. مثال .. لو انت رياضي وكل بحثك عن هدف فلان وفاول لفلان وملخص مباراة مدري مين .. وفقوقل تبحث صور عن اللاعب فلان ومدري ايش .. بكذا يحددون ميولك واغلب بحثك عن ايش ؟ طيب لو انا مثلا خبير شبكات وكل بحثي عن الشبكات وعن توصيل الراوترات وعن طرق وحلول والخ .. بكذا بيعرفون وش ميولي راح يسهلون علي عملية البحث عن هالأشياء .. أتمنى وصلت الفكرة زي ما ابي .. وشكرا لكم

اسمي سعود السآدس طال عمرك بس هذا اختصار :D

وبعدين حبيب قلبي انا يمكن فهمي على قدي وهذا الي فهمته من شرحك :(

**
وتراني فاهم قصدك من اول ياخي < مو غشيم ابد

وبعدين انا ردي لك في الاول استنادا للي قلته
بعد كل ما ذكرت فإن Google تعطيك حرية الاختيار : إما أن تختار ان تكون غير مكترث بخصوصية بياناتك عبر الانترنت سامحا للأخت قوقل بالتعرف الى اصغر تفاصيل حياتك

على العموم اشكرك لى التوضيح اكثر pb189
لك تحيه

باسم ترى البساط احمدي والدعوه شبابيه .. لايكون في بالك زعلت بالعكس امزح
>< خشمك ( واحد مبتسم )

قطعة حلا
08-12-2009, 06:37 AM
.

هل تستعد Google للدخول بقوة إلى عالم التلفزيون على الانترنت؟
يقولون راعييين قوقل الله يسلمهم لنا ويديمهم على رووسنـا pb189:D
إنهم قاعدين يتفاوضون مع راعين الاستديوهات المالكة لأشهر المسلسلات والبرامـج
للحصـول على تراخيص تسمح لهم ببثها على اليوتيوب في اليوم الثاني لعرض المسلسل أو البرنامج ..

( مقابل مبـلغ طبعاً مافيشش شي مجاني هالايام :D )
هالخدمة شبيهة لخــدمة Apple من خلال الـ iTunes
المشكلة إنه قوقل بتوفر هالخدمة للمشاهدة فقط يعني مانقدر نحمـل البرنامج أو المسلسل
ويقولون السبب إنهم أعتمدوا على دراسة تقول ..
ان أكثر اللي يحملون البرنامج أو المسلسل مايرجعون يشوفونه مرتن ثانية :D ( وهم صادزين :D )

طبعـاً Apple الغيّــورين pb093 يوم دروا بالسالفة قرروا يفاوضون هالاستديوهات
مقابل مشاهدة جميع البرامج والمسلسلات بسعر 30$ بعد ماكانوا يقدمون هالخدمة مقابل 1,99$ للبرنامج الواحد . ( قايلة لكم غيورين pb093 )

موعودين بتنافس شديد في هالمجـال بين قـوقل وApple في الأيام الجـاية
تتوقعون مين راح يفـوز ؟ :D

تقآسمـوها يالكويسين bp039 pb094
.

Bassimistic
08-12-2009, 06:42 AM
.

هل تستعد google للدخول بقوة إلى عالم التلفزيون على الانترنت؟
يقولون راعييين قوقل الله يسلمهم لنا ويديمهم على رووسنـا pb189:d
إنهم قاعدين يتفاوضون مع راعين الاستديوهات المالكة لأشهر المسلسلات والبرامـج
للحصـول على تراخيص تسمح لهم ببثها على اليوتيوب في اليوم الثاني لعرض المسلسل أو البرنامج
( مقابل مبـلغ طبعاً مافيشش شي مجاني هالايام :d )
هالخدمة شبيهة لخــدمة apple من خلال الـ itunes
المشكلة إنه قوقل بتوفر هالخدمة للمشاهدة فقط يعني مانقدر نحمـل البرنامج أو المسلسل
ويقولون السبب إنهم أعتمدوا على دراسة تقول ..
ان أكثر اللي يحملون البرنامج أو المسلسل مايرجعون يشوفونه مرتن ثانية :d ( وهم صادزين :d )

طبعـاً apple الغيّــورين pb093 يوم دروا بالسالفة قرروا يفاوضون هالاستديوهات
مقابل مشاهدة جميع البرامج والمسلسلات بسعر 30$ بعد ماكانوا يقدمون هالخدمة مقابل 1,99$ للبرنامج الواحد . ( قايلة لكم غيورين pb093 )

موعودين بتنافس شديد في هالمجـال بين قـوقل وapple في الأيام الجـاية
تتوقعون مين راح يفـوز ؟ :d
.

طيب هل يوتيوب راح تخلي الخدمة هذي بفلوس علينا احنا كمتابعين أو هم يدفعون الفلوس لاصحاب المسلسلات والبرامج وخلاص ؟

طبعا ابل ما تنتحارش ابد شوفوا وين وصلوا السعر :d

Ros3s
08-12-2009, 06:57 AM
اهلا وسهلا جميعاً bp039 .. مجلس قوقلي مبارك علينا pb095 ..

بصراحه اخباااركم كلها جديده ماشاء الله عليكم .. وتستاهلون موضوع خاص بقوقل..

صرقوعه بالنسبة ليوتيوب بوزن الريشة .. حلوه اعجبتني .. ومن زامن تصدقين كنت افكر فيها ..
شكل قوقل داخلين لعقلي ..

باسم اما قوقل تعرف اكثر من امك .. هي بصراحه بالاونه الاخيره اذا جاء يخطب يقولون اسال عنه قوقل pb095 .. خصوصا اذا تعرف ايميله او احد يوزراته .. pb095 <<<<< لاتكثرين واجد ..

قطعة حلا .. بالنسبة للخبر اذكر انا قد نزلته هنا .. وقوقل بتاخذ ع الفيلم 3.99 دولار .. يعني اكيد مابيكون بلاش .. وهي بتتخسر ع الافلام ..

الله يعطيكم العافيه ياارب .. ويجعله تجمع قوقلي مبارك :D ..

قطعة حلا
08-12-2009, 11:35 AM
.
روز
يعني أنا قـديمة :( :D طيب كنتي سلكتي لي خليني أعيش جـو شوي :D

طيب خذي هالخبر وتراه جديد البارح صار pb034
يقولكم البارح كشفت قوقل في متحف تاريخ الكومبيوتر بكاليفورنيا
عن منتـج في مختبراتها أسمـه Google Goggles
وهو ببساطة بمجرد ما تصـور صوره بجوالك
لمكان أو كتاب أو مشروب وتبي تعرف عنه معلومات
تمرر الصـورة على Goggles ويظهر لك عنها معلومات ونتآئـج البحث pb036

وكتوضيـح على المنتـج قام فيك جاندترا نائب رئيس قسم الهندسة بجوجل
بأخذ صـورة على جواله الاندرويد لقارورة نبيذ pb093 :D
ومررها على جوجليز وظهرت معلومات عنها / نوعها ومعلومات بحث عنها

شوفوا الصـورة
http://www.google.com/mobile/images/labs/goggles/goggles_wine.jpg

تطبيق ثاني قام فيه صديقنا فيك جاندترا ألتقط صـورة لجسر Golden Gate
ومرر الصـورة لـ جوجليز وظهرت نتائج عن أسم الجسـر pb036 ونتآئج بحث عنه ،،
برضـو شوفوا الصـورة pb094

http://www.google.com/mobile/images/labs/goggles/goggles_landmark.jpg

وهالتطبيق البطـل يتعرف على غلاف الاسطونات والكتب
وحتى الباركود للمنتجات المختلفة pb189pb036
مسـتوعبين إنتم ! pb030

هــون (http://www.youtube.com/watch?v=yzsAkh6kcdg)فيديو لــ (فيك) وهو يوضح التجارب
ويقولون في البداية بيكون التطبيق للهواتف بنظام الاندرويد pb093
لكنهم يتوقعون إنه راح يتوسع لجميـع الجوالات pb189

وســلامتكم pb189 pb094

Bassimistic
08-12-2009, 02:36 PM
^^

ورب البيت هالخدمة تمنيتها تمنيتها لدرجة كبيرة هي وخاصية البحث عن الصور المتشابههة اللي سواها موقع قازوبا .. فعلا قوقل قاعدة تحطم ارقام قياسية الصراحة وهذي ن اهم الخدمات اللي سوتها الصراحة .. الف عافية

مناحي روبنسون
08-12-2009, 04:51 PM
السلام عليكم
بعد ما كرشتنا حور الله يجزها خير من المجلس pb093 قررت إني أنقل موضوع قوقل ويف Google wave هنا ، بما أن المواضيع كلها تتعلق بقوقل وخدماته ، وخلونا نتقوقل مع بعض ونتكلم عن هالخدمة ، اللي إلا الأن ما لاحظت أحد معطيها أهميه من الأشخاص اللي ناقشوني عنها لذلك بأخذ فرصتي وأتكلم بشكل مفصل:

Google Wave

هذه الخدمة توفر التواصل، التعاون، المناقشة، ومشاركة الملفات أو الصور بشكل مباشر.

فعند دخول مستخدمين في نقاش أو تواصل من خلال البريد؛ يكون التواصل مباشر لدرجة أن المستخدم يرى ما يطبع المستخدم الآخر بشكل مباشر. والخدمة تقدم مرونة كبيرة؛ فالمستخدم يستطيع تحرير النص الذي كتبه المستخدم الآخر، أو يمكن للمستخدم من وضع الرد في مكان داخل الرسالة المرسله له.ولا تقتصر الخدمة على التواصل؛ أيضا توفر خدمة تحرير الوثائق بشكل مباشر وبشكل تعاوني

هذا مقطع فيديو يوضح الخدمة بشكل جميل جدا وبسيط
Watch Me (http://www.youtube.com/watch?v=rDu2A3WzQpo&feature=player_embedded)

وهذي ترجمة للشرح الموجود في مقطع الفيديو ومقسمة على الثواني

1-34:
- ما هي كل هذه الضجة حول Google Wave؟
إذا كنت ممن يستخدمون الإيميل في الخمسة عشرة عاماً الماضية فأنت قد عرفت تماماً أن البريد الالكتروني لا يفي بالغرض أحياناً، خذ على سبيل المثال الحالة التالية:
إذا كنت تريد إرسال بريد الكتروني لمبرمج ويب تسأله: هل يمكنك صناعة موقع لي يعمل A و B و C من الوظائف، سيرد عليك المبرمج نعم يمكنني ذلك. وفي نفس الوقت تريد لمديرك في العمل الإطلاع على مجريات النقاش، ومن ثم إرسال قائمة بالمشاكل التي تم العثور عليها في الموقع المبرمج، وتتلقى الرد لا مشكلة يمكنني إصلاح ذلك … إليك بكلمة السر الخاصة للإطلاع على ما يجري وهذا ملف مرفق.

35-60:
افترض أنك تريد إرسال هذا الإيميل بشكل كامل لمصور الفيديو ليتم إدراج مقاطع فيديو، سيصله بريد الكتروني كبير الحجم وغامض ومليء بالنصوص التي تفرضها شبكات البريد الالكتروني من النصوص … الخ. وبعد هذا يقوم أحد الأشخاص في هذه السلسلة باستخدام الأمر “رد” عوضاً عن الأمر “رد على الجميع” فيصبح لديك نسختين من نفس البريد الذي يتحدث عن ذات الموضوع. وسترتبك في محاولتك لمتابعة النسختين وربط الأمور ببعضها، ولن يعرف جميع من في السلسلة ما يجري بشكل دقيق.
وهكذا يتحول هذا الإيميل لوحش ضخم وألم للرأس.
إذاً .. ما العمل !!
هل تعلم أن البريد الالكتروني تم اختراعه قبل 40 عاماً، في نفس الوقت الذي اخترع فيه بركان اللافا.

61-90:
لذا جلس المبرمجون في غوغل ودرسوا جميع الميزات الهامة في شبكات الاتصالات الاجتماعية وغيرها، ثم طرحوا السؤال:
كيف سيكون شكل البريد الالكتروني لو تم اختراعه اليوم؟؟
عوضاً عن أن يتم إرسال وإعادة البريد الالكتروني، فإن غوغل ويف هي خدمة تستضيفها غوغل لتبقي الجميع على اتصال بنفس الرسالة ذاتها دون أن يخرج نها نسخة ثانية!!
فمثلاً: يمكنك أن تكتب الميزات A و B و C وتقوم بإرسال دعوة للمبرمج ومن ثم لمديرك في العمل، حيث يمكن أن يقوموا بالرد على ما كتبت وعندها يمكن مشاهدة جميع الردود في لحظة كتابتها، كما يمكن للجميع إدراج ملفات خارجية على شكل مرفقات.

90-120:
ثم يمكن بعد كل هذه النقاشات إرسال دعوة لمصور الفيديو ليقوم بإعادة الإطلاع على كل ما جرى في المحادثة عن طريق أداة إعادة التشغيل playback حيث يمكنه الاختيار بالتوقف عند أي مرحلة يرغب بها ليطلع بشكل دقيقعلى كل ما جرى.
ولن تكون تلك المحادثة وحشاً أبداً.
وهذا فقط ما معدله 3.5% مما يستطيع غوغل ويف القيام به.

هذا شرح مختصر لشيء معين يستطيع غوغل ويف القيام به.

طبعا الخدمة لا زالت تجريبية ، لذلك لازم تستقبل دعوة من أحد مستخدمي قوقل ويف علشان تقدر تستخدمها وتستفيد منها ، وللتوضيح ، لازم يكون عندك إيميل في Gmail علشان تستفيد منها :)
وبحسب تجربتي ، أشوف أنك تجرب الخدمة على متصفح Google Chrome هو الأفضل لأنها متكاملة بشكل كامل مع المتصفح:)

هنا مقطع فيديو لمديري الخدمة يشرحون فيه الخدمة بشكل سريع Watch Me (http://www.youtube.com/watch?v=p6pgxLaDdQw)

عندي الأن 21 دعوة ، اللي يبي ، يقيّمني ويحط إيميل الـ Gmail ولكي تستمتع بتجربة قوقل ويف ، لازم يكون معك شخص علشان تحوسون فيها براحتكم وتجربون كل اللي يخطر على بالكم <- حاقد على كل اللي أرسل لهم دعوات ولا حلّلوا الخدمة :D

تحياتي لكـمbp039

Ros3s
08-12-2009, 10:32 PM
قطعة حلا bp039 .. ماعاش من يقول عندك قديمه ..

لا بس انا اول ماطرحوا الفكرة قلتها انتي قلتيها بعد الدارسه وكل شي صار .. يعني مو خبر قديم ..

وبرنامج Google Goggles روعه جد pb189 .. حطيتها بالعنوان pb189 ..
مع انه خاص بنظام الاندرويد اللي للجولات .. لكنها حلوها .. ان شاء الله يطبقونها لنا بعد ..

ونوري هالموضوع دايم باخبارك pb189 ..

مناحي روبنسون bp039 .. رهيبه خدمة قوقل ويف pb189 .. وترا حور ماكرشتكم :D من فراغ :D .. الله يصلحكم قاموا يردون ارسلي دعوه .. لا ترسلي .. يعني مو كذا طلع المجلس كانه شات .. رد سطر او كلمة كلمتين وامش مو من قوانين اي موضوع بالاقلاع .. عشان كذا حور ردت وهي معها حق pb189

وبجد بجد اعجبتني هالخدمه .. وانا وحور وصرقووعه قاعدين نستخدمها .. رهيبه وخصوصا انك تشوف اللي قاعد يكتبه الثاني .. بصراحه اعجبتني مرره.. بس قهروني لما خلوها خاصه بمتصفح الكروم وسفاري وفايرفوكس .. اول كنت اشغلها عادي باوبرا pb093 .. بعدين خلاص صارت بس للمتصفحات الثلاثه هذي ..

انا باقي عندي دعوتين بس :D .. لاحد يرد ويقول ابي دعوات .. قالكم مناحي قيمو او راسلوو خاص :D ..

وللجميع bp039 ..

Bassimistic
08-12-2009, 10:45 PM
-

يالله حي مجلسنا القووقلي pb189pb189 وحي القوقليين كلهم لبى قوقل خبر جديد يهم الماكيين والنعناعين والوندزيين :sm5: .. فأي واحد من مستخدمي ماكنتوش يقدر يستخدم أول إصدار رسمي من متصفح كروم Chrome اليوم نزل الخبر ، وغير كذا مستخدمي ويندوز Windows حصلوا أيضاً على شيء ثاني !! ، طيب وشو؟ .. ملحقات كروم متاحة للجميع بعد ما كانت حكر على المطورين .

هالملحقات التي قاعدة تسميها Google اسم الإضافات أو المكونات الإضافية كان مقرر إطلاقها الأسبوع الماضي، وعُرض 11 إضافة منها في وقت قبل ، والحين بدت تنتشر وتكثر مرة مرة.

من هالإضافات Brizzly و Picnik و ChromeMilkوGoogle Reader و NPR و lip To Evernote و Woot و Feedly و Chromed Bird وFacebook Adblock.

http://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/Picture/ChromebrowserforMac.bmp

والحين ملحقات كروم تشتغل في الوقت الراهن على نظام ويندوز ونظام لينوكس (تجريبي)، وأتوقع ما راح تكون فترة الانتظار طويلة جداً لطرح إضافات خاصة بالماكنتوش.

bp039

Bassimistic
09-12-2009, 04:37 AM
-

حيهم مرة ثانية كان ودي أني أقدر أعدل الرد السابق وأضيف هذا معه .. لكن يمكن أن الاتخلاف الجذري بين الخبرين من ناحية الموضوع تهون شوي :D .. المهم وكلنا يعرف البريد Gmail .. ! هذا سلمكم الله بعد أكثر من خمس سنوات على اطلاقه بشكل تجريبي .. تخلى عن تسمية بيتا beta في شهر جولاي اللي راح .. وما أمداها تكمل سنة الا هم مطوين الخدمة ومضيفين لها خدمة الـ اوف لاين وللي ما يعرفها هي خدمة تسمح للمستخدمن لقراءة وتنظيم وكتابة ايميلاتهم حتى لو ما فيه اتصال بالانترنت .. وتنتظر الايميلات في علبة الصادر لين يصير فيه اتصال بشبكة الانترنت .. اضافةً لخدمة المزامنة اللي أعلن عنها مأخرا..

فعلى كذا طلع لنا بريد Gmail من إطار التجارب وصار جزء نظامي من بريد قوقل، على بحسب كلام أحد المبرمجين العاملين في قوقل على مدونته.

وصار يعتمد دعم gmail بدون اتصال على إضافة لمتصفح الانترنت اسمها Gears اللي تسمح للمستخدمن مثل ما قلت إنهم يكتبون ايميلات ويضبونها وبعد ما يصير فيه اتصال تنرسل من نفسها ..

والحين اندمجت إضافة Gears مع متصفح كروم .. لكن في المتصفحات الثانية تكون على شكل إضافات خارجية .. ورغم ذلك أوقفت قوقل تطوير Gears لصالح ميزات HTML5 المعادلة لها ..

-

أغلبنا يتذكر البحار اللي ياكل السبانخ عشان يحصل على قوة خارقة .. قوقل غيرت شعار محرك بحثها بشعار ثاني فيه صورة الشخصية الكرتونية “باباي” :Dpb189 احتفاءا بذكرى عيد ميلاد مبتكر هالشخصية.

طبعا الرسام الأمريكي إلزي سيغار مبتكر الشخصية ولد عام 1894م وتوفي عام 1938م أما شخصية باباي فعيد ميلادها الحقيقي هو في 17 يناير عام 1929م كشخصية جانبية لأحد المسلسلات الكرتونية.

-

قوقل تكشف عن بحث الزمن الحقيقي

http://www.teedoz.com/wp-content/uploads/2009/12/google-realtime-search.jpg

قبل فترة مايكروسوفت تعاونت مع مواقع مثل تويتر وفيس بوك لأجل الحصول على نتائج بحث من هالمواقع الإجتماعية .. وصاحب ذاك إعلان قوقل عن قيامها بالتعاون مع تويتر من أجل نتائج بحث زمن حقيقي .. لكن اللي قدمته مايكروسوفت أفضل بكثير من اللي عرضته قوقل .. والحين قوقل كالعادة تعود بإعلان أقوى ..

قامت قوقل في الأسابيع الماضية بالعمل على تحسين نتائج بحث الزمن الحقيقي والمستمدة من العديد من المواقع الإجتماعية .. في حين أن مايكروسوفت تقدم نتائج بحث من تويتر وفيس بوك فإن قوقل راح تقوم بتوفير نتائج من أكثر من 6 موقع إجتماعية تشمل فيس بوك .. تويتر .. جايكو الخ ..

ولإستخدام هالميزة ما راح تحتاج تحتاج خطوات إضافية .. حيث بتقوم قوقل بتشغيلها خلال الأيام الجاية وحينها بتحصل ضمن نتائج البحث على مربع صغير يحتوي على نتائج بحث الزمن الحقيقي ويتم تحديثها بشكل مستمر ولكن راح يكون بإمكانك التنقل بين هالتحديثات أو إيقاف التحديث المستمر عشان تتمكن من قراءة المواضيع بسهولة ..

وتوجد طريقة للحصول على فكرة مسبقة عن كيفية عمل هالخدمة طبعا عن طريق موقع Google Trends ثم اضغط على أي من المصطلحات اللي تجي تحت Hot topics وراح تلاحظ ظهور مربع بحث الزمن الحقيقي ضمن نتائج البحث.

Youtube (http://www.youtube.com/watch?v=WRkYmx4A9Do&feature=player_embedded)

-

Gboard: لوحة مفاتيح مخصصة لـ Gmail

يوفر بريد Gmail الإلكتروني العديد من إختصارات الكيبورد لتسهيل وتسريع التعامل مع البريد .. يتطلب الأمر بعض الوقت لتذكرها .. عشان هيك أصدرت قوقل لوحة مفاتيح جديدة للي ما يتقدر يتذكر أهم هالإختصارات ..

هي عبارة عن لوحة مفاتيح رقمية يمكن توصيلها على أي جهاز ( PC أو ماك ) عن طريق منفذ USB ثم وضع على أزرارها صور تمثل عملها في Gmail .. وربما تساعد شوي في إسراع العملية بدل من انك توقف شوي عشان تتذكر الاختصار المناسب ولكنها تحوي 19 إختصارا من أصل 69 عشان كذا مدمني اللوحة العادية ماراح يقدرون يتركونها .. طبعا سعرها يبدأ بـ 20 دولار pb027 ..

( فيس واحد يقول موب كن الموضوع جاز لك صرت تتمشى فيه على كيفك pb036 )

.bp039.

آلـعـمـيــدَ
09-12-2009, 06:23 AM

اضافة علي ماذكروه آلاخوان فوق:D

تعريف بلخدمة
،

موجة جوجل هى منصة اتصالات فورية تعمل على المتصفح تحتوى على بريدك الألكترونى , دردشة فورية , شبكة اجتماعية , ادارة مشاريع ويمكنك من خلال موجة جوجل العمل مع فريق العمل الخاص بك من خلال المناقشة ومشاركة الملفات بينكم.
موجة جوجل لها الكثير من المزايا نكتشف معا جزءا منها:

فورية : عندما يكتب لك شخص ما فأنك ترى ما يكتبه لك لحظيا حرفا تلو الحرف.:sm5:
ملحقة : يمكنك الحاق موجات جوجل فى اى موقع أو مدونة خاص بك.:sm5:
تطبيقات : تماما مثل تطبيقات الفيسبوك يمكن للمطورين انشاء تطبيقاتهم على موجة جوجل.:sm5:
موسوعة : أى شىء يتم كتابته داخل موجة جوجل يمكن تعديله وتصحيحه من قبل الأخرين , لأن موجة جوجل قائمة على المشاركة المعلوماتية.:sm5:
مفتوحة المصدر : موجة جوجل مفتوحة المصدر لتشجيع المطورين على الابتكار.:sm5:
اللغة : تقوم موجة جوجل بتصحيح الأخطاء الأملائية لما تكتبه اتوماتيكيا كما انها ايضا تقوم بترجمته لأى لغة تريدها.:sm5:
خاصية السحب والأفلات : من الأن فصاعدا لا توجد مرفقات ترفعها على بريدك يمكنك الان سحب الملف وافلاته على موجة جوجل ومشاركته مع الأخرين فوريا.:sm5:

لتجربه وطلب الدعواتpb189pb189
من ==> هنا (https://services.google.com/fb/forms/wavesignup/)

M O Q L E 3
09-12-2009, 12:16 PM
شكراً يا مناحي على الدعوة ..
و بالنسبة للهيستوري حق قووقل و دامك متعقد منه ..
كانك تبي تحذفه ادخل هنا (http://www.google.com/history/?hl=en) و بتحصل الي تبي ..

Bassimistic
09-12-2009, 01:27 PM
-

خبر من نفس الخبر اللي كتبت من يومين عن الهستري ومالهستري ..

منذُ عام 2005 كانت قوقل تستخدمُ طريقة البحث من خلال سجل البحث الخاص بزوارها المحفوظ لديها من أجل أن تقدم لهم أفضل وأكبر قدر من النتائج البحثية المطلوبة، ولكن كان هذا الإجراء متاح فقط لمن يملكون حساباً لدى قوقل، هذا الإجراء قد تم التخلي عنه الآن وأصبح بإمكان كل الزوار الاستفادة من طريقة جديدة أتاحتها جوجل لأجل تخصيص البحث.

ميزة عمل طريقة البحث الجديدة لمن لا يملكون حساباً في قوقل أنها تعتمد على نتائج البحث التي تم استعراضها خلال 180 يوم الماضية من خلال كعكات المتصفح “browser cookies” الخاصة بالزائر نفسه من أجل تخصيص البحث وفق آلية معينة في البحث، هذه الطريقة الجديدة منفصلة بالكامل عن سجل الويب “web history” ومايتم حفظه من خلال حساب قوقل الشخصي.

ويمكن رؤية هذه الميزة الجديدة بجانب محرك البحث تظهر حين يتكرر البحث عن نفس المعلومات التي بحثت عنها سابقاً، وذلك من أجل تحديد أفضل لنتائج البحث المرجوة للمستخدم.

لمشاهدة فيديو العرض ومزيد من المعلومات .. هنا (http://www.tech-wd.com/wd/)..

Bassimistic
09-12-2009, 07:26 PM
-

عرضت قوقل البارح كم حبة من التقنيات الجديدة ضمن أدوات قوقل للويب Google Web Toolkit ومن ضمن هالأدوات أداة Speed Tracer اللي تساعد المطورين على تسريع تطبيقات الويب .. وأداة code splitting اللي تتيح للمطورين تقسيم الكود البرمجي لتسريع تحميل التطبيقات .. وأداة UiBinder اللي تسمح بتعديل التصميم بدون ما نحتاج لتعديل الكود البرمجي.

أداة Speed Tracer هي إضافة جديدة لمتصفح كروم وتساعد المبرمجين على تسريع تطبيقات الويب الخاصة بهم .. وتحديداً هالأداة تساعد على تحسين تطبيقات AJAXy ..

وبوجود كتلة هالأدوات اللي تقوم بتحسين السرعة .. إلا أن أكثرها وشسمه له علاقة بزمن التحميل .. لكن أداة Speed Tracer تقوم بتتبع الأداء على فترة ممتدة من الزمن .. أندرو باورز من قوقل يلمح أن Speed Tracer تقدر تتبع اختناقات الأداء بطرق مهيب ممكنة سابقاً .. لأنها تستفيد من واجهة برمجة التطبيقات المبنية لهذا الغرض بالذات ..

وراح تسمح هالأداة للمطورين تحديد الدالات اللي تستغرق وقت طويل للتنفيذ ضمن تطبيقاتهم .. وهذا اللي يتيح لهم مراقبة الأداء في الزمن الحقيقي .. وإلقاء نظرة على مشكلة وظيفية محددة ضمن التطبيق ..

الإضافة الرئيسية الثانية اللي أعلن عنها مؤخراً هي أداة مساعدة للمطورين لتقسيم الكود البرمجي.

يقول أبو الشباب أندرو باورز أنه لما جاء فريق Google Wave بأول بناء له .. كان حجم تطبيق جافاسيكربت 1.4 ميغابايت :sm5: .. وهذا الحجم كبير مرة وراح يزيد زمن التحميل عند المستخدمين ..

وللمساعدة في التعامل مع مثل هالمشاكل قامت شركتنا الحبيبة قوقل بايجاد طريقة لتقسيم الكود إلى أجزاء وإتاحة الأجزاء اللازمة فقط للمستخدم عند الحاجة لها ..

بعبارة ثانية لما تروح لم Wave الحين .. فإنك يا مستعرض الانترنت تقدر بس تحمل الجزء المطلوب من التطبيق اللي تحتاجه لتنفيذ وظائف اساسية فقط ..

وإذا بغيت الوصول إلى شيء أبعد كذا .. التطبيق راح يشتغل بسرعة على إحضاره بمجرد النقر على الأمر المطلوب ..

ويقول خوينا باورز أن قوقل بتتخذ نهجاً مختلفاً على قولته .. يعني بدل من محاولة تقسيم كامل الكود .. أداة قوقل ويب بتسمح للمطورين بانتقاء واختيار الوظايف اللي تحتاج إلين يكون عند المستخدم القدرة إنه يوصل لها .. وبعد كذا تقوم هالأداة بتحديد الرموز التي تقابل ذيك الوظايف ..

الأداة الثالثة اللي أطلقتها قوقل هي UiBinder اللي تم التوصل لها من خلال العمل في Google Adwords ..

وتوصف هذه الإضافة أنها واجهة استخدام تسمح للمطورين بربط القوالب مع ملف جافا بدون الحاجة إلى الدمج بين الاثنين ..

يعني في ملف جافا القياسي هالمطورين في كثير من الأحيان يجمعون بين جزء من قالب التطبيق وبين جزء برمجي من التطبيق ..

http://www.aitnews.com/thumbnail.php?file=speedtracershot_681445131.jpg&size=article_large

وفي هالسيناريو المصمم اللي يبي يعدل مظهر التطبيق ما عليه الا أنه يعدل الجزء البرمجي منه برضه .. ولكن باستخدام UiBinder يقدر على الحفاظ على كل جزء بشكل منفصل عن الآخر .. وعشان هيك يقدر على تعديل التصميم بدون الحاجة إلى إعادة كتابة الكود البرمجي .. ودمتم بخير

قطعة حلا
10-12-2009, 04:25 AM
>
^
^
أفااااااا طلعت راعي سجــون pb093:D إن شالله تطـلع أسرع شيء :(

باك تو ذا سبجكت :D

أصدر صديقنا جوجل نسخة جديدة من برنامج Picasa 3.6 لتحرير الصور
الجديد في هالنسخــة

إضافة جديدة تسمح لنا بإنشاء ألبومات وونشآركها مع أصدقاءنا
أو أي شخص نبي نتشارك معه بهالصــور :sm5:
وونقدر نرفع صور لالبومات أصدقاءنا وهم بعد يقدرون يرفعون صـور لالبوماتنا :sm5:

بالاضافة إلى مزايا آخرى منها
ـ مسميات جاهزة للألبومات
ـ تعديل وحفظ أحجام الصـور
ـ الصور اللي توصلنا بألبومنا وتكون بدون أسم
يحفظها ويصنفها حسب تاريخ أضافتها أو في ألبوم مخصص لها :sm5:
ـ أمكانية حفظ وأخفاء المجلدات pb189 pb036

قوقل لو كنت رجلاً لاعرست عليك <<< مشكلة الحماس :D

ونوري هالموضوع دايم باخبارك pb189 ..
فديت قلبك يا عسسسل pb189pb094

{ م . هــنّـــوـو ،!
10-12-2009, 05:41 AM
.
.
حريق في مبنى جوجل .. :D

قام المدون الصحفي جون سواين اليوم بنشر خبر إحتراق مبنى جوجل المملكة المتحدة الموجود في لندن كما قام المدون الشهير بدعم الخبر بصور مؤكدة للحادثة .

والخبر الجيد هو أن المبنى قد تم إخلاؤه فوراً ولم تقع أي إصابات تذكر ، وقد صرح متحدث بإسم المكتب بأن الحريق قد نشأ من عملية شواء قام بها أحد الموظفين من نافذة طابقه .. كما أضاف “ فرق الإطفاء كانت هناك وتم إخلاء الجميع بدون أي إصابات وهذا هو المهم “ .

و إليكم الصور الخاصة بالحادثة :

المصدر : تيدوز ..
،‘

والله من المخ ..يشوي بالدوام لآ ومن الشباك pb027

آلكسندر
12-12-2009, 01:33 AM
Google Translate
ترجمة المواقع من قوقل

معروف انها محجوبة في المملكة pb093
بس تقدر تستفيد من هالخدمة
عن طريق اضافة اداة الترجمةpb189pb189 Google Translate (https://chrome.google.com/extensions/detail/aapbdbdomjkkjkaonfhkkikfgjllcleb) لمتصفح قوقل كروم
وتقدر تترجم المواقع الى اللغة العربية بدون ما تظهر لك صفحة الحجب pb034
https://chrome.google.com/extensions/img/aapbdbdomjkkjkaonfhkkikfgjllcleb/1260353527.65/screenshot_big/2001https://chrome.google.com/extensions/img/aapbdbdomjkkjkaonfhkkikfgjllcleb/1260353527.65/screenshot_big/2
https://chrome.google.com/extensions/img/aapbdbdomjkkjkaonfhkkikfgjllcleb/1260353527.65/screenshot_big/1002

Ros3s
13-12-2009, 03:17 AM
صبااح الورد ع الجميع ..

باسم الله يفك اسرك وش انت مسوي bp039

يقولكم ان قوقل لها نية بشراء تويتر .. يقولكم المسئول الاول عن الموقع جاك دورسي .. سؤل بحدا المؤتمرات .. عن نية قوقل لشراء موقع تويتر .. وما نفى الخبر يقول .. اننا للحين ماجانا تصريح رسمي ..

والله اتوقع تسويهاا قوقل :D .. حقين التقنيه كل واحد يمسك شركته لاتشتريه قوقل ..

بصراحه حركة ما اعجبتني ابد من قوقل .. يعني تمشي وتشتري خير .. تبي تحكر كل شي pb093

عوافي .. ونلقااكم باخباار اوخرى pb095 ..

Nerazzurri
13-12-2009, 03:25 AM
http://cache.gawker.com/assets/images/4/2009/12/500x_500x_htcmysteryverizon2.jpg

فيه كلام انه قوقل تبي تنزل جهاز باسمها .. وعلى كلامهم بيكون من تصنيع HTC عاد مدري شلون بيكون باسمهم

وحاليا قوقل عطت الجهاز لكثير من موظفينها وقالت جربوه حتى تطلع المشاكل.. ومافيه اخبار عن وقت طرحه!

اوه والجهاز ما راح يكون مثل الاجهزه الجديده لازم تكون يا اتصالات يا موبايلي.. راح يكون مفتوح.. يعني لو نزل ممكن تطلبه بامريكا وتستخدمه على شبكتك ;)

قمــــرآي
13-12-2009, 04:15 AM
صبااح الورد ع الجميع ..

باسم الله يفك اسرك وش انت مسوي bp039

يقولكم ان قوقل لها نية بشراء تويتر .. يقولكم المسئول الاول عن الموقع جاك دورسي .. سؤل بحدا المؤتمرات .. عن نية قوقل لشراء موقع تويتر .. وما نفى الخبر يقول .. اننا للحين ماجانا تصريح رسمي ..

والله اتوقع تسويهاا قوقل :D .. حقين التقنيه كل واحد يمسك شركته لاتشتريه قوقل ..

بصراحه حركة ما اعجبتني ابد من قوقل .. يعني تمشي وتشتري خير .. تبي تحكر كل شي pb093

عوافي .. ونلقااكم باخباار اوخرى pb095 ..

ماتنلام والله .. وتويتر اشوفها صفقة ماتعادل الالتحام الي اعلنوا عنه ياهو ومايكروسوفت في بعض الاجزاء في الربع الثاني من العام الجديد .. اعتقد منها اصدار محرك بحث او شئ من هالقبيل bp039 وكله لعيون قوقل :Dpb189
يعني لابد من التحرك ..

وعوافي مشرفتنا bp039

ubuntu
13-12-2009, 04:15 AM
خبر خاص لاهل اللينكس :)
اصدرت قوقل متصفح Google Chrome تجريبي لنظام التشغيل Linux pb189
هنا (http://www.google.com/chrome/intl/ar/w00t.html)

وللتحميل (http://www.google.com/chrome?hl=ar&platform=linux&brand=CHFK)

Ros3s
13-12-2009, 04:49 AM
حيا ك الله قمراي bp039 .. هذا الشي اللي مزعجنا ان مايكروسوفت تمشي وتشتري وقوقل مثلها .. وبتكون اغلب المواقع او التقنيات محتكرة من قبل الشركتين .. وهذا مو صالح لنا ابدً .. يهمنا التنووع والتجديد .. والتطور .. لان الاحتكاار ابد مايدفع للتطور والتنويع ..

وقوقل الله يصلحها مو نااقصه يعني pb095 .. يمكن بكرا نشووفها تشتري الاقلاع pb095 ..

Nerazzurri bp039 .. بصراحه اول مره اقراء الخبر هذا .. وشكل قوقل بتخليه زي آيفون .. لانه يشبه له .. يعطيك العافيه والله ..

اوبنتو bp039 .. يوزك رووعه pb189.. بس ترقيتك لاpb095 .. يعيطك العافيه وباسم قايل الخبر فووق .. بس انه قايله مع كم خبر ..

يعطيكم العافيه جميعاً .bp039.

Bassimistic
13-12-2009, 05:02 AM
-

pb192

We come back

http://www.aitnews.com/thumbnail.php?file=google_suggest_884722783.jpg&size=article_large

أضاف Google عناصر البحث الشامل لاقتراحات محركه Google Suggest اللي هي القائمة اللي تجمع الكلمات الرئيسية اللي تجي في مربع البحث عند بداية الكتابة ..

نقدر الحينن نشوف صندوق الاقتراحات مزود بنتايج شاملة .. مثل حالة الطقس ..، حركة الطيارات .. تحويل العملات .. أدوات الحساب .. وغيرها حجز الناصرية .. الخ pb192

وهذي عناصر البحث الشامل تجي على شكل مكونات بصرية يعني شلون ؟ .. يعني مثلا تجي أيقونات الشمس والغيوم لإظهار النتائج المتعلقة بحالة الطقس تجي أيقونة الساعة لنتائج البحث المتعلقة بالوقت .. ويجي هالفيس pb192 للناصرية > أمزح pb027 وبس ..

Bassimistic
15-12-2009, 01:55 AM
-

ما أمدى التقارير اللي وصلت عن خدمة اختصار العناوين اللي يعتزم موقع فيسبوك Facebook إطلاقها .. جت حبيبة القلب قوقل وأعلنت Google عن خدمتها الجديدة المماثلة اللي سمتها goo.gl

حاليا هالخدمة الجديدة متوفرة فقط للاستخدام من خلال شريط أدوات قوقل Google Toolbar وخدمة Feedburner .. وأعلنت قوقل أن الخدمة الجديدة بتطرح كخدمة مشاركة لشريط الأدوات بحيث تسمح لك بمشاركة مواقع الإنترنت بعناوين URL مختصرة مباشرة من خلال شريط الأدوات الخاص بقوقل .. وبرضه خدمة اختصار العناوين ما راح تكون خدمة مستقلة للاستخدام من قبل نطاق واسع من المستخدمين ..

وتقول قوقل أن خدمة اختصار عناوين مواقع الإنترنت بتكون آمنة وتساعد في حماية المستخدمين من النقر على المواقع الضارة .. وكعادتها وعدت بخدمة سريعة للروابط pb189 ..

دخول قوقل في حرب الروابط المختصرة ما هو غريب .. لان فيه كذا موقع طور خدماته الخاصة لاختصار العناوين مثل Digg و Facebook

بالنسبة لموقع فيسبوك راح يستخدم الخدمة الجديدة fb.me لاختصار عناوين الانترنت في منصة الهواتف المحمولة الخاصة به وما اتضح للحين إذا كان ينوي تمديدها عشان تشمل الموقع كل أبوه ..

طبعا دخول قوقل وفيسبوك في هذا السباق راح يهدد موقع bit.ly اللي يستعمل على نطاق واسع في اختصار عناوين مواقع الانترنت ضمن موقع تويتر Twitter واللي استخدمه تقريبا انا > طيب ؟ ويبدو أن bit.ly تحرك بسرعة عشان يصير خدمة اختصار الروابط القياسية .. لكن الحجم الهائل للروابط القصيرة اللي يمكن الفيسبوك وقوقل اكيد بيطغى على عدد روابط bit.ly ..

أخيرا موقع خدمة غوغل للي يبي يشيك عليه :

http://goo.gl/

bp039

سعود(مبرمج)
15-12-2009, 08:52 AM
http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2009/12/GoogleURLShortener.png (http://goo.gl/)

قوقل (http://www.tech-wd.com/wd/tag/google/)، قوقل، قوقل، هذه الأيام كثر الحديث عن قوقل بسبب كثرة خدماتها ودخولها في شتى المجالات مثل الاتصالات (http://www.tech-wd.com/wd/tag/android/) وأنظمة التشغيل والمتصفحات (http://www.tech-wd.com/wd/google-chrome)، ويبدو أن قوقل لم ولن تتوقف عند هذا الحد، فقد أعلنت اليوم عن توفير خدمة تصغير الروابط “http://goo.gl/” والخدمة تتمتع بمميزات تهتم بثبات الخدمة وعدم توقفها أبدا، وميزة الأمان بحيث تقوم قوقل بإتاحة عملية التأكد من الرابط المصغر وعدم احتواءه على روابط فيها برامج وملفات تجسس، وأخيرا تتميز الخدمة بالسرعة بحيث يتم نقل المستخدم للرابط الأصلي بشكل سريع ومباشر.

ولقد أتاحت قوقل الخدمة بشكل محدود حيث يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال استخدامها في خدمة feddburner، وذلك عند قيام الخدمة بنشر خلاصة لموضوع أو تدوينة في مواقع الشبكات الاجتماعية مثل تويتر (http://www.tech-wd.com/wd/tag/twitter/) (مثل ما تقوم به خدمة twitterfeed، واستخدام مع كثير من خدمات تصغير الروابط مثل bit.ly) مثال على رابط مختصر من خلاصات عالم التقنية (http://www.tech-wd.com/wd/): http://goo.gl/fb/abcd (http://feedproxy.google.com/%7Er/tech-wd/%7E3/0ywWkXC1CcM/)، وأيضا توجد الخدمة من خلال استخدام شريط أدوات قوقل بحيث يمكن تصغير الرابط بالضغط على زر مشاركة والذي يقوم بتصغير الرابط ونشره لأي موقع آخر. وذكرت قوقل بأنها سوف تقدم الخدمة بشكل مستقل وللاستخدام العام إن كانت مفيدة ونافعة للمستخدم.

http://www.tech-wd.com/wd/2009/12/15/goo-gl/

MayEuropa
15-12-2009, 09:09 AM
والله مافهمت وش السالفه .. او وش فايده هالخدمة

طيب مثلا :d لو ابي ارسل من الايفون حقي لتوتير .. شلون الطريقه
<<--- وش دخل هالسؤال بالموضوع ؟
جـ : عندي أمل انك تجاوبه

Bassimistic
15-12-2009, 03:47 PM
^^

أي سالفة بالضبط :d ؟

اذا قصد تصغير الروابط فمثلا لز عندك رابط http://www.youtube.com/watch?v=nu5EXD_u0aM تقدر تختصره الى goo.gl/hkf وخلاص :D

آلكسندر
16-12-2009, 10:29 AM
خدمة تعريب في بريد

http://thenextweb.com/wp-content/uploads/2009/08/gmail-logo-google-300x217.jpg

خدمة تعريب الرسالة إذا لوحة المفاتيح ما تدعم اللغة العربية كل ما عليك هو كتابة الكلمة مثل ما تسمعها
ورح تتحول تلقائي الى اللغة العربية
مثال إذا قمت بكتابة كلمة مثل "marhaban" فستتحول عن طريق خاصية تعريب لتصبح "مرحبا". وبالمثل فإن كلمة مثل "shokran" ستصبح "شكرا".

تدعم الخدمة 13 لغة وهي: العربية، البنغالية، الغوجاراتية، الهندية، الكانادا، المالايالامية، المهاراتية، النيبالية، والفارسية، والبنجابية، التاميلية، التيلوجو، والأوردية

ستجد زر "ع" في شريط الأدوات داخل نافذة كتابة الرسائل، وإذا كنت لا ترى هذا الزر فستحتاج غالبا إلى تمكين خاصية تعريب عن طريق الذهاب إلى صفحة الإعدادات وتمكين هذا الخيار في قسم "اللغة" وبمجرد أن ترى الزر يمكنك النقر عليه لتفعيل الخاصية ثم انقر عليه مرة ثانية لإيقافها. لاختيار لغة مختلفة انقر على السهم المنسدل بجانب زر "ع" واختر اللغة المناسبة لك.

http://img706.imageshack.us/img706/9352/transliteration.jpg (http://img706.imageshack.us/i/transliteration.jpg/)

Bassimistic
17-12-2009, 07:44 AM
http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2009/12/toolbar_logo.gif
قوقل نزلت تحديث جديد لبرنامجها Google Toolbar (http://www.google.com/intl/en/toolbar/ie/index.html) إضافة لبعض المميزات الجديدة وإالضافات الروعة مثل ما عودتنا قوقل pb189 .. طبعا التولبار الجديد فيه خدمة مشاركة صفحات الإنترنت مع الأصدقاء ، المواقع الإجتماعية مثل الفيسبوك ، المدونات أو البريد الإلكتروني .. هذه هالخدمة شغالة مع متصفحي انترنت أكسبلورر وفايرفوكس ..

ومثل ما قلنا سابقا .. خدمة اختصار الروابط اللي قدمتها قوقل اللي تقوم باختصار الروابط وتنشرها مباشرةً في المواقع الاجتماعية مثل تويتر والفيسبوك .. الخ أو في البريد الالكتروني مثل Gmail ..

برضه فيه إضافات جديدة مثل إضافة خدمة موقعي My Location وخدمة عند تحديد موقعك في التولبار يساعدك بعد كذا على انك تحصل اللي تبي في نفس منطقتك مثل أقرب سوق تجاري أو مطعم .. الخ ،، وتشتغل هالخدمة على متصفح انترنت أكسبلورر فقط .. أما بالنسبة لمتصفح الفايرفكس فعلى حسب كلام قوقل فيه خدمة مشابهة ..
أخيرا .. الإضافة الأخيرة هي إضافة Google Sidewiki (http://www.google.com/sidewiki) وهي خدمة تستعرض المعلومات الموجودة لصفحات المواقع في قوائم جانبية عشان يسهل عليك قرائتها ..

مطلوب آمنيًآ !
21-12-2009, 03:40 PM
زينَ خلتوهَ موضوعَ مستقلَ , ;)

هآكمَ هالخبرَ bp039

أَدْخلت شركة جوجل الأمريكية لمحركات البحث بشبكة الإنترنت خاصية البحث الآمن، وهي ميزة أمنية جديدة تسمح للمستخدم بحظر الدخول من حسابه الخاص على المواقع التي تضم محتوياتٍ جنسيةً صريحة في نتائج البحث.
ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من خلال تعديل الإعدادات إلى متشدِّد للتأكد من أن أحدًا لن يتمكن من تغييرها إلا حين إدخال كلمة السر الخاصة بالمستخدم.
وتحتوي نتائج البحث التي تفعّل الميزة على أيقونة مكونة من أربع كُرات ملونة في الجانب الأيمن أعلى صفحة نتائج البحث تدل على استمرار تفعيل الميزة.
وكتبت جوجل في مدونتها الرسمية أن الكرات الملونة من شأنها تمكين الآباء والمعلمين من رؤية دليل تشغيل الأمان من على بُعد لحماية أطفالهم من الدخول على المواقع

Ros3s
24-12-2009, 10:25 PM
حملة شراء جوجل الكبيرة مازالت مستمرة، وهذه المرة فإن الصفقة تصب في إتجاه الحزم المكتبية السحابية، فكما يبدو فإن جوجل تقوم حالياً بالإنتهاء من شراء شركة Doc Verse التي تأسست على يد موظفين سابقين في مايكروسوفت.

شركة DocVerse تقوم بالسماح لمستخدمي حزمة مايكروسوفت أوفيس بالتعاون بشكل حقيقي مع بعضهم العض بأسلوب قريب من أسلوب جوجل ويف، ولكن هذا السحر يتطلب منك تركيب إضافة لمايكروسوفت أوفيس للقيام بهذا الشيء.

مخططات جوجل بالنسبة لهذه الشركة قد لاتكون واضحة بعد، وقد يتم دمجها مع كل من ويف أو مستندات جوجل ..

حجم هذه الصفقة يقترب من 25$ مليون دولار، لا أنه لايوجد أن تصريح رسمي من الطرفين، لكننا سننتظر ذلك قبل نهاية الأسبوع الحالي

ومازاالت قوقل ومايكروسوفت .. يبوون يحتكرون كل التقنيات بس pb093 ..

Bassimistic
05-01-2010, 11:23 AM
-

يمكن اللي يستخدم محرك البحث قوقل باللغة الانقليزية أو المحرك الرسمي بمعنى أصح لاحظ التفاحة اللي تطيح :D بعد ما يكتمل تحميل الصفحة .. والبعض يسأل وش سر هالشي ؟

هذا طال عمركم مجرد احتفال بعيد ميلاد العالم الفيزيائي نيوتن اللي اكتشف الجاذبية الأرضية

http://www.teedoz.com/wp-content/uploads/2010/01/newton10-tree.jpg

احمـــد
05-01-2010, 04:23 PM
يعطيكم العافية متابعين هالموضوع الرهيب

Bassimistic
08-01-2010, 07:38 PM
مثل ما قريت الخبر نقلته لكم .. ما كان عندي وقت أبحث عنه بمعلومات أكثر اعذروني ..

قبل مدة أطلقت قوقل خدمة “Translator Toolkit (http://www.tech-wd.com/wd/2009/06/09/translator-toolkit-google/)” لهدف ترجمة المستندات، وتوضيح بعض المصطلحات بلغات أخرى، والعمل على تحرير الترجمة بمشاركة آخرين، مما يساعد على نشر المحتوى بشكل أفضل، ولأهمية التعاون في تحرير الترجمة ولتواصل أسرع أضافت Google الدردشة في الخدمة.
http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/01/tc-300x210.png (http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/01/tc.png)
الدردشة من خلال صفحة الترجمة وسيلة جيدة لسهولة التواصل، تعمل الدردشة كما بريد Gmail بإعدادات بسيطة أسفل الدردشة، ويمكن إيقاف الدردشة من خلال إعدادات الخدمة. إضافة إلى ذلك، أدخلت Google تحديثات في خدمة الترجمة، حيث أتاحت تغيير لغة الواجهة، ووضع علامة التبويبات لنتائج الترجمة، والقاموس وفيه أضافت مصطلحات بمعلومات مفيدة.
http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/01/tc2-300x108.png (http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/01/tc2.png)
المصدر (http://googleblog.blogspot.com/2010/01/chat-on-translator-toolkit.html)

Bassimistic
12-01-2010, 09:36 PM
http://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/Picture/500x_googjpeg.jpg
شركة Google ناوية تطرح خيارات جديدة في الأسابيع الجاية منها المجال لرفع وتخزين وتنظيم ملفاتك عن طريق خدمة Google Docs .خدمة Google Docs راح تسمح للمستخدمين في رفع أيّ ملف سعته تصل 250 ميجابايت والتخزين بيكون مفتوح إلى 1 جيجابايت وأذا كانت هالسعه غير مناسبه فقوقل تتشرف بتقديم كل واحد جيجابايت أيضا بربع دولار أمريكي .

Bassimistic
14-01-2010, 02:59 AM
-

وقعت شركة Google العالمية اتفاقاً مع مؤسسة البريد السعودي .. وذلك لاستخدام النظام الرقمي للعنونة التابع للبريد السعودي بهدف تطبيقها على أنظمتها الجغرافية ..

وتعتبر هذه البادرة غير مسبوقة عربياً وقد جاءت من قوقل إقراراً بتميز العنوان البريدي السعودي الذي يتسم بالدقة في تحديد المواقع السكنية والتجارية .. حيث تم تحديد عنوان لكل متر مربع في جميع انحاء المملكة.

وبموجب هذه الاتفاقيات سيتم تطبيق العنوان البريدي على كافة أجهزة الهاتف المتنقلة والمركبات المزودة بأنظمة الملاحة وكذلك إتاحتها على أجهزة الحاسب الآلي والمواقع الالكترونية، وسوف تتاح الفرصة لجميع الأشخاص من جميع أنحاء العالم تحديد العنوان السكني أو التجاري لجميع المنشآت داخل المملكة عن طريق محرك البحث Google.com ، وذلك بإدخال العنوان البريدي الرقمي ومن ثم الحصول على العنوان بكل دقة ووضوح.

وهالخبر ما أدري إذا يهم احد ولكن يبقى خبر عن قوقل pb189

أعلنت شركة غوغل Google أنها قد توقف عملياتها في الصين احتجاجاً على ما أسمته انتهاكات صناديق البريد الإلكتروني لعدد من نشطاء حقوق الإنسان في الصين.

وقالت الشركة "انها اكتشفت هجمة معقدة وموجهة ضد البنى التحتية للشركة مصدرها الصين".

وأن "الهدف الاولي للمهاجمين كان الدخول الى حسابات البريد الالكتروني (جي ميل) لناشطي حقوق انسان صينين".

ولم تتهم الشركة الحكومة الصينية تحديدا بالقيام بذلك لكنها قالت انها لم تعد ترغب بمراقبة نتائج موقعها الصيني كما تطلب الحكومة الصينية.

وبحسب غوغل فإن هذا القرار قد يعني إيقاف العمل بموقعها الصيني الذي تم إطلاقه عام 2006 .

كما كشفت ايضا ان صناديق البريد الالكتروني للعشرات من "المدافعين عن حقوق الانسان في الصين" ، في الولايات المتحدة والصين واوربا قد "تم اختراقها بشكل روتيني من طرف ثالث".

واضافت الشركة أنه في حال "رفضت الحكومة السماح لها بتقديم خدمتها بدون رقابة، وهذا هو المتوقع في الغالب، فان غوغل ستنسحب".

وكانت غوغل قد بدأت خدمتها الصينية قبل اربعة اعوام بعد ان وافقت على فرض بعض الرقابة على نتائج بحثها.

أتمنى الموضوع هذا يكون فيه تفاعل من الجميع bp039

Bassimistic
15-01-2010, 01:32 AM
-

احتفظ محرك البحث العالمي غوغل google.com بسيطرته على سوق محركات البحث خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الفائت، وذلك وفقاً لمؤسسة نيلسن Nielsen للأبحاث الإعلامية.

وبحسب تقرير نيلسن الذي تضمن الترتيب العالمي لمحركات البحث وصدر أمس الأربعاء، فإن مستخدمي الانترنت أجروا أكثر من 9.9 مليار عملية بحث خلال ديسمبر /كانون الأول الفائت، واستحوذ محرك البحث غوغل على نحو 6.7 مليار استفسار بما يشكل نسبة 67.3 في المائة من حصة السوق.

وحل محرك البحث ياهو yahoo.com ثانياًُ في تصنيف نيلسن للشهر المذكور، وحقق نحو 1.4 مليار عملية بحث بنسبة 14.4 في المائة من حصة السوق، فيما حل محرك بحث مايكروسوفت بينغ bing.com في المركز الثالث محققاُ 986 مليار عملية بحث بنسبة 9.9 بالمائة من حصة السوق العالمية خلال الشهر الأخير من العام الفائت.

http://www.aitnews.com/thumbnail.php?file=top10_706552883.jpg&size=article_large

وقد حقق محرك البحث غوغل ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة مع نسبة 65.4% خلال نوفمبر/تشرين الثاني، فيما انخفضت حصة ياهو ومايكروسوفت مقارنة مع 15.3% للأولى و 10.7% للثانية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب المصدر الإحصائي ذاته.

Ros3s
15-01-2010, 02:02 AM
والله اتوقع قوقل .. بتحتفظ بالنسبة هذي واككثر .. لـ10 سنين قدام ..

حنى لو قدمت محركات البحث خصاائص وتقنيات قوقل ..

خلاص قوقل سيطرت واسمها صعب اي محرك ثاني يمسحه ..

الله يعطيك العافيه باسم .. ع الاهتماام باخر اخباار .. هالشركة العملاقه bp039..

Bassimistic
17-01-2010, 09:56 PM
-

وسع محرك البحث العالمي Google خدمة نتائج البحث المعتمدة على الموقع الجغرافي عبر الهواتف النقالة.

وتعني هذه الخدمة أن بإمكان مستخدمي أجهزة Apple iPhone والأجهزة التي تستخدم نظام Android الحصول على نتائج بحث تناسب مكان تواجدهم الحالي أو السابق بحيث يحصلون على نتائج ملائمة أكثر.

فبإمكان المستخدم الذي يبحث عن مطعم للمأكولات السريعة مثلاً أن يحصل على نتائج بحث تتعلق بمطاعم قريبة من موقعه الحالي، أو العثور على أقرب متجر كتب يتضمن الكتاب الذي يقوم بالبحث عنه.

ويتطلب استخدام الميزة هذه ضبط إعدادات Save recent locations"حفظ المواقع الأخيرة" و Allow use of device location "السماح باستخدام موقع الجهاز".

رسام بدون ريشه
18-01-2010, 01:59 AM
قوقل افضل محرك بحث وانا شخصبا لا ما ارتاح لا بقوقل لاهنت اخوي علي الاخبار

IliezBet
18-01-2010, 07:06 AM
http://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/Picture/500x_googjpeg.jpg

معليش اخوي
اشرح للمتنحين آكثر :D

يعني بيكون فيه زي مركز رفع !
ومتى !

Bassimistic
18-01-2010, 01:20 PM
^^

الموقع من هنا Google Docs (https://docs.google.com/) طبعا تقدر ترفع أي ملف تبي بس بشرط ما يتعدى حجمه 100 ميقا ولك 1 قيقا كمساحة لك أنت .. وقبل انسى لازم يكون عندك ايميل قوقل pb189 وفيه ميزة حلوة على حسب ما فهمت إنك تقدر تحول صيغة ملف معين لو حاب !

وتقدر ترفع المساحة بشرط تدفع ربع دولار لكل قيقا .. عموما الخدمة ما زالت قيد التطوير فعادي تلاقي أخطاء وكذا لأن فيه بعض الشي ما عجبني فيها ..

http://img20.imageshack.us/img20/2946/docs147167aselectfilese.gif

Variance ~
18-01-2010, 04:51 PM
السسسَلامْ علَيْكم ورحَمِة اللهْ وبَرِكْآته ,
آهننْ وسسَهننْ , pb094 كيّْفكمِ وششَعلومْكم ؟ pb189

\

قوقّلْ هالأيّآمْ مآشآء اللهّ يومياً يجيبْ شيء جديّد ! pb027
يعنيّ تخيّلوآ تبيّ طريْق الملكّ عبداللهْ , تفتحّ هالخدمْة وتشوّفْ الشَآرعْ ثلآثيّ أبعَآِدْ ( كأنهّ حقيقة ! ) pb027
شكـرررررآ قوقلْ , :Dpb189

سهّلْ لنَآ آشيائات كثيّرة ! pb095
وآترّككمْ مع الخبَر الليّ يقولْ /

[ .. Street View (http://www.google.com/intl/en_us/help/maps/streetview/) .. ]

تُعَتبْر " Street View " أحَدْ الخَدمْآتُ الشَهيّرةْ الَتيّ تٌقِدمْهآ قوقلْ
والَتيّ تَسَمْح لَكْ بِإلْقَآء نَظرْة ثُلآثيّة الأبَعْآد لِمَكْآن مٌعيّن , والآن يَبْدوْ
أنْ قُولْ تُريْد أن تَسسْتفيّد مْآديّاً مِنْ هذه الِخْدمُة .
فَفيّ وَصفْ براءةْ آخَتِرآعْ حَصلْت عَليّهُآ قوقْل مؤخراً سَتقّومْ الشَركْة
بْإسَتبْدآلْ اللَوحآت الإعِلآنيّة فيّ مَكِآنْ مُعيّن بِإعلآنات مِنْ قِبلهْآ ،
حَيْث سَيتْم وَضع هذهْ الَمسآحْآتْ ضمْن مزَآد والْشَرِكةْ التيّ سَتقومْ
بدَفع آكبْر مَبلْغ ستَحصلْ علَى هَذهْ الْمَسسآحْة وهَكذآ سَيُشآهد جَميّع
مْن يَزورّ مَنطقة مُعيّنه مُستخَدمْ خدمْة قوقلْ هذهْ الإعَلآنْآت ..
وسَتُوفر قوقلْ إمْكِآنيّة ربْط أمَآكنْ مُعيّنة بَروآبْط خَآرجيّة ، فَمثلاً حيّن
تُششَآهْد مَطعماً معيّنْآ على خدمة " ستريت-فيو " سَيّكْون بإمِكْآنك
الْنقَر علْى هذآ الْمَطعمْ مْن أجلْ الحصولْ علىّ المَزيْد مْن الْمَعلوْمِآتْ
عنْ المَطعمْ ؛ بالْطبَع سيْتوجبْ علْى هَذا المْطِعٌمْ دَفْع مَبّلُغ مِنْ الْمَالْ
لقوقلْ مِنْ آجلْ هذه الإمِكآنيّة .

طيبْ آلحيّن تبيّ تشَوفْ فيّديو لهْ ؟
الحقنيّ فيْذآ pb189 http://www.youtube.com/watch?v=f0y-q-pI2pQ&feature=player_embedded#

طبعَآ الخدمْة مآفيّه آملْ تِكْون بالسسَعوديّة ! pb027pb027
خلآص خلصنِآ , pb095

ثآنكسّ ثآنكسّ لْكِلْ منْ مرّ على المْوضوعِ ~ pb094
ويْمِدحوّن التقييّم ترى .. pb027

فيّ الْنهِآيّة مآنيّ مقآيْل إلآ ,
شكّـررراْ قوقلْ , pb189pb027

bp039

ll 3 A 6 S H A N ll
18-01-2010, 06:05 PM
حي الله variance

يعطيك العافية على هالتقرير

الحين قوقل تواجه مشاكل بسبب هالخدمة

اخرها الحين في سويسرا عشان على قولتهم انهم صورو الحياة الخاصة للناس لما طلعوا وجيههم بالصور و ارقام سياراتهم pb027

لا هنت bp039bp039

Bassimistic
18-01-2010, 06:35 PM
-

الله يعطيك ألف عافية حبيب قلبي .. قوقل شغالة إلى يوم القيامة :D

بس تمنيت تنزل تشوي لهذا آخر أخبارGoogle .. ارفع ملفاتك على مساحة مجانية من جوجل (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=531596) ‏(http://vb.eqla3.com/images/misc/multipage.gif 1 (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=531596) 2 (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=531596&page=2) 3 (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=531596&page=3))

موضوع خاص بأخبار قوقل وكذا pb189

أتمنى لك التوفيق bp039

فرح !
18-01-2010, 06:44 PM
شكراً شكراً شكراً قوقل pb189:D

Variance ~
18-01-2010, 07:14 PM
M.H.M , /
ع ــوإفيّ علىْ ردِكْ الخونفشششَآريّ pb094
لآ عدمّنآ وجودكْ يآربْ pb189 ..

iBassem , /
آهلييييييييّن , pb189
وربيّ تويْ آشوفهْ هالمْوضوعِ , والعذرِ والسسَموحّة عآدْ نزلتهَ هونْ .. pb094
ثآنكيّو على توآجِدكْ ~

فرّح ! , /
العفوّ pb094 < وش دخلْك آنتْ , pb027
ثآنكيّو كتييييييَر على ردكّ المُميْز , ولآ خلا ولآعَدِمْ !

bp039

jawan.j
18-01-2010, 07:18 PM
قوقل ماشاء الله شركه ضخمه كبيره جدا

يعني كل شئ مش مستبعد عنها

وطبعا اغلب البشر يستفيدون من خدماتها
بالتالي يكثف ممن حصيلة ارباحها
دمتم بخير .

دوني براسكو
18-01-2010, 07:19 PM
شكراً على المعلومات ..

D.S.A
18-01-2010, 08:29 PM
وعليكم السلام :d قهر والله ما فيه الخدمه في السعوديه :(

وقوقل في تطور ان شاء الله يوصل المريخ :d
مشكور على الموضوع المتميز

فـآرس آلـود
18-01-2010, 09:05 PM
شكراً لك ..
بس قهر مافيه ذالخدمة في السعودية ليه ؟:confused:

بس و الله قوقل خرآآفية :sm5:

IliezBet
19-01-2010, 01:23 AM
اها . .!
لآن فور شارد انحجب الصبح ارسلت لقافه لـ رفع الحجب مع الاوادم
وقلت من الحين اامن لي مركز ثآني بنفس القوٌهـ

بس مـاعرفت من وين ابدى الرفع !
يعيني اسجل الدخول بآيميلي ! وأبدى !

Bassimistic
20-01-2010, 03:00 AM
-

يا ناس هالموضوع خاص بأخبار قوقل فقط يعني بلاش شتشتة وحديث عن مواضيع ما لها علاقة بقوقل ..
اللي عنده شي أتمنى يسير علينا بالمجلس .. مثبت » مـجـلـسـنـا ( راجع المشاركة رقم 1# قبل الرد ) (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=460937) ‏(http://vb.eqla3.com/images/misc/multipage.gif 1 (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=460937) 2 (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=460937&page=2) 3 (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=460937&page=3) ... الصفحة الأخيرة (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=460937&page=21))

نظراً لكثره الأخبار بالقسم وعشوائيتها بالفتره الأخيره ..
قررنا نفتح هالموضوع ويكون مرجعنا لاخر أخبار وجديد قوقل ..

شروط وضوابط الموضوع :
تنطبق على من يضع الأخبار و من يُعقب عليها ..
1\ الأخبار تكون جديده وبأسلوب إقلاعي يُفضل ..
2\ ردود الشتته طبعاً و أكيد ممنوعه .
3\ ردود يعطيك العافيه وتسلم ولاهنت .. نبتعد عنها ..
تعقيبك يكون بمشاركه برأيك لو عندك .. او أي إضافه ومتابعه للخبر ..
4\ لراحتكم في التعقيب على أكثر من رد استخدموا الاقتباس المتعدد ..

Variance ~
22-01-2010, 07:35 PM
السسَلآمْ عليُكمِ ورحمّة الله وبَرِكْآته , pb094
مسسسَآء الخيييَر // bp039

,

أعلن موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل أنه بصدد إطلاق خدمة استئجار الأفلام ابتداء من اليَوم
الجمعة 22/01/2010 ، وذلك بالتعاون مع مهرجان صن دانس السينمائي الدولي، وفقا لما
ذكره الموقع على مدونته الخاصة.
سيتم إطلاق خمسة أفلام للاستئجار ، هي : Bass Ackwards ، The Cove، One Too
Many Mornings ، Homewrecker، Children of Invention.
وقد تم اختيار هذه الأفلام من دورتي 2009 و2010 للمهرجان، وستكون متاحة للاستئجار حتى
نهاية الشهر الحالي.
وبالإضافة إلى هذه الأفلام ، ييقدم الموقع فرصة استئجار مقاطع مصورة أخرى، على أن يتم البحث
عن المزيد من الأفلام المستقلة خلال الأشهر المقبلة.
من جهة أخرى، ستوجه جوجل و موقع يوتيوب الدعوة إلى عدد من المؤسسات والشركات للتعاون
معها في هذه الخدمة الجديدة، مع السماح لها بالحفاظ على حقوقها، والتحكم بكمية المحتوى المتاح
للجماهير، والمدة الزمنية للاستئجار وقيمته.
وقال إدارة يوتيوب عبر مدونة الموقع : “أي إضافة لمحتوى يوتيوب سيكون أمرا جيدا، كما أن عرض
المحتوى للاستئجار سيجعل من مهمة الشركاء سهلة في أغراض التحكم بما يودون عرضه.”
وأكد آلان وينر، الباحث في مجال تكنولوجيا المعلومات في أريزونا، أن قرار الشركة بإطلاق هذه
الخدمة ما هو إلا تطور طبيعي لأدائها الناجح، وستكون هذه الخدمة بداية لما هو أكثر من طرح
أفلام للاستئجار، إذ يمكن للشركة إرسال الأفلام المستأجرة على الهواتف النقالة وأجهزة ألعاب الفيديو.

pb189
,

طبعاً اليوتيوبّ ترآه هالأيآ آ آ مْ صآيّرن " طمآع" بعدّ آرتفاع سعر السكر والبيبسي pb027 <-- وش دّخلهم ؟! pb036:D

آحمّ , وخلّص الموضوع .. pb094

bp039

فَهوطيِ ~
22-01-2010, 07:46 PM
وشِسسمَه الخدمه ِشكلها خِطنطَر آويِ ~
وصانكيوو ع الخبررية دووب ~

Bassimistic
26-01-2010, 07:35 PM
--

مثل ما أنتم عارفين فقوقل نزلت إصدار جديد من متصفحها القادم بقوة Google Chrome وهالإصدار يا جماعة الخير يحمل الرقم 4.0 وعلى حسب ما فهمت إنهم سووا له تحديث أمني أكثر وقاموا وسووا دعم للإضافات بشكل أفضل وأسهل وغير كذا زادت السرعة في هالإصدار بزيادة أكثر من 40% من الإصدار السابق .. المتصفح يدعم لغة HTML5 .. واللي قريته بعد إن المتصفح الجديد أو الإصدار الجديد يدعم وندوز حاليا وما نزلت نسخ للماك واللينكس pb189 .. فانتظروا ..

ورابط التحميل من هنا (http://www.google.com/chrome?hl=ar)من موقع البرنامج الرسمي

Bassimistic
03-02-2010, 11:25 PM
--

تتجه شركة غوعل العالمية، إلى تضمين معلومات الشبكات الاجتماعية ضمن محرك بحثها على الإنترنت، وذلك باستخدام بعض البريمجيات أو الأدوات الصغيرة.

وبذلك يمكن لمستخدمي الإنترنت، وضمن محرك البحث الشهير الوصول إلى أصدقائهم وزملائهم وغيرهم من الأفراد الأعضاء في الشبكات الاجتماعية.

وتعتبر غوغل هذا التطور خطوة أولى باتجاه جهودها لضمان أن يظل محركها "اجتماعياً" كالشبكة نفسها، حسب ما قالته في شريط الفيديو الذي نشرته على موقعها على الإنترنت.

ويحتاج هذا الأمر إلى أن يكون للباحث عن المعلومات حساباً لدى غوغل، ليتم بعد ذلك ربط المستخدمين لبياناتهم أو المعلومات المتعلقة بهم أو بأصدقائهم وأسرهم على مواقع الشبكات الاجتماعية، مثل Twitter وFacebook، عبر المدونات الخاصة بهم.

غير أن النتائج الحالية لهذه العملية أو الأداة لم تنضج بعد، بالنظر إلى أن كثيرين من أعضاء الشبكات الاجتماعية يريدون الحفاظ على خصوصيتهم.

Bassimistic
11-02-2010, 11:03 AM
--

كشفت حبيبة القلب Google عن موقعها الاجتماعي الجديد على شبكة الانترنت اللي أطلقت عليه اسم Buzz بحيث يمكن لمستخدمي بريد Gmail تحديث معلوماتهم والمشاركة مع الآخرين في المحتوى وقراءة التعليقات من خلاله .. ويبلغ عدد مستخدمي بريد Gmail حالياً تقريبا 170 مليون مستخدم حول العالم .. واللي قاعد يسعى له موقع Buzz الجديد منافسة موقع Facebook الاجتماعي اللي يزيد عدد مستخدمينه عن 400 مليون ويمكن لمستخدمي Gmail ادخال تحديثات سواء خاصة أو عامة .. من مواقع أخرى مثل تويتر ويوتيوب وفليكر وبيكاسا .. الخ

ويضم الموقع أيضا بعض الميزات الموجودة في موقع تويتر .. مثل القدرة على "متابعة" المستخدمين اللي يتشاركون في التحديثات .. والملامح الخاصة التي تظهر في موقع فيسبوك مثل القدرة على ابداء الاستحسان بمادة معينة أو صورة أو رسالة من الرسائل المنشورة ..

الموقع على الانترنت:

www.google.com/buzz (http://www.google.com/buzz)

فيديو (http://www.youtube.com/watch?v=yi50KlsCBio&feature=player_embedded)

إن شاء الله يعجبكم bp039 وعقبال ما يغطي على فيسبوك pb131

MgnoOontah
12-02-2010, 10:58 PM
جوجل مزود لخدمة انترنت بسرعة 1جيجابت في الثانية :sm3:pb189

يبدو فعلاً أن جوجل قد سئمت الجلوس خلف كواليس البرمجة وقررت الصعود على
خشبة المسرح لتوفر خدمات غير برمجية لزبائنها مباشرة، فقد أعلنت جوجل عن بدء
مشروع بناء شبكة تعتمد على الألياف البصرية لتخدم نصف مليون مستخدم
بسرعة 1جيجابت في الثانية!!.

طبعاً جوجل تقول أن هذا المشروع لأهداف اختبارية ولإثبات فكرة ودعمها بأرقام
حقيقية لكن ليس من المعقول أن تبدأ جوجل مشروع بتكاليف باهضة فقط دون أن
تستفيد منه إلا في دراسات تكتب على الورق (أو مستندات آبل في حالة جوجل)

يذكر أن أسرع انترنت متوفر للمستخدمين العاديين هي في اليابان بسرعة 63ميجابت
في الثانية بينما حلت الولايات المتحدة في المركز العشرين عالمياً هذا بحسب
احصائيات العام الماضي. الآن توفر بعض الشركات في أمريكا سرعة 50 ميجابت في
الثانية مع إعلان بعضها العمل على مشروع يوفر انترنت بسرعة تصل إلى 100 ميجابت في الثانية.

السرعة الجديدة ستمكن المستخدمين من لعب ألعاب ذات كفاءة وجودة عاليتين عبر
الانترنت مع إمكانية بدء عصر جديد لتصفح الانترنت في ظل وجود هذه السرعات
العالية جداً لكن المعدات المتوفرة حالياً ليست مؤهلة لهذه السرعة فالشبكة السلكية
العادية توفر سرعة أفصاها 100 ميجابت في الثانية بينما تتحمل الشبكة اللاسلكية من
الفئة g سرعة أقصاها54 ميجابت والفئة n سرعة أقصاها 600 ميجابت، لهذا السبب
على الجميع الاعتماد على شبكة سلكية متقدمة بسرعة أقصاها 1جيجابت.

pb189 pb030 pb189 كبييييره ياقوقل pb189 pb030 pb189

صرقوعه
13-02-2010, 05:00 PM
^
^

قوقل دخلت كل مجالات حياتنا اليوميه
شويه وبتلاقينها مطلعه كورن فليكس قوقل !!
خخخخ

Bassimistic
13-02-2010, 06:29 PM
طبعاً جوجل تقول أن هذا المشروع لأهداف اختبارية ولإثبات فكرة ودعمها بأرقام
حقيقية لكن ليس من المعقول أن تبدأ جوجل مشروع بتكاليف باهضة فقط دون أن
تستفيد منه إلا في دراسات تكتب على الورق (أو مستندات آبل في حالة جوجل)

طبعا بيكون هالشي خاص لهم أو بيكون للشركات الكبيرة مرة .. لان مستحيل مستخدمين مثلنا يستخدمون سرعه كسرعة المعالج !!

ولو فرضنا إن هالشي بينتشر بين الشركات أكيد بتصير باهضة الثمن .. ولكن الحلو فالموضوع إن قوقل جالسة تسوي هوايل :( .. وهذا من صالحنا وتتنافس معها الشركات واحنا المستفيدين

تنبيه إداري :d
سبق لك كتابة ملاحظات كثيرة خلال الساعات الأربع و عشرين السابقة ، فيرجى متابعة المحاولة في وقت آخر ، و شكراً للاهتمام .

على سالفة روزز محتاجه وكذا ..

قطعة حلا
13-02-2010, 07:40 PM
.
تتوقعون إذا وصلتنا هالسرعه كم يكون سعرها
<<<مرة الاخت متفائلة بتوصلهم :d

الله المستعان انتوا شوفوا سرعة اليابان للمستخدمين العاديين ! :(
وحنا مكسرين الدنيا بإعلانات الـــ 4 ميقا <<<فيس يتعبر :(

MgnoOontah
15-02-2010, 12:13 PM
-

http://www.teedoz.com/wp-content/uploads/2008/06/youtube_logo.jpg

أضافت شركة غوغل مؤخرا ميزة جديدة إلى موقع يوتيوب تتيح بموجبها للمستخدم
تصفية أو فلترة محتويات الموقع التي تظهر للمستخدم، وذلك لمنع لقطات الفيديو التي
تحتوي على مشاهد غير لائقة أو تلك التي تحتوي على مشاهد عنيفة من الظهور
أمام الأطفال أو صغار السن.

وتهدف هذه الميزة فيما يبدو إلى مساعدة الآباء على التحكم بلقطات الفيديو التي
يمكن أن تظهر لأبنائهم، إذ تشير غوغل على مدونتها الرسمية إلى أن هذه الميزة
ستمنع لقطات الفيديو التي تحتوي مثلا على مظاهر احتجاج عنيفة أو تلك التي تتحدث
عن الحروب أمام الأطفا لذلك تمت إضافة خاصية الوضع الآمن والتي ستتمكن من
مشاهدته في نهاية الصفحة.

ويبدو أن الميزة الجديدة لا تزال تخضع للتحديث، إذ تشير غوغل إلى أن نتائج هذه
الفلترة ليست دقيقة بنسبة 100%، إلا أنها ستفي بالغرض على الأغلب لتتيح لأبنائك
تصفح الموقع الأكثر شهرة لمشاركة الفيديو على الإنترنت.

يتم تنشيط هذه الميزة من خلال الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب، إذ عليك تسجيل
الدخول أولا، ومن ثم الانتقال إلى آخر الصفحة حيث يظهر الأمر Safety Mode ،ومن
هناك يمكن تفعيل أو إيقاف ميزة فلترة المحتويات التي يعرضها الموقع.
ولا يمكن إيقاف هذه الميزة بعد تنشيطها إلا بعد تسجيل الدخول مجددا إلى الموقع
وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بموقع يوتيوب pb034

وهالمقطع يوضح لكم كيفية تشغيل الوضع الآمن ومعلومات أكثر عنه pb189

http://www.youtube.com/v/gkI3e0P3S5E&hl=en_US&fs=1&

مافي أمـل توصل للمستوى اللي نبغاه :( .. لكن شي اهون من شي :D
ومن هذا المنبر أحب أشكر شركة قوقل على هذه الخطوه الرائعه والله يقويهم pb189:D
حفظنا الله وإياكم وعيالنا وعيالكم من شر هذه المواقع

لكم bp039

Bassimistic
23-02-2010, 04:53 PM
--

قال Eric Schmidt الرئيس التنفيذي لشركة Google ضمن حديث له في مؤتمر Mobile World Congress ان الشركة يمكنها ان تعرف اي شيء عن المستخدمين اذا ارادت ذلك .

حيث كان Schmidt يتحدث عن مستقبل الهواتف الذكية و ذكر كل شيء عن الهواتف ثم انتقل للحديث عن انتشار الشبكات الاجتماعية فقال :
"ان ذكر المعلومات التي يعتقد المستخدم انها معلومات عامة و غير ذات قيمة يمكن ان تقود هذه الشبكات الى معرفة كل شيء عنك .انتشار هذه الشبكات يمكننا حرفيا من معرفة كل شيء اذا اردنا , كل ما يفعله الناس , الامور التي يهتمون بها , المعلومات التي يشاهدونها ."

Schmidt محق تماما بكل كلمة قالها , كمية المعلومات المتوفرة حول الاشخاص كبيرة جدا خصوصا للاشخاص الذين يستخدمون الشبكات الاجتماعية , حيث ظهر مؤخرا موقع pleaserobme الذي يقوم بالحصول على المعلومات من الشبكات الاجتماعية و نشرها حول المستخدمين الذين يتركون منازلهم و ذلك للتحذير من خطورة المعلومات التي ينشرها المستخدم على الشبكات الاجتماعية .

و يأتي كلام Schmidt ليجيب و بشكل رسمي عن التساؤل الذي طرح سابقا حول ما يعرفه جوجل عنك , كما انه جاء في وقت غير ملائم بسبب تزايد مخاوف المستخدمين من فضح خصوصيتهم على الشبكة العنكبوتية و دخول شركة Google في دعاوي قضائية حول خصوصية الشبكة الاجتماعية التي طرحتها مؤخرا Google Buzz .

صرقوعه
25-02-2010, 02:03 AM
.
.

تثير شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير كثيراً من القلائل والمخاوف بشأن نوايا احتكار الخدمات لدى بعض منافسيه.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ثلاثة من كبار منافسيها الأوروبيين اشتكوا من ذلك مما دفع مسئولي مكافحة الاحتكار إلى بدء تحقيق أولى عن الشركة.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر لم تسمها القول إن التحقيق لا يزال في مرحلة تقصي الحقائق الأولية وربما لن ينتج عنه أي إجراء.
وأضافت أن الشكاوى جاءت من إحدى الشركات التابعة لشركة "مايكروسوفت" في ألمانيا وشركة "فونديم دوت كو دوت يوكيه" البريطانية المتخصص في مقارنة الأسعار، فضلاً عن محرك بحث "إيه جاستيس" الفرنسي المتخصص في الشئون القانوينة.

الخبر من موقع صحيفة Wall Street Journal (http://online.wsj.com/article/SB10001424052748704240004575084851798366446.html?m od=WSJ_Tech_LEFTTopNews)

الاتحاد الاوروبي خلصوا من مايكروسوفت وقضيه احتكارها للمتصفح الافتراضي بأنظمتها ..
والتفتوا لقوقل .. والله ناس تعرف كيف تأخذ حقها .. وتكسب صح pb058:D

! Dr.nEt !
25-02-2010, 04:47 AM
iBassim
صحيح هذي هي أحد مخاوف المستخدمين من قوقل اللي انتشرت بين الناس ..
والناس اللي ضد قوقل (وهم قليل بوجهة نظري) هذي هي وجهة نظرهم ولا يرضون بتخزين اي معلومات عنهم ..
ويمكن شفنا خدمة الـ (Dashboard) من قوقل اخيرا الي تمكن المستخدم من حذف بياناته وتاريخه في استخدام خدمات قوقل المختلفه (( على حد زعمها )) .. يمكن الدخول على الداشبورد عن طريق https://www.google.com/dashboard
هذي الخدمة كانت رد على من يقول ان قوقل تخزن كل شي عن المستخدم .. ولكن الى الآن فيه مستخدمين تلقى مخه قاااافل ويقول يمكن هالمعلومات تنحذف قدامي ولا ندري وش ورى هالصفحة !! :D

يمكن صحيح قوقل تدري عن المستخدم اكثر من امه :D ومحد يقدر يثبت او ينفي هالنظرية ..

عالعموم اكيد الشبكات الإجتماعية ساعدت على هالشي... ولكن يقال اللي ما جازله لا يشترك فيها..!! :D
وهذي مقوله الكل المفروض يرضى فيها لان المستخدم نفسه هو اللي حكته ايده وراح كتب وشارك بهالشبكات ..

لكن .. ليش الفيس بوك ما تحذف جميع بيانات المستخدم حتى بعد حذف الحساب !!؟؟ :D
نقطه حيرت الكثير :D

مطلوب آمنيًآ !
26-02-2010, 03:50 AM

(كيف العنوان :D)

قررت أخيراً شركة Google المالكة لموقع Youtube إيقاف دعم الموقع للمتصفح الشهير من مايكروسوفت الـ Internet Explorer و بالتحديد النسخة السادسة منه، كثير من الخدمات الإنترنية أوقفت دعمها للمتصفحات الأقدم من الإصدار السابع من نفس المتصفح صار من الصعب للمطورين التعامل معهم بوجود متصفحات أسهل إستخداماً للمستخدم العادي و المطور، عدم الدعم موب يعني إن مستخدمي هذه المتصفحات القديمة مايقدرون يشوفو الفيديوهات نهائياً، لاء ,, الخدمات الثانيه التي تجعل من استخدام الموقع سهلاً ماتكون مدعومةً فيها، حتى إن سرعة اكتمال الصفحة بتكون ابطأ بكثير pb093

http://www.electrony.net/media/2010/02/YouTube_IE6_support_drop_01.jpg

^

هالصوره طلعت لي قبل كم يوم كنت بمقهى واجهزته قديمه ف استغربت وجلست اصفق لليوتيوب :D
ويوم بحثت عن اخبار قوقل و اليوتيوب وتطوراتها شفت هالخبر وحبيت اجيبه لكم عاد مدري يمكن قديم ومار عليكم .. بس توني ادري فيه bp039

ALBasil4u
26-02-2010, 05:02 AM
^^^^
مآينلآمون بسبب الضربآت الموجعه اللي تلقوهآ
من مجموعـة هكرز قآموآ بآخترآق قوقل من ثغرة بمتصفح الآكسبلور 6
على حسب مآسمعنآ ،،

Fobar
26-02-2010, 10:19 AM
... وقوقل في تطور ان شاء الله يوصل المريخ :d ..

واصلين ابشرّك pb034

Google Mars (http://www.google.com/mars)

"جوجل" أطلق رسميا موقعا تابعا له يتيح الفرصة لزائره للقيام برحلة مثيرة على كوكب المريخ.ويشبه الموقع الجديد ذلك الذى أطلقه "جوجل" العام الماضى والذى أتاح من خلاله الفرصة للزوار لاستعراض تضاريس الارض ولكن الفارق أن الموقع الخاص بالمريخ لا يقدم التفاصيل الدقيقة لسطح الكوكب الاحمر.
مو بس المريخ، القمر بعد.. !!

Google Moon (http://www.google.com/moon/)

في إطار الاحتفال بمرور 40 عام على هبوط الإنسان لأول مرة على سطح القمر، أطلقت Google أول موقع على الإنترنت يمكن من خلاله التجول على سطح القمر وكأنك من رواد الفضاء، وهو موقع Google Moon.

موقع Google Earth يحظى بإقبال شديد من جانب رواد الانترنت، لما يقدمه من ميزة مشاهدة كل معالم الكرة الأرضية والخرائط والمعلومات عن كل بقعة في كوكب الأرض، وذلك عن طريق تصفح الموقع أو استخدام البرنامج الذي تحمله مجانا عن طريق الموقع وتستخدمه لتصفح الموقع بالعديد من المميزات والتي نذكر منها أداته الجديدة Ocean التي تمكنك من الغوص في المحيطات.
تم تطوير برنامج Google Earth بإضافة الأداة الجديدة Moon وهي عبارة عن خريطة كاملة للقمر تتيح للمرء مشاهدة الفوهات البركانية والمواقع التاريخية لإنزال المركبات الفضائية. ليس ذلك فقط، بل عن طريق البرنامج ستستمع إلى تفاصيل عملية الإنزال خطوة بخطوة على لسان رواد الفضاء الذين قاموا بذلك بأنفسهم. وعن طريق View in 3D سيمكنك رؤية كل سفن الفضاء التي هبطت على سطح القمر بشكل ثلاثي الأبعاد، بل سيمكنك أيضا عن طريق خاصية التقريب Zoom أن تقرب الصورة حتى تستطيع رؤية أول أثار أقدام وطأت القمر..
وعن الأداة الجديدة يقول المدير المسئول عن المشروع Michael Weiss-Malik: “قبل 40 عاما وطأت أقدام أول كائنين بشريين سطح القمر. والآن صار من الممكن لآي أحد اقتفاء آثر أقدامهما. ونحن نتيح الآن لمئات الملايين من البشر في مختلف أنحاء العالم مشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد غير مسبوق لمهام أبولو..”

MgnoOontah
03-03-2010, 12:28 PM
-

Google تستحوذ على محرر الصور Picnik

استحوذت شركة Google على محرر الصور على الانترنت Picnik في صفقة لم يكشف عن مضمونها بعد.

ويعتبر Picnik أحد أسرع المواقع نمواً على شبكة الانترنت، وهو محرر صور قوي يعتمد
على التخزين السحابي ويتكامل مباشرة مع Flickr و SmugMug ومواقع تخزين الصور الأخرى.

ومن المثير للاهتمام أن Picnik هو محرر الصور الافتراضي في Flickr ومن المفترض أن
يتوقف ذلك بعد صفقة الاستحواذ، ومن المنطقي أن تقوم Google بإدخال تقنية
Picnik في منتجها بيكاسا Picasa الخاص بمشاركة الصور والمنافس لفليكر والذي
يتضمن بعض خاصيات التحرير الأساسية التي لا يمكن مقارنتها مع إمكانيات Picnik

^
^
قوقل مب مخليه شي في حاله :D

Bassimistic
06-03-2010, 05:00 PM
--

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/google_pagerank_main_Full_542976732.jpg&size=article_small

قال Peter Norvig المدير التنفيذي لقسم الابحاث في شركة Google ان الشركة تعتزم التعديل على ميزة Page Rank لترتيب المواقع و تضمين طرق اكثر فاعليه لهذا الغرض بالاضافة الى تغيير اسمها .

فقد ذكر Norvig في مؤتمر تسويق محركات البحث SMX في ولاية كاليفورنيا الاميريكية ان خدمة PageRank لترتيب المواقع الالكترونية ما تزال امرا مبالغا فيه , لكن Google (http://www.itg-ar.com/tag/google) متأكدة انه ليس بالعامل المهم .

واضاف "انه لربما حان الوقت لاعادة تسمية هذه الخدمة , ستكون هنالك تركيبة تقنية جديدة يتم من خلالها وحدها تحديد ترتيب الصفحات الالكترونية في صفحة نتائج البحث, لكن حتى الان لم يتم تحديد الاسم" .. مؤكدا ان فريقاً من خبراء التسويق يعملون على ايجاد الاسم المناسب.

ومن غير المعروف بعد مدى جدية Google في الاقدام على هذه الخطوة لكن تأكيد الشركة مرارا ً و تكراراً على عدم التركيز على نتائج PageRank يظهر مدى اهتمام الشركة بالموضوع الذي أصبح كل من يدعي تقديم خدمة Search Engine Optimizing لاصحاب المواقع يعتبروا انها العامل الاول لتحسين ترتيب موقع العميل و تقدمه .. إلا ان جوجل تعتمد على حوالي 300 تقنية و تكتيك و آلية تفكير صناعية لتقوم بأرشفة و ترتيب المواقع و نتائج محركات البحث.

في خطوة تستهدف تصعيد حربها ضد مايكروسوفت استحوذت شركة جوجل Google على DocVerse مقابل 25 مليون دولار.

وتتيح التقنية التي تقدمها DocVerse للمستخدمين إمكانية تحرير ملفات Microsoft Office على الانترنت.

كما تجعل من السهل الانتقال من البرمجيات المكتبية إلى البرمجيات على شبكة الانترنت وهي التقنية التي لم تقم مايكروسوفت بطرحها بعد.

Bassimistic
06-03-2010, 05:09 PM
--

خدمة google wave (http://tech-wd.com/wd/tag/google-wave) من أكثر الخدمة التي لاقت إقبال إعلامي ومن الجمهور أيضا، فالكل كان يسارع للحصول على دعوة لتجربة الخدمة ولكن بعد مرور زمن على هذا الحماس والركض وراء هذه الخدمة إلا أن الخدمة تفقد زخمها وتفقد مستخدميها الذين اختلفوا بين محب لها ورافض للخدمة، وكان أكثر عيوب الخدمة -بالنسبة لي- عدم وجود رسائل تنبيه على وجود wave في صندوق الخدمة الخاص بي.
ولكن يبدو أن قوقل (http://www.tech-wd.com/wd/tag/google/) انتبهت لهذه المشكلة حيث أعلنت من خلال مدونة الخدمة الرسمية عن إضافة ميزة التنبيهات، حيث يمكن للمستخدم من تفعيل إمكانية وصول تبينه إلى بريدك في gmail (http://tech-wd.com/wd/tag/gmail) عند وصول أي wave جديدة في صندوق الخدمة، ويمكن تحديد أوقات رسائل التنبيه أو إيقافها بشكل كامل.
صورة لخيار التنبيهات في google wave
http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/03/emailnotifications_thumb.png (http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/03/emailnotifications.png)
المصدر (http://googlewave.blogspot.com/2010/03/help-test-email-notifications.html)

MgnoOontah
10-03-2010, 08:31 PM
-

جوجل ودش تختبران خدمة جديدة للبحث التلفزيوني

قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين ان شركة جوجل ومشغل
الفضائيات الامريكي دش نتورك كورب تختبران سويا خدمة البحث عن البرامج التلفزيونية.

وقالت الصحيفة انه يجري تشغيل هذه الخدمة على اجهزة فك تشفير جهاز التلفزيون
والتي تستخدم عناصر نظام تشغيل جوجل اللاسلكي. وتتيح للمستخدمين البحث عن
محتوى دش فضلا عن مواقع مثل يوتيوب واضفاء الطابع الشخصي على مجموعة من العروض.

وقالت الشركة المصنعة لاجهزة فك التشفير ان المزيد من اجهزة فك التشفير واجهزة
التلفزيون مع امكانية الوصول الى الانترنت اصبحت متاحة للمستهلكين بما في ذلك
جهاز جديد يعمل على الانترنت من شركة تيفو.

واشارت الصحيفة الى أن جوجل تأمل في ربط الخدمة الجديدة بعملها الوليد في
الاعلانات التلفزيونية والسمسرة التجارية مما يسمح لها استهداف الاعلانات الفردية
للاسر استنادا الى بيانات العملاء.

وامتنعت متحدثة باسم دش عن التعليق في حين لم يتسن الوصول على الفور الى
متحدث باسم جوجل.

MgnoOontah
11-03-2010, 09:03 AM
-

غـوغــل تفتتح متجراً إلكترونياً لتطبيقات الأعمال

أطلقت غوغل مؤخرا متجرا خاصا بتطبيقات الأعمال، وذلك بهدف الترويج للخدمات
والتطبيقات العديدة التي توفرها للشركات، وخصوصاً تلك التي تعتمد على خدمات
وتطبيقات السحاب، لتكون بديلة عن البرامج التقليدية التي التي تتطلب كلفة إضافية مثل تثبيت وصيانة البرامج والأجهزة التي تديرها.

ويحتوي متجر تطبيقات الأعمال (Google Apps Marketplace ) على العديد من
الخدمات التي يمكن لأي شركة استكشافها وتجربتها لبعض الوقت قبل الاشتراك بها وشرائها مباشرة من غوغل pb058

ولا تقتصر الخدمات المتوفرة في الموقع على ما تقدمه غوغل، بل هناك خدمات أخرى
توفرها أكثر من 50 شركة متخصصة تهدف إلى تلبية متطلبات الأعمال المختلفة.

تتوفر على الموقع أيضا مجموعة من الخدمات المجانية، وبإمكان المستخدمين التصويت
على التطبيقات المتوفرة لإبراز مدى جودتها pb034

http://www.google.com/enterprise/marketplace/home

ياحبذا
13-03-2010, 01:23 PM

اذا قالوا الناس اللبيب بالإشارة يفهم انا اقول اللبيب بالفيديو يفهم :D

حقيقة انها امبراطورية قوقل والسؤال اللي يطرح نفسه هل سنشاهد ردة فعل مماثلة من منافسي

قوقل بالتحديد مايكروسوفت ؟؟ هذا المقطع يذكرني بإعلانات موبايلي و STC

استمتعوا

Google (http://www.youtube.com/watch?v=R7yfV6RzE30&feature=player_embedded)

MgnoOontah
16-03-2010, 05:57 PM
-

"مشغل قارئ جوجل"..
أداة تصفح بصرية جديدة لملقمات الأخبار

http://www.artechnews.com/selector.php?page=bmV3cw==&op=ZHJhd19uZXdzX3Bob3Rv&id=OTljNWUwN2I0ZDVkZTlkMThjMzUwY2RmNjRjNWFhM2QuanB n

أطلقت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أداة تصفح تجريبية تحمل اسم

"مشغل قارئ جوجل" يوم الأربعاء الماضي تسمح لمستخدميها بتصفح الصور ومقاطع

الفيديو التي تظهر على قارئ مغذيات الأخبار وعرضها في قائمة عرض منزلقة تعرضها بالتتابع.

وتجمع خدمة "قارئ جوجل" أو ما يعرف باسم "جوجل ريدار" المواد الإخبارية من

ملقمات الأخبار على مواقع الأخبار المختلفة، التي يشترك بها المستخدمين من أجل
القراءة والإطلاع السريع علي الأحدث منها.

وذكر موقع"بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن المستخدمين لن يحتاجوا

إلى حساب على خدمة بريد "جوجل" الإلكتروني "جي ميل" للتمتع بالأداة الجديدة،

غير ان امتلاك حساب يمكن المستخدمين من إضفاء طابعهم الشخصي على تفضيلات

الخدمة وتغيير الإعدادات بالكيفية التي تلائمهم.

كما يوفر امتلاك حساب على "جوجل" إمكانية الاطلاع على مواد التي يشترك فيها

المتواجدون على قائمة اتصالات المستخدمين، أما بقية القائمة فتزدحم بمواد مشابهة

علم عليها المستخدم او اعجبته او تشاركها مع أصدقائه على الخدمة.

كما أوضح الموقع أن الأداة تحتوي على شرائح من مقاطع الفيديو شائعة الانتشار

والصور ومرسلات المدونات المبنية على ميزة المواد المرشحة، حيث يجرى عرض

هذه المواد مثل شرائح بصرية مثلما يتوافر على خدمة "جوجل فاست فليب" التي تعد

بمثابة قارئ بصري للأخبار.

ويمكن تجريب الأداة الجديدة عبر الدخول على الخدمة واختيار "عرض في مشغل

القارئ" من قائمة إعدادات المغذيات .

لتكملة باقي الخبر . . .

artechnews (http://www.artechnews.com/index.php?page=bmV3cw==&op=ZGlzcGxheV9uZXdzX2RldGFpbHNfdQ==&news_id=MTA0OQ==)

Bassimistic
20-03-2010, 05:56 PM
--

http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/03/sony_logo_11.jpg http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/03/googlelogo.jpg http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/03/intellogo.jpg
ذكرت جريدة النيوورك تايمز أن شركة جوجل قد بدأت شراكةً بينها وبين شركة إنتل وسوني من أجل أنتاج جهاز يعمل بتقنية تلفاز “انترنتيه” جديدة تعمل بنسخة مطورة من نظام أندرويد الذي ينتشر في العديد من أجهزة الهواتف الذكية وغيره من الأجهزة الأخرى، الجهاز الجديد جاءت الشائعات عنه أنهُ تحت مسمى “Google TV” تلفاز جوجل مع أن أيً من الشركات الثلاثة لم تصرح بهذا الشأن.
كما يذكر أن شركة متخصصة في إنتاج الأجهزة الطرفية وهي شركة Logitech International والتي يتوقع أن تشارك كذلك في هذا المشروع بإنتاج بعض الأجهزة المناسبة لهذه التقنية مثل لوحات التحكم وغيرها.
جوجل وبقية الشركات المتعاونة معها بدئوا بالفعل العمل على إنتاج هذه التقنية من قبل عدة أشهر أملينا أن ينجحوا في إنتاج هذه التقنية الجديدة التي ستُسهل على المستخدمين متابعة المواقع الاجتماعية التي يستخدمونها وتصفح الإنترنت كذلك على أجهزتهم المنزلية بشكل سلس وسريع جداً، وقد بدأت الشركات الثلاثة فعلياً في تجربة التقنية الجديدة بالتعاون مع شركة Dish Network (http://www.dishnetwork.com/) للأقمار الصناعية المتخصصة بعرض القنوات بجودة عرض عالية جداً HD TV.
المصدر (http://www.nytimes.com/2010/03/18/technology/18webtv.html)

عالم التقنية pb189

Bassimistic
21-03-2010, 05:31 PM
--

قالت صحيفة New York Times ان شركة Google تعمل بالتعاون مع Intel و Sony على تطوير Google TV : الخدمة التي تهدف الى وضع خدمة البحث في صفحات الانترنت ضمن غرف المعيشة الخاصة بالمستخدمين .

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=googletv_361506442.jpg&size=article_small

واضافت الصحيفة ان Google سوف تدمج بين نظام التشغيل الخاص بها Android مع التطبيقات في جهاز تلفاز جديد.

التلفاز الجديد سوف يمتلك معالج Atom من Intel و Google ستطور نسخة خاصة من نظام التشغيل Android خصيصاً للجهاز الذي سيكون من صناعة Sony .

و في تقرير مشابه اوردت صحيفة Wall Street Journal نفس الخبر تقريبا , كلتا الصحيفتين قالتا انهم استقوا معلوماتهم من مصدر رفضتا الكشف عنه .

استخدام نظام Android في جهاز التلفاز يمكن ان يضع التطبيقات و البرامج المصصمة للنظام على اجهزة التلفاز بالاضافة الى الهواتف الذكية , الاجهزة التي تم خصص النظام لها في الاساس .

الشركات التي تعمل على النظام قالت انها تطورا تقنية تتيح للاشخاص استخدام التلفاز للعمل على تطبيقات الويب مثل Twitter و موقع الصور Picasa بشكل سهل كاستخدامه لمشاهدة المحطات و التنقل بينها .

و تنوي Google جعل النظام الخاص باجهزة التلفاز مفتوح المصدر للمطورين و المبرمجين .

نظام Android تم تصميمه اساسا للعمل مع معالجات ARM المعالجات الاكثر شهرة في الهواتف الذكية الا ان بعض الشركات استخدمت النظام في اجهزة تمتلك معالجات اخرى مثل MIPS و معالج x86 من Intel .

MgnoOontah
21-03-2010, 08:02 PM
Google قد تنسحب من الاسواق الصينية في العاشر من نيسان< زعلانه عليهم pb192

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/www.reuters.com_971437232.jpeg&size=article_small

ذكرت صحيفة صينية ان شركة Google تستعد لانهاء جميع خدماتها في الاسواق
الصينية في 10 من نيسان القادم .
و نقلا عن مصدر لم يذكر اسمه , صحيفة China Business News والتي تتخذ
من شانغهاي مقرا لها قالت ان جوجل ستكون في العاشر من نيسان مستعدة لتخلي عن
جميع نشاطاتها في الاسواق الصينية , و من المتوقع ان تعلن عن قرارها صباح الاثنين القادم .
و اذا صحت الاشاعة فان ذلك سيضع الجدل الذي بدء بتهديد Google بالانسحاب من (http://www.itg-ar.com/it_companies/1422.html)
الاسواق الصينية (http://www.itg-ar.com/it_companies/1422.html) عقب مجموعة من الهجمات على خدمات تابعة لها . pb024

ومع ذلك فان انسحاب Google (http://www.itg-ar.com/tag/google) من الاقتصاد الاسرع نموا حول العالم و من الدولة التي
تمتلك اكبر عدد سكان يمكن ان تؤدي الى نتائج خطيرة على محرك البحث الاقوى

سعودي سمايل
25-03-2010, 02:25 AM
السلام عليكم

اعلنت قوقل اليوم عن اضافه خاصيه حماية جديده في بريدها Gmail
الخدمه عباره عن نظام انذار في الـ Gmail يحميك من الهكرز و المتحايلين

هالنظام يمكن قوقل من انها تلقط ان عمليات مشبوهه بحسابك في الـ gmail
فهالحين بتشوف شريط احمر تحت محرك البحث اللي بالبريد بحالة ان نظام الانذار اشتغل

هالشريط يحذرك انهم شاكين بعمليات دخول مشبوهه لحسابك ومنه تقدر تشوف آخر عمليات الدخول على حسابك صارت من وين بالضغط على Show details and preferences

هالصفحه تحدد لك آخر عمليات تم الدخول لحسابك منها
وبحالة كانت العمليات مشبوهه تقدر تغير باسووردك مباشره من هالصفحه
اما لو كنت موصي احد يدخل حسابك وانت بديره و هو بديره .. تقدر تشيل هالرساله بالضغط على Dismiss

نظام الحمايه هذا يشتغل بحسب الـ IP ومنه تلقائياً يحدد وين انت فيه
يعني مثلا لو يسجل دخول لحسابك من السعوديه و بعدها بكم ساعه يسجل دخول حسابك من امريكا
فالنظام راح يشتغل وقتها ( توضيح للفكره )

هالخدمه حالياً متاحه لمستخدمين بريد قوقل
ومن المتوقع قريباً ان قوقل تضيفها لعملاءها فالـ Google Apps

حرص قوقل على حماية مستخدمينها يخلي الواحد يحترمها اكثر من ماهو محترمها على شغلها بالانترنت عموماً
شفنا قبل خاصية الـ https و نظام الحماية اللي يبلغك لو نسيت تسجل خروج من مكان ثاني
وهالحين نشوف هالنظام الرائع

الخبر من مدونة Gmail الرسميه
http://gmailblog.blogspot.com/2010/03/detecting-suspicious-account-activity.html

! Dr.nEt !
25-03-2010, 03:19 AM
بعد الهجمات اللي صارت على google وخصوصا البريد .. بدت قوقل تعيد النظر مرة ثاني بشغلت السيكوريتي مع انه نظام الحماية في قوقل لا يستهان فيه وقل ما شفنا مهاجمين على خدمات قوقل (الا القلائل اللي كانوا يعارضون حفظ معلومات بحثك الشخصي على سيرفرات قوقل) ولكن بدأ حس الهجمات على قوقل يزود ونقاط الضعف تبان..

على اي حال قوقل من الشركات اللي تصحح وضعها على اكمل وجه وتتدارك الاخطاء وتطور برمجياتها ..

وموضوعك هذا من اهم المواضيع اللي تدل على ان قوقل تطور خدماتها للأفضل وتقدم الكثييييييير لمستخدمينها ... 

احبسسس يا قوقل وما علي من كلام العذال :D

تحياتي لك ،،،

حرية الروح
25-03-2010, 03:27 AM
Gmail بريد عملاق فعلاَ ؛ والصراحه حركة نظام الإنذار حركة قوية جداَ ؛ ما أتوقع Hotmail أو Yahoo ممكن تعطي عوامل جذب بقوة Gmail ؛

bp039

إيـمـا
25-03-2010, 05:11 AM
حركه حلوووه
ماقصرت ....

عاقل بقوه
25-03-2010, 05:14 AM
هذي من مزايا google التطور والتحديث والأمان
الخاصيه مميزه وتضيف أمان اكثر لـ gmail pb189

عوافي سعودي bp039

سعودي سمايل
25-03-2010, 06:56 AM
السلام عليكم

عاجبك التابلت لكن شايل(ن) هم ان الـ iPad مايدعم الفلاش ؟
لاتشيل هم الـ Android راح يدعم الفلاش بشكل كامل ان شاء الله
وهالشئ بجهود فريق منصة NVIDIA Tegra و شغلهم مع أودبي

طفّت التابلت راح ترجع من جديد لكن الظاهر هالمره بيكون فيها مباقس و تنافس قوي

بعد مباقس الآيفون و الأندرويد ( نكسوس ون و الماجيك و الهيرو .. إلخ )
الظاهر الجماعه بيحولون على أجهزة التابلت

فـ بعد اعلان أبل عن الـ iPad و القفزه اللي سواها بأجهزة التابلت على حسب كلام المحللين
( مع ان العالم انقسمت بين مؤيد له وتحتريه و بين اللي يقولون فشلتنا أبل والجهاز ماله سنع )
جا الحين الاندرويد عشان يشعلل السوق اكثر

عدد مهوب بسيط من أجهزة التابلت راح تنزل بنهاية السنه
ومتوقع ان الاندرويد بمنصة NVIDIA Tegra راح يكون لها نصيب مهوب سهل من هالأجهزه اللي راح تكون داعمه بشكل كامل للفلاش

السؤال اللي الحين ينطرح
هل يسويها الاندرويد و ياكل الجو على الـ iPad ؟
خاصه مع سياسة أبل بخصوص الفلاش بأجهزة الآيفون و الحين بالـ iPad !

اخليكم مع بعض العروض لتابلت Android بمنصة NVIDIA Tegra و دعمه للفلاش بمختلف التطبيقات

http://www.youtube.com/watch?v=oe35fXvuhTc

http://www.youtube.com/watch?v=faLieV155Ao

http://www.youtube.com/watch?v=cUH3ES8EMSg

مشاهده ممتعه

سعودي سمايل
26-03-2010, 02:20 AM
السلام عليكم

البارح الضحى توقف احد اشهر مواقع الانترنت حالياً ( YouTube )
لمدة ساعتين تقريبا
و كانت رسالة " Http/1.1 Service Unavailabl " على الصفحة الرئيسيه للموقع

على حسب مواقع اخباريه كثيره الأسباب غير واضحه حالياً خاصه ان Google
للحين ماعلقت على الموضوع إلا بـأن اليوتيوب متوقف حالياً و البشمهندسين حقينهم شغالين على انهم يرجعونه من جديد

YouTube is temporarily unavailable. Our engineers are currently working to restore the site

و العالم بدت تتفلسف و كل واحد يفقش علينا
بعضهم يقول انه ( ترقيه فاشله ) و ثانين يقولون لا ..
اليوتيوب تعرض لـ ( DDOS attack )
و كلام كثير طلع مستغلين ان قوقل ماعلقت على الموضوع للحين

بعض المحللين يتوقعون ان الموضوع له علاقة بالهكرز الصينيين و مشكلة قوقل معهم
لكن للحين بدري نحكم على هالشئ

دامنا ننتظر تعليق قوقل عن الموضوع

رايكم عن سبب هالمشكله ؟
تتوقعون الهكرز الصينيين فعلاً خربوها و بدا الضرب على قوقل ؟
والا انها صادفت ان موقع كبير زي اليوتيوب يتوقف لمدة ساعتين تقريبا مع مشكله قوقل
والمشكله مالها علاقه بالهكرز ؟

N.M.N
26-03-2010, 04:45 AM
اتوقع انها من الهكرز الصينيين

لان خبر انسحاب قوقل من السوق الصيني

ماله يومين

وموقع اليوتيوب يعتبر من اكبر مواقع قوقل

بس انا اوجهه رساله لصينيين

وسعوا صدوركم وطقطقوا على قوقل وكل مواقعها التابعه

الا اليوتيوب

الله يرحم والدينكم

فتـــآة !
26-03-2010, 04:48 AM
غريب !!

ماعندي أي جواب ع المشكلة .. الله واعلم !!

بس ماعتقد الصينين بيعملون كذا

شكرا ع الخبر

Beroo0oo
26-03-2010, 05:05 AM
اتوقع الهكرز الصينين ورا هالمشكله .!! <<وذا الصينين في كل مكان وورا كل شي :d

KTOM
26-03-2010, 08:25 AM
الصينين مآيلعبون عيال التسلب :@

كل مجال هم فيه :(

أتوٍِقع من ورى روسهم !

ضحيتـ صمتـ ..
26-03-2010, 09:40 AM
وانا بعد ,,
اتوقعـ هكرررر @@

Bassimistic
31-03-2010, 07:21 PM
--

هلا بطويلين العمر .. يقول لكم Google سوت لها خدمة غير عن الـ Google Talk الموجودة في صفحات iGoogle و orkut والشي الوحيد اللي كان ينقصها تقريبا : نقل الملفات من كمبيوتر لكمبيوتر ثاني .

http://www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2010/03/QjlAL-300x141.png

Google اعلنت اليوم ان الخدمة صارت متوفرة على iGoogle و orkut وغير كذا تقول انها شغالة على تفعيل هالخدمة على Gmail .

الخدمة متوافقة على حسب كلامهم مع النسخة المكتبية من تطبيق Gtalk بحيث تقدر تتبادل الملفات من نسخة الانترنت الى النسخة المكتبية مباشرةً .

موقع Cnet سوا تجربة للخدمة وقال انها كويسة بس المشكلة الوحيدة فيها انه ما فيه امكانية نقل الملفات التنفيذية exe .. طبعا خوفا من انها تكون تطبيقات وسخة :D .

اللي أشوفه إنها خدمة كويسة من ناحية تبادل صور ومستندات ومقاطع فيديو وكذا .

إن شاء الله تستفيدون منها وتتطور هي مع الوقت ويكون لها سوقها pb189

bp039

! Dr.nEt !
29-04-2010, 12:21 AM
http://blog.taragana.com/wp-content/uploads/2009/05/gmail-logo.jpg

هذا الله يسلمكم قوقل تستمر بالإبدآع وتطربنآ بخاصية جديدة في بريد الـ Gmail كما تعودنا من قوقل كل ابو دآيم.
قوقل تقولنآ اذا انت تستخدم متصفحنآ كروم وإلا ولد عمنآ الفايرفوكس 3.6 فأنت تقدر تضيف الأتاتشمنت عن طريق خاصية الـ Drag and Drop او ( السحب والإفلات :D)

http://www.teedoz.com/wp-content/uploads/2010/04/attachments2.jpg

قوقل يوم عن يوم تكبر بعيني يا حنبني له pb094

بس تدرون السالفة مو هنا بس .. خاصية الـ Drag and Drop ما سهلت عملية رفع الملحقات بس ... ولكن عطتنا طابع الدسكتوب أبليكيشن اكثر.. وهذي خطوة جيده من قوقل تستاهل التحية عليها.

جَعل الويب ابليكيشن أكثر قرباً من الديسكتوب أبليكيشن يعتبر نزعه مطورين الويب حالياً.. لانه يقولكم فيه فكر مستقبلي يحاول الإستغناء عن الديسك توب أبليكيشن كلياً .. ومستقبلاً ما تحتاج الا خدمة انترنت ومتصفح عشان تسوي كل اللي تبيه ;)

الأمر هذا واضح حالياً وخصوصاً بعد ظهور التقنية الجديدة المسماهـ بـ HTML5 واللي انعشت لغة الـ HTML التقليدية وجعلتها لغة أكثر ديناميكية ودعم لكثير من الخصائص التّي وبالتالي تستغني عن كثير من التقنيات المستخدمة مثل Adobe Flash, Microsoft Silverlight, Apache Pivot, and Sun JavaFX. وطبعاً قوقل خصوصاً من أكثر الداعمين لهذه التقنية الرائعة.

أهني قوقل على هالإضافة الخوفوشارية بصراحة واتمنى الكل وبقوة تجربة الـ gmail اللي صار بريد إلكتروني إبداعي وإحترافي أكثر من غيره .. ويوم عن يوم يتطور ولا يوقف عن حد شغل عيال عمه ;)
قوقل عودونا دائما على الجديد والجديد .. والإقلاع اليوم ايش ؟ غيييييييير < برآ :D

تحياتي ـــ ،

Bassimistic
16-05-2010, 09:23 PM
--

I miss these news :(pb189

أكد لويل ماك آدم، المدير التنفيذي لشركة "فيرزون وايرليس" Verizon Wireless، أن شركته تخطط لإطلاق جهازها اللوحي الخاص الذي سيعمل ببرمجيات تنتجها شركة جوجل Google ولكنه لم يشر إلى موعد توافر الجهاز، وجاءت هذه التصريحات في حوار أجرته معه جريدة Wall Street Journal يوم أمس.

وكانت الشركتان قد وقعتا اتفاقية شراكة العام الماضي بغرض تطوير مجموعة من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android، إلا أن آدم لم يشر في حديثه إلى نظام Android، أو Chrome OS، أو حتى أي تطبيقات أخرى لشركة Google.

ولم تفاجئ هذه الأنباء متتبعي أخبار الشركتين والتعاون بينهما، وكان آخرها الشهر الفائت عندما أوردت جريدة New York Times أن فيرزون تعمل على تجهيز جهاز لوحي بنظامها التشغيلي "أندرويد".

وقد أصبحت الأجهزة اللوحية نجم هذا العام ومن الواضح أنها تشكل سوقاً واعدة، وأبرز دليل على ذلك النجاح الكبير الذي حققه مؤخراً جهاز iPad.

أما جوجل فقد عقبت على هذه الأنباء في بيان صحفي مؤكدة فيه أن "أندرويد" منصة مفتوحة المصدر ومجانية، ما يعني أن منصة Android يمكن استخدامها بأي طريقة وبحرية تامة.

M O Q L E 3
17-05-2010, 12:29 PM

اليوم موقع YouTube يحتفل بمرور 5 سنوات على تأسيسه
و تم استعراض الكثير من الأحداث و التطورات الي شهدها يوتيوب من أول مقطع حتى يومنا هذا في فيديو يختصرها

هففففففففف <<< طيرت الكيكة ما طفيت الشمعة و بس pb192

k.s.a652
17-05-2010, 09:02 PM
عوااافي صرقووعه ,..

وتم التقييم (f)

MgnoOontah
02-06-2010, 05:34 PM
-

من زمان عن مواضيع قوقل الجميله pb030pb189

يقولكم الخبر . . قوقل رفعت خشمها ومير تتخلى عن الويندوز وتتجه لـ ماك و لينكس <~ جحده :D

إذا كنت موظفاً في جوجل فأنت أمام خيارين لاثالث لهما، إما أن تختار ماك او لينكس فجوجل لاتريد ويندوز في عالمها pb093

هذه هي السياسة الجديدة التي بدأت جوجل في إتباعها منذ فترة، فكما نعرف جميعا فإن ويندوز يعتبر
أكبر هدف للمخترقين ولعل حادثة الصين التي جعلت جوجل تغادر البلاد هي تجربة تعليمية للشركة pb034

فبحسب مقال في الفاينانشال تايمز فإن العاملين في جوجل لهم حرية تركيب ويندوز على أجهزة
اللابتوب الخاصة بهم ولكن حين يتعلق الأمر بأجهزة العمل فهم مجبرون على الإختيار مابين ماك
ولينكس نظراً للتهديد الأمني الصغير الذي تتعرض له هذه الأنظمة مقارنة بويندوز.

إذا ماذا لو كنت لاتستطيع إلا العمل مع نظام ويندوز؟ <~ هنا المصيبه :D
سيتوجب عليك الحصول على إذن من مدير عمليات جوجل بنفسه pb192

هذه الخطوة لاتعتبر نصراً لأحد في هذه الفترة فجوجل قامت بهذا الشيء من أجل ضمان أمنها
(على الأقل في الوقت الحالي) فالشركة مازالت بحاجة إلى التطوير والعمل على ويندوز لأنه
مايزال سيد سوق أنظمة التشغيل . .

teedoz

MR : FAISAL
05-06-2010, 07:49 PM
عوافي صرقوعه pb189pb189

Beano
05-06-2010, 07:51 PM
يعـطيك العآفـية .
قوقـل عـظيمة بـ كل شيء ..

الهاديهـ
10-06-2010, 05:20 PM
http://forum.lahaonline.com/moderators/SummerCloud/reeshah/ECSS/LAHA%20(74).gif

مرحباا
شفت لكم هالخبر bp039

الآن أصبح بالإمكان تغيير خلفية الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل (كما في الصورة أعلاه)

عندما تدخل إلى الصفحة الرئيسية
http://www.google.com

اضغط على رابط "تغيير صورة الخلفية"
change background image الموجود في الزاوية اليمنى أسفل الصفحة
(أو اليسرى للصفحة الإنجليزية)

http://cache.gawkerassets.com/assets/images/4/2010/06/buuuunnnnnyyy.png

pb189 غيروا الخلفيات pb189

M O Q L E 3
24-06-2010, 04:16 PM
^
^

حلوة الحركة هذي :$