PDA

عرض كامل الموضوع : || .. العلاقه بين البنت والولد في فتره الخطوبه و الملكه ~ ..

مستلجــــه
30-04-2009, 02:55 AM
أهلين ...

قبل شوي كنت اكلم وحده من البنات ... وكانت تحكي لي سالفتها مع خطيبها ...
قفلت السماعه و كل تفكيري في الكلام اللي قالته ... وبما اني احب اتصفح منتدى الاسره بين فتره وفتره ... ما حسيت بنفسي الا وانا ضاغطه على خيار اضافه موضوع ... وابيكم تشاركون بآراءكم ...و ياليت وبكل امانه الاراء تكون صادره عن اعمار + 22 مو اني استقل باللي اصغر من هالسن .. لكن الخبره والعمر مطلوبين في مثل هالامور ...

ما علينا ...

صاحبتي هذي بنت من بيئه محافظه ... مو متشدده لا ابدا ... ولا متفتحه بزياده ... وسط
كل خوفها قبل ماتنخطب ... انها تنخطب لانسان متشدد .. قفل... مايكون متفهم ... وعندها مخاوف من هالشي

وكانت تتمنى انها ترتبط بانسان يكون متفهم .. وكانت ناشبه لاهلها من زمان انها لو انخطبت بتكلم الرجال في فتره الخطبه ... ولازم تتعرف عليه ... ومن هالخرابيط

سبحان الله ... انخطبت لانسان متفتح مررره ... هو نشب لاهلها عشان يكلمها في فتره الخطبه ... المهم خضعت لطلبه وكلمته على انها من اول هي اللي تبي تكلم في فتره الخطبه بس لما جا الجد هونت ....
قبل ماتكلمه شاورت العالم كلها في الموضوع ... وكل احد قام يكب عليها نصايح ...
اللي قال لها انه يبغى يروزك ... واللي قال انه بيختبرك في هالفتره ... واللي قال يبغى يعرف عقليتك .. عليك بالثقل ... لاتندلقين عليه ... انتبهي على كل كلمه تطلع منك ...الخ

المهم .... البنت كلمته وهي تتنافض ... ماهي عارفه وش يبي منها ... وليه نشب عشان يكلمها ... وكلام الناس خوفها منه ... وجلست على هالحاله والرجال يحاول يطلعها من حاله الحيا الزايد ... ما خلى شي ماسواه .. بس البنت صار عندها رد فعل غريب من بعد الكلام والنصايح اللي سمعته ... ما هي متقبله منه اي كلمه حلوه ... ناشفه لابعد حد معاه ... هو يحاول يتقرب وهي تصده ... يطلب منها تدق عليه باي وقت وهي ماتفكر تدق ومستحيل لان فيه احد قد نصحها انها ماتدق عليه لو ايش ... خلا خواته يدقون عليها وكلمت كل بزارين عايلتهم يبغى يطري الجو معاها .. وهي ماااش تلين مرات وترجع تنشف ...
لدرجه انه لو يجلس يومين مايدق ماتفكر حتى انها ترسل لو مسج تسأله وينك ... وهو يختبر غلاته ...بس ماحولك احد ... تقول الولد جاه احباط .. قالها انا ماطلبت اني اكلمك الا عشان نكون متفاهمين وقريبين من بعض قبل الملكه عشان مايكون فيه اي توتر في الملكه ويكونون ماخذين على بعض وانها بهالحاله ماهو قادر ياخذ ويعطي معاها والولد شاريها ... وطلب منها انها لو كانت مغصوبه عليه تقوله وهو بيتفهم ... تقول انها بكت بعد ماقفلت منه لانها تبيه ... بس ماهي قادره تاخذ وتعطي معاه براحه ولا بسلاسه ...

والولد مره اوبن ... مو من العيال اللي يختبرون و يتعبون راسهم في فتره الخطبه ... ولا هو من الدقه القديمه الي يسوي فيها تراني رجال ثقيل ويتصنع ويجلس يمدح في نفسه و يوعدها باشياء وبحياه واااو بعد الزواج .. الولد مره عفوي ... صادق وواضح ... وبجد حاب يتعرف على شخصيتها وينسجمون قبل الملكه ...

فيه اكثر من تساؤل هنا ...

# هل الرجال يتفهمون ان البنت في هالفتره تعاني من امور كثيره تعيقها عن التواصل معاه بالشكل اللي هو يتمناه مثل الخجل .. الحذر ... الخوف من عواقب الامور ؟

# هل كل رجال بيختبر البنت و يدقق على كل كلمه منها بهالفتره او فعلا فيه ناس ماعندهم هالوساوس وحابين يتعرفون على الشخصيات بس ؟

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم :(

# سؤال للرجال بسسسسس pb192

هل تأيد انها تدق عليه وتبادر بالاتصالات ؟

كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ... وايش الاشياء اللي تحب انها تكون تتحلى فيها ...؟

طولت عليكم ... بس معليش هالتساؤلات في بالي وحبيت اطرحها هنا واشوف اراءكم .. pb189

لكم المايك ...pb189

أبدول
30-04-2009, 03:12 AM
عمري 19 .. pb094

عادي ارد ؟ pb094

شكرا :D

"""

اقول ان البنت حركتها بايخه .

لأن الشي لازاد عن حده انقلب ضده .
الولد مب قاعد يروحلها وهي ماتجيه ,
بيطفش كذا ويحس انها ماتبيه .
وانصحيها انتي قوليها تلين معه لو شوووي .
على الأقل تحسسه انه يبيه .
مو تقعد كذا وبعدين لاصار شي الله لايقوله . هي اللي بتتندم .
وتتحسف وتقول ياليت وياليت .

الله يوفقها انشالله ويكتب لها اللي فيه الخير . ولنا والمسلمين أجمعين .

...

كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ... وايش الاشياء اللي تحب انها تكون تتحلى فيها ... ؟

والله انا ودي اكلمها قبل الملكه .
عشان اعرفها زين وتعرفني قبل مايصير شي .
والأشياء اللي تتحلى فيها .

ابيها تصير زي امي وبس .. pb189pb189

sncola
30-04-2009, 03:18 AM
سؤال لكل رجال هنا
كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ... وايش الاشياء اللي تحب انها تكون تتحلى فيها ...
وش اللي +22
انا اصغر من 22 وبرد اول واحد بعد......
بداية الامر لازم يكون فيه تحفظ من الطرفين وكل واحد ينتظر المبادره من الثاني...
لكن بعد فتره بيصير الموضوع بسيط وراح تتضح الرؤيه وينقشع الغبار ويظهر حصان تحت رجلك او حمار..
اما بالنسبه لي انا اتمنى ان فترة ما قبل الزواج تكون الشرفه التي من خلالها ترى الحديقه ان كانت غنّاء ام ذابله...
اما الصفات اللي ابيها في شريكة حياتي يالب قليبها....
تكون على مستوى من الوعي والرزانه وبعض الثقل يعني ما تجلس تخربط فوق راسي عن اخر موضات المكياج..
ابيها لا شاورتها بموضوع يكون رأيها زي الشمعه اللي تنير لي الطريق لرؤية جادة الصواب..
ما ابيها تتصنع شي مو فيها عشان تنال اعجابي او يكون نوع من اثبات المحبه..

مخرج:
ترحب بغيري وانا الولهان...... وانت عيوني معنيها pb189

متى آتخرج؟!
30-04-2009, 03:36 AM
مآحطيتي سؤال خآص فينآ
يعني مآيحتاج رآئنآ
الله يوفق الجميع {وردهـ}

غيمـون
30-04-2009, 03:36 AM
دارية لو انك كاتبة لحد يرد الا اللي تحت 22 كان ماردوا pb027 ...

تراني بعد -22 pb027 ,,
صراحة المفروض في الخطبة ما تكلمه لانه اجنبي يعني اتوقع المسألة دينية قبل
ما تكون اجتماعية ,, يعني احنا اصلا ما فيه
مجال الظاهر الواحد يطلع اوبن مايند لانهم بيقضبونه الباب لو طلب هالطلب :D
ما فيه شي قبل الملكة مسموح ,, لكن بعد الملكة اوكي هم حرين ..

عاد يا مستلجة انقزي ردي ولا كانك شفتي شي :D ..
لكـ bp039 ..

حَلايْ ايطَالِيْ
30-04-2009, 03:39 AM
مآ آقدر آرد عمري -22 :d
لمآ يصير عمري +22 رآجعة ان شاء الله :d

ثــــــلــ مشوي ـــــــج
30-04-2009, 03:41 AM
السؤال للاولاد ... بس نفسي اقول رايي << نشبة لوول
اممممم اعتقد انو
الواجب يكونون الشخصين عفويين بس مو لدرجه الهباله
البنت لازم تحاسب على كلامها بحدود مو انو اقوول له كل شي
وكمان المهم في الولد انو يكون ثقيل مو يخق مع البنت وسمي وامري ولا العكس طبعا
هذي علاقه احتمال تكون ابدية
ياليت كل واحد يكون واضح مع الثاني
ايش يحب وايش يكرهـ وايش اكثر شي يهمه في البنت .. < راح تحاول تكتسب هالصفة عشانه قبل الزواج.
وهي كمان نفس الشي ... << مو هو وبس كمان البنت لها شرووط في زوجها..
يعني باختصار هالفتره حساسة وهي اساس العلاقة لازم لها عناية خاصه من الطرفين

ويسلمو اختي مستلجة على الموضوع الحلو
واسفة ع القطة هههههه يالله المايك للاولاد الحين...

مستلجــــه
30-04-2009, 03:45 AM
بااتس :D

اللي ماعندهم مكالمات خطبه ياليت يقيسون الموضوع على الملكه ... لان الموضوع شامل عن العلاقه قبل الزواج يعني ليله الدخله :d

ومن بعد رد سن كولا ...قررنا ما هو ات .. السماح بالرد للي - 22 <<---هم شاوروك اصلا !! :d

العبره بالعقليه .. وماننحرم من الردود والاراء اللي تفيد ... بانتظاركم : )

.HaNan.
30-04-2009, 05:32 AM
ههههه ياحليلكم ... اجل يفهمون بعض من خلال مكالمات عابرة كلها تصنع × تصنع

سلمولي بس على اصحاب العقول ....

بعدين من متى مكالمات الخطبه جائزة عشان ادهر معاه مكالمات !!

بَسّ
30-04-2009, 05:33 AM
هلا بالخطابة مستلجــــه (http://www.vb.eqla3.com/member.php?u=67690) ,, :D

شوفي مبدأ المكالمة قبل بيكون صحي وكثير وما عليك من اللي يقولون انه مايصير ومن باب الدين ومو محرم لها ,,:sm18:
هذولا الناس المتناقضين كثير وبنفس الوقت مافيه طلب من مطعم او بسوق او ما شابه الا البنت مشتركه فيه ,,
واذا جاء موضوع الزواج صارت المسائل دينيه ,, علينا هالحركات ,, :confused:

اشوف المكالمة ضرورية جداً واعتقد انه اي اب واعي راح يسهل هالتواصل اللي فيه مصلحة للطرفين قبل كل شي ,, وهذا طلب ضروري واقوله بوجه البنت عادي عندي ,, لازم نكون صريحين وواضحين ونعرف بعضنا اكثر قبل اي شي ,,

اما بالنسبه للبنت اللي ذكرتيها بالموضوع هاذي احسها نفسيه وبصراحه احس هالنوعيه كثير ويارب لاتبلانا,, :D
يعني بجد مدري وش تحس فيه ,, وليش هذا كله وماهي الافكار اللي تدور براسها ,,
وبعدين مدري كيف تبيه وواثقه منه وتصد عنه او تتعامل معاه بطريقه جافه ,,
والله زين من الولد مسكين متحمل ثقالة دمها وافكارها ,, pb030

نعم مؤيد وليش ماتدق عليه ,, :confused:

كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ...

والله ما ادري بصراحه وانا مع اللي يقول تساهيل ان شاء الله ,, pb036
يعني مو مأخذها كيف احب بس اكيد بيكون بيننا لقاءات وجمعات وسواليف ,,
ولازم تتقرب مني مثل ما انا بتقرب منها ,, مو تطلع لي مثل اللي ذكريتها لا سمح الله ,,

شكراً على الموضوع ,, bp039

ميسي العرب
30-04-2009, 05:42 AM
# سؤال للرجال بسسسسس

كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ... وايش الاشياء اللي تحب انها تكون تتحلى فيها ...؟

طولت عليكم ... بس معليش هالتساؤلات في بالي وحبيت اطرحها هنا واشوف اراءكم ..

لكم المايك

من عاداتنا والتقاليد

ان الولد مايشوف البنت الا يوم زواجها

مكالمات ورسائل واحبس وتحبيني معصي

تبى تسولف معها يوم العرس خذ راحتك قبل كذا نويه نويه نويه بالثلاث

deep
30-04-2009, 06:00 AM
ياحبكم للوسوسه يابنات ..

<< +30 يعرفكم زين

ملكيــــة
30-04-2009, 06:22 AM
أحس أنـو فترة الملكة لآزم
تكوون أحلى شيء:sm5: ولازم الوحدة تستمتع بكل لحظة منهآpb189
طبعآ هذآ الشيء حسيتة كلآم معظم النآس :rolleyes:, وسآلفة الاتصآلآت أشوفهآ ضرورية جدآ pb189
كيف بنصير قريب من بعض ونفهم ع بعض وأقدر أكتشف الي جوآته pb034الآ اذا جلست معه
مدري أحس كل وآحد بـ هالفترة يكتشف شخصية الثآني وهوآياته ومزآجه وغيروو pb034pb189,.

.

ممم وبـ النسبة لـ سؤالك ؟
ممكن / بجآوب وأنآ من صنف القيرلز pb189
لآ موأنآ الي أبآدر بـ الأتصآل :sm4:
أحس الوحدى حلآتها ;)
ثقيله شووي تخيلي شكلي وانا داقه عليه يقول مين ؟ :confused:
والله فلآنه مآعرفتني ! . , pb027
خير وحضرته وينه فيه يووم هو الي مآيدق بـ الأول :rolleyes:
مدري صرآحه فشيله أشوفهآ pb094
أن شآء الله فهمتي علي أنآ مع الأتصآلآت أكيد وأهميتهآpb189
بس أنآ أكون المبآدرة يعني الأولى مستحيل pb093
هو يبدآ بعدين نتعوود أحنآ وندق علية pb034

.

تسلم يديك .,

((AMEERAH))
30-04-2009, 06:28 AM
# سؤال للرجال بسسسسس

والبنات pb036

بنت ابـوها
30-04-2009, 06:56 AM
ما اعتقد فيه مصداقيه في هذي المكالمات
وبعدين من متى كان جائز انها تكلمه وقت الخطبه؟
ما احسه امر مقبول ماراح اقولك من باب الدين اقولك من باب العقل :)
صديقتي كلمت زوجها قبل الخطبه وجلسو فتره يتكلمون يقال يفهمون بعض وكل واحد يطلع افضل ماعنده
تقول لي بلسانها كان كلام وبس لماعاشت الواقع معاه اختلف الامر
انا معاك انه المفروض فتره الملكه تطول شوي حتى يبدون ياخذون على بعض والبيوت ماتبنى على حب ورمانسيه دائمه
تفضليـbp039

طفشـ girl ـآنه
30-04-2009, 07:23 AM
مكالمات قبل الملكه اهم من مكالمات بعد الملكه

السؤال مو لنا بس برد ;)

ايه بدق عليه :D و بسولف و كل شي :rolleyes:

ورود الدار
30-04-2009, 08:36 AM
قولي لصديقتك تخلي عنها المرض النفسي و تكلم الرجال زين ان كانها تبيه والا ترى بيقول وش ثقيلة الدم المريضه و يتركها فاهمه الثقل غلط الله يصلحها
بعدين فترة التعارف قبل الزواج حطت للتفاهم مو عشان ينقال من اثقل من الثاني

مستلجه لا يكون انتي ذا الثقيله بس مخبيه << كشفتك

الله يوفق الجميع

Edith Piaf
30-04-2009, 09:32 AM
+ 22 خخخخخخخخخخخخخخخخ
لو ما يرد الا اللي بهالعمر ماتعدى موضوعك صفحة
طراه المنتدى اغلبه صغار pb027pb027

والله يامستجله انا اشوف البنت تكون على طبيعتها تماما
تبي تدق تدق ، تبي تسولف تسولف
طريقة حياتها يعرفها تماما

يتقبلها مثل ماهي ، ولا التصنع وتتشكل على كيف ما يبي هو
لا يقول عني ولا يقول عني

وأصلا الرجل الصح ماراح يتعلق بالقشور
ولا يدقق بتوافهه الأمور

قولي لخويتك تترك كلام الناس على جنب وتعيش حياتها pb027

حور الدلوعه
30-04-2009, 09:47 AM
حلو الوحده تكون ع طبيعتها ..

Laura
30-04-2009, 10:10 AM

رايي من راي الاخت بروق طال الله عمرها..

المكالمات في الخطبه حرام:sm4:
بعد الملكه يجوز..:rolleyes:

MelOdy
30-04-2009, 11:32 AM
.. ..

مساكم رضى bp039

عن نفسي مؤيدة للمكالمة او المكالمتين قبل الخطبة
يكون فيه وسيط ثقة يكلم البنت ويقول لها معلومات عريضة وانه هذا الشخص يبغى يتقدم لك
وقبل حاب ياخذ رأيك بالموضوع وهذا رقمه لو كان ماعندك اعتراض على المبدأ ابغى اوصل له رقمك وانتظري منه اتصال .

يتصل الولد ويعّرف بنفسه وعيلته وشغله وشهادته ويتكلم عن تفكيره من ناحية الزواج ونظرته للمرأة من حيث التعليم والوظيفة والحجاب ودورها بالبيت
وهي مكالمتين يعرفون الخطوط العريضة عن بعض فيها والثالثة يسمع الجواب النهائي ولو موافقة يتقدم للأهل ويبدا الموضوع ياخذ طريقه التقليدي من سؤال عنه وزيارة لأهله وهالفترة مايكون فيها مكالمات الى مايوصله الرد من اهلها ويدخل البيت مع ابوه واخوانه ويملكون.

اما حركات مكالمات بعد الخطبة مالها سنع من وجهة نظري ، اصلاً موقعها غبي
تدخل بيت الناس وتتقدم رسمي وبدل ماأنت تنتظر قرارهم يصير هم يستنونك تشوف تناسبك بنتهم ولا لا ؟!!،.. اعتقد هالطريقة مافيها احترام ابد :rolleyes:
والوضع فيها طبيعي يكون مربك للبنت لأنها ماتعرف اذا تتعامل برسمية مثل اي شخص ثاني ومافيها تتعامل معاه كشخص انعقد قرانها عليه
باختصار بربست مابعدها بربست :D

بالتوفيق لكل اللي اتدبسوا
وعقبال العزابية

.. ..

lolly-pop
30-04-2009, 11:56 AM
الحمدالله عمري 22
انا من المؤيدين للمكالمات قبل الزواج اقل شي 4شهور اوكي مو كل شي بيبن لي عالأقل اعرف كيف تفكيره وطريقة اسلوبه بالكلام واعرف طريقة مجتمعه من عادات وتقاليد لآنه هالشي يهمني
واتمنى ارتبط بشخص متفتح فاهم الدنيا صح مو معقد ويحجر للوحده

و صديقتك زي اي بنت بكلم خطيبي وبسولف معه ..بس اذا جاء الجد تحصلينها خايفه وتستحي .واحس موقفها طبيعي جدا ..

بالنسبه انها تدق حلو اذا غاب يومين تدق تتطمن مافيها شي ماله دخل بثقل ولا خفه ..لآنه قبل كل شي هذا زوجها وهو يبغى يحس بغلاه زي ماهي تبي تحس ..

bp039

F a i t h
30-04-2009, 11:59 AM
معجون ستاراك خخخ شفنا قبل لاتعدل pb192

..

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهملأنه المجتمع مريض ..
كل واحد يجيك مسوي فيها ناصح وفاهم وهو من جنبها
قولي لصديقتك لاتسمع من أحد ولاتعطيهم بال .. هذولي العذال :D
ماتشوفهم بكل أغاني الدنيا لازم ينسبّون مرة ع الأقل ومايفيد فيهم حتّى خخ pb093
حرام تضيع هالفترة وهي كذا حجر لاينطق ولا يحس !
هذا بدل ماتتعرف عليه ويتعرف عليها ،
تتصرف على طبيعتها وبهالامور تتبع قلبها أكثر حبتين ..

..

! ملاكـ/ـك !
30-04-2009, 12:01 PM
بدايةٌ وقبل ما أقول وجهة نظري ضروري أعلق على شي :d

.و ياليت وبكل امانه الاراء تكون صادره عن اعمار + 22 مو اني استقل باللي اصغر من هالسن .. لكن الخبره والعمر مطلوبين في مثل هالامور ...
حابة أوضح لك نقطه جداً مهمه وإن العمر ابداً ما كان دليل ع الخبرة والكفآئه
العقل والتفكير هو العمر الحقيقي للأنسان.. فعشان كيذا ممكن يجيك شخص متهوره وعمره 30 سنه
ويعطيك رأي مو بمحله وممكن تلاقين الحل عند اشخاص ما تعدوا الـ 18
" البيئه , الاهل , التربية , الثقافة " هي الأساس لتكوين شخصية الفرد وطريقة تفكيره pb189

ندخل بالموضوع =)

إحنا مشكلتنا منذ الازل كلآم النآس pb093 .. ويا هالكلام إلي يهدم اكثر من ما هو يصلح :(
إلي إكتشفته على كثر ما اسمع وأشوف وحكي حريم ومن تجربة
إن كل وحده تحكي بمنظارها هي أي تجربتها تجيك الوحده تنصحك على اساس شخصية زوجها :confused:
وتجيك الثانيه تقولك كيف طريقة تعاملها مع زوجها وكيف إن طريقتها صحيحه pb036
غلط غلط كبيير أنتِ خطيبك غير خطيبها وخطيبي غير خطيبك .. وكل إنسان له شخصيتة
وطريقة تفكيره تميزه عن غيره pb189 .. , وممكن تجيك وحده زوجها شكاك ومتهور ويدقق على كل شغله تعملها :(
أبداً لا تنظري لزوجك هالنظره أن كل الرجال يختبرون البنت بهالفتره ويبون يعرفون إذا عندها علاقات سابقاً
او او من الكلام إلي لا يودي ولا يجيب , إنتوا مو بعلاقة غرآمية داخلينها فترة تتسلون ومثل ما عرفك بيعرف
غيرك :rolleyes: لآ أنتو رابطة مقدسه عشرة عمر .. هو مو داخل من الشباك وجاي يتلسى لآ .. هو ناوي يبني حياته
معك ;) ويبي يفهمك ويفهم طبيعتك وطريقة تفكيرك وانتِ المفروض تكونين برضوا كذا هذا راح يكون زوجك pb189
أفهميه استوعبيه وايش يحب وايش يكره , مثل ما تماماً إنتِ تعرفي ذوق صديقتك وايش يزعلها وايش يفرحها ;)
هو ما خطبك عشان ينبش وراك ويختبرك .. ويجيب وجع الراس له اذا هو اوبن مايند ماراح يفكر كذا

اول شي قوليلها تشيل من بالها ان خطيبها مو مثل خطيب فلانه وعلانه
خليها تكون ريلاكس معاه .. وتكون طبيعيه جداً لا تتصنع أو تقول شي مو فيها pb189
تحاول تتقبله بكل مافيه تحاول تفهم شخصيته وايضا تحاول توصله كيف شخصيتها
وايش تتمنى وايش تحلم بس بدون تهور وتندفع بعواطفها ..
وبعدين تحدد إذا كان هذا فعلا الزوج المناسب لها او لا .

موفقه ~

Serenity
30-04-2009, 03:54 PM
لو انه اتضح من موقفه انه يختبرها او انه راعي كلام ووعود زائفة كان قلنا حقها،
انتي قلتي بنفسك انه لا راعي لف ودوران واختبار
ولا انه يسوي ثقيل ويوعدها بشيء لمجرد وعود،
واضح من محاولاته خصوصا انك ذكرتي انه توسط لها عن
طريق اهله وخواته انه جاد ومافيها شيء لو تجاوبت
معه شوي ولا اكيد رح يفهم انه مو مرغوب!

انغلاقها منه مو عشانها خجلانه!
لانها بالاساس مسحت شخصيتها ومشيت ورا
كلام الناس اللي قالو خليك ثقيلة ولا تندلقي عليه،
ولو هو فهم هالشيء صدقيني رح ينقص من مقدارها عنده!
لازم تفهم هي او اي احد بوضعها انه الخجل هنا
ماهو موجود لانه فعلا خجل!
موقفها منه نتج عن كلام الناس لها ولو
استمرت رح تخسره اكيد!

في فرق بين انه الواحد يكون خجول اومنغلق،
وهي بالموقف الثاني
ومع هالنوعية من الناس المفروض الواحد ينبسط
ويتعامل معهم مثل معاملتهم له،
مو معناته تنفتح وتندلق عليه لكن في حدود وسط
و طبيعية ،بحيث انه تعطيه فرصة
ياخذ فكرة صحيحة عنها.

# هل الرجال يتفهمون ان البنت في هالفتره تعاني من امور كثيره تعيقها
عن التواصل معاه بالشكل اللي هو يتمناه مثل الخجل .. الحذر ...
الخوف من عواقب الامور ؟

مو كلهم يتفهموا ومو كلهم لازم يتفهموا ..

# هل كل رجال بيختبر البنت و يدقق على كل كلمه منها
بهالفتره او فعلا فيه ناس ماعندهم هالوساوس وحابين يتعرفون على الشخصيات بس ؟

حتى لو هو نيته يختبرها! الواحد يتصرف على طبيعته
وان ماعجبه الوضع الحين معناه مارح يعجبه بعدين..!
اتكلم عن التواصل بين الطرفين بحدود معين تعتبر اساسية ،
محد يفهم كلامي انه وقت الخطوبة او الملكة
يصير سواليف بالفاضي والمليان..!

مااعتقد كل الرجال يختبرو البنت واكره هالاسلوب اختبار
توجيهي حنا ولا تحديد مستقبل
ليت كل واحد يفكر بالزواج يبدا يتصرف على طبيعته
والدنيا بتصير بكل خير pb071

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم :(

معليش اذا المتكلم مجنون خلي المستمع عاقل،هي اللي عطت لنفسها فرصة
تسمع منهم وومشيت ورا كلامهم. المشورة مطلوبة صح لكن مو بالضرورة امشي وراها!
bp039bp039bp039

\

* B l a c k *
30-04-2009, 05:43 PM
مآأيد المكالمات بعد الملكه !

M i L a N 3
30-04-2009, 05:56 PM
أنا ضد المكلمات بوقت الخطبـة بس لمن يملك أدهر قـد مآ تبي ;)
# هل الرجال يتفهمون ان البنت في هالفتره تعاني من امور كثيره تعيقها عن التواصل معاه بالشكل اللي هو يتمناه مثل الخجل .. الحذر ... الخوف من عواقب الامور ؟

أكيد يتفهمون من الناحية هذي وبالعكس أشوف أغلب الرجال يحّب أكثر البنت الي تكون خجولة ومرتبكه محلاها من أول مكالمة فالتها معك وضحك وتذب عليك بعـد :d من جـد وش تبي ذي .
لأن فيه نماذج كثيرة تقول البنت لمن تكلمها وتكون ملكعه ومدري كيف يكون لها سوابق مكالمات أنا منيب مع المبدأ هذا ولكن أنا وجهة نظري احب البنت الخجوله ( بس مهب توصل لمرحلة قل الدبره ويتاكل حقها ونقول خجوله البنت ما عرفت ترد لا مهب مقصدي كذا ;) ) القصد بوقت المكالمات : )
وبنفس الوقت لاتكون بدرجة كبيرة من الحذر وترد عليك بجفـا وتحس أنك مغصوب عليها يعني الوسط زين والبنت الذكية تعرف كيف والوقت الي تقوله كلمات حلوه وافضل شيء تكون الكلمات هذي في نهاية المكالمة مهب من بدايتهـا ثقـل في البدايـة بطريقة احترافيـة وعند نهايـة المكالمة تذب عليـه كم كلمـة حلوة يفكر فيهآ لمن سكرت منه :d بدل ما يفكر ويلعب عليه الشيطان البنت واضح مغصوبه ولا تبيك ويجلس الرجال مسكين يهوجس pb034

# هل كل رجال بيختبر البنت و يدقق على كل كلمه منها بهالفتره او فعلا فيه ناس ماعندهم هالوساوس وحابين يتعرفون على الشخصيات بس ؟
يعرف شخصيات اتوقع صعبه لأن المكالمات ما تعلمك أو تعرفك على الشخصيات بس ممكن تكون عند الرجال اختبار ونفس الشيء عند النساء يعني تعرف وش يحب في البنت وش الاشياء الي ممكن تتنازل أو يتنازل عنها بالمختصر اخذ معلومات بطريقه دوبلوماسية :d ويعرف الرجال أن كانت البنت مثلاً تجتمع كثير مع خواتها وخالاتها ومهب حابه يتغير هذا الشيء كثير توضح له طبعاً ما تكون بشكل رسمي كثير ولكن مجرد توضيح ونفس الشيء للرجال أن كان راعي استراحات بيخف عن الاسترحات كثير ولكن مهب قاطعها وبيجلس 24 ساعة بوجهها وممكن يقولها لمن اطلع الاستراحة قبل لا اطلع منيب مخليك في البيت ابوصلك بيت اهلك ولا عند خالاتك يعني الزبدة على شان لا اطول معرفة كل الأمور واختبار ردات الفعل من الي ذكرته فوق هذي اكثر الاسباب الي تخلي الشاب وممكن البنت تكلم وتختبر في المكالمات bp039;)

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم
بتكلم بالي بخاطري شوي يمكن يكون خارج نطاق النقطة هذي بس بحاول اشملها معها للأسف عندنا نماذج حتى بالاقلاع مدري وش تبي عقليتها في موضوع قبل فترة انطرح وكانت الردود من بعض البنات تحرض البنت على زوجها وأنتِ مهب خادمة والمفروض يجيب لك خادمة... إلخ وبنفس الموضوع ترد على انها تسوي وتفعل لزوجها وتفطره ومدري كيف يعني المسألة صارت خالف تعرف على شان كذا عندي قناعة منيب اخذ من الكلام هذا كثير وأشوف الشيء الي ممكن ما يتسبب فيني او يخرب علي كرمآل خاطر بنت ردت قالت ثقلي ولا طنشيه ولا بنت قالت عشقيه بقوة وخفي معه يعني الوسطيه زينه بكل شيء وللأسف مثل ما قلتِ ( ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه ) والاشكال الي ذكرتها لك فوق كثير منها راح تشوفيها بحياتك ;)
خارج عن الموضوع ( ودي بكاس ليمون ;) )

بوقت الخطبة لأ بالملكه ممكن ولكن مهب كثير مره يعني ممكن توضح ترسل رساله وأنا افهمها ولكن انها بكل وقت تتصل لا منيب أحب النوعية هذي ولكن حلو يجيك منها اتصال ولا اثنين ما بين فترات متباعدة جداً تحس هذاك الوقت بحلاوتها pb034 وكلن له وجهة نظر بالموضوع هذا وكل رجال يختلف عن الثاني على شان كذا بالاجزء هذا لا تأخذي على كلامي pb189 ;)

ذكر اشياء كثيرة احبها في بداية الرد ولكن حلو الخجل والثقل ولكن مهب نقضي كل الوقت ثقل ولازم قبل كل هذا معرفة البنت لحدود صبر الادمي الي معها :d والشاعر يقول ..( حآمد زيـد )
اسكنه .. حرّك جموده .. بعثره ..
اعشق ..اكره .. عاتب .. اشره .. حن .. غير ..
انثره .. لملمه .. لملمه .. انثره .. bp039 : )

O°'سُكـــره'°O
30-04-2009, 06:22 PM
8
8
milan22:

انت مزاآآآآكر من ورانا ..

تقوله كلمات حلوه وافضل شيء تكون الكلمات هذي في نهاية المكالمة مهب من بدايتهـا ثقـل في البدايـة بطريقة احترافيـة وعند نهايـة المكالمة تذب عليـه كم كلمـة حلوة يفكر فيهآ لمن سكرت منه[/
QUOTE]

عجبتني هالجزئيه .. حنصح فيها كوول اللي حيتنيلواا ويتجوزوا

[QUOTE]هل تأيد انها تدق عليه وتبادر بالاتصالات ؟

الثقل صنعه ..
حلو انه يباآآدر دايما.. وتكتفي بالمسجات!! او مثل ماذكر ميلان: اتصالين ولاتكثروا !!

تيرم تيرررم
30-04-2009, 06:32 PM
لاتسمع للي حولها
وخليها على طبيعتها
واذا هي مو مرتاحه باتصالاتها قبل المكله وعرفت عقليته مثل الي تبي
خلااااص تأجل المكالمات لين بعد المكله

الله يوفقها

hard2reach
30-04-2009, 06:34 PM
تراي في 22 pb094
المكالمات بعد الملكه احسها واجبة:Dpb192 لان صراحه من كلاااام كثير من البنات توضح لك جانب من شخصيته وانطباعاته وتعلمك عن طريقه تفكيره وارتياح الشخصين

طريقه انها تصده وحياويه تلقين البنت من كثر ما زنوا الخلق فوق راسها :mad: جاها مثل الصد النفسي لاي تجاوب معه خوفآ من اي غلط ممكن ترتكبه من وجهة نظرهم
رائيي الشخصي انها تكلمه عادي بتلقائيه بعفويه ليه التصنع ؟!!! pb093
اذا زورت شخصيتيها امامه يعني مهوب مكتشفها بعد الزواج :rolleyes:
احلى شئ بالعالم الصراحهpb189pb189

يعني تصير جلسه مصارحات ترى انا كذا شخصيتي كذا ما احب كذا ابي كذا ترى اكره كذا وكذا
انت وش تحب وش تكره ؟!!!!!
احس هالاسئله تبين جوانب كثيييرة في كلا الطرفين

اللي استغربه انه فيه شخصيات متخلفه ببعض الرجاجيل واحد تملك على وحده والضعيفه كانت طايرتن به طار به ابليس
مره سكر منها قالت مع السلامه حبيبي طلقها :eek: يقول تلقونها متعوده داايم تقولها وبدا يطعن بعرضها ليييييييييييييييييه؟ وش تحس فيه ؟!!!
هالاشكال عزيزتي عطيها ركبه وفراقها عيد اللي كذا بدايه شك وتنقيد قبل الحياة الزوجيه عقبه وشو كااارثه وجحيم :confused:

عسى الله يوفقها ويرزقها قولي لها تقولك خطوات انثى فليها ترى بكره تحسفين pb027>>> عاد الله واكبر يسمعونك يقولون معرسه والا لها تجارب pb034>>>بكيفي ابي انصحpb027

اسال الله يوفقكم ويرزقكم ويرزقك اختي من عباده الصالحين bp039

Pro.ASMA
30-04-2009, 06:47 PM
< عمري 19

بس ترا فعلتهم حرام .. ليش يكلمها وهي ماهي على ذمته ويعتبر رجل غريب لها ؟؟!!!
الى ما يتحول الأمر جد .. ويتملكون ذيك الساعه فيها باب وجواب .. تكلمه او حتى تطلع معه
لأنها صارت حلاله .. بس الحرام حرام .. واللي تسويه حرام ..
ما قد انخبرت البنت تكلم واحد غريب قبل الملكه pb037
...!

بالونه منفشه
30-04-2009, 07:08 PM
مافي احسن من المسن بفتره الخطبه

والمكالمات بعد الملكه

وصديقتك اذا تبين لها انه انسان مريض وشكاك فهذا هو الغرض من المكالمات انها تعرف طبعه قبل توهق فيه

اوما انها تجامله وتسوي خجوله عشان مايشك هذا اكبر غلط

العفويه والصراحه اهم شي

خشة مستحية
30-04-2009, 07:21 PM
بما أنكـ سمحتي للـ _22 يردون برد pb027:D

بسم الله
عن نفسي ماراح أأيد المكالمات قبل الخطبة
عساني اكلمة بالملكة اقوم اكلمة قبل :D
مو من ناحية الدين او حلال وحلاام
لكا كل الطرفين قبل الملكة راح بس يظهرون حسناتهم ماراح يطلعون عيوبهم
يعني المكالمات تكون كلها مجاملات وغير عفوية ولا نقدر نحدد شخصية اللي نكلمة
لذلك مالها داعي المكالمات قبل
ونادر الي يكون عفوي وبيصير على طبيعته
كثير يتصنعون اشياء ماهي فيهم بس عشان يعدون هالفترة pb024

لكن عاداتنا ماتسمح نكلم قبل الملكة :D
حتى شوفات وزيارات مافيه يوم الملكة وبس واحيانا مافيه يشوفه يوم الملكة بس بالشوفة تكفي :D
لان غالبا ماتطول السالفه شهرين ثلاثة وصاير العرس pb192

عوآفي اختي عالموضوع bp039

هند الوفاء
30-04-2009, 07:31 PM
ما عندها سالفة..يومين ما دقت؟!..عشان الثقل...مو صحيح تصرفها..

خل تدق..وتسولف وتكون بكلامها ثقيلة..تشد وترخي..

أريــــــــــام
30-04-2009, 07:32 PM
[QUOTE=مستلجــــه;11075228][COLOR="Sienna"]

فيه اكثر من تساؤل هنا ...

نسبيا متفهمين..pb189

انتي تتكلمين عن العموم ..فأكيد يختلفون..لاكن الاغلب اشوف انهم يهتمون بالشخصيه واكيد بنفس الوقت يختبرون لكن مو اكبر همهم الاختبار..يعني 2×1 :D

يمكن من زيادة الحرص عليها :)

تعليقي على صديقتك بشكل خاص..
بقول تصرفها رووووعه..ويكفي لحد هنا يعني كانت شديده والمفروض تبدى تخف وتكون عاديه معاه..
لاني اعتبرها بكذا اجتازت مرحلة الاختبار بنجاح:D
والمفروض تبدى تلين معاه وتتكلم بعفويه عشان يفهمون شخصيات بعض..pb189
واذا على الاتصالات ..الثقل زين:D
الا اذا نشب لها وقال الا تدقين ..فالمفروض ماتكون عنيده :)

هذا على فرض بعد الملكه....اما قبلها :sm4:

آنسه سبهه
30-04-2009, 07:46 PM
بلا سباهه ..

تاخذ راحتها وتتصرف بعفويه ويايحبها مثل ماهي ياكل واحد يروح بطريق

وش الفايده من المكالمات والتعرف ومدري وشو .. إذا أنا بأتصنع وأبثقل ومايدري عني ولا عن طبعي .. وش الفايده إني قاعده أكلمه !
وبعدين واضح إن الولد جميل وأليف وهي عارفه عقليته .. خلاااص بلا حركات سعوديين قولي لها أرجوكي!
خل تصير عفويه وتسمح له يدخل جواتها وتدخل هي جواته ويعرفون بعض عشان يقدرون يقررون يا نكمل ياا لاء!

الشئ الوحيد اللي ممكن تتصنعه شوي اللي هو الحيا والدلع والنعومه .. شوي مهوب واجد بعد وتطلع ماصخه :d < أفتت العمهpb036

يلاه فالها التوفيدز والسعاده pb189 .. وعقبال بقية الشهبان يصيرون كيوت وحلوين وعقلياتهم جميله:D

إيه صح أنا 22 بدون ماينس ولا بلس:D
لكني معرسه وعندي بزر :D
ووووه أحلى فتره بحياتي كانت الملكه .. مدتها سنه وجميله وطويله ومليئه بالعفويه والثوراه والسباههpb094

مهاجرهـ
30-04-2009, 08:46 PM
ياربييييي الناس والناس والناس اففففففففف
مرة ولد عمي نصحتني على ايام ملكتي تقول انا سحبته
كنت ثقيله عليه وماكنت ارد يتصل يتصل ويتصل ولا ارد
لحد مايتصل على اخواني واطنشششpb036-والله اعلم انه مطنشها
وهو اللي ماكان يتصلpb027- معليش بس اغلب نصايح
الناس قديمه وماتناسب الجيل الجديد او يكون مبالغ فيها

الاعتدال حلوووو
bp039

Juhaina
30-04-2009, 09:07 PM
مستلجة يرحم لي والديكي...
وشلون تبي العالم ترد و تقول لك وش تسوي صديقتك مع خطيبها و إنه المكالمات حرام و إلخ...
و فيه ردود تقول لك أصلاً مو المفروض يكلمها إلا بعد الملكة و مدري وشو...

ما حتاخذي لا حق و لا باطل هنا بسبب إختلاف العقليات و البيئات...

أنا شخصياً كل ما ينزل موضوع له دخل بالزواج أنصعق بالردود...

يعني نصيحتي الوحيدة لكي لا توري صديقتك هالموضوع و هالردود أحسن لا يجيها جلطة...

L I Z A
30-04-2009, 09:39 PM
**

مستلجة صديقتك ماهي جاهزة للزواج والافضل تعيد النظر في الموضوع قبل الشخص
من اولها كيفت طريقة تفكيرها و رأيها على هوى الناس و عاشت الدور
بكره لو عاشت معه وش بتسوي في حياتها . شكله بيقولها حلو هالشي عليك
بترد عليه ايه قالوا لي الرجال يجامل

لو هي اول جت على اول مكالمة اتفهم انها تكون (متحفظة)
لكن ماسكة معها سالفة ثقل و اختبارات
برايي رسبت مع مرتبة الشرف

الفرصة جاتها و الولد متفتح ، و اتوقع فيه فرق
بين اللعاب و الشخص المتفهم المتفتح
بس المفروض بدل ماهي معلقة ولد الناس
ترجع تراجع تصرفاتها و تاخذ قرار بنفسها

S A 3 B
30-04-2009, 10:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .. تحيه طيبه أما بعد : :D
بما ان الشروط اللي بموضوعك تنطبق علي اجل ابتفلسف .. اصلاا ماضغطت إضافه رد الا وبيدي اليمين بلاك كوفي ويدي اليسار لاتيه .. يعني بستقعد هههههههه

حاس ان هالسؤال المفروض يكون الأول لذلك بجاوبه قبل كل شي

كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ... وايش الاشياء اللي تحب انها تكون تتحلى فيها ...؟المشكله كل الطرفين يخافون من هالسالفه ... كـ رجل احتاج اعرف عقليه خطيبتي ، ذوقها ، أسلوبها هل هي مرحه يعني كميه ( هل ) كبيره جدا نتسائل عنها pb036 ، حتى لو كانت بنت عمي أو بنت خالي أو حتى أختي ( واحد تحمس ) . أقدر أعرف أغلب هالأمور عن طريق أختي مثلا لكن سالفه أني أكلمها من الخطبه تخوف شوي والواحد ماوده يخلي مدخل لأبليس ولا عياله من الأنس اللي شغلتهم فلان سوا وفلانه تسوي فـ أشوف الأنسب تأجيل المكالمات للملكه .. على الأقل نخلي الفتره بين الخطبه والملكه ورديه وقلوب ومن بعيد لبعيد ولاجبنا الشيخ تكون النفوس مرتاحه أكثر للمكالمات ونقدر نكسر الجليد بالكم شهر قبل الدخله (وقسم بالله قصدي شريف :D ) .

# هل الرجال يتفهمون ان البنت في هالفتره تعاني من امور كثيره تعيقها عن التواصل معاه بالشكل اللي هو يتمناه مثل الخجل .. الحذر ... الخوف من عواقب الامور ؟الخجل ، الحذر ، الخوف هذي أغلبنا يتفهمها ، لكن بعد الملكه أتوقع تروح كلها ويبقى الخجل وكميه بسيطه من الحذر المفروض ماتكون مانع .. وبعدين مو الشرط التواصل بالجوال أنا أعرف واحد خاطب بنت عمته ومرسولهم بزر عمره 8 سنين :D ولاا بنظرات عفويه ويعننا ماندري عن بعض واللي يستهينون بالنظرات خذ هالبيت على الماشي
من عيـوني خـذ مراسيـل الغـرام // كـان تفهـم فـي لغـه حـب العيـون pb189

# هل كل رجال بيختبر البنت و يدقق على كل كلمه منها بهالفتره او فعلا فيه ناس ماعندهم هالوساوس وحابين يتعرفون على الشخصيات بس ؟والله الخوف كل الخوف من هاللي حوالين البنت والرجال ... كلن يتذيهن وكلن مسوي أنه الفاهم .. أنتبه لكلامها زين ،، شف أسلوبها واحكم ,, ترى أسلوبها أسلوب وحده مكلمه قبل ... وكلاام كثير ونصايح أحقر ولو يتركونهم براحتهم أزين .
بس مازالت النسبه الأكبر .. عفويين ولا لهم بهالخرابيط وكل القصد أعرف عنها اكثر( منها) وأخليها تعرف من انا وشخصيتي وهذا كله يجي من نفسه ..

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم :(انا اعتبرها من افضل المراحل والفترات اللي راح تمر علي بحياتي ولا راح اسمح لأحد بأنه يقلل من قيمه هالشي أو يخوف أو حتى يتدخل ... لاتسمع لأحد ولا تاخذ وتعطي مع أي احد بهالموضوع خصوصا نصايح كيف الحال هاللي دمارها اكثر من عمارها .. لحالك وعيش حياتك :D .
من أهم المواضيع اللي قريتها بهالفتره الله يعطيك العافيه bp039 ... حلو نعرف آراء بعض بخصوص هالتجربه ونعرض المشاكل المهمه واللي للأسف اغلبها يجي بدون قصد من الناس القريبه

طلعت اوبن ولا متشدد :D ؟ < يحسبها استبيان هههههه

highbrow
01-05-2009, 12:38 AM
رايي من راي الاخت بروق طال الله عمرها..

المكالمات في الخطبه حرام:sm4:
بعد الملكه يجوز..:rolleyes:

http://www.alandals.net/Node.aspx?id=4031

لا عآد تفتون الله يجزآكم خير .. :) ..

فلبينيه عبده
01-05-2009, 12:44 AM
انا من رايي ازين شي يكلمها بعد الملكه ؟! وشوله بعد الخطبه وشذا السخافه مب طايره ترا إذا ماكلمها !

S A D
01-05-2009, 12:57 AM

معك حق bp039

فرضا الوحده كلمت خطيبها بعد الملكة واكتشفت انه مايصلح لها ابد

راح تكون قدام خيارين يا تنفذ بجلدها وتصير مطلقة وعارفين كيف نظرة المجتمع الجميل للمطلقة ..

أو تكمل والشكوى لله تتحمل الإختلافات وتعيش بجحيم بس ماتاكلها الناس بالحكي ..

بالنسبة لصديقتك يامستلجة bp039

انا من رأيي تطلع كلللل حكي الناس اللي دخل مخها
وتتصرف ع حسب ( هي وش تشوف ) .. مو وش تشوف صديقتي وبنت خالتي ومدري مين

لأن كلن له نظرة غير
وأطباع العوائل تختلف

تخيلي تطيح بوحده رافضين اهلها تكلم قبل الملكة ؟
بتحشي راسها خطط بايخة وسودا من باب الغيرة مثلا :D

و تحمد ربها الصراحة خطبها واحد متقبل فكرة مكالمات بوقت الخطبة وهو اللي طلب ..
في رجال لو يقولون له اهل البنت انها تبي تكلمك وتتعرف عليك قبل قال عنها صايعة متعودة تحاكي شباب pb030

قهيوة المغرب
01-05-2009, 01:36 AM
من تجربة كل مرحلة من مراحل الزواج لها ذكرياتها .. واللي ربي وفقها بعريس غفلة اوبن مايندد حرام تضيعها .. المكالمات و الزيارات و الطلعات بحدود بعد لذيذة و تعطي فرصة للتفاهم ولو ان فيها مجال كبير للنصب .. لان الحقيقة تنكشف بعد الزواج ..
قبل الملكة احس المفروض تتحفظ و بقوة ... وش مستعجلة عليها .. الكلام الحلو ؟؟ الكلام المشفر لاحقه على خير ان شاء الله ..
غير ان الخطبة ما تجوز شرعا فيها المكالمات لانه الرجال لسا اجنبي .. و ممكن يهون و يقول جته تكة و ربي ما كتب يكملون و تصير تكب عشاها عنده .. فالاسلم لها تحفظ نفسها عشان مكانتها عنده
اعرف وحدة خطبها قريب لهم و كلمها وقت الخطبة يعني لبسها خاتم كنايه عن الموافقة .. طبعا كبت العشاء و الغداء عنده و مانت عليه مرررررره و بعد شهرين خطوبة فسخ الخطبة .. بدعوى كوابيس و خرابيط تجيه و مسكينة من جدا تحطمت عند الكل كان عارف انها تكلمه ..
الله يوفقها و يتمم لها على خير

M I S T E R
01-05-2009, 01:49 AM
<<< + 22 pb094

الموضوع غريب :confused:

خويتج مقروده !:(

ماني فاهم وضعها اما انها ترفض المكالمات من اول وهو المفروض يصير بما انها مجرد خطبه ..

او انها تكلمه وعادي مادام من الاول عندها عادي pb027

كنت حاب اناقش اكثر لكن لما عرفت ان هالشي قبل الملكه اكتفي بالي ذكرته فوق

ما علينا ..

اسئلتج

لا .. يعني اختي مثلاً كانت تكلمه من بعد الملكه .. والولد نعرفه تقريبا من القرايب .. وانا كنت راضي بس لان موقفها اعجبني جت وصارحتي انها بتكلمه وقالت اذا ما ترضى انسى الموضوع .. مع العلم انها اكبر مني ..
وكنت احرّصها انه لاحد يدري اني انا ادري وراضي انها تكلمه حتى هو خطيبها نفسه ..
يعني هو الشي يعتمد على المجتمع والبيئه .. لكن فوق هذا اشوف ان المكالمات قبل الملكه غلط
مثله مثل الي تعرف عليها ورقمها و

في السابق كنت افكر ان علاقتي معاها تبدا من يوم الزواج ! << ليه ما قلت اذا جابت اول بيبي بعد pb027
لكن الحين ممكن قبل الزواج وممكن قبل الملكه وممكن قبل كل شي يعني مادري حسب الظروف ..

ما اشوف اني افدتك مثل بعض الاعضاء الي ردوا وهم تحت ال22:D
العمر مو معيار pb094

bp039

Busbus
01-05-2009, 02:01 AM
حلو الواحد يكون على طبيعته

انا أيد مكالمات قبل الملكه اكثر من بعدها
لانه وش فايده المكالمات بعد الملكه خلاص الفاس طاح بالراس

قبل الملكه تكون فيها مصداقيه وعفويه اكثر
واصلا مانوجدت هالمكالمات الا عشان يتفاهمون وكل واحد يعرف الثاني زين
بعدين ماراح يكون فيها تصنع زي بعد الملكه لانهم لسه ع البر

قولي لصديقتك تخلي حكي الناس عنها ولاعليها منهم
ياماا ناس ينهونا عن الشئ وهم يسوون نفسه واشد بعد

تكلمه وتدق عليه دامها تبيه ليش تفرط فيه
زي ماهو يحاول يفهمها ويبين لها غلاتها هي بعد لازم نفس الشئ
كل واحد زي مايبي ياخذ لازم يعطي بعد

الدنيا اخذ وعطاء وشلون وهذولا احتمال يكون بينهم زواج وعشره

تكلمه وتدق عليه وتكون عفويه معاه وصادقه وواضحه
ولايهمها كلام احد ومو لازم تنشر قصتها والا سؤالها على الجميع
هي تشوف وش تبي وتسويه دامها عارفه انها ماتسوي شئ غلط
ودام هالمكالمات بعلم االاهل

واللي تقول حرام هالمكالمات
انتي ماتكلمين السواق وكل مطاعم الدنيا وتطلبين
لما صارت السالفه فيها زواج صار حرام

الله يوفقها وييسر لها ويزوجها يارب ويريح بالها
وكل شباب وبنات المسلمين

مالكم حق
01-05-2009, 03:40 AM
اصلن صديقتك غلطانه هي واستشاراتها دام عندها مبدأ من اول كان مشت عليه ولا يهمها احد اهم شيء امها وابوها واهلها راضين اما الباقين بيسببون لها توتر وتناقضات هي في غنى عنها : d !

قولي لها تكلمه وتفلها وتوسع صدرها وصدره :d ! انا اشوف المكالمات صراحه شيء مهم :d ! على الأقل أعرف الشخص الي قدامي وتفكيره واشياء كثير الواحد مع الوقت يقدر يجس هالشيء في الشخصيه إللي راح اعيش معها باقي العمر كله !

ستل جناحه
01-05-2009, 05:40 AM
# سؤال للرجال بسسسسس

اولا .. قبل الملكه ماأيد انها هي او هو يكلمون بعض رغم اني افضل هالشيء بس دامه مايجوز شرعا فماني مسويه لانه من ترك شيء لله عوضه الله بخير منه ..
اما انها تدق وتبادر طبعا بفرض انها بفترة الملكه فأشوفها ضروري لانه مو معقوله هو يدق وهي لا لانه الرجال حساس شوي وبيسحب عليها اذا استمر هالوضع وطوول .. طبعا البعض من الرجال كذا والبعض ماعندك احد ولايحس خخخخخخخخ لكن مبادراتها تكون على شوي شوي يعني مو كل يوم ولا كل شوي يعني تقطع يوم وترجع يوم وتكلم احيانا في اليوم اكثر من مره واحيان لا يعني تغير الروتين قلق مااحب اللي يوقت الشيء كانه دواام
ملل كذا
ثانيا ..قبل الزواج قلته فوق اما اللي احب فيها ماادري وش قصدك بس اتوقع قصدك مواصفاتها بفرض اني اكلمها هنا مااقدر اقول مواصفتها وانا ماني مكلمها !!

جاوبت عشانك والله ولا مالي خلق اكتب هههههههه بس قلت لعلك تستفيدين من خرابيطي خخخخ

حزمه كراث
01-05-2009, 09:29 AM
,
ياربي صرت اكره طاري الخطبه والسبه هالعقول المتحجره
ينعدون ع الاصابع الشباب الواعي والمخوخ النظيفه واللي ما عليها من احد تسوي الصح وبس ( اللي يرزقنا )
باللهي وش نستفيد من المكالمات بعد الملكه عقب ماتزوجت .. اقرر اكمل معه او لا ؟؟ ( من جدكم انتم )
طيب وليه اللفه ونطول السالفه وهي قصيره مكالمه او 2 تبين لي قبول مبدئي فيه نصيب اوكي ما فيه انتهى الموضوع بدون طلاق وفشايل ( فكروا شوي بليييز )
/
بالنسبه لقريبتك .. تسوي اللي تشوفه صح ويناسبها وتصير على طبعتها عشان يقدر يقرر اما كذا ما استفاد شئ ولا فهم شخصيتها ..
وانا مع التعارف والمكالمات فتره الخطبه بعد الخطبه الرسميه يجي المحروس ويطلب رقم البنت من ابوها
اواخوها ويبداء التعارف بشكل جدي وكلن يكب عشاه واللي بيتصنع لا يكلم من اساسه

فيه وحده قالت فكره انو قبل الخطبه الرسميه يكون فيه مكالمات وبعد كذا تبداء خطوات الخطبه عادي
شئ جميل برضو ( :
وفيه طريقه قالها د.طارق الحبيب يقول تصير مقابلات بحظور الاب مثلا بالبيت مره وثنين وثلاث لين يتعرفون مضبوط وبعد كذا يقررون ياسلام هالطريقه احسن من التلفون ميه مره تعابير وجهه ونظراته بتكشفه لك على طول غير انو بتعرف هل هالشخص عاجبك او لا وبيكون القرار مبني على اساس مب شوفه خربوطيه وبربسه
عمومآ اتمنى تتفتح العقول ويصير التعارف بطريقه طبيعيه .

عافاك

Cupcake-.-
01-05-2009, 10:19 AM
صح حلو الوحده تكون على طبيعتها بس فيه رجال يحبون الكذابات المتصنعات :) لانهم يلعبون عليهم
وانا من المؤيدين بشده للمكالمات ايام الخطبه قبل الملكه قبل الزواج عشان الواحد يعرف مين الشخص اللي بياخذه مو ينصدم بعد الزواج حرام بعد

على العموم البنت المفروض ما تاخذ بكلام الناس مو هي انسانه متفتحه وكذا وحكي الناس ما راح يخلص ابد
اذا هي مرتاحتله المفروض تكلمه عادي وتدوره واذا مو عاجبها تتركه والله يعوض
مسأله الثقل هذي عاد ماصخه لانه بيصير زوجها كل شي له حد لا تصير خفيفه ولا ثقيله وسط

F E A R
01-05-2009, 10:30 AM
كلمت زوجي قبل الملكه من مبدأ (النزول من اول الدرج احسن من التدربي من آخره):sm12:

كانت المكالمات مره رسميه وقليله كل واحد تكلم عن نفسه بدون تصنع ومياعه ونفاق
ماكان فيه مغازل الا بعد الملكه لاني سئلت شيخ وقالي تجوز بس ما يكون فيه خنبقه وكلام حب الا بعد الملكه

طبعاً اول ماكلمته قلت له ان صديقتي كلمت خطيبها والقفل قال الي تكلمني تكلم غيري
وانها فرحانه انه افتكت منه بدري وما تورطت فيهpb192
يعني لا تجلس تختبرنا وتبلشنا حنا ورانا مشروع زواج وارتباط مدى الحياه بشوف انا بتفاهم معك ولا لا:sm12:
طبعاً كانت الصوره ضبابيه ووضحت لما كلمته لاكن اكذب عليك لو اقولك اني ارتحت له يعني هو كان صريح وعفوي لدرجة انه كان كل شي يقوله بطريقه تخوف
وانا كنت افضل الاستماع وابداء وجهة النظر وماكنت اتكلم عن نفسي كثير
ماكنت ناشفه زي خويتك لا كنت هاديه ومستحيه ومو عارفه كيف اتعامل مع الوضع الجديد
وجتني نصايح زي الرز لاكن كان مبدئي اني الحمدلله انا واثقه من نفسي وان كان بيشك فيني فهو المريض المسكين راعي السوابق الي ربي بيفكني منه
بس الحمدالله مشت الامور وصارت سوالف نسولفها

bp039

أُنْثَى الطُهُـرْ ..}
01-05-2009, 02:29 PM
المكالمات وقت الخطوبة شرعيا بفتوى العلماء حرااام لأنه ماتعتبر الى الان محرم له !
بعد الملكة حلاله يكلمها يجلس معها اللي يبي لأنها حلاله ^^ قبل لالالا ^_*
وبالفترة هذي ممكن تتعرف ع طبايعه وتفكيره وثقافته

يسلموا مستلجّة

عجوز_مخالفة
01-05-2009, 03:06 PM
عادي تكلمه .. بس بحدود .. الحين هي عرفت هو وش يبي منها.. بعدين وش يختربها ما يختبرها.. اهلها على علم بالعلاقة .. تاخذ راحتها معاه وتكون على طبيعيتها هذا احلى شي.. وبالعكس لاتجلس تحط نفسها في موقف صعب.. قولي لها خليك على طبيعتك هذا اهم شي.. وبادري بأشياء زينة وما تخرب عليك علاقتك فيه .. وخليها تحسسه انه مصدر ثقه وانه زوجها في المستقبل.. وتفتح معاه هالموضوع.. وتقوله يا فلان . ترى نا طبعي كذا وذا ومره استحي منك وماحب كذا وكذا واحب كذا وكذا . وماكنت احب ابادر بالشي على اساس ما انفهم غلط ..

فورباتشينو
01-05-2009, 03:32 PM
كنت ناوي ارد الصراحه بس يوم اخذتل فره ع الردود شفت ان السالفه مكرره وملينا وحنا نحكي ..وبعض الناس مدري كيف تفهم صراحه ..

للحين بعض الناس يفتون على كيفهم كن محد مسلم بالدنيا الا هم !

للحين فيه ناس تاخذ الفتاوى بفهم سقيم الى ابعد حد !

**

ياخيتي .. اذا المكالمه بتزيد من الموده والرحمه والمحبه بينهم ، ختكلم وتحتسب المقصد الشرعي من الزواج اللي هو " الاستقرار النفسي والعاطفي " ..

اما العقول اللي مادري كيف تفكر .. خل " قووقل " ينفعها .. كل ماطلع شي كتبت في قوقل عن فتوى واول لنك تفتحه تمشي عليه ! حتى تفكير مافيه !

Sssqueeze
01-05-2009, 04:00 PM
,

اذكـر وحده من زميلاتي لما اتزوجت كان زوجها متلقي كم هائل من النصايح من اخوياه قبل الزواج يقول لها جتني نصايح كثير وتوجيهات ودي اسمع كلامهم بس اذا شفت عيونك اضيع و انسى :D
يعني ماحكم عقله وعرف الصح من الخطا لا:rolleyes: .. بس اهم شي ربي هداه بأي طريقه فلتكن :D

وواحد ثاني يقول انا ماكنت اعرف اي شي لين امي مسكتني قبل اسبوع من الزواج وفهمتني وللاسف فهمته اصول المرجله على الزوجه :rolleyes:

اهم شي الثقه بالنفس عند الطرفين نسمع نصايح ونستفيد من تجارب بس ماتكون مقياس وقاعده نمشي عليها بالحياه نختار اللي يصلح لنا لان لكل انسان شخصيته تجربة فلان من الناس تصلح معه وبحالته لكن معي انا لا

والواحد اللي يجي ينصح يخاف الله قبل اي شي وماينصح نصيحه الا متأكد منها ومجرب ومايستخدم النصيحه لأي غرض غير فايدة الزوجين

مستلجه بالنسبه للبنت لازم تكون اوضح من كذا وتعرف وش تبي وتحط ببالها انه هالفتره مو بس تسليه

مستلجه pb189
الله يوفقك ياعسل

,,

3esh 7eatk@
01-05-2009, 04:05 PM
< عمري 19

بس ترا فعلتهم حرام .. ليش يكلمها وهي ماهي على ذمته ويعتبر رجل غريب لها ؟؟!!!
الى ما يتحول الأمر جد .. ويتملكون ذيك الساعه فيها باب وجواب .. تكلمه او حتى تطلع معه
لأنها صارت حلاله .. بس الحرام حرام .. واللي تسويه حرام ..
ما قد انخبرت البنت تكلم واحد غريب قبل الملكه
اللي مايجوز انك تفتين وانتي مو على علم..ترى الفتوى شي مب سهل...

انا بالنسبه لي احس مكالمات قبل الملكه ضروريه مو اتزوج واحد مااعرف تفكيره وشخصيته
صح المكالمات ممكن راح يكون فيها تصنع من ناحيه الرجل وخجل من ناحيه البنت بس هذا مايمنع انها راح تبين اشياء كثيره ..
بس ماأيد انها هي اللي تبادر وتدق المفروض هو اللي يدق..
اما بعد الملكه عـآدي تدق عليه وتزعجه...
بس قبل الملكه احس احسن شي تكلمه بالمسن اخف توتر وخجل..

@علوه@
01-05-2009, 06:10 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالا

أنا اقول بعد يكلم أختها وأمها قبل الخطبه pb036

شوفي يامستلجججججججججه تبغين تحرفين في الدين وتحللين وتحرمين على كييفك
بينك وبين نفسك
عشان ماتاخذين ذنب هالعالم كله pb093

وحتى لووو كااانوا البنات على قولتك يغازلووون وموو كلهم
شئ راجع لهم ذنبهم على جنبهم واظن انهم ماحللوا الغزل لكن يمشوون فيه
لااتجين تحللين انتي pb131

وبعدين ياحلوووووه هذا الدين عجبك او مااعجبك ماراح يتغير
تبغين تعلمينا انك كلمتي خطيبك قبل يخطبك عللمي لكن لااتحللين :rolleyes:

والله من التميلح بهالموضوع ... ياكثر اللي يسوي نفسه ياي انا فري وكلش ... وشوفوني عادي اخلي اختي تكلم والا انا مو ضد المكالمات واذا جاء الصدق كشر عن انيابه هع :rolleyes:

واتمنى اني ماطولت وسلام pb093

طاقه
01-05-2009, 06:26 PM
يقول ابوي ماعندنا بناتٍ يكلمن pb192
لا وازيدتس من الشعر بيت يقول ماعندنا بناتٍ يشافن قبل العرس pb192

عقب الملكه (حتى لو قال ابوي ميخالف pb027) وشوله اكلمه .. خلاص طاح الفاس بالراس .. لو ما جاز لي بصير مطلقه .. لذلك مثل مابديناها على مبدأ البطيخ نكملها كذلك :D والله الموفق pb189

* اللي يقهر انهم منوّل مالين من وجيه بعض .. ويجلسون سوا .. ويطلطلون ،، ولا قلنا انتم من اول كذا .. قالو جهل :D والقلوب منوّل كانت صافيه مهو مثل الحين :D ايه هيّن

نسخه من الموضوع للوالد - مع التحية pb189pb192

د.توفي
01-05-2009, 07:02 PM
pb189bp039...

+22pb024

تـــوني عرفت انه يجوووز للخاطب انه يكلم المخطوبه

من فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمـــه اللهbp039

(^.^) الله يجزآك خيرر

بصرآآحه من المؤيدين وبشدهـ ان الخــآآطب يكلم خطيبيته:sm3::sm3:

لأنــآآ وبأأسف صرنــآآآ نسمع مــأأسي الطلاق وكــأأنه شي عااادي

ويــآآحبذآآ لو كــآآنت العلاقة مبنيه على الصدق والآخلآص من الآول..pb094
الله يوفق صديقتك ويجمع بينهم ياربbp039

سنفورة مسنفرة
02-05-2009, 01:36 AM
مستلجة يرحم لي والديكي...
وشلون تبي العالم ترد و تقول لك وش تسوي صديقتك مع خطيبها و إنه المكالمات حرام و إلخ...
و فيه ردود تقول لك أصلاً مو المفروض يكلمها إلا بعد الملكة و مدري وشو...

ما حتاخذي لا حق و لا باطل هنا بسبب إختلاف العقليات و البيئات...

أنا شخصياً كل ما ينزل موضوع له دخل بالزواج أنصعق بالردود...

يعني نصيحتي الوحيدة لكي لا توري صديقتك هالموضوع و هالردود أحسن لا يجيها جلطة...

المسألة مسألة عادات وتقاليد وتعود ,,

يعني لو عايشة في مجتمع مايتقبل هذه الأفكار حتسيري زيه تماما !

يعني هنا مسألة الحرام والحلال تطلع ,, لكن روحي شوفي الموضوع في نفس القسم حق أم مالك ( امرأة حكيمة تمنع زوجها عن الزنا بفكرة :D ) حتلاقيهم كلهم ناشبين على الحرمة ويقولوا انه لو واحد ثاني كان يطلقها ومن هذي التعليقات ,, لكن مافي الا ردود قليلة كانت تقول ( مالها كرامة اللي تعرف انه زوجها يخونها مع حريم غيرها ! وهذا الشئ حرام اللي بيسويه !!) سبحان الله!

--------------------
مستلجة :
قولي لصديقتك تقفل آذانها عن كلام الناس ( كل واحد وتجربته غير عن الثاني) زي أبوكي مختلف عن عمك مختلف عن خالك مختلف عن أخوكي ..الخ
بعض الرجال تفكيرهم متخلف ويحسب انه الوحدة اذا كلمته معناته لها قابلية انها تكلم غيره او انها كانت تكلم قبله !يعني هي أدرى بعادتها وتقاليدها ومجتمعها ومجتمعه ,,

وأشوف انه صديقتك مسوية فيها ثقل ! هذا زوجك في المستقبل وتسوي فيها ثقل؟خليكي طبيعية زي ماتحبي انه يكون طبيعي ,, المكالمات هذه بتعرفكم على بعض ويسير بعدها تحددوا اذا حتكملوا مع بعض وتسير ملكة ولا لا!

وحدة صديقتي زوجها واحد شرقي بحت ,, سارت ملكة وسار يجيها وقال لها مرة : أبوكي مررة فري ! احنا عندنا الرجال مايشوف مرته الا ليلة الدخلة pb036 ( ارجع واقول عادات وتقاليد واختلاف البيئات والمناطق)

Empty Brain
02-05-2009, 01:53 AM
والله ماهضمته يكلمه بعد الملكه هالمره قبل !!! خخخخخخخخخخخخخخخخ..
معليش عالم فاضيه : ) >> وش مشغلتس : )

مستلجــــه
02-05-2009, 03:35 AM
الف شكر لكل يوزر اضاف رد محترم واعي يفيد ويناقش ... pb189

لانه بالفعل الموضوع له اكثر من زاويه وكل شريحه من المجتمع تشوفه بطريقه غير عن الثانيه ...

فيه ردود جدا رائعه لي باك اعلق عليها باقرب وقت pb189

شبابيـkـ الحُ ـب
02-05-2009, 04:18 AM
.

/

.

والله ماضيّـع النـاس غير انهـم فاتحيـن اذانهـم لكـل من هـب ودب..حتى العازبـات يدهـرون نصايـح على المخطـوبات

وهي المـلامه لانهـا تسمـع وتطبـق بدون ماتفكـر بوضعهـا وخطيبهـا و( هي ) وش تبي من هالمكآلمـات..؟؟ انا لومنهـا مااعلـم احد اصـلاً اني اكلـم خطيبـي:sm4:

اول شي خلـي صديقتـك تفهـم انهـا هـي.. ( غيـر ) و خطيبهـا ( غيـر ) وعلاقتهـم بتكـون ( غيـر )..

هي كـذا قاعـده تظلـم نفسهـا ..وتعطيـه انطبـاع غلـط عنهـا ..وحتـى شعـورها ناحيتـه يوصلـه غلـط:sm12:

اذا هـي انسـانه تبعيـه بهالشكـل ليه كانت شارطـه تاخـذ لها واحد ( متفتّـح ) ليه ماخذتلهـا واحد متحجـر يناسـب تفكيرهـا اكثر:confused:

.
.

نجـي لموضـوع المكالمـات ..

فيـه ناس مايشـوفون ولايكلمـون بعض الا بيـوم زواجهـم ..ومبسـوطين مع بعـض مرتاحيـن ومتوفقيـنpb189

وهو يعتمـد على الطرفيـن اذا عنـدهم قابليـه يتخلـون عن بعـض الامـور بعد الزواج ويتكيفـون مع اي شخصيـه:)

عني انا ..شرط مهـم اني اكلمـه قبل الخطـوبه .. يهمنـي اعرف تفكيـره واهتماماتـه وكيـف يشـوف حياتنـا بعـدين..وكيف نظـرته للمرأه عمومـاً والزوجـه خصوصـاً:sm12:

يعني انا ابي واحـد متحـرر فاهـم الحيـاة صح بسيـط بتفكيـره مايـدقق على توافـه الامـور :sm4:
مهـوب يكرفنـي بالمطبـخ و كل همـه يربـي كرشـه ولاتسـدح عنـد التلفزيـون قعـد يقارن بينـي وبين نانسي وهيفـاء..وهو اللي يشـوف وجهـه يتفل العافيـه:mad:

ويهمنـي انه يعـرف شخصيتـي قبـل يرتبـط فينـي عشـان مانتصـادم بعـدينpb192

اذا كان فيـه واحد عنـده نظـره قويـه لحيـاته المستقبليـه اكيد بيلـح على موضـوع المكالمـه يبي يعـرف الطـرف الثانـي ..وكيـف راح يمشـي معاه ;)pb189

وبالمقابـل فيه كثيـرين مايبـون الا الستـر فـ عادي مايدققـون بالتفاصيـل اهم شي انه اخـلاق ويخـاف ربه..او بنت ناس وسمعتهـا نظيفـه pb024

ومكالمـات قبل الزواج عمومـاً تخـفف من رهبـة اول لقـاءbp039

هاربه إلى النت
02-05-2009, 05:49 AM
اسكنه .. حرّك جموده .. بعثره ..
اعشق ..اكره .. عاتب .. اشره .. حن .. غير ..
انثره .. لملمه .. لملمه .. انثره .. bp039 : )

pb030 pb189 pb189 pb189

/

قوليلها تتصـــــرف على طبيعتهآآآآآآ pb058
حبها مثل ماهي .. كان بها ..!!
ماحبها .. هذا الغرض من انهم قرروا يكلمون قبل الملكه !! :sm12:

الله يوفقها ويوفقك bp039

MAJOODAH
02-05-2009, 06:48 AM
طيب بغض آلنظر عن تسآلآتك

هي ليش مآتفكر وش شخصيته وشلون تفكيره

وشلون آعيش مع هآلآنسآن آلزوآج موب له لحآلهآ

ولآزم تعرف آنه هذي حيآتهآ آلبآقيه ولآزم تعرف كل شي عنه قبل

وآلحيآ له حدود وآلثقل له حدود وآنتي لآزم تفهمينهآ بهآلنقطه

وصديقتك على كلآمك مومسألة آنهآ خآيفة يآخذ عنهآ فكره آو يقضب عليهآ كلمه

هي آنسآقت مع كلآم آلنآس وكلآم آلنآس يوخذ خيره ويترك شره

وآلله يوفقهآ آن شآلله

خُشْوعْ
02-05-2009, 08:48 AM
أبغى اعرف دينياً وش الحكم الشرعي في هالشيء
ليش الدين صار آخر همنا
وليش ابدى ابني حياتي ومستقبلي على شيء حرام

واللي بيقولي انكم تكلمون المطاعم ومدري وشو

معليش لاتقارنون الفرق شااااسع
المطعم بدق واعطيه طلباتي واقفل

لكن هالشيء راح اطول معاه وسوالف وميانه ويمكن اتعود عليه ويتعلق قلبي واحبه مثلاً pb036
وانتوا عارفين قلب حواء
تخيلوا ان الرجال قال بعد كم شهر من العلاقه وقبل الملكه ان البنت مااعجبتني بروح ادور غيرها واكلمها وأشوف pb071

مافكرتوا في قلب البنت اللي بينكسر :rolleyes:

المكالمات المتعارف عليها هي اللي بعد الملكه وقبل الدخله

وبعدين مااشوف ان المكالمات جابت نتيجه مع اللي تطلقوا في بدايات حياتهم
بعد كم شهر زواج صار بينهم انفصال

ياعالم افهوا المكالمات قبل الزواج انواع المجاملات
مااحد يبين على حقيقته الا مع العشره :rolleyes:

الله يوفق الجميع

bp039

سنفورة مسنفرة
02-05-2009, 09:14 AM
أبغى اعرف دينياً وش الحكم الشرعي في هالشيء
ليش الدين صار آخر همنا

واللي بيقولي انكم تكلمون المطاعم ومدري وشو

معليش لاتقارنون الفرق شااااسع
المطعم بدق واعطيه طلباتي واقفل

لكن هالشيء راح اطول معاه وسوالف وميانه ويمكن اتعود عليه ويتعلق قلبي واحبه مثلاً pb036
وانتوا عارفين قلب حواء
تخيلوا ان الرجال قال بعد كم شهر من العلاقه وقبل الملكه ان البنت مااعجبتني بروح ادور غيرها واكلمها وأشوف pb071

مافكرتوا في قلب البنت اللي بينكسر :rolleyes:

المكالمات المتعارف عليها هي اللي بعد الملكه وقبل الدخله

وبعدين مااشوف ان المكالمات جابت نتيجه مع اللي تطلقوا في بدايات حياتهم
بعد كم شهر زواج صار بينهم انفصال

الله يوفق الجميع

bp039

دحين انتي بتسألي اش الحكم وفي الأخير تقولي ليش ابني حياتي على شئ حرام ؟
فيه كم مفتي أفتى في هذا الشئ pb192

وبعدين الرجال اللي اتكلمتي عنهم هذول حسب البيئة اللي اتعودتي عليها ,, يعني مو معقولة واحد عاقل وفي نيته يتزوج ويحط في باله انه يكلم خطيبته وفي الأخير يسيبها ويروح يكلم وحدة ثانية ! ماصارت ! بالعكس البنت تقول الحمدلله انها افتكت منه ! ,, لكن اذا قصدك انه الانفصال جا من ربنا فهذا النصيب ,, سواء كلمته قبل الملكة ولا بعد الملكة قلبها حينكسر ( على كلامك) في الحالتين لانه كلهم نصيب !

وزي ماتقولي انه شفتي ناس كلموا بعض وفي الاخير انفصلوا ,, فيه ناس أكثررر بكثييرررررررررررر ماكلموا قبل الملكة واتطلقوا !! يعني أبدا مو مقياس ! كله توفيق من الله سبحانه ,, بس الواحد يتحرى الأسباب ويبعد عن الشر قبل مايطيح فيه pb034

وليش الدين آخر همنا ؟ طيب ماحكم وضع صورة أجنبي في توقيعك pb034 خخخخخخخ

تقبلي كلامي وهذه لكِ bp039

نـاديــة
02-05-2009, 09:30 AM
المكالمات بعد الملكه مالها سنع بس خساير وفواتير ع الفاضي وكل واحد يهك على الثاني مسوي الخلوق المتحضر والياي وبعد الزواج يطلع المستخبي وينقلب على الوجه الثاني ;)
مادام بديناها على العمياني خل تستمر ع العمياني احسن ماينصدم كل طرف بالاخر بعد الزواج همن تجيه ازمه نفسيه وعقده مدى الحياه >> ياحبك للتهويل :D

قلت لكم قبل كذا الزواج بالسعوديه مشروع فاشل وهلامي وضبابي ومحفوف بالمخاطر :D
( زواج عميان ) لو تكلمون بعض من هنا لبكره مارح يتغير شي بالموضوع pb095

بس خطيب خويتك هذا وش يبي مو البنت الحين تكلمه ويدرسون اخلاق وشخصيات بعض وش يبي اكثر من كذا الا لازم تتميلح عليه يعني يمكن البنت من النوع الجاف خلقه وبعدين هذا الوضع الطبيعي بين اي بنت وولد يكلمون بعض لأول مره ومابينهم معرفه سابقه لازم يكون في حيا بالبدايه وتوجس من الطرف الاخر ( وش بيقول عني اذا قلت كذا والا اذا عرف اني افكر كذا وهيك اشيا pb095 ) واحيانا يصير العكس ويندلقون على بعض بحكم الشفاحه السعوديه وزين ما يتهورون ويعترفون بحبهم لبعض بعد اول مكالمه :D

بالعكس موقف خويتك سليم وانا اأيدها بشده بس يعني لاتزودها كثير :Dpb189

*Orchid*
02-05-2009, 09:43 AM
-22 وبقوه بعد انا 17pb095
عارفه اني ماراح افيد بس بخاطري شي ابغى اقولهpb094
مدري ليه بالموضوع هاذا بالذات قريت بس ردود الرجال pb192
مع ان البنات اكثر ردودpb036
بس حبيت افهم وجهه النظر بالنسبه لهمpb094واقدر اقول كلهم يفضلون الحياء بس مو بزياده
ويكرهون الروتين والتصنع بالموضوع هذا عكس البنات:rolleyes:
طبعا المكالمات تكون بعد الملكه..
تشكرا على الموضوع واتمنى نشوف تفاعل من الرقاله:Dعشان فهم بس

كـآرميل
02-05-2009, 10:02 AM
والله التوسط زين :D

يعني لاحبني واحبك ولاا ابعد ياوحش pb036

بس انا ضد المكالمات قبل الملكه مو عن شي بس لان في شبآب تفكريهم يالله احفظناpb093

يعني الاستخآره تفكي والا:rolleyes:

بالتوفيق للكل يآرب والله يستر عليناbp039

highbrow
02-05-2009, 03:37 PM
كنت ناوي ارد الصراحه بس يوم اخذتل فره ع الردود شفت ان السالفه مكرره وملينا وحنا نحكي ..وبعض الناس مدري كيف تفهم صراحه ..

للحين بعض الناس يفتون على كيفهم كن محد مسلم بالدنيا الا هم !

للحين فيه ناس تاخذ الفتاوى بفهم سقيم الى ابعد حد !

**

ياخيتي .. اذا المكالمه بتزيد من الموده والرحمه والمحبه بينهم ، ختكلم وتحتسب المقصد الشرعي من الزواج اللي هو " الاستقرار النفسي والعاطفي " ..

اما العقول اللي مادري كيف تفكر .. خل " قووقل " ينفعها .. كل ماطلع شي كتبت في قوقل عن فتوى واول لنك تفتحه تمشي عليه ! حتى تفكير مافيه !

تنآقض غريب .. :rolleyes:

الرجوع لأهل العلم في الفتوى تعتبره تغييب للتفكير ..!
وفي نفس الوقت تنتقد اللي يفتون على كيفهم ..!!

حدد موقفك طآل عمرك .. :)

رياح تشرين
02-05-2009, 04:59 PM
pb036

ايه ارضى انه بكلمني واكلمه ويدق علي وادق انا ويجينا البيت ونطلع مع بعض وارسله هدايا ويرسلي هدايا أهم شئ خخخخخخخخخ

طبعاً بعد الملكة , خلاص زوجي شرعاً ياناس افهمو لو نشرد سوا ربي مو محاسبنا pb036

أم عبد العزيز
02-05-2009, 05:19 PM
مرحبااا

الموضوع من وجهة نظري مهم ،،

يآخي تكلمه و تتواصل معاه ،، بدل ما تكتشف بعد الزواج ان هالانسان ماينفع لي و لا انفع له

ان كلمته و تفاهمنا خير وبركه ،، وان شاف السالفه انها بنت "فالته" و قليلة ادب يوم كلمتني ،،

بالناقص >> يعني من بدري اكتشفت انه قفل و شخصيته ماتمشي معي ابدا >> اكيد فيه غيري تناسبه هالشخصية ..

بالعربي ،، قولي لخويتك حتى لو صارت نظرته لك سلبيه وبطل من الزواج ،، انتي الكسبانه ،، لانك عرفتيه من قبل ،،

مو بعد الزواج تكتشفين هالشيء فيه ،،

يعني قولي لها تصير على طبيعتها و تطلب منه هالشيء ،،

بعدين سالفه اني ادق عليه والا يدق علي >> اذا حسيت انه ابطا ما دق ارسل مسج مرتب و محترم انه وينك باي صياغه ،، مو عااد تفلها حبيبي وعمري ومن هالخربطه >> هنا يجي دور ثقل البنت

أم عبد العزيز
02-05-2009, 05:23 PM

ليه طيب نجامل ،،

تصرفي على طبيعتك ومثل ما انتي ،،

يبيك كذا اهلا وسهلا وحياك الله

مايبيك كذا ،، بسلامته

خُشْوعْ
02-05-2009, 07:29 PM
دحين انتي بتسألي اش الحكم وفي الأخير تقولي ليش ابني حياتي على شئ حرام ؟
فيه كم مفتي أفتى في هذا الشئ pb192

حبيبتي انا ماحللت وحرمت
انا قلت لك ماادري عن الحكم الشرعي في المكالمات اللي قبل الملكه
لأن الشخص بيكون غريب ومو محرم لي
وعلى اعتبار ان هالشيء طلع حرام ليش ابدى ابني عش حياتي بشيء محرم
أهم شيء رضى ربي علشان يكون معاي ويوفقني pb189pb189

حبيبتي فيه شيء اسمه صلاة استخاره
انك تصلين و تدعين ربك اذا زواجك من هالشخص فيه خير لك في دينك ودنياك وعاجل أمرك وآآجله
ان هالموضوع يتيسر ويتم على خير

واذا زواجك منه فيه شر لك في دينك ودنياك وعاجل أمرك وآآجله ان ربي يصرفه عنك ويعوضك بأحسن منه

ربي هو اللي عالم بالخبايا سبحانه
فيه ناس أعرفهم قبل ماتعطي أهلها موافقتها تصلي هالصلاة كم مره وفي اوقات متفاوته
وبعدها تحس انها ارتاحت له كذا من ربي
وناس تحس انها كرهته كذا من دون مقدمات وترفضه :rolleyes:

وبعدين فيه ان ابوك وأخوانك يسألون عن هالشخص في مكان عمله وحارته
وجماعة المسجد اللي عند بيته ومن هالأمور

وبناءً عليها تحددين

انا احس ان هالأشياء تغني كثييير عن المكالمات فترة الخطوبه
وبعدين فيه ناس تفكيرهم عقيييم لو كلمتيهم فترة الخطوبه قالوا هذي متعوده تكلم الرجال
مدامها كلمتني وانا لسى ماعقدت عليها اكيد انها بتكلم غيري

وبعدين الرجال اللي اتكلمتي عنهم هذول حسب البيئة اللي اتعودتي عليها ,, يعني مو معقولة واحد عاقل وفي نيته يتزوج ويحط في باله انه يكلم خطيبته وفي الأخير يسيبها ويروح يكلم وحدة ثانية ! ماصارت ! بالعكس البنت تقول الحمدلله انها افتكت منه ! ,, لكن اذا قصدك انه الانفصال جا من ربنا فهذا النصيب ,, سواء كلمته قبل الملكة ولا بعد الملكة قلبها حينكسر ( على كلامك) في الحالتين لانه كلهم نصيب !

ياحبيبتي السالفه مالها شغل في مجتمعي او مجتمعك او البيئه
الموضوع يتعلق بالتربيه اذا هو متربي صح اكيد بيخاف ربه في بنت الناس
وفيه ناس ماتربت يروح ويشوف بنت فلان وبنت علان ويكلمهم وبعدها يدور غيرهم
وكأنه ماعمل شيء الوضع إيزي عنده
لو ان هالشيء ينعمل مع اخته مارضى بس مع بنات الناس عادي

وليش الدين آخر همنا ؟ طيب ماحكم وضع صورة أجنبي في توقيعك pb034 خخخخخخخ

حلوه الشطحه pb036:D

تقبلي كلامي وهذه لكِ bp039

كلامك على عيني وعلى راسي فديت قلبك bp039

ليه طيب نجامل ،،

تصرفي على طبيعتك ومثل ما انتي ،،

يبيك كذا اهلا وسهلا وحياك الله

مايبيك كذا ،، بسلامته

وش يضمن لي انه هو جالس يتصرف على طبيعته ومايجامل
وش يضمن لي انه هو صريح معاي مثل ماانا صريحه معاه
بنات قالولي بعد الزواج انهم اكتشفوا شخصيه ثانيه غيييير عن اللي كان يكلمهم :rolleyes:

مكالمات بعد الملكه ممكن تقرب بينكم وتكسر حواجز الخوف والخجل
لكن مستحيل تبين معدن الشخص
اي عيب فيه بيحاول يخفيه وماراح تكتشفينه الا بعد العشره الحقيقيه

الله يكتب لكم اللي فيه الخير ويوفقكم يارب

bp039

مجروحه وندمانه
02-05-2009, 10:11 PM
بصراحه انا من مؤيدي ان البنت تكلم خطيبها قبل الملكه
خاصه اني سمعت ان في مشايخ حللو هالشي
لان بصراحه اعرف بنات كثير تطلقو من ازواجهم قبل لايدخلون السبب انه ماكان فيه تفاهم بينهم او اافكارهم مااتفقت
او انه اختلفو على اشياء بينهم وانحكم على البنت انها تكون مطلقه وهي مادخل عليها زواج
اعتبرها ظلم صراحه يعنيلو كلمت قبل الملكه ماكان اضطرت للطلاق كان تركو بعض بدون لايطلق عليها لقب مطلقه خاصه ان مجتمعنا مايرحم
لكن الاهم ان الثنين يكونون على طبيعتهم ومايكون في تصنع :sm4:عشان يوصولون للهدف من هالمكالمات ويوفرون على انفسهم خوض تجربه فاشلهpb093
عموما انصحي صاحبتك لاتسمع لنصايح الي حولها عشان ماتظلم نفسها وتظلم خطيبها :sm4:
لان الرجال مو مثلنا احنا الحريم نتشابه في ردود الافعال والافكار ونتفق في اشياء كثير لكن الرجال لا لكل واحد طبع مختلف تماما عن غيره وردود افعال مختلفه وافكار كل رجل غير عن الثاني حتى لو كانو اخوان
فهي من خلال مكالماتها له تقدرر تحدد كيف تتعامل معاه تثقل معاه اذا يحب الثقل تدق وتسال عليه وتدلعه اذا هو يحب الدلع
ومافي احلى من الصراحه تبين له انها هي متخوفه ومرتبكه من الخطوه هذي عشان جديده عليها عشان كذا ردة فعلها متذبذبه ومو عارفه تتصرف معاه كيف واكيد هو بيقدر
اسفه عالاطاله لكني تحمست مع صاحبتك كثير لاني مريت بموقفها وكل الي حولي نصحوني بس بالواقع مااستفدت ابدا من تجاربهم ونصايحهم

مجروحه وندمانه
02-05-2009, 10:26 PM
انا بصراحه اؤيد ان البنت تكلم خطيبها قبل الملكه لاني عشت تجارب لبنات تطلقو قبل لايدخلون عليهم ازواجهم
والسبب انه مافي تفاهم وان افكارهم مااتفقت او يكون في تصادم في المفاهيم
او يختلفون بسبب اي شي في العلاقه او الشخصيات
المهم انه بالنهايه وفي الاخير البنت تنظلم ويطلق عليها لقب مطلقه ومجتمعنا مايرحم ابد كلن يألف ويزود على كيفه
لكن لو كان هالشي قبل المكلكه كان انفصلو بسلام وبدون لايكون في خساير ولاتحسب زواجه عالبنت
واذا عالنصايح فانصحي صاحبتك ماتسمع لاحد لان الرجال مو سوا يختلفون في معتقداتهم وافكارهم وحتى ردود افعالهم يعني ماتقدر تقيس على زوج فلانه او خطيب فلانه
هي لما تكلمه تقدر تحدد كيف تتعامل معاه وايش الطريقه الي تتبعها في اسلوبها معه
اهم شي تكون على طبيعتها وتبعد عن التصنع والله يوفقها ويكتب لها كل خير
تقبلي مروري

(فوتتشيني)
02-05-2009, 10:46 PM
خخخخخخخخخخخخ

انتوا والزواج بزحمه

روحوا موتوا احسن لاتتزوجونpb095

7dk hena..!!
02-05-2009, 11:02 PM
والله موضوعك حلووووووو وبطل وكل شي

شوفي الله يسلمك انا أؤيد وبقوه مكالمة فترة الخطبه وحلو تكون البنت مستحيه شوي مو مره عاد لدرجه المصاله
خير الامور الوسط

والله موضوعك حلو خلانا نشوف راي الرجال وش يحبون وش يكرهون :d

MOOT
02-05-2009, 11:18 PM

بغض النظر عن هالاسئله...

مافيه احلى من انك تكون على طبيعتك..صدقيني الطرف الآخر مايمل منك..

اما التصنع يوضح على الشخص ويخلي الي قدامك يمل منك...

وعادي هي الي تدق اول مافيها شي ميب منزله من كرامتها شي...بالعكس يحسس خطيبها انها مهتمه ومشتاقه له وميب تتكبر عليه وتخليه هو الي يدق

الا اذا كان ماعندها.. رصيد هذا شي ثاني <<برااا:d

قلـب طفلـه
03-05-2009, 01:19 AM
الموضوع حمسني ارد:sm5:pb189pb189
احسن مافي الموضوع انك خليتينا نتعرف ع اعمار بعض >>>>>>> هذا الي هامها وبس خخخخ
نخش بالموضوع دغري >>>>> انقلبت الاخت سوريpb036
ّّّّّّاول شي من قال انه المكالمات حرام :mad:
وثاني شي انا ماقد سمعت بمكالمات قبل العقد او الملكة>>>>>> صارت معاكسة اجلpb093
وبعدين احسن شي في هالفترة انه كل الطرفين يعيشونها صح وبدون تصنع ويفكرون بالمستقبل الي منتظرهم مو يقلبونها هواش عشان لا صار خلاف لا سمح الله بعد الزواج فيه شي يشفعلهم وهو ايام الملكة >>>> رومانسية درجة اولىpb027pb189
اعترفي بسرعة يامستلجة هو انتي والا خويتك:rolleyes:
موضوعك ن~اي~س ياعسلbp039

مرهبه
03-05-2009, 03:06 AM
لان اللي تسويه صديقتك حرام من باب انها خطيبته وليست زوجته شوفيها ماهي مرتاحه وربك مايضرب بعصا
وربي ذنب عظيم ماتحسون بعظمته اجل تكلم رجال غريب وليته نقول مرة او مرتين نقول هاه :(

بس مستمرة الاتصالات ؟؟؟! غلط يختي كذا هذي مثل اللي تكلم لها صديق بس قدام اهلها والا ترا كل اللي لهم اصدقاء نفس وضع صديقتك ولا بعد يوعدونهم بالزواج :(

انصحيها اذا فعلا عاجبتها اخلاقه وتحس انه مناسب لها تقطع المكالمات لحد ماتتملك وبفترة الملكة ربي بيهدي سرها ويجمع بينهم واذا تحس انها ماهي متقبلته الافضل ماتستمر تكلمه لان فعلا شيء صعب انها تكلم شخص وماهي مرتاحه ولو مرتاحه اقلها خذت وعطت

بَسّ
03-05-2009, 03:55 AM
عندي ملاحظة بسيطة على الاعضاء اللي متصورين المكالمة بتكون فيها تصنع او تميلح او او او او ,,

مدري وش مفهوم المكالمة عندكم لكن على اعتبار انها غزل ,,!
ياناس فيه نقاشات واسئلة جادة بين كل طرف يحب يعرفها بكل احترام وذوق بعيداً عن سواليف بنات وحبني واحبك في اول يوم ,, عاد ياشين هالكلمة بلسان بعض الناس,,!! :D

وبعدين بصراحه استغرب اللي يقول حرام ويفتي بسبب عادات اهله وتقاليدهم ,,
المكالمة الهدف منها التقريب بين اثنين في الفكرة ومعرفه التوافق في فكرة الزواج وطريقه كل طرف وتعاطيه للإرتباط المقدس ,,

الحرام اذا بتقيسونه على هالشي قيسوه في تعاملكم في المطاعم والاسواق ووووو ,, ونفس الشي البنت تركب بلحالها مع السواق وهو مو محرم لها ,, وفوق هالشي ترفض قيادة المرأه لأنه ممكن تتعرض لمضايقات ,, ومابي اذكر قصص بس من جد تناقض عند بعض البنات مو طبيعي ,, :confused::D

وبعدين مو كل واحد كل واحد يتميلح على الثاني ,, وانا فلان طيب وانا فلان حنون ورومانسي وانا كريم وانا مخقق بنات الحاره وانا ماسافرت الا مكه :D ,,

ولا البنت انا تلوعه وسنعه واعرف اطبخ وكل من شافني قال اني مو سعوديه >> يعني من جمالي مو مصدقين خخخخخ,, :D
وانا إذا طلعت برى ما استغني عن حجابي ومحتشمه ومو مثل بعض البنات اللي يلبسون مزلط وبرمودا ويطلعون ركبهم السود الشهبا :D وركزوا على هالنقطه زين ,,
و لا انا الكل يحبني ووووووو من الكلام اللي ماله عقل ,,,

المكالمة اعيد واكرر انها بتكون لحديث بعقل بين اثنين مستوعبين فكرة هالزواج وكل شخص يعرف وش متطلباته وتفكيره بالزواج ,,

يعني هل يعقل شخص بيرتبط بإنسانة مايشوفها الا مره ومايبونه يكلمها ,,
وفوق كل هالشي مايدري وش يصير عقبها وممكن يرتبط في بنت ابو كلـ.ـ تشوف نفسها عليه أو وماتشوف انه مقام لها او يملى عينها وتخونه ,,! :sm18:

وبعدين فيه عندي ملاحظة تحوم الكبد بجد ,, يعني لما الواحد مثلاً يتملك وطبعاً عند هالعائله اللي فيه البنات مايكلمون الا في الملكة ولا فوق هالشي يشوفون انهم متحررين انه بنتهم تكلمه بعد الملكة ,, :D

وتجيك البنت من اول مكالمة وتقول احبك وحبيبي ومدري ايش ,,, معليش يعني بس والله شي يحوم الكبد :(,, يعني كيف حبيبيك ومن متى المعرفه ,, :D
يعني احس لو بتسويها بسكر الجوال على طوال وبأكسر الشريحه :D,, استغفال يعني pb030,,!

bp039

هلاليه تووب
03-05-2009, 04:20 AM
عن نفسي مابي اقول حلال ولا حرام مدريpb036
كلن عقله براسه ويعرف خلاصه:Dpb034
بس حنا ماعندنا هالسوالف يكلمها وتكلمه يعني بعد العرس هذا الشي:D
حتى لو ملكت ماتكلمه بعاداتنا وتقاليدنا ابدد:sm4:
حتى عندنا الملكه ماتطول ان طولت شهر شهرين لان الملكه عندنا تكون قبل العرس باسبوع اسبوعين pb036:D
يازين عاداتنا وتقاليدناا بسpb189

.HaNan.
03-05-2009, 05:18 AM
لان اللي تسويه صديقتك حرام من باب انها خطيبته وليست زوجته شوفيها ماهي مرتاحه وربك مايضرب بعصا
وربي ذنب عظيم ماتحسون بعظمته اجل تكلم رجال غريب وليته نقول مرة او مرتين نقول هاه :(

بس مستمرة الاتصالات ؟؟؟! غلط يختي كذا هذي مثل اللي تكلم لها صديق بس قدام اهلها والا ترا كل اللي لهم اصدقاء نفس وضع صديقتك ولا بعد يوعدونهم بالزواج :(

انصحيها اذا فعلا عاجبتها اخلاقه وتحس انه مناسب لها تقطع المكالمات لحد ماتتملك وبفترة الملكة ربي بيهدي سرها ويجمع بينهم واذا تحس انها ماهي متقبلته الافضل ماتستمر تكلمه لان فعلا شيء صعب انها تكلم شخص وماهي مرتاحه ولو مرتاحه اقلها خذت وعطت

8
8
يسلم بؤك اختي .. وماقول الا الا ليت قومي يعلمون ..

للاسف الاخوان اللي هنا فاهمين الفتوى غلط ...

الشيوخ حللو المكالمات للحاجه فقط

يعني تكلمينه للضرورة بس وتكون مكالماتك قليله جدا له .ووقت الحاجه بس

لكن كل يوم اقفل على نفسي الغرفه واكلمه بشكل يومي لسبب اني افهمه ويفهمني !!

وتستمر مكالماتي للشهور ؟؟

هنا غلط

ولو عرفو الشيوخ انكم بتاخذون بفتواهم بهذي الطريقه كان حرموها من الاصل pb058

الشيوخ حللو المكالمات وقيدوها بشرووط وهي بحضور ولي الامر ووقت الحاجه فقط

هل البنات بيلتزمون بشروط الفتوى ؟؟ ماظن :rolleyes:

يعني ياختي في الله اذا تبين ربي يوفقك وتعرفين طريقك مع زوج المستقبل

استخيري واطلبي من ربك اذا فيه خير لك ييسرة

واذا شر يبعده ........

Delete
03-05-2009, 11:35 AM
احد الاعضاء تو حط فتوة للشيخ بن باز .. وقال جائزه ..
يجونك ناس هنا ويباجحون!! .. ولا ابن باز يجامل يعني!! ..

السالفه سالفة منطق ..
بعد الخطبه والشوفه .. مافيها اي شي انه يكلمها للتعرف فقط ..
يعني لنفرض ان بعد ماشافهاا وملك عليها اكتشف انها ماتصلح له او هي ماقدرت تعيش معاه لما اكتشفته !!
بهالحاله يمكن توصل للطلاق .. اي هو اهون الطلاق ولا ينفصلون بسلام بأيام الخطوبه!!
خصوصا ان الطلاق بيأثر على البنت اكثر ..

اما اللي يقولون مايصير يكلمها حتى عقب الملكه اقوله كيف الحال:d ..
ترا العرس هو الملكه!.. يعني عادي يوم الملكه تسافر معاه شهر العسل ومايصير فيه حفلة زواج :d ..

بس المعتاد بفتره الملكه تشوفه مره ولا مرتين بالاسبوع مثلاا .. او على حسب الظروف !!

اما بالنسبة لاسئلتك ..
خليهاا تكون على طبيعتهاا .. وتتكلم وتتعرف على تفكيره ويتعرف على تفكيرها ..
المكالمه ماهي غزل !!

بالتوفيق للجميعpb189:D

رذاذ مطر }
03-05-2009, 11:39 AM
,,

أنا أشوف ان الشئ يعتمد على المجتمع .. والمتعارف عليه ..
احنا مجتمعنا .. يسمح بالتواصل بعد الملكه والخطبه
يتكلموا مع بعض .. ويجلسوا مع بعض .. ويطلعوا مع بعض
وتعتبر فترة الخطوبه من أحلى الفترات الا تعيشها البنت

في هالفتره .. يتعرفوا على بعض ..وتفكير بعض و عاداتهم وكذا
وعادة مدتها تكون 8 أو 9 شهور .. وأحيانا سنه pb192
والبعض سنتين وكذا

هذا بالنسبه لمجتمعنا .. والكل متقبل الفكره ومافيها أي شئ
بالعكس من صالحهم .. يتعرفوا على بعض .. أحس من انهم يشوفوا بعض ليلة الزواج
لكن طبعا كل شئ بحدود
صحيح في البداية حيا وخجل .. لكن بعدها عادي الكل يتصرف على طبيعته

,,,

أما بالنسبه لصديقتك
من كلامك حسيت ان مجتمعكم مايسمح بهالشئ
والدليل .. كلام الناس ونصائحهم لها ..
يعني هالشئ خوفها
وبالعكس عادي تتصل فيه .. ع الاقل يحس انها تبيه
لازم تكلمينها .. تتخلى عن خوفها
يمكن خجلها طبيعي .. لكن مو لهالدرجه
خليها تتقوى .. وتعيش حياتها
وتتعرف عليه .. وش يحب وش يكره
ومن هالكلام

,,

والله يوفقها bp039
,,

M E S U
03-05-2009, 01:36 PM

السالفه سالفة منطق ..
يعني لنفرض ان بعد ماشافهاا وملك عليها اكتشف انها ماتصلح له او هي ماقدرت تعيش معاه لما اكتشفته !!
بهالحاله يمكن توصل للطلاق .. اي هو اهون الطلاق ولا ينفصلون بسلام بأيام الخطوبه!!

ترا العرس هو الملكه!.. يعني عادي يوم الملكه تسافر معاه شهر العسل ومايصير فيه حفلة زواج :d ..

بس المعتاد بفتره الملكه تشوفه مره ولا مرتين بالاسبوع مثلاا .. او على حسب الظروف !!

اما بالنسبة لاسئلتك ..
المكالمه ماهي غزل !!

صدقني لا حياة لمن تنادي :D
انا جاني يأس واحباط واكتئاب زهايمر وكل شي من كثر ما ادخل
هالمواضيع في الأسرة واشوف كمية الردود والآراء العجيبة pb036
اول كانو يقولون حرام وذنب عظيم .. يوم شافو الفتوى قالو لا الشيوخ
ما كان قصدهم مكالمات سواليف كان قصدهم للضرورة ولو انهم دارين
انكم بتفهمون الفتوى غلط كان حرموها pb192 ما شاء الله صاروا
يعرفون اللي في مخ المفتين بعد pb027 لا وتنبئوا بالمستقبل وقالو ان
البنات ما راح يلتزمون بفتوى الشيخ خخخخخخخ ياربيييييييه :(

مستلجة .. قولي لصديقتك ترمي كلام الناس ورا ظهرها وتحاول تعوّد
نفسها انها تاخذ وتعطي مع الرجال .. لازم تحط في بالها ان له حق
يعرف شخصية وافكار البنت اللي بيرتبط فيها .. لكن على اسلوبها
وطريقتها هذي بياخذ عنها فكرة غلط ممكن ترسخ في باله للأبد حتى
لو تعدلت بعدين ورجعت لطبيعتها .. الله يوفقها bp039

Sssqueeze
03-05-2009, 03:54 PM
,
:sm18:

M E S U pb189
جبتيهاا كأنك تكلمين عن حالتي pb131

:

يعني مو هي بتكلمه على نية ملكه وزواج وكلامهم بيكون عاااادي وين المشكله
انتم مشكلتكم دايم تدرعمون ماعندكم حل وسط تكلمه قبل الخطبه يعني بتخربها لا لو عاقله بتعرف شلون توزن الامور ومو صاير الا الخير
واذا تبي تستخير قبل تكلم ولا ماتكلم :D
من كان مع الله كان الله معه pb189
اما شغل كل شي مشي حالك وزواج البطيخه والله ضياااع

:

والله لو انا رجال pb192 ما اتزوج اللي ماتكلمني ومسويه فيها ابو العريف :D لاني باحكم على نفسي اعيش عمري كله مع عقليتها المعقده اللي بتودينا ورا .. واصلا اعرف ان كل وقتها مكالمات pb027 pb027

الحياه صعبه الحين واذا صارت مع متحجر او متحجره ماتمشي ابد تصير كلها صعوبه وغثا ونكد :(

لان فيه ناس الله يهديهم يبرمجون كل شي على كيف اغراضهم الشخصيه حتى لو كان الدين
يتظاهرون فيه

,,

خافي احساس
03-05-2009, 04:18 PM

فيه اللي بيتفهم وبيحاول وبيعطيها الأريحيه بدون ماتحس وبتحصل نفسها عدت هالمرحله بدون ماتدري عن نفسها لأنها ارتاحت له ;)
وفيه اللي بيفسرها زي خويكم . بيحسبها مغصوبه

صدقيني قليل هالنوع , وتكون على سجيتها افضل لها

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم

هذا لاقالوا مسوي فاهم :D

لا , المفروض هو اللي يبادر ولا يمنع انها تتطمن اذا تأخر بالاتصال

كل شي زين ودي به , أهم شي التوفيق من الله pb189

مشكوره يا مستلجــــه على هالموضوع bp039

اول مره ارد بموضوع في الاسره , عجبني طريقة الطرح والتساؤلات عن هالفتره الحلوه pb189

سلك خدمه
03-05-2009, 04:20 PM
شوووفي حيآتوو
مافي احلى من انهم يكوونوون واضحين مع بعض من البدايه التصنع يتعب بقووه بعد
ما اتقوقع ان كل من كلم خطيبته ناوي يختبرها هو ما خطبها الا وهو عارف اخذ مين
انا ماا اقول ما في احد يسووي كذا اكيد فيه بس قليل ...، :)
اما عن اسئلتك ,,. bp039
اكيد انا ما اتدق عليها الا انتظر منها اتصال انا ما ابين حبي لها
الا ابي منها شعورها في المقابل والا ليش اتعب عمري

كيف تحب تكون علاقتك بزوجتك او خطيبتك في فتره ماقبل الزواج ...
وايش الاشياء اللي تحب انها تكون تتحلى فيها ...؟
افضل انها تكوون صريحه معااي لابعد حد غلطت بشي فلاان انت سويت كذاا
وهذا فيك ما اعجبني والعكس بس ما تخبي بنفسها وتنفجر علي بيووم :mad:
ابيها تكووون وفيه حنوونه تخاف ربها وتحتوني بكل كلمه
وتبشر بعزها < يآآآآشيخ :D

>> HHH <<
03-05-2009, 04:36 PM
في ردود تقول

نؤيد مكالمات بعد الملكة خخخخخخخخخ

بعد الملكة ياحلوين تصير زوجته يعني مش مكالمات وبس >>> مو قصده شئ:D

كلن ينام عالقنب اللي يريحه

وبالنسبة لي انا خاطب وكلمتها اكثر من مرة
والبنت قريبة لي والمسالة بحول الله منتهية

دعواتكم لي ولها بالتوفيق بس

لكن حكاية تأييد مكالمات بعد الملكة أضحكتني بصراحةpb027

اخاف يجي واحد ويقول نؤيد تقبيل العروس بعد ليلة الدخلة :rolleyes:

Sardinia
03-05-2009, 04:44 PM
كلموا بعض او ماكلموا بعض النتيجه وحده
.
.
.
.
.
تمثيل

و ابقى سلملي ع الطرماي ;)

unbreakable
03-05-2009, 06:01 PM
أنا أشوف ان ايجابيات مكالمات الخطبه الي قبل الملكه,,أكثر من سلبياتها

عشان كذآ لامانع من المكالمات هالفتره,,بالعكس أنا معها وبقووه:D,,أقلها لو صار شي يقولون فكت الخطبه مو تطلقت!!

حتى ابوي الله يحفظه,,صاير مقتنع ان مكالمة الخطبه مهمه وضروريه عشان نتقرب لبعض ونعرف بعض اكثر بحدود الادب ومكالمات مهيب طويله ولاكثيره;)

\\

مستلجه,,قوليلها لاتسمع كلام احد,,وتتكلم مثل طبيعتها الدآئمه وكل الي يجي على قلبها تقوله بلسانها والله يوفقها ويوفق الجميع يـارب,,pb189

bp039

bookworm
03-05-2009, 06:43 PM
ابسط حق للاثنين انهم يعرفون بعض قبل الملكه
شوفه ربع ساعه ما تكفي وعلى ما سمعت من بعض البنات ان فيه عوايل تخلي الابو او الاخو يقعد معهم بالشوفه
يعني سؤال شلون بتكلم وابوي ولا اخوي جمبي والولد المسيكين بينحرج يكلمني اذا اخوي جمبه
يعني وش بيسوي لبنتهم عشان يقعدون معهم بيخطفها وينحاش واذا رجعو المجلس ما لقو بنتهم

وبعدين الي جالسين يحذرون من الفتنه بالتلفونات وهالكلام يعني تتوقعون وش بيصير بهالتلفونات اذا حبو بعض بيتزوجون ما عجبو بعض كل واحد بطريقه

والي يقول ما لها تاثير انا الي صار معاي العكس انا اكتشفت ان واحد كان بيشربني مقلب ويسحب على شرط مهم لي في حياتي عن طريق هالتلفونات
قعدت اسحبه بالكلام لحد ما عرفت انه وعد ابوي بشي وهو مو ناوي ينفذه مع انه عارف ان هذا اهم شرط عندي

ترا مو كل البنات يبون يكلمون عشان يقولها احبك وتحبيني
كثير يشوفونها مكالمات عقل مو قلب
البنات ناضجات وتصورينا بهالتفاهه ظلم لنا

top secret
03-05-2009, 08:40 PM
.
pb036

مجرد أن الشاب تقدم لها من الباب و خطبها رسمياً و بعلم أهلها هذا دليل على جديته
و أي شيء بيسوونه هو و البنت في مرحلة الخطوبة أو الملكة (مكالمات , طلعات) له مرجعية و غطاء اللي هم الأهل فـوين المشكلة ؟

ماجد الـ غ ـله
03-05-2009, 11:12 PM
اقرا الردود واتخيل اللي يردون مصاريه والا شاميييين :d

وين ياقراوى ويابدو انتو من فين نكلم ونتصل ايام الخطبه خخخخخخخخ وش هالحكي
اقص يدي اذا ماكان كل كلامكم هنا هياط بهياط :d والا من متى السعوديين صارو فري ويعرفون هالحركات ,, اها بس اها مو علينا خلو عنكم , اتخيل شكل هاللي بيقول لاهل خطيبته ابي رقمها اكلمها . زين اذا ماشاتوة شوته محترمه :d
قال مكالمات قبل الملكه قال
حنا شعب يحكمنا دين قبل العادات. وفتاوي الشيوخ مقيده وليست مطلقه يعني اللي يبي يكلم لازم ولي امرها موجود وللضرورة تكلمه . وتراني رجعت لاكثر من فتوى للفوزان وابن باز وال الشيخ كلهم قالو نفس الكلام .. وفيه منهم من حرمها من الاصل مثل ابن عثيمين وغيرة وغير ;)

انوثه متمرده
04-05-2009, 02:13 AM
موضوعك حلو والاحلى اننا عرفنا راي الطرف الاخر
انا من المؤيدين لموضوع المكالمات علشان نتعرف على بعض اكثر وماننصدم ببعض
والمساله مومحتاجه اني اتغزل فيه ويتغزل فيني وحتى لو كان ان ماشوف فيها شيء بالعكس خلينينا نعيش جووو
هذا رايي 000

بكيزة الدرملي
04-05-2009, 03:21 AM
ياليت وبكل امانه الاراء تكون صادره عن اعمار + 22 مو اني استقل باللي اصغر من هالسن .. لكن الخبره والعمر مطلوبين في مثل هالامور ...

موضوعك جميل وحلو واسلوبك اروع bp039 بس هالجمله عليها استفهامات كثيره pb036 !!!

حلو ان الرد يكون اخذ وعطا وفيه ناس تناقش وتستفيد وتفيد !!! وترا فيه بنات اصغر من هالعمر ومتزوجات وخبرتهم بالحياه اكبر من اللي عمرها فوق ال22 !!! ثانيا فيه بنات عقلياتهم تفوق اعمارهم ووعيهم وتفكيرهم ونقاشاتهم تثري المواضيع !!!

على العموم يعطيك العافيه bp039

حاقه ماحصلتشي
04-05-2009, 03:31 AM

اقص يدي اذا ماكان كل كلامكم هنا هياط بهياط :d والا من متى السعوديين صارو فري ويعرفون هالحركات ,, اها بس اها مو علينا خلو عنكم , اتخيل شكل هاللي بيقول لاهل خطيبته ابي رقمها اكلمها . زين اذا ماشاتوة شوته محترمه :d
حنا شعب يحكمنا دين قبل العادات. وفتاوي الشيوخ مقيده وليست مطلقه يعني اللي يبي يكلم لازم ولي امرها موجود وللضرورة تكلمه . وتراني رجعت لاكثر من فتوى للفوزان وابن باز وال الشيخ كلهم قالو نفس الكلام .. وفيه منهم من حرمها من الاصل مثل ابن عثيمين وغيرة وغير ;)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ما بقول حلال او حرام

لكن انا ضد الفكرة بتاتاً البتة

تلعبون على مين انتم ؟

المكالمات بعد الملكة كلها مثاليات وتميلح وتصنع :sm18:

فما بالكم قبل الملكة !!!

كاتبة الموضوع
تراي اصغر من 22 سنة pb095

..M.A.S
04-05-2009, 10:49 AM

:D نفس الي ابقوله
ماجد الـ غ ــلهbp039;) يسلم بؤؤك ياشيخpb192

Sssqueeze
04-05-2009, 11:28 AM

ودكم بس ماتقدرون :d وتخافون من كابوس العادات والتقاليد وكلام الناس

خيوو ماجد اذا الشي ماقدرت عليه او مستحيل بمجتمعك لاتهاجم وتعمم الله يسلمك

:

تقولون كلها كذب ومجاملات على حسب والله شخصية الادمي اللي معك
اذا شفت كل التصرفات يتظاهر ومتصنع اعرف انه داهيه كبيره
وممكن اخلق مشكله اعرف معدنه فيها لان وقت المشاكل تبان الحقائق :d

تراها عند كل انسان واللي يناسبه
انا احب الانسان من عقليته وتفكيره وما اتخيل نفسي يكون فيه زواج بدون شوفه وكلام واخذ وعطا مستحيل باجلس بالبيت هذا رأيي شغل المجازفات والصدمات ما احبه

الله يوفق الجميع

,,

عليا أحمد
05-05-2009, 02:48 AM
ما اعتقد فيه مصداقيه في هذي المكالمات
وبعدين من متى كان جائز انها تكلمه وقت الخطبه؟
ما احسه امر مقبول ماراح اقولك من باب الدين اقولك من باب العقل
صديقتي كلمت زوجها قبل الخطبه وجلسو فتره يتكلمون يقال يفهمون بعض وكل واحد يطلع افضل ماعنده
تقول لي بلسانها كان كلام وبس لماعاشت الواقع معاه اختلف الامر
انا معاك انه المفروض فتره الملكه تطول شوي حتى يبدون ياخذون على بعض والبيوت ماتبنى على حب ورمانسيه دائمه
تفضليـ

:sm3:

مافيه مصداقية أجل ؟! :D
المفروض ماتقولين كلام مثل كذا :rolleyes: غير إذا انتي مريتي بتجربه
موب صديقتك _ إنتي _ ! pb036

أتا بتكلم من خلاص تجربه أنا عشتها ;)

حالياً أنا مملكه .. وبتكلم مع زوجي
يمكن بالبدايه كنت ماحب أدق عليه بأي وقت وكذا
بس مو عشان عييب أو لازم أثقل pb027
بالعكس من باب إنه استحي شوي <~ ماهوب كثيير pb034

بس من ثاني أسبوع ادق عليه عادي واسولف واضحك لدرجة الحين صرت أفهممه أكثر من نفسه وصرت أعرف مواعيد أكله ومواعيد شربه ومواعيد نومه .. لدرجة يوم يحك عيونه أعرف إنه يحكها وانا ما اشوفه :D <~ وقسم ما أبالغ pb095

المكالمات والمقابلات الي قبل فترة الملكه تريح البال وتخليك تاخذين على زوجك أكثر وياخذ عليك
وخصوصاً إذا ماكان فيه شي مصطنع :sm4:

قولي لصديقتك تتعوذ من إبليس .. وتمسك زوجها .. يمكن بيوم من الأيام راح تندم على كذا pb058
وبالعكس ترا الرجال وخصوصا المنفتحين يحبون البنت يوم تكون صريحة معاهم .. وتتكلم بكل جرأه

ما أقول إنها ماتصير خجوله .. بس بأشياء وأشياء ;)

والله يوفقها وعقبالك <~ أهم شي :D pb027

شكراً bp039

!! لا ولا شي !!
05-05-2009, 03:48 AM
والله والله والله

أكثر سبب لفشل العلاقات هذي الايام هو اننا صار سهل لنا نعرف تجارب غيرنا ويكون لنا فضول كبير فيها

اشي فضائيات و مزز حلوين
اشي تمثليات وقصص حب
اشي منتديات واشي اعضاء صغار لو تقوله بكم خيشة الرز هاليومين مايدري !! وجاي يتفلسف علينا هنا مسوي رب اسرة ناجح

الله يعيننا

لومي.LL
05-05-2009, 04:54 AM
انا اشوف البنت تصير على طبيعتها اكيد بالبدايه بيصير فيه خجل بس بعد كم مكالمه الوضع بيصير عاادي جدا

بالعكس يعرف طبيعة حياتها بالتفصيل عشان مايقعد يحوقن بكرا :)

وهي بعد تعرف طريقة حياته وحلو يكون فيه مصارحه كل واحد يقول وش يبي بالضبط

وانا اشوف مكالمات قبل الملكه اهم من بعدها

:)

أم ع ـقآب
05-05-2009, 07:56 AM
http://www.alandals.net/Node.aspx?id=4031

لا عآد تفتون الله يجزآكم خير .. :) ..
آشكرك بعنف bp039
شعب غريب عجيب متنآقض pb030
الوحده تدق حنك وتفلهآ مع بيّآع زآرآ >شطحه مدري وش تبي pb027
ولآجآء سالفة ملكة ولاخطبه قالت مايجوز يعني انا ترآني آكوس الأكوسآت بالدنيآ
شوفي بصرآحه حنا ماعندنا شي اسمه خطوبه ملكه على طول
بس قررت اني اسوي لي خطوبه بما انه جآئز pb094
وش استفيد لاطاح الفآس بالراس الملكه يعني عقد قرآن يعني اذا ماحصل نصيب بتكونين مطلقه pb093

نرجع لمشكلة الشعب السئودي الموسوس ..bp039

خليك ثقيله .. لاتردين .. لاتمزحين .. لاتضحكين .. كل هذا عشآن لايقول ان عندك سوآبق
هذي العقليات نفسي اخذها وادفنها بالترآب
قولي لصديقتك تكون على طبيعتها وتشيل من رآسها حكي الناس المتخلفين وربي يوفقها ويوفقنآ pb034

أم ع ـقآب
05-05-2009, 08:04 AM
8
8

ولو عرفو الشيوخ انكم بتاخذون بفتواهم بهذي الطريقه كان حرموها من الاصل pb058

الشيوخ حللو المكالمات وقيدوها بشرووط وهي بحضور ولي الامر ووقت الحاجه فقط

هل البنات بيلتزمون بشروط الفتوى ؟؟ ماظن :rolleyes:

........

إن بعض الظن إثم ..

Simply
05-05-2009, 08:25 AM
و أنا أهوجس أعرفها قبل ما أجي أخطبها .. بس يوم شفت العالم يقولون ماتكلمها إلا يوم العرس خخخخخخ .. من جدك تتكلم أنت ؟ .. الخطبة لازم أكلمها .. لازم نعرف بعض .. أكيد البنت لازم تصير على طبيعتها !! وش الفايدة إذا تتصنع :\
مشكوره على الموضوع ..

ليتني ماتولعت !
05-05-2009, 11:49 AM
:sm3:

مافيه مصداقية أجل ؟! :d
المفروض ماتقولين كلام مثل كذا :rolleyes: غير إذا انتي مريتي بتجربه
موب صديقتك _ إنتي _ ! Pb036

أتا بتكلم من خلاص تجربه أنا عشتها ;)

حالياً أنا مملكه .. وبتكلم مع زوجي
يمكن بالبدايه كنت ماحب أدق عليه بأي وقت وكذا
بس مو عشان عييب أو لازم أثقل pb027
بالعكس من باب إنه استحي شوي <~ ماهوب كثيير pb034

بس من ثاني أسبوع ادق عليه عادي واسولف واضحك لدرجة الحين صرت أفهممه أكثر من نفسه وصرت أعرف مواعيد أكله ومواعيد شربه ومواعيد نومه .. لدرجة يوم يحك عيونه أعرف إنه يحكها وانا ما اشوفه :d <~ وقسم ما أبالغ pb095

المكالمات والمقابلات الي قبل فترة الملكه تريح البال وتخليك تاخذين على زوجك أكثر وياخذ عليك
وخصوصاً إذا ماكان فيه شي مصطنع :sm4:

قولي لصديقتك تتعوذ من إبليس .. وتمسك زوجها .. يمكن بيوم من الأيام راح تندم على كذا pb058
وبالعكس ترا الرجال وخصوصا المنفتحين يحبون البنت يوم تكون صريحة معاهم .. وتتكلم بكل جرأه

ما أقول إنها ماتصير خجوله .. بس بأشياء وأشياء ;)

والله يوفقها وعقبالك <~ أهم شي :d pb027

شكراً bp039

ضاقت الألوان ؟ خخخخخخخخخخخخخخخخخ

،،

بالنسبة لهالموضوع .. هي راجعة للأهل ونفس الشخص ..
المسألة تختلف عندنا في المملكة في منطقة لمنطقة أخرى ،،
فيه ناس ماعندها مشكلة بالمكالمات .. حتى لو من فترة الخطوبة .. وناس ماعندها مشكلة من فترة الملكة .. وناس رافضة هالشيء تماماً .. واللي اعتقد انه خطأ إنك ترفض مثل هالشي ،، شي كويس إنه تكون في فترة قبل الزواج يعرفون بعضهم فيها أكثر .. أتوقع هالفترة راح تكون نقطة إيجابية لهم .. بحيث انهم يتعرفون على بعض اكثر .. علشان يتفرغون لـ ليلة الدخلة ومايأجلون السواليف لها خخخخخخخخ :d ..
في النهاية تراه خطيـبها .. واللي بينهم مكالمات .. ماوصلت لـ طلعات ..!

شاكر لك موضوعك

pb036 !!!
الحين مكالمات المخطوبين حرام ؟ pb036 !
يعني مثلا اوافق على عماي ؟ ما اعرف وش تفكيره ؟ وش نظرته للزواج ؟
وشلون ينظر للحرمه ؟ pb036 ! خير
قال ايش قال كلميه بعد الملكه ! يعني يدخلوني على واحدن مدري وش مخه ؟ ما اعرف شخصيته ؟
يهبون والله :|
والله اذا خطبني واحد انا اللي بقول لابوي بنفسي يا تخليه يكلمني ولا تراني منب موافقه !
حلوه ذي ابي اعرفه ماعندي استعداد اتملك على واحد مايناسبني !
بعدين ياخي الارواح جند مجنده ! يمكن يشوفني واشوفه ولما نكلم بعض مانتوافق ! عادي
ليه اقول موافقه على اساس الشوفه بس وبعدين اكل هوا :| ؟
يافيه ردود هنا غريييييييبه :| ومن بنات بعد !!
ماتوقعت ان فيه بنت تقول اكلم رجلي بعد الملكه مب لازم اكلمه قبل :D وش ناويه تسوي بروحها ذي؟
خصوصا زواجات هاليومين تخوف :)

الله يوفق الجميع .. bp039 وخلي خويتك تعقل وتترك عنها التصرفات الغبيه
دامها تبيه ومرتاحه له وشخصيته مناسبتها خليها تتحرك شوي ولا ترا الرجل بيروح ومن حقه انه يروح دامه مالقى منها اي تقّبل .. ;)
مافيها شي ولا هو عيب ، ما اقول تقل ادبها او تغازله وتتميع معاه
لكن تبين له انه حتى هي مهتمه فيه
ومافيها شي لو دقت عليه اوكي تثقل اول الايام :o بس بعدين مع الميانه خلاص .
اصلا وش الغايه من الخطوبه هذي الا انهم يتعرفون على بعض ويمونون اكثر
عشان بعد الملكه مايكون بينهم حواجز ..
انا انصح دااايم ان الناس تطول فتره الخطوبه . وتكلمه كثير :p وبكل وقت عشان تعرفه زين
ماله داعي يملكون وبكرا يطلّقها وتقعد تصيح وتنيح ..

نجدية الحشا
30-05-2009, 07:10 AM
على أي أساس يكلمها قبل الملكة؟؟
مايجوز أصلاً..

وبعدين لا تقولين متفتح ومدري وش
يبقى سعودي وكل همه بيروزهــــــا

تستخير وان كتب ربي الحمد لله
وان ماكتب الحمد لله
ولا تكلمه ألا بعد الملكة
وحتى يفضل أنها ماتطلع معه
عشان ماتوقع بالفخ وساعتها معاناااااااااااااااااااة

بيترر
30-05-2009, 07:55 AM
طيب واللي وده يتزوج هالايام ولا وده يكلم بعد الملكه ! ..
مو عن عادات او شي ..بس والله يا انا بالتلفون مااعرف اسولف ولا احب اطول وتلقاني دايما ادف :( !
بعدين وش ابي اقول خخخخخخخخخخخخ

الظاهر مالي الا اتملك واقول لهم العرس بعد اسبوعين :d ..

المهم لو اني تملكت وسحبت ولا كلمت .. هل هذي مشكله عند بنات هالايام :D
لان الصراحه ودي اتملك ولا اكلّم .. اروح لبيتهم ازورهم ان شاء الله كل اسبوع
بس مكالمات لا :( .. مدري احس ابطلع ثقيل طينه خخخ

شايل هم هالمكالمات اكثر من مهر الملكه.. ياليت جواب :D

الموضوع اشوف فيه مجالد بين اعضاء من الحجاز واعضاء من نجد
كلن له نظره وعادات .. مو شرط انك لازم تكون صح ! :d
ودك اعضاء الاسره اداره الاقلاع تحط لهم خانه تحت المؤهل العلمي ويكتوب " نجد - حجاز - شرقيه - شمال - جنوب "
عشان ما تتلاقطون خخخخخخخخخخخ !

---

7
7
7
7
اسمحيلي ابقط معك بنفس السؤال pb192

نريد جوابا :D

Supernatural
30-05-2009, 08:25 AM
مرحبا كيفكم انا عندي سوال للبنات الي تزوجووووووا

بعد الملكه اكيد الاغلبيه كانت تكلم زوجها طيب اغلب السوالف الي تكون بينهم وش كانت عنه بشكل عام >> سوالي مدري وش يبي بس وربي انا متخوفه من هالشي وخصوصا اني من النوع الي مايسولف كثير

انصحوني تكفووووون مره متخوووووووووووووووفه

Juhaina
30-05-2009, 12:55 PM
طيب واللي وده يتزوج هالايام ولا وده يكلم بعد الملكه ! ..
مو عن عادات او شي ..بس والله يا انا بالتلفون مااعرف اسولف ولا احب اطول وتلقاني دايما ادف :( !
بعدين وش ابي اقول خخخخخخخخخخخخ

الظاهر مالي الا اتملك واقول لهم العرس بعد اسبوعين :d ..

المهم لو اني تملكت وسحبت ولا كلمت .. هل هذي مشكله عند بنات هالايام :D
لان الصراحه ودي اتملك ولا اكلّم .. اروح لبيتهم ازورهم ان شاء الله كل اسبوع
بس مكالمات لا :( .. مدري احس ابطلع ثقيل طينه خخخ

شايل هم هالمكالمات اكثر من مهر الملكه.. ياليت جواب :D

إيه أولها كذه تقول...

لكن صدقني إن شا الله أول ما تخطب...
و تشوف البنت و تدخل قلبك...
بيصير الجوال ملصق بإذنك :D...
بتصير رومانسي و قلبك يقول طربق طربق كل ما أرسلت لك مسج طال عمرها...

بس لا من جد...
لا تحط هالأفكار براسك...
و صدقني إنت أصلاً بتستغرب كيف بتصير لما تخطب و تملك...

و الله يوفق الجميع إن شا الله...

مع تحياتي...
آنتي جهينة...

bp039

.HaNan.
30-05-2009, 01:22 PM
مرحبا كيفكم انا عندي سوال للبنات الي تزوجووووووا

بعد الملكه اكيد الاغلبيه كانت تكلم زوجها طيب اغلب السوالف الي تكون بينهم وش كانت عنه بشكل عام >> سوالي مدري وش يبي بس وربي انا متخوفه من هالشي وخصوصا اني من النوع الي مايسولف كثير

انصحوني تكفووووون مره متخوووووووووووووووفه

بشكل عام سوالف عاديه ماستفدنا منها اي شي ,,,, ولا فهمته ولا فهمني الا بالعشرة
لانه وقت المكالمات كان يجامل كثير ويطلع نفسه ملاك , لكن بالواقع غير طبعا
والحين الحمدلله عايشين ومبسوطين مع بعض ,,,,,

مغرور حدي
30-05-2009, 02:27 PM
مع احترامي للجميع ..

الكلام كثير والنصايح اي واحد يعرف ينصح ..
لكن الي بينهم أكبر من نصيحه .. انا اقدر اصف لك كلام كثير .. لكن الواقع يختلف ..
خلوهم على طبيعتهم احسن .. طبعا بعد الملكه اما قبل انا ماأأيد

سي يو

S A R O N Y
30-05-2009, 03:10 PM
.
والله ماضيّـع النـاس غير انهـم فاتحيـن اذانهـم لكـل من هـب ودب[COLOR="blue"]..حتى العازبـات يدهـرون نصايـح على المخطـوبات
وهي المـلامه لانهـا تسمـع وتطبـق بدون ماتفكـر بوضعهـا وخطيبهـا وCOLOR="blue"]( [/COLOR

هذي اهم نقطه !

انا مومستغربه الا من اللي يقول اذا كلمتني كلمت غيري :eek:
راح يفهمني غلط :eek:

أولاً : الخاطب يعرف تمام المعرفه خطيبته اللي يكلمها موو يايه من الشارع !! عارفها بنت ناس محترمين !! ولاليش خاطبها من الأساس pb071
الخوف من سوء الظن ماله داعي ابد pb036 وأصلاً اي بنت بتكون "خجوله" لحد ماتطيح الميانه بينهم ! مافي وحده من اول يوم بتقول نكت ولاكلام غزل :D

ثانياً : نصيحة لصديقتج من كل قلبي قوليلها خليج ""طبيعيه ثم طبيعيه ثم طبيعيه"" ولاتلتفتين لكلام الناس اببببببد !!
خطيبها يختلف عن خطيب صديقتها ! ولاخطيب بنت خالتها !
تستفيد من تجارب اللي قبلها لكـن تسيرها بطريق حياتها لا والف لا :sm4:

~~~

اذا تبين وجهة نظري ""انا 24 يعني ينفع ارد :D "" اشوف المكالمات سواء قبل ولابعد مالها اي فايده بتحديد شخصية الخاطب ! اللهم شيئ من الاطمئنان والراحه اما الشخصية الحقيقية بعد شهر عسل !

هذا والله اعلم :D

مشكوره حبيبتي pb189

نور السعوديه
30-05-2009, 03:39 PM
وانا استغرب من اللي لما يتزوجون يقول لها لاتتدقين لاتزعجييني ولا ترسلين انا مع رجال مو هو اللي ميت يبي منها اتصال ..

<-- فوق 22

موضوع رووعه حبيت اثقولكم سالفه صغنونه وانتو احكمو اوكيك

هذي وحده متملكه واحد اوكيك
ما اكتفي بالمكالمات وغيره لا يبيها ترسل له اشياء انتو عارفينها
فلمآ رفضت قال لها انتي ومو فري وانتي وانتي وانتي
اسكتت المسكينه ومشتها
بعدها قال ابي اطلع معاك اطلعي وانا اجي اخذكك من مكان عام ونروح لشي محل او اوريك شقتك
قالت المسكينه مابي تبي تعال بيتنا قال لا
بالاخير وش كان انفصلوو يقول انتي مو متفتحه ..!
انا لو كان خطيبي كذا ماراح اعطيه وجه

انا مخطوبه وللحين مافيه اشي شي يحسسني بشي يمكن لاتملكت احس بشيء تغير

بس بليزز ياليت تقولون لي هل البنت غلطتت انها ماسمحت له او لا ..!
لاني انا ماحب العقليات اللي مثله ...

NoOoOuF
30-05-2009, 03:49 PM
بس بليزز ياليت تقولون لي هل البنت غلطتت انها ماسمحت له او لا ..!
لاني انا ماحب العقليات اللي مثله ...

لا ماغلطت برافوو عليها .. هذا غرضه واضح وزين افتكت منه .. صار عذرهم تفتح واوبن مايند .. !! الله يخلف ع العقول ..

سبـــر
حلوة ذي ما يرد إلا اللي عمره 22..!

فلــه
!! :mad:
هالحين انا مستغربة من شي واحد بمخ شعبي المثالي الكريم الطاهر الي مايرتكب ولا
حرام !! .. ورافع ضغطي ومسبب لي حموضة ومجنني بقوووه !!! http://vb.eqla3.com/images/icons/011.gif :@
هالحين يا ابناء وبنات وطني ..الي يرفضون المكالمات قبل الملكة .. ليه ترفضونها ؟
والي مايكلم ابداً لاقبل ملكة وبعدها !!.. والي مايشوف زوجتة الا بليلة الدخلة !!
عشان حرام ؟؟ =| !! .. :) يعني مثلا انتوا ماتسوون حرام وعليكم آثااام ؟؟
يوم جا أهم شي بحياتكم ونقله كبيره! .. تقولون لا والله مانكلم !! الا بعد الملكة
أو مانكلم ابد .. او الي مايشوف زوجتة الا بليلة الدخلة << الا جد النوع الاخير مابعد ماتوا ليه؟؟ pb093
عشان " حرام " .. !! والله احكي جد .. شي غرريب بصراحة !! :)
طيب الي مايكلم قبل الملكة وان تملكتوا وكلمتيه ولا عجبك والعكس !! بتكون ملطق او مطلقه !
عشانك ماعرفتيه كويس ولاعرفتي طبعه وشخصيته زين !! محد راح ياكلها غيركم
وياما صار طلاق كثير بسبب هالشي الا من رحم ربي !!
والي مايشوف زوجته الا بيوم ليلة الدخلة << يااااااصبر الارض صبراه !! pb093
( المشكلة ان الرسول محمد عليه الصلاة والسلام محلل الشوفه الشرعية :rolleyes: )
طيب هذا حلال ليه مايسوونه .. او بس الحرام يتجنبونه يعني ؟؟ pb036
وان ماعجبته طال عمره ؟؟؟ يا بيطقلها يا بيتزوج عليها يا بيعيشون بنكد × نكد !!
مفروض نفكر صح ونبني الأسس السليمه صح .. لاصارت تكلمه قبل المكلة
وبعلم الأهل ولاصارت مثلا جنبها امها او اختها. وعرفته كويس ان شاء الله
مااتوقع فيها مشكلة وان شاء الله انها ماهي حرام !.. لاننا حنا ودنا نتجنب مشاكل اكبر :)
وكمان ماهي بس مسأله حرام وحلال ..البعض ماياخذونها من مسألة دينية للأسف
لا عشان تقاليد ومدري وش وحكي فاضي مدري متى نتخلص منه !
ان شاء الله كلامي مايكون فيه اساءة لأحد pb071 bp039 ..

وبالنسبة لصاحبتك الله يعينها مفروض تفكر بعقل مو كل شي ينقال لها توسوس فيه وتخاف منه
الناس هي الي تخرب على بعضها .. وهي مفروض دامها تحبه تحافظ عليه !! pb094
ولازم تشرح له الوضع انها تستحي مره وخايفه وكيذا .. وانها لازم يعطيها وقت ويصبر عليها
ويمكن لو كانت بالماسنجر راح تكون تحكي براحة اكثر .. خليها تجرب !
لكن مسألة حيائها مو هذي هي المشكلة الأساسية والكبيرة !! المشكلة الكبيرة اذا صارت
طوول عمرها معه كيذا !! تسمع حكي الناس وتنفذ بدون تفكير !!
هذا راح يأثر على حياتها معاه !!
والله يوفقهم يارب ويجمع بينهم على خير =)

وعوئبال العزابيّة وكل شب يلائي صبيّة :D

بشاير نجد
30-05-2009, 04:35 PM
بالنسبه لي اشوف المكالمات في الخطبة ضرورية

عشان كل واحد يعرف اطباع الثاني وكيف طريقته...

وعادي سواء هو اللي يدق ولا هي اللي تدق مافيشش مشكلة ..

اهم شي الواحد يتصرف على طبيعته ومايتصنع :)

غ ـيدآء
30-05-2009, 06:34 PM
,’

ألاحظ الموضوع تغير مساره من المشكله الى حكم المكالمات قبل الملكه وكل واحد يقول رايه بالمكالمة قبل مع او ضد

الموضوع والمشكله واضحه يعني مايحتاج تغيرون الموضوع

,’

مستلجه

امممم فيه بعض الناس يعني عندهم التفاهم بالمكالمات او وجها لوجه صعب فخليها تجرب تسولف معاه مسجات الى ماتتقرب منه بعدين تبدا تكلمه

موفقه ان شاء الله

,’

بنت الارض
30-05-2009, 10:45 PM
انا صدعت :Dpb095
باحاول افهم الموقف هنا :rolleyes:
الموضوع عن وحده مستحيه تكلم واحد متقدم لها مو ؟
والردود صارت ما بين مؤيد ومعارض للمكالمات قبل الملكه مو ؟

احد يصححني لو سمحتوا تراي متحمسة وما احب احس نفسي ضايعة :D:cool:

بنت الارض
30-05-2009, 11:14 PM
اها اوكي من رد غ ـيدآء عرفت ان تقديري صحيح pb094

بالنسبه للي ضد المكالمات ترى كل ناس وحسب سلومهم بعد ما ندخل بالعالم :sm17:
اقصد الناس اللي موب حاصلهم يكلمون قبل الملكه pb095لا يحقدون على غيرهم :sm4: ويحمدون ربهم ترى فيه ناس موب حاصلهم حتى يكلمون بعد الملكه :D

بالنسبه لصاحبتك يا مستلجه اظن انها قاعدة تضيع على نفسها فرصه ::cool::
ما اتخيل فيه شاب او بنت ممكن يضيع فرصة انه يتعرف على رفيق دربه قبل ما تطيح الفاس بالراس:D

مكالمه قبل الملكه ممكن تمنع من حدوث زواج فاشل pb034
لأنه من مكالمه وحده يقدر الإنسان يكون انطباع عام عن الشخص اللي يكلمه
تعرف اهتماماته من خلال المواضيع اللي يفتحها (بيتكلم عن عمله ولا عن اهله ولا عن السبروت ولا عن سفراته ..الخ)
هل هو مهايطي pb024 ولا طبيعي pb189
جدي او هزلي
طموح او يائس
خفيف دم او مو خفيف دم :D

وهو بعد بيكون فكرة عن شريكة المستقبل هل هي بدرجة الثقافه اللي هو يطمحها
هل هي بدرجة التدين او الانفتاح اللي يناسبه
هل هي فرفوشة او ثقيلة :cool:

موفقين bp039

بنت الارض
30-05-2009, 11:37 PM
حلوة ذي ما يرد إلا اللي عمره 22..!

رد ولا يهمك ترى مستلجه خويتي :D <<< مستلجه تقول من متى المعرفه:confused: :D

<<ثلاث ردود ورى بعض في موضوع واحد اطلعي برا :D<<إن شالله :sm12:

z3lan
30-05-2009, 11:53 PM
موضوع قديم شوي .. بس يستاهل الرجوع له :D

لو هي بيدي كلمتها زوجة المستقبل القريب حتى قبل تبلغ :D
مكالمات ياعالم ..عمرنا ماسمعنا عن وحده حملت وسقطت من مكالمه
المكالمات افضل وسيلة للتواصل تصلح للمجتمع السعودي خصوصا اذا كان الهدف زواج

صح ان مكالماتهم الله يرفع عنا ويبلانا كلها كلمتين " ايوه وش بعد ".. ويرد هو " ابد لاجديد " بس برضو فيه تواصل خخخخخخخخخخ

وصح انها باول مكالمه تسوي نفسها مستحيه والكلمه ياليت تطلع وكل شوي تتنحنح برقّه ونعومه .. وشوي تطق اختها الباب .. الا هي تقول " نععععععععععععععععم وش تبين "
ويسقط البريستيج العالي صريعا :D
بس نرجع ونقول مرحلة استكشاف جميله :D

صدقوني بالمكالمه تكتشفون خفايا عظيمه حتى لو حاول الطرف الثاني يخفيها راح تطلع يعني تطلع
وقبل لاتطيح الفاس بالراس ..حتى لو تملكوا وكلمته ولاصار اتفاق .. وانفصلوا صارت بنظر هالمجتمع " مطلقه " ..وتعال عاد حلها مع هالتفكير اللي بيجي مدرعم عقب هالانفصال .

ماعليكم في احد وكلموا قبل الملكه .. مو بس قبل الملكه ..حتى قبل لايكون هناك مشروع زواج pb058

مبااري السااس
31-05-2009, 12:11 AM
انا 22 سنه وثلاثة ايام يعني تأهلت اني ارد على هذا الموضوع :D<<<< فرصة يصغّر عمره

انا من رأيي تبلغ الهيئة عنه يسون له كمين بعد ما تسجل له مكالمات <<<<<<<<<<<<<<< حلول مجتمعنا
لو يتصادم اثنين بيتصلون على الهيئة ..:D <<< مهيب هيئة ( سوبر مان )

------------------------------
انا ابنقل لكم فتوى من الشيخ سلمان العودة .. وانا اتفق مع سلمان .. وهذا رايي من زمان ..

مكالمات الخطيب لخطيبته ليس فيها حرج ديني طالما ان الحديث يتعلق بمستقبلهم والتفاهم على بعض الأمور .. ( المحرم لو كان محتوى الحديث فيه حركات نص كم )
مثلا ( وش لابسهpb034 ) .. انت منسدحه وإلا جالسه على الكنب:cool: <<<< مغازل بعض الشباب ..

انا اشوف ان المكالمات شيء صحي .. بشرط السرية والخصوصية في هذه المكالمات
لو ( ان مشروع الخطبة لم يكتمل ).. بمعنى
لا يخبر اياً منهما الآخرين عن اي شيء بتلك المكالمات.

من اسخف الأشياء في الخطبة لو قالت له أو قال لها ( احبك ) .. :D
ما امداكم :D
بس ترا بعض الشباب او البنات يندلق دلقة كنه ( جيك توت برمضان ).

عموما العالم وصلوا كوكب عطارد <<<<<<< خلونا نغير دايم نقول القمر
وانتم تقولون تكلمه او ما تكلمه ..

يفترض ان تكون الاحاديث اقرب الى الرسمية وفيه تفاهم حول مواضيع هامه مثل :
السكن / الدراسة / العمل / ..

هناك مشكلة في المكالمات ان بعض الناس يا ثقل دمهم بالتلفون ويا خف دمهم على الطبيعه
فيه ناس ما تعرف تتكلم بالتلفون ولا تفتح مواضيع ..

لكن فيه شيء لو انها شعرت او شعر Hair :D.. انها ما تصلح .. يفترض يعطي نفسه فرصه
واذا كان شعور اي منهما بعدم الارتياح .. يفترض ان ( يفرمل وينهي ) الخطبة ..

تحياتي للجميع وتمنياتي لكل الاخوات والأخوان التوفيق في حياتهم الزوجية.

اخوكم / التسبير مباري الساس

Ghado0ode
31-05-2009, 12:39 AM
اكيد لازم يكلمون بعض ويطلعون مع بعض بعد :D عشاان يعرفون بعض اكثر واكثر

والله ضروريه المكالمات عشان كل واحد يعرف الثاني بسواليفه ويشوف كيف طريقة تفكيره

مو لا جاء يوم الزواج ياخذون بعض على عماهم pb192 وكل واحد يتورط بالثاني pb071

كشه بس حلوه
31-05-2009, 12:42 AM
هلا والله صراحه شدني الموضوع انا اقول خليها تكلمه على المسن احسن
ويحط الكام خربتها:eek:
انا ما انصح بالمكالمات قبل الملكه مو عشان حرام اولا بس إذا حصل مكالمات قبل الملكه في الملكه بتصير انواع الميانه الزايده
وبس
الله يوفقه ان شاء ويكتب لها الخيرbp039

z3lan
31-05-2009, 01:03 AM
مثلا ( وش لابسه ) .. انت منسدحه وإلا جالسه على الكنب <<<< مغازل بعض الشباب ..

لا الحين صاروا ملكعين يامباري يقول لها " وش تسوين الحين ؟؟" وهي ترد عليه " منسدحه عالسرير.. ليش؟؟ " ثمن تبدا فقرة هي تقرا مجلة اليقظه وساكته .. والاخو ماسك خط خخخخخخخخخخخخخخخ

مباري

تدري وش احلى مافي المكالمات قبل الخطوبه ؟؟
انها هي اللحظات الحلوة اللي يتذكرونها بعد الزواج

يعني مافيه امل يقول لها " تذكرين بسفرتنا بشهر العسل " انس هالفقره انها تكون في حياتك بالمستقبل اخي الشاب :d

تلقاهم يقولون " تذكرين مكالماتنا وقت الخطوبه " وهي تقول له " ايه حبيبي ايام حلوة
ايام ماكنت ادق دقه واقفل وعلى طول تتصل ..مهوب الحين ادق عشرين دقه وكلها تتقفل بوجهي " خخخخخخخخخخخخخخخ

مبااري السااس
31-05-2009, 01:10 AM
^
^
تدري وش احلى مافي المكالمات قبل الخطوبه ؟؟
انها هي اللحظات الحلوة اللي يتذكرونها بعد الزواج

احلى شيء .. انك تخليها بعد الزواج تقول لك ..

تتذكر كذا ... تتذكر كذا pb189 تتذكر كذا ...
بعدين ترد عليها ببرود ( لا والله ما اذكر شيء pb093 )
:D <<<<< انت من جوا كذا

قمــــرآي
31-05-2009, 01:14 AM
المكالمات اوكي مافيها شئ .. بس هل هي بتبيّن حقيقة الشخص ؟
هنا الكلام ..

اقدر اتلاعب بالحروف والف بها يمين ويسار واطيرها السما .. وبالاخير اطلع اقشر وسكير وراعي استراحات خخخخخخخ :d - وين راح الكلام المنمق والاسلوب الزين ؟
الزواج توافيق وما يتبعه من مكالمات وغيره ( ربما ) تقلل من الزواجات الفاشلة وربما لا ..

يظل التوفيق هو الرقم الصعب وكلن يدعي لنفسه ..
والاستخارة طيبة

شكرا ياصاحب الموضوع البطل

e7sas 6flah
31-05-2009, 01:57 AM
انا مع المكالمة قبل الملكة بس بحدود 3 مكالمات كحد اقصى :d..

الديلكو
31-05-2009, 02:02 AM
خخخخخخخخخخخ سبحان من وهبكم طولة البال بس:d

بلّى أنا
31-05-2009, 02:06 AM
خير الأمور الوسط..
لاتفك مررره.. ولا تمسك مرررره..

ومن ناحية الرجال اللي يختبرون ومدري شنو.. ترى موجودين..
وبعضهم موسوسين.. لا شافها اخذت راحتها بالكلام.. قال هذي اكيد متعوده..

يعني بعد بصراحه مالوم البنيه.. لكن ارجع اقول .. الوسط هو التمام..

لكن غريبه فكرة المكالمات قبل الملكه.. بالعاده الناس يحكون بعد الملكه
عشان ياخذون راحتهم ويقولون اللي يبون . لأنه بيكون حلالها..
يمديها حتى تتمايع خخخخخ..
فترة الملكه .. احيان تطلّع الناس على حقيقتها. . نوعا ما..

الله يوفقها.. ويجعله من نصيبها ان كان فيه خير لها..

قصيمي تحت المطر
31-05-2009, 02:18 AM
من الغلط الحكم بالزواج عن طريق المكالمة .. المكالمه تقدر تكيفها على الي انت تبي .. بس بعد الزواج كل شي يرجع لوضعه الطبيعي .. اهميه المكالمه اشوفه انا انه تكسر حاجز الخجل أول الزواج ..
أما انك تبي تحكم من خلاله انك توافق او لا هالشي اكبر غلط ..
تقدر تحكم عليه عن طريق السؤال .. بس المكالمه تدخل بهالشي يمكن بعضهم التمثيل مايعرف .. ويمكن بعضهم
يصير عقله خفيف ..!!
لكن الاهم السؤال ..,

ميس
31-05-2009, 03:16 AM
انا 22 سنه وثلاثة ايام يعني تأهلت اني ارد على هذا الموضوع :D<<<< فرصة يصغّر عمره

انا من رأيي تبلغ الهيئة عنه يسون له كمين بعد ما تسجل له مكالمات <<<<<<<<<<<<<<< حلول مجتمعنا
لو يتصادم اثنين بيتصلون على الهيئة ..:D <<< مهيب هيئة ( سوبر مان )

------------------------------
انا ابنقل لكم فتوى من الشيخ سلمان العودة .. وانا اتفق مع سلمان .. وهذا رايي من زمان ..

مكالمات الخطيب لخطيبته ليس فيها حرج ديني طالما ان الحديث يتعلق بمستقبلهم والتفاهم على بعض الأمور .. ( المحرم لو كان محتوى الحديث فيه حركات نص كم )
مثلا ( وش لابسهpb034 ) .. انت منسدحه وإلا جالسه على الكنب:cool: <<<< مغازل بعض الشباب ..

انا اشوف ان المكالمات شيء صحي .. بشرط السرية والخصوصية في هذه المكالمات
لو ( ان مشروع الخطبة لم يكتمل ).. بمعنى
لا يخبر اياً منهما الآخرين عن اي شيء بتلك المكالمات.

من اسخف الأشياء في الخطبة لو قالت له أو قال لها ( احبك ) .. :D
ما امداكم :D
بس ترا بعض الشباب او البنات يندلق دلقة كنه ( جيك توت برمضان ).

عموما العالم وصلوا كوكب عطارد <<<<<<< خلونا نغير دايم نقول القمر
وانتم تقولون تكلمه او ما تكلمه ..

يفترض ان تكون الاحاديث اقرب الى الرسمية وفيه تفاهم حول مواضيع هامه مثل :
السكن / الدراسة / العمل / ..

هناك مشكلة في المكالمات ان بعض الناس يا ثقل دمهم بالتلفون ويا خف دمهم على الطبيعه

لكن فيه شيء لو انها شعرت او شعر Hair :D.. انها ما تصلح .. يفترض يعطي نفسه فرصه
واذا كان شعور اي منهما بعدم الارتياح .. يفترض ان ( يفرمل وينهي ) الخطبة ..

تحياتي للجميع وتمنياتي لكل الاخوات والأخوان التوفيق في حياتهم الزوجية.

اخوكم / التسبير مباري الساس

وش رايك فيني يامباري وانا حاطه لونك بينك تقل مناكير عشان تعيش الجو pb027

هذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الرد اللي كنت بكتبه ولقيته مرتب ومكتوب والله كنك داري اني فاتحه الصفحه بكتب فتوى سلمان العوده والقاك راد يكفي هالرد لي...

صحيح ردك شفى غليلي بس ردك الثاني حقت تذكر وتذكر وانت تقول مااذكر ودي ادفنك بالقبر pb027

ليه يادنيا؟
31-05-2009, 03:21 AM
منب مكلمه قبل الملكه اخاف+رعب:D
بعدين احسها بتجي كلها تمثيل×تمثيل
بعد الملكه ويالله pb027<<--شتبpb071

كَهَام
31-05-2009, 03:29 AM
الخطوبة . . لايوجد علاقة . . أو بمعنى أصح علاقة نظرة شرعية . . ومحادثة بسيطة أثناء النظرة الشرعية . . فقط . .

الملكة . . كل شيء . . إلا الجنس . .

مجرد وجهة نظر وإختصار شديد للكلام . .

كَهَامْ

احبني بث
31-05-2009, 08:41 AM

الرجال للاسف عمره ماتفهم وضع المراه اهم شي نفسه وشي مايختلف عليه 2 pb027

ناس وناس :D

# ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ... و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم؟

لانه الرجال بيطبيعته مايعجبه شي ثقلتي قال ثقيله مرررررره خربتيها قال سلامات
يعني مافيه حاجه اسمها العفويه تنفع معه pb093
الرجال عفوي بطبيعته لكن المراه لازم تقلل من هالعفويه

وسلامتكم :D

وَمْــض
31-05-2009, 10:14 AM
وانا استغرب من اللي لما يتزوجون يقول لها لاتتدقين لاتزعجييني ولا ترسلين انا مع رجال مو هو اللي ميت يبي منها اتصال ..

:eek:
تخيلي بس يقولها قسما بالله لاأكسر الجوال .. عسى ماشر متزوجني من ملهى :mad:
^
:D

نرجع حق محور حديثنا
المفروض البنت تكون على طبيعتها .. لان الحياة متعبه موب دايم تبي تمثل
وكل هاللي تسويه من ثقل وغيرو اذا مو طالع بعفويه ترا ماله معنى pb093
حلاة البنت تكون مثل ماهي عشان ماتحس انو خدعت هالرجل بالعكس حتى لو ماعجبته على الاقل اقول هذا طبعي .. ومو معه نصيبي
bp039
pb189
bp039

كشه بس حلوه
31-05-2009, 12:59 PM
انا مع المكالمة قبل الملكة بس بحدود 3 مكالمات كحد اقصى :d..

صراحه ردك وقفت عنده قلت يمكن البنت تحسب إنّ في دوري عشان كذا تقول 3
أنا صراحه احب النتيجه تصير صفرصفر وتجي ضربات ترجيح ويفوز الهلال

شَريفة
31-05-2009, 02:13 PM

you meant me, sa7 ? :D

ويالله يافي ناس ماسكين خط مكالمات لما بعد الزواج واح وإيح :D

fawaz-kaka
31-05-2009, 02:28 PM
8
8

وش تحس فيه ذي

وش أح وإيح !!

هههههههههه

S O U L
31-05-2009, 04:27 PM
انا من رايي ازين شي يكلمها بعد الملكه ؟! وشوله بعد الخطبه وشذا السخافه مب طايره ترا إذا ماكلمها !

المشكله انها ميب طايره !!
المكالمه راح تبيّن طريقة تفكير كل واحد وهل يتناسبون أو لا .. يعني مفروض يفتحون موضوع
جاد يتناقشون فيه عشان كل طرف يعرف كيف الثاني يفكر وهل ممكن يتوافقون او لا !!

لو تكلموا بعد الملكه واكتشفوا انهم مب لم بعض ولا يناسبون بعض ابد..يتطلقون مثلا!!
ولو سمحتوا لا احد يفتي من عنده :)

مقلعة ولكن
31-05-2009, 07:34 PM
22+
تعديت الأختبار بنجاح pb094

الأفضل أن الشخص بأي علاقة عامة في حياتة و الأرتباط خاصة , يتعامل بفطرتة بطبيعتة مع التزام حدود الأحترام bp039

والمفروض صديقتكـ ...تبادر بالأتصال ( دون تملق وتصنع ) وتكون واضحة صريحة فالعلاقة هنا تبادلية ملك للطرفين bp039.

واللي في القدر بيطلعه الملاس شائو أم أبو pb095

ربي يسعدهم pb189

مقلعة ولكن
31-05-2009, 07:37 PM
المشكله انها ميب طايره !!
المكالمه راح تبيّن طريقة تفكير كل واحد وهل يتناسبون أو لا .. يعني مفروض يفتحون موضوع
جاد يتناقشون فيه عشان كل طرف يعرف كيف الثاني يفكر وهل ممكن يتوافقون او لا !!

لو تكلموا بعد الملكه واكتشفوا انهم مب لم بعض ولا يناسبون بعض ابد..يتطلقون مثلا!!
ولو سمحتوا لا احد يفتي من عنده :)

ايه يتطلقون مثلا ..وش صار يعني ! أجل يعيشون بدون توافق عشان لايتطلقون مثلا bp039

هذا مو معناته أني ضد المكالمة قبل الملكة بالعكس مؤيده لها جدا ..bp039

حَيـاتِي
31-05-2009, 07:45 PM
انا بس بقول جملة للي يقولون عيب ومدري وشو وانه زي اي واحد يرقمها.......................
انتم مستوعبين انهم بيعيشون سوا طول العمر وحتى بعد الممات بيقابلون بعض اذا دخلوا الجنة خلاص يتخلدون مع بعض مستوعبين هالشيء....!!!!!!!!!!!!!:rolleyes:
يعني زوجي/تي بالدنيا والآخره

S O U L
31-05-2009, 07:48 PM
ايه يتطلقون مثلا ..وش صار يعني ! أجل يعيشون بدون توافق عشان لايتطلقون مثلا bp039

هذا مو معناته أني ضد المكالمة قبل الملكة بالعكس مؤيده لها جدا ..bp039

على كلامك اللي كتبتيه أول باين انك رافضه بقوه ! :d

بس ياحلوه الطلاق مو شي سهل .. إن ابغض الحلال عند الله الطلاق !
واذا كانوا يقدرون يتفادون الطلاق عن طريق المكالمات ليش لا بما انها مو حرام؟ :)

مقلعة ولكن
31-05-2009, 08:04 PM
]على كلامك اللي كتبتيه أول باين انك رافضه بقوه ! :d

هذا تحليلك الشخصي حتى دون أدنى أي معرفة بي ,اذا فهو يحتمل الخطأ ,
المكالمة أمر شائع في محيط أسرتي شخصيا والجميع متفق علية .bp039

ومافائدتي من ذكر مبدأ لا إيمان لدي بة ؟

بس ياحلوه الطلاق مو شي سهل .. إن ابغض الحلال عند الله الطلاق !
واذا كانوا يقدرون يتفادون الطلاق عن طريق المكالمات ليش لا بما انها مو حرام؟ :]

الطلاق أسهل من الحياة مع شريك (رجل /أمرأه ) بدون أي انسجام وتوافق .
أبغض الحلال لم يصل لمرتبة الكره حتى .bp039

جميل نحاول نتلاشى حتى أبغض الحلال ...الله يثبتنا ...;)
مع أن موضوع الطلاق لدى فئة كبيره لدينا يأخذ منحنى اجتماعي اكثر من ديني :)

وله المشاعر
31-05-2009, 08:48 PM
ماعجبتني القصه اللي في الموضوع :D

انا مااشوف انها وسط بالعكس مايله للانغلاق

امااشاور العالم عشان اكلمه

بكلمه بدون تردد يكفي اني متزوجته بهالطريقه حقة ظربة الحظ

واكملها ومااكلمه بعد :(

لازم افهمه واعرفه مع ان نصها فقش بس معليش pb192

بالنسبه لطريقة البنت

انا اشوف انها تصير بطبيعتها احسن

والبنت احسن لها تصيرصريحه وواضحه عشان يعرف كيف تفكر ووش تبغى

واذا مو مستعد يتفهم تفكيرها وارائها ينتهي كل شي على خير احسن

من يصير حوسه ومشاكل بعد الزواج

انا ابنقل لكم فتوى من الشيخ سلمان العودة

فز قلبي:Dpb189

هالادمي احبه في الله pb189

لو عندنا منه ثنين بس كان احنا بخير pb189

بَسّ
31-05-2009, 09:10 PM
انا مع المكالمة قبل الملكة بس بحدود 3 مكالمات كحد اقصى :D..

كل شهر مره بحدود ساعه وعشرين دقيقه وخمس ثواني ,, وآخر قصد دفعه أخيره ,, pb036

~~~~~~~~~

الطلاق أسهل من الحياة مع شريك (رجل /أمرأه ) بدون أي انسجام وتوافق .

كل علاقة مثل الزواج بيكون فيها تغيرات علينا وتتطلب من اي شخص انه يحاول يتفهم وينسجم مع الشخص ,,
وطبعاً هنا اقصد انه الانسجام بين شخصين طبيعيين مو امراض نفسيه ,,

واستغرب بصراحه من الاشخاص اللي يقولون بشكل مباشر انه المكالمات كله كذب في كذب او انها ماتبين حقيقة الشخص ,,
اعتقد انه العيب مو في المكالمات ,, العيب في عقليتكم وشخصيتكم اللي تنظر للأمور بجانب سلبي ,, المشكلة من عندكم ,, pb071

حلاة البنت تكون مثل ماهي عشان ماتحس انو خدعت هالرجل بالعكس حتى لو ماعجبته على الاقل اقول هذا طبعي .. ومو معه نصيبي

bp039

rosaita
31-05-2009, 09:29 PM
يالله متى نفتك من ذا التعقيدات الي موب لم سنع :mad:

تدرين عندي بنات من عوائل معروفة ما يكلمون ازواجهم الا ليلة العرس pb036
لا بعد حتى ما فيه شوفة شرعيه وين عايشين يا ناس pb036

تدرين عاد ان للأن فيه عقلية الشباب الي كل شي عنده عيب و لا الي يجيك يقال انه فهمان وانه بيكشف البنت اذا هي راعية سوابق ولا من جد وش عنده المحقق كونان pb036

واذا عن صديقتك ما عليها من كلام الناس اهم شي هي نفسها كيف تشوف عقلية خطيبها ؟؟

.......bp039

بكيفــــي
31-05-2009, 10:15 PM
-

ياحليلكم للحين تناقشونه :D
همآنا زد اتفقنا انه يصلح تحاتسيه ويحاتسيها وتكلمه ويكلمها وتبيجره ويبيجرها ويضحكون من وراء حجاب pb058
عادي الدعوة تساهيل اهم شيء صلاح النية

بعدين صدقوني الي يقولون المكالمات تبين للواحد كلش لا من قالكم
بالعكس كلن بيحرص انه يلمع صورته حبتين , حتى لو مالمعوها وصاروا على سجيتهم مهوب كابين العفش بقوة
يعني انتوا لين قابلتوا واحد أول مره في اي مكان كان , على طول بتكبون العفش وتآخذون راحتكم pb036 اكيد لا لابد من الرسميه شوي :D
ومهيب كاشفة للواحد النفسيات صدز من مكالمات فقط , اللحين الواحد يالله يعرف نفسيات اقاربه
وهم عشره عمر , مايعرفهم صح الا اذا سافر معهم وعاشرهم هناك
وفي المكالمات بتلاقيها هي مستحيه ويالله تجرجر الحتسوة منها pb058 وهو مستلم دفه الحوار ويعدد لها امجاده
وانه اقوى واحد بحارتهم اول ومهجد الحارة , وان الهلال مدري النصر زد عرضوا عليه يصير من ضمن التشكيله بس عيا ابوه pb058 وهي حاطتن على السبيكر وتحط خلطات ودهونات على وجهها وركبها , تستغل الوقت :D

يعني بشكل عام المكالمات سواء كانت قبل الملكة والا بعد والا اثناء :D
الهدف الي بتسفيدة منها هو انكم تتفقون سوى على ترتيبات الزواج والحفل وترتيبات شهر العسل
وخططكم المستقبليه واولوياتكم الخ الخ
اما سالفه كشف النفسيات وناقشني واناقشك , اقترح عليتس تسألينه وش المنتديات الي مشترك فيها , وتشوفين النفسيه صدز من طريقه حواراته وتميلحه :D <<هذي الي بتهدم عشتهم الزوجيه صدز pb027

-

مقلعة ولكن
31-05-2009, 10:21 PM
كل علاقة مثل الزواج بيكون فيها تغيرات علينا وتتطلب من اي شخص انه يحاول يتفهم وينسجم مع الشخص ,,
وطبعاً هنا اقصد انه الانسجام بين شخصين طبيعيين مو امراض نفسيه ,,

واستغرب بصراحه من الاشخاص اللي يقولون بشكل مباشر انه المكالمات كله كذب في كذب او انها ماتبين حقيقة الشخص ,,
اعتقد انه العيب مو في المكالمات ,, العيب في عقليتكم وشخصيتكم اللي تنظر للأمور بجانب سلبي ,, المشكلة من عندكم ,,

بالنسبة للجزئية الأولى بكلامك بخصوص الأنسجام ... أنا ربطت الأنسجام بعدم التوافق (الفكري , الديني , الأجتماعي ) وايضا على صعيد الأمور الروحانية _ الألفة , السكن , الوئام _ .
ولم اقصد بالأنسجام , عدم الأشتراك في الهوايات والأكلات وتوافق الأفكار بنسبة 100% .
وكلنا نحب أكل بحري ونجمع طوابع ونشوف افلام رعب ;) .

أما الجزئية الثانية ..أستغرابك من الفئة اللي تقول المكالمات كذب .
مدري هل المقصود أنا بماأن أقتباسك كان لجملتي أو المقصود أعضاء آخرين .
على العموم سبق ووضحت أن المكالمات موضوع إيجابي بالنسبة لي والأفضل أن تكون طبيعة الشخص وصراحتة أساسا في المكالمة حتى تعطي نتائجها المرضية وإن حدث وتملق وأدعى المثالية أحد الأطراف فمع تكرار المكالمات وكثره الأحتكاك سيظهر المستخبيء وأيضا تضل النتيجة إيجابية bp039

بلّى أنا
31-05-2009, 10:56 PM
اعتقد المكالمات رغم كثرة التميلح فيها..
لكن ممكن تشف كثير من الجوانب..
مثل اذا هو معقد..
نظرته لبعض الأمور..
تعامله مع اهله.. يكشف تعامله معك.
زي مايقولون ,, اللي مافيه خير لأهله ماراح يكون فيه خير لبنت الناس..

Shiny
01-06-2009, 01:49 AM
والله لا أكلمـه وأسولف معه وأطلع معه بعد ! << بشويش .. سلمي أول :D

يارب يارب يارب انكم تستوعبون وتفكرون زين ياااااااااااااارب :sm12:

الحين موب يقولون (( عند الضـروره تباح المحرمـات )) ؟؟ pb036

هذي ضروره !!

واحد بتكملين معه كل عمرك .. وتجيبين منه درزن بزارين pb051 ..
وبزارينك بيصيرون زي أبوهم .. pb192

يعني لازم تعرفين وش ذا الآدمي .. وش تفكيره .. وش أسلوبه ..
عنده منطق ولا من جنب القـدّه pb036

وذا اللي كل وحده ساطرتلي ردهـا بمليون سطر ومايجوز وحرام ومدري ايش ..
لو بحلف ان كل وحده متزوجه متربعه عند حمولتها بـ جلالها وماغير سواليف وتعلل مع اخوان زوجهـا ,,
وخرّي مرّي من الصاله للمطبخ ومن المطبخ لمدري وين ..!! pb062

واللي ميب متزوجه منهم .. تدري ان أهلهـا بيصكون عليها ..
ولا راح تشـم صوت خطيبها pb116 << مدري من متى الصوت ينشـمّ .. بس سلكـوا :D

الرسول اللهم صلي وسلم عليه .. حلل الشوفـه
فما بالكم بالمكالمات ؟

يعني أجاز انو يشوفهـا ويشوف شعرها وجسمها وكل أبو شيء فيها pb169
حتى ساقهـا " والله من المسـام pb075 " لازم يشوفه !!

واذا تبون تمشـون على الدين .. وبسم الله عليكم وماشاءالله عليكم ولا اله الا الله الله لا يضركم ؟؟

ترى التلفزيون حرام :D
والسواق بدون محرم حرام :D
والسفر حرام :D
وعباية الكتف حرام :D
والتفصخ بالزواجات حرام :D
والنت حرام :D
والمنتدى اللي حومتوا كبودنا فيه بردودكم حرام :D

يعني روحي نامي أزين لك pb027

( حتى جيـان من تالي يقولون انه حرام .. يحث على نزع الحجاب ) pb191

مدري وش بقـى !! pb093

----

مسـتلجه وأنا أمك ..

قولي لصديقتك .. " مع اني أحس انها انتي من يوم قلتي اللي اصغـر من 22 لا يردون " pb095

أتــوب أتــوب :sm12:

المهم ..

قولي لها .. بكرا لا سكر بوجههـا وقال لها سوقي الشـرف على غيري بتعرف معنى اللي تسويه الحين :D

خليها تعيّن من الله خير .. وتصيـر على طبيعتها

بعفويتهـا :rolleyes:
دلعــها :rolleyes:
أنوثتهــا :rolleyes:

بس لا تصير ماصلـه والا غصب اصير غنوجــه !!

يعني لا تزيد ولا تنقـص ..

واذا على اللي يقولون الزوج يلمّع صورته .. وينمق كلامه

خله يهايـط على راسي .. وخلني أهايـط عليه !
وش حنا خسرانيـن ..

ياخي خذوه من باب تغيير الروتين :D
موب اكلمـه .. وأتملّك .. وأعرس .. ونروح شهر عسل .. ونرجع وهو نفس الأسلوب ..

خله يوسـّع صدره ويصرف لي من ذا الأرانب لين يقول آمين ..

وانا مصيـري أتزوجه وآخذ ذا الأرانب وأربـّيهم :D

يعني الموضـوع سهالات .. ومو محتـاج كل ذا التعقيــد !!

* * برايفـت:

مباري السـاس .. za3Lan

ما أقـول الا أعرسـوا وتكاثروا جزاكم الله خير .. لعل وعسى يزيد عددكم وشرواكـم pb040

سـوري ع الإطاله << وش عقبه pb036

.
.
.
.

NoOoOuF
01-06-2009, 02:09 AM
صراحه ردك وقفت عنده قلت يمكن البنت تحسب إنّ في دوري عشان كذا تقول 3
أنا صراحه احب النتيجه تصير صفرصفر وتجي ضربات ترجيح ويفوز الهلال

هههههههههههههههههههههه قسم باالله مهوويه ذي خير 3 طيب وش نقول في الاولى والثانيه والثالثه :$

واللي تقول بعد الزواج آح وابح خير وراه انقلب الموضووع = )

....

ياناس مو كل الناس زي كل الناس يعني هذا الشي مايتحدد لا مني ولا منك .. من الشخص نفسـه والشخصه نفسـها : )

أبيض النبض
01-06-2009, 02:20 AM
أكيد بتفهم هذا الشيء ، خصوصاً إننا في مجتمع نادراً ما يتفهم هذي الأمور ، علاقة الولد بالبنت بفترة الخطوبة والملكة .

إختباري لها مو معناته إني أشك فيها أبداً ، ما إخترتها شريكة لحياتي وأم لأولادي إلا إني واثق فيها ، لكن هي لازم تعرف إن كل كلمة وكل حركة محسوبة عليها خصوصاً بهذي الفترة ، أنا بعد ما راح أسلم نفسي وحياتي لأي وحده ، لابد أحط نفسي و أولادي في أيدي أمينة .

السبب معروف ، من القصص الي نسمعها ، كثير بنات إنتهت حياتهم قبل ما تبدأ ، و سبب أخطاء بسيطة صارت كوارث و من تصرفات عفوية إنتهت قصص سعادة قبل ما تبدأ .

# سؤال للرجال بسسسسس

بحدود ، لا تتعدى العلاقة سماعة التلفون .
أهم شيء تفهم إني بكون زوجها وشريك حياتها وأبو أولادها ، أبيها تحسسني إني بأيدي أمينة وإنها بتحافظ علي مثل ما أحافظ عليها وبتحافظ على أولادي و أولادها ، وبتحفظني في حضوري وغيابي مثل ما أحفظها تماماً ، ما يمنع إنها تحسسني إنها مشتاقة لي مثل ما راح أحسسها أنا بهذا الشيء بشكل لا إرادي .

طبعا أنا لي وجهة نظر خاصة بهذا الموضوع ، يعني ما يمنع إنها تطلع معي بعد الملكة ، لأني مستحيل أخليها لو صار شيء بيننا ، أولاً هي زوجتي وأدري إن مجتمعي ما راح يتفهم هذا الشيء و أكون كذا ظلمتها وأنهيت حياتها ، لكن أصابعكم مو سوا و لا كل شاب بيسوي مثلي .

أم الشوش
01-06-2009, 02:24 AM
امـــــا يوم قريت رد مـاجد الغلا قسم قسمات ان عيوني تسذا:sm3:

اقرا الردود واتخيل اللي يردون مصاريه والا شاميييين

اقص يدي اذا ماكان كل كلامكم هنا هياط بهياط والا من متى السعوديين صارو فري ويعرفون هالحركات ,, اها بس اها مو علينا خلو عنكم , اتخيل شكل هاللي بيقول لاهل خطيبته ابي رقمها اكلمها . زين اذا ماشاتوة شوته محترمه

شكلك تــمزح صــح:D

وشو من متى السعودين تسذا ,,وين عايش بوهـ انت:D

طيب لو اقولك اني بغيت اسافر وقت الملكه

بس ابوي الله يهديهـ دقمن:sm1::D

نععععععععععععععععم وش تبين "
ويسقط البريستيج العالي صريعا

pb027

زعــلان

تسنكـ تهرج عــن:D

قسم يسلطوووون اذا صرت تكلم ومنسجم ,,الا ويردحووون الباب المشكله ياليتهم يطقون بهدوء

لا شوي ويكسرووون الباب:D ..

صرت كل ماجيت اكلم اويدز بوجهـ خواتي واخواني ترااي بروح اكلم لالالاحد يطق علي:D

مباري جبتــهـ ع الجرح

اذكر بعد الزواج زوجي يقولي ايام الملكهـ اذا كلمتك احس بحباااااااااااطpb093pb095

اما اذا طلعنا سوا ولا جيتك احس فرررق عن المكالمات :D

يعني صدز تراهـ المكالمات موب دليل يعني بعض الاحيان نظلمكـ <<وش تحسين بوهـ:D

المستلجهـ بما ان عمري 19 قلت اعلق ع الردود بس :D

الادارية
01-06-2009, 05:42 AM
ياويلي
كلامكم يخوف:eek:
البنت هذي نفس اسلوبي مع ابوالشبابpb192
بس انا سألت ناس اهل خبرة,,,,,
وقالوا لي انها فترة حياء وخجل وتروح وتطمنتpb189
وقلت لاحقة على هالسوالف مع الوقت بصير ذربه وحبيبةpb189

مفكــر
01-06-2009, 09:28 AM
مو كثير يتفهمون ..يصير يكلمها ويبيها تاخذ وتعطي معه على طول ,, وين يبو الشباب والله لو انها بنت توك مرقمها !
واذا ماتجاوبت معه يقعد يوسوس اكيد ما اعجبتها اكيد عندها خوي ...الخ :sm5:

اي شخص انت تبي تاخذ انطباع عنه تبي تعرف شخصيته كيف..اكيد تدقق في كلامه
وتعرف مبادئه وطريقه حكمه على الامور..
عموما البنت والولد المفروض يصيرون على طبيعتهم عشان هذي عشرة عمر وبينكشفون لبعض اولا واخيرا ..

التخويف للمطفوقه للخبله ينصحونها بالتصنع عشان ماينحاش الرجل :D ..لكن التكانه الرزينه تصير على طبيعتها وماجاها علي :)

# سؤال للرجال بسسسسس

بحدود ، لا تتعدى العلاقة سماعة التلفون .

اكيد أأيد بس مهب دايم يعني لا تلزق :D ..اما كيف احب تكون علاقتي بخطيبتي ..اول شي ندرس بعض واحب واعشق مميزاتها وهي الله لايهينها تعشق مميزاتي pb192
ونتعاضى عن عيوب بعض عشان نستمر في حياتنا

الاشياء الي احب انها تتميز بها <<<<< جايب جهدته pb192
الذكاء اهم شي , العقل ,الاحترام ,لها هدف في الحياة , تكون طيبه متسامحه واكيد تكون مقبوله الشكل pb189pb094

شمعة الدرب
02-06-2009, 03:26 AM
موضوعتس حلو مره ...

حلو الوحده تكون ع طبيعتها

مبااري السااس
02-06-2009, 03:39 AM
[font="microsoft sans serif"][center]

[size="6"][color="gray"]* * برايفـت:
مباري السـاس .. Za3lan
ما أقـول الا أعرسـوا وتكاثروا جزاكم الله خير .. لعل وعسى يزيد عددكم وشرواكـم pb040
..

ان شاء الله .. عني انا ابتزوج اربع :d.. بس ما ادري عن اخوي زعلان .. سمعت انه يقول
ابقلد ابن تيميه ولا نيب متزوج:d

Shiny
02-06-2009, 04:14 AM
ان شاء الله .. عني انا ابتزوج اربع :d.. بس ما ادري عن اخوي زعلان .. سمعت انه يقول
ابقلد ابن تيميه ولا نيب متزوج:d

الله مير يوفقـك :D

وماهقيت انه مهوب متزوج بعد ذاك الموضوع الطويل العريض عن الزواج !!
شكله بمرحلة الهواجيس ألحين pb095

.
.
.

رُوّحُ انُثىّ
02-06-2009, 04:16 AM
"

ليش ماسألتينا كان وجهتي لنآ اي شي :(!‘
بس عآدي نرد مانستحي :D"

حبيت اقوول اني جدآ مع pb189 ..

مع اني عائلتنا يرفضونهآ :(!؟
بس من جد وش الفايده اكلمه بعد ماخلاص الفاس طاح بالراسpb093!
معد يمدي نتراجع :sm1:!
وأنا عني بكوون صريحه واضحه جدآ جدآ ..
صح صعبه اكلمه وآفلها :D احس صعبه عيب !
بس مايمنع اكوون على طبيعتي وليش أخبي تونا على البر pb189"

وإذا بيشك ومدري ايش pb036!
احسن الله فكني منه من البدايه المتخلف !
عّوافيّ | موضوع حلوو pb189"

"

نمله ضايعه ~
02-06-2009, 04:25 AM
انا ماافتي ولا شي بس
اللي يقولون حتى بعد الملكه ممنوع :eek:
تخيلو وحده ببتزوج واحد لاتعرفه ولا يعرفها وفجأتن هو وهي مع بعض في غرفه وحده:eek:

انا صراحه ماافتي واقول حلال والا حرام بس احس اني معها وبقوه pb189
صح انو احيانا فيها تصنع بس اسمه الحواجز اللي بينا والرسميات تروح

والمشكله اذا ماكلمته الا بعد الملكه وشفت عليه شي او ماارتحت لا قدر الله او اي شي
وانفصلنا بيصير اسمي "مطلقه" pb093
بس في الخطبه اسمي فصخت خطوبتي مو مطلقه

واحس صديقتك يمكن من كثر الكلام اللي سمعته لاتسوين لاتدقين لاترسلين لا لا لا لا
صارت خايفه وكذا يعني تحس كل شي ممنوع

لك / bp039

Zy al-3sl
02-06-2009, 05:41 AM
المكالمه سواء كانت قبل الملكه او بعد
مهمه مهمه مهمه
لازم كل واحد يعرف الطرف الثاني اللي بيرتبط فيه
يعني مايصير حظك نصيبك:sm4:
افهمه ويفهمني شي ضروري
واهم شي الصراااااحه والتصرف على طبيعنك وعدم التصنع:sm4:
لانك في الاخير راح تنكشفين عاجل ام اجلpb034
(وحده كانت تكلم خطيبها وتقول انا ماحب اطلع كثير ولا اروح لصديقاتي
اصلا اهلي مايرضون ........ وبالاخير .......... انكب العشا والغدا pb027
بعد كم شهر: يوم عيد ميلادي اللي راح كنت في بيت صاحبتي وسوو لي سربرايز:sm12:|(الزوج>>>>pb036
بعد سنه: بعزم صاحبتي في بيتي لانها اول ماتزوجت كانت تناديني واروح لها:sm12:(الزوج >>>>pb036
بعد سنه وشهور: مره كنت في بيت صاحبتي وفجأه طفا علينا الكهرب:sm12:(الزوج >>>>pb036

قاااااال :eek::eek: تعالي تعالي هاااذي اللي ماكانت تروح لصديقاتها ابد !!!!!!!!!
pb027pb027pb027

المهم الزبده اني مع المكالمات قبل الزواج
والافضل انه هو اللي يتصل pb024

والله يوفق الجميعbp039bp039

لحظة زعل
02-06-2009, 08:50 PM
# هل الرجال يتفهمون ان البنت في هالفتره تعاني من امور كثيره تعيقها عن التواصل معاه بالشكل اللي هو يتمناه مثل الخجل .. الحذر ... الخوف من عواقب الامور ؟#
لايتفهمون طبعا الخجل مو كل البنات فيهم ذا الميزه الحلوه البنت اذا كانت متعوده على انها تسمع صوت ولد ماراح تخجل واذا ماتعودت اكيد بتستحي
هل كل رجال بيختبر البنت و يدقق على كل كلمه منها بهالفتره او فعلا فيه ناس ماعندهم هالوساوس وحابين يتعرفون على الشخصيات بس ؟#
في وفيه الرجال المتفتح الي نيته صافيه راح يكلمها بعفويه واذا كان عنده سوء ظن فاكيد انه بيكون موسوس
ليش المجتمع عندنا شاطر في التخويف من الخطيب او الزوج في فتره الملكه ...
لانها بهلفتره تقدر تحدد مصيرها للجنه او النار
و لحد متى بنجلس ننصح بعض بالتصنع وكل احد يدعي انه احسن شي ويسوق لنفسه في هالفتره ونقضي على التلقائيه في العلاقه والعفويه ويكون كل طرف على طبيعته !!!! مع انه المفروض انهم يكونون على طبيعتهم
لحد مانتخلص من النفاق مهما تصنع الا مايبان
bp039

* badi *
02-06-2009, 09:05 PM
موضوع وايد حلو وانتيرستينغ :D

اكتشفت وايد معلومات عن السعوديين منه pb027

والله انا عندي عاااادي اكلمه قبل
ما فيها شي
سو وات pb192

واصلا ما بقدر اعرفه بس من مكالماتpb036

لازم تقـعدين مع الشـخص وتكلمينه وتجوفين شلون يتصـرف
وتسولفين وياه طبـعا بدون ما تمصـخينها pb095

في التلفون كل واحد بيسوي روحه فلته وخفـــيف دم يعني وه وه
انا ميودة بطني من الضحك من زود ما انت funny pb016

يعني كل وحدة تتصرف على طبيعتها وايد احسن

مو تقول لا لازم اكلمه اب ثقل :rolleyes:
لا لازم ما اعطيه وايد ويه:mad:
لا لازم ادلع بزيادة عليه عشان اطيحه ويموت علي pb027

بي يورسيلف ;)
واللي عاجبه زين
اللي مو عاجبه في ألف ريال (رجال) غيره :D

وشكرا bp039pb192

Hayo0on
02-06-2009, 09:11 PM
اختي الكبيرة لما انخطبت اقعدت محجوزة لولد عمي ثلاث سنين .. كلمته خلالها ... وعاشت بعدها معاه عشرا سنين ... تقول المكالمات كلها كذب في كذب ..
ولما اختي الي اصغر منها انخطبت .. قالت انصك ماتكلمين ..

كــنده...*
03-06-2009, 02:12 AM
طيب والمتزوجه = 22 خخخخخخخخخ
والله دامه خاطبها ورضاها زوجه له ماراح ينظر لاختبارات وتدقيقات ... هو يبي يتعرف على زوجه وشريكة حياه ونصف اخر مكمل لمسيرته
قولي لصديقتك تصارحه باللي كانت تسمعه من نصايح وبتشوف رده عليها ... وقتها بتعرف تتعامل معاه بتلقائيه وبتاخذ راحتها من الوساوس اللي شاغلتها وباثره امه فيها

والله الله بالغزل خخخخخخخخ

.*.آحتـرتـَ آعبّـر.*.
03-06-2009, 02:21 AM
,’,

البنت خيبــلة الي ماتكلـم قبلـ زوآآجهـا ..
يـاختـي خلني أتذكــر شي بعد زواجنـا .. والله فـلة بس لاتـزلق الله يرحم والديهـا
يعـني هـو الي يسولـف وهي ترد مو من يـومـ يدق وهي تطـق الموانه
مايصلح أصلاً بيقـول وش ذي جـريئه ..
وبيحط أستفــهامات..
أشوف وحد من خواتـي مكلمه قبل الزواج أحس انبسطـتـ عرفت ويـن بتـسكن وكـل حاجـة عنـه
..
أما الثانتيه مـاكلمهـا .. وهـي أصلاً ماتحمستـ أحس صــايره بايخـه مافيه أكشنـات ..
أحس زواج أكشـط وأربــح ..
أذا جا ان شاء الله المعــرس:D عادي بكلمه مـو أنا الي أبـد هـو بس الورطة أذا ماكلمنـي أحس هذا معقـد..
يمكــن أهـون منه pb131.. وش أبي بواحد لاعرفه ولا يعـرفنـي وبعيش معـه ..
أما الزيارات مابيه يجينـا بستـحي من أبـوي ..

الله يرزقنـي الي يستـاهلني ويسعدني وبنات المسلمين
وعيالنا ..

وسمــيbp039

مبااري السااس
03-06-2009, 03:42 AM
موضوع وايد حلو وانتيرستينغ :d

اكتشفت وايد معلومات عن السعوديين منه pb027

والله انا عندي عاااادي اكلمه قبل
ما فيها شي
سو وات pb192

واصلا ما بقدر اعرفه بس من مكالماتpb036

لازم تقـعدين مع الشـخص وتكلمينه وتجوفين شلون يتصـرف
وتسولفين وياه طبـعا بدون ما تمصـخينها pb095

في التلفون كل واحد بيسوي روحه فلته وخفـــيف دم يعني وه وه
انا ميودة بطني من الضحك من زود ما انت funny pb016

يعني كل وحدة تتصرف على طبيعتها وايد احسن

مو تقول لا لازم اكلمه اب ثقل :rolleyes:
لا لازم ما اعطيه وايد ويه:mad:
لا لازم ادلع بزيادة عليه عشان اطيحه ويموت علي pb027

بي يورسيلف ;)
واللي عاجبه زين
اللي مو عاجبه في ألف ريال (رجال) غيره :d

وشكرا bp039pb192
صح فيه الف ( ريال ) .. وفيه بعد ( الف دولار )
لكن من اللي بيتقدم :d؟

ابو سعود
03-06-2009, 05:57 AM
صديقتك غلطانه الله يهديها .. و تعطي مثال حـي على عدم جدوى المكالمات ..

لو بكلم وام الشباب مسويه ثقل .. نفسي بتعافها .. و اكيد تساورني الشكوك في مسألة اتمام الزواج من عدمه ..

شخصيا موب حريص على المكالمات ايا كان توقيتها .. ما اشوفها حرام .. بس ما احس لها فايده .. و احسها نصب في نصب و تصنع و مثالية .. و مع احترامي صعبه زوجة المستقبل تكتشف جانب من شخصيتي اذا نا ما ودي اظهره .. كانها تبي تدق تدق .. بس ما هقيت اني بكون مهتم اني ادق خاصة في زواجات خبط و لزق .. لان ما بنى على خطأ غالبا ينتهي خطأ ..

مبااري السااس
03-06-2009, 07:20 AM
صديقتك غلطانه الله يهديها .. و تعطي مثال حـي على عدم جدوى المكالمات ..

لو بكلم وام الشباب مسويه ثقل .. نفسي بتعافها .. و اكيد تساورني الشكوك في مسألة اتمام الزواج من عدمه ..

شخصيا موب حريص على المكالمات ايا كان توقيتها .. ما اشوفها حرام .. بس ما احس لها فايده .. و احسها نصب في نصب و تصنع و مثالية .. و مع احترامي صعبه زوجة المستقبل تكتشف جانب من شخصيتي اذا نا ما ودي اظهره .. كانها تبي تدق تدق .. بس ما هقيت اني بكون مهتم اني ادق خاصة في زواجات خبط و لزق .. لان ما بنى على خطأ غالبا ينتهي خطأ ..

اخي ابو سعود .. انا اختلف معك ..
انا اشوف ان ما لا يُدرك كله لا يترك جُله ، بمعنى يا اننا نصير ( نسوي ديت مع الخطيبه )
ونطلع معها ، ونعيش معها بشقة إلى ان نتأكد من كل شيء ثم نتزوجها .. او نكون بالطرف الاخر .. حتى مكالمات لا نرى لها جدوى ..

من خلال المكالمات على الأقل تعرف صوتها ، حديثها ، رأيها في بعض الأمور ..
وهالشيء يعطينا مؤشر على الشخصية وليس حكم نهائي .. وهذا برأيي احسن من الخبط لزق على قولتك ..
مثلا ممكن نتعرف على ( الغيره ) عند الخطيبة .. لو مثلا تزعج خطيبها من تكلم ؟ ليش خطك مشغول ؟؟ وينك امس ؟ كنت جالس مع مين ؟؟
وكل هالاسئلة على بالها ( ابي ابين لك حبي )..

نقطة ثانية .. من السواليف تعرف خطيبتك ( شكلية ) او ( موضوعية )..
عاطفية .. مندفعه او عاقله متزنه .. من خلال حديثها .. يمكن التصنّع يكون باول المكالمات
بعدين تطلع الشخصية الحقيقية ..

ايضا .. ياخي ( الحس الداخلي عندك وانت تكلمها ) احيانا يقول لك ( لا تكفى لا تزوج هذي )
استمع لحسك الداخلي .. ولا تتزوجها ( الكلام موجه للطرفين ) وما سبق ايضا ينطبق على الطرفين .

ايضا ممكن نعرف من المكالمات ( مدى الالتزام ) .. لو قالت لك ابكلمك بكرا الساعة 9
وبعدين ( ما تدق ولا تعتذر ولا ترسل رسالة ) وتتصل بعدها بثلاثة ايام .. تقول لك ..
( جووووناااااااااا خوالي الحمد ) <<< لعنتن تقشك انت وخوالك :D ( عصبي من اولها )
ارسلي رسالة . . طيب ..

او وحده على طاري الالتزام ( اذا كلمت قالت .. السلام عليكم ) .. تحس انك متصل على قناة المجد مهيب خطيبه .. ( اعرف ان هذي تبي تطلع ريحتك عند السفر ، والدش .. والتشخيص .. ) ولو تشتري سياره رياضية ..قالت اكيد بيغازل .. ولو تسافر معك ، ممكن تبلغ الهيئة عنك ههههههههههه

او مثلا لو تجيك وحده تتكلم مثل حليمه بولند ( اعرف ان جبهتها كبيره خخخخخ امزح )
ما اطيق وحده تتكلم مثل حليمه .. لو تكون اخلاق الى النعال <<< والله من زين التعبير ..
اعرف انها ( علة وريد ).. وتبي تغثك كل يوم السوق علشان ( تتلع اكشخ وهده بالآآآئله )

ايضا نعرف من المكالمات ( مدى لباقة الشخص ) .. بالذات اللباقه ما احد يقدر يتصنعها
لانه اذا تصنعها تصير واضحه .. مثل لو تجيب ( افغاني يعطي دوره في الاتكيت )
هل يقدر ؟؟ <<<<<< حلوه هل يقدر ؟؟ قصدي هل يستطيع ؟؟؟

ايضا ممكن نعرف من المكالمات مدى قوة شخصية البنت او الرجل ..
وهل هو واضح او مجامل .. او عصبي .. الايام تفضح ..

ياخي قس هالموضوع على الماسنجر ( اول ما تضيفك الوحده bp039 و pb189 )
بعدها بيومين :mad: و pb093 ) ..
ياخي اذا كان بالماسنجر .. تحس ان هالبنت مثلا سخيفه سخف .. او ماصله مصاله
وهو نص يعني تفكر قبل تكتب .. فما بالك بالاتصال الشفهي .. ؟

احيانا الأسم قد يدفعك بأحد الاتجاهين .. تخيل اسم زوجتك
( هيله :D او حصه :D او هيا :D او البندري :D او فتو :D ) <<< انسى يا عم
او مثلا لو اسمك ( طلق ) <<<<<<<< لعبه مهوب اسم
تتوقع وحده ترضى فيك :D

اكيد الاتصال ما يبين اشياء مثل ( التحمل / الصبر / التضحية / التعاون / .. ) الا بالتعايش مع بعض .. لكن حلو لو كان فيه مكالمات ..

تحياتي .. بكرا نكمل :D

رساويـة مـزنقحة
03-06-2009, 07:26 AM
.
.

السلام عليكم bp039

ما اقول الا الله يوسع صدوركم بالعافيه pb189
واضحك الله سنكم :D pb189
خاصه المتواجدين في صفحة 6 :D pb189

والله يوفقها ويسهل امرها يامستلجة pb189
ويهدي شبابنا وبناتنا pb189

.

بيترر
03-06-2009, 09:59 AM
او وحده على طاري الالتزام ( اذا كلمت قالت .. السلام عليكم ) .. تحس انك متصل على قناة المجد مهيب خطيبه .. ( اعرف ان هذي تبي تطلع ريحتك عند السفر ، والدش .. والتشخيص .. ) ولو تشتري سياره رياضية ..قالت اكيد بيغازل .. ولو تسافر معك ، ممكن تبلغ الهيئة عنك ههههههههههه

واضح ان مشغلتك نظره العالم لك بسبب هالسياره , ياخي بعها علي وارتح هههههههههههههههههه

أملح نملة
03-06-2009, 12:00 PM
هالموضوع يعور بطني :(
مشكلة لاصآرت منفتحة وتسولف وتضحك بيقوول عسى ماشر
وآن صارت ثقل بيقول تصنع
مشكلة الوالد الله يخلية لنا متفتح بزود :D وفاهم المكالمات هي الي تحدد التكيف والراحة بينهم
لو بنخطب واتملك بيعطية رقمي pb093 وبقولي آذا جازلس ولا نهون :rolleyes:
طيب معليش آن أنسانتن قروية تعورني أذني أذا كلمت كثيرر :D
وبعدين آآآبدا موب حكم على البنت لاني جداا غير الطبيعة
في الطبيعة ..كركرة وساعة صدر وسوالف pb034
والجوال..أجيب الهم :(
وبعدين معليش وش بسولف فية عن فاشن ولا كورة :confused: ولانخل ابوي :D
وآنشاءالله ناويتن اقول ماعندى جوال والدختور يقول لاتحسين بالجوالpb034:D
وعموما عندى بعد الملكة أهون يجي في البيت بدون مكلمات كثيررة
لاني أشوف احيانا لامصخت المكالمات تجي المشاكل

حتى انت يابروتس
03-06-2009, 12:20 PM
اهلين مستلجــــه <<< يوزرك عاااجبني :D

ماراح احكم على صاحبتك اذا هي غلطانة او لأ ... كان المفروض

ماتكبر المسألة لدرجة الوسوسة !

عن نفسي احمد ربي انو اهلي سمحوا لي اتكلم مع خطيبي ال x , اكتشفت اشياء كثيرة عنه

و لو ماعرفتها بفترة الخطوبة كان مصير زواجنا الفشل ..

الله يهدي الجميع لما يحب ويرضى , لك bp039

يزيـ1ـد
03-06-2009, 12:34 PM
وعليكم السلَآم وـآلرحمه bp039 ,

من وجهة نظري آرفض مكَالمآت قبل الخطبه خاصةً اذا كانت من دونْ علم آلَأهل :)

أمَا بعد الملكَه خليهاَ تفلهَا معَاه وتتصرف علَىآ طبيعتهَا بدون تصنع أو ثقل !
حلآة آلبنت بَ عفويتهَا pb189

وبالنسبه لصديقتك ,
تصرفهَا متناقض مع طريقه تفكيرهَا pb036
آلله يسهل كل خير بينهم bp039

آلف شكر .

بو سطام
03-06-2009, 08:13 PM
ياني حقدت على خويتك !!
قسم بالله عليك حق
لازم تفهمينها!

شَريفة
06-06-2009, 03:08 AM

لو إنك قايل شريفة والله لازعل :D مزاليم واللهي
أنا اتفق معك في ردك على أبو سعود
( أبو سعود استشفيت من ردوده إن " لو " عنده كثيرة وكثرتها تعوق التطور الحياتي
وبنفس الوقت تعقد وتجيب الصداع وترهق الدماغ ) anyways
أختلف معك في سالفة الأسماء :/
ممكن هيلة وحصة و هيا الخ أسماء ماتعجبك
لكن بمجرد تعرفك على هالشخصية و استلطافك لها
بتستلطف الأسم ..

البــتول
06-06-2009, 01:43 PM

السالفه سالفة منطق ..

اما بالنسبة لاسئلتك ..
المكالمه ماهي غزل !!

ههههههههههههههههههه أطلق ردpb189pb189
.

pb036

مجرد أن الشاب تقدم لها من الباب و خطبها رسمياً و بعلم أهلها هذا دليل على جديته
و أي شيء بيسوونه هو و البنت في مرحلة الخطوبة أو الملكة (مكالمات , طلعات) له مرجعية و غطاء اللي هم الأهل فـوين المشكلة ؟

هههههههههه توب الظاهر إلي هنا يحسبون السالفة مغازل
وش جدي ويلعب ماخطبها إلا هو برأسه زواج وإلا وشوله جاي راز خشته وخاطب pb036:rolleyes:

مشاءالله ولي الأمر فهمني وشلون بيقط معنا بالمكالمه
وين حنّا فيه pb036pb093
ودي بسؤال : كم عمرك ؟:confused:

..

بنام وبرجع ارد ع الموضوع بالليل:D

الأســد
06-06-2009, 02:05 PM
اعتقد ان الي خاطبها لو يخلي احدى خواته تكلمها

و لا البنت تكلم اخوها ولا ابوها ويكلمه يفهمه وضعها بالكامل <<< اعتقد انها صعبه شوي

ممكن يكون فيه شفافيه بينهم بحكم انهم بنات

و المكالمات اذا كانت بدون تصنّع اعتقد انه هي الي راح تكون

تقارب بين الافكار و تحديد التناسبيه بينهم

وهذا رأي ويرجّح للصواب و الخطأ

ENJANET
06-06-2009, 02:18 PM
والله يا , في ردود هنآ بططططله pb027

/

آلحين تقولين شابتن في اهلها اذا انخطبت لازم تكلم خطيبها pb192 ..

اذا هي هاذي قناعتهاواهلها رضوا ليه تسمع كلام الناس pb036

وتأخذ برايهم بعد .. الناس ماينفعون احد ابد ابد ابد pb093

يعني هي مسكينه متردده وماعرفت تحدد مشاعرها

( كلام الناس × وقناعتها ان ودها تكلمه )

ولانك ذكرتي انها تلين احيان بعدين ترجع وتصير رسميه اكثر :rolleyes:

وعلى ماذكرتي ماششاء الله خطيبها مواصفته جت على ماتبي pb189

يعني تحمد ربها وتشكره / وتنظف تفكيرها وعقلها من كلام الناس

وتحاول تعيش بطبيعتها / وبحكم انك صاحبتها وتمونين عليهآ دليهآ bp039

وفهميها إن هاذي حياتها وهي اللي بتعيشها ومحد من هالناس راح يذكرها بعد ماتتزوج

والله يوفق الجميع bp039

/

ابو سعود
06-06-2009, 07:48 PM
اخي ابو سعود .. انا اختلف معك ..
انا اشوف ان ما لا يُدرك كله لا يترك جُله ، بمعنى يا اننا نصير ( نسوي ديت مع الخطيبه )
ونطلع معها ، ونعيش معها بشقة إلى ان نتأكد من كل شيء ثم نتزوجها .. او نكون بالطرف الاخر .. حتى مكالمات لا نرى لها جدوى ..

من خلال المكالمات على الأقل تعرف صوتها ، حديثها ، رأيها في بعض الأمور ..
وهالشيء يعطينا مؤشر على الشخصية وليس حكم نهائي .. وهذا برأيي احسن من الخبط لزق على قولتك ..
مثلا ممكن نتعرف على ( الغيره ) عند الخطيبة .. لو مثلا تزعج خطيبها من تكلم ؟ ليش خطك مشغول ؟؟ وينك امس ؟ كنت جالس مع مين ؟؟
وكل هالاسئلة على بالها ( ابي ابين لك حبي )..

هلا و الله بمباري .. ما شاء الله على هالتعليق .. خلاص يا اخوي قررت اعرس و بطقلها جوال و شريحه عشان اكلمها كل ابو دايم :D:D

شف وانا أخوك .. ما اقدر اقول انه شيء غلط او ان فشله مضمون .. ولكني أؤمن شخصيا بعدم جدواه .. فهو رأي شخصي بحت مع علمي ان ناس استفادوا من هالمكالمات و ناس لا .. فضلا ان أختى يوم تزوجت عادي كانت تكلم و لا فرضت عليها انها ما تكلم برغم ان عندي الصلاحية ..

من أسباب تكون هالرأي عندي هو نوعية المكالمات الي اسمع فيها .. يا اخي عليهم مصاااله ربك وحده أعلم فيها .. و للأمانه فيه شباب يقدرون مصالتهم و على قلبهم مثل العسل .. بس انا ما أتحمل .. أذكر مره واحد معي بالسياره و يكلم نصفه الثاني ((:D)) .. الا يقولها حلقى موجعني بس مشتهي اروح باسكن و آخذ آيس كريم .. و اسمع صياحها بالتليفون لا لا لا تروح ما يصير .. و هو يتدلع و يقول الا بروح .. من جد كان شيء مقزز بالنسبه لي .. بس عاد هم بسلامتهم .. :rolleyes:

الشغله الثانيه شغلة طمني عليك اذا وصلت البيت :D:D:D .. بالله وش تحس فيه الي تقول كذا .. توها مالها اسبوعين تعرفه .. وتقوله اذا رجعت للبيت من الاستراحه طمني .. خيييير .. راجع من تورا بورا هو .. :D .. انا واحد تعودت اسافر و ارجع و أمي الي هي أمي ما اطمنها .. ومفهم الاهل .. ان لو طاحت الطياره او جاني شيء فمصيركم تعرفون .. و مع ذلك فيه شباب يقدرون هالحركات و طاقه وهم انها تحبه و خايفه عليه ..

و بعدين لو هالمشاعر الرومانسيه (الماصله بنظري) صادقه .. كان استمرت بعد الزواج .. و لكن كلنا عارفين وشلون ينقلب الحال بعد شهر العسل ..

عاد بالنسبه لسالفة معرفة البنت .. بعض الشغلات الي انت ذكرتها الأهل بيتكفلون فيها .. يعني ما فيه أمل يجيبون وحده مثل حليمه .. كان صدق انتحر .. اما الشغلات الثانيه ففعلا اتوقع أقدر استشفها .. مثل الغيره و الالتزام .. الخ .. ولكن يا مباري خلنا نكون واقعيين .. صعبه افك ارتباطي ببنت الناس عشان مثل هالاسباب .. يا خي احراج لها و لاهلي و لاهلها .. و المجتمع ما يرحم .. فكونك تكتشفها من بدري و لا متأخر .. ما هقيت تفرق واجد ..

شخصيا افضل اذا هم يبون يعرفون بعض .. يسوون مقابله شخصيه وجه لوجه .. عشان محد يقدر ينصب و محد يتميلح و يتميصل .. و تسألني الي هي تبي و تحقق معي و انتهينا .. اما التليفونات فبرغم اني ما اؤمن فيها إلا انها ممكن تكون مناسبه لو الطرفين عاقلين و مكالمه بالاسبوع او الاسبوعين .. و تكون كلام جدي موب مصاله و ثقالة دم .. و حسب ما نشوف و نسمع الغالبيه يفضلون يطيحون بالتلييفون مثل عنز بدو طاحت بمريس .. و ما يجي يوم الزواج الا هم مالين من بعض :D

ياخي قس هالموضوع على الماسنجر ( اول ما تضيفك الوحده bp039 و pb189 )
بعدها بيومين :mad: و pb093 ) ..
ياخي اذا كان بالماسنجر .. تحس ان هالبنت مثلا سخيفه سخف .. او ماصله مصاله
وهو نص يعني تفكر قبل تكتب .. فما بالك بالاتصال الشفهي .. ؟

صادق .. ولكن بالمقابل يا ما المسنجر طلع ناس واااااو و هم في العالم الواقعي من جنبها .. و لا تقدر تتحملهم عشر دقايق متواصله .. فنفس المقلب ممكن يصير بالتليفون .. ;)

هيا اسم قديــم بس احسه رهيــب .. اما بالنسبه لاسمي فهو الشيء الوحيــد الزين فيني .. لان ببساطه ما كان لي دور في اختياره :D:D

مــشــكــووور مباااري على تعليقك .. و اتفهم وجهة نظرك .. بس مدري أقدر اطبقها و لا لا .. خاصة اني صعب اطلب من اهل البنت انهم يخلوني اكلمها .. بكرههم لو ابوها قعد يتميصل و يتغلى .. اذا جت منهم ممكن افكر بكلامك بس اني اطلب .. ما هقيـت ..

حواجب مشربكه
06-06-2009, 10:58 PM
يا اخي عليهم مصاااله ربك وحده أعلم فيها .. و للأمانه فيه شباب يقدرون مصالتهم و على قلبهم مثل العسل .. بس انا ما أتحمل .. أذكر مره واحد معي بالسياره و يكلم نصفه الثاني ((:d)) .. الا يقولها حلقى موجعني بس مشتهي اروح باسكن و آخذ آيس كريم .. و اسمع صياحها بالتليفون لا لا لا تروح ما يصير .. و هو يتدلع و يقول الا بروح .. من جد كان شيء مقزز بالنسبه لي .. بس عاد هم بسلامتهم .. :rolleyes:
كل واحد منهم معطي الثاني جوه

و بعدين لو هالمشاعر الرومانسيه (الماصله بنظري) صادقه .. كان استمرت بعد الزواج .. و لكن كلنا عارفين وشلون ينقلب الحال بعد شهر العسل ..

والله أنك صادق يابو سعود على هالمصاله بهالمشاعر .. وزد عليها سالفة الرسائل المالغه .. من طقت إذا قمت الصبح دق علي قلي صباح الخير وإذا جيت تنام قلي تصبحين على خير :mad: بالله وش يحسون فيه
لا ولأتملك الواحد بدأ يجمع من هالرسائل تقول الشغله أرسلي وأرسلك... واحد يقرب لنا يوم تملك بثر أختي أرسلي لي رسائل علشان يرسلهن للمحروسه .. يوم ملت أختي عطته ملزمة فيها رسائل رومانسية بدأ ينقل من هالرسائل ويرسل . ...أنا ما أدري وش هالمشاعر والأحاسيس المنقوله :mad:
.. أنا مو ضد المكالمات بس المكالمات المعقولة البعيده عن الكذب وتصنع المثالية والمغلفه بالحموضة والملاغة..
وجهه نظري أن الشخص يايكتب هالرساله بنفسه ويرسلها لي لحالي والا لا يرسلها

للإحتراف صانع..
06-06-2009, 11:50 PM

pb189pb111

لخصتيها خيتي,

المشكلة البعض يتصنّع ثمن يتوهق بتاليتها.. العجلة موب زينة واعط لنفسك بال طويل والزمن راح يبين كل شي :rolleyes:

Magi
07-06-2009, 12:12 AM
موضوع حلووو وفرصة نشوف أراء الشباب والبنات pb094

مستلجة , أنا من رأيي فترة الخطوبة أحـلا فترة pb189
ليه ؟
لأن البنت تتعرف على شخصية زوج المستقبل , وهو كذلكpb189
ياناس قبل لايصير أي شيء :( .. طبعا أنا مااقول من ورى الأهل , بعلم الأهل pb189
عشان كل شيء يكون عالواضح .. هي تعرف أطباعه , تفكيره , وش يحب مايحب pb189
مثل ماقالوا البعض , تمهيد لمرحلة ماقبل الزواج , والله ماكان كثرت نسب الطلاق عندنا ..
انا اتكلم من خبرة ومنطق , عشت الوضع وأقولكم ترى يسهل علينا أشياء كثيرة
ماعليك من أهلك أو أهله , عليك من الأنسان اللي بتعيشين عمرك معاه pb189

مستلجة :
قولي لصديقتك تتوكل على الله وتخليها على طبيعتها دام خطيبها من هذا النوع وترى الرجال سهل هو اللي يبدأ , لكن البنت صعب مرة :(
الله يوفقها ويتمم لها على خير pb189
وعقبالكم ياشباب وبنات الأقلاع :Dpb189

خطوات الامل
07-06-2009, 12:48 AM
معليش مستلجة الوفقة بيد الله
أشغلونا بمكالمات وتفهمه ويفهمها وبعدين والله عندي من النماذج اللي أشوفها مكالمات ومقابلات
وحسي فاضي والحين مشاكلهم ماتنتهي أبد
أقول يالله صلاح العطا
المراة الذكية بتتأقلم مع زوجها وأفكاره أذا لم تتعارض مع الشريعة
وكذلك الرجل الواعي المتفهم
سواء أكان بينهم مكالمات أولا
ولك أختي باقة من الزهور
وعلى طاري صديقتك ليش الحياء يوم أنك رضيت تكلمينه علميه عن اللي تحبين واللي يعجبك في الرجل وماذا تتمنين بعد زواجك وعن اللي في خاطرك كلة طبعا يكون مغلف بطابع الحياء بعيد عن الامور الخاصة جدا
كان من أول ماقبلتي تكلمينه وريحتي نفسك

SHUT up
07-06-2009, 01:47 PM
# سؤال للرجال بسسسسس

طولت عليكم ... بس معليش هالتساؤلات في بالي وحبيت اطرحها هنا واشوف اراءكم ..

هلا اختي
1- المفروض انه هو اللي يدق احس قويه تدق هي ..

2- الحمدالله بالنسبه لي علاقتي جداً رائعه واكلمها وتكلمني لأن هالشي عادي في عايلتنا

اشوف الوضع عااادي مره ومع الوقت بتتعود صديقتك ان شاءالله

والله يوفق الجميع ان شاءالله

:)

ElviA
07-06-2009, 07:41 PM
لي ساعه اقرا الموضوع ماشاءالله 10 صفحات
ولا ودي افوت رد . . ردودكم تعطي خبره ونشوف اشكال انواع من المجتمع pb192pb189

/

من أسباب تكون هالرأي عندي هو نوعية المكالمات الي اسمع فيها .. يا اخي عليهم مصاااله ربك وحده أعلم فيها .. و للأمانه فيه شباب يقدرون مصالتهم و على قلبهم مثل العسل .. بس انا ما أتحمل .. أذكر مره واحد معي بالسياره و يكلم نصفه الثاني ((:D)) .. الا يقولها حلقى موجعني بس مشتهي اروح باسكن و آخذ آيس كريم .. و اسمع صياحها بالتليفون لا لا لا تروح ما يصير .. و هو يتدلع و يقول الا بروح .. من جد كان شيء مقزز بالنسبه لي .. بس عاد هم بسلامتهم ..

الشغله الثانيه شغلة طمني عليك اذا وصلت البيت .. بالله وش تحس فيه الي تقول كذا .. توها مالها اسبوعين تعرفه .. وتقوله اذا رجعت للبيت من الاستراحه طمني .. خيييير .. راجع من تورا بورا هو .. .. انا واحد تعودت اسافر و ارجع و أمي الي هي أمي ما اطمنها .. ومفهم الاهل .. ان لو طاحت الطياره او جاني شيء فمصيركم تعرفون .. و مع ذلك فيه شباب يقدرون هالحركات و طاقه وهم انها تحبه و خايفه عليه ..

والله ذكرتني بسالفه وحده من خوياتي pb093
الصبح تونا جايين يالله صبح خير وهي طاقه هالجوال وهاتك يامصاله من الصبح
والمشكله ليتها سواليف زي الناس وقسمن بالله تضييعه وقت:D

ولا مره وحده ضايق خلقها وزعلانه :D:D ونقولها وراتس pb036
تقول انا دايم ارسله صباح الخير واليوم جربت مارسل بشوف يرد ولالا ومارد
هذا دليل انه مو مهتم ليه انا بس الي اهتم وووو.. الخ خخخخخخخخخخخ:D

ياختي لاتخلين الرجال سواء خطيبك زوجك اللي هو كل حياتك
يعني الحين مخليه محاضرتها ولامهتمه
حتى خوياتها مافكرت تدق تشوف وينهن pb192 ورايحه تفكر هل هو مهتم ولامطنش ولايبي يدق

/

مو هذا الموضوع بس حبيت اشطح شوي من بعد رد ابو سعود

احمدو ربكم عندكم مكالمات قبل الملكه . . زي ماقال الاغلبيه تكون رسميه وتعطيك الخطوط الواضحه فقط ,, يعني شي جميل نوعا ما للجادين بالزواج .

بس البلا اللي ماعندهم لابعد ولاقبل .. ولايشوفها الا بيوم الزواج:(
متصورين صعوبة الموقف ؟
يعني ياتشوفه ويشوفها بالصدفه او بالغلط > المقصود:D ولا مافيه لين ليلة العرس

طيب لو هي شينه ولاالعكس هو طلع استغفرالله :( بغض النظر عن الاخلاق < كثير تكلمو ان المكالمات تكشف لك جوانب من الشخصيه
بس محد تطرق لسالفه الوجهpb093

يعني الحمدلله عالخلقه وكل شي بس في ناس من تشوفهم ماترتاح لهم
ولاتحبهم . .
كيف بعيش معه ذا بالله ؟

الله يعين بس

.

وبالنسبه لخويتك> توني اذكر الموضوع الاصلي:D ,, قوليلها الولد شكله جاد
وحتى لو مو جاد ياختي خليها تفلها وتكلمه ماله داعي الحيا الي مال امه داعي:D

واللي كاتبه ربي بيصير

bp039:cool:

سماء ثامنة
07-06-2009, 10:05 PM
.

.

يا بنتي الناس عقلياتها تفتحت
أنا كلمت زوجي قبل الملكة ، وكان معي أول بأول في الترتيبات حقة الملكة
لدرجة إننا إشتركنا سوياً في البحث عن ( مملّك ) pb036 :D
هو ما طلب الرقم من أهلي ، بس لطشه من التقرير الطبي حق فحص الزواج وأرسل لي مسج مباركة بالعيد وختمها بــ ( خطيبك ) !
ولما خبرت الوالدة ما استنكرت الأمر بالعكس ، وهذا شي خلاني أتطمن وأضمن إني في السليم !
ومرّت المكالمات عادي ، بالعكس عرفنا بعض أكثر
وأنا - الشهادة لله - كنت يوم الشوفة خايفة منه كثير ، حسيته جاد أكثر من اللازم ، بس تبين لي العكس مع المكالمات pb189
وتمت مراسم الملكة بدون ربكة ولا منافض ، لدرجة أخوي مسكني تريقة وفشلني عنده
قالت ترى أختي ذي صيااااااحة ، ويوم جا اليوم اللي كل البنات يصيحن فيه ما صاحت :D

سلمي على صاحبتك وقولي لها دام أهلك عندهم علم بالأمر خليها تتوكل على الله وتبطل ثقل ومصالة
:Dpb189

سماء ثامنة
متزوجة حديثاً
25 سنة وبعد 3 شهور بكمل الــ 26
:D

مفقوعتن تسبده
08-06-2009, 12:40 AM
شووفي انا برد عليك والي يصير يصير
لي ثلاثه ايام اشوف الموضوع ولا اقراء الا الصفحه الاولى والاخيره<<< سودانيه
ياختي لو انا منها ما اكلمه تدرين ليش يعني لو ماصار نصيب احس اني بطيح من عين نفسي
وشلون كلمت رجال غريب بتقولون كان بيصير زوجك اقول ايه بس ولو مااتصور هذا الشي
ياختي انا اعرف بنات انطلب منهم ورفضوا
وكان فيه حل بديل انها تجلس معه بالشوفه لحالهم بس برضوه ماصار نصيب بالرغم من اعجابهم بعض وانا اتوقع انه مابني على باطل فهو باطل
طيب ابوها واخوها اعرف بالرجال زين تسألهم ؟؟ طيب تستحي فيه حل يتوصلون بالمسجات
وانا لو بمكنها ماوفقت >>الحل انه بالشوفه وقدام ابوي ندردش مع بعض وغيره مافيهعلى الطاري
فيه بنت بمملكه المراة كانت تقول انه تكلم خطيبه يعني بدون ملكه وكل المكالمه تبويس من المحروس pb192:eek:
نرجع لسالفتنا مع اني اتوقع انك سحبتي علينا يامستلجهpb024
قولي لصديقتك تسلم عليك مفقوعتن تسبده وتقول لخطيبه نتواصل مسجات لان هذا الشي بيريحني وانا اتوقع ان صديقتك خايفه انها تتصنع وهي ماتبي هذا الشيpb094
الله يوفق صديقتك ويرزقكpb189bp039

مرقوعهـ بتاوهـ
10-06-2009, 08:23 AM
مستلجه
خليها تكون على طبيعتها وووبـس ذا ازين شي pb189:D

ببعد عن الدين بنقاشي وذا افضل شي
ومانيب معلقه عن الدين لحدن يجيني مدرعم :D ..

استغرب من البعض بصراحه
وشلووون ترضون فجئه تعيشون مع شخص ما تعرفون عنه شي
وان ما ناسب البنت الضعيفه تطيح بدوامه
اما دوامة الدقه القديمه البنت مالها الا بيت زوجها
البنت تسمع كلام زوجها لو يقول طبي بالنار pb027
او ان تطلقتي وش بتقول عنك خالتك ووش بيقولون الناس
بتطيحين وجيهنا بالأرض كن البنت بتسووي لهم فضيحه ..

لازم اكلمه واعرف تفكيره واعرف انا مع مين بعيش
الدعوه ماهيب تشتري لك جح وتشوف بعدين زين ولا موب زين
الجح ان شريته وموب زين ارمه وبكل سهوله وويسر :D

بس الزواج يا عالم ذا ارتباااااط لمدى الحيـاه
شخص بكمل معه حياتي كلها بحلوها وبمرها لازم يكون فيه تفاهم
الانسان موب مجبور بهالدنيا الا على اهله بــس ..!

اما باقي الاشياء اللي تكمل فيها حياتك بيدك تختارهـا ان شاء الله pb189

وبعدين مكالمات ما قبل الملكه
مفيده موب شرط احبك واخاف عليك واغار عليك من الهوا الطاير pb036 pb027
ابعرف تفكيره منطقه شخصيته
ان كان نكدي وطول وقته ماد البوز او شكاك او متحجر

او طيب وخفيف دم ووش حليله pb189:D ..

بس شي بخاطري ودي اقوله دام النقاش عالزواج
اللي من ثاني يوم تكلمه عالجوال وتقول كلمت حبيبي
الحب عند ربعنا بريال :D وشلون صار حبيبك ؟!
طيب اووكي من معزتك له بنفرض حبيتيه
وش الاسباب يا اخت ؟! ابد هو زوجي وخلااص حبيبي pb094 pb093 ..

هالنمونه ووووش تحسون فيه :D

بالنهايه
هذي حياتي عشتها كيف ما جات pb058 pb189