PDA

عرض كامل الموضوع : إستضافة لـ د/ خالد العبدالوهاب استشاري امراض وجراحه الجلد والليزر وزراعه الشعر

د خالد العبدالوهاب
19-12-2008, 12:20 PM
زراعه الشعر
الشعر من نعم الخالق التي تضفي على الإنسان مظهرا جماليا والشعر يمر بثلاث مراحل : مرحلة النمو، مرحلة التراجع ، ومرحلة الراحة
وشعر الرأس يطول بمعدل (1 سم) في الشهر،ويعد تساقط الشعرالي100 شعرة في اليوم لدى الرجال والنساء أمرا طبيعيا ولكن لو زاد عن ذلك فإنه قد يدل على حالة وراثية أو مرضية.
أسباب تساقط الشعر:
هناك أسباب عديدة من أهم هذه الأسباب الهرمون الوراثي وليس بالضرورة أن يكون ظاهرا في الأجيال القريبة أو المتعاقبة،وهذا الهرمون يدعى (التيستيستيرون)هرمون الذكورة وهذا يزيد مع سن البلوغ وهو موجود عند النساء أيضا فإذا زاد عن المعدل الطبيعي عند النساء ولو بمقدار بسيط يسبب تساقط الشعر وقد يكون نسبته طبيعية ولكن خلايا الشعر تكون حساسة جدا من هذا الهرمون.ونسبة هذا المرض ثلثين في الرجال وثلث في النساء.ويمر هذا النوع بسبعة مراحل في الرجال وثلاث مراحل عند النساء ( أنظر الصورة ) ويبدأ هذا النوع في سن العشرين أو قبل ذلك، وهناك أسباب أخرى مثل تقدم العمر،واضطراب في الغدد،ونقص الحديد،أو حالات نفسية ،والحروق، والحمية الشديدة، والأدوية،والجروح،وارتفاع الحرارة،وعلاجات السرطان (العلاج الكيميائي).
(وكلما بدا تساقط الشعر في مرحلة عمرية مبكرة أصبح الصلع في مساحة كبيرة من فروة الرأس)
يعتمد العلاج على إزالة المسبب لكن العلاج في حالات الهرمون الوراثي فان الطريقة التقليدية تكون بعلاج الأدوية المينوكسيديل و فينسترايد وهما الدواءان الوحيدان الحاصلان على موافقة وكالةالادويه و الأغذية الأمريكية. المينوكسيدل يعمل على توسيع الأوعية الدموية وهو يستخدم بتركيز2% و 5% ويعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.أما فينسترايد فإنه يؤثر على الهرمون وبالتالي يؤدي إلى توقف التساقط.وقد يسبب بنسبة بسيطة جدا ضعف جنسي ومشكلته انه لا بد من الاستمرارعليهما و إلا فإن الشعر قد يعود للتساقط.أما الحل النهائي الوحيد المتوفر في الوقت الحاضر فهو زراعة الشعر
رغم أن هناك دراسات لاستنساخ الخلايا الموجودة في الحويصلات التي تنبت الشعر،وقد أجريت على الحيوانات وسوف تجرى الدراسات مستقبلا على الإنسان.
قبل عملية زراعة الشعر:
في الاستشارة المبدئية يستطيع الجراح تقييم معدلات نمو الشعر أو تساقطه واسترجاع تاريخ العائلة في تساقط الشعر وهل عمل زراعة للشعر سابقا وعن نمط حياته الذي يسلكه وكذلك مناقشة الاضطرابات التي قد يتعرض لها الشخص أثناء وبعد إجراء الجراحة ومنها ضغط الدم المرتفع الذي لا يمكن التحكم فيه ،والتجلطات الدموية، القابلية العالية لتكون الندبات ولا بد على المريض إخبار الجراح اذا كان يدخن أو يتناول أي عقاقير أو أدوية وخاصه الإسبرين أو أية عقاقير أخرى تؤثر على التجلط الدموي فلو كان المريض يدخن فمن المهم التوقف عن التدخين على الأقل لمدة أسبوع قبل الجراحة لأن التدخين يمنع التدفق الدموي للجلد مما يؤثر على إلتآم الجرح وينبغي أن يكون بصحبة المريض شخص لمساعدته بعد الجراحة والأشخاص المرشحون لزراعة الشعر هم الأشخاص الأصحاء الذين لديهم كثافة في الشعر في جانبي وخلف الرأس وقد لا تصلح هذه الطريقة لعلاج من لديهم كمية خفيفة متبقية من الشعر.
عملية زراعة الشعر:
بدأ الاهتمام بزراعة الشعر منذ بداية القرن التاسع عشر وقد بدأت التجربة على الحيوانات بعد ذلك اشتهرت الزراعة في اليابان في بداية سنة 1930م بواسطة مجموعة من أطباء الجلد
و مع بداية الثمانينات بدأت زراعة الشعر تصبح أكثر جمالا واستخدمت فيها زراعة البصيلات الأحادية والتي تأخذ شكل الشعر الطبيعي.
وتطورت زراعة الشعر في العقد الأخير وأصبحت الآن طبيعية جدا حتى أنه من الصعب اكتشاف موضع الجرح أو التفريق بين الشعر العادي والمزروع.

وتجرى العملية تحت التخدير الموضعي و يؤخذ شريط من الجلد المحتوي على الشعر إلى الجذور من المنطقة الخلفية (مؤخرة الرأس)ويغلق الجرح ويقطع إلى عدة شرائح بحيث تحتوي كل شريحة على شعرة إلى ثلاث شعرات أو أكثر.
- ويُعمل فتحات في المنطقة المراد زراعتها ثم توضع الغرسات التي تحتوي على شعرة في المقدمة أما التي تحتوي على ثلاث شعرات في المؤخرة،لكي تعطي شكلا جماليا أفضل،ويكون بالعادة الزراعة بحيث يكون على شكل( U)ويفضل أن لا ينزل بمقدار أكثر لكي يكون الشكل جيدا،وقد يحتاج المريض لعدة جلسات حسب درجة الصلع ويمكن أن يزرع إلى 2500 شعرة في الجلسة الواحدة وتسمى( mega sassion )وقد تستغرق إلى ثمان ساعات وتعتمد على عدد الممرضات المدربات مع الطبيب،وبعد الانتهاء من وضع الشعر في أماكنه يوضع غطاء حول الجرح لمدة يوم واحد ويفضل أن ينام المريض بدرجة مرتفعة غير مستلقي ويغسل الشعر في اليوم الثاني. ويضيف الطبيب بعض المسكنات له ومضاد حيوي وكورتيزون لتخفيف درجة الانتفاخ التي قد تحدث فيما بعد. وعند حدوث الانتفاخ ينصح بوضع كمادات باردة وتفك الغرز في فتره من عشره إلى أربعة عشر يوما
ويفضل بعد ذلك أن يستخدم المريض بخاخ المينوكسيديل مرتين يوميا وذلك ليعمل على زيادة الدورة الدموية.
يبدأ الشعر بالنمو في الشهر الثالث وقد يتأخر إلى 8أشهر.
سيتساقط الشعر المزروع في الأسابيع الأولى ولكن البصيلات تبقى مكانها في فترة بيات ،وتبدأ بعدها بالنمو.
ويستطيع المريض أن يعاود الزراعة في نفس المنطقة وذلك بعد 6 أشهر إلى سنة.
الآثار والمضاعفات:
زراعة الشعر من العمليات الآمنة وقليلة المضاعفات ولكن قد يحدث في بعض الحالات فقد للإحساس في أعلى الرأس(التنميل)والتي تعود إلى وضعها الطبيعي بعد عدة أسابيع،كذلك قد تحدث بعض الالتهابات البكتيرية وغيرها من المضاعفات ولكنها نادرة الحدوث ،

د/خالد العبد الوهاب.
استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر
وزراعة الشعر

واضح
19-12-2008, 08:42 PM
.
.

نرحب بالدكتور خالد العبدالوهاب استشاري طب وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر ويشرفنا انضمامه لمنتديات الإقلاع وقد تكرم بالموافقه على الرد على اسألتكم
اتمنى من الأعضاء عدم تكرار الأسئله وقبل تطرحون اسألتكم تأكدوا أنها ماانطرحت من عضو قبلكم في هالموضوع

نبضي الرياض
19-12-2008, 08:54 PM
الله يجزاه خير

مشكورين كثير

السؤال الاول ...

انا شعري وسط لاهو كثير ولا شوي

بس ودي يصير كثير ورحت لدكتوره وكتبت لي فيتامينات ولا اخذتها

ودي ازرع يصلح؟
يعني يستاهل الموضوع والا اخذ فيتامينات

السؤال الثاني

بشرتي طلع فيها حبتين صغااار في دقني وعند حاجبي

وما طاعت تروح يعني بقى اثرها موجود

بس ما رحت لدكتوره ولا شي يستاهل الموضوع اروح؟ <<<<< اعذرها مشفوحه شوي

الله يوفقك دنيا واخره

رومنسي الخبر
19-12-2008, 08:56 PM
د.خالد مرحبا بك معنا في شبكة الاقلاع ...

و يشرفنا انضمامك لنا ..

و ان شاء الله الكل يستفيد من اجاباتك القيمه ..

اهلا و سهلا فيك دكتور .

بالنسبه لسؤالي ...

هل الماء له تأثير على صحة الشعر لأني سمعت من أحد

الأطباء أنه يفضل الاستحمام بماء الشرب لأن الماء العادي يؤذي

فروة الرأس فما رأيك يا دكتور ؟؟؟!!!

و شاكر لك .

B A R B I C A N
19-12-2008, 09:04 PM
اهلا وسهلا بك ,,,

ونتشرف بتواجدك بيننا ,,,,
عزيزي ,,,
بغيت أسالك هل التحكم في طول الشعر المزروع و كيفية تسريحه ,,
أمر عادي وليس هنالك قيود معينه في ذلك ؟؟؟

وخصوصا ,, الطاقيه وما أدراك مالطاقيه !!!pb131

واهلا وسهلا فيك مره أخرى ,,,

ودي قبل ردي bp039

رافع الراس..
19-12-2008, 09:04 PM
حياك الله دكتورbp039
ويشرفنا استضافتك بالمنتدى ووجودك اسعدنا كثيرا
.
.
عندي سؤالين وان شاءالله يكونو خفاف عليك ..
التقليدية تكون بعلاج الأدوية المينوكسيديل و فينسترايد وهما الدواءان الوحيدان الحاصلان على موافقة وكالةالادويه و الأغذية الأمريكية. المينوكسيدل يعمل على توسيع الأوعية الدموية وهو يستخدم بتركيز2% و 5% ويعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.أما فينسترايد فإنه يؤثر على الهرمون وبالتالي يؤدي إلى توقف التساقط.وقد يسبب بنسبة بسيطة جدا ضعف جنسي ومشكلته انه لا بد من الاستمرارعليهما و إلا فإن الشعر قد يعود للتساقط.أما الحل النهائي الوحيد المتوفر في الوقت الحاضر فهو زراعة الشعر

يعني من كلامك ان الاعلانات التي تنصح بشراء الزيت او المنتج الفلاني للقضاء
على الصلعة ومنع تساقط الشعر مرة اخرى ماهي صحيحة
وأن الحل فقط الزراعة وكل تلك المنتجات هي منتجات سوقية لانفع منها .!
.
.
سؤالي الثاني
كثير نسمع ان تغيير الشامبو بين فترة وفترة مهم للشعر عشان مايتساقط
صحيحة هالمقولة ولا لازم نمشي على شامبو محدد ..
وكم معدل المتوسط ينصح باستعمال الشامبو في الاسبوع .!

ويعطيك العافية pb189مقدما على الإجابة ..
ويعطيك العافية واضح pb189 ..

إيـــلان
19-12-2008, 09:10 PM
جزاك الله خير يادكتور
وشكراااااااا للاقلاع ...

لدي سؤال واحد .. تقشير البشرة هل يزيل آثار حبوب الشباب ؟؟
وهل صحيح ان البشرة بعد فترة ترجع أردى من اول ؟ وتنصح به لازاله اثار حب الشباب او لا ؟؟
والله يجزاك خيييييييييييير .....

ام الدواهي
19-12-2008, 09:13 PM
السلام عليكم
اهلين فيك منور الاقلاع يادكتورbp039

انا والله عندي حب شباب وكان كثير بس راح كله وبقى في منطقة الظهر فيه علاج غير الليزر؟:sm1:

وهل صحيح كثرة البروتين بالجسم يؤدي للصلع؟

واذا صحيح اي بروتين النباتي او الحياوني للي يسبب الصلع؟

وشكرا

.

DR_SAA
19-12-2008, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يشرفنا تواجدك في هذا المنتدى د.خالد
دكتورنا العزيز من خلال ميدان العمل لاحظت ان بعض أطباء الجلدية يصرفون عقاقير الزنك اضافة لل minoxidil من غير عمل اي تحاليل لمستوى الزنك في الدم ...
هل هو مبني على برهان ام لا ؟؟
تحياتي

الشيخ بن خيخي
19-12-2008, 09:23 PM
السلام عليكم

أول شي اشكر ادراة الاقلاع على اتاحة الفرصه لنا للالتقاء بالدكتور خالد وأسأل الله له ولنا التوفيق والسدد
سؤالي لو سمحت لي يادكتور خالد أنا شعر راسي بدأ بالتصاقط والله العالم أنه أذا استمر على كذا فالدعوه صلعه قادمة وعسى الله لايجيبه !!
سؤالي أقدر أعالج هالتساقط الي قاعد يصير حاليا حتى اني صلعت مع الجوانب حتى العيال ينادونن بالاستراحه ابوصناديح :sm1:
وفروه الرأس مع منتصف الرأس من فوق خفيفه أقدر أعالج التساقط الي قاعد يصير معي مع العلم أني اعرف شخص سبق وانه صار معه أصعب من حالتي ورا عالج ورجع شعره زي أول واحسن !!
أذا لاسمح الله الدعوه زراعه شعر العمر المناسب لـ زراعة الشعر كم ؟
أخر سؤال لو تكرمت فيه منتج أردني لـ تساقط الشعر أسمه هيرجرو وش رايك فيه ؟

والله يعطيك العافيه واعذرنا على الإطالة bp039

غـاليـة
19-12-2008, 09:27 PM
حياك الله د. خالد

واتمنى تكون اسئلتنا خفيفه عليك

عندي سؤال واحد
مدري اذا هو ضمن تخصصك ولا لا !!

بغيت اسأل عن حروق الجلد القديمه واللي باقي الى الان اثرها ,, هل ممكن لـ الليزر انه يخفف من حدة تشوه الجلد المحروق وبالتالي قله اللون الداكن في المنطقه المحروقه ؟؟ وكم نسبه عوده لون الجلد الى اللون الطبيعي ؟؟
واذا ما كان الليزر هو العلاج الصحيح ,, ايش ممكن يكون علاج الحروق وعودة الجلد الى لونه الطبيعي ؟؟

جزاك الله الف خير

touch of pink
19-12-2008, 09:28 PM
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه يادكتور ويجعله بميزان حسناتك..

الله يعافيك بغيت اسألك في فرق بين تقنية الليزر واللايت لازاله الشعر؟ واذا فيه ممكن تذكره؟
وايش الافضل؟

وسؤال ثاني نسمع الايام هذي بمراكز التجميل توفر طريقة لمعالجة الشعر بالكرياتين هل فعلا مفيده وماتضر الشعر؟

وشكرااbp039..

محيفره
19-12-2008, 09:29 PM
مساء الخير bp039

تراني من الصبح امسي عليك يادكتور وطرت انت وموضوعك الظاهر حالتي النفسيه وشعري اللي يطير له تأثير pb027

ماعلينا اذا ماشفت سؤالي اليوم بساله الحين عشان صراحه انا محتاره !!!pb036

اعيد عليك سؤالي انا لمن اجي انام وبعض الاحيان مو بالنوم لمن انسجم بشي مثلاً فلم او اي شي
لاشعورياً القا يديني تشتغل بشعري واي شعره مايعجبني ملمسها اقطعها pb131واجلس اتفرج فيها ليه مطعجه وليه ملولوه غير
الباقيات مدري وش سبب اختلاف بعض الشعر pb036؟؟ وهل اللي انا فيه حاله نفسيه او عاده سيئه لاني عن جد
بديت اخسر كثير من شعري:( بعض الاحيان افكر اتحجب عشان يديني ماتلقا شي تمسكه pb027

سؤالي جد ورب النعمه يعني اهتم فيني << اغنية لمجيد:rolleyes:

واشكر لك انضمامك معنا واحب ارحب فيك معنا بالقهوه بيتي الثاني وبيتك bp039

QAAAB
19-12-2008, 09:36 PM
سلام عليكم

حي الله الدكتور خالد منور الإقلاع طال عمرك bp039

الي فوق ما قصرو قالو الي عندي ولا حبيت اعيد السؤال :D
بس ودي اعرف هل صحيح ان النفسيه لها دور ..؟
والاكل والنوم الصحي ..!!
وودي اعرف مدى تأثير الفلفل الحار والكاتشب على البشره

وجزاك الله خير

Mi$s italy
19-12-2008, 09:38 PM
pb189:sm5:ويلومنا فيكم يالأقلاع مشكورييييييين حييييل حييييل:sm5:pb189

وأهلين بالدكتور خالد منورنا :)

سؤالي لاهنت:

الدكتوره عطتني كريم تقشير وقالت لي طريقة الأستخدام اني احطه ساعه أو ساعتين على وجهي وبعدين اغسله هنا نسيت

اسألها اغسله بأيش لأنها معطيتني غسول وكرم مرطب للوجه؟

ومشكور مقدما"bp039

S0oSY
19-12-2008, 09:39 PM
..

مرحبآ دكتور ..
حيآك ربي bp039
سـ1 : وش رآيك بالمقوله اللي تقول أن المويه الحآرة تأثر ع الشعر ؟!
صحيحه والا بس حكي ؟

عـوآفي ..

كروسونه
19-12-2008, 09:41 PM
اهلا بك دكتور خالد معنا في الاقلاع
انا وحده من المراجعين لك في العياده المسائية لليزر في مستشفى الامير سلمان ورحت ومالقيت العياده المسائية حقت الليزر
ابغى اعرف هل سيعاد فتحها مره اخرى واذا كان كذالك متى سيعاد فتحها وشكرا

Bent s3od
19-12-2008, 09:42 PM
مرحبا د خالد العبدالوهاب يعطيك العافيه

في مرحله سويت وشم:( وقبل سنه رحت اشيله بالليزر ,, بعد فتره احس لسى فيه اثر في المنطقه ..
سؤالي .. احتاج ليزر مره ثانيه ولا ممكن هذا الشي يروح بكريمات التقشير ..؟

ثانكس مرره bp039

LA..TRO7
19-12-2008, 09:43 PM
مرحبا د \ العبد الوهاب ....

انا شعري دهني ....ويتساقط بكثره ....

سؤالي ؟
هل التحمم اليومي يضر الشعر ....وانا الان استخدم اشانبو vichy
dercos

anti pellculaire
fortifant

وهل هو مناسب واذا كان.... لا....وش تنصحني به ...

وزراعه الشعر هل تنصح بها ...واذا كان الجواب نعم اي احسن ......هنا

ولا خارج المملكه ....اي بلد

معليش ثقلت عليك بس كلي عشم بتفهمك

Latin
19-12-2008, 09:55 PM
مرحباً ألف بـ د. خالد bp039 ’

فكرة حلوة من الإدارة انها تقوم بـ هالخطوة ، و دايم ساحة الاقلاع سبّاقة بالامور كل ابوها :D

من قبل سنتين يعني من ثالث ثانوي تدنى مستوى الدم عندي بزود لدرجة وصل لـ 9 ! عقبها شعري خف كثير كثير !!
الجلد عندي الحمد لله مافيه شي .. الأظافر مهي قوية مرة مرة !! بس مافيها شي
اما الشعر هو اللي صار يطيح بزيادة pb036
قصيتة ولا فاد ! مع انه دهني
حاولت اخفف اني مااستخدم مجفف الشعر و قطعتة نهائي عنه بس برضو نفس الشي !
رحت لدكتورة جلدية و سوت لي فحص دم طلع ماعندي مشاكل غير فقر الدم ،
كتبت لي روشته ببخاخ و شامبو خاص و امبولات و حبوب فيتامين و حبوب دم ،
الحمد لله تحسن كثير كثير لدرجة ملحوظة ، ماقام يطيح
بس المشكلة بالدم !!
خلصت الحبوب ولمن تركتها رجع دمي 9 و الشعر بدا يطيح !!

هل أستمر على حبوب الحديد ولا وش تنصحني فيه ؟

يعطيك العافية و أتمنى اني ماكنت ثقيلة على سيادتك | bp039 ’

هايدي الحزينه
19-12-2008, 09:55 PM
يجزاك الله خير

a7la banoOota
19-12-2008, 10:05 PM
hala dr.5alid
حيـآك آلله ..

آنآ عندي آستفسآر وآحد بس ..
لي قريبه مصآبه بـ البهآق .. لهآ يمكن 6 سنوآت ..
ايش العلاج الممكن لهـآ ؟

وجزآك آلله خير bp039pb189

وشكراً للـ اقلاع :sm5:pb189

ـالهنوف
19-12-2008, 10:16 PM
يسعد مساائك دكتورنا الفاضلّ ،

شاكرّهـ لك ولأدارة المنتدى هذه الفرصة ..
،
س1 / الوالدة تعاني من تساقط الشعر من الجوانب وذلك بسبب تناول الكورتيزون وبعض العلاجات الأخرى ،
استفساري / هل هناك طريقة للحد من التساقط ؟ وهل الأنبولات المخصصة للتساقط تفيد في إنبات الشعر من جديد وأي الأنواع تنصح بها ؟

س2/ لي أخ يعاني من بهاق في جلدّه ، حيث انه نشاء منذ كان في عمر الـ 3 سنوات وهو الأن في السادسة ،
عالجناهـ في مستشفى الحبيب بتركيبة علاجية تدهن بها البقعة ثم يخرج للشمس لمدة دقيقتين وتزيد المدة كل يوم ، لمدة شهرين تقريباً ، بعض البقع لم نلاحظ عليها اي تغير ، هلّ هناك علاج لهذه البقع ، وكيف تعالج ؟

س3 / اعاني من ستريتش مارك في اليدين نتيجة لفقدان الوزن هل الليزر مفيد لها ؟ / وهل ابر الميزوثيرابي ايضاً ينفع في تلك الحالة او هل لها علاج يمكن ان يخفف ظهورها ؟

س4 / وجهي باهت لدرجة فقدان اللون وتحوله إلى اصفرار ، هل هناك كريمات تنصح بها تساعد على صفاء البشرة وبياضها ؟

لكّ التحية والتقدير .. وعميق الأمتنان .

Thamer@
19-12-2008, 10:19 PM
مرحبا د \ العبد الوهاب ....

انا شعري دهني ....ويتساقط بكثره ....

سؤالي ؟
هل التحمم اليومي يضر الشعر ....وانا الان استخدم اشانبو vichy
dercos

anti pellculaire
fortifant

وهل هو مناسب واذا كان.... لا....وش تنصحني به ...

وزراعه الشعر هل تنصح بها ...واذا كان الجواب نعم اي احسن ......هنا

ولا خارج المملكه ....اي بلد

معليش ثقلت عليك بس كلي عشم بتفهمك

لا تروح bp039 انا شعري فروته دهنيه مثلك
ومضطر اني اغسله يومياً
فعن تجربه ابنصحك بشامبو لي حول سنتين استخدمه
تحصلينه فقط بالمشاغل الكبيره وباريس غاليري
الشامبو كريستاس النوع Bain Divalent
استخدام يومي مايضر لانه يتخلص من الدهون بفروة الراس ويمنع التقصف
هو مخصص للفروة الدهنيه والاطراف الجافه
روحي لمندوبة كريستاس وتعلمك عن هالشامبو
سعره 105 ريال

سؤألي للدكتور خالد عبدالوهاب

اعرف زميل لي تعرفت عليه بالقاهره وكان شعره كثيف جدا جدا
ولاحظت ان صدره كبير حبتين واستغربت فسألته قلت ليه صدرك كبير وانا امزح معه
قالي انا فيني بروستاتا واستخدم حبوب اسمها بروسكار وهي اللي سببت لي ضخامة الصدر
وهي اللي كثفت شعري
السؤال هو: وش قصة هالحبوب؟؟ وهل انتم على درابه فعلا بالاعراض الجابنيه لهالعقار
وامكانيته فعلا في كثافة الشعر؟

السؤال الثاني/بحكم انك دكتور وعلى اطلاع على منتجات الشامبو بالأسواق
برأيك ماهو افضل شامبو خالي من البلسم للأستخدام اليومي غير هالانواع الاربعه
هيد اند شولديرز-صانسيلك-بانتين-هيربل اسينسيز
استخدمتهم وحسيت اني شعري تعب معهم وماينضف وقشره مستمره وتساقط
وماهو رأيك بمنتجات لوريال للشعر وماهو افضل شامبو لوريال مناسب للفروه الدهنيه والاطراف الجافه خالي من البلسم من منتجات شامبو لوريال؟

وشكرا لك وشكرا لأدارة الاقلاع على الاستضافه المميزه bp039pb189

هكذا أنا
19-12-2008, 10:21 PM
مساء معطر بأريج زهر قد تفتح في ربيع هاطل ممطر بعد شتاء بارد ..
تحية تبعث من هنا لتستقر إلى هناك على عرش التقدير ..
فضلا لدي مجموعة إستفسارات ..
1/دكتوري الكريم ..أنا من النوع إللي بمجرد ما تمسك كتاب يد على الكتاب ويد تقطف الشعر من جذوره ..
العمليه هذي تركت فراغات في شعري وفإضطريت إني أقصه وابتعد كثيرا عن هذه العاده السيئه ..
الشعر الذي نما مكان القديم شعر هزيل خفيف يتساقط بسرعه أخذت علاج من الدكتور ولكن رآئحته كريهة بحق ..كما أعطاني شابو أيضا سيئ الرائحه يعني كنه ريحة(حلبه)وهذا الشئ صعب على إني أتقبله ..فإذن كان لديك حل جد علي به يا كريم ..
2/بنت خالتي حصل لها حرق من الدرجه الأولى سطحي لكن بالوجه أهلها استخدموا معها علاج شعبي يقولون زيت البيض مدري كيف الطريقه لكن هل له اضرار في المستقبل الحقيقه حروق البنت خفت بشكل كبير عن وجهها وملامحها عادت طبيعيه ماعدى جزء من الذقن فيه ندبه صغيره ..
3/البشره المركبه او المختلطه هي بشرتي اعاني من جفاف في مناطق من الوجه ومناطق تكون دهنيه نصيحه منك على كريم لترطيب ولا يضر البشره الدهنيه استخدمت في السابق كريم مرطب من كلينك لكن ظهر لي بعض البثور ..
4/أنا استخدم تونك لسد مسام البشره لكن بصدق التونك ما وجدت منه فائده وهو من ماركه إيف سان لوران إذا سمحت بتونك مناسب للبشره المختلطه ..
5/سؤال أخر ..زراعة الشعر هل تؤخذ فعلا من البصيلات لشعر نفسه وإلا من شعر أخر أو ماده مستخلصه آخرى ..
أنا شفت وحده مسويه زراعة شعر لكن النتيجه مرعبه جدا كانها لابسه باروكه والشعر في شكله كأنه خيوط بلاستيكيه ..

ممممم/ بالنهايه عذرا والله على الإطاله ..
وقبل كل شئ ونهاية كل شئ شكراً تعمك من هنا إلى قمة الشكر وأعلاه حيث لا مساس..
إحترامي ..
وشكراً عميقه لهذا الصرح (الإقـــلاع)

د خالد العبدالوهاب
19-12-2008, 10:39 PM
فى البدايه احيي جميع متابعى منتدى الاقلاع وانا انشالله من فتره الى فتره سوف اطرح موضوع له علاقه بتخصصى وارجو ان تكون الاساله فى الموضوع الى اطرحه وبقولكم شى لاتطولو السؤال كل ماكان مختصر كل ماكان اسهل واجوبتى بتكون مختصره وطبعا اجابتى ماتغنى عن زياره الطبيب يعنى نحاول نساعد بالى نقدر عليه

miss diamond
19-12-2008, 10:45 PM
مساء الخير bp039
مرحبا بك د.خالد ..

1/ اعاني من بعض البقع الداكنه في الجلد هل لها أسباب , وكيف علاجها ؟؟
2/ انا عندي شعر الوجه كثيف وسمك الشعره خفيف مره.. هل يمكن ازالته باللايت ؟؟

وشكرا لك bp039

د خالد العبدالوهاب
19-12-2008, 10:47 PM
بالنسبه لسؤالك انا شعرك خفيف هل ممكن يزرع او لا طبعا الحالات الى تحتاج زراعه فى الغالب الى عندها تساقط هرمونى وراثى وفى نوعين نوع فى الرجال وله 7 مراحل الاخيره اصلع مافى شعر اما نوع النسائى فهو 3 مراحل والى يكون فى المرحله الثالثه شعرها خفيف تنشاف الفروه واهم شى فى الزراعه انا يكون فى كثافه فى المنطقه المانحه الى بالخلف

د خالد العبدالوهاب
19-12-2008, 10:55 PM
بالنسبه لعلاقه الما والشعر ماهى هذيك الدرجه عشان مايزعلو علينا وزاره المياه ومثل ماانت عارف ان المياه المحلاه فيه نسبه املاح انا معك بس ماء الشرب افضل وافضل ماتكون حاره بس الجو الحين بارد وافضل وايكون ضغط الش قوى على الشعر اتوقع فاهم قصدى

سحر المعاني
19-12-2008, 10:55 PM
نشكر إدارة الإقلاع التي منتحتنا هكذا فرصـة
في البداية أرحب بأستاذي الدكتور خـالد و لديّ سؤال واحد فقط

س 1 / ما هي أفضل طريقة لعلاج الشيب المبكر ؟

شاكر للدكتور تواجده و تفاعله معنا

د خالد العبدالوهاب
19-12-2008, 10:59 PM
بالنسبه لسؤال الشعر المزروع اي شعر طبيعى يطول ويقص ويغسل مثل باقى الشعر ولايسقط ويسرح وكل شى

Guylian~
19-12-2008, 10:59 PM
مرحب دكتور
كثرت بالاونه الاخيرة استخدام الليزر لازالة الشعر وفيه المؤيد والمعارض...
انا استخدم الليزر حاليا لازالة شعر الوجه ولكن كنت فقط بمنطقة الشارب بعدها ب 10 جلسات خف كثير
ولكن زاد بمنطقة السوالف بشكل ملحوظ ,
ولكن لاحظت انه تغير وزاد عن اول وانا كملت حاليا 16 جلسة
وسويتها اولا بمركز استشاري وماشفت تحسن ورحت لمركز ديرما " مالاحظت اي فرق "
وانا اسويه مع دكتورة ولكن مااحس فيه فرق يعني الشعر ماتوقف عن نمو ولا خف
اللهم يطول الوقت من شهر ونص الى شهرين؟؟
هل الليزر بالوجه ماله اي فائدة ويسبب زيادة شعر؟؟ هل يتعب البشرة وله اضرار اخرى؟
انا حريصة باستخدام sunblock وتعليمات الي مابعد الليزر..

هل اكمل الجلسات او اوقفها؟
هل مراكز الليزر الرخيصة الي كثرت بالاونه الاخيرة لديها نفس كفاءة مراكز الليزر الي اسعارها غالية؟؟
لاحظت جهاز ليزر موجود بديرما موجود في بعض العيادات الاخرى؟
ولكن الفرق الخيالي بالسعر؟

حــســآفــه
19-12-2008, 11:04 PM
مرحبآ دكتـور ..

تشرفنـآ بوجودكـ ..

شكـرآ وآضح ..يعطيكـ العآفية ..

سؤآلي ..

انت ذكرت أن ..
علاجات السرطان (العلاج الكيميائي)
تأثـر على تسـآقط الشعـر..
طيب اذا توقـف العـلآج ..هل ممكن يرجـع الشعـر مثل ماكـآن ..؟
مع العلم ان السرطآن بالجلـد والعلآج المستخـدم أشعـة ( تم الاستغناء عنها حاليآ) + أبـر فيها نسبـة كيمـآوي قليلة جـدآ ..

bp039

خققانه
19-12-2008, 11:04 PM
الله يعطيك العافيه دكـّ خالد bp039

سؤالي انا كنت بطفولتي انتف شعري بشكل مو طبيعي

والحين حصلت النتائج الي هي شعري مررة مررة خفيف يعني فيه فراغات كبييرة بسبب الشي الي كنت اسويه .. هل فيه بخاخ معين او حبوب اقدر استخدمهم تساعد على تنشيط بصيلات شعري ؟

وبليز لا تقولي روحي لطبيب لاني مابي احد يعرف والف شكر لك bp039

مجنونة بعقل
19-12-2008, 11:07 PM
اشكر الاقلاع على استضافة الدكتور ..
واشكرك يا دكتور .. لقبولك الدعوه..

سؤالي:
وسؤال ثاني نسمع الايام هذي بمراكز التجميل توفر طريقة لمعالجة الشعر بالكرياتين هل فعلا مفيده وماتضر الشعر؟

لاني سويته وكان شعري مو خشن اصلا وصار شكله حلو لكن بعد فترة صار يتساقط بشكل فظيع:sm1:

والحين خلاص ما ابي ارجع اسويه بس ش الحل عشان اوقف التساقط لان صار في راسي دائرة فاضية بالوسط pb094

وشكرآ..bp039

د خالد العبدالوهاب
19-12-2008, 11:07 PM
حلو سؤالك ياخطير بالنسبه للاصلع ماله الا الزراعه اما زيوت وغيره ماتنفع كلها لانه الصلع مثل الصخره هل الصخره ينبت فيها شى اما تغيير الشامبو مافى داعى اهم شى يكون اقل مركبات كيميائيه ويناسب الشعر لان فيه للشعر العادى والدهنى والجاف

مدني وافتخر
19-12-2008, 11:08 PM
السلام عليكم
عاد انا طالب طب وبتتوصى بي
الشيب متى الطبيعي يطلع وهل شيله يزيدها وايش الحل لشيبي لاني 22 وراسي مشيب بمنطقة وحدة بس left frontal area
===============
دكتور معليش ممكن وصف مكان العيادة
which board you have?

**لولو كاتي**
19-12-2008, 11:11 PM
دكتور ..

انا شعري جاف لكن فروة راسي مليانه قشره ..:confused:

استخدم مرات نوعين شامبو اغسل الاطراف بنوع للشعر الجاف واالفروة بنوع للشعر الدهني وهذي نصيحة صيدلي
يعني هذا الشي طبيعي لان احس فروة راسي حااارة مره تغلي ..pb036

وسؤال الثاني ..
احب شعري يكون طويل لكن الاحظ انه بعد مايوصل طول معين يبدا يصير باهت ومتقصف يعني لازم اقص اطرافه
ليه الشعر مايطول بنفس الشكل ؟؟

وشكرا و آسفه عالاطاله

خيّاله
19-12-2008, 11:12 PM
حياك الله د. خالد
منور الاقلاع

حبيت أسالك
تساقط الشعر عندي اكثر شي في المقدمه ! مادري فيه سبب والا شي طبيعي التساقط يرتقع على منطقه معينه !؟

هل الاكل له دور مثلن.. اللي يعمل رجيم يأثر ؟
بالنسبه لمستحظرات الشعر مثل المصففات والكريمات بقاءه فتره على الشعر كيوم او يومين يأثر !!
احسن شامبو تنصح فيه ؟؟ لاتذكر الاسم لو ماحبيت .. بس قولنا على الاقل يحتوي على ماده معينه ؟؟

شكرن لك
شكرن اقلاعنا

نبويه هانم
19-12-2008, 11:13 PM
مرحبا دكتور
س1:فيه خلطه لتفتيح البشره مجموعة كريمات متداوله بين البنات يكون فيها الرتن A وسمعت انه ضار
س2:هل هناك منتجات تفتح البشره ومضمونه
اشكرك دكتوري العزيز

ترتر
19-12-2008, 11:14 PM
مرحبااا في بيتك الاقلاع دوت كوم
وانا بشرتي الله يرحم حالي ويعجب لي هل تتوقع انها نفس ؟
لاني قبلي الوب عند الدكتاره وهي هي

جين بنت دحيم
19-12-2008, 11:18 PM
اهلن دكتور

بشرتي باهته بقوة ماحس فيها حياة علما انها مختلطه .. اذا ممكن توصف لي شي يعطيها نظارة وحياه

شاكرة لك

خـذنـي ما أبيـنـي
19-12-2008, 11:18 PM
مرحبا د خالد يالله حيهbp039 يعطيك العافيه ومتشكرين اد الدنيا لساحه الاقلاع الي خلتنا نشوفك:Dbp039
عندي كم سؤال انشالله نصير خفيفين عليكمpb094

انت تقول ان الشعر يطول واحد سم بالشهرpb036 انا مايطول كذا ليه؟ وصل لين كتوفي ووقف ؟ مافيه شي يطول الشعر؟سمعت ان فيه ابر تنفع لا اي احد ؟

س2
انا ودي اسوي ليزر لسيقاني بس خايفه من النيتجه يعني اذا سويته بعد فتره مايطلع مكانه اسود او انه يحرق بنفس الجلسه؟ وكيف يسونه؟

الي يستدخم حبوب الروكتان كم سنه يقعد مفعوله على البشره؟ واذا رجعت المشاكل مره ثانيه يقدر يستعمله من جديد<<للامانه موب لي اخوي يسال:D يعني للرجال غير البنت او مثل بعض

ويعطيك الف عافيه على سعه صدرك يامال الجنهpb189bp039

RoNoRoA ZoRo
19-12-2008, 11:21 PM
أتمنى من الدكتور خالد لو يعلمنا وشلون نتخلص من حبوب الشباب مع العلم إن عمري 18

ثرمداويـ
19-12-2008, 11:31 PM
مراحب دكتور خالد والله يعطيك العافيه
سؤالي / عندي منطقه السكسوكه بالوجه مايطلع فيها شعر واذا تركته فتره طويله بدون حلاقه يطلع شعيرات خفيفه
مسببه لي مشكله اذا حطيت دقن تكون منطقه فراغ هل لها حل ؟
شاكرومقدر لك

أتعبتني همومي!!
19-12-2008, 11:34 PM
bp039bp039يسعد مساكم جميعاً

شاكرين لإدارة الموقع تميزها واهتمامها بتقديم كل مايرضينا..

حياك الله معنا د\ خالد عبدالوهاب .

ببدأ بأهم مشاكلي

لون وجهي ورقبتي أسمر بكثيير من باقي جسمي وهالشي ما اصبح بشكل ملاحظ الا بعد تعرضي للشمس بسبب دوامي بالجامعه وانا مستغربه بس وجهي ورقبتي مكتسبين لون السمار اكثر من جسمي :(
ودي اسأل هالشي ممكن يكون له علاقة بالوراثه لانه خالاتي ثنتين نفس المشكله عندهم مع انهم مايتعرضون للشمس مثلي ..

بعد ودي استفسر عن الحروق ومعالجتها ماهي نسبة اختفاؤها ممكن يكون في علاج يخفي آثار بنسبة 100%

وآخر شئ سمعت عن عملية لمعالجة بذرة الشعر ممكن توضح لنا ماهي سلبياتها ومدى تكلفتها ..؟

أتأسف على إطالتي..

يعطيك ألف عافيه

LA..TRO7
19-12-2008, 11:34 PM
بالنسبه لعلاقه الما والشعر ماهى هذيك الدرجه عشان مايزعلو علينا وزاره المياه ومثل ماانت عارف ان المياه المحلاه فيه نسبه املاح انا معك بس ماء الشرب افضل وافضل ماتكون حاره بس الجو الحين بارد وافضل وايكون ضغط الش قوى على الشعر اتوقع فاهم قصدى

عفوا يا د كتور ....كيف الماء ماله دخل ....

شعري يطيح بهبل اذا سافرت ...

mnoooolh
19-12-2008, 11:39 PM
اهلا ب د-خالد عندي كذا سؤال
1-انا شعري كان حلو وكثافته حلوة والاحظ انه يتساقط الى درجه فقدت ثلاث ارباع شعري طبعا انا اعاني من فقر الدم واعالجه بس مايرتفع ابد او شي بسيط المهم
هل الشعر يرجع مثل اول مع العنايه ؟مارأيك بابر الميزوثروبي للشعر ؟
هل كثرة اخذ حبوب فقر الدم تسبب تقرحات للمعدة ؟
هل فقر الدم يسبب ضهور الشيب البكر وما علاجه او الحد من ضهوره؟وهل الزنك يحد من ضهوره ؟
وشكراا

masha3r
19-12-2008, 11:50 PM
حيالله د. خالد bp039bp039bp039

عندي كم استفسار إذا تسمح :
- أنا حاليا استخدم بخاخ المينوكسديل 2% وكمان بخاخ ثاني نسيت الحقيقة وش اسمه
طبعا أنا بادية استخدم هذا العلاج من يمكن 5 سنوات تقريبا والمشكلة انو الفايدة اللي الاحظها
اثناء فترة العلاج فقط يعني مجرد ماأترك البخاخ لو شهر واحد تتساقط كل المنطقة وبشكل أكبر
أنا اعرف انو المفروض الاستمرار الدائم على العلاج بس صعبة والله استمر عليه طول عمري :(
مره مسبب لي أزمة , المشكلة وين انو الدكتورة تقولي أنا ابغى امشي معك بالتدريج يعني راح أخليك تستمرين عليه كم شهر بعدها ابدأ اخفف الجرعات واستبدلها ببخاخ ثاني
ماعرف أنا بصراحة ماني مصدقة كثير كلامها هل فعلا ممكن يجي يوم وأتركه pb036
كمان باخر زيارتين لها قالت لي انو واضح من طريقة تساقط الشعر انو عندك مشكلة بالهرمونات
مع انو سويت تحاليل لها وطلعت سليمة بس قالت لي انو مو شرط هالهرمون يكتشف من خلال التحاليل وصرفت لي حبوب ديان هالممكن هالحبوب تساهم في علاج نقص هالهرمون ؟
وبعد ماأتركها اخاف يرجع الهرمون لوضعه الأول ويكون العلاج مجرد وقت وأصير كنك يابو زيد ماغزيت pb093
لأن قبل سنة تقريبا صرفتها لي كمان واستخدمتها ومرة تعدل وضع شعري لكن بعد ماتركتها
رجع مثل أول pb093 أنا قلت يمكن لانو انا من نفسي مليت وقطعتها بعد ماشفت تحسن

سؤالي هو هل فعلا هالحبوب ممكن تعدل وضع الهرمون ؟ وهل فيه علاج معتمد ونسبة نجاحه مضمونه اهم شيء ممكن يعدل وضع الهرمون ؟؟؟

شاكرة ومقدرة لك وعذراً على الأطالة bp039

مذهلة القلوب
19-12-2008, 11:52 PM
.

.

س 1 : أنا اخذ حبوب فاتمين زنك stresstabs with zinc طبعا بدون وصفه من الطبيب هل لها جوانب مضره؟ وما فوائده؟

س 2 :سمعت عن شيل الشعر باليزر للتجميل هل لليزر اضرار الانه بس تجميل
وشيل شعر باليزرفي الغدد العرقيه يزيد التعرق بشكل واااااضح هل له ضرر عليها ؟؟

و جزاك الله خيراً

الطابور السادس
20-12-2008, 12:00 AM
مساء الخير يادكتور .. حياك الله في الإقلاع bp039

دكتور خالد bp039

ماتلاحظ معي ان أغلب الي يعالجون الصلع وتساقط الشعر هم في الحقيقة مصلّعين ؟

وشعورهم قطبه " بمعنى قليله " ألا تعقتد بأنه من الاولى ان يعالج راسه ؟

وهذا هو الواضح او الظاهر في ثلاث ارباع الاعلانات التي تهتم بمعالجة تساقط الشعر او الصلع

الا تعتقد معي بأن إبراز او اظهار صورة المُعالج الأصلع توحي للمراجع بأن الدعوه نصب في نصب ؟

**

تصدق مره فيه اعلان بجريدة الرياض مطلعين كادر كامل كلهم يعالجون تساقط الشعر والصلع

المصيبة اني ادور واحد عنده شعر مالقيت ههههههه

عاد توقعت ان الواحد يروح يعالج عندهم ويراجع سنه

آخر شي يعطونه هديه " باروكه " ويخلصونه من الآخر يعني pb192

**

تحياتي لك وأعتذر على السؤال الي من طوله طلع كنه قصه bp039

miss violet
20-12-2008, 12:09 AM
نورتنا دكتور خالد

حبيت اسألك كم سؤال

1/ هل الاكياس الدهنية مرض جلدي؟ وماهي الطرق الممكنة لمعالجتها؟
2/ ماهي التقنية الافضل لازالة الشعر بشكل دائم... الليزر او الضوء الآمن؟ ولماذا؟
3/ ماهي الاجراءات الممكنة طبيا لعلاج حب الشباب؟

KaKa_MiLaN
20-12-2008, 12:10 AM
حي الله الدكتور في بيته الثاني Eqla3.com !

س1 / حب الشباب وش الحل معه ؟ .. استخدمت أكثر من كريم .. واختفى أغلبه ما عدا اللي بالخشم رغم أنه قليل .. علماً بأني بثر في 16 سنة !

س2 / شعر الساق :sm12: وش الحل معه .. على أني توني صغير إلا أنه كثير بدرجة ما تنوصف :mad: ؟

س3 / القشرة وما ادراك ما القشرة .. وش الحل معها علشان نقلعها الله يقلعها :sm12: ؟

سراب المحبه
20-12-2008, 12:10 AM
السلام عليكم د.خالد

والله موضوع الاستضافة جاء في وقته ويعطيك العافية ..واتمنى الرد على سوالي

قبل شهر تقريبا طلعت للبر وتعرضت للشمس لوقت كثير بحيث اصبح لون وجهي اسمر كثير

وكذلك اليدين ..مع العلم اني بالاساس بشرتي رايحة للبياض بس مو مرة

سوالي ابي اسم مستحضر انت شخصيا تنصح فيه .. بحيث ان استطيع استخدامه بدون

خوف او قلق ولا يكون له اي اضرار جانبية ... يرجع لون بشرتي الطبيعي

مدري هل يوجد ذلك ؟؟؟

ملاحظة :اتمنى تزويدي باسم الشركة واسم المستحضر ؟؟

تقبل تحياتي وشكرا

منفوخه ع الفاضي
20-12-2008, 12:11 AM
)
(

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الدكتور خالد سؤالي الأول : وش علاج الفطريات اللي في ثنايا الجلد

علما بأن المصاب لا يعاني من السكر ولا السمنة

سؤالي الثاني : دايم اقرأ في المنتديات إن كريمات التبيض للركب و الأكواع

فائدتها و قتيه يعني لمدة معينة و بعدين ترجع الركب و الأكواع اسوء من الأول

هل هذا الكلام صحيح و إذا كان صحيح ليش يصرفونها الدكاتره و وش العلاج

المناسب و هل الترطيب يفيد

ح ل و 005
20-12-2008, 12:28 AM
اهلين دكتور

نتشرف بوجودك pb189

دكتور مدري سؤالي بيكون صح او لا

سؤالي عن بابا
يصبغ ( عوارضه ) مره كل اسبوعين ومره مقلقني انه يصبغ
هل الصبغ له اثارعليه ، خصوصا على الصدر او لا ؟

شكرا دكتور bp039pb189

ويبقى أمل
20-12-2008, 12:33 AM
مساء الخير د/ خالدbp039
1- ياليت توصف لنا شامبو طبي يكثر الشعرويمنع التساقط وتنصح فيه؟pb034
2- ماهي أسباب تساقط الشعر كذا فجأة يتساقط الارض تصير شعرpb036 اذا مشطت شعري وياليت توصف لنا علاج يزين ها الشعر؟:(

أخرسؤال
الرؤس السوداء اللي با الوجه والخشم وش علاجها سويت تنظيف بشرة ولانفع رجعت نفس أول؟:rolleyes:

جزاك الله خير وياليت تجاوب على أسئلتي:Dpb189 >>>> وجهن بن فهرهpb027

سآآرونآآز~
20-12-2008, 12:36 AM
مرحــــبا د.خالد

عندي سؤال : اختي عندها حكه شديده في منطقة الاندر ارم (احد الابطين مو كلهم) وسببت لها احمرار شديد وسواد في المنطقه؟
ايش الحل؟ الله يجزاك خيييييييييييييير

كيف تعالج الحكه وتغير اللون؟

طفشـ girl ـآنه
20-12-2008, 12:44 AM
مرحبا دكتور :)
انا بسأل عن كريم ريتن A و إلدوكين
هي طبعا تستخدم لبشرة الوجه بس لما استمر عليها اكثر من ست شهور مضره ؟

bp039

راعــي غـنـم
20-12-2008, 01:12 AM
كل واحد خايف على شعره وبياض بشرته ونظارة كوعه ...

ردود صنعت فارق كبير بين أمراض هذا الزمن وزمن الأجداد

~ شتاء ~
20-12-2008, 01:22 AM
مرحبا دكتور ياهلا فيك bp039

انا شعري مثل شعر الاطفال الرضع جدا خفيف ومره قليل حبيتين على قولتهم :(
ودهني كمان لازم كل يوم اغسله ماعدا طبعا الخميس والجمعه
مره مضايقني نوعية شعري مدري وش اسوي :(:sm1:
هذا غير اني ملاحظه كل ماكبر بالعمر كل مايقل شعري
لأن يوم كنت طفله بالأبتدائي كان نوعا ما شعري كثير
واول مادخلت مرحلة المتوسطه بدا حجم شعري يقل تدريجيا
انا حاليا عمري عشرين لو يعطيني الله طولة العمر وصرت بالثلاثين شكلي ابصلع الله يستر

غُصون
20-12-2008, 03:40 AM
عندي نقص بالزنك 7
نصحني الدكتور اني اكل حبوب الزنك وشريت من Gnc
هل يضر اذا اكلته؟ وكم المده اللي ممكن استخدمه
*الصبغات وخاصه الالوان الفاتحه )اشقر) هل تزيد من نسبه الشيب وكيف اني اقضي على الشيب
*مارايك بهير دال للشعر؟
* هل الرواكتان علاقه باسمرار الجلد؟
دمت بصحه وعافيه

TR7AL
20-12-2008, 04:30 AM
مرحبا .. دكتور انا بشرة الوجه عندي مختلطه ، اي ان جهة الحاجب واسفل العينين جافه جداً لدرجة التقشير ولابد استخدم لها لوشن مرتين على الاقل في اليوم وجهة الخشم دهنيه مع رؤوس سوداء تظهر بشكل يومي استخدم لها صابون كلين اند كلير ، وحاولت استخدم عدة انواع من الكريمات ولا فيه فائده تذكر ، غير ان عندي حساسية جلديه قويه تبين مع حرارة الجو او عند ملامسة الصوف مثلاً واثرها يكون احمرار شديد في الوجه + حكه في اجزاء من الجسم ولابد استخدم له نوع من الحبوب المضاده للهستامين مثل zyrtec اضافه لماء بارد وبعده اي لوشن خفيف للترطيب .
وايضاً عندي بثور على الظهر ناتجه عن حب الشباب ظهرت لي قبل خمس سنوات تقريباً والى الآن باقيه ولها اثر شبه دائم ولا ادري وش الحل معها ؟ اضافة الى بعض الحبوب البسيطه على الوجه بعد الحلاقة ولكنها سريعة الزوال ماتاخذ يوم يومين بالكثير .
هل من علاج فعلي للحالات هذي ؟ وياليت لو فيه ادوية معينه وفعاله .. تذكرها لي استخدمها للحساسيه + البثور + اختلاط البشره .

وألف شكر لكم ..

Spring Song
20-12-2008, 05:18 AM
حياك الله يادكتور وجزاك ألف خير

عندي مشكله وبدات من سنه تقريبا في الذراعين حبوب خفيفه حمرا في منطقه وحده وبعدين تحول لونها أسود واذا شافها احد يقول كانها حرق :(
_ المهم وصفت لي الدكتوره كريمات والحمدلله ارتحت .. لكن المشكله انها ترجع بين فتره وفتره ولازم اداري المنطقه بعد كل شور او غسيل بلوشن ،،

هل فيه حل لها ودائما تكون وقت الشتاء .. خصوصا انو بشرتي حساسه مره وهذا اللي مضايقني أكثر ؟؟

شبابيـkـ الحُ ـب
20-12-2008, 07:17 AM
.

.

صبـااح الخيـرbp039pb189

وحيـاك الله د. خالـد معنـا في الاقـلاع..bp039

عنـدي اسئـله كثيـره بس مـاراح اكـرر اسئـلة الاخـوان اللي قبلـي مع انـي ماشفـت لهـا اجابـهpb036

سـؤالي عـن ..//..

حبـوب الإنتـي أُكسـدنت ..هل تنصـح فيهـا ؟؟ صحيـح اللي يقـولون عنهـا انهـا تسـبب البهـاق ؟:confused:
وهـل نتايجهـا اكيـده وثابتـه حتى بعـد التوقـف عن استخـدامهـا ؟ pb036

لان صـار فيـه لبَس بالموضـوع ناس تقـول تسـبب بهـاق الله يكفينـا وياكم شرهـ .. ونـاس تقـول انه مفيـد pb036

علمـاً ان الفايـده ماتهمنـي انا ابي استخـدمه عشـان اصيـر اوروبيـهpb027

.
.

السـؤال الثانـي ..//..

هل فيـه شي اسمـه [ شعـر ميـت ] ..؟!

اذا ايـه كيـف نعـرف اذا الشعـر ميـت او لا pb036 ووش عـلاجـه؟

لان يادكتـور عنـدنا بنـت شاكيـن بوضعهـاpb027

شعـرها كنـه شعـر البـواريك السـلك لابـد وهامـد ويتشبـك ومافيـه حياة مع انه مهـوب خشـن ولاهـو بجـاف pb036pb093

و الله يعطيـك العافيـه ويجـزاك خيـرbp039

بس تكفـى عجّـل علينـا شـوي بالاجـوبه:sm12:bp039

Enough
20-12-2008, 07:38 AM
صباحكم الخيرر ..

انا عندي سؤالين .. واتمنى الاجابة عليهم .. pb189

1- كثرة اتقشير الوجه سواء الكرستالي او الكيميائي يؤثر على البشره في المستقبل وتصبح ضعيفه وتتقدم بالسن اكثر من غيرها ..
2- ياليت تتكلم عن ازالة الشعر بالليزر وهل له اثار سلبيه في المستقبل خاصة المناطق الحساسه ؟!

ويعطيك العافيه .. bp039

zeena
20-12-2008, 08:56 AM
اهليييين يا دكتور خالد منور

عندي سؤال واحد بس :
شعري من النوع الكيرلي ,, بس مؤخرا صايره الشعر ما تنلف بس تنفش وكمان يتساقط
هل المشكله من مستحضرات زي الرغوه وكريمات بديل الزيت او التعرض للشمس؟ ,, وهل اذا عالجته راح يرجع لطبيعته ؟

وشكرا لك

يا لزيز يا رايق
20-12-2008, 09:58 AM
سلام عليكم

عندي كم سؤال ويا ليت تطول بالك علي pb094

ابوي عنده مرض برجليه ويدينه زي الدوائر بالييدين والرجول وعلى الاكواع تصر ناشفه ومسمر مكانها مع الوقت تبدا تقشر وتصير جروح وتحكه دايم ويحس كانه نار من تحتها وكل مالها المساحه تكبر

قالوا في البدايه انه جفاف بسبب كبره بالسن والادويه الي يستعملها واعطوه كريمات عشان الجروح بعدها كريمات عشان الجفاف

بس ما تحسن الى الان كل مالها وتكبر المسافه

سؤالي الثاني

عندي حبوب تطلع لي فجاة تكون حمرا مع الوقت تبدا تسمر وتصير زي الشامه رحت الدكتور قالي هذا شعر متكور داخل الجلد واعطاني كريمات على الاشياء الجديده والاشياء القديمه و ويبيله كوي بارد مدري خفت الصدق وما وثقت بكلامه وش تنصحني به
والنقط السوداء الي تكون بالرجلين وش سببها وكيف تروح نهائيا من الساقين

سؤالي الثالث
انا شعري كل ماله ويخف سنة عن سنة يخف زياده

مدحو لي حبوب ato zink وهذي استعملتها بس على فترات متباعده يعني ما استمريت عليها شهر كامل اقطعها

مدري استخدمها هي ولا اشوف شي غيره وش تنصحني به

اخر سؤال

مزيلات العرق يا ليت ترشح لنا شي ممتاز ما يسود بهالاماكن وما فيه مواد مسرطنه لان الكثير خوفونا منها وقالوا تسبب سرطانت وغيره

الف شكر لك واسفه على الاطاله bp039bp039bp039bp039

فازلين حار
20-12-2008, 12:59 PM
هلا فيك دكتور بالاقلاع bp039

1- زوج اختي طلعت فيه مشاكل من اكثر من سنه دوائر كبيره وتتقشر وتصير تقرحات ويطلع منها دم عمل فحص عينه وكانت النتيجه بانها ( النخاله الورديه ) لكن اختي جدا متخوفه وبحثت عن المرض بالنت واتضح بان فتره هالمرض من شهر لثلاث شهور ومازاد عن هالفتره فهو مش نخاله ورديه!!!

بيني وبينك هي خايفه يكون ايدز!

ممكن الافادهbp039

2- صديقتي شعرها متوسط النعومه وانخدعت بالدعايات للحنه الي تفرد الشعر وبالفعل استخدمتها
طبعا الشعر يكون تمام مع الاستشوار وماينفش ومبسوطه عليه بس الي صار بان شعرها يتساقط
بكثره وبداء يطلع لها شيب كثييييييييييييييييييييييييييييييييييير ممكن تخبرني عن هالحنه ومضارها
ونصائحك الكريمه

جزيل الشكر دكتورbp039

Seven Heavens
20-12-2008, 01:17 PM
السلام عليكم...
د.خالد
ايش الحل مع آثار الحبوب ذات الرؤوس الصفراء؟
يعني هي تروح وتبقى آثار خصوصا لو تم تفريغ الحبه... :(
تجي الحبوب بعد ازالة الشعر...(بموس-حلاوه-شمع),,,
وتجي بايام الدورة الشهريه...

بنت الجوكر
20-12-2008, 01:27 PM
صاحبة لي تسأل وتقول: انتفاخ ماتحت العينين سمعت أنه يمكن ازالته بعملية جراحية لاتستغرق
الساعةاو الساعتين فهل هذا صحيح ؟ وماهي الآثار المترتبة على تلك العملية

* مااعرف اذا يمكنك الاجابة على هذا السؤال لكن لأنه يتعلق بالجراحة الجلدية حبيت أطرحه

والسلام عليكم

z3lan
20-12-2008, 02:04 PM
والله يادكتور اني احبك في الله << اول كلمه في برامج الافتاء تحس لو ماقالها.. الشيخ مايرد عليه :D

استفساري يادكتور في وجود طبقة من الجلد ميته اسفل ابهام الرجل اليمين اذا خليت رجلي الثانيه على يسارك << والله وصف دقيق مو مقطع شخلوعي :D

المهم رحت يم الطبيب اللي يداوي الجرووووحي :D .. واروح لاستشاري بدله قال مشكلتك مالها حل حتى لو شلنا هالطبقة بالليزر .. ليش يادكتور؟؟؟ .. قال لان فيه زائدة عظمية شوي وهي تسبب موت طبقة الجلد بشكل مستمر .. حسيت اني اخطبوط عظمي يادكتور :D ..

المهم قلت له شلها بس وماعليك .. شالها يادكتور وعطاني شوي كريمات قال استخدمها باستمرار .. انا بصراحه استخدمتها ايه .. بس مو باستمرار :D .. بالاخير ياشيخ شهر زمان .. وتموت الطبقه الجلديه pb036

دكــتـور عالجـني اذا عندك علاج pb189

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:17 PM
السلام عليكم ليت تركزو فى هذا الموضوع الى هو تساقط الشعر واليزر اما المواضيع الاخرى نخليها مع مواضيعها شرايكم والله الاساله كثير الله يعين

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:28 PM
بالنسبه لى سؤال استخدام مينوكسيديل بدون تحليل ممكن لان المتخصص بيعرف الحاله بالفحص الاكلينيكى والزنك مهم للشعر والاضافر ومثل ماانت عارف هناك جرعه يحتاجها الجسم يوميا وفيه جرعه معينه تعتبر علاجيه يعنى لو انت متخصص فى شى اقل du r وفى اعلى من rdu

رونـق ~
20-12-2008, 03:31 PM
االسلام عليكم دكتور ،

بغيت استفسر عن اسباب تساقط الشعر وقلته !
وهل ممكن يكون " فقر الدم " السبب الاساسي ، وهل ممكن ان يتحسن الشعر بالاعتناء مع وجود " فقر الدم " !

-

ياليت اذا ممكن تقدر تقول لنا افضل " الادويه + الشامبوات " للشعر
واللي لها تأثير كبير ومباشر ع الشعر .

-

اذا ممكن تقول لنا ، كيف اعرف نوع بشرتي ؟

-

هل يمكن ان أستعمل " حبوب الروكاتين " من غير وصفه طبيه ؟
وهل لها تأثيرات جانبيه على الشعر ؟ وكيفية التخلص من التأثيرات الجانبيه لها ؟
وماطبيعة عمل هالحبوب !

-

ياليت لو تتكلم عن زراعة الشعر .
اذا كان الشعر قليل هل من الممكن ان تلجأون الى الزراعه ؟
وكم تأخذ فترة الزراعه ؟

-
شكرا كبر الدنيا ولاتكفي ، لـ مشرفين القهوه bp039وعمو كنديشن bp039

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:32 PM
بالنسبه لافضل عمر للزراعه هو الثلاثينات وانصحك بالمينوكسيديل الفرنسي او الامريكى والحق قبل لاتصلع

في صمتي جروح
20-12-2008, 03:35 PM
.
.
.
يسعد مساءك يادكتور شرفت ساحة الإقلاع وحياك الله بيننا
حبيت استفسر طال عمرك، وش علاج القشره إذا تعرف حل وإذا ماعندك خلفيه مايحتاج الله يحفظك
الشي الثاني بسبب كثرة لبسي للشماغ بدأ يجيني يطيح شعري اللي على الجوانب بسبة الطاقيه، فيه حل للموضوع، مع العلم إني البس الشماغ في اليوم بما يقارب 12 ساعة تزيد أو تنقص وبديت الاحظ تساقط في شعري بكثرة وبفرق ملحوظ عن قبل كم سنة، وهل لصبغة الشعر أضرار وسلبيات ؟
وبرضوه فيه مشكلة أخرى بديت اعاني منها وأخذتها من مديري بالعمل، لما أفكر اجلس امعط شنبي واحس انه بدى يحتٌ ! > قالوا لك دكتور ليزر وجلديه وشعر مو نفسيه :d

يعطيك العافيه دكتور وتحيه طيبه لشخصك

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:41 PM
بالنسبه للى تنتف شعرها هذى نسميها trichotillomania وهى لها علاقه بالنفسيه بس طريقه لبسك للحجاب حلوه وفكره جيده

Queen of Math
20-12-2008, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي سؤال صغير تقنية الثيرماج هل هي من الليزر وايش اضرارها ومتى الوقت المناسب حتى اعمل جلسة ثيرماج
او بمعنى ادق تكلم لنا يادكتور عنها وبتوسع بارك الله فيك..

نــو
20-12-2008, 03:43 PM
السلام عليكم
الله يعطيك العافية دكتور bp039
سؤالي سهـل مررره :D
ايش الخطوات الي نسويها اذا كان الشعر يتساقط pb131 !

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:45 PM
بالنسبه لسؤال الحاله النفسيه من الاسباب الجوهريه اما الاكل الى هو فيها اشياء كثير منها الفيتامينات اكيد فى علاقه والنوم مهم ايضابالنسبه للفلل بقولم معلومه وهى انه فى كريم الان مسكن للالم مشتقاته من الفلفل

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:48 PM
صح المويه الحارهمو كويسه وكلما كانت تميل للبروده افضل بس الجو الحين مايساعد

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 03:54 PM
بالنسبه لكروسونه مااتوقع تفتح العياده المسائيه بس لو بغيت سعر حلوو لليزر راسلينى بالخاص

في صمتي جروح
20-12-2008, 03:58 PM
.
.
.

صح المويه الحارهمو كويسه وكلما كانت تميل للبروده افضل بس الجو الحين مايساعد

بعد إذن المشرفين بس حبيت أعطيك طريقة أسهل للرد على الإستفسارات عن طريق الرد بإقتباس

عن طريق الضغط على علامة أقتباس حتى تسهل فهرسة أسئلة الأعضاء

تحياتي

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 04:00 PM
بالنسبه لسؤال الاسستحمام اليومى لايؤثر على الشعر بس اهم شى لما تغسليه اتركيه يجف لوحده يعنى بدون سشوار وفى تعليمات حلوه للشعر سوى مساج باليل لشعر وسرحيه فى اتجاهات مختلفه فهمتى عشان ضخ الدم بالنسبه لشمبو فيشى حلو اما الزراعه هنا وبرى سوا بس بري اغلى فى امريكا الشعره ب3 دولار

It's OVER
20-12-2008, 04:02 PM
مساء الخير :

د خالد العبدالوهاب

سؤالي : انا شعري خفيف مررره غير اني اول مريت بفتره اقطع الشعره التالفه طبعا بنظري:(

حبيت اسال عن بخاخين استخدمتهم ايهم الافضل :

1- Neoxidil

2- Regaine

جزاك الله الجنه ياربbp039

Gulnar
20-12-2008, 04:06 PM
يعطيـــك العافية دكتورbp039bp039

S.W.E.E.T
20-12-2008, 04:28 PM
مرحبا دكتور

عندي استفسار بالنسبة للشعيرات الدموية (Spider Viens) بالرجل..

- هل أسبابها وراثية؟
- علاجها بالليزر هل هو مضمون و يخفيها نهائياً؟ يعني هل تطلع مرة ثانية بعد العلاج؟
- كيف تكون جلسات العلاج وهل هي غالية؟ يعني تقريباً بحدود كم؟
- ماهي التأثيرات الجانبية لعلاجها بالليزر؟ يعني مثلاً هل يسبب حروق او تغير بلون الجلد؟

يعطيك العافية : )

araam
20-12-2008, 04:40 PM
مرحبا دكتور

حبيت اسألك ايش افضل شامبو للشعر الدهني متوفر حالياً بالسوق ؟

السؤال الثاني لما تلخبط الهرمونات ويكون الشعر دهني مررره حتى مع غسله كل يوم ايش الحل

عشان يكون شكله صحي ونظيف ؟

اختي طفله عمرها 8 سنوات شعرها يتساقط بشكل كثير مره لدرجه تصل الى خصل مع التحمم بالذات

عطيتها حبوب حديد بس برضو ما احسه وقف او خف حده التساقط ايش الحل معاه ؟

ومشكور الف شكر مقدماً

M J A F E
20-12-2008, 04:49 PM
السلام عليكم , دكتور بالنسبة لشعر الدقن من الجنب مو كثير وبعض المناطق لم يخرج شي! هل هناك حلول هالمشكلة ؟! وعساك عالقوة ,

السنيوره حلا
20-12-2008, 05:55 PM
مرحبا .. :)
مساء | صباح .. الخير < == كل على حسب وقتة :rolleyes:
شكرا لأدارة الاقلاع فردا فردا على هالفرصه القيمةpb189
دكتور خالد: pb189pb189pb189

انا قبل شعري كان ناعم وزين هاذا قبل..بس بعدما دخلت سن 13 تغير .. كثير :confused:
لتوضيح شغله والاعتراف بالحق فضيلة ..:D(( صحيح اهملت شعري بس لاني ماكنت اعرف اهتم به ..لان ماما الي كانت تهتم فيه وانا صغيره ..:sm5:
وابيه يرجع زي قبل ومو عارفه كيف ..؟ )) بليز ممكن نصيحة!!pb024

ثاني سؤال : ..ايش انسب علاج لتساقط الشعر pb131..!وهل المواد الطبيعيه كالاعشاب تنصح بااستخدامها!!
ثالث سؤال : ومررررررره مهم .. :sm1:
انا قبل كنت اعاني من حساسية وبعد دوران بين الدكاتره
رحت لدكتور وصف لي زي المضاد وكريمات .. المهم بعد فتره الحمد الله خفت الحساسيه
لاكن بقت اثارها ولا ادري كيف اتخلص من الاثار .. ولاحظت الفتره الاخيره انه مع تغير الجو
رجعت الحساسيه بشكل كبير .. ؟ pb036سؤالي هو .. رجوع الحساسيه سببها اختلاف بالجو
أو بسبب علاج الروكوتان حق الجلديه؟

ومشكور ... وجزاك الله خير الجزاء .. bp039bp039bp039

ادارة الاقلاع pb189 << pb030ويلومونا بحب الاقلاع pb189pb189pb189pb189

zeena
20-12-2008, 06:27 PM
لاني سويته وكان شعري مو خشن اصلا وصار شكله حلو لكن بعد فترة صار يتساقط بشكل فظيع:sm1:

والحين خلاص ما ابي ارجع اسويه بس ش الحل عشان اوقف التساقط لان صار في راسي دائرة فاضية بالوسط

وشكرآ..bp039

نصيحه انتبهي ,, اذا صار في راسك دائره فاضيه هذا نتيجه لسوء استخدام المنتج

هم ما سووه لك صح ,,

قصيمي تحت المطر
20-12-2008, 06:30 PM
الله يعطيك العافية يادكتور !!
سؤالي / الطاقية أو الطربوش أو اي شي يوضع على الراس لـ فترة طويله هل يأثر على شعر الرأس ؟
سؤالي الثاني / كم تكلف زراعه الشعر بالحد المتوسط ادري تقول 3 دولار لكن يعني كم تكلف تقريبا ؟ 100 الف 200 ألف وكذا ؟

عفاك الله ..

جين بنت دحيم
20-12-2008, 08:03 PM
دكتور

هل عمليه التشطيب تبع النظر لها تأثير ع البشرة اقصد الهالات الي تحت العين لاحظت انها صارت ختم في وجهي بعد العمليه بشكل واضح بقوة ؟ هل فيه مستحضر فيني استخدمه يخفف من حدتها لانها بجد غيرت شكلي للاسوء

الف شكر

!..E S H A..!
20-12-2008, 08:16 PM
حي الله الدكتـور خالد bp039

انا عالجت عندك بالرواكتان pb189 لي سنه تقريبا ومن شي خمس شهور خلصت العلاج

بس الي لاحظته اني اسمريت اثناء وبعد العلاج . مع العلم اني اثناء العلاج كنت اتعرض للشمس بكثره في الجامعه ..كنت استخدم صن بلوك واستخدم مظله بس ما ينفع احس وجهي يحترق حتى من الهواء الحار

الحين انا طيب ابي افتح بشرتي :( وش تنصحني استخدم اي كريم (ابي يكون طبيعي )

ايه يسأل :
الحين في مستشفى الامير سلمان كانت لك عياده ؟ للحيـن فيه ؟

شرفتـ pb189

~ AMOOON
20-12-2008, 08:17 PM
,

الله يعطيك العافيه bp039

حبيت أعرف ( حبة الخال ) تنشال بالليزر ..!

,

خـذنـي ما أبيـنـي
20-12-2008, 08:49 PM
دكتور الله يعافيك
بسالك عن الزنك؟ قالو لي اخذه عن شعري يزين ويكثر ويوقف تساقط؟ اخذه من الصديله عادي ماله ضرر؟ وكم استخدمه مدته؟
bp039

"بثينة"
20-12-2008, 09:16 PM
السلام عليكم ..

دكتور الله يسلمك عندي وحمة "شامه" لونها غامق في وجهي ..

حاولت اشيلها بالليزر كم مره .. اخر مره من 5 سنوات .. ما تغير شيء .. ما خف لونها ولا فيه أي تأثير .. هل فيه ليزر جديد ممكن ينفع معي ..؟؟

الله يعافيك bp039 ..

Looleet
20-12-2008, 10:34 PM
bp039
مرررحبااا د.خالد نورت المنتدى واللهbp039

دكتور انا عندي كم سؤال واستفسار بعد اذنك لو سمحت

انا شعري جدا خفيف ونوعه عادي وبيتساقط بكثره وهالشي بيضايقني مره
وانا باخد مقويات وفتامينات

اش تنصحني استعمل علاجات:sm1:

1\ هل صحيح انو نوع الشامبو بياثر على الشعر وانو البلسم يكثر من تساقطو؟

2\ الهالات السودا ممكن يكون لها علاج او كريم يفتح مع العلم مره وصفلي دكتور كريم whitكده حجمو صغير بس ماشفت نتيجهpb093

3\ صحيح انو تساقط الشعر ممكن يكون عامل وراثي؟واذا كان عامل وراثي ممكن يتعالج ؟:(

4\ هل الغذاء له دور في عدم تساقط الشعر واش احسن شي ممكن نركز عليه من الطعام؟pb034

5\ :sm1: اموت واعرف كيف اخلي شعري كثيف وغزير وقوي ؟؟:sm18:pb131

واسفه على الاطاله bp039pb094

Silent pain
20-12-2008, 10:36 PM
حيا الله د. خااالد ..

بس سؤال صغنن

انا عندي شاامه كبييره في ساقي وابي اشيلها لان شكلها مو حلوو ولونها غاامق
ولما جيت بسويها نصحوني مااسويها لان هالعمليه بالذات يترتب عليها اعراض بعدين .

سؤالي اشيلها والالا :(

!! ضـيـ !!
20-12-2008, 10:48 PM
الـسـلآمْ عـلـيـكـمْ ,, : )

أهلآ دكــتور ,,

*** عندي استفســآر عن التصبغــآت ,,

في يدي تصبغـــآت ,, "تقريبآ من 3 او 4 سنين "
انــآ اعتقد انهــآ من الليفه لأني انجرحت و كنت لمــآ اتحمم
افرك مكــآن الجرح بالليفه ومع الوقت الجرح رآح ,,
بس مكــآنه صـــآر لون الجلد غـــآمق أغمق من اللون الطبيعي ,,

رحت لـلدكتور وصف لي ,,
Eldoquin forte 4% Cream
استخدمته 4 شهور ولا جـــآب اي نتيجــه ...!!

وبعدهــآ بسنه ,,
رحت لدكتور غيرهـ وقــآلي صعب انهــآ تروح ووصف لي ,,
pigmanorm Cream
طبعــآ هذآ توني مستخدمته مــآله الآ شهر بس الى الآن مـــآفي
أي نتـــآئج بس الجلد بدأ يتقشر امــآ اللون نفسه .. !!

انــــآ حــآبه استفسر هل فيه علآجــآت ممكن تجيب نتيجه ,,
يعني يرجع الجلد لـ لونـه الطبيعي او على الاقل يصير مقــآرب للون الطبيعي .. ؟؟
وهل التقشير " اي نوع من انوآع التقشير "
ممكن يجيب فـــآئده ... ؟؟

*** وبالنسبه لـ ازالة الشعر بالليزر ,,
هل يجيب نتيجــه مع الشعر الخفيف ..؟؟

ومشكور وجزآك الله كـــل خـيـر ,, bp039
وشكرآ لإدآرة الاقلآع ومشرفين القهوهـ ,, bp039

د خالد العبدالوهاب
20-12-2008, 11:59 PM
الى عنها فقر لازم تكملى على الحديد وترى فيه ابر حديد تعطى بالعضل بترفع مستوى الحديد اسرع وممكن تستخدمى بخاخ مينوكسيديل

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:13 AM
الاخت الى امها عندها تساقط فى الجوانب افضل تعمل تحاليل وخاصه لفقر الدم وفى حلول مثل الميزوثيربي وبخاخ مينوكسيديل

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:18 AM
بالنسبه للى سال عن البروسكار ايوه نستخدمه للرجال الى عندهم تساقط هرمونى وراثى بس ياخذ ربع حبه

بالونه منفشه
21-12-2008, 12:20 AM
دكتور خالد يعطيك العافيه بما انك تخصص جلديه

نبي شي يبيض الركب حطينا كلش ومافاد

ماادري حنا كذا شد بلد والا ينفعلنا التقشير

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:23 AM
نعم الشعر يؤخذ من نفس الشخص مايصلح من شخص اخر

ليه يادنيا؟
21-12-2008, 12:23 AM
السـلام عليكم

انا عندي شويه اسئله اتمنى تجاوب عليها كلها

1-اثـار الجروح وحبوب الشباب كيف ممكن اتخلص منها ؟
ياليت تنصحني ايش استخدم؟

2-الجروح اللي تجي جوات الشعر كيف ممكن اعالجها؟

3-شـامبو صحت بالسدر ايش رايك فيه ؟

4-شعري شوي حبتين ويتساقط واحس انه مافيه حياه وش تنصحني فيه ابغى اكثفـه؟

5- مجموعه قـاردينا ايش رايك فيها ؟

اتمنى تجاوب على اسئلتي..

شكرا وجزاك الله خير جعله االله في موازين حسـناتك..bp039

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:26 AM
الى عنده شيب مالك الا الصبغ

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:30 AM
الى وقفت الكيماوي انشالله يتحسن شعرك

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:33 AM
الى عندك فراغات بشعرك استخدمى بخاخ المينوكسيديل وابر الميزو

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 12:38 AM
الكرياتين مو معالجه اما بالنسبه والدائره استخدمى البخاخ وابر الميزوثيربي

تركي الاطخم
21-12-2008, 01:00 AM
دكتور البخاخ الي قلت عنه بخاخ المينوكسيديل ( للفراغات ينفع اي احد يستخدمه؟ وكم فتره استخدمه انا عندي تساقط بدايه الشعر يعني طالع الي قدام مره خفيف يعطيك العافيه.. وجزاك الله الف خير تفرج عننا

just like that
21-12-2008, 01:08 AM
أهلاً بالدكتور خالد bp039

وش رايك في المُنتج المُسمى بـ kaboor
و هل الضجه الي مسوينها عليه حقيقيه والا إعلانات تجاريه لا أقل و لا أكثر..!!
مع إنهم يقولون إنه هالسنه كان من أفضل المنتجات على الإطلاق في مجال الشعر ..!!!

وش رايك في الهند من ناحية عمليات زراعة الشعر ..!!
من ناحية الرخص و الأفضليه ..!!

و هل يقدر الشخص إنه يعالج الصلع الي عنده حتى لو وصل لنصف الرأس و إعادته للوضع
الطبيعي الي يكون الشعر في مقدمة الرأس ..!!

يعطيك ألف عافيه دكتورنا , و يعطيكم ألف عافيه على هالإستضافه bp039

صدى الرحيل
21-12-2008, 01:33 AM
د.خالد

لما البس تنوره ميدي او الى الركبه تظهر عندي حبوب على الرجل والساق حتى لو كنت بالبيت ولوحدي تظهر على رجلي ..وخصوصا باللليل بالنهار ماتلطع ..الحبوب شكلها زي حب الشباب بس مره تسبب لي حكه ..

وبعدين ظهرت لي حبوب في نفس المكان لونها احمر غامق وصغيره ولما تروح يظل الاثر

وانا ماجعت مستشفى للان هل الشي هذا يستدعي اراجع مستشفى او انه مجرد شي عرضي ؟

يـااويـليـهـ
21-12-2008, 02:21 AM
السلام عليكم
دكتور انت لك دخل في البوتكس ..!؟ pb094
طيب عندي سؤال ..الحين الي تسوي بوتكس في وجها لازم يكون عندها تجاعيد .؟
انا ماعندي الحمدالله بس ودي اسويه اشوف كثير مسوينه ومعطيهم نضاره pb189

طيب .. هل البوتكس من عمليات التجميل ..؟! يعني حرام <<<تراه دكتور موب شيخ:(

ردينه
21-12-2008, 05:12 AM
الله يسعدك يا دكتور خــالد

ياليت لو تسوي اقتباس للرد افضل عشان مانخربط وكلن يعرف أن الجواب له

س1 / حل اطراف الشعر الجاف وهو اصله ناعم ياليت تنصحني

بكريم لاني استخدمت الزيوت بس ما شوفه نفع ؟

س2 / اختي من كثر المواد الكيميائيه والخلطات تقطع شعرها بمجرد ما تشد شوي

عـ الشعره تنقطع وصااار مرررره تالف دلنا عـلى كريم او اي شي

يعيد الحيويه ؟

* وياليت تذكر زيت يساعد على طول الشعر وكثافته (افضل زيت او منتج طبي للشعر)

* وبعد وش رايك بزيت الجدابل - القرشي , وأم الجدايل -وادي النحل ؟؟

الله يجزاك خيييير

البنتليــــــــــز
21-12-2008, 07:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله bp039

دكتور خالد كيف حالك؟أبسألك
هل التدخين عامل اساسي في تساقط الشعر ومن ثم الصلع؟ ممكن تشرح لنا كيف يسبب التدخين هالتساقط؟

وشكرا....

هــــولاكــــو
21-12-2008, 07:50 AM
مسّاك الله بلخير يادكتور..
تساقط الشهر اللي يجي فجأة يعني خلال سنة وحدة تقريبا نص شعر راسي طاح "المقدّمة"..
كيف ممكن ارجع الشعر بدون عمليّة زرع ..

سؤال ثاني:
أنا عمري 21 يعني المفروض وقفت مرحلة حب الشباب..
لكن لازلت اعاني منها بعض الأحيان..وش الحل؟

وكيف أقدر أتخلص من آثار حب الشباب؟

cataloni
21-12-2008, 10:12 AM
القهوه منوره بدكتورهـا ..

متـآبع وآي آستفسار مـا رآح آتردد ..

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:14 AM
اخوانى خواتى ليت نركز على تساقط الشعر وزراعه الشعر باقى المواضبع جايه بالطريق

يا لزيز يا رايق
21-12-2008, 11:23 AM
دكتورنا العزيز

يا ليت يكون فيه اقتباس لردود المشاركين بالموضوع علشان يسهل للجميع معرفه ردودك على اسئلتهم

RAED~
21-12-2008, 12:27 PM
مساء الخير دكتور
اللي دقنه جهه اكثر من جهه وش الحل ؟؟؟؟

سمـآء لآتضيـق
21-12-2008, 01:24 PM
حياك دكتور ..

سؤالي بخصوص حبوب زهرة الربيع
سمعت انها تكثر الشعر وتزيل الهالات السوداء الي تطلع بعد حب الشباب
وش رايك ..!!

سعودي^شين
21-12-2008, 02:12 PM
مساء الخير دكتور

أنا من سنتين تقريباً وشعري يتساقط تدريجياً بشكل خفيف
كل شهر الاحظ أن شعري أقل من الشهر الي قبله

وللمعلومية شعري خفيف

راجعت قبل 7 شهور تقريباً عيادة خـاصة بالجلدية

ووصف لي الدكتور بخاخ Minoxidil 5% مرتين باليوم ( 6 بخات كل مرة ) في مناطق تساقط الشعر
وشامبو Bio Thymus F مرتين بالأسبوع
وفيتامين شعر Dair- Dal حبه يومياً بعد الأكل

ومستمر على العلاجات المذكورة أكثر من سبع شهور وما أشوف فيه نتيجة تحسن
والتساقط ما زال مستمر pb131

والدكتور كل شهر ونص أراجعة ويقول استمر على العلاجات

مسافرهـ
21-12-2008, 02:21 PM
يسعد مسائك دكتــــور:

سؤالي هـو

انا اذا غسلت شعري بشامبو احط بعد شامبو خل التفاح
لانه يعوض حاجه بالشعر صحيح الحكي ..؟
انا استخدمتة بس ريحته مــــــــرة مو حلوة بس طلع شعري فيه لمعه وناعم ..

.

وعندي سؤال ثاني ..,..

اضافري الجلد الي عندها دايم يكون متجرح ؟

وشكرا

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 02:53 PM
بالنسبه للى طلع له شيب مبكر فهناك نوع ياتى فىسن مبكر مع اسبعاد اسباب للشيب مثل الشعر الابيض الى يطلع بعد الثعلبه وايضا المصاحب للبهاق وفقر الدم وغيرها من الاسباب لكن لاتخاف ففيه نوع يضهر مبكر وله علاقه بالوراثه

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 03:00 PM
س 38 الى شعرك جاف وفيه قشره استخدمى شامبو للقشره وشامبو اخر للشعر الجاف اما شعرك لما يطول يتقصف استخدمى فيتامينات وسوى حمام زيت لاطراف الشعر بالفوطه فهمتى

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 03:08 PM
س39 اكيد الرجيم من الاسباب المهمه لتساقط الشعر والاستشوار والفرد والصبغات وغيره تاثر على الشعر وقد تسسب تساقط الشعر

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 03:18 PM
س 43 طول الشعر نعومه الشعر لون الشعر لها علاقه بالجينات والوراثه يعنى فيه وحده يوصل شعرها الى طول معينه واخري لا فهمتى بس فى اشياء تساعد مثل الفيتامينات وابر الميزو والله يطول شعرك انشالله

راسي منفضخ
21-12-2008, 03:22 PM
الله يعطيك العافيه دكتور خالد
ماعندي اسئله اسئله الاعضاء شامله وكافيه بإذن الله فقط بكون متابعه
ماحبيت امر من دون لا أشكر
عسى الله ينفع فيك ويوفقك ويسهل عليك أمورك bp039 bp039

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 03:29 PM
س45 ممكن يسوى لك سكسوكه بالزراعه لو حبيت انا جاهز

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 03:34 PM
س46 ماسمعت عن معالجه بذره الشعر انتبهى

في صمتي جروح
21-12-2008, 03:39 PM
.
.
.
زميلي يسأل يقولك شعره بدا يطيح بالوسط وش الحل ؟!

Bent s3od
انت دكتور شعر بس ؟

طيب والجلديه (( يعني وين الجواب على سؤالي ؟)) ولا

هي استشاره لا اكثر ولا ندل الكلينكات , ثانكس مره

د خالد العبدالوهاب
س48 من اهم اسباب تساقط وخفه الشعر فقر الدم لازم تعالجيه وابر الميزو حلوة

نبضي الرياض
21-12-2008, 03:42 PM
دكتور الله يجزاك خير ويوفقك قل امين

والله ما قصرت

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 03:51 PM
س49 هذى مشكله البخاخ لماتوقفيه يسقط الشعر لازم الاستمرار عليه اما علاقه الهرمون فقد يكون نسبه التستستيرون طبيعيه ولكن حساسيه الشهر له عاليه بالنسبه للعلاجات الاخرى يبغالها جلسه لانها تعتمد على الجنس والعمر وهى علاجات فقط عليها دراسات

السحر العربي
21-12-2008, 04:07 PM
هلا وغلا بالدكتور خالد العبد الوهاب
تو الاقلاع ما نور الا بوجودك
أنا بس لي سؤال واحد
الشعر اللي ينبت تحت الجلد في السيقان هل ينفع معه الليزر ؟
وشكراً

جلنآر
21-12-2008, 04:55 PM
ياهلا واللـه بالدكتور pb189
امم بصراحه لو حطيت اسئلتي مابنخلص عشان كذا بلخصها
ابي شيء ينفخ لي الخدود ويشيل اثار حب الشباب لانها تاعبتني مرررره
وابي اسال عن الليزر انا سويت ثلاث جلسات تقريبن ولاحسيت بفايده ويوم شفت لي اخصائيه تجميل قالت ان الدكتور مسوي لي بجهاز غلط وقالت لي ان بشرتي تحتاج جلستين فقط ويخف الشعر وانا للحين خايفه صراحتن لاني غامرت اول ولاشفت نتيجه وش تنصنحي بوه احط عمري عندها والا وش : ( < تحس كلامها مب مرتب بس يلا خل نفضفض
ايه وبعد عساك ع القوه مقدمن :$ bp039

الزاحفه51
21-12-2008, 05:18 PM
السلام عليكم
يادكتور /بسألك وش أفضل شامبو للشعر الدهني متقصف الاطراف :(
علما ان شعري يساقط وبكثره علما انه ليس لدي فقر دم اونقص حديد برايك وش السبب :( ؟

مالي وطن دونك
21-12-2008, 05:42 PM
bp039 يسعد لي هالمساء دكتور خالد
اذا تكرمت انا فيني وحمة من الولادة
من خلال خبرتك الوحمات كم عدد الجلسات كأقصى حد؟
وإذا ابي اسويها قبل زواجي المفروض قبل بكم شهر :D؟
وشاكرة ومقدرة

Empty Brain
21-12-2008, 06:46 PM
مدري اذا احد سأل عن الصدفيه :(
ياليت تتكلم عن انسب علاج لها بعدين اذا راحت مني يادكتور ترجع :( والله بعض الناس تتقرف لما تنظرها على
يدي وجهي :(

MisS.QaSsimiah
21-12-2008, 06:57 PM
سؤالي / أو بالأصح اسئلتي

الوحمات اللي بالجلد ( الشامه) سمعت ان فيه إمكانية ازالتها بالليزر ..
تنصح بهالشي يادكتور .. ؟ خصوصا إني حجزت موعد عند دكتور جلديه بهالخصوص ومحتاره
يعني الحالات اللي مرت عليك بهالخصوص لقت نتيجه .. او لا ؟

..
..

نصيحتك لأفضل أنواع شامبو للشعر .. خصوصا اذا كنت أعاني من تساقط للشعر :(
استخدم شامبور (هيربل) .. ومدري اذا تنصح فيه او فيه الأفضل ؟

..
..

شكراً إقلاع pb189
شكراً دكتور bp039

SaNuRiTa
21-12-2008, 07:07 PM
أهلين وسهلين د.خالد

منور الاقلاع :)

بسئلك بالنسبه لفروه الرأس وش سبب وجود الحبوب فيها

هل من الشامبو او من استخدام السبراي او من كثرة غسل الشعر يوميا ؟ خصوصا اني بعد هالمشكله صرت اغسل شعري بشامبو البيبيات :D وخفت بس ماراحت كلها :(

عندي بشعري منطقه صغيره مره فيها شعر جدا قصير كأنه مقصوص وتحكني دايم !

ودايم انتفه :D

وش هالشي وعلاجه اذا تكرمت

وبالنسبه للبشره ياليت اذا ممكن تذكر لنا حبوب فيتامينات كويسه للبشره مثل الموجوده بـ GNC تنصح باستخدامها ولا ؟ bp039

يعطيك العافيه واسفه للأطاله bp039 pb094

أبوحنفي
21-12-2008, 07:52 PM
السلام عليكم د.خالد

انا شخص اسبح بالمويه الحاره يومياً صيف شتاء مويه حاره لاومركزي يعني ماتخلص على حسب المزاج مرات اطول خصوصاً بعد التمارين اوكيذا ..سؤالي وش اضرار المويه الحاره غير القشره اللي صارت شي عادي:D ..

السؤال الثاني تساقط لكن بمقدمة الرأس فقط وش الحل معه ؟؟

السؤال الثالث هل الثعلبة تجي للدقن ؟؟ يعني واحد عنده منطقة فاضية مافيهاشعرمع انه اول كان فيه شعر وش تسمى هذي ووش علاجها؟

الله يعطيك العافيةbp039

البسمه المقهورهـ
21-12-2008, 08:10 PM
اهلا دكتور خالد :)

ماهو علاج مقدمة الشعر الخفيفه ؟

نصحني احد الاطباء بـ بخاخ ريجين .. سؤالي : هل اذا تركته راح يرجع يخف الشعر مره ثانيه ؟

وشكرا :)

فـهدهـ
21-12-2008, 10:09 PM
مرحبا يادكتور
انا سويتلي light في منطقة "يدين و الاندر ارمز والشنب" عند مركز ايما وانتهيت من الجلسات من 6 شهور ولكن بعد شهرين من انتهاء الجلسات طلع الشعر ولكاني سويت شي مالاسباب؟؟؟؟؟؟؟؟وش السواة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولك جزيل الشكر

احلى مملوحة
21-12-2008, 10:20 PM
مساء الخير دكتور...

سؤالي دكتور هو وزني زاد تقريبا 8 كيلو وطلع لي سترتشنق مارك على جانبي البطن لونها بني

ماعرف وش الحل لها ؟؟
وكذلك عندي زي المناطق البيضاء وتتقشر في نفس المنطقة مدري وش الحل معاها؟؟

وشعري صبغته مرتين مرة اشقر والمرة الثانية بعدها بشهر بلون اسود واصبح جاف وتكسر
سؤالي هل قص الشعر هو الحل ولا فيه علاج له بالكرايتنين ؟؟

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 10:55 PM
ياليت تركزو فى اسالتكم على تساقط الشعر وزراعه الشعر اما الاشياء والامراض الثانيه ابشرو فى مواضيع قادمه

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 10:57 PM
س 50 زنك مهم لاضافر والشعر

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:02 PM
س 51 صادق بس ابشرك انا ماعندى صلعه

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:05 PM
س 53 القشره هل هى بسبب حساسيه دهنيه ولا صدفيه ولا فطريات

ياعيني عليك
21-12-2008, 11:06 PM
يادكتور وش علاج الزوائد اللحمية اللي تكون بالوجه؟

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:09 PM
س 56 مافى مشكله من صبغ الشعر

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:13 PM
س57 اسباب تساقط الشعر فجاه وبكميه كبيره منها العمليات الجراحيه والرجيم الحاد بعض انواع الادويه والفرد وغيرها

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:17 PM
س 62 سويتى تحاليل اتوقع عندك تساقط هرمونى وراثى

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:22 PM
س62 خذى الزنك شهرين والصبغه ماتسبب الشيب

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:26 PM
س 65 مافى شى اسمه شعر ميت وقريبتك عطوها فيتامينات وزنك

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:29 PM
س67 اكيد هالمستحضرات تاثر وقللى من الاستشوار

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:39 PM
س77 الطاقيه مالها علاقه بتساقط الشعرواصبغ شعرك ولا تخاف اما نتف الشعر فهو نفسى

د خالد العبدالوهاب
21-12-2008, 11:45 PM
س80 معرفه سبب التساقط ومعالجته

تركي الاطخم
22-12-2008, 02:37 AM
تكفى تكفى يادكتوووور ابي حللك:(

رحت كم مستشفى وعيادات كبيره قالو لي يمكت الليز حل مو متاكدين بعد؟
سؤالي نمو الشعر تحت الجلد مسبب لي تعب بعد ما اشيل الشعر يطلع ويكون بعضه تحت الجلد بعدين يسبب جروح ونقط سودا اذا حاولت اطلع الشعر يطلع دم:(:(:( وش الحل تكفى
واذا سويت ليزر ينفع معي لاتخلي سؤالي الله يعافيك
وين مكانك يصلح اجي عندك وش علاجي...؟؟

طرقي
22-12-2008, 03:31 AM
ياليت ان المقابلة تعاد من جديد لأننا نقرا كلام من غير فايده ولا ندري الرد لأي سؤال .. ولا نشوف أي اجابات علميه أو طبّيه .. أحسه استهبال ؟ :)

المهم اللي عندهم تساقط شعر والا قشره أنصحكم بصابونة دوف .. بلا خرابيط كيميائيه وصرف فلوس على لا شيء .. أقولكم هالكلام من تجربه :) :)

واللي فيهم شامات تقدرون تشيلونها بليزر ولا يضركم الليزر .. واللي فيهم حبات خال تراها من صفات الجمال وهي اللي محليتكم .. فلا تشيلونها :) :)

اللي يسألون عن الركب السود هههههههه .. غسلوا ركبكم وفرّكوها كل يوم بصابون ومويه دافيه وان شاء الله اسبوع - اسبوعين ويروح السواد . :) :)

أي سؤال ؟ :) :)

شكراً bp039 :)

ماعندها سالفه
22-12-2008, 03:37 AM
السلام عليكم دكتورنا ..

جااااااااي لي من السماء وربي .. هالفتره افكر اشيل شعري
جدا متعبني .. وانا كثيفه شعر مممم وسميكه يمكن : ) ..
اليدين والرجلين مب مشكله ..

انا مشكلتي الوجه اخاف اشيل ويبقع او يطلع اكثر من اول زي مانسمع بالقصص ..
وبشرتي حساسه نوعا ما .. ويقال انها دهنيه :(
--
وفي سؤالي ثاني .. عندي حبه خال حجم كبير .. او شامه المهم سودا وفيها شعيرات :|
تحت الفم .. ابي اشيلها .. وسمعت ان دايم تحت هالاشياء خلايا مسرطنه ؟ :(
وخفت .. ياليت تخبرني :(
واخر شي ياليت تنصحني باافضل مركز يشيل الشعر .. احم بدون دعايات :Dpb189

ماعندها سالفه
22-12-2008, 03:39 AM
طرقي ..

وش السالفه طال عمرك ؟ اذا محاوله تنكيت منك قلي اضحك لك :(
اذا صادق دكتور راجع ردي اعلاه :d

ردينه
22-12-2008, 05:24 AM
مشرفينا لا هنتو

جد انحسنا ما ندري الجواب لمين بالضبط

الله يسعدكم حلو هالسالفه

يافرحتنا بالدكتور اللي ماتمت :(

شـمـوخ أنـثـى
22-12-2008, 06:02 AM
اهلين دكتور

انا عندي تساقط بالشعر

والام في فروه الراس

:sm1:

هالشي مضيق صدري مره ماادري وش السبب

مع اني مااخذ علاجات ولااسوي دايت

pb093

البنتليــــــــــز
22-12-2008, 07:06 AM
ياليت ان المقابلة تعاد من جديد لأننا نقرا كلام من غير فايده ولا ندري الرد لأي سؤال .. ولا نشوف أي اجابات علميه أو طبّيه .. أحسه استهبال ؟ :)

المهم اللي عندهم تساقط شعر والا قشره أنصحكم بصابونة دوف .. بلا خرابيط كيميائيه وصرف فلوس على لا شيء .. أقولكم هالكلام من تجربه :) :)

واللي فيهم شامات تقدرون تشيلونها بليزر ولا يضركم الليزر .. واللي فيهم حبات خال تراها من صفات الجمال وهي اللي محليتكم .. فلا تشيلونها :) :)

اللي يسألون عن الركب السود هههههههه .. غسلوا ركبكم وفرّكوها كل يوم بصابون ومويه دافيه وان شاء الله اسبوع - اسبوعين ويروح السواد . :) :)

أي سؤال ؟ :) :)

شكراً Bp039 :)

ملاحظ انت؟؟؟؟ :) :) :d
اجابات كلها سطر ونفس الشي وملاحظ حتى انه يتهرب من اسئلة افضل شامبو؟
الا اقول اخ طرقي ماتلاحظ ان الدراسات الطبيه العربيه فقيره جدا في مايخص مشاكل الشعر والصلع
مثلا انا ادخن بشراهه وحسيت ان شعري بادين يخف مو مثل اول كثافته
رحت بحث عن التدخين واثاره على صحة الشعر مافيه ولا دراسه عربيه وحده بحث بهالخصوص
اما في قوقل الاجنبي طب وتخير الوفات من الدراسات عن الشي هذا لكن صراحه واجهتني صعوبه في الترجمه للأسف :(
يعني اللي حبيت اقوله ان كل دكاترتنا ماعندهم الا بروبيشيا ريغان زراعه وياليتها تنجح كان زرعوا صلعاتهم هاللي اكثر مصلعين :d ودايم يتهربون من اسئلة الشامبو كانه شي محرم عليهم انهم يجاوبون عليه وان الحيت بالسؤال عطوك شامبو ونوعه غريب غالي كان بينهم اتفاقيه بين مندوب منتج هالشامبو وبين الدكتور ويتقاسمون مابينهم الارباح

هانت
22-12-2008, 01:35 PM
الشباب اللي مطفين النور
اي رد من باب التفلسف والا الشتشته ممنوع :sm4:
اخر انذار والا بتتوقفون :mad: عيب فشلتونا عند الدكتور << هناء وهي معصبه :D

لا الجد شوفو يااعزائي الافاضل :)
من خلال خبرتي الطويله بالاطباءpb034 والمراجعات لعيادات الصلع والقشره<< امحق خبره
الشامبوات اللي بالاسواق كلها تجاريه
ومن الصعب لاي دكتور انو ينصح باي منتج لانه ماحلل مكوناته وعرف وش فيه
وغير كذا حتى لو عملو له تحليل المنتجات التجاريه مو ثقه بمكن تغير مكوناتها للارخص والاقل تكلفه مومهم المستخدم لان هدفهم الربح المادي pb093

بس عفوا يادكتور عندي سؤال
وش افضل شامبو للشعر الجاف << لاتعليقpb071

zeena
22-12-2008, 03:06 PM
دكتور عندي سؤال ,,

الثعلبه ممكن انها تتعالج ويطلع الشعر طبيعي ؟ وهل البخاخ اللي حكيت عنه يساعد ان الشعر يطلع ؟
هل عالج رجل يختلف عن المراه ؟

وشكرا

سآآرونآآز~
22-12-2008, 03:29 PM
دكتور
شعري صار خفيف من قدام اول ماكان كذا وكمان متقصف من تحت مره ومابي اقصه وش الحل؟
وسمعت عن الكيراتين لعلاج الشعر وهل له مضاعفات وهل هو مثل الفرد ,,الله يخليك جاوبني على هذا السؤال ؟

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 04:59 PM
اجابه سؤال 86 نيوكسيديل كويس والريجين بس الريجن الامريكى ايضا كويس

الديمـــه
22-12-2008, 05:11 PM
تكفى تكفى يادكتوووور ابي حللك:(

رحت كم مستشفى وعيادات كبيره قالو لي يمكت الليز حل مو متاكدين بعد؟
سؤالي نمو الشعر تحت الجلد مسبب لي تعب بعد ما اشيل الشعر يطلع ويكون بعضه تحت الجلد بعدين يسبب جروح ونقط سودا اذا حاولت اطلع الشعر يطلع دم:(:(:( وش الحل تكفى
واذا سويت ليزر ينفع معي لاتخلي سؤالي الله يعافيك
وين مكانك يصلح اجي عندك وش علاجي...؟؟

pb093 مثلي اجل
اذا مارد علينا برسل لك خلطات عالخاص يقولون تنفع
وناس ماراح معها الا بالليزر

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 05:13 PM
اجابه س 89 الشعر الدهنى فى اكثر من نوع كويسه مثل لوريال فيتشى وغيرها وبالنسبه لاختك لابد من اخذ تاريخ اكثر للمرض لمعرفه العلاج

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 05:22 PM
اجابه س 112 البخاخ اكثر استخداماته لتساقط الشعر الهرمونى الوراثى

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 05:27 PM
س113 ماانصحك باستخدام مستحضرهم والهند مااتوقع ارخص بالزراعه واذا الصلع الى وضحته مالك الا الزراعه

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 05:44 PM
ياردينه انا اكتب رقم السؤال اما بالنسبه وهى ان اطراف الشعر جاف بقولك نصايح انشالله تساعد وهى استخدام شامبو للشعر الجاف عمل حمام زيت لاطراف الشعر بالفوطه عمل مساج ليلى لشعرك وعند غسل الشعر اتركيه يجف لوحده بدون مجفف قللى من الصبغات سوى حقن ميزوثيربى اما بالنسبه لاختك لازم توقف المستحضرات الكيميائيه وتستخدم كذلك الميزوثيربي واما بالنسبه للزيوت الافضل تكون طبيعيه

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 05:50 PM
س 117 تاثير التدخين بيكون تاثير غير مباشر مثلا التدخين بياثر على الاوعيه الدمويه وبالتالى فان ضخ الدمبيكون اقل ولذلك يفضل ايقاف التدخين قبل عمليه الزراعه وبعده كذلك لكى تنمو البصيلات بشكل طبيعى

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 05:57 PM
س 122 الى ذقنه فى جهه اكثر من الثانيه الحل الزراعه

a7la banoOota
22-12-2008, 06:22 PM
متى تبدآ بالبشره ؟؟؟

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 06:30 PM
س124 طيب استخدم حبوب فينسترايد امجم يوميا

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 06:33 PM
س125 بالنسبه للخل حسب معلوماتى بيساعد فى تخفيف قشره الشعر

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 06:36 PM
س133 الى عند زميلك فى الغالب تساقط هرمونى وراثيه وعلاجه مثل ماذكر سابقا بخاخ مينوكسيديل

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 06:46 PM
س 134 معليش ياطويله العمر الاجوبه فى هذا القاء عن تساقط الشعر وزراعه الشعر وفى القاءت القادمه بنتكلم عن مواضيع متعدده

( كرامتي عاليه)
22-12-2008, 06:52 PM
السلام عليكم دكتور

انا شعري خفيف من قدام
قالتلي استاذتي بالجامعه انو شعري كان مثلك
واستخدمت مويه دافيه مع خميره( حقت الاكل)
قبل مااتروش احطه من 5 الى 10دقائق
وخلال 3 شهور طلع شعري
فعلن ماشاءالله شعرها مره كثير الحين

بس الي ابغى اعرفه كثرة شعر استاذتي ممكن تكون فعلن من لخميره
او تغير في هرموناتها؟

جزاك الله خير ونفع بعلمك الاسلام والمسلمين

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 06:52 PM
س 138 ايوة اختى يننفع اليزر للشعر الى ينبت تحت الجلد

.. suL6an ..
22-12-2008, 06:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله

شكراً لله ولك وللإقلاع

سؤالين اذا ممكن ووالله اني احترت فيهم كثير

س1 - شعر رأسي او الطبقة الجلدية في رأسي تفرز زيت ومايروح إلى مع الغسيل يوم ونص ويرجع الزيت ما الحل رغم اني استخدمت شامبو نوعين نصحني بها الصيدلي ولكن بدون فائدة !

س2 - الجلد عندي خلف الإذن فيه بقعه لما تشوفها 100% بهاق كأنها بهاق ميه بالميه بس ان الوالده تقول هذي وحمه شبيهه بالبهاق من يوم ولدت !
في فتره الـ 15 سنه تقريباً او اكثر بشوي طلع لي بجانب البقعه الأولى بقعه ثانية شبيهه لها [ كأنها بهاق ] !
فما أدري هل هو بهاق او وحمه عمري الأن حوالي 23 سنة وخايف لما اتزوج يطلع وراثي في ابنائي

أسف على الإطالة

وشكراً لك جزيل الشكر

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 07:00 PM
س 144 الحبوب فى الراس اسابها كثيره بس اذا كان شعرك دهنى ممكن يكون له علاقه ايضا التهاب بصيله الشعر واستخدام الزيوت بكثره وغيره والعلاج يعتمد على السبب اما الفيتامينات فهناك كثير منها فيتامين بيوتين

جين بنت دحيم
22-12-2008, 07:03 PM
دكتور وش الفررق بين المينوكسيديل والنيوكسيدل ؟؟

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 07:03 PM
س 145 ايوه ممكن تجى الثعلبه فى الدقن وافضل علاج هو حقن الكورتيزون ومن العلاجات كريمات نقط كورتيزون موضعيه على الثعلبه وبخاخ مينوكسيديل وغيرها من العلاجات

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 07:12 PM
س 169 من الشامبوات للشعر الجاف لوريال وفيتشى وغيرها

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 07:21 PM
س185 اختى لازم اخذ تاريخ لحالتك المرضيه ومن ثما العلاج

LALA
22-12-2008, 07:22 PM
السلام عليكم

حياك الله معنا د. خالد .. ونشكر لك انضمامك

سؤالي عن الهرمون الوراثي ..
هل زيادة الهرمون يسبب تكيس المبايض .. والا تكيس المبايض هو اللي يسبب الزيادة بالهرمون ؟

يعني اذا عالجت التكيس راح تختفي الزيادة بالهرمون الذكوري عندي ؟!
والا لما اعالج زيادة الهرمون راح يروح التكيس ؟!

أسأل لأن أي شخص يشوفني يعطيني نصيحة ماطلبتها عن شعري .. :(
الزيت الفلاني والامبولات والفيتامينات ..
وما احس انها تنفع .. لان المسبب " الهرمون الذكوري " ماتمت معالجته ..

يعني تنصحني استخدم فيتامينات للشعر وزيوت وغيرها .. والا ماراح تنفع معي ؟!

يعطيك العافيه .. وربي يعينك على الاسئلة .. :d

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 07:27 PM
س 187 من الحلول اخذ جرعه صغيره من الرواكتين بس لازم تحت اشراف متخصص بتعالج دهنيه الشعر

د خالد العبدالوهاب
22-12-2008, 07:29 PM
س190 المينوكسيديل هو الاسم العلمى اما نيوكسيديل فهو اسم شركه فهمتى

جوهره الرياض
22-12-2008, 07:31 PM
دكتور خالد يعطيك العافيه يارب

عندي بعض الأسئله :

وش علاج الشعر المتقصف ؟؟

اذا من بلوغ الفتاه بدأ معها التساقط ولا خف ابدا وش الحل والعلاج؟؟

Diet WaTer
22-12-2008, 07:37 PM
,

جرآك الله الف خير دكتور وعسآهآ في ميزآن اعمآلك يآ رب :)

ان جت الآسئله عن البشرهـ رجعت اسأل .. بآرك الله فيك bp039

,

منسم من كل مكان
22-12-2008, 07:50 PM
مشكور يادكتور
انا عندي مشكلة وهي ان شعري ضعيف
وبدأ عندي صلع من الامام والوسط
وقاعد يستمر

وش الحل لايقافه ؟
يعني وش الحلول الطبية او العلاجات الممكنة لايقاف زحف الصلع ؟

الشي الثاني هل الوراثة لها علاقة بالصلع ؟

ثالثا هل الشعر الذي يفقد وتتحول منطقته الى صلع هل استحالة ان ينبت فيه شعر من جديد ؟

واخيرا هل عمليات زراعة الشعر امنة ومفيدة ؟

قصيمي تحت المطر
22-12-2008, 08:00 PM
سؤال أخر لو سمحت لي / تحليق الشعر موس هل يعالج تساقط الشعر ؟ والعكس هل تطويل الشعر يوقف تساقط الشعر ؟!

الله يعطيك العافية .,’

يـااويـليـهـ
22-12-2008, 08:12 PM
دكتور وين عيادتك فيه ..؟pb094
انا عندي مشكله عمري 27 وشهرين :D وطالع لي شيب في قدام وش الحل
ولاابي اصبغ يصلح انتفها..؟يقولون يطلع بدال الوحده 7 هو صدز .؟ :D
وشعري يتساقط واذا استخدمت البخاخ الي تقول على طول يدهن شعري يعني لازم اذا حطيته مااطلع لاحد واذا طلعت اغسل شعري بعده :(

zeena
22-12-2008, 08:19 PM
دكتور عندي سؤال ,,

الثعلبه ممكن انها تتعالج ويطلع الشعر طبيعي ؟ وهل البخاخ اللي حكيت عنه يساعد ان الشعر يطلع ؟
هل عالج رجل يختلف عن المراه ؟

وشكرا

دكتور ما جاوبت عن الثعلبه :(

طنط فتكات
23-12-2008, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيك العافيه يادكتور ويسلم الاقلاع على هالمقابله

عندي سؤال

س1 : في وحده عملت ليزر في منطقة الابطين تقول من بعدها صارت تعرق كثير وهي اعتقد ماكانت شديده التعرق وكبيره بالسن يعني في الخمسين وبنفس الوقت اعرف وحده ثانيه في أواخر الثلاثينات كانت كثيره التعرق وبعد الليزر تقول خف بكثير ؟

مادري هل التأثير عكسي هنا أو انه ماله علاقه؟ او السبب العمر؟ مع العلم اني ايضا سويت ليزر بس مالاحظت شي معين أو اي علاقه في الموضوع :D

وشكرا لكbp039

Justin
23-12-2008, 01:42 AM
دكتـور طيب الي يبـدأ يتساقط شعره في عمر الـ \\ 18 \\ ( صلـع )

هل يـوجد حل مع العلم إن الوالد \\ أصلع \\

هل يوجد شي تنصح فيـه

وكم ممكن تكلف زراعـة الشعر

سَفَانة
23-12-2008, 02:25 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية ,,

ما أدري سؤالي يندرج ضمن تخصصك أو لأ ..

أختي مولودة وشعرها جدا ناعم وبعد كم شهر بدى يطيح
حلقناه بالماكينه والشعر اللي بعده طلع خشن مرة مرة مرة ,, قريب من شعر الزنوج بس أخف شوي :(

كثير قالوا لنا احلقوه بالمكينة مرة ثانية وإن شاءالله تتغير الجذور ,,
بس ما أدري ما أحس هالكلام صحيح

ممكن أعرف رأيك ؟

®Whateve
23-12-2008, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
كيف حالك دكتور ،، ان شاء الله طيب = )

حبيت اسألك عن علاج اثار الحروق على الجلد ،،
انا صار عندي حرق بذراعي من ثلاث اشهر تقريبا ،، طولة تقريبا2 سم وما عالجته
صار احمر فترة بعدين تقشر ،، وللحين اثره باقي اغمق من الجلد
بـ ايش تنصحني ؟؟

بعد عندي بمقدمة الشعر بقعة جافة ودايما تطلع قشور ،، ماادري ايش أسبابها !
ما سببت لي حكة او غيره مجرد قشور !

ملاحظة / انا استخدم الـ Roaccutane لي تقريبا 3 اشهر ،، بس البقعة اللي عندي من قبله بـ فترة طويلة ولا اشوف الـ Roaccutane اثر عليها بشي = )

يعطيك العافية دكتور ( وردة )

Enough
23-12-2008, 05:57 PM
اقوول يا دكتور الله يرضىى عليك ارعص على الايقونه اللي جنب كلمة اقتباس ورد على كل سؤال بترتيب عشان نفهم لأن الموضوع صار سلطه ..

L A H N
23-12-2008, 09:21 PM
اهلين دكتور

ابي شي يطوول شعري شعري الى نصف ظهري بس حابه آنه بسرعه يطول

ايش الحاجات اللي ممكن تطوله بسرعه خلآل شهر او شهرين يكون الى نهاية الظهر وتكثره؟؟

تعبت أشتاق
23-12-2008, 09:39 PM
السلام عليكم

شرفتنا بحضورك بالمنتدى

وعندي سؤال ومدري اذا مكرر لاني ماقريت الردود
وش الحل لتساقط الشعر؟؟

والاظافر اذا كانت هشه وتنكشر بسرعه وماتطول مع العلم ان كان فيها فطريات من الصغر
وجفاف الجلد الداااائم ويسبب حكه وممكن يتجرح
والشعر اللي ينبت تحت الجلد وش الحل له غير الليزر؟
وشعري دهني مع اني اتروش كل يوم ولو اطاوعه تروشت باليوم مرتين وش الحل مع ان الاطراف مو دهنيه

واسفه ع الاطاله

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 10:54 PM
س193 تكيس المبايض يصاحبه عده اشياء تساقط فى الشعر ضهور شعر فى منطقه الذقن والشنب وزياده فى الوزن عدم انتضام الدوره وحبوب فى الوجه والعلاج عاده يكون بين تخصص النساء والجلديه

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 10:59 PM
س196 من علاجات التقصف عمل حمام زيت بالفوطه واخذ فيتامينات وعمل حقن ميزوثيربى

خـذنـي ما أبيـنـي
23-12-2008, 11:00 PM
لوسمحت مافيه حل لنمو الشعر تحت الجلد الا ليزر؟ سؤال الاخ الي فوق عند اختي نفس الشي
يعني لازم ليزر؟ مافيه كريمات او شي يخفف منه؟

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 11:03 PM
س199 الحلاقه مالها علاقه بالتساقط

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 11:09 PM
س200 بالنسبه وين اشتغل انا متعاون مع اكثر من مركز لو تبين معلومات اكثر راسلينى على الخاص
بالنسبه لو نتفتى الشيب مالها علاقه بضهور الثانيه
اما انه يدهن شعرك بعد الخاخ فالحل فيه بامريكا رغوة للريجن ماتدهن اتوقع فيه صيدليه بالرياض تجيبه بس مااعرف اى وحدة وممكن تطلبيه عن طريق النت

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 11:12 PM
س201 جاوبت قبل عن علاج الثعلبه وهو افضل شى حقن الكورتيزون والبخاخ وكريم الكورتيزون

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 11:14 PM
س203 اسعار الزراعه تبدا من اربع الاف

د خالد العبدالوهاب
23-12-2008, 11:18 PM
س207 خذى فيتامينات وسوى حقن ميزو

مشاعر حنون
23-12-2008, 11:19 PM
س2 - الجلد عندي خلف الإذن فيه بقعه لما تشوفها 100% بهاق كأنها بهاق ميه بالميه بس ان الوالده تقول هذي وحمه شبيهه بالبهاق من يوم ولدت !
في فتره الـ 15 سنه تقريباً او اكثر بشوي طلع لي بجانب البقعه الأولى بقعه ثانية شبيهه لها [ كأنها بهاق ] !
فما أدري هل هو بهاق او وحمه عمري الأن حوالي 23 سنة وخايف لما اتزوج يطلع وراثي في ابنائي

السلام عليكم
انا سؤالي زي الأخت الي فوق
عندي بقعه على مكان القلب بالضبط .. لونها ابيض ماادري انا هل هي موجودة من ولادتي او لا
بس اذكر اني قبل ادخل المدرسة انتبهت لها ..
لكن ماتغيرت ولا كبرت ولا صغرت .. قالو لي وحمه
واول مره اشوف وحمه بيضا بس عاد صدقتهم !!
هي تصير وحمه ولا بهاق ؟

ماعندها سالفه
23-12-2008, 11:59 PM
السلام عليكم دكتورنا ..

جااااااااي لي من السماء وربي .. هالفتره افكر اشيل شعري
جدا متعبني .. وانا كثيفه شعر مممم وسميكه يمكن : ) ..
اليدين والرجلين مب مشكله ..

انا مشكلتي الوجه اخاف اشيل ويبقع او يطلع اكثر من اول زي مانسمع بالقصص ..
وبشرتي حساسه نوعا ما .. ويقال انها دهنيه :(
--
وفي سؤالي ثاني .. عندي حبه خال حجم كبير .. او شامه المهم سودا وفيها شعيرات :|
تحت الفم .. ابي اشيلها .. وسمعت ان دايم تحت هالاشياء خلايا مسرطنه ؟ :(
وخفت .. ياليت تخبرني :(
:dpb189

ماكنك طمـرتني :( :( ؟

مايكل ددسن
24-12-2008, 12:03 AM
دكتوري العزيز

انا مدخن وشفايفي لونها صار غامق

وانا سمعت ان فيه عمليه بالليزر ترجعها طبيعيه

هل هاذا صحيح

وانا عندي شعر الذقن ما يطلع مع اني مكتمل البلووغ

فوش الحل

للعلم عمري 20

د خالد العبدالوهاب
24-12-2008, 10:41 AM
السلام عليكم نضرا لرغبه الكثير من متابعى منتدى الاقلاع بالحديث عن موضوع اخر غير تساقط الشعر وزراعه الشعر فسوف نقفل الاجابه عن هذا الموضوع ونعتذر عن الاخوه والاخوات الذين لم نستطيع الاجابه عن اسالتهم واعدكم بطرح موضوع جديد بعد التنسيق مع اداره المنتدى .فى اقرب فرصه.

واضح
24-12-2008, 10:56 AM
نشكر الدكتور خالد على استجابته وإجابته على اسألة الأعضاء وننتظر منه موضوع آخر قريبا بأذن الله

الموضوع مقفل يبقى للإطلاع والفائده