PDA

عرض كامل الموضوع : اختيار الجامعات والولايات في أمريكا

صفحة : 1 [2]

خلود21
17-08-2009, 04:06 PM
مساء الخير عالجميع :)
الله يعافيكم الي عنده اي خلفيه عن معادلة المواد بأمريكا و خاصه فرجينيا
يساعدني ابي اعرف هم يعادلون من الc وفوق ولا كيف سياستهم ؟؟

اتوقع حسب الجامعه,,كل جامعه لها نظام,,وغالبا الجامعات تشوف وصف المواد اللي درستيها,,
افضل واضمن شئ راسلي الجامعات اللي اخترتيها,,واكتبي لهم وش الشروط..وقولي لهم وش تخصصك وكم ساعه درستي وش اسامي المواد,,
شوفي راجعي موضوع دليل امريكا كأني قاريه عن معادله المواد او سوي سيرش بموضوع زاويه الاستفسارات

النُهَىّ
17-08-2009, 06:08 PM
:

من اراء الأخوان في هالموضوع عن الولايات والجامعات ، رسيت على 3 جامعات
بحكم أنهم أقوى جامعات في دراسة التسويق pb058 !!

University of North Carolina--Chapel Hill
University of Michigan--Ann Arbor
University of California--Berkeley

فَ ما ادري يا أخ ZORBA وش تنصحني فيه من هذي الجامعات ؟
وكيف الولايات اللي اخترتها ؟ ، هل هي كويسة ومريحة وآمنه ؟
بحكم أني ابغى جامعة قوية او متوسطه في ولاية تكون شرحه وآمنة ومريحة ومستواها المعيشي كويس وفيها وسائل ترفيه وعرب عشان الوالد pb189pb027 .

وإذا عندك خلفيه عن جامعات متوسطه تدرس تسويق غير اللي ذكرتهم في ولاية حسب المواصفات اللي ذكرتها ياليت تذكر لي اسمائهم ..!

شاكرة لك سلفاً يالطيب bp039

!! لا ولا شي !!
17-08-2009, 06:14 PM
حلو الموضوع والفايدة فيه كبيرة ..

أتمنى أحد يفديني بخصوص تخصصات الهندسة المعمارية لاني بكمل فيها الماستر هناك ..

لو احد يدلني على ولاية طيبة وجامعة طيبة مع معهد حبيب أكون شاكر ومقدر ..........

:)

مية ألف وردة جوري لعيونكم .

ندى الرياض
18-08-2009, 12:25 AM
الله يعطيك العاافية وربي يوفقك

اتمنى مسااعدتي في اختيار الولاية والمدينة اناا طبعاا رااح ادرس مااستر محاسبة ابي مدينة صغيرة وحليوة واهم شي احس بالامان وابي جاامعة قوية وكويسة في تخصص المحاااسبة اذا عندك خلفية

اتمنى الرد من كل قلبي

حمارة القايلة.!
18-08-2009, 12:30 AM
اسفه معليش اسالتي واجدة بس وش اسوي مضطرة
ابسالكم انا تخرجت ادبي و قسمي محاسبة
و هاذي السنة الثالثة لي
و مضطرة أروح امريكا السنة الجاية الي هي تعتبر اخر سنة لي
و بكملها هناك
فسمعت انه عشان انا ادبي و قسمي محاسبة ماراح يعادلون لي و لا ساعة
هل هاذا صحيح تكفووون قولوا لا:sm1:

alter7al
18-08-2009, 02:36 AM
الله يعطيكم العافيه بيض الله وجيهكم

انا قدمت على ابتعاث لأمريكا (تسويق ) طبعا نسبه كبيره ماراح ادرسه
راح احول لعلاقات عامه او اي مجال اعلامي
وشي الجامعات الحلوه في هالتخصصات ؟

justnoony
21-08-2009, 07:46 AM
اهلييييييييين

بغيت اسالكم سؤال اسررررررع شي بالحياه
انا انقلش وبدرس ماستر تجاره الكترونيه انشالله
وش رايكم اي ولاايه واي جامعه هي الاحسن ؟ بس ياليت تدلوني على جامعه فيها معهد

ومن جد ابي الرد باقرب وقت لاني مررررررررا مضطره :sm1::sm1::sm1:

أغنيه
08-09-2009, 05:00 AM
مرحبا bp039
ماتوقعت فيوم من الايام ادخل القسم هذا :D

المهم ساعدوني بليييز:sm18:

زوجي مقدم على بعثه بس عن طريق وزارة الدفاع من عمله تخصص هندسه ميكانيكيه وانا ان شالله لو تسهلت اموره بكون معه بس اذا رحت التحقت بالبعثه ان شالله
انا خريجة علوم طبيه أشعه
هو حاط بباله للحين ولاية نورث كارولينا و ميرلاند وتكساس
طبعا هذا بناءا على مدحكم لهالولايات في هالموضووع ومنتديات اخرى
سؤالي هو هل اختيارنا للولايات موفق؟ :( ممكن نضيف شي ببالنا؟ وش رايكم؟
طيب ايش الجامعات الي يكون فيها تخصصه وتخصصي؟ اخاف بعد اروح معه وادور هناك جامعه تظفني ويكون مافيه تخصصي :(

انا شفت مدح كثير للجامعات التاليه: Duke university
north carolina university-charlotte
north carolina university-Raleigh
huoston university

طيب فيه جامعات بعد؟؟؟؟
واذ دكرتوا ان الجامعه قويه تقصدون ان القبول فيها صعب؟ والدارسه فيها صعبه؟ :( يعني مانبي شي مره صعب ولا شي مشي حالك بعد pb036

انتظر الرد منكم بيّض الله وجيهكم bp039pb094

ZORBA
08-09-2009, 08:40 AM
انا متفشل من هالموضوع والله :(

بس ياليت كل الي ردوا يعذروني بجد على هالتأخير بس الفترة الي راحت فعلا انشغلت بشكل كبير ... سواء لما كنت في السعودية او لما جيت هنا قبل 3 اسابيع .... بس عموما وعد مني ارد ولو بشكل مختصر على الي هنا والي في الخاص

اعتذر مرة ثانية

ZORBA
08-09-2009, 08:57 AM
KhloOodE

اتذكر اني رديت عليك في الرسايل الخاصة عن اوريغون .... ابكتب الجزء الي يتعلق بهالاستفسار هنا مرة ثانية bp039

الي فهمته منك انك تبغى مكان صغير وهاديء .. اعتقد خيارات مثل فيرجينيا ونورث كارولينا معقولة وفي ولايات كثيرة بصراحة بتعجبك من ناحية الرخص والهدوء

انت تكلمت عن اوريغن وشكلك نويت عليها .... اوريغن برضو ممتازة من ناحية الرخص والهدوء والطبيعة ... بس فيها مشكلتين ... جامعاتها مو هذاك الزود ... ثانيا ملييييياااااااااااانة سعوديين .... لازم تتاكد انو الجامعة الي ناوي تروحها مو موقفة من الوزارة لان مثل ما قلت لك الطلاب السعوديين كثيييير سواء في كورفالس او يوجين ..... الثنتين على ما اظن يمكن في مستوى واحد ... بس لو تسالني ايش تفضل ابقول لك OSU الي اعتقد انها في كورفالس .. هي افضل من جامعة اوريغن في يوجين .... PSU كويسة في بورتلاند بس مو مدينة صغيرة وهادئة مثل ما طلبت

مسالة الاهل وتعاملهم مع الغرباء وغيره يعتمد على وين ساكن ويعتمد على الناس الي بتختلط بهم .... يمكن تكون حظوط اكثر من اي شي ثاني ...

التكاليف برضو تعتمد عليك انت كيف تصرف وايش تحتاج .... وكم المعهد ياخذ .... يعني لو باتوقع ابقول لك ما راح يقل صرفك لمدة شهر عن 30 الف بطريقة او باخرى .... لان التاسيس والمعهد والتذاكر هم الي راح ياخذون مبلغ

برضو غلط انك تعتمد على شهر واحد انهم راح يلحقونك .... لانك ما تضمن هالشي .... حاول على الاقل تامن نفسك على 3 شهور بالقليل

الملحقية يعوضونك عن فواتير الدراسة على ما اظن لو التحقت في البعثة ... بس ما يعوضونك عن التذاكر او المصاريف الشخصية

حاول تحسبها صح لو كنت متضايق ماديا .... لان العيشة هنا مكلفة بصراحة ..... صحيح اوريغن تعتبر من الولايات الرخيصة بس برضو مو بالشكل الي يريحك كثير ..... لو بتقول لي اختار بين هالمدينتين ... يوجين وكوفالس باقول لك كورفالس .... لو تقول لي اختار بين الجامعات UO -OSU - PSU باقول لك PSU او OSU

بالتوفيق

سلــ sultan ــطان

ايوة جامعة بنسلفانيا ممتازة ومو سهلة ! ... وانا انصحه لو حصل قبول انه يروح فيها وان شاء الله بتتسهل ويمكن تعجبه الجامعة ويبدع فيها

جامعة ثانية ممتازة واخف اشوي من الجامعات الثانية هي سان دييغو .... مستواها ممتاز والمدينة ولا احسن من كذا ... ما في احد ما يمدحها وان كانت غالية اشوي

هيفاء

معليش مو مشكلة لو ردت جامعة بالرفض ... حاولي تسجلين في اكثر من جامعة علشان تزيد فرصك في القبول ... انا ما اعرف بصراحة جامعات تقبل معدلات منخفضة اشوي كماستر .. بس اكيد موجودة .... وان شاء الله انها تكون معترفة من الوزارة ... راح احاول ادور على كم جامعة لاني قد شفت في مكان او منتدى للمبتعثين موضوع عن الجامعات الي تقبل معدلات متدنية بس ما اتذكر وين ! ... حاولي برضو لو قدرتي تتصلين على احد في وزارة التعليم العالي قسم الابتعاث وتسالينهم عن جامعات تقبل معدلات نازلة لان اكيد عندهم خبرة بهالشي !

ومثل ما قالت لك اخت خلود حاولي تبدعي في الجي ار اي ولا الجيمات علشان يكون داعم لمعدلك للقبول ... المعدل مو المقياس الوحيد وان كان مقياس مهم للقبول

بالتوفيق ان شاء الله واذا عرفت شي راح اخبرك

Eng. Turki

جامعات تقبل بدون جيمات تراها بالعادة تكون جامعات مستواها نازل ! ... وفرص انهاتكون معترفة مو كبيرة ... بس عموما ابحاول ادور له في كاليفورنيا وارسل لك بعدين او انت ارسل لي وقول لي ايش الولايات الثانية الي يبغاها غير كاليفورنيا في حالة انو ما لقيت فيها bp039

!! لا ولا شي !!
08-09-2009, 11:46 AM
زوربا .. رمضان كريم ..

داري انك مشغول بس متحرمنيش من شورك bp039

حلو الموضوع والفايدة فيه كبيرة ..

أتمنى أحد يفديني بخصوص تخصصات الهندسة المعمارية لاني بكمل فيها الماستر هناك ..

لو احد يدلني على ولاية طيبة وجامعة طيبة مع معهد حبيب أكون شاكر ومقدر ..........

:)

مية ألف وردة جوري لعيونكم .

ولو يحصل انك تشوفلي بكالفورنيا مدينة حبيبة .....

bp039bp039bp039bp039

خارج عن النص
10-09-2009, 10:55 AM
ياشيخ الله يسعدك
قسم بالله لو تدري بس ...
ماأقول الا الله يكتب أجرك
ويكثر من أمثالك بقوة

سريعا ..
فيما بعد لدي عدة استفسارات
الآن أحتاج هذه فقط :

رأيك في جامعة :
SEATTLE UNIVERSITY
وهل يوجد فيها تخصص هندسة كيميائية ؟

أيضا ..
جامعة :
UNIVERSITY OF WASHINGTON
هل قبول البكالوريوس فيها أيضا صعب ؟
شروطهم ؟
هل لديهم معهد ؟
أستطيع الانضمام إليهم بعد الثانوية عن طريق بعثة خادم الحرمين بسهولة ؟
كيف أنضم لها ؟ يعني أختار عند التقديم على البعثة هذي الجامعة ؟ والا هم يحددون ؟ ولا وش السالفة ؟

وشكرا بغزارة المطر في SEATTLE bp039 :)

ZORBA
04-10-2009, 02:19 AM
طبعا اكيد الي ردوا هنا الحين راحوا درسوا ورجعوا وتزوجوا وخلفوا عيال من كثر ما تاخرت :D
يعني واضح اني زودتها وبجد اسف .. بس وش اسوي والله الوضع ضغط ومشاغل مو طبيعية
ومتضايق والله ان بعضكم حتى في الخاص ارسل يبغى استفسر له او ابحث له بشكل مستعجل بس ما رديت عليه
ابرد هنا بشكل مختصر لاني اتوقع وبكل امانة اغلب الردود خلاص لقيوا اجوبتهم وصار الاستفسار ما يهمهم
لو في احد يحس انه يبغاني ابحث له عن شي وما جاوبته بشكل كفاية .. يرسل لي في الخاص ومن عيوني

بعد ما اخلص هنا باروح الخاص ارد bp039

:
:

مخترعة الذرة

الـ Nanotechnology
ما بحثت كثير بس شفت لك موقع مررة حيفيدك في كل استفساراتك بالنسبة عن الجامعات والمواد وكل شي يتعلق بالنانو

الموقع هو

http://www.nano.gov/html/edu/eduunder.html

حاولي تتصفحين الموقع من والى ... شوفي كل الشروح والسيلايدات لو في سلايدات علشان تتبحرين اشوي في التخصص
لو في شي ما فهمتيه خبريني واناا اترجم لك

:
:
:

SoOokR

أدارة تربوية وتعليم خاص ! ... ابعتقد اعتقادر انك راح تلاقين اشوي صعوبة في انك تحولين من تخصص مرغوب بالنسبة للوزاة الى تخصص مو مرغوب !
يعني لا تعتمدين على هالشي نهائيا وانصحك انك تظلين في تخصصك الاداري او انك تعيدين النظر كثير في هالنقطة لانها صعبة !

ادارة تربوية
Educational Administration & Supervision

تعليم خاص
SPECIAL EDUCATION

الجامعات كثيرة ما اظن بتلاقين صعوبة في هالتخصصات

:
:
:

Eng. Turki

مع اني ما فهمت ايش يعني بدون حسابات ! ... بس عموما عموما الهندسة الصناعية ظريفة وتعتبر اخف تخصصات الهندسة في الحسابات
وكورسات كثيرة فيها متشاركة مع الادارة ... انا اشوفه تخصص ممتع ويعتبر سهل نوعا ما للناس الي ما تحب الشغلات الحسابية وكذا

بالنسبة للـ MA .. فهي شهادة تعتبر مركزة مقارنة بالـ MBA يعني الام بي اي .. هي ماستر في الادارة وتكون غالبا متنوعة في المواد والتركيز .. ما راح ينكب على شي معين بشكل مركز
بس الـ MA راح يكون مركز على شي معين في الادارة ويتطلب انا اشوفه مجهود اكبر

نصيحتي لخويك .. لا يحط هالتفكير في باله الحين انه ما راح يفلح ولا راح يقدر على الحساب وهالشغلات هذي
بالعكس صدقني لو درس تخصص حلو بالنسبة له راح يشوف اي شي في هالتخصص سهل سواء حساب او حفظ او غيره
خله اهم شي يختار تخصص يرتاح له من كل النواحي وحاب انه يدرسه ... وراح يشوف كل شي مسهل ان شاء الله

:
:
:

زألانه ياأبده

التغذيه Nutrition

التخصص موجود في ASU
http://nursingandhealth.asu.edu/nutrition/
بس انه مو في الكامبس الاساسي - تيمبي .. موجود في الداون تاون .. يعتبرون قريبين من بعض مو هذاك البعد

وموجود برضو في UA
http://grad.arizona.edu/live/programs/description/120#MS

انا اعتقد ان الي في UA اقوى من ASU ... بس مثل ما ذكرت قبل .. الحياة في ASU افضل بكثير من UA

في برضو كاليفورنيا .. بتلاقي هالتخصص بكثيرة في جامعات كثيرة

:
:
:

النهى

احس واضح ايش الاحسن من الجامعات الي كتبتيهم

اولا وبدون مقارنة هي

ثانيا

University of North Carolina--Chapel Hill

ثالثا واخيرا وتراني واحد ما احب ميتشغن وما انصح فيها بقوة ماا ادري ليه هي مع ان الجامعاة قوية طبعا :

الولايات كاليفورنيا طبعا غنية عن التعريف .. فيها كل شي والوالد بينبسط فيها من كثر العرب والاماكن والانبساط
بس غالية ... وزحمة ... بس هذا العيب الوحيد .. اتكلم عن الولاية بشكل عام

نورث كارولينا ... طبيعتها حلوة كثير .. بس ما في الاماكن الي مثل كاليفورنيا .. مو غالية كثير ومو زحمة كثير وما اتوقع فيها عرب كثر الي فوق

ميتشغن .. صحيح ان كلها عرب .. بس الامن لك عليه وبقوة هناك

جامعات متوسطة راح تلاقين كثير وخاصة في كاليفورنيا .. فكري في سان دييغو اتوقع بتعجب الوالد كثير

:
:
:

لا ولا شي

هذا رد لعضوة ثانية عن استفسار لنفس التخصص ان شاء الله يفيدك

وبالنسبة لموضوعك استنتجت منه جامعات
مدحتها أنت ومنها الأعضاء مدحوها
University of Colorado--Boulder
University Of Denver
University of Illinois
University of Texas--Austin
Virginia Tech
Arizona State University

التخصص حلو والي حابه وحب يتعلم التصميم راح يبدع فيه
وبغض النظر عن الفرص الوظيفية وغيره .. الاهم انك تدرس شي تحبه وتحس انه المجال الي انت تبغى تدرسه وتكمل حياتك فيه

الجامعات الي ذكرتهم فوق كلهم كويسين وممتازين .. ما عندي خبر كثير عن جامعة دينفر .. بس اتذكر ان في اعضاء مدحوها برضو هنا في الموضوع

طبعا هالجامعات في ولايات مختلفة ومتباعدة ... اول جامعتين في ولاية كولورادو .. ولاية بصراحة يمدحونها وفي سعوديين كثير ما شاء الله .. باردة في الشتاء بما انها جبال

جامعة ايلينوي طبعا انت ما حددت اي فرع فيها بما انها لها اكثر من فرع بس لو كانت Urbana-Champaign فهي في مكان كئيب اشوي وزراعي في جنوب ايلينوي بس ولو هالجامعة قوية كثير كثير وتستاهل

وحاول تجرب تبحث عن Northwestern University و University of Chicago في شيكاغو وتشوف اذا التخصص موجود فيهم

جامعة تكساس برضو من الجامعات القوية كثير في أمريكا وبالعكس يمدحون المدينة كثير .. فيرجينيا تيك ممتازة وتكلمت عنها في الموضوع .. 3 ساعات وانت في واشنطن وطبيعة ولا احلى

اريزونا ستيت حلوة برضو .. انا يمكن تكلمت عن ترتيبها بالهندسة الكهربائية انه 22 اكيد بيختلف عن التصميم .. بس ما اتوقعها بتكون سيئة اتوقع انها ضمن افضل 50 جامعة على امريكا اذا ما كانت في ترتيب عالي بينهم

كل هالجامعات صدقني ممتازين ولو التحقت باي وحده فيهم انت الكسبان .. انت حاول تفكر اي ولاية تحب تعيش فيها وايش الافضل بينهم

ندى الرياض

والله الولايات كثيرة والتخصص موجود في اغلب الجامعات في امريكا
حاولي تختارين كم ولاية علشان تتسهل المهمة اشوي :(

حمارة القايلة

واله ما عندي اي خلفية عن هالموضوع

alter7al

ايش الولايات الكويسة الي في بالك ؟

justnoony

انا راد من قبل عن التجارة الالكترونية
باحاول ادور الرد واجيبه :(

بااك

لقيته

القبول يعتمد على متى انتي تبغي تبدأي دراسة ! ... ومتى الابتعاثات الجاية ومتى ومتى ! ... والمشكلة طبعا انك ما تعرفي للحين اي موعد لهالاشياء ! ... بس عموما قبول الـ FALL بالعادة يقفل في الجامعات المحترمة بدري .. يعني الدراسة في اوغست تشوفي القبول يقفل ما بين نوفمبر السنة الي قبلها الى فبراير او مارش .... ويردوا على القبول بعدها بثلاثة الى اربعة شهور !

يعني مثلا لو تبغي انتي الحين تسجلي اليوم ! ... راح يمديك تسجلي لماجستير الي يبدا في جانيوري 2010 او انك تنتظري اشوي وتسجلي لاوغست 2010 ..... على حسب انتي متى ممكن يطلع لك قبول وتقدري تروحي

الجامعات القوية في البيزنس والتجارة الالكترونية في الولايات الي ذكرتيها هي :

كاليفورنيا

Stanford University
University of California--Los Angeles
University of Southern California
California State University--Fullerton
University of California--Davis
University of California--Irvine

واشنطن

University of Washington

فلوريدا

University of Florida

طبعا هالجامعات مو كلها فيها تجارة الكترونية بس من ناحية البيزنس فهي من اعلى الجامعات في امريكا كلها ! ... انصحك تدخلي مواقعهم وتشوفي التخصصات كلها ... ومو شرط تجارة الكترونية لان في تخصصات كثيرة وحلوة وجذابة بصراحة حاولي تفكرين فيها

اغنية

الجامعات والولايات الي ذكرتيهم كلهم قويية وحلوين ... ممكن تفكرون برضو في ولاية واشنطن وكاليفورنيا
من ناحية التخصصات والله ما عندي خبرة وممكن نبحث لك في موقع كل جامعة لو للحين عندك نفس الاستفسار

خارج عن النص

جامعة سياتل ما اطظن فيها هندسة كيميائية

جامعة واشنطن مثل ما ذكرت من اقوى جامعات امريكا
صعب القبول فيها بس مو مستحيل ومعقول جدا

اكيد عندهم معهد لغة وسهل تنظم لها لو جبت قبول ووديته للوزارة

شروط القبول ما عندي خبرة فيها بس لو للحين مهتم ممكن ندور ونعرف

Wa7ed-3saL
04-10-2009, 02:58 PM
السلام عليكم اخوي زووووووربا << اش معنى اسمك ؟... والله ماقصرت وافدتنا في اشيااء كثيييييييرة

انا يااخي العزيز تخصصي هندسة كهربائية ( اتصالات ) في الباكلوريوس .. ومقدم زي الشعب في المرحلة الخامسة

بس محتاار في المدن والجامعات والتخصص

التخصص اكمل نفس التخصص او اروح لل eng managment :rolleyes:

بالنسبة للمدينة .. ابغاها مدينة راايقة وهااادية ومو مشكلة اذا كانت غالية شوية << شوية بس .. وطبعا فيها اماكن ترفيه عشان ما احس بالملل:sm18: ... بالنسبة للجو عادي ماتقرق معي بس طبعا مو في الحر..

انا كوووونت افكر ب ميامي او اورلاندوpb189 بس زححححمة و كل الاجناس فيها وماحستفيد بس ما بحس بالملل فيها ابدااااا

وفكرت بايرفاين اللي كاليفورنيا .. بس كيف المدينة ؟؟ واش رايك في مقاطعة اورنج كاونتي ؟؟ في مدن تنصحني بيها ؟؟

سياتل لسى في راسي بس مشكلتها انها كبييرة ... مااعرف مدن تانية في واشطن !!

انا اشوفك تنصح في نورث كارولينا !! بس ماقلت لنا عالمدن وكيف جامعاتها في الهندسة !!

ياريت يا الحبيب اذا تفدر تفول لي شوف هذي المدينة تنفعلك وروح لها او تعطيني لستة جامعات عشان ارسلهم بخصوص القبول المشروط :D

ومشكوووور ..... تعبناك معاناbp039

TooT TooTy
05-10-2009, 02:12 AM
احنا محتارين بالجامعات وبالولايات ..
الحين عادي نقدم في كذا جامعه بامريكا .. عندي 7 جامعات ؟!
يالتي تفدينا ..

تهاني الخليج
05-10-2009, 02:13 AM
في فيلادلفيا جامعتين مشهورتين ومستواهم مقبول الي هم :

University of Pennsylvania
Drexel University

جامعة دريكسل مستواها كويس بس مشهورة في امريكا انها اكثر جامعة معقدة !!! .. دكاترتها معقدين وطلابها ضايق صدرهم ومعقدين ومكتئبين .. ومباني الجامعة تحوم الكبد وضيقة وهي من اكثر الجامعات الي الطلاب يشتكووا منها !

والله الولاية ككل ما انصح احد يروحها ! .. ما عمري شفت احد يمدح فيها شي واحد !!!

:
:

انا خريجة دركسل .. و صراحة البرفسورين مش معقدين و لا شي .. بس صراحة كرف على كيفك
لأن نظامها كوارترز مش سمسترز !!
و اللحين مطلعين مباني جديدة و أخر حلاوة .. و بادية تتصدر في الراكينغ لست ..
ماخذة المركز السادس لبرنامج intrapreneurship للـ undergraduate
و تعتبر من أفضل الجامعات في مجال الهندسة ..

University of Pennsylvania >> it's an IV league university

و من المعروف ان كلية البزنس wharton school of business
هي ثاني أفضل كلية بزنس على مستوى أمريكا كلها

و المنطقة بدت تتغير و تصير أكثر أمان في الفترة الأخيرة .. و خاصة
الـ university city و العرب ماااشاااءالله صارو بكل مكان فيها !!

مع اني يوم بديت دراستي كان مافيها عرب ابد ..

عموماً ماشاءالله موضوعك مرتب جداً .. و كل المعلومات فيه رائعة ..
بس حبيت اضيف خبرتي للمنطقة لجانب ما كتبت ..

و الله يوفقنا و يوفقك و يوفق الجميع ياااااارب bp039

STLFOOLISH
09-10-2009, 02:56 AM
السلام عليكم اخوي

انا طالب ادرس في استراليا وناوي احول لامريكا لاسباب عده .. المهم انا بغير التخصص الى supply chain management طبعا هذا التخصص جديد ومش متوفر الا بجامعه وحده باستراليا او يمكن ثنتين وانا حاب ادرسه لهذا السبب

ابي اعرف ايش احسن جامعات تدرس هذا التخصص ؟ وتهمني بالولايه انها ماتكون ممله وفيها حركه واماكن الشخص يقدر يروح لها بلويك اند .. لاني متعقد من المنطقه الي عايش فيها حاليا

اتمنى انك ترد باسرع وقت

شكرا

ندى الرياض
13-10-2009, 01:30 PM
الله يعطيك العاافية اخوي

طيب وش رايك في ولاية اوريغون لتخصص محااسبة

يوم اقبلــت
14-10-2009, 07:43 AM
اخوي زوربا
انا عندي نقطتين حاب اتكلم عنهم

انا حاليا باوهايو , قد تكون متاخره لكن بكل امانه مدينه تنفع للي يبي يذاكر ويبي بنفس الوقت الهدوء

بالنسبه لبتسبرق الشباب يمدحونها لي ويقولون لي انها متطورة بشكل غير طبيعي , انا رحت لها الاسبوع الي راح وانصدمت من كلامك ! تقول انها مهجوره , حصلت انها متطورة حتى اكثر من ولايتي , وحتى على كلام خويي الي راح لها قبل فترة ومدح لي المواصلات الي فيها وحتى الجامعات الي فيها

ZORBA
16-10-2009, 06:23 AM
السلام عليكم اخوي زووووووربا << اش معنى اسمك ؟... والله ماقصرت وافدتنا في اشيااء كثيييييييرة

انا يااخي العزيز تخصصي هندسة كهربائية ( اتصالات ) في الباكلوريوس .. ومقدم زي الشعب في المرحلة الخامسة

التخصص اكمل نفس التخصص او اروح لل eng managment :rolleyes:

بالنسبة للمدينة .. ابغاها مدينة راايقة وهااادية ومو مشكلة اذا كانت غالية شوية << شوية بس .. وطبعا فيها اماكن ترفيه عشان ما احس بالملل:sm18: ... بالنسبة للجو عادي ماتقرق معي بس طبعا مو في الحر..

انا كوووونت افكر ب ميامي او اورلاندوpb189 بس زححححمة و كل الاجناس فيها وماحستفيد بس ما بحس بالملل فيها ابدااااا

وفكرت بايرفاين اللي كاليفورنيا .. بس كيف المدينة ؟؟ واش رايك في مقاطعة اورنج كاونتي ؟؟ في مدن تنصحني بيها ؟؟

انا اشوفك تنصح في نورث كارولينا !! بس ماقلت لنا عالمدن وكيف جامعاتها في الهندسة !!

ياريت يا الحبيب اذا تفدر تفول لي شوف هذي المدينة تنفعلك وروح لها او تعطيني لستة جامعات عشان ارسلهم بخصوص القبول المشروط :D

ومشكوووور ..... تعبناك معاناbp039

أهلين هلا بيك يا غالي

والله من ناحية تخصصك فانت الوحيد الي لازم تقرر على تبغي تظل على الهندسة الكهربائية او تحول ادارة ... الـ eng managment نظريا تخصص مطلوب ومهم بس فعلا ما اعرف هل تشوف جامعات كثيرة تعطيك شهادة في هالتخصص او لا ... وهذا شي سلبي انك ما تلاقي خيارات كثيرة لهالتخصص ... برضو هل يتطلبوا انك تكون بخبرة او لا ؟! .... لانو يهيأ لي ان اكثر ناس تستفيد منه هم الي يكونون في وظايف هندسية ... بس عموما مثل ما قلت لك نظريا فهو تخصص مهم كثير ومحتاجينه ! ... بس فعليا يمكن تلاقي صعوبات واء في القبول او البحث عن الجامعات

المدينة الي تبحث عنها تعتمد طبعا على التخصص ... بس عموما مدينة هادية ورايقة وما احس بالملل احس صعبة اشوي تلاقيها ! ... راح تلاقي في كاليفورنيا مدن كثيرة رايقة وما تحس بالملل فيها لان كل شي قريب من كل شي بس اكيد غالية ! .... كولورادوا خيار ممتاز بما انك ما تبغى حر لان كاليفورنيا وفلوريدا يعتبرون حارين !

كاليفورنيا انصح فيها ... فلوريدا لا :( ... صحيح انها وناسة .. بس هذي المشكلة انها بس وناسة !! ... يعني ولاية وساعة صدر بس ! ... ومثل ما قلت فيها من كل الاجناس وما راح تحس انك في امريكا بشكل كبير ! .... نورث كارولينا ما اظن بتعجبك لانها ولاية جادة جدا .. رايقة بس يمكن ما تشوف فيها وسائل ترفيه بالشكل الي تتوقعه !

سياتل برضو خيار ممتاز ... واشنطن ما فيها الا سياتل ولا الباقي مدن صغيرة وما فيها جامعات

فكر اول شي في موضوع التخصص بعدها الجامعات والولايات موضوعها اسهل بكثير ... التخصص الي بيحدد مصير حياتك ... المدينة هي مرحة عابرة بتخلص منها في كم سنة

ZORBA
16-10-2009, 06:26 AM
احنا محتارين بالجامعات وبالولايات ..
الحين عادي نقدم في كذا جامعه بامريكا .. عندي 7 جامعات ؟!
يالتي تفدينا ..

قدمي بالي تقدرين عليه ... حتى لو 100 جامعة ما عندك مشكلة

المشكلة راح تكون في عدد النسخ من كشف الدرجات .... التوصيات وهذي مشكلة كبيرة .... ودفع الرسوم لكل جامعة

اما غير كذا تقدرين تقدمين في كل مكان ... 7 جامعات عدد معقول جدا

ZORBA
16-10-2009, 06:29 AM
انا خريجة دركسل .. و صراحة البرفسورين مش معقدين و لا شي .. بس صراحة كرف على كيفك
لأن نظامها كوارترز مش سمسترز !!
و اللحين مطلعين مباني جديدة و أخر حلاوة .. و بادية تتصدر في الراكينغ لست ..
ماخذة المركز السادس لبرنامج intrapreneurship للـ undergraduate
و تعتبر من أفضل الجامعات في مجال الهندسة ..

University of Pennsylvania >> it's an IV league university

و من المعروف ان كلية البزنس wharton school of business
هي ثاني أفضل كلية بزنس على مستوى أمريكا كلها

و المنطقة بدت تتغير و تصير أكثر أمان في الفترة الأخيرة .. و خاصة
الـ university city و العرب ماااشاااءالله صارو بكل مكان فيها !!

مع اني يوم بديت دراستي كان مافيها عرب ابد ..

عموماً ماشاءالله موضوعك مرتب جداً .. و كل المعلومات فيه رائعة ..
بس حبيت اضيف خبرتي للمنطقة لجانب ما كتبت ..

و الله يوفقنا و يوفقك و يوفق الجميع ياااااارب bp039

بالعكس مشكورة كثير .. ردك وانطباعك عن المكان يمكن يكون افضل من الموضوع نفسه .... انايمكن تكلمت بانطباعي الخاص ومن خبرتي بس ... انتي تكلمتي من مشاهدتك ومعايشتك للواقع ... الاثنين لما ينكتبوا في موضوع شامل راح يكونون مصدر حلو لاي طالب يبحث عن جامعات .... مشكورة مرة ثانية على اضافتك bp039

Big One
16-10-2009, 06:51 AM
انا الان في جامعة سيراكيوز .. كيف اعرف ترتيب الكمبيوتر سانيس في الجامعة .. وترتيبه على مستوى جامعات امريكا مثلاً ..

بحر الوفا
16-10-2009, 03:48 PM
يعطيك العافية زوبرا على هذا التعاون الكبير...

3THEB_ALKALAM
17-10-2009, 12:14 AM
مجهود أكثر من رائع تشكر عليه جزيل الشكر
وانا عندي فقط ملاحظة على ما ذكرت عن ولاية لويزيانا
هل ما ذكرته مبني على تجربة شخصية أو من خلال نقل عن أشخاص آخرين
لقد عشت في هذه الولاية أربع سنوات دراسية في جامعة لويزيانا في لافييت وكانت تجربة جميلة
ولافييت مدينة صغيرة أغلب سكانها من ال Cajun وهم مجموعة عرقية أصولها فرنسية قادمة من المستعمرة الفرنسية السابقة في كيوبيك الموجودة في كندا
وهم الى أبعد الحدود طيبيون ويحبون الأجانب
لذلك لم نواجه أي مشاكل هناك من ناحية الأمن
وبالنسبة للغلاء المعيشي فهو غير موجود مقارنة بكندا والولايات الأمريكية الأخرى فهي مدينة رخصية نسبيا ومناسبة جدا لمن أراد أن يدرس على حسابه الخاص
طبعا ميزة أخرى في هذه المدينة أنها تقع على بعد 3 ساعات عن هيوستن تكساس وهو مكان جيد لمن اراد أن يغير جو خلال عطلة نهاية الأسبوع
بالاضافة لكل ذلك فأغلب المحلات التجارية المعروفة عالميا هي موجودة في هذى المدينة الجميلة على الرغم من صغر حجمها
اما بالتسبة للمدن الأخرى في لويزيانا فهناك المدينة المشهورة نيو أورلينز التي تأثرت باعصار كاترينا وهي مدينة غير آمنة
ودمت

T O P
17-10-2009, 07:54 PM
مرحبا
اللة يعطيك العافية ع الموضوع
بغيت اسأل عن افضل ولاية من الولايات الوسطى لدراسة electrical engineering ؟ وايش الجامعات الحلوة اللي تدرس التخصص؟
مشكورر

""THE BEST""
20-10-2009, 11:49 AM
السلام عليكم..
حي الله الاقلاعيين pb192
ابخش بالموضوع على طول واعذروني على التعبير البايخ الي بيجيكم بعد شوي..,:d

انا طول الله اعماركم (على طاعته) طالب سنه تحضيرية بجامعة الملك فهد للبترول و المعادن(kfupm)
الصراحة انا ماأحس اني ارتحت للجامعة مب لأنها صعبه.. بس كذا نفسياً.. ولأني من زمان وانا اتمنى اني ادرس برا..
ما أكذب عليكم وأقول اني مو متخوف من الدراسة برا, والغربة لـ5 سنين بس ان شاء الله اني اقدر اتحمل :d
عطوني شوركم لاهنتوا عن الجامعات بأمريكا للتخصص هندسي والا حاسب.. و كيف طريقة التسجيل
فيهم وكم راح تكلفني الدراسة بالبداية(لأن عندي واسطة pb192pb189 وانشاء الله يمديني احول)
و عن المعيشة تكون مثلاً رخيصة وكويسة..

يعطيكم العافية جميع وياليت تردون بتفصيل قد ماتقدرون لأن الحيرة ذابحتني:(

bp039bp039

شورك يا أخوي وهداية الله ..
الصراحة اعجبت بتكساس..
ياليت تفيدني اكثر..

ZORBA
23-10-2009, 11:34 AM
السلام عليكم اخوي

انا طالب ادرس في استراليا وناوي احول لامريكا لاسباب عده .. المهم انا بغير التخصص الى supply chain management طبعا هذا التخصص جديد ومش متوفر الا بجامعه وحده باستراليا او يمكن ثنتين وانا حاب ادرسه لهذا السبب

ابي اعرف ايش احسن جامعات تدرس هذا التخصص ؟ وتهمني بالولايه انها ماتكون ممله وفيها حركه واماكن الشخص يقدر يروح لها بلويك اند .. لاني متعقد من المنطقه الي عايش فيها حاليا

اتمنى انك ترد باسرع وقت

شكرا

أهنيك على اختيار التخصص

مثل ما تفضلت التخصص عل ان فكرته قديمة نوعا ما بس مؤخرا صار تخصص منفرد مثل الـ Bio-engineering مثلا

عموما من الجامعات القوية والمشهورة بقوتها في البيزنس عموما على مستوى امريكا والعالم هم :

Pennsylvania State University
University of Pennsylvania

ممتازين بشكل ما شاء الله عليهم في البيزنس .. المنطقة برضو تعتبر كويسة والولاية موقعها ممتاز بين ولايات كثيرة ... يعني تقدر تروح اماكن كثيرة في الويكند والاجازات

برضو عندك Arizona State University ترتيبها الخامس على مستوى امريكا والمنطقة برضو كويسة بين لاس فيغاس وكاليفورنيا

Purdue University-West Lafayette برضو تعتبر خيار جدا ممتاز وان كانت اشوي المدينة الي فيها باااااااااردة وما راح تنبسط فيها مثل البقية

بالتوفيق

ZORBA
23-10-2009, 11:40 AM
الله يعطيك العاافية اخوي

طيب وش رايك في ولاية اوريغون لتخصص محااسبة

بصراحة رايي في ولاية اوريغون ما تغير وما اظن يتغير ... الولاية ككل ما فيها شي يجذب ان اي احد يروح يدرس فيها ... جامعاتها اعتبرها اقل من المتوسط ... تكدس طلاب سعوديين كبير كثير .. ولاية نايمة بصراحة ما فيها شي يميزها الا يمكن طبيعتها حلوة وانها رخيصة !

عموما حاولي تنتبهي لكثرة الطلاب السعوديين فيها لانهم على ما اظن وقفوا كم جامعة هناك لكثرة الطلاب

ZORBA
23-10-2009, 11:46 AM
اخوي زوربا
انا عندي نقطتين حاب اتكلم عنهم

انا حاليا باوهايو , قد تكون متاخره لكن بكل امانه مدينه تنفع للي يبي يذاكر ويبي بنفس الوقت الهدوء

بالنسبه لبتسبرق الشباب يمدحونها لي ويقولون لي انها متطورة بشكل غير طبيعي , انا رحت لها الاسبوع الي راح وانصدمت من كلامك ! تقول انها مهجوره , حصلت انها متطورة حتى اكثر من ولايتي , وحتى على كلام خويي الي راح لها قبل فترة ومدح لي المواصلات الي فيها وحتى الجامعات الي فيها

أهلين اخوي .... انت شكلك لما قريت مهجورة ظنيت انها مدينة اشباح !!! .... مو معنى مهجورة انها متخلفة او كلها بيوت طين ! ... القصد انها فقدت بنيتها الصناعية وصارت كئيبة .. وعلى فكرة هذا مو كلامي هذا قاريه في اكثر من مكان انها كانت من المدن المتقدمة في الثورة الصناعية في فترة من الفترات بعدها انتكست ! ... على ما اظن كانت مشهورة بمصانع الصلب والحديد .... واعتقد في طالب اجا ورد على هالنقطة ووضح ان فعلا فيها نوع من ضعف البنية التحتيه

عموما شكرا على مشاهدتك ... بالعكس مثل ما رديت على الاخوان كلهم .... المشاهدات الفعلية من الاعضاء اهميتها اكبر من الموضوع نفسه .... انا ما زرت كل الولايات والمدن فاحتمالية اني اكون غلطان اكثر من اني اكون صح !

ZORBA
23-10-2009, 11:50 AM
انا الان في جامعة سيراكيوز .. كيف اعرف ترتيب الكمبيوتر سانيس في الجامعة .. وترتيبه على مستوى جامعات امريكا مثلاً ..

ترتيبها 65 على امريكا .... وهذا اوثق موقع ممكن يعطيك تصنيف الجامعات على امريكا في الكمبيوتر ساينس

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/best-graduate-schools/top-computer-science-schools/rankings

ZORBA
23-10-2009, 12:00 PM
مجهود أكثر من رائع تشكر عليه جزيل الشكر
وانا عندي فقط ملاحظة على ما ذكرت عن ولاية لويزيانا
هل ما ذكرته مبني على تجربة شخصية أو من خلال نقل عن أشخاص آخرين
لقد عشت في هذه الولاية أربع سنوات دراسية في جامعة لويزيانا في لافييت وكانت تجربة جميلة
ولافييت مدينة صغيرة أغلب سكانها من ال cajun وهم مجموعة عرقية أصولها فرنسية قادمة من المستعمرة الفرنسية السابقة في كيوبيك الموجودة في كندا
وهم الى أبعد الحدود طيبيون ويحبون الأجانب
لذلك لم نواجه أي مشاكل هناك من ناحية الأمن
وبالنسبة للغلاء المعيشي فهو غير موجود مقارنة بكندا والولايات الأمريكية الأخرى فهي مدينة رخصية نسبيا ومناسبة جدا لمن أراد أن يدرس على حسابه الخاص
طبعا ميزة أخرى في هذه المدينة أنها تقع على بعد 3 ساعات عن هيوستن تكساس وهو مكان جيد لمن اراد أن يغير جو خلال عطلة نهاية الأسبوع
بالاضافة لكل ذلك فأغلب المحلات التجارية المعروفة عالميا هي موجودة في هذى المدينة الجميلة على الرغم من صغر حجمها
اما بالتسبة للمدن الأخرى في لويزيانا فهناك المدينة المشهورة نيو أورلينز التي تأثرت باعصار كاترينا وهي مدينة غير آمنة
ودمت

ما اتذكر اني قلت شي عن لويزيانا !!! .... كل الي اعرفه ويمكن قلته ان الولاية سيئة جدا من ناحية الجو سواء اعاصير او برق او غيره ! .... يعني تعتبر غير امنة ! ... والمستوى الاقتصادي عموما تحت المتوسط في هالولاية يعني ممكن تكثر فيها البطالة والجرايم !!

الجامعات برضو ما اظن عندهم جامعات مشهورة او قوية او ترتيبها ممتاز في امريكا عموما !

عموما مشكور على اضافتك وان شاء الله يستفيد منها الي بيروح لهالولاية

ZORBA
23-10-2009, 12:10 PM
مرحبا
اللة يعطيك العافية ع الموضوع
بغيت اسأل عن افضل ولاية من الولايات الوسطى لدراسة electrical engineering ؟ وايش الجامعات الحلوة اللي تدرس التخصص؟
مشكورر

انا ما اعرف وش تقصدين بالولايات الوسطى !! ... ان كنتي تقصدين الـ Midwest
ففي جامعات كويسة منها مثلا :

University of Illinois-Urbana Champaign في ايلينوي ... جامعة مشهورة وقوية كثير
Illinois Institute of Technology في ايلينوي برضو

Purdue University في انديانا

هذا الي اشوفهم افضل الجامعات في الوسط الغربي من كل النواحي

ZORBA
23-10-2009, 12:14 PM
[the best]

شورك يا أخوي وهداية الله ..
الصراحة اعجبت بتكساس..
ياليت تفيدني اكثر..

أهلين اخوي

استفسارك مبهم بصراحة ما عرفت بالضبط ايش تبغى ! ... عموما تكساس قلتها في الموضوع من احسن الولايات هنا في امريكا من نواحي كثيرة وفيها جامعات ممتاز سواء في الحاسب او الهندسة .... التسجيل خاصة للبكالريوس ما عندي خبر بكل امانة ... بس حاول بما انك درست السنة التحضيرية في البترول انك تختبر التوفل وتجيب درجة القبول ... واعتقد نسبتك الثانوية وضمان مالي وبس ! ... بجد ما اعرف ايش شروط القبول للبكالريوس ... بس ما اظن انها بتكون معقدة ! .. الاخوان في موضوع الاستفسارات بيفيدونك اكثر مني

بالتوفيق

أحلـ من القمرـى
23-10-2009, 07:39 PM
مدري هل اقدر اعرف عدد السعوديين والخليجين الموجودين في جامعه معينه؟ ولا صعب؟

ZORBA
24-10-2009, 01:40 AM
مدري هل اقدر اعرف عدد السعوديين والخليجين الموجودين في جامعه معينه؟ ولا صعب؟

انا اشوفها صعبة مع انو المفروض الملحقية تنشر احصائيات مستمرة حول تمركز الطلاب في الولايات والجامعات في امريكا ... بس ما اظن هالشي حاصل .... نفس الشي بعض الجامعات يعلنوا بشكل مستمر عن بعض الاحصائيات لطلابهم ... العمر الجنس المناطق العمر التخصص الخ ... قليل منهم يذكر البلدان الي جايين منهم الطلاب .. بهالطريقة ممكن تعرفي عدد السعوديين او الخليجيين في كل جامعة ... بس مثل ما ذكرت قليل من الجامعات الي يفصلوا بشكل كبير

F e m m e
25-10-2009, 01:24 AM
ممكن اعرف رايك بجامعة fit بـ فلوريدا !!

تخصص ماجستير mis

وكيف المدينه الموجوده فيها الجامعه ؟

وبعد اذا فيه جامعه من الجامعات الموجوده في اوريغون تعطي ماجستير mis تذكرها لي

وانا ما اهتم بقوة الجامعه لاني بوظيفه ممتازه الحمدلله ..

شمعه منهاره
25-10-2009, 09:17 AM
يعطيك العافيه على هالموضوع
بسالك عن جامعه كاليفورنيا لونق بيتش ماجستير بيزنس والمعهد الي تابع للجامعه وتخصص رياض اطفال وش اقرب تخصص يناسب له في الماستر
ولك جزيل الشكر

أحلـ من القمرـى
25-10-2009, 04:38 PM
انا اشوفها صعبة مع انو المفروض الملحقية تنشر احصائيات مستمرة حول تمركز الطلاب في الولايات والجامعات في امريكا ... بس ما اظن هالشي حاصل .... نفس الشي بعض الجامعات يعلنوا بشكل مستمر عن بعض الاحصائيات لطلابهم ... العمر الجنس المناطق العمر التخصص الخ ... قليل منهم يذكر البلدان الي جايين منهم الطلاب .. بهالطريقة ممكن تعرفي عدد السعوديين او الخليجيين في كل جامعة ... بس مثل ما ذكرت قليل من الجامعات الي يفصلوا بشكل كبير

مشكور اخوي ..

طيب ممكن تخدمني بهالنقطه اعطيك اسم الجامعه وتشوف لي لان انقليزتي مو مرا pb094

طيب هل اقدر اعرف سكن الجامعه كم فيها من بنات خليجيات وسعوديات؟pb094

Wa7ed-3saL
02-11-2009, 02:42 PM

التخصص اكمل نفس التخصص او اروح لل eng managment

بالنسبة للمدينة .. ابغاها مدينة راايقة وهااادية ومو مشكلة اذا كانت غالية شوية << شوية بس .. وطبعا فيها اماكن ترفيه عشان ما احس بالملل ... بالنسبة للجو عادي ماتقرق معي بس طبعا مو في الحر..

انا كوووونت افكر ب ميامي او اورلاندو بس زححححمة و كل الاجناس فيها وماحستفيد بس ما بحس بالملل فيها ابدااااا

ياريت يا الحبيب اذا تفدر تفول لي شوف هذي المدينة تنفعلك وروح لها او تعطيني لستة جامعات عشان ارسلهم بخصوص القبول المشروط

ومشكوووور ..... تعبناك معانا

أهلين هلا بيك يا غالي

والله من ناحية تخصصك فانت الوحيد الي لازم تقرر على تبغي تظل على الهندسة الكهربائية او تحول ادارة ... الـ eng managment نظريا تخصص مطلوب ومهم بس فعلا ما اعرف هل تشوف جامعات كثيرة تعطيك شهادة في هالتخصص او لا ... وهذا شي سلبي انك ما تلاقي خيارات كثيرة لهالتخصص ... برضو هل يتطلبوا انك تكون بخبرة او لا ؟! .... لانو يهيأ لي ان اكثر ناس تستفيد منه هم الي يكونون في وظايف هندسية ... بس عموما مثل ما قلت لك نظريا فهو تخصص مهم كثير ومحتاجينه ! ... بس فعليا يمكن تلاقي صعوبات واء في القبول او البحث عن الجامعات

المدينة الي تبحث عنها تعتمد طبعا على التخصص ... بس عموما مدينة هادية ورايقة وما احس بالملل احس صعبة اشوي تلاقيها ! ... راح تلاقي في كاليفورنيا مدن كثيرة رايقة وما تحس بالملل فيها لان كل شي قريب من كل شي بس اكيد غالية ! .... كولورادوا خيار ممتاز بما انك ما تبغى حر لان كاليفورنيا وفلوريدا يعتبرون حارين !

كاليفورنيا انصح فيها ... فلوريدا لا :( ... صحيح انها وناسة .. بس هذي المشكلة انها بس وناسة !! ... يعني ولاية وساعة صدر بس ! ... ومثل ما قلت فيها من كل الاجناس وما راح تحس انك في امريكا بشكل كبير ! .... نورث كارولينا ما اظن بتعجبك لانها ولاية جادة جدا .. رايقة بس يمكن ما تشوف فيها وسائل ترفيه بالشكل الي تتوقعه !

سياتل برضو خيار ممتاز ... واشنطن ما فيها الا سياتل ولا الباقي مدن صغيرة وما فيها جامعات

فكر اول شي في موضوع التخصص بعدها الجامعات والولايات موضوعها اسهل بكثير ... التخصص الي بيحدد مصير حياتك ... المدينة هي مرحة عابرة بتخلص منها في كم سنة

انا في البداية راح ادرس لغه .. يعني المطلوب مني اجيب قبول معهد لغه ...بعدين يحلها الف حلال بالنسبة للتخصص واقرب الظن اني حكمل في نفس التخصص

فـ اش المدن اللي تنصحني فيها في كاليفورنيا وفي كولورادو مع المعاهد .. لاني خلاص ناوي اقدم

واش المعهد الافضل اللي في سياتل ؟  

مشكور خيو bp039

خيط وابره
02-11-2009, 04:55 PM
..

..
مساء الخير ..bp039

بصراحه قريت الموضوع وبعض المداخلات أحس أني مدرري وين أروح ناس تمدح وناس تذم ..:confused:

طيب احنا اللي مالنا خبره أبد وش نسوي وعلى أي أساس نقرر ..pb036

بقولكم أن وش أبي من الولايه اللي بعيش فيها ورشحولي اسماء ولايات تكفون..:(
ساعدوني ..pb094

أبي يكون بهالولايه :

تخصصي تسويق أبي جامعه مستواها متوسط وفيها هالقسم ..pb189
معهد مستواه جيد جدا ..pb189

بكون متحجبه ويمكن يكون حجاب كامل ( حجاب + بالطوا كامل ساتر ) ابي ولايه مايكون فيها عنصريه ويكونون شعبها ودود..

المعيشه والسكن فيها اسعاره رخيصه ..

جوها حلو وان كان يميل للبروده مو مشكله ..

يكون فيها آمااان

أنا عندي طفل وممكن اجيب ثاني وأنا هناك أبي يكون فيها حضانه تقبل جميع الأعمار فيها ..

بسأل الوزاره تتكفل بالولاده للمبتعثه ولالا ..

وش ترشحون لي ولايه ..:(

Wa7ed-3saL
19-11-2009, 06:56 AM
فينك يا زوربا !!

Noraaaaaa
19-11-2009, 07:47 PM
اول شي موفق بدراستك هناك bp039
وعقبال مانجي نكمل عندكم :D وحدة من صديقاتي بتجي الله الله فيها pb189

[SIZE="5"][COLOR="darkred"]Massachusetts

طبعا هالولاية معروفة للجميع ! .. هي ولاية تعتبر صغيرة بس يمكن تعتبر افضل الولايات في امريكا من ناحية الاقتصاد والقوانين والخدمات والصحة و و و
اهم مدينة فيها طبعا هي .. بوسطن ! .. وهي من افضل المدن في امريكا ككل بس عيبها انها غاااااااااااااااااالية جدا جدا ! .. يمكن هي من اغلى المدن في امريكا مع نيويورك وسان فرانسيسكو ! ان ما كانت اغلاهم !

طبعا فيها جامعتين من اقوى جامعات العالم

Harvard University
Massachusetts Institute of Technology ..MIT

]

pb189pb189pb189

ااااه يابوسطن pb189 وصح التكلفة فيها غالية بس يكفي جامعة هارفرد بهالولاية ماسوشوستس خخخ صعب نطقها :D

موفقين ان شاء الله bp039

بحر الوفا
20-11-2009, 02:25 PM
شباب ابي مساعدة...

للي عنده معلومات عن ولاية كولورداو تحديدا مدينة بلودر...

ابي معلومات عنها...

السكن...اسعارة تقريبا...

المدينة...هل هي جميلة او عادية...

غالية ...رخيصة...

اي شي...

يعطيكم العافية...

stop انـا top
21-11-2009, 01:09 AM
مجـهود تُـشكر عليه وفـعـلآ محتآجين لآي شخص ينصحنآ بخصوص الولايآت
لانهآ عيشة سنين موب يوم او يومين

آنا حاليآ مقررة آن شآلله اخذ اللغة في معهد ديلاوير وآختي تدرس فيه ومررة تمدحه وتمدح المدينة ككل
ولو آنها شوي غويلية بس مرتآحين فيهآ مررة وآمان بشكل كبير

بس مآدري عن جآمعتها قريت بموقعهم انهم ممتآزين بالتخصصآت العلمية !!
وش رآيك فيها للتخصصآت الآدآرية ؟ آذى عندك علم ياليت تفيدني
ووش شروطهم لو مآعليك آمر؟

شآكرة لك

ZORBA
21-11-2009, 05:58 AM
أهلين معليش على التاخير ادري زودتها بس ظروف والله :(

أحلـ من القمرـى

مو مشكلة جيبي اسم الجامعة وانا ابشوف وابحث في النت bp039

Wa7ed-3saL

أهلين هلا واسف على التاخير bp039 ... والله المعاهد ما عندي خبره ... بس اليا نصح فيه انك تروح معهد الجامعة الي تبغى تدرس فيها ... عندي قناعة ان معاهد الجامعة تكون اقوى من غيرها وتتبع قوة الجامعة نفسها ... نادرا ما تشوف جامعة قوية ومعهدها مخيس ! واغلب الجامعات اذا مو كلها في معاهد لغة ... طبعا مو شرط ممكن معاهد بره الجامعات تكون اقوى بكثير بس بشكل عام معاهد الجامعات افضل

علشان كذا راح اقول لك على الجامعات الي اعرفها في كاليفورنيا وكولورادو وسياتل وكويسة في الهندسة الكهربائية واكيد بيكون فيها معهد ان شاء الله كويس

في كاليفورنيا

University of California System

Davis
Irvine
Riverside
San Diego

University of San Diego

كولورادو

Colorado School of Mines

University of Colorado System
Boulder

سياتل

University of Washington

بالتوفيق

خيط وابره

والله كل واحد ورايه ... وناس هنا يفضلون مثلا البرد على الحر وناس العكس علشان كذا بتشوفين في اختلف في الاراء ... شي طبيعي

انا باحاول اني ارشح لك كم ولاية وحاولي تبحثي عنهم وتشوفي ... بغض النظر عن التخصص لانك راح تلاقي جامعات كثير كويسة في التسويق

من ناحية الحجاب فان شاء الله اغلب اذا مو كل الولايات الامريكية ما فيها مشاكل من ناحية الحجاب وخلاص تعودوا عل العرب والمسلمين وصار وجودهم شي عادي .... بعض الولايات وبعض المدن الصغيرة فيها نوع من العنصرية لانهم ما تعودوا على الاختلاط مع الاجانب

يمكن راح انصحك تبعدين اشوي عن الولايات الشرقية الجنوبية ... تينيسي - ميسسيبي - الاباما - ويست فيرجينيا - نيو اورليانز - كينتاكي ... وابنصحك اكيد تبعدين عن الولايات الخايسة مثل ايداهو ونيبراسكا ونورث داكوتا وساوث داكوتا ووايومنغ وهالطقة !

اذا بانصحك ابنصحك مثلا في ولاية واشنطن ... وخاصة سياتل بس يمكن تكون غالية اشوي .... ابنصحك برضو في كاليفورنيا بس راح تكون غالية اشوي ... بانصحك في اريزونا بس بتكون حارة اشوي .... بانصحك في تكساس .... كولورادو ... نورث كارولينا ... فيرجينيا ... هذي ولايات حلوة ومتوسطة في كل شي وفيها جامعات حلوة كثير

حاولي تبحثي في النت عن هالولايات وتشوفي ايش الفرق بينها وايش مدنها وكل شي ... وشوفي ايش انتي ترتاحي فيه اكثر بغض النظر عن راي اي احد هنا وااذا استقريتي على كم ولاية عطينا خبر علشان نشوف الجامعات الي فيهم

من ناحية الولادة ايوة التامين الصحي يغطي كل شي ... ومن ناحية الحضانة تراها وجع راس وغالية ويمكن تكو نفي بعض المدن شي صعب ومتعب ... اتوقع معدل تكلفة الحضانة هنا في امريكا لطفل عمره سنتين ما يقل عن 700 دولار في الشهر وهذا مبلغ مو بسيط .. وكل ما صار الطفل اصغر كل ما كان اغلى وكان متعب كثييير انكم تلاقون له حضانة كويسة ونظيفة وتقبل اعمار صغيرة ! ... وخاصة تحت السنة صعب اشوي !

بالتوفيق

الـعـازف
21-11-2009, 01:52 PM
بسأل سؤال الله يرضى لي عليكم, ليت تدلوني على جامعات مُعتمده
و قوية في تخصص " التسويق " .. او لها سمعتها بهالتخصص .. في امريكا

ثاني شيء, الحين اللي يُقبل في بعثة خادم الحرمين, إذا راح يطلع فيزا
يعطونه ورقة تغطي الضمان المالي ؟ انه على حسابهم .. ولا كيف الطريقه ؟

.. دون جلوي ..
23-11-2009, 03:47 AM
،

بس عندي استفسار و اتوقع مكانه هنا !
وش الافضل امريكا او بريطانيا في تخصص " information technology " ؟

أتعبني غروري
03-12-2009, 06:51 AM
-

يعطيك العافيه زوربا / موضوع كان مرجع كبير وشامل لي
الله يجزاك الف خير bp039 ..

حبيت أسألك أنا تخصصي الماستر أن شاء الله رح يكون
الكترونيك كوميرس / e-Commerce

وين تنصحني بأي مدينة ؟ يهمني كذا شئ بالمدينة الي أبيها ..
جامعتها بتخصصي قوية + قوية بالطب لان أخوي طالع معاي
ساحليه ع بحر وجوها لطيف وموش بارد أكره البرودة ومستحيل أتعايش معاه !
أممم نسبه العرب مو مهمه عندي كثير أو قليل والمعيشة فيها متوسطة مو غالية مرّة

وقبل كل شئ الجامعة الي فيها تكون معتمده من الوزارة ..
وبما أننا نحكي عن الاعتمادية وش رايك بهالجامعات (http://ru.mohe.gov.sa/univ.aspx?uc=searchbyname&q=&cid=58&kid=0&ctid=0&sid=&sname=e-Commerce&catid=0&certid=4&stid=-1)

وكانها دخلت مزاجي هالولايتين كثير /

Delaware
Maryland
تنصحني فيهم ؟

-

طولت عليك بس محتاجة أجوبة شافية ع تساؤلاتي
الله لايهينك bp039 ..

ZORBA
04-12-2009, 10:48 AM
بحر الوفا

والله كولورادو معلوماتي عنها ضعيفة وما زرتها بصراحة ! ... بس للامانة الكل يمدحها ! ... ما احد قد ذكر فيها عيوب ... راح تشوفين فيها سعوديين كثير ويعتمد عليك اذا تشوفين هالشي ميزة او عيب ! ... وجوها باارد في الشتاء لانها جبلية ! ... بس جامعتها قوية طبعا ومشهورة ! ... يعني هالعيوب قدام هالجامعة اعتقد ما تعتبر عيوب !

هي امان والولاية حلوة وطبيعتها جميلة ! ... بس من ناحية الاسعار والسكن بجد ما عندي علم وما اتوقع انها تكون غالية مقارنة بغيرها ! ... اتوقع انها في المعدل المعقول !

في اخت تدرس هناك بس نسيت اسمها في المنتدى ! .... لو تذكرتها ابرسل لك اسمها تسالينها بشكل مفصل عن الاسعار والسكن

هي تعتبر قريبة من دينفر وهالشي يعتبر ميزة حلوة في المدينة ... يعني مشوار ساعة زمان وانتي في دينفر وخصوصا في الويكند !

stop انـا top

Delaware

ولاية حلوة بصراحة ! ... من الولايات الي الواحد وده يسكن ويروق فيها ! ... بس هل وده انه يدرس فيها ؟! ... فيها وجهة نظر !

ميزة الولاية الرئيسية من وجهة نظري هي موقعها ! ... فوقك فيلادلفيا وجنبك بالتيمور وواشنطن ونيويورك مو مسافة بعيدة ! ... احتمال يكون في نوع من التعصب الديني ! ... خبري بهالولايات يكثرون فيهم المتدينين اكثر من غيرهم ! ... بس ما اتوقع في المدن الجامعية تكون في اي عنصرية او مشاكل كثير !

كدراسة لغة اعتقد انها خيار حلو وممتاز ... بس كجامعة بجد ما ادري ! ... لان ما فيها خيارات تقريبا الا :
University of Delaware

وهالخيار ترى مو سيء بالعكس الجامعة كويسة وتصنيفها على خبري ممتاز في تخصصات كثيرة ! .... انا اشوف ان هالولاية كبداية تعتبر حلوة وخاصة في مرحلة اللغة ... وقريبة من ولايات كثيرة وجامعات كثيرة تسجلي فيهم لو ما حبيتي تروحي University of Delaware

من ناحية التخصصات بجد ما اعرف وش التخصص الي تتكلمين عنه ! ... حددي ايش التخصص وباحاول اشوف قوة الجامعة وشروطها

بالتوفيق

العازف

والله سؤالك بالنسبة عن الجامعات صعب اشوي :(
يعني في جامعات كثير ويمكن انطرح في الموضوع اكثر من اسم لتخصص التسويق !

بس عموما لو في كم ولاية في بالك عطني خبر وابحث لك مو مشكلة ! .. بس بشكل عام صعب :(

بالنسبة لسؤالك الثاني عن الفيزا بجد ما عندي خبر ! .... اتوقع ممكن يكون في تنسيق بين الوزارة وبين السفارة في هالنقطة او ان الوزارة بتعطيك ورقة تثبت انك مبتعث على حسابهم ! ... حاول تتاكد من منتديات الوزارة او المقبولين للابتعاث وراحوا موعدهم في السفارة

دون جلوي

انا باتكلم بشكل عام ومن وجهة نظري ... أمريكا طبعا :( .... اتكلم هنا بشكل عام وبعدد الجامعات وقوتهم وترتيبهم عالميا و و و ... أمريكا ترجح كفتها بشكل كبير ! .... التنوع وكثرة الجامعات برضو ميزتها قوية ... في بريطانيا جامعات قوية ايوة .. استراليا فيها .... كندا فيها ... هولندا فيها !... بس عددهم مقارنة بامريكا متواضع ... وهالشي يعطيك ميزة انك تختار اكثر وتكون فرصك في القبول اكثر

اتعبني غروري

والله طلبك صعب ! ... لان وبكل امانة عدد الجامعات الي تدرس التجارة الالكترونية مو كبير ... وعدد الجامعات الي تدرس الطب برضو يختلف ! ... وولو تطاوعين شوري ... تخصص التجارة الالكترونية تخصص غريب ومبهم ! ... ما له اي حدود وملامح ! ... تحسين كانه تخصص (القمهور عاوز كده ) ! .... يعني طلع علشان يواكب الموضة لا اقل ولا اكثر ! ... بس فعليا انا اشوف ان التخصصات الادارية الاساسية كتسويق او مالية او غيرها هي الاهم وهي الي اغلب الجامعات الامريكية تركز عليه ... ولهالسبب اتوقع ان جامعات كثيرة ما تدرس هالتخصص !

عموما انا ما اعرف اذا الرابط الي اعطيتيني اياه هو للجامعات المعتمدة لهالتخصص بس !!! ... لانهم قليلين مرة ! ... وبصراحة جامعات كثيرة ما عمري سمعت عنها !

الجامعة الوحيدة القوية والمشهورة هي
GEORGE MASON UNIVERSITY
في ارلنغتون اذا ماني غلطان ! .... اما الباقي مااعرفهم ! ... هالجامعة ايوة قوية وحلوة وفيرجينيا حلوة كثير !

بس من ناحية البرد انتي شكلك تبغي شي مثل جدة ! ... بس بدون الرطوبة ههه ... هالاشياء ما راح تلاقيها في الشمال سواء في فيرجينيا او ديلاوير او ماريلاند ! ... مع ان البرد في ديلاوير وماريلاند من وجهة نظري اهون من ولايات كثيرة جنبهم بس ولو يظلون باردين ... راح تلاقي الجو الدافي في المدن الساحلية الغربية والشرقية ! ... يعني خلينا نقول من نورث كارولينا الى فلوريدا في الشرق ... ومن سان فرانسيسكو الى سان دييغو في الغرب ! ... او في تكساس اذا تبغي هيوستن !

ماريلاند وديلاوير مثل ما قلت لك يعتبرون باردين مقارنة بغيرهم !!... بس حطي في بالك ان امريكا اغلبها باردة ! ... يعني مثلا ديلاوير الحين درجة الحرارة عندهم 4 مئوية .... بالتيمور مثلها ... ممكن بعد كم يوم او شهر تنزل لتحت الصفر ! ... عادي ! ... اغلب ولايات الشمال كذا !

عموما مثل ما قلت لك هل الرابط الي حطيتيه هو بس الجامعات الموصى فيها من الوزارة ... اذا ايوة فاكيد جورج مايسون هي احسنهم ! ... اذا لا فخبريني ونشوف مكان ظريف فيه طب وتجارة الكترونية ان شاء الله

9loo7i
04-12-2009, 05:16 PM
اذا ماعليك امر اخوي زوربا ابي ترتيب الجامعات باالقسمين
1- المالية Finance
2-وادارة المشاريع Project management programme

وشكرا

الخافق الذايب
04-12-2009, 06:35 PM
معلومات جدا مفيدة ..

يعطيك العافية ..

نجد دياري
04-12-2009, 09:49 PM
اذا ممكن اي احد يعرف جامعه قويه في القانون في امريكا ..

ياليت اسم المنطقه والجامعه وكيف المعيشه والجو ..
والدراسه صعبه او سهله ..

وهل لو كان عندي سنتين ماجستير وظيفي من معهد الاداره يعادلونها او مالها اهميه عندهم؟؟؟
وكل الشكر لكم

بحر الوفا
05-12-2009, 12:34 AM
يعطيك العافية يازوربا...

على فكرة...>>أنا ولد

واذا توفر عندك اسم الشخص ياليت تزودني فيه عشان استفسر منها بشكل اكثر...

ماقصرت

bp039

أتعبني غروري
06-12-2009, 02:20 PM
اتعبني غروري

والله طلبك صعب ! ... لان وبكل امانة عدد الجامعات الي تدرس التجارة الالكترونية مو كبير ... وعدد الجامعات الي تدرس الطب برضو يختلف ! ... وولو تطاوعين شوري ... تخصص التجارة الالكترونية تخصص غريب ومبهم ! ... ما له اي حدود وملامح ! ... تحسين كانه تخصص (القمهور عاوز كده ) ! .... يعني طلع علشان يواكب الموضة لا اقل ولا اكثر ! ... بس فعليا انا اشوف ان التخصصات الادارية الاساسية كتسويق او مالية او غيرها هي الاهم وهي الي اغلب الجامعات الامريكية تركز عليه ... ولهالسبب اتوقع ان جامعات كثيرة ما تدرس هالتخصص !

عموما انا ما اعرف اذا الرابط الي اعطيتيني اياه هو للجامعات المعتمدة لهالتخصص بس !!! ... لانهم قليلين مرة ! ... وبصراحة جامعات كثيرة ما عمري سمعت عنها !

الجامعة الوحيدة القوية والمشهورة هي
GEORGE MASON UNIVERSITY
في ارلنغتون اذا ماني غلطان ! .... اما الباقي مااعرفهم ! ... هالجامعة ايوة قوية وحلوة وفيرجينيا حلوة كثير !

بس من ناحية البرد انتي شكلك تبغي شي مثل جدة ! ... بس بدون الرطوبة ههه ... هالاشياء ما راح تلاقيها في الشمال سواء في فيرجينيا او ديلاوير او ماريلاند ! ... مع ان البرد في ديلاوير وماريلاند من وجهة نظري اهون من ولايات كثيرة جنبهم بس ولو يظلون باردين ... راح تلاقي الجو الدافي في المدن الساحلية الغربية والشرقية ! ... يعني خلينا نقول من نورث كارولينا الى فلوريدا في الشرق ... ومن سان فرانسيسكو الى سان دييغو في الغرب ! ... او في تكساس اذا تبغي هيوستن !

ماريلاند وديلاوير مثل ما قلت لك يعتبرون باردين مقارنة بغيرهم !!... بس حطي في بالك ان امريكا اغلبها باردة ! ... يعني مثلا ديلاوير الحين درجة الحرارة عندهم 4 مئوية .... بالتيمور مثلها ... ممكن بعد كم يوم او شهر تنزل لتحت الصفر ! ... عادي ! ... اغلب ولايات الشمال كذا !

عموما مثل ما قلت لك هل الرابط الي حطيتيه هو بس الجامعات الموصى فيها من الوزارة ... اذا ايوة فاكيد جورج مايسون هي احسنهم ! ... اذا لا فخبريني ونشوف مكان ظريف فيه طب وتجارة الكترونية ان شاء الله

أممممممم اوك مو مهم التخصص لاني احتمال اغيره اذا رحت هناك
طبيعبشوف الانسب ومايمنع تعطيني من خبرتك / بتفيدني كثير ..
من ناحية التخصصات والجامعات ،
وياريت تكون شرق بو مهند .. مافيني شحططه مطارات للشرق والغرب : $

وياريت جامعه قويه بتخصصات البزنس والطب ..
أبي أضرب عصفورين بحجر ، جده مافيها مثلها هييين هذي مستبعده :(pb189
بس أهم شئ عندي سكنياً تكون مريحة وأجواء مريحة برضو
ويهمني قوة الجامعة .. بخصوص الرابط يس من موقع الوزارة المعتمده
لتخصصي بس كلها 5 جامعات :D
ليه يهمني من الحين ادور جامعات ؟ لاني ابي ادرس بمعهد الجامعه الي بكمل فيها
ان شاء الله .. افضل لي من ناحية القبول والارتياح ،

تسلم والله ..
بتعبك bp039

deoood
07-12-2009, 05:29 AM
اتعبني غروري .,

ما شـفتي الـجي دابليو في الـدي سي ؟
الـميدكل سـكول فيها قويـه + الـبزنس !

يـعني ما ادري بـ الضبط وش الـمطلوب لان لو عـلى الـطب في هيـوستن بـرضو فيه الصراحه كثير خخخ
على حـسب التـخصص

(suggar)
09-12-2009, 05:39 AM
طيب انا حطوني الابتعاث في

جامعة University of St. Thomasفي Minnesota ومعهد ELS في سانت باولو

مالقيتك متكلم عنها ابغى اعرف معلومات عنها اذا بالامكان :)

أتعبني غروري
09-12-2009, 09:59 PM
اتعبني غروري .,

ما شـفتي الـجي دابليو في الـدي سي ؟
الـميدكل سـكول فيها قويـه + الـبزنس !

يـعني ما ادري بـ الضبط وش الـمطلوب لان لو عـلى الـطب في هيـوستن بـرضو فيه الصراحه كثير خخخ
على حـسب التـخصص

أهليين ..

تعرف أحد درس فيها عن واقع تجربة ؟
وياريت سايت الجامعة ..

ZORBA
09-12-2009, 11:00 PM
أهليين ..

تعرف أحد درس فيها عن واقع تجربة ؟
وياريت سايت الجامعة ..

معليش راجع للبقية قريب

اتعبني

هو يقصد جامعة جورج واشنطن في دي سي ... جامعة مشهورة وقوية ... هي احس مشكلتها انها في وسط دي سي بالضبط !!! ... يعني حتى لما تروحي الملحقية ... الملحقية تعتبر كانها في حرم الجامعة ... حلوة وقوية ومشهورة .... من ناحية الجو مو مثل ما طلبتي لان الديرة هناك تعتبر باردة اشوي ... وهي في منطقة غالية ومزحومة ... طبعا اغلب الطلاب يسكنون بعيد ويجوها كل يوم بالمترو لانه يوقف في وسط الجامعة ..... فكري فيها بالعكس خيار حلو وابشوف لك خيارات ثانية في الساحل الشرقي او الغربي

هذا موقعهم

http://www.gwu.edu/

سلام

Don Fahad
09-12-2009, 11:14 PM
كل التوفيق للجميع

كورور
10-12-2009, 05:33 PM
اللهم وفّق أخي zorba لما تحبه وترضاه وأدم عليه الصحه والعافيه ...

عندي استفسار يثور بخاطري اوقات..اقرا انه هالولايه غاليه وهالولايه أرخص بكثير,, وش المقياس في الغلاء؟ وهل مبلغ 1800 دولار بالشهر يكفي للسكن عند عائله +المصاريف الاخرى في الولايات الكبرى او المشهوره بالغلاء؟

أتعبني غروري
11-12-2009, 04:52 AM
معليش راجع للبقية قريب

اتعبني

هو يقصد جامعة جورج واشنطن في دي سي ... جامعة مشهورة وقوية ... هي احس مشكلتها انها في وسط دي سي بالضبط !!! ... يعني حتى لما تروحي الملحقية ... الملحقية تعتبر كانها في حرم الجامعة ... حلوة وقوية ومشهورة .... من ناحية الجو مو مثل ما طلبتي لان الديرة هناك تعتبر باردة اشوي ... وهي في منطقة غالية ومزحومة ... طبعا اغلب الطلاب يسكنون بعيد ويجوها كل يوم بالمترو لانه يوقف في وسط الجامعة ..... فكري فيها بالعكس خيار حلو وابشوف لك خيارات ثانية في الساحل الشرقي او الغربي

هذا موقعهم

http://www.gwu.edu/

سلام

الله يسلمك ويخليك / مشكورة كثييييير والله يابو مهند ،
حطيت الجامعة من ضمن خياراتي الي شبه مؤكدة أن شاء الله ..
وأهم نقطتين فيها ( قريبة من المحلقية + الجامعية قوية ) pb189

قبل شوي واصلني ايميل يبلغوني أن قبولي ع هالمعهد
بمدينة في كارلفونيا ..
ELS – Santa Monica

وش رايك فيها pb036 ؟
أتحمس لها ولا أكنسلها وأدور أنا bp039

deoood
11-12-2009, 10:33 AM
اظـن زوربا كفى و وفى

الـجامعه قويه ومشهوره والعيب الوحيد فيها الغلا فقط من ناحيتي
لانها ما تـبعد الا كيلو تقريبا عن الوايت هاوس
والا الباقي كنك في الرياض لكن ما حولك ضيقه صدر

اعرف ناس يدرسون فيها كثير وانا قريب ان شاء الله بكون واحد منهم
واذا عندك اي استفسار في الخدمه

أمير الأحساس
11-12-2009, 11:36 AM
الله يسلمك ويخليك / مشكورة كثييييير والله يابو مهند ،
حطيت الجامعة من ضمن خياراتي الي شبه مؤكدة أن شاء الله ..
وأهم نقطتين فيها ( قريبة من المحلقية + الجامعية قوية ) pb189

قبل شوي واصلني ايميل يبلغوني أن قبولي ع هالمعهد
بمدينة في كارلفونيا ..
ELS – Santa Monica

وش رايك فيها pb036 ؟
أتحمس لها ولا أكنسلها وأدور أنا bp039

بعد إذن ابو مهند pb189

أتعبني المدينه من احلى المدن اللي زرتها بأمريكا وكالي بشكل عام pb189

مدينه تفتح النفس وجوها ممتاز جدا وناسها ولا أحلى pb189

لو مايجي منها إلا البيتش حقها pb030pb189

مشكلتها الوحيده انها غاليه شوي غير كذا اقولك توكلي على الله

سالت عن المعهد ومدحوه لي أنا من أول كنت بقولك عن كاليفورنيا بس خفت تطلع غاليه عليك .

موفقه bp039

أبو مهند مشتاقين والله pb189pb189

أحلـ من القمرـى
11-12-2009, 05:15 PM
ابغا جامعات في واشنطن لدراسه بكالوريس الطب؟

وياليت الويب سايت تبعها؟

أتعبني غروري
11-12-2009, 05:31 PM
-

ديوود /

تسلم ماقصرت والله ،
وأن شاء الله انها من ضمن خياراتي ..
والله يوفقك بدراستك
bp039

-

بعد إذن ابو مهند pb189

أتعبني المدينه من احلى المدن اللي زرتها بأمريكا وكالي بشكل عام pb189

مدينه تفتح النفس وجوها ممتاز جدا وناسها ولا أحلى pb189

لو مايجي منها إلا البيتش حقها pb030pb189

مشكلتها الوحيده انها غاليه شوي غير كذا اقولك توكلي على الله

سالت عن المعهد ومدحوه لي أنا من أول كنت بقولك عن كاليفورنيا بس خفت تطلع غاليه عليك .

موفقه bp039

أبو مهند مشتاقين والله pb189pb189

وسعت صدري والله ..
كنت شايله همها تطلع شئ مب مره أتحمس لها ،
مايهمنى الغلا أنا دامها ماتتقارن ببوسطن وغلاها :D !
يهمني واقع تجربة لشخص أكثر من أني أسمع لها مديح بس ..
يعطيك العافية أميير ،
bp039

F A R E S
11-12-2009, 10:08 PM
^

مادام امير يمدح المدينة والمعهد روحي لها انتي واخوك ...
لاني حسب اللي سمعته بالمنتديات انه مافيه قبول مشروط للطب , فاتوقع احسن له يدخل معهد قوي الحين ...
عشان يجيب درجة عالية بالتوفل تساعده بدراسة الطب.

؛؛؛

طبعا هالكلام اللي كتبته من بحثي بالمنتديات قبل فترة , فاتمنى انه الشباب اللي بامريكا يعلومننا هالكلام صحيح ولالا؟!

وبالتوفيق للجميع

أحلـ من القمرـى
11-12-2009, 11:36 PM
ابغا جامعات في واشنطن لدراسه بكالوريس الطب؟

وياليت الويب سايت تبعها؟

لا خلاص مابغا طب

ابغا كل جامعات واشنطن ابغا الويب سايت عشان اراسلهم؟

ZORBA
12-12-2009, 03:53 AM
9loo7i

ما أعرف اذا تقصد البكالريوس او الماستر ... عموما تصنيف الجامعات للدرجتين يعتمد على تصنيف الدراسات العاليا ... هذا هو تصنيف اعلى عشر جامعات

Finance

1 University of Pennsylvania (Wharton)
Philadelphia, PA

2 University of Chicago (Booth)
Chicago, IL

3 New York University (Stern)
New York, NY

4 Massachusetts Institute of Technology (Sloan)
Cambridge, MA

5 Stanford University
Stanford, CA

6 Columbia University
New York, NY

7 University of California--Los Angeles (Anderson)
Los Angeles, CA

8 University of California--Berkeley (Haas)
Berkeley, CA

9 Harvard University
Boston, MA

10 Northwestern University (Kellogg)
Evanston, IL

الـ Project management
ما في تصنيف خاص فيها ... بس اعتقد انها تبع الـ Civil
وهذا تصنيف الـ Civil

Berkeley, CA

University of Illinois--Urbana-Champaign
Urbana, IL

Massachusetts Institute of Technology
Cambridge, MA

Stanford University
Stanford, CA

University of Texas--Austin (Cockrell)
Austin, TX

Georgia Institute of Technology
Atlanta, GA

Purdue University--West Lafayette
West Lafayette, IN

Ann Arbor, MI

Virginia Tech
Blacksburg, VA

Cornell University
Ithaca, NY

بالتوفيق bp039

:
:

نجد دياري

ياليت تحددي على الاقل ولايتين ثلاثة علشان ادور لك عن جامعات قوية في القانون :( بس ابحث في كل الولايات صعبة ! .... وخاصة القانون لان له وضع خاص واعتقد ان له اختبارات ومتطلبات خاصة ! ... انصحك انك تسالين احد درس قانون هنا علشان يشرح لك طريقته لانو مثل ما قلت لك شهادته اعتقد خاصة !

استفسارك الثاني بالنسبة للمعادلة بجد ما عندي خبر bp039

بحر الوفا

اسف معليش ما انتبهت bp039

راح احول اتذكر اسم البنت وارسله لك bp039 .. اعتقد انها DeMa او شي من هالنوع بس راح اتاكد لك منها

:
:

أتعبني غروري

من ناحية التخصصات ايوة انا عن نفسي ابنصحك تغيرينه ... انتي شفتي انو ما في جامعات كثيرة تدرسه واغلب الجامعات الي في موقع الوزارة بصراحة جامعات اي كلام ! ... وانتي ما تبغي تجي تدرسي في أمريكا في جامعات خربوطية ! .... انا متاكد انك لما تيجي هنا وتشوفي الوضع بنفسك انك حتغيريه ! .... الي فهمته منك انك تبغي اي تخصص له علاقة في البيزنس والادارة ... حلو بالعكس تخصصاتهم ممتازة ومطلوبة ... الى الان انا ما اشوف اي تشبع عندنا من هالتخصصات وكلها مطلوبة ما شاء الله ... راح احاول اقول لك عن جامعات حلوة في ولايات تكون على الاقل متوسطة من ناحية الجو والمعيشة ووساعة الصدر ... الي اعتقد انهم شروطك ! .. طبعا راح اركز على البيزنس بشكل عام وانتي بعدين تحاول تختاري تخصص فيها bp039 ... انا اذا بانصحك ابنصحك في Finance او Accounting او Supply Chain وانتي طبعا وخيارك ورغبتك bp039

واشنطن

انتي قلتي عن واشنطن وذكر لك الاخ عن جامعة جورج واشنطن و جورج تاون او حتى جورج مايسن في فيرجينيا (عائلة جورج) ... لاحظي انو دايم نذكر فيرجينيا مع واشنطن ... لانهم تقريبا متلاصقين يفصلهم بس نهر وأرلنغتون في فيرجينيا لاصقة في دي سي وفيها البينتاغون وادارات وشركات مهمة لدي سي .. فما تفرق ... وفي برضو الاسكندرية وكم مدينة يعتبرون كانهم من دي سي ! .... بس عموما ... الجامعتين قويين واانا من النوع الي نصح في فيرجينا او دي سي ! ... بس الوضع ترى برد :( ... يعني مو بالشكل الي ممكن تتوقعينه ! ... غير اني مثل ما ذكرت المنطقة غااالية ومزدحمة ودبلوماسية اكثر من انها تكون للطلاب ! ... جورج واشنطن وجورج مايسون وجورج تاون خيارات كويسة

:
:
:

من ناحية شرق وغرب وما تبغي تتشحططي في المطارات ... لا ما عليك بالعكس الشحططة ما راح تكون متعبة بالشكل الي تتصورينه ... صحيح فرق 6 او 5 ساعات طيران بس ولو ترى اوقات كثيرة تستاهل هالشحططة ! ... الغرب ترى بجد احلى من الشرق في اشياء كثيرة

طبعا طلبك انك تبغي جامعة قوية + البيزنس والطب + مدينة مريحة وامنة ومعقولة في المعيشة + وسيعة صدر + جوها معتدل ومعقول ويفضل تكون مايلة للحرارة اكثر من مايلة للبرودة ! + يفضل تكون على البحر + يفضل يكون فيها بروستد البيك زي جدة ههههه امزح !

ابختار لك على حسب الولايات الي اشوف جوهم يعتبر معقول طول السنة

نورث كارولينا

University of North Carolina
Chapel Hill, NC

Duke University
Durham, NC

هالجامعتين من اقوى جامعات امريكا في كل شي مو بس في البيزنس والطب ! ... ديوك قوية كثير في البيزنس والطب .... عيبهم يمكن هو ان المدن الي فيهم ما فيها وناسة كثير وحركة .. ديوك اعتقد مدينة جامعية .... ومو على البحر وان كانوا قريبين منه

بس الجامعتين مشهورتين كثير

جورجيا

Emory University

جامعة قوية ومشهورة في البيزنس والطب .... اعتقد ان كلية الادارة فيها هي كلية هارفرد ... بس مو متاكد ومتعيجز اروح موقعهم اتاكد .... هي في اتلانتا ... الي مشكلتها حسب ما سمعت هي الامن في بعض ضواحيها ! ... بس مو بالشكل الكبير ... اعتقد ان الجامعة نفسها في منطقة راقية وانصحك تفكرين فيها جديا

فلوريدا

فيها
University of Florida

بس احسها بجد مصخت من كثر السعوديين !!! ... انا عن نفسي ما انصح فيها !

تكساس

اممم جامعات قليلة فيها طب وبيزنس بنفس الوقت في تكساس ... بس عموما Texas A&M University خيار ممتاز جدا .... من نواحي كثيرة ... دايم انصح في هالجامعة في تكساس لانها مشهورة بقوتها

University of Houston

برضو خيار حلو بس مو مثل جامعة Texas A&M من وجهة نظري

كاليفورنيا

مثل ما قال لك أمير الاحساس pb189 ... سانتا مونيكا معروف انها منطقة من ارقى مناطق كاليفورنيا هي وسانتا باربارا وماليبو وهالشلة كلهم ! ... يعني المعيشة فيها غالية مقارنة بغيرها هذا غير انو في مشاهير يسكنون في هالمناطق ويولعون الاسعار ! ... المهم !

المنطقة حلوة ولا يعلى عليها ... غالية؟ ايوة ... وسيعة صدر؟ .. كثييير ... جوها حلو ؟ كثييير ... معهدها كويس ؟ على كلام أمير ايوة .... يعني هي تعتبر خيار حلو كدراسة معهد لو كان المعهد قوي .... بس انتي فضلتي ان المعهد يكون في جامعة بعدة اسباب وانا اتفق معك في هالشي ... وهالمعهد مو في جامعة ! ... يعني ممكن تروحي هناك وتدرسي فيه بس حطي في بالك نقطتين ... ما رحا تعيشي في اجواء جامعة ... راح تنقلي بعد فترة لما تخلصي معهد وتدوري على جامعة وتروحيها ! ... مثل ما قلت لك هالشي راجع لك ولا هي كخيار معهد تعتبر جدا كويسة بس غالية طبعا !

في كاليفورنيا عندك برضو

University of California-Davis
في سكرامنتو ... فيها طب وبيزنس ومستواها حلو

Irvine
برضو مثل الي فوق وقريبة من مستواها

Los Angeles
هذا خيار لو حصل لك روحيه بايديك ورجولك pb030

Southern California

برضو مثل جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس ... خيار ما يتفوت ابدا

في خيار برضو لازم تفكري فيه .... الي هي جامعة واشنطن في سياتل ... هذي جامعة قوية قوية في الطب والبيزنس ومدينة حلوة كثير برضو bp039

هذي بعض الجامعات الي اشوفها متميزة في الطب والبيزنس مع بعض مثل ما طلبتي bp039

suggar

جامعة University of St. Thomasفي Minnesota

ما اعرفها والله ! ... بس اعتقد انها اقل من المتوسط ! ... ومينسوتا من الولايات الي ماانصح فيهم كثير .... برد اغلب ايام السنة وعيشة تضيق الصدر ! ... عموما روحي وشوفي الوضع كيف وحاولي تسالي اكثر عن هالجامعة bp039

مينيابلوس مطارهم حلو :D ... الولاية مشهورة بالطب والمستشفيات ... فيها مايو كلينك في الداون تاون وفيها برضو كم مستشفى ومركز علاجي مشهورين ... فيها برضو اكبر مجمع في امريكا بس ما ادري وين ..... كولاية ومدينة واقتصاد فهي كويسة ... بس الجو اعتبره يخرب اي ميزات في هالولاية ! ... وكل واحد ورايه يمكن انتي تحبين الثلج والبرد فراح تشوفين هالولاية جنة الله في ارضه ! .... بس مثلا بالنسبة لي مينسوتا احسن من ولايات شمالية كثيير .. احسن مثلا من ميتشغان ووويسكانسون ونيبراسكا وغيرها

ZORBA
12-12-2009, 04:04 AM
كورور

والله موضوع غالية ومو غالية ما في مقياس محدد ... لانو يعتمد على معيشة الشخص ومصروفه ومكان سكنه و و و .... غالبا تتحدد اذا هالمدينة غالية او لا عن طريق معرفة سعر العقارات او البنزين او الضرايب او او او ... بس مثل ما قلت هالشي نسبي ... ممكن شخص يسكن في منطقة راقية وممكن واحد يسكن في منطقة بعيدة فيكون مصروفهم يختلف !!!

بس حنا هنا نتكلم بشكل عام ! ... يعني مثلا الشخص المتوسط المصاريف كم يصرف هنا وكم يصرف هنا .... مثلا لو يعيشون عشرة اشخاص في سان فرانسيسكو بتلاقي 7 منهم ما تكفيهم 1800 يعيشون فيها ... ولو تحط نفس هالعشرة في كانساس مثلا بتشوف 2 منهم بس ما تكفيهم ! ... يعني لما نقول ان هالمدينة غالية او رخيصه . يعني نتكلم عن احتمالية ان المكافاة ما تكفي او ان المصاريف تكون اكثر من غيرها

ان شاء الله وضحت الصورة bp039

أمير الاحساس

هلا وغلا pb189 ... مشتاقين للحلوين المطخطخين والله pb189
يا اخي الموضوع وصاحبه تحت امرك .. لو تبي حساباتي في بنوك سويسرا وجزر الواق واق ما يغلون عليك تقدر تسحب وتحول منهم باسمي فما بالك بموضوع pb189

خليك بخير يا بعدهم وبالتوفيق

احلى من القمر

هذي جامعات واشنطن كلها تقدرين تشوفينهم في هالسايت

http://www.utexas.edu/world/univ/state/#DC

* American University
* The Catholic University of America
* Corcoran College of Art & Design
* Dominican House of Studies
* Gallaudet University
* George Washington University
* Georgetown University
* Howard University
* Institute of World Politics
* Joint Military Intelligence College
* National Defense University
* Southeastern University
* Strayer University
* Trinity University
* University of the District of Columbia
* Washington Theological Union
* Wesley Theological Seminary

بس ما اعرف طبعا وش الي يوافق الوزارة او لا ... ابحثي في موقع الوزارة علشان تتاكدين

9loo7i
12-12-2009, 07:45 PM
زوربا pb189

يعطيك الف عافية يارب وانا اقصدت مرحلة الماستر لكل التخصصين

شكرا bp039

sar000na
13-12-2009, 02:22 AM
مرحبا مبتعثين

سمعت هناك جامعات في امريكا.. عندها معاهد بحيث تدخل جامعه بدون توفل فقط تخلص اللفات..

طبعا معهد في الجامعه ..

اذا الكلام صحيح ممكن اسامي الجامعات..

أحلـ من القمرـى
13-12-2009, 04:38 PM
احلى من القمر

هذي جامعات واشنطن كلها تقدرين تشوفينهم في هالسايت

http://www.utexas.edu/world/univ/state/#dc

* american university
* the catholic university of america
* corcoran college of art & design
* dominican house of studies
* gallaudet university
* george washington university
* georgetown university
* howard university
* institute of world politics
* joint military intelligence college
* national defense university
* southeastern university
* strayer university
* trinity university
* university of the district of columbia
* washington theological union
* wesley theological seminary

بس ما اعرف طبعا وش الي يوافق الوزارة او لا ... ابحثي في موقع الوزارة علشان تتاكدين

مشكور اخوي

الخافق المجروح
13-12-2009, 05:14 PM
مرحبا زوربا

مشكور على متابعتك وطرح هالمعلومات المفيده

عندي استفسار وابي من الاخر على حسب خبرتك في الولايات الأمريكيه

وش أفضل مدينه بين هالثلاث مدن

كاليفورنيا - ساندييغو

كاليفورنيا - سان فرانسيسكو

كولورادو - بولدر

من ناحيه الاسعار يمكن تكون متقاربه

بس من ناحية الجو الحلو والشعب والدراسه بشكل عام والاماكن الترفيهيه

واذا ماعندك خبره بنفس المدن قول وش افضل ولايه بين هالولايتين

الله يعطيك العافيه وبالتوفيق

لولو الامورة
13-12-2009, 07:07 PM
مرحبا اخ زوربا
انا جاني قبول الوزارة ب اوهايو بمدينة بولينق معهد تي ال سي اعتقد تابع لجامعه بولينق قرين
كيف الجامعة في البزنس تحديدا المالية والتمويل
وكيف المدينة اذا تعرف عنها شي غير انها كئيبه وبارده الجامعه تستاهل ؟
وهل اذا قدرت اغير ؟

نجد دياري
14-12-2009, 07:18 PM
9loo7i

نجد دياري

ياليت تحددي على الاقل ولايتين ثلاثة علشان ادور لك عن جامعات قوية في القانون :( بس ابحث في كل الولايات صعبة ! .... وخاصة القانون لان له وضع خاص واعتقد ان له اختبارات ومتطلبات خاصة ! ... انصحك انك تسالين احد درس قانون هنا علشان يشرح لك طريقته لانو مثل ما قلت لك شهادته اعتقد خاصة !

استفسارك الثاني بالنسبة للمعادلة بجد ما عندي خبر bp039

بالنسبه للولايات ماادري .. يعني انا اول ابي ولايه كويسه من ناحيه الجو والاسعار عادي يجيها ثلج لكن اقصد ماتكون طول السنه مطر وبرد ... وماابيها مليانه سعوديين ،،

قريت كثير بالولايات بس تذكرت المثل اللي يقول لابغيت تحيره خيره ..

من خلال بحثي قريت عن كم جامعه عطوني رايكم فيها وفي المنطقه اللي هي فيها ..

هارفارد ،،، بوسطن

يال ،،،، كونيلتيكت >>> ماادري اذا صحيح او لا

ستفانفورد ،،،، كاليفورنيا

جورج تاون ،،،، واشنطن دي سي

دينفر ،،،،، >>> ماادري ووين

اوريقين ،،،>>> ماادري ووين

وش رايكم بالجامعات وبعد للمدن وهذا شي مهم عندي

أحلـ من القمرـى
17-12-2009, 12:14 PM
بسأل عن ولايه نبراسكا ومدينه اوماها ابغا اعرف كل شي عنهم من جو وهل هي غاليه وهل فيها سعوديين كثير اولا؟

وجامعه يونفرستي اوف نبراسكا ان اوماها هل قويه؟

Whisper
17-12-2009, 09:31 PM
انا حابه استفسر عن مدينة Muncie بولاية انديانا جايتني بعثه فيها لدراسة الماستر
بجامعة بول ستيت حاطيني بالمعهد الجامعي كيف المعهد؟وقبول الماستر بعد لمعهد تنصحوني فيه والا اغيرها
كيف المدينه وكيف جوها والمعيشه فيها؟ وكيف بدائيه والا؟
وسكانها طريقة تعاملهم؟

والخليجين فيها كثير والا قليل؟؟

ZORBA
18-12-2009, 12:35 PM
sar000na

جامعات كثير ممكن تطبق هالشي كشرط دخول للبكالريوس ... لانهم يعتبروا ان اختبار المستوى الاخير كانه مكافيء لاختبار التوفل ... ما ادري اذا في احد ممكن يخدمك في هالموضوع بس شوفي انتي ايش الجامعات الي تبغيها وحاولي تتاكدين وترسلين لهم علشان تعرفين هل يقبلون شهادة المعهد في نفس الجامعة كبديل للتوفل او لا ! ... .جامعات كثيرة تقبل مو مشكلة

مثلا جامعتنا ASU تقبل شهادة المعهد للبكالريوس ... وجامعات كثيرة برضو فممكن تتاكدين على حسب الجامعة

بالتوفيق

:
:

الخافق المجروح

والله كل المدن الي ذكرتها ممتازة في نواحي كثيرة ! ... بولدر جامعتها قوية وكولورادو عموما حلوة وتعجب ناس كثيرة ومن الولايات الي سيئاتها قليلة ! .... يمكن البرد في الشتاء وكذا بس في ناس يحبون طبيعة كولورادو ويعتبرونها حلوة حتى في الشتاء ! .... سان دييغو ما في احد ما يمدحها ! .... سان فرانسيسكو برضو نفس الشي

من ناحية الاسعار لا مو متقاربة .. سان فرانسيسكو اتوقعها من اغلى 5 مدن في امريكا ... بعدها سان دييغو وبعدهم بولدر ..... من ناحية الجو انا اشوف بما اني اميل للجو الحار سان دييغو احسنهم بعدها سان فرانسيسكو بعدهم بولدر ... من ناحية الوناسة سان فرانسيسكو وسان دييغو مع بعض وبعدهم بولدر ... من ناحية قوة الجامعة ... بولدر وبعدهم يمكن سان دييغو وسان فرانسيسكو ...

من الاخر :

انا عن نفسي لو مكانك ابختار سان دييغو بعدها سان فرانسيسكو وبعدها بولدر .... بس حتى بولدر خيار حلو وجامعتها قوية بس بتطفش من جوهم وكذا

لولو الامورة

Bowling Green State University

ما عندي خبر عنها بصراحة ... حاولت ابحث عنها ما شفت اي شي ممكن اذكره ... احسها من الجامعات الوسط .. لا عالية ولا منخفضة ! ... حاولي تستفسري او ممكن تروحي المعهد وتجربي الجامعة ... ارتحتي لها كان بها ما ارتحتي حاولي تشوفين جامعة ثانية

بس بجد اسف ما اعرف لها والله ولا كان خدمتك ... ابحاول اسال شخص كان في اوهايو يمكن يعرف عنها شي ... اذا خبرني ابرسل لك واقول لك

نجد دياري

موضوع ان الولاية ما فيها سعوديين كثير اقول لك غسلي ايدك ... كل الولايات فيها سعوديين

اختيارك للولايات عجيب ! ... هارفرد ويال وستانفورد معروفين انهم اقوى جامعات العالم وعلى ما اتذكر انتي تبغي قانون يعني اصعب واصعب !.... قبولهم مميت !! .. بس برضو ما يمنع انكم تحاولون وان شاء الله تتوفقون ! ... لو انقبلتوا في احد هالجامعات روحوا حتى لو هم في المريخ !

اوريغن انا اقول لا !! ... لا وبقوة بعد ! ... ولاية مثل ما ذكرت قبل ما فيها اي مميزات ! ... وما اشوف فيها جامعات عليها القيمة ! ... ما انصح فيها

دينفر في كولورادو ... كويسة وممتازة وهي تعتبر خيار ممتاز جدا مقارنة باوريغن ! ... في خيارات برضو حاولي تفكرين فيها مثل تكساس وكاليفورنيا وفيرجينيا ونورث كارولينا ! ... اشوفهم خيارات ممتازة

أحلى من القمر !

نيبراسكا !!!! ابختصر لك كلامي عنها بهالنصيحة ! ... اذا انك جاية امريكا علشان نيبراسكا اجلسي في السعودية ابرك لك bp039

سلام

Whisper

برضو بجد اعتذر ما عندي علم عن المعهد او الجامعة ! ... اتوقعها متوسطة المستوى ... انديانا عموما ولاية بااااردة كثير .. يعني جوهم موجع ومتعب ! .... سكانها اتوقعهم من النوع الوسط ! ... لاهم البشوشين ولا المتزمتين .... الخليجيين اتوقع عددهم وسط ! ... لانهم بيفضلون ولايات حوالي انديانا اكثر من انديانا مثل ايلينوي واوهايو وميتشغن !

بس بجد حاول تسال احد عنده خبرة عن المدينة والجامعة اكثر مني علشان تستفيد bp039

أحلـ من القمرـى
18-12-2009, 03:14 PM
أحلى من القمر !

نيبراسكا !!!! ابختصر لك كلامي عنها بهالنصيحة ! ... اذا انك جاية امريكا علشان نيبراسكا اجلسي في السعودية ابرك لك bp039

ليه طيب ؟ وش فيها؟ ابغا اعرف بليززززز

حصه اخت منيره
18-12-2009, 03:22 PM
مرحبا

ابي اسأ ل عن ولاية ميزوري مدينة سانت لويس

إذا عندك فكره عنها ياليت تفيدني

مشكور

alter7al
18-12-2009, 09:14 PM
ZORBA

الله يجزاك خير
ماتدري وش كثر فادني الموضوع pb189

Massachusetts

طبعا هالولاية معروفة للجميع ! .. هي ولاية تعتبر صغيرة بس يمكن تعتبر افضل الولايات في امريكا من ناحية الاقتصاد والقوانين والخدمات والصحة و و و
اهم مدينة فيها طبعا هي .. بوسطن ! .. وهي من افضل المدن في امريكا ككل بس عيبها انها غاااااااااااااااااالية جدا جدا ! .. يمكن هي من اغلى المدن في امريكا مع نيويورك وسان فرانسيسكو ! ان ما كانت اغلاهم !

طبعا فيها جامعتين من اقوى جامعات العالم

Harvard University
Massachusetts Institute of Technology ..MIT

هذي هي ولايتي والحمد الله الأشياء اللي قريتها عنها وسمعتها تبشر بالخير
يقولون ابرز عيوبها بروده الجو وانها غاليه وان شاءالله مقدور عليها

معهدي اسمه embassy ces (boston marrimack) 0
بس ما ادري وينه بالضبط وكم يبعد عن بوستن وش الخدمات الموجوده والترفيه والسكن
والمحطات والمنطقه وسكانها والعرب اللي فيها فيه احد يقدر يساعدني ببعض المعلومات
هل المعهد تابع لجامعه والا لا ؟!
bp039

عاشق التايب14
22-12-2009, 03:59 AM
شبآب الله لايهينكم آبغى آعرف المعاهد الموجوده في West Lafayette ..!؟

بنتظآر ردكم ..

شآكر لكم

نور عبدالله
22-12-2009, 09:05 AM
الله يعطيك العافيه اخوي عالتقرير الرائع ويوفقك بدراستك يارب ..

بس عندي شوية اسئله لو ماعليك أمر ..

انت ذكرت انو في Yale University مشهوره بعدة تخصصات ومن ضمنها الفنون , اي نوع من الفنون بالضبط ؟
اضافه الى ولاية نيوجيرسي ذكرت انو فيها جامعة Princeton University وتهتم بالفنون ايضاً نفس السؤال السابق
ايضاً ذكرت ان جامعة كولومبيا في نيويورك مهتمه بعض التخصصات ومن ضمنها الفنون
كمان جامعه University of Washington بواشطن ذكرت من ضمن تخصصاتها الفنون يعني اذا ماعليك امر توضح لي
بأي الفنون تهتم هالجامعات ؟ تشكيلي او تصميم داخلي او فنون مسرح وتلفزيون ؟

والله يعطيك العافيه ويخليك =)

نجد دياري
22-12-2009, 04:57 PM
sar000na

نجد دياري

موضوع ان الولاية ما فيها سعوديين كثير اقول لك غسلي ايدك ... كل الولايات فيها سعوديين

اختيارك للولايات عجيب ! ... هارفرد ويال وستانفورد معروفين انهم اقوى جامعات العالم وعلى ما اتذكر انتي تبغي قانون يعني اصعب واصعب !.... قبولهم مميت !! .. بس برضو ما يمنع انكم تحاولون وان شاء الله تتوفقون ! ... لو انقبلتوا في احد هالجامعات روحوا حتى لو هم في المريخ !

اوريغن انا اقول لا !! ... لا وبقوة بعد ! ... ولاية مثل ما ذكرت قبل ما فيها اي مميزات ! ... وما اشوف فيها جامعات عليها القيمة ! ... ما انصح فيها

دينفر في كولورادو ... كويسة وممتازة وهي تعتبر خيار ممتاز جدا مقارنة باوريغن ! ... في خيارات برضو حاولي تفكرين فيها مثل تكساس وكاليفورنيا وفيرجينيا ونورث كارولينا ! ... اشوفهم خيارات ممتازة

يعطيك الف عافيه عالرد ،، ادري اني اختياري صعب ،، لكن بلشانه ،،:(
ماادري وش اختار ووش افضل
وصعوبه الجامعات اللي ذكرتوا من اين ناحيه هل الاوراق المطلوبه او الامتحانات او ايش بالضبط

برضه عندي سؤال يمكن عندكم اجابه له ،، هل فيه معادله لدبلوم ماجستير وظيفي من معهد الاداره بامريكا ،، او بيروح كله وينعاد الماستر من البدايه<؟؟

ZORBA
25-12-2009, 02:43 PM
أحلى من القمر

انا هذا رايي ... ولاية من اسوء ولايات امريكا في كل شي ! .... من ناحية الجو فبردها قارس وجاف ... من ناحية الشعب من ناحية الخدمات من ناحية الجامعات ... كل شي فيها ما يشجع نهائيا ان احد يروحها ... ما فيها اي مميزات ... ما فيها اي عوامل جذب ... يمكن تكون نسبيا احسن باشوي من وايومنغ مثلا او نورث وساوث داكوتا ... بس في الاخير ما اشوف انه قرار حكيم ان الواحد يتعب ويجي من السعودية لهنا علشان يسكن في نيبراسكا :confused:

هذا رايي الشخصي طبعا وكل واحد حر في رايه وقراره

حصة اخت منيرة

ميزوري الي يمكن من الولايات الي قسيت في رايي فيها في الموضوع ! ... احسها مو بالسوء مقارنة بغيرها ... فيها جامعة قوية الي هي Washington University in Saint Louis .. فيها برضو جامعة ثانية معقولة بس مو متذكر بجد ايش اعتقد جامعة ميزوري اذا ماني غلطان ! .. جوها يعتبر بارد برضو مثل بقية ولايات الوسط .... موقعها ناس كثيرة ممكن تعتبره حلوو بما انها تقريبا في وسط امريكا وتحيط بهالولاية 9 ولايات ... فريقهم الفوتبول على فكرة تعبان ههههه مثل ما قلت لك لو الجامعة قوية يصير تفكرون فيها بشكل معقول

الترحال

اتوقع انك عرفت الجواب لاستفسارك بس عموما هذا موقعهم

http://www.embassyces.com/schools/boston_merrimack_local_information.aspx

هالصفحة بالذات فيها معلومات كويسة عن الخدمات الموجودة في المنطقة ... المعهد يبعد عن بوسطن 25 دقيقة بالسيارة و40 دقيقة الظاهر بالقطار

لو احتجت اي معلومات ثانية عطني خبر واناا ابحث لك واقرا لك عن المنطقة

بالتوفيق

عاشق التايب

West Lafayette فيها جامعة بوردو pb189 جامعة عريقة وقوية

هذي صفحة فيها بعض المعاهد والمدرسين

https://www.purdue.edu/oepp/communityres.html

وهذا موقع المعهد في الجامعة الي اكيد انصح فيه

http://www.housing.purdue.edu/HTML/Human_Resources/Cultural_Awareness/ESOL.htm

بالتوفيق

عبده

انا كنت اتكلم بشكل عام لما قلت الفنون ... حتى في التخصصات الدقيقة هالجامعات الي ذكرتيها كلها جامعات قوية قوية كثير ! .... Yale University مثلا هي الاولى على أمريكا في الرسم والاولى على امريكا في التصوير او الفوتوغرافي

لو حابة تعرفي بالتفصيل عن افضل الجامعات في كل فرع في الفنون عندك هالرابط او خبريني واقول لك

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/best-graduate-schools/top-fine-arts-schools

بس مثل ما قلت لك الجامعات الي ذكرتيهم وخاصة يال وبرينستون هذولي لو ينقبل الواحد فيهم يدخلها وهو مغمض !

نجد دياري

صعوبة الجامعات ان لها معايير عالية في القبول وعدد قليل طلاب .. وطلبات كثيرة من كل انحاء العالم ! ... علشان كذا المنافسة تكون قوية في القبول .... علشان كذا ممكن بعض الاقسام تكون لها طلبات تنافسية اكثر من الجامعات الثانية .... برضو بعض هالجامعات يهمها انها تحافظ على مستوى معين من الطلاب ! ... يعني ما يهمها هذا سعودي وهذا وراه فلوس لان هالجامعات عندها فلوس ما تاكلها النيران ! .... مسالة انك ابتعاث ومدفوع الثمن تسهل كثير في قبول الجامعات بس مو لبعض الجامعات الي ذكرتيها علشان كذا قلت لك قبولها صعب .... بس اكرر انه مو مستحيل وجربوا والله يوفقكم ان شاء الله ليه لا .... عندنا عقليات تستاهل هالجامعات واحسن وان شاء الله انكم منهم

بالنسبة لسؤال الماجستير الوظيفي بجد اعتذر ما اعرف الاجابة ولا اعرف اصلا وشو دبلوم الماجستير الوظيفي !!! .... اول مرة اصلا اسمع بدبلوم وماجستير ! .... حاولوا تسالوا المكان الي اخذ منه زوجك هالدبلوم يمكن يفيدوه اكثر

بالتوفيق

أبلىعطيات
25-12-2009, 03:04 PM
Zorba.. قل آمين الله يفتحها عليك ويرزقك الجنه واهلك ووالديك وكل من يعز عليك ياارب
من جد هالموضوع افادنا كثيير

ودي اسألك مثل كل الناس بعد ماطلعت القبولات..:)
1- بالنسبة للمعاهد..
عندي قبول في سان دييغو و قبول في لوس انجليسpb036<<< وين اروح؟:D

2- ايش رايك بمعهد امبسي؟

3- الحين ايش افضل برامج اللغه..؟ يعني هل ناخذ سنه لغه عامه او سنه لغه تحضيريه للجامعه؟

4- الوزاره جايبه لي قبول لغه 12 شهر .. ودي اقصرها واخليها 9 شهور.. اقدر؟ والا لا:D

5- بالنسبة للجامعات.. كثير خوفوني من بورتلاند ويقولون لي انها ممله..
وينصحوني بجامعة رش في شيكاغو.. تحمست لها وبرنامجهم قوي بس متخوفه من عدم الامان فيها..
مع اني سألت بعض اللي راحوا لشيكاغو ويقولون فيها امان مو مثل مانسمع عنها؟؟:confused:

عذرا على كثرة الاسئله... ومشكور
والله يوفق الجميع

نور عبدالله
26-12-2009, 07:04 AM
عبده

انا كنت اتكلم بشكل عام لما قلت الفنون ... حتى في التخصصات الدقيقة هالجامعات الي ذكرتيها كلها جامعات قوية قوية كثير ! .... Yale University مثلا هي الاولى على أمريكا في الرسم والاولى على امريكا في التصوير او الفوتوغرافي

لو حابة تعرفي بالتفصيل عن افضل الجامعات في كل فرع في الفنون عندك هالرابط او خبريني واقول لك

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/best-graduate-schools/top-fine-arts-schools

بس مثل ما قلت لك الجامعات الي ذكرتيهم وخاصة يال وبرينستون هذولي لو ينقبل الواحد فيهم يدخلها وهو مغمض !

بالتوفيق

الله يعطيك العافيه ويسعدك ولايحرمك كل غالي يارب ., جداً سعدت بردك الله يسعدك .

أنا ودي اتخصص فنون جميله , لكن عندي مشكله صغيره شلون اقدر اتواصل مع هالجامعات ؟

الشي الثاني لي تقريباً 3 سنوات من تخرجت فهل هناك صعوبه اني انقبل فيها ؟ pb093

ثالثاً النسبه , سيئه جداً ؟ فأأعتقد انها تشكل مشكله ايضاً ؟

اللهم امين ويوفقك ويخليك يارب pb189

نجد دياري
30-12-2009, 07:03 AM
نجد دياري

صعوبة الجامعات ان لها معايير عالية في القبول وعدد قليل طلاب .. وطلبات كثيرة من كل انحاء العالم ! ... علشان كذا المنافسة تكون قوية في القبول .... علشان كذا ممكن بعض الاقسام تكون لها طلبات تنافسية اكثر من الجامعات الثانية .... برضو بعض هالجامعات يهمها انها تحافظ على مستوى معين من الطلاب ! ... يعني ما يهمها هذا سعودي وهذا وراه فلوس لان هالجامعات عندها فلوس ما تاكلها النيران ! .... مسالة انك ابتعاث ومدفوع الثمن تسهل كثير في قبول الجامعات بس مو لبعض الجامعات الي ذكرتيها علشان كذا قلت لك قبولها صعب .... بس اكرر انه مو مستحيل وجربوا والله يوفقكم ان شاء الله ليه لا .... عندنا عقليات تستاهل هالجامعات واحسن وان شاء الله انكم منهم

بالنسبة لسؤال الماجستير الوظيفي بجد اعتذر ما اعرف الاجابة ولا اعرف اصلا وشو دبلوم الماجستير الوظيفي !!! .... اول مرة اصلا اسمع بدبلوم وماجستير ! .... حاولوا تسالوا المكان الي اخذ منه زوجك هالدبلوم يمكن يفيدوه اكثر

بالتوفيق

انا بجد بجد ماادري كيف اشكرك .. اللي بيشوفني ابحث من الحين بيقول جانا قبول البعثه <<
بس لاننا نسعى لها وبقوووه ادور من الحين ..

اول شي الجامعه .. ماادري انا اقنعه يدور جامعه مو سهله ولا صعبه لكن ممكن الواحد بسهوله يمشي فيها ..
زوجي صحيح بسم الله عليه ذكي وشاطر لكن يشيل هم بقووه يعني بيكون طول فتره الدراسه مضغوط نفسيا .. عشان كذا ابي شي عادي ..pb027 عشان تكون سفرتنا 2 في 1 دراسه ووناسه بعيد عن العالم ..

برجع اخذ فره عالجامعات والولايات ..

وبالنسبه للماجستير الوظيفي هذا نكبه بصراحه

يعني العمل يعطيه سنتين تفريغ يدرس في معهد الاداره قسم انظمه وبالاخير محد يعترف بشهادتها لان مالها بحث تخرج مثل الباقيه ..:sm1:
صحيح مسوي بحث لكن مو مثل الماستر العادي مثلا سنه دراسه وسنه بحث .. لاا هذا ماده بس هي البحث

راسلنا جامعات في الاردن على اساس يعادلون له يخلونه يدرس لو ترم ويبحث ويعتبرونها ماجستير لكن محد رد علينا ..

وبحثت كثييير ... قليل من الجامعات في امريكا اللي تعادل .. ياتكون غير معترف فيها او سهله ومو كفو

يعني ملزوم يعيد دراسته للماستر بامريكا ...

الف شكر لك اخوي كثرت هذره عليك pb094bp039

ZORBA
31-12-2009, 02:27 PM
أبلى عطيات

- بالنسبة للمعاهد ... انا انصح في سان دييغو ومو بس انا كثير من الي اسالهم يمدحون سان دييغو اكثر ! ... مو معناها ان لوس انجلوس مو حلوة !... بس خلينا نقول ان لوس انجلوس اكثر فوضاوية !

- معهد امبسي للامانة ما اعرفه وما اقدر افتي في هالشي ! ... بس انا افضل معاهد الجامعات اكثر من المعاهد المستقلة

- برامج اللغة برضو ما عندي خبر فيها ! .... المفروض ان برنامج اللغة وخاصة المستويات يكون للاثنين ! ... يعني للحياة العامة والاكاديمية ..... القصد منه اولا انهم يعلمونك اللغة ويهيأونك للدراسة ! .... بس هل في برنامج للغة العامة وبرنامج منفصل اكاديميك ! ... بجد ما اعرف بس الافضل هو الاكاديميك من وجهة نظري لانه بيساعدك انك تدخلين جو الجامعة اسرع ! .. الحياة العامة ممكن تكتسبينها من الحياة العامة

- انك تقصرين الدراسة من 12 شهر الى 9 شهور بكيفك ما عندهم مشكلة بالعكس توفرين ههه ... حتى لو اسبوع ما راح يقولون شي ! ...بالعكس بيعطونك مكافاة على ما اظن ! .. بس اهم شي تحسبين حسابه هو قبول الماستر لان الملحقية ما تتكفل بهالشي

- بورتلاند او اوريغن عموما انا ما انصح فيها .. لو تخصصك طبي او تمريض ايوة فيها جامعة قوية على ما اظن وكويسة ... بس لو غير كذا ما اشوف فيها شي يميز ! ... هل مملة او لا اتوقعها وسط لانها مو مدينة صغيرة

شيكاغو مدينة حللللوة بس مشكلتها البرد والغلاء ويمكن يكون الامان ايوة ... مع اني رحتها وما حسيت انها مو امنة بس معروفة ايوة ان فيها جرايم وعصابات كثيرة وخاصة في الجنوب ... بس لو كانت الجامعة قوية في شيكاغو تستاهل الواحد يروح لها ... جامعة رش ما ادري ولا مرة سمعت عنها !!!!

بالتوفيق ان شاء الله

عبده

الجامعات تتواصلي معها انك تسجلي خلال الموقع او تراسليهم بالانترنت ! ... المراسة بالانترنت هي انسب واسهل حل وهم ينصحوا برضو بهالشي ..... تسجلي اون لاين والطريقة سهلة كثير وبعدها يعلموك ايش المفروض ترسلي لهم بالبريد وايش الاوراق وبس !!

تخرجك من 3 سنوات ما اعتقد انه يسبب اي مشكلة

المعدل جزء من القبول بس مو كل شي ... يعني مثلا التوفل يعتبر برضو جزء .. اختبارات ثانية مثلا الجي ار اي او الجيمات يعتبرون جزء وجزء كبير برضو ..... حاولي تركزين على المتطلبات الثانية للقبول وتبدعين فيها .... بس عموما لو معدلك معقول بتلقين جامعات تقبلك بس يمكن ما تكون جامعات قوية .... المشكلة برضو انك يمكن تلاقين صعوبة اك تحصلين توصيات من دكاترة اذا كان معدلك نازل ... بس ما اتوقعها مشكلة كبيرة

بالتوفيق

نجد دياري

بالنسبة للجامعات بالعكس حلو انو يكون طموحكم تدرسون في جامعات قوية حتى لو هارفرد او يال ... بس الي كنت اقصده او انصح فيه انكم تنوعون في الجامعات الي تسجلون فيها ... يعني مثلا لو بتسجلون في 6 جامعات حاولوا تخلطون بين جامعات قوية كثير ووسط وسهلة مثلا ... علشان تنوعون في الفرص وتحطون قدامكم اكثر من خيار ... في الاخير تشوفون ايش القبولات وتقررون ايش افضل خيار

بالنسبة للماجستير الاداري مدري الوظيفي والله قلت لك ما سمعت عنه من قبل ... بس فعلا المعادلة صعبة وقليل جامعات مثل ما قلتي يعادلون واغلبها مستواها نازل ! ... لو في مجال ووقت انا انصح انه يبدا من جديد على الاقل يستفيد بدراسته بشكل اكبر من لو انه عادل مواد كثيرة ودرس بس اشوي في الابتعاث ! .... خاصة الماستر ما راح يخسر كثير لو درس المواد من جديد وسوا البحث ! .... لا تعتمدون كثير على موضوع المعادلة بالعكس هذا شي ثانوي ويمكن لو احد ثاني كان ما عادل المواد حتى لو حصلت له الفرصة !

بالتوفيق

Gardenia Sense
31-12-2009, 02:52 PM
{ السلامـ عليكمـ~

اللهـ يجزاكـ كل خير اخوي ZORBA على الموضوع والمعلومات الشاملهـ’’

استفدت كثير من الموضوع و صار عندي على الاقل تصور مبدئي عن بعض الولايات خصوصا انها المرة الاولى لي اللي بروح لها لأمريكا~

فعسى ربنا يوفقك دنيا وآخرهـ ويعطيكـ على قد نيتكـ,,

بس عندي كذا استفسار لاهنت:

1. هل المعاهد يختلف مستواها من فرع لفرع بمعنى: انا كان قبولي بسان دييغو بس الاهل عندي فضلوا سياتل تكوما فطلبت تحويل و تمت الموافقه, فهل تتوقع مستوى المعهد "اكاديميا" يختلف من مدينة او فرع لاخر ولا لا؟

2. انا مطلوب مني اعمل اختبار gmat فحابه اسأل هل ممكن الوزارة توفر لي كورس اعداد للgmat او المعهد ؟
وإذا كان لا فهل تنصحني اخذ دورات تحضيرية هنا او هناك؟ او ان الاختبار ما يحتاج ادرس لحالي واتوكل على الله؟

3. وش رايك في جامعة واشنطن يونفيرستي اللي بسياتل في تخصصات الهندسة الكهربائية, إدارة, حاسب ؟

4. الوزارة كلموني وقالو لي جابوا لي قبول ثاني مشروط بمعهد جامعة north kentaky وش رايك؟ انا قريت موضوعك و ما حسيت ان الولاية مرة زينة؟

وشكرا لك http://vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gifhttp://vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gif,,

ZORBA
31-12-2009, 03:10 PM
{ السلامـ عليكمـ~

اللهـ يجزاكـ كل خير اخوي zorba على الموضوع والمعلومات الشاملهـ’’

استفدت كثير من الموضوع و صار عندي على الاقل تصور مبدئي عن بعض الولايات خصوصا انها المرة الاولى لي اللي بروح لها لأمريكا~

فعسى ربنا يوفقك دنيا وآخرهـ ويعطيكـ على قد نيتكـ,,

بس عندي كذا استفسار لاهنت:

1. هل المعاهد يختلف مستواها من فرع لفرع بمعنى: انا كان قبولي بسان دييغو بس الاهل عندي فضلوا سياتل تكوما فطلبت تحويل و تمت الموافقه, فهل تتوقع مستوى المعهد "اكاديميا" يختلف من مدينة او فرع لاخر ولا لا؟

2. انا مطلوب مني اعمل اختبار gmat فحابه اسأل هل ممكن الوزارة توفر لي كورس اعداد للgmat او المعهد ؟
وإذا كان لا فهل تنصحني اخذ دورات تحضيرية هنا او هناك؟ او ان الاختبار ما يحتاج ادرس لحالي واتوكل على الله؟

3. وش رايك في جامعة واشنطن يونفيرستي اللي بسياتل في تخصصات الهندسة الكهربائية, إدارة, حاسب ؟

4. الوزارة كلموني وقالو لي جابوا لي قبول ثاني مشروط بمعهد جامعة north kentaky وش رايك؟ انا قريت موضوعك و ما حسيت ان الولاية مرة زينة؟

وشكرا لك http://vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gifhttp://vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gif,,

اهلين اختي

- انتي طبعا قصدك نفس المعهد بس من فرع لفرع ! .... المفروض ان مستواه يكون قريب في كل فروعه بس طبعا ممكن يكون في اختلاف وهذا شي طبيعي .... بنفس المعهد بتشوفين اختلاف بين مدرس ومدرس ... بس المفروض انك تتوقعي ان المعهد يكون مستواه متقارب لان المفروض المناهج ومستوى المدرسين وطريقة التدريس تكون موحده لجميع الفروع

- ما اظن ان الملحقية تدفع لدورات تحضير الجيمات ... هي تدفع للاختبار ايوة بس لدورات فعلا ما اظن بس يبغى لك تتاكدين منهم .... الجيمات صعب مو بسيط ويبغى له لغة .. بس انا انصحك كبداية انك تشترين كتاب مساعد للاختبار علشان تفهمين طريقته وتتدربين عليه وتبداين معاه .... لما تروحي امريكا وتدرسي فترة معينة حاولي تاخذي الاختبار علشان تعرفي ايش مستواك فيه وكم تجيبي ! .... الملحقية تدفع للاختبار اكثر من مرة في السنة ... لو حسيتي ان الاختبار صعب والكتاب ما راح يساعدك بشكل كبير ممكن ايوة تفكري في دورات تاخذيها بس اتوقع ما راح تستفيدي الا لما تخلصي مستويات معينة في اللغة ... لان الاختبار مثل ما قلت لك يعتمد على اللغة بشكل كبير

- جامعة واشنطن انا ما ادري ايش تقصدي ... اذا تقصدي يونفيرستي اوف واشنطن فهي قوية كثير في كل التخصصات وما يحتاج تشاورين ... من اقوى جامعات امريكا ..... اذا قصدك واشنطن ستيت يونفيرستي ... فهي تعتبر وسط على ما اعرف في اغلب تخصصاتها

- كنتاكي لو لقيتي قبول في ولاية او في جامعة احسن منها كويس ... بس اذا ما لقيتي فيمكن اذا رحتي هناك تعجبك نوعا ما ... بس حاولي تدوري غيرها اذا قدرتي

بالتوفيق

Gardenia Sense
01-01-2010, 01:49 AM
{ الف شكر لكـ اخوي,,

بالنسبة للجامعة انا قصدت جامعة واشنطن اللي بسياتل راح اقدم وإن شاء اللهـ ربنا يقدم اللي فيهـ خير~

وحعمل بنصيحتكـ وحقدم اختبار gmat قبل اسافر عشان اشوف مستواي ولو احتجت حقدم دورهـ هناك,,

يجزاكـ ربي كل خير و يوفقك ولا يحرمكـ الاجر تعبناكـ معنا,,

لكـ http://vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gifhttp://vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gif

أبلىعطيات
01-01-2010, 01:54 PM
مشكور اخوي على الرد..

بالنسبة للوس انجليس المعهد في وست وود.. مو في وسط لوس انجليس ومن خلال بحثي البسيط اتوقع ان قرية
وست وود تعتبر منطقة تعليميه لانها مليانه معاهد وفيها جامعة كاليفورنيا لوس انجلس.

وبالنسبة لبرامج اللغه.. اذا دخلت على اي موقع للمعاهد بتلاقي فيها برامج كثير بعضها يقدم اللي يسمونه اكاديميك يير وقد تكون 9-12 شهر "اعتقد انها تعتبر دبلوم"
وفيه نظام المستويات اللي نعرفه عندنا هنا.
وبرضو فيه برامج ثانيه اللي تاهل للتوفل او للايلتس او اللي تحضر لدخول الجامعات.

وجامعة رش معروفه في امريكا :)

شكرا على مساعدتك :)

اكتئااااااااااب
01-01-2010, 02:45 PM
شباب انا طالع امريكا ان شاء الله بس محتار بين ثلاث مدن : سياتل , سان دييغو , لوس انجلوس << االاخيرة اخترتها بس عشان الناس يقولون راح لوس انجلوس :D بس معرف عنها شي
فمدري وش راي اهل الخبرة
علما بأن احب البرد pb189
واحب التسدح في الشواطي :cool:
واحب الدوان تاون في المدينة يكون ممتع يعني عروض ورقص وزي كذا
و اهم شي تكون المدينة مغطاة بشبكة باصات او قطارات لان مالي نيه اشتري سيارة

ياليت تفيدوني pb094

وهل اقدر ادرس اللغة مثلا في LA بعدين الجامعه في سياتل ؟ هل التحويل سهل ؟

F e m m e
02-01-2010, 02:29 PM
مـرحبا ..

ياليت تفيدني بجامعه تعطي بكالوريوس بزنس وماجستير في ام اي اس ..

وتكون بأوريغون .. او ولاية ترشحها لي ..

والمهم ماتكون صعبه او معقده .. لان بعد مايهمني قوة الجامعه بالترتيب.

ومـشكوووور

نور عبدالله
03-01-2010, 05:43 AM
عبده

الجامعات تتواصلي معها انك تسجلي خلال الموقع او تراسليهم بالانترنت ! ... المراسة بالانترنت هي انسب واسهل حل وهم ينصحوا برضو بهالشي ..... تسجلي اون لاين والطريقة سهلة كثير وبعدها يعلموك ايش المفروض ترسلي لهم بالبريد وايش الاوراق وبس !!

تخرجك من 3 سنوات ما اعتقد انه يسبب اي مشكلة

المعدل جزء من القبول بس مو كل شي ... يعني مثلا التوفل يعتبر برضو جزء .. اختبارات ثانية مثلا الجي ار اي او الجيمات يعتبرون جزء وجزء كبير برضو ..... حاولي تركزين على المتطلبات الثانية للقبول وتبدعين فيها .... بس عموما لو معدلك معقول بتلقين جامعات تقبلك بس يمكن ما تكون جامعات قوية .... المشكلة برضو انك يمكن تلاقين صعوبة اك تحصلين توصيات من دكاترة اذا كان معدلك نازل ... بس ما اتوقعها مشكلة كبيرة

بالتوفيق

الله يعطيك العافيه أخوي ويسعدك يااارب .., للأسف مااعرف اتواصل مع مواقع الجامعات اون لاين لان لغتي ميح

مابفهم شيء فيها مرره :/ , بحاول اشوف احد يساعدني بهذي المهمه وربك ييسرها ..

والحمدالله طمنتني ان فترة التخرج الطويله ماتعد مشكله , وان شاء الله احاول اتجاوز كل هالعقبات ويوفقني ربي ..

الجي ار اي والجيمات وش هذول بالضبط اول مره اسمع فيهم ؟ ..

اما المعدل التراكمي 72.53 :$ ادري مو قوي مره لكن قدر الله وماشاء فعل , واان شاء الله يعطيني ربي ع قد نيتي ويوفقني

والجميع .. ويااارب ييسر لك لتعاونك معنا هنا ويوفقك bp039

قلب دفاع
03-01-2010, 11:55 AM
Zorba يعطيك العافيه

ابحث عن تخصص دقيق في الإدارة وهو ( الإدارة الأستراتيجية أو التخطيط الأستراتيجي أو الإدارة والتخطيط الإستراتيجي أو إدارة الخطه الإستراتيجية ) طبعا لمرحلة الماستر .. مع العلم اني الأن متواجد في أمريكا أدرس لغة ( ومالي شهر ) يعني لغتي لك عليها لهذا طلبت منك المساعد ( وأعرفك ما تقصر ) راضي بكل الظروف ( بس أهم شئ ألقى هالتخصص )

انا الان في معهد ( يوكيلي ) في جامعة يوكان

عفاك ربي

A.H.N
05-01-2010, 04:18 AM
تسلم اخوي Zorba على الموضوع منجد استفدت منه كثير ربي يجعله بميزان أعمالك
لكن حبيت استفسر عن :
Ashland University ,Ohio
Virginia Polytechnic Institute and State University " Virginia Tech
New Haven University
ايش رايك في كل وحده منهم؟؟ وايش الايجابيات والسلبيات من حيث مستوى الجامعة ومكانها والمعيشه فيها ..

ZORBA
09-01-2010, 05:34 AM
ابلى عطيات

قرية ويست وود :D .... هو صحيح ممكن تكون قرية او ضاحية او اي شي بس ترى هي فعليا تعتبر من لوس انجلوس وما راح تحسين في فرق بين انك تتنقلين من الداون تاون لهوليوود لويست وود لسانتا مونيكا وهالمناطق كلها !! .. كلهم داخلين في بعض وزحمة يا دنيا زحمة !

يعني من ناحية الزحمة لا تأملين كثير لانها بتكون مزحومة ... من ناحية انها منطقة تعليمية فهو صحيح UCLA موجوده هناك .... بس ما اعرف عن المعاهد

بالنسبة لمعهد اللغة اوكي فهمت عليك وعارف ان لكل معهد في برامج متخصصه سواء كانت اكاديميك او بيزنس او كومينيكيشن او غيرها .... لازم تتاكدي من الملحقية لانهم راح يدفعون بس لبرنامج اللغة العام (المستويات) وما راح يدفعون لبرامج متخصصه

بالنسبة لجامعة رش انتي تقولين معروفة في امريكا !!!!!! ... انا ما ادري ما سمعت عنها وما شفتها في اي تصنيف لجامعات امريكا ... كل الي اعرفه انها جامعة طبية موجودة في شيكاغو

:
:

اكتئااااااااااب

عندك خيارين يعتبرون ممتازين ... سياتل وسان دييغو ... خلي لوس انجلوس عل جنب .... سياتل ابرد من سان دييغو طبعا ... واثنينهم على الشاطيء .... الاثنين في مستوى واحد بالنسبة لي ... سياتل ميزتها انها قريبة من فانكوفر وسان دييغو قريبة من لوس انجلوس ... لو انا منك اخترت سان دييغو

دراسة اللغة تعتبر بالنسبة للمحلقية شي منفصل عن الجامعة وخاصة في الماستر ... يعني تقدر في الماستر تدرس لغة في مكان وتجيب قبول في جامعة ثانية في مكان ثاني وتروح له ! ... ما يعتبر تحويل في هالحالة ... التحويل يكون لما تدرس جامعة في مكان وتحول لجامعة في مكان ثاني ! ... بس من معهد لغة الى جامعة لا اعتقد عادي

F e m m e

اوريغن بصراحة ما عندي خبر عنها ... ما فيها جامعات كثيرة اصلا ممكن تختارين منها ... عندك اوريغن ستيت وجامعة اوريغن .... اعتقد جامعة اوريغن افضل في البيزنس بما ان ما يهمك الترتيب وتبغي جامعة سهلة !

لو تبغي ولايات ثانية في عندك تكساس وعندك كاليفورنيا وغيرها ... يعتمد على ايش تبغي وايش الولايات الي ممكن تعجبك

عبدهـ

بالتوفيق ان شاء الله

الجيمات والجي ار اي هي اختبارات مثل اختبار القدرات الي يعطوه للثانوي مثلا !! ... يعني يقيس مقدرة الطالب على دراسة الهندسة او الادارة .... الجي ار اي متطلب لاغلب تخصصات الهندسة والعلوم في الدراسات العليا والجيمات للادارة ... ما في درجة نجاح او رسوب في هالاختبار ... هو اختبار يستخدموه علشان يفاضلون بين الطلاب ... كل ما صارت الدرجة اعلى .. زادت فرص قبولك في الجامعة

الاختبار يعطوه في اكثر من معهد .. نفس التوفل ... حاولي تبحثي في النت في موقعهم عن الاماكن والمواعيد الي ممكن تاخذي فيه الاختبار ... في برضو كتب مساعدة ومواقع في النت تشرح الاختبار وتساعدك انك تعرفي ايش هو وطريقته

بالتوفيق

ياروحي ياكاكا

اهلي اخوي ومعليش على التاخير ... المشكلة ان خبرتي في الادارة مو كبيرة بس انا مر علي هالتخصص من قبل ... انت بس قول لي على الاقل ولايتين او ثلاثة داخلي مزاجك علشان ابحث في جامعاتها واعرف ايش الي تعطي التخصص وايش الي ما تعطيه .... بس صعب علي اني اختار من نفسي او اني ابحث في كل الجامعات في امريكا

حدد لي بس ايش الولايات الي تبغاها ومن عيوني الثنتين

A.H.N

Ashland University ,Ohio

ما اعرفها ولا سمعت عنها ... اوهايو :( اعتبرها وسط ... من الولايات الي يكثر فيها سعوديين وخليجين بشكل كبير ... موقعها يعتبر وسط بين ولايات كثير ... باااردة في الشتاء ... ما اعرف عنها كثير بكل امانة وان كنت اعرف ناس كثيرة درسوا فيها

Virginia Tech

جامعة بالعكس مشهورة كثير وتكلمت عنها في الموضوع ... قوية في الهندسة والعلوم وانصح فيها كثير ... عيبها البسيط ان الجامعة في مكان صغير .. يعني يمكن الواحد يطفس في هالمكان .. بس عموما الطبيعة في هالمنطقة جدا جميلة وفيرجينيا عموما من الولاايات الجيدة وان كانت باردة ... تصنيف الجامعة قوي وما تتفوت

New Haven University

سمعت عنها بس للامانة ما اعرف عنها شي ... هي في كونيكيتتيت وهي ولاية تعتبر راقية وغالية وحلوة كثير .. فيها نوع من التعصب العرقي بس ما اظن انه كبير ... اعتقد قريب منها جامعة يال المشهورة ...بس هل الجامعة قوية او لا بجد ما اعرف

بالتوفيق

قلب دفاع
09-01-2010, 07:16 AM
ماساتشوتس \ كاليفورنيا \ واشنطن

الله يعطيك العافية ويسمح أمرك

SoOokR
10-01-2010, 06:33 PM
السلام عليكم جميعـــاً
لو سمحتوا ابغى احد يساعدني pb094
انا راح ادرس ماستر في الادراة التربوية Educational Administration
اول حاجه هل هالتخصص يدرس ماستر في امريكا ووين أحصله هل في كل الجامعات ؟ وياليت اللي يعرف يكتب اسم الجامعه والولايه pb094
ثاني حاجه انا معاي طفلين وزوجي ابغى أسماء بعض الولايات اللي يكون الجو فيها كويس ومناسب للاطفال وكمان يكون السكن والخدمات العامه رخيصه <<<<<ياليت تركزون على هالسؤال
ثالث حاجه هل اقدر اخذ قبول معهد وجامعه سوا يعني بتنتظرني الجامعه لحد ما اخلص معهد واخذ التوفل وادرس فيها ولا وانا ادرس هناك ادور براحتي قبول ؟
ومتى اخذ موعد من السفاره اذا خلصت اجراءات المكتب ؟
* انا ابروح على حسابي اول بعدين اقدم على الالتحاق من هناك .
ياليت تردون على كل اسئلتي ادري اني مصلتها وزودتها بس انتم ما تقصرون
وجعل اللي يرد على اسئلتي ان الله يوفقه ويسهل اموره ويسخر له القلوب القاسيه والعبيد العااااااااااصيه :D

Evil Hard
11-01-2010, 06:12 AM
.
.

كم مره كنت ادخل هالموضوع وابغى ارد لكن يخونني التعبير بصراحه :(

Florida

ولاية السعوديين !!!

للاسف ان اغلب السعوديين لي يروحونها هم الي على حسابهم الخاص وحاط في باله انه بيروح وبيوسع صدره وبيفلها على الشواطيء وهالخرابيط !!
الولاية من وجهة نظري سيئة للدراسة ! ... وجوها كلله اعاصير وتورنيدوز وامطار !!
والمشكلة ان ما فيها جامعات عليها القيمة !! ... الجامعة الوحيدة القوية هي :

University of Florida

اما الباقي فمستواهم اقل من عادي بقوة !! .. نصيحة لا احد يفكر فيها لان كثرة السعوديين هناك والي رايحين سياحة (دراسة) على حسابهم او على حساب الدولة شوهت منظر السعوديين في الولاية وحتى في الولايات الثانية ! .. وفي ناس انصدمت بالوضع وحولت لولايات ثانية !

بصراحه انا اخالفك الرايي بشكل 200 % ..
اول شي UF هي من الجامعات الي تعتبر كبيره بسبب فريق الكره ..
وقبل لا ادخل او اي شي .. هي قويه بطريقة الدراسه فقط ..
مثلاً .. دكاتره الرياضيات يمنعوا انك تستخدم آلة حاسبه بالاختبار او بالمحاضره نفسها ..
لكن اذا جيت على طريقة التدريس تلقاها فاشله .. ومو بس انا اقولها كثير يقولونها ..
ولو دخلت على مواقع امريكيه او رحت على قوقل وكتبت UF Reviews بتلاقي ترتيبها بالنسبه " كجامعه دراسيه " 7 او اقل حتى من 10 .. ومعظم الي يقولون عنها يقولون انها جامعه ترفيهيه ..
< انا اتكلم عن الي رايحين يدرسوا بجد pb027

فيه عندك بفلوريدا اكثر من جامعه كويسه .. منهم UCF (http://www.ucf.edu/):
هالجامعه انا ادرس فيها .. والحمد لله اشوفها كويسه وماشي حالها .. ما اقول انها خرابه ولا انها اكوس شي :D
من كم سنه انفتح قسم الطب فيها .. الترتيب حقها 36 بامريكا .. من 2500 جامعه اعتقد ..
حرم الجامعه كبير مره .. وحولين الجامعه الواحد بيلقى سكن بسهوله جداً ..
ومنطقتها منطقه سياحيه ماهي كئيبه ..
والي يبغى اي شي عن المدينه والجامعه اقدر اجيبله صور وكل شي عنها ;)

فيه جامعة Embry Riddle (http://www.erau.edu/) للطيران :
الي يروحوا عيال البشاوات بامريكا لانها حتى للامريكان غاليه .. تقريباً يوصل 16 الف $ بالترم الواحد ..
الجامعه ما جربتها ولا شي .. بس الطلاب يقولوا انها سهله نوعاً ما ..
والدكاتره يقولوا انها سهله ومو معقده .. والي يبغى ينجح بينجح ..
طبعاً موقع الجامعه ببلد كنت ساكن فيها لمدة سنتين .. بعيده عن اورلندو ساعه بالسياره ..
البلد مو حقت تمشية الصراحه لكن الجامعه فيها نشاطات واشياء كثيره ..

جامعة UM (http://www.miami.edu/):
الصراحه ما ادري كيف ترتيبها ولا ادري كيف دراستها ..
بس سمعت وحده كنت ادرس فيها تتقول انها كويسه الجامعه ماهي شينه ..
بس طبعاً الي يبغى يعيش للدراسه ويشد حيله ما يروح لها ..
لان ميامي غاليه مرررررررررررره !
من اغلى المدن بفلوريدا pb093 الواحد بالليله يصرف 100 $ وطالع pb093

مجرد وجهة نظر وتجربه bp039:rolleyes:

.
.

شتات النفس
11-01-2010, 08:02 PM
السلام عليكم .

موضوع جبار والف شكر لتعاونك .

انا حابة أسأل عن نظام دراسة الماستر بأمريكا لتخصص الفيزياء او ما يندرج تحت فروعها .
كيف تكون الدراسة ( سمسترات - بحث ...) وسمعت أن في اختبارات معينة , ممكن توضح لي لو تكرمت .
+ اش المتطلبات للحصول على قبول سواء مشروط أو غيره .
نصايحك ؟

الف شكر

Essence Brand
12-01-2010, 03:52 AM
السلام عليكم

هذي صاحبتي بتروح بعثه وما تفعلت للحين ..

طلبت مني اكتب هالكلام

اتمنى المساعده فاقرب وقت

تقول :

جاني ايميل من مدير القبولات في الشرق الاوسط لمعهد EF يقول ان ملفي جاهم عن طريق مكتب تجسير وخيروني بين 11 مدينه من بينهم
سان دييغو
سانتا باربرا
ميامي بيتش
طبعا انا كتبت هالمدن اللي انا شفتهم احسن وانسب لي من ناحيةالجوو بس مو مناسبيني من ناحية الغلا .. عموما كل مدن الليست غاليات باستثناء سياتل اللي حذفتها انا من خياراتي بسبب برودتها الشديييييده وتعتبر مدينه بها نسبة الانتحار كبيــــــــــــره ..

سؤالي .. وش الافضل والارخص من هالمدن لي .. انا ودي انها تكون ميامي بس ميامي غاليه ومحتاره ... ياليت اللي عنده علم بالموضوع يعطيني خبر . يعني لو كانت ميامي مقاربه لـ سان دييغو باسعار الشقق والصرف راح اتكل على الله اختارها ..
طالبين مني الرد باقرب فرصه :( عشان يجي القبول باسرع وقت

وشكرا bp039

الـعـازف
12-01-2010, 11:37 AM
عندي سؤال ليت القى له اجابه, بالنسبة لـ تخصص الإعلام ماجستير, ما فيه مشكله ادرسه هناك ؟
من ناحية الوزارة اقصد ؟ .. ولا يشترطون تخصصات معينه تشملها البعثه ؟

إذا عادي, وشي اقوى الجامعات اللي تدّرس اعلام , إذاعة و تلفزيون تحديداً ؟

مالق
12-01-2010, 02:18 PM
اخواني تحيه طيبه

اشكركم على جهودكم الرائعه وعندي استفسار

واحد اعرفه طالب ماجستير في بريطانيا وصار له 3 شهور وماضموه مع ان معاه امر اركاب وقالو انو مستحيل ينظم لا لانظمام لبريطانيا موقف عشان كذا هو بيحول لامريكا

عندي كذا استفسار

الاول وش افضل الجامعات في امريكا لدرجة الماجستير تخصص اداراة اعمال

سالت واحد من الشباب اقترح التقديم في جامعة
بيتسنق بيرغ
او
ميرلند

الرجال معدله2.64 هل فيه مشكله

وايش افضل مكتب يجيب قبولات في الرياض

وجزاكم الله الف خير

Just Cavalli
13-01-2010, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته ورضوانه

مساك دخون حبيبي .

الله لايهينك على هالجهد، بصراحة مرجع متميز الموضوع هذا لكل راغب في الاستفسار عن الدراسه في امريكا.

لو الامر بيدي كان جيناكم لكن الله يكتب اللي فيه الخير ويعيننا على الديار اللي حنا فيها.

حبيب قلبي..
حبيت اسألك عن university of washington seattle
هذا الويب سايت حقها
http://www.washington.edu/

وش رايك في الجامعه؟
هل هي قويه لدرجة انها صعبه على الطلاب؟
قبولها مشروط بدرجة معينه او شهاده محدده في اللغه -جيمات-اي ليتس او توفل؟

سياتل كمدينه مدحتها الله يحييك، وذكرت ان عيبها الوحيد كثرة الامطار.
بس بخصوص الغلاء هناك.
المدينه غاليه؟المعيشه فيها ممكنه لطالب باتشيلر؟امنه؟

عارف اني مكلف عليك ومشغلك بس راجي سعة صدرك يا بعدي.

Melo_4
13-01-2010, 06:01 PM
ZORBA
الله يعطيك العافيه bp039

حبيت اسالك عن افضل الولايات من وجهه نظرك يعني تكون مو غاليه وآمنه وترفيهيه بنفس الوقت يعني اهم شي ماتطفش :D
وعن افضل الجامعات المتخصصه بالحاسب

وحبيت اسالك عن اريزونا وسياتل وكيف وضعهم :)

وشكرا bp039

2\4\1949
16-01-2010, 03:15 AM
ياجماعه افيدوني الله يوفقكم اخوي طالع يدرس في امريكا الحين سنة اللغه في ولاية بنسلفانيا مدينة سكرانتون جامعه marrywood university
افيدوني من ناحية الولايه والمدينه نفسها وش سلبياتها وايجابياتها وهل تنصحون يغيرها والا لا
وكيف العنصريه هناك لان اخوي اقيشر وخايفه عليه

ZORBA
19-01-2010, 03:59 AM
قلب دفاع

والله ما عندي خبرة كبيرة عن التخصصات الي كتبتها

بس مثلا في هالتخصص حاول تشوف اذا انه قريب من الشي الي تبيه او لا

Public Management Administration

قوية في هالتخصص في كاليفورنيا

وعندك برضو في ماساتشوسيس جامعة نورث ايسترن

وهذا رابط البرنامج حقهم

http://www.polisci.neu.edu/graduate/master_public/#NU

هو ضمن قسم الدراسات السياسية علشان كذا اتوقعها قريب من التخصصات الي تكلمت عنها

وهذا برضو رابط تخصص في جامعة ماساتشوسيس بوسطن

http://www.management.umb.edu/master/msim_about.php

برضو اعتقد له علاقة حلوة بالي تتكلم عنه

معليش كان ودي اني اشوف لك كل التخصصات الي ممكن توافق التوجه الي تبغاه بس هالشي صعب بما اني هندسة مو ادارة او سياسة ... اعتقد الي يدرس ادارة بيفيدك اكثر بكثير مني ولو لاقيت تخصص معين داخل مزاجك عطني خبر وابشر بالخير

SoOokR

التخصص اعتقد موجود في كثير من الجامعات

هذي مثلا قائمة بافضل الجامعات في هالتخصص

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/best-graduate-schools/top-education-schools/education-administration

وهذي مثلا رابط للتخصص نفسه في جامة ASU

http://education.asu.edu/prospective_students/med_edadmin.dot

بالنسبة للولايات رخيصة او غالية فيختلف ... بس عموما اغلى شي مثلا هم كالفيورنيا بشكل عام ... سياتل ... نيويورك ونيوجيرسي واغلب الولايات الي محيطة بهم ... شيكاغو ... يعني هذولي اغلى شي

في ولايات معقولة مثل تكساس واريزونا ونورث كارولينا وغيرها ... وفي ولايات تعتبر رخيصة وخدماتها معقولة بس غالبا تكون هالولايات مملة وضعيفة والعيشة فيها سيئة

من ناحية القبول عادة بما انك ماستر ما في شي اسمه قبول مشروط ... لازم تخلصين المعهد والتوفل وتقدمين ... تقدرين تقدمين اوراقك وتظل شهادة التوفل بس اذا انتهى وقت التسجيل وما جبتيها ما راح تستفيدين شي وبيلغون ملفك .... المعهد شي والجامعة شي ثاني ... ممكن الجامعة تناقش ملفك وتقبلك بشرط انك تجيبين ورقة التوفل بس هالشي نادر ومو مضمون

مواعيد السفارة بجد ما لي خبر فيها ... الافضل تستشيرين الي طلعوا بعثة من قبل او الي بيطلعون قريب لان خبرتهم اكيد افضل مني ... بما انك بتدرسين على حسابك اهم شي ان يكون عندك قبول معهد وورقة الاي توني يرسلونها لك علشان تروحين المقابلة في السفارة بدون الاي توني اعتقد ما تقدرين تروحين هناك

بالتوفيق ان شاء الله

:
:

Evil Hard

كل واحد ووجهة نظره واكيد الي يقرا الموضوع بيعرف كيف يوازن الامور ... بالعكس مشكور على طرح وجهة نظرك والي شفته في ولايتك bp039

:
:

شتات النفس

يعتمد من جامعة لجامعة بس مثلا في جامعتي شفت لك ماستر الفيزياء وهذا موقعه

http://clas.asu.edu/graddegreeinfo/&AcadProg=GRLA&AcadPlan=LAPHYSIMS

دراسة مواد 30 ساعة وبحث .... المتطلبات عادية جي ار اي وتوفل وبكالريوس في الفيزياء
لو كان البكالريوس مو في الفيزياء او ما عادلوا كل المواد لسبب او لاخر بيخلوك تاخذي كم مادة زيادة

مثل ما قلت لك .. ممكن بعض الجامعات يكون نظام دراستهم مختلف او متطلباتهم تختلف مع اني ما اظن وخاصة في تخصص علمي مثل الفيزياء .... حاولي تشوفي اكثر من جامعة في بالك ايش متطلباتهم ... لغتك الانقليزية كيف وتجهزي للاختبارات الي هي جي ار اي وتوفل ... تجيبي درجات كويسة وتسجلي في كم جامعة علشان تضمني قبول حلو ... لو لغتك مو قوية لازم تطوريها او تدخلي معهد علشان تجيبي درجة القبول في الجامعات ... قبول مشروط ما اظن بتلاقيه بسهولة للماستر

بالتوفيق

نور القمر~
19-01-2010, 04:38 AM
السلام عليكم ..

يعطيك العافية أخ " زوربا " ع هالمجهود .. قليلة كلمة شكراً عليه ..

أنا خريجة ثانوي وناوية أدرس صيدلة ان شاء الله بأمريكا .. وبعد أقل من شهرين الطيارة ..

طلع لي قبول لغة من معهد ELS بنيويورك سيتي تحديداً بـ Bronx .. إذا عندك معلومات عن هالمقاطعة والمعهد يا ريت تفيدني .. وبالنسبة للجامعة ناوية ع أقوى الجامعات ان شاء الله بس لما أتمكن من اللغة أصير أراسل وأجيب لنفسي قبول يرضيني ..

برضو شي ثاني .. سمعت ان الصيدلة في أمريكا فيها مشاكل أو شي من هالقبيل .. ماادري اذا عندك معلومات عن هالتخصص يا ريت تطرحها ..

( أنا جامعة معلومات معقولة عن اللي سألتك عنه لكني بشوف رايك شخصياً وبحكم خبرتك )

أتمنى لك التوفيق ..

(وردهـ)~

2\4\1949
19-01-2010, 07:11 PM
واناااااااا

بليز جاوبوني اللي يعرف عن جامعه marywood university
بنسلفانيا مدينة سكرانتون

jester.soul
23-01-2010, 01:21 AM
حابه كمقارنه بسيطه ما بين NYU and syracuse UNIV
مين اقوى في مجال البزنس ولو ابي كلومبيا،انا سمعت القبول فيها صعب بس لو اجيب recommendation ممكن يسهل القبول ؟! 

ZORBA
26-01-2010, 01:35 AM
ابرررد عل السريع جدا

:
:

miss..jojo

والله ابعطيك توقع لا اقل ولا اكثر ... اعتقد ميامي ايوة ارخص من سان دييغو وسانتا باربرا ..... بس كنصيحة ... اختاري سان دييغو او سانتا باربرا

وطبعا القرار لك اولا واخيرا .... تقدري تعرفي عن مستوى الغلاء مثلا انك تشوفي مثلا التاكس كم ... مثلا البنزين كم سعره ... متوسط ايجارات الشقق .... يعني هالاشياء ممكن تعطيك دلالة بسيطة عن الغلاء

العازف

والله ما عندي خبر اذا الوزارة تسمح او لا ... اعتقد في تخصصات معينة يسمحون لها ... لو كان سببك مقنع انك تاخذ تخصص مو موجود اتوقع تقدر تغيره اذا وصلت بلد الابتعاث بس يكون سببك قوي او عندك واسطة

بالنسبة لافضل الجامعات فهالرابط تشوف فيه اقوى الجامعات في الميديا بشكل عام

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/best-graduate-schools/top-fine-arts-schools/multimedia-visual-communications

:
:

مالق

الجامعات القوية في ادارة الاعمال كثيرة وقبولها يمكن يكون صعب لكثرة المتقدمين

جامعة بيتسبيرغ ما اعرفها بس جامعة ميرلاند قوية

المعدل وسط بس لو كان عنده خبرة عملية هالشي بيسهل له القبول اكثر ويحاول يركز في اختبار الجيمات ويجيب درجات عالية

بالتوفيق ان شاء الله

:
:

Just Cavalli

جامعة واشنطن قوية وحلوة بشكل جدا ممتاز

قبولها صعب بس مو مستحيل ويعتمد على ايش التخصص وايش الدرجة وكذا ... ناس سعوديين كثير يدرسون فيها

اكيد في درجة للقبول في اللغة وكل تخصص بيختلف عن الثاني ... لكل تخصص درجة معينة للتوفل

المدينة حلوة حلوة صحيح امطارها كثيرة بس مثل ما قلت لك هذا يعتمد على انت كيفك مع المطر

من ناحية الغلاء ترى برضو غالية ما ادري اذا ذكرت هالشي او لا بس غلائها مو غلاء يخليك ما تقدر تسكن فيها ! .... اشوفها فوق المتوسط ويعتمد طبعا على وين تسكن ووين الجامعة وغيرها

بالنسبة للامان ما عندي خبر بس ما عمري سمعت عنها شي

:
:

Melo_4

الجامعات الكويسة في الحاسب كثيرة برضو صعب احدد لك

الولايات برضو يعتمد على ايش تبغى وايش ما تبغي ... يعني مثلا يمكن تحب البرد فيكون ولايات الشمال الشرقي ممتازة بالنسبة لك ويمكن تحب الحر فاقول لك كاليفورنيا او اريزونا مثلا

شوف انت ايش متطلباتك واختار على اساسها

اريزونا حلوة وتكلمت عنها كثير واشوف ان جامعة ASU دايما خيار ممتاز من كل النواحي .... سياتل برضو متكلم عنها فوق ممتازة جدا ... الديرتين بصراحة حلوين وبتنبسط فيهم

:
:

2\4\1949

معليش بس بجد ما اعرف الجامعة ولا المدينة :(
الولاية اتوقع نسبة السود فيها والفقر اكثر من غيرها بس مو بشكل كبير ... ولا اتوقع فيها عنصرية برضو كبيرة ... ابقول لك الولاية عموما تميل لعدم الامان اكثر من ميلها للعنصرية ... يعني ينتبه لنفسه وما يروح اماكن مشبوهة وفي اوقات مشبوهة وبيصير بخير ان شاء الله

"
"

نور القمر~

برونكس اعتقد انها منطقة في نيويورك جنب منهاتن ... منطقة كبيرة او مقاطعة مثل ما قلتي ... نسبة السود كبيرة فيها ... ويمكن اذا تشوفين افلام هي الي دايم يجيبون ان فيها كانت عصابات كثيرة زمان ههههههه ما ابي اخوفك لان الحين اكيد الوضع اختلف نهائيا ... بس ما اظن انها من الاماكن المريحة كثير .... بس عموما انتي خطتك تدرسين لغة وتشوفين بعدين لك جامعة .. يعني فترة اقامتك فيها بتكون بسيطة

بالنسبة للصيدلة ما عندي خبر عنها .. الي اعرفه انك تدرسين سنة او سنتين قبل الصيدلة وبعدها اذا عديتي الاختبارات او شي من هالنوع تدخلين برنامج الصيدلة ... قد مرة كتبت هنا على ما اتذكر لاستفسار عن هالشي ... وعندي قريبي بيدرس صيدلة هو في بوسطن الحين ممكن اساله لو احتجتي اي معلومات محدده

بالتوفيق

:
:

jester.soul

جامعة نيو يورك افضل في البيزنس شوفي هالرابط

http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/best-graduate-schools/top-business-schools/rankings/state+NY

كولومبيا اكيد قبولها صعب مثل جامعة نيويورك بس مو مستحيل .... التوصيات انتي اصلا راح تجيبها لاي جامعة بس لو كانت قوية قوية من شخصيات قوية كثير اكيد راح تفرق

بالتوفيق

ZORBA
26-01-2010, 01:40 AM
هذا اخر رد لي هنا في منتدى ابنائنا في الخارج :) .... الي يبغى اي استفسار فيقدر يرسل لي رسالة خاصة او يسال الشباب هنا في موضوع الاستفسارات لانهم فعلا مايقصرون مع احد

اتمنى ان الكل استفساد ولو بشكل بسيط من الموضوع

في امان الله

xXBAROXx
26-01-2010, 01:05 PM
أخويZORBA

مشكور وماقصرت، صراحه كفيت ووفيت بمساعدتك للأعضاء هناpb189

بالنسبه للأعضاء
اللي عنده أي إستفسار ممكن يراسل ZORBA عالخاص زي ما طلب، أو ممكن يحط سؤاله وإستفساره في موضوع الإستفسارات هنا (http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=344214) ، وإنشالله الأعضاء هناك وإحنا ماراح نقصر معكم:)pb189

* * * *

مغلق
bp039