PDA

عرض كامل الموضوع : تواريخ القبول للجامعات والكليات وباقي القطاعات 1429 / 1430 هـ

صفحة : 1 [2]

Xabi Alonso
14-07-2008, 06:35 PM
سلام عليكم ...
مبروك لكل الناجحين ..

بغيت استفسر ..
جامعة البترول والمعاادن بدا التسجيل؟؟؟

اخوي نسبته 96
والتحصيلي 52):
والقياس72

ممكن يقبل في جامعة البترول او كليات الهندسه؟؟؟

شكرا في صمته جروح

اهلاً ، جامعة البترول تركز على التحصيلي وطريقة حسابها للنسبة المركبة كالتالي :
50% على التحصيلي
30% على القدرات
20% على الثانوية العامة
حسبت نسبة اخوك وطلعت " 66.8 % " المركبة لجامعة البترول والمعادن
وللاسف التسجيل انتهى زي ماقريت في جامعة البترول
واما بخصوص الهندسة في جامعة الملك سعود فطريقة حساب النسبة المركبة في جامعة الملك سعود 50% للثانوية العامة و 25% للتحصيلي و 25 % للقدرات وحسبت نسبة اخوك وطلعت " 79 % " المركبة لجامعة الملك سعود ويقدر يقدم من خلال موقع الجامعة على كلية الهندسة وان شاء الله يقبل ونسبة القبول تعتمد على النسب المركبة للطلاب الي معه الى وين راح تتوقف ، وبالتوفيق

CLaSSiCi
14-07-2008, 06:43 PM
لغير المسجلين أو لغير المفعلين في ساحه الإقلاع . تم تخصيص هذا الإيميل للي حاب يطرح أسئله عن مواعيد القبول والتسجيل وطرحها في الموضوع المخصص له لإيجـاد حلول من قبل الأعضاء
كمـا أننـا نستقبل عروض الوظائف من شركات ومؤسسات ليتم طرحها في الموضوع المخصص لها ليستفيد الأعضـاء منها

jobs.eqla3@hotmail.com

مع العلم أن الإيميل للرسائل فقط ولن تقبل أي إضافه

D a m a s
15-07-2008, 02:15 AM
الكليه التقنيه بالدمام متى يبدأ التسجيل و متى ينتهي ؟

سررااب
15-07-2008, 04:45 AM
كولا قزاز &Riyad7

الف شكر لكم ..
الله يوفقكم بدخول الاقسام اللي تتمنون

اسكتي بس
15-07-2008, 08:51 AM
السلام عليكم

قبل شوي كنت في منتدى الجامعه(جامعة الملك فيصل)

المهم
انصدمت لما شفت رد انو القبول في كلية الصيدله 25 طالبه !!!!!!!!:confused:
هل معقول!!!!!!pb036
وقسم فصلنا اكثرر بكثييير

اذا كذا ماله داعي اقدم على الكليه
لان المقبولين بيصيرون معرفوين وبالواسطهpb093

ياليت اللي عنده معلومات يفيدنا:sm1: خلاص مابقى شي:(

Xabi Alonso
15-07-2008, 01:26 PM
الكليه التقنيه بالدمام متى يبدأ التسجيل و متى ينتهي ؟

ماعندي اي علم في تاريخ تسجيلها والكلية لاتتبع لوزارة التعليم العالي
وهذا موقعهم اذا حبيت تشوفه : http://www.damct.net/index.php

CLaSSiCi
15-07-2008, 04:19 PM
لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لا تزال تستقبل طلبات المتقدمين من حملة الثانوية العامة، وذلك لخريجي الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم لهذا العام في مقر اللجنة باللواء الخاص جنوب مجمع رئاسة الحرس الوطني بالرياض. وحدد يوم الاثنين 25 من شهر رجب الجاري كآخر موعد للتقديم.

CLaSSiCi
15-07-2008, 04:22 PM
لغير المسجلين أو لغير المفعلين في ساحه الإقلاع . تم تخصيص هذا الإيميل للي حاب يطرح أسئله عن مواعيد القبول والتسجيل وطرحها في الموضوع المخصص له لإيجـاد حلول من قبل الأعضاء
كمـا أننـا نستقبل عروض الوظائف من شركات ومؤسسات ليتم طرحها في الموضوع المخصص لها ليستفيد الأعضـاء منها

jobs.eqla3@hotmail.com

مع العلم أن الإيميل للرسائل فقط ولن تقبل أي إضافه

CLaSSiCi
15-07-2008, 07:22 PM
وصل للبريد المخصص رساله
السلاام عليكم ..
انا خريجة ثانوي هالسنه ومن الخبر
وابي اقدم على جامعة الملك فيصل
سؤالي.. اقدر اقدم على اكثر من كليه بفيصل ؟؟يعني اقدر اقدم على كلية التربيه التابعه لفيصل بالجبيل وجامعة فيصل الي عندنا بالخبر

الشي الثاني انا نسبتي %99 علمي وحاطه ببالي نظم معلومات او تصميم داخلي او مختبرات((طبعا كلهم بجامهة فيصل بالخبر
((
او قسم الحاسب بكلية التربيه بالجبيل
او الكليه الجامعيه بالجبيل

ايش افضل شي له مستقبل ؟؟؟؟

مررررررره محتاره ومافي احذ اسأله عنده معلومات
:(

ارجوووووووووووو الرد وعدم الصفط

اللي عنده خبره في جامعه الملك فيصل بفيدنـا

Xabi Alonso
15-07-2008, 07:37 PM
وصل للبريد المخصص رساله

اهلاً .. حسب شروط جامعة الملك فيصل انه لايحق للطالب او الطالبة التسجيل في اكثر من كلية في نفس الجامعة .. واما بخصوص سؤالك الثاني فـ ماعندي اي خلفية عنها ..

سررااب
15-07-2008, 07:53 PM
سلام ..
عندي استفسار
متى يبدأ التسجيل في كلية الجبيل الصناعيه؟؟؟
دخلت موقعهم وما لقيت موعد التسجيل
موقعهم:
www.jic.edu.sa

Xabi Alonso
15-07-2008, 08:10 PM
سلام ..
عندي استفسار
متى يبدأ التسجيل في كلية الجبيل الصناعيه؟؟؟
دخلت موقعهم وما لقيت موعد التسجيل
موقعهم:
www.jic.edu.sa
حسب ماهو قرات قبل فترة فيبدأ تاريخ 8/8 عبر موقع الكلية

اسكتي بس
15-07-2008, 09:35 PM
السلام عليكم

قبل شوي كنت في منتدى الجامعه(جامعة الملك فيصل)

المهم
انصدمت لما شفت رد انو القبول في كلية الصيدله 25 طالبه !!!!!!!!:confused:
هل معقول!!!!!!pb036
وقسم فصلنا اكثرر بكثييير

اذا كذا ماله داعي اقدم على الكليه
لان المقبولين بيصيرون معرفوين وبالواسطهpb093

ياليت اللي عنده معلومات يفيدنا:sm1: خلاص مابقى شي:(

:) :):)

بريقوووز
16-07-2008, 03:19 AM
وصل للبريد المخصص رساله

جامعة الملك فيصل ..
في نموذج التعبئة .. لك خيار كلية وحدة بس :(
واعتقد التسجيل راح يبدا من يوم السبت 16\ رجب

CLaSSiCi
16-07-2008, 07:21 AM
سؤال من الإيميل الخاص بالإستفسارات jobs.eqla3@hotmail.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن اعرف متى يبدا التسجيل في الكليه التقنيه بالرياض
بحيث ان النسبه 88 %
ارجوو الرد
واذا لم يبدا التسجيل ارجو تبليغي بوقت التسجيل
وشكراا لك

اسكتي بس
16-07-2008, 08:39 AM
نسبتي المركبه :sm18:
85.17

يقبلوني الطب ولا احتفظ بكرامتي؟؟؟:sm1:

ادري ازعجتكم بالاسئله بس ماعندي غيركمpb189

Stupid Feeling
16-07-2008, 11:34 AM
اقول نتائج اختبار ارامكو حقت الابتعاث متى تطلع ..؟!!

$NANY$
16-07-2008, 02:57 PM
مرحباا
النسبه 92%
درجة الاختيار التحصيلي 64.6
درجة اختبار القدرات 66.4

كم تطلع بعد التركيب؟تدخل طب طيب؟

Xabi Alonso
16-07-2008, 03:57 PM
نسبتي المركبه :sm18:
85.17

يقبلوني الطب ولا احتفظ بكرامتي؟؟؟:sm1:

ادري ازعجتكم بالاسئله بس ماعندي غيركمpb189

يمكن ردي يفيدك
http://vb.eqla3.com/showpost.php?p=7877364&postcount=1844

ماعندي خبر بوقت اعلان النتائج بس تقدر تتصل عليهم يمكن يفيدونك

012856331 او 012859203

مرحباا
النسبه 92%
درجة الاختيار التحصيلي 64.6
درجة اختبار القدرات 66.4

كم تطلع بعد التركيب؟تدخل طب طيب؟

نسبتك المركبة على معايير جامعة الملك سعود الي تأخذ " 30% ثانوية عامة و 30% قدرات و40 % تحصيلي " على الكليات الصحية سؤاء الطب او الصيدلة او طب الاسنان او العلوم الطبية التطبيقية تكون 73.28 % .. وانها تدخل طب او لا فحسب النسبة المركبة الي تتوقف عندها الجامعة ..

@بريق الماس@
16-07-2008, 04:43 PM
الحين انا بعد ماطلعت التراكمي
انصدمت ونسبتي طلعت 81 قمة التحطيييييييييييييم
المهم الحين انا ابي اقدم بكلية الاداب بجامعة الملك فيصل
قسم انقليزي وابي اعرف يشرطون في النسب؟
وابي اعرف يحتاج مقابله شخصيه واختبار قبول ؟
(لان حنا مسارفين عندنا زواجات اقارب وماندري يحتاج اني ارجع ونقطع اجازتنا الله يخليكم فيدوني)

CLaSSiCi
16-07-2008, 05:12 PM
الخطوط السعودية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي تفتح السبت القادم باب الإبتعاث لحملة الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في تخصصات الهندسة والحاسب والعلوم المالية والإدارة.. وحددت يوم الأربعاء 20 رجب الجاري كآخر موعد للتقديم. ويمكن زيارة موقع السعودية:
www.saudiairlines.com

Xabi Alonso
16-07-2008, 06:03 PM
الحين انا بعد ماطلعت التراكمي
انصدمت ونسبتي طلعت 81 قمة التحطيييييييييييييم
المهم الحين انا ابي اقدم بكلية الاداب بجامعة الملك فيصل
قسم انقليزي وابي اعرف يشرطون في النسب؟
وابي اعرف يحتاج مقابله شخصيه واختبار قبول ؟
(لان حنا مسارفين عندنا زواجات اقارب وماندري يحتاج اني ارجع ونقطع اجازتنا الله يخليكم فيدوني)

يمكن يفيدك هـ الرابط
http://www.kfu.edu.sa/ad%2D1429/requirements-4.asp
فيه كل كلية و الشروط الخاصة فيها

تحـبني للحيـن
16-07-2008, 07:28 PM
الحين ينفع اسجل في جامعه الملك سعود طب
وبجامعة الفيصل طب في نفس الوقت؟
متى تسجيل في جامعة سعود طب للبنات؟؟

Xabi Alonso
16-07-2008, 07:32 PM
الحين ينفع اسجل في جامعه الملك سعود طب
وبجامعة الفيصل طب في نفس الوقت؟
متى تسجيل في جامعة سعود طب للبنات؟؟

ايه ينفع ،
والتسجيل في جامعة الملك سعود يبدأ السبت

تحـبني للحيـن
16-07-2008, 07:38 PM
RiYaD7

شكراً

سـلـيـل الـعز
17-07-2008, 02:16 AM
Classici

الله يفرحك بالجنه قول آمين .. بس و انا اخوك وين اروح في الموقع عشان اشوف الشروط و طريقة التقديم ؟

تحـبني للحيـن
17-07-2008, 02:18 AM
نسبتي المركبه 80.9
وفي ثالث 99.35%
يقبلوني طب في جامعة الفيصل؟

CLaSSiCi
17-07-2008, 02:53 AM
أخوي سليل التقديم يبدأ بعد بكره السبت وراح يفتح التسجيل بيومها لذلك خلك متابع للموقع لأن التقديم خمسه أيام فقط

سـلـيـل الـعز
17-07-2008, 04:32 AM
Classici

يعطيك العافيه و ما قصرت و جعل ايامك كلها افراح.

آي شئ
17-07-2008, 07:37 AM
عـــــوااافي !!

حبيـت استفســـررر عن تقديمـ كليـة التقنيه وكلـية الاتصـالات وتقنية المعلومـآت ومعهد الادارهـ .. متى ,؟؟

الله لايهييينكم

(f)

ابوزلوط
18-07-2008, 06:12 PM
السلام عليكم
التسجيل على أمن المنشأت للجامعيين
بعد ما أخلص بياناتي صح
يطلب من إدخآل مجموع الدرجآت و النسبه مع إن شهادتي مافيها لا نسبه و لا شيء
بس معدلي وش السوآة ؟؟؟

في صمتي جروح
18-07-2008, 08:39 PM
أعلنت كلية ينبع الصناعية عن فتح باب القبول واستلام الملفات للالتحاق بالكلية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1429/1430هـ، اعتباراً من يـوم السبت 16/7/1429هـ وحتى يوم الأربعاء 20/7/1429هـ ، وفقاً للنسب المعتمدة من الكلية، وعن شروط القبول في الكلية، قال مدير كلية ينبع الصناعية معيد خواجي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية الـعــامة (علوم طبيعية- علوم شرعية وعربية- علوم إدارية واجتماعية) أوالثانوية التجارية بنسبة 85% فأكثر ،و أن يكون حاصلاً على درجة اختبار القدرات العامة ، أن يكون حاصلاً على درجة اختبار التحصيلي ( لتخصص العلوم الطبيعية) فقط، أن يكون حديث التخرج يقبل للتقديم خريجو الأعوام (1426-1427)هـ ، (1427-1428)هـ ، (1428-1429) هـ فقط ، أن لا يكون مفصولاً من كلية ينبع الصناعية خلال الفصل الدراسي الثاني لعام (1428-1429)هـ ، أن يكون حسن السيرة والسلوك و لائقاً طبياً ، وأشار خواجي أن على الطلاب الراغبين الالتحاق للدراسة بالكلية زيارة موقع الكلية على شبكة الانترنت(www.yic.edu.sa (http://www.yic.edu.sa/)) خلال الفترة المشار إليها أعلاه.

ms-Queen
18-07-2008, 11:02 PM
السلام عليكم pb189
يعطيكم العافية جميع bp039

عندي إستفسار pb094

أنا مختبره قدرات السنة الماضية تبع برنامج الموهوبين وجبت درجة مرة حلوة pb189pb189

وهذه السنة يوم إختبرت قدرات وتحصيلي
درجة القدرات مو حلوة :sm1::sm1::sm1: (سبحان الله الناس يرتفع مستواهم وأنا ينخفض ! )

دقيت على مركز القياس قالو لي تلقائي اذا حطيتي سجل المدني يختار الأعلى اللي هي القديمة لأنها لسى موجودة عندهم بالنظام على رقمي pb189
وحتى كلمت دكتور يشتغل بالقياس قالي نفس الكلام !

صحيح لسى ما فتح بوابة التسجيل للبنات بس يقولون ان نحط رقم الإشتراك :sm1:
أحط أي واحد ؟

إذا حطيت الأول = بس قدرات
حطيت الثاني = قدرات شينة:sm1: + تحصيلي

الحل :sm1::sm1:

دقية على رقم الموحد للإستفسارات مايردون pb093
إشتركت بالمنتدى حقهم أبي أسئلهم من أمس ماوصلتني رسالة تفعيل !

إذا عندكم علم ؟
او في إيميل أستفسر منه :sm1:

ومرة ثانية يعطيكم العافية pb189

بنت الجوهره
19-07-2008, 03:27 AM
^
^
الله يوفقك يارب وكل الي بيسجلون

بس حبيت اسأل كيف حسبتي نسبتك عارفه انه سؤال غبي ومتأخر

بس ابغى اعرف اذا جامعه الملك سعود مثل الامام تاخذ 15%من التحصيلي و15%من القدرات

ولما ابغى احسب اختبار القبول الي هو التحصيلي والقدرات كيف احسبه

بليز ابيه ضروري :(

o0oDiamondo0o
19-07-2008, 04:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. :)

جبتلكم رابط لقيته في موقع جامعة الملك فيصل افادني كثير بحكم اني توني متخرجة وحسيت بمعاناتكم بالنسبة المركبة اللي غثتنا ..

http://www.kfu.edu.sa/studentservices/persent_calc.asp

دعواتكم ليbp039

ms-Queen
19-07-2008, 04:40 AM
بنت الجوهرة

لله يوفقك يارب وكل الي بيسجلون

بس حبيت اسأل كيف حسبتي نسبتك عارفه انه سؤال غبي ومتأخر

بس ابغى اعرف اذا جامعه الملك سعود مثل الامام تاخذ 15%من التحصيلي و15%من القدرات

ولما ابغى احسب اختبار القبول الي هو التحصيلي والقدرات كيف احسبه

بليز ابيه ضروري :(

آمييين ويااك pb189
شوفي في موقع
http://www.e-abadi.com/skfupm/percent.php

أول 3 مربعات تكتبين وش مطلوب على حسب الجامعة
يعني التحصيلي =15
القدرات 15
الثانوي 70

المربعات الثلاث اللي تحت تحطين درجاتك إنتي pb189
إذا عندك سؤال ثاني أنا موجودة bp039pb094

بنت الجوهره
19-07-2008, 04:59 AM
^
^
الله يعطيكم العافيه

يعني الملك سعود تهتم بالتحصيلي في غير الكليه الطبيه ؟؟؟؟

لاني ماحصلت شي في جامعة الملك سعود يبين هم قد ايش يبون من التحصيلي والقدرات

بس تدرون نظام يقهر من جد الطلاب ماعندهم اي خلفيه عن اي شي انا استغرب من المدارس كيف مايثقفون الطالبات لان النظام توه جديد يحتاجون توعيه اليوم التسجيل وانا بنت اختي ماتعرف كيف تحسب نسبتها بالله مو شي يقهررر :(

ms-Queen
19-07-2008, 05:22 AM
بنت الجوهرة /

جامعة الملك سعود ل التخصصات ما عدا الطبية :
15% تحصيلي
15%قدرات
70% نسبتك التراكمية بالثانوية !

التخصصات الصحية (البرامج الموحد : الطب ،الصيدلة،الأسنان،العلوم الطبية) /
40% تحصيلي

30%قدرات 30% نسبتك التراكمية بالثانوية !

بس تدرون نظام يقهر من جد الطلاب ماعندهم اي خلفيه عن اي شي انا استغرب من المدارس كيف مايثقفون الطالبات لان النظام توه جديد يحتاجون توعيه اليوم التسجيل وانا بنت اختي ماتعرف كيف تحسب نسبتها بالله مو شي يقهررر :(
مررة
يعني قالو التسجيل بالنت ياليت حطو باعتبار الأعداد الهائلة اللي راح تسجل !
تسجيل الأولاد علق عليهم الموقع وطلع كثير اخطاء بالتسجيل ! لأن الإدارة ماكانت مستعدة !
وشي ثاني ما تلاحظون إن التسجيل طول ؟؟
صار لنا أكثر من شهر معطلين وحتى الحين ما قدمنا للجامعة !

bp039

بنت الجوهره
19-07-2008, 05:43 AM
^
^
الله يوفقكم ويسهل عليكم مع النظام هذا الي مدري ايش يبي

اول شي اعداد كثيره والمواقع تعباااانه والطالبات مايعرفون ايش السالفه يعني الوضع كله صعب

ومرررره شكرا على المساعده

ماتيلدا
19-07-2008, 06:12 AM
عندي سؤال :

كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات ، بجامعة فيصل بالأحساء - بنات
الدراسة فيها بـ رسوم ؟
و اللي عنده فكرة عن نسبها يفيدنا

FrEaKy
19-07-2008, 06:49 AM
سؤال ... البنات عندهم تخصص علاج طبيعي بجامعة الملك فيصل بالدمام ؟ :d

</b>

JH ll ~
19-07-2008, 08:35 AM
ووش السآآلفهـ ..
ووربي علينآ جآآمعآآت مدري ووش تبي ..pb131
جيت بسجل ويطلع ذـآ الشئ ..
درجات الطالب غير صحيحة بعد مقارنتها مع البيانات الواردة من المركز الوطني للقياس و التقويم في التعليم العالي :confused::confused:
مع آني دخلت وآخذت النتيجهـ وحطيت نسخ ولصق بس يقوول غير صحيحهـ ..!!:mad:
ووش آسووي ..؟:sm12:

في صمتي جروح
19-07-2008, 08:42 AM
والله من كلامكم حسيت ان مواقع الجامعه رايحه فيها صراحه هههههه :(

الله يعين جميع الطلاب المتخرجين حديثاً

في صمتي جروح
19-07-2008, 08:48 AM
القبول لبرنامج ابتعاث «السعودية» اليوم

http://www.5abr.com/inf/newsm/2260.jpg (http://www.5abr.com/inf/newsm/2260.jpg)

حمود المسلم ( خبر ) :

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية عن بدء القبول لبرنامج الابتعاث في تخصصات النقل الجوي اعتبارا من اليوم وحتى الاربعاء المقبل.واشترطت الخطوط ان يكون المتقدم يحمل مؤهلا في تخصصات هندسة الكترونية, هندسة كهربائية, هندسة صناعة, هندسة ميكا***ا, هندسة حاسب آلي, علوم حاسب آلي, مالية, تسويق, محاسبة, استثمار, ادارة نظم معلومات (MIS), ادارة سلامة طيران, قانون (تجاري/ عام), وان يكون سعودي الجنسية وان لا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% لخريجي العامين الماضيين وبمعدل تراكمي لا يقل عن 90% لخريجي العام الحالي وان لا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 75% وان لايكون قد شغل وظيفة حكومية سابقا. عدم التقديم لأي برنامج ابتعاث آخر وان لا يمضي على تاريخ حصوله على شهادة الثانوية العامة 3 سنوات واجتياز الفحوصات الطبية اللازمة علما بأن الابتعاث سيتم عن طريق وزارة التعليم العالي واشراف الملحقيات الثقافية التابعة لها وذلك في كل من: الولايات المتحدة الامريكية, كندا, بريطانيا, ايرلندا.

في صمتي جروح
19-07-2008, 08:48 AM
قبول فوري لـ 2185 متقدما ومتقدمة
التسجيل بكليات المجتمع والعلوم بجامعة الباحة

علي صمان- الباحة
تبدأ كليات المجتمع والعلوم التابعة لجامعة الباحة في استقبال المتقدمين والمتقدمات للعام المقبل اعتبارا من بعد غد الاثنين وذلك على الموقع التالي (www.buniversity.net (http://www.buniversity.net/)). وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. سعيد الرقيب أن قبول الطالبات في برامج الانتساب بكلية التربية سينطلق في نفس المدة، مشيرا الى ان الجامعة أنهت اجراءات القبول الفوري لـ 2185 طالبا وطالبة خلال الاسبوع الأول للقبول. ودعا الطلاب والطالبات الى اغتنام فرصة التقديم في بعض الكليات والاقسام التي لا زال القبول فيها مستمرا.

في صمتي جروح
19-07-2008, 08:49 AM
المقابلات الشخصية لمتقدمي طب جامعة الإمام

عبدالمحسن الحارثي- الرياض
تبدأ كلية الطب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في إجراء المقابلات الشخصية لقبول طلاب أول دفعة في الكلية للعام الجامعي 1429-1430هـ اعتبارا من اليوم وحتى بعد غد الاثنين بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من بعض كليات الطب في مدينة الرياض. يذكر أن التقديم للكلية تم عن طريق موقع الكلية على شبكة الإنترنت وسيتم الإعلان عن المقبولين يوم الأربعاء 20 /7 /1429هـ. يشار إلى أن كلية الطب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعد من أحدث كليات الطب الناشئة، وتأمل الجامعة أن تكون في طليعة الكليات العالمية المتميزة في التعليم الطبي الحديث، فهي تعمل على الجمع بين الأصالة المعاصرة وإيجاد بيئة تعليمية طبية عالية الجودة، تسهم في تخريج أطباء يتحلون بالكفاءة العالية والأمانة والربط بين الشريعة الإسلامية السمحة والتعليم الطبي الحديث المبني على البراهين، ويكونون قادرين على مواصلة الدراسات العليا ونشر البحوث العلمية، وتحقيق التميز في ممارسة الطب، لتقديم رعاية طبية متميزة تخدم البلد والمجتمع، وتثري البحث العلمي.
وتسعى كلية الطب في جامعة الإمام إلى إنشاء بيئة تعليمية مثالية لطالب كلية الطب حيث سينشأ المستشفى الجامعي ومركز المحاكاة في المدينة الجامعية بالقرب من كلية الطب، كما تسعى إلى توفير مصادر التعلم الحديثة كإنشاء مكتبة كلية الطب والعلوم الطبية مع بداية إنشاء الكلية بهدف تقديم خدمات المكتبة والمعلومات الضرورية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الطبية في المستشفى الجامعي.

في صمتي جروح
19-07-2008, 08:49 AM
بدء التسجيل بجامعة الملك خالد بأبها

عبدالرحمن القرني- عسير
تبدأ جامعة الملك خالد بأبها اليوم في استقبال المتقدمين والمتقدمات للعام المقبل. ودعا عميد القبول والتسجيل د. مرعي القحطاني المتقدمين الى احضار أصل الثانوية العامة وصورتين منها وشهادة حسن السيرة والسلوك وصورتين منها وكرت العائلة أو البطاقة الشخصية وتعبئة استمارة التقديم، مشيرا الى ان القبول يشترط ان يكون المتقدم من خريجي العام الحالي وسيتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للنسبة المؤهلة التي تشمل (40% من نسبة الثانوية العامة و30% من الاختبار التحصيلي). واضاف بأن المتقدمات لكليات الطب والصيدلة والتمريض والصحية بأبها وعلوم الحاسب الآلي والمجتمع "نظم معلومات" والاقسام العملية والتربية بخميس مشيط في مركز الطالبات بحي شمسان فيما سيتم استقبال المتقدمين في مقرات الكليات وعمادة القبول والتسجيل بأبها، علما بأن مواعيد القبول للطالبات في كليات الطب والصيدلة والتمريض والصحية وعلوم الحاسب الآلي:
السبت 7/16 من 91% فما فوق
الاحد من 89% فما فوق
الاثنين من 86% فما فوق
الثلاثاء من 83% فما فوق
الاربعاء من 80% فما فوق
فيما ستكون مواعيد قبول المتقدمات في كليات العلوم واللغات والترجمة والتربية والاقسام العلمية والأدبية بتربية أبها وخميس مشيط ومجتمع أبها وخميس مشيط كالتالي:
السبت (7/23) 97% فما فوق
الاحد 95% فما فوق
الاثنين 94%
الثلاثاء 93%
الاربعاء 92%
السبت (8/1) 91%
الاحد 90%
الاثنين 89%
الثلاثاء 88%
الاربعاء 87%
السبت (8/8) 86%
الاحد 85%
الاثنين 84%
الثلاثاء 83%
الاربعاء 82%
السبت (8/15) 79% فما فوق
الاحد 76% فما فوق
الاثنين 73% فما فوق
الثلاثاء 70% فما فوق
الاربعاء 60% فما فوق
وسيتم استقبال المتقدمات لكليات التربيةوالصحة بالنماص وبيشة ومحايل عسير ورجال ألمع وبلقرن وسراة عبيدة وظهران الجنوب وفقا للتالي: السبت (7/23) 97% فما فوق، الاحد 96% فما فوق، الاثنين 94% فما فوق، الثلاثاء 92% فما فوق، الاربعاء 90% فما فوق.
السبت (8/1) 88% فما فوق، الاحد 86% فما فوق، الاثنين 84% فما فوق، الثلاثاء 82% فما فوق، الاربعاء 80% فما فوق.
السبت (8/8) 76% فما فوق، الاحد 72% فما فوق، الاثنين 68% فما فوق، الثلاثاء 64% فما فوق، الاربعاء 60% فما فوق.
وسيكون قبول الطلاب المتقدمين لكليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والهندسة وعلوم الحاسب الآلي والكلية الصحية بأبها كالتالي:
السبت (8/1) 88% فما فوق، الاحد 85% فما فوق، الاثنين 82% فما فوق، الثلاثاء 79% فما فوق، الاربعاء 76% فما فوق. السبت (8/8) 73% فما فوق.
فيما سيتم استقبال المتقدمين لكليات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية والعلوم الاجتماعية والادارية واللغات والترجمة والعلوم ومجتمع خميس مشيط والعلوم والآداب والمجتمع بمحايل عسير وبيشة والنماص وفقا للتالي:
الاثنين (8/10) 89% فما فوق
الثلاثاء 87% فما فوق
الاربعاء 85% فما فوق
السبت (8/15) 84% فما فوق، الاحد 83%، الاثنين 82%، الثلاثاء 81%، الاربعاء 80%.
السبت (8/22) 78% فما فوق، الاحد 74% فما فوق، الاثنين 70% فما فوق، الثلاثاء 66% فما فوق، الاربعاء 65% فما فوق.

في صمتي جروح
19-07-2008, 08:50 AM
جامعة القصيم تستقبل 40 ألف طلب تسجيل الكترونيا اليوم

عارف العضيلة- القصيم
تبدأ جامعة القصيم في استقبال المتقدمين والمتقدمات للعام المقبل اعتبارا من اليوم ولمدة 12 يوما وذلك عبر موقعها على الانترنت. واوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة د.عبدالله الصالحي انه تم اعداد خطة نموذجية لاستقبال اكثر من 40 ألف طلب تقديم بتكليات الجامعة الست والعشرين مشيرا الى ان الجامعة حصلت على قاعدة بيانات لجميع درجات الطلاب والطالبات من وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس وذلك لتسهيل التقديم على الطلاب والطالبات الذين يستطيعون التسجيل في الموقع من خلال كتابة رقم السجل المدني وتدوين سبع رغبات للكليات وفقا للأولوية وستتولى العمادة بعد اغلاق مدة التسجيل تصنيف الطلبات وفق خطة مكونة من ثلاث مراحل. وأضاف بأن التسجيل سيكون للفصلين الجامعيين الاول والثاني حيث لن يكون هناك وقت آخر للتقديم. وتوقع ان تصل طلبات التقديم الى 40 ألف طلب بينما الذين سيقدمون اوراقهم الاصلية 11 ألف طالب وطالبة. واشار الى قبول جميع خريجي الثانوية العامة بغض النظر على النسبة التي كانت شرطا مهما في الاعوام السابقة حيث ستوفر الجامعة مقعدا لكل متقدم وحتى الطالبات اللواتي لن يقبلن للدراسة انتظام سيتم قبولهن كمنتسبات.
لافتا الى ان خطة القبول بالجامعة للعام الحالي لا تشمل الكليات الصحية لكن العمادة اعدت خطة موازية وعاجلة للقبول بهذه الكليات فور وصول التعليمات التي تقضي بضمها الى الجامعة.

جُمَآنْ
19-07-2008, 11:07 AM
أعلنت كلية ينبع الجامعية عن فتح باب القبول للالتحاق بالكلية بفرعيها للبنين والبنات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد وذلك اعتباراً من اليوم السبت وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري، وأوضح مدير كلية ينبع بسام بن عبدالله يماني أن التخصصات بعد اجتياز السنة التحضيرية هي علوم الحاسب الآلي التطبيقية، ونظم المعلومات الإدارية التطبيقية، واللغويات التطبيقية حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في التخصص الذي تمت دراسته، فيما تبلغ مدة الدراسة خمس سنوات السنة الأولى سنة تحضيرية يدرس فيها الطالب اللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والفيزياء والمهارات الدراسية والتربية الرياضية وسنوات التخصص ومدتها أربع سنوات لكل تخصص يتخللها الدراسة التطبيقية في المعامل وفترة التدريب التعاوني،
وبين مدير كلية ينبع الجامعية أن شروط القبول بكلية ينبع الجامعية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية والحصول على الشهادة الثانوية العامة.
، أداء اختبار القدرات (القياس) للبنين، أداء الاختبار التحصيلي للبنين قسم العلوم الطبيعية فقط، تعبئة نموذج الالتحاق بكلية ينبع الجامعية، يتم القبول وفقاً لأفضل نسبة موزونة للطلاب وأفضل نسبة في الشهادة الثانوية للطالبات.

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:23 PM
تبدأ كلية الطب وكلية العلوم الصحية وكلية العلوم الطبية التطبيقية التابعة لجامعة جازان اليوم في استقبال طلبات اللالتحاق للراغبات في الدراسة بالكليات للعام الجامعى القادم 1429 /1430هـ وذلك بمقر الكلية العلمية للبنات بمدينة جيزان. واشترطت الكليات فى المتقدمات أن تكن من خريجات العام الدارسى 1428 /1429هـ واحضار أصل الشهادة الثانوية وصورتين منها وشهادة حسن السيرة والسلوك وأصل اختبار القبول من المركز الوطني للقيام والتقويم وصورة من بطاقة الاحوال المدنية أو كرت العائلة لمن ليس لديها بطاقة ومع الاصل للمطابقة. وخصصت الكلية اليوم للنسب من 90 فى المئة فأكثر ويوم الاحد للنسب 84 فى المئة فما فوق ويوم الاثنين للنسب من 81 في المئة فما فوق ويوم الثلاثاء من 79 في المئة فما فوق ويوم الاربعاء للنسب من 77 في المئة فما فوق وذلك حسب المقاعد المتاحة بالكليات.

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:24 PM
تبدأ كليات المجتمع والعلوم التابعة لجامعة الباحة في استقبال المتقدمين والمتقدمات للعام المقبل اعتبارا من بعد غد الاثنين وذلك على الموقع التالي (www.buniversity.net (http://www.buniversity.net/)). وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. سعيد الرقيب أن قبول الطالبات في برامج الانتساب بكلية التربية سينطلق في نفس المدة، مشيرا الى ان الجامعة أنهت اجراءات القبول الفوري لـ 2185 طالبا وطالبة خلال الاسبوع الأول للقبول. ودعا الطلاب والطالبات الى اغتنام فرصة التقديم في بعض الكليات والاقسام التي لا زال القبول فيها مستمرا.

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:24 PM
انطلاق القبول الموحد للطالبات بجامعات الرياض اليوم

ينطلق اليوم القبول الالكتروني الموحد لخريجات الثانوية العامة المتقدمات لجامعات الملك سعود والرياض والامام محمد بن سعود الاسلامية والملك سعود للعلوم الصحية وذلك من خلال موقع البوابة الالكترونية (www.rgu.admit.net (http://www.rgu.admit.net/)). وسيستمر القبول لمدة اسبوعين لمختلف التخصصات دون تحديد مواعيد تسجيل وفق النسب كما كان سابقا.
واوضحت عميدة القبول والتسجيل بجامعة الرياض د. فايزة الفايز ان القبول في الجامعات تنافسي بمعنى ان الطالبة تتنافس مع أخرى على القبول، مشيرة الى ان القبول الالكتروني الموحد يضمن فرصا متساوية لجميع المتقدمات ويتيح للطالبة التقديم في أكثر من جامعة في ذات الوقت، حيث تستطيع المتقدمة الاطلاع على جميع التخصصات المتوفرة والبدائل المناسبة في كل جامعة.
ويتعين على المتقدمة الاطلاع على شروط القبول في الجامعات الأربع وتعبئة طلب الالتحاق بالموقع وادخال أكبر عدد ممكن من الرغبات في عدة جامعات وبعد الانتهاء من المدة المحددة للتقديم الالكتروني سيتم قبول المتقدمات وفقا للمفاضلة والمؤشرات التحصيلية (70% من المجموع الكلي لدرجات الشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات والتحصيلي) وسيتم اعلان المقبولات عن طريق ارسال رسالة نصية sms أو رسالة عن طريق البريد الالكتروني وعلى المقبولات طبع اشعار الترشيح وطلب الالتحاق وارسالها مع أصل الشهادة الثانوية وأربع صور مصدقة منها وصورتين من بطاقة العائلة.. أو الأحوال المدنية في الموعد الذي سيتم تحديده لاحقا.
وتم تخصيص رقم مجاني (820011300) للاجابة على استفسارات الطالبات فيما سيتم استقبال المتقدمات اللواتي ليس لديهن خدمة انترنت في مدارس التوحيد الأهلية والعليا الأهلية ورياض نجد الأهلية والتربية النموذجية الأهلية والثانوية 98 بالنظيم والثانوية 23 بالعزيزية والثانوية 47 بالعريجاء والثانوية 40 بالبديع وابن خلدون الأهلية.
الى ذلك نظمت اقسام الطالبات بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ورشة عمل لموظفات القبول والتسجيل بالجامعات الأربع لتعريفهن بكيفية تقديم الطالبات عبر الموقع.

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:25 PM
برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي ( المرحلة الرابعة ) (http://kas.mohe.gov.sa/Kas4/IndexKas4.aspx)

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:26 PM
المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي

http://www.qeyas. com/Qiyas/ Info/Default. aspx (http://www.qeyas.com/Qiyas/Info/Default.aspx)

يعمل المركز وبشكل مكثف للاستعداد لعقد اختباراته للطالبات المتقدمات للقبول على المراكز الرئيسية للجامعات والكليات الصحية في كل من المدن الرياض والهفوف والدمام والقطيف وجده ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وحائل وأبها وجازان والقصيم والباحة وسكاكا وتبوك ، حيث اشترطت هذه الجامعات في جميع أو بعض كلياتها التي تقع في المدن السابقة على جميع المتقدمات لها دخول الاختبار المعد للطالبات هذا العام والحصول على نتيجة فيه.

وقد أنهى المركز توزيع نشرتين أحدهما خاصة بطالبات التخصص العلمي والأخرى خاصة بطالبات التخصص النظري في الثانوية العامة حيث تم إرسالها إلى حوالي 2100 مدرسة ثانوية على مستوى المملكة .

وتتضمن النشرتين الجهات التي تشترط الاختبار ومتطلبات دخول الاختبار ومدته وطريقة الإجابة على الأسئلة وطبيعة الاختبار ومكوناته ونماذج من الأسئلة في جزأي الاختبار وهما جزء القدرات العامة وجزء التحصيل الدراسي .
كما تم وضع هاتين النشرتين في موقع المركز على الانترنت (www.qiyas.org (http://www.qiyas.org/)) مع مجموعة من الأسئلة المتوقعة حول اختبار الطالبات .

وستبدأ اختبارات الطالبات بمشيئة الله تعالى يوم الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1429هـ للتخصص العلمي ومن ثم التخصص الأدبي، وأكد المركز على ضرورة اطلاع جميع طالبات الصف الثالث ثانوي وكذلك المتخرجات العام الماضي ممن يرغبن في التقدم للجامعات ، على هاتين النشرتين والمعلومات الخاصة بالاختبار.

وفي هذا الخصوص أقر مجلس إدارة المركز مؤخراً أسلوب التعرف على شخصية الطالبة في الاختبار لمن لم تحصل على بطاقة الأحوال المدنية حيث سيصدر المركز لهذه المجموعة من الطالبات بطاقات ذكية تحمل بيانات الطالبة وبصمة الأصابع ، وذلك بديلاً مؤقتاً لمن يتعذر عليهن الحصول على بطاقة الأحوال المدنية لأي سبب من الأسباب .

ومن ناحية محتوى الاختبار فسيحتوى اختبار طالبات التخصص العلمي على جزء القدرات العامة الذي يطبق حالياً على الطلاب وجزء التحصيل العلمي في مقررات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغة الانجليزية . أما اختبار التخصص الأدبي فسيحتوي على جزء القدرات العامة المناسب لهن وكذلك التحصيل العلمي في مقررات الحديث والثقافة الإسلامية والتوحيد والفقه والنحو والصرف والبلاغة والأدب والتاريخ والجغرافيا. ويغطى الجزء التحصيلي المهارات والمعلومات المعطاة في مقررات الصف الأول والثاني والثالث الثانوي.
هذا وسيعلن المركز عن المواعيد التفصيلية للاختبار والتسجيل وآلية استخراج بطاقات دخول الاختبار قريباً.

المصدر
http://www.qeyas. com/Qiyas/ News/showNews. aspx?id=56 (http://www.qeyas.com/Qiyas/News/showNews.aspx?id=56)

هنا اسئله ممكن للطالبات يستفيدون منها :

http://www.qeyas. com/Qiyas/ FAQ/faq.aspx? catid=4 (http://www.qeyas.com/Qiyas/FAQ/faq.aspx?catid=4)

بعض النشرات والاصدارات - للطلاب والطالبات
http://www.qeyas. com/Qiyas/ Issues/issues. aspx (http://www.qeyas.com/Qiyas/Issues/issues.aspx)

معلومات مهمة للطلاب والطالبات

اختبار القدرات العامة - طلاب
http://www.qeyas. com/Qiyas/ Exams/QdraatExam s.aspx (http://www.qeyas.com/Qiyas/Exams/QdraatExams.aspx)

اختبار القبول للتخصصات العلمية - طالبات
http://www.qeyas. com/Qiyas/ Exams/QaboolSGEx ams.aspx (http://www.qeyas.com/Qiyas/Exams/QaboolSGExams.aspx)

اختبار القبول للتخصصات النظرية - طالبات
http://www.qeyas. com/Qiyas/ Exams/QaboolNGEx ams.aspx (http://www.qeyas.com/Qiyas/Exams/QaboolNGExams.aspx)

اختبار القدرات التجريبي
http://www.qeyas. com/Qiyas/ SampleExam/ SampleExam. aspx (http://www.qeyas.com/Qiyas/SampleExam/SampleExam.aspx)

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:31 PM
إعلان نتائج القبول بجامعة الملك فهد اليوم

تعلن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نتائج الطلاب المرشحين للقبول اليوم حيث انهت الجامعة استقبال طلبات الالتحاق بها عن طريق الانترنت ولمدة اسبوع واحد..واوضح عميد القبول والتسجيل د. عمر السويلم ان اعداد المتقدمين سوف يتضح خلال الايام المقبلة موضحا انه سيتم اعلان الاسماء على ان تسلم وثائق الطلاب المرشحين للقبول خلال الفترة من الاثنين الى الاربعاء 18 - 20 رجب وستصل نتائج المرشحين للقبول بالجامعة بارسال رسالة نصية على رقم جوال الطالب او رسالة على البريد الالكتروني الخاص بالطلاب المسجلين في طلب الالتحاق كما سيلغى قبول الطلاب الذين تم ابلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الاصلية في الموعد المحدد لهم عند اعلان النتائج.ومن مميزات القبول بالجامعة ان الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد وبعدها يسمح للطالب الالتحاق باحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة بناء على تقديراته الدراسية التي يحققها في السنة التحضيرية.وهذا يتيح للطالب فرصة للتعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله عن معرفة وادراك.

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:31 PM
الاعلان عن نتائج المقبولين بجامعة الملك عبدالعزيز

تبدأ جامعة الملك عبدالعزيز بجدة اليوم السبت وحتى الاربعاء القادم في اظهار نتائج فرز المتقدمين والمتقدمات للجامعة في جميع البرامج الدراسية للعام الدراسي القادم 1430/1429هـ والبالغ عددهم اكثر من 97 الف متقدم ومتقدمة سيتم اختيار 32 الفا منهم لتسكينهم في جميع البرامج التي تقدمها الجامعة.
واوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالفتاح مشاط ان اكثر من 97 الف طالب وطالبة تقدموا للقبول في الجامعة هذا العام عن طريق بوابة القبول الالكترونية في جميع البرامج التي يتم تقديمها سواء برنامج السنة التحضيرية او برنامج السنة التأهيلية والسنة الانتقالية اضافة الى برامج الانتساب والتعليم عن بعد.
واشار عميد القبول والتسجيل الى ان الجامعة حددت مواعيد استلام الاوراق الرسمية للمقبولين والمقبولات نهائياً ابتداء من الثالث والعشرين من الشهر الحالي ولمدة اسبوعين حيث سيتم انهاء كافة الاجراءات المتعلقة بالقبول النهائي والتي تشتمل على تسليم الاوراق الرسمية الخاصة بالطالب لعمادة القبول والتسجيل بعد ذلك يستلم الطالب حقيبة القبول التي تحتوي على البطاقة الجامعية والجدول الدراسي وكتيب ارشادي عن الجامعة ومرافقها حيث ان الوقت الذي سيقضيه الطالب لانهاء هذه الاجراءات لا يتجاوز الخمس دقائق فقط.

في صمتي جروح
19-07-2008, 02:32 PM
النتائج المبدئية بكلية الملك فهد الامنية
http://www.kfsc.edu.sa/Docs/

في صمتي جروح
19-07-2008, 03:58 PM
قبول فوري لـ 2185 متقدما ومتقدمة
التسجيل بكليات المجتمع والعلوم بجامعة الباحة

علي صمان- الباحة
تبدأ كليات المجتمع والعلوم التابعة لجامعة الباحة في استقبال المتقدمين والمتقدمات للعام المقبل اعتبارا من بعد غد الاثنين وذلك على الموقع التالي (www.buniversity.net). وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. سعيد الرقيب أن قبول الطالبات في برامج الانتساب بكلية التربية سينطلق في نفس المدة، مشيرا الى ان الجامعة أنهت اجراءات القبول الفوري لـ 2185 طالبا وطالبة خلال الاسبوع الأول للقبول. ودعا الطلاب والطالبات الى اغتنام فرصة التقديم في بعض الكليات والاقسام التي لا زال القبول فيها مستمرا.

بنت الجوهره
19-07-2008, 04:00 PM
نور الدنيا

المعدل التراكمي العام ، يعتبر مقرب ,,
فـ انتو خذو نسبة ثالث بدون تقريب ,,
وخذو نسبة ثاني بدون تقريب ,,

بـ يطلع لكم رقم ,,
دخلو النسبة والرقمين الي بعد الفاصلة ,,
لاتقربوووو ,,

مثال /

نسبة ثالث = 88.09%
نسبة ثاني = 88.40%
المعدل العام = 88.09 + 88.40 / 2 = 88.245 %

الحين مو تقربون مثل مو موجود بـ شهاداتكم ,,
لا تكتبون ,,

88.24 % ,,

وان شاء الله تضبط معك لاني انا ضبطت معي لما سجلت بنت اختي

سحر المعاني
19-07-2008, 04:32 PM
الله يعطيك العافية على هذا المجهود

FrEaKy
19-07-2008, 05:28 PM
وشلون طريقة التسجيل في ابتعاث الخطوط السعوديه ؟ :(

Stupid Feeling
19-07-2008, 06:59 PM
اليوم يطلع قبول جامعة البترول .. وطالبين النسبه المركبه اقل شئ 79 وانا نسبتي المركبه بالنسبه لنظام جامعتهم 72 ..

شكلهم ما بيقبلوني !.

للحزن فيني متاههـ
19-07-2008, 08:40 PM
الله يعطيك العافيه في صمتك جروح

حابة استفسر عن التسجيل في كلية التقنيه للبنات بالرياض

متى التسجيل ؟

ومافيه موقع رسمي لهم؟

وياليت اللي يعرف موقع الكليه وين بالرياض مايقصر

إن شاءالله مايكرشون اختي مثل جامعة الرياض

للحزن فيني متاههـ
19-07-2008, 09:09 PM
لوسمحت بسال عن موعد التسجيل الاهلي بجامعه الامام

وكيف تكون انتساب او انتظام اول ترم؟ مشكورين

ماأتوقع لهم موعد محدد

والدراسه راح تكون انتظام بس مسائيهpb036

وعلى حسب المعدل اللي تجيبينه يحولوونك انتظام صباحي وبدوون فلووس

شوفي هذا موقعهم

http://wcontent.imamu.edu.sa/support_deanery/admissions/Pages/default.aspx

أتمنى أفدتك bp039:)

للحزن فيني متاههـ
19-07-2008, 09:21 PM
ابشرركم لقيت موقع كلية التقنيه للبنات والتسجيل راح يبدا 15/8 http://www.vb.eqla3.com/images/icons/0251.gif

فتح بوابة القبول في المعاهد العليا التقنية للبنات منتصف شعبان إن شاء الله

أعلن قطاع التدريب التقني للبنات بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني موعد بدأ القبول بالمعاهد العليا التقنية للبنات في شتى أرجاء المملكة مع منتصف شعبان القادم بإذن الله تعالى.

وقد صرح المنسق العام للقبول والتسجيل بالتدريب التقني للبنات المهندس ابراهيم بن محمد العقيلي بأن القبول في جميع المعاهد العليا التقنية للبنات موحد الإجراءات ويضم مرحلتين: الأولى التقديم الالكتروني من خلال بوابة القبول بالتدريب التقني للبنات (gt.tvtc.gov.sa) والتي ستفتح بإذن الله تعالى من يوم السبت 15\8\1429 حتى يوم الجمعة 21\8\1429، وتنتهي هذه المرحلة بإعلان قوائم المرشحات مبدئياً للقبول بكل المعاهد والتخصصات وذلك من خلال بوابة القبول على الموقع بتاريخ 24\8\1429.

أما المرحلة الثانية وهي مرحلة تدقيق وتثبيت القبول وفيها يتم حضور المرشحات مبدئياً للقبول المعلنة أسمائهن إلى مقرات المعاهد بالشهادات الأصلية والأوراق الثبوتية والفحص الطبي للتأكد من استحقاق المرشحة لتثبيت القبول وإصدار إشعار القبول، وتبدأ يوم الاثنين 29\8\1429 وتمتد حتى نهاية يوم الأربعاء 3\9\1429 إن شاء الله، وستعلن شروط القبول التفصيلية حسب التخصص قبل بداية مراحل القبول بإذن الله تعالى، ويمكن لمن ترغب التقدم في اليوم الأول فقط من فترة تثبيت القبول بصور الشهادات للتأكد من استحقاقها لتثبيت القبول ثم استكمال تثبيت القبول بأصول الشهادات بعد خلال فترة تثبيت القبول المعلنة.

تخصصات التدريب التقني النسائي

اتجهت المؤسسة العامة للتعليم الفني و التدريب المهني مع تأسيسها لقطاع التدريب التقني للبنات إلى اعتماد التخصصات التي يحتاجها سوق العمل النسائي، حيث تم اعتماد 23 تخصصاً موزعةً على ثمان مجالاتٍ تدريبية. ولقد تم تحديد هذه التخصصات لتخدم احتياجات سوق العمل النسائي من خلال تحقيق احتياج خمس قطاعات عمل نسائية، كالتالي :

أولا : تحقيق احتياجات التشغيل و الصيانة عالية التقنية في قطاع العمل النسائي الحكومي (المدارس الحكومية، الجامعات، الإدارات و الأقسام و المكاتب النسائية في الوزارات و المؤسسات و الهيئات الحكومية) بهدف توفير بيئة عمل نسائية مستمرة بدون انقطاع بسبب الحاجة لمتطلبات الصيانة و التشغيل من الرجال بعد اوقات الدوام الرسمي كما هو الحال الآن ، و قد تم التركيز فيها على التخصصات التالية :
• الدعم الفني للحاسب الآلي
• صيانة الآلات المكتبية
• تشغيل و صيانة شبكات الحاسب الآلي

ثانيا : تحقيق احتياجات القطاع الخاص النسائي بسوق العمل ممثلاً بأكبر قسمين فيه -و التي يسيطر عليهما الأجانب بشكل شبه تام- و هما المشاغل النسائية (و محلات الخياطة النسائية التي يعمل بها رجال أجانب حالياً) و محلات التجميل النسائية و ذلك بهدف سعودة هذه المحلات و توفير عشرات الآلاف من المهن الكريمة لبنات البلد إضافة إلى توفير بيئة مطمئنة للمستفيدات من خدمات هذه المحلات، و قد تم التركيز فيها على التخصصات التالية:

مجال التزيين النسائي :
• قص و تسريح شعر
• صبغ الشعر
• العناية بالأظافر و طلائها
• العناية بالبشرة

مجال التفصيل و الخياطة :
• تفصيل
• خياطة
• شك و تطريز
• تريكو

وظائف لخدمة الاحتياجات النسائية و تتواجد عادةً في المشاغل أو محلات التجميل :
• تصوير فوتوغرافي

ثالثا : تحقيق احتياجات القطاع الخاص النسائي بسوق العمل ممثلاً في الأسر المنتجة و المنشآت الصغيرة و العمل من المنزل، و قد تم التركيز فيها على التخصصات التالية :
• التصنيع الغذائي للأفراد
• إدارة المنشآت الصغيرة
• تصميم صفحات انترنت
• تصميم رسوميات

رابعا : تحقيق احتياجات بعض قطاعات الأعمال ذات التقنية العالية و التي يتوقع مناسبتها للمرأة و ذلك بهدف تقديم تخصصات تقنية متقدمة في التدريب التقني للبنات، و قد تم التركيز فيها على التخصصات التالية :
• تصميم الحلي
• صياغة الذهب
• صناعة المجوهرات

خامسا : دعم احتياجات سوق العمل النسائي الحكومي منه و الخاص من بعض التخصصات المتواجدة في الجامعات بهدف زيادة أعداد النساء المؤهلات لسد العجز في الوفاء بالاحتياج الكبير لسوق العمل النسائي من هذه التخصصات، أو بسبب حاجة سوق العمل لمستوى تأهيل أقل مما تقدمه الجامعات لذات التخصص، أو بسبب حاجة سوق العمل لنساء مؤهلات بالمهارات العملية أكثر من النظرية لذات التخصص، و قد تم التركيز فيها على التخصصات التالية :
• برمجة
• تطبيقات مكتبية
• إدارة مكتبية
• محاسبة

هذا موقعهم http://gt.gotevot.edu.sa/reg-menu.html

<<تسأل عن الكلية وتجااووب pb095

N a Y e F
20-07-2008, 01:04 AM
رابط التقديم على ابتعاث الخطوط الجوية السعودية ..

https://195.225.136.85/sch/applic_form.asp

الله يوفقنا وياكم جميعاً ..

ادعوااا لنا لو بمعهد الإدارة > موب طماع ! :(

~ رحـايب ~
20-07-2008, 07:10 AM

تهنئ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
جميع أولياء الأمور والطلاب المقبولين بالجامعة

تم الإعلان عن نتائج الطلاب المتقدمين لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

راجع الموقع الإلكتروني لإدارة القبول

http://www.kfupm.edu.sa/admissions (http://www.kfupm.edu.sa/admissions)

~ رحـايب ~
20-07-2008, 07:14 AM
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
برامج الدبلوم الجامعي
اجراءات القبول للعام 1429/1430هـ
الفصل الأول
ملخص إجراءات وشروط القبول:
1- النجاح من الثانوية العامة .
2- دخول اختبارات مركز قياس(اختبار القدرات والاختبار التحصيلي للمقررات).
3- تعبئة نموذج طلب الالتحاق ( سيتوفر على موقع الدبلوم الجامعي من تاريخ 15/8/1429هـ الموافق 16/8/2008م).
4- أن لا يكون قد سبق الدراسة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو بأي كليات المجتمع التابعة للجامعة.

إجراءات وشروط القبول:
1- النجاح من الثانوية العامة.
تقبلبرامج الدبلوم الجامعي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادنالطلاب المؤهلين دراسياً من خريجي الثانوية العامة وذلك في الأقسام التالي:
1- العلوم الطبيعية.
2- العلوم التقنية.
3- العلوم الإدارية.
4- العلوم الاجتماعية.

2- دخول اختبارات مركز قياس (اختبار القدرات والاختبار التحصيلي للمقررات).
اختبار القدرات العامة:
وهو اختبار يقدم باللغة العربية، لقياس القدرة التحليلية واللغوية لدى الطالب، وذلك في جزئيين: أحدهما لغوي والآخر كمي (رياضي). علماً بأن اختبار القدرات العامة يقدم من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم،وبالإمكان الحصول على تفاصيل الاختبار و دخول الاختبار التجريبي ومعرفة مستواك المبدئي من خلال موقع مركز قياس على الشبكة الإلكترونية. http://www.qiyas.org (http://www.qiyas.org/)
الاختبار التحصيلي:
وهو اختبار يقدم من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم، يقيس مستوى الطالب في مواد الأحياء و الفيزياء و الكيمياء و الرياضيات و اللغة الإنجليزية وبالإمكان الحصول على تفاصيل الاختبار و دخول الاختبار التجريبي ومعرفة مستواك المبدئي من خلال موقع مركز قياس على الشبكة الإلكترونية. http://www.qiyas.org (http://www.qiyas.org/)
علماً بأنه لا يوجد أي اختبار قبول أخر بالدبلوم الجامعي.
3- تعبئة نموذج طلب الالتحاق.
وذلك على الموقع الإلكتروني لبرامج الدبلوم الجامعي في الفترة من تاريخ15/8/1429هـ الموافق 16/8/2008م وحتى الساعة الرابعة عصراً من يوم الاثنين 17/8/1429هـ الموافق 18/8/2008م.
حيث يشترط لتعبئة طلب الالتحاق توفر المعومات الشخصية الثبوتية وبيانات الثانوية العامة وكذلك نتائج وبيانات اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم.
الموقع الالكتروني لبرامج الدبلوم الجامعي http://www.kfupm.edu.sa/diploma (http://www.kfupm.edu.sa/diploma/)

4- أن لا يكون قد سبق الدراسة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو بأي من كليات المجتمع التابعة للجامعة.
حيث إذا كان سبق للمتقدم الدراسة في احد مما ذكر أعلاه فيمكنه تقديم طلب قبول كطالب محول وذلك لدى مكتب شؤون الطلاب بكلية المجتمع بالدمام قبل تاريخ يوم الثلاثاء 2/9/1429هـ الموافق 2/9/2008م
علماًُ بأن جميع إجراءات القبول والدراسة أيضا ستكون بمبنى كلية المجتمع بالدمام
إعلان نتائج القبول:
يتم إعلان نتائج المؤهلين للقبول يوم السبت 22/8/1429هـ الموافق 23/8/2008م، عبر رسالة نصية على رقم جواله المذكور في طلب الالتحاق وعن طريق الموقع الإلكتروني على الشبكة:
http://www.kfupm.edu.sa/diploma
ويجب على الطلاب بعد إعلان المرشحين للقبول الدخول على الموقع الإلكتروني وحجز موعد لتسليم الوثائق الرسمية المطلوبة خلال الأيام التي ستحدد لأحقاً لضمان سهولة إنهاء إجراءات القبول وحتى لا يتم إلغاء فرصة للقبول.
الوثائق المطلوبة في حال القبول في برامج الدبلوم الجامعي:
1- أصل شهادة الثانوية العامة.
2- أصل شهادة حُسن سيرة وسلوك من المدرسة.
3- صورة بطاقة الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال المدنية) مع إحضار الأصل للمطابقة.
4- خمس صور حديثة مقاس 4×6 سم.
5- إثبات فصيلة دم (أو رخصة قيادة إن وجد ).
6- شيك مصدق من أي بنك باسم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالرسوم التي ينبغي عليك دفعها تبعاً للمواد التي تطلب تسجيلها.
7- موافقة من جهة العمل بالسماح له بالدراسة.

يلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية
في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج

كما يمكن الاستفسار عبر الوسائل التالية:
* هاتف 3300 868 03 تحويلة 845.
* البريد الإلكتروني: mydcc@kfupm.edu.sa

افا بس
20-07-2008, 07:32 AM
مره موضوعك مفيد الله يعطيك العافيه والله يجزاااك خير منجد ساعدتني بشكل bp039

بس انا في شي وقفني وما عرفت استوعبه الي هو
قدمت على جامعن الملك عبد العزيز وعبيت البانات بس بقا اعلي ثلاث اشياء ما فهمت وش اكتب
1 المجموع الكلي لدرجات شهادة الثنويه..... ادخل المجموع الكلي شهادة الثانويه(مثال1000)درجه

2مجموع درجات الطالب ......ادخل درجات الطالب مثال(750)درجه

3نسبة الطاب الى المجموع الكلي......فتكون النسبه 75
8
كتبت نفس الموجود بالضبط والله ما عرفت وش اكتب
8
لحست مخ
انا بكتب المعلومات الموجوده بشهادتي وقولولي وين كل وحده اكتبها من 1و2و3
النسب الي بشهادتي

المجموع الكليللدرجه الموزونه 2126
المعدل للصف الثالث 70.87
المعدل للصف الثاني 62.53
المعدل التراكمي العام 62.70

كـولا قـزاز
20-07-2008, 02:05 PM

:(

حتى انا مثله ماتدرون متى:(

في صمتي جروح
20-07-2008, 08:25 PM
ياجماعة الخير فيه وحده تسأل عن

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران

اللي عنده معلومات عنها لايبخل علينا

طالعن على خااله
20-07-2008, 08:53 PM
ياعالم ورب البيت مواقع الجامعات تجيب الهم .. موقع جامعة عبدالعزيز اعلنوا النتائج من امس وماني قادر أشوف .. يقول اضغط على ايقونة نتيجة الفرز وتطلع لك النتيجه ولما اضغط عليها يجيني ايقونة طباعة النتيجه وانا ماني قادر أشوفها ؟ ولا عندي طابعه ههههههههههههه وش قلة الأدب ذي بالجامعة ؟

وتسجيل آمس المنشآت جامعيين ابن اللذينا مو راضي يقبل الطلب يقول بياناتك فيها خطأ ما دورت الخطأ من يومين ولا لقيته هههههههههههههه ؟

حتى الضابط يوم أتصل عليه مايدري وش السالفه وهو مسؤول عن هالتقديم خخخخخخخخخخخخ ..!

جامعة الإمام التقديم عليها لازم فوري ؟ يعني مافيه موقع نقدر نسجل فيه ؟ : (

وربي نكبوا العالم هالسنه بالقدرات والتحصيلي .. الواحد جايب نسبه حلوه بالثانوي ومع ذلك ياكل تراب ولا ينقبل بشئ .. وكله من التحصيلي والقدرات ..!! يعني مستقبل أمه كامل يضيع في ورقة مايعرف الواحد وش فيها .. ولا يقدر برضو يطلع على تصحيح ورقته خخخخخخخخخخخ ..!

أجل القدرات لايقل عن 75 والتحصيلي عن 77 ؟

يالييييييييييييييل ماطولك بس : (

Wolverman
21-07-2008, 05:12 AM
متى تفتح البعثات لجملة الدبلوم ؟ ؟ ؟ ؟؟

طالعن على خااله
21-07-2008, 04:30 PM
مساء الخير

لو سمحتوا أبي أعرف حاجه مو فاهمها ..

أخوي قدم على جامعة الملك عبدالعزيز بجده وقبلوه وأعطوه موعد الأسبوع الجاي بناء على رغباته .. طبعا الرغبات هي الحاجه اللي مافهمناها حطيناها كذا تجي زي ماتجي وبحطها لكم وأبيكم تفهموني معناها زين .. لايكون نكبناه بس وهو مايدري .. لأن نسبته حلوه ويبي يدخل هندسه أقل حاجه .. طبعا السنه الأولى سنه تحضيريه .. هذي هي الرغبات اللي اخترناها واحنا والله مو فاهمين حاجه .. :p

الانتظام- بكالوريس

السنة التحضيرية المسار العلمي (انتظام )
السنة التحضيرية انتقالي المسار العلمي(انتظام )
السنة التحضيرية للمعلمين المسار العلمي(انتظام )
السنة التحضيرية برابغ المسار العلمي (انتظام )
السنة التحضيرية المسار الاداري والانساني(انتظام )
السنة التحضيرية للمعلمين المسار الاداري والانساني(انتظام )
السنة التحضيرية انتقالي المسار الاداري والانساني(انتظام )

شاكر لكم

في صمتي جروح
21-07-2008, 07:51 PM
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية - الظهران -

http://www.psmchs.edu.sa/arabic.htm

ـالهنوف
21-07-2008, 10:04 PM
ياليت اذا فيه احد يقدر يفيدني بالدراسة عن بعد لما بعد البكالوريس والدراسات العليا
بكليات التربية للبنات بالرياض ..
وشاكرهـ لكم

في صمتي جروح
22-07-2008, 11:10 AM
يبدأ التقديم لابتعاث الخطوط الجويه السعوديه التابع لبرنامج ابتعاث خادم الحرمين الشريفين لخريجي الثانويه العامه

يوم السبت 16 \ 7 \ 1429 هــــ

وينتهي يوم الاربعاء 20 \ 7 \1429 هـــ ...

الدول المبتعثه : امريكا - كندا - بريطانيا ....http://www.btalah.com/images/smilies/wink.gif

الشروط جدا ميسره ............. وبالتوفيق للجميع

الرابــــــــــــط :

http://sv.net/apps/rec/default.asp?LNG=AR (http://sv.net/apps/rec/default.asp?LNG=AR)

في صمتي جروح
22-07-2008, 01:44 PM
* بـدأ مستشفى المللك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث فتح باب الأبتعاث لمواصلة الدراسات العليا لأمريكا وكندا وأستراليا
للأطباء والفنيين في عدد من التخصصات ويمكن التقديم على عنوان : الشؤون الأكاديمية والتدريب الرياض 11211 ص.ب :3354
أو أرسال السيرة الذاتية على فاكس 014427237 , أو على البريد الألكتروني : scholarsip@kfshrc.edu.sa (scholarsip@kfshrc.edu.sa)
المـصـدر جـريـدة الأقتصادية عدد اليوم 21/7/2008

حلمٌ لا يموت
22-07-2008, 01:52 PM
السلام عليكم ..
الله يعطيكم الف عافية يا جماعة الخير , ومن جد ماقصرتوا والله يبيض وجيهكم ..
المهم عندي استفسار الله لا يهينكم ..
2 من المعارف متخرجين من القسم الادبي بنسب حول الـ 80 % , واختبارات القياس برضوهـ حولها ..
وين ممكن يقدمون عليه في المنطقة الشرقيه .. !؟
الشي الثاني .. هل نظام الـ Itc تبع ارامكو ممكن يقبلهم او لا .. !؟
مشكووووووووورررررررين وعساكم على القوة :)

//

سؤال ... البنات عندهم تخصص علاج طبيعي بجامعة الملك فيصل بالدمام ؟ :d

</b>

ايه نعم فيه , تبع كلية العلوم الطبية التطبيقية , عندهم علاج طبيعي (PT ) , وعلاج تنفسي (RT)إدارة معلومات ونظم طبية (HIMT ) ..
بس ما يحدد التخصص الا بعد نهاية السنة الاولى ..
بالتوفيق :)

كـولا قـزاز
22-07-2008, 04:15 PM
8
8

برنامج Itc بصراحه ماعرف عنه شي بس اخوي قبل خمس سنوات او اكثر كان تخصصه أدبي وقدم على ارامكو لنظام التدرج واللي هو دبلوم ويكون سنتين في الظهران اذا هو نفسه اللي تتكلم عنه ! واتمنى اني افدتك (ورده)

الاخ قهـر pb189 نتايج ارامكو طلعت بشر وش صار عليك pb192

Stupid Feeling
23-07-2008, 08:40 AM
ابشركم ما قبلوني بشركة ارامكو .. وقسما بالله هم الخسرانين :d

في صمتي جروح
23-07-2008, 10:27 AM
جدول مواعيد القبول في جامعة جازان1429/1430

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2826/2.jpg (http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2826/2.jpg)

اعتمد مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع الجدول الزمني لإجراءات القبول بالجامعة للعام القادم, والذي تم تحديد بدايته بفتح القبول للطالبات في يوم السبت الموافق 16/7/1429, ثم يتبعه البدء بقبول الطلاب السبت الموافق 23/7/1429. وسيكون القبول فورياً للطالبات في مقر كلية البنات العلمية بجازان، وللطلاب في مقر عمادة القبول والتسجيل.

وأهاب عميد القبول والتسجيل، الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق بالطلاب ضرورة القيام بحساب النسبة الموزونة المطلوبة للكلية التي يرغب التقديم إليها قبل أن يحضر لمقر القبول حرصاً على وقته وجهده، كما أكد على أهمية الحضور قبل بداية فترته المعلنة بوقت كاف مصطحباً معه كافة المستندات المطلوبة. علماً بأن الجدول الزمني للقبول سيكون وفق التالي:

أولا: كليات البنات (الانتظام)

كليات البنات الطبية (كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية) .و الكلية الصحية (تمنح درجة الدبلوم) ومقر التقديم هوالكلية العلمية للبنات بجازان والمستندات المطلوبة: أصل الشهادة الثانوية وصورتان منها, شهادة حسن السيرة والسلوك وأصل اختبار القبول للبنات الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم وصورة من بطاقة الأحوال المدنية أو كرت العائلة لمن ليس لديها بطاقة، وإحضار الأصل للمطابقة. علما بأن قبول الطالبات في كلية الطب، كلية العلوم الطبية التطبيقية، والكلية الصحية مقتصر فقط على خريجات العام الدراسي 1428/1429.
ثانياً: كليات البنين

- الكليات الطبية (كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية) والكلية الصحية (تمنح درجة الدبلوم) والمستندات المطلوبة: أصل الشهادة الثانوية وصورتان منها وشهادة حسن السيرة والسلوك وأصل شهادة اختبار القدرات الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم وأصل شهادة الاختبار التحصيلي الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم وصورة من بطاقة الأحوال المدنية، وإحضار الأصل للمطابقة6 صور شمسية حديثة للطالب المتقدم للقبول. علما بأن قبول الطلاب في كلية الطب، كلية العلوم الطبية التطبيقية، والكلية الصحية مقتصر فقط على خريجي العام الدراسي 1428/1429.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2826&id=59798&groupID=0 (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2826&id=59798&groupID=0)

في صمتي جروح
23-07-2008, 10:28 AM
تعلن الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع وزارة التعليم العالي عن فتح باب الابتعاث لدرجة البكالوريوس والدراسات العليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي في التخصصات التالية :

علوم الغذاء.
الصيدلة.
هندسة طبية حيوية.
القانون.
المحاسبة.
تقنية المعلومات.
أولاً : شروط الابتعاث لمرحلة البكالوريوس :
ألا يقل المعدل لمرحلة الثانوية العامة عن (85%) .
ألا يقل نسبة اختبار القدرات العامة عن (70%) .
ألا تزيد مدة الحصول على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات .
ألا يقل المعدل التراكمي للحاصلين على الدبلوم عن (3.75 من 5) أو (2.75 من 4) ولم تمضي اكثر من أربع سنوات على الحصول على الدبلوم.
ثانياً : شروط الابتعاث للدراسات العليا (الماجستير أو الدكتوراه) :
ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير عن (2.5من 4) أو (3.5من 5) .
لم تمضي اكثر من خمس سنوات بعد الحصول على شهادة مرحلة البكالوريوس أو الماجستير.
ثالثاً : شروط عامة للابتعاث :
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
ألا يكون موظفاً في القطاع العام أو الخاص .
يجب أن تتم الدراسة بالتفرغ التام وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً .
اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.
ألا يكون المتقدم قد تم قبوله في برنامج ابتعاث آخر .
رابعاً : طريقة التقديم للبعثة :

يقتصر قبول الطلبات على الموقع الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء على الرابط أدناه, علي ان يتم تقديم المستندات اللازمة عند طلبها.

يبدأ التسجيل في البرنامج اعتباراً من يوم الثلاثاء 19/7/1429هـ - الى يوم الخميس 21/7/1429هـ

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق .
رابط المصدر
وموقع التقديم على تلك البعثة
http://www.sfda.gov.sa/Ar/Home/News/homenews21-7-2008a2.htm (http://www.sfda.gov.sa/Ar/Home/News/homenews21-7-2008a2.htm)

N a Y e F
23-07-2008, 06:03 PM
^^
شروطها اهون من غيرها ونسبهم معقولة .. لاتفوتك ( قهر ) معدلك حلو وامورك تمام ان شاء الله يقبلونك :)

كـولا قـزاز
23-07-2008, 10:55 PM
ابشركم ما قبلوني بشركة ارامكو .. وقسما بالله هم الخسرانين :d الله يعوضك اللي اطلدز منها pb189:D
وهم الخسرانين اكيد بس انت شد حيلك بعد وكان عندك واسطه شغلها في اي مكان :D

طالعن على خااله
23-07-2008, 11:19 PM
معوضه خير قهر .. اللي مايعرفكشي يقهلك .. :d

عندي إستفسار جديد وياريت ماتسحبون علي زي سحباتكم السابقه .. : (

قبلوني بالإبتعاث .. وانا ماطبعت نموذج الطلب والحين مقفلين النماذج شلون يعني راحت علي ..؟

الشئ الثاني .. يبون ثلاث توصيات من الدكاترة .. وين أدور الدكاتره الحين وهم مسافرين ؟

الشئ الثالث .. وين أترجم السجل والوثيقه ..؟ وكيف أراسل الجامعه ..؟ حاطين نموذج مراسله وانا مادري شنو ؟ :d

وقبل أنسى بسألكم سؤال أخير .. لو سافرت وأخذت سنه لغه وبس وسحبت عليهم ورجعت فيها شئ ؟

يعطيكم العافيه

Stupid Feeling
24-07-2008, 12:35 AM
اشكر كل الي واسوني في عدم قبولي :Dpb189

وتالله ان شركة ارامكو .. وسابك .. وجامعة البترول .. لخسرت رجلا وايما رجل .. لخسرت طالبا وايما طالب .. ان عدم قبولي ستبقى نقطة سوداء في تاريخهم .. وبصمة عار على جباههم .. pb192

طالعن على خاله .. pb189 .. \\

اليوم قريت طلباتهم بالجريده وقلت اشوى ان نسبة التحصيلي عندي ما تساعدني اقدم .. :D .. لعنبوا دارهم يقبلونك وتفرح وتخلص .. وبعدين يطلبون منك طلبات تعجيزيه الصراحه !.. :sm5: ..! شغلتك شغله والله يعينك .. بس اذا طلعت لا تفكر انك ترجع وما معك شهاده ;)

سؤالي .. \\ ..

- قبول ابتعاث الخطوط السعوديه متى يطلع ..؟!
- قبول ابتعاث هيئة الدواء والغذاء متى يطلع ..؟!

- انا قدمت بمدينة الملك فهد الطبيه .. وما لقيت الا تخصص واحد الي هو الطب وحطيته pb036 .. وبصراحه حاس ان فيه شئ غلط بالتقديم :D .. بس علموني متى تطلع نتائج التقديم ..؟!

- افرضوا قبلت بجامعة وبعدين جتني بعثه وحبيت اسحب ملفي .. اسحبه عادي ولا لازم شغله طويله عريضه واجلس فتره ما سحبته ..؟!

راجين من الله العلي الكريم ان يسدد خطاكم ويوفقكم لكل ما يحبه ويرضاه .. pb192

~ رحـايب ~
24-07-2008, 07:36 AM
وفقا للمعاير الاكادمية للمفاضلة التى اعتمدها مجلس الجامعة

فانة يمكنك الدخول على رابط تحديد الرغبات مرة اخرى لاختيار برامج مدفوعة التكاليف

كذا طلع لي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وش السالفة؟
ياريت لو احد طلع مثلي يقول وش فهم؟

سـلـيـل الـعز
24-07-2008, 12:05 PM
أقول شباب الحين من شروط القبول في إبتعاث الخطوط هو إنك ما تكون مقدم على إبتعاث ثاني ... أخاف الحين أقدم على إبتعاث هيئة الدواء و يدرون الخطوط و من ثم يزعلون و يشوتوني :d
بالله اللي عنده معرفه بالشي ذا يعلمني .. اخاف ابتعاث الخطوط ما يقبلوني و يفوتني إبتعاث هيئة الدواء ... لو يسوونها الخطوط بنسم كفرات طياراتهم < بقايا ثانويه :d

سـلـيـل الـعز
24-07-2008, 12:24 PM
- افرضوا قبلت بجامعة وبعدين جتني بعثه وحبيت اسحب ملفي .. اسحبه عادي ولا لازم شغله طويله عريضه واجلس فتره ما سحبته ..؟!

لا بسيطه تقدر في يوم تسحبه ... ولد خالتي كان مقدم على طب في سعود و على إبتعاث سابك و إنقبل في الأثنين .. يقولي يوم راح يبي يسحب ملفه من سعود لقى طابور طوووويل كلهم يبون يسحبون ملفاتهم ,, وهو واقف في الطابور جاه واحد من الموظفين يسأله أنت تبي تسحب من أي كليه ؟ pb071 قاله طب أووول ما سمعها الموظف طيًر عيونه :eek: :D و سحبه من الطابور و راح دخله مكان مدري وين و عطاه ملفه و قضبه الجاده pb027 بالعكس ترا يفرحون لا سحبت الملف. :D

سلمك الله انا ماني متأكد ميه بالميه من اللي بقوله لك ... لكن أعرف واحد مقدم على جامعة الملك عبدالعزيز و رفضوه و قالوا له إذا تبي نقبلك في البرنامج المدفوع التكاليف ( يعني تدفع فلوس عشان تدرس ) فالظاهر هذا الحاصل معك.

خبوووله
25-07-2008, 05:51 AM
قـهـر / ربي يعوضك باللي أحسن منها إن شاء الله
وعسى إن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم bp039

يعني تدرسين على حسابك .. تدفعين لهم عشان تدرسين

طالعن على خااله
25-07-2008, 02:11 PM
نعيد أسئلتنا مره ثانيه وإن شاء الله مانلقط وجيهنا مره ثانيه .. :(

قبلوني بالإبتعاث .. وانا ماطبعت نموذج الطلب والحين مقفلين النماذج شلون يعني راحت علي ..؟

الشئ الثاني .. يبون ثلاث توصيات من الدكاترة .. وين أدور الدكاتره الحين وهم مسافرين ؟

الشئ الثالث .. وين أترجم السجل والوثيقه ..؟ وكيف أراسل الجامعه ..؟ حاطين نموذج مراسله وانا مادري شنو ؟ :d

وقبل أنسى بسألكم سؤال أخير .. لو سافرت وأخذت سنه لغه وبس وسحبت عليهم ورجعت فيها شئ ؟

يعطيكم العافيه

نجديه عسل
25-07-2008, 07:59 PM
بسأل خلص التقديم على كليات البنات بجده

وخاصه كليه اعداد المعلمات والا لسه

بليز

old_1
25-07-2008, 11:51 PM
طالعن على خالة ..
يالنسبه للاستفسارك الأول عن مسارات جامعة الملك عبدالعزيز ..
في نفس الموقع ..بوابة القبول ..فيه كل الاجابه عن استفسراتك
المسار العلمي والمسار العلمي الأنتقالي ...يوجهونك للتخصصات العلميه كليات الطب
والهندسه وكليات العلوم
المسار الأداري والأداري الأنتقالي ...التخصصات الأداريه والأدبيه واعلام
المسارات التأهليه ..تدرس نفس المسار لكن بفلوس
أن شالله أكون جاوبتك صح على حسب ماأذكر وأن كان فيه خطأ الأخوان أن شالله يعدلونة
.
.
أستفسارك الثاني
أول شيء بالنسبه للطلب ..أنا مستغربه للحين جالس وتسأل ..
هههههههههههه أنا لو منك أطمر للوزارة نفسها ..وأخذ الطلب
بالنسبه للدكاترة ..أي دكتور لو درسك في المستوى الأول ..كويس
أي دكتور يعرفك ..خاصه دكاترة التخصص ..ممكن يعملك توصية
بالنسبة للترجمة ..ماادري
وأنصحك انك تزور منتديات الطلاب المبتعثين والمبتعث ..هناك تلاقين ناس عندها خبرة
ومجربين الوضع ويفيدونك أكثر ...

بالتوفيق ...

خبوووله
26-07-2008, 02:12 AM
معوضه خير قهر .. اللي مايعرفكشي يقهلك .. :d

عندي إستفسار جديد وياريت ماتسحبون علي زي سحباتكم السابقه .. : (

يعطيكم العافيه

الله يعينك

بالنسبه لنموذج الطلب .. ادخل موقع الوزاره وادخل متابعة الطلب .. فيه رقم الطلب وكلمة المرور طبعا حط اللي ارسلوا لك بعدها تدخل تلاقي على اليمين طباعة الطلب .. أطبعه .. اذا واجهتك مشكله بالطباعه بلغني

التوصيات .. أي دكتور قد درسك وهات توصيه جاهزه وهو يوقعها

الترجمه .. فيه مكاتب ترجمه على حسب المكان اللي موجود فيه وتكون معتمده .. النماذج عبيها بعدين ارسلها لهم .. طبعا المكاتب راح يحلون لك هذا كله إن شاء الله

بالنسبه للسؤال الأخير ماادري والله

بالتوفيق يآرب ,,

ولد الجيران
26-07-2008, 08:46 AM
في صمتي انا رجال نسبتي 90%
وتخصصي ادبي

والقدرات 73%

وش راييك وين اروح بالقصيم او الرياض

تكفى انتظر ردك

شكرا لك

في صمتي جروح
26-07-2008, 09:03 AM
هلا اخوي .. بس ترى معلوماتي بسيطه انا

انصحك بالريااض خش جامعة الملك سعود ولو حصل وقبلك قسم الإنجليزي أو إدارة الأعمال يكون احسن لك

بالتوفيق اخوي

CLaSSiCi
27-07-2008, 07:59 AM
بدء القبول الإلكتروني في الكليات التقنية السبت المقبل
تفتح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التقديم للترشيح بالكليات التقنية للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي القادم 1429-1430هـ عن طريق الإنترنت فقط ولجميع الكليات اعتباراً من يوم السبت 1-8-1429هـ إلى نهاية يوم الاثنين 17 شعبان حيث سيتم إغلاق البوابة الإلكترونية ويوم الثلاثاء 25 شعبان بدء مراجعة المرشحين للقبول بمقر كل كلية.

ويشترط للتقديم للقبول: أن يكون المتقدم بطلب الترشيح سعودي الجنسية وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو المطورة أو الشهادة الثانوية الفنية أو شهادة الدبلوم لبرامج المعاهد المهنية الصناعية المطورة (10 فترات) أو المعاهد العلمية أو ما يعادل هذه الشهادات، وأن لا يكون قد أمضى على حصوله على المؤهل المطلوب أكثر من خمس سنوات وأن يختار المتقدم كلية واحدة فقط وأن يكون متفرغاً كلياً للتدريب بحسب التعليمات المنظمة لذلك.

وأوضحت المؤسسة أنه يتم التقديم على قسم (التقنية الخاصة) والمخصص للمعوقين وهم فئة الصم والبكم والمكفوفين بمقر الكليات التالية: كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض أو الكلية التقنية بحائل أو الكلية التقنية ببريدة، وسيتم الترشيح ثم القبول النهائي بعد انطباق شروط القبول لهذه الفئة الخاصة وبناء على الطاقة الاستيعابية لكل كلية والإمكانات المتاحة لكل فصل تدريبي، والمتقدمون من غير السعوديين المقيمين إقامة نظامية يتم تقديم طلباتهم للإدارة العامة لشؤون المتدربين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، والمتقدمون غير السعوديين من أم سعودية يمكنهم التقديم عبر البوابة الإلكترونية، والمتقدمون من أبناء القبائل النازحة والحاصلين على بطاقة إقامة ذات اخمس سنوات سارية المفعول يمكنهم التقديم عبر البوابة الالكترونية، والمتقدمون من المرضى المصابين بالفشل الكلوي يتم تقديم طلباتهم للإدارة العامة لشؤون المتدربين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، والمتقدمون من أبناء شهداء الواجب يتم تقديم طلباتهم للإدارة العامة لشؤون المتدربين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، وذوو المنح الخارجية يتم تقديم طلباتهم للإدارة العامة لشؤون المتدربين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، والمتقدمون من الموظفين من القطاع العام أو الخاص يتم التقديم من قبلهم مباشرة للكلية بخطاب رسمي وليس عبر شبكة الإنترنت شريطة حصوله على موافقة مرجعه للتدريب حسب التعليمات المنظمة لذلك.

Stupid Feeling
27-07-2008, 10:37 AM
متى نتائج جامعة الملك سعود ..؟! ( << بيصيح ! )

في صمتي جروح
27-07-2008, 12:10 PM
الله يعووضك بأحسن من ارامكوا ياقهر

N a Y e F
27-07-2008, 05:13 PM
متى نتائج جامعة الملك سعود ..؟! ( << بيصيح ! )

من الصبح وانا فاتح الموقع وتحديث لكن ماطلع لي شي للحين !

حاط املي على جامعة الملك فيصل ومعهد الإداره ونقول عسى يارب ..

* .. عندكم خلفيه عن وقت اعلان نتائج القبول لجامعة الملك فيصل ؟
*.. اختبار القبول بمعهد الإدارة بتاريخ كم راح يكون تقريباً ؟

كولينا
27-07-2008, 07:15 PM
مدري فترة التسجيل للدراسة في ارامكو انتهى ولا باقي وقت .؟

تحـبني للحيـن
27-07-2008, 07:41 PM
الحين اذا ماانقبلت في طب فيصل يحولوني على طول للرغبه الثانيه اللي هي الحاسب؟
والا يخلوني اعدل رغباتي ؟
ويصلح لو ماانقبلت وصار تعديل رغبات احط صيدله|؟

Law
27-07-2008, 07:51 PM
..

يستهبلون جامعة الملك سعود ؟
ما قالوا نتايج القبول يوم الاحد .. طيب وينها يا جعلكم المنيب قايل :( ,!

الواحد قاعد على اعصابه ويحتري على احر من الجمر ,
وذولا لو احلف ما جابوا خبرنا :( ,!

..

ماتيلدا
28-07-2008, 12:16 AM
* .. عندكم خلفيه عن وقت اعلان نتائج القبول لجامعة الملك فيصل ؟

الأربعاء
12/8/1429هـ - 13/8/2008م
إعلان نتائج القبول لجميع كليات الجامعة والكليات التابعة لها لكل من الأحساء والدمام ما عدى الكلية الصيحة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً .

http://www.kfu.edu.sa/ad%2D1429/plan.asp

الله يصبرنا :rolleyes:

الأربعاء
27/7/1429هـ - 30/7/2008م
إعلان نتائج القبول للكليات الصحية بالجامعة لكل من الأحساء والدمام عن طريق موقع الجامعة www.kfu.edu.sa

مــهـنـد
28-07-2008, 12:19 AM
ابشركم ياصديققيني
طلع القبول في سعوود
لاكن حطمو امالي
قبلت في كلية العلوووم >>>وش هي من شنب >>مدري وش هي
الله يوفقكم ويوفقني
اللي يبي يعرف نتايج قبوله يدخل http://w3.ksu-admit.net
ويدخل تعديل التسجيل السابق ويحط طبع النموذج ويطلع لك
يالله نشوف قبولكم

N a Y e F
28-07-2008, 12:43 AM
لا ابوكم لا ابو كلب جامعات .. والله العظيم غبنه إلا يحدونك على الجامعات الأهليه وإلا يحدونك تجدع مادوراك ودونك بجامعة ..

تم ترشيحك للقبول في

كلية المجتمع بالرياض بالرياض

قسم إدارة المبيعات (تاهيلي)

في الفصل فصل ثاني

للعام الجامعي ( 1429 / 1430 ) هـ

والله حرام نسبتي 82% علمي .. ادارة مبيعات تاهيلي وفصل ثاني بعد !! آآآخ يالقهر بس

طيب جاملوني قولوا قبلناك شريعه ولا لغه عربيه .. منب داخل بس حسسوني بقيمة دراسة الثانوي ياعيال الايه ..

مانقول غير حسبي الله عليهم بس

العشم بمعهد الإداره وجامعة فيصل .. وعسى مايكرشوناااا بس :sm1:

مــهـنـد
28-07-2008, 01:19 AM
الله يوفق اخوي نايف
بس الحمد لله انت احسن من غيرك
احمد ربك
..........

المصدر الاول
28-07-2008, 02:08 AM
رسايل القبول حقت الملك سعود وصلت

مــهـنـد
28-07-2008, 02:27 AM
88
8

عندي ما وصلت

النـ ج ـلاء
28-07-2008, 02:58 AM
طيب

نتايج قبول الماجستير ,, متى تطلع ؟؟؟

ياليت اللي عنده خبر ,, يقول لنا ...

طالعن على خااله
28-07-2008, 08:59 AM
هههههههههههههه

شر البلية مايضحك .. والله بهالزمن الواحد يجيب 99 ولا يقبل بأي جامعه إلا تخصصات أدبيه وبالمنّه بعد .. أو يدفع فلوس إذا يبي علمي ههههههههههههههه .. :d

عبدالعزيز على سعود على البترول بقررررريح كلكم .. يجيلكم يوم إن شاء الله وتتحطمون زي ماحطمتوا شبابنا .. : (

حبيت أسألكم عن قسم " علوم الحاسب والمعلومات " عساه زين بس ؟ لايكون هو بس تخصص حاسب حاف كذا يعني نهايتها مدرس ولا تنثبر بالبيت ؟ إذا كذا عزالله النوم أصرف

لاهنتوا عطوني نبذه عنه .. إذا حلو بخلي أخوي يستمر فيه .. لأني انا أخبر الحاسب اللي بالجامعات ويخرّج مدرسين دايم إسمه يكون آسمه " حاسب آلي " حاف كذا لكن " المعلومات " ذي حسستني إن التخصص مهوب سهل ومستقبله ممتاز .. صحيح ولالا ؟ : d

بالتوفيق للجميع .. وخصوصا قهر ياريت تعلمني وين قبلوك بسعود لاتقولي الأفلاج بس هههههههههههههههه انا لاحظت إنهم مسوين حركه .. يشوفون بطاقتك وين إصدارها ويحطونك بأقرب فرع منك .. : (

في صمتي جروح
28-07-2008, 01:33 PM
تبدأ جامعة نجران يوم الثلاثاء المقبل في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات الجديدة في الجامعة والتي تشمل كلية الطب و كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم وكلية العلوم الإدارية بالإضافة إلى الكليات الحالية وهي كلية علوم الحاسب الآلي وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التربية والمجتمع

..والله ولي التوفيق..

المصدر:جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2859&id=63983&groupID=15 (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2859&id=63983&groupID=15)

في صمتي جروح
28-07-2008, 01:34 PM
تبدأ لجنة التنمية المحلية بمحافظة جدة يوم السبت القادم في استقبال طلبات الفتيات الراغبات في الحصول على دورات في الحاسب الآلي وسينفذ هذا البرنامج مجاناً دون رسوم بعد التنسيق مع جمعيات خيرية للتكفل بمصاريفها.. واوضح رئيس اللجنة سالم ابوهادي ان اللجنة ستقوم بتنفيذ البرنامج بدءاً من الاسبوع القادم حيث يستهدف في مرحلته الاولى اكثر من 50 فتاة من مختلف احياء جدة وسيساهم من حصولهن على دورات مناسبة تمهد لتوظيفهن في القطاع الخاص.

Stupid Feeling
28-07-2008, 04:57 PM
هههههههههههههـ عيال الكلللللللللللب .. قبلوني بكلية الحاسب وانظمة المعلومات pb093

شكل مواريها مواري عطاله .. ويقوولن ليش البلد يصير فيه ارهابيين ..؟!
هههههههههـ يا شيخ الله يحرق التعليم بكبره ..

المهم كلية الحاسب وانظمة المعلومات ذي وش من لحيه ..؟!
اكتبوا كل شئ تعرفونه عنها بليز .. لأن احتمال كبير اسحب عليهم واجلس ببيتنا :D

وسمعت ان فيها ثلاثه تخصصات " نظم معلومات , هندسة حاسب , شئ ثالث مدري وشو " طيب تخصص هندسة الحاسب كم يبيلي اجيب معدل عشان ادخله .؟!. والمعدل عندهم من 4 او من 5 ..؟!

- اعلان نتائج قبول جامعة الملك فيصل متى .؟!
- الي شهادته مهب معه .. :D .. ويبي نسخه منها يرجع للمدرسه ولا يروح لأدارة التعليم ..؟!

برايفت الكل \..\

لحد يقولي ادرس بهالكليه وجيب معدل وحول هندسه . . ابي معلومات عن هالكليه وبس !..

وشووووكرا لكم pb189

تحـبني للحيـن
28-07-2008, 07:21 PM
^ ^

كثير مدحوا لي الحاسب حتى ابوي قال لي دخلي حاسب بدال تعب الطب وحوسته :rolleyes:
يقولون تشتغلين في بنوك وشركات وكذا
واصعب شي يجي بعد الطب والهندسه هو الحاسب

نتايج القبول في فيصل للكليات الصحيه يوم الاربعا :(pb189
والباقي تاريخ 12 -8 -1429

طالعن على خااله
28-07-2008, 08:26 PM
سلام

قبل لا أنسى أشكر old_1 وخبوله على كرمهم بالرد علي .. شاكر جداً

وحبيت أبشركم خلصت كل شئ التوصيات وترجمة الشهاده بس باقي النموذج حق البعثات بلشت به إذا تعرفون أحد يسويه لي .. :(

وعندي سؤال أخير .. تتوقعون يقبلون ماستر قانون لواحد متخرج بكالوريا لغة عربية ؟

=========================

قهر .. ادرس بهالكليه وجيب معدل وحول هندسه .. : d

والله مدري أنا مبتلش مثلك وأخوي مايدري وين الله حاطه .. إستفسرت الصباح ولا أحد رد علي لسّ ياريت تفيدونا .. والله محتارين وبقوه .. " علوم الحاسب والمعلومات " وش هي من لحية ؟

طيب شلون سنه تحضيريه وهم محددين التخصص ؟ تكفون فهموووووووووووووووني

يعني هل يقدر أخوي لو جاب معدل حلو بالسنه التحضيريه يحول هندسة مثلا ؟ أو هندسة حاسب ؟

تكفون اللي يقرأ وعنده لو معلومه صغيره يقولنا .. :$

إيوه صحيح قهر .. ماسجلت ببرنامج التدرج حق أرامكو ؟ وإذا عندك معلومه عنه يقولون سنتين ويوظفونك هل هالحتسي صحيح ؟

اسكتي بس
28-07-2008, 10:14 PM
طالعن على خاله

تخصص هندسة حاسب من التخصصات المهمه اللحين ومطلوب وله مستقبل
هو ونظم معلومات

بس قبل كل شي استخير واسال

حبيت اسال عن ماجستير جامعة الامير محمد بن فهد
مفتوح التسجيل فيه ولا ؟؟
ياليت اللي عنده معلومات يفيدنا

سـلـيـل الـعز
28-07-2008, 11:36 PM
ما قبلوني بالهندسه في سعود ,, هذا و نسبتي 94% و القدرات 85 و التحصيلي 68 . بيني و بينكم حتى لو قبلوني ماني رايح لهم بس معقوله النسبه هذي ما تأهلني أدخل هندسه في سعود .؟ !!

ما علينا ,, بالنسبه للي يبي هندسه ماله إلا الجبيل أو ينبع الصناعيه أو برنامج التدريج في ارامكو ,, صحيح شهادتها دبلوم بس تقدر تواصل للبكالوريوس إذا جبت معدل مرتفع ... أنا خاطري فيها و الله بس الوالد ماهو راضي عن سالفة الدبلوم ,, صحيح هو ما أجبرني على شي بس أحسها شينه أدخل فيها و الوالد مو مقتنع.
و الله يوفق الجميع.

خبوووله
29-07-2008, 01:12 AM
سلام

قبل لا أنسى أشكر old_1 وخبوله على كرمهم بالرد علي .. شاكر جداً

وحبيت أبشركم خلصت كل شئ التوصيات وترجمة الشهاده بس باقي النموذج حق البعثات بلشت به إذا تعرفون أحد يسويه لي .. :(

وعندي سؤال أخير .. تتوقعون يقبلون ماستر قانون لواحد متخرج بكالوريا لغة عربية ؟

=========================

قهر .. ادرس بهالكليه وجيب معدل وحول هندسه .. : d

والله مدري أنا مبتلش مثلك وأخوي مايدري وين الله حاطه .. إستفسرت الصباح ولا أحد رد علي لسّ ياريت تفيدونا .. والله محتارين وبقوه .. " علوم الحاسب والمعلومات " وش هي من لحية ؟

طيب شلون سنه تحضيريه وهم محددين التخصص ؟ تكفون فهموووووووووووووووني

يعني هل يقدر أخوي لو جاب معدل حلو بالسنه التحضيريه يحول هندسة مثلا ؟ أو هندسة حاسب ؟

تكفون اللي يقرأ وعنده لو معلومه صغيره يقولنا .. :$

إيوه صحيح قهر .. ماسجلت ببرنامج التدرج حق أرامكو ؟ وإذا عندك معلومه عنه يقولون سنتين ويوظفونك هل هالحتسي صحيح ؟

العفووو خيوو

والله يوفق أخوك ووكل مسلم
بالنسبه لعلوم الحاسب والمعلومات تندرج تحتها كذا قسم
قسم علوم الحاسب - قسم هندسة الحاسب - قسم نظم المعلومات - قسم تقنية الحاسب - قسم هندســة البرمجيـــات
واذ حاب تعرف شئ أكثر أنا حاضره bp039

بالنسبه للسنه التحضيريه للهندسه والحاسب وادارة اعمال .. وحـده
يعني أنت تبع علوم الحاسب وحاب تحول لهندسه .. فيه شروط طبعا
بس اللي اذكر منهم يكون معدلك حلو بالسنه التحضيريه وبعدها تحول
آما عندك واسطه من الحين تحول

وبالتوفيق يآرب ,,

خبوووله
29-07-2008, 01:59 AM
هههههههههههههـ عيال الكلللللللللللب .. قبلوني بكلية الحاسب وانظمة المعلومات pb093

شكل مواريها مواري عطاله .. ويقوولن ليش البلد يصير فيه ارهابيين ..؟!
هههههههههـ يا شيخ الله يحرق التعليم بكبره ..

المهم كلية الحاسب وانظمة المعلومات ذي وش من لحيه ..؟!
اكتبوا كل شئ تعرفونه عنها بليز .. لأن احتمال كبير اسحب عليهم واجلس ببيتنا :D

وسمعت ان فيها ثلاثه تخصصات " نظم معلومات , هندسة حاسب , شئ ثالث مدري وشو " طيب تخصص هندسة الحاسب كم يبيلي اجيب معدل عشان ادخله .؟!. والمعدل عندهم من 4 او من 5 ..؟!

- اعلان نتائج قبول جامعة الملك فيصل متى .؟!
- الي شهادته مهب معه .. :D .. ويبي نسخه منها يرجع للمدرسه ولا يروح لأدارة التعليم ..؟!

برايفت الكل \..\

لحد يقولي ادرس بهالكليه وجيب معدل وحول هندسه . . ابي معلومات عن هالكليه وبس !..

وشووووكرا لكم pb189

قـهـر .. وعسى إن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم bp039

كلية الحاسب تندرج تحتها كذا قسم
قسم علوم الحاسب - قسم هندسة الحاسب - قسم نظم المعلومات - قسم تقنية الحاسب - قسم هندســة البرمجيـــات
طبعا كلها سنه تحضيريه بعدين تتخصص
المعدل من 5

بقول لك شئ بس لاتعصب :D
أدرس فيها السنه التحضريه وحده كلها نفس الشئ .. وشد حيلك وهات معدل ( 3.75 من 5 ) وأطلب تحويل للهندسه .. وبإذن الله يقبلونه وتبدأ معاهم ولا يفوتك شئ لان السنه التحضريه وحده

وأهم شئ فكر زين وأستخير والله يكتب لك اللي فيه الخير

بالنسبه للشهاده المدارس خلاص إجازه .. روح لإدارة التعليم وشوف واذا بتطول أطلب منهم ورقه عشان تساعدك بالقبول لين يعطونك الشهاده

بالنسبه لنتائج قبول جامعة الملك فيصل
الأربعاء 27 / 7 / 1429هـ .. 30 / 7 / 2008 م تعلن نتائج قبول الكليات الصحيه

الأربعاء 12 / 8 / 1429 هـ .. 13 / 8 / 2008 م تعلن نتائج القبول لجميع كليات الجامعه

بالتوفيق يآرب ,,

Stupid Feeling
29-07-2008, 06:51 AM
انا قايل لكم لحد يقولي جب معدل وحول هندسه .. :d ..

ونخصص هندسة الحاسب الالي كم يبيلي معدل بالسنه التحضيريه عشان اقدر ادخله ..؟!..

طالعن على خاله \\

برنامج التدرج بأرامكو بدا التقديم فيه .. وينتهي على ما اتوقع السبت الجاي !..
التوظيف ايه تتوظف عندهم .. بس شهادتك تكون دبلوم مثل ما قالوا الشباب
هي تصلح للي نسبهم منخفضه ويبون يتوظفون بسرعه وراتبهم يكون حلو
بس على فكره .. اذا توظفت بتنكرف على وجهك :d

في صمتي جروح
29-07-2008, 10:32 AM
الكليه التقنيه بجدة تستقبل طلبات الراغبين للأتحاق بالفصل الأول

تبدأ الكلية التقنية بجدة باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بها للفصل التدريبي الأول لعام 1429-1430هـ عبر موقع البوابة الالكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر الموقع www.tvtc.gov.sa (http://www.tvtc.gov.sa/) اعتباراً من يوم السبت 1 / 8 / 1429هـ حتى 17 / 8 / 1429هـ وستبدأ مراجعة المرشحين للقبول بمقر الكلية حسب المواعيد المحددة في استمارة التقديم.

في صمتي جروح
29-07-2008, 10:33 AM
فتح باب الالتحاق لاختبار الحماية من الإشعاع

أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أمس عن فتح باب القبول للاختبار التأهيلي لمسؤولي الحماية من الإشعاع في مجال الممارسات الإشعاعية المختلفة وذلك بمقرها بالرياض. ووجهت الدعوة للمهتمين والمختصين والراغبين في دخول الاختبار من النساء والرجال الى التقدم عبر الاتصال المباشر أو عن طريق البريد الالكتروني. ويمكن الاتصال على إدارة الخدمات العلمية والدعم الفني (هاتف/4813659), ( فاكس/4813690), (بريد الكتروني aeri_ser@kacst.edu.sa),علماً بان أخر موعد لاستقبال الطلبات سيكون قبل انعقاد الاختبار بأسبوعين. ويبدأ الاختبار الساعة 8.30 من صباح يوم الأربعاء 26 /8 /1429هـ وسيكون المقر المخصص للرجال بقاعة المحاضرات في مبنى (17) بالمدينة, أما المقر المخصص للنساء فسوف يكون بمركز التدريب مبنى (32) بالمدينة أيضا.

في صمتي جروح
29-07-2008, 10:33 AM
مواعيد القبول في الدبلومات التربويه بجامعة الملك خالد
أعلنت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد عن مواعيد القبول في الدبلومات التربوية، وحددت مواعيد القبول للطلاب في الدبلوم العام للتربية ودبلوم التوجيه والإرشاد النفسي خلال الفترة من 8 إلى 12 شعبان المقبل. وحددت العمادة موعدا لقبول الطالبات في الدبلوم العام للتربية ودبلوم التوجيه والإرشاد النفسي خلال الفترة من 15 إلى 19 شعبان المقبل. واشترطت العمادة للدبلوم العام في التربية "طلاب" الحصول على الشهادة الجامعية "غير تربوي" وللطالبات الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصصات: العلوم والانجليزي والحاسب الآلي، والشهادة الجامعية "البكالوريوس" لدبلوم التوجيه والإرشاد النفسي. وسوف تستقبل طلبات الالتحاق بكلية المعلمين بأبها وسيكون تقديم المستندات الخاصة بالطالبات بواسطة أولياء أمورهن. وأهابت الجامعة بجميع المتقدمين إحضار المستندات المطلوبة لإتمام عملية القبول وهي.. تعبئة استمارة القبول وصورتان من الشهادة الجامعية مع الأصل للمطابقة وصورتان من شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل للمطابقة وصورتان من الهوية الوطنية أو كرت العائلة للطالبات وسند إيداع رسوم القبول 1000 ريال مع صورتين من السند. وأشارت العمادة إلى أن دبلوم التربية الخاصة "طلاب وطالبات" سوف يعلن عنه في موعد لاحق.

في صمتي جروح
29-07-2008, 10:34 AM
بدء القبول بكلية الاتصالات بجدة مطلع الأسبوع المقبل

http://www.5abr.com/inf/newsm/2451.jpg (http://www.5abr.com/inf/newsm/2451.jpg)

عبدالله المالكي ( خبر ) :

أعلنت كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة عن بدء القبول لطلاب الثانوية العامة للعام التدريبي 1429/ 1430 مطلع الأسبوع المقبل في أربعة تخصصات هي الإلكترونيات والدعم الفني والحاسب الآلي والاتصالات لجميع خريجي الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية. وقال المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام باتصالات جدة سعد القابوسي : إن القبول سينطلق يوم السبت المقبل غرة شعبان عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإنه سوف يستمر فتح باب القبول حتى نهاية دوام يوم الاثنين 17 شعبان المقبل.
وأهاب القابوسي بالطلاب المتقدمين لكليات التدريب الفني والمهني أهمية اختيار كلية واحدة فقط للتسجيل فيها، كي لا يتم إلغاء طلب التسجيل.
إلى ذلك، أوضح مدير إدارة القبول والتسجيل بالإدارة العامة لشؤون المتدربين أن موعد التقديم للترشيح بالكليات للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي القادم 1429/ 1430 سيكون في أول شعبان المقبل، فيما ستبدأ مراجعة المرشحين لمقار الكليات يوم الثلاثاء 25 شعبان.
وأشار إلى أن شروط التقديم للقبول هي أن يكون المتقدم بطلب الترشيح سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة أو المطورة أو الشهادة الثانوية الفنية أو شهادة الدبلوم لبرامج المعاهد المهنية الصناعية المطورة "10 فترات" أو المعاهد العلمية أو ما يعادل هذه الشهادات، وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل المطلوب أكثر من خمس سنوات، وعلى المتقدم اختيار كلية واحدة فقط، وأن يكون متفرغا كليا للتدريب، علما بأن التقديم على
قسم (التقنية الخاصة) المخصص للمعاقين من فئات الصم والبكم والمكفوفين سيكون بمقر الكليات التالية: كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض أو الكلية التقنية بحائل أو الكلية التقنية ببريدة. وسيتم الترشيح ثم القبول النهائي بعد انطباق شروط القبول لهذه الفئة الخاصة وبناء على الطاقة الاستيعابية لكل كلية والإمكانيات المتاحة لكل فصل تدريبي.

في صمتي جروح
29-07-2008, 10:34 AM
القبول للبرامج الاعدادية بمعهد الادارة 8 شعبان المقبل

يبدأ معهد الادارة العامة اعتبارا من السبت 8/8/1429هـ استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الالتحاق ببرامجه الاعدادية للفصل الاعدادي الأول من العام التدريبي 1429/1430هـ وذلك في مركزه الرئيسي بالرياض وفرعيه بمنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية والفرع النسائي بالرياض. وقال مدير عام شؤون المتدربين بالمعهد سعد بن عبدالله الشمراني بأن التسجيل سوف يتم من خلال موقع المعهد على شكبة الانترنت (www.ipa.edu.sa (http://www.ipa.edu.sa/)) وذلك لمدة اسبوعين حيث خصص الأسبوع الأول للمتقدمين الحاصلين على تقدير ممتاز وجيدجدا فقط بينما خصصت الفترة من 13- 19/8/1429هـ للحاصلين على تقدير جيد فقط. من جهته أشار مدير ادارة القبول والتسجيل هلال بن عبدالله العسكر الى ان المعهد سينفذ في مركزه الرئيسي بالرياض برامج موجهة لخريجي الجامعات وذلك في مجالات ادارة التسويق و ادارة التمويل والاستثمار ودراسات الأنظمة. كما سينفذ برامج اعدادية لخريجي الثانوية العامة بالمركز الرئيسي بالرياض تتمثل في العمليات الفندقية والأعمال البنكية، المبيعات والمحاسبة التجارية اضافة الى برامج اعدادية عامة تتمثل في ادارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل وادارة الموارد.

في صمتي جروح
29-07-2008, 11:34 AM
http://www.alriyadh.com/2008/07/29/img/298136.jpg (http://www.alriyadh.com/2008/07/29/article363543.html)

في صمتي جروح
29-07-2008, 11:36 AM
http://press.mohe.gov.sa/MohePressFile/PublishingImages/صور%20الإعلانات/2008/img855.jpg

old_1
29-07-2008, 05:00 PM
::
طالعن على خالة ...العفوو
بالنسبه للنموذج شوف واحد من منتدى ابنائنا في الخارج أكيد عندهم خلفيه ويفدونك اكثر منا
بالنسبه للشباب المحتاسيت ويبون هندسه
عندكم كليلت مثا كليه ينبع الصناعيه والجبيل الصناعيه وكلية الاتصالات في جدة
هذي تعطي تخصص هندسه بفروعها ..
والتوظيف مضمون بعدها
خاصة ينبع الصناعيه .ومزايها كثييييييير حلوة
مو مهم وين بتدرسون ..أهم شيء التخصص ..
...
قهر والناس المحتاسه بتخصصات الحاسب
نظم تقنيه معلومات mis أو نظم معلومات (الاسم بالعربي ..مو ذاكرته زين ..))
تخصص مطلوووووووب (( على قولت واحد لبناني يوم سالته عن هالتخصص بحكم عمله عند شركات الهوامير
قال هيدا ..مطلوب كتير ههههههههه ))

بالتوفيق كل أبوكم

old_1
29-07-2008, 05:09 PM
تحبني ااحين ..
طلعت ثمن رجعت ...قلت لازم أنصحك ههههههههه
خلك في الطب أفيد لك كثير من جميع النواحي ...الحاسب يصلح للشباب اكثر ..
على الاقل بتلاقين الوظيفه تستناك غير فرص الابتعاث وغيرها ..
اذا تخصصتي حاسب مالك شغل الا بالشركات (( وهذي انتي وحضك + البنوك (( بعد بنك البلاد تنعاف كل البنوك
ههههههههههه )) ))
موفقه يارب

old_1
29-07-2008, 05:10 PM
طيب الحين بسأل ...
أبتعاث هيئه الغذاء والدواء
ماجاب سيرة للمحرم
ولا هالابتعاث مخصص للشباب بس ؟؟

CaNdY !
29-07-2008, 09:25 PM
وبليييييز جاوبوني بسررررررررررررررعه

الحين انا اللي اعرفه انه مطلوب مننا 4 صور مصدقهـ من شهاده الثانويهـ ...
وحتى بالدليل اللي وزعوهـ علينا مكتوب كيذا :/

بس اليوم سمعت ان الاولاد كانوا قايلين لهم 4 صور وغيروا رايهم يوم صكت المدراس ويبون الحين
6 صور مصدقهـ =(

تكفوووووون هل الكلام هذا صحيح ولا ؟
وانتم يابنات كم قالوا لكم ..

انا مديرتي عيت تختم لي عشاني جبت لها 5 صور ...!!!

قالت لي بس 4 ...
تكفووووووووون اللي عندهـ علم يقولنا ؟ ولو الكلام صحيح وش الحل ؟ =(

طالعن على خااله
29-07-2008, 09:56 PM
لاهنتوا .. أخوي إنقبل بجامعة الملك سعود قسم علوم الحاسب والمعلومات .. وإنقبل بكلية ينبع الصناعية .. وش رايكم يختار أي وحده ؟

تحـبني للحيـن
30-07-2008, 01:19 AM
old_1

خليهم يقبلوني قبل :(pb189

يرسلون للي انقبلوا والا ادخل الموقع؟
ومتى تطلع نتايج القبول الصباح والا الحين والا متى :(

خبوووله
30-07-2008, 10:11 AM
تحبني للحين
ربي يوفقك ويسهل آمرك

طالعن على خاله
بالنسبه لأخوك والله مااقدر اقول لك وش يختار ... لازم هو يدرس الموضوع وشوف ميوله لأيش ووش يحس انه بيعطي فيه أكثر .. واهم شئ يفكر لبعدين
والنماذج ايش اللي واجهك فيها ؟؟
وبالتوفيق يآرب ,,

CaNdY !

هم قالوا مصدقه ؟؟؟
اللي سمعته الاستمارة الأصلية للثانوية العامة السعودية مع ست صور منها
لانه خلاص الاصليه معاهم و 4 صور مصدقه بتكون كااافيه .. وصوري زياده عشان تكملين 6 وحطي عندك أحتياط .. واذا مررره يبون مصدقه روحي لمكتب الأشراف التابع لمدرستك لسى يداومون واطلبي منهم يصدقونها لك
وبالتوفيق يآرب ,,

old_1
30-07-2008, 10:42 AM
طالعن على خالة
بالنسبه للشباب المحتاسين ويبون هندسه
عندكم كليات مثل كليه ينبع الصناعيه والجبيل الصناعيه وكلية الاتصالات في جدة
هذي تعطي تخصص هندسه بفروعها ..
والتوظيف مضمون بعدها
خاصة ينبع الصناعيه .ومزايها كثييييييير حلوة
مو مهم وين بتدرسون ..أهم شيء التخصص ..
هذا ردي في الصفحه السابقه ..
أكيد أنا مع الكليات الصناعية أكثر من الجامعه
كلية ينبع الصناعيه ..أذا تخرج ومعدله زين يوظفونه في الهيئه الملكيه
وأذا ماتوظف فيها ..الشركات تطلبه ..
والله أنا أيدها بقوة هي وكليةالأتصالات ..<< جامدة تخصصاتها
لو يتخصص هندسة أتصالات ..مااارة زين ..
أن شالله أخوي ينقبل فيها ..ياارب

وبالتوفيق لك ولاخوك

$NANY$
30-07-2008, 01:57 PM
متى نتائج جامعه فيصل وجامعه القصيم؟

افا بس
30-07-2008, 02:23 PM
مرحباا

انا قدمت على التقديم الموحد وطلع ل انتساب بكل الاجامعات
فقررت اخذ دبلوم
وفكرت بالمعهد المصرفي وكلمتهم وتقول انو بس ادبلوم للخريجات الجامعيات .. صدق؟
ومعهد الا داره ما يمديني ولا ابغاه اساسن
فانصحوني وين اخذ دبلوم يفيدني

N a Y e F
30-07-2008, 04:41 PM
^^
لو حصل لك معهد الإداره فهو افضلهم :) يكفيك انه دبلوم يوازي بكالريوس ...

وغير كذا يركزون كثير على الانجليزي .. ودراستهم كرف . لكن المستقبل مضمون بإذن الله

التقديم عندهم يبدأ يوم 8/8/2008 ..

في صمتي جروح
30-07-2008, 05:31 PM
بعد نجاح تجربة دبلوم الأعمال المالية والمصرفية في المعهد المصرفي للرجال والتابع لمؤسسة النقد العربي السعودي، عزم مركز التدريب النسائي التابع للمعهد على فتح التجربة للفتيات، لذا تم توفير 50مقعداً للفصل الدراسي الأول، ويهدف البرنامج إلى تمكين الدارسات من فهم الأفكار والمفاهيم الأساسية والمعرفة العلمية في أعمال قطاع الخدمات المالية والتأمين، تزويد الدارسات بالمهارات اللازمة لأداء مهام العمل في هذا المجال، إعداد الدارسات لاستخدام المعارف التي اكتسبنها عند التعامل مع بيئة العمل.
يوجه الدبلوم إلى الخريجات الجامعيات اللائي يطمحن للعمل في المؤسسات المالية، ومدته عامان ونصف العام . مدة كل فصل 17أسبوعاً، وخصصت السنة الأولى للدورات المكثفة في اللغة الانجليزية إضافة إلى تدريس اللغة الانجليزية المتخصصة في مجالات الأعمال خلال الفصول اللاحقة، هذا وتوجه الطالبة أثناء التدريب العملي في إحدى الجهات في المؤسسات المالية ويمنحن الطالبات عند تخرجهن شهادات دبلوم في الأعمال المالية والمصرفية، يبدأ استقبال الرغبات من يوم الأحد 8/9حتى الأربعاء 9/3الموافق 8/10حتى 9/3ويبدأ البرنامج في 1429/11/11ه الموافق 2008/11/11م ويقام البرنامج خلال الفترة المسائية بمركز التدريب النسائي التابع للمعهد المصرفي، والدراسة من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً من السبت إلى الثلاثاء.

في صمتي جروح
30-07-2008, 05:31 PM
كلية التقنية بالدوادمي تعلن مواعيد القبول والتسجيل

الدوادمي - عبدالرحمن الرشيد:
أعلنت الكلية التقنية بمحافظة الدوادمي عن بدء القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1429- 1430ه ، ذكر ذلك ل "الرياض" عميد الكلية الأستاذ عايض بن نايف الحربي وقال: يمكن للمتقدم للدراسة التسجيل عبر البوابة الالكترونية لموقع المؤسسة www.tvtc.gov.sa (http://www.tvtc.gov.sa/) وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل ويستمر التسجيل حتى نهاية يوم الاثنين 1429/8/17ه موعد إغلاق البوابة الالكترونية علما أن يوم الثلاثاء 1429/8/25ه سيتم فيه مراجعة المرشحين، وذلك بمقر الكلية وعلى المتقدم التقيد بالشروط المطلوبة.

الــمــصــدر (http://www.alriyadh.com/2008/07/30/article363662.html)

تحـبني للحيـن
30-07-2008, 06:36 PM
ماانقبلت في فيصل طب !
من اول ماعرفت وانا هات ياصياح مو عارفه اوقف :(
انا ماابي ادرس غير طب شسوي؟

في صمتي جروح
30-07-2008, 06:43 PM
دبري واسطه ولا انتظري للفصل الجاي .. ولا ادخلي تمريض واذا في إمكانية تحويل للطب كويس

اسكتي بس
30-07-2008, 08:17 PM
انا بعد مانقبلت في فيصل وموسعه صدري وماعندي

بس خايفه مانقبل مره وحده

ابغى اسال عن الابتعاث العربي
اقصد اني ودي ابتعث للبحرين
اقدر ؟
مع اني سامعه انه فيه فرصه للابتعاث للي مانقبلو في الجامعات

تحـبني للحيـن
30-07-2008, 09:05 PM
دبري واسطه ولا انتظري للفصل الجاي .. ولا ادخلي تمريض واذا في إمكانية تحويل للطب كويس

طيب انا ابوي دكتور الجامعه وكتب خطاب للمدير وماقبلني :(
يقول ابوي احتمال يقبلونك بعدين :(
لا لا ماابي انتظر وماابي تمريض بقعد استنى واذا ماانقبلت حاسب وامري لله :rolleyes:

ماتيلدا
30-07-2008, 10:22 PM

بس خايفه مانقبل مره وحده

اقدر ؟

اي و الله ليت اللي عنده خير عن شي كذا يفيدنا :(

و اللي يقدر يجيب لي خبر عن أفضل الجامعات بالبحرين
و كم تتراوح رسومها لو حـدرس فيها

خبوووله
31-07-2008, 03:20 AM
متى نتائج جامعه فيصل وجامعه القصيم؟جامعة القصيم على حد علمي يوم الخميس 28/7/1429هـ
وجامعة الملك فيصل الأربعاء 27 / 7 / 1429هـ .. 30 / 7 / 2008 م تعلن نتائج قبول الكليات الصحيه

الأربعاء 12 / 8 / 1429 هـ .. 13 / 8 / 2008 م تعلن نتائج القبول لجميع كليات الجامعه
وبالتوفيق يآرب ,,

مرحباا

انا قدمت على التقديم الموحد وطلع ل انتساب بكل الاجامعات
فقررت اخذ دبلوم
وفكرت بالمعهد المصرفي وكلمتهم وتقول انو بس ادبلوم للخريجات الجامعيات .. صدق؟
ومعهد الا داره ما يمديني ولا ابغاه اساسن
فانصحوني وين اخذ دبلوم يفيدني

ماتدرين وين الخيره فيه bp039
معهد الأداره حلوو وزي ماقال أخوي نايف يبدأ التقديم 8/8/2008م
وبالتوفيق يآرب ,,

ماانقبلت في فيصل طب !
من اول ماعرفت وانا هات ياصياح مو عارفه اوقف :(
انا ماابي ادرس غير طب شسوي؟

وعسى أن تكرهوا شئ وهو خيراً لكم bp039
طيب مافكرتي بالبحرين ؟؟ .. او قسم ثاني غير الطب ؟
الله يوفقك يآرب ,,

خبوووله
31-07-2008, 06:27 AM

بس خايفه مانقبل مره وحده

اقدر ؟

اي و الله ليت اللي عنده خير عن شي كذا يفيدنا :(

و اللي يقدر يجيب لي خبر عن أفضل الجامعات بالبحرين
و كم تتراوح رسومها لو حـدرس فيها

بالنسبه للأبتعاث فيه
ويكون للدول العربيه ( مصر ـ الأردن ـ البحرين )
ولها شروط طبعاً والتقديم يكون بالحضور لوزارة التعليم العالي
وفيه تدرسين على حسابك
والجامعات كثير بس الوزاره ماتعترف الا بجامعتين بالبحرين .. جامعة البحرين ( واللي اعرفه ماتقبل الا الطلاب البحرينيين او اللي يدرسون بالبحرين ) و جامعة الخليج العربي ( وهي للتخصصات الطبيه ) .. اما لو جامعة ثانيه يعادلون لك طبعا
أما القطاع الخاص لا مفتووح
والله يكتب لكم اللي فيه الخير .. بالتوفيق يآرب ,,

سررااب
31-07-2008, 06:31 PM
مساء الخير ...
القبول بالكليات الصحيه بجامعة الملك فيصل كيف اطلع اسماء المقبولين ؟؟؟؟؟؟؟؟
منزلين الاسماء على الموقع ؟؟؟او عن طريق السجل المدني ؟؟؟

الله يوفق اخوي وكل الطلاب والطالبات

[• نملهـ متحنيهـ •]
01-08-2008, 02:00 AM
وأضاف عميد شؤون القبول والتسجيل أن المستندات المطلوبة هي:

1– أصل استمارة النجاح في الشهادة الثانوية، مع ثلاث صور منها.

2– أصل شهادة حسن السيرة والسلوك، مع ثلاث صور منها.

3– ثلاث صور من بطاقة الأحوال للطالب وثلاث صور من دفتر العائلة للطالبات، مع إحضار الأصل للمطابقة.

4– أربع صور شمسية حديثة، مقاس ( 4×6 ) سم، مع كتابة اسم الطالب خلف كل منها( للطلاب فقط ).

5– إحضار موافقة العمل على الدراسة إذا كان المتقدم موظفًا، وموافقة ولي الأمر بالنسبة للطالبات.

ايووووووه كنت ادور عنها تسلم اخوي ماتقصرbp039

وادعوالي بليز قدمت على كل الجامعات بس نفسي بجامعه الملك سعودpb094

خبوووله
01-08-2008, 02:06 AM
مساء الخير ...
القبول بالكليات الصحيه بجامعة الملك فيصل كيف اطلع اسماء المقبولين ؟؟؟؟؟؟؟؟
منزلين الاسماء على الموقع ؟؟؟او عن طريق السجل المدني ؟؟؟

الله يوفق اخوي وكل الطلاب والطالبات

بالنسبه للقبول من موقع الجامعه فيه أعلان عن عن نتائج القبول أدخلي عليه راح تحصلين للأستفسار عن نتائج القبول .. وطبعاً برقم السجل المدني
والله يوفق أخوك وكل مسلم bp039 ,,

نمله متحنيه
ربي يوفقك ويسهل آمرك إن شاء الله bp039

يخق بسرعه
01-08-2008, 08:30 AM
سلام عليكم

ياغالين احد يساعدنى بليز ..

انا قدمت ع جامعة القصيم تمام
وامس خلص التقديم وقالوا بالمساء يفرزون نتائج التقديم ..

دخلت ع موقع الجامعه ودخلت رقم السجل المدنى ورقم الطلب

يجينى حالتك قيد الدراسه :confused: < يعنى وشو pb093

رهام الشوق
01-08-2008, 08:38 AM
ياجماعة الخير عندي سؤال
انا طالبه بجامعة عبدالعزيز انتساب
ودرست ترم واحد
س/اقدر احول من الجامعه انتساب للكليه انتساب او انتظام؟ او مااقدر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

$NANY$
01-08-2008, 03:12 PM
سلام عليكم

ياغالين احد يساعدنى بليز ..

انا قدمت ع جامعة القصيم تمام
وامس خلص التقديم وقالوا بالمساء يفرزون نتائج التقديم ..

دخلت ع موقع الجامعه ودخلت رقم السجل المدنى ورقم الطلب

يجينى حالتك قيد الدراسه :confused: < يعنى وشو Pb093

عندي نفس المشكله من جد يقهرون المفروض النتائج طالعه من امس لا واحطين النتائج والنتائج
وماكوا شي ومنتدى الجامعه مافيه اخبار طيب شنسوي؟

سررااب
02-08-2008, 05:48 PM
خبوووله..
دخلت على القبول بجامعة الملك فيصل ودخلت رقم السجل المدني لاخوي
لكن طلع اسمه بس معناة هذا مقبول او لا ؟؟؟ماوضحوا انه مقبول او غير مقبول ...

رجاء اللي عنده خلفيه بهالموضوع يفيدني

N a Y e F
02-08-2008, 07:25 PM
^
البيانات التفصيلية

ستقوم الجامعة بإعلان نتائج كليات الجامعة الأخرى (غير الصحية)

بتاريخ الأربعاء 12/8/1429هـ الموافق 13/8/2008م .

اعتقد لسى ماراح يعلنون النتائج قبل التاريخ المذكور ..

جروح الوقت
02-08-2008, 09:20 PM
بتاريخ اليوم بدا التقديم لدبلوم الكلية التقنيه :
http://www.tvtc.gov.sa/general/reg-college.htm

بالتوفيق للجميع ..

خبوووله
03-08-2008, 01:59 AM
خبوووله..
دخلت على القبول بجامعة الملك فيصل ودخلت رقم السجل المدني لاخوي
لكن طلع اسمه بس معناة هذا مقبول او لا ؟؟؟ماوضحوا انه مقبول او غير مقبول ...

رجاء اللي عنده خلفيه بهالموضوع يفيدني

طيب تطلع لك البيانات نفسها اللي كتبتوها قبل ؟؟؟
اذا هي أضغطي طباعه بتطلع لك صفحه ثانيه فيها بياناته ووين قبل فيه
أو زي ماقال أخوي نايف ماتطلع نتيجته إلا الاربعاء
وبالتوفيق يآرب ,,

~ رحـايب ~
03-08-2008, 09:54 AM
بسألكم أيت أفضل دبلوم الكلية الصحية ولا بكالريوس رياضيات كلية المعلمين؟

N a Y e F
03-08-2008, 01:04 PM
^^
لو قلتي شهادة icdl ولا كلية المعلمين قلت لك الاولى ابرك !

انت بعينك شايفه المعلمات وش مستقبلهم .. من اربع الى خمس سنين على بال مايجيك الدور

او تدرسين في مدرسه اهليه ب2000 ويحللونك ريال ريال ..

افضلك دبلوم كليات الصحية وحاولي تفتحين على الوظيفه اللي بتكون من نصيبك بعدين كيف وضعها

عشان ماتتعبي وبالنهايه تتفاجئين بوظيفه ماترغبين فيها ..

:)

خبوووله
03-08-2008, 09:00 PM
بسألكم أيت أفضل دبلوم الكلية الصحية ولا بكالريوس رياضيات كلية المعلمين؟

من رأيي دبلوم الكلية الصحيه أحسن .. الحين تعيين مدرسات بطلعت الروح ودفعات من عهد جدتي للحين ماتعينوا .. والا مدرسة اهليه ويكرفونك كررررف ولا تتشكين ولا تعترضين ولا شئ وراتب مايزيد عن 3000 .. وانتي فكري كويس واهم شئ لبعدين .. والله يوفقك يآرب ,,

في صمتي جروح
04-08-2008, 06:12 PM

في صمتي جروح
04-08-2008, 06:13 PM
بدأت الكليات التقنية في استقبال المتقدمين للعام التدريبي المقبل اعتبارا من أمس وحتى السابع عشر من الشهر الجاري وذلك عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على الانترنت www.Tvtc.gov.sa (http://www.Tvtc.gov.sa)
ودعا عميد الكلية التقنية بالاحساء المكلف عادل المحبوب الى مراعاة الدقة اثناء تعبئة طلب التقديم وارساله آلياً الى الكلية مشيراً الى تسجيل المتقدمين في اقسام تقنية الحاسب الآلي (برمجيات, دعم فني, شبكات) وتقنية الميكانيكة (مركبات, منظم هيدرولية ونيوماتية) والتقنية الادارية (محاسبة, ادارة مكتبية, تسويق). واوضح وكيل الكلية التقنية للشؤون الاكاديمية ببريدة د. عبدالرحمن العيسى انه سيتم قبول 1000 طالب للعام التدريبي القادم في مختلف تخصصات الكلية الثمان مشيراً الى بدء استلام وثائق الطلاب المقبولين في الخامس والعشرين من الشهر الجاري. واوضح عميد الكلية التقنية بحفر الباطن المهندس ضحوي الشمري انه سيتم قبول المتقدمين في تخصصات الدعم الفني والبرمجيات والالكترونيات وميكانيكا السيارات والتسويق وادارة المستودعات.
وتشترط الكليات في المتقدم الحصول على شهادة الثانوية العامة او المعاهد الفنية وان يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً بما يتناسب مع التخصص الذي قدم له وان لا يمضي على حصوله على مؤهله 5 سنوات. ودعت الكليات المتقدمين الى اصطحاب اصول وصور من شهادة المؤهل العلمي وشهادة حسن السيرة والسلوك وبطاقة الاحوال المدنية وثلاث صور شخصية وكشف طبي مقدم من جهة معتمدة.

www.Tvtc.gov.sa (http://www.Tvtc.gov.sa)

في صمتي جروح
04-08-2008, 06:14 PM
تنظم مكتبة الملك عبد العزيز العامة، ممثلة بقسمها النسائي، بفرع الروضة، دورة

تحت عنوان (نقرأ لنرقى) ضمن برنامجها الصيفي الأول، وتمثل هذه الدورة الجزء الأول

من البرنامج، وتبدأ اليوم السبت 1-8-1429هـ حتى 12-8-1429هـ لمدة أسبوعين.

كما سيتخلل البرنامج زيارات أسبوعية لعدد من الصروح الثقافية في منطقة الرياض، واستضافة

أسبوعية لشخصيات متميزة ومبدعة، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على

هاتف: 4911300 تحويلة 557 - 530

نكهتي-اوروبية
05-08-2008, 03:26 AM
احد يدري متى تقديم الكليات التقنيه للبنااات .؟؟؟؟

ماتيلدا
05-08-2008, 03:58 AM
فتح بوابة القبول في المعاهد العليا التقنية للبنات منتصف شعبان إن شاء الله

أعلن قطاع التدريب التقني للبنات بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني موعد بدأ القبول بالمعاهد العليا التقنية للبنات في شتى أرجاء المملكة مع منتصف شعبان القادم بإذن الله تعالى.

وقد صرح المنسق العام للقبول والتسجيل بالتدريب التقني للبنات المهندس ابراهيم بن محمد العقيلي بأن القبول في جميع المعاهد العليا التقنية للبنات موحد الإجراءات ويضم مرحلتين: الأولى التقديم الالكتروني من خلال بوابة القبول بالتدريب التقني للبنات (gt.tvtc.gov.sa) والتي ستفتح بإذن الله تعالى من يوم السبت 15\8\1429 حتى يوم الجمعة 21\8\1429، وتنتهي هذه المرحلة بإعلان قوائم المرشحات مبدئياً للقبول بكل المعاهد والتخصصات وذلك من خلال بوابة القبول على الموقع بتاريخ 24\8\1429.

بقية التفاصيل هنا :

http://www.gt.gotevot.edu.sa/index.html

و بالتوفيق يارب

بياله ببسي
06-08-2008, 08:04 AM
ياشباب تكفون اللي عنده علم يعلمنا وش سالفه جامعة القصيم :(

الا يومك وهي قيد الدراسه :(

Looleet
07-08-2008, 05:16 PM

أعلنت كلية الجبيل الصناعية عن فتح باب القبول والتسجيل لبرنامجي الشهادة الجامعية المتوسطة لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس للعام المقبل اعتباراً من بعد غد السبت وحتى الاربعاء القادم وذلك عن طريق موقعها على الانترنت: www.jic.edu.sa. واشترطت الكلية في المتقدم ان يكون سعودي الجنسية لايزيد عمره عن 23 عاماً حاصلاً على شهادة الثانوية العامة لقسمي العلوم الطبيعية والادارية والاجتماعية بتقدير لا يقل عن جيد بمدة لا تزيد عن خمس سنوات اجتياز اختبار القدرات العامة والتحصيل لحاملي شهادة العلوم الطبيعية واجتياز اختبار القدرات العامة فقط لحاملي شهادة قسمي العلوم الادارية والاجتماعية واختبار الكشف الطبي واحضار موافقة جهة العمل للموظفين.
واشترطت في المتقدم لمرحلة البكالوريوس ان يكون سعودي الجنسية من خريجي الكلية الصناعية بالجبيل وينبع في تخصصات (تقنية هندسة القوى الكهربائية، تقنية هندسة كهروميكانيكا، تقنية هندسة آلات دقيقة وتحكم، تقنية هندسة كيميائية) بمعدل لا يقل عن 2.5 من 4 وان لا تزيد مدة حصوله على الدرجة الجامعية المتوسطة خمس سنوات واجتياز الكشف الطبي واحضار موافقة جهة العمل بالنسبة للموظفين.
وسيتم قبول المتقدمين في تخصصات: (تقنية هندسة القوى الكهربائية، تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، تقنية هندسة التصنيع، تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، تقنية هندسة التكييف والتبريد، تقنية البوليمرات، تقنية الكيمياء الصناعية، تقنية الهندسة الكيميائية، ادارة المكاتب، التسويق، دعم نظم تقنية المعلومات، محاسبة

المصدر
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20080807/Con20080807215130.htm

Looleet
07-08-2008, 05:23 PM
يسر كلية الجبيل الصناعية أن تعلن عن فتح باب القبول للفصل الأول للعام الدراسي 1429-1430هـ لبرنامجي الشهادة الجامعية المتوسطة ( الدبلوم ) ودرجة البكالوريوس عبر موقع الكلية على شبكة الآنترنت إعتباراً من الساعة السابعة صباحا من يوم السبت 08/08/1429هـ ولغاية الساعة الثالثة عصرا من يوم الأربعاء 12/08/1429هـ في التخصصات التاليه :-
أولاً : التخصصات التي تقدمها الكلية لنيل الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم ( الدبلوم ):-
● تقنية هندسة القوى الكهربائية ● تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم ● تقنية هندسة التصنيع
● تقنية هندسة الصيانه الميكانيكية ● تقنية هندسة التكييف والتبريد ● تقنية البوليمرات
● تقنية الكيمياء الصناعية ● تقنيه الهندسة الكيميائية ● دعم نظم تقنية المعلومات
● التسويق ● ادارة المكاتب ● المحاسبه

شروط القبول لنيل الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم :-

أن يكون الطالب سعودي الجنسية.

أن لا يزيد عمر المتقدم عن 23 سنة ولا تزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن ( 5 ) سنوات.

أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية أوعلوم إدارية وإجتماعية فقط ) وبتقدير لا يقل عن
( جيد).

أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الإدارية والإجتماعية.

أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والأختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية.

بالنسبة للعاملين في الشركات عليهم تقديم خطابات موافقة من جهات عملهم بأنه لا مانع لديهم من الدراسة بالكلية على نظام التفرغ الجزئي.

إجتياز الكشف الطبي ( الطلاب الذين يتم قبولهم في المسار التقني ويتضح من خلال الكشف الطبي أن لديهم عمى ألوان ، سمنة مفرطة ، قصر في القامة ، أو أية إعاقة بدنية فإنه سوف يتم تحويلهم إلى المسار الإداري ).

ثانياً : التخصصات التي تقدمها الكلية لنيل درجة البكالوريوس :

● تقنية الهندسة الكهربائية
● تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم

● تقنية الهندسة الميكانيكية
● تقنية الهندسة الكيميائية

شروط القبول لنيل درجة البكالوريوس :-

أن يكون الطالب سعودي الجنسية.

أن يكون المتقدم أحد خريجي كلية الجبيل الصناعيه أو كلية ينبع الصناعية وأن لا يقل معدله التراكمي عن
( 2.50 من 4.00 ).

أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم في التخصصات التالية :-

● تقنية هندسة القوى الكهربائية
● تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم

● تقنية هندسة الكهروميكانيكا
● تقنية الهندسة الكيميائية

أن لاتزيد مدة حصوله على الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم عن ( 5 ) سنوات .

بالنسبة للعاملين في الشركات عليهم تقديم خطابات موافقة من جهات عملهم بأنه لا مانع لديهم من الدراسة بالكلية على نظام التفرغ الجزئي.

إجتياز الكشف الطبي .

__________________________________________________ ________________

المزايا أثناء الدراسة للطلاب المنتظمين : - مكافأة شهرية. - توفير برنامج الرعاية الصحية.

- توفير السكن حسب الإمكانية

وان شاءلله اكون افدتكم باكبر قدر من المعلومات

t a r i q
11-08-2008, 03:34 AM
أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والأختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية.

طيب انا ما اختبرت تحصيلي .. خلاص يعني ما اقدر اسجل اابد ؟! :(

في صمتي جروح
11-08-2008, 10:50 AM
منح دراسية للطلاب والطالبات في جامعة الأمير محمد بن فهد

بدأت جامعة الأمير محمد بن فهد باستقبال طلبات ترشيح الطلاب والطالبات في المنح الدراسية المجانية ببرنامج الابتعاث الداخلي بتمويل من وزارة التعليم العالي والذين تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من مشروع المنح الدراسية لطلاب وطالبات التعليم العالي للعام الدراسي المقبل.
وبينت الجامعة طريقة التقديم للمنح الدراسية المخصصة بالجامعة لأفضل 30% من الطلاب والطالبات حسب المعدلات التراكمية وعلى أن لا تقل عن تقدير (جيد جداً) وذلك حسب تقديرات نهاية السنة الدراسية من العام المنصرم في البرامج المؤهلة للحصول على المنح الدراسية فقط وفق الضوابط والتخصصات المؤهلة للمنح، بالاضافة الى ان المنح تشمل الطلاب المستجدين بالجامعة، والتسجيل عن طريق عمادة شؤون الطلاب بقسم المنح الدراسية بمقر الجامعة. الجدير بالذكر ان الوزارة قدمت عدد 220منحة دراسية للعام الدراسي 1428ه لجميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة.

مــهـنـد
14-08-2008, 04:07 AM
ممكن احد يساعدني

انا مدريقبلت ولا لا

النتايج طلعت في فيصل وانا ما ادري

اذا دخلت معلوماتي يطلع لي كذا

طلبك قيد الدراسة ونرجو متابعة إعلانات القبول عبر موقع الجامعة

والله قهر

اسكتي بس
16-08-2008, 12:41 AM
ابغى اسال
وش احسن
بكاالريوس كلية العلوم في الجامعه
ولا دبلوم حاسب في كلية المجتمع

بنوته بعقال
16-08-2008, 02:57 AM
الف مبروووك للي انقبلوو ..

انا ماانقبلت :( ..
وربي مييييييته قهر ..
مع ان نسبتي الموزونه 81.7
بس ماانقبلت ..

.. اذا فيه فرص ثانيه عطونا خبر لو سمحتو ..

وحابه اسأل ..
كيف اسجل بكليه المجتمع اللي تبع فيصل..
اروح لهم .. والا خلاص مافيه تسجيل والا كيف ؟

في صمتي جروح .. bp039

بدأت جامعة الأمير محمد بن فهد باستقبال طلبات ترشيح الطلاب والطالبات في المنح الدراسية المجانية ببرنامج الابتعاث الداخلي بتمويل من وزارة التعليم العالي والذين تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من مشروع المنح الدراسية لطلاب وطالبات التعليم العالي للعام الدراسي المقبل.
وبينت الجامعة طريقة التقديم للمنح الدراسية المخصصة بالجامعة لأفضل 30% من الطلاب والطالبات حسب المعدلات التراكمية وعلى أن لا تقل عن تقدير (جيد جداً) وذلك حسب تقديرات نهاية السنة الدراسية من العام المنصرم في البرامج المؤهلة للحصول على المنح الدراسية فقط وفق الضوابط والتخصصات المؤهلة للمنح، بالاضافة الى ان المنح تشمل الطلاب المستجدين بالجامعة، والتسجيل عن طريق عمادة شؤون الطلاب بقسم المنح الدراسية بمقر الجامعة. الجدير بالذكر ان الوزارة قدمت عدد 220منحة دراسية للعام الدراسي 1428ه لجميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة.

اقدر اطلب المنحه الحين والا ؟؟ وكيف؟
وهل التسجيل حتى بدون منحه مفتوح والا لا ؟

ويعطيكم العافيه ..bp039

اسكتي بس
16-08-2008, 05:26 AM
بنوته بعقال
انتي ايش كانت رغباتك؟

ترى فيه دفعات في جامعة فيصل
لا تيأسي
اما كلية المجتمع هي تابعه لجامعة فيصل والتسجيل يكون مثل باقي الكليات
بس مايمنع انك تسالين

بالتوفيق
واكيد بيقبلونك في الدفعات الجايه
نسبتك مره حلووووه
جربي المنح الدراسيه اللي في جامعة محمد بن فهد

بنوته بعقال
16-08-2008, 06:07 AM
^^^
مشكوره ياقلبي اسكتي بس على ردك

انا رغباتي كانت
علوم طبيه
كليه علوم الحاسب وتقنيه المعلومات
كليه العلوم حاسب الي

وكانت النسب اللي وقفو عندها اعلى من نسبتي ..

يعني مااقدر اسجل بالمجتمع الحين ؟؟ :(

بشوف محمد بن فهد ..

وان شاء الله تتيسر..

بليز اللي عنده معلومات او تفصيل عن المنح بمحمد بن فهد
او عن التسجيل في كليه المجتمع لايبخل علينا :) ..

ويعطيكم العافيه ..

طالعن على خااله
17-08-2008, 03:52 AM
صباح الخير .. لو سمحتوا إختبار أرامكو لبرنامج التدرج بالرياض وين موقعه ؟

في صمتي جروح
19-08-2008, 10:37 AM
بدء استقبال حملة الثانوية العامة في برنامج التدريب العسكري المهني.
أعلنت الإدارة العامة للتدريب العسكري المهني عن بدء استقبال الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب العسكري المهني للدفعة الثالثة عشرة اعتباراً من يوم السبت المقبل 1429/8/22ه وذلك عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa (http://www.tvtc.gov.sa،/) وذلك لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها على أن يتم استقبال الطلبات وإنهاء الإجراءات عبر مواقع اللجان المبينة في موقع المؤسسة بدأً من يوم السبت 1429/9/6ه وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 1429/9/17ه. صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة لبرنامج التدريب العسكري المهني الأستاذ محمد بن علي الصيخان والذي أوضح أن معاهد التدريب العسكري المهني بفروعها "الرياض، القصيم، جدة، خميس مشيط" تضم العديد من التخصصات الفنية التي تم تجهيزها بأحدث الوسائل والتي تتوافق وحاجة سوق العمل المحلي.

في صمتي جروح
23-08-2008, 10:03 AM
25 شعبان آخر موعد للالتحاق بجامعة الأمير محمد بن فهد
سعد الغانم - الدمام
عمر الموسى
تواصل جامعة الامير محمد بن فهد استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجديد 2008 – 2009م وذلك حتى يوم 25شعبان الجاري وذلك بتعبئة طلبات الالتحاق عن طريق موقعها الالكتروني على الرابط (www.pmu.edu.sa (http://www.pmu.edu.sa/)) . واوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة عمر الموسى ان اجراءات القبول تتمثل في تعبئة طلب الالتحاق واجراء مقابلة شخصية وكتابة مقال باللغة الانجليزية ، ويشمل التقديم من الطلاب في جميع الاقسام وهي كلية الهندسة بكالوريوس هندسة كهرباء وميكا***ا ومدنية ومن كلية تقنية المعلومات بكالوريوس تقنية المعلومات وعلوم حاسب وهندسة حاسب ومن كلية ادارة الاعمال بكالوريوس محاسبة وادارة الاعمال والدراسات المالية ونظم المعلومات الادارية وللطالبات في تخصصات كلية الهندسة بكالوريوس في الهندسة الداخلية وكلية تقنية المعلومات بكالوريوس علوم الحاسب وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب وكلية ادارة الاعمال بكالوريوس في المحاسبة وادارة الاعمال والعلوم المالية ونظم المعلومات الادارية . وسيتم اخضاع الطلاب المتقدمين للقبول لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الانجليزية ، كما اعدت الجامعة برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة وتعريفهم بالبرنامج التحضيري والطرق المتقدمة المستخدمة في تنفيذه وفي قياس تحصيلهم وامتلاكهم للمهارات التي يستهدفها البرنامج . يذكر ان جامعة الامير محمد بن فهد تعتمد اللغة الانجليزية لغة للتدريس في جميع برامجها الدراسية ولهذا فلقد جاء الاهتمام بتحسين قدرات الطلاب في استخدامها حتى يمكنهم متابعة دراستهم بالجامعة وتحقيق النواتج التعليمية لبرامجها .ويشتمل البرنامج التحضيري الى جانب اللغة الانجليزية والرياضيات مقرراً في مهارات التعلم ، ويهدف هذا المقرر الى تمليك الطلاب القدرة على التعلم الذاتي والتعامل مع المعلومات كما انه يساعد في تمليك الطلاب قدرات التفكير النقدي وحل المشكلات ، والقبول بالجامعة متاح للطلاب والطالبات ، حيث هيأت الجامعة حرماً جامعياً للطلاب واخر للطالبات ويشتمل كل حرم على كافة التجهيزات التي تحتاجها العملية التعليمية وكذلك الخدمات المساندة مثل المكتبة والكافتيريا وغيرها .

في صمتي جروح
23-08-2008, 10:03 AM
إعلان نتائج القبول في الكليات التقنية
تهنيء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المقبولين وتتمنى لباقي الطلبة فرصة أفضل وذلك في في حالة الاعتذار عن قبول المتقدم في الكليات التقنية وذلك لاكتمال الطاقة الاستيعابية أو عدم تطابق الشروط فإنه يمكن تقدمه في البرامج الأخرى التي تنفذها المؤسسة وهي : -
دبلوم التدريب الموازي بالكليات التقنية (خدمة المجتمع ).
برنامج التدريب العسكري.
برامج التدريب المشترك.
برامج التدريب الأهلي.
برامج معاهد التدريب المهني الصناعي.

وعلى جميع المرشحين الالتزام بالمواعيد لأن ذلك يساعد في الحصول على الخدمة في أسرع وقت .هذا وقد ظهرت نتائج بعض الكليات بينما لم تعتمد بعض الكليات النتائج ولمراجعة النتائج ومعرفة قبولك من عدمه عليك زيارة هذا الرابط وكتابة رقم سجلك المدني وكلمة المرور الخاصة بك.
الرابط الخاص بنتيجة القبول (http://www.tvtc.gov.sa/students/collegeadmissions/LoginStudentEvaluate.aspx)

في صمتي جروح
23-08-2008, 10:04 AM
في تخصصات الشريعة والدعوة والاقتصاد وإدارة الأعمال
فتح باب القبول للراغبين والراغبات في الدراسة بنظام الانتساب المطور بجامعة الإمام اليوم

أعلن عميد التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند عن فتح باب القبول للطلاب والطالبات الراغبين في الدراسة بنظام الانتساب المطور اليوم السبت، موضحاً أن التسجيل في عمادة التعليم عن بعد بنظام الانتساب المطور لا يشترط نسبة محددة في الثانوية العامة أو تاريخاً محدداً من تخرج الطالب من المرحلة الثانوية وإنما هو متاح لجميع من حصل على الثانوية في المعاهد العلمية التابعة للجامعة أو شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلهما. وأضاف بأن العمادة وضعت كامل استعداداتها لقبول المتقدمين بنظام الانتساب المطور في أقسام الشريعة والدعوة والاقتصاد وإدارة الأعمال، إضافة إلى تخصصي أصول الدين واللغة العربية بنظام الانتساب التقليدي، وسيتم قبول المتقدمين من غير السعوديين في جميع الأقسام واشتراط للقبول أن يحمل المتقدم إقامة نظامية لغير السعوديين ويتم إجراء اختبارات لهم وفق مراكز الاختبارات التي تعتمدها العمادة، وشهادة لحسن السيرة والسلوك، وأخيراً يشترط على تسجيل الطلاب في الدراسة اجتياز الدورة التأهيلية التي تقيمها العمادة لمدة فصل دراسي واحد، متوقعاً أن يتجاوز عدد الطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي المقبل ثمانية آلاف طالب وطالبة.

وأوضح الدكتور السند بأنه سيكون هناك بث مباشر يومي بالصوت والصورة عبر الانترنت لجميع المحاضرات اليومية، كما سيكون هناك تسجيل للمحاضرات ونشرها في موقع إدارة التعليم الإلكتروني ويستطيع أي طالب مشاهدة المحاضرة مسجلة بالصوت والصورة عدة مرات، كما يمكنه تحميل المحاضرة، وسيتاح للطالب أيضا التواصل مع مدرس المادة والطلاب الآخرين عبر النظام إضافة إلى إعداد منهج لكل مقررات الدورة وتم تحميلها في النظام بحيث لا يكون هناك فرق بين من حضر من خلال الإنترنت ومن حضر المحاضرة في الجامعة، مبيناً أنه سيتم عقد الاختبارات في أكثر من 25مركزاً معتمداً في أنحاء المملكة موزعة بالتناسب مع أماكن إقامة الطلاب، مضيفاً أنه سيتم استقبال المستندات الأصلية بواسطة البريد الممتاز خدمة للطلاب والطالبات من خارج مدينة الرياض وتسهيلاً لهم ليتم عمل إجراءات القبول.
كما بين الدكتور عبدالرحمن السند أن العمادة قد وضعت استراتيجيات أساسية لعملها خلال فترة استقبال الطلاب الراغبين في الدراسة عبر نظام الانتساب المطور وذلك لتسهيل عملية القبول للطلاب عبر تزويدهم بالمعلومات عبر الموقع الإلكتروني للعمادة على الإنترنت www.e-imamu.edu.sa (http://www.e-imamu.edu.sa/) والتسجيل من خلاله، ويمكن التواصل مع مركز الاتصال في عمادة التعليم عن بعد على الهاتف 012588880وتحرص العمادة بأن لا يحضر الطالب للجامعة سواء أثناء التسجيل أو الدراسة، ولن نرضى أن يضطر الطالب إلى السفر أو الحضور من أجل التقديم للجامعة بحيث سيتم التسجيل بشكل آلي من خلال موقع العمادة ثم يتم إرسال المستندات عبر البريد. وأشار الدكتور السند في ختام تصريحه إلى أن القبول في السنة الماضية قد سجل نجاحاً كبيرا حيث تم قبول أكثر من ستة آلاف طالب وطالبة، وطبقت الآلية الجديدة بمختلف وسائل التواصل الإلكترونية بين الطالب والأستاذ وذلك عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني والمنتديات والفصول الافتراضية مما منح الجامعة سبقاً كبيراً حازت على إشادة عدد كبير من المختصين في هذا المجال. يشار إلى أن عمادة التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحتضن عدداً متميزاً من المختصين في مجال تقنية المعلومات ومجال التعلم الإلكتروني ساهموا في توفير طرق تربوية إلكترونية متخصصة لقياس تعلم الطالب والطالبة، وقد شاركت في تقديم تجربتها المتميزة في هذا المجال لعدد من المؤتمرات والندوات في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتسعى للتواصل المستمر مع التقنيات الحديثة في مجال التعليم عن بعد من خلال حلقات النقاش وورش العمل المتخصصة لرفع كفاءة العاملين فيها في كافة النواحي والعلمية التقنية والأكاديمية.

ْالـoJg
23-08-2008, 02:19 PM
الله يجزاك خير

Stupid Feeling
23-08-2008, 09:52 PM
التقديم على المنح الدراسية الداخلية للمرحلة الثالثة للجامعات والكليات الأهلية يبدأ اعتباراً من 1/9/1429هـ وحتى نهاية 22/10/1429هـ
لمحة عن مشروع المنح الدراسية لطلاب وطالبات التعليم العالي الأهلي:
تدفع وزارة التعليم العالي رسوم المنح الدراسية فقط وفقاً لما يلي:
1- الحصول على الشهادة الثانوية بمعدل لا يقل عن جيد جداً .
2- اجتياز اختبار القدرات (العام + الخاص) بنسبة لا تقل عن 65% .
3- وكذلك للدارس في الكلية الذي أنجز فصلاً دراسياً وبمعدل لا يقل عن (جيد جداً) – منحة دراسية كاملة في التخصصات التالية:
أ:- تخصصات: الطب، وطب الأسنان بمقدار ( 100% ) من الرسوم الدراسية بحد أقصى وقدره ستون ألف ريال ( 60.000 ) ريال للدارس سنوياً.
ب:- تخصصات: الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، التمريض بمقدار ( 100% ) من الرسوم الدراسية بحد أقصى قدره خمسون ألف ريال ( 50.000 ) ريال للدارس سنوياً.
ج:- تخصصات: الهندسة، الحاسب وتقنية المعلومات، التخصصات العلمية التطبيقية الأخرى بمقدار
(100%) من الرسوم الدراسية بحد أقصى قدره أربعون ألف ريال ( 40.000 ) ريال للدارس سنوياً.
د:- تخصصات: الإدارة والمحاسبة والقانون بمقدار ( 100 % ) من الرسوم الدراسية بحد أقصى قدره عشرون ألف ريال ( 20.000 ) ريال للدارس سنوياً.
هـ:- تخصصات أخرى مستجدة يحتاجها سوق العمل يوافق عليها من مجلس التعليم العالي.
الشروط الواجب توفرها في قبول الدارس المتقدم للمنحة:
1- أن يكون سعودي الجنسية.
2- أن يكون حسن السيرة والسلوك.
3- أن تكون الدراسة في التخصصات المحددة.
4- أن يحصل الطالب على معدل جيد جداً على الأقل للطالب المستمر أو المنتظم .
5- أن لا يتجاوز الدارس الحد الأدنى من المدة الزمنية ( المعتادة ) للحصول على الدرجة.
6- أن تكون الدراسة بنظام الانتظام بالجامعات والكليات الأهلية.
7- تعبة نموذج طلب المنحة لا يعني قبول الطب .
للتقديم على المنح الدراسية الداخلية للطلاب والطالبات للمرحلة الثالثة
للعام الدراسي 1429/1430هـ
http://fap.edu.sa/

طالعن على خااله
26-08-2008, 01:14 PM
لحملة الدبلوم فقط

الإعلان عن المرحلة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي

أعلنت وزارة التعليم العالي عن وجود فرص إبتعاث لحملة الدبلوم فقط، لدول اليابان و الصين و كوريا الجنوبية لدراسة مرحلة البكالوريوس ....

لحملة الدبلوم فقط - تعلن وزارة التعليم العالي عن وجود فرص ابتعاث لدول اليابان و الصين و كوريا الجنوبية لدراسة مرحلة البكالوريوس لحملة الدبلوم في التخصصات التالية:
الصيدلة – العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، علوم صحية، مختبرات طبية، تقنية طبية) – الهندسة – الحاسب الآلي – العلوم الأساسية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء) – المحاسبة – التجارة الإلكترونية – التأمين – المالية أو التمويل – التسويق.

شروط الابتعاث:-

1-الحصول على دبلوم حكومي (حد ادنى سنتين) في ذات التخصص من الجامعات السعودية، أو إحدى كليات المجتمع، أو برامج خدمة المجتمع ،أو معهد الإدارة,أو كليات الهيئة الملكية بالجبيل وينبع, أو الكليات الصحية أو الكليات التقنية أو الكليات التطبيقية.
2-ألا يقل المعدل في الدبلوم عن 4.5 من 5، أو 3.5 من 4، أو 95%.
3- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الدبلوم أكثر من 5 سنوات بدءا من خريجي العام الدراسي 1423-1424هـ.
4-ألا يقل المعدل في الثانوية العامة أو ما يعادلها عن 80%.
5-ألا تقل مدة دراسة الدبلوم عن سنتين كحد أدنى.

الشروط العامة للابتعاث:-

1-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
2-ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
3-يجب أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة، وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً.
4-لا يزيد عمر المتقدم عن 25 سنه.
5- لا يجوز تغير بلد الابتعاث الذي يختاره الطالب من الدول المذكورة أعلاه أو التحويل إلى دولة أخرى بعد صدور قرار الابتعاث.

بداية التسجيل على موقع الوزارة الإلكتروني: ابتداء من تاريخ 29/8/1429هـ وحتى 3/9/1429هـ

المصدر

http://www.mohe.gov.sa/Arabic/News/Pages/NewsKas4.aspx

كراث بردقاني
27-08-2008, 06:12 AM
شباب ..

إذا أنتم تحبون لي الخييير .. شوفو لي متى نتائج القبول النهائي للكليات العسكريه ( وزارة الدفاع والطيران ) الكليه الحربيه .. :(

لاهنتو .. ( قلب يقوطر دمامين )

Stupid Feeling
28-08-2008, 08:24 PM
^^
^^
^^

على حسب مصادري هاليومين بيطلع القبووول ! ..

وفيه مصدر بس مهب مأكد :d يقول من خمسه لعشره رمضان بتطلع ! ..

الله يعينكم عارف الانتظار صععععععب ..

Hop
30-08-2008, 03:44 PM
اقرت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الامير محمد بن فهد بالدمام، تمديد فترة استقبال وتسجيل طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجديد ٢٠٠٨ ـ ٢٠٠٩م للطلاب والطالبات حتى نهاية شهر رمضان للموسم الحالي .
وجاء قرار التمديد والتسجيل نظرا للاقبال الكبير من الطلاب والطالبات على التقديم بالجامعة، وتتضمن اجراءات القبول تعبئة طلب الالتحاق عن طريق موقع الجامعة الالكتروني على الرابط www .pmu .edu .sa واجراء مقابلة شخصية وكتابة مقال باللغة الانجليزية، ويشمل التقديم جميع الاقسام وهي كلية الهندسة بكالوريوس هندسة كهرباء وميكانيكا ومدنية ومن كلية تقنية المعلومات بكالوريوس تقنية المعلومات وعلوم حاسب وهندسة حاسب ومن كلية ادارة الاعمال بكالوريوس محاسبة
وادارة الاعمال والدراسات المالية ونظم المعلومات الادارية وللطالبات في تخصصات كلية الهندسة بكالوريوس في الهندسة الداخلية، وكلية تقنية المعلومات بكالوريوس علوم الحاسب وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب وكلية ادارة الاعمال بكالوريوس في المحاسبة وادارة الاعمال والعلوم المالية ونظم المعلومات الادارية .
وسيتم اخضاع الطلاب المتقدمين للقبول لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الانجليزية، كما اعدت الجامعة برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة وتعريفهم بالبرنامج التحضيري والطرق المتقدمة المستخدمة في تنفيذه وفي قياس تحصيلهم وامتلاكهم المهارات التي يستهدفها البرنامج وتتمنى الجامعة التوفيق لجميع الطلاب والطالبات الذين سينضمون الى الجامعة .

Hop
30-08-2008, 03:45 PM
الجامعة الاسلامية

http://www.iu.edu.sa/iu_web/style/gfx/file_txt.gif (http://www.iu.edu.sa/iu_web/style/gfx/file_txt.gif) اسماء المقبولين في كلية الشريعة ( القسم المسائي) (http://www.iu.edu.sa/iu_web/news.aspx?ID=444)
الدفعة الثانية من المقبولين في كلية الشريعة (القسم المسائي) (http://www.iu.edu.sa/iu_web/news.aspx?ID=445)

Hop
30-08-2008, 03:45 PM
لحملة الدبلوم فقط

الإعلان عن المرحلة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي
تعلن وزارة التعليم العالي عن وجود فرص ابتعاث لدول اليابان و الصين و كوريا الجنوبية لدراسة مرحلة البكالوريوس لحملة الدبلوم في التخصصات التالية:
الصيدلة – العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، علوم صحية، مختبرات طبية، تقنية طبية) – الهندسة – الحاسب الآلي – العلوم الأساسية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء) – المحاسبة – التجارة الإلكترونية – التأمين – المالية أو التمويل – التسويق.

شروط الابتعاث
1-الحصول على دبلوم حكومي (حد ادنى سنتين) في ذات التخصص من الجامعات السعودية، أو إحدى كليات المجتمع، أو برامج خدمة المجتمع ،أو معهد الإدارة,أو كليات الهيئة الملكية بالجبيل وينبع, أو الكليات الصحية أو الكليات التقنية أو الكليات التطبيقية.
2-ألا يقل المعدل في الدبلوم عن 4.5 من 5، أو 3.5 من 4، أو 95%.
3- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الدبلوم أكثر من 5 سنوات بدءا من خريجي العام الدراسي 1423-1424هـ.
4-ألا يقل المعدل في الثانوية العامة أو ما يعادلها عن 80%.
5-ألا تقل مدة دراسة الدبلوم عن سنتين كحد أدنى.

الشروط العامة للابتعاث

1-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
2-ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
3-يجب أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة، وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً.
4-لا يزيد عمر المتقدم عن 25 سنه ((((( الله لايسامح اللي حط هذا الشرط )))) http://www.btalah.com/images/smilies/frown.gif
5- لا يجوز تغير بلد الابتعاث الذي يختاره الطالب من الدول المذكورة أعلاه أو التحويل إلى دولة أخرى بعد صدور قرار الابتعاث.

بداية التسجيل على موقع الوزارة الإلكتروني: ابتداء من تاريخ 29/8/1429هـ وحتى 3/9/1429هـ

Hop
30-08-2008, 03:46 PM
كلية الإتصالات والإلكترونيات بجدة

تعلن وكالة الكلية لشؤون المتدربين ممثلة في إدارة القبول والتسجيل وخدمة المتدربين للمتقدمين للكلية للفصل التدريبي الأول من العام 1429/1430هـ عن مواعيد المراجعة لتسليم الأوراق المطلوبة في المسرح الكبير بالكلية
http://www.cte.edu.sa/apps/DesktopDefault.aspx (http://www.cte.edu.sa/apps/DesktopDefault.aspx)

Hop
30-08-2008, 03:47 PM
استمرار القبول في معهد التدريب المهني بالجوف

لايزال التقديم على جميع التخصصات بمعهد التدريب المهني بالجوف مستمراً، حيث صرح مدير المعهد سعادة الدكتور غربي الشمري بأنه قد تم فتح العديد من التخصصات المهنية التي تلبي حاجة سوق العمل بالمنطقة، وأن جميع منسوبي المعهد قد سخروا كافة الإمكانات لاستقبال المتقدمين لإنجاز عملية القبول بكل يسر، وأن التقديم مستمر حتى شغر جميع المقاعد المتاحة.

كما أفاد بأن المتدرب يستفيد بالإضافة الى التدريب الكفء العديد من المميزات ومنها الخدمات الإرشادية والسلوكية والصحية، إضافة الى مكافأة شهرية قدرها ثمان مائة ريال، كما يتم توفير الدعم لتقديم قروض مهنية للخريجين بالتعاون مع بنك التسليف والادخار السعودي.

كما أشاد بالدعم اللامحدود من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف وتشجيعه لأبناء المنطقة في الاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ممثلة بوحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني واستغلال طاقاتهم فيما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع بمشيئة الله تعالى.

!!غرور نجدية!!
30-08-2008, 05:55 PM
السلام عليكم

اخوى عندك فكره

عن التقديم لدراسه الماجستير فى جامعه الملك سعود وجامعه الملك عبدالعزيز

وهل عندك فكره كم المعدل المطلوب

بالسنه لتخصصات اداره الاعمال

وهل سعود وعبدالعزيز فيهم انتساب للماستر ولا لازم انتظام

شكرا

:: الدحمي ::
03-09-2008, 07:20 AM
شباب تكفووون

انزلت الدفعة الثالثة في جامعة الملكـ فيصل

وانا مسجل في كلية العلوم الأدارية والتخطيط

وآخر نسبة موزونة تم قبولها 82.52
وانا نسبتي الموزونه 83.16

تتوقعون ليهـ ماقبلوني

ووش الحل

Stupid Feeling
03-09-2008, 09:53 PM
^^
^^

طبببببببببب على عميد الجامعه ولا عميد القبول والتسجيل وعطه كل الاوراق الي تثبت هالشئ !! ..
واققققققلب اوووم الجامعه فوق تحتتت .. وصدقني راح يقبلونك !!!! .. لا تخلي حقك يروووح ابببدا

نسبتي 99 وما قبلوني هندسه ولا كلية حاسب قبلوني كلية ادارة اعمال .. وجببببت لأومهم المررررض وجبببت واااسطه ودخلللت غصبا عنهم علوم حاسب .. !! يللللللعن ام القهر بعد هالتعب يلحطوني بادارة اعمال ..؟! شايفيني سبيكه وانا مدري :d

طالعن على خااله
04-09-2008, 01:26 AM
قهر وش العلم وراه إدارة أعمال مهوب زين ؟ : d

شوفوا المسج اللي وصل لأخوي وهو طبعا مقبول في قسم الحاسب بجامعة الملك سعود :

أخي الطالب فلان الفلاني سعيا من الجامعه لتحقيق رغبات أكبر عدد ممكن من الطلاب يسر الجامعه ان تتيح لك فرصة التحويل من التخصص الذي قبلت فيه إلى كلية إدارة الأعمال بالخرج - غير محدد - فصل أول .. إذا كنت ترغب في التحويل أدخل على حسابك ببوابة الجامعه ..!

وش رايكم يالربع .. يجلس بكلية العلوم تخصص حاسب أو يحوّل إدارة أعمال ..؟

ولكم الشكر .. :$

Stupid Feeling
04-09-2008, 07:28 AM
^^
^^

اذا انه سبيكه عادي خله يحول :d

خخخخخخخخخخخـ .. يا حبيبي كلية علوم حاسب وبالرياااض وسنه يجيب معدل ويروح هندسة برمجيات او هندسة حاسب اذا براسه هندسه او يروح نظم معلومات او علوم حاسب وفيه تخصصين بعد ناسيها .. كلها مطلوبه بسوق العمل خصوصا هندسة الحاسب ونظم المعلومات والبرمجيات .. او يجيب معدل عااالي ويحول كلية هندسة !!..

ادارة الاعمال صح حلوه ويقولون لها مستقبل .. بس لو تلاحظ الحين كل من هب ودب قال ابي كلية ادارة اعمال .. هالتخصص ثلاث سنوات كثير وبيصيرون المتخرجين منه حالهم حال المتخرجين من قسم الشريعه واللغه العربيه :d !! ولا بالمجمعه بعد .. نااار يا حبيبي نااار خخخخخخخخخ

شكلهم لاااقين اخوك اجل بدل ما يعطونه فرصه افضل بالتحويل زي الطب يقولون له رح كلية ادارة اعمال بالخرج ..؟! خخخخخخخخخخخخ يلللللعن ام الجامعه الفله :d

:: الدحمي ::
04-09-2008, 09:21 AM
^^
^^

طبببببببببب على عميد الجامعه ولا عميد القبول والتسجيل وعطه كل الاوراق الي تثبت هالشئ !! ..
واققققققلب اوووم الجامعه فوق تحتتت .. وصدقني راح يقبلونك !!!! .. لا تخلي حقك يروووح ابببدا

نسبتي 99 وما قبلوني هندسه ولا كلية حاسب قبلوني كلية ادارة اعمال .. وجببببت لأومهم المررررض وجبببت واااسطه ودخلللت غصبا عنهم علوم حاسب .. !! يللللللعن ام القهر بعد هالتعب يلحطوني بادارة اعمال ..؟! شايفيني سبيكه وانا مدري :d
ابشركـ رحت لهم الجامعه وكلمت عميد القبول

والرجال ماقصر :d

بحار
07-09-2008, 07:40 AM
الشيخ قهر pb095 ..
اجل انت مثلي .. حطوني ادارة اعمال هم ارسلو رساله قالو عندك فرصه انك تحول حاسب قلت حولو يابعدي .. بس والله مادري ادخل ولالا .. خل نحتري البحريه متى تطلع بس .. :sm1:
وبعدين نتفاهم ..

Stupid Feeling
07-09-2008, 07:13 PM
اسماء المقبولين بالكليات العسكريه
(http://www.sabq.org/inf/news-action-show-id-8652.htm)

بحار
07-09-2008, 09:33 PM
ابشرك ياقهر طلع اسمي معهم ..

هويـدا
08-09-2008, 05:20 AM
حبيت اسأل عن جامعة الملك عبدالعزيز
سمعت ان فيها تعليم عن بعد

وانا ابغى ادرس ماجستير بطرق التدريس

فما أدري يتوفرهالقسم او لا لأن اقسام التعليم عن بعد محدوده ...

ومتى يكون التقديم فيها...

ياليت اللي عنده اي خبر يقولي.......

Stupid Feeling
08-09-2008, 05:50 AM
الله يبشرك بالخير يا المستصح ويوفقكـ ..!!

الصراحه قدمت فيها تقديم مبدأي وقبلت الحمدلله .. وحددوا موعد المقابله الشخصيه وزهبت الواسطه وعلومي كانت من احلى ما يكون .. رغم اني ببالي كانت رغبتي هندسه وكنت ابقدم بس كذا !! وعطونا اسبوع عشان المقابله الشخصيه وكذا وباليوم الي كنت ابروح فيه للمقابله والخرابيط ذي حسيت بضييييق وسحبت عليهم !!

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:06 AM
اخواني طلعت نتائج القبول في برامج معهد الادارة العامة على هذا الرابط

http://wapps.ipa.edu.sa/igov/daleel/list.results

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:07 AM
جامعة الإمام تعلن أسماء الدفعة الأولى من طلاب الماجستير والدكتوراه المقبولين مبدئياً في المعهد العالي للقضاء
أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أسماء الطلاب المرشحين
للقبول المبدئي في المعهد العالي للقضاء (مرحلتي الماجستير والدكتوراه)
المطروحة للعام الجامعي 1429/1430هـ.

وهنأ عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور خالد بن عبد الرحمن المشعل الطلاب المقبولين،وأكد أن عليهم مراجعة العمادة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 22/9/1429هـ، لاستكمال الإجراءات اللازمة نحو تمكينهم من الدراسة.
وأوضح الدكتور المشعل أن هذه الأسماء تمثل الدفعة الأولى حيث يجري العمل على إعلان الدفعة الثانية لتشمل أسماء المرشحين للقضاء بعد استكمال الإجراءات النظامية المطلوبة.

وقدم عميد الدراسات العليا شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، على توجيهه باستيعاب أكبر عدد ممكن في المعهد العالي للقضاء، وتذليل كافة الصعوبات الاستيعابية، حيث تجاوزت أعداد المقبولين في هذا العام 200% عن المقبولين في الأعوام السابقة وذلك لما تمثله مخرجات المعهد العالي للقضاء من أهمية في تخريج القضاة والمستشارين والباحثين.
والمقبولون هم:
أولا: قسم الفقه المقارن ( دكتوراه):

1-قاسم بن يحيى بن عيسى شاجري
2-راشد سعد عبدالرحمن المطوع
3-فهد ابراهيم عبدالعزيزالحميدي
4-محمد احمد سعد المالك
5-عمرنصيرمحمد البركاتي الشريف
6-محمد حمدان عبدالله الدوسري
7-ماجد يحي محمد ظافري حمدي
8-عبد العزيز عبدالرحمن العويفير
9-احمد مانع محمد المانع
10-عبد الرحمن بن مسفوه حسن المالكي
11-جزاع نواف جزاع العنزي
12-عبادي عبدالعزيز عبد الرحمن العباد
13-طلال علي عبد الله المهنا
14-إبراهيم بن أحمد محمد الشطيري

ثانياً: قسم السياسة الشرعية ( دكتوراه):
1-محمد سعيد عبد الهادي العمري
2-فهد عبدالعزيز محمد المهنا
3-سامي فهد عبد العزيز العقيلي
4-عبدالله ابراهيم ميزان الدجين
5-احمد عازب احمد عسيف الاحمري
6-عبدالله عبدالعزيز صالح العقيل
7-محمد سليم صلاح الجهني
8-أحمد بن محمد عبد الله العمار
9-منصور فهد نويفع العتيبي
10-عبدالعزيز عايض سفير العتيبي

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:08 AM
ثالثا: قسم الفقه المقارن( ماجستير):

1-محمد صالح إبراهيم ابابطين
2-ابراهيم عبدالرحمن إبراهيم الجندان
3-فهد ابراهيم احمد العسيري
4-تيسير صالح سعيد دبلول
5-بسام عبدالسلام حسن النصيري
6-صالح ناصر محمد الكربي
7-فارس عبدالرحمن محمد الزهراني
8-مفلح جفال مفرج السبيعي
9-ايمن محمد عياش هاشم
10-ماجد عواد رويشد الرحيلي
11-صلاح عبدالله عثمان العيبان
12-سلطان عبد الله إبراهيم السلطان
13-سهل سعود حمدي العتيبي
14-عمر لويفي لفيان المطيري
15-أحمد بن بخيت عبد العزيز السويلم
16-عبد الله بن فهد بن عبد الله الهويمل
17-عبدالله عبدالعزيز علي السلطان
18-فهد ناشي محمد الخالدي
19-عيسى عبدالرحمن شعيفان العتيبي
20-عبدالكريم ابراهيم ناصر العريني
21-عبدالله حمود حمد التويجري
22-محمد سامي إسماعيل ميناوي
23-عادل مظهر ضحوي الشمري
24-عبدالرحيم علي عبدالرحيم الغامدي
25-عبدالعزيز سعد عبدالعزيزالعسكر
26-عبدالوهاب عبداللطيف عبد الله الصالح
27-مشاري منصور محمد العتيبي
28-عبدالله صالح سليمان المضحي
29-سعود ابراهيم عبد العزيز الصياحي
30-عمر حامد عبدالعزيز الحامد
31-خالد سعيد محمد الصبحي
32-ناصرمحمد ناصر الداود
33-سالم شاجع صالح المري
34-انس رشيد محمد المبدل
35-محمد عبدالرحمن سليمان الجبر
36-صلاح محمد ابراهيم الشدي
37-خالد الادهم سالم العنزي
38-محمد فائع يحيى القحطاني
39-عبداللطيف عبد العزيز محمد المسلم
40-نواف نازل شرفي الدغماني
41-محمد راشد سليمان الجديع
42-فهد تركي فهيد الشمري
43-سعود عبدالله المسردي
44-فهد عبيد فليح الحربي
45-احمد علي احمد المسيان
46-محمد عبدالله محمد السويل
47-عبدالعزيز عبدالله سليمان العقيل
48-ثامر محمد درويش الشيخي
49-يزيد الجنوبي سالم العنزي
50-محمد صالح محمد الحميني
51-محمد صالح عبدالله الغامدي
52-سامي علي إبراهيم الدريهم
53-عبدالعزيز عادي مبارك الدوسري
54-فارس دغيليب دغيثر العتيبي
55-محمد ابراهيم احمد صباغ
56-محمد عبدالعزيز محمد البهدل
57-خميس مصلح الشنيني
58-عبدالمجيد صالح محمد الزهراني
59-محمد عبدالله محمد العيسى
60-مازن محمد سفران البشر
61-ابراهيم ناصر محمد خزيمي
62-عبدالعزيز ناصر عبدالعزيز الداوود
63-خالد علي عبدالله ال رقيب التميمي
64-عبد الله بن صالح علي أبا الخيل
65-احمد محمد ناجم العروان
66-عبدالعزيز صالح محمد البهدل
67-احمد عبدالمحسن سعد الطويان
68-سعد احمد عبدالرحمن المنيع
69-عبدالرحمن عبدالعزيز عبدالمحسن الدخيل
70-سلطان عبدالعزيز محمد العميره
71-سليمان سلطان الروقي العتيبي
72-عبدالله بن عبدالرحمن عبدالله الجمهور
73-محمد ربيع بطيحان البلوي
74-عبدالملك مداوي علي ال جابر
75-احمد فيصل سعيد ال فيصل
76-توفيق فهد عيسى اليعقوب
77-عبدالمجيد عبدالله محمد الخنين
78-علي عبدالله سلطان مجرشي
79-عبدالله فهد بطيحان السهلي
80-احمد عبدالسلام شفق الرشيد

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:09 AM
رابعاً: قسم السياسة الشرعية (ماجستير):

1-محمد عبدالرحمن عبدالله العجلان
2-نواف عبدالله محمد خنين
3-سلامه عزام سلطان العنزي
4-يوسف عبد الله عمر السليم
5-عبدالرحيم عبدالرحيم احمد الهاشم
6-محمد إبراهيم عبد الله البراهيم
7-عبدالرزاق ابراهيم محمد الحصين
8-سعود فهد محمد آل حفيظ
9-أسامة عبدالله ابراهيم العياف
10-سليمان عبدالله صالح المشيقح
11-إبراهيم زيد حمد المنصور
12-صالح فهد عبدالله اللحيدان
13-عبدالاله سعيد محمد بن صويلح
14-عبدالعزيز محمد صالح البديوي
15-إبراهيم علي عامر الهلالي
16-جابر علي حبيب الحربي
17-عبدالعزيز محمد عبد العزيز الزامل
18-نايف ابراهيم مزيد المزيد
19-عبدالملك عمر محمد ال الشيخ
20-عبدالرحمن محمد عبدالرحمن العجلان
21-عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن البراك
22-محمداحمد عبد الرحمن السويلم
23-محمد عايض محمد عسيري
24-علي موسى علي جلي
25-إبراهيم يوسف محمد عوالي
26-عبدالعزيز محمد عبدالعزيز المقبل
27-نبيل عطية الله صالح الصحفي
28-ناصر عبدالله مبارك المواش
29-ملحم احمد سليمان الملحم
30-محمد سعود عبد العزيز الدعيلج
31-أيوب مديهش محمد المديهش
32-محمد سعد محمد بن الشيخ
33-عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن التويجري
34-فهد عبيد عبدالله العرابي
35-عبدالعزيز سليمان عبدالعزيز المطلق
36-فارس عالي محمد الحارثي
37-نواف عويض حنش العصيمي
38-عبدالعزيز ابراهيم خلف العنزي
39-عبدالله عايض ناصر الشهراني
40-عبدالرحمن عبدالله عبدالعزيز العجاجي
41-هاجد عبدالهادي سهل العتيبي
42-خالد مخلد محمد العوفي
43-خالد عبدالرحمن سعد العمار
44-تركي مبارك سعيد الأحمري
45-عبدالرحمن محمد حمد العساف
46-عبدالرحمن عيد صالح اليحي
47-نزار عبدالله محمد البسام
48-مشعل زايد مفوز الشمري
49-فيصل علي لافي العطوي
50-معاذ محمد موسى الموسى
51-عبدالمجيد محمد علي بجوي
52-عبدالحكيم نواف محمد العضياني
53-عاصم عبدالله صنهات العتيبي
54-بدر عبدالعزيز علي التويجري
55-سلطان ناصر محمد ال الشيخ العمري
56-عبدالله حسين صالح القحطاني
57-عبد اللطيف بن عبد العزيز علي الجليفي
58-احمد عمر احمد بالبيد
59-مسفر عايض فهد الودعاني
60-مصعب سعد عبدالله الخا لدي
61-حمدان لزام علي الشمري
62-بشار محمد ضاوي الحربي
63-بندر صالح محمد السيف
64-محمد عبدالعزيز سلطان السياري
65-عبدالرحمن عبدالله عبد الرحمن الشمراني
66-صالح محمد صالح الكليه
67-عبدالكريم سليمان عبد الله التويجري
68-ايمن بن محمد عبد الله السويكت
69-بكر ناصر محمد المطرودي
70-سلطان هليل محمد العتيبي
71-بسام ابراهيم حمد الزيدان
72-علي حمد عبد الله الناجم
73-عبد المنعم بن إبراهيم مانع الرويشد
74-محمد سالم علي عسيلان
75-ابراهيم عيد محمد المطرودي
76-أكرم عابد عبيد الصبحي
78-أسامه علي خليفه السلطان
79-محمد سليمان محمد النصيان
80-عبدالعزيز عبدالرحمن محمد القضيبي

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:12 AM
قبول 900 متدرب في الكلية التقنية بالأحساء للفصل التدريبي الأول
أعتمد رئيس مجلس التدريب التقني والمهني عميد الكلية التقنية بالأحساء الدكتور عبدالله بن محمد الملحم أسماء 900 متدرب من المقبولين في الكلية التقنية بالأحساء للفصل التدريبي الأول من العام 29-1423هـ ،
من جانبه أوضح وكيل الكلية لشئون المتدربين الأستاذ سعد بن عبدالرحمن اليمني بأن على المقبولين متابعة موقع الكلية الإلكتروني www.act.edu.sa (http://www.act.edu.sa/) لمعرفة مواعيد استلام الوثائق والمستندات المطلوبة علماً بأنه تم توزيع المقبولين على 6 مجموعات خلال الفترة المسائية لإنهاء إجراءات القبول.

الاقسام العلمية :
ابراهيم سعد محمد المغنّم
ابراهيم عبدالعزيز ابراهيم البريك
ابراهيم عبداللطيف احمد العامر
ابراهيم عبدالله احمد المطاوعه
ابراهيم عيسى ابراهيم العويشير
ابراهيم مشاري ابراهيم النعيم
ابراهيم يوسف ابراهيم الشايب
احمد عايش عبدالعزيز الحطاب
احمد موسى عبدالله الدراب
احمد ابراهيم احمد الناجم
احمد حجي ابراهيم الزويد
احمد حسين ابراهيم العوض
احمد سامي عبدالله البقال
احمد عبد الله سالم الرويشد
احمد عبدالعزيز احمد الحديد
احمد عبدالله خالد بوعنقاء
احمد عبدالله صالح السميح
احمد عيسى علي الهاشم
احمد محمد علي الزهراني
احمد محمد عمران بوحليقة
احمد مرعي علي الربعي
احمد موسى علي الهفوفي
احمد ناصر علي الهفوفي
احمد ناصر محمد الدوسري
احمد يوسف احمد الدريويش
ادم جواد صالح السماعيل
اسامه فهد محمد العواد
اسماعيل علي عايش الجابر
ايمن محمد سعد المرشد
آدم حسن محمد القريشي
أبراهيم احمد محمد العلي
أحمد باقر محمد الجبارة
أحمد محمد حسين الجبران
أحمد أمين عبدالوهاب الغراش
أحمد إبراهيم إبراهيم العلوي
أحمد إبراهيم صالح السليم
أحمد إبراهيم علي الفضل
أحــمــد إبــراهــيـم مـحـمـد البـوخـمـيـس
أحمد باقر عايش العبدالله
أحمد توفيق باقر الشواف
أحمد حسن محمد الخليفة
أحمد سالم أحمد الدبان
أحمد صادق أحمد العباد
أحمد صالح عيسى الشقاقيق
أحمد عادل أحمد البندري
أحمد عبدالعزيز محمد الخليفة
أحمد عبدالله طاهر الحمد
أحمد عبدالله محمد النقي
أحمد علي حسين العبدالعزيز
أحمد عواد عفاص الشمري
أحمد محمد صالح المحيفيظ
أحمد هاني طاهر المرزوق
أحمد يوسف أحمد الكحل
أسامة خالد عبدالله الشرفاء
إبراهيم جميل صالح البوسرور
إبراهيم خليل إبراهيم الجميعه
إبراهيم سامي إبراهيم الحيد
إبراهيم محمد علي السالم
باسم عبدالله خليفة المسعود
باقر أحمد محمد السليمان
بدر جواد محمد الجطيل
بدر نفل سودان الشلوي
بسام مصطفى منصور الحرز
تركي خالد أحمد السعيد
تركي عبدالله سعد العجيان
حسن سامي ناصر المرفوعي
حسن علي محمد الحمدان
حسن ناصر سلمان الناصر
حسن احمد علي العيد
حسن حيدر عبدالله الحسن
حسن سماعيل خليل المنسف
حسن صالح أحمد البراهيم
حسن طاهر عائش بوعبيد
حسن عادل خضر بوزيد
حسن عصام حسن البقشي
حسن علي خليل البطي
حسن علي عبد الحميد البوعلي
حسن علي عبدالله بودريس
حسن محمد عبدالمحسن السيف
حسن محمد علي السماعيل
حسن محمد علي العبيد
حسن مصطفى حسين الأحمد
حسين جعفر عبدالله العبادي
حسين جواد محسن الياسين
حسين ناصر راشد المري
حسين احمد حسين الحافظ
حسين أحمد محمد الحجي
حسين سامي محمد العبيدون
حسين صالح حسين المري
حسين عبدالله حسين الخميس
حسين عبدالله يوسف المطلق
حسين علي حسين البصري
حسين علي محمد العيسى
حسين محمد عبدالحميد المسبح
حمد الجعيري حمد الدوسري
حمد راشد محمد المري
حمد سامي حمد المقهوي
حمد شريم مسفر ال صلاح
حمد عبدالرحمن ابراهيم المخيزيم
حمد عبدالله سلمان الجبيره
حمود مناور مليحان العنزي
حيدر سعيد محمد السيحة
حيدر علي عبدالله الدراب
حيدر أحمد حسين الشغب
حيدر سلمان علي الاحمد
حيدر طاهر موسى الحميد
حيدر علي عبدرب الرسول العوض
حيدر محمد عبدالله البقال
خالد سامي سلمان بوسعد
خالد عبدالعزيز عبدالرحمن المساعد
خليفه احمد خليفه الحربي
خليفه عبدالعزيز خليفه الصقر
خليل ابراهيم صالح السبع
دبيان محمد فالح الدوسري
رائد خالد صالح المهناء
رائد قاعد حمود الحربي
راشد سعد راشد الماجد
رشيد فرحان رشيد العنزي
رعد عبدالعزيز محمد الملحم
زبن عايد محمد الشمري
زكي سامي عبدرب الرسول الخليفة
زهير محمد عيسى المعيبد
سالم سعد عبدالعزيز الملاح
سالم وافي سعد الماضي
سامي عايد محمد الشمري
سحيم فيصل حمد السحيم
سعد حمد علي الخضير
سعد خالد ناصر السلطان
سعد سعود سعد الرويجح
سعد صالح سعد الفرج
سعد عبدالله سعد الرمضان
سعد فؤاد سعد الشامي
سعد فارس سالم الدوسري
سعد محمد سعد السبيعي
سعود حمد فهد العطوي
سعود سعد رشيد الهزاع
سعيد راشد حمد المري
سلطان سعد فهيد الحراجين
سلطان محمد عمر العتيبي
سلمان أبراهيم عبدالله المبرزي
سلمان عبد المحسن سلمان البن حاجي
سلمان عبدالله سلمان الجربوع
شاهين احمد عيسى الشاهين
شايش هليل لبيدان العنزي
صالح إبراهيم صالح اليوسف
صالح محمد صالح ابوخضر
صالح محمد عبدالمحسن الغنام
صالح هاشم صالح الحسن
صقر عبدالله محمد العساف
طاهر جواد طاهر المسلم
طلال عواد قصيبان العنزي
عائض فهد عائض القحطاني
عارف عادل محمد البريك
عبادي ناصر يوسف الغنامي
عبد الخالق موسى علي السماعيل
عبد العزيز أحمد عبد الله البراز
عبد العزيز أحمد عيسى الجبور
عبد العزيز نايف عبد الله الهذيل
عبد الله عايض محمد العتيبي
عبد المحسن خليفة عبد الوهاب العياش
عبدالاله راجح محمد الراجح
عبدالاله صالح علي الحربي
عبدالآله سلمان طاهر الصقر
عبدالرؤوف سعيد محمد السيحة
عبدالرؤوف عبدالمحسن موسى بوحسن
عبدالرؤوف عبدرب الرسول عبدالله التريكي
عبدالرحمن أحمد يحي الغزواني
عبدالرحمن عبدالله محمد الصرعاوي
عبدالرحيم صالح محمد الخلف
عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز المجحدي
عبدالعزيز حمد محمد السليم
عبدالعزيز خالد عبدالله الهاجري
عبدالعزيز سعود عايد الحربي
عبدالعزيز عبداللطيف حمد الغريب
عبدالعزيز عمر عبدالعزيز المعقل
عبدالعزيز فرحان محمد الرشيد
عبدالعزيز محمد سويد العتيبي
عبدالعزيز يوسف ابراهيم الجديدي
عبداللة خليفة عبداللة العرادي
عبداللطيف أحمد عبداللطيف الراجح
عبداللطيف يوسف عبداللطيف الجوف
عبدالله جواد حسن الخرس
عبدالله خليفه سعد الخليفه
عبدالله عبد الرحمن إبراهيم بوحيمد
عبدالله عبدالرحمن عبدالعزيز بوسهيل
عبدالله ابراهيم حمد الديولي
عبدالله ابراهيم خليل الردحه
عبدالله ابراهيم ناصر القحطاني
عبدالله احمد علي الجبارة
عبدالله جاسم محمد البطي
عبدالله حسين علي العطية
عبدالله حسين موسى آل سليمان
عبدالله حمد طيب مجرشي
عبدالله سند فياض العنزي
عبدالله صالح عثمان النويحل
عبدالله عادل ناجي الصايغ
عبدالله عبدالعزيز أحمد العامر
عبدالله عبدالعزيز سعود الذوادي
عبدالله عبدالوهاب عبدالله المجحد
عبدالله علي احمد العيد
عبدالله علي عبدالله السلطان
عبدالله علي عبدالله الوباري
عبدالله عيسى عبدالله المتروك
عبدالله فهد جمعه العميرين
عبدالله محمد حسن الحربي
عبدالله محمد عبدالله الرشيد
عبدالله محمد عيسى العلي
عبدالله نور عبدالله الدين
عبدالله واصل محمد الهاشم
عبدالمجيد عبدالله صالح العامر
عبدالمحسن عبداللطيف حسين الجري
عبدالمحسن علي عبدالمحسن الناجم
عبدج العزيز معتوق حسين البجحان
عدنان أحمد محمد المنسف
عدنان علي محمد الداود
عقيل علي محمد السالم
علي احمد ابراهيم الشريان
علي حسين علي العباس
علي عبدالله محمد الرمضان
علي ابراهيم محمد بوسعيد
علي احمد علي النجيدي
علي أبراهيم علي الهلال
علي أحمد علي العواد
علي بدر علي الخليفه
علي جاسم محمد المبارك
علي جاسم محمد المطوع
علي حجي علي العطيه
علي حسن طاهر الحسن
علي حسين ابراهيم الحمدان
علي حسين عايش السعد
علي حسين عبدالله المهيني
علي حسين علي الرفيعي
علي حسين علي السعد
علي حسين محمد الناصر
علي خليفه حبيب الممتن
علي عادل احمد الجدي
علي عبد الحميد محمد الهلال
علي عبد الله علي الخطيب
علي عبدالله ابراهيم العبدالله
علي كمال راضي الأمير
علي محمد علي الممتن
علي يوسف احمد الفضل
علي يوسف احمد بوعيد
عماد عادل طاهر المسلمي
عمار إبراهيم سند العواد
عمار حسين حسين الصليح
عمار سعيد طاهر البن الشيخ
عمار علي احمد النويصر
عمر أحمد عبدالرحمن بوصال
عمر عبدالله حسين العبدالمحسن
عواد سطام عواد الشمري
عيد محمد عيد الهلال
عيسى احمد عبدالله الخلف
عيسى صالح جمعه العميرين
عيسى عباس علي الثاني
فارس علي عايش الملاك
فاضل ابراهيم مسلم بوشاجع
فاضل علي حسن الحسن
فايز خليفة محمد العواد
فهد غالب مفرح السبيعي
فهد فرحان عبدالله الهاجري
فهد عمر فهد العبود
فهد مبارك فالح الدوسري
فهد محمد غلاب الحربي
فهد محمد مشلح الدوسري
فهد ناصر محمد الودعاني
فهيد صالح سعيد المري
فيصل عبدالله جزاء الحربي
فيصل فهد سالم الدنياوي
قاسم احمد عبدالمحسن المحمد
قاسم عبدالعزيز حسن السليمان
قاسم عبدالله حسين الهفوفي
كميل أيوب محمد الطريفي
كميل حسين سليمان العمران
مؤيد علي محمد العلي
مالك محمد عبدالله الشومري
ماهر عبداللطيف عبدالله العويض
مبارك سعد صالح السندي
مبارك رشود ناصر الملحم

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:12 AM
تابع قبول 900 متدرب في الكلية التقنية بالأحساء للفصل التدريبي الأول

متعب محيميد حمود الحربي
متعب مشبب غالب الدوسري
مجتبى جعفر موسى الحضري
مجتبى عيسى أحمد الراشد
محسن محمد محسن الياسين
محمد سنافي محمد الدوسري
محمد علي عبدالله العيسى
محمد نبيل حسين الحمد
محمد ابراهيم عبدالكريم القنبر
محمد ابراهيم محمد الحسن
محمد احمد عبد الهادي الخليفه
محمد احمد عبدالله العمران
محمد احمد عبدالمجيد العيسى
محمد أحمد فهد الشويهين
محمد جواد عبدالكريم المبارك
محمد جواد محمد الهلال
محمد حبيب ياسين التمار
محمد حسن علي الجاسم
محمد حسين احمد العباس
محمد حسين سعد الخضير
محمد حسين علي الحميدي
محمد حسين علي المسعود
محمد حمد سعد العمرالسبيعي
محمد خليفه عبدرب النبي الحجاب
محمد دواس شاوي العجمي
محمد راشد سند بوغنوم
محمد سالم عبدالله الهزاع
محمد سامي محمد الشعيبي
محمد سعد مبارك العثمان
محمد سعد محمد السعيد
محمد سعود فهيد السبيعي
محمد سعيد احمد المحسن
محمد سعيد محمد الشملان
محمد سفر علي الغامدي
محمد سلطان عبدالله الحقباني
محمد سلطان عبدالوهاب بوعامر
محمد شرف جواد الحسن
محمد صالح عبدالله الحرابه
محمد عبد الرحمن عبد الله العمير
محمد عبدالرحمن عبدالعزيز بوقرصين
محمد عبداللطيف عبدالله القهيدان
محمد عبدالله حسين الدالوي
محمد عبدالله شارع السبيعي
محمد عبدالله عبدالرحمن العيد
محمد عبدالله عبدالله البخيت
محمد عبدالله عيسى العماني
محمد عبدالله ناصر البشر
محمد عبدرب الأمير محمد الشبعان
محمد علي جواد السريج
محمد علي طاهر الحاجي
محمد علي طاهر أبوصالح
محمد علي عبدالعزيز السالم
محمد عيسى عبدالله العبدالله
محمد فؤاد علي الغزال
محمد فهد محمد الخضير
محمد مانع احمد الصعدي
محمد مثيب عتيق المطيري
محمد ناصر عبدالله الجاسم
محمد نايف رمضان العمار
محمد هاشم باقر الغتم
محمد هلال محمد المؤمن
محمد يوسف عبدالله البوخديم
مختار علي احمد بوخمسين
مرتصى ابراهيم محمد العباد
مرتضى اسماعيل عبدالله الملاء
مرتضى باقر محمد عايش العوض
مرتضى جعفر محمد العبدالباقي
مرتضى علي حبيب الرشيد
مرتضى محمد عبدالله الهلال
مرشد عواد مران الشمري
مروان عدنان احمد بوسالم
مساعد خالد عبداللطيف الغوينم
مسلم صالح محمد الهميلي
مشاري صالح سعد المخايطة
مشاري صالح عبدالرحمن الحباه
مشاري يوسف مهناء التمار
مصطفى سالم عبدالله العواد
مصطفى عبدالله عيسى بوموزه
مصطفى عبدالله طاهر الحمد
مصطفى محمد عبدالمحسن الشقاقيق
مصطفى مسلم عبدالله الصايغ
مصعب عبدالعالي ابراهيم العبدالعالي
مقرن وسمي حمد الكليب
منتظر ناصر علي المطر
مهدي احمد جاسم الغشام
مهدي ابراهيم أحمد العويشي
مهدي حجي عباس الحاجي
مهدي عبدالله حسين الخميس
مهدي محمد ابراهيم السياحي
مهنا مبارك فهد العبود
موسى حسين علي العبيد
ميثم محمد موسى بوموزة
ناصر شائق ناصر الحارثي
ناصر حجي صالح الجعيدان
ناصر زيد ناصر العساف
ناصر عبدالعزيز صالح النعيم
نايف حسن عبده هميلي
نايف راشد سويد الدوسري
نايف علي صالح المعيوف
نايف منيف راشد المنيف
نزار عبدالمحسن محمد الحسان
نواف درعان حسن الحربي
نوح عيسى عبدالله الراشد
هاشم صالح عبد الله بن رستم
هاشم عباس علي الجعيدان
هاني علي حسين الحنون
هندي حمد هندي الدوسري
وليد علي حسن مجرشي
ياسر عبدالوهاب صالح السماعيل
ياسر واصل أحمد السالم
يزيد سعد راشد الماجد
يعقوب يوسف احمد الثويني
يعقوب يوسف محمد السعدون
يوسف فيحان مفكر العتيبي
يوسف ابراهيم عبدالله الجعفري
يوسف احمد صالح بوحسن
يوسف حميد قصب الشمري
يوسف سالم يوسف اليوسف
يوسف سعد يوسف الدريويش
يوسف عادل عبدالله الحمدان

الاقسام الادبية :
ابراهيم احمد ابراهيم الطويل
ابراهيم حسين علي المعيان
ابراهيم خالد ابراهيم العويض
ابراهيم سعد محمد السعد
ابراهيم عبد الله ابراهيم الجويسم
ابراهيم عبداللة علي الياسين
ابراهيم عبدالله خليل العيسى
ابراهيم فهد علي الجابر
ابراهيم مبارك خميس الخماس
ابراهيم محمد عبد الرحمن البوحنية
ابراهيم نجيب عبدالله الصويغ
احمد خالد احمد المهود
احمد راشد احمد الحماد
احمد جاسم احمد المريحل
احمد حسن ابراهيم المسلم
احمد حسن علي الطمع
احمد رضى علي الهاشم
احمد سامي احمد الشاهين
احمد صالح عبدالرحمن العفالق
احمد عبد الرحمن احمد العطيش
احمد عبد اللطيف صالح الحسن
احمد عبد الله سعد الصاهود
احمد عبدالرحمن محمد الشويهين
احمد عبدالله عبدالعزيز السعيد
احمد عبدالمحسن احمد بن عمار
احمد علي حسين العبدالله
احمد علي ناصر الزين
احمد محمد احمد بودوخي
احمد محمد حسين الجميعه
احمد محمد محمد شافعي
احمد مهنا احمد العاصي
احمد موسى حسن السليمان
احمد نايف سالم الدنياوي
احمد يوسف احمد الزويدي
احمد يوسف احمد السريع
احمد يوسف راضي العنزي
احمد يوسف علي البقشي
ادم صالح حسين السحيب
الحميدي مضحي معطش السبيعي
انور محمد عبده اليماني
أحمد عبدالله حسن الفايز
أحمد إبراهيم أحمد العيسى
أحمد إبراهيم محمد السماعيل
أحمد جمال أحمد النعيم
أحمد حبيب أحمد العبدالرضاء
أحمد حسين علي المهيني
أحمد سويل حجي الشمري
أحمد عبد الرحمن صالح الحليبي
أحمد عبد اللطيف أحمد الرشيد
أحمد عبد الوهاب ابراهيم العربي
أحمد عبدالعزيز أحمد العامر
أحمد عبدالعزيز عبدالرحمن العمير
أحمد عبدالله طاهر الدالوي
أحمد علي عيسى الزحافي
أحمد محمد عبدالرحمن البريك
أحمد محمد عبدالهادي العامر
أحمد محمد علي القريشي
أمين محمد أحمد الناصر
إبراهيم عيسى عبدالعزيز الدقيل
إبراهيم محمد عبدالله النصر
بدر صالح عبد الرحمن العفالق
بدر عيد خليفه البوبدر
بدر يوسف سعد الذياب
بسام علي جاسم الحسين
بسام احمد عبدالله المضيف
بندر سعود ربيع العازمي
بندر مبارك فدغوش الدوسري
تركي سالم علي الدريع
تركي علي محمد حدادي
ثامر خليفه سعد السعيدان
ثامر سعود ذياب المطيري
ثنيان عبدالرحمن محمد الثنيان
جاسم محمد مبارك السليم
جاسم حسن محمد العمران
جاسم سالم جاسم العيسى
جاسم طاهر صالح الزين
جعفر احمد محمد العمران
جعفر حسين طاهر الجاسم
جلال احمد جواد الوايل
جمال محمد سلمان الحرز
جواد محمد صالح الحسن
حبيب عبد الله احمد الخلف
حبيب حسين أحمد الغانم
حبيب عباس حسين الصالح
حبيب عبدالله محمد الحبيب
حجي جاسم ابراهيم العيد
حسام حمد احمد الربيع
حسام عبدالله عيسى الفرحان
حسن أحمد حسين الصقر
حسن حبيب أحمد بوصالح
حسن جواد طاهر العبدي
حسن عائش علي العامر
حسن عبدالله محمد الحبيب
حسن علي محمد بوخضر
حسن يوسف حسين الراشد
حسين علي عبد الوهاب الحمادي
حسين حسن على السالم
حسين زيد احمد الزيد
حسين سامي عبد المحسن البقشي
حسين صادق علي المسلم
حسين عبد الله عبدالله الهفوفي
حسين عبدالله حسين البن احمد
حسين عبدالمحسن احمد السماعيل
حسين علي أحمد الصليح

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:13 AM

حسين علي طاهر السماعيل
حسين علي علي السعيد
حسين علي عوض بوسعيد
حسين علي ناصر العليوي
حسين علي ياسين القطان
حسين محمد جمعه القطان
حسين محمد حسين الحمر
حسين محمد حسين الرميح
حسين محمد صالح البراهيم
حسين محمد عبدالله النصير
حمد عبدالله حمد الحمد
حمد ناصر مهناء العساف
حمدان دربي بخيت حارثي
حمزه حسين حمزه المدني
حمود مطر صالح الشمري
حمود فارس حمود الدوسري
حيدر علي ابراهيم الشواكر
حيدر حاجي حسين بوحيمد
حيدر عبدالله صالح البراهيم
حيدر عبدالمجيد حسين الخليفه
حيدر واصل جاسم الجوهر
خالد جاسم مجمد ال تاعبه
خالد خليفه إبراهيم ابوعنقه
خالد سالم سالم المسفر
خالد سعد خالد القحطاني
خالد سمير ابراهيم البراهيم
خالد صالح صالح الكليب
خالد عبدالله عيسى الحميد
خالد فهد محمد الخليفة
خلف طراد احمد السبيعي
خليل ابراهيم حسين العليوي
خليل ابراهيم حمد الحمد
خليل ابراهيم سلمان الاحمد
دخيل ناصر مطلق العويس
رائد صالح عبدالله بوبشيت
راجح عادل عبد الرحمن الراجح
راجح مترك سحمي السبيعي
راشد حمود محمد الحمالي
راشد علي محمد المري
رضا حسين طاهر العلي
رعد أحمد محمد الغافل
رياض علي حسين العبدالله
رياض محمد علي البطي
زايد مفرح جابر الشديدي
زكريا عيسى احمد الخلف
زكي ياسين محمد العليوي
زياد أحمد جوهر الجوهر
زياد علي عيسى الدريس
زياد محمد حمد الليلي
زياد محمد عبد العزيز العميرين
سالم علي رميص الدوسري
سالم محمد سالم الدوسري
سالم محمد سالم المهناء
سامي موحان محمد الشمري
سعد ابراهيم سعد الصفي
سعد ابراهيم صالح الجري
سعد جاسم محمد القريع
سعد حمدان حماد الشمري
سعد عبدالله فهدالكثيري الخالدي
سعد مبارك حمد الهاجري
سعد محمد حمد الهاجري
سعد محمد سعد العبدالكريم
سعد مشرف مبارك المشرف
سعد مطلق فهد الحربي
سعود سعد علي الثنيان
سعود عبدالرؤف جواد المسعود
سعيد عبدالوهاب محمد الحسين
سلطان عبدالله سهل الحربي
سلطان عثمان يوسف الدخيل
سلمان عبدالله سلمان الصانع
سلمان محمد سلمان المطوع
سياف سلطان سياف السبيعي
شاكر عبدالله عيسى الحميد
صادق حسين معتوق العلي
صادق حسين محمد البراهيم
صالح يوسف احمد الراجح
صالح ابراهيم محمد الملحم
صالح حسين محمد بوصالح
صالح خالد صالح بوقرصين
صالح سالم مبارك الحليبي
صالح عايش صالح الفوز
صالح عبدالعزيز سعود الخشرم
صالح عبدالله حمد الخميس
صالح محمد صالح الزامل
صالح محمد عيسى المهناء
صقر حزام عبدالمحسن الدوسري
صلاح عبدالله عيسى العلي السالم
صلاح يحي محمد الحسين
طلال سعود ربيع العازمي
ظافر احمد عبده البارقي
عابد حمدان عويف العتيبي
عادل جاسم محمد الصبيحه
عادل حمد ناصر الهبوب
عامر شويمي عامر الدوسري
عايد محمد عايد الحربي
عباس صادق حسن الشافعي
عبد الإله عبد الرحمن سليمان القبيسي
عبد الجليل ناصر محمد المحمد
عبد الرحمن صالح علي الشريدة
عبد الرحمن صالح عبد العزيز الفرحان
عبد الرحمن عبداللطيف عبدالعزيز الشجاجير
عبد العزيز احمد عبدالله العامر
عبد العظيم محمد حسين العبد الله
عبد الله أحمد محمد الحمد
عبد الله إبراهيم سعد النينياء
عبد الهادي جواد كاظم الوسمي
عبد الوهاب يوسف عبد الوهاب الخضير
عبداالله حسن عبدالله القحطاني
عبدالاله حسين خليفه الصويل
عبدالاله علي معتوق الصالح
عبدالاله محمد سالم السليم
عبدالإله محمد مبارك المبارك
عبدالحكيم أحمد علي القويضي
عبدالحكيم علي عبدالمحسن الشايب
عبدالخالق محمد عبدالله النمير
عبدالرحمن إبراهيم أحمد العامر
عبدالرحمن احمد عبدالرحمن المغنم
عبدالرحمن أحمد سالم العبودي
عبدالرحمن خالد عبدالله الدراج
عبدالرحمن علي حسين الحميد
عبدالرحمن علي سعد الشهري
عبدالرحمن محمد صالح العبلان
عبدالرحمن محمد عبدالعزيز بوطويبه
عبدالرحمن محمد مهنا الدخيل
عبدالرحيم علي حسن الصويلح
عبدالسلام مطر هزيم الرويلي
عبدالعزيز ابراهيم عبدالعزيز البوشل
عبدالعزيز احمد محمد العديل
عبدالعزيز اسماعيل عمر السماعيل
عبدالعزيز حمد عبدالعزيز الرويشد
عبدالعزيز سعود عبدالعزيز الكبيسي
عبدالعزيز عبدالرحمن عبدالعزيز السليمان
عبدالعزيز عبدالرحمن إبراهيم الخاتم
عبدالعزيز عبدالرحمن صالح بوعبيد
عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز السعدون
عبدالعزيز علي عبدالرحمن العبدالقادر
عبدالعزيز محمد صالح الطويرش
عبدالعزيز مرزوق عبدالله الرشيدي
عبدالعزيز ناصر عايض القحطاني
عبدالعزيز يوسف عبدالعزيز بورشيد

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:13 AM

عبداللطيف عبدالرحمن عبداللطيف الملا
عبداللطيف مشاري عبداللطيف الهزيم
عبداللطيف ابراهيم عبدالله الجعفري
عبداللطيف أحمد عبداللطيف العيسى
عبداللطيف صالح عبداللطيف الدويسان
عبدالله حسين محمد الحجي
عبدالله سلمان علي السلمان
عبدالله شاكر علي السليمان
عبدالله طاهر حسين المسلم
عبدالله عبدالعظيم حسين الموسى
عبدالله عيسى عبدالله الملا
عبدالله احمد علي الدقاش
عبدالله أحمد جاسم ابوفهيد
عبدالله خالد أحمد الرشيد
عبدالله راشد سعد الرويشد
عبدالله راشد محمد الجبيلي
عبدالله سعد عبدالله المغنم
عبدالله سلمان ابراهيم العيد
عبدالله سلمان عايش الاصمخ
عبدالله صالح إبراهيم العامر
عبدالله صالح سريع السريع
عبدالله صالح عبدالله آل حمد
عبدالله صالح مبارك المبريك
عبدالله عادل عبدالله بودي
عبدالله عادل محمد المويجد
عبدالله عباس محمد الحجي
عبدالله عبدالكريم علي المسيليم
عبدالله عبداللطيف عبدالرحمن الماص
عبدالله عطيه احمد الزهراني
عبدالله علي عايش البطاط
عبدالله علي محمد الخليفه
عبدالله علي محمد الشردان
عبدالله عيسى عبدالله المريحل
عبدالله فهد عبدالله الربيع
عبدالله فهد عبدالله العويس
عبدالله محمد عيسى الهبوب
عبدالله محمد مزعل البوعويس
عبدالله هاضل محمد السبيعي
عبدالله يوسف احمد البريك
عبدالله يوسف راشد النوفل
عبدالله يوسف صالح الفهيد
عبدالمجيد أحمد صالح الفياض
عبدالمجيد حماد فلاح العنزي
عبدالمجيد علي محمد العواد
عبدالمحسن محمد عبدالمحسن السروج
عبدالمحسن محمد علي الحيدر
عبدالمنعم سالم حسن بوسعيد
عبدالمنعم يعقوب يوسف العبدالعظيم
عبدالهادي جاسم محمد الصبيحه
عثمان سعد أحمد القرين
عدنان جواد هاشم الموسى
عدنان حسن عبدالله الحمد
عدنان محمد يوسف الحمود
عقيل صغير نهار الشمري
علي حبيب مطر الغانم
علي حسين علي العمرلن
علي حمد علي الصايغ
علي ابارهيم احمد الحبيب
علي احمد حسن الموسى
علي أحمد معتوق البن موسى
علي بن عبدالوهاب بن عيسى البن معن
علي حسين احمد العليو
علي حسين سعد البركات
علي حسين علي البحراني
علي حسين علي بوسعيد
علي خالد علي السعيد
علي صالح حسن العلوي
علي طلال علي العبود
علي عادل علي الحمد
علي عبد الله محمد العبد
علي عبدالعزيز علي المهدي
علي عبدالله أحمد الدليم
علي عبدالله علي الجبران
علي عبدالله علي الجري
علي عبدالهادي صالح المري
علي مبارك راشد المري
علي محمد احمد الناظري
علي محمد حسين المحسن
علي محمد عبدالله البراهيم
علي مهدي عبدالله المشعل
علي موسى محمد السليمان
علي ناصر محمد الناظري
علي هادي صادق الرمضان
علي يوسف احمد السلطان
علي يوسف حسن الحسن
عماد عبد العزيز عبد الرحمن المحيسن
عمار حسين محمد العلي
عمار صالح جواد المهناء
عمار عبدالكريم حسن السعيد
عمار عبدالله صالح الملحم
عمر عبد الرحمن ابراهيم بونيس
عمر عبدالله صالح العكروش
عمر علي صالح المعيوف
عمر محمد إبراهيم العباد
عمر مرشد عبدالرحمن العتيبي
عيسى ابراهيم عيسى الملاح
عيسى محمد عبد الوهاب السلامة
عيسى محمد عيسى المهناء
عيسى هلال عيسى الحداد
غادي عبدالرحمن عبدالله المسلم
غازي سحلي غازي الشمري
غانم راضي ابراهيم الحبرتي
فؤاد سلمان محمد السلمان
فايز لافي نزال الشمري
فرج سعد فرج الفرج
فهد يحيى محمد القو
فهد حمد عبدالمحسن السلطان
فهد خالد حسين بوحمل
فهد خليل عبدالرحمن بوحشي
فهد دغيم دعسان العنزي
فهد سعد فهد الويتي
فهد صالح عبدالعزيز البوحيمد
فهد عطيه سالم الزهراني
فهد علي ابراهيم الشريده
فهد فرحان عايد الشمري
فهد محمد صالح المزيعل
فوزي حسن علي بن قرين

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:16 AM

فوزي شاكر صالح القطان
فيصل ابراهيم صالح الجوهر
فيصل محمد حسن المري
قاسم جعفر احمد الشويش
قاسم حافظ عايش التمار
قاسم حسن سلمان الدرويش
قاسم عبدالله حسين المحمدعلي
كاظم طاهر عباس الحمد
لؤي عبدالله حسين السروج
لؤي عبدالمحسن هاشم الهاشم
ماجد عبدالله عباس المسيلم
ماضي حسن علي العنزي
مبارك عبدالرحمن مبارك الحويل
مجبل على عبدالله المحيبس
مجتبى علي حسين الملا أحمد
محمد إبراهيم حسن التريكي
محمد حمد علي الصايغ
محمد رياض احمد الرمضان
محمد عبدالعزيز عبدالرحمن المحارف
محمد عبداللطيف عبدالرحمن العصفور
محمد فهد ذياب المطيري
محمد فهد حصين الحصين
محمد يوسف احمد الحسين
محمد ابراهيم حسين المهيني
محمد ابراهيم محمد السعيد
محمد احمد ابراهيم الناصر
محمد احمد خليفة الشاهين
محمد احمد عبدالكريم البحراني
محمد احمد علي عسيري
محمد إبراهيم حسين الحمد
محمد باقر محمد الموسوي
محمد جاسم محمد الرياحي
محمد حجي علي العطية
محمد خالد عبداللة العثمان
محمد خالد محمد الناجم
محمد ربيع ابراهيم ابوزيد
محمد سامي محمد المقيرن
محمد سعد عبد الرحمن الرميح
محمد سعد عواد العنزي
محمد سلمان كاظم البراهيم
محمد سليمان دخيل الشمري
محمد صالح راشد الرحيمان
محمد صالح عبدالعزيز بن هندي
محمد صالح عبداللطيف السعيد
محمد عباس عيسى العبيد
محمد عبد الله محمد الرمضان
محمد عبدالجليل محمد الميهان
محمد عبدالرحمن صالح العديل
محمد عبدالرحمن محمد الشويهين
محمد عبدالرحيم محمد البدير
محمد عبدالعزيز ابراهيم البن احمد
محمد عبدالعزيز محمد العبدالقادر
محمد عبدالكريم كاظم الراشد
محمد عبدالله حمد الوحيمد
محمد عبدالله زيد اللبيدي
محمد عبدالله محمد الناصر
محمد عبدالله معتوق الصوفان
محمد علي حسين الشريط
محمد علي حسين بن عبدي
محمد علي صالح الجبران
محمد علي صالح الحسن
محمد علي عائش الجابر
محمد علي محمد الباذر
محمد علي محمد المري
محمد علي ناصر الدريس
محمد عيد نافع البشري
محمد فؤاد سعود النعيم
محمد فهد عبدالله النامي
محمد مبارك ضيف الله الدوسري
محمد ناصر محمد الراجح
محمد نزال علي الحربي
محمد يوسف جاسم الثاقب
محمد يوسف عبدالكريم الحجي
محمود حسين شريده الأحمد
مختار ادريس طاهر البودريس
مرتضى عبدالله موسى الحماده
مرتضى جابر حسين البوعلياء
مرتضى طاهر علي العمر
مرتضى علي محمد الهليل
مرتضى عيسى عبدالله المريحل
مرتضى ناجي احمد الصايغ
مروان سامي خليل الجري
مسير مستور معجب العتيبي
مشاري عبدالعزيز سعد الصويغ
مشاري لافي عبدالله الحربي
مشعل عادل محمد العبدالعالي
مشعل علي محمد الدوسري
مصطفى حجي صالح الجمعيه
مصطفى عبدالله موسى الحماده
مصطفى جابر عبدالله العمران
مصطفى عوض علي العيد
مطلق حسين علي الغراش
معاذ يوسف احمد ال بوحمد
معتز عيسى عمران المحمد علي
معتز مفرح عبدالله الشمري
مفيد حسين علي العامر
مقرن عبد العزيز محمد المقيرن
منصور سعد حمد الدوسري
منصور عواد صالح الشمري
مهدي حبيب ابراهيم الحميد
ميثم علي عبدالمحسن البجحان
ميثم جاسم احمد الحبيب
ناصر خليل ابراهيم الجوف
ناصر عبدالله سعد العرجي
ناصر علي عبدالمحسن الناصر
ناصر مبارك محمد الهاجري
ناصر محمد حمد السبيعي
ناصر محمد عبدالله الزويد
ناصر محمد ناصر الملحم
ناصر مهنا عبدالله العماني
ناصر هلال حبيب السلامه
نايف شديد غازي المقاطي
نايف عبد الرحمن صالح الطويرش
نايف عبدالعزيز عبدالله الحافظ
نايف عبدالعزيز محمد الثنيان
نايف عبدالعزيز محمد الطويرش
نايف عيسى محمد القحطاني
هادي سالم علي المري
هاني جواد محمد السكران
هاني حبيب عيسى السيافي
هاني علي خليفة العبود
هيثم واصل علي العثمان
وائل أحمد مبارك القناص
وائل موسى سالم العنزي
واصل عبد الله عبدالله الهفوفي
يا سر عبد الله سالم المحسن
ياسر علي حسين بوعيسى
ياسر فهد محمد البطيح
ياسر محمد علي الهنداس
ياسر نشمي نافع الحربي
يعقوب علي علي الخضير
يوسف عبدالرحمن سعد الكالوف
يوسف أحمد محمد العلي
يوسف حبيب أحمد الحيز
يوسف حسن احمد الراشد
يوسف علي حسن الفرحان
يوسف علي عبدالمحسن الحار
يوسف فهد حمود المزيني
يوسف يعقوب يوسف الجوهر
يوسف يعقوب يوسف المحيميد الرسالة

في صمتي جروح
10-09-2008, 05:38 AM
المقبولين في كلية الاتصالات والإلكترونيات بمحافظة جدة

اعتمد عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بمحافظة جدة الدكتور

أحمد بن سعيد صالح الغامدي أسماء المتدربين المقبولين بالكلية

بأقسامها التخصصية المختلفة للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي

١٤٢٩هـ / ١٤٣٠هـ . هذا وقد نوه عميد الكلية د .أحمد الغامدي أن بداية التدريب الفعلي للفصل التدريبي الأول سيكون في الأسبوع التدريبي الأول والذي يبدأ يوم السبت الموافق 11/10/1429هـ

وذلــك بناءً على توجيهات معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب

التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ، كما أفاد بأن على جميع المتدربين المقبولين والمستمرين بالكلية ضرورة الحضور في الموعد المحدد أعلاه لاستلام جداولهم التدريبية وبدء التدريب الفعلي .

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ هتان محمد

طاهر عبد الصمد .

والمتدربون المقبولون بالكلية هم على النحو التالي :

أسماء المقبولين في قسم تقنية

الإلكترونيات الصناعية والتحكم

منيف ردة عقيل الخميسي

حمد احمد حمد الناشري

نايف رده عقيل الحربي

عماد حمزة عباس ابوشنب

ماجد عطيةالله عطاالله الرتوعي

محمد احمد حميد المحمادي

محمد عــطــيــةالله عــطــاالله الرتوعي