PDA

عرض كامل الموضوع : ديوانية استفسارات الاجهزه ( دسك توب - LapTop - قطع - مواصفات ) هنـ،ـ,ــا فقـط

صفحة : 1 [2] 3 4 5 6

دافووور
12-03-2008, 08:28 AM
السلام عليكم

يا اخوان فيه امكانيه احصل لاب توب اتش بي كومباك pb189

سعره بحدود 3000 ريال ؟

للمعلوميه فريت حراج الكمبيوتر و ما لقيت .. بس على كلامهم كان موجود بـ 2800

و انقطع من فتره قريبه

زيتونه مرت بباي
12-03-2008, 09:57 AM
ابو ميار
صراحه مدري شلون اشكرك على رحابه صدرك وردودك الذوق جدا
الله يجزاك خير والله ماقصرت وبالنسبه لي مو مستعجله يعني ممكن اصبر شهر عادي بس اني اشتري جهاز مقتنعه فيه 100%
انا رحت لجرير بس اسعارهم ابد ما تناسب ميزانيتي
عشان كذا احتمال ماتكون ضمن المقترحات
حبيت اسألك حراج الكمبيوتر اجهزتهم كويسه وضمانهم لانهم خوفوني يقولون انهم نصابين مثلا يقولون السرعه 2.0 وهي 1.83 يعني يغيرون فيها واحيانا قطع مستخدمه واحنا ياغافلين لكم الله بس ما ادري عن صدق الكلام لاني ماعمري جربتهم ولا ادري وانت تعرف ياكثر الاشاعات والنصب

السوني .. هو الي انا اقصده بـ 4700 شوفي فيه عضوه اسمها سنيورا تواصلي معها اشترته اسأليها عن السوني وبتفيدك ..
بسألها ان شاء الله واشوف

بالنسبه للجهاز الي انت حاطه مرررره مواصفاته حلوه وسعره حلو بس ما يناسبني بس والله قوي بس مدري عن السيمنس كويس والا لا؟؟
اصبرلي علي بكره بإذن الله بروح لحراج الكمبيوتر فيه محل عنده جهاز ديل بشوفه وإن كان فعلا مثل ماوصلني من خبر بكتب عنه .. بالتوفيق. .
انت احسن واحد في العالم pb034
مرررره شكرا وانتظر ردك بفارغ الصبر
بس حبيت اسألك (ياكثر اسألتي)
لقيت عرض عند كارفور
جهاز ديل
السرعه 2.2
الرام 1 قيقا
كاش ميموري 4 ميقا
كرت الشاشه متصل
الشاشه 15.4
ثقيل وشكله مو حلو
سعره 4200
وش رايك؟؟؟

Portrait
12-03-2008, 02:40 PM
السلام عليكم
ياجماعه انا محتاره بين 3 لاب توبات
اشوفكم تمدحون ديل ورحت وشفته امس.. وبصراحه شكله شين مره ماينبلع
عشان كذا حذفته من الحسبه
والحين متحيره بين اثنين
توشيبا A200 - 1N1
و اتش بي DV6620
مميزاتهم نفس بعض
intel core 2 Duo T5550 1.83GHz
160GB hard disk
1GB RAM
..وسعرهم نفس بعض
بس انا اميل للاتش بي عشان شكله احلى..وشرايكم؟
واذا عندكم اقتراحات افضل علموني وجزاكم الله خيرا ,, ميزانيتي 4000 كحد أقصى واستخدامي لبرامج المايكروسوفت اوفيس للدراسه + تحميل افلام 24 ساعه pb024

Nerazzurri
12-03-2008, 06:46 PM
ابو ميار . . السوني هذا صناعته صيني مب ياباني .. حبيت انبهك
=============
Portrait

كم ميزانيتك

t00fee
12-03-2008, 06:52 PM
اهلين ..
لوسمحتو ابي تعريف للدي في دي لجهازي
لاني عملت فورمات ولا عمل لي تعريف للدي في دي
وين ممكن احصل التعريفات لجهاز vaio
model pcg-7d2l

بليز ساعدوني

ابو ميار
13-03-2008, 12:43 AM
مسيتم بالخير ..
نيرزوري .. هاردلك ع الهزيمه عاداتكم في التشامينز تتصقعون ( وجه مطلع لسانه ) ..
<<< ميلاني قدددددديم :) ..
حبيب قلبي انا اعرف الجهاز السوني الي نتلكم عنه وادري انه صيني واستخدمته كم ساعه وقلبته عدل الجهاز ممتاز كاميراته قويه جدا ..
سوني حريصه على سمتعتها العريقة ولا أظن انه بتخاطر بهالسمعه الي كونتها خلال كل هالسنين بجهاز تعبان بالعكس هو خطوه نفس خطوة الشركات الأخرى القطع أصليه لكن التجميع خارج اليابان في مكان تقل فيه اسعار الأيدي العاملة وكل هالكلام معروف وانت سعيد العارفين يا غالي :) ..

زيتونه هلابك اختي ..
انا اليوم رحت للسوق لغرض ابيه ومالقيته :( خلص ..
فريت السوق والأجهزة كلها متكررة والأسعار متقاربة لكن الي يطمن ان المحمولات قليل جدا التلاعب فيها مو مثل المكتبي انواع الكذب والخداع ..
رحت لمحل وصفلي زميل لي على جهاز يبيه وهناك ثلاثة أجهزة أقنعتني :

1 ـ ديل xps سرعته 2.2 كور2 دو الرام 2 جيجا الشاشة13.3 والهارد اظن 200 كرت الشاشه 256 بلت ان معه نسخه ويندز فيستا اصليه انجليزي تدعم عربي على مافهمت منه ما ينزل الاكس بي عليه قيمته 4700 مع شنطه اصليه وسماعه وماوس .. الجهاز روعه وصناعته ماليزي .

2 ـ ديل ( فوسترو ) سرعته 2.2 كور 2 دو رامه 2 جيجا الهارد 120 شاشته 14.1 كرت الشاشه128 بلت ان سعره 4250 صناعته إيرلندي وماعليه أي برنامج ( دوس ) يعني تنزل الي تبي اكس بي أو فيستا .

3 ـ سوني فايو سرعته 2000 كور2 دو رام 2 جيجا والهارد الظاهر 200 او اقل كرت الشاشه 380 اظن كذا لكن الأكيد انه 300 وزياده سعره 5099 ..

كل الاجهزه فيها كاميرا ..

الجهاز الأول والثالث عند النظم الذكيه عند موظف اسمه إحسان والثاني محل نسيت اسمه والله .

حراج الكمبيوتر الغش فيه كثير لكن واحد عنده خبره خفيفه في الأجهزه ممكن يشتري شي صح .. ايضا بإمكانه معرفة الموصفات إذا شغل الجهاز ولا تاخذ شي إلا كرتونه مقفل ما انفتح وبرضو موجوده المواصفات على الكرتون .

Portrait
هلا بالشعب الميلاني ( قلب ) خل نيرزوري ينقهر ..
4000 اتش بي حلو لكن الديل أفضل صح انه شكله غلط لكن ممتاز برضو فيه جهاز هذه موصفاته :

1 ـ ديل xps سرعته 1.83 كور2 دو الرام 2 جيجا الشاشة13.3 والهارد اظن 200 كرت الشاشه 256 بلت ان معه نسخه ويندز فيستا اصليه انجليزي تدعم عربي على مافهمت منه ما ينزل الاكس بي عليه قيمته 4400 مع شنطه اصليه وسماعه وماوس .. الجهاز روعه وصناعته ماليزي . شكله جدا أنيق ..
هنا الشكل
http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/HT-21018157ARED.asp

## الي يبي إتش بي لا يروح إلا لجرير ارخص بكثير عن الحراج ..

## لأهل الكونكت .. فيه كونكت جديد وصل في الحراج يو اس بي له انتل صغير ويشغل الاتصالات السعوديه وموبايلي قيمته 650 ريال يقول انه سرعته بتوصل 7.5 إذا اشتغل من الاتصالات وموبايلي ..

موفقين جمعيا ..

زيتونه مرت بباي
13-03-2008, 12:11 PM
ابو ميار
1 ـ ديل xps سرعته 2.2 كور2 دو الرام 2 جيجا الشاشة13.3 والهارد اظن 200 كرت الشاشه 256 بلت ان معه نسخه ويندز فيستا اصليه انجليزي تدعم عربي على مافهمت منه ما ينزل الاكس بي عليه قيمته 4700 مع شنطه اصليه وسماعه وماوس .. الجهاز روعه وصناعته ماليزي .
مرررره حلو بس الكاش ميموري كم؟؟
ومشكلته ماينزل عليه الاكس بي
تتوقع اني احتاج انزل الاكس بي؟؟؟

2 ـ ديل ( فوسترو ) سرعته 2.2 كور 2 دو رامه 2 جيجا الهارد 120 شاشته 14.1 كرت الشاشه128 بلت ان سعره 4250 صناعته إيرلندي وماعليه أي برنامج ( دوس ) يعني تنزل الي تبي اكس بي أو فيستا .
بسألك كرت الشاشه اذا كان 128 يكون الجهاز اقل جوده ولا ماتفرق بالنسبه للمستخدم العادي؟؟لانه مره اعجبني سعره
ونفس الشي كم الكاش ميموري؟؟
كل الاجهزه فيها كاميرا ..
انا ماتهمني الكاميرا لاني ماراح استفيد منها حتى البلوتوث بعد مايهمني

صراحه مره اقنعني ديل الثاني احس مواصفاته نفس مواصفات الاول والفرق بالسعر تقريبا 500
الفرق بينهم الحجم وانا ما يهمنتي الحجم ولا الشكل فاعتقد اني بستفيد من هالنقطه
والفرق الثاني كرت الشاشه
بس انا ما ادري اذا تفرق في كرت الشاشه اذا كان 128 او اقل للمستخدم العادي؟؟
يعني انا موراعيه لا برامح ولا شي بس ماسنجر ومنتدى
والفرق الثالث حجم الهارد بعد مايهمني لاني كذا كذا بشتري هارد خارجي
وفيه عندي سؤال بعد ايش افضل الاجهزه من ناحيه الصوت
لان اسوس صوته مرررره واطي يعني اذا كنت مشغل شي وجنبك احد يتكلم انسى انك تسمعه
التوشيبا القديم صوته كانه صوت سماعات كبيره مرررره صوته قوي بس الجديد مو مرررره
اتش بي من 5 سنوات قوي صوته
عارفه سؤال غريب خخخخخخ
وادري اني لزقه ومصخها pb034

ابو ميار
13-03-2008, 11:55 PM
مرحبا اختي ..
الثاني من الديل ( الفوسترو ) انا اميل له نظرا لرخص سعره وصناعته إيرلنديه وموصفاته ممتازه ..
اليوم جلست احوس بالنت شوي عن الفوسترو واخذ اكثر معلومات وهذا شي من الي انقال عنه
( بالنسبة للفرق بين ديل إنسبيرون وديل فوسترو فهو ببساطة أنه أحدهم موجه للمستخدم المنزلي ( إنسبيرون) وهو بالتالي تصميمه أجمل وفيه خاصية إختيار لون الغطاء ( لو كان متوفر) ويمكن فيه حتى برامج مساعدة للإستخدام المنزلي، جهاز ديل فوسترو هو جهاز موجه لقطاع الأعمال يبقى بيكون جهاز تصميمه من أبسط من يمكن، بطاريته عمرها طويل ( أتوقع) ومافيش أي إضافات تهمك يمكن أن تساعدك كمستخدم منزلي.)
وفعلا نفس كلام الي بالمحلات لما سألتهم عنه وشكله عادي جدا جدا ..

@@ كرت الشاشة امممممم الأفضل انه يكون منفصل وهذا مب موجود في الديل النوع هذا طبعا لكن مدام استخدامك عادي الـ 128 زين يمشي حاله ماتحتاجين أكثر ..
على فكره الهارد 160 في الفوسترو .. ومدام استخدامك عادي ليه تسألي عن الكاش ميموري !!
الكاش اعتقد انه 4 ما اتذكر بالضبط عموما ما يقل عن 2 ..

بالنسبة للصوت توشيبا سماعاته ماشاء الله قويه جدا الأسوس فعلا السماعة صوتها جدا منخفض لكن الديل والله ما اعرف ما اقدر افتي ..
صورة الجهاز .. http://www.laptop.com.sa/images/Vostro1400_140x110.jpg

موفقه اختي ..

الانسة قشطة 00
14-03-2008, 12:00 AM
سلام
انا لاب توبي مضروب
والهارديسك مره خرب
سؤالي اقدر اغير الهارديسك ومن وين اغيره
وبكم سعره واقدر اشيله انا بنفسي بالبيت
والا كيف
وين اروح طيب
ايه لاب توبي من توشيبا حفظها الله
لاتنسون تعلموني
والا اشتري لاب توب جديد اصرف

ابو ميار
14-03-2008, 12:28 AM
هلا اختي قشطه ..
لا تشتري جديد ولا شي يتغير الهاردسك عند محلات الكمبيوتر
الصالحية أو الحراج او اي محل لكن الكلام هل بيكون صادق وبيحط سعر زين ..
إن كان بتعرفين طريقة تركيبه زين وإلا وديه لمحل وهو بيصلحه .

موفقه .

الانسة قشطة 00
14-03-2008, 12:33 AM
يعطيك العافيه ابو ميار
بس بسالك كم سعره وش احسن حجم بالمره
على شان ماتوهق وكذا ويكون عندي علم

ابو ميار
14-03-2008, 12:47 AM
الأسعار متفاوته .. اعتقد ان الـ 120 بـ 280 ساتا ..
والـ 160 بـ 300 .. ماني متأكد من الأسعار بعيد عنها شوي .
اسألي في أكثر من محل ولا تستعجلي على طول تاخذين من محل
واحد هذا إن كنتي في الحراج أو الصالحيه ..
اما المحلات الي بره انت اشتريه وهو يركب قدامكم .. موفقه .

خيال ريمي
14-03-2008, 01:53 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافيه
اولاً:
بغيت اسال عن البطارية

لقيت في جرير بطاريه بس انها مفصوله عن الجهاز
يعني ماتركب في مكان البطاريه العاديه(سعرها800ريال)

هل ممكن الاقي بطاريه مثل بطاريتي العاديه والا لازم اطلبها من الوكاله؟؟
جهازي
TOSHIBA SATELLITE M70-192

...................
ثانياً:
ابغى اشتري مجموعة فلاش (usb)
واحتاج كميه كبيره شوي فابي سعرها يكون رخيص نوعا ما
مايهمني المساحه تقريبا50 ميقا تؤدي الغرض
وبرضو ابي يكون شكلها حلو
ماادري اذا فيه احد عنده علم
انا سبق اشتريت فلاش 2جيجا بـ15 ريال
بس الحين مدري اذا فيه شي موجود بالسعر هذا او قريب منه!!

مشكورين مقدماً..

في انتظاركم

زيتونه مرت بباي
14-03-2008, 01:57 PM
ابو ميار
قول امين جعلك تدخل الجنه من اوسع ابوابها والله افدتني كثير
وبالنسبه للكاش ميموري اسأل عنه لانه له دخل بسرعه الجهاز والا انا مفهيه
لان فيه محل قال لي لاتاخذين اقل من 4 ميقا

زيتونه مرت بباي
14-03-2008, 02:09 PM
خيال ريمي
السلام عليكم
يعطيكم العافيه
اولاً:
بغيت اسال عن البطارية

لقيت في جرير بطاريه بس انها مفصوله عن الجهاز
يعني ماتركب في مكان البطاريه العاديه(سعرها800ريال)

هل ممكن الاقي بطاريه مثل بطاريتي العاديه والا لازم اطلبها من الوكاله؟؟
جهازي
TOSHIBA SATELLITE M70-192

...................
ثانياً:
ابغى اشتري مجموعة فلاش (usb)
واحتاج كميه كبيره شوي فابي سعرها يكون رخيص نوعا ما
مايهمني المساحه تقريبا50 ميقا تؤدي الغرض
وبرضو ابي يكون شكلها حلو
ماادري اذا فيه احد عنده علم
انا سبق اشتريت فلاش 2جيجا بـ15 ريال
بس الحين مدري اذا فيه شي موجود بالسعر هذا او قريب منه!!

مشكورين مقدماً..
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بصراحه انا ماعندي خبره كبيره بس بجاوب ع الي اعرفه
بالنسبه لتوشيبا بتلقى نفس بطاريتك وفيه محلات يطلبونها لك من الوكاله لو كانت مو متوفره عندهم فيه حاسبات الخليج في حراج الكمبيوتر وميزه توشيبا انه مهما طال الزمن ومهما تغيرت الانواع يجيبون لك البطاريه لو جهازك من مليون سنه
وبالنسبه للفلاش رخصت اسعاره شوف جرير عندهم اشكال حلوه واسعارها معقوله وحراج الكمبيوتر ارخص بس ماادري عن الجوده
ان شاء الله يردون عليك الشباب مايقصرون هم اكثر خبره مني :)

ابو ميار
14-03-2008, 05:30 PM
مسيتم بالخير ..

قول امين جعلك تدخل الجنه من اوسع ابوابها والله افدتني كثير
وبالنسبه للكاش ميموري اسأل عنه لانه له دخل بسرعه الجهاز والا انا مفهيه
لان فيه محل قال لي لاتاخذين اقل من 4 ميقا
الله يجزاك خير اختي زيتونه .. بالنسبة للكاش صحيح انه كل مازاد كل ماكان أفضل خاصة للي يشتغلون على برامج ثقيله مثل الاتوكاد وغيرها والي يحبون الألعاب الي تحتاج دقه عاليه وسرعه .. الخ لكن للمستخدم العادي مثلك الـ 2 ميجا كافيه .

اختي خيال ريمي .. شوفي شركة جمال الجاسم كان عندهم بطاريات اصليه للتوشيبا قيمتها 600 ريال واعتقد لازال يجيبها وفيه تجاري بالسوق بقيمه 350 اعتقد كذا مري على جمال الجاسم وبتحصلين طلبك ..
بالنسبة للفلاشات مااظن تلاقين سعات قليلة 128 مثلا لأن الآن أقل شي 1 جيجا وبـ 30 ريال ..
موفقين جميعا ..

Portrait
14-03-2008, 06:42 PM
Portrait
هلا بالشعب الميلاني ( قلب ) خل نيرزوري ينقهر ..
4000 اتش بي حلو لكن الديل أفضل صح انه شكله غلط لكن ممتاز برضو فيه جهاز هذه موصفاته :

1 ـ ديل xps سرعته 1.83 كور2 دو الرام 2 جيجا الشاشة13.3 والهارد اظن 200 كرت الشاشه 256 بلت ان معه نسخه ويندز فيستا اصليه انجليزي تدعم عربي على مافهمت منه ما ينزل الاكس بي عليه قيمته 4400 مع شنطه اصليه وسماعه وماوس .. الجهاز روعه وصناعته ماليزي . شكله جدا أنيق ..
هنا الشكل
http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/HT-21018157ARED.asp

..
طيب يعني مصر على الديل pb024 طيب عموما كيف بطاريه الديل؟ انا عندي جهاز ديل الحين صارله 3 سنين يمكن... بطاريته ماتشتغل على الله وعلى هالكهرب
ولا ابي اصلحه وبصراحه كرهت الديل من عقبه :rolleyes:
فيه ديل اللي يجي 7 الوان تعرفه؟ كيف جيد والا مو جيد؟
ولو مثلا مثلا مابلعت الديل عادي اشتري توشيبا؟ :first:
شكرا لتعاونكمpb024
لاتذب واجد على الانتر ترانا طالعين قبلهم :(

خيال ريمي
14-03-2008, 08:19 PM
زيتونه ,ابو ميار
الف شكر
الله يعطيكم العافيه

اختي خيال ريمي .. شوفي شركة جمال الجاسم كان عندهم بطاريات اصليه للتوشيبا قيمتها 600 ريال واعتقد لازال يجيبها وفيه تجاري بالسوق بقيمه 350 اعتقد كذا مري على جمال الجاسم وبتحصلين طلبك ..
بالنسبة للفلاشات مااظن تلاقين سعات قليلة 128 مثلا لأن الآن أقل شي 1 جيجا وبـ 30 ريال ..
موفقين جميعا ..

وين الاقيها؟!

والبطاريات اللي تقول نفس البطاريه العاديه والا خارجيه؟!

دافووور
14-03-2008, 08:57 PM
السلام عليكم

يا اخوان فيه امكانيه احصل لاب توب اتش بي كومباك pb189

سعره بحدود 3000 ريال ؟

للمعلوميه فريت حراج الكمبيوتر و ما لقيت .. بس على كلامهم كان موجود بـ 2800

و انقطع من فتره قريبه

يا شباب فيه امل احصل اتش بي كومباك بها السعر

و لا ادور غيره :(

ابو ميار
14-03-2008, 11:15 PM
مرحبا ..
Portrait ..
هلابك انا مو مصر على الديل بالعكس ما احبه شكله غبي وبطاريته أغبى لكن ما يقارن بالإتش بي هو أفضل ..
الإتش بي حاليا بدأ يمشي حاله والسبب شكله الأنيق إضافة إلى أنهم بدأو يرفعون من جودة الجهاز وصار له شعبيه خاصة هنا ومواصفاته صارت خياليه وأسعاره جيده ..

التوشيبا .. هو حبيبي وبس .. بيني وبينه قصه عشق لكن كرهته بسبب شاشتهم الـ 15.4 الغبيه من طلعوها وانا كارهه .. آه عليه لما كانت شاشته 15 ..

الآن عندهم فئة الـ U وأسعارها غاليه شوي انا شفت في جرير من فترة جهاز عندهم سرعته 1.83 كور 2 دو والرام 1 جيجا الهارد اظن 120 بـ 3800 شاشته 13.3 اذا يناسبك لا يفوتك حلو الجهاز ..

جهاز ثاني والي يبيه لايفوته برضوا حلو ويلحق عليه عند جرير سوني فايو سرعته 2.10 والرام 2 جيجا الهارد 200 والشاشه 14 وكرت الشاشه 128 والسعر 4799 و الضمان ثلاث سنوات داخل السعوديه والله لايفوت ياجماعه ..
طبعا السوني هذا صيني لكن سوني ماراح تخاطر بسمعتها علشان سعرها الي يبيه يروح لجرير بيلقاه ويتوكل على الله .

وبكره مع روما الله يستر .. من جد كرهت الكورة عقب خروجنا ..

خيال ريمي .. هلابك اعتقد انها بطاريه الجهاز الأصليه يعني تركب مو خارجيه وموقع جمال الجاسم في حراج الكمبيوتر بالعليا خذي رقمهم من الاستعلامات ودقي وأسالي ..

دافوور .. شوف هايبر بنده بمخرج 16 شفته من فتره هناك .. والا فر الحراج ..

موفقين جميعا ..

it's me
15-03-2008, 01:10 AM
صباح الخير
صار لي مدة كل مااشتريت دسك توب تطلع لي فيه مشكلتين الاولى انو الوندوز مو اصلي وكل شوي الابديت ينط ويخرب عليا في كل شي
والثانية انو الصوت مزعج وبشكل غير طبيعي يمكن تعودت على نعومة اللاب توب بس للاسف مااعرف اكتب واخربط وأبحث الا على الدسك توب
وقبل لايمر اسبوعين يكون الدسك توب صار ثقيل ويعلق ويطفي فجأة وأحيانا قبل أسبوعين مع انى أنظف وأحذف وأرتب وماانزل فايلات الا ممكن اغنية واوقات صور مناسبة لموضوع معين وبس والباقي كله تصفح منتديات ومعلومات وجوجل وفوتوشوب

أحتاج مواصفات دسك توب كاملة
أبغاه سريع وصوته ناعم وسلس وحبوب ويخدمني لما افتح خمسين صفحة
وياليت تدلونى على محل كويس بجدة وتكون اسعاره كويسة في حدود الالفين الى ثلاثة وممكن الى اربعة

واذا فيه اي امور من ناحية الاسلاك او الكهرباء او المودم اي شي له علاقة بتعليق الجهاز او بطئه او خرابه تخبرونى ولو بالمختصر او تدلونى على مواضيع اقراها مع انو ماتاخرت وعملت سيرش كبير في اقسام الكمبيوتر هنا اليوم

سوري للاطالة ولتعبكم ومرة شكرا من دحين واتمنى الاقي عندكم رد يخليني ارتاح لمدة سنة على الاقل من مشاكل الكمبيوتر bp039bp039

اتس مي

خيال ريمي
15-03-2008, 01:42 AM
صباح الخير
صار لي مدة كل مااشتريت دسك توب تطلع لي فيه مشكلتين الاولى انو الوندوز مو اصلي وكل شوي الابديت ينط ويخرب عليا في كل شي

صباح النور
شوفي بالنسبه للوندوز وانه مو اصلي هذي حلها سهل تقدرين تحملين كراك يخلي الوندوز كانه اصلي
ولا تطلع لك رسائل تحذيريه مره ثانيه وبرضو تقدرين تحدثينه بدون مشاكل

بالنسبه للصوت والاشياء الثانيه مدري عنها
بس يجوز يكون مكان الجهاز مومناسب يعني مكان حار او مكتوم او المروحه تغبروماتنظفينها

واذا كنتي تفتحين اشياء كثير ويطفي يمكن الرام ماتتحمل
في برضو برنامج انا استخدمه عشان يرتب الرام
حسيته خفف لي من حركة انه يطفا فجاه
(اذاتبينه نزلته لك)

طبعا لو بغيتي تشترين جهاز جديد ركزي ع الكاش اهم شي
بماانك تستخدمين برامج التصميم كثير

معليش كان وي افيدك بس معلوماتي شوي محدوده
ان شاءالله الباقين يفيدونك وماراح يقصرون

it's me
16-03-2008, 01:12 AM
صباح النور
شوفي بالنسبه للوندوز وانه مو اصلي هذي حلها سهل تقدرين تحملين كراك يخلي الوندوز كانه اصلي
ولا تطلع لك رسائل تحذيريه مره ثانيه وبرضو تقدرين تحدثينه بدون مشاكل

بالنسبه للصوت والاشياء الثانيه مدري عنها
بس يجوز يكون مكان الجهاز مومناسب يعني مكان حار او مكتوم او المروحه تغبروماتنظفينها

واذا كنتي تفتحين اشياء كثير ويطفي يمكن الرام ماتتحمل
في برضو برنامج انا استخدمه عشان يرتب الرام
حسيته خفف لي من حركة انه يطفا فجاه
(اذاتبينه نزلته لك)

طبعا لو بغيتي تشترين جهاز جديد ركزي ع الكاش اهم شي
بماانك تستخدمين برامج التصميم كثير

معليش كان وي افيدك بس معلوماتي شوي محدوده
ان شاءالله الباقين يفيدونك وماراح يقصرون

يسعد قلبك ياخيال bp039

نبدا بالكراك ، وين أقدر ألاقيه ؟ اذا فيه جنبك واحد ابعتيه ليا أو دليني كيف وميرسي كثير

مكان جهازي مرة نايس ومتهوي ومبسوط أخر بسطة بس أنا ماأنظفه ولا أعرف كيف أنظفه من جوا
بس هو مالحق لساه جديد
وصوت مروحته كأنه جمس بيقلع pb093

طبعا أبغا البرنامج اللي يرتب الرام بدون تردد اذا كان ح يفيدني ، وكمشة ورد لك لوحدك بس bp039

أتمنى تردوا عليا بمواصفات كاملة من الالف للياء عشان لما أروح أشتري جهاز جديد أسوي نفسي فاهمة :rolleyes:
ومررة شكرا لكم كلكم

اتس مى

ابو ميار
16-03-2008, 01:20 AM
مسيتم بالخير ...
في البداية بحكم تجربتي الكبيرة مع الاجهزة المكتبية والي أغلبها كان تجميع من عند المحلات مالقيت جهاز صوته منخفض دائما أصواتها عاليه صوت المروحه طبعا مزعج جدا جدا .. حاليا أنا في الدوام اشتغل بغرفة فيها ثلاث أجهزة واحد منها تجميع عليه صوت لا إله إلا اله شوي جمس بيقلع طياره بتطير فوق الطيران العادي .,
تحي للزبدة ... فيه الأجهزة الي تجي من شركة واحدة بوكس كامل مثل اتش بي كومباك وتجي أسعارها شوي مرتفعة مقارنة بالتجميع تجي كويسه وأصواتها منخفضه صوت المراوح فيها مو عالي وجربتها أنا كثير وفي برضو من ديل وهي أفضل من التجميع لأن الشركات هذي قطعها متوافقه مع بعضه البعض ..
المواصفات .. شوفي عروض جرير عندكم بجدة شارع التحلية مري عليهم بتحصلين عندهم انواع من الأجهزة اشتري الكيس بس بدون الشاشة لأنهم غاليين وإن كان عندك شاشة حق جهازك القديم كفى الله المؤمنين القتال .. طبعا السرعات تختلف وعلى مزاجك الكور 2 دو أغلى من البنتيوم 4 والرام كلما زاد كلما زاد السعر والهاردك على كيفك .. الزبدة خذي كور 2 دو ورام 2 جيجا وطالع والهارد 120 وطالع بس اهم شي الجهاز حاولي يكون الماركات القويه ..
ما أدي إذا بجدة في اكسترا بتلاقي عندهم الـ اتش بي كومباك ..

بالتوفيق ..

H a n
16-03-2008, 07:07 PM
مرحبا

اي من هذي الانواع أفضل :

Toshiba Qosmio G30-126 *

http://eu.computers.toshiba-europe.com/cgi-bin/ToshibaCSG/jsp/SUPPORTSECTION/discontinuedProductPage.do?service=EU&com.broadvision.session.new=Yes&PRODUCT_ID=124793

Toshiba Satellite A200-20C *

http://www.toshibafastmovers.com/KSA/index.html

Nerazzurri
16-03-2008, 08:24 PM
^^
تقريبا فيه تشابه كبيربينهم لكن الاختلاف بكروت الشاشه القصيمي {كوزمو} نيفيديا
والتوشيبا الثاني اي تي اي .. وكلهم شركات متخصصه بكروت الشاشه
لكن الكوزمو راح يصير ثقيل مره بالتنقل يعني متعب والكوزمو متخصص على حسب مافهمت بالانترتيمنت افلام وخرابيط .. ولا تنسين حجم الشاشه كبير 17
والتوشيبا 15

ان شا الله توضيحي فادك .. بس حاب انبهك ان دفعه ال a200 فيها مشاكل على كلام واحد من العيال بجرير ان اكثر الاجهزه رجوع لصيانه

وبالتوفيق

الا ياعيال محد شاف ملك ؟ مختفي ؟ عسى المانع خير ان شا الله

سميحه المليحه
16-03-2008, 10:56 PM
السلام عليكم

الله يعافيكم .. أبي جهاز لابتوب حق كرررررررررررف ومساحته حلوه ,, واهم شي يتحمل.. يعني مايصير خكري pb036

ايسر .. بايخ // ديل .. مايصلح لي بتاتا البته pb093

وسعره يكون بحدود 3000 - 4000

وسمعت عن اتش بي بينزل جديد .. يمدحونه ! عاد ماادري

ابي نصيحتكم ..

Tale
16-03-2008, 11:58 PM
أهــلا

ان شـاء الله .. المـانع خير : )

بغيت أستفسـر منكم عن شغله الله لايهينكم ..

شفتـوا عروض توشيبا الجديده ..
سألت عن كم عـرض
>> مو لي لـ صديقتي

بس قالوا لي إن التوشيبـا اللي عليها العروض
مصنـوعـه في الصين :(

و بمـا إن البنت معتمده علي ما أبغـى أورطهـا ..

هـل كل الموديلات الجديده ،،
أو المخـفضـه من توشيبا مصنوعه في الصين ؟؟

أو شـ الحكـاية بـ الضبط ؟؟

و هل لكم تحفظـات عليهـا .. ؟

يعطيكم العـافية يا رب

t00fee
17-03-2008, 12:28 AM
اهلين ..
لوسمحتو ابي تعريف للدي في دي لجهازي
لاني عملت فورمات ولا عمل لي تعريف للدي في دي
وين ممكن احصل التعريفات لجهاز vaio
model pcg-7d2l

بليز ساعدوني

ماجاوبتوني :(:(:(

ابو ميار
17-03-2008, 12:29 AM
اي والله صدقت يانيرزوري ملك قطعنا هاليومتين عسى خير يارب ..
ينرزوري ماودك تسأل خويك عن طبيعة المشكلة بموديل a200 سمعت عنها ولكن مااعرف عنها شي.

Tale .. كل الشغل صيني مافي توشيبا غير صيني حاليا الموجود صيني لكنه جيد شوفي فئة الـ u برابط الأخت هان .. وبجرير فيه اكثر منه تطور بس أغلى .

الكوزميو .. مدري ليه عادينه محمول .. ثقيل بشكل مو طبيعي ..

موفقين .

H a n
17-03-2008, 06:03 AM
Nerazzurri

ابو ميار

شكرا .

يعني الحين Qosmio عيبه الوزن وA200 فيهم حاجه مو مضبوطه؟ انا مره احترت :(

طيب انا ميزانيتي 6000

ابغى لاب توب عملي ويتحمل . ايش افضل شي احصله بهذي الميزانيه؟

زيتونه مرت بباي
17-03-2008, 03:05 PM
السلام عليكم
انا عارفه اني رفعت ضغطكم خاصه ابو ميار بكثر أسألتي وترددي واكيد بتقولون هذي متخلفه عقليا pb095

لاني كنت مصممه على الديل او توشيا وبما ان اسعار توشيبا عاليه قررت اشتري ديل هذا الكلام قبل ما تتصل على اختي الي توها شاريه ديل وتشتكي لي منه على الرغم من ان مواصفاته عاليه جدا فقررت اغير

المهم رحت لمحل امس وحددت خياراتي بين 4 لاب توبات
تكفون ساعدوني قبل تطير فلوسي قلت ما راح اخذ لما اشاوركم لاني ما اعرف احد خبير بعطيكم الـ 4 خيارات وانتم علموني وش الافضل مواصفات وسعر وتحمل

1- توشيبا
مواصفاته
المعالج core 2 سرعته 2.0
الرام 1 جيجا
الكاش 4 ميقا
الهارد ما اتذكر بس اتوقع 160
كرت الشاشه منفصل 128
الويندوز الي عليه ويندوز فيستا بيزنس
سعره 4700 وزياده
بصراحه مره اعجبني حجمه الصغير ومواصفاته وسعره بس ترددت لان الويندوز الي فيه بيزنس اخاف ياخذ من الذاكره كثير وما ادري عن الفيستا بيزنس الي عنده فكره عنه يقول لي

2- سوني
نفس المواصفات الي كتبها ابو ميار
المعالج core2 سرعته 2.0
الرام 1 جيجا
خفت منه لانهم قالوا السوني يسخن بسرعه وما يتحمل الكرف (وانا من النوع الي اكرف امه)
سعره 4700 وزياده

3- اسوس
المعالج core 2 سرعته 2.2
الرام 1 جيجا
الهارد 160
الكاش 4 ميقا
كرت الشاشه 128
سعره 4200 وزياده
حسيت سعره مرررره حلو بالنسبه لمواصفاته يعني ممكن اشتريه وازيد الرام لـ 3 قيقا وما يكلفني الشي الكثير
خوفني منه ان فيه ناس قالوا لي ان قطع غيار الشركه صعبه واذا انتهى الموديل احلمي يجيبون لك قطع غيار منه

4- وهو اختيار غريب وفريد من نوعه بس صراحه الي بالمحل اقنعني فيه
ماك بوك الي هو ماكنتوش
بصراحه شكل خيالي
مواصفات قويه
وقوه تحمل غير طبيعيه
حمايه من الفيروسات بنسبه 99% اذا كان مو 100%
شغال 24 ساعه بدون تعب ولا كلل
سهوله في الاستخدام
واجهه حلوه
لاتعليق مثل الويندوز ولا رسائل اخطاء ولا خرابيط
هذا الكلام من تجربه زميله لي صار له عندها 3 سنوات ولاعمرها راحت للصيانه
مواصفاته
المعالج core 2 سرعته 2.2 pb030
الرام 1 جيجا
الكاش 4 ميقا
الهارد دسك 120 جيجا
كرت الشاشه 64 منفصل بس قالوا لي انه يكون اقوى من 128 بالويندوز
الشاشه 13.3
الصوت عادي
الشاحن بالمغناطيس pb034
حجمه صغير وشكله خيالي
وهذي صورته

وهذي مواصفاته كامله في موقع جرير
http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/25-ZOFA.asp

سعره 4999 يعني 5000
ترددت لاني خفت ما اعرف اشتغل على النظام الجديد
والنقطه الثانيه البرامج ماتتوافق مع نظام التشغيل الخاص بـ ماك بوك
وما ادري اذا فيه برامج بديله
ومشوار اتعلم من جديد وابحث
مع العلم ان اكثر البرامج والشرح والكراكات تخص نظام التشغيل ويندوز فاحس ان هذي نقله كبيره
والمنتديات الخاصه ببرامج الماك محدوده جدا

وش راااااااااااااايكم افيدوني
يعني لو انتم مكاني وش تختارون!!!
والي يعرف عرض على توشيبا تحت الـ 5000 ياليت يفيدني

ابو ميار
17-03-2008, 04:38 PM
هلا Han ..
شوفي هالمواصفات من توشيبا ..http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/20-PSU30E074017A.asp

سعره 5800 اعتقد كذا .. مايزيد عن الـ 6000 ..

هلا زيتونه شكلك اخرتها بتشترين أيسر .. وعلى قولة ذاك الرجال اسير .. :)
عموما يقولون ماخاب من استشار .. التوشيبا اكتبي موديله فيه بعض المشاكل انا ما افضل منه إلا فئة الـ U ..
ما ادري وش نوع كرف الأم ؟؟ تصاميم برامج اوتكاد مثلا برومجه ... الخ وإلا برامج عاديه لكن لفترات طويله .
الماك شكله خيالي خاصة الأبيض منه مجنون .. بس ما اظن سعره كذا اعتقد يوصل الـ 6000 وعن نفسي ما قد استخدمته ولا أعرف عنه شي .

شوفي عرض السوني حلو .. والا عرض التوشيبا من جرير
http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/20-PSU30E099017A.asp

موفقين وعقبال ماتشتري زيتونه جهاز ونسوي حفله ..

زيتونه مرت بباي
17-03-2008, 05:26 PM
ابو ميار
هههههههههههههههههههههه
يلوموني فيك يا ابو ميار شكلي بحول لك الفلوس وانت تروح تشتري لي
انا اظاهر مشكلتي عندي رهاب من الدفع هههههههههههههههههه
حتى امس اختي فشلتني في المحل قالت ياختي لو انك بتشترين صاروخ كان خلصتي ههههههههههههه
بالنسبه للتوشيبا والله مدري وش موديله انا يالله احفظ المواصفات
بس اعتقد 70% انه u وبعده ارقام
بس ما ارتحت للفيستا بيزنس
وبالنسبه للكرف تحميل افلام 26 ساعه في اليوم يعني الجهاز الي يطيح في يدي الله يرحمه ما يتسكر الا كل 3 ايام ربع ساعه هههههههههههه اما برامج التصميم من جنبها يعني مالي فيها

والماك متأكده 100% انه بـ 5000 بس الابيض منه يقول لي الي بالمحل بعد كم شهر اصابعك بتطبع ع الجهاز وشكله بيصير شين مررره يعني خذي الاسود

شفت عرض توشيبا الي حطيت رابطه
سرعة المعالج 1.73 لا وCore Duo مو Core2 Duo من زين الطبايع هع
وانا في راسي حب ماطحن على قولتهم الا اشتري معالج Core2 Duo فوق الـ 2.0

متى بس يابو ميار اشتري ويصير عندي لاب توب جديد هههههههههههه
بصورهم لكم من الفرحه

Nerazzurri
17-03-2008, 05:49 PM
^^
اول توشيبا حلو .. يمديك تزيدين الرام
<< من كثر الاجهزه انلحس وش بترسين عليه

زيتونه شوفي المعالج اهم شي كور تو ديو وسرعه على 2
ورامه يزيد عن 1 و شوفي اذا فيه خاصيه الكاش يكون شي حلو وكرت الشاشه ماراح تحتاجين لان شغلك تحميل وافلام ونت وماسنجر واوفيس

بس لا تترددين لأنك بتتعبين

-----------
هان
بالنسبه للجهازين حلوين قلت لك
لكن خذي الكوزمو اذا كنتي ماراح تتنقلين كثير !! يعني من البيت لسياره شي زي كذا

it's me
17-03-2008, 06:03 PM
مسيتم بالخير ...
في البداية بحكم تجربتي الكبيرة مع الاجهزة المكتبية والي أغلبها كان تجميع من عند المحلات مالقيت جهاز صوته منخفض دائما أصواتها عاليه صوت المروحه طبعا مزعج جدا جدا .. حاليا أنا في الدوام اشتغل بغرفة فيها ثلاث أجهزة واحد منها تجميع عليه صوت لا إله إلا اله شوي جمس بيقلع طياره بتطير فوق الطيران العادي .,
تحي للزبدة ... فيه الأجهزة الي تجي من شركة واحدة بوكس كامل مثل اتش بي كومباك وتجي أسعارها شوي مرتفعة مقارنة بالتجميع تجي كويسه وأصواتها منخفضه صوت المراوح فيها مو عالي وجربتها أنا كثير وفي برضو من ديل وهي أفضل من التجميع لأن الشركات هذي قطعها متوافقه مع بعضه البعض ..
المواصفات .. شوفي عروض جرير عندكم بجدة شارع التحلية مري عليهم بتحصلين عندهم انواع من الأجهزة اشتري الكيس بس بدون الشاشة لأنهم غاليين وإن كان عندك شاشة حق جهازك القديم كفى الله المؤمنين القتال .. طبعا السرعات تختلف وعلى مزاجك الكور 2 دو أغلى من البنتيوم 4 والرام كلما زاد كلما زاد السعر والهاردك على كيفك .. الزبدة خذي كور 2 دو ورام 2 جيجا وطالع والهارد 120 وطالع بس اهم شي الجهاز حاولي يكون الماركات القويه ..
ما أدي إذا بجدة في اكسترا بتلاقي عندهم الـ اتش بي كومباك ..

بالتوفيق ..

ايوا كدا هذا اللي ابغاه مواصفات يعني لما احكي يحس انى افهم بالكمبيوتر < تضحك على حالها pb095
ويب والله زي ماحكيت انو اقلاع مثل اقلاع الطيارة
السعر بيكون أغلى ، يعني بحدود كم ؟
والماركات القوية مثل شو ؟

مرررة ميرسي أبو ميار لتعبك واهتمامك bp039

اتس مى

H a n
17-03-2008, 09:07 PM
Qosmio G30 مو موجود عند جرير خلاص , يقول خلص ومافيه طلبيه ثانيه .

يعني خلاص الغيته من خياراتي .

U300 حلو كثير , خلاص اتوكل وآخذه؟

Nerazzurri
17-03-2008, 11:24 PM
^
^
مميزاته اقل من ناحيه المعالج كور ديو مو تو كو
انتي معزمه على توشيبا ولا ودك بشي ثاني ؟

H a n
18-03-2008, 01:00 AM
^^

هذا المكتوب في موقع جرير ؟

Toshiba SAT U300-151 Intel Core 2 Duo T7500 2.20 GHz

لقيت بعد هذا النوع U300-130 سعره 5490 .

(في الموقع عرض لكل سلسلة U300)

http://eu.computers.toshiba-europe.com/cgi-bin/ToshibaCSG/jsp/seriesHomepage.do?service=EU&SERIES_ID=129810

لقيت في الموقع هذا سرعة 151 + 130 = 2.2 GHz

وفي موقع جرير مكتوب السرعة 2.20 GHz :confused: ?

ليش الاختلاف؟؟

Nerazzurri

انا مو معزمه على نوع معين , خياراتي مفتوحة , ابغى افضل نوع بميزانية 6500 كاقصى حد .

~ رحـايب ~
18-03-2008, 03:18 AM
The HP Compaq 6720s is HP’s latest 15.4" widescreen notebook featuring the new 800FSB Core 2 Duo CPU. It sports a 15.4" WXGA BrightView screen, onboard Intel Graphics Media Accelerator X3100 and weighs about 2.5Kgs. It's targeted at the business market as a budget notebook.
HP Compaq 6720s Specifications:

Processor: Intel Core 2 Duo Processor T5470 1.60GHz , 2MB L2 cache, 800MHz FSB
Hard Drive: 120GB SATA (5400RPM), HP DriveGuard
Screen: 15.4" WXGA BrightView Widescreen (1280 x 800)
Graphics: Intel Graphics Media Accelerator X3100
RAM: 1 x 1024MB DDR2
Optical Drive: 8x DVD+/-RW SuperMulti with Lightscribe
Battery: 6-cell lithium-ion (47 Watt/hour)
Wireless: Intel Wireless LAN 802,11a/b/g MOW2, mini-PCI card, Bluetooth
Ports: 3 USB 2.0 ports, VGA, stereo microphone in, stereo headphone/line out, power connector, RJ-11/modem, RJ-45/Ethernet,
Slots: ExpressCard/54 slot, Secure Digital (SD) slot
Dimensions: 1.27 in (at front) x 14.1 in x 10.5 in / 32.3 mm (at front) x 358 mm x 266.8 mm
Weight: 2.5Kgs (5.5 lbs)السلام عليكم هذي مواصفات الجهاز اللي أبي
اشتريه وبصراحة بشتريه لأخوي هدية وأنا فاشلة بالمواصفات
اهم شي عنده يكون مدخل كونكت وانا مو عارفة هالجهاز فيه لا لا؟
فليت اللي يعرف يجاوبني بليز
وترى ماعندي خيارات أخرى

وشكراًbp039

Nerazzurri
18-03-2008, 12:33 PM
han

المشكله اني منشغل بدراسه الحين ولا اقدر ادور بالجرير ولا غيرها

لكن اذا انتي مره معزمه { وماشا الله عليك } فاهمه بالاجهزه بس متردد روحي شوفي ب جرير كذا فرع مخرج 5 و 9 و عندك الي عند صحارى .. واذا رسيتي على كذا جهاز خذي برنت من عندهم .. وان شا الله بنساعدك

اذا فضيت بحاول اروح اشوف اجهزه الجديده

بالنسبه للموقع هل متوفره بالسعوديه ولا بس كلام ؟

Satellite U300-152
Satellite U300-130
Satellite U300-10M
Satellite U300-151
Satellite U300-150
Satellite U300-13M
Satellite U300-13N

كلهم تقريبا نفس المواصفات بس اختلاف سرعة المعالج والكاش

Nerazzurri
18-03-2008, 12:36 PM
جروح

نوعا ما المواصفات متوسطه الى ضعيفه < خق مع نوعا ما

عندك المعالج 1.63 لكن مااعرف هل الكاش راح يغطي على هلعيب ؟
الرام 1 قيقا

يعني معالج هذا مع الرام اتوقع الجهازك بيكون بطئ

زيتونه مرت بباي
18-03-2008, 02:09 PM
^^
اول توشيبا حلو .. يمديك تزيدين الرام
<< من كثر الاجهزه انلحس وش بترسين عليه

زيتونه شوفي المعالج اهم شي كور تو ديو وسرعه على 2
ورامه يزيد عن 1 و شوفي اذا فيه خاصيه الكاش يكون شي حلو وكرت الشاشه ماراح تحتاجين لان شغلك تحميل وافلام ونت وماسنجر واوفيس

بس لا تترددين لأنك بتتعبين

انا خلقه محتاره لاتزيدني حيره ههههههه
الرام ان شاء الله بزيده باي جهاز اخذه ممكن ازيده لـ2 او 3
بس المشكله الاجهزه كلها كور تو ديو وسرعتها 2 او اعلى
واسعارها متقاربه كلها من ال4000-5000
بس ابشرك صارت الخيارات عندي تقلضت لـ2 بس ياتوشيبا ياماك بوك
ماك انا مره ودي اخذه بسبب الحمايه الي فيه لاني اتعذب من الفيروسات لما احمل افلام فهذي النقطه بتريحني
بس عيبه ان البرامج الي بالويندوز ماتشتغل عليه والي محمسني عليه اني مو راعيه برامج حدي منتدى+ماسنجر+افلام وخلاص وان خربتها ذاك اليوم وحملت برنامج يكون يتعلق بتحويل الصوت او الفيديو

بروح اليوم ان شاء الله لجرير واشوف لي توشيبا من نوع U يكون يناسب ميزانيتي والمواصفات الي ابيها واذا مالقيت بشتري ماك واتوكل على الله
تعبت خخخخخ

Nerazzurri
18-03-2008, 02:18 PM
^
^
ترا لو شافك سستم اناليزر جلدك لوول .. دايم يتلاقطون على موضوع الماك والويندوز

الماك باختصار نظام غير الويندوز 100% السبب الرئيسي لعدم انتشار الفايروسات لانه مب منتشر لكن الشباب بالمنتدى جابوا دراسه انه فيه مشاكل زي غيره .. ارجعي لمواضيعهم بتلقين ناس مذبوحين ..
شوفي هل انتي قادره على تغير نظام تشغيلك .. بتتعودين عليه بتقعدين اسبوع وزود لين ما تتقنينه .. وحطي ببالك بتلقين مشاكل فيه

H a n
18-03-2008, 10:02 PM
خلاص عرفت ايش سبب الاختلاف , طلع اختلاف في المسمى فقط يعني 2.20 هي نفسها 2.2 .

بالنسبه للموقع هل متوفره بالسعوديه ولا بس كلام ؟

ما اعرف ؟ انا اي نوع ابغى اعرف اذا موجود او لا , اتصل على جرير واسالهم .

اللي متاكده انهم موجودين u300 -130 و 151 . وسعرهم نفس الشي 5490 .

انا خلاص قررت : يا آخذ u300 -130 او u300 - 151 .

المشكله انهم نفس السعر يعني الا يبوني احتار غصب :D

الحين 130 و 151 الفرق بينهم فقط مساحة ال Hard Disk? اخاف يكون فايتني فروقات ثانيه ؟

ملك بدون مملكة
18-03-2008, 10:09 PM
.
.

مسا الخير bp039

it's me
هلا فيك اتس مي حياك الله

بالنسبة لتحديث الاكس بي بالكراك ، من هنا :
zyzoom.net/zyzoom_absbH/alxpee_tsgeel_1.7.36.0/main.htm
غيري حرف الـ H الى a قبل فتح الرابط

بالنسبة لمعرفة المواصفات تفضلي هنا :
http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=293380
صحيح الموضوع مخصص للابتوب لكن القطع الرئيسية نفس بعض والاختلاف مو كبير

احس ان جهازك جديد والاسباب اللي قلتيها مو مقنعة لدرجة انك تغيرين جهازك
باعطيك اقتراح بسيط ، انك تعملين له فورمات بعدين راعي المحل لايحط برامج من عنده وخرابيط
بعض هالبرامج تثقل الجهاز بدون داعي او يحط برامج حماية بايخة
قولي ما ابي غير الويندوز والاوفيس وصلى الله وبارك

وطقم برامج الحماية خذيه من عندي - ثلاث برامج صغيرة ومجانية
http://vb.eqla3.com/showpost.php?p=6919163&postcount=2
ممكن تجربينها على جهازك وتشوفين اذا يتحسن الوضع او لا ...

اذا تبين تشترين Brand name يعني جهاز مكمل من شركة وحده وجاهز
عندك يا Dell يا HP هذي ممتازة
اهم شي المعالج يكون ثنائي النواة dual core
وعندك المعارض الكبيرة - جرير - اكسترا وغيرهم

Nerazzurri
ان شـاء الله .. المـانع خير : )

انا موقود :D
ما تفقدون غالي pb189
بس فاتح معسكر عند منتدى المشاكل وانشغلت هناك
وانتم هنا مكفين وموفين انت وابوميار ماشالله عليكم pb189 ..

Tale
بالنسبة للصناعة الصينية
كل التوشيبا اللي اشوفه في السوق صيني @@
يمكن موديلات قليلة اللي غير كذا
اذا تبين جودة الصناعة يا سيمنس الماني - ياباني pb189
ولا Dell بولندي ايرلندي

Toofe
ما لقيت موديل بالاسم تبعك !
بس لقيت موديلات شبيهة وممكن تضبط نفس التعاريف
وش النظام اللي عندك XP - فيستا ؟
طلع لي انه 98 << قديم لهالدرجة pb036

جروح طفلة
الجهاز متوسط المواصفات وينفع هدية بقوة
وعندك خيار ثاني Siemens amilo v3545
شكله كلاسك بس اداء مضمون وبطل ..

زيتونة
افضل ما في التوشيبا موديلات الـ U اما الباقي ما تستاهل
بالنسبة لماك لا يهمك راعي المحل تراه نظام مختلف
وصعب الواحد يتعود عليه خصوصا المبتدئين ..

لو معي ميزانية بين 4000 و 5000
شريت HP تشوكلت او الموديل اللي نفس مواصفاته
او هالجهاز العبقري من سيمنس - خرافي من جد وسعره مو معقول !
jarirbookstore.com/html/jarir_fsc-ad-new.asp
او احد موديلات sony

وبالتوفيق

Nerazzurri
19-03-2008, 12:13 AM
^^

اشتقنالك ياحلو

شهودة
19-03-2008, 03:43 PM
السلام عليكم
ماشاء الله فيه خبراء عندكم
انا ودي اشتري لاب توب بس ابيه رخيص يعني حدود 3000 كذا ويستحمل
لانه عندي لاب توب وتوه ماله غير سنة ونص وتعبني كل شوي يخرب والصيانة لما اوديه لهم يقعدون شهر ويرجعونه لي وبعد فترة ترجع نفس المشكلة

Portrait
19-03-2008, 03:56 PM
السلام عليكم
وشرايكم بهذا
http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/HT-21018902RED.asp

ردوا علي بسرعه والا بروح اشتريه :D <--- تهدد هي ووجهها

Nerazzurri
19-03-2008, 06:13 PM
^^

رايق مره بس كم سعره

شهودة اخر حد لك 3000 .. ممكن جوده الاجهزه بهسعر تضر .. بس غريبه تحطين جهازك بصيانه يعقد شهر:| وين هلمركز بس

ابو ميار
19-03-2008, 09:49 PM
مسيتم بالخير ..
نور الموضوع مرة ثانية برجعة ملكنا .. ارحب يالغالي .

Portrait .. حلو مواصفات حلوه كم سعره ؟؟

3000 ريال .. شهودة ،، فيه جهاز نوعه ( فيكترون ) انا جربته جيد للاستخدام العادي وسعره 2600 في بست موجود بس ما ادري لازال والا خلص شفته من فترة بسيطة .
برضو بتلاقي جهاز اتش بي كومباك وذا موجود عند هايبر بنده وسعره ما 3000 وحولها .
وجهازك الي يخرب فيه محلات بره افضل من الوكاله ووش هي الوكاله مثل ماقالك نيرزوري .

زيتونه .. يارب يارب تشترين محمول :) ..
خيتي مثل ماقلتك وقالك ملكنا فكري في التوشيبا فئة الـ U وفيه السوني وسبق ان حطيت لك مواصفاته وفي جرير روعه ..

@@ ملكنا السيمنس رحت عشانه لجرير وربي الجهاز خرافي روعه شكل خيالي جدا ومواصفات مجنونه وسعره حلو .

جميعا موفقين .

Fee_60_Daheah
19-03-2008, 10:18 PM
مســاء الخيرات

شلــونكم ان شاء الله بخيـر... بغيت اسال عن البطاريه للى لكافه انــواع الاب توبات ... شسمها كم سعرها وين احصلها ؟

والله يجزاكم الجنه

Portrait
19-03-2008, 10:45 PM
نيرازوري وابو ميار

خلاص شريته :D بكره بروح استلمه عشان بيحط فيه البرامج
بس ماشريته نفسه , رحت باخذه لقيت نفسه بالضبط ونفس المميزات بس مو inspiron
اسم الموديل اللي خذته vostro .. والفرق ان الشاشه اصغر 14

سعرهم كلهم 3777 .. فبما انه نفس المميزات .. ونفس السعر اخذت ابو شاشه صغيره

خلاص امدحوه لي لااحد يذمه ويحسفني pb036

سميحه المليحه
20-03-2008, 12:35 AM
^

وش تبين بالشاشه الصغيره :d عما عيون بس خخخخخخخ

امزح والله .. تكسرينه بالعافيه والله يعطيك خيره ويكفيك شره
//

بغيت أسأل عن اتش بي اللي بينزل جديد يمدحونه مدح مب صاحي ؟ وشهو من لحيه

Nerazzurri
20-03-2008, 02:29 AM
شهودة لو تزيدين 700 وتاخذين نفس الجهاز لك ولمده طويلة يعني بيعيش لالاكثر من 4 سنين لك .. وبجوده رايقه

=========
Portrait

وش صناعة الدل << بيهبل بك

سمحيه هانم بالضبط ماعرف وشو الجهاز ماشفته :>

MaRa10DoNa
20-03-2008, 02:35 AM
رجعنا لكم :D

نيرازوري ياخي سألتنا وطنشتنا pb027

رسمياً ،، شراء جهاز محول جديد تعتبر من أكثر الأمور التي حيّرتني في حياتي :(

ما فيه انسان إلا سألته و سألت انسان يحب يتفلسف شوي يقول لي إن أسوس هي
اللي تصنع اللوحة الأم لشركة سوني ،، صحيح ؟؟ ..

وقال لي إذا تبي تشتري اشتر يا أسوس أو ديل وقال إذا أنت مو مستعجل وعادي لو تنتظر
يقول لي انتظر لين شهر يونيو راح ينزل معالج جديد يطيّح أسعار
الأجهزة المحمولة بالسوق ،، صحيح ؟؟ ..

يا شين الحيرة والتردد :(

مارادونا .. مدامك بتخلي الجهاز في البيت ودائما شغال مابتاخذه معك خارج البيت طقلك ثابت بمواصفات محترمه افضل من الاب توب .

لو كان كذا كان شريت لي جهاز مكتبي وريّح نفسي لكن الجهاز آخذه معي
لعدة أماكن ،، جامعة ومقاهي الاستراحة وسفريات وحركتات :D

وثاني شيء حتى بالبيت ،، الجهاز المكتبي ما يصلح لي لأن غرفتي
برا البيت وبعض الأحيان أدخل البيت وآخذه معي أو إذا أختي تبي تستعمله

ابو ميار
20-03-2008, 03:19 AM
Portrait ..
مبروك ياخيه .. وتكسيرينه بالعافيةيارب .
الفوسترو شفته من فترة وحلو الجهاز كشكل وإن شاء الله أداءه يكون ممتاز أيضا ..
الفوستروا ميزته أن صناعته أوربيه إيرلندي أو بولندي أيضا انا الي أعجبني فيه لونه أسود كامل تحسه عملي مره .

نيرزوري الجهاز صناعته إيرلنديه وفيه منه بولندي وشفته بنفسي ..

ماردونا .. مسيت بالخير .
نفس الكلام انا برضو سمعت ان اسوس تصنع ماذربورد السوني ..
طبعا اسوس عريقه وقويه لكن مو شعبيه حيل ..
شوف حبيبي عندك الديل الـ XPS والتوشيبا U الاثنين قويين وبتلاقاهم في جرير ..
بالنسبة للمعالج الجديد انا شفت معالج جديد عند الشدادي بالصالحيه مانزل إلا للدسك توب لكني كنت مستعجل ماسألت عنه ..

الله يوفقك الجميع .

زيتونه مرت بباي
20-03-2008, 03:51 AM
Nerazzurri
ترا لو شافك سستم اناليزر جلدك لوول .. دايم يتلاقطون على موضوع الماك والويندوز
عادي اتلاقط معهم بس علمني قبل عشان اجيب معي العجراء وعصى الكهرب واحشرهم في زاويه المنتدى هع pb034 <-- راعيه مشاكل

الماك باختصار نظام غير الويندوز 100% السبب الرئيسي لعدم انتشار الفايروسات لانه مب منتشر لكن الشباب بالمنتدى جابوا دراسه انه فيه مشاكل زي غيره .. ارجعي لمواضيعهم بتلقين ناس مذبوحين ..
شوفي هل انتي قادره على تغير نظام تشغيلك .. بتتعودين عليه بتقعدين اسبوع وزود لين ما تتقنينه .. وحطي ببالك بتلقين مشاكل فيه
فيه مشاكل pb036
لا اجل خلنا ع الويندوز اصرف وعلى قولت المثل شين تعرفه ولا شين ماتعرفه pb034
بس والله شكله رهيب احس اني حبيته من اول نظره حتى هو لو يتكلم كان قال خذيني ياخي احس اني ودي اكتب فيه قصيده رثاء لو شريت غيره pb093

زيتونه مرت بباي
20-03-2008, 04:00 AM
ملك بدون مملكة

افضل ما في التوشيبا موديلات الـ U اما الباقي ما تستاهل
انت وابو ميار حطيتوه في راسي بقوه وان شاء الله شاريته شاريته الله لايعوق بشر
بالنسبة لماك لا يهمك راعي المحل تراه نظام مختلف
وصعب الواحد يتعود عليه خصوصا المبتدئين ..
وش قصدك بالمبتدئين :confused: <-- وحده عصبت
لايهمك اني عليميه في المواصفات بس تراني افت في الماسنجر والمنتديات واعرف ارد واقتبس ههههههه
اذا المشكله بس في صعوبه النظام مو مشكله اتعود عليه
الانسان ماخلق عالم
والويندوز اول ماتعلمته كان صعب وبعدين صار سهل نفس الشي بالنسبه للماك لكن الي خوفني البرامج احس اني بتوهق فيها ويقولون دعمه للعربي الله بالخير وانا مالي خلق مشاكل وغثى خلنا ع الويندوز اصرف ويقول المثل امسك قريدك لايجيك اقرد منه ويقول المثل الثاني ماتعرف قديري لما تجرب غيري
^
مدري ليش احس اني كتبت قصه حياتي

لو معي ميزانية بين 4000 و 5000
شريت HP تشوكلت او الموديل اللي نفس مواصفاته
او هالجهاز العبقري من سيمنس - خرافي من جد وسعره مو معقول !
jarirbookstore.com/html/jarir_fsc-ad-new.asp
او احد موديلات sony
hp القديم مدحوه لي بس قالوا اول ما اندمجت hp مع كومباك وهي دمار عشان كذا بعدتها عن بالي
وسيمنس مواصفاته خطيرررررررررررررره مرررررررررررره وشكله قوي بس مو كأن سيمنس شركه الله بالخير؟؟؟

Nerazzurri
20-03-2008, 04:18 AM
^^

شراكة كومباك مع اتش بي هلكلام من زمان انها دمار لكن الحين من افضل الشركات بالاب توبات هي ودل

لا تعقدين على نفسك الامور

ماردونا .. العذر والسموحه تعرف الواحد يرد سريع سريع والله منب اشوف ,, وخاصه لا جتك ضغط من الجامعه الواحد وده يساعد ناس بس يالله يمديه ..

لاتحاول تعقد على نفسك الامور .. الموصفات بينها ملك
كور تو ديو 2و انت طالع
الرام 1 وانت طالع
الكاش 2 او 4
والباقي سواليف يعني اهم شي كرت الشاشه انت انت راعي قيمز اون لاين او تصميم
والهارد دسك ماراح يهمك ..
اما على كلام المعالجات الجديده صحيح بتنزل هنا ولا اضن برا نزلت ..

H a n
20-03-2008, 06:34 AM
استفسار بسيط :

كل صناعة اللاب توبات عندنا صينيه ماعدا Dell _ Siemens _ Mac

توشيبا صناعه صينيه .

هل هذا عيب قوي ويؤثرعلى الجودة ؟

شهودة
20-03-2008, 09:40 AM
ابو ميار،Nerazzurri
المشكلة اني متحسفة اشتري جهاز لانه جهازي, انا جهازي شاريته ب6000 ريال تقريبا زماكمل سنة ابي شي يمشيني هاليويمن للجامعة بس
وبالنسبة للصيانة هي صيانة جرير , صراحة معاملتهم جدا سيئة , ويطولون على بال مايجيبون القطعة وفي الاخير يجيبونها من دبي.
وش المحلات اللي تمدحونها كصيانة ..
انا وديتها لصيانتهم لانه عليه ضمان وغير كذا الخراب اللي في الكمبيوتر طلع عيب مصنعي يعني المفروض مثل اي اوادم يعطوني جهاز جديد لانه المفروض العميل مايتحمل العيب المصنعي
Nerazzurri
وش قصدك ادفع 700 واخذ زيه؟؟؟

ابو ميار
20-03-2008, 11:36 AM
شهودة ..
Nerazzurri
وش قصدك ادفع 700 واخذ زيه؟؟؟
نيرزوري بسبقك وبفداك وانا اخوك .. يقصد خذي مثل جهاز Portrait ديل فوسترو بـ 3777 ..

المشكلة انه عيب مصنعي .. جرير :( الظاهر كثر عليهم الطلب وقاموا يخنبقون هالجرير زمان كانوا ممتازين لكن كعادة الشركات عندنا لما يكثر عليهم الشغل مايرفعون من مستوى الآداء والجودة يرفعون من مستوى الطمع ..

كنت اعتقد ان مشكلته في الهارد وير خرب عليك او سوفت وير .. بعطيك رقم مهندس هندي مجنون كمبيوتر اتصلي عليه واعرض عليه المشكلة وبيفيدك بصراحه ممتاز هالرجال مره ا

فيه جهاز نوعيته MSI وموجود عند هايبر بنده قيمته 2500 في هالحدود ومعالجه كور2دو ورامه 1 جيجا والهارد فوق الـ 100 وشاشته ثروبرايت وفيه كام والجهاز يستخدمه شخص اعرفه بروفيشنل معجبه مره والجهاز شكله حلو وشاشته 15.4 ..

فيه جهاز فوجتسو سيمنس موجود في فرست بشارع الملك عبدالله وشفته برضو في بست يعني منتشر كور2 دو وسرعته 2000 ورامه 1 جيجا ..

وفيه غيره اجهزه مثل ال جي عند بست اسعارها حلوه وعند العبيكان برضو في مجموعة فيتكرون واتش بي وغيرها .

اختي Han .. مرحبا فيك ..
السيمنس الموجود تصنيع صيني ..
الديل يجي منه ماليزي
التوشيبا من فترة وهو يصنع في الصين اكثر من سنتين ومع هذا محتفظ بسمتعه لكن لان هناك شركات بدأت ترخص من اجهزتها وناسبت اسعاره الناس فتركوا التوشيبا او خفوا عنه .

<<<< يحب التوشيبا ..

زيتونه .. سيمنس شركه الله بالخير !! كيف حالك ؟
موفقين ..

شهودة
20-03-2008, 12:20 PM
طيب اخوي ابو ميار هالهندي عنده قطع غيار
لاني يوم وديته اول مرة للصيانة قال لي فيه قطعة خربانة في الMotherboard
انا ممكن اني مااشتري لاب توب ان كانهم بيصلحونه في يومين اما اكثر من كذا مااقدر لانه دراستي تعتمد على اللاب توب بشكل كبير

ابو ميار
20-03-2008, 01:49 PM
^^
أها قطعة في الماذبورد .. هذي ماادري ..
طيب اكتبي النوع والموديل واسم القطعة الخربانه وبسأله لك ..

بالتوفيق ..

Haythoom
20-03-2008, 02:14 PM
السلامـ عليكم

يا اخواني بغيت استفسر منكم في شي

الوالد يبي يشتري ديسكتوب للعمل عنده ,, ويبيني استفسرله عن أفضل المواصفات

يبي شي مظبوووط مرره أقوى شي في السوق :d

وانا ما لي الا صديقيني المقلعين استشيرهم "قلب"

ياليت تعلموني بـ افضل المواصفات والاجهزه ,, وما يهم السعر

ابو ميار
20-03-2008, 05:08 PM
مرحبا هلا اخوي Haythoom ..
هاردلك على هزيمه أمس خلاص صرنا متعودين على الهزايم حنا الميلانيين :( ..
شوف حبيبي الدسك توب التجميع اذا كنت تبيه لا تفكر في السعر كثر ما تفكر في أمانه المحل وتركيبه للقطع الي طلبتها انت وبرضو تنزيل الويندوز لان كله شغل كوبي .

المواصفات الأفضل حاليا ..
المعالج كو2دو سرعته 2.4 .
الرام .. 2 ومافوق 3 أو 4 مثل ماتحب ..
الماذربورد .. شوف فيه انتل مدمج (بلت ان ) رقمها 965 أو 945 هذه جيده وسعره زين بحدود الـ250 .
وفيه نوع ثاني GP كرت الشاشة مفصول وهي غاليه تقريبا بحدود الـ 450 وكرت الشاشة 512 نوعه MSI ( ماني متأكد من النوع بالحيل ) .
وش بقى .. الهاردسك اعتقد 160 كويسه .. ودي في دي رايتر ومودم .. ان كنت تبي كروت ثانيه تضيفها ..

فيه اجهزة تجيك بوكس كامل من شركه واحده مثل الـ اتش بي كومباك والديل لكن ما اعتقد انها توصل هالمواصفات .

موفق اخوي ..

Portrait
20-03-2008, 05:19 PM
مرحبا مره اخرى
مشكورين الله يعافيكم bp039 سميحه المليحه ونيرازوري وابو ميار

باقي اخر سؤال خلاص pb030
وش اسوي بالجهاز اشغله على طول والا اشحنه كم ساعه قبل؟
ناس قالوا لي شغليه قبل وبعدين اشحنيه وناس قالوا لي العكس..
عطوني العلم :confused:

ابو ميار
20-03-2008, 07:22 PM
^^
مبروك عليك .. إذا آخر سؤال مانجوب على سؤالك ..
نبي منك تقييم كامل للجهاز بعد استخدامك يعني انطباع كامل الجهاز ممتاز أو لا ..

اختي عن نفسي ما أؤمن إلا بشي واحد وهو انك تشتغل بالمحمول على الشاحن بدون البطاية متى ما تواجدت كهرباء وتصير البطارية مشحونه جاهزة بالشنطة إذا احتجتي تشغلينه ع البطاريه شغليه .
بعض المحمولات مثل الأسوس الجهاز يفصل تلقائيا متى انتهى الشحن ما أدري هل الديل مثله أو لا .

نقطة مهمة جدا ..
لا تنقلي المحمول من مكانه وهو شغال يعني لو يصير في مكان ثابت على طاوله وتشتغلي عليه أفضل لأن كثر نقل الجهاز وهو شغال يأثر على الهاردسك على المدى البعيد .

ع البركه مره ثانيه وتكسرينه بالعافيه ..

Haythoom
20-03-2008, 09:02 PM
مرحبا هلا اخوي Haythoom ..
هاردلك على هزيمه أمس خلاص صرنا متعودين على الهزايم حنا الميلانيين :( ..
شوف حبيبي الدسك توب التجميع اذا كنت تبيه لا تفكر في السعر كثر ما تفكر في أمانه المحل وتركيبه للقطع الي طلبتها انت وبرضو تنزيل الويندوز لان كله شغل كوبي .

المواصفات الأفضل حاليا ..
المعالج كو2دو سرعته 2.4 .
الرام .. 2 ومافوق 3 أو 4 مثل ماتحب ..
الماذربورد .. شوف فيه انتل مدمج (بلت ان ) رقمها 965 أو 945 هذه جيده وسعره زين بحدود الـ250 .
وفيه نوع ثاني GP كرت الشاشة مفصول وهي غاليه تقريبا بحدود الـ 450 وكرت الشاشة 512 نوعه MSI ( ماني متأكد من النوع بالحيل ) .
وش بقى .. الهاردسك اعتقد 160 كويسه .. ودي في دي رايتر ومودم .. ان كنت تبي كروت ثانيه تضيفها ..

فيه اجهزة تجيك بوكس كامل من شركه واحده مثل الـ اتش بي كومباك والديل لكن ما اعتقد انها توصل هالمواصفات .

موفق اخوي ..

هلا والله ابو ميار ,, ما تشوفني غيرت النك خوفا من ان يعرفون اني ميلاني pb095

يعطيك العافيه على هالمواصفات

الهارديسك ما فيه اعلى من 160 ؟ pb058

Nerazzurri
21-03-2008, 02:10 AM
^
ابوك يحتاج اكثر من 160 لان بعض الاحيان يكون الفرق الهاردسك ويزيدون السعر ..
-----
هان
بصراحه الحين اكثر العالم اتجهوا لصين لتصنيع كلش من ملابس الى اجهزه
اقرب مثال كاني منب غلطان بيربري اتجهوا لصين لتقليل التكلفه

بس كجوده العلم عند الله الواحد ماوده يشتري شي ب مبلغ ويطلع يخنبق

H a n
21-03-2008, 04:33 AM
^^

مسألة التصنيع في الصين خلتني اتردد كثير واشك في كفاءة الجهاز !

حتى فكرت اشتري ماك بوك واركب الوندوز , عشان بس الصناعه .

شكلي مارح اقرر قريب :(

عموما شكرا لكم .

شهودة
21-03-2008, 09:19 AM
ابو ميار
مااعرف صراحة وش هالقطعة بس هذا على كلام الصيانة انه فيه قطعة في الماذربورد خربانة
ان شاء الله بوديه لمحل يصلحونه لي
شكرا على سرعة الرد

ابو ميار
21-03-2008, 04:12 PM
مسيتم بالخير ..
هلابك Haythoom مثل ماقالك نيرزوري تزيده ويزد المبلغ تقدر تحطه 250 جيجا ..
اقول ميلان يبيله تغيير كلش وانا اخوك كذا مايخارج الوضع ..

شهوده خذي رقم هذا الهندي 4285444 واسمه بيجو ـ مو فولفو بيجو ـ كلميه ولعل وعسى تلقين عنده حل .

شباب فيه جهاز ديل انسبايرون شفته امس روعه ورخيص مره سعره 2800 ومواصفاته كور 2 دو سرعته 1.6 رامه 1 جيجا شاشته 15.4 ولونه من بره احمر روعه بصراحه اعجبني مره ..

موفقين ..

خيال ريمي
22-03-2008, 07:23 PM
السلام عليكم

بغيت اخذ رايكم في جهاز توشيبا
U305-s2806
لقيته بـ3799

ماادري شرايكم فيه وهل سعره مناسب؟

ابو ميار الجهاز الي تقول وين لقيته ؟؟

ابو ميار
23-03-2008, 06:02 AM
^^
هلابك اختي خيال ..
وش مواصفات الجهاز التوشيبا U305-s2806 .. بحثت بموقع توشيبا مالقيت نفس الموديل .

الجهاز الديل لقيته بجده ( وجه مطلع ضروسه ) كنت هناك في الويكند ومريت على شارع خالد بن الوليد ( سوق الكمبيوتر ) ولقيته عندهم بس اكيد موجود هنا لاني قد شفته بس ماسألت عنه بالحراج طبعا .

موفقين .

®kitkat
23-03-2008, 09:21 PM
صباح الـgood :D

يوووووه .. أشتقت لكم pb189 :P

والله أني يا احب الناس احبك خخخخ
اقصد ولله اني انشغلت شغل ابن كلب !

وش أخباركم ! .. وش أخبار أجهزتكم !

تراني مجهز رد لكم من زمان واحسب اني نزلته ولا نزل :(
وأحس خلاص ماينفع انزله :p

نرد على خفيف :$

tenderness
وش صار على الكي بورد !

آآآخر العنقود
أشوا اني مانزلت الرد عليك خخخخ < ياشين مزحك :$

@@السعودي@@
وش صار عليك !

واعتذر كاني نسيت احد

//
الاب توبات تصنع بـ الصين pb036
اللي اعرفه تجميع بـ الصين ! pb036
يعني القطع من الشركه الام بس التجميع في الصين ! pb036

حتى الاجهزه مايصير مكتوب عليها
made in china
يصير مكتوب
product in china
الا وش معنى product :D pb036
انتاج !
طيب أنتاج أقرب لـ تصنيع أو تجميع !

وحتى لو كان
لو كان مصنوع في الصين من طق طق لـ سلام عليكم
الجوده بـ تظل نفس الجوده
والشروط والمواصفات نفسهااا
ولا بـ تضيع الشركه ! pb036

بس أتوقع ن خط الانتاج لنا .. غير خط الانتاج لـ امريكا واوربا :(

//

اممممممممممم
الحمدللله شريت جهاز جديد
اتش بي 2775
الله يعطيني خيره

الصراحه الجهاز بطل بطل
ومن أحسن مايكون < توني مانزلت عليه البرامج :D
وعيوبه .. الفيستا :(
و الرام الفعليه 3 جيجا :(
يقولون أن نظام التشغيل يستهلك 1 جيجا pb093

ايه صح فيه عيب ثاني (( عيب مع شخصي الكريم بس خخ ))
أنا متعود أحط أطراف اصابعي فووق الكي بورد
ويصير باطن يدي على الكي بورد
وصرت اذا حطيت ايدي كذا .. ألمس زر تبع الـ Quikplay و أنا ما احس :(
ويبلشني خخخخ
كنت بـ اعطله بس هونت احتاجه :D

ودي أنزل تقرير بس وشلون ! pb036
و ودي أعلم اللي مثلي اول ماشروا الجهاز عن أهم الاشياء !
ودي اعلمهم وشلون يقسمون الهارد < توه يعرف خخخخخ :D
تخيلوا كانوا حاطين السي 230 جيجا .. وحاطين الدي 10 جيجا واربع اثلاثها رايح لـ الريكفري خخ

وشفتوا الكلام اللي فوق !
لايهمكم .. لاني من شريته من اسبوع مدري اسبوعين ما استخدمته الا 4 ساعات
مب قلت لكم مشغول :p

ثانكيو لـ حُسن تعاملكم bp039

@@السعودي@@
24-03-2008, 05:42 PM
@@السعودي@@
وش صار عليك !

شريت جهاز

dell xps 1530

®kitkat
24-03-2008, 09:44 PM
شريت جهاز

dell xps 1530

ماشاء الله .. الله يعطيك خيره ويكفيك شره
الجهااز بطل والله .. وش مواصفاته ! وبكم أخذته ! bp039

ابو ميار
24-03-2008, 10:51 PM
ماشا الله وكان .. مبروكين ..
Hp2775 حلو وبطل مبروك عليك يا كت كات .. وتسكر ابوه بالعافية .

السعودي مبروك عليك وحلو الجهاز لكن ليه مافكرت في الي شاشته صغيرة
اعتقد الي اخذته شاشته 15.4 .. الصغير حلو واخف .. عموما مبروك .

’мαngєl
25-03-2008, 07:36 AM
مرحبتين pb189

انا بخاطري اشتري Apple mac book

لكن محتاره اشتريه من النت والا من هنا؟؟

لقيته بموقعهم بـ 1099$
يعني تقريبا 4100 ريال
ومع الشحن ممكن يكلفني 4700 ريال

ومره قريت بمنتدى موضوع يقول فيه عرض عند الوكيل بالرياض بـ 4400 ريال

لكن قالوا لي صاحباتي انو مايندرا عن مواصفاته .!

لكن بعض بعث واستكشاف كانت هذي مواصفاته
2.0GHz, 1GB, 80GB, Combo

والي من امريكا كان 120GB مو 80 GB
لكن مادري combo والا لا؟؟
اصلا وشو combo ? :confused:

وش رايكم ؟؟

وحبيت اسئل وين وكيل ابل بالرياض وكم رقمهم وهل تتوقعون العرض ساري لين الحين ؟؟

تشكرات bp039 ..,

Nerazzurri
26-03-2008, 12:06 PM
وكيل ابل اللي هو اعتقد (آبل سنتر) في شارع الدشوش

روحي واسأليهم اذا طلبتي بيكون عليه ضمان او يصلحونه لك او لا .. لانه اللاب توب مهوب زي الديسك توب اي واحد يقدر يصلحه ;)

@@السعودي@@
26-03-2008, 07:05 PM
ماشاء الله .. الله يعطيك خيره ويكفيك شره
الجهااز بطل والله .. وش مواصفاته ! وبكم أخذته !

المواصفات :

المعالج : 2.4
الهارد ديسك : 250 جيجا
الرام : 4 جيجا
كرت الشاشه : منفصل 256
وفيه زياده متصل يمكن 1 جيجا
بصمه
بلوتوث
كاميرا

واخذته بــ7290 ريال

السعودي مبروك عليك وحلو الجهاز لكن ليه مافكرت في الي شاشته صغيرة
اعتقد الي اخذته شاشته 15.4 .. الصغير حلو واخف .. عموما مبروك .

قالولي خذ شاشه صغيره بس انا ما ابي

لان انا ما شريت الجهاز الا لافلام

واحس 13 صغير على افلام

_Sandy_
26-03-2008, 07:59 PM
، ربي يسعد مساكم pb189 ..

أن شاء الله قريب رآح اشتري لاب توب وقلت أخذ رايكم وتشوفون وش أحسن شي يصلح لي ،
كان معي واحد ومجمع شياطين الدنيا كلها فيني :( ..
مو حقت برامج مرره ولا حقت تصاميم واذا اذا بديت اصمم يادوب كم تصميم مبتدء
وخفيف :D
يعني حقت افلام وصوتيات وتصفح : ) ..
وياليت يكون بحدود 3000 وشاشه تكون كبيره ماهمني لاب توب
إذا كان صغير أهم شي تكون الشاشه كبيره وواضحه ..
وبليز لحد يقولي أيسر ترا أكرهه ويكرهني :( ..

ويعطيكم العافيه pb189 ،

زيتونه مرت بباي
27-03-2008, 07:51 AM
باركوا لي اخيرا شريت لاب توب توشيبا
ابو ميار وين الحفله؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صِبـــــا
27-03-2008, 11:39 AM
pb094السلام عليكم

حبيت أستفسر عن جهاز توشيبا " Tecra "

مين جربه ؟

و هل نزل في السعودية ؟

عموما وش الأفصل سوني أو توشيبا ؟

سمعت أن توشيبا يكرف :D
والسوني ممتاز في الميديا

و مشكووووووورين مقدما :)

خيال ريمي
27-03-2008, 11:56 AM
هلابك اختي خيال ..
وش مواصفات الجهاز التوشيبا U305-s2806 .. بحثت بموقع توشيبا مالقيت نفس الموديل .

هذي المواصفات هنا

http://www.janurtech.com/index.php?view=product&path=28&product_id=313

ويعطيك العافيه

ابو ميار
27-03-2008, 12:02 PM
السعودي ..مبروك مرة ثانية ويعطيك خيره ويكفيك شره .

_Sandy .. لا لا الإيسر زباله ـ تكرمون ـ فيه جهازين بحدود الـ 3000 .
الأول سيمنس والثاني اسوس والاثنين حلوين وبتلقينهم في بست معالجهم كور 2 دو وسرعتهم حلوه ولو تزيدي الرام إلى 2 جيجيا بيطلع الجهاز بطل والشاشه فيهم 15.4 يعني كبيره مثل ما تبين .
فيه برضو ديل ماليزي سعره بحدود الثلاثه اعتقد ان معالجه كور دو .. خذي لفه في محلات الكمبيوترات وبتلاقين الزين ان شاء الله.

زيتونه لاه لاه لاه .. ذي من جد يبيلها حفله .. لا وحفله تنكريه :) ...
مبروك ياخيه وشهي المواصفات والموديل وكيف كان شعورك لما صار عندك محمول ـ وجه مطلع ضروسه ـ .

صبا .. التكرا موجود من زمان وانا استخدمته استخدام بسيط حلو وجيد ومن أفضل أنواع التوشيبا لكن الستلايت أكثر شعبية لأنه أرخص وبالطبع .

كمقارنة بين التوشيبا السوني التوشيبا أكثر تحمل يعني تكره كر ومايقول أح من واقع تجربه أتكلم السوني ميزته في أناقته والصيني منه رخيص الآن .

موفقين جميعا .

_Sandy_
27-03-2008, 01:10 PM
_Sandy .. لا لا الإيسر زباله ـ تكرمون ـ فيه جهازين بحدود الـ 3000 .
الأول سيمنس والثاني اسوس والاثنين حلوين وبتلقينهم في بست معالجهم كور 2 دو وسرعتهم حلوه ولو تزيدي الرام إلى 2 جيجيا بيطلع الجهاز بطل والشاشه فيهم 15.4 يعني كبيره مثل ما تبين .
فيه برضو ديل ماليزي سعره بحدود الثلاثه اعتقد ان معالجه كور دو .. خذي لفه في محلات الكمبيوترات وبتلاقين الزين ان شاء الله.

أهلين أخوي ..

يؤ يعني مره ماراح احصل لاب توب سوني بهالمواصفات
وبهالسعر تقريبا يعني هه لو يطلع فوق 3000 شوي :D
< تبي ذاك الي لونه وردي :sm5:pb189
عالعموم يعطيك العافيه .. بس حبيت أسألك كيف تستحمل الكرف وروحه والجيه pb030
<< مره نامت وناسيه ان لاب توب بجنبها وقامت الصباح والا هو بالارض طايح على وجهه pb027 ..

Nerazzurri
27-03-2008, 04:37 PM
^^ شفت امس دعاية ل توشيبا بالضبط ماعرف عن المواصفات لكن الي لفت انتباهي
انه يا بنتيوم او دو كور و سرعته 1.7
وسعره اقل من 3000
بس بدون نظام تشغيل .. راح يفيدك لو تشترين اكس بي !! بيصير جهازك استهبال

ملك بدون مملكة
28-03-2008, 01:19 AM
.
.

مسا الخير

حبيت اعلمكم ان جرير مسوين عروض حلوة
عندهم Dell اعتقد موديله 1525
Core 2 سرعة 1.6
رام 1GB
ذاكرة 120
بلوتوث + وايرلس + كاميرا
تحكم الصوت باللمس
شاشة 15
بدون نظام تشغيل

سعره 2800 تقريباً
jarirbookstore.com/html/jarir_main-ad50-advt.asp

حلو جدا ًللاستخدام العادي والمكتبي

وشاري لخويي قبل كم يوم نفس الجهاز بسعر ارخص من سوق الكمبيوتر بـ 2600
اعتقد اسم المحل " نظم الكمبيوتر "
ماشالله يبيع بالكراتين

واللي ياخذه الافضل يحط vista لان XP حسب كلام راعي المحل فيه شوية مشاكل عليه

احسن ما في هالجهاز الوان واشكال
يمكن له اكثر من 8 الوان بعدة درجات
وهذي اول مره تصير صراحه !

وفيه جهاز ثاني اعجبني من جرير من HP
Presario V6715
1.67 Core 2
2 GB الرام
120 الذاكرة
الشاشة 15
فيستا اصلي بريميوم
كام + وايرلس + بلوتوث

السعر 3300 ريال تقريباً

وهذا دليل جرير الجديد
jarirbookstore.com/images/jarir_flayer_march2008.pdf

Sandy
خذي لك احد هالجهازين اللي فوق
او سيمنس موديل Amilo v3545

وبالتوفيق للجميع

زيتونه مرت بباي
28-03-2008, 02:58 AM
زيتونه لاه لاه لاه .. ذي من جد يبيلها حفله .. لا وحفله تنكريه :) ...
مبروك ياخيه وشهي المواصفات والموديل وكيف كان شعورك لما صار عندك محمول ـ وجه مطلع ضروسه ـ .

الله يبارتس فيك
ياخي بعد ماشريت لاب توب احس اني صرت كشخه ههههههههههههههههه
ولو تشوف اول يوم لو احد يمر جنبه ومعه كاس مويه كان نحرته وثاني يوم حولته طاوله اكل ههههههههههههههه

شريت توشيبا A200 204
المعالج كور 2 ديو 2.2 pb034
الرام 1 جيجا :sm1:
الكاش 4 ميقا pb034
الهارد 200 جيجا pb034
الشاشه 15.4
كرت الشاشه منفصل
تلقاه على هذي الصفحه
سعره 4940 يعني 5000
وهذي صورته ومواصفاته بموقع جرير
http://www.jarirbookstore.com/catalog/laptop/20-PSAE6E0DH034A.asp

ناويه ان شاء الله ازود الرام لـ 3 جيجا او 2جيجا
من خلال تجربتي له اقل من اسبوع اكتشفت فيه 3 عيوب
1- اول شي ماصار له اسبوع معي ويعلق ولا يضبط لما افضل الكهرب ما ادري هل هو من الرام؟؟ لانه 1 جيجا والفيستا يحتاج اكثر عشان كذا يعلق
2- فجأه وانا قاعده اشتغل عليه ينفتح باب الديفيدي pb093
3- لما اكون اطالع فيلم توقف الصوره كل شوي ويعلق الفيلم بشكل مو طبيعي ما ادري وش السبب؟؟
مع ان اهم نقطه كانت تهمني بالنسبه للاب توب هي الصوره لاني راعيه افلام
بصراحه ندمت قد شعر راسي اني شريته؟؟

تتوقع من المعالج؟؟
لان فيه معالج جديد توه نازل هو نفسه سنترينو كور 2 ديو بس الي لونه احمر مو ازرق قال لي الي بجرير انه احسن من الازرق وشريته تتوقع منه؟؟؟

ابو ميار
28-03-2008, 03:16 AM
^^
خلاص خربان الجهاز ما يصلح .. تبيعينه بـ 1000 ,.. pb095
يؤيؤيؤ .. توشيبا A200 ما ينفع وفيه عيووووووب ..pb192

1- اول شي ماصار له اسبوع معي ويعلق ولا يضبط لما افضل الكهرب ما ادري هل هو من الرام؟؟ لانه 1 جيجا والفيستا يحتاج اكثر عشان كذا يعلق
2- فجأه وانا قاعده اشتغل عليه ينفتح باب الديفيدي
3- لما اكون اطالع فيلم توقف الصوره كل شوي ويعلق الفيلم بشكل مو طبيعي ما ادري وش السبب؟؟

تتوقع من المعالج؟؟
لان فيه معالج جديد توه نازل هو نفسه سنترينو كور 2 ديو بس الي لونه احمر مو ازرق قال لي الي بجرير انه احسن من الازرق وشريته تتوقع منه؟؟؟

يعلق !! كيف ما فهمت كيف يعلق ..
يفتح باب الدي في دي !! ممكن ينضغط وانتي ما تدرين ..
ما اتوقع من المعالج .. الرام 1 جيجيا ما تكفي زيديه الفيستا ياخذ يحتاج فوق الـ 1 جيجا .
بعد الاسئلة ذي كلها وتندمين.. حرام عليك . ودعي الندم ولا تصيرين كذا على طول تندمين مشاكله بسيطه سوي ريكفر للجهاز وخليه جديد مثل ما استملتيه وبتنحل المشاكل ان شاء الله ..
والا ملكنا يعطيك الحل فهو أكثر خبره في هذه الحاجات انا مالي فيها حدي اجهزه وبس ..
سلام ومبروك يا ربشـــــــه ..

صِبـــــا
28-03-2008, 10:45 AM
أبو ميار

أجل Tecra حلووو يعني أزين من السوني pb036

زيتونة
مبروك الجهاز تكسرينه با العافية يا بعدي
وليه يعلق أتوقع مثل ما قال أبوميارترى صحيح الفيستا يأخذ محل فـ زيدي الرام وخليه يتمدد يأخذ راحته وإن شاء الله تنحل المشكلة معك

ملك بدون مملكة
28-03-2008, 02:00 PM
.
.

ابو ميار
راح جهاز زيتونة بـ 1020
<< شريطية كمبيوترات هههههه

ناويه ان شاء الله ازود الرام لـ 3 جيجا او 2جيجا
من خلال تجربتي له اقل من اسبوع اكتشفت فيه 3 عيوب
2- فجأه وانا قاعده اشتغل عليه ينفتح باب الديفيدي pb093

تتوقع من المعالج؟؟
اول شي مبروك الجهاز ومواصفاته عالية ماشالله

ثاني شي لايهمك كلام اصحاب المحلات
خصوصا لا سألتيه عن رايه ما عاد يسكت
ويخلي اللي جاي يشتري بألفين يطلع بسبع آلاف ههههههه
هذي مهمتهم انه يبيع بأعلى سعر يقدر يقنعك فيه

الشي الثالث مشكلة الاجهزة الجديدة
تصير مليانة برامج دعاية وبرامج الشركة
مثلاً توشيبا عندها برامج اضافية على الجهاز
مثل ادارة البطارية وبعض لوحات التحكم
وهذي مالها داعي ابد وتثقل الجهاز ع الفاضي

عاد ما ادري انتي بتعرفين البرامج الكمالية من الاساسية
بس حبذا لو واحد حولك يعرف يحذفها لك ويخفف جهازك ..

الشي الرابع رام 1GB اعتبره كافي
وش رايك اني مشغل فيستا التمت - اثقل من نسختك
وعلى جهاز يمكن بنصف سرعة معالجك
وماشي مثل الحلاوة !

وانتبهي تشترين رام وانتي ما تعرفين
لان الدعوى فيها موديلات وترددات واحجام

الشي الاخير بالنسبة للفيديو
استخدمي هالبرنامج وهو ما يقصر
http://www.download.com/The-KMPlayer/3000-13632_4-10659939.html
اضغطي على download now ورح يحمل معك
بعدين ثبتيه عادي وافتحي اي ملفات فيديو او صوتيات من خلاله

صبـا
تكرا حلو وبطل من مواصفات وسعر
اذكر لقيت واحد روعة بس كان عيبه ان الشاشة مو كريستال
واخر مرة رحت السوق كان نادر وما شفته

السوني اقل جهاز فيه سعره 4500

بس عندك عروض dell الجديدة
حطيتها بالرد الماضي ..

وبالتوفيق

زيتونه مرت بباي
29-03-2008, 02:41 AM
أبو ميار

زيتونة
مبروك الجهاز تكسرينه با العافية يا بعدي
وليه يعلق أتوقع مثل ما قال أبوميارترى صحيح الفيستا يأخذ محل فـ زيدي الرام وخليه يتمدد يأخذ راحته وإن شاء الله تنحل المشكلة معك

الله يبارك فيك ويسلمك يارب عقبالك
ان شاء الله بزيد الرام واخليه مو بس يتمدد الا بخليه يتسدح ويتبطح لما يمل بس ان شاء الله يبين فيه خاين العشره :D

زيتونه مرت بباي
29-03-2008, 02:50 AM
[CENTER][B]ابو ميار
خلاص خربان الجهاز ما يصلح .. تبيعينه بـ 1000 ,.. pb095
لا عندي حل احسن وش رايك تشتري لاب توب جديد ولو كان ديل يكون افضل وبنفس مواصفات جهازي او احسن ونتبادل ترى ابد ما اقول لا ههههههههههههههه ;)
يؤيؤيؤ .. توشيبا A200 ما ينفع وفيه عيووووووب ..pb192
وش رايك ان وحده شاريه توشيبا A200 من 6 شهور بعد استخدام شهر وشوي خرب الهارد pb093
طبعا اكيد بتقول دام صاحبتك تقول انه يخرب ليش تشترينه ؟؟ انا اقول لك ليش
لان الهزوه ماتروح تلف تلف وترجع لصاحبها خخخخخخخخخخخخخ
اول ماشرت توشيبا ضحكت عليها وقلت وش ذا الجهاز المخيس لو يعطونياه ببلاش ما اخذته قلت لها بالحرف الواحد اشتري اتاري ولا اشتري توشيبا
وربي عاقبني ههههههههههههههههههههههه

يعلق !! كيف ما فهمت كيف يعلق ..
يعني لو افتح اكثر من صفحه انترنت انواع ام التعليق لازم اسكر كل شي
ولما افتح برنامجين الله تطلع روحه ومايقدر حتى يتنفس يعني كل يوم اسوي له تنفس صناعي
ولو دخلت هارد خارجي او فلاش ميموري عاد عينك ماتشوف الا النور لازم اسكره من الكهرب
يفتح باب الدي في دي !! ممكن ينضغط وانتي ما تدرين ..
شوف لو انها صارت مره قلت انا ضغطته بالغلط
ولو مرتين قلت يله مو مشكله
لو 3 قلت يمكن جني يلعب جنب الجهاز وضربه ما انتبه
بس اكثر من 7 كرات باليوم؟؟؟ <-- حاسبتها بضمير pb034

ما اتوقع من المعالج .. الرام 1 جيجيا ما تكفي زيديه الفيستا ياخذ يحتاج فوق الـ 1 جيجا .
هو شكلي بزيده واشوف اخرتها معه

بعد الاسئلة ذي كلها وتندمين.. حرام عليك . ودعي الندم ولا تصيرين كذا على طول تندمين مشاكله بسيطه سوي ريكفر للجهاز وخليه جديد مثل ما استملتيه وبتنحل المشاكل ان شاء الله ..
من جد لو اني شاريه على عماها اصرف
انت شف الشخص الي يسوي قلق ويروح ويجي ويسأل من هنا ومن هناك ويتردد ويجلس له سنه يستخير اعرف انه من جنبها <- كاد المريب ان يقول خذوني :D
ريكفر؟؟؟ <-- مافهمت انا حدي ريستارت وان خربتها سويت سيت اب لبرنامج ؟؟<- يا انك بثره

زيتونه مرت بباي
29-03-2008, 03:07 AM
ملك بدون مملكة

ابو ميار
راح جهاز زيتونة بـ 1020
<< شريطية كمبيوترات هههههه
ههههههههههههههههههه
راح بـ 7000 <-- فاهمه غلط هههههههههههههه
عاد وش معني عشرين والا حق شنطه الاب توب pb095

اول شي مبروك الجهاز ومواصفاته عالية ماشالله
الله يبارك فيك رفعت معنوياتي وحركت مشاعري ناحيته لاني كنت كارهته ههههههههههههه

ثاني شي لايهمك كلام اصحاب المحلات
خصوصا لا سألتيه عن رايه ما عاد يسكت
ويخلي اللي جاي يشتري بألفين يطلع بسبع آلاف ههههههه
هذي مهمتهم انه يبيع بأعلى سعر يقدر يقنعك فيه
واالله يا انا سمعت كلامهم بضمير وكل واحد ينصب علي نصبه
اذكر واحد كان يقنعني باسوس ويقول بروح اجيبه لك واحطه بالمحاسبه لايفوتك اخر حبه واخر شي اكتشفت انه مندوب اسوس قهرني هههههههههههههههههههه
بس بعدين عرفت لهم صرت اقول لهم ترى ابوي ما عطاني الا 5000 يعني تعطيني جهاز بـ 5010 انت الي تدفع العشره هههههههههههههه

الشي الثالث مشكلة الاجهزة الجديدة
تصير مليانة برامج دعاية وبرامج الشركة
مثلاً توشيبا عندها برامج اضافية على الجهاز
مثل ادارة البطارية وبعض لوحات التحكم
وهذي مالها داعي ابد وتثقل الجهاز ع الفاضي

عاد ما ادري انتي بتعرفين البرامج الكمالية من الاساسية
بس حبذا لو واحد حولك يعرف يحذفها لك ويخفف جهازك ..
لا والله ما اعرفها
وكل الي حولي حدهم اتاري وان تطوروا بلي ستيشن يعني انا وبلا فخر مبرمجه العائله ههههههههههههههه
حاولت ادخل على البرامج الي تشتغل مع الويندوز عشان اشيل منها خفت صراحه اشيل برنامج مهم لتشغيل النظام عشان كذا خليته مثل ماهو

الشي الرابع رام 1GB اعتبره كافي
وش رايك اني مشغل فيستا التمت - اثقل من نسختك
وعلى جهاز يمكن بنصف سرعة معالجك
وماشي مثل الحلاوة !
ماشاء الله انا عرف ناس بعد الرام عنهد 500 وشي وسرعه المعالج 1 وشي ومايعلق

بالنسبه للحجم الي اعرفه ان الجهاز فيه شريحتين 500 و 500 قالوا لي شيلهم وحطي 1 جيجا و 1 جيجا ويصير عندك 2 جيجا وممكن تخلينهم وتزيدين 2 جيجا يصير عندك 3 جيجا هذا الي فهمته
بس من ناحيه الموديلات والترددات ما عندي خبره
يعني لو شريته من جرير وتركت لهم حريه التصرف بينصبون علي <-- تعقدت
طيب وش افضل الموديلات؟؟

الشي الاخير بالنسبة للفيديو
استخدمي هالبرنامج وهو ما يقصر
http://www.download.com/The-KMPlayer/3000-13632_4-10659939.html
اضغطي على download now ورح يحمل معك
بعدين ثبتيه عادي وافتحي اي ملفات فيديو او صوتيات من خلاله
ادري اسألتي كثيره بس تحملني تراني انرحم <-- جايه تشحذ هههههههههههههههه
بس بسألك البرنامج ممكن من خلاله اعرض الترجمه وهل يغنيني عن K-lite codec pack
وممكن الريل بلاير قولد يكون السبب في التعليق لاني اول مانزلته ع الجهاز وهو صار يعلق

عــ الكـلام ــذب
29-03-2008, 04:17 AM
السلام عليكم
كيف الحال اتابعكم عن بعد واكسبتوني خبره صراحهpb034
من خلال قرائتي لكم حطيت فبالي نوعين من الاب توبات توشيبا اوديل ومن رحت شريت اتش بي ماادري وشلون صارت وكنت باخذ سوني الزهر بس حسيت بمل منه كان ودي بالذهبي ولا لقيت الا الزهر:eek:<<والله ماادري وش كنت بتاخذين ياكثر الخيارات pb131:rolleyes:
نوعه HP dv2680
The specifications are;

Operating System : Windows Vista Home Premium 32-bit
Processor : Intel(R) Core(TM) 2 Duo processor T7500 (2.2 GHz, 4 MB L2 Cache, 633MHz FSB)
Memory: 2GB DDR2
Display: 14.1-inch WXGA High-Definition HP BrightView Widescreen Display (1280 x 800)
Graphics Card: NVIDIA GeForce 8400M GS with DirectX 10 64MB
Networking: Intel(R) PRO/Wireless 4965AGN Network Connection and Bluetooth(TM)
Hard disk: 160GB 5400RPM SATA Hard Drive
DVD Drive: LightScribe SuperMulti 8X DVD+/-RW with Double Layer Support
Battery: High Capacity 6 Cell Lithium Ion Battery

وفي صوره بس كسلانه احطها اخذته ب4300 وش رايكم لاتحسفوني عليهpb024؟؟؟

ابو ميار
29-03-2008, 11:46 PM
إقتباس »
بالنسبه للحجم الي اعرفه ان الجهاز فيه شريحتين 500 و 500 قالوا لي شيلهم وحطي 1 جيجا و 1 جيجا ويصير عندك 2 جيجا وممكن تخلينهم وتزيدين 2 جيجا يصير عندك 3 جيجا هذا الي فهمته
بس من ناحيه الموديلات والترددات ما عندي خبره
يعني لو شريته من جرير وتركت لهم حريه التصرف بينصبون علي <-- تعقدت
طيب وش افضل الموديلات؟؟

زيتونه الرام الموجود DDR2 لأغلب الاجهزة الحديثه وروحي لمحل الشدادي في الصالحية بتلاقين عندهم الـ 1 جيجا بـ 100 ريال مع التركيب وانتي واقفه يسويها انا مسويها من فترة بسيطه .. مهندسهم كويس من تجربه شخصية .. جرير غاليين سعر الرام عندهم غالي وتركيبهم بعد يطول ..

عــ الكـلام ــذب ب... مبروك عليك الجهاز ويعطيك ربي خيره ويكفيك شره ...
زين ماسويتي الـ HP dv2680 جهاز بطل بطل بطل وسعره بطل .. 4300 على هالمواصفات والله ممتاز ..
بصراحه انا غرزت عنده لما شفته عند جرير وبنفس هالسعر .. عليك بالعافيه وهالله هالله ببرامج الحماية يمدحون النورتن تراه رخيص النسخه الاصلية ...

ملكنـا ..
الديل الـ 1525 ديل كور بس مو كو 2 دو مثل ماقلت انا شفت الجهاز من اسبوعين في جدة واليوم رحت وشريته بـ 2600 من بواد التقنيه في الصالحيه
بصراحه الجهاز بطل كااااااااايف والله وصناعته بولنديه وضمان سنه ..
المشكلة ان خويي صاحبه نزل عليه اكس بي ولا اعجبني شغلهم في السوفت وير بنزله فيستا بس يقتنع .. موفقين جميعا ..
جهاز الاسبوع الحقوا عليه ..
ديل انسبيرون 1525 .
المعالج دويل كور 1.6
رام 1 جيجا و هــارد 120
مالتي درايف وشاشة 15.4 .

واللون الاحمر منه خبـــــال .. لا يفوتكم ..

سلامي وبالتوفيق .

عــ الكـلام ــذب
30-03-2008, 02:11 AM
زين ماسويتي الـ HP dv2680 جهاز بطل بطل بطل وسعره بطل .. 4300 على هالمواصفات والله ممتاز ..
بصراحه انا غرزت عنده لما شفته عند جرير وبنفس هالسعر .. عليك بالعافيه وهالله هالله ببرامج الحماية يمدحون النورتن تراه رخيص النسخه الاصلية ...

الله يسلمك ياابوميار رفعت معنوياتي والله متابعتي لكم جابت نتيجه مع اني دبشه ماافهم بالالكترونيات شي:D
في النورتن جاي مع الجهاز بس في اشياء كثيره احس مالها داعي اقدر احذف ولا هذا يأثر على الجهاز ؟؟

عــ الكـلام ــذب
30-03-2008, 02:35 AM
واختي شاريه هاز ديل نوعهDell Inspiron 1520
وتقول اذا قعدت اكثر من ساعتين او ثلاثه تطلع صفحه زرقا ويجي زي العداد بعدها يطفي ويرجع ويشتغل مره ثانيه:sm17:

واذا كانت احيانا فاتحب صفحة الاكسبلورر وطولت يطلعلها زي التحميل ويطفي الجهاز؟

وش تتوقعون السبب ؟؟؟

زيتونه مرت بباي
30-03-2008, 03:30 AM
السلام عليكم
كيف الحال اتابعكم عن بعد واكسبتوني خبره صراحهpb034
من خلال قرائتي لكم حطيت فبالي نوعين من الاب توبات توشيبا اوديل ومن رحت شريت اتش بي ماادري وشلون صارت وكنت باخذ سوني الزهر بس حسيت بمل منه كان ودي بالذهبي ولا لقيت الا الزهر:eek:<<والله ماادري وش كنت بتاخذين ياكثر الخيارات pb131:rolleyes:
نوعه HP dv2680
The specifications are;

Operating System : Windows Vista Home Premium 32-bit
Processor : Intel(R) Core(TM) 2 Duo processor T7500 (2.2 GHz, 4 MB L2 Cache, 633MHz FSB)
Memory: 2GB DDR2
Display: 14.1-inch WXGA High-Definition HP BrightView Widescreen Display (1280 x 800)
Graphics Card: NVIDIA GeForce 8400M GS with DirectX 10 64MB
Networking: Intel(R) PRO/Wireless 4965AGN Network Connection and Bluetooth(TM)
Hard disk: 160GB 5400RPM SATA Hard Drive
DVD Drive: LightScribe SuperMulti 8X DVD+/-RW with Double Layer Support
Battery: High Capacity 6 Cell Lithium Ion Battery

وفي صوره بس كسلانه احطها اخذته ب4300 وش رايكم لاتحسفوني عليهpb024؟؟؟
عليكم السلام
ماشاء الله تبارك الله سعر جهازك مررره حلو بالنسبه لمواصفاته
تقريبا انا وانتي نفس المواصفات بس فيه اختلافين
الرام عندي 1 جيجا وانتي 2 جيجا يعني انتي افضل
الهارد انا 200 جيجا وانتي 160 واعتقد ان هذي النقطه ماتفرق كثير لانك ممكن تشترين هارد خارجي
سعر جهازي 5000 وانتي 4300
يعني الفرق 700 ريال ما شاء الله مرررره حلو
لا تتحسفين بالعكس انبسطي فيه ان شاء الله تكسرينه بالعافيه

وتقول اذا قعدت اكثر من ساعتين او ثلاثه تطلع صفحه زرقا ويجي زي العداد بعدها يطفي ويرجع ويشتغل مره ثانيه:sm17:

وش تتوقعون السبب ؟؟؟
بالنسبه للشاشه الزرقاء كانت تصير مع ولد خالي كان جهازه HP وصارت المشكله من الويندوز راسل الشركه نفسها وهم ارسلوا له نسخه ويندوز اصليه واشتغل معاه مثل الحلاوه

وبالنسبه للتحميل الي يطلع زي العداد وبعدين يسوي ريستارت اتذكر كان عندي فايروس سخيف والي سواه حقود اذا كان الويندوز الي عندها XP فهو نفس الفايروس الي كان عندي
طبعا خبرتي اقل من متواضعه ان شاء الله يجونك الشباب ويفيدونك اكثر مني
ومبرووووووووووووك ع الجهاز

زيتونه مرت بباي
30-03-2008, 03:34 AM
زيتونه الرام الموجود Ddr2 لأغلب الاجهزة الحديثه وروحي لمحل الشدادي في الصالحية بتلاقين عندهم الـ 1 جيجا بـ 100 ريال مع التركيب وانتي واقفه يسويها انا مسويها من فترة بسيطه .. مهندسهم كويس من تجربه شخصية .. جرير غاليين سعر الرام عندهم غالي وتركيبهم بعد يطول ..

الصالحيه؟؟
وين فيه؟؟
بشمال الرياض؟؟؟

ابو ميار
30-03-2008, 05:36 AM
الصالحيه؟؟
وين فيه؟؟
بشمال الرياض؟؟؟

تكفى .. بحترق وادفى pb095 .. الصالحية جنب الصناعية حول البطحا pb192 ورا مقبرة العود ..

الصالحية يا طويلة العمر والسلامة اقصد فيها عمارة الصالحية على طريق الملك فهد باتجاه الجنوب وانتي جايه من شمال الرياض تدخلين مع مخرج الوشم ( الي يودي للجوازات ـ والا ماتعرفين الجوازات ـ ) تجيك العمارة قدام علي يدك اليمين ..
ولهم فرع في حراج الكمبيوتر على شارع العليا العام بالزاوية اهم شي كاسريهم بالسعر لا تسوين كاش اوكيك ..

اقول ما تعرفين الريكفري ؟؟
هذا ياخيه طريقة إرجاع الجهاز مثل ماكان من مصنعه قد يكون سيدي يجي مع الجهاز أو يكون بطريقة معينة موجود على الجهاز ولذلك انتبهي اذا سويتي فورمات احتمال يكون موجود بالجهاز مع الأدوات الخاصة بالجهاز واقصد بالأدوات تعريفات الجهاز .
جهاز الأسوس وغيرها الآن لو تبي تسوي ريكفري تشغل الجهاز وبعدها F9 وتتابع وبعد كذا يتفرمت الجهاز يرجع مثل ماكان .. برضو يبغالها واحد فاهم وش يسوي لا تخاطرين وتحوسين الدنيا ..

عــ الكـلام ــذب
الله يسلمك ياابوميار رفعت معنوياتي والله متابعتي لكم جابت نتيجه مع اني دبشه ماافهم بالالكترونيات شيفي النورتن جاي مع الجهاز بس في اشياء كثيره احس مالها داعي اقدر احذف ولا هذا يأثر على الجهاز ؟؟

تسلمين ونحن في خدمة شعب الاقلاع الحبيب :) . ..
اعتقد ان النورتين الي عندك نسخه لمدة 3 شهور هذا الي اعرفه عنها ممكن تغير نظامهم وصار النورتن دائم ياليت والله .
فيه برامج كماليه مثل ماسماها ملكنا وهذي فعلا تأثر على الجهاز انا شلتها من جهاز اسوس وخف الجهاز وفعلا لو تشيلينها بتخف بس تأكدي منها أول لا تكون برامج أساسية لو تشوفين احد فاهم كمبيوتر يشيلها لك .. موفقه .

وتقول اذا قعدت اكثر من ساعتين او ثلاثه تطلع صفحه زرقا ويجي زي العداد بعدها يطفي ويرجع ويشتغل مره ثانيه

وش تتوقعون السبب ؟؟؟
الجهاز هذا برضو بطل ..
هي اغلبها مشاكل ويندوز .. هالمحلات يركبون على الاجهزة من المنسوخ وتطلع معه المشاكل مو كل محل يعرف يركب الويندوز بشكل صحيح الايام هذه سيدي واحد ينزل ويندوز وتعريفات وبرامج وخرابيط الجهاز كلها وكله شغل تعبان .. عن نفسي احرص دائما على الويندوز الأصلي حتى لو كان غالي لانه مريح وماتظهر كل هالمشاكل ومثله الانتي فايروس ومثل ماقالت زيتونه احتمال يكون فايروس سوي سكان للجهاز ممكن يشيله ..

موفقين جميعا ..

عــ الكـلام ــذب
30-03-2008, 06:48 PM
زيتونه مرت بباي;7125560]عليكم السلام
ماشاء الله تبارك الله سعر جهازك مررره حلو بالنسبه لمواصفاته
تقريبا انا وانتي نفس المواصفات بس فيه اختلافين
الرام عندي 1 جيجا وانتي 2 جيجا يعني انتي افضل
الهارد انا 200 جيجا وانتي 160 واعتقد ان هذي النقطه ماتفرق كثير لانك ممكن تشترين هارد خارجي
سعر جهازي 5000 وانتي 4300
يعني الفرق 700 ريال ما شاء الله مرررره حلو
لا تتحسفين بالعكس انبسطي فيه ان شاء الله تكسرينه بالعافيه

الله يبارك فيك ان شالله وعالبركه جهازك <<<صرنا كشخات مع اني هذا ثاني لاب اشتريه بس ماادري ليش احترم الجديد اكثر واعز القديم وللأن استخدمهpb094

بالنسبه للشاشه الزرقاء كانت تصير مع ولد خالي كان جهازه HP وصارت المشكله من الويندوز راسل الشركه نفسها وهم ارسلوا له نسخه ويندوز اصليه واشتغل معاه مثل الحلاوه

وبالنسبه للتحميل الي يطلع زي العداد وبعدين يسوي ريستارت اتذكر كان عندي فايروس سخيف والي سواه حقود اذا كان الويندوز الي عندها XP فهو نفس الفايروس الي كان عندي
طبعا خبرتي اقل من متواضعه ان شاء الله يجونك الشباب ويفيدونك اكثر مني
ومبرووووووووووووك ع الجهاز

الله يسلمك ماقصرتيbp039

اعتقد ان النورتين الي عندك نسخه لمدة 3 شهور هذا الي اعرفه عنها ممكن تغير نظامهم وصار النورتن دائم ياليت والله .
فيه برامج كماليه مثل ماسماها ملكنا وهذي فعلا تأثر على الجهاز انا شلتها من جهاز اسوس وخف الجهاز وفعلا لو تشيلينها بتخف بس تأكدي منها أول لا تكون برامج أساسية لو تشوفين احد فاهم كمبيوتر يشيلها لك .. موفقه

الله يسلمك ياابو ميار ماقصرت واكيد مانستغنى عن خدماتكم راح اغثكم:D

أمل الحياه
31-03-2008, 01:25 AM
بسألكم عن بيبي اسوس
حلو ولا .. أنا عندي لاب توب اتش بي
بس ابي ثاني اخذه معي للكليه لأن جهازي ثقيل وكسر كتوفي .. قسم بالله معاناه
ابي جهاز خفيف وكثير قالوا لي عن بيبي اسوس
انا ابيه بشغل عليه نظامين مدري اذا ينفع او لا
اللي يعرفه ويعرف مواصفاته يقولي

زيتونه مرت بباي
31-03-2008, 09:48 AM
ابو ميار
تكفى .. بحترق وادفى pb095 .. الصالحية جنب الصناعية حول البطحا pb192 ورا مقبرة العود ..
ههههههههههههههههههههه ايه انا قلت مو معقوله الرجال قصده ع الصالحيه نفسها بيني وبينك بس لاتعلم احد قلت الولد مابقى الا يقول لي روحي للبطحا pb095

طبعا الوصف الاول الي قلت لي عليه مدري وشو بس فرعهم الي في الحراج اوكي pb034
وبالنسبه للمكاسر لاتوصي حريص امس رحت لمحل شريت منه غرضين من كثر ما كاسرته عطاني الغرض الثاني هديه ههههههههههههههههههه

وبالنسبه للريكفري والله من جنبها انا
انا اقول اخلي الجهاز ببطئه وتتعليقه احسن من العب في حسبته خخخخخخخخخخخ
وترى انا حاليا اكتب لك وباب الديفيدي يطل علي خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ;)

Nerazzurri
31-03-2008, 05:27 PM
امل الحياة ..
اذا كان هو الي معالجه سيرليون .. حرام تدفعين فيه ممبلغ

فيه اجهزه نزلتها التوشيبا صغيره بس ك وزن مااعرف بالضبط كم وزنها

_Sandy_
31-03-2008, 09:10 PM
^^ شفت امس دعاية ل توشيبا بالضبط ماعرف عن المواصفات لكن الي لفت انتباهي
انه يا بنتيوم او دو كور و سرعته 1.7
وسعره اقل من 3000
بس بدون نظام تشغيل .. راح يفيدك لو تشترين اكس بي !! بيصير جهازك استهبال

Sandy
خذي لك احد هالجهازين اللي فوق
او سيمنس موديل Amilo v3545

Nerazzurri / ملك بدون مملكة
ربي يسعدكم دنيآ وأخره .. bp039bp039 ..

ابو ميار
31-03-2008, 10:05 PM
وبالنسبه للمكاسر لاتوصي حريص امس رحت لمحل شريت منه غرضين من كثر ما كاسرته عطاني الغرض الثاني هديه ههههههههههههههههههه

وترى انا حاليا اكتب لك وباب الديفيدي يطل علي خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ;)

ايه خليك كذا مثل ام خماس .. آخر كم ،، كم آخر واخرتها ببلاش ..
باب الديفيدي غريبه .. شوفي الصيانة ممكن فيه مشكلة.. موفقه ..

امل حياة ..
من فترة بسيطة شفت جهازين من أسوس شاشتهم 11 ولكن غاليه حول الـ 7 آلاف ..
وفيه وحده هنا يعرض في المنتدى بالحراج سيلرون ومثل ماقال نيرزوري ما يستاهل تدفعين فيه ..
موفقين ..

lN a w a f
31-03-2008, 11:33 PM
السـلام عليكم pb189

أبسـالكم ياطويلين العـمر عن لاب توبـات الـ Touch screen
وش عيوبهـا ؟ وش مميزاتهـا ؟!
كيف ممـكن أستفيـد 100% من شاشه اللمس ؟!

انا حـاط عيني على نـوع من HP .
هذا هو بالضـبط

http://www.amazon.com/Pavilion-TX1000Z-Touch-Screen-NOTEBOOK-BLUETOOTH/dp/B000QCONSW/ref=pd_bbs_sr_1?ie=UTF8&s=electronics&qid=1206995033&sr=8-1

ياليـت لو تشـوفون مواصفـاته
وتعـطوني رايـكم ؟!
خصـوصا من ناحيه التتش سكرين هل لهـا سلبيـات كثيره ؟!

ويعطيكم ألـف عـافيه pb189 bp039

أجمل إنسآنه
01-04-2008, 02:42 AM
عندي لاب توب توشيبا وان شاء الله راح ابيعه
استخدام سنه وكم شهر وبصراحه الجهاز نظيف سبب بيعتي له ودي اغير واشتري سوني اللي لونه ابيض pb189

هذي مواصفات جهاز توشيبا موديل satellite a100 -233

processor type Intel centrino Duo
processor speed 1.66 GHz
L2 cache size 2 MB
system memory 512 MB DDR2 RAM
hard drive capacity 60 GB
drives included DVD Super Multi Double Layer
screen size 15.4 in, wide screen
screen type Crystal View TFT LCD WXGA color
video memory shared 128 MB DDR2 RAM
video/graphic chip Intel Media Accelerator 945
modem speed 56 Kbps data, V.90 international, V.92 ready
network interface 10/100 Mbps Ethernet LAN
wireless communications wireless LAN 802.11b/g
bluetooth none
FIR/infrared none
memory card reader 5 in 1, MMC/MS/MS Pro/SD/xD
USB Port 2.0 4
fire wire/i.LINK (IEEE 1394) port 1
TV-out/S-video 1

شريته بـ 3600 وشي ناسيه pb058 هقوتكم كم يجيب لي ؟؟؟

لأن فيه وحده بتشتريه مني بـ 2000 :(

ماادري اذا هذا اللمكان المناسب للأستفساري pb094

وعشان مااكون مخالفه وش رايكم بسوني البنكي سعره 4799 اللي اغلب البنات خلصوه من السوق عشان كذا بشتري الابيض :D
اذا انا مانيب غلطانه هو CR 35
مواصفاته

http://www.sony-mea.com/product/vgn-cr35g/sku/vgn-cr35g%252Fw%2Be1?site=hp_ar_ME_i

وش رايكم بالكام تبعه واذا أوب اوكي وش هي الكام اللي تنصحوني فيها << ياكثرك :D

bp039

بدويه مودرن
01-04-2008, 03:14 AM
صباح الخير ..

الله يعافيكم .. ابي موضوع للي يبي يشتري لاب توب جديد ومايعرف المواصفات .. اذكر كان واحد من الاعضاء كاتبه الله يجزيه كل خير
ابيه ضرووووري تكفوووووووووووون

وسؤال .. كيف اعرف مواصفات لاب توبي بالتفصيييييييييييل؟؟
<---ترا خمقه خخخخ

ابو ميار
01-04-2008, 10:46 AM
مرحبا شباب ..

ساحرني .. وعليكم السلام .
مشكلة التاتش سكرين إنها حساسه جدا يعني اي ضربة قوية يفتح الله ..
الشيئ الثاني اغلب التاتش سكرين معالجاتها AMD وهذه المعالجات كانت تعبانه بسبب حرارتها العالية ومن تالي اشوفها رجعت لكن شركة HB حاطتها باجهزتها على اساس تمشي الشكل هذا .
ما ادري هل لك حاجة بالتاتش سكرين ؟؟ اسعارها غاليه واستخدامها عادي مثلها مثل غيرها .
لي زميل اشترى مثله والآن يدور له زبون :) .

SoOSy & SoOs ...

مواصفات الجهاز حلوه والسعر الي حادته حليل لأن سوق المستخدم بيطيح سعره خاصة ان اسعار الاجهزة رخصت هالايام .. يعني الـ 2000 فيها بركه ..

لكن نصيحتي لك لا تبدلين جهاز ممتاز والله .
السوني حلو ولكن ما يقارن بالتوشيبا مع اني استخدمته واعجبني استخدامه وكاميرته حلوه ..

بدويه مودرن ... هلابك
حطي استفسارك هنا والشباب ما يقصرون معاك يعطونك الزبدة ..

بالنسبة لمعرفة مواصفات جهازك بالضبط فيه برنامج صغير وحلو مره اسمه cpu-z يعطيك كل مواصفات جهازك كامله ..

http://www.cpuid.com/cpuz.php

سويله داون لود تلاقينها تحت هوم كتابه صغيره وبنزل مضغوط افتحيه وبتلاقي البرانامج اضغطي عليه وشوي وبيعيطك كامل مواصفات جهازك .

موفقين ..

_Sandy_
01-04-2008, 12:21 PM
صباح الخير ..

الله يعافيكم .. ابي موضوع للي يبي يشتري لاب توب جديد ومايعرف المواصفات .. اذكر كان واحد من الاعضاء كاتبه الله يجزيه كل خير
ابيه ضرووووري تكفوووووووووووون

وسؤال .. كيف اعرف مواصفات لاب توبي بالتفصيييييييييييل؟؟
<---ترا خمقه خخخخ

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=293380

: ) ..

ملك بدون مملكة
01-04-2008, 01:51 PM
.
.

مسا الخير

امل الحياة
اذا تبين جهاز خفيف
فكري باجهزة شاشاتها 14 او 13
( كل ما نزل حجم الشاشة = زاد السعر )

الاسوس غالي ما انصحك فيه
عندك موديلات من توشيبا او سوني

وانا توني شاري جهاز Dell vostro
ناوي انزل عنه تقرير بس رافع ضغطي هالاقلاع ابلود
سعره 3300 ممتاز وخفيف حجمه 14 وينفع نظامين بقوة

زيتونة
اذا جهازك فيه اي مشكلة
على طول رجعيه
الا اكسريه فوق راس اللي باعك اياه
ولا تكونين لطيفة معهم
لان الطيبة ماتنفع مع حقين الصيانة والضمان : /
اجل اشتري جهاز بخمس الاف ويطلع خربان ؟

ساحرني
ما جربت شاشات اللمس
بس لها نظام ويندوز مختلف شوي
وعلى كلام احد الاعضاء اللي هنا
يقول انه معقد وغير عملي

soosy&sos
بالنسبة لجهازك اعتقد 2000 ريال مناسبة له
واذا تبين تتأكدين او تشوفين كم يجيب لك
روحي لسوق الكمبيوتر - العليا
الدور الثاني من السوق فيه محلات المستعل
شوفي كم يقيمونه منك

اما الجهاز الثاني من سوني CR
ممتاز ومواصفاته حلوة
وترا اجهزة Dell الجديدة فيها اكثر من 8 الوان
ومواصفاتها روعة صراحة وبسعر اقل من السوني

بالتوفيق للجميع

أجمل إنسآنه
01-04-2008, 04:10 PM
ابو ميار

ملك بدون مملكة

بصراحه ارتحت لأنكم اتفقتوا ع نفس الكلام اجل بالتوكل على الله وابيعه لها

لا تبدلين جهاز ممتاز والله

ادري والله بس مااقدر اخلي شي في خاطري :(:D

وترا اجهزة Dell الجديدة فيها اكثر من 8 الوان
ومواصفاتها روعة صراحة وبسعر اقل من السوني

ديل مايعجبني شكله وكل بنات العيله ماخذين زيه pb030

مشكورين وماقصرتوا والله يعطيكم العافيه bp039..bp039..

خيال ريمي
01-04-2008, 08:26 PM
السلام عليكم

انا ابي اشتري بطاريه للجهاز(توشيبا)
وسمعت انه لازم نتاكد ان البطاريه ماهي مخزنه كثير عند المحل
بس ماادري شلون اتاكد انها مخزنه كثير والاما تخرنت

ويعطيكم العافيه

M9O9DY
01-04-2008, 10:02 PM
مسّاكم الله بالخير

أنا رجّالن قدّر الله علي وشريت لابتوب أبو فيستا
المهم انه ماخش أبو مزاجي فـ قررت اني أفرمته وأركب اكس بي
المهم فيه ناس قالوا لي بيصير مشاكل في تعريف بعض القطع.. فـترددت
عاد وش رايكم أمحط بالفيستا واركب الاكس بي والا فيه خطورة !!

خيال ريمي
01-04-2008, 11:58 PM
مسّاكم الله بالخير

أنا رجّالن قدّر الله علي وشريت لابتوب أبو فيستا
المهم انه ماخش أبو مزاجي فـ قررت اني أفرمته وأركب اكس بي
المهم فيه ناس قالوا لي بيصير مشاكل في تعريف بعض القطع.. فـترددت
عاد وش رايكم أمحط بالفيستا واركب الاكس بي والا فيه خطورة !!

انا عندي جهاز شلت منه الفستا وركبت الاكس بي والى الان مافيه مشاكل
ماادري بس يمكن على حسب الجهاز:confused:

بدويه مودرن
02-04-2008, 03:11 AM
اللحين وش فايدة الريموت اللي يجي مع اللاب توب.؟

ابو ميار
02-04-2008, 07:39 PM
^^
فيها أزار لرفع وخفض الصوت وهذا الي استخدمته فيه ..

Flight
03-04-2008, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

بغيت أستفسر عن لابتوب Sony vaio CR

http://www.vb.eqla3.com/attachment.php?attachmentid=546822&stc=1&thumb=1&d=1207227170

من ناحيه الشكل فهو pb030

فيه منه تقريبا 5 ألوان (الأحمر - الوردي - الكحلي - الأبيض - و البني الغامق)

بغيت أعرف عن مميزاته عيوبه سرعة الــ processor و حجم الــ hard disk

الى صوت السماعات و كل شي ..

أعتقد سعره 4000 و شوي ، سعره حليو بس ايش ممكن ألاقي أجهزه بسعره أول أقل تكون أفضل أداء و مواصفات..

و ايش في لابتوبات نازله على الصيف و يفضل ان نستناها ..

شكرا ,,bp039

Nerazzurri
03-04-2008, 07:47 PM
^^
سعر الجهاز رايق .,, ومواصفاته حلوه ..

لكن اخبر وقتها شريت لخويي اتش بي ب اقل ب 500 و مميزاتت احسن ..

بالصيف بتنزل المعالجات الجديده كاني منب غلطان .. 4 كور ديو

بدويه مودرن
04-04-2008, 01:36 AM
جهازي ديل فيستا مافيه وورد
من وين اجيبه؟

ابو ميار
04-04-2008, 01:14 PM
^^
شوفي هالرابط .. بيفديك

http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=313439&highlight=%C7%E6%DD%ED%D3
لكن تبي نصيحتي .. أقرب محل ينزلك الأوفيس كامل بـ 10 ريال وتريحي بالك .. من النت حجمه كبير .

ابو ميار
04-04-2008, 01:21 PM
Flight
السوني الـ CR
مواصفاته حلوه وسعره في السوق 4700 وفي محلات بـ 5100 ومحلات بـ 4900
وشفت في محل اسمه الأمبرطور كل الألوان منه الزهري والأبيض والدهبي والكحلي .

بالنسبة للمعالجات الجديدة بتنزل بأسعار مرتفعة جدا مثل ماهو معروف اول ما نيزل الشي عندنا غالي لكــن ..
الآن العروض على الموجود قوية ووممتازة .
فيه جهاز ديل فوسترو
سرعته 2.4 كور 2 دو والرام 1 جيجا سعره 4200 .. بصراحة ببلاش .

بالتوفيق ..

Guevara
04-04-2008, 01:44 PM
سلامـ .. !!

ياجماعة الخير .. أنا ابي اشبك الرسيفر على الكمبيوتر .. يعني استغني عن التلفزيون ..

رحت امس لفيت اغلب محلات مكـة , ادور على كرت فيديو ATI ولكن ماحصلت ولا قطعه ..

واحد قال لي اجيب لك كرت MSI بـ 200 ريال سرعته 256 ..

وواحد ثاني طلع لي قطعه , عباره عن سلك
في طرفه الأول USB
والطرف الثاني الثلاث مداخل حقت الفيديو والرسيفر ( الاحمر والاصفر والابيض ) سعره 300 ريال !!
طبعاً بدون وجود كرت داخلي .. يعني اشبك وشغل ..

وش رايكم ؟؟

مع العلم ان أهم شي عندي ان الصورة تطلع واااضحه ولا يكون فيها تقطيع او خلل في الاوان ...

ان كان عندكم حل آخر ياليت تفيدوني ..
وياليت تعجلون لاني احتمال اركبه الليله ..

Guevara
04-04-2008, 04:36 PM
خطــأ pb027

Mo7meed
04-04-2008, 07:14 PM
السلام عليكم ..

اخواني ،، انا ناوي اشتريلي جهاز لاب توب ..

المواصفات اللي ابيها ..

الرام 2 قيقا ..

معالج انتل كور تو ديو ، او معالج احسن !

الميزانية 4000 - 5000

مشورتكم ..

وشكرا .

ابو ميار
04-04-2008, 08:41 PM
Mr_M.A.S
هلابك اخوي ..
شوف ابوي الأجهزة كثيرة وبصراحة تحيّر .. انا ناوي اشتري جهاز
بصراحة دخت من جد ما قدرت أجمع بالرغم الخبرة الكافية لكن المشكلة
العروض كثيرة وحلوه ..

عن نفسي صفيت على ديل فوسترو قيمته 3600 ريال ..

لكن إذا كان ميزانيتك توصل إلى الأربع آلاف شوف هالعرض .
ديل فوسترو 1400
المعالج كور 2 دو سرعته 2400
الكاش ميموري 4 مجيا .
الرام 1 جيجا ويزيدها لك المحل إلى 2 جيجا بنفس السعر أو زيادة بسيطة .
الهارد دسك 120 جيجا
كام ، بلوتوث ، وايرلس . كارد ريدر ... الخ
والجهاز صناعة بولندية... وسعره 4299
بتلقاه عند الأمبروطور بحراج الكمبيوتر على شارع العليا العام وفيه محل قبله نسيت اسمه ..
وفيه منه صناعة ماليزية يجي معه ويندوز فيستا هوم بيسك قيمته أغلى شوي .

وفيه السوني CR
مواصفاته حلوه .. موجود بالصفحة السابقة .
وعندك التوشيبا فئة الـ U300
موفق اخوي .

Mo7meed
05-04-2008, 05:36 PM
تسلم ابو ميار bp039

ماقصرت يالغالي pb094 ،، وألف شكر ..

بس ياشباب ..

سوني CR تمدحونه pb036

مواصفاته حلوهـ ، بس هل هو عملي :confused:

bp039

ملك بدون مملكة
05-04-2008, 09:18 PM
^
^

السوني اكيد عملي
واللي عليه عرض عند جرير
CR سعره 4800

والفوسترو Dell اللي قال عنه ابوميار
رووووعه وممتاز وارخص من السوني

.
.

ترا هذا دليل جرير اللي يبغى يشوفه
كلك هنا يمين - حفظ الهدف باسم (http://www.jarirbookstore.com/images/jarir-shop-guide08-feb-march.pdf)

ابو ميار
06-04-2008, 12:02 AM
^^
ملكنا ..
الديل الفوسترو لقيته في الصالحية أرخص من الحراج
فرق 100 ريال وشكلي بطقه بكره بإذن الله .
الـ 1.6 كور 2 دو رام 1 جيجا بـ 3200 .
والـ 2.00 رام 1 جيجا بـ 3550 ..

لكن فيه توشيبا من فئة الـ U
1.6 كور 2 دو ورام 2 جيجا شاشته 13.3
ويندوز فيستا هوم بيسك .. بـ 3750 ...
احترت بصراحة بينه وبين الفوسترو .

وبرضو في أسوس روعه جديد نزل ..
سرعته 1.73 دويل كور 1 جيجا معه ويندوز فيستا عربي أنجليزي
شاشته 13 سعره 2800 أو 2900 .. بصراحه حلو مره مره ..
لكن خايف ان الشاشة الصغيرة ما تناسب الـ 14.1 أنسب من
الـ 13.3 ..
<<< من زين نظرك تاخذ شاشة صغيرة ..

اقول سلملي على الإنسبايرون الـ 1525
طلع معالجه كور 2 دو بعد مانزلت عليه برنامج الـ Cpu-z وسعره
2700 يابلاااااااااااش .. والمحلات يقولون عنه دويل كور .

شكرا بالتوفيق ..

أمل الحياه
06-04-2008, 06:21 AM
وبرضو في أسوس روعه جديد نزل ..
سرعته 1.73 دويل كور 1 جيجا معه ويندوز فيستا عربي أنجليزي
شاشته 13 سعره 2800 أو 2900 .. بصراحه حلو مره مره ..
لكن خايف ان الشاشة الصغيرة ما تناسب الـ 14.1 أنسب من
الـ 13.3 ..
<<< من زين نظرك تاخذ شاشة صغيرة ..

ابو ميار وين فيه .. هالجهاز .. إذا شاشته 13 يعني بيكون خفيف على كلام ملك ..
في أي مكان لقيته ..

ابو ميار
06-04-2008, 10:13 AM
^^
هلابك ..
شفته في الصالحية وفي حراج الكمبيوتر برضو .
وخفيف مره ريشه مب خفيف ..
فيه منه نوعين ..
دويل كور 1.6 يجي نظامه دوس . يعني ممكن النظامين اكس بي وفيستا
دويل كور 1.7 يجي معه نظام فيستا عربي انجليزي .
وكلهم شاشته 13 .. الجهاز رووووووووووعه ..

Guevara
06-04-2008, 03:51 PM
ياليت تجاوبوني على استفساري اللي في الصفحة السابقـة ..!

ملك بدون مملكة
06-04-2008, 11:54 PM
.
.

ابوميار
يحق لك تحتار
لكن انصحك بالفوسترو
لان ضمانه 3 سنين شامل القطع
وعشر سنين ضمان عام
وهذي فرصة ما تتكرر وتاخذ الجهاز وانت مرتاح

Bison
لو عندي علم يا بعدي ما قصرت
لكن ماعندي خلفية عن كروت التلفزيون وغيرها

ترا الرسيفر اسهل لك
ممكن تخلي الشاشة وحده
تشبك عليها الرسيفر + الكمبيوتر (اذا جهازك مكتبي)
توصل الكمبيوتر بالشاشة عن طريق منفذ الـ tv out اللي متوفر بمعظم الاجهزة

MeDoOO161
07-04-2008, 12:19 AM
حبيب قلبي مستر ماس

صدقني ماراح تلقى احسن من Dell xps

بالنسبه لي انا اتوقع انه تفوق على السوني ..

لكن بشرووووط ::

تتأكد من جميع القطع انها اوروبيه تقريبا احسن شي الايرلندي

يعني لايكون ماليزي ..

وبس ..

ابو ميار
07-04-2008, 12:35 AM
ملكنا ..
تدري وش المشكلة اني مقتنع بالفوسترو
لكن إذا رحت السوق وشفت التوشيبا الـ U300
خقيت تقول يحيى لاشاف رفيف ( مطلع لسانه )
من جد لاشفت التوشيبا خقيت .. بكره القرار النهائي :) .
احتمال اخذ نفس مواصفات جهازك كافيه بالنسبة لي ..

شكرا .

Cocuk
07-04-2008, 04:37 AM
شباب وش الاحسن اللاب توب ديلل الايرلندي والا اسوس الصيني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دافووور
07-04-2008, 04:49 PM
سؤال غريب بس مهم شوي للي ناوين يشترون لابتوبات

خصوصا اللي يفرمتون اجهزتهم بكثره

وش الماركات اللي يجي مع اجهزتها recovery disc ؟؟

السيدي اللي يفرمت لك الجهاز و يرجعه لك جديد مع الوندوز و التعاريف خلال مده بسيطه ( حول 30 جقيقه )

.نَـانِـسْ.
07-04-2008, 06:37 PM
السلام عليكم ..

ان شاء الله بخير ..

اول شي اشكر كل القائمين على هالموضوع واقولهم يعطيكم الف الف عافيه يارب .. pb189

ناوي لي على لاب توب ان شاء الله .. ولقيت لي واحد وموصفاته باذكرها بالاسفل . وطبعا انا واحد متحيز جدا للـTOSHIBA pb027

مواصفاته هي ..

Technology type : Intel® Centrino® Duo processor technology featuring Intel® Core™2 Duo Processor T7500, Intel® Wireless WiFi™ Link 4965AGN network connection and Intel® PM965 Express chipset
clock speed : 2.2 GHz
front side bus : 800 MHz
2nd level cache : 4 MB

Operating system Genuine Windows® Vista® Home Premium Edition

System memory standard : 3,072 (2,048 + 1,024) MB
maximum expandability : 4,096 MB
technology : DDR2 RAM (667 MHz)

Hard disk capacity : 400 (200 + 200) GB
certification : S.M.A.R.T.

Graphics adapter manufacturer : ATI
type : ATI Mobility™ Radeon® HD2600 supporting HyperMemory™ technology
memory amount : 256 MB dedicated VRAM (up to 1.023 MB total available graphics memory using HyperMemory™ technology with 2 GB system memory)
memory type : DDR Video RAM (resp. DDR Video RAM and DDR system memory combined)
connected bus : 16x PCI Express

Wireless Technology : Bluetooth™
Compliancy : Wi-Fi™
Network Support : 802.11a/b/g/Draft-N
Wireless Technology : Wireless LAN (802.11a/b/g/Draft-N)

هذا اهم شي كتبته لكم .. واذا تحسون فيه شي ناقص ما ذكرته الرابط تحت لباقي الموصفات :) ..

http://gulf.computers.toshiba-europe.com/cgi-bin/ToshibaCSG/jsp/productPage.do?service=AE&PRODUCT_ID=144771&toshibaShop=false

طبعا كل هذا وسعره هو .. 6420 .. ريال الـ20 ريال اهم من الـ6 الاف ترا pb027

مادري اذا تشوفون مواصفاته حلوه ومناسبه لسعره ..

واذا فيه اقتراحات ثانيه ما نقول لا .. ومو معناها اني متحيز للـTOSHIBA يعني ما افكر بغيره نروح للي مصلحتي عنده .. pb095

ومثل ما هو واضح انا ادور لي على جهاز سريع والهارد دسك سعته كبيره .. :)

استنى ردودكم واراءكم :)

وشاكر لكم مقدما ..

Nerazzurri
07-04-2008, 08:46 PM
^
^
هل تحتاج لكرت الشاشه ؟ وش طبيعة استخدامك ؟؟

ممكن توفر الى 2000 ريال

.نَـانِـسْ.
07-04-2008, 08:56 PM
8
8
طبيعة استخدامي هي ..

افلام + نت 24 ساعه + دراسه .. وغيره كثير يعني حتى الهاردسك ما اتوقع يكفيني فابي شي سريع وما يعلق لا كثر الضغط عليه مثل اللي عندي pb192

واحتاج كرت الشاشه اكيد .. :)

ولو فيه خيارات اخرى غير هاللاب .. تفرق بالسعر سواء زياده او نقصان .. مافيه مانع .. :)

اهم شي ينكرف ويتحمل الكرف .. ويثبت قدرته عالتحمل :d

Nerazzurri
08-04-2008, 12:24 AM
^
ماراح تحتاج كرت شاشه بطل بس ركز على كور تو ديو و رام فوق 1 قيقا و كاش 4
تلقى نزل الى 4500 مثلا

بالتوفيق

Flight
08-04-2008, 12:03 PM
شكرا لجميع اللي ردوا ما قصرتوا

M!§s DiǾr
09-04-2008, 03:56 AM
ألسلام عليكم

لو سمحتوا أنا خاقهـ على اجهزه ديل الملونه pb189 1525 بس ابي اعرف هي تستحمل الكرف ؟

وانا استخدامي

فوتوشوب
وافلام
ونت

ياليت اذا فيه جهاز يصلح لحالتي تنصحوني فيه
والميزانيه 3000

M!§s DiǾr
09-04-2008, 03:57 AM
مكرر :d

ملك بدون مملكة
09-04-2008, 05:09 AM
.
.

مسا الخير

ابوميار
هههههههه الله يعينك على حيرتك
بس ثق تماماً ان كل الجهازين ممتازة
يعني منت خسران ان خذت هذا او ذاك ; )

عازفة القيتار
الاسوس = تايواني وهذا الاصلي
وهذا مو معناه انه تعبان بالعكس الشركة معروفة
فـ تقدرين تقولين الشركتين متساوية ..

دافوور
اي جهاز فيه فيستا اصلي يجي معاه Recovery
وفيه برامج تسوي نفس الفكرة
مثل Norton ghost
ماجربته لكن يؤدي نفس المهمة ..

نانس
اعطيك الضوء الاخضر للموديل اللي اخترته
ولو اني باعطيك شور وانت فكر فيه ..
عندك موديل ساتالايت A200 1iz
المواصفات متشابهة ما عدا
الهارد 200 وكرت الشاشة مشترك 256
وهالشيئين ما تعيب ابداً
وفي المقابل سعره 5000 ريال عند جرير
(بكذا وفرت على نفسك اكثر من 1400)

ولو بغيت ذاكرة اكبر تشتري هارد خارجي
سعة 500 GB باقل من 500 ريال
500 + 200 = 600 GB !

Miss Dior
قو اهيد واشتري الجهاز ممتاز
تحصلينه في سوق الكمبيوتر بالعليا ارخص من جرير
في حدود 2700 ريال

بالتوفيق للجميع

Faisal .O
09-04-2008, 05:21 AM
شباب انا سمعت انه شركة انتل تبي تنزل معالجات جديده

الي عنده خلفيه عنها ووقت طرحها للأسواق يعلمنا

شكرا مقدما :d

LoveNight
09-04-2008, 05:29 AM
نَـانِـسْ

هلا بالغالي بما انك طلبت رايي انا ما انصح ابد بالتوشيبا وكلامي من تجربه .. وكلام اشخاص يشتغلون في صيانه محلات الوكلاء اكثر مايجيهم اجهزه توشيبا تغيرت مو زي قبل ..

فكر بالاسوس ماراح تندم ابد وكذلك الديل Xps المبلغ اللي بتدفعه مهما كانت مواصفات الجهاز على توشيبا حسوفه .. الا اذا بتاخذ كوزيمو وهو اللي يصلح لك لان مواصفاته جباره

هذا رايي يا الغالي واقتراحاتي لك : )

الله يوفقك

ابو ميار
09-04-2008, 01:22 PM
ملكنا ..
ابشرك الفوسترو 1400 2 جيجا بـ 3499
ونفس مواصفات جهازك 3250 ..
شركة بدل نزلت أسعاره أمس اليوم باخذه بإذن الله .

Miss Dior ..
الجهاز حلو ومثل ماقالك ملكنا وعلى قولة هاك
البدوي قود هيد ( وجه مطلع ضروسه ) ..
الجهاز موجود في هايبر بنده بـ 2599
ارخص من حراج الكمبيوتر .
موفقين ..

LoveNight .. هلا بالمدير ..
تصدق التوشيبا الجديد أداء اختلف قل كثير عن زمان
وصار حساس حتى الدرايفات مو مثل زمان عندي جهاز
توشيبا قديم كان يشغل السي ديات بأي حاله لو فيها
ألف مخش الجديدة صارت حساسه مره و ..
ولكن للأسف أسعاره جدا غاليه .

.نَـانِـسْ.
09-04-2008, 01:53 PM
شاكر لكل الاخوان اللي تجاوبوا معاي .. :)

انا عن نفسي اليوم رحت والقيت نظرة .. وصراحة كاني بديت اصرف النظر عن التوشيبا ..
ولقيت لي جهاز اللي هو

HP pavilion dv2775
سعره 5700 ..

ومواصفاته كالتالي

Intel(R) Core(TM) 2 Duo Processor T9300 (2.50 GHz, 6 MB L2 Cache, 800MHz FSB)

14.1" diagonal WXGA High-Definition HP BrightView Widescreen Display (1280 x 800)

3GB DDR2 System Memory (2 Dimm)

128MB NVIDIA GeForce 8400M GS

HP Broadband Wireless and Wireless LAN 802.11a/b/g/n and Bluetooth

250GB 5400RPM SATA Hard Drive

http://www.shopping.hp.com/webapp/shopping/computer_can_series.do?storeName=computer_store&category=notebooks&a1=Brand&v1=HP+Pavilion&series_name=dv2700tbw_series

وش رايكم يستاهل ؟

وكيف اجهزة HP .. يعني من ناحية الجودة والعمليه .. :)

وسؤال برا الموضوع ..

اللي اشترى لاب توب وكان نظام التشغيل فيه vista home premium

هل يستاهل انه يسوي له ترقيه الى ultimate ??

وشاكر لكم .. :)

!F3!
09-04-2008, 06:11 PM
ياجماااااااااااااااااااااعه الخير الحقوني انا خلاص حاتجنن .. غلطت حياتك انك تسأل ايش اشتري لاب توب وربي كل واحد يفتيلك من راسو ...
انا جيت هنا وكلي ثقه اني ماحخرج من هنا والا انا مقتنع لانو اشوف الردود حلوه والواحد يقدر يقتنع وبالاخص هنا في ناس خبره ..
بالنسبالي اانا طالب بالجامعه ومبرمج يعني ابغا لاب توب يكرف كرف الكرسيدا
يتحمل الشغل ويشتغل ليل نهار ولاتنسا اني حنزل عليه برامج مرا ثقيله زي الاوراكل والفيجوال و sql
يعني حينطق المسكين من الكرف انا مستخدم ايسر وآآآه منو وربي جبلي الضغط بس ياريت تفيدوني انا محتار بين جهازين اللي هما dell-hp
ميزانيتي مابين 6000-7000
استخداماتي غير البرمجه افلام ونت والماسنجر زي زي البشر
ياريت تساعدوني لاني خلاص بدأت اتجنن وياريت تقولي الجهاز وليه ؟
وسامحوني طولت عليكم ..
نستنى ردودكم ..

LoveNight
09-04-2008, 07:55 PM
اهلين ..

ابو ميار

هذا اللي صاير للاسف .. والناس عايشه على سمعت التوشيبا القديمه .. تسلم حبيبنا على تاكيدك لكلامي : )

.نَـانِـسْ.

توكل على الله مافيه خوف ولا اي ملاحظه على اجهزه Hp خاصه هذا الموديل .. مواصفاته عاليه وشكله حلو ومميزاته قويه وفيه اشياء مهيب موجوده الا في اجهزه Hp زي ميزه اللايت سكريب الكتابه على ظهر السي دي .. انا مجربها ولا لقيت اي ملاحظه الا بعض الاخوان يقولون ان حرارتها شوي عاليه بس مو كل الانواع والموديلات طبعا .. عني مالاحظت هالشي ابدا : )

الف مبروك مقدما واي استفسار لا تتردد يا الغالي كلنا تحت امرك

!F3!

اسم الله عليك من الجوونااان في فؤااد ولا فيك :|

هو الغلط ان الواحد يسال ايش اشتري ودايم نقول مفروض يروح الواحد وياخذ فكره عامه عن الاب توبات اللي تناسب ميزانيته واحتياجه وبعدين يجي يسال ويقارن بينها ..

لكن بشكل عام حبيبي الديل فيه فئه XPS من افضل الاجهزه ولا عليها كلام وقريبه من ميزانيتك ودايم تاخذ مراكز متقدمه في المقارنات .. وانصحك فيها او في اجهزه شكره ASUS هذي كرسيدا بكل ماتعنيه الكلمه من معنى ومواصفات وتقنيه غير طبيعيه طبعا الاتش بي ممتازه بس انت يعني احتياجك متخصص اكثر لذلك رشحت لك ال Dell XPS او ASUS

بالتوفيق يارب واي استفسار تحت امرك

ابو ميار
09-04-2008, 09:46 PM
هلا بالشباب ..
باركولنا خلاص شرينا ولله الحمد ..
ديل فوسترو 1400
المعالج كور 2 دو 2.00 جيجا
الرام 1024 والهارد 120
كام بلوتوث دي في دي رايتر ..
بـ 3399 من بوابة الحاسب في الحراج ..

حاليا نزلت عليه فيستا هوم بريميوم مع اني
كنت ابي التيمت لكن ما نزلوه ...
المحل بصراحة اسعاره حلوه مره لكن
السوفت وير عندهم داجين من جنبها
بقوه تخيل اقوله نزل الفوتشوب يقول
هذا بفلوس ماله علاقة بالسعر السابق ..

عموما الله يباركلنا ويجعله عامر بذكره .

TND.N
10-04-2008, 07:41 AM
اهلا وسهلا

انا عندي فايو له اكثر من سنتين وصابر معي للحين :d

بس خلاص قدم وكثرت خنمقته الله يصلحه صار يعلق واجد ويجيب الهم احيانا عشان افتح الورد والا اي برنامج ثاني.

المهم افكر في apple، هل هو كويس؟ وهل هو أفضل من اجهزة فايو؟

الي يهمني طبعا انه يكون عملي ويكون خفيف مرة وحجمه صغير. النقطة الثانية: برنامج التشغيل وش افضل فيستا والا حق ابل؟

اخر شي وشي اشهر مشاكل ابل.

!F3!
10-04-2008, 01:33 PM
الف شكر لوف نايت ويعطيك الف عافبه خلاص انا استقريت عالاتش بي والله مواصفاتو مرا حلوه
المعالج 2.5 انتل ديو 2 كور سنترينو ديو
الرام 4 جيجا
الميموري كاش 6
كرت الشاشه نيفادا 128
الهارد ديسك 250 جيجا
بصمه
الشاشه 14 بوصه
وكتابه على السي دي
والنظام فيستا
وفيلو اشياء مرا حلوه وكلامك على عيني وراسي بس خلاص قررت عشان دماغي وريح عقول الناس مني :d
وسعرو مرا حلو بـ 5690 ريال وان شا الله اخذو من جرير وعليه ضمان 3 سنوات محلي ودولي ..
لمن اجربو اقولكم كيف الجهاز عشان افيدكم ..
تحياتي
:)

Dr.MoHaMeD
10-04-2008, 02:20 PM
مساكم الله بالخير جميعا !!

بغيت آخذ رايكم في جهاز Sony vaio TZ
شفته امس عند اكسترا تقريبا بـ 8300 ريال و جاز لي بقوووة..:)
و هذي مواصفاته:

*الشاشه 11.1 انش (كريستال )
*السرعه 1.2 جيجا كور2 ديو
*الرام 1 جيجا
*الهارديسك 100 جيجا
* ديفيدي رايتر
*بلوتوث+وايرلس
*كميرا مدمجه مع الشاشه
*نظام البصمه لحمايه الملفات والجهاز من العبث
*الجهاز خفيف جدا 1.2 كيلو فقط
*جرم الجهاز مصنوع بالكامل من الياف الكربون المستخدمه في تصنيع سيارات الفورملا 1 وتصنيع يدوي
* الجرم الخارجي صناعه يدويه
*بطاريه تعمل الى 7 ساعات متواصله ( حسب الكتالوج تعمل لحد 11 ساعه )
*ويندوز فيستا بيزنس
*صناعه يابانيه
- ضمان الفيصليه وكيل سوني 3 سنوات

فـ وش رايكم ؟

ابو ميار
10-04-2008, 02:36 PM
^^
أولا مدامه جازلك توكل على الله ..
أكيد نوعية الجهااز ممتازة السوني روعه
الياباني خاصة ولكن عن نفسي اشوف سعره غالي
مقارنة بالمواصفات شوف الـ Hp 2775 مواصفاته
أفضل من السوني لكن السوني جودة وصناعة .
مواصفات الاتش بي فوق ..

اخوي في من أسوس اجهزة صغيرة وسعرها اقل
من السوني ومواصفات أعلى بكثير ..

موفق ..

M!§s DiǾr
10-04-2008, 03:35 PM
مشكورييين ملك وابو ميار
يعطييكم العافيه :)

miss-duck
11-04-2008, 04:21 AM
عندي استفسارات الدنيا pb093
وان شاء الله تفيدوني
_____
اذا كنت مثلا ابي اسوي
تغطيه لمسلسل او برنامج
وابي اخذ صور وفيديو :sm18:
وش اسم الجهاز اللي يسحب
صور ومقاطع فيديو من التلفزيون
_________
وش هي انواعه ؟؟ وافضلها؟؟
وكم اسعارها؟؟؟ ووين القاه ؟؟
________
ادري كثرت عليكم بس استحملوني ... pb094

&&..حنوووط..&
12-04-2008, 02:46 PM
السلام عليكم :)

يعطيكم العافية
بسأل رحت ل جرير ولكترو وحطيت عيني على جهاز Lg
المعالج كرو ديو
السرعه 2
كاميرا بلوتوث وايرالس
لونه كحلي أذا احد يعرفة يليت يفيديني اعتمده
والشاشه أظن13
ويقول المروحه لها 3 سرعات
بس نظــــــــــــامة فيستا:mad:
وأنا ابي أكس بي
سعرة 2999
أقدر أركب عليه اكس بي بدون أي مشاكل
وتسلمونbp039

MiSs ~ VirGo
13-04-2008, 02:14 AM
Pleeeeaaaase HELP!
:sm17:

لابتوبي XPS M1330 دييل وماصارلي 4 شهور استخدمه ..
كان عندي توشيبا وصارت مشكلة بالشاشة ولحد الحين ما تصلح :sm1:
فشريت هذا ومره مرتاحة معاه pb189
اليوم صارت لي نفس مشكلة توشيبا .. السكرين يصير اسود :sm1: ويفتح ويقفل :sm1:

فكرت فايروس لما اخذته لمحل حطولي انتي فايروس قوي بس ماصارت المشكلة فايروس :sm1:
صار من كرت الشاشة Screen driver, اتوقع يحمى او عشاني احطه عالسرير pb036
ولما اعمل ريستارت يفتح كويس بس بعد نص ساعة ترجع المشكلة :sm1:

ايش فيني اعمل؟
ولمين اخذه, انا بالرياض وماكسموم لازم يكون عندي بعد يومين عندي بريزنتيشن :sm1:

LoveNight
13-04-2008, 05:02 AM
اهلين ..

ابو ميار

الف مبروك ياباشا .. وعقبال ماتشتري سيرفر : )

بالتووفيق

=====

TND.N

عندك استعداد للمغماره في ابل وممكن مايناسبك طريقه قوائمه والتعامل معه .. جربه عند اي احد تعرفه قبل وخذ فكره عنه من المواقع ومن المواضيع الموجوده هنا .. لكن خلك على الاجهزه المعروفه احسن لك كراي شخصي .. وياكثرها اللي تجيك خفيف مثل سوني واسوس شاشات 13.1 ومواصفات قويه ..

بالتوفيق يارب

====

!F3!
العفو ياباشا بالعكس تحت امرك ومبروك مقدما .. نبغا منك بس تستعرض لنا الجهاز وتاخذ له كم صوره وتعطينا مزاياه وملاحظاتك ونكون لك شاكرين : )

بالتوفيق يارب

====

Dr.MoHaMeD

رايي انك بعد فتره بتكره الجهاز وتمل منه لان الشاشه صغيره وبيعميك واتوقع ان الدي في دي خارجي يعني تشبكه على اليو اس بي وسعره حقيقه غالي ماعليك من الياف الكربون والفورمولا منتب مسابق فيه : ) بهالسعر تاخذ لك جهاز احسن واكبر شوي ويعيش معك فتره طويله ويكون عملي .. شوف عروض السوني على الاجهزه اللي شاشاتها 13.1 من اقوى فئات السوني

تحياتي وبالتوفيق : )

====

miss-duck

يسمونه كرت فيديو عني انا استخدمت كرت من شركه MSI ومعه ريموت واشوف انه ممتاز جدا وسعره تقريبا 150 ريال .. الانواع كثيره بس هذا اللي جربته وتحصلينه عند اي محل كمبيوتر طبعا جرير - اكسترا - حراج الكمبيوتر بالعليا

بالتوفيق : )

====

&&..حنوووط..&

الجهاز ممتاز جربته وسعره مناسب على مواصفاته وحجم الشاشه .. بالنسبه للفيستا انا ما افكر استخدمه مافيه مثل الاكس بي خصوصا لما تنزلين كل ترقياته يصير مايعلق ابد عموما تقدرين تحطين الاكس بي بكل سهوله طبعا عند اي محل وينزلك التعريفات الخاصه للاكس بي .. او اذا ودك جربي الفيستا دامه اصلي واذا ما اعجبك حطي الاكس بي

بالتوفيق يارب : )

====

MiSs ~ VirGo

اكيد الله يسلمك بسبب انك تكتمينه مسكين مايقدر يتنفس وتجيه جلطه .. افضل وانسب حل تودينه للي شريتيه منهم يمكن يصلحونه لك على ضمان الوكيل .. لان الجهاز لازم ينفك واذا انفك عند احد غير الوكيل راح الضمان عليك .. واذا لازم تجلسين على السرير فيه مراوح للاب توب تنحط تحته تساعد على التهويه .. هذا افضل حل اشوفه

بالتوفيق ان شاءالله

MiSs ~ VirGo
13-04-2008, 12:36 PM
اهلين ..

MiSs ~ VirGo

اكيد الله يسلمك بسبب انك تكتمينه مسكين مايقدر يتنفس وتجيه جلطه .. افضل وانسب حل تودينه للي شريتيه منهم يمكن يصلحونه لك على ضمان الوكيل .. لان الجهاز لازم ينفك واذا انفك عند احد غير الوكيل راح الضمان عليك .. واذا لازم تجلسين على السرير فيه مراوح للاب توب تنحط تحته تساعد على التهويه .. هذا افضل حل اشوفه

بالتوفيق ان شاءالله

Thanks alot!
اللاب توب هدية, وافضّـل ما اسأل من وين pb094
ما ابغا يعرفون انو مداني اخربه pb131
تنصحني اخذه لمكان معين غير الوكيل؟ او لازم للوكيل؟
واذا احد عنده فكرة وين الوكيل بالرياض؟

اسألتي كثيرة pb094

LoveNight
13-04-2008, 01:29 PM
MiSs ~ VirGo

عادي الله يسلمك مو شرط اللي يروح للوكيل يكون خرب الجهاز .. يمكن يكون عيب مصنعي وممكن تقولين انك محتاجه لفرمته على شان ينزلون لك البرامج الاصليه .. يعني كلها تمشي : )

جربي جرير يعتبر وكيل يشيكون عليه بالسيريل نمبر ويبين عندهم .. واذا قدرتي تاخذي الفاتوره يكون احسن لان الضمان على الفاتوره ..

تحياتي

miss-duck
13-04-2008, 07:11 PM
miss-duck

يسمونه كرت فيديو عني انا استخدمت كرت من شركه MSI ومعه ريموت واشوف انه ممتاز جدا وسعره تقريبا 150 ريال .. الانواع كثيره بس هذا اللي جربته وتحصلينه عند اي محل كمبيوتر طبعا جرير - اكسترا - حراج الكمبيوتر بالعليا

بالتوفيق : )

مشكور اخوي وخلاص
ان شاء الله بشتريه حتى سعره
حلو ورخيص
نخدمك بالافراح :D

m a ji d
15-04-2008, 11:46 AM
شرايكم بهالجهاز لاستخدام بسيط
يعني ساعتين الى 3 بالاسبوع على نت وبس غيرها ماله لازم:
acer aspire 3050

ابو ميار
15-04-2008, 01:16 PM
هلابك اخوي ..
شوف ياغالي الجهاز هذه مواصفاته :
http://www.superwarehouse.com/Acer_Aspire_3050-1594_Notebook/LX.AV10J.037/p/1492225

معالج 1.8 AMD الرام 512 تقدر ترفعها إلى 2 جيجا
وهارد 40 وشاشة 14.1 دفي دي روم سيدي رايتر
وايرلس وضمان سنه ..

تبي الجد عل الي موجود بالسوق حاليا مواصفات هالجهاز تعتبر متخلفة جدا جدا ..
المعالج AMD ما احد ينصح فيه بالرغم من تعديل الشركة لمعالجاتهم ولكن لاتقارن بالأنتل .
الرام 512 عادي تقدر تزيده لكن الهارد 40 مب شي الناس وصلت للـ 250 وبرضو
الدي في دي روم يعني عرض بدون نسخ بيجيك يوم ودك تنسخ ملفات كبيره تحتاج لناسخ .

اخوي إذا كان سعره يتجازوز الألفين حرام تدفع فيه بتلاقي في السوق ماركات ثانية عريقة
وسعرها أفضل من العروض الموجودة ( لينفو ) من شركة أي بي أم سعره 2100 ومواصفاته
افضل من الي حطيت بكثير ..
عن نفسي اذا ما تبي تدفع مبلغ واجد شوف الديل انسبايرون 1525 قيمته 2600 ريال
ومواصفات قويه جدا ..

على فكرة حتى لو كان استخدامك عادي مع الزمن بيقدم الجهاز ولا يصير يسوى شي
يعني لو حطيت السعر في شي لك وللزمن افضل ..

نقطة أخيرة ما اتوقع ان الجهاز الي حطيته موجود بالسوق هذا موديل قديم على ما اظن
انا مب متأكد لكن هذا ظني ..

موفق اخوي ..

m a ji d
15-04-2008, 02:46 PM
شكرا يالغالي
فيه عرض عليه بس وسعره 1900 قلت اشوف مواصفاته

لكن نصرف النظر عنه لاهنت

R O M A
16-04-2008, 06:22 AM
ميزانيه 3200 ريال وش موجود بالسوق الان ؟

ياليت تمحطون لنا مواصفات وانواع الاجهزه الموجوده حاليا ..

شكرا لكم ..

ابو ميار
16-04-2008, 11:40 AM
^^
روما حياك اخوي ..
انا من اسبوع بالضبط شريت جهاز ديل فوسترو 1400
المواصفات كالتالي :
معالج كور 2 دو 2.00 جيجا
رام 1024 وهارد 120 شاشه 14.1
بلوتوث كام وايرلس دي في دي رايتر
وضمان 10 سنين من بدل 3 شامل و7 صيانه .
وشكله نفس الشكل الي بموضوع سعود المبرمج عن
الفوسترو ..
الجهاز في حراج الكمبيوتر وعند بوابة الحاسب بـ 3400 ..
غيره فيه نوع من شركة بِنك حلو وحول السعر ..

موفق اخوي .

R O M A
16-04-2008, 09:20 PM
^
^

حلووو ممتاز هذا

في وندوز ولا مفصخ ؟ :D

ابو ميار
17-04-2008, 05:50 AM
^^
مفصخ بقووووووووووه ..
لكن عليك بالاكس بي .. انا نزلت فيستا هوم بيرميوم
ماش تحسه ضعيف وحاولت انزل عليه التميت ما ضبط مره
شوف في جهاز من شركة أسس
سرعته 1.73 دويل كور رام 1 جيجا وهارد 120
كام بلوتوث وايرلس شاشة 14.1 عليه عرض بـ
2799 مع ويندوز .. الجهاز خنفشاري ..
موفق ..

OPEN mind
17-04-2008, 12:44 PM
السلام عليكم

فيه سوني فايو وردي وبدون كام ؟
ووين بوه ؟

أنـ KsA ـا
19-04-2008, 03:35 AM
.:.

مرحبا ..
اليوم راح يبدأ عرض في مكتبة جرير على اللاب توبات ..

أنا عندي سوني ... شريته من شهر ونص ..
مواصفاته ممتازة .. بس مدري شفيني حابه أشتري Apple
فقلت أدخل اسألكم هل تنصحوني فيه ولا لأ ...
وياليت تعطوني المواصفات اللي مفروض تتوفر فيه ..
أو أفضل جهاز غير سوني .... ؟
ومشكورين مقدما

.:.

قصيميهـ كيوت
19-04-2008, 04:41 AM
انا مثل أنـ KsA ـا
مرررره حابه الــ Apple

بس ماني عارفه هوكويس اولا .......؟

ياليت للي يعرف يعطينا مواصفاته مشكوراً

ابو ميار
19-04-2008, 01:59 PM
الـappel طريقة استخدامه تختلف عن الويندوز
كليا وفيها صعوبة ..
فيه موضوع بيفدكم أكثر كتبه الأخ R I A N

http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=295262

الردود بتلاقون فيها فائدة كبيرة ..

بشكل عام الجهاز صعب الاستخدام ..

انا سعوديه .. حرام تغييرين من شهر ونص
ناس تجلس بالاجهزة خمس سنين وانتي شهر
ونص .. السوني ممتاز

موفقين ..

قصيميهـ كيوت
19-04-2008, 10:07 PM
دامه صعب بلاش منه pb093
طاايب
ايش رايكم انا حاطه فـ بالي السوني ..واخوي يقول ال ديل احلى
هل فيه مقارنه بينهم ..؟احس السوني احلى بكثييرpb189

وياليت تنصحوني بجهاز من سوني يكون حلو واستخداماتي نت وفوتو وافلام وبرامج وكذا
ايش يصلح ليpb094

ابو ميار
20-04-2008, 11:58 PM
^^
هلابك ..
فيه السوني فايو الـ Cr سعره يوصل للـ 4900
مواصفاته حلوه شوفي صفحته ..

http://www.sony-mea.com/product/vgn-cr35g/sku/vgn-cr35g%252Fw%2Be1?site=hp_ar_ME_i

موفقه ..

Jo0oDy
21-04-2008, 01:13 AM
الـســلامـ عـلـيـكــمـ bp039

صباحكمـ / مساكمـ الله بالخير كلكمـ bp039

اخباركمـ !!! bp039

ودي اسالكمـ عن الاب توب ( سوني ) هذا !! pb094

* كمـ سعرهـ بالرياض !! pb192

* في فرق بين سعر اللون الوردي منه او الاحمر او الازرق والا كلها نفس السعر !! :sm5:

* احسن اشتريه من وكاله سوني نفسها !! والا محلات مثل اكسترا وبست !! وفي فرق بااسعرها !! pb030

* وش رايكمـ فيه عموما !! :rolleyes:

abeer_22
22-04-2008, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ودي اشتري هاردسك خارجي مساحته 500 جيجا .. وش افضل المواصفات وافضل شركه مصنعه ووين ممكن القاه بأي محل في الرياض اهم شي يكون المحل مضمون يبيع شي اصلي لاني شريت قبل من محل بس فيه مشكله وهو مااقدر اسكر الهاردسك :sm1: الا اذا فصلته من الكهرب :sm1:

خرطوش فردك انا
22-04-2008, 07:43 PM
يعطيكم العافيه

ابي احد يحللي هالمشكله :(

انا عندي لاب توب سـيـمـنـس ,, شاريه يمكن من سنه , والجهاااز مكروف ملعون والدين خخخخخ ,, المهم اني انا استخدم الجهاز وهو قاعد يشحن ,, يعني اشحنه والبطاريه موجوده فـ الجهاز ,, قد سمعت انها تأثر عـ البطاريه ,, المهم الحين اذا ما كنت شابك الشاحن عليه , تحت ( ايقونة البطاريه ) تصير فل ,, بس اذا وقفت عليها يقول باقي 40 دقيقه :( ,, وعلى طول ربع ,, ثلث ,, ساعه ويطفى علي :( ويروح اللي كنت انا فاتحه :(

يعني اشغله من جديد ان شبكته بالشاحن ولا ألقى الصفحات اللي كنت داخلها ,,

اللي أبيه ,, وش تنصحوني أسوي .؟ يعني لو أقدر اشتري بطاريه جديده له ,, بيضبط وضعه ولالا ؟؟

و وين ألقى البطاريه عشان اشتريهااا ؟

وشكرررا مقدمااا

ابو ميار
23-04-2008, 12:04 AM
Jo0oDy
مرحبا .. هذا السوني فايو CR وشوفي مواصفاته
بردي السابق وجرير حاطين عليه عرض بـ 4790
مع ويندوز أصلي وشنطة الشراء مايفرق لكن خذيه
من جرير عشان الويندوز الأصلي وعربيه ويصير ميه ميه ..

اخوي abeer_22 هلابك ..
شوف اخوي خذ نوع يجي بوكس كامل مقفل مثل ويسترون ديجتل
وفيه انواع مر على جرير بتلاقي عندهم اكثر من نوع ..

اخوي خرطوش فردك انا هلابك ..
هذه مشكلة اغلب الشعب السعودي الحبيب يشتغل ع ا لبطارية والشاحن
سوا طيب مدام فيه شاحن ليه تشبك البطارية .. البطارية استخدمها بدون
شاحن وفي مكان بعيد عنه الكهرب للشاحن يعني بالعربي لاتستخدم المحمول
وانت بالبطارية وعندك كهربا ..
شوف بتلاقي بطاريات في حراج الكمبيوتر بالهبل بس النوعيات اكيد فيها
الرديء وهو الأغلب وما اعرف كيف مصداقيتهم لكن لو تروح للوكالة
السيمنس وهي شركة BDL خلف عمارة الصالحية على طريق الملك
فهد بيوفرنها لك واسأل عنها عندهم ..
ان اشتريتها لاتشحنها وانت تشتغل خل الجهاز طافي وخلها تفلل وبعدها
اشتغل عليها بدون كهربا ولاتشحن البطارية إلا لين تفضى ..

موفقين جميعا ..

LIFE
23-04-2008, 01:33 AM
السلام عليكم

اخواني انا محتاره بين جهازين ( لاب توب ) وابي مشورتكم ( انصحوني )

اول جهاز SONYIntel Core 2 DUO T8100
2.100GHz
Hard Disk 200GB
Ram 2GB
Display 14.1
DVD Super Multi
Double layer

والثاني hp
Intel Core 2 DUO T8100
2.50GHz 4MB Cache
Hard Disk 250GB
Ram 2GB
15.4BrightView
Dedicated256MBVRAM
LightScribe DVD
Dual Double layer

hmn300
23-04-2008, 02:46 AM
شباب
انا حاليا مقيم في امريكا لكن بعد شهرين بتخرج وبرجع للسعوديه
وانا حاليا محتاج اني اشتري لاب توب جديد بس محتار هل اشتريه من السعوديه واستفيد من الظمان ولا اشتريه من امريكا لان السعر في امريكا يمكن يكون ارخص من السعوديه

فهل في محل لبيع اجهزه الكمبيوتر في السعوديه يعرض من منتاجاته على الانترنت مع السعر؟؟؟؟

abeer_22
23-04-2008, 03:11 AM
الله يعطيك العافيه ابو ميار دورت الجهاز عند جرير مالقيته بس قال الاخ ‏Mohannad =) .. (http://vb.eqla3.com/member.php?u=148449) انه موجود عند الشدادي ولقيته المهم يقول الشدادي انه يدعم الساتا !! وش فايده الساتا في الهاردسك

k r e e s t y
23-04-2008, 06:24 AM
ينطيكون !لعــ!فيه .

حبيت !ستفسر
ودي !غير لبتوبي رحت لجرير
ولقيت عندهم dell xps تنصحوني فييه

لان !ستخد!مي مقتصر ع !لنت وبر!مج !لرسم
وفوتوشب ..

طيب . /وش ر!يكم بعد بـHP بعد .. !لمزخرف

طبعـ! يهمني !لشكل !لخـ!رجي ..مـ!بي كبير
وثقيل .. نو

ودي بصغير وسعـره حلو ..

Dr.MoHaMeD
24-04-2008, 12:28 AM
8
8

بالنسبة لل Dell XPS

يمكن لي شهرين اسأل عنه وخصوصا موديل M1330 اللي شاشته 13.3 و طلعت بالنتيجة التالية :
- الجهاز ممتاز لعدة اسباب, و من ضمنها أنه عالي الجودة حيث انه اوروبي عكس اغلب الاجهزة الموجودة بالسوق كـ HP, Toshiba... بحيث انك تحصلين مثلا جهاز Dell Vs HP كلها بنفس السعر لكن مواصفات الـ HP اكثر لأنه صيني, و قيسي على باقي الاجهزة !
- شكله الخارجي جميييل جدا, و يتوفر بثلاث الوان: اسود, احمر, و اخيرا ازرق !!
- مواصفاته الاساسية حلوة مثل المعالج Core Due 2, صغر الشاشة "13.3", البصمة, البلوتوث, الوايرلس, كرت الشاشة NIVADA ,..
- اسعاره تتراوح ما بين الـ 4300 - 7200 تقريبا و الفرق غالبا في الذاكرة و سرعة المعالج !

إجمالا الجهاز ممتااااز, و انصحك فيه و بعنف !!:):)

حالتي صعبه
24-04-2008, 09:34 AM
السلام عليكم

انا ابي اشتري لاب وابي تعلموني وش المواصفات
الاساسيه له ووش افضل جهاز انا عندي توشيبا
ومطلعن في راسي نخل وابي غيره واهم شي عندي
انه يتحملني

LIFE
24-04-2008, 11:32 AM
السلام عليكم

اخواني انا محتاره بين جهازين ( لاب توب ) وابي مشورتكم ( انصحوني )

اول جهاز SONYIntel Core 2 DUO T8100
2.100GHz
Hard Disk 200GB
Ram 2GB
Display 14.1
DVD Super Multi
Double layer

والثاني hp
Intel Core 2 DUO T8100
2.50GHz 4MB Cache
Hard Disk 250GB
Ram 2GB
15.4BrightView
Dedicated256MBVRAM
LightScribe DVD
Dual Double layer

ماحد رد علي من اهل الخبره !! :sm1:

ابو ميار
24-04-2008, 11:35 AM
بــراءة .. هلابك
كل الجهازين حلوين الثاني أكثر سرعه وكرت شاشة حجم أكبر وكل الاثنين
كرت الشاشة مفصول السوني الكاش ميموري 2 ميقا والثاني 4 ميقا
لكن السؤال هل تحتاجين كل هالمواصفات ؟؟
إذا انتي مابتتعدين هالاثنين خذي السوني اقل سعر وجودة عاليه
وضمان3 سنين ..
اذا كان بتغيرين عن هالجهازين فيه عروض
كثيرة وأرخص هنا السعر مرتفع بسبب
كرت الشاشة المنفصل ..
فيه ديل فوسترو وانسبايرون وفيه من التوشيبا
وبرضو من الـ إتش بي اسعار اقل ومواصفات جيدة ..

hmn300 ترد لنا بالسلامة وربي يوفقك ويبلغك مرادك ..
اول شي شوف هذا رابط مكتبة جرير والتي تعتبر من أكبر
أسواق الكمبيوترات بالمملكة وفي نظري هي الأقوى الناس
يثقون فيها كثير ..
http://www.jarirbookstore.com/html/jarir_download-it-catalog.asp

بالنسبة لأجهزة أمريكا ما أدري هل الصناعة بتكون أمريكية وإلا
صناعة خارجية صيني مثلا وتسوق في أمريكا ؟؟
إن كانت صينية أو صناعة غير أمريكية خذ من السعودية يامال العافية
واستفد من الضمان ولا يقولك أحد ان الضمان مو مهم لأن الأجهزة ما تأمنها
ممكن فيروس وانت ماتدري يضرب عليك أي قطعة داخل الجهاز وبتحتاج الوكيل ..

abeer_22 .. الله يجزاك خير ..
غريبة جرير ماعندهم لكن كويس لقيتي عند الشدادي ..
الساتا هو أسرع من الهاردسك العادي ويوفر من البطارية خاصة إن كان
داخل الجهاز .. بكم سعره ؟؟

كريستي .. مرحبا ..
الـ XPS مثل ماقالك الدكتور محمد ان الجهاز ممتاز ومن أفضل أنواع
الديل لكن مشكلته أن اسعاره غاليه ومرتفعة ومدام استخدامك بسيط
نت وبرامج رسم فيه انواع ثانية ممكن تفي بالغرض عندك نوع
من الأسس نسيت موديله شاشته 14.1 وسعره 2799 ومعه
ويندوز فيستا عربي أصلي ..

حالتي صعبه .. هلابك
كان الله في عونك .. شوف حبيبي حاليا المسألة مسألة فلوس
تدفع أكثر تاخذ جهاز أقوى وأكبر إمكانيات لكن كل هذا حسب
حاجتك فإن كنت مستخدم عادي شوف جهاز امكانياته جيدة
وسعره رخيص ..
المعالج كور 2 دو أو دويل كور كل الاثنين حلوه ابعد عن السيلرون
والـ AMD الرام من 1024 جيجا وانت طالع الهارد 120 وانت
طالع .. كرت الشاشة إن كنت مصمم وراعي ألعاب عالية الجودة
شوفلك كرت جهاز فيه كرت شاشة خارجي وإن كنت مستخدم عادي
كرت الشاشة المدمج كويس .. طبعا البلوتوث والوايرلس والدي
في دي مهمة .. الكاميرا مب لازمه لكن مراح تلاقي جهاز بدونها ..
أخيرا انصحك بجهاز سعره حلو وممتاز ومصصمم للشغل الثقيل وهو
ديل فوسترو 1400 معالجه
كور 2 دو سرعته 2.00 جيجا ورام 1024 وهارد 120 وفيه
بلوتوث وكام ووايرلس ودي في دي رايتر وسعره 3300 عند
بوابة الحاسب بشارع العليا العام العمارة الي قبل حراج الكمبيوتر ..

اخيرا موفقين جمعيا ..

LIFE
24-04-2008, 01:01 PM
بااارك الله فيك اخوي ابو ميار

وماااقصرت

SaroOona
24-04-2008, 02:25 PM
مرحبا شبااااب وصبايااا ..
حبيت اسالكم عن اتش بي الشوكولاتاا في منو بالبصمه وكم سعره الحين وتنصحوني فيه ولا لا ميزانيتي 4500

ابو ميار
24-04-2008, 04:31 PM
miss flower .. هلابك
فيه بصمه وسعره 5700 .. ميزانيتك تصلح لجهاز من HB
موديله رقم 6735 ..
المعالج كور 2 دو سرعته 2.00 ورام 2 جيجا وهاردسك 160
وكرت شاشة منفصل 256 ..قيمته 4190 في جرير ..
وفيه جهاز ثاني وافضله انا لان شاشته اصغر 14.1 وموديله
2750 سرعته 2.2 كور 2 دو هارد 200 ورام 2 جيجا
وكرت شاشه منفصل 128 سعره 4490 ..

موفقه .

اشكيناسـ
24-04-2008, 06:04 PM
يعطيكم العافيه

فيه شخص قالي انه ممكن يوفر لي جهاز ديل 1400 نظام ويندوز XP بـ 2900 ريال اللون أسود

وفي بمكتبة جرير جهاز ديل 1525 ويندوز فيستا بـ 2990 ريال بألوان أصفر / وردي / أحمر

محتارة بينهم ماادري وش أخذ
اللي مخليني احتار هو نظام الفيستا ما ابيه ولا يناسبني أبد ، اذا شريته لازم أغير نظامه
لكن ما أبي اضيع فرصة خصم بطاقة الجامعة ، بيكون أوفر لي

طيب سؤالي : هل أقدر أغير النظام بدون تكلفة أوتعقيد ؟ ولا ماينفع أغير نظامه ؟

محتارة أنا اشتري من المكتبة اسم انها شركة ومضمونه ولا أخذ هاللي بيجيني بالنظام اللي أبيه من تاجر أثق فيه نوعاً ما.
ما ودي أدفع فلوسي واتوهق! لا مع المكتبة ولا مع التاجر

اشكيناسـ
24-04-2008, 06:14 PM
مكررر

abeer_22
25-04-2008, 01:12 AM
abeer_22 .. الله يجزاك خير ..
غريبة جرير ماعندهم لكن كويس لقيتي عند الشدادي ..
الساتا هو أسرع من الهاردسك العادي ويوفر من البطارية خاصة إن كان
داخل الجهاز .. بكم سعره ؟؟

الله يعطيك العافيه ع المعلومات
للاسف اللي ارسلوه الشدادي صار مافيه ساتا ورجعته لهم المهم اني
لقيته عند محل اسمه مؤسسه ديام للتجاره والتسويق وبسعر 600 ريال
وهو هاردسك خارجي ماي بوك ويسترون ديجتل يدعم الساتا وحجمه
500 جيجا عندي سؤال عن مشغل الهاردسك اللحين عندي مجموعه افلام
ومعها الترجمه اذا بشوفها ع الجهاز لازم احط الفلم والترجمه بنفس المسمى
ويشتغل تمام لكن اذا ابي اشوفها على التلفزيون او اشوفها عند احد لازم
احطها في سيدي احيانا يكون حجم الفلم اكبر من 700 م ب واذا حطيته في
DVD يكون مثلا حجم الفلم 1 غ ب ومااقدر احط اكثر من فلم لاني اذا
حطيت اكثر من فلم مايشتغل لاني ابي اشوفه في مشغل الـ DVD وجربت
طريقه وحده ضبط معي وحطيت فلمين بس المشكله تحتاج اسطوانه DVD
بحجم 7 غ ب وهذي مو موجوده دورت في اكثر من محل والمشكله اذا
الافلام كثير يبي لها وقت في التحميل والدمج والنقل على DVD سؤالي
هل فيه طريقه افضل واسهل من مشغل الهاردسك الخارجي لانه المعروف
عن الهاردسك الخارجي احط فيه الافلام وغيرها من صور وملفات وعن
طريق مشغل الهاردسك اقدر اعرضها على التلفزيون اذا فيه طريقه افضل
ياليت تساعدوني وتدلوني عليها واذا مافيه شي افضل من مشغل الهاردسك
فاايش افضل مشغل للهاردسك الخارجي والله يعطيكم العافيه ويجزاكم خير bp039

ابو ميار
25-04-2008, 02:51 AM
اشكيناسـ .. هلا ومرحبا .
شوفي ياخيه .. اولا الديل 1400 هذا نوعه ديل فوسترو وبالسعر هذا 2900 اكيد بيكون
معالجه الـ 1.6 كور 2 دو ورام 1 جيجا وهارد 120 سعره نزل بسبب نزل الموديلات الجديدة
وانصحك فيه خذيه لا يطوفك هالجهاز .. يجي دوس بدون نظام تشغيل انتي نزلي الي تبين اهم
شي التعريفات ينزلها المحل الي تشترين منه بطريقة جيدة .. على فكرة انا لقيت الجهاز عند محل
في الحراج بـ 3250 ممكن نزل مع معرض الجيتيكس ..
الإنسبايرون الـ 1525 خذيه من هايبر بنده عليه عرض بـ 2666 ويجي دوس برضو
بدون نظام تشغيل ونزليه عله الويندوز الإكس بي واهم شي التعريفات مواصفات
المعالج 1.6 دويل كور ورام 1 جيجا وهارد 120 ..
جرير فيهم ميزة الويندوز الأصلي الهوم بيرميوم فيستا طبعا لكن ا نتي ماتبينه خذيه مه برا
افضلك ..
عموما انصحك بالأول ديل فوسترو 1400 .., على فكرة هو اثقل من الانسبايرون ولونه
اسود وتصميمه عادي لانه مصمم لقطاع الاعمال ..

abeer_22 .. هلابك ثانية ..
النوعية هذي ممتازه والسعر برضو والله ممتاز جدا لكن عن نفسي ماعندي
خبرة في طريقة تشغيل الافلام وخرابيطها ..

بالتوفيق جميعا ..

abeer_22
25-04-2008, 03:02 AM
ابو ميار الله يعطيك العافيه ماقصرت والله bp039
وان شاء الله اللي عنده خبره في الافلام
والاجهزه اللي تشغلها على التلفزيون يساعدني bp039
مكتوب استفساري كامل برد 451</STRONG> (http://vb.eqla3.com/showpost.php?p=7294516&postcount=451) موجود
بهذي الصفحه bp039bp039

اشكيناسـ
25-04-2008, 06:38 AM
ابو ميار جزاك الله خير pb189

صدقت هو قالي انه دوس بدون نظام والسعر يشمل التعريفات
وقالي اذا لقيتي انسبايرن دوس انا انزلك التعريفات
استفدت كثير من ردودك هنا
حسيت اني عرفت وش السالفه مو مثل اول
لأن فيه واحد كان يبي يبيع لي جهازه المستعمل بـ 2000 بعدين هونت قلت وش ابي فيه ازيدهم شوي واخذ لي جديد بضمانه

الله يوفقك مثل ماطمنتني

حالتي صعبه
25-04-2008, 09:08 AM
يعطيك العافيه ابو ميار bp039

لورلاي
25-04-2008, 07:19 PM
انا حابه استفسر وش احسن شركه تنصحوني اشتري منها لاب توب؟للني كدشريت من ايسر وحسرررربي (غثنترجمته)

Cocuk
25-04-2008, 07:32 PM
مشكووورين:)

غريب الدار
26-04-2008, 02:51 PM
ياجماعة انا لي يومين ادور على سوني فايو CR - VGN-CR35G/R

http://sp.sony-asia.com/media/49/24068

http://sp.sony-asia.com/media/28/13510
رحت لم عالم سوني والكترو ماحصلت عندهم الا اللون الوردي ,,, وانا ابي اللون احمر ...

تكفون الي يعرف وين موجود اللون احمر يدلني باسرع وقت pb192

Dr.MoHaMeD
26-04-2008, 03:17 PM
لورلاي..

بالنسبة لسؤالك عن احسن شركة..
طبعا هذا يعتمد على اشياء كثيرة و أهمها كم ستدفعين؟
لأن اللابتوبز بشكل عام "ادفع اكثر.. تحصل اكثر" !!:)
لكن إجمالا:
اذا كنتي بتدفعين تحت ال 5000 الاف فأنصحك بـ HP او Toshiba.. فيها مواصفات حلوة و بأسعار مميزة !!
اما إذا كنتي بتدفعين من 5-7 الاف.. فأنصحك بالـ Dell XPS M1330.. تكلمت عنه في رد سابق .. جهاز مميز !! وكذلك HP chocolate برضوا مميز !!
اما إذا كنتي بتدفعين اكثر من 7000 فأنصحك بالـ SONY..

و كل شركة و لها موديلاتها و مواصفاتها.. عاد انتي و نوعية استخدامك !!:)

ابو ميار
26-04-2008, 11:40 PM
غريب الدار ..
عمارة الصالحية طريق الملك فهد
ادخل من البوابة الغربية فيه محل على يسارك
اسمه بواد التقنية وفيه محل قدامه وفيه وشفته
برضو في حراج الكمبيوتر ..

بالتوفيق .

غريب الدار
26-04-2008, 11:48 PM
غريب الدار ..
عمارة الصالحية طريق الملك فهد
ادخل من البوابة الغربية فيه محل على يسارك
اسمه بواد التقنية وفيه محل قدامه وفيه وشفته
برضو في حراج الكمبيوتر ..

بالتوفيق .

هلا والله ابو ميار ,, اليوم انا رحت لحراج الكمبيوتر ولقيته بس رقمة 320 موب 35 عند محل ابيض واحمر والذهبي ... بس خفت والله اشترية :( لانهم لعابين هالمحلات,,
عالم سوني قالوا لي بعد اسبوع يبي ينزل عندهم الاحمر ... عاد سجلت رقمي عندهم وقالوا نبي نتصل عليك اول ماياصل pb034

شكرا

البـ سارونه ـارونه
27-04-2008, 11:04 PM
مساكم الله بالخير جميعا

انا محتارة بين جهاز ديل xps M1330

وجهاز سوني الوردي VGN

الاول شاشة 13 بوصه والثاني 14

هل يفرق بالحجم هالواحد بوصه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والسؤال الثاني :
اذا شريت جهاز فيه ويندوز فيستا وعربته هل يؤثر على الجهاز وعلى التحديث ووين افضل مكان اعربه ؟؟؟؟

السؤال الثالث : هل فيه اجهزه بالسوق فيها

تقنية Blue ray??????????

مصــرووووعـه
28-04-2008, 03:33 AM
يعطيكمممممم العافيه عالمجهووووووود

اخوي بغيت اسالك شرايك بجهاز توشيبا U300-151

انا حسيت انه زين حيل لان كان خالص مو موجود يالله لقيته

ياليت اللي يعرف يفيدني

ابو ميار
28-04-2008, 05:35 PM
غريب الدار .. ..
الجهاز حلو .. ربي يوفقك ....

Sarona.sa .. هلابك ..
الـ Xps 1330 حلو ومواصفاته ممتازه والسوني برضو حلو
الفرق مو كبير لكن واضح الديل اصغر ..
عن نفسي افضل الأول الديل اكثر شعبية ..

والفيستا يتعرب فيه محلات يعربونه ولو بتبحثي هنا بالموقع بتلاقين
موضوع عن تعريب الفيستا والنت بشكل عام اعتقد شفته في موقع
منتديات المشاغب تعريب الفيستا ..

البلو راي ماشفت إلى الآن بأجهزة فيها بلو راي ..

مصــرووووعـه ..
الجهاز حلو خذيه وبقووووووووه عليه حجم جنان
معالجه كور 2 دو بسرعه 2.00 جيجا ..
شفته امس القريب في جرير ..

موفقين جميعا ..

::ChErRy::
28-04-2008, 06:23 PM
السلام عليكم
اخباركم ؟

قررت اشتري لاب توب .. ورحت لجرير واعجبتني 3 اجهزه:
Fujitsu Siemens AMILO XI 2428 Intel Core 2 Duo T7250 2.00 GHz
Product Details
processor type Intel Core 2 Duo T7250
processor speed 2.00 GHz
L2 cache size 2 MB
system memory 2 GB DDR2 RAM
hard drive capacity 250 GB
screen size 15.4 in
screen type Brilliant View WXGA screen
video memory 256 MB DDR2 RAM
video/graphic chip NVIDIA GeForce 8600M GS
modem speed 56 Kbps data, V.92 international
wireless communications wireless LAN 802.11a/b/g/n
bluetooth built-in
FIR/infrared n/a
USB Port 2.0 3
TV-out/S-video 1
battery type lithium-ion
operating system Microsoft Windows Vista Home Premium
warranty n/a
السعر 3790

Hewlett Packard PAV DV6735EE Intel Core 2 Duo T7250 2.00 GHz
Product Details
processor speed 2.00 GHz
L2 cache size 2 MB
system memory 2048 MB
hard drive capacity 160 GB
drives included LightScribe DVD Dual Double Layer
screen size 15.4 in
screen type BrightView WXGA wide screen
video memory up to 1023MB Memory (256MB dedicated)
video/graphic chip NVIDIA GeForce 8600M GS
modem speed 56Kbps
wireless communications wireless 2200 802.11b/g
bluetooth built-in
FIR/infrared n/a
USB Port 2.0 3
TV-out/S-video 1
battery type lithium-ion
warranty 1-year international

Dell INSP 1520 Intel Core 2 Duo T7250 2.00 GHz
Product Details
processor speed 2.00 GHz
L2 cache size 2 MB
system memory 1 GB DDR2 RAM
hard drive capacity 120 GB
screen size 15.4 in, wide screen
screen type Tru Life TFT LCD WXGA color
video memory shared 256 MB DDR RAM
video/graphic chip Intel GMA X3100
modem speed 56 Kbps data, V.92 international
wireless communications wireless LAN 802.11a/b/g
bluetooth built-in
FIR/infrared n/a
memory card reader 8 in 1, MC/MS/MS Pro/SD/SM/xD
USB Port 2.0 4
TV-out/S-video 1
battery type Lithium-ion
warranty 1-year NBD
السعر 3790
وفيهdell vostro بس مو موجود عند جرير

وش رايكم وش احسن واحد علما ان ميزانيتي ماكسيمم 4000 واستخداماتي : انترنت-مايكروسوفت اوفيس-فوتوشوب على خفيف
وابغى شي يعيش وخراباته قليله .. وبطاريته كويسه
اذا فيه جهاز كويس قولوا لي عليه .. بس لايصير acer
وبس وبس

LyOnA
28-04-2008, 06:49 PM
السلام عليكم ..

1
بستفسر عن الهارد ديسك
- وشو أفضل نوع ؟
- وكم الحجم اللي مفروض أخذه إذا كنت بحتاجه لتحميل الأفلام ؟
- وأسعاره ؟

2

ايش أفضل نوع جهاز مكتبي ؟ بحدود 2500 ريال ؟
وهل توجد عروض الآن ؟

وثآنكس

بلادلاخه
29-04-2008, 10:36 AM
إقلاعيون وإقلاعيات

قررت أقلع واشتري لاب توب:D

ودي بـ hp أو توشيبا

ميزانيتي 4000 أو أقل pb027

الاستفسار الثاني..
وش رايكم أفضل اشتري من جرير أو اكسترا أو الكترو أو هايبر بنده ؟
من الأرخص ويعمل صيانه
أنا رحت لاكسترا حسيته أرخص من جرير والا؟

دايخه
29-04-2008, 10:45 AM
هلا بكم جميعاً bp039

قررت أشتري لاب توب :D

dell 1420

وش رايكم فيه وكم سعره ؟

T•BaG
29-04-2008, 03:10 PM
السلام عليكم
شفت بجرير جهاز ماكنتوش الابيض وعجبني
وقال انه اقدر انزل عليه الويندوز
مدري وش رايكم باجهزة ماك ،، وهل عملية وتتحمل الكرف

سعره 6200 ريال تقريبا

تحيتي

مصــرووووعـه
29-04-2008, 06:34 PM
مصــرووووعـه ..
الجهاز حلو خذيه وبقووووووووه عليه حجم جنان
معالجه كور 2 دو بسرعه 2.00 جيجا ..
شفته امس القريب في جرير ..

موفقين جميعا ..

يااااماااااااااااااااااال العافيه والله
سلممممممممت

اخوي انا شريته حلو وخفيف بس عيبه ان فيه كاميرا وانا بصراحه عليميه وخايفه <<تفكر تحط عالكام كركتر او صبغ اظافر خخخخخخخخخخخخخخ

عيبه الثاني ان الويندوز اللي فيه ويندوز فيستا كلش ما ارتحت عليها صعبه شوي وانا تعودت على الاكس بي وبعدين الاكس بلورار اللي فيه 7 باااااايخ حييييييل وفيه مشاكل والفيستا بعد فيها مشاكل بالخط بعض الرموز ماتطلع عندي تطلع لي بطريقه غريبه

انا افكر اشيل الفيستا واحط اكس بي ويوم قلت للفني قالي حرام الفيستا اصلي قلت له حط لي اكس بي اصلي وبينزلها والله يستر شتنصحني انزل اكس بي والاااااا هو يقولي الجهاز جديد يمكن ما القاله تعريفات !!!!! وش رايك

وتسلمممممممم تعبنااااااك معنااااااااااا

lost in world
29-04-2008, 07:22 PM
وين عالم سوني ؟

و ممكن رقمهم لو سمحت ....!

LyOnA
29-04-2008, 08:50 PM
مافيه أحد جاوب علي
:sm1:

ابو ميار
29-04-2008, 10:38 PM
ChErRy هلابك ..
بالتريب ديل فوسترو 1400 معالجه كور 2 دو سرعته 2.00 رام 1 جيجا وهارد 120
سعره 3400 عند بوابة الحاسب في الحراج خذيه وتوكلي على الله .. ممتاز جدا ..
واذا واحد من الثلاثة الي حطيتي ابدأيها بالفوجتسو ثم الاتس بي وأخيرا وياليت تشيليه من بالك
الديل الإنسبايرون 1520 مشاكله كثيرة ..

LYOoOoNAH مرحبا فيك ..
الهاردسك شوفي رد الاخت abeer_22
اني لقيته عند محل اسمه مؤسسه ديام للتجاره والتسويق وبسعر 600 ريال
وهو هاردسك خارجي ماي بوك ويسترون ديجتل يدعم الساتا وحجمه 500 جيجا
الحجم ممتاز والنوع ممتاز والسعر أيضا ممتاز .. يعني كل 100 جيجا بـ 120 ريال في السوق
حاليا توشيبا مع بوكس تقليد بـ 270 ريال 120 جيجا .. يعني انتي كسبانه ..

بالنسبة للجهاز المكتبي .. عندك أحد أمرين إما تجميع والمحلات كثيرة الي تسويه لكن وين
المحل الصادق في مواصفاته وسعرها ..
الأمر الثاني وهو الأغلى الجهاز الي يجيك بوكس كامل من شركة وحدة مثلا ديل او
ايسر أو اتش بي كومباك أو أي بي أم وتلقينها عند اكسترا وجرير والكترو وفرست ..
لكن لو تشوفين محل تعرفون صاحبه او تحاولون وقت التركيب تصيرون حوله بيحط مواصفات
ممتازه وبسعره مناسب الـ 2500 ريال تجيب جهاز مجمع محترم جدا .. معالجه كور 2 دو
ورام 2 جيجا وهارد 260 .. ولو انتي في الرياض فيه كم محل اعرفهم صادقين في شغلهم
ويحط المواصفات الي يطلبها الزبون مب مثل محلات الحراج والجفال تدفع حق القطعة ويحطلك
غيرها ..

بلادلاخه مرحبا ..
الـ HB موديله رقم 6735 ..
المعالج كور 2 دو سرعته 2.00 ورام 2 جيجا وهاردسك 160
وكرت شاشة منفصل 256 ..قيمته 4190 في جرير ..
وفيه جهاز ثاني وافضله انا لان شاشته اصغر 14.1 وموديله
2750 سرعته 2.2 كور 2 دو هارد 200 ورام 2 جيجا
وكرت شاشه منفصل 128 سعره 4490 ..
وفيه موديل الظاهر رقمه 2735 في حراج الكمبيوتر بـ 3700
معالجه 2 جيجا كور2 دو ..

جرير غالي لكن معه ويندوز اصلي .. الحراج فيه اتش بي واجد
ارخص من جرير بدون ويندوز أغلبها .

دايخه .. هلابك ..
مااعرف هالجهاز اعرف ديل فوسترو 1400 وحطيت مواصفاته فوق ..

T•BaG ياهلا ..
فيه موضوع للأخ R I A N
فيه كل شي عن الماك بوك ويفيدونك شعب الماك هناك ..

مصروعه .. مرحبا مرة ثانية .
الله يعافيك ومبروك وتكسرينه بالعافية :) ..
يحطلك اكس بي اصلي .. يلعب عليك هالدرج .. مافي شي اسمه اصلي اكيد كوبي
لأن الأصلي مايقل سعره عن 300 ريال لكن هو بيحطلك كوبي وموجود عند كل
المحلات ومابه شي زين لكن اهم شي التعاريف يبيلها تدوير في النت بيلقاها ان شاء الله ..
ولاتعدمي الجهاز بصبغ الأظافر .. ياحبكم للمناكير ياالبنات .. الزبدة حطي عليها لاصق اسود
بالعربي شطرطون كهرب قطعة صغيرة مره .. ممكن مستقبلا تبيعين الجهاز او شي لاتخربيه ..
الفسيتا حلو بالحيل خاصة لو كان اصلي والله روعه بس يبيله تأقلم مثل الاكس بي اول مانزل ..
ع البركة مرة ثانية ..

lost in world هلا وغلا ..
اذكر لهم محل في خريص بلازا بالرياض بالدور الثاني مقابل صالة ألعاب الأطفال .. لكن اغلب اجهزة
السوني موجودة في كمبيومي ..

أخيــــــرا موفقيــــــن جميعـــــــــا .. سلامي

A L F A I S A L
30-04-2008, 01:42 AM
الله لا يهينكم ..

ودي اغير نظام التشغيل عندي بدال الويندوز واخليه ماكنتوش ما يهمني انه يقولون صعب لكن ما عليه ابي اتعود عليه لين اشتري الـ IMAC , علما ان الويندوز عندي xp والجهاز ديل6000 , والمعالج سنترينو 1.7 و الرام 1.256 قيق تقريبا , ما ادري هل ينفع او لا .. ؟؟

وهل يصير يعلق او من هالاشياء , وبكم اقدر انزله ووين ..؟؟

يعني ابي عيوب و مميزات النظام لما انزله على جهازي ,

تحياتي لكم ..

(f)

يُـمنى
30-04-2008, 02:39 AM
سلام ....
اقلاعيين واقلاعييات
بسألكم وابي منكم جوااااااب ..بليز

أنا شريت جهاز ديل inspiron 1525

واحس حرارتـه بزود :( يعني يسخن بسرعه وش المشكله ؟
أرجوكم لاتطنشون ردي ,,وش ممكن أسوي فيه !!
والمشكله الثانيه
الماوس تعلق كثير >>>:mad:

30-04-2008, 02:55 AM
مشكور ابو ميار
الفوسترو احسن عشان السعر والا عشان المواصفات والتعامل ؟؟
والسيمنس جايز لي على انه ثقيل لانه مرره سريع .. لكن يقولون ان قطع غياره غاليه وحساااس

شرايك ؟؟ وش اصمل عليه منهم (خشه محتاره )

مخنوشه
30-04-2008, 05:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي استفسر عن اسعار كرت الشاشه :D

R O M A
30-04-2008, 11:07 AM
بستفسر عن الهارد ديسك
- وشو أفضل نوع ؟
- وأسعاره ؟

ماي بوك من ويسترن ديجتال
الحجم ممم راجع لك وتحميلك !
500 غيغا أحسه مناسب مدري !!
سعره تقريبا بـ 490 ريال ..

Lostisa
30-04-2008, 06:37 PM
السلام عليكم
انا عندي استفسار صغنووووون pb034
ابي اشتري لاب توب جديد ومحتاره بكذا شركة
ودي باللاب توب الوردي من سوني اللي ب4795 ريال
وودي بتوشيبا اللي ب3000 وشي
وودي بالديل اللي ابيض ومزخرف من فوق بورود سماويه
بس ابي احسن واحد منهم ماودي اشتري شي واتحسف :(
كثير مدحوا لي التوشيبا بانه كويس واسعاره مناسبه ومقارب للسوني من حيث الجوده
وفيه ناس مدحوا الي الايسوس انا ماشفته الا اكسترا واسعاره غاليه شوي
الزبده ابي احد يمدح لي اي جهاز ومايدحه عالعمياني ابي يمدح لي من خلال تجربه او خبره بالاجهزه
وعلى فكره انا استخدامي للجهاز مجرد تصفح يعني مايهمني المميزات اللي ماراح استخدمها واخم شي عندي السرعه وانه مايعلق ولايخبط من اي فايروس
ومشكووووووورين مقدما pb189

Alghaly
01-05-2008, 12:42 AM
اما لعد اليوم كنت ادور على نفس جهازسوني فايو Cr - Vgn-cr35g/r دورت في جرير واكسترا والكترو وبيست وبعض محلات حراج الكمبيوتر مالقيته وباقي المحلات مقفله

عماير الصالحية وينهي فيه بالضبط ياشباب ناوي اروح لهم بكره

Memory
01-05-2008, 12:51 AM
السلام عليكم ..

1
بستفسر عن الهارد ديسك
- وشو أفضل نوع ؟
- وأسعاره ؟

2

ايش أفضل نوع جهاز مكتبي ؟ بحدود 2500 ريال ؟
وهل توجد عروض الآن ؟

وثآنكس

أفضل شي هاردسك
ماي بوك pb189

أنا شريت حجم 500 قيقا
بـ 500 ريالز من إكستـرا ..
لـ الأفلام مره حلوو bp039
وتلاقين حجم 160 قيقا بـ 130 ريالز أظن ..

موفقـه ..bp039

‏M!ss P!nk
01-05-2008, 02:45 AM
صـ ب ـــآح الخـــــــــير ., bp039

بسألكم .. أنا متردده حآبهـ اشتري سوني فايو الوردي pb094

وش رآيكم فيهـ ؟!

موآصفآتهـ حلوهـ ؟.. استخداماتي فوتو وأفلام وأشياء ثانيهـ ..

هل رآح يتحملها .؟! وش تنصحوني فيهـ .!

اباالنوم
01-05-2008, 03:17 AM
ابي رأيكم بهالذيب

ابـو تركي
01-05-2008, 06:17 AM
^
^
نفس الشي

ورايكم بهذا بعد
http://h10010.www1.hp.com/wwpc/me/en/ho/WF06b/1770577-1770863-1770865-1770865-1770865-81135249-81578816.html?jumpid=oc_R1002_EMEA_MIDDLE_EASTENC-001_HP%20Pavilion%20dv2799ee%20Special%20Edition%2 0Entertainment%20Notebook%20PC&lang=en&cc=emea_middle_east

سعره 5800 ريال

ابو ميار
01-05-2008, 12:52 PM
A L F A I S A L
اسأل هنا ويعطونك الزبدة ..
يُـمنى هلابك ..
هذه مشكلة الـ 1525 الحرارة ولاشفت قد مالفيت في النت حل
لذلك غير المراوح الي تركب تحت الجهاز بصراحة قهر تشتري
جهاز واخرتها يحتر من تحت ..
الي اكتشفته ان سبب الحرارة لايوجد جرم عازل بين الهاردوير
والغلاف العلوي للجهاز الي فيه الكيبورد والماوي بعض الاجهزة
مثل الفوسترو والاجهزة القديمه تلقى فيها ثقل بسبب العوازل
وبعضها يكون بسبب فتحات التهوية خلفية لكن ما اعتقد انها
سبب انا عندي جهاز توشيبا U300-135 فتحات التهوية
جانبيه ومع هذا يحتر مرة .. الله يكون بعونك .

::ChErRy:: هلابك ثانية ..
والله الفوسترو ممتاز سعر ومواصفات وافضله على الفوجتسو لانه اكثر
شعبية وحلول المشاكل موجودة بكثرة .. توكلي على الله وخذيه لكن
شوفي محل كويس ولفي في السوق زين الاسعار مختلفة من محل لآخر .

loooli pop .. مرحبا
السوني CR حلو والتوشيبا اي نوع الي تقصدين .. والديل الي تقصديه
انسبايرون ..
اول شي انحاشي عن الانسبايرون مشاكله كاثرة هاليومتين ..
السوني حلو وسعره بعد زين لكن بتلاقين اجهزة ارخص ومناسبة جدا لاستخدامك
عندك من الديل نوع اسمه فوسترو مواصفاته عاليه وارخص من السوني
الأسوس ممتاز جدا ونزلو منه نوع شاشته 14.1 وسعره رخيص ..
عن نفسي افضل الفوسترو وبعده السوني وبعدين التوشيبا حسب النوع لكن
كل هذا حسب ميزانيتك ..
في نقطة السوني الناس طاحت فيه لأن لونه الزهري جاي حلو بالأصح البنات
انهبلو عليه عشان لونه أولا ثم عشانه سوني .. لكن إجمالا الجهاز ممتاز وأداءه
عالي ... انا استخدمته من فترة الجهاز حلو .. لكنه غالي .

Alghaly .. الصالحية على طريق الملك فهد وانت متجه جنوب ادخل مع
مخرج الوشم تجيك اشارة بعد الاشارة بشوي على يمينك ..
انتظر شوي ترى جرير تنزله من فترة لفترة بكميات بسيطة وهذه من جرير
او روح لكمبيومي في التحلية بتحصله ان شاء الله .

M!ss P!nk هلابك .
الجهاز حلو ويتحمل ليش لأ مو زمان كنا نستخدم بنتيوم 2 و3 و4
وكانت ماشية زي الحلاوة .. معقولة الكور 2 دو ما تتحمل هالشغل البسيط
خذيه وتوكلي على الله اذا انتي ناوية تشتريه ..

اباالنوم .. هلابك ..
انا اشهد انه ذيب .. خذه وبعنف تدري كم الكاش ميموري 6 ميجا
يعني لو عندك تصاميم على الأوتوكاد وإلا ألعاب عالية الدقة بتحوس ابوها
حوس ولا تهنيق ولاغيره .. توكل على الله ..
على فكرة وكاني ماني متوهم اول مانزل الجهاز كان كرت الشاشة 256 وهنا
اشوفه 128 لكن ميزته انه منفصل ومن أفضل الأنوع نيفيدا وهذه عادت
الـ HP تستخدم هذا النوع من كروت الشاشة ..

ابـو تركي ..
كل الاثنين حلوين ..

بالتــــــوفيق ..

عالمي رغبه
01-05-2008, 02:50 PM
شباب أبي رأيكـم

أفضل هارددسك خارجي لجهاز مكتبي؟

بإنتظاركـم

‏M!ss P!nk
01-05-2008, 06:26 PM
اللهـ يعطيكـ العآفيهـ اخوي ابو ميار ..

بس مآدري مترددهـ بين الوردي والاسود .؟!

هل الأسود زي الزهري والألوان الثانية فيهـ لمعهـ زي( كريستال) من برا ؟!

اجرح واداوي
01-05-2008, 06:48 PM
؛

السلام عليكم

انا قد تكلمت عن مشكلتي هنا في موضووع
مشكلتي اني اللبه حقة الواير لس معد اشتغلة ولعد صاير يقدر يشبك على الواير لس وديته محل وقال خلاص ابصلح المهم كلمني بعد يوم وقال اني ما اقدلا ولازم له قطعه ومالقيتها
قلت خلاص بس ورحت وشريت الوصله اللي يقلون انها حقت الواير لس
شبكتها وطلع لي اتصالنا بس ما عرفت كيف اتصل :(
ياريت تعلموني

؛

Memory
02-05-2008, 03:35 AM
صـ ب ـــآح الخـــــــــير ., bp039

بسألكم .. أنا متردده حآبهـ اشتري سوني فايو الوردي pb094

وش رآيكم فيهـ ؟!

موآصفآتهـ حلوهـ ؟.. استخداماتي فوتو وأفلام وأشياء ثانيهـ ..

هل رآح يتحملها .؟! وش تنصحوني فيهـ .!

مانصحك فيه :sm4:
كثير صاحباتي شروه وابدا مااعجبهم !!

والكيبورد الأحرف بعيده عن بعض وشوي قاسيه :rolleyes:

ومدري وش عذربوا به بعد :D

بسس مرره الحمدلله اني ماشريته pb036
لأن كنت خـااقه معه وأبيه :eek:
خخخخ

Memory
02-05-2008, 03:44 AM
ابـا النوووم

نفسس كلام ابو مياررر
الجهـآآآآز بطل توكل وماقدامك الا الزين :Dpb189

ابو تركي

مااعرف بالضبط pb036

بسس تطمن كل اصدارات hp الجديده
شويه عليها خطيــــره pb189
بجد بطله pb189

أظن هذا التشوكلت ولا pb036 ؟ !

بـ إكسترا قالوا لي انه هالجهاز يصلح للمحترفين
لأن جهازي الي قبله فـ قال انو نفسه
بس هذ أكثر احتراف
بس عليه ششششكل يهووووووس :sm5:pb189

اجرح واداويpb036

شوفي يالغلا اذا طلعت لك الشبكه
راح تتصل من نفسها أو بتلاقين تحت
مربع صغيرون مكتوب [ اتصال]

هذا والله أعلم :D
جربي يمكن تضبط pb036

وآفي
02-05-2008, 03:48 AM
صبحهم بالخير ,,
ياحلوين انا عندي استفسارين ,,
عندي جهاز سوني فايو Vgn-nr280e
الجهاز جايني هديه وبيني وبينكم ماجاز لي .. :sm12:
وفيه مشكله اني اذا جيت اسجل فيديو من التلفزيون ( بكرت تسجيل فيديو خارجي ) ,, مايطلع لي الصورهـ ! ,, واذا طلعت عقب الطقاق وجيت اسجل يسجل وفي الاخير يطلع المقطع فاضي .. بالعربي جهازي جالس " يسلّك " لي .. pb027

الأستفسار الثاني ,, ان ودي أبيعه وأشتري لي جهاز سوني بداله ,,
بس أبيه يكون بحجم أصغر منه ومواصفاته تكون كويسه بسعر من ( 3000 - 4000 )
الشكر موصول لكم مقدماً ,, bp039

.. Red Rose ..
02-05-2008, 07:06 PM
اش رايكم فلاب توب من شركه اسس
موديل asus x80

Intel® Pentium® Dual-Core T2330
1.66GHz, 1Mb L2, 533MHz
2.0Gb DDR2 (2-slots - 1Gb Transcend 667MHz))
120Gb SATA HDD
DVD Recorder
Intel® GMA X3100
14” Wide WXGA Screen
56Kb Modem
Wi-Fi Gعطوني رايكم اشتريه او لااااا
سعره حدود 2500

ردو علي ياهل الخبره بسرررعه

it's me
03-05-2008, 12:19 AM
هاي جايز \

اليوم اشتريت لاب توشيبا ستلايت 200 _204
1 gb الرام
200 hd
معالج كور 2 ديو 2.2
الويندوز فيستا

من اكسترا
الى الان احس انى مو مرتاحة مااعرف ان كان السبب ان اللاب جديد وانا متعودة ع توشيبا اللي قبله تحملنى سبع سنين
هل مواصفاته كويسة
هل فيه حل لتسريع اقلاعه
الماوس فيها اشياء كثير هل يمكن تعطيلها وجعلها بس ماوس عادي ؟
يعنى الماوس تفتح الصور والايميل وو
حرف الدال ابو نقطة ماعرفت كيف اشغله
هل تقبل اكسترا الترجيع او التبديل حسب علمكم
هل ممكن تبديل الوندوز من فيستا الى اكس بي وهل هالشي رح يضر اللاب

شكرا كثير bp039

اتس مى

ابو ميار
03-05-2008, 12:28 AM
حنان الكون هلابك ..
خذيه حلو الجهاز وسعره روعه مواصفاته ممتازة لمستخدم عادي
اعتقد انه يجي بدون ويندوز يعني نظام الدوس نزلي عليه اكس بي
بيصير الجهاز خيالي .. توكلي على الله ..

‏M!ss P!nk ..
عندنا مثل يقول كل مايعجبك والبس مايعجب الناس ..
يعني خذي الي يعجبك وبالنسبة للجهاز خلنا ندخل في الكلام الي
قالته دوفه ـ الله يفك أسرها ـ الله يهديها تحب السرعه وقفطها
المرور لوووووول ..
تقول ان كثير من زميلاتها اشتروه وتحسفوا عشان الكيبودر قاسي
في الضغط بالعكس اقول هي ميزة بصراحة كيبورده حركة جديدة جاي
بشكل متباعد شوي وكل زر له استقلالية كامله وعند الضغط تحس
بالفخامة ..

اجرح واداوي ادخلي من ابدا على الاتصالات وبعدها على الوايرلس
بتلاقي التصالك اضغطي عليه وبيطلب منك الاتصال وبعدها الرقم
السري وبيضبط ان شاء الله .

عالمي رغبة . عندك ويسترن ديجتل هو الأفضل ..

ايه يهين .. السوني صعب تلاقي بالسعر هذا ممكن توصل إلى الـ5 آلاف
وحتى جهازك ان جيت تبيعه بيكسرون سعره ..
شوفلك خبير تسجيل حط مشكلتك في قسم المشكلات ولعلهم يساعدنك فيه
ناس مقلعة تسجيل وعرض أفلام ..

it's me .. مرحبا .
مبروك الجهاز وتكسرينه بالعافية .. لا ترجعينه ولا شي
مواصفاته ممتازة مب حلوه وبس وبإمكانك أيضا تخليه افضل لو تزيدي
الرام بـ 100 ريال إلى 2 جيجا بيصير طياره ماشاء الله ..
الفيستا ثقيل ويحتاج إلى رام اكثر من 1 جيجا مع اني استخدمه مع 1 جيجا
وماشي ..
التوشيبا الي معه ويندوز فيه برامج حاطينها غثيثه مره تثقل فتح الجهاز والعمل فيه
فلو تشوفين احد يشيلها بيفرق معك الجهاز انا سويتها مع جهاز توشيبا من يومين
واختلف الوضع كثير مره او انتي سويها افتحي على إزالة البرامج وافتحي على قائمة
أبدا وشوفي البرامج الي ماتنفعك شيليها ..
وعلى فكرة لوتوديه عند مهندس كويس يفرمته لك وينزلك اكس بي مثل ماتبين
وبتحسي بالفرق ..
الجهاز مسببلك فرق لانه جديد عليك والقديم تعرفن له زين هذا جيد ونظامه فيستا
ثقيل شوي هو الي مسبب لك ازمه ..
اذا بتفرمتيه انتبهي التعاريف على السي خلي يحطها في سي دي واحتمال تصير موجوده
مع سيدي الريكفر تعاريف الفيستا طبعا لكن لو تبين تعاريف للاكس بي يطلعها من النت
من الموقع وسهله .. ولو تبين مهندس كويس اعطيك رقمه ووديه عنده بغرب الرياض
مجنون كمبيوتر ..
حرف الذال بتلاقيه جنب الألف في زر فيه علامتي < > فوق بعضها .. هو حرف الذال

موفقة وع البركة .

موفقين جميعا ..

موفقين ..

it's me
03-05-2008, 02:24 AM
ياااه يسعد البك يابو ميار ..
انا من رايي تفتح محل استشارات والله ربي يحميك

اولا ربي يبارك فيك
عجبني انو ارفع الرام لقيته بجرير مرفوعة الرام بس للاسف خلص
خبرني وين ارفع الرام وكيف وع فكرة انا بجدة مو بالرياض
صح انا ماحبيت الفيستا مع انو مالي معاه اكثر من كم ساعة .. هل رح اتعود عليه ولا ابدله باكس بي وكيف ؟
اطلب من اكسترا يبدلوه ؟ او ممكن بنفسي اسوي هالشي ان علمتونى ربي يجزيكم الخير

اول خطوة عملتها مع البرامج اني شلتها من وجهي ع الاقل وافكر انفد اقتراحك < برضو مالقيت الدال اقصد هي موجودة بس ماتنكتب حتى لو ضغطت شفت
صايرة على يسار الجيم ياابو ميار بها اللاب توب بس ماتنكتب بالطريقة العادية ولا مع الشفت

ان كنت تعرف مهندس كويس في جدة اكون شاكرة لك من هنا للرياض دهابا وايابا
مرررة مشكور على الرد عن جد شفيت قلبي ربي يسعدك ويوفقك

اتس مي

ابو ميار
03-05-2008, 02:00 PM
يسعد ايامك ياخيه .. ويوفقنا ويوفقك للخير دائما ..
:) احنا في خدمة الإقلاعيين .. بس تخصص اجهزة وخرابيطها ..
اول شي ترقية الرام تروحي لمحلات الكمبيوتر عندكم سوق في شارع خالد بن وليد
وأظن برضو في مركز البارون وشوفي محل من المحلات الكبيرة واطلبي 1 جيجا
بـ 100 ريال .. لا يلعب عليك الي بالمحل ويقول نشوف في سلوت فاضي للـ 1 جيجا
الإضافيه اكيد موجود لأن كل الأجهزة الجديدة فيها سلوت فاضي لترقية الرام .
سلوت اقصد فيه مكان لتركيب الرام يجي 2 سلوت واحد مركب فيه 1 جيجا والثاني فاضي
للترقية .
عن نفسي اقول خليك على الفيستا وبتتعودي عليه حلو وأنيق وروعه ومع الاستخدام بتولفين
عليه يعني لا تستعجلين ماانتي خسرانه شي استخدميه لمدة اسبوع وشوفي كيف ينفع والا
لأ ..
بالنسبة لكيف تخلين النظام اكس بي سهلة أي محل يسويلك فورمات وينزل الاكس بي
مع التعاريف بيحصلها في النت في موقع توشيبا
http://eu.computers.toshiba-europe.com/cgi-bin/ToshibaCSG/download_drivers_bios.jsp?service=EU
لكن لا تروحين لا لإكسترا ولا شي
المحلات الي بره ارخص وافضل لكن ما يمنع انك تسأليهم لو صار اكثر من 60 ريال
فورمات مع برامج اتركيهم هم حراميه ياخذون ع الفرمته وع البرامج فلوس ..

الذال الله يسعدك فوق جنب رقم 1 فيه زر عليه علامة اكبر واصغر ومده وشرطه
صغيره مايله...
مهندس في جدة امممم نسأل ونرد عليك ومالك إلا طيبة الخاطر ..
وشكرا وموفقة ..

.. Red Rose ..
03-05-2008, 02:02 PM
حنان الكون هلابك ..
خذيه حلو الجهاز وسعره روعه مواصفاته ممتازة لمستخدم عادي
اعتقد انه يجي بدون ويندوز يعني نظام الدوس نزلي عليه اكس بي
بيصير الجهاز خيالي .. توكلي على الله ..
..

ابشرك

شريته خلاص pb095
بس ركبت عليع وندوز فيستا
وحملت الفتوشوبpb131
ووهل اقدر احمل عليه مقاطع صوت وفديو وصور << اخذ راحتي يعني وحمل الي ابغاه

هل هذا يبطي الجهاز ولاعادي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو ميار
03-05-2008, 02:14 PM
^^
بتلاحظين ان الجهاز بطيئ وتجي دويره مع الماوس لين يفتح الصفحة
وحملي الي تبين مقاطع وصور وصوت وغيره لكن فتحها بيتأخر شوي
زودي الرام إلى 2 جيجا وبيصير جهازك ميه ميه ..
حجم الجهاز روعه خفيف :).الف مبروك ..

Criminal Mind
03-05-2008, 07:03 PM
مساكم الله بالخير ..

عندي جهاز لاب توب LG Z1 Pro ..

والرام حقه 1 قيقا ..

هل فيه أمكانية أغير الرامات إلى 4 قيقا مثلا ؟!

إذا فيه إمكانية .. وش أفضل نوع وكم سعره لو تكرمتوا ..

إستفسار ثاني ..

أقدر أغير الكاش ميموري وإلا لازم يتغير المعالج بكبره ؟! :(

03-05-2008, 07:26 PM
مشكور ابو ميار شورك وهداية الله (: