PDA

عرض كامل الموضوع : مجموعة استفسارات خاصة بالطباعة

haifa mohammad
28-12-2007, 07:54 AM
السلام عليكم ..

اول كنا نستسهل السؤال لانه بس رد .. اللحين موضوع بحالوه pb036
بس يسوى ..

اول سؤال
* ياليت الكل يعطينا فكره عن المطابع الي تعامل معها او سمع عن جودتها.. من حيث الجودة والسعر

شئ آخر .. بالنسبه للمقاس
* اظبط مقاسي بالبكسل او سم .. وهالشئ طبعا فيه فروق نسبيه بالفوتوشوب

* اللي اعرفه ان A4 مقاسها 21×29.7 سم
طيب انا صورتي مربعه مثلا 19×19
المطبعه هل هي غبيه بتمطها لي وتخرب الدقه .. او بتعطيني هالمقاس والباقي مساحة فاضيه

اتمنى عند ذكر المطبعه اللي انت مجربها .. تذكر لنا طرق الطباعه اللي تقدمها المطبعه
على خشب .. شمع .. الخ من خدمات المطابع ولاتهون الاسعار

ملاحظات \
- سؤالي تحديدا لمطابع الرياض .. لكن اشملو اجاباتكم لتعم الفائدة
- فيه شغله مالها دخل .. دايم اسمعها بالمواضيع .. اللي هو التون .. وش يقصد به ؟

الي يمر عالموضوع وعنده لو اجابه على جزئيه بسيطه لايحرمنا منها .. bp039
قواكم الله

ABDUL-AZIZ
28-12-2007, 12:38 PM
http://vb.eqla3.com/showpost.php?p=6374687&postcount=278
يتكلم عن تجهيز الصورة للطباعة

..
بالنسبة للمحلات فأنا صراحة ما تعاملت مع مطابع هنا في الرياض.
سمعت مدح لسمير كوداك من ناحية جودة الطباعة لكن ما ادري اسعارهم كم بالضبط.
انا جربت سمير الي في الشرقية ... صراحة طباعتهم جدا ممتازة.
المقاسات الي طبعتها 50*50 و40*60 تقريبا وكلفتني الوحدة 45 او 50 ريال.. ناسي بالضبط كم.

بالنسبة لأبعاد الطباعة .. انتي تختارين اي ابعاد والمطبعة تطبع بنفس الابعاد... مالهم مقاسات محددة.

مهوويه
28-12-2007, 01:53 PM
وعليكم السلام ضحكــة :)

بالنسبــة لأسئلتك انا بتابع موضوعك لاني بحاجته ..

وبتكلم عن تجربتي :
- انا رحت لأقرب محل تصوير عندنا وما ادري وش اسمه صراحة بس عليه علامة كوداك .. ( بروح له هاليومين وبجيب لكم اسمه بإذن الله )

- طبع لي الحجم الصغير العادي (عرفتيه pb036 مدري كم مقاسة) .. الصورة بريالين .. وطبعت مجموعة واعطاني خصم حسبها لي بـ ريال ونصف ( طبعت حوالي ال15 صورة ) pb030

وطبع لي حجم الـ A4 بـ 25 ريال للصورة .. pb030

وعند مقاسات طبعا بينهم وكل ما كبر المقاس زاد السعر بالتأكيد .. ;)

امممممم
عند الطباعة فيه ثلاث أنواع من الورق حسب ما قال لي :
1 - glossy ( لمّاع )
2 - half glossy ( نصف لمّاع )
3 - matt ( بدون لمعـة ) وهو أفضل شئ بنظري للصور

- بالنســبة لي ما اغير المقااسات للصورة ,, لانها بالفعل تتأثر .. ( طبعت مرة صور ونسيـت إني قاصة منها وتمططت شوي لاني ما قلت له pb131 )

- سؤالك عن التون ..أتوقع المقصود درجـة اللون أو المسحة اللونيـه للصورة :rolleyes:

متابعة لموضوعك ضحتسة :D وأتمنى افدتك بخرابيطي pb095

bp039

haifa mohammad
28-12-2007, 03:12 PM
:
:

عبدالعزيز
مقاساتك غريبه .. الي اعرفه يطبعون A4 , A3 .. مدري كاتبها بالبكسل او سم

بسأل عن هالمطبعه ان شاءالله
ماقصرت تسلم ..

مهويه
قد قال لي VIP عن مطابع الجزيزه بالملز
معروفه قديمه ولها سمعتها .. ونفس اسعارك

بالنسبة لي الطباعه الصغيره اطبعها عندي
لكن الكبيره اطبعها برى افضل لان الحبر عندي يستهلك كثير + ان ابي طرق طباعه غير القلوسي
مثل الشمع والخشب وغيرها الي مااقدر اطبعها بالبيت ..

عافاك الله وردك اضاف لي كثير

متعطشين لباقي المعلومات ..

رائعة
28-12-2007, 04:17 PM
السلام عليكم..
عبدالعزيز
سمير اللي في الشرقيه وين هو فيه؟
المقاسات والـ 72 والحوسه الأرقام اللي تحطها بالفوتوشوب
تصلحها وتحفظ الصوره والا تصلحها بعد ماتحفظ الصوره؟ << ادري سؤالي غبي بس حاول تفهم

شكرا ضحكه على الموضوع

سلآم

ABDUL-AZIZ
28-12-2007, 05:50 PM
مهوية
- بالنســبة لي ما اغير المقااسات للصورة ,, لانها بالفعل تتأثر .. ( طبعت مرة صور ونسيـت إني قاصة منها وتمططت شوي لاني ما قلت له )

هذا معناها ان الي طابع الصورة من جنبها ويدربي راسه.

اغلب المطابع عندهم طابعات كبيرة تستخدم ورق رول كبير .. وتطبع بأي مقاس يبيه الزبون.

ضحكة
لا تقدين تطبعين بالمقاسات الي تبين ... بس انتي لازم تهيئين الصورة قبل الطباعة بالطريقة الي ذكرتها... وتقدرين تحولين المقاسات الى السنتميتر في الفوتو شوب ..لكن دقة الطباعة خليها بالبكسيلز/الانش.
يفضل انها تكون الدقة 150 وفوق عشان تطلعين بأفضل جودة.

رائعة
بالنسبة لي افضل اني احفظ الصورة بعد المعالجة في ملف .. وبعدين افتحها واجهزها للطباعة واحفظها في ملف ثاني تحت اسم "صور للطباعة" مثلا.

بالنسبة للمحل الي في الشرقية انا اذكر انه قال لي انهم بيغيرون موقعهم.
على العموم هذا رقمه 0506813979 واسمه كمال محمود ممكن تاخذين منه وصف موقعهم الجديد واسعار الطباعة عندهم.

شط الكحل
29-12-2007, 12:29 AM
مرحبا .... فعلا هذا موضوع ذو شجون وكل سنه نعيد ونزيد فيه لكن قبل اكثر من سنه ( على حسب ذاكرتي) خالد فصل موضوع الطباعه واعتقد انه اللنك اللي حطه عبد العزيز ....
بس برضه .... احسه يبي له شوي pb036
شوفوا عن تجربه .... انا اقول لكم سمير ايميج ارتس اللي في العليا العام ....طباعتهم جيده وعندك خيارات كثيره للورق وبامكانك الاشراف على طباعة صورك بنفسك .... وهذا شي يريح صراحه
وفي بعد العبد الواحد اللي في العقاريه اللي جنب شمسان ... طباعتهم جيده ... واذا ماعندهم زحمه ممكن تشرفين على طباعة صورك واسعارهم جدا معقوله ، لكن
المشكله الكبرى ..... واللي انا اواجهها شخصيا انه اذا كنت باطبع بورتريهات .... لان طبعا مانيب حاطة صور حريم يطبعها رجال ....اول كنت اطبع الصور عند سامه .. وكانت اوكي تمشي الحال بس وضعهم تردى للاسوأ
رمضان الماضي طبعت عندهم وصحت :sm1:يوم شفت الصور ..... مافي ملامح للتون ولا الكونتراست ابدا .... كنهم كابين على الصور رماد:sm1:
لذلك انا في قمة التوهق :confused:.... لان عندي صور كثيره بتنطبع .... ومدري وين اطبعها :confused:
وياليت اللي يعرف استديو نسائي يطبع صور مضبوط يقول لي عليه
شكرا لك يا ضحكه اذ انك عدتي فتح الموضوع الشائك <<<<< شلون الفصحى بس ؟ pb034

رائعة
29-12-2007, 01:28 AM
8
88

شط كلامك يضيق الصدر..:sm1:
يعني فيه إحتمال كبير إن المحلات تخرب الصور وتطلعها تقل مكبوبن عليهن رماد :(

/

ودي أسأل..pb094
إذا صارت الصوره مقصوصه..
يعني مثلا بورتريه مربع الشكل ..
بالطباعه تطلع ممطوطه تقل وجه فضآئي..؟pb036

يعني الصور اللي نبي نطبعها لازم ماتكون مقصوصه؟

شكراً للي يبي يرد ع الإستفسارات..bp039

لله درّكمpb189

سلآم

K H A L E D
29-12-2007, 01:53 AM
وكل سنه نعيد ونزيد فيه
تقولينه صادقة
المشكلة موضوع الطباعة هو نفسه موضوع المعرض .. والردود ماكانت مرتبة .. والا تقريبا غطينا 99 في المية من مشاكل الطباعة .
**
لكن الضاهر السالفه يبغالها فضاوه وموضوع شرح مفصل عن طريقة تحضير الصوره وطباعتها .
**
فيه كم سؤال لاحظته تكرر اللي هو سالفه ان الصوره تنمط ؟
اذا الصوره تجهزت من قبل المصور في برنامج المعالجة واختار الأبعاد اللي يبغى والمقاسات اللي يبغى ... مستحيل تنمط معه او تتغير لو واحد مايكرو ميلي :d .. اما اذا المحل نفسه طبعها من راسه كذا فهو ماعنده سالفه ولا يعرف يطبع !!
**
الكروب والقص من اساس الصوره سلبيته الوحيده هي اذا الكميرا تعطيك صوره مقاس A2 كأكبر مقاس مرضي لها مع القص يقل المقاس النهائي للصوره .. لا اكثر ولا اقل .
**
نصيحه عامه عند التعامل مع اي محل طباعة :
طبع صوره واحده فقط كتجربه ... ولازم بل ضروري جدا تذكر المعالجة سواء من كونتراست او تعريض (والأفضل حفظ الصوره بمعالجتها وبعد الطباعه النظر لها من كل الجوانب)... لأن غالبا الصور المعالجه على لاب توب يكون التعريض فيها قليل وتصير الصوره مظلمة عند طباعتها .
وبكذا اي واحد بيطبع صوره ثانية بيكون عارف وش هو مسوي كمعالجة في الصوره السابقه .. وهذا هو الحل الأنسب اللي اناجربته وفاد معي كثير .
**
شط اذا انتي تصويرك للبورتريهات كثير ... انصح بطباعه A4 بالبيت .. واذا مره تبين A3 فيه طابعات ممتازة بسعر جيد ... وتصيرين تطبعين في بيتك كل الصور مو بس بورتريهات ... والنتائج افضل من محلات الطباعة ... لن محلات الطباعة يستخدمون طابعه كبيره ورق رول ... تطبع 100 دي بي اي !! ... بينما طابعة البيت بتقدرين تطبعين اكثر من كذا بكثير ... لكن على حساب الحبر طبعا .

شط الكحل
29-12-2007, 02:21 AM
شط اذا انتي تصويرك للبورتريهات كثير ... انصح بطباعه A4 بالبيت .. واذا مره تبين A3 فيه طابعات ممتازة بسعر جيد ... وتصيرين تطبعين في بيتك كل الصور مو بس بورتريهات ... والنتائج افضل من محلات الطباعة ... لن محلات الطباعة يستخدمون طابعه كبيره ورق رول ... تطبع 100 دي بي اي !! ... بينما طابعة البيت بتقدرين تطبعين اكثر من كذا بكثير ... لكن على حساب الحبر طبعا .
تصدق عاد يا خالد شكل هذا هو الحل الوحيد .... انا فكرت فيه من مده لكن بعض اللي حولي نصحوني بالتروي شوي .... فأجلت الموضوع .... لكن اللي اشوفه ان الصور صارت تتكدس عندي ....
لذلك يبي لي آخذ نفسي شوي واهدى عشان اركز على موضوع الطابعه .... اللي شكلي بانزل موضوع استبيان عن افضل الطابعات
والله يعيني على الحبر

il mio cuore
29-12-2007, 04:14 AM
اهلين..

عبدالعزيز ..
المقاسات بالفوتوشوب اللي انت سويتها سويته عندي,, واذا حطيت رقم فوق تغير اللي تحته :( وهكذا :D

المهم طبعت صوره عندي بورق طباعه الشبه لماع .. مدري ليه خفت اشري اللي مب لماع :( المهم يوم طبعتها لقيتها كانها صفراء:S ومخططه :S تهقى من تصويري انا :( والا من الطابعه نفسها؟؟

طبعا السؤال عام :$ .. :D

ABDUL-AZIZ
29-12-2007, 06:36 AM
il mio cuore

اكيد راح يتغير.. عشان يكون فيه تناسب في مقاس الصورة.
لنفرض مثلا ان الطول 15 والعرض 15
وجيتي تغيرين العرض ل12 ... معناها لازم يتغير الطول ل12 والا راح تكون الصورة ممطوطة على قولة رائعة.

طبعا كل ما زدتي حجم الطباعة راح تقل دقتها وهذا الشي تلاحظينه اذا زدتي الابعاد.

بالنسبة للطابعة والصورة الي طبعتيها.
احيانا تكون المشكلة في اعدادات الطابعة او في ضبط الالوان بين الطابعة والجهاز.
انا صراحة ما اعرف لها زين وما اعرف وش لون اضبطها .. ممكن احد الاعضاء يكون له علم فيها.

بالنسبة للورق فنوعية الـ matt ( الي مهوب لماع)اعتبرها افضل من القلوسي الي يلمع.

haifa mohammad
29-12-2007, 09:49 AM
:
:

استفدت من نقاشكم ..

عبدالعزيز
بالرابط اللي حطيته تقولاهم شي لا تقل الدقة عن ال 72

بعدها قلت
يفضل انها تكون الدقة 150 وفوق عشان تطلعين بأفضل جودة.

( معناته اذا مقاسي بـ الانش اخلي الدقه 72
واذا قياسي بـ السم اخليها 150 )

اذا خطاء صحح لي ..

شط الكحل
انصحك بالاستديوات النسائيه اللي تطبع في مطابعها الخاصه
مو تطبع بمطابع ستديو نسائي ثاني .. احفظ لصورك

عندك بعماير السيركون ستديو اضواء
عندك بطريق الملك عبدالعزيز عند مخرج 5 my shot <<بس يطبعون برى
وعند استديو نور جنب قصر الرياض .. على طريق عبدالعزيز عند كنك رايحه للمطار القديم
وماعندي خلفيه عن اسعار طباعتهم

عافاكم كلكم : )

ABDUL-AZIZ
29-12-2007, 11:41 AM
ضحكة

لا يوم اني اقول 72 انا كنت اقصد ان بعض المطابع والمحلات يطبعون عند هالدقة عشان ما يصرف عليهم حبر.

لأن كل طابعة لها دقة معينة .. فهم يحاولون يقللونها لأقل دقة ممكنة عشان الصرفية.

اذا كنتي بتطبعين في البيت خلي الدقة كبيرة عشان تطلعين بجودة افضل ... اما اذا كنتي بتطبعينها عند محل وقال حنا نطبع عند 72 فأنصح تشوفين الطباعة قبل او تخلينه يطبع عينة من نفس الصورة الي تبين تطبعينها وتشوفين اذا كانت جيدة او لا.
يعني مثلا تبين تطبعين هالصورة

تختارين جزء صغير منها مثل المحدد بالمربع الاحمر وتخلينه يطبعه وتشوفين اذا هي طباعة ممتازة والا لا.

K H A L E D
29-12-2007, 03:18 PM
شط
والله هو افضل حل .. وتفتكين من مشاكل المحلات وبربستهم .. المشكلة ان بعض هالمحلات لها سنوات في الطباعة لكن العماله عندهم مايفهمون في سالفه الدقه وكم لازم تكون عليه .. والغالب علشان استهلاك الحبر برضو ... يعني شغل قعاطه .

على فكره يا جماعة .. ترى دقة الصوره في المعالجة داخل البرنامج تختلف عن دقة الطباعة !!؟
**
علشان الصوره تكون مرضية في كل حالاتها .. يجب الا تقل الدقه في البرنامج عن 150 ppi في جميع الأحوال ... ولو اني افضل 200 خصوصا اذا ما اثرت على الحجم (طبعا اقصد للإنش هنا )
**
عند الطباعة هذا أمر مختلف الدقه تقاس بالـ dpi نقطه لكل انش .. بينما في البرنامج بكسل لكل انش!!

رائعة
29-12-2007, 03:39 PM
عبدالعزيز..خالد..شكراًbp039
تحمّلو غثاثتي..بس ودي أدري:sm1:
اذا حطيت دقه الطبآعه أكثر من 72
وجيت أطبعها عند مطبعه بخيله من ناحيه الحبر..
وش ممكن تكون الصوره؟
باهته؟
تسذا تقصدون؟pb036

وإذا حطيتها 72 وطبعتها تكون موب باهته؟
شكرا لكل اللي يردونbp039
الله يعطيكم العافيه

سلآم

K H A L E D
29-12-2007, 03:55 PM
8
8
اذا بتطبعين في مطبعة دقة الطباعة هم اللي يختارونها .... اللي في يدك دقة الصوره .. ولازم تكون اكثر من 150 ppi بكسل لكل انش
**
جربي تضبطين معالجة صورتك ... واحفظي الصوره بصيغه TIF وخلي دقة الصورة زي ماقلنا اكثر من 150 .. ووديها لمحل الطباعة واطبعي صوره وحده تجربه وشوفي النتيجة .
**
الحل الثاني اذا عندك اكثر من صوره ... قطعي الصور الى مستطيلات طولية في الفوتوشوب وخليها عينة واطبعيها في المحل .. بحيث كل مستطيل يكون عرضه 3 سم وطوله مثلا 60 سم
بكذا يكون عندك فكره كيف بتطلع كل الصور من هالعينة الواحده اللي سويتها .

رائعة
29-12-2007, 04:02 PM
8
88

خالد..
فكره المستطيلات ممتازهـ..

خالد أنت أحسن وآحد تحملني..
واحفظي الصوره بصيغه Tif
وشي هذي
أنا ما اعرف غير( جي بي جي) وأسمع أحياناً بالرآو
شكراً

سلآم

رائعة
29-12-2007, 04:06 PM
لقيت الصيغه اللي تقول يا خالد..
بس وش فرقها عن جي بي جي؟

وفيه خيارات داخل وش أختار منهم:sm1:
ووش الرقم اللي احطه مكتوب عندي الجوده 12

أدري غثيتكم بس إن شاء الله ان فيني أجرpb094

سلآم

وووهـ بس
29-12-2007, 04:26 PM
موضوع جا في وقته
ياليت اللي عندهم معلومات عن الطباعه وتجاربهم فيها مايبخلون علينا ..

انا مره سألت عن محل للطباعه في الرياض .. قالولي سمير كوداك في نهاية شارع العليا العام جنب حراج الكمبيوتر << كاتبته في ورقه اذا احتجته في يوم من الايام بس مابعد رحتله ..

.
.
.

طيب سؤالي انا pb094
اذا عندي ( مثلاً ) طابعة الـ A3 في البيت
كم اخلي دقة الصوره في الفوتوشوب .. اخليها 72 ؟
وكم اخلي دقة الطباعه .. اخليها 150 وفوق ؟
بفرض اني شريت طابعه وحبر وكل شي pb030

ولو بطبع احجام صغيره مثلا بحجم بطاقات الدعوه او البطاقات السياحيه تختلف مسألة الدقه هنا ؟ .. ووش الافضل عموماً في احجام الصور اخليها بالبكسل ولا بالسم

ادري اني كثرت بس مالي غيركم pb094
الرجاء المساعده bp039

K H A L E D
29-12-2007, 05:27 PM
لقيت الصيغه اللي تقول يا خالد..
بس وش فرقها عن جي بي جي؟

فرقها لو بترجعين تعدلين على الصوره ماتقل الجوده .. وايضا الكونتراست والحده في الصيغة هذي للطباعة فيه فرق (خصوصا الكونتراست) .. طبعا العيب هو ان الحجم بيصير كبير .. بس حاليا مايعتبر عيب الفلاش ميموري واصل 30 قيقا هالأيام .

اما بالنسبة لخيارات صيغه الـ TIFF فخليها زي ماهي واضغطي اوكي
بس كشرح بسيط
المربع الأول لضغط الصوره وتصغير حجمها .. ما افضل انك تستخدمينه علشان الكمبيوتر اللي بيعالج بالمطبعة مانعرف وش يستخدم .
المربع الثاني ترتيب البكسلات .. وخليها على الخيار الأول
المربع الثالث خليه على IBM

ووه بس
الفوتوشوب يخلي الصوره افتراضي دقتها 230 واحيانا 240 ... اذا بتقللين الى 200 علشان تطبعين حجم اكبر شوي مو مشكلة والا خليه زي ماهو .

اما الطابعه فالطابعات تختلف لكن اذا يعطيك في الطابعة 300 اطبعي فيها او اطبعي 250 .. اذا هو للـ A4 اما ورق الـ A3 بحكم ان مقاسه كبير مايضر طباعته بـ 150 .. لأن الصوره تنشاف من مسافه نصف متر واكثر .

فيه بعض اللوحات التجارية في الشوارع طباعتها الدقه تصل الى 10 او 20 dpi بس!! والسبب ان الافته هذي تنشاف من على مسافه بعيدة جدا فتطلع واضحه .. ومافيه حاجه لطباعتها بالدقه العاليه .<<< ذكرت هالمثل علشان اوضح سالفه الـ dpi بالنسبه للحجم ... اذاا لحجم صغير لازم دقه عاليه ومع كبر المقاس تقل الدقه مو مشكلة .

رائعة
29-12-2007, 05:44 PM
8
88

شكراً على الشرح..
شرح وآفي مفصل..
قسم بالله إنك بطل..
يعطيك العافيه على كل حرف كتبته:)

سلآم

VIP
29-12-2007, 07:02 PM
فرقها لو بترجعين تعدلين على الصوره ماتقل الجوده .. وايضا الكونتراست والحده في الصيغة هذي للطباعة فيه فرق (خصوصا الكونتراست) .. طبعا العيب هو ان الحجم بيصير كبير .. بس حاليا مايعتبر عيب الفلاش ميموري واصل 30 قيقا هالأيام .

pb189

ماقد جا على بالي اطبع بهالصيغه pb036
بجرب واشوف

يعطيكم العافيه pb189

ABDUL-AZIZ
29-12-2007, 07:19 PM
الموضوع مثبت
نخليه كمرجع للي يبون يطبعون.

K H A L E D
29-12-2007, 08:09 PM
8
8
مدامك ثبت الموضوع خلني اجل اضيف بعض الأشياء .. وتفكني من كتابة موضوع جديد << عجاز
**

مصطلحين مهم نعرف الفرق بينهم علشان اذا تلكمنا عن كل واحد نعرف الفرق .
ppi وهو بيكسل لكل انش ويستخدم في دقة الصوره من الكميرا وفي الكمبيوتر والشاشة ايضا .
dpi وهو نقطه لكل انش .. ويستخدم فقط للصوره المطبوعه .

وسبق وان تكلمنا قبل فتره وقلنا ان الميجا بكسل للكميرا يأثر في الحجم ! طيب كيف؟

كل مازاد الميقا بكسل في الكميرا اصبح بالإمكان طباعة مقاس اكبر للصوره بنفس الجوده للدقة

يعني اذا عندنا 3 كميرات مختلفة 6ميقا , 8 ميقا , 10 ميقا بكسل .
جميع هالكميرات راح تعطي طباعة ممتازة على ورق A4 بنفس الجودة من دون اي اختلاف .
(مع افتراض ان الدقه هنا = 300 ppi )

اذا بنطبع A3 بشكل تلقائي الكميرا ذات 6 ميقا بكسل ماتنفع في الجودة يعني الدقه لازم تنزل معنا ومارح تكون 300 ppi ممكن تنزل الى النصف

صوره للتوضيح

الدقه في جميع الصور هي 300 ppi ... نلاحظ ان الأحجام تختلف تماما والدقه ثابته .
معنى الكلام هذا اذا كمرتي تعطيني كحد اقصى 4 ميقا بكسل وابغى المقاس يكون مثل مقاس الـ 5ميقا بكسل راح تنقص الدقه بشكل كبير .

وينطبق الكلام هنا على الكروب وقص الصوره في برامج المعالجة

مثال:
اذا كمرتك تعطيك 8 ميقا بكسل وسويت لها كروب او اقتصاص 25% من مساحه الصوره .. راح يكون الناتج النهائي عندك هو 6 ميقا بكسل !! واذا اقتصيت النصف الناتج اكيد 4 ميقا بكسل .

طيب اللي بيقول ماعندي امكانية اطبع بدقة 300 ppi ؟ وابغى صوره كبيره مثل مقاس A3 وكمرته 6 ميقا بكسل بس ؟

الصوره الكبيره من امثال A3 و A2 او اكبر بعد ليس ضروري يكون الدقه 300 ppi والسبب هو ان مشاهدة مثل هالصور بهالمقاس راح يكون من بعد متر الى امتار عديده ... فالدقه تعتبر مناسبه اذا كانت 150 ppi لمقاسات الكبيره

على العكس تماما المقاسات الصغيره مثل A4 وA5 او اقل .. فالدقه هنا ضرورية جدا ولازم ماتقل بأي حال من الأحوال عن 250 ppi او على الأقل 200 ppi.. الـ 300 ppi مثالية جدا وهي افضل نتيجة ممكن الحصول عليها لمثل هالمقاسات

الطابعات المنزلية بشتى انواعها تقريبا تعطي دقه 300 dpi << دي بي اي هذي للطباعة !!!
300 dpi تعتبر تكنلوجياً مثل دقه ماتراه العين المجرده للإنسان .
اكثر من هالدقه طباعه راح يكون زياده في استهلاك الحبر.

ان شاء الله الصوره واضحه اكثر الآن

شط الكحل
29-12-2007, 10:25 PM
طيب بما انه صار مثبت ومرجع ( توني باقترح عليكم موضوع نخليه قاعده بيانات للطباعه ) وجت من الله
طيب يا خالد وعبد العزيز ولا يهون الباقين .....
كنت با فتح موضوع عن الطابعات .... وش الافضل ووش الاكثر خراب ( مجربه ) فبرايكم افتح موضوع جديد والا نخليه مع هالموضوع ؟

A M A L
29-12-2007, 10:53 PM
السلام عليكم
المشكله الكبرى </B>..... واللي انا اواجهها شخصيا انه اذا كنت باطبع بورتريهات .... لان طبعا مانيب حاطة صور حريم يطبعها رجال ....اول كنت اطبع الصور عند سامه .. وكانت اوكي تمشي الحال بس وضعهم تردى للاسوأ
رمضان الماضي طبعت عندهم وصحت :sm1:يوم شفت الصور ..... مافي ملامح للتون ولا الكونتراست ابدا .... كنهم كابين على الصور رماد:sm1:
لذلك انا في قمة التوهق :confused:.... لان عندي صور كثيره بتنطبع .... ومدري وين اطبعها :confused:
وياليت اللي يعرف استديو نسائي يطبع صور مضبوط يقول لي عليه

شط الكحل انا من كم يوم كنت عنده وحده من صديقاتي مصورة وعندها طابعه
Epson 1410 وتطبع مقاس a3 و a4 وجاي معها برنامج اسمه eyes print
http://www.dimagemaker.com/ktml2/images/uploads/prints/epson/1410f.jpg (http://www.dimagemaker.com/ktml2/images/uploads/prints/epson/1410f.jpg)
والحلو في البرنامج انه مريييييييييح جدا
مريح في اختيار المقاسات ونوعية الورق ويعالج الصورة بدقه
صراحة للامانه اللي شفته شغل نظيـــــــــف . تعتبر طباعتها نمبر2 بعد سمير كوادك
وعندها بعد قطاعة الورق الظاهر من النهدي خاصه بالصوور . خليني اتاكد من اسمها

بس العيب الوحيد ان ورق مقاس A3 مو دائما متوفر

bp039

خالد وعبدالعزيز ومهويه وشط الله يعطيكم العافيه على المعلومات القيمة

عمر ولد عزوز
29-12-2007, 11:01 PM
طيب

طابعات الابسون عندهم الدقه 4800*1600

معناه ذلك انها تبي تكون مضبوطة

haifa mohammad
30-12-2007, 08:30 AM
:
:

قواكم pb189

طابعتي HP photosmart C5283

اذا راعيت كل جوانب الطباعه الجيده الي ذكرتوا .. من دقه وغيرها
بتعطيني نتايج زي المطابع برى ؟
ابي شغل نظيف

ABDUL-AZIZ
30-12-2007, 10:59 AM
شط

خليه من ضمن الموضوع عشان يكون مرجع شامل.

K H A L E D
30-12-2007, 03:02 PM
بالنسبة للطابعات .. جوده واسعار .. انا ناوي آخذ لي جولة عليها هالأيام في كذا محل .. وباخذ معي صوره اجرب طباعة كل نوع تقريبا اذا توفر الشيء ذا معي ولا خالفو اصحاب المحلات .. وبجيب تقرير مفصل ان شاء الله خلال ايام معدوده .
**
لكن بشكل عام طابعات ابسون تعتبر قمه وادائها راقي جدا ... هذا مومعناته ان غيرها بطال .. بس هذي سمعة الطابعة المنتشرة عند الناس خصوصا الأجانب (كطباعة صور فوتغرافية) .

طيب

طابعات الابسون عندهم الدقه 4800*1600

معناه ذلك انها تبي تكون مضبوطة

خذ لك اصغر قيمة رقم موجود في مميزات الطابعة .. واللي في حالتك هو 1600
واقسمه على عدد الألوان الرئيسية في الطابعة ... تطلع معك الدقه بالدي بي اي (الكلام ذا تقريبي وينطبق على كثير من الشركات ... والغالب ان لم يكن الكل الدقه فوق الـ 300 دي بي اي ) يعني زبدة الكلام مضبوطه وتنفع تطبع عليها وبتعطيك نتائج مرضية .
باقي عندك بس نوعية الورق المستخدمة ... ومقاس الورق اللي تطبعه الطابعة.

طابعتي HP photosmart C5283

اذا راعيت كل جوانب الطباعه الجيده الي ذكرتوا .. من دقه وغيرها
بتعطيني نتايج زي المطابع برى ؟
ابي شغل نظيف

ان شاء الله ايه .. واحتمال كبير افضل بعد من المطابع !!
يبقى عندك نوعية الورق

وووهـ بس
30-12-2007, 08:13 PM
خالد عافاك ربي تسلم bp039

وانتظر تقريرك عن افضل الطابعات وتجاربك في طباعة الصوره بانواع مختلفه من الطابعات اذا حصلك bp039

VIP
30-12-2007, 11:08 PM
باتس ...

ياقماعه فيه حاقه غريبه صارت معي pb036
عندي نوعين من الورق
الاول قلوسي
والثاني مات

1- طبعت بالمات واخترت في اعدادات الطابعة نوعية الورق مات
ولاحظت الصوره تقل منكب عليها رماد على قولة شط :D

2- وطبعت بالقلوسي واخترت في اعدادات الطابعة نوعية الورق قلوسي
والنتيجه افضل من المات pb036

3- قلت ورا مااجرب اعدادات قلوسي على ورق مات
وتبين ان النتيجه حلوه مثل التجربه رقم 2 pb036

هذا سكان للنتايج

طبعا السكان مايظهر لك الصوره بشكلها الحقيقي 100%
وبنفس الوقت النتائج ليست ممتازه بل جيده

مقاس الورق في كل الصور 15×10سم
ومقاس الصوره 3627×2418 بيكسل
والناتج = 614 ppi

دقة الطابعه 4800×1200 dpi
نوعها hp

,,,

نرجع لموضوعنا
.. وايضا الكونتراست والحده في الصيغة هذي للطباعة فيه فرق (خصوصا الكونتراست) .. طبعا العيب هو ان الحجم بيصير كبير .. بس حاليا مايعتبر عيب الفلاش ميموري واصل 30 قيقا هالأيام .

ابو خلود
طبعت بالـ JPG والـ TIF
ومالاحظت فرق
يمكن لأن طابعتي مو ذاك الزود وماتبين التفاصيل الدقيقه
او يمكن لأني طابع على ورق صغير

فرقها لو بترجعين تعدلين على الصوره ماتقل الجوده

انا احفظ بصيغة pdf اللي هي صيغة الفوتو اذا جيت بعدل بالصوره او شي
وش رايك وش الافضل
pdf ولا tif

K H A L E D
30-12-2007, 11:50 PM
ابو خلود
طبعت بالـ JPG والـ TIF
ومالاحظت فرق
يمكن لأن طابعتي مو ذاك الزود وماتبين التفاصيل الدقيقه
او يمكن لأني طابع على ورق صغير

الطابعة مالها دخل في السالفه ذي ... مقاس الورق يفرق .. كل ماكبر المقاس طلع الفرق بين الصيغتين ... والفرق في الكونتراست العالي يبين معك كثير اذا الصوره فيها زوايا بارزه وحاده .. مثل المباني والجبال والصخور .

انا احفظ بصيغة pdf اللي هي صيغة الفوتو اذا جيت بعدل بالصوره او شي
وش رايك وش الافضل
pdf ولا tif

مافيه فرق .. وبالعكس pdf يمكن تعطيك خيارات اوسع ... طالما انك اهم شيء اذا جيت تطبع تغير الصيغة اكيد .
واذا بتودي اعمالك لمطبعة يفضل تكون tiff او jpg .

VIP
31-12-2007, 12:07 AM
الله لايهينك pb189

شط الكحل
01-01-2008, 02:41 AM
مرحبا ..
.. سويت فره بالنت وقريت عن الابسون 1410 .... طلع فيها مشكله ... وبالنسبه لي مشكله جباره
وهي انها تطبع ملون اوكي .... بس اسود وابيض .... مضروبه
ضاق صدري صراحه من هالشي .....

أي حلول بديله ؟

شط الكحل
02-01-2008, 12:06 AM
مرحبا عدت اليكم من جديد
سويت لفه صغيره .... سالت عن طابعه ابسون 1410 .... والل قبل قلت لكم ان مشكلتها طباعة الابيض والاسود
لقيت في المحل حاطين صوره ابيض واسود على الطابعه ... على اساس انها طباعتها .... بصراحه طباعة الصوره بدائيه نوعا ما pb093
اللي في المحل رشح لي طابعتين غيرها وسويت مقارنه بينهم ....

اولا طابعتنا ابسون 1410

http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-jrb2q6up.jpg (http://up.eqla3.com/up)

تطبع حتى مقاس A3
سرعة الطباعه : 15 mono – 12 color
الرزلوشن 5760 DPI:
ست عبوات حبر
منها حبر claria photographic ink
http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-eqohwxq6.jpg (http://up.eqla3.com/up)

سعرها 1745

-------
طابعة ابسون R1800
http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-9yyk9srm.jpg (http://up.eqla3.com/up)

تطبع حتى مقاس A3
سرعة الطباعه : 18 mono – mono -12 color
الرزلوشن : 5760 DPI
ثمان عبوات حبر
Perfect picture imaging system

http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-yp2py0th.jpg (http://up.eqla3.com/up)

http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-bi3ea7rj.jpg (http://up.eqla3.com/up)

سعرها 2830
والطابعتين حبرهم مو متوفر الا عند الوكيل فقط .... وهذا الشي جاب لي قشعريره :eek:
<<<<<<< كرهت طاري الوكيل :sm17:
وكل الطابعتين نفس الحجم والشكل تقريبا
------
نجي للطابعه الثالثه : بس هي كانون IX 4000

http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-if5ecvkw.jpg (http://up.eqla3.com/up)

تطبع حتى مقاس A3
الرزلوشن : 4800 DPI
اربع عبوات حبر
سعرها 1200
حجمها اصغر من الابسون

رأيكم؟

K H A L E D
02-01-2008, 02:10 PM
اهلين شط ..
طابعة ابسون R1800 ممتازة .. فيها عيب بسيط اللي هو اللون الأصفر فيها غريب ! يعني تشبع هاللون من نفس الطابعة مو مضبوط ... وله حل في الفوتوشوب طبعا بزيادة التشبع قبل الطباعه للون الأصفر << طبعا مو مره اللون باين لكن كونها طابعه احترافية المفروض الشيء ذا مايحصل
**
الأبيض والأسود في الطابعه مثل غيرها من الطابعات ... الألوان جميعها تخلط لتكون الـ b/w .. ومع زيادة 5% في اللون الأخضر وايضا 5% اللون الأصفر من الفوتوشوب للصوره يطلع معك تفاصيل مرضيه وجيده للـ b/w
**
من افضل الطابعات اللي شفت ريفيو لها هي طابعة HP Photosmart 7960 . سابقاَ ماكنت معترف بجوده hp كطابعات صور فوتغرافية احترافية .. لكن تبين اني غلطان ... الطابعة هذي خياليه .. خصوصا في الـ b/w نتائجها بالضبط مثل نتائج تحميض الـ b/w ولا فيه اي فرق بينهم ويعود السبب الى عبوه حبر اللون الرمادي الموجوده ضمن بقية الأحبار .
سعرها حلو نتائجها جباره .. لكن فيها عيب شرعي كبير :( ماتطبع A3 << مافيه شيء كامل .

برضو فيه طابعة EPSON R2400 ممتازه .. وشبيهه بالـ 1800 كشكل .. بس كجوده صور تعتبر في المرتبه الثانية بعد HP Photosmart 7960 .. بس سعرها غالي pb093

عموما المعلومات هذي كانت من زيارة موقع واحد جلست فيه حدود الساعتين وانا اقرا ... موقع جدا رائع والمصور صاحب الموقع له خبره 30 في التصوير و 11 عام في طباعة الديجتال ..انصح بزيارته , خصوصا الريفيوز للطابعات .
(http://www.photo-i.co.uk/Reviews/printers_page.htm)http://www.photo-i.co.uk/Reviews/printers_page.htm (http://www.photo-i.co.uk/Reviews/printers_page.htm)

هذي جولة نتيه .. باقي جوله ميدانية للطابعات ونشوف وش يطلع معنا .

ملاحظه: الموضوع هذا بحاول اهتم فيه قد ما اقدر لأن فيه ان شاء الله فكره اقامه معرض خاص للإقلاع بمدينة الرياض قريبا جدا ... وبنعطيكم خبر ان شاء الله رسمي قريب .. وراح يكون فيه وقت كبير كافي للتجهيز ان شاء الله .

شط الكحل
03-01-2008, 03:22 AM
مرحبا
اجل يا بو سعد اقول الله يبارك في ذا الموضوع عشان ندري ان فيه معرض في الرياض
<<<<<< تراها ما تدق ابد pb095
والله يا خالد اكتئبت من جولتي للطابعات .... طابعتي الحاليه HP 5850 قد طبعت بها صور مقاس A5
وطلعت مو بطاله بتعديل شوي في الالوان بالفوتو شوب لكن اذا طبعت بها A4 تبدع ... انواع الخرابيط
وتلاقي لون طاغي على بقية الالوان .... وطبعا مافيها A3 pb093
قد قريت كتاب عن الابيض والاسود و تكلم عن طابعة ابسون 2100 وهي طابعه تطبع الابيض والاسود فقط .. ومن نوع انك فلو Ink flow .. وتختلف عن سميتها ابسون 2100 بس هذيك Ink jet
هذي صورتها

http://up.eqla3.com/up/get-1-2008-yhywiwx0.jpg (http://up.eqla3.com/up)

بس على كذا .... طابعه ملون وطابعه ابيض واسود ... احد الحلول .... اللي استبعدها حاليا وبقوه :sm17:
لان طابعة الـ 2100 بحدود 3500 لوحدها واحبارها اعتقد بحدود 240 ريال :sm12: وماادري اذا هي متوفره في المملكه هي واحبارها والا لا
يبي لي اكلم الوكيل استفسر عن هالشي ....

من جد دوامه مدري وشلون بننتهي منها هالطابعات
اقول ورا ما نرجع للفلمي ... نحمض ونطبع صورنا بنفسنا ولا طابعات ولا شي
<<<< يدها تحكها على الفلمي pb189

ومازال مسلسل البحث عن طابعه مستمر :sm1:

haifa mohammad
06-01-2008, 12:57 AM
:
:

خالد تكلمت عن الابسون ان الاصفر فيها غريب
طيب طابعتي اللحين طبعت فيها وطلع عليها مسحة خضار !!

يعني الصوره مخضرة بعكس عندي بالجهاز
كيف اتفادى هالشئ .. هل من اللفلز انقص الاخضر
او كيف

اللي عنده الاجابه ياليت يرد لي ..

haifa mohammad
06-01-2008, 01:19 AM
:
:

من الكولور بلانس سويت للقرين 20%-
وظبط اللون

لكن لاتزال فيه مشكله ثانيه
تطلع بالصور زي النويز (نقط صغيره خضراء)
مع اني رفعت الرزلوشن لـ200 وحجم الطباعه A4

وهالشئ مايطلع لي لمى اطبع 4×6

شط الكحل
10-01-2008, 01:00 PM
مرحبا
بما اننا لسه في معمعة الطابعات .... لقيت من كم يوم بروشور مرفق في علبة الفايف دي ( توني اعطيه بال ) pb093
يقولون كانون انهم يرشحون هذي الطابعتين مع الكاميرا كانون برو 9000 وكانون برو 9500 .... لانهم سيشكلون ثنائي رائع ....:)
عاد سويت بحث عن الطابعتين ...ولقيت في مجله pop photo buyers guide
مسوين ريفيو عن الطابعتين مقارنة بطابعة ابسون 1400
ومن ابرز العيوب في الطابعات الثلاث هي :
اولا كانون 9000 اللون الاحمر .... يطلع افتح وكانها برتقالي غامق مايل للاحمر ....
هذي الطابعه بطيئه في طباعة الاسود والابيض ..... ( مع ان هالشي ما يهمني ... لان لو ابي صور طباعتها رائعه ماعندي مانع لو كانت ابطء شي .... بس المشكله .... ان كل ما كانت الطباعه بطيئه ... كان استهلاك الحبر اكثر )
والشي الثاني انها ما تعطي افضل نتائجها مع فوتوشوب CS3
-----
اما ابسون 1400 فمشاكلها تكمن في : احبارها سعرهما غالي ... ومي متوفره على الدوام ( حسب الوكيل اذا وفرها او لا )
تشبع تون اللون الذهبي و الازرق الفاتح والبنفسجي ليس بذاك الجوده ....
-----
اما الكانون 9500 فهي شبيهه با ختها 9000 لكنها اسرع في طباعة الصور الملون ( ماعدا حجم الـ A3 )
وبرضه عندها مشكله مع فوتوشوب Cs3
والالوان ممكن يقل تشبعها في بعض التون

وارفق لكم صفحات المجله ... عشان تاخذون فكره اكبر

بعد الاخذ بكل هذي الاعتبارات .... وش رايكم ؟ وايش تفضلون من هالثلاث ؟

unreal.
19-01-2008, 12:37 PM
طيب انا مصوره .. ومحتاجه طابعه تماااااام ومايهمني السعر
لاني باليوم ممكن اطبع 40 صوره
مليت طباعه المشاغل ومشاوير وكل صوره بـ 20

اذا عندكم فكره ياليت تفيدوني

ودمتم
.
.

شط الكحل
24-01-2008, 04:09 PM
يبدو ان هالموضوع انهجر pb036

K H A L E D
24-01-2008, 04:40 PM
8
8
جبنا مطوع يقرا عليه البارح

اما الطابعه فأفضل ابسون 1400 من بين اللي ذكرتي .. واللي اعرف بس اللون الأصفر فيه مشاكل بالطباعه وبالإمكان الوصول الى نتائج جيده بالفوتوشوب
**

طيب انا مصوره .. ومحتاجه طابعه تماااااام ومايهمني السعر
لاني باليوم ممكن اطبع 40 صوره
مليت طباعه المشاغل ومشاوير وكل صوره بـ 20

اذا عندكم فكره ياليت تفيدوني

كم حدودك يعني اقصى شيء.. والحجم اللي تشتغلين عليه هل هو A3 ,a2 , ام اكبر من كذا ؟
لأن فيه طابعات الرول الكبيره اذا تحتاجين A2 واكبر .. ومايحتاج فيه نوعيات ممتازة بس اكيد غاليه من 10000 وفوق
وفيه طابعه Hp متوفره بالسعوديه تطبع A2 سعرها حوالي 5000 ريال او اقل شوي .
وفيه طابعات الـ A3 مثل الأبسون 1400 تعتبر جيده

unreal.
25-01-2008, 04:14 AM
اغلب الصور اللي اطبعها ِa4 واحيانا اطبع A3

الميزانيه مفتوحه .. ماعندي مشكله بالفلوس بس المهم شئ يستاهل ..

.
.

شط الكحل
25-01-2008, 05:53 PM
شوركم وهداية الله

K H A L E D
25-01-2008, 10:57 PM
unreal.

اذا ماتحتاجين تطبعين بحجم A2 فطابعه ابسون 1400 تعتبر خيار جيد

مثلي .. لم ترى
26-01-2008, 01:40 AM
الله يسعدك ياخالد

والله اني كنت انتظر زبدة الموضوع من زمان :D

نتكل على الله طابعةابسون 1400 والله يعين ..

ماانحرم منكم جميعا bp039

شط الكحل
29-01-2008, 10:36 PM
هام وعاجل

رجعنا للحوسه من جديد .... بتجيني جلطه من هالطابعات ( بسم الله علي ):sm1:
للاسف الاسيف المؤسف .... ان طابعة ابسون 1400 غير متوفره في السوق السعودي ولا في الشرق الاوسط حسب كلام الوكاله pb093 يمديكم على الحظ؟pb093

لاتقولون اطلبيها من النت ... هي مهيب عدسه والا فلتر ..... هذي طابعه ...واذا مو في خط الاستهلاك في الشرق الاوسط يعني مالها صيانه ولا ضمان ( يعني نظام اقعد بها ) :(
والبديل الاقرب لها المتوفر هو 2400 والفارق في السعر بالاحبار كبير :sm17:
لان الاحبار لحالها حول 400 ريال

.....
ولو همشنا الـ 1400 و الـ 2400 ورحنا للي بعدها في الجوده هي 1410 و 1800
طبعا 1800 افضل من 1410 بكثير ... في حالة الاسود والابيض ... لان على كلام البائع فان الـ 1800 فيها 3 احبار او اربع بس للاسود والابيض والباقي ملون
والـ 1410 ( ومجموع احبارها 4 فقط ) فانها تستخدم الاحبار الملونه عشان تنتج الابيض والاسود يعني بالعربي مضروبه طباعتها للابيض والاسود .:mad:
وانا زي ما تعرفون يهمني موضوع الابيض والاسود كثير
لذلك استبعدت 1410 وغصبن عن خشمي باستبعد 1400 :sm12:
مالي الا الخيارين اللي هم 1800 و 2400 علما بان فارق السعر بينهم تقريبا 2000 ريال ....
وطبعا رفضوا رفضا باتا اني اجرب الطباعه بالـ2400 بحجة ان مافي عندهم طابعه للعرض ( بغيت اسطرهم )
وش اسوي ؟ يا قلة الحيله :sm1::sm1::sm1::sm1:
( وجه وحده تصيح بقوه ) :sm1::sm1:

C L A S S I C
07-02-2008, 02:12 AM
مرحبا

قاعدة اقرا الموضوع وانا :eek:

ما ادري وش السالفة ما فيه خبرة بالطباعة

انا ابغى اشتري طابعة من كانون اذا فيه احد مجرب شي عندهم يقول لي

واذا احد يعرف اي شي وممكن يفيدني

تكفون .... ابغى طابعة للصور مو صور كبيرة يعني تقريبا صفحة او نص صفحة <<<<< ما تعرف المقاسات pb027

اهم شي تكون واضحة :)

وش تنصحوني فيه

ABDUL-AZIZ
08-02-2008, 07:31 AM
صاحبة السمو
ليش مركزة على الكانون ؟

فيه طابعة ذكرها خالد الي هي HP Photosmart 7960

عيبها الوحيد ما تطبع اكبر من A4 .. والي فهمته من كلامتس انتس ما تبين تطبعين اكبر من صفحة.

اعتقد انها خيار جدا ممتاز

C L A S S I C
09-02-2008, 01:23 AM
عبدالعزيز

والله مدري وش بلاي معلقة على الكانون

:)

طيب هذي كم سعرها ؟

وكيف الالوان تتطلع تمام؟؟

انتظر ردك باقرب وقت

ABDUL-AZIZ
09-02-2008, 02:31 AM
الطابعة ممتازة من خلال الي قريته في الريفيو حقها

لكنها غالية شوي ... سعرها تقريبا 245 دولار الى 300 دولار

Tasty Giirl
15-02-2008, 08:23 PM
.

أنا حزينـه :( :sm1: ..

عندي طابعه كانون .. ip2000
والكاميرا حقتي سوني :mad: ..
كانت تطبع أوكي ..
بس الحين لآ :sm1:

ممكن تقولون لي ليش ؟
ايش ممكن الأخطآء اللي سويته :eek:

ايش الحل ؟ أكسر الطابعه مثلا :mad: pb093pb094

دايمونـد
14-06-2008, 04:25 PM
مرحبـــــا ][ bp039 ][

عندي سؤال بس احس سؤال غبي :(pb094
المهم تحملوني ..

الحين اذا بسوي تعديلات عالصوره بالفوتوشوب
يعني انقل الصوره من الكميرا الى الاب توب واعدل عليها
طيب شلون انقل الصوره بعد التعديل للكميرا حتى اطبعها pb036
طبعا الطابعه تابعه للكميرا

ان شاء الله فهمتوني pb058:(

ABDUL-AZIZ
14-06-2008, 04:55 PM
دايموند

الطابعة نفسها ما تقدرين تشبكينها على الجهاز؟

soft-rock
15-06-2008, 10:14 PM
ياعمـــــــري ياشط الكحل حاسة فيك وفحوستك ..

اذا شريتي طابعة تكـــفين علميني باشتري زيها<==سرقة جهود!!

شوفي طيب عندي اقتراح ..روحي لاستديو حلوة ومعروف زي أضواء وسامه ..والخ ..

وشوفي وش طابعتهم واسالي عنها<==هاه كيف الاقتراح ؟

انا الصراحة ودي اسويها من زمان ..وترا الفلبينيات يعطون وجه والله قد جربت رحت و طليت فشركات السوفت بوكس اللي يستخدمونها هعهع..

الله يوفقك ويسهلك يـــارب..

SNICKERS
21-06-2008, 04:02 AM
انا عندي طابعه Hp Phptosmart D7163
لها تقريبا سنه مرره حلوه والالوان واضحه زي شاشة الاب توب وما فيها الوان تقلب
حلوه للملون والابيض والاسود
وتقدرين تقصين من الصور ع شاشة الطابعه
تطبع A4 وفيه درج للصور الصغيره
وتطبعين فيها بعد لل Cd ملصق
يعني مرره حلوه
وانصح فيها كل من شاف صوري سأل عنها ومتوفره بكل مكان

مَلامِحْ مُصوِّر
03-07-2008, 09:29 PM
في محلات سمير فوتو بجدة ,
جربت أطبع بمقاس 30×40 سم
طبعاً بحدود 30 ريال ,
طباعتهم ممتازة جداً ,
لكن يلزم إرفاق الصور لهم بمقاساتها الأصلية
مثلاً 2816 × 1880 بيكسل سواء طُول أو عرض !

طبعاً لكثرة محلات الطباعة في الوقت الحالي
الأسعار رخصت أكثر من قبل pb189 ,

بالنسبة للي يبي يطبع للذكرى ع قولتهم بمقاس A4
أنصحه بطابعة hp 1215 جيّدة نوعا ما لطباعة الصورة ,

بالتوفيق للجميع bp039

دايمونـد
05-07-2008, 06:32 AM
دايموند

الطابعة نفسها ما تقدرين تشبكينها على الجهاز؟

:(

الا اقدر بس التعريف حق الطابعه ضايع :sm1::D:(

haifa mohammad
05-07-2008, 06:39 AM
:
:

دايموند دخلي ذاكرة الكاميرا بالابتوب
وعدلي .. ورجعيها واطبعي

ان شاءالله ذاكرتك تناسب ..

ABDUL-AZIZ
05-07-2008, 03:10 PM
الا اقدر بس التعريف حق الطابعه ضايع

ادخلي على موقع الشركة المصنعة للطابعة وحملي التعريف منه

شط الكحل
06-07-2008, 12:03 PM
مر حبا سوفت روك
لا ... الكلام هذا صار له زمان
توكلت على الله وشريت 1800
اوكي ما عليها بس كل ما كبر حجم الطباعه لا زم تعدلين الالوان
وبرضه لا زم تنتبهين لنوعية الورق
لاني لاحظت انها تعطي افضل تائجها بالورق الحريري
silk photo paper وهذا محلات معينه يبيعونه واحيانا تخلص واقعد انتظر لين يجي
بس هي ما عليها " تمشي الحال "
....
بالنسبه لاقتراحك ... جربته بس عند العبدالواحد
بس وش كانت طابعتهم ... ماشاء الله الله اكبر
تسلمين وان شاء الله تلقين اللي تبين:)

دايمونـد
07-07-2008, 05:58 AM
ضحكه bp039bp039

عبد العزيز bp039bp039

مشكورين ربي يوفقكم bp039

بجرررب كلامكم واذا واجهتني مشكله بجي هنا pb094:D:(

T A I M A
17-08-2008, 01:20 PM
مر حبا سوفت روك
لا ... الكلام هذا صار له زمان
توكلت على الله وشريت 1800
اوكي ما عليها بس كل ما كبر حجم الطباعه لا زم تعدلين الالوان
وبرضه لا زم تنتبهين لنوعية الورق
لاني لاحظت انها تعطي افضل تائجها بالورق الحريري
silk photo paper وهذا محلات معينه يبيعونه واحيانا تخلص واقعد انتظر لين يجي
بس هي ما عليها " تمشي الحال "
....
بالنسبه لاقتراحك ... جربته بس عند العبدالواحد
بس وش كانت طابعتهم ... ماشاء الله الله اكبر
تسلمين وان شاء الله تلقين اللي تبين:)

مبروك عليكي الطابعه ياشط ... بس مكن تقوليلي قدايش سعرها ؟؟
زمن وين الاقي الورق الحريري silk photo paper ؟؟

|.MooDy GirL.|
12-09-2008, 09:37 PM
.
مرحبآ bp039

انا عندي كاميرتين ديجتال من سوني
وكاميرا كانون 450d

ايش افضل طابعه لهم تنصحوني فيها ..؟
وانا اغلب الوقت اطبع باحجام اصغر من A4

ياليت تذكرون لي طابعه حلوه .؟ وكم سعرها .؟

يعطيكم العافيه ..

حتى أجدك ,
30-11-2008, 04:54 AM
مرحبا جميعا

عندي طابعة EPSON R300

طباعتها جدا ممتازة وأقصى حد لها A4 ، بس مشكلتها احبارها غير متوفره

الحين لي اسبوع ادور عن الحبر مالقيت الا لونين باكسترا

والي يقهر يفضى واحد وخمسه مليانين واذا خلص حبر واحد نوو وي تطبع لازم أبدله

وهاتك ياخساير pb131

الوكيل جدا تعبان مايوفر حبر والورق بس نوعين وحجمين ثابتين من عرفة الطابعه مافيه ورق

ونوعيات جديده صرت أظطر اشتري اوراق غير معروفه عشان تفك أزمه :sm1:

كاميرتي كانون ، وأبي تشورون علي بطابعه كويسه ماتبعد عن HP + CANON

وأفضل الـ HP كون أوراقها وأحبارها متوفرة وأرخص ثمنا pb189

مواصفاتها طباعتها احترافية بمعنى الدقة والألوان تكون OK

A4 لإني ماأطبع أكبر من كذا

أحبارها وأهم شي تكون متوفرة وتكون طباعتها حلوة بالأبيض والأسود

أنتظر ارائكم وشكرا مقدما bp039

● SaЯa ~
06-12-2008, 01:18 PM
مرحبـا .. pb189

لـو سمحتـو ايـش الأفضـل ..

HP Photosmart 7960

او

Hp Photosmart D7163

bp039

L'espoir
28-12-2008, 11:29 PM
موضوع بوقته .. يعطيكم الف عافيه pb189

بس حابه استفسر عن هالطابعتين

ايبسون cx4300 .. هي خياس مره :( صح ؟ .. الصدق عاد هي مرميه عندي ومو طايقه ايبسون كل ابوها .. بس يوم شفتكم تحكون قلت خل اعطيها وجه واسال عنها :D ..

والثانيه هي hp psc 24 10 ..

مدري هي سيئه والا انا ماعرفت لها :(

haifa mohammad
18-01-2009, 09:32 PM
اللحين لو شريت Epson Stylus Photo 1410 بتغنيني عن الطباعة برا؟
لأني أطبع كثير .. و بعضها صور بنات .. فأبغى أكتفاء ذاتي بنتايج كويسة
والمهم تطبع A3

http://www.epson.com.au/products/inkjet/stylusphoto1410.asp

ABDUL-AZIZ
19-01-2009, 07:45 PM
ضحكة

اكيد راح تغنيتس دام الطباعة على اي 3 واصغر

اهم شي تضبطين اعداداتها مع اعدادات الشاشة عشان تطلع الصورة المطبوعة مثل الي في الشاشة

واكيد راح تكون النتايج افضل من الطباعة برا

ونقطة مهمة الي هي نوعية الورق ... اختيارها مهم.

haifa mohammad
22-01-2009, 01:37 PM
يعطيك العافية عبدالعزيز

جبتها والحمد لله تمام
دقتها جدا كويسة ونفس الوان الجهاز ..

بس فيه مشكلة وحدة بالصور .. يطلع فيها خطوط!!
كيف احلها ؟

يوم قلت

اهم شي تضبطين اعداداتها مع اعدادات الشاشة عشان تطلع الصورة المطبوعة مثل الي في الشاشة

هل فيه طريقة معينه ؟

ABDUL-AZIZ
22-01-2009, 09:05 PM
هل فيه طريقة معينه ؟

جبتها والحمد لله تمام
دقتها جدا كويسة ونفس الوان الجهاز ..

معد يحتاج ضبط دام طباعتها مثل الي تشوفينه في الجهاز.

الخطوط صراحة مدري ... خصوصا ان الطابعة جديدة
المشكلة ذي غالبا تكون في الطابعات الي لها فترة ما استخدمت.

كم طبعتي من مرة فيها؟

haifa mohammad
23-01-2009, 05:22 PM
تقريبا 5 اوراق A3 ولازالت الخطوط موجودة

haifa mohammad
23-01-2009, 09:06 PM
شسمه ..
ظبطت :D

اكتشفت اني ماقلت للطابعة ان الورق matte وصارت تطبع على انه ورق عادي
فغيرتها .. وطلعت تماااام

شكرا عبدالعزيز

ABDUL-AZIZ
24-01-2009, 03:18 PM
شسمه ..
ظبطت :D

اكتشفت اني ماقلت للطابعة ان الورق matte وصارت تطبع على انه ورق عادي
فغيرتها .. وطلعت تماااام

شكرا عبدالعزيز

pb027

احيانا المشاكل الكبيرة ... سببها شي بسييط

MayEuropa
28-01-2009, 04:53 PM
طيب انا شايفه طابعه صور عند سوني صغيره تقريبا كبرها شبر في شبر ونص
وتطبع الصور وسعرها مادري 500 او 600 ريال
وش رايكم فيها

انا مو فاهمه مقاسات الصور .. بس انا عاجبني مقاس الصور العاديه
مثل المقاس اللي لما نحمض الافلام اول .. مادري كم رقمها او وش اسمها

سوليتير
29-01-2009, 04:20 PM
السلام عليكم
يعطيكم الف عافية bp039

كنت حابة اتعلم التصوير المحترف وبما اني ما أفقه ولا ذرة بالكاميرات pb094 جبت كاميرا بسيطة على قدي
Sony - Cyber Shot
بدأت فيها و كأني يعني صرت كويسة
لكن للحين ماجربت أطبع الصور
فكرت آخذها لمحل تصوير و يطبعونها لي
لكن مو عارفة بالضبط هل بتطلع واضحة ؟
انا اخترت اعلى دقة ضمن الخيارات 7 ميقا
كمان لو حبيت أعدلهم فوتوشوب و اضيف للصور خلفيات بيطلعون واضحين بالطباعة؟ اقصد جودة عالية
سوري لو كانت اسئلتي ملخبطة بس متحمسة للطباعة و يدي على قلبي :D

lyoool
31-01-2009, 12:58 AM
ايه اكيد بتطلع واضحه
بس حد A4
يعني لو طبعتي A3 راح تتأثر الجودة

RASHED
31-01-2009, 02:38 PM
طيب انا شايفه طابعه صور عند سوني صغيره تقريبا كبرها شبر في شبر ونص
وتطبع الصور وسعرها مادري 500 او 600 ريال
وش رايكم فيها

انا مو فاهمه مقاسات الصور .. بس انا عاجبني مقاس الصور العاديه
مثل المقاس اللي لما نحمض الافلام اول .. مادري كم رقمها او وش اسمها

جداً رائعة..

انا استخدمها من عام 2002 يوم كانت كبر الجدار :d

وشريت (بهالفايت) قبل سنه يمكن <<--- امّا بهالفايت

شريت النسخة الاحدث منها ، ومرتاح جداً

يكفي ان فيها خصوصية وصور البيت ما تطلع لأحد.

اذا ناوية او متردده بين نوعية او ثانية.. لا تترددين انا لي سنوات استخدمها وجداً رائعة وطباعتها دقيقة .

على كل حال هي حرارية ومهيب حبر .. وهذا اللي يميزها

سوليتير
01-02-2009, 10:19 AM
lyoool
ألف شكر :)

MayEuropa
01-02-2009, 07:43 PM
جداً رائعة..

اذا ناوية او متردده بين نوعية او ثانية.. لا تترددين انا لي سنوات استخدمها وجداً رائعة وطباعتها دقيقة .

مشكور اخ راشد .. المشكله اني كنت ناويه اشتريها وانا لما سئلت هذا السؤال سئلت قبل ما اشتري الكاميرا
ولما شريت الكاميرا من عبدالواحد نوعيه الكاميرا D90 نيكون
سئلته وقال لا ماتصلح طابعات السوني للنيكون
السوني للسوني فقط
على اني كنت مستغربه ليه .. لان الطابعه اللي شفتها بس احط فيها الميموري واطبع على طول
وصراحه ما ادري هي حراريه ولا حبر .. مادري وش نوعها ..شفتها واعجبني دقه طباعتها

كلامه صح .. ولا ماعنده سالفه ؟

وانا مثل ماقلت فيه صور خصوصيه ابي اطبعها في البيت ..
وان كان كلامه غلط .. ياليت تعطيني مواصفات طابعتك بالضبط ..

~ Mona ~
03-02-2009, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي سؤال pb094

عندي طابعه Hp 5610 الي اربع في واحد (طباعه - تصوير - سكنر - فاكس ) لاني استخدم الطابعه بشكل مش طبيعي عشان الجامعه :rolleyes:

المهم سؤالي هل اقدر اطبع صوري عليها وتطلع حلووه ;) ولا لازم طابعه مختصه بالصور pb036؟؟

واذا تنفع ؟؟ وش نوع الورق ؟؟ ومن وين اشتريه ؟؟ وبكم ؟؟ وانا موجوده بالرياض

pb094 وشكرااا bp039

شط الكحل
03-02-2009, 11:18 PM
مرحبا
Mona
في الغالب بتطبع صورك ... بس مو باحترافيه ... يعني بتطلع الصوره كأي شي مطبوع الا كونها " صوره "
... اغلب الطابعات اللي تكلموا عنها الاخوان والاخوات اما طابعات " صور " احترافيه او شبه احترافيه
.....
اختي نانو
اسفه على التاخير في الرد ... سعرها حول 3000 او اكثر بشوي
الورق الحريري .... له مسميات ثانيه ... هو في الغالب الورق اللي يسمونه heavy لو قريتي في الباك تبع الورق بتلاقين ارقام .... باشرحها بالتفصيل في وقت لاحق ان شاء الله
بس احب اقول شي .... احنا يمكن نتساهل في نوعية الورق خصوصا في الطابعات الاحترافيه .... يعني نحط ورق كانون لابسون .... وكذا ...
انا سويت شي مثل كذا وخربت الطابعه .... ومعد ترفع الورق .... وقالوا لي الصيانه ان السبب الرئيسي لها المشكله ان بعض شركات الورق ما تنفع للطابعه ... وتراني ماحطيت كانفا ... كله ورق طباعه للانك جت
وبرضه حصلت المشكله ....
حبيت اقول لكم بس عشان تنتبهون
وسلامتكم

~ Mona ~
04-02-2009, 03:40 PM
مرحبا
Mona
في الغالب بتطبع صورك ... بس مو باحترافيه ... يعني بتطلع الصوره كأي شي مطبوع الا كونها " صوره "
... اغلب الطابعات اللي تكلموا عنها الاخوان والاخوات اما طابعات " صور " احترافيه او شبه احترافيه

مشكووووره يالغلا bp039

MayEuropa
04-02-2009, 04:56 PM
ماحد رد علي يعني اشتريها واتكل على الله

The Big Love
09-02-2009, 02:55 PM
السلام عليكم ..

أنا ناويه اطبع لي كم صوره
ما ابغى حجمها كبير يعني ابغاها تكون بحجم نص ورقه الايفور
سؤالي : لازم تكون الصور بحجمها الطبيعي اذا بغيت اطبعها؟؟
والا عادي تكون صغيره على قد حجمها اللي ابيه تنطبع فيه!

إن شاءالله فهمتوا قصدي :(

.

ABDUL-AZIZ
11-02-2009, 08:13 PM
السلام عليكم ..

أنا ناويه اطبع لي كم صوره
ما ابغى حجمها كبير يعني ابغاها تكون بحجم نص ورقه الايفور
سؤالي : لازم تكون الصور بحجمها الطبيعي اذا بغيت اطبعها؟؟
والا عادي تكون صغيره على قد حجمها اللي ابيه تنطبع فيه!

إن شاءالله فهمتوا قصدي :(

.

لا خلي الصورة بحجمها الأصلي عشان ما تفقدين الدقة

ومقاس الطباعة انتي تحددينه

وهالرابط فيه الطريقة
http://vb.eqla3.com/showpost.php?p=6374687&postcount=278

بوتقة المعمعه
24-02-2009, 12:04 AM
يالربع انا تهورت وشريت هالطابعه

http://www.letsgodigital.org/images/artikelen/6/canon-pixma-ip3600.jpg

اسمهاCanon Pixma-ip3600

واللهي ماعرفت شي فيها احط الورق ما اسمع الا صوت والكام يقولي خطا في الورق..

طبعا انا مالي خبرة في ال
ابعات بس قلت اللي في الكترو عندي كام كانون جي 10 وابي طابعه مناسبه لها فقالي هذي وانا مابغيت الحوسه خذيتها..

سؤالي كيف اشغلها..

وهل فيها مميزات او سلبيات ياليت تفيدوني..

ماكينو
27-06-2009, 07:50 PM
\
\

مرحبا بالجميع ..

أنا عندي طابعة كاميرا قديمة ورثتها من خالي :D

والكاتلوج اللي معاها ضايع

وعندي شوية أسئلة ..

هذي صورتها

الصور أدخلها من الكاميرا لـ لاب توب ثم اخربش عليها بالفوتو

عشان اطبعها

تتوقعون هالطابعه بتطلع شكلها حلو

والطابعه الورق اللي تطبع عليه حجمه واحد او مقاسات

لأن الصور اللي عندي بمقاسات 10×15 و 13×18

,,

الحبر اللي في الطابعه

هذا شكله

بس مدري احط علبه وحده ملونه او علبتين اسود وابيض و ملون ؟؟

وتتوقعون يعني تتوقعون لو أعبي علبة الحبر وما أشتري كل مرة جديد ( أرخص pb094) تطلع الصور بعد الطباعه حلوة او لا ؟؟

واذا كانت الطابعه بكبرها ما تنفع وش تنصحوني اشتري طابعه

لأن الصور ما اطبعها مباشرة من الكام أصممها بالفوتو ثم اقبعها pb030

وسووووري على الهذرة الطويله والكلام اللي ما خلص

وربي يسعدكم

\
\

زيد السبيعي
22-12-2011, 12:27 PM
اللحين انا ودي اطبع كم صوره.,وش افضل محل<<شطح
وكم سعر الصوره تقريبا
.,عطوني اسعاار جميع المقاسات<شي ثاني طويل العمر

Miss_To0oFy
11-01-2012, 02:47 AM
عندي طابعة كانون mg5140
المشكله ان الالوان تطلع مو نفسها على اللاب توب احسها غامقه شوي
مع ان الصوره بالكاميرا حلوه ولما احاول افتح الالوان سواء بالفوتوشوب او اي برنامج تحرير صور
تطلع على اورانج

ماادري اذا فيه اعدادات للطابعه او الصور نفسها لازم يكون لها اعدادات معينه !!
مع العلم انو اطبع الصور على ورق قلوسي مخصص للصور

F.A.R.A.H
17-01-2012, 07:48 PM
بالنسبة للمحلات أنا جربت أطبع a3 فلين فوم عند سمير كوداك في شارع الثلاثين
شغلهم جدا ممتاز ومايطبع الصوره إلا إذا تأكد من دقتها

بالنسبة للطابعات المنزليه عندي كانون صغنطوطه كويسه وتفي بالغرض للصور العائليه بس احيانا تحتاج الصور لمعالجه
ياتشبيع لون أو تفتيح وكذا

سمعت مدح ع ايبسون بس المشكله بتوفر الحبر مايتوفر بكل المحلات !

بالنهاية الطابعه تعتمد ع المصور والاضاءه اللي استخدمها في الصوره
كل ماكانت جيده كل ماكانت الصوره جيده برضو

نقيهـ
28-01-2012, 03:16 PM
جداً رائعة..

الاه شكلها جميله
طيب تطبع مقاسات ؟
ابي الى a4
وكامي كانون تشتغل عليها ؟
ومتوفره باي مكان ؟

او

اذا ممكن ترشيحكم لطابعه صورة جيده
عندي صور كثيرررررر واطارات والبومات اكثر ابي اطبعهم
وفيه صور خاصه كثير

حدي ال 1000 ودي بشي يعيش
ابسون يقولون لو ماستخدمتيها يخرب الراس
وانا مو يومي بطبع بالشهر مره اخلص شغلي ;)
شكرا

( روح طفله )
07-02-2012, 01:00 AM
شكل الموضوع قديم
بس الكلام اللي فيه شجعني أرد ..

اانا عندي مشروعي واستلزم فيه الطباعه للصور الفوتوغرافيه
ادواتي جداً سهله وموفره والجوده عاليه ..

طابعة hp .. اللي ب 200 ريال
ورق صور a4 اسمه hp بمكتبة جرير 25 ورقه ب 59 ريال
و 50 ورقه ب 89 ريال << أوفر ..

الحبر العادي حق الطابعه مايكلف 100 ريال
وطباعه بجوده عاليه
بس قبلها تضبطون تفضيلات الطباعه بالاب توب ( ورق صور فوتوغرافيه )
عشان الصور مايخرب فيها الحبر ..
عمليه كثير خصوصا اني استخدم هالطريقه في مشروع وحمدلله ماشيه تمام التمام

وصلى الله وبارك :D

اي استفسار بالخدمه :$

نقيهـ
07-02-2012, 03:58 PM
شكل الموضوع قديم

وطباعه بجوده عاليه

وشي هذي طابعه hp ؟؟
معروفه
اللي 3×1

مشكوره يالغلا

( روح طفله )
07-02-2012, 05:01 PM
^
بالضبط اللي 3 × 1

نقيهـ
08-02-2012, 01:26 AM
شكل الموضوع قديم

وطباعه بجوده عاليه

اها
حلوو ذي الطابعه عند اهلي
طيب بسألك لازم هذا الورق لان عندي انواع ثاني ؟
وكمان لازم مقاس 4a ؟ظ
والسؤال الاخير ضبط التفضيلات من برنامج الصور او من وين اسوي الخيار ؟

مرره شكرا bp039

the end 84
08-02-2012, 03:50 AM
الله يعافيكم الي عندة خبرة بطابعات الصور الفوتو غرافيه
يعلمنا بأسمها ومن وين والاوراق وكل شيء من أ الى ي
لاني محتاجتها وبقووووووه

( روح طفله )
08-02-2012, 03:56 AM
اها
حلوو ذي الطابعه عند اهلي
طيب بسألك لازم هذا الورق لان عندي انواع ثاني ؟
وكمان لازم مقاس 4a ؟ظ
والسؤال الاخير ضبط التفضيلات من برنامج الصور او من وين اسوي الخيار ؟

مرره شكرا bp039
ايه هذا الورق اسمه ورق مصقول
او بمكتبة جرير قولي طابعتي اتش بي 3 × 1 ابي ورق صور
اتوقع يبي لها اي فور ، اهم شي الورق خوذي اتش بي ، جربت ورق نوع ثاني صارت الصور باهته مره
انتي خوذي اي فور وممكن تخلين بالورقه الوحده اكثر من تصميم
ضبطيهم بالفوتوششوب على كيفك واطبعيهم

سؤالك الثاني ضبط الخيار
لمن تعرفين طابعتك على الاب توب
بتطلع لك ايقونات بسطح المكتب ..ايقونه علامتها بشكل طابعه هناك الضبط
او وانتي تسوين طباعه للصور يطلع لك تبويبات تسوين التالي التالي صح ؟
بيطلع لك تفضيلات الطباعه او خيارات الطبع

يارب اني عرفت اشرح ماعرف اوصل فكره براسي صح
.. لو مافهمتي علميني ممكن اصور لك

نقيهـ
12-02-2012, 04:43 PM
ايه هذا الورق اسمه ورق مصقول
او بمكتبة جرير قولي طابعتي اتش بي 3 × 1 ابي ورق صور
اتوقع يبي لها اي فور ، اهم شي الورق خوذي اتش بي ، جربت ورق نوع ثاني صارت الصور باهته مره
انتي خوذي اي فور وممكن تخلين بالورقه الوحده اكثر من تصميم
ضبطيهم بالفوتوششوب على كيفك واطبعيهم

سؤالك الثاني ضبط الخيار
لمن تعرفين طابعتك على الاب توب
بتطلع لك ايقونات بسطح المكتب ..ايقونه علامتها بشكل طابعه هناك الضبط
او وانتي تسوين طباعه للصور يطلع لك تبويبات تسوين التالي التالي صح ؟
بيطلع لك تفضيلات الطباعه او خيارات الطبع

يارب اني عرفت اشرح ماعرف اوصل فكره براسي صح
.. لو مافهمتي علميني ممكن اصور لك

ياعمري انتي ان شاء الله واضح
بس اشحذ اخواني سي دي التعريف واعرف الطابعه اجرب ان شاء الله
شكررا bp039

2OOLIN
16-02-2012, 01:03 AM
انا احابه اشتري طابعه وقريت كثير عن طابعة كانون اللي ب 400 وشوي

فحابه اسئل هل جودتها للطباعة الصور ممتازه
ولا لاء
واذا في اقتراحات عن طابعات ثانيه
اهم شيئ جودة الصوره
مايهمني يكون فيها فاكس وسكنر
لاني عندي

كاميرتي
nikon d5100

بواكي
16-02-2012, 02:39 AM
السلام عليكم ..

عندي مشكلة في طابعة ابسون r800 .. ألوانها كاتمة جداً .. وإذا رفعت على الاضاءة من الكمبيوتر تطلع لي الصورة مصفرة .. عملت لها تنظيف الرؤؤس .. وجددت الأحبار .. ونفس المشكلة ما انحلت ..

محتاجة مساعدتكم .. بارك الله فيكم

أخت أخوهآ
27-02-2012, 02:19 PM
عندي طابعة كانون مجننه اهلي ومهبله فيني -_-
لان حبرها مو بسهوله احصله :(
وين تتوقعون رحت جرير والعبيكان وقالوا ماعندنآ , من وين اجيب الحبر !!

lonely11..9
28-02-2012, 06:05 PM
سلام عليكم
ابي طابعة لطابعة الصور تكون دقتها جيدة وسعرها معقول
وهل ال hb افضل من ال canon
من ناحية الحبر وغيره
ويعطيكم العافية

r k a z
03-03-2012, 10:41 AM
_

بصصصرآحه مآجربت اطبع صوري برا
آشتريت طآبعة كآنون
وصلى الله و بارك

همـس ~
12-03-2012, 04:58 PM
مرحبآ ~

الله يعآفيكم ابغى محل كويس لطبآعة الصور بالريآض ..

شكراً مقدماً ~ bp039

S & M girlz
19-03-2012, 09:23 PM
يا اهل الخبرات :(
عندي طابعه اتش بي و فيها فتحة ميموري و كل ميموري ادخله ماتطلع لي الصور :(
و ميموري واحد تطلع الصور اللي فيه بس مو كلها

ايش الححححححل :(

حلا عبدالله
25-03-2012, 07:17 AM
مطلوب برامج معالجة الصور
من الف الى الياء و شكرا

ana ent
04-04-2012, 04:14 AM
شكلو مافي احد بيرد ع الاستفسارات pb093 .. كم انا حزينه جدن جدن جدن pb093

لانو اول ماشفت الموضوع فرحت وكذا .. بس شكلو موضوع قديم وانا جيت متاخره :sm1:

المهم انو مالي خبرة بالطابعات و المقاسات و الخ والخ .. :sm12:
وانا قبل لاطبع احط صوري بالفوتو اقص و احط خلفيات وكذا يعني ..
ومقاس الصور عاادي مو كبير مره يعني A4 كويس واصغر مو مشكله ..
وكامي من كانون SX30 شبه احترافي ;)

وابغى طابعه تطبع لي صوري سواء اللي مدخلتها بالفوتو .. او اللي من الكام للطابعه :(
باي نوع طابعه تنصحوني .. خاصه انها متوفره واحبارها متوفره عندنا .. واستخدامها مو معقد
لاني ما افهم بذا المجال ..

يارب احد يفيدني ..

متحمسه لموضوع الطابعه جدا .. وما ابغى استعجل .. ساعدونيbp039

lonely11..9
05-04-2012, 01:09 PM
شكلو مافي احد بيرد ع الاستفسارات pb093 .. كم انا حزينه جدن جدن جدن pb093

لانو اول ماشفت الموضوع فرحت وكذا .. بس شكلو موضوع قديم وانا جيت متاخره :sm1:

المهم انو مالي خبرة بالطابعات و المقاسات و الخ والخ .. :sm12:
وانا قبل لاطبع احط صوري بالفوتو اقص و احط خلفيات وكذا يعني ..
ومقاس الصور عاادي مو كبير مره يعني A4 كويس واصغر مو مشكله ..
وكامي من كانون SX30 شبه احترافي ;)

وابغى طابعه تطبع لي صوري سواء اللي مدخلتها بالفوتو .. او اللي من الكام للطابعه :(
باي نوع طابعه تنصحوني .. خاصه انها متوفره واحبارها متوفره عندنا .. واستخدامها مو معقد
لاني ما افهم بذا المجال ..

يارب احد يفيدني ..

متحمسه لموضوع الطابعه جدا .. وما ابغى استعجل .. ساعدونيbp039

عندك Canon Pixma MG5250
وموفقة ياربbp039bp039

R e m o :$
07-04-2012, 05:10 PM
ما ادري مكاني صح او لا انا وحده تعبت من الطابعات

ابي طابعه تطبع مقاس اي فور وغير كذا اذا طبعت ابي الدقة تكون ممتازه

وش اسمها + سعرها الله يعافيكم

lonely11..9
09-04-2012, 02:27 PM
ما ادري مكاني صح او لا انا وحده تعبت من الطابعات

ابي طابعه تطبع مقاس اي فور وغير كذا اذا طبعت ابي الدقة تكون ممتازه

وش اسمها + سعرها الله يعافيكم

مثل ماقلت للاخت ana ent
طابعة
Canon Pixma MG5250
ممتازة في الدقة ووتطبع لك احجام مختلفه
وسعرها في جرير 550 ريال تقريبا
وموفقةbp039

حلم الليالي
21-04-2012, 03:01 PM
ايش المقاس المناسب لطباعة الصور يعني اصمم على نفس حجم الصوره او اغيره

يعني لو بطبع على ورق a4 كم المقاس وعلى ورق a5 كم المقاس والدقه

ولو صممت على مقاس a4 وبعدين

طبعتها على ورق a5 هل تخترب الصوره

2_ ناويه ان شاء الله اشتري ابسون p50 شرايكم فيها

وعندي مشكله انا لما اصمم اخلي المود rbg وسمعت المفروض اخليه smyk بس المشكله

احس الألوان تصير فاقعه الصوره متشبعه كثير بالألوان المشكله ببرنامج الفوتو الألوان اوكيه

بس لما احفظهم يصيرو غير فاقعين اخاف اوديها للطباعه واخسرهم يعني ايش اللي بينطبع لي الصوره اللي

ببرنامج الفوتو او الصوره عند الحفظ

^saya^
09-05-2012, 12:11 AM
مااعرف اذا مكان سؤالي هنا ولا لأ بس أتوقع انه هنا pb036

لو عندي مجموعة صور وحابة اطبعها بنفس نظام وطريقة فكرة التحميض سابقاً , تلمع وعلى ورق اشبه بالمقوى .. الخ
ياليت لو احد يفيدني بهذا الخصوص مع جزيل الشكر

هسترهـ..~
10-05-2012, 09:21 AM
السلآم عليكم ,

بشتري طآبعة بخليها لطباعة الصور النسائيه !
عرفتوآ ألبوم الزوآجآت وكذآ !
بالظبط هذآ قصدي :sm5: ,
فَ وش نوع الصور اللي تنفع لهالنوع من الصور + أبي طآبعه جيده جداً ومآتخلص الحبر أو تكون ليزريه وبسعر معقول , ؟

ومشكورين مقدماً bp039

Amanda ~
07-06-2012, 05:31 PM
-

السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ناوية اشتري طابعة وودي تكون جودتها حلوة ، تطبع a4 و a3 ،
و تكون أحبارها متوفرة و سعرها مناسب .. كاميرتي كانون 600 دي و
الإستخدام عائلي .. ايش الأفضل ؟

اهم شيء تكون احبارها اسعارها مناسبة و جودة الطباعة عالية
ميزانيتي 1500 ، بإيش تنصحوني ؟

dodo194
09-06-2012, 12:37 PM
شكل الموضوع قديم

وطباعه بجوده عاليه

ممكن صورة طآبعتك pb094pb189pb189
آنآ عندي hp نفس آلشي 3*1 pb189pb189 هذي صورتهآ :sm5:pb189

http://bonusdriver.com/uploads/posts/2012-01/hp%20photosmart%20c4183.jpg

بس حآبه آعرف آلورق تدخلينه من نفس آلمكآن آللي ندخل فيه ورق آلطبآعه آلعآدي زي آللي فوق < pb036
لآنو طآبعتي في من على جنب فتحه آكبر من آلكف ولمن جبت آلطآبعه كآن معآهآ ورق نفس آلمقآس حق آلصور pb036:D || شآيفته آللي ع آليسآر pb036:Dpb189
فَ آبي آعرف آذآ طآبعتك زي طآبعتي من وين تدخلي آلورق pb036:Dpb189
وطباعه بجوده عاليه
مآفهمت :confused:

وشششششششكرآ :sm5::sm5::sm5::sm5:pb189

ktakeet
07-10-2012, 10:04 PM
حابه استفسر عن احسن طابعه من حيث الجوده ابيها تكون للصور الفوتوغرافيه وللاستخدام العادي مثل اطبع اوراق من النت حقت بحث وهيك شغلات
يعني تكون اثنين في واحد
ومايكون سعرها غالي يعني بحدود 700
سمعت عن طابعه ابسون b50
بس خايفه اتورط فيها ياليت الي مجربها او مجرب طابعه ثانيه يقول لي عنها
يارب القى رد سريع

~~mnOoO~~
24-11-2012, 05:36 AM
السلام عليكم bp039

انا عندي طابعه من كانون تطبع الصور
و اظن اسم الطابعه cp704
اعرف اشبك الكام ب الطابعه
بس حابه اسوي تعديل ع الصوره و طبعها من الاب توب
هل اقدر اشبك الطابعه ب الاب توب ... ؟
اذا ايوا ابي اعرف كيف اشبك الطابعه ب الاب توب :sm1:

و لو في حل ثاني و طابعه ثانيه ياليت احد ينصحني pb189

سواليفه أنا
05-01-2013, 12:41 AM
السلام عليكم
مدري اذا سوالي مناسب هنا والا لا
انا اشتريت طابعه اتش بي طبعا بعد ماسالت اكثر من شهر ومالقيت احد يفيدني
رحت لمحل اكسترا ومدح لي وحده اتش بي واشتريتها
بس لما فكيته وطبعت الصوره باهته شوي وعليها خطوط
وجربت اقلب الورقه واطبع مع الجهه الغير لامعه
وطلعت حلوه بس ناقصها لمعه شوي
مدري اذا البلا من الورق او الحبر لان قال الحبر هذا تجريبي
راح يطبع لك اقل عدد من الاصلي اذا شريتيه
وانا كنت مفهمته اني ابي الطابعه لصور الفتوغرافيه
اتمني تفيدوني ولكم دعوه بظهر الغيب

Mer21
08-01-2013, 09:46 PM
آلسلامٓ عليككِم،،

، شَِلون االكويسينَ ؟؟

. االزبدهہ'ه اابيِ اسئل '

. انا كاميرتي كانون 600d ، وابي اطبع صورة عاديه ،،
. اقصد اقدر اطبع بطابعة عادية ولا لازم طابعه كانون .؟!
. وطابعتي نوعها : hp عادية ،، وبدون بلوتوث
. ووذا ايه شلون اطبع ؟؟ احتريكم لبى البكم

إحســاس
13-01-2013, 02:57 PM
مساء الخير
عندي طابعة كانون cp800
استخدمتها 3 مرات وطبعت لي بجودة ممتازة
أمس ادخل الميموري ابي اطبع جاتني رساله ان الميموري فاضي وهو مليان !!
جربت ادخل 3 غيره نفس الشي ...

ممكن أحد يساعدني بحل ؟

Rehab فوتو
17-03-2013, 03:10 AM
يووه مافيه اجاابات ؟ ان شاء الله يجي من يفيدنا

لو سمحتوا انا عندي طابعة كانون الصغيره اللي تطبع المقاس الصغير
لما ادخل الصوره بالفوتوشوب واعدل عليها شوي
وارجع ابي اطبعها ماتنطبع ابدا يطلع لي انه الصوره غير معرفه
جربت احفظها بكل الصيغ المعروضه عندي بالفوتوشوب وكلهم نفس الشي غير معرفه
مدري وش المشكله؟ مع العلم غيرت الكرت الميموري والفلاشات

هآء !َ
17-03-2013, 04:25 PM
مساء الخير
ممكن احد يشرح لي هالطابعه من الى
http://www.samsung.com/eg/consumer/printers-multifunction/printers/mono-laser/ML-1660/XSG

قلبِي يحبَه ،
09-04-2013, 02:28 AM
شرايكم بطباعة Canon PIXMA iP7240 ؟

ريــــم الفلا
11-04-2013, 06:57 PM
السلام عليكم ..
أنا عندي طابعة صور سوني وكانت تمام التمام
فجأه جيت ابطبع صور قبل شوي تطبع لي الصورة نص بس !!
يعني نص ملون الصورة ونص ابيض ماتغير شي !!
غيرت الحبر حطيت جديد ونفس الشي
مدري من ايش المشكله
احد يعرف حل :"(

N o n o
05-05-2013, 01:23 AM
-

مرحبا ..
أنا راح افتح استيدو ان شاء الله وماعندي طابعه .
ولا لي أي أي أي خلفيه بالطابعات ..
فكرت اشتري طابعه بس مدري هل يوجد طابعه فيها كل المقاسات .!
ولو فرضنا شريت طابعه لتصوير الاطفال والبنات ..
العروس نفس الطابعه راح تكون !.
لان قريت ان في طباعه بالخشب والقماش ومدري أيش .!
رحت مشغل ع اساس اتفق معهم اطبع عندهم صور قالوا صور العروس بـ 2500
بيكون خسرت على كذا .
فما ادري اتمنى الي عنده خلفيه بهالاشياء وهالامور ينصحني وينورني ..
لان موضوع الطابعه شغل مخي ..
وألبوم العروس انا بصراحه كنت افكر الالبوم اطبع الصوره وادخلها بالألبوم عادي واطبعا بأحجام وكذا ..
أرجوكم الله يفرج همكم أنصححححوني بشي يفيدني ..

ـآلنـوري
19-09-2013, 12:05 AM
مرحبا
ابي اسالكم انا عندي طابعه ابسون l800
وجربت اطبع يطلع مره صغير ومره كبير
الحل
http://www.dohaup.com/up/2013-09-18/admin1107892188.png (http://www.dohaup.com/)