PDA

عرض كامل الموضوع : متى ستكون نهايـة العـالم ! .. Armageddon .. وأشياء أخرى !


ZORBA
02-12-2007, 09:04 PM
مقدمة :



الموضوع عبارة عن مقتطفات وأفكار عن نهاية العالم ويوم القيامة .. وأشياء أخرى أيضا !
أستقيتها من مصادر اضاعت معظمها ذاكرتي الغادرة والمتواطئة مع ملفات حاسوبية تسبح هنا وهناك بلا هوية .. فاعتذاري (لهم) و (لكم) عن اسقاط حقهم في افزاعكم

ربما يظهر بعض ما أرفق هنا كأمواج تتلاطم بلا وجهة وبلا وجه ! .. وربما يكون كل ما اكتب أجنحة نخيطها على عقولنا .. فتغرد وتموت !

هي دعوة للتفكير بصراخ عالي .. دعوة للاستفادة والافادة .. لعلنا نفهم مصيرنا ومصير عذابنا ! ..


:
:

:



يتبع bp039

ZORBA
02-12-2007, 09:07 PM
قصة وخبر !




كان لي الشرف لحضور مهرجان المفكرين الذي أقيم في أبو ظبي في شهر اكتوبر الماضي والذي جمع 16 من الفائزين بجائزة نوبل و120 من المفكرين والفلاسفة في شتى المجالات وتمت فيه مناقشة الكثير من المسائل المهمة والملحة من فقر وتلوث بيئي وعولمة وتغيير مناخي وغيرها من المواضيع التي استمتعنا فعلا بها خلال المؤتمر ...

من أبرز الشخصيات التي حضرت وكان لها حضور مبهر هما.. الفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2004 الكينية وانغاري ماثاي وفيلسوف هندي للاسف لا يحضرني اسمه حاليا !!


http://up.eqla3.com/up/get-12-2007-gu2ur3bu.jpg (http://up.eqla3.com/up)



وانغاري ماثاي اشتهرت لنضالها الدائم للديمقراطية والتطور والحفاظ على البيئة ..وألقت كلمة ممتعة جدا في افتتاح المؤتمر داعية فيها الى المحافظة على الانسان والارض والهواء .. كانت كلمة مؤثرة فعلا لما نتمالك انفسنا الا لنقف تصفسها ولطما لذواتنا وعقولنا ! ...وفي كلمتها أوردت قصة لطيفة بسيطة يطيب لي ان انقلها لكم هنا لبساطتها وجمالية فكرتها ..

أوردت قصة مستقاة من التراث الياباني عن حريق كبير وقع في غابة كبيرة يقطنها الكثير من الحيوانات والطيور ويتخذونها مسكنا وملاذ .. بدأ الحريق يلتهم الغابة بسرعة هائلة .. فهربت جميع الحيوانات والطيور الى اطراف الغابة وهي ترقب غابتها ومساكنها تلتهمها النيران بلا هوادة .. ابتعدت جميع الحيوانات عن الحريق وجلست في تل كبير ترقب فناء هذه الغابة ... وبينما هم ينظرون النيران تلتهم الغابة فاذا بعصفور صغير أخذ بالطيران الى مجرى للماء قريب من الغابة .. وأخذ قطرة من الماء في منقاره وحلق بكل ما تملكه جناحاه الصغيرتان من قوة ليلقيها على النار المنتشرة في الغابة ..

أخذ العصفور بتكرار هذه المحاولة .. فأخذ بالذهاب الى مجرى الماء كل مرة ليأخذ قطرة صغيرة من الماء ويحلق الى النار ليلقي بها عليها .. ومع ان محاولات هذا العصفور الصغير لم تفلح في اطفاء ولو شرارة من النار .. الا انه لم يستسلم ولم يتوقف ... استغربت الحيوانات منه فقالت له : ماذا تفعل ؟ ... فقال العصفور : أحاول ان اطفيء النار .. فتهكمت الحيوانات عليه وقالت: أتظن انه يمكنك أن تطفيء النار وحدك بهذه الطريقة العقيمة ؟ .. فقال : طبعا لا .. ولكنى أحاول بدل أن أجلس وأشاهد مسكني وملاذي يحترق أمام عيني ولا أحرك ساكنا .. فأنا على الاقل أحاول .. وأبذل ما أستطعت من قوة ...



:
:
:



الفيلسوف الهندي تكلم بكلمة فلسفية تذوب لها العقول فعلا .. وأورد من ضمن كلامه مقالة من جريدة تركيه عن خبر طريف جدا أحببت ان أرفقه هنا ايضا :


http://up.eqla3.com/up/get-12-2007-2y8898f4.JPG (http://up.eqla3.com/up)


http://www.usatoday.com/news/offbeat/2005-07-08-sheep-suicide_x.htm

:
:


ماذا نستنتج من ما ذكر اعلاه من قصة الغابة المحترقة ومن قصة الخراف المنتحرة ؟ !
هل نحن الخراف التي تتبع (حتفها) بكامل (بلاهة) .. أم نحن تلك الحيوانات.. نرى المتعة كل المتعة في مشاهدة كل شي حولنا (يخترق) ؟

ما هو الانسان هنا !

ZORBA
02-12-2007, 09:09 PM
مملكة الدعارة

شمس الحقيقة - غسان بركات


:
:




بينما كان إله الحياة يمر بجانب إحدى الحانات, سمع صوت صخب وصراخ قهقهة فاجرة ماجنة, منبعثاً من فاجرات ماجنات ورواد بيوت الدعارة. فاستغرب سرّ هذا الضجيج الصاخب, وقرر الدخول ليستطلع الأمر.

دخل إله الحياة بيت المجون و هاله أن وجد المومسات الماجنات, قد تعرين من ثيابهن, ورحن يتساقطن ويتدحرجن من حضن رجل إلى آخر, بينما الرجال راحوا يقهقهون ويصرخون بجنون ولذة, ويتصرفون تصرف الخلاعة والوقاحة.

تأمل إله الحياة في وجوه الرجال و صعق أن وجد من بينهم الحكيم الحاكم, والقديس, والفيلسوف, واللص والمجرم.

لم يتحمل عقل إله الحياة ما شاهده, فصرخ صرخة كبيرة زعزعت المكان و جفل كل من كان في الحانة و توقف الصخب.

اتجه إله الحياة إلى الحاكم وقال متهكماً: الحاكم هو الإله المنظور على الأرض, إنه يرعى الفضيلة ويقود الآحاد إلى الواحد. إنه الألوهة المتجسدة في الإنسان الفاضل ليرعى اختبارات الفرد في الحياة, ليحميه من لعبة الانفصال عن الذات الكلية, وليعيده إلى حضن الأزلية الطاهر. ثم كرر إله الحياة قائلاً: حضن الأزلية الطاهر وليس أحضان المومسات.

ثم اتجه إله الحياة إلى القديس وقال له: أحييك أيها القديس الفاضل, يا من نذر حياته وتبتله لمكاشفة الحقيقية. أحييك أيها العين المستبصرة وراء وهم المكان والزمان. يا من يستشعر بروحه وكيانه متغيرات الزمن. يا من كاشف الألوهة و لاذ بالصمت والزهد والورع. يا من تعبدت البشرية قداستك وزهدك و ورعك, فتراكضوا وراءك يقتفون أثرك. يا من تغنت البشرية بحكمتك و مواعظك فجعلت منها آيات.

ثم كرر إله الحياة قائلاً: آيات للقداسة والطهارة وليست آيات للنجاسة والدعارة.

ثم قال إله الحياة معنفاً: ألا تخجل من نفسك يا رجل؟..كيف تعيش ازدواجية القديس والعاهر, المتأله والشيطان, الناسك والفاجر؟.

ثم اتجه إله الحياة إلى الفيلسوف قائلاً: و أنت يا أيها الفيلسوف الأعظم, يا تجلي الوعي السامي في الإنسان, أيها الضمير الكوني المرتحل في انفلاش الكون, أيها الجوهرة الكونية التي تعي ذاتها بذاتها.

ثم تساءل إله الحياة ساخراً: هل انتهت مهمتك في وعي المطلق ولم يبقَ أمامك إلا أن تأتي إلى هنا لتعي متعة الفسق والمجون بين أحضان المومسات؟.

وضع إله الحياة يديه على وجهه ثم صرخ وقال: كنت أظن أن هذه الحانات قد خلقت للصوص والمجرمين, ولم أكن أتوقع وجودكم فيها.جلس إله الحياة على الأرض وراح يبكي.

اقتربت إحدى المومسات من إله الحياة وتظاهرت بلمسة حنان و مررت يدها على أماكن مثيرة, فانتفر منها وقال لها ابتعد عني أيها الشيطان.

قال الحاكم: على رسلك أيها الإله. لا تجعل الغضب يعمي بصيرتك ولا ترفض النعمة والرحمة. فأنت لم تختبر المحن التي أوقعتنا بها حكمتك. ثم كرر الحاكم ساخراً: حكمتك؟! أية سذاجة و أية حماقة قادتك إلينا فصدقناك, وأصبحنا سذجاً حمقى رعاعاً تتقاذفنا أسنة رماح وسيوف أكلة أرواح ونفوس البشر.

وأضاف الحاكم قائلاً: الحاكم هو الإله المنظور على الأرض هذا ما علمتني إياه فأوقعتني في لعبة الحماقة والسذاجة واستهلكت حياتي وراء اختبارات لعينة. لقد حكمت شعباً خبيثاً فاجراً لا يعرف الحب ولا الرحمة. شعب تأصلت به العائلية والعرقية وشبق رهيب للعنف وسفك الدم. شعب لا تهمه الحقيقة ولا الفضيلة. شعب هو تجلي للهمجية بعينيها. إذا أعطيته الحرية سفك دمك, وإذا أعطيته المحبة اعتبرها جبناً, وإذا أعطيته الرحمة اعتبرها ضعفاً, وإذا منحته النور والمعرفة داسها بأقدامه كالخنازير. شعب تاريخه دموياً بشعاً. وطلبت مني أن أقود الآحاد إلى الواحد, أن أكون الألوهة المتجسدة في الإنسان, ليرعى اختبارات الفرد في الحياة, ليحميه من لعبة الانفصال عن الذات الكلية, ويعيده إلى حضن الأزلية الطاهر.

ثم صاح الحاكم بإله الحياة قائلاً: يا إله الحياة يا إله السذاجة والحماقة, لمَ لم تعلمني أن هذا الشعب يحتاج النار, يحتاج الترويض كما تروض الوحوش والضواري, كي يتطهر من آثام و جرائم تاريخه السافل.

ثم أضاف الحاكم قائلاً: لقد أعطيت هذا الشعب قلبي وحبي وحياتي, علّه يحترم نفسه, علّه يحترم الإنسان, علّه يحترم الحياة, فلم أرَ في الشعب إلا اللصوص تزداد غنى, وتجار الفكر والفلسفة تفيض بكم هائل من نتاجٍ مزيف, والمحتكرون يسيطرون على الأسواق, والدجالون والأفاقون يسدون أعتاب السياسة, والحقد والكراهية تعم قلوب الناس. حاولت جهدي كي أعلم السياسيين المبادئ والأخلاق, وكي أعلم رجال الفكر والقلم الضمير, وكي أعلم رجال الاقتصاد الحكمة والرحمة, وكي أعلم الناس الحب والفضيلة. فماذا كانت النتيجة؟..اعتبرني الشعب أحمقاً أخرقاً, واعتبرني رجال السياسة والاقتصاد ساذجاَ غبياً, واعتبرني رجال الفكر جباناً رعديداً. هنا علمت ضرورة حقيقة الحكمة التي تقول كما تكونوا يولى عليكم. لهذا أرجو منك يا ملك الحياة أن تجد غيري لهذه المهمة. فهذا الشعب لا ُيحكم إلا بالحديد والنار والإعدام والسجن. دعني أيها الإله هنا أتفيء عطر الخمر, وألامس أجساد غضة, ودعني أعوض حياة البؤس والجحيم الذي ذقته بسببك.

اقترب القديس من إله الحياة وقال: ماذا تنفع القداسة والطهارة في زمن العهر والابتذال. لا تلمنا يا ملك الحياة بل حاول أن تلوم نفسك. لقد أنجبتنا سابقي عصرنا بآلاف السنين. ليست كل الشعوب بمقدورها أن تعي معنى القداسة. الشعوب القبلية و العائلية ترى القداسة في عدائية الآخر, والشعوب الدموية والمحبة للعنف والهمجية ترى القداسة في القتل وسفك الدم. لقد أنجبتني إلى شعوب لا تعرف الحب ولا الرحمة وطلبت مني تعليمها الطهارة والقداسة. فرفضتني, لأنها تتطهر بالدم, وتتقدس بالعنف. لذا قررت إما أن أقتل نفسي كي أريحها من العذاب أو أن أحافظ على حياتي و أعوض نفسي عن الشقاء والحرمان. وصدقني يا ملك الحياة أنني لم أندم في حياتي على شيء إلا لظلمي للمومس. لقد كنت أعتبرها شيطاناً كريهاً لعيناً يدمر العائلة والفكر والمجتمع , لكني هنا وجدتها إنساناً آخر. إنها تدمر نفسها كي تمنح الآخر اللذة والسعادة وصدقني أن الجنة التي تكفي حلمي المشوه وجدته هنا.

صرخ إله الحياة رافعاً يديه إلى الأعلى كفى ... كفى.

اقترب الفيلسوف من إله الحياة قائلاً: ماذا ينفع عقل الفيلسوف وسط مجتمعٍ من المجانين؟ . إذا كانت مهمة العقل استقراء واستنباط المعرفة من الواقع بغية رفع وتطوير مفاهيم الحياة. فمهمة المجنون تنفيذ حكم السجن خارج حكمة العقل. المجنون يحتاج العقل لكن القدر قد أغلق عليه السبيل عقاباً له. فإذا منع القدر العقل عن المجنون فلماذا يا إله الحياة أنجبتني كعقلٍ بين المجانين؟. هل لمعاقبة المجانين؟. قطعاً لا ... بل لمعاقبتي أنا!. العاقل بين المجانين, مجنون؟.

ثم سأل الفيلسوف إله الحياة قائلاً: أي إثمٍ اقترفت وأي جناية ارتكبت كي تأتي بي إلى هذا الوسط السافل؟. أتظن أن بيت الدعارة هذا أكثر سفالة؟. كلا ... كلا ... على العكس تماماً, المومس أكثر حكمة منا جميعاً. لقد أدركت مكامن ضعفها فلم تراوغ فاستسلمت للواقع. لقد مارست الرغبة حتى ماتت في أعماقها. إنها تعرف قدر نفسها فتحتقرها وتحتقر حياتها. إنها حكيمة أدركت نهاية رحلة حياتها وهي إلى القمامة. ليتك يا إله الحياة علمتني الحكمة كما علمت المومس. لقد خدعتني وأقنعتني بقوة العقل وسط المجانين وعلمتني قيمة الحكمة في زمن الجنون والسقوط. ليتك علمتني يا الهي أن ممارس الحكمة والعقل في هذا الزمن كممارس الدعارة كلاهما سينتهيان إلى القمامة!.

اقترب اللص من ملك الحياة وقال: ها أنت تشهد الآن بأم عينك سقوط الحاكم والقديس والفيلسوف والمومس معاً. وكنت تعلمني يا سيدي دائماً, أن أكون واقعياً. وقد جنبتني الحكمة أن أسقط سقوط المجانين السذج و الرعاع. وطالما لا يستفيد المجنون من ممتلكاته, وطالما لا ينفع العقل, السذج والمخبولين من أمثال القديس والفيلسوف, فلم لا أستفيد أنا منهم؟. صحيحٌ أنا أسرق ممتلكات غيري, لكني افعل هذا بدافع تقديس النعمة التي لا يعرف حق قدرها سوانا نحن اللصوص حكماء هذا الزمن.

تقدم المجرم من إله الحياة وقال: إذا ازداد العفن في الحياة إلى الحد الغير مسموح به, دمرها. إن الحياة تعج بالعفن والفساد والحسد والحقد والكراهية. لهذا آثرت حماية الحياة من الدمار عبر قتل المفسدين.

ثم أضاف المجرم قائلاً: صدقني يا إله الحياة إن هذا الزمن يحتاج الموت أكثر مما يحتاج الحياة.

صمت المجرم ثم قال: لا تظن أيها الإله أنني عندما أقتل, لا يكابد قلبي آلام العذاب. صدقني أن عمري كله عذاب بعذاب. لهذا فلا أجد لنفسي الراحة والعزاء إلا هنا. وأنا أشكر الله لأنه أبدع لنا المومس كي تخفف عن أنفسنا إصر العذاب. وتبقي لنا متعة رحلة الوضاعة والسقوط في زمن العهر والابتذال.

اقتربت إحدى المومسات من ملك الحياة وقالت: عندما تصادر القوى الطاغية إمكانيات العمل الشريف, فإنها تدفع الناس إما إلى السرقة أو الدعارة أو الانتحار. أنا لست شجاعة بالقدر الكافي كي اسرق أو انتحر. لقد أدركت يا سيدي حقيقة جبني وضعفي ولم أستطع صم آذاني عن صوت الحياة الصاخب في أعماقي الذي يدفعني للذة والمتعة, فاستسلمت لضعفي, ورحت أبيع اللذة مقابل حفنة قليلة من المال.

ثم كررت المومس قائلة: أنا عاهرة أبيع اللذة مقابل حفنة مال, لكن الفيلسوف يبيع لذة الفكر, لسفلة مقابل حفنة أقل من المال, أو قدرٍ حقير من رضا الذات. فماذا تسمي فعله هذا إذاً؟.!!. القديس يبيع قداسته للجهلة والرعاع مقابل إعجاب السذج والحمقى, فماذا تسمي فعله هذا إذاً؟!!. الحاكم الحكيم يبيع قداسة روحه وتجاربه الكونية لعصابات من السفلة والقتلة مقابل تمجيد وتخليد اسمه. فماذا تسمي فعله هذا؟!!. هل أنا وحدي أمارس الدعارة؟. أم أننا جميعاً نمارس الفسق والدعارة؟!.

وأضافت المومس بصوت الواعظ الواثق: نحن يا سيدي نمارس جميعاً الدعارة في مملكتك وتحت أنظارك. وكم حريٌ بك أيها الإله أن تغير اسمك من إله الحياة إلى إله الدعارة.

صرخ إله الحياة: كفى ...كفى . و خرج من الحانة مترنحاً واتجه إلى بحر التكوين وقرر أن يلقي بنفسه هناك وينتحر.

ZORBA
02-12-2007, 09:11 PM
Armageddon



الحرب العالميه الثالثه ... هرمجدون ... هذه الكلمه العبريه المكونه من مقطعين (هر) بمعني جبل...و(مجدون)وهو وادي في ارض فلسطين هذه الكلمه على بساطتها تعني الكثير والكثير فهي تسيطر على ادمغه المثقفين من المسيحيين خاصه رؤساء امريكا ... يقول (رونالد ريجان) رئيس امريكا سابقا ( ان هذا الجبل بالتحديد هو الجبل الذي سيرى هرمجدون) ويقول (جيري فولويل)زعيم الاصوليين المسيحيين : ان هرمجدون هيه حقيقه انها حقيقه مركبه ولكن نشكر الله انها ستكون نهايه العامه .

وتقول الكاتبه الامريكيه (جريس هاسل) تقول في كتابها (النبوءه والسياسه) : اننا نؤمن كمسيحيين ان تاريخ الانسانيه سوف ينتهى بمعركه تدعى هرمجدون وان هذه المعركه سوف تتوج بعوده المسيح الذي سيحكم بعودته على جميع الاحياء والاموات على حد سواء .

هل هرمجدون هيه الملحمه الكبرى؟ الجواب : كلا , فالملحمه الكبرى تكون بعد هرمجدون وفي اعقابها ويمكن ان نميز هرمجدون بالاتي ... هيه حرب تحالفيه عالميه يشترك فيها معظم اهل الارض ...الارض الرئيسيه للمعركه وادي مجيدو بفلسطين ... وهي حرب نوويه مدمره تقضي على معظم الاسلحه الاستراتيجيه للدمار الشامل ...وهي تمهيد للملحمه الكبرى اذ يستعين الروم(امريكا واوربا) بالمسلمين للقضاء على الشرق الشيوعي ( الصين وروسيا وايران ومن معهم )

اما الملحمه الكبرى والتي تتميز بالاتي : تكون بعد هرمجدون العالميه وفي اعقابها بفارق بضعه اشهر وهي لقاء مباشر بين الغرب الصليبي والمسلمين وتكون في سوريا ويكون قائد المسلمين فيها المهدي عليه السلام بلا خلاف وهي حرب بالخيل والسيوف ومدتها اربعه ايام والنصر في النهايه يكون للمسلمين بقياده المهدي . ويمكننا القول ان الحربين حرب واحده في جولات اذ ان الروم بعد رجوعهم ورجوعنا معهم منتصرين يرجعون الى بلادهم وفي نيتهم الغدر بنا ...فهي حرب واحده طويله في جولتين بل جولات ... بدات بضرب العراق وتنتهي بالمعركه الكبرى ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ستصالحكم الروم صلحا امنا فتغزون انتم وهم عدوا من ورائهم فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول : غلب الصليب , فيقوم اليه رجل من المسلمين فيقتل فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غايه مع كل غايه اثنا عشر الفا


هل سيتم القضاء على اليهود في هرمجدون؟
الجواب: سيموت معظم اليهود في حرب هرمجدون ويفنى ثلثاهم
كما ورد في سفر زكريا 89/13




:
:
:




ويذكر ايضا ظهور المهدي بعد الحرب الكونيه المنتظره قريبا وانهم سيحشدون جيوش الروم والذين وصفهم رسول الله انهم يجمعون لنا ملوك الروم خفيه فياتوننا في ثمانين رايه تحت كل رايه (12000)جندي للمنازله في الملحمه الكبرى ولكن العجب يزول اذا علمت ان الحرب الكونيه ستقضي على معظم المقاتلين بل ستنفي اكثر الناس فلا يتمكنون من حشد اكثر من هذا العدد


روي نعيم بن حماد بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في رمضان ايه في السماء كعمود ساطع , وفي شوال البلاء وفي ذي القعده الفناء وفي ذي الحجه ينتهب الحاج والمحرم ما المحرم ) ...وقال صلى الله عليه وسلم (يكون صوت في رمضان ومعمعه في شوال وفي ذي القعده تجاذب القبائل,وعامئذن ينتهب الحاج وتكون ملحمه عظيمه بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على جمره العقبه) ...

وقال صلى الله عليه وسلم(اذا كانت صيحه في رمضان فانه يكون معمعه في شوال قلنا: وما الصيحه يا رسول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليله جمعه فتكون هده توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليله جمعه في سنه كثيره الزلازل فاذا صليتم الفجر من يوم الجمعه فادخلوا بيوتكم وأغلقو ابوابكم وسدو كواكم ودثرو انفسكم وسدوا اذانكم فاذا احسستم بالصيحه فخروا لله سجدا وقولو سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فانه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل ذلك هلك )




:
:
:
:


ورد عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث عن يأجوج ومأجوج وفيه: " ويخرجون على الناس فيستقون المياه ويفر الناس منهم فيرمون سهامهم فى السماء فترجع مخضبة بالدماء فيقولون قهرنا أهل الأرض وغلبنا من فى السماء قوة وعلوا قال : فيبعث الله عز وجل عليهم نغفاً فى أقفائهم فيهلكهم والذى نفس محمد بيده إن دواب الأرض لتسمن وتبطر وتشكر شكرا وتسكر سكراً من لحومهم " [رواه الترمذى وابن ماجه والحاكم وصححه الألبانى ], هذه النصوص وغيرها تدل على عودة الحياة بدائية فى آخر الزمان فلا طائرات ولا صواريخ عابرة القارات ..... مما جعل البعض يقول :إن واقع عصرنا وما فيه من مظاهر التطور قد ينتهى بحرب نووية تعود الإنسانية بعدها إلى بدايتها الأولى.

ZORBA
02-12-2007, 09:12 PM
متى ستكون نهاية العالم ؟




خبر:

تحصن أعضاء طائفة دينية روسية داخل كهف في تل يكسوه الجليد في منطقة بينزا وسط البلاد، بانتظار "يوم القيامة"، الذي يعتقدون أنه سيكون "في وقت ما خلال مايو" من عام 2008.

وقال مسؤولون ووسائل إعلام روس الخميس 15-11-2007، إن أعضاء الطائفة، وهم 29 بالغا وأربعة أطفال، انتقلوا إلى مخبئهم في 27 نوفمبر الماضي، مهددين بالانتحار إذا تدخلت الشرطة لإخراجهم.



:
:
:

ZORBA
02-12-2007, 09:14 PM
نهاية العالم في عام 2012 !





ماذا سيحدث (بالظبط) بعد ستة اعوام ؟
للكاتب فهد الاحمد


قبل عامين تقريباً كتبت مقالاً عن هنود المايا في أمريكا الوسطى (تحت عنوان:هل سينتهي العالم عام 2012).. وفي ذلك المقال عن نبوءة المايا بنهاية الدنيا ودمار الارض في ذلك التاريخ- أي بعد ست أعوام من ألان . فرغم أن أمما كثيرة حاولت التنبوء بنهاية العالم ألا ان شعوب المايا وضعت جداول رياضيه تنبأت بالكوارث الجويه والاحداث الطبيعيه ومواعيد الفيضانات والاعاصير والجفاف .. أما نبوءتهم الكبيره – حول نهاية الزمان – فأثارت اهتمام المؤرخين كونها لا تعتمد على التنجيم والاساطير (كما في أغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضيه بعد مراقبه طويله !!

على أي حال ,ألامر الذي استرعى انتباهي (بعد نشر ذلك المقال) أن جماعات وثقافات عالميه تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 , ففي أسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين ألى أن سلالة ألامبراطور شانج (التى حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريباً عام 2012 ميلادي )..

أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع ) وادعى فيها أن كواكب المجموعه الشمسيه ستظطرب بنهاية ألالفيه الثانيه وتسبب دمار الحياة بعد حلولها ب 12 عاما فقط . وهذه النبوءه ظهرت مجدداً في اليابان (عام 1980) حين أعلن عالم رياضيات هايدو ايناكاوا أن كواكب المجموعه الشمسيه ستنظم في خط واحد خلف الشمس – وأن هذه الظاهره الفريده ستصاحب بوقائع مناخيه وخيمه تنهي الحياة على سطح الارض في اغسطس 2012!!

والغريب أن النظرة الكارثيه لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين اتباع الديانات السماويه الثلاث : ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام .. نجد توافقا بين هذه الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الارض لخمسة آلاف سنه ( ينتهي أخرها عام2012) .

وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعيه مع كثير من النبوءات المسيحيه التي اعتمد على ما جاء في التوراة او العهد القديم .. فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور (المهدي) في آخر الزمان . ويرى كثير منهم ان ظهوره سيكون عام 2012 أعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل .. وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وان تنبأ بأنهيار البورصه الامريكيه عام 1929 )ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام2012)!!

أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول ألاول بان سنه 2012 هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل .. فبداية النهايه لدولة اسرائيل سيكون على يدي المهدي ومن معه , ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه . والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية وبداية النهايه هي فترة حياة المهدي وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (أنتهى ) ..

بقي السؤال الاخير والصعب : متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس ؟؟ . إن كان تحديد دانيال صحيحاً بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45 عاماً فنقول أن قيام دولة الرجس كان 1967 وبالتالي ستكون النهاية او بداية النهايه سنة 1967+45=2012 .

ZORBA
02-12-2007, 09:15 PM
نهاية العالم في عام 2028 !



خطر محدق بالكرة الأرضية تزداد وتيرته يوما بعد يوم.. فالتقارير العلمية المتخصصة تحدد، وعلي ضوء أبحاث ودراسات مضنية، يوم السادس والعشرين من أكتوبر لعام 2028 ميلادية... التقارير العلمية المتخصصة تربط بين حالة كوكب الأرض وعلاقته بنيازك السماء.. وتري أن ما سيحدث يوم 26 أكتوبر 2028 يكاد يؤذن بيوم القيامة.. فالتقارير والتي تعتبر هذه المعلومات التي تم الوصول إليها بكونها محصلة جهد علمي متميز شاركت فيه كبري مراكز الأبحاث العلمية والفيزيائية علي مدار (5) سنوات تطالب بأخذ نتائجها علي محمل الجد.. خاصة أن منسق هذه التقارير هو العالم 'ديوتشيلا شتاروفز' أحد كبار علماء الطبيعة الدوليين..

وبحسب تلك التقارير 'فإن كوكب الأرض لن يعمر بعد العام 2028، وأنه في الأول من نوفمبر لعام 2028 قد يكون كوكب الأرض قد تلاشي تماما، وأصبح كل البشر الأحياء في عداد الموتي والمفقودين.. وأن من ينجو منهم سيكون برعاية الرب.. ومشيئته.. ولكن تتساءل التقارير: إلي أين سيكون الهرب.. إن اصطدام الأرض بنيزك (xf) وهو من أكبر النيازك السماوية والذي كان وعلي مدار آلاف السنين يدور بعيدا عن الأرض، كشفت الحقائق العلمية المذهلة التي بدأ الوصول إليها في النصف الثاني من التسعينيات ضرورة إعادة النظر في المسلمات التي كانت تذهب إلي أن كوكب الأرض قد يستمر لآلاف السنين القادمة.

فالأرض لم تعد تتحمل أكثر من عقدين من الزمن القادم.. لأن الحقيقة هي أن النيزك (xf) يتجه للاصطدام بالأرض في إحدي مناطق المهمة، وأن هذه المنطقة ستظل مجهولة حتي العام (2020) حيث إنه، وفي هذا العام فقط سيتحدد مكان الاصطدام.. فالنيزك يتحرك بسرعة كبيرة صوب الأرض التي تبدو وكأنها في انتظاره.

معدو التقارير يصفون الحال بقولهم: 'لقد أردنا أن نتأكد من هذه الحقائق فذهبنا إلي الصين واليابان باعتبار أن المعامل الفيزيائية وعلماء الطبيعة هناك يتوصلون في بعض الأحيان إلي نتائج تخالف نتائجنا.. وكنا في كل مرة نرفض إعطاء تقييم للنتائج الصينية واليابانية.. ولكن الخطر في هذه المرة أكبر من أي اختلاف في الرأي.. فكوكب الأرض مهدد بشكل فعلي.. عقدنا العديد من الحلقات النقاشية المتخصصة حول نيزك (xf).. الصينيون كانت لديهم معلومات طبيعية مهمة حول النيزك الذي يعد من أكبر الأحجار الفضائية، ويسبب علي الدوام ذعرا في آفاق الكون الشاسعة، وأن هذا النيزك ارتطم بالعديد من الأجسام السماوية قبل ذلك.. وأحيانا بكواكب اختفت الآن من الوجود.. وأن هذا النيزك لم يكن نشيطا قبل ذلك.. إلا أن نشاطه الفعلي بدأ منذ مئات السنين.. وأن هذا الحجر الفضائي يطلق عليه في الصين 'صاعقة الموت'.. ويطلق عليه اليابانيون 'الأهوال الأخيرة لكوكب الأرض'.

وبحسب الأبحاث الصينية فإن المشكلة بدأت منذ أوائل التسعينيات عندما غير هذا النيزك توجهه، وليس هناك أي سبب علمي مقنع يفسر تحول النيزك أو تغير توجهه : لأن النيزك وحين غير توجهه كشف عن أن هناك قوي خفية تتحكم فيه، وأن هذه القوي قادرة علي السيطرة علي هذا النيزك.

أما اليابانيون فيرون أن تغير تحرك النيزك لم يكن بفعل حادث سماوي معين، فالأغلفة الجوية.. وحركة الكواكب كانت تبدو إلي حد كبير مستقرة.. ولكن الذي حدث أن هذا النيزك بدأ يزيد من معدلات سرعته العادية حتي وصل إلي عشرين ألف كيلو متر في الساعة.

وتبدو المشكلة الحقيقية في النيزك أن سرعته في دورة حركته جعلته يتجه إلي كوكب الأرض..

وبحسب التقارير.. فإنه .. ومن الناحية العلمية المحضة تم التوصل إلي عدة نتائج مهمة.. منها أن النيزك لن يوقف تحركه تجاه الأرض إلا القوي الخفية التي ساعدته في الانحراف نحو الأرض، وأن احتمالات اصطدامه بالأرض تبلغ حسب التقديرات العلمية نسبة 97 % .. حيث تتزايد معدلات انحرافه واصطدامه سنة بعد أخري.. ففي العام 1995 وعندما تم رصد تلك الظاهرة وجد أن هذا النيزك عبارة عن حجر سماوي كبير تحيط به مجموعة صغيرة من الأحجار الصغيرة التي تحدث أضرارا محدودة عند وصولها للأرض.. بل إن بعض هذه الأحجار متناهي في الصغر إلي الحد الذي يمكن أن يصيب مجموعات قليلة من البشر.. إلا أن هذه الحجارة تصيب الإنسان بالموت والشلل، وأنه علي مدار السنين الماضية فإن الأحجار الصغيرة كانت هي التي تتحرك، وبعضها دخل بالفعل المجال الجوي للأرض وأحدث أضرارا بالغة في بعض المناطق منذ آلاف السنين، وأن أكثر المناطق عرضة لسقوط أحجار السماء كانت في أراضي الشرق الأوسط، وأهالي الشرق الأوسط يتحدثون عن هذه الأحجار عندما سقطت استهدفت قوما جبارين في الأرض..

وقد ثبت من الدراسات العلمية السابقة أن هذه الأحجار الصغيرة والمتناهية في الصغر كان لها تأثير مدمر علي العديد من مناطق الأرض.. إلا أن هذا الحجر الكبير (نيزك Xf) كان بعيدا عن الاصطدام بالأرض، حتي أن التفسيرات العلمية أكدت أن هذا الحجر الكبير هو المنهل والمنبع الذي تخرج من الأحجار الصغيرة، وأنه إذا تحرك بكتلته تلك فسيدمر الأرض جميعا.. ولكن الذي يجعل الأحجار الصغيرة تتفتت من هذا الحجر الكبير ما يزال سببا غير مفهوم علميا، وكأنما هناك قوة خفية تتحكم في مقدرات هذا الحجر الكبير فتنزع عنه هذه الأحجار الصغيرة.....وأن الأرض إذا أريد لها البقاء بعد عام 2028، فإنها لابد أن تتحرك في اتجاه معاكس حتي تتفادي ذلك الاصطدام.. ولكن مع اقتراب النيزك (xf) ستحدث عدة ظواهر كونية هامة..

فقد ثبت أن هذا النيزك كلما اقترب من منطقة في الفضاء الخارجي يرسل كميات كبيرة من الدخان.. وهذا الدخان لا تستطيع الأجساد البشرية تحمله، وقد يفضي إلي انتشار العديد من الأمراض التي لا تزال مجهولة عن الإدراك حتي الآن.

هذا الدخان بحسب التقارير سوف يصيب حركة الشمس ذاتها باضطراب كبير، حيث ستبدو وكأنها غير محدودة في حركتها من ناحية الشرق أو الغرب، بل إن الساعة البيولوجية للإنسان سوف تضطرب اضطرابا كبيرا مما قد يترتب عليه في إطار النتائج العلمية المتوقعة استمرار الليل لعدة أيام، واستمرار النهار لعدة أيام، وأن هذه الظاهرة لم يتم التوصل فيها إلي نتائج نهائية بعد.. إلا أنه من المؤكد أن ظاهرة الدخان ستكون هي النذير الأول باقتراب هذا النيزك، وستكون الدافع وراء دخول النيزك إلي المجال الجوي الأرضي.

وبحسب التقارير.. فإنه وعندما يحدث الاصطدام الذي تبلغ معدلات حدوثه (97 % ) حتي الآن فإننا سنكون أمام ما يعادل (5،2) مليون قنبلة نووية ألقيت علي كوكب الأرض.. كل قنبلة منها تسبب انفجارا يعادل عشر أو خمس عشرة مرة انفجارات القنابل النووية.. إن قوة الانفجار ستكون هائلة إلي الحد الذي تتلاشي فيه الأجساد البشرية ولا يصبح هناك رمز للحياة سوي في بعض المناطق التي يقدر أنها ستكون بعيدة عن مناطق الانفجار.. ولكن حتي إذا حدث ذلك فإن معدلات الانفجار العالية، وقوة القنابل النووية الأمريكية لابد أن تنتقل بآثارها إلي تلك المناطق التي لابد أن تكون في أطراف الأرض أو في أحد أجزائها غير المقدرة حتي الآن، وأن هذا الانفجار ستنبعث منه قوة نيران ضيقة ومحدودة، إلا أنها ذات تأثير قاتل، وأن مياه البحار والمحيطات لن تستطيع أن توقف تلك النيران العالية، بل إن النيران العالية سوف تعمل علي ارتفاع سطح المياه في البحار والمحيطات، لتتحرك هي الأخري بسرعة كبيرة وفي اتجاهات مختلفة من الأرض،

وسيكون اندفاع المياه إلي الحد الذي يمكن أن يؤدي إلي غرق ثلثي كوكب الأرض بقياس المعدلات الحالية للمياه في علاقتها بكوكب الأرض، وأن أكثر المناطق التي ستكون ذات خطورة عالية هي المناطق القريبة من البحار والمحيطات.. فالمحيط الأطلنطي قد يبيد القارة الأمريكية، والبحر المتوسط قد يبيد أوروبا وشمال إفريقيا وغيره من المحيط الهندي والبحر الأحمر والأنهار في أوروبا وبلاد العالم المختلفة.

ووفق معدلات الانحراف الحالية للنيزك فإن أمريكا وبريطانيا ثم فرنسا وألمانيا ثم تركيا وإيران والعراق، ثم مصر والسودان وتونس ستكون أكثر المناطق العالية خطرا في هذه المرحلة، إلا أن ذلك لا يمكن الاعتداد به كنتائج نهائية.. فما زالت معدلات الانحراف تتغير كل ثلاث سنوات، ولكن تغيراتها منذ العام 1995 وحتي الآن تصب في اتجاه التحرك إلي مناطق الأرض وتدميرها.. غير أن اندفاع المياه وغرق العديد من المدن العالمية سيكون أقل الأضرار التي يمكن أن تصيب الإنسان في هذا اليوم.

وتشير التقارير إلي أن اليوم المقصود ليس هو اليوم المحدد ب24 ساعة فقط، ولكنه يوم ممتد قد يستمر مائة أو مائتي ساعة أو أقل، ومن أهواله يمكن أن يفقد البشر إحساسهم بالوقت أو انقضاء عدد معين من الساعات.

أما الضرر الآخر الذي سيسببه هذا الانفجار فيكمن في انتشار كم كبير من الحرائق التي لا يستطيع أحد أن يسيطر عليها في إطفائها.. إلا أنه من المؤكد أن هذه النيران ستخلٌف نوعا آخر من الدخان سيسيطر علي الأرض لفترة زمنية جديدة .. ولكن الدخان سينبعث هذه المرة من الأرض إلي السماء، وسيختفي دخان السماء لأننا نتحدث عن مرحلة ما بعد الاصطدام.. إلا أن الدخان الأرضي سيساعد علي اضطراب حركة الشمس بالنسبة لكوكب الأرض، فالشمس في حد ذاتها من المفترض أنها لا تتأثر بهذه الظاهرة، ولكن سكان الأرض لابد أنهم سيشعرون بالاضطراب تجاه كوكب الشمس..

ومن المؤكد أن كميات الدخان المتولدة عن هذه النيران ستبلغ حدا يساوي مليون مرة حجم الدخان الذي انبعث من الأرض منذ عشرة آلاف سنة، وهذا سيحيل الأرض إلي ظلام دائم، حيث إن الشمس ستعجز عن اختراق هذه الحجب العالية من الدخان، مما يجعل ظاهرة الليل قد استقرت في الأرض، والاحتمال الآخر يؤيده أن البشر الذين سينجون من هذه الكارثة عليهم أن يتكيفوا بأجسادهم مع مناخ جديد تنتشر فيه الغازات الكيميائية والأبخرة، وتقل فيه إلي حد كبير نسبة الأكسجين، وستظهر أنواع جديدة من الغازات علي الإنسان أن يتعامل معها، ويدرك أنها أصبحت تمثل الحقائق الواقعية في العالم الجديد. فإن آثار التقدم العلمي والتكنولوجي إذا كان مقدرا لها أن تحقق انجازات غير مسبوقة في السنوات العشر القادمه......

ZORBA
02-12-2007, 09:16 PM
هل ستكون القيامة يوم 13 ابريل 2036 ؟



تاريخ 13 ابريل 2036 يمكن ان يكون بداية النهاية لكارثة ارضية كبرى ولربما "يوم القيامة"، إذ ان النيزك المعروف بإسم Apophis والذي يتقاطع مسياره مع مدار الكرة الارضية، يمكن ان يصطدم بالارض في ذلك اليوم. لذلك تجري منذ اليوم نشاطات واسعة لمراجعة كافة الحسابات في محاولة لابعاد الكارثة المنتظرة.

يوم الجمعة، 13 ابريل من عام 2029 سيكون حاسماً وتحضيريا في الاعداد لليوم المذكور اعلاه، إذ في هذا اليوم سيكون سكان الارض مشرعة انظارهم الى السماء في محاولة لمتابعة حركة النيزك المنطلق بسرعة 20 الف كيلومتر في الساعة عند مرورة بمحاذاة الارض. هذا النيزك يبلغ قطره 250 متر ووزنه يصل الى 20 مليون طن ويمكن رؤيته من الارض بالعين المجردة.

من حسن الحظ لن يتقاطع مسيار هذا النيزك مع الارض في تلك الجمعة من عام 2029، ولكن ذلك لايعني ان خطر هذا النيزك قد زال. المشكلة انه إذا مر Apophis بقرب الارض بحدود 30 الف كيلومتر فأن حقل جاذبية الارض ستؤثر عليه وستغير مسياره بحيث انه في المرة القادمة والتي ستحدث بعد سبعة سنوات من الرؤية له، قد يكون لقائه مع الارض لامفر منه.

هذا النيزك حصل على اسمه من الاسطورة المصرية حيث يطلق هذا الاسم على الحية الهائلة التي تهدد نظام الارض، ولكن تهديد Apophis الحقيقي، لحسن الحظ، ليس بمستوى ماذكرته الاسطورة عن الحية الهائلة.

نيزك بهذا الحجم لايعني كارثة اممية شاملة، ومع ذلك فأن مايترتب على مثل هذا الاصطدام ذو ابعاد مخيفة. عام 1908 اصطدم جسم فضائي فوق التايغا الروسية وادى الى تخريب 2000 كيلومتر مربع من الغابات، بالرغم من ان قطره وصل الى 60 متر فقط. هذا الامر نفسه حدث مع النيزك الذي سقط في اريزونا الامريكية قبل 50 الف سنة وترك خلفة فوهة بعمق 170 متر وقطر 1200 متر، في حين كان قطره على الاغلب لايتجاوز 40 متر.

إذا اصطدم النيزك Apophis بالارض، فسيؤدي ذلك الى اطلاق طاقة تعادل 880 مليون طن من ت.ن.ت، او 60 الف قنبلة ذرية من مستوى قنبلة هيروشيما. هذه الطاقة كافية للقضاء على بقعة كبيرة من الارض. إذا كان سقوط النيزك في البحر، وهو الامر الاغلب، فسيؤدي ذلك الى خلق فوهه بعمق 2500 متر وقطر 8 كيلومتر. هذا الامر سيؤدي الى تسبيب تسونامي هائل سيزيل الحياة من على عشرات الاف الكيلومترات من الشواطئ القريبة.

ZORBA
02-12-2007, 09:17 PM
نهاية العالم في عام 2067 !



ذكر اهل النقب وكتب التاريخ أن عمر امة اليهود من بعث موسى عليه السلام وحتى بعث المسيح عيسى ابن مريم هي اكثر من 1400 سنة واتفقت المصادر المؤرخة بأنها تزيد بقليا بمئة عام تقريبا يعني 1500 وبحسبه قليلة نجد ان عمر امة الاسلام تزيد قليلا عن 900 سنه وهذه الزياده جاءت في فيما ذكره الرسول (ص): اني لأرجو ألا تعجز امتي عند ربها ان يؤخرهم نص يوم قيل لسعد (وهو راوي الحديث) كم نصف اليوم قال خمسمأئة عام )رواه احمد وابو داؤد وفي صحيح الجامع.

والمعنى هنا ان عمر امة الاسلام هي 1500 سنة وهي الفترة التي تفصل مابين بعثة الرسول الى قيام الساعة .واذا اخذنا في الاعتباار ان النبي قضى 13 سنة في مكه للرسالة قبيل هجرته الى المدينة فان عمر امة الاسم ونهاية العالم هي ستكون بعد 64سنة والله اعلم اي في عام 2067.

والمثير للدهشة ان العالم الكبير إينشتاين اجرى ابحاثا دقيقة حول عمر المواد على سطح الارض فوجد انها ستفنى في عام 2060 ميلادي!!

عاش العالم نوستر داموس في القرن ال16 وتوقع حرب العالمية الاولى والثانية كما اخبر عن وحدوث الثورة الفرنسية وعن ةظهور الجبابرة وسماهم باسمائهم منهم هتلر ونابليون..وفي كتابه القرون قال انه في عام القرن الجديد والشهر التاسع (سبتمبر) سياتي من السماء ملك الموت العظيم وستشتعل السماء في درجة حرارة كبيرة وتقترب النيران من المدينة الجديدة (يورك) وسيحدث انهيار هائل تؤدي الفوضى الى تمزيق التوأم وخلال سقوط القلعة ستبدا الحرب العلمية ال3 .هنا يقصد احداث ال11 من سبتمبر 2001 والتي بعدها اعلن بوش حربه على مايسمى الارهاب.ثم الحرب على العراق.

والغريب هنا ان العالم نفسه تنبأ ايضا بالحرب العلمية 3 وقال بان مدمرة وسيستخدم فيها السلاح النووي والبيولوجي وستؤدي الى تخريب العالم إئذانا بنهايته.وكان نوسترا قد توعد هذه الحرب التي ربما تعني الحرب على الارهاب واذاكان قد توقع نوسترا تلك احرب قبل 500 سنة فان اشهر العرافات في امريكا قد توقعت ذلك تماما .واشارت بعض الصحف الامريكية الى ان اشهر العرافات في امريكا (عمرها 87) بعثت برسالةسرية الى الرئيس بوش الابن وطلبت منه قرائتها بنفسه بان ينهي الحرب على العراق قبل مرور 45 يوم من اندلاعها وحذرت بانها ان استمرت اكثر من 45 يوم فسوف تكون حرب عقائدية دينية على مستوى العالم وقد استقت معلوماتها من تحليل التوراة ورؤية يوحنا الاهوتي والانجيل وايضا من سورة الواقعة والاسراء ويونس ورات في المنام ان رات القران يرتفع الى السماء واشارت الى ان الرؤية تعني هو ان العالم فينهايته.

ZORBA
02-12-2007, 09:19 PM
خاتمه



:
:



هل أقتربنا فعلا من نهاية العالم ؟ هل هناك (أختناق) ينتظرنا أكثر من ما يملأ رئتي هذه الارض ؟ هل نحن نعيش الان زمن النهاية واللحظات الاخيرة من الزمن ؟ هل نحن الان موتى ام ان الموت رحلة سنعيشها جميعا بـ(صرخة)؟ ... ما هي نهاية العالم في نظر عينيك ؟!



تحياتي ,, bp039

آية الله الدحمي
02-12-2007, 09:52 PM
سيد زوربا ..

إستحققت هذا الإسم عن جداره ..لم يشدني موضوع كما شدني هذا ..قرأته مره وسأعود لقرائته مرات ..فهو يستحق ..بل يستحق أكثر ..أنه مرجع بأساس متين ..ودلائل مقنعه ..فلك مني الشكر ..


أعتقد أن الإنسان كان ومازال شغوفا بما يسكن العالم الآخر ..ومايدور في كفن الغيب ..وهذه فطره إنسانيه فلا عجب أن يبذل مايستطيع من وقت وجهد ويعمل قدراته العقليه وكل موارده ومصادره التاريخيه ..من أجل هذه المعرفه ..حتى وإن كان لايستطيع لمنعها أمرا ..ولابأس في ذلك ..ولكن بالنسبة لي أعتقد أن مايمر أمام عينَي الآن ..وفي مستوى نظرة أفقيه يفوق أهمية ماسيحدث من أمر مستقبل لا يدركه فهمي البسيط ..فأنا الأن أصنع مايمكن أن أغيره مستقبلا ..وأخيرا ..حتما لن يعدم الإنسان حيلة لتقليل أو للحماية أو لمنع أثر مترتب ..وتلك نذر ..ولن نكذب بالنذر ..

أستمتعت كثيرا بماعرضت لنا من مادة علميه رائعه ..وعرض ادبي منسق ..وفائدة لامحدوده

شكرا ..

سعودي مقلع
02-12-2007, 10:10 PM
الحقيقة استمتعت بالقراءة

بغض النظر عن مدى المصداقية

اذكر اني سمعت عن النيزك الذي يهدد

الارض بالدمار ايام ما كنت بالثانوي

وان هناك من يراه ابتزاز امريكي للعالم

لدعم برنامجهم المسمى حرب النجوم

والذي كان يستهدف ما كان يسمى بالاتحاد السوفيتي

هاني خليل
02-12-2007, 10:17 PM
زوربا اهلاً وسهلاً بك

بصراحه موضوعك حلو ( بس يمغص شوي )

لأن يا عزيزي لو بتجلس تلاحق قصص المريضين نفسياً عن نهاية العالم ستجد مليون نيزك راح يضرب الأرض

ومئة الف كوكب ماشي بسرعة الضوء راح يضرب الارض
واشياء كثيرة


بس في مقطع اعجبني هنا



اما الملحمه الكبرى والتي تتميز بالاتي : تكون بعد هرمجدون العالميه وفي اعقابها بفارق بضعه اشهر وهي لقاء مباشر بين الغرب الصليبي والمسلمين وتكون في سوريا ويكون قائد المسلمين فيها المهدي عليه السلام بلا خلاف وهي حرب بالخيل والسيوف ومدتها اربعه ايام والنصر في النهايه يكون للمسلمين بقياده المهدي . ويمكننا القول ان الحربين حرب واحده في جولات اذ ان الروم بعد رجوعهم ورجوعنا معهم منتصرين يرجعون الى بلادهم وفي نيتهم الغدر بنا ...فهي حرب واحده طويله في جولتين بل جولات ... بدات بضرب العراق وتنتهي بالمعركه الكبرى ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ستصالحكم الروم صلحا امنا فتغزون انتم وهم عدوا من ورائهم فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول : غلب الصليب , فيقوم اليه رجل من المسلمين فيقتل فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غايه مع كل غايه اثنا عشر الفا



أي روم وأي مسلمين الله يسلمك

الحين العالم صاير شعوب ودول وانتم مصدقين اننا بنرجع روم ومسلمين والامة الاسلامية وكل الكلام هذا ؟

الروم المقصودين صاروا مسلمين الحين

مصر مسلمة وسوريا ولبنان مسلمين

الروم الحين مجرد دولة صغيرة في قلب روما
وكلها عجايز ( اسمها الفاتيكان )
لو تبي تنقذ العالم يا زوربا روح وقول للبابا وهو نايم بو وصدقني ما حيقوم بعدها
لو بتصير حرب
بتكون بين دول ودول اخرى

بمعنى قوات تحالف وهذه حتكون شاملة دول كثيرة شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً

مالها علاقه بالمهدي المنتظر ( ابو سرداب ) ولا لها علاقة بالاعور الدجال الي تنتظرونه يطلع

( هو كان في اعور زمان بس طلع مو هو ) pb027





ورد عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث عن يأجوج ومأجوج وفيه: " ويخرجون على الناس فيستقون المياه ويفر الناس منهم فيرمون سهامهم فى السماء فترجع مخضبة بالدماء فيقولون قهرنا أهل الأرض وغلبنا من فى السماء قوة وعلوا قال : فيبعث الله عز وجل عليهم نغفاً فى أقفائهم فيهلكهم والذى نفس محمد بيده إن دواب الأرض لتسمن وتبطر وتشكر شكرا وتسكر سكراً من لحومهم " [رواه الترمذى وابن ماجه والحاكم وصححه الألبانى ], هذه النصوص وغيرها تدل على عودة الحياة بدائية فى آخر الزمان فلا طائرات ولا صواريخ عابرة القارات ..... مما جعل البعض يقول :إن واقع عصرنا وما فيه من مظاهر التطور قد ينتهى بحرب نووية تعود الإنسانية بعدها إلى بدايتها الأولى


تقولي بنرجع على الخيول والسيوف والرماح :D


ههههههههههههههه


على العموم موضوعك يوسع الصدر

انا بروح ادور على يأجوج ومأجوج بــ Google Earth

يمكن الاقي فيهم احد واجي اقولكم تستعدون للحرب ولا لا

سـرّي للغـايـة
02-12-2007, 11:14 PM
الله تعالى أعلم

أي روم وأي مسلمين الله يسلمك

الحين العالم صاير شعوب ودول وانتم مصدقين اننا بنرجع روم ومسلمين والامة الاسلامية وكل الكلام هذا ؟

مثل ما يحيا الإنسان قبل الموت ويصبح طفل ثم رجل أو إمراة ثم يشيخ ويشيب رأسه ثم يموت ثم يحيا
وكذلك الشعوب بأمر الله يحصل لها التقدم والتطور
وبأمر الله تتهالك وترجع كما كانت وتموت الحضارات ويموت الإنسان ثم يحيا ليوم الحساب

قــطو
03-12-2007, 01:18 AM
تسجيل اعجاب بطرحك الرائع يا استاذي زورباbp039

واسمتعت جداً بقراءة الموضوع خصوصا بأن هذا النوع من المقالات يشدني فمابالك اذا كان الكاتب زوربا :)

======

يظل علم الساعه عند الله تعالى لأن الله قال في القرآن عن خمس اشياء لايعلمها الا هو

حين قال (ان الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم مافي الارحام وماتدري نفس ماذا تكسب غداً وماتدري نفس بأي أرض تموت)


اتذكر (سواليف) أحد الجاهلين حين قال ان هذا لايعد غيب مطلق لأن البشر استطاعوا ان يتوصلوا الي معرفة بعضه

قلت له كيف ؟

قال نزول الغيث ؟؟؟ الا ترى النشره الجويه ...!!

ثم قال ..ومافي الارحام ؟؟ الاترى الاشعات التي تكشف الجنين وتعلم ماهو جنسه

ثم قال ..وماتدري نفس ماتكسب غداً ...اعتقد أن الانسان الحديث أصبح يعرف ماذا يكسب في الغد

واخيراً قال .وماتدري نفس بأي أرض تموت ...فحين أنتحر في الصومال فأنا أعلم انني سأموت فيها



تخلف صح يازوربا ؟؟


====
........حتى من استطاع التحايل لمعرفة الغيب المطلق ...لم يستطع ان يعلم أو يحدد أو يطعن في غيبية الساعه

===

من الأفضل أن يهتم كل انسان بنهايته ويبلّغ رسالته في الحياه على اتم صوره ويترك نهاية العالم للعالم




شكراً زوربا ولاعدمناك bp039

رامـــــا
03-12-2007, 01:25 AM
قرات رؤؤس اقلام ووجدته جذاب جدا pb030

لي عودهـ

حتى هذا الحين

اسجل اعجابي bp039

][M.E.W][
03-12-2007, 03:25 AM
رائع جدا يا زوربا .. bp039
بحث ممتاز وثري ,,

اعجبتي القصة في بداية الموضوع .. تحاكي واقعنا نوعا ما ..

يضل اللي ذكرته مجرد اجتهادات .. وتحتمل الأصابة والخطأ ..ويبقى علم الساعة عند الله ,,

الغريب ان فيه اكثر من تنبؤ "لليوم الموعود" .. وهذا يؤكد على ان العلم النهائي عند الله ,,

سمعت كثيرا عن تنبؤات بعام 2008 من حرب او كوارث طبيعية ,, والسنة على الأبواب

الشي الجميل بموضوعك هو التذكير بيوم القيامة ,,


استمتعت جدا بالقراءة زوربا .. ويستحق العودة مرارا ..
لكـ bp039

صعفق بن نقا
03-12-2007, 04:18 AM
هلا والله وغلا زوربا

من طول الغيبات جاب الغنايم شكلك يوم شفتني شوشتك تكتب <اخس يالثقهpb192

حسب معلوماتي المتواضعه ان نهايه العالم كانت الشغل الشاغل منذ بدء الخليقة وحتى يومنا الحاضر وطبعا نحن وصلنا الجواب ايام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

وقد كان قدماء المصريين يهتمون جدا بنهاية العالم وتفننو في مقابرهم أكثر استعداد لهذه النهايه حتى انهم يدفنون ممتلكاتهم معهم

أيضا عصور ماقبل التاريخ استخرجت كثير من المعثورات ذات الطابع الديني من المقابر وبالخصوص هنا في المملكة العربية السعودية

وكانت طبيعة المعثورات من فخار وغيره تكشف انه صنع لغرض جنائزي يراد به ان يرافق الميت (يجسره:D)

المهم ياسيدي الفاضل تعددت الطرق والنهايه واحدة

بالنسبه لي لاأريد أن أنتظر النهايه لأنها قادمه بلاشك أي كانت الطريقه

كل ماأريده أن يحسن الله خاتمتي وخاتمتكم يارب آمين

تحياتيbp039


( شفت ردي لقيته على شكل هرم وش هالصدفه الي تروع :confused:pb036)

ابن عز
03-12-2007, 05:26 AM
من الأفضل أن يهتم كل انسان بنهايته ويبلّغ رسالته في الحياه على اتم صوره ويترك نهاية العالم للعالم


رد جميل جدا ً قطو ..

وموضوع عميق استاذ زوربا ..

لك مني ورده مبتلة بالندى في هذا الصباح الجميل كجمال موضوعك ..

سع سع باشا
03-12-2007, 07:40 AM
لا يزال العقل الشرقي مأسور الخرافات و التراكمات الثقافيه على مدى العصور

على النقيض من المجتمع الغربي (الغير مؤمن) الذي لا ينفك من التفكير في حاضره و عدم التطاول على الغيبيات و بناء المستقبل, نجد المجتمع العربي و بعض المجتمعات الغربيه المؤمنه بالخرافه يتخرصون ساعة الصفر.

هل هناك فائده؟؟

أطياب
03-12-2007, 08:23 AM
بصراحة قرأت أول جزئين من الموضوع واستمتعت جداً بالقراءة
راجعة أكمل باقي الأجزاء بعد ما أخلص شغلي
ولحين ما ارد أقرأ بقية الأجزاء حبيت أسجل أعجابي بما قرأت وبقلم زوربا bp039


bp039bp039

قصر العز
03-12-2007, 08:30 AM
موضوع ثؤي جدا ومليء بالتنبؤات والتوقعات !

مع أنني لا أؤمن بأي كلمة مما سمعت وقرأت عن نهاية العالم .. إلا أنني أحب أن أقرأ عنها ..!

الإجابة بسيطة جدا لعنوان موضوعك يا أستاذ ZORBA :

سينتهي عالم كل شخص عندما يموت !

ويموت عندما يفكر في الموت ..!!

دعنا نعيش يا شيخ !!

هاني خليل
03-12-2007, 11:42 AM
لا يزال العقل الشرقي مأسور الخرافات و التراكمات الثقافيه على مدى العصور

على النقيض من المجتمع الغربي (الغير مؤمن) الذي لا ينفك من التفكير في حاضره و عدم التطاول على الغيبيات و بناء المستقبل, نجد المجتمع العربي و بعض المجتمعات الغربيه المؤمنه بالخرافه يتخرصون ساعة الصفر.

هل هناك فائده؟؟

المشكلة ان العالم الغربي فيه تسطيحات خرافية بس على الاقل في شق من المجتمع يعيش بشكل مادي بحت وحامل لواء العلوم وتطوير المجتمعات

لكن المشكلة في المجتمع الي كله مسطح في الخرافه

انا ابي افهم شي واحد

شلون الناس مازالت تصدق انها بترجع لأيام الخيول والسيوف والخرافات هذي ؟

اصلا هذا الشي يشكك ابسط الناس في المرويات التراثية والدينية

لكن هم على شاكلة عنز ولو طارت

سع سع باشا
03-12-2007, 02:28 PM
المشكلة ان العالم الغربي فيه تسطيحات خرافية بس على الاقل في شق من المجتمع يعيش بشكل مادي بحت وحامل لواء العلوم وتطوير المجتمعات

لكن المشكلة في المجتمع الي كله مسطح في الخرافه

انا ابي افهم شي واحد

شلون الناس مازالت تصدق انها بترجع لأيام الخيول والسيوف والخرافات هذي ؟

اصلا هذا الشي يشكك ابسط الناس في المرويات التراثية والدينية

لكن هم على شاكلة عنز ولو طارت




و كيف لا يصدقون هذه الأقاويل و هم يصدقون انه هناك حصان مجنح يركب عليه رئيس الملائكه لكي يتنقل به من سماء الى سماءpb036

e'toile
03-12-2007, 02:33 PM
مين قالك ان الغرب لايصدقون الخرافات pb036

الفرق بينا وبينهم انهم يصدقون ويعملون

حنا نصدق وننتظر pb036

سع سع باشا
03-12-2007, 02:41 PM
مين قالك ان الغرب لايصدقون الخرافات pb036

الفرق بينا وبينهم انهم يصدقون ويعملون

حنا نصدق وننتظر pb036

هناك في الغرب من يصدق هذه الخرافات و لكنهم قله

و ليس هم من يعمل و يصنع هذه الأنجازات الحضاريه

بل فئة الملاحده هم من يطورون و يصنعون و يكتشفون

و ذلك لسبب بسيط

انهم لا يعتقدون بالخرافات و المسلمات

جمبازي
03-12-2007, 02:49 PM
موضوع يستحق القراءه عـدة مرات ..

زوربا شكرا لك ع هالمجهود الجاد


لي عوده للموضوع اذا اراد االله ..

احترامي

و السلام

Bnmousa
03-12-2007, 03:01 PM
زوربا ،

جهد مو بسيط ... تسجيل اعجاب ولي عودة bp039


هناك في الغرب من يصدق هذه الخرافات و لكنهم قله

و ليس هم من يعمل و يصنع هذه الأنجازات الحضاريه

بل فئة الملاحده هم من يطورون و يصنعون و يكتشفون

و ذلك لسبب بسيط

انهم لا يعتقدون بالخرافات و المسلمات


يبه سع سع ... كلامك مغلوط ياعزيزي

معظم اللي يشتغلون بالمعامل ، بل معظم زملاء دوكنز هم متدينين!!
الايفلوشنست ، الدارونين ... برضوا معظمهم متدينين!!
لا ، واطفالهم يؤمنون بسانتا كلوز ... ولما سؤل دوكنز عن الموضوع
لم يستطع الاجابه ...
في امريكا ، الملحدين يطالبون بحقوقهم كاقليه ، ويقولون انهم يعانون من العنصريه
رجاء ، رجاء خاص!!
القليل من الحياديه

bp039

سع سع باشا
03-12-2007, 03:13 PM
زوربا ،

جهد مو بسيط ... تسجيل اعجاب ولي عودة bp039





يبه سع سع ... كلامك مغلوط ياعزيزي

معظم اللي يشتغلون بالمعامل ، بل معظم زملاء دوكنز هم متدينين!!
الايفلوشنست ، الدارونين ... برضوا معظمهم متدينين!!
لا ، واطفالهم يؤمنون بسانتا كلوز ... ولما سؤل دوكنز عن الموضوع
لم يستطع الاجابه ...
في امريكا ، الملحدين يطالبون بحقوقهم كاقليه ، ويقولون انهم يعانون من العنصريه
رجاء ، رجاء خاص!!
القليل من الحياديه

bp039

منذ متى اصبح الدارونين مؤمنينpb192

و انا لا اتكلم عن الذين يشتغلون في المعامل فهم ليسوا بعيدين عنا

و لكن اتكلم عن المنظرين للعلوم الطبيعيه و من نالوا جوائز نوبل

أولئك الثله التي تحمل الغرب الى مشارف التطور

معظمهم لا يؤمنون بالمسلمات و الماورائيات

بل يؤمنون بالتجربه و البرهان

سلطان الجالي
03-12-2007, 03:16 PM
( يوم ينفخ في الصور )

Bnmousa
03-12-2007, 04:01 PM
منذ متى اصبح الدارونين مؤمنينpb192

و انا لا اتكلم عن الذين يشتغلون في المعامل فهم ليسوا بعيدين عنا

و لكن اتكلم عن المنظرين للعلوم الطبيعيه و من نالوا جوائز نوبل

أولئك الثله التي تحمل الغرب الى مشارف التطور

معظمهم لا يؤمنون بالمسلمات و الماورائيات

بل يؤمنون بالتجربه و البرهان


اولا .. ما قلت مؤمنين ، قلت متدينين ...
ولو قراءت ردي بتمعن لادركت ان اللي اعنيهم هم العلماء اللي واصلوا المشروع الداروني
لا اتكلم عن ناس مثلي ومثلك ، اتكلم عن العلماء اللي يقومون بالاكتشافات في العلوم الطبيعية
وخصوصا علم الجينات ... واتحدث عن سؤال في قناة البي بي سي موجه لرتشارد دوكنز
هل معظم زملائك العلماء متدينين؟
واجاب: "نعم ان معظم زملائي متدينين ... وهذا غريب!"
وانا لا اؤمن اساسا بان المؤمنين اكتشفوا اكثر ،
او الملحدين اكتشفوا اكثر ، لان هذا الاسلوب ساذج!!
خصوصا اني ما احترم جائزة نوبل من الاساس ...
العلم له مقاييس مختلفه ، لايخضع للهويات المشوهه!


اعتذر لصاحب الموضوع!!

ورد هانم
03-12-2007, 10:33 PM
موضوع تقشعر منه الابدان ..

/،،/

لفتره من الوقت كنا نتناقش مع زميلاتي عن نهاية العالم ،، واحداثها

ماكنت اؤمن ببعض الاشياء لعلمي انها من الغيب ،،وانها مغيبه عنا

بعدها حصلت على كتاب ،، فسَر لي اشياء كثيره ,,وأأمنت بقيام احداثها اكثر


/،،/


بالمناسبه
لما صارت قبيل حدوث حرب العراق وامريكا ،، وموضوع صدام
كثير ،،شبهوها ببعض الاحداث الي تسبق الساعه
والي منها السفياني ومعركة هرمجدون

/،،،،/



اشكر لك هالجهد العظيم ،، والموضوع الرااائع
الي لازلت اقول من نقراه ،،او ع الاقل نسمع عنه ،،يقشعر منه البدن :(

ورد هانم
03-12-2007, 10:40 PM
[

تقولي بنرجع على الخيول والسيوف والرماح :D
ههههههههههههههه

على العموم موضوعك يوسع الصدر
انا بروح ادور على يأجوج ومأجوج بــ Google Earth
يمكن الاقي فيهم احد واجي اقولكم تستعدون للحرب ولا لا




هلا بك يالقصيمي ..
. .
،،،

اذا ماكنت انت .. مصدق هالشي ! !
احنا مؤمنين فيه ..ولافسرناه بمزاجنا
لكن ..لانه ثبت بأحاديث ..



"يأجوج،،ومأجوج " والدخان .. وغيرها كثير ،،ذكرت بالقرآن . .

سعودي مقلع
04-12-2007, 09:55 AM
المشكلة ان العالم الغربي فيه تسطيحات خرافية بس على الاقل في شق من المجتمع يعيش بشكل مادي بحت وحامل لواء العلوم وتطوير المجتمعات

لكن المشكلة في المجتمع الي كله مسطح في الخرافه

انا ابي افهم شي واحد

شلون الناس مازالت تصدق انها بترجع لأيام الخيول والسيوف والخرافات هذي ؟

اصلا هذا الشي يشكك ابسط الناس في المرويات التراثية والدينية

لكن هم على شاكلة عنز ولو طارت




صباح الخير

اولا اعتذر للمداخلة لكاتب الموضوعbp039

ثانيا الاخ عبدالله بغض النظر عن وجود اثار دينية او خرافات او تنبؤات سابقة لم تتطرق للتقدم او تطرقت له

فإنه نظريا يمكن العودة للعيش في حالة بدائية قد تكون من الدرجة الثانية والثالثة

ولكن حدوث حرب نووية تعدم مصادر التقدم على الكرة فستعود البشرية الى ممارسة الحياة البدائية

وعلينا ان نتذكر ان مصادر التقنية بالكرة الارضية ترتبط كثيرا بوجود الترسانة النووية

ZORBA
04-12-2007, 10:06 AM
آية الله الدحمي

أعتقد أن الإنسان كان ومازال شغوفا بما يسكن العالم الآخر ..ومايدور في كفن الغيب ..وهذه فطره إنسانيه فلا عجب أن يبذل مايستطيع من وقت وجهد ويعمل قدراته العقليه وكل موارده ومصادره التاريخيه ..من أجل هذه المعرفه ..حتى وإن كان لايستطيع لمنعها أمرا ..ولابأس في ذلك


فعلا ان الانسان شغوف لمعرفة مستقبله .. وهي ظاهرة صحية سليمة لدراسة كل ما يمكن له التأثير على مسارنا الفردي ... فنحن مطالبون لدراسة مسارنا ونتاج اعمالنا الفردية ومستقبلنا ... ونحن مطالبون لدراسة ونبش مستقبل أمتنا ككل .. فحياة المرء دوائر .. كل دائرة وسط الاخرى .. ونحن من نخلق مستقبلنا ويدا بيد نخلق مستقبل البشرية كاملة !

نستطيع لمنعها أمرا .... نمنع ماذا ! ... لا يوجد شي مخطط لنمنعه .. ما هو مخطط ومكتوب هو ما نخطط له ونفعله ... الفكرة ضبابية نوعا ما هنا .. تخيل معي اخي الكريم ان النيزك سيضرب الارض في عام 2028 ... فماهو المكتوب والمقدر هنا ؟! ... ان يضرب الارض او ان نتفاداه بطريقتنا ! .... ان ضربنا فسنقول هذا هو المقدر علينا والمكتوب ... وان ضربناه برؤوس نووية مثلا لينحرف عن مساره قلنا هذا هو المقدر لنا والمكتوب !! ... في الحالتين ينجح القدر ونفشل نحن !!!! (لحسة مخ .. انا مو فاهم وش الي قلته تو )

عموما .. تتفق معي ايضا .. ان الاعتماد على الغيب للمستقبل هو تعتيم وتغييب عقلي محبط جدا ... فليس من الفطرة ولا الدين ولا العقل ان يعتمد الانسان على الغيب ويجعله سببا من اسباب فشله بحجة القضاء والقدر ! .. وللاسف فكثير منا يعيش حياته كالغشة التي تدفعها الريح كيفما تشاء .. ليس كما الطائر الذي يحلق للمكان الذي يشاء ! ...


تحياتي لك وشكرا على اهتمامك واستفادتك bp039





:
:


سعودي مقلع


اذكر اني سمعت عن النيزك الذي يهدد

الارض بالدمار ايام ما كنت بالثانوي

وان هناك من يراه ابتزاز امريكي للعالم

لدعم برنامجهم المسمى حرب النجوم


واذكر ان صور الاقمار الاصطناعية لتحرك جيوش العراق على الحدود السعودية في حرب الخليج حكي انها مزورة لحث المملكة على (استقدام) الجيوش الامريكية والدولية

سياسة ... ستجعلنا لن نصدق النيزك حتى لو دك رؤوسنا في التراب !
وستجعلنا نصدق ونثق في امام مسجد يتكلم عن علم (الفيروسات) اكثر من ثقتنا للفائزين بجائزة نوبل جميعا !

وهي نفس السياسة .. من ستجعل كل عربي يوم القيامة (ربما) يرفض ان يكون بجوار اسرائيلي في (النار)

:
:

عندي ثقة كل الثقة ان العلم الصحيح والصريح فوق كل دين وفوق كل سياسة .. وان العالم الكفؤ لا يغير من معتقداته الاخلاقية لاجل اي منهما


تحياتي لك يا باشا bp039

سعد
04-12-2007, 10:24 AM
موضوع أثراه صاحبه ببصيرته


لي عودة

ZORBA
04-12-2007, 10:44 AM
عبدالله القصيمي


لأن يا عزيزي لو بتجلس تلاحق قصص المريضين نفسياً عن نهاية العالم ستجد مليون نيزك راح يضرب الأرض

ومئة الف كوكب ماشي بسرعة الضوء راح يضرب الارض
واشياء كثيرة


المريضين نفسيا ! pb036
انا ما اقدر افتي بصراحة لان هذا من اختصاص علماء فلك وفضاء وقياسات وحسابات معقدة ودقيقة
وعندي اعتقاد ان التاريخ دائما يعيد نفسه .. واندثار جنس الديناصورات كان بفعل نيزك اصطدم بالارض ليفني الحياة التي كانت عليها ... فلو كان لدى الديناصورات في ذاك الوقت ديناصورات مريضين نفسيا يحذرونهم من امكانيه اصطدام نيزك بالارض وامكانية فنائهم ... لربما فعلوا شيئا .. ولربما نحن معهم الان نرعى ونمرح !


أي روم وأي مسلمين الله يسلمك

الحين العالم صاير شعوب ودول وانتم مصدقين اننا بنرجع روم ومسلمين والامة الاسلامية وكل الكلام هذا ؟


:D

يعني انت تبي الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يتكلم مع صحابته يقول لهم في اخر الزمان راح تهاجم أوروبا وأمريكا الشرق الاوسط ؟ :D .... وتلاقي الصحابة كلهم كذا pb036 :confused: pb030

من المتعارف عليه ان الحروب في اخر الزمن تكون بين الاديان وليست بين الدول ... وهذا موجود في كل العقائد والاديان .. فمن المنطقي ان يتم الايحاء في الحديث بان نهاية الزمن تكون الحرب بين مسلمين وروم وغيرهم .. والروم هنا ايحاء (وجهة نظر شخصية ) .. لاعداء المسلمين من الاديان المختلفة فقط لا اكثر .... مهوب الروم حقين زمن الرسول صلى الله عليه وسلم!


تقولي بنرجع على الخيول والسيوف والرماح

انا يمكن هذا من اكثر الاشياء الي اصدقها فعلا ... ضجيج يا عبدالله من التكنولوجيا نعيشه .. وراح نعيش فوضى من التكنولوجيا الي ممكن بكبسة زر .. تخلينا ظلام وجهل ! ... بأقل حرب يستخدم فيها الاسلحة النووية او البيولوجية او الكهرومغناطيسية ممكن تعطل كل هالتكنولوجيا والطاقة الي نعيشها ... ولك تتخيل يا اخوي حياتنا بدون طاقة وكهرباء ايش راح تصير !!! ..


:
:


المشكلة ان العالم الغربي فيه تسطيحات خرافية بس على الاقل في شق من المجتمع يعيش بشكل مادي بحت وحامل لواء العلوم وتطوير المجتمعات

لكن المشكلة في المجتمع الي كله مسطح في الخرافه



انا اتفق معك بطريقة معينة مع ما ذكر اعلاه ... المشكلة الرئيسية هنا ان ديننا لا يعطي المرونة والحرية للعلم للابحار قدما لخدمة المجتمع والعلوم الطبيعية .. فنجده يحاول كبح مسيرة العلم بحجة دين او خرافات او غيره !

وهذا الشي لا يتواجد بنفس النسبة في المجتمعات الغربية بالرغم من البداية الدموية لاغلب المخترعين والمفكرين حرقا وصلبا بمباركة الدين ... ولكني اتكلم هنا عن الزمن الحالي

ان مجتمعنا بكامله يعيش و(مسطح) في خرافة ... فلا اتفق كثيرا ... فعندنا وعندهم ... ولكن تختلف النسبة فقط لا اكثر ..



:
:

الغريب هنا فعلا يا عبدالله انك تتهكم على العلم المتجرد عن الدين وتقول عنه انه نتاج مختلين ومريضين نفسيا ! .. وتتهكم على الدين المتنبيء بنهاية العالم عن طريق حرب على خيول وسيوف وتقول عنه خرافة ! ... ما هي وجهة نظرك لنهاية العالم ؟ كيف تكون ؟ .. هل انت مع تفسير العلم ام تفسير الدين ؟



تحياتي bp039

YaaZ
04-12-2007, 01:46 PM
الروم المقصودين صاروا مسلمين الحين
الروم الحين مجرد دولة صغيرة في قلب روما
وكلها عجايز ( اسمها الفاتيكان )

اليست اوروبا عباره عن بقايا الامبراطوريه الرومانيه...والتسميه هنا صفه, فليس كل من تكلم العربيه بعربي الاصل.
اما عن قضية ان القارة اصبحت دول متفرقه, فلم يختلف الامر كثيرا ايام الحروب الصليبيه. حينها كانت اوروبا عباره عن دول لكن الجيش واحد والقصد واحد.
الامر الذي يثير استغرابي انني وخلال دراستي هنا امريكا, لاحظت ان الكثير من المدرسيين في قسم الفلسفه والهندسه المعماريه يعتبرون امريكا امتداد للحضاره والثقافه الاغريقيه والرومانيه!!
المشكلة ان العالم الغربي فيه تسطيحات خرافية بس على الاقل في شق من المجتمع يعيش بشكل مادي بحت وحامل لواء العلوم وتطوير المجتمعات
المجتمع المادي الذي تتشدق به, استشاروا ادقار كيسي في امور كثيره حتى العالماء والاطباء اعتمدوا على نبؤاته في ادق المسائل...

تقولي بنرجع على الخيول والسيوف والرماح


ههههههههههههههه

هههههههههههههههههههه فعلا ...يبدوا انك لم تسمع بعلم الاجتماع من قبل.
نظره تاريخيه بسيطه وستكتشف انك من جنب القده :) .

تحياتي لكاتب الموضوع رغم تحفظي على بعض الامور التي ذكرت.

سماء ثامنة
04-12-2007, 01:55 PM
.


.




:)
عرضك مذهل ..
جدير بالتأمل .. رغم التنبوءات المخيفة ..!

أحسن الله خواتيمنا جميعاً


bp039

ZORBA
05-12-2007, 06:48 AM
End Love

شكرا على مرورك وتعقيبك

:
:



قــطو

اتذكر (سواليف) أحد الجاهلين حين قال ان هذا لايعد غيب مطلق لأن البشر استطاعوا ان يتوصلوا الي معرفة بعضه

قلت له كيف ؟

اتفق معه جزئيا لو كان ما يعنيه هو ما اعنيه ! .. ان كان المقصد هو سلب الرب الصفة الملطقة لعلم الغيب فهي نوعا ما نوع من العنجهية الفكرية واللخبطة ! .. فالرب يعلم الغيب صغيره وكبيره ! .. من نزول الغيث الى قيام الساعة وموعدها ! ... وان كان ما يقصده هو امكانية (اصطياد) الاحداث المستقبليه والتنبؤ بها فهو شيء حاصل ومنطقي واحيانا كثيرة ضروري كما ذكرت في ردي على احد الاخوان هنا .. فنستطيع بالعلم والعمل الاجتهاد لمعرفة نزول قطرات مطر ومعرفة جنس جنين او موعد ولادة .. ولكن هل هذا يعتبر (أفشال) للغيب او (أثبات) لقدرة العقل على البحث والتعلم !

هو تعلم وعلم .. وانا ما ذكرته هنا في هذا الموضوع لا يتعلق بـ(أفشال) لغيبية موعد الساعة او نهاية العالم بقدر ما هو تصفح وتقصي لوجهات نظر في كيفية انهاء هذا العالم او تدميره ... هل سينتهي العالم بضربة تهشم اضلاعه من نيزك جبار ! ... لا نعلم .. ربما (الغيب) ... لكننا نعلم ان هناك نيزك (العلم)

اعتقد ان الخلط والضبابية هنا في الغيب والتنبؤ بالاحداث وما هو الخط الفاصل بينهما.. هو نفسه الخيط الذي يفصل الخلق واستحداث الاشياء او ظاهرة الاستنساخ وغيرها .. موضوع يستحق الاطلاع والبحث عنه !



من الأفضل أن يهتم كل انسان بنهايته ويبلّغ رسالته في الحياه على اتم صوره ويترك نهاية العالم للعالم

صحيح وجميل جدا .. الحياة عبارة عن مشروع (تخرج) .. يجب ان نبحث لها .. نؤديها على اكمل وجه .. لتكون النهاية سعيدة ومرضية ! ... نهاية العالم بالنسبة لي هي نهاية ضربات القلب ومعنى الحياة


تحياتي لك وشكرا جزيلا عل ردك وطريقة تفكيرك bp039


:
:




رامـــــا


شكرا على مرورك واتمنى ان الموضوع فيه بعضا من الفائدة

:
:






][M.E.W][


يضل اللي ذكرته مجرد اجتهادات .. وتحتمل الأصابة والخطأ ..ويبقى علم الساعة عند الله ,,


بالطبع كل شيء هنا يحتمل الاصابة والخطأ وبعضها يحتمال الخرافة و(الهلوسة)
ولكننا من باب العلم بالشيء والاحاطه به نقرأ ونستفيد من وجهة نظر الاديان والمذاهب والحضارات الاخرى عن نهاية العالم وكيفيته
احاطة حدث معين باكثر من وجهة نظر مفيدة جدا لفهم هذا الحدث والاستعداد له


تحياتي وشكرا bp039


:
:




صعفق بن نقا


من طول الغيبات جاب الغنايم شكلك يوم شفتني شوشتك تكتب <اخس يالثقه


افااا عليك انا اصلا يوم شفتك كنت مسافر وقررت ارجع الديرة < كثر كثير منها :D




حسب معلوماتي المتواضعه ان نهايه العالم كانت الشغل الشاغل منذ بدء الخليقة وحتى يومنا الحاضر وطبعا نحن وصلنا الجواب ايام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم



نهاية العالم والحياة بعد الموت كانت فعلا الشغل الشاغل لكل الجنس البشري .. فمن لا يؤمن بهما يؤمن باحدهما غالبا .. والقدماء المصريين كانوا يدفنون اشيائهم وممتلكاتهم معهم اعتقادا منهم على حد علمي ان هذه الاشياء ستنتقل معهم في حياتهم اللاحقة بعد الموت.

نحن نؤمن مثلا كمسلمين بمبدأ الحساب والعقاب بعد الموت وفي القبر .. ولكن الاديان الاخرى والحضارات الاخرى تختلف معنا كثيرا في هذه النقطة وهي نقطة ممتعة .. فمنهم من يرى ان روح الانسان تنتقل من شخص الى اخر بعد الموت مثلا .. ومنهم من يؤمن ان روح الانسان تظل هائمة في هذه الدنيا الى نهاية العالم .. اشياء غريبة وممتعة فعلا


تحياتي لك يا ابو صعفق .. منور المكان باهراماتك


:
:



ابن عز


حياك اخوي وشكرا على مرورك على الموضوع

اعترفلك
05-12-2007, 07:59 AM
يبقى العلم عند الله وحده سبحانه جل جلاله



ربي ينور قلبك .. ويزيدك علم على علم

هاني خليل
05-12-2007, 09:26 AM
[quote=ZORBA;6363361]
عبدالله القصيمي





المريضين نفسيا ! pb036
انا ما اقدر افتي بصراحة لان هذا من اختصاص علماء فلك وفضاء وقياسات وحسابات معقدة ودقيقة
وعندي اعتقاد ان التاريخ دائما يعيد نفسه .. واندثار جنس الديناصورات كان بفعل نيزك اصطدم بالارض ليفني الحياة التي كانت عليها ... فلو كان لدى الديناصورات في ذاك الوقت ديناصورات مريضين نفسيا يحذرونهم من امكانيه اصطدام نيزك بالارض وامكانية فنائهم ... لربما فعلوا شيئا .. ولربما نحن معهم الان نرعى ونمرح !



جميل يا استاذ زوربا انك تقول بانه من اختصاص علماء الفلك والفضاء والقياسات والحسابات

وبالتالي انا الذي فهمته من الموضوع انك طرحت الموضوع من باب المشاركة بموضوع جديد يكسر الطابع العام للمنتدى ونوع من التجديد

ولكني انا كقارئ طرحت وجهة نظري الشخصية وفي الحقيقة ما كنت اتوقع ان شخص بثقافتك واطلاعك يمكن ان يصدق كل هذه الامور

كنت اتوقع انك مصدق بيوم القيامة ونهاية العالم لأنها قصص دينية وبناءاً على ايمانك الشخصي

ولكن ان تتجاوز ذلك لمرويات لم تضع لها اي مصدر علمي موثوق ( دورية علمية -- موقع جامعة معترف بها وصفحة قسم الفلك -- خبر من صحيفة عالمية معروفة مثل البي بي سي الجزيرة فوكس نيوز السي ان ان )

وتستنكر عدم ايماني بها ؟

هل تريدني ان اصدق كلام معاتيه التنجيم والتوقعات وضرب الودع ؟ حتى وان صدقت بعض اخبارهم ولكنها لا تعدوا كونها توقعات مجرده تم تأويلها على الواقع الحالي

ثم انت لابد وانك كنت تتذكر نفس المعاتيه حينما قالوا بأن يوم القيامة سيكون في سنة 2000

والناس كلها تكلمت عن الامر هذا وتوقعت حدوث مشاكل وبعضهم توقع ان حركة الالات والكمبيوترات العالمية ستتوقف لان المبرمجين الاوائل اعتمدوا فقط رقمين وليس اربع ارقام وبناءاً عليه ستكون اخر الحسابات هي 99 ولا يمكن ان يبدلوا كل حواسيب الدنيا لانها ليست مبرمجه على اربع خانات وبالتالي لن يتم حساب 2000

وبعضهم قال ان رأس الألفية ينبء بكوارث ارضية وزلازل ستنفي الجنس البشري وستقضي على الجيل الثالث والرابع من سلم التطور الحيواني ( وهذا سيجعل الانسان يختفي )

ولكن كلها كانت مجرد توقعات منجمين ومريضين نفسياً وميتافيزيقين ولم تصدر اي ابحاث علمية موثقة من اي جهه





[QUOTE]
:D

يعني انت تبي الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يتكلم مع صحابته يقول لهم في اخر الزمان راح تهاجم أوروبا وأمريكا الشرق الاوسط ؟ :Dpb036 :confused: pb030

من المتعارف عليه ان الحروب في اخر الزمن تكون بين الاديان وليست بين الدول ... وهذا موجود في كل العقائد والاديان .. فمن المنطقي ان يتم الايحاء في الحديث بان نهاية الزمن تكون الحرب بين مسلمين وروم وغيرهم .. والروم هنا ايحاء (وجهة نظر شخصية ) .. لاعداء المسلمين من الاديان المختلفة فقط لا اكثر .... مهوب الروم حقين زمن الرسول صلى الله عليه وسلم! .... وتلاقي الصحابة كلهم كذا

رجعنا للتبرير

سؤال لو سمحت

ايهما أدعى لعدم التصديق ان يقول لهم ان هناك دول ستكون اسمها امريكا وبريطانيا والسعودية والباكستان وانهم سيتقاتلون بحروب عظيمة

او ان يقول لهم البارحه في الليل ذهبت للسماء ورأيت الجنه ورجعت مررة اخرى ؟

أيهما أدعى للتكذيب بالله عليك ؟

يا رجل هو قال لهم ذهبت للسماء ورأيت الجنه ورأيت النار ورأيت الانبياء وحملني جبريل واخذني على فلسطين وصليت هناك وقصه طويلة في ليلة مع غرابة القصه الا ان المسلمين صدقوه

فهل يصدقونه في هذه ويكذبوه في تلك ؟

ثم يا عزيزي زوربا انا استطيع ان اتكلم بشكل عام وحينما يحدث شيئ من الذي توقعته وقلت به لن تأتي وتأول كلامي ولكن لماذا الرسول والنص الديني تحبون ان تأولوه وتقولون ان النبي كان يقصد ذلك ولكنه خشي على الناس انهم لن يصدقوه ؟

ثم ان ابابكر قالها في احد المرات

قال بما معنى كلامه انني اصدقه في ماهو اعظم من ذلك --- يصدقه بان الوحي ينزل عليه في الساعه فمن باب اولى انه سيصدقه في امريكا وبريطانيا والباكستان وبلا بلا والحروب النووية وما الى ذلك

ولكن انتم تحبون التأويل لكي تثبتوا ما انتم عليه وستبقون في سلسلة من التبريرات اللا نهائية





انا يمكن هذا من اكثر الاشياء الي اصدقها فعلا ... ضجيج يا عبدالله من التكنولوجيا نعيشه .. وراح نعيش فوضى من التكنولوجيا الي ممكن بكبسة زر .. تخلينا ظلام وجهل ! ... بأقل حرب يستخدم فيها الاسلحة النووية او البيولوجية او الكهرومغناطيسية ممكن تعطل كل هالتكنولوجيا والطاقة الي نعيشها ... ولك تتخيل يا اخوي حياتنا بدون طاقة وكهرباء ايش راح تصير !!! ..

صحيح لو قامت حرب بين روسيا وامريكا وحرب نووية صدقني لن يكون هناك جنس بشري على الكرة الارضية

لأن روسيا لديها 40 ألف رأس نووي كفيل بشطر الكره الارضية نصفين
امريكا لديها 35 الف رأس نووي سيقضي على الشطر الاخر

ولن يكون هناك كهرباء ولا طاقة لأنه لن يكون هناك جنس بشري اصلاً

ولكن في حالة وجود جنس بشري فأن الطاقة ستكون موجوده

طالماً ان الانسان يعيش فان الكهرباء لن تنقطع والطاقه لن تنفذ طالماً اكتشفناها وسخرناها لنا

لأن الطاقة موجوده في الحياة هذه نحن اصلاً عبارة عن طاقة حركة المياه ستكون موجوده الشمس ستكون موجوده البترول سيكون موجود فاذا تدمرت الاجهزة التي نستخدمها فسنصع غيرها ولن نبقى على السيوف والخيول والفانوس يا صاحبي لان موارد الطاقه لن تفنى يا عزيزي

ثق تماماً طالما يوجد انسان فانه سيوجد كهرباء وسيوجد الات

الذي استطاع ان يصنعها اول مررة سيصنعها مررة اخرى :)





:
:






ا نا اتفق معك بطريقة معينة مع ما ذكر اعلاه ... المشكلة الرئيسية هنا ان ديننا لا يعطي المرونة والحرية للعلم للابحار قدما لخدمة المجتمع والعلوم الطبيعية .. فنجده يحاول كبح مسيرة العلم بحجة دين او خرافات او غيره !

وهذا الشي لا يتواجد بنفس النسبة في المجتمعات الغربية بالرغم من البداية الدموية لاغلب المخترعين والمفكرين حرقا وصلبا بمباركة الدين ... ولكني اتكلم هنا عن الزمن الحالي

ان مجتمعنا بكامله يعيش و(مسطح) في خرافة ... فلا اتفق كثيرا ... فعندنا وعندهم ... ولكن تختلف النسبة فقط لا اكثر ..



التسطيح والخرافات ليس الدين فقط سببها

لكن طريقة التفكير هي من تساهم في خلق مثل هذه الامور



:
:

الغريب هنا فعلا يا عبدالله انك تتهكم على العلم المتجرد عن الدين وتقول عنه انه نتاج مختلين ومريضين نفسيا ! .. وتتهكم على الدين المتنبيء بنهاية العالم عن طريق حرب على خيول وسيوف وتقول عنه خرافة ! ... ما هي وجهة نظرك لنهاية العالم ؟ كيف تكون ؟ .. هل انت مع تفسير العلم ام تفسير الدين ؟


طيب لو سمحت يا عزيزي سأعترف بخطأي واتراجع عن رأي لو وثقت كل المعلومات التي اتيت بها في موضوعك بمصادر علمية معترف فيها

ياعزيزي لديك موقع ناسا اعطيني منه رباط يثبت ما تقوله انت في موضوعك ولك مني اني اتراجع واعترف بخطأي




تقبل تحياتي يا عزيزي bp039

هاني خليل
05-12-2007, 09:39 AM
سعودي مقلع


صباح الخير

اولا اعتذر للمداخلة لكاتب الموضوعbp039

ثانيا الاخ عبدالله بغض النظر عن وجود اثار دينية او خرافات او تنبؤات سابقة لم تتطرق للتقدم او تطرقت له

فإنه نظريا يمكن العودة للعيش في حالة بدائية قد تكون من الدرجة الثانية والثالثة

ولكن حدوث حرب نووية تعدم مصادر التقدم على الكرة فستعود البشرية الى ممارسة الحياة البدائية

وعلينا ان نتذكر ان مصادر التقنية بالكرة الارضية ترتبط كثيرا بوجود الترسانة النووية



بالله عليك يا سيد سعودي مقلع تتبرع وتحاول تتوقع سيناريو ممكن يصير بسبب حرب نووية
وبناءاً على الحرب هذه سنعود الى الحياة البدائية

يا عزيزي قلت للاخ زوربا انه طالماً يوجد بشر فانه سيعيد ما كان قبل الحرب ولن يبقى على الحياة البدائية

يا عزيزي كل اختراعاتنا ومكتشافتنا اتت في المئة سنه الاخيرة فقط

فهل نحن عاجزين عن اعادة ما اكشتفناه في اخر مئة سنه فقط ؟

اصلاً موارد الطاقة لن تتأثر

لن تختفي الشمس وبالتالي الطاقة الشمسية لن تنفذ

لن تختفي المياه لانها لو اختفت سنختفي نحن اصلاً

لن تختفي حركة الرياح ولا التيارات الهوائية

وهذه كلها مولدات طاقة اصلاً

فهمت المقصد ؟

ممكن اجزم معاك انه لو قامت حرب نووية كبيرة ممكن ان تقضي على الجنس البشري ولكن طالما انه يوجد بشر فلن نعود الى البدائية ابداً طالما اكتشفنا كيفية تسخير الطاقة لمصلحتنا

هاني خليل
05-12-2007, 09:46 AM
على فكرة سيد زوربا لا تزعل مني بسبب المصادر
لأني معقد من الموضوع هذا
امس كان عندي بريزنتيشن والدكتور طفشني كل ما قلت كلمة قالي ( يبني جبتها منين ؟ مصدرك إيه ؟ ) اخر شي نقص على درجات بسبب نسياني لبعض المصادر

وقالي بعد البريزينتيشن بكرة لمن تبئى مهندس وتعمل بريزنتيشن وما تئولشي المصادر والنعمه محدش حيحترمك ولا حد حيبص في الي انت عاملهpb093

ZORBA
06-12-2007, 01:38 AM
سع سع باشا

لا يزال العقل الشرقي مأسور الخرافات و التراكمات الثقافيه على مدى العصور

على النقيض من المجتمع الغربي (الغير مؤمن) الذي لا ينفك من التفكير في حاضره و عدم التطاول على الغيبيات و بناء المستقبل, نجد المجتمع العربي و بعض المجتمعات الغربيه المؤمنه بالخرافه يتخرصون ساعة الصفر.

الغير مؤمن !! .. لا يخفى على احد ان عندنا وعندهم خير من الخرافات والتراكمات !
وسالفة الاطباق الفضائية والاشباح ومصاصين الدماء ما اعتقد انها من تاريخ العرب والمسلمين !

:

مثل ما ذكرت ان المجتمع الغربي يتفوق علينا فقط في مقدار الحرية والمساحة المعطاة للعلم وان الدين يكاد يكون من معزل عن العلم .. لهذا نجد التطور لديهم .. ونجد الخوف والتهجم لدينا

ان المجتمع الغربي يفكر في حاضره ولا يهتم للمستقبل !! .. ما اتفق كثير هنا وخاصة ان المسلمين يؤمنون بالتسليم الكلي للمستقبل ويوم القيامة ونهاية العالم لله وحده لهذا لا تراهم يفكرون كثيرا عن يوم القيامة .. على العموم هي وجهة نظر



هناك في الغرب من يصدق هذه الخرافات و لكنهم قله
و ليس هم من يعمل و يصنع هذه الأنجازات الحضاريه
بل فئة الملاحده هم من يطورون و يصنعون و يكتشفون


معليش بس على ايش استندت لهذا الاستنتاج !
علمي ان اغلب الفائزين بجوائز نوبل وكثير من المخترعين هم متدينين جدا والكثير منهم من الديانة اليهودية !
مع اني مثل الاخ بن موسى لا ارى في العلم اي فرق بين ملحد او مؤمن ! .. العلم لا يكترث فعلا !

على العموم راح تكون استفادة كبيرة لو ذكرت لنا اهم المخترعين الملحدين !



تحياتي لك وشكرا على ردك bp039



:
:





قصر العز


مع أنني لا أؤمن بأي كلمة مما سمعت وقرأت عن نهاية العالم .. إلا أنني أحب أن أقرأ عنها ..!


من الضروري ان نتبحر في الاشياء التي لا نؤمن بها اكثر احيانا من الاشياء التي نؤمن بها ..الاحاطة بالاشياء وخاصة التي لا نؤمن بها تجعلنا اكثر فهما واستيعابا للاسباب التي جعلتنا نؤمن في غيرها


سينتهي عالم كل شخص عندما يموت !

ويموت عندما يفكر في الموت ..!!

فعلا .. سينتهي (عالمي) عندما أموت ..
وسيولد العالم من جديد بعدما (نموت) جميعا :)


تحياتي bp039






أطياب
e'toile
جمبازي
Bnmousa


شكرا لمروركم وتعقيبكم bp039

اللامنتمي
06-12-2007, 03:40 AM
الأخ زوربا

أعجبتني حكاية العصفور من التراث الياباني برمزيتها حول قوة الإحساس بالواجب.

كذلك أعجبتني قصة مملكة الدعارة. وهي معبرة وفيها معان كثيرة.

الأكيد أن تنبؤات نوستراداموس فيها الكثير من الإضافات والتأويلات والمبالغات ....لكن البعض يصدقها.

أنا لا أحب خزعبلات المنجمين لكن الكثير في الشرق والغرب يؤمن (أويتسلى) بها.

بالنسبة للنيزك الذي ذكرت فأنا أذكر أني قرأت عنه أول مرة قبل حوالى تسع أو عشر سنين. وقيل آنذاك أن احتمال ارتطامه بالأرض هو اثنان ونصف بالمئة. ثم عاد الموضوع للإعلام في السنة الماضية. وان لم أكن مخطئا فقد قدرالعلماء احتمال ارتطامه بواحد على خمسة وأربعين ألف. ولكن لعل معلوماتك أحدث وأدق.

اياد
06-12-2007, 02:44 PM
ابدعت بارك الله فيك

والى الأمام

ZORBA
06-12-2007, 05:34 PM
ورد هانم



بعدها حصلت على كتاب ،، فسَر لي اشياء كثيره ,,وأأمنت بقيام احداثها اكثر

ممكن أسم الكتاب للافادة bp039


لما صارت قبيل حدوث حرب العراق وامريكا ،، وموضوع صدام
كثير ،،شبهوها ببعض الاحداث الي تسبق الساعه
والي منها السفياني ومعركة هرمجدون

فعلا انا سمعت نوع من هالتفسيرات الغريبة !
مستعجلين فعلا على نهايتنا ونهاية العالم .. للاسف العرب خصوصا عندهم انهزام داخلي عنيف جدا للوضع الحالي واستسلام .. علشان كذا كثير يستعجلون الموت والقيامة ايمانا منهم ان اخر الزمن سينتصرون فيه (كل الاديان تفكر كذا) ..

على العموم العالم يصبح اصغر واصغر .. وكلنا نختنق .. والعالم على شفا حفرة !
مو محتاجين لا سفياني ولا هرمجدون علشان نعرف ان العالم نهايته وشيكة فعلا !

تحياتي bp039




:
:



عبدالله القصيمي


ولكني انا كقارئ طرحت وجهة نظري الشخصية وفي الحقيقة ما كنت اتوقع ان شخص بثقافتك واطلاعك يمكن ان يصدق كل هذه الامور

كنت اتوقع انك مصدق بيوم القيامة ونهاية العالم لأنها قصص دينية وبناءاً على ايمانك الشخصي

ولكن ان تتجاوز ذلك لمرويات لم تضع لها اي مصدر علمي موثوق ( دورية علمية -- موقع جامعة معترف بها وصفحة قسم الفلك -- خبر من صحيفة عالمية معروفة مثل البي بي سي الجزيرة فوكس نيوز السي ان ان )

وتستنكر عدم ايماني بها ؟


عزيزي .. للتوضيح فقط انا ما وضعت وجهات النظر المختلفة في الموضوع عن نهاية العالم لاني أمنت فيها ومصدقها كلها .. لا يا عزيزي صدقني ما طقيت خبر لنهاية العالم .. العالم انتهى بالنسبة لي لما انتشر فيه الانسان انتشار النار في الهشيم!

الموضوع عبارة عن وجهات نظر مختلفة .. دينية وعلمية وخرافات مثل ما حبيت تطلق عليها .. من المهم بالنسبة لي الاطلاع على وجهات النظر المختلفة .. التوقعات المختلفة .. التنبؤات المختلفة .. بجانب انها مسلية ..فهي مفيدة ... وذكرت هالنقطة في احد الردود ..

بالنسبة للمصادر .. فانا اتفق معك كليا في هالنقطة .. بس يا عزيزي وبواقعية بسيطة .. اولا من الصعب جدا تشوف مصدر يتكلم لك في هالنقطة الحساسة و(المفزعة) بشكل صريح وعلني .. يعني تتوقع ناسا ممكن في يوم من الايام تطلع وتقول في نيزك بيصطدم في كوكب الارض في تاريخ كذا كذا بس لا احد يخاف ان شاء الله بسيطة ! ... المسالة سياسية قبل لا تكون حتى علمية .. ثانيا من ناحية علمية من الصعب تحديد هالشي وخاصة في علم الفلك بالدقة الي ممكن تخول اي جهة علمية بنشرها ..وخاصة ان مسارات النيازك تتغير بسبب ظروف غير معروفة او بسبب التجاذب والتنافر الموجود في الفضاء... هي مسالة احتمالات تكون اكثر دقة مع اقتراب اي نيزك للارض .. والنيزك xf مثل ما ذكر احد الاخوان دار حوله كلام كثير والى الان انا قريت اكثر من مقالة عنه وبعضها يختلف في تحديد تاريخه وبعضها يختلف في تحديد نسبة التنبؤات لاصطدامه ... بعضهم يقول ان النسبة 1:500 وبعضهم يقول اقل .. وهالنسبة لاصطدام نيزك بحجمه تعتبر خطيرة فعلا !

الكلام الي ذكر هنا في الموضوع بخصوص النيزك مو اعلان استنفار عالمي ودعوة لاعلان حالة الطواريء العالمية واجلاء جميع سكان الارض الى كوكب المريخ ! ... هو موضوع توقعات وتنبؤات ممكن تكون (هرطقة) وممكن تكون (صفعة) وهالشي راح يتوضح مع الزمن


انا لما قريت ردت فهمت هالنقطة بشكل خاطيء .. فهمتها انك رافض فكرة نهاية العالم بفرضية اصطدام نيزك بكوكب الارض .. مو مسالة مصادر او غيره ... علشان كذا سالتك واستغربت استنكارك لنهاية العالم عن طريق اصطدام نيزك .. يعني العتب على مفهوميتي يا باشا .. علشان كذا سالتك في اخر الرد اذا انك مو مصدق فكرة نهاية العالم بنيزك ولا بشكل ديني فايش تتوقع نهاية العالم !






ايهما أدعى لعدم التصديق ان يقول لهم ان هناك دول ستكون اسمها امريكا وبريطانيا والسعودية والباكستان وانهم سيتقاتلون بحروب عظيمة

او ان يقول لهم البارحه في الليل ذهبت للسماء ورأيت الجنه ورجعت مررة اخرى ؟


يا عزيزي على حد علمي ان جميع الاديان تؤمن ايمان كلي ان الحرب في نهاية الزمن ستكون دينية بحته ! .. لا أمريكا ولا بريطانيا ولا غيرها ستكون طرف فيها ! ... بمعنى ان أمريكا مثلا لن تمثل دين معين في هذه الحرب لان امريكا تتكون من كتل دينية مختلفة كلها من الممكن انها تحارب بعضها بعضا .. يعني في نهاية الزمان ستكون اطراف الحرب بلا هوية وطنية وستكون بهوية دينية .. اما لماذا ذكر في الحديث الروم بالذات !! .. فانا بصراحة ما اعرف لها تفسير كان من الاحرى ذكر اليهود او النصارى او غيره ! .. الا اذا كان يقصد هنا بالروم هو تكتل الاديان الاخرى !! ربما !!

ردي في هالنقطة ما كان تبرير او تأويل ابدا .. هو نوع من التساؤل والتفكير فقط لا اكثر ..




طالماً ان الانسان يعيش فان الكهرباء لن تنقطع والطاقه لن تنفذ طالماً اكتشفناها وسخرناها لنا

لأن الطاقة موجوده في الحياة هذه نحن اصلاً عبارة عن طاقة حركة المياه ستكون موجوده الشمس ستكون موجوده البترول سيكون موجود فاذا تدمرت الاجهزة التي نستخدمها فسنصع غيرها ولن نبقى على السيوف والخيول والفانوس يا صاحبي لان موارد الطاقه لن تفنى يا عزيزي


المسالة مو متعلقة بس بالطاقة كمصدر فقط .. المسالة اصبحت معقدة جدا .. الطاقة البديلة يا عزيزي سواء كانت طاقة رياح او الطاقة الشمسية وغيرها .. من الصعب فعلا انها تتحمل تغذية مصادر مهمة او أحمال ثقيلة وغيرها من المنشات الرئيسية في اي مجتمع او بلد .. المسالة معقدة نوعا ما ... وبالمسار الي يتوقع ان يكون في الحرب العالمية القادمة فان نوعية الاسلحة المستخدمة وكمية الابادة المتوقعة راح تترك الارض في حالة يرثى لها ... انت من خلال وجهة نظرك تتوقع اعادة البناء مرة اخرى واستحداث الطاقة وبناء المجتمع .. بس بالشكل الي ممكن تنتج عنه الحرب العالمية ما راح يكون في القوة والقدرة ولا الوقت على اعادة الانشاء واستحداث طاقة ... من الممكن (والمتوقع) استخدام كمية لا بأس بها من الاسلحة النووية والكهرومغناطيسية والبيولوجية الكافية لتدمير جميع اشكال الحضارة ورمي ما بقي من البشر سنين وقرون الى العصر الحجري ! .. تتفق معي ان بشاعة تدمير الحرب المتوقعه ستجعلنا فعلا (عراة) في صحراء هذا العالم .. وستجعلنا ننسى الطاقة والتكنولوجيا .. ونفكر فقط في (البقاء) !

انت اتفقت مع الاخ سعودي مقلع ان من الممكن كنتيجة للحرب النووية ان نعود للحياة البدائية ونحتاج فقط الى الوقت لنستعيد التمدن والحضارة والكهرباء ! ... ماذا لو لم يكن هناك وقت !! .. ماذا لو كما يتوقع اصبحت هناك حرب للبقاء في هذه الحياة البدائية باستخدام خيول وسيوف ! .. هل هناك ولو احتمال بسيط لهذا السيناريو ! ... حرب نووية وتدميرية .. حياة بدائية .. حرب بقاء واديان وسيوف وخيول ؟! ...




على فكرة سيد زوربا لا تزعل مني بسبب المصادر
لأني معقد من الموضوع هذا
امس كان عندي بريزنتيشن والدكتور طفشني كل ما قلت كلمة قالي ( يبني جبتها منين ؟ مصدرك إيه ؟ ) اخر شي نقص على درجات بسبب نسياني لبعض المصادر


لا ابدا بالعكس .. انا اتفق معك تماما في هالنقطة .. بس مثل ما قلت لك الموضوع مهوب حالة استنفار قومية .. لو كانت عندي المصادر الي انت طلبتها كان شفت العالم على قدم وساق علشان يخططون كيف يمنعون نهايتهم المزرية ! ..

من ناحية المصادر في الابحاث الاكاديمية .. فخليها على ربك .. صدقني شي يوجع الراس ! .. تتعب وتجيب معلومة موثقة وفي الاخير وبعد ربع ساعة يطلع مصدر ثاني من اخر الدنيا ينفي هالمعلومة ويستنتج نتيجة ثانية تنفي الشي الي انت جايبه ! .. ويا كثر المؤتمرات والدوريات العلمية في هالعالم .. صار الواحد يخاف بعد ما يخلص بحثه ان يطلع بحث ثاني يخرب شغله كله ! ... صار الواحد يدعو انه يخلص بحثه وياخذ درجة عليه قبل لا يطلع واحد (دافور) من الصين ولا روسيا ويطلع بحث يخرب شغله كله ! (واحد متعقد من كمية الابحاث والمصادر في هالدنيا)


تحياتي لك وشكرا فعلا عل تعقيبك وتوضيحك bp039








اللامنتمي


أعجبتني حكاية العصفور من التراث الياباني برمزيتها حول قوة الإحساس بالواجب.

فعلا هالحكاية على بساطتها ولكن رمزيتها جميلة جدا وتحث على التفكير وتشكيل القصة في اوجه كثيرة من حياتنا


بالنسبة للنيزك الذي ذكرت فأنا أذكر أني قرأت عنه أول مرة قبل حوالى تسع أو عشر سنين. وقيل آنذاك أن احتمال ارتطامه بالأرض هو اثنان ونصف بالمئة. ثم عاد الموضوع للإعلام في السنة الماضية. وان لم أكن مخطئا فقد قدرالعلماء احتمال ارتطامه بواحد على خمسة وأربعين ألف


النيزك مثل ما ذكرت تكلموا عنه من قبل .. وهو اشهر نيزك يهدد كوكب الارض لحجمه وقرب مساره من كوكب الارض .. مثل ما ذكرت للاخ عبدالله ان هناك اختلاف في تقدير حجم الخطر ونسبة الاصطدام وحتى موعده .. ولكن لو كان نسبة اصطدامه مثلا اثنان ونصف بالمئة فاعتبرها نسبة مهمة وجدية فعلا نظرا للنتيجة المتوقعة لاصطدامه وهي فناء الجنس البشري ! .. الي اعرفه ان التوقعات تظل توقعات والنسبة تتغير بشكل مستمر الى ان يقترب من كوكب الارض ليتم تحديد مساره بشكل ادق ...


تحياتي لك وشكرا على الاضافة bp039


:
:





سلطان الجالي
سعد
YaaZ
صعبه
اعترفلك
اياد


شكرا لمروركم واضافتكم bp039

اللص المبتسم
06-12-2007, 06:51 PM
اخوي زوربا الله يعطيك العافية

موضوع رائع ومميز جدا ..

العالم كله شغوف بالنهايات ....

نحن نصدق ماقاله الله ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...

اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وارزقنا الجنه قولوا آمين...


ايهما أدعى لعدم التصديق ان يقول لهم ان هناك دول ستكون اسمها امريكا وبريطانيا والسعودية والباكستان وانهم سيتقاتلون بحروب عظيمة

او ان يقول لهم البارحه في الليل ذهبت للسماء ورأيت الجنه ورجعت مررة اخرى ؟

أيهما أدعى للتكذيب بالله عليك ؟


ياساتر pb036

الله يستر علينا بس pb036




زوربا bp039

ZORBA
07-12-2007, 03:54 PM
اخوي زوربا الله يعطيك العافية

موضوع رائع ومميز جدا ..

العالم كله شغوف بالنهايات ....

نحن نصدق ماقاله الله ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...

اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وارزقنا الجنه قولوا آمين...


زوربا bp039


من الغريب فعلا اننا نصدق شيئا ومع ذالك لا نستطيع صبرا على نهاية العالم !
فهانحن ايضا نحاول تدمير ما يمكن تدميره من هذه الارض الجميلة .. لجعل نهايتها اقرب واقرب !
الانسان فعلا اثبت انه كائن تدميري ... من قصة قابيل وهابيل .. الى قصة هرمجدون ونهاية العالم !

تحياتي لك وشكرا على مرورك bp039

عنبتا
20-12-2007, 01:39 AM
Armageddon

http://vb.eqla3.com/showthread.php?t=255435






في تلك الأيام القادمة
والتي ربما قد بدأت دون شعور منا
ليتني استطيع أن أراك بأي طريقة كانت ..

لنتذاكر ما كتبته أنت من قراءات
وما وضعته أنا من رابط
واااااحسافه
سوف يكون "النت " معدوم ... :)





فقد ثبت أن هذا النيزك كلما اقترب من منطقة في الفضاء الخارجي يرسل كميات كبيرة من الدخان.. وهذا الدخان لا تستطيع الأجساد البشرية تحمله، وقد يفضي إلي انتشار العديد من الأمراض التي لا تزال مجهولة عن الإدراك حتي الآن.



وتشير التقارير إلي أن اليوم المقصود ليس هو اليوم المحدد ب24 ساعة فقط، ولكنه يوم ممتد قد يستمر مائة أو مائتي ساعة أو أقل، ومن أهواله يمكن أن يفقد البشر إحساسهم بالوقت أو انقضاء عدد معين من الساعات.

هل نحن الان موتى ام ان الموت رحلة سنعيشها جميعا بـ(صرخة)


:rolleyes:


وكما يقول انطونيو ما تشادو :
شيئا فشيئا, خطوة خطوة
ايها المسافر ليس هناك درب
المسير يضيع الدرب
المسير يصنع الدرب




لك bp039

نعيمه عاكف
20-12-2007, 07:51 AM
موضوع رائع

والله اعلم متى تقوم الساعه

ولو كان يعلم الانسان متى تقوم الساعه لاكان ضاع وقته

خوف وخشيه وايضا مرض نفسي

و...
20-12-2007, 08:42 AM
رائع رائع... ولكن للأسف إجتاحني النعاس فتوقفت عند نهاية العالم .. غداً يوم اخر مع موضوعك

زوربا قلمك رائع bp039
كُن بخيرbp039
و

:)

ستايـ ع ذوقك ـل
21-12-2007, 02:00 AM
موضوع رائع جدا
لكن اعتقد فيه احاديث وجوانب دينيه ما ذكرت مثل بقاء المسيح 40 عام وعلامات الساعه الصغرى والكبرى و تحول جزيرة العرب الى اشجار وانهار....


تحياتي

ZORBA
22-12-2007, 05:59 AM
هيلاهب

شكرا على الرابط والموضوع bp039
يظل الانسان دائما يجري لفنائه ! .. ويحلف الاغلط انه يزحف !
كم نشتاق وكم نخاف لحظة النهاية العارية !






نعيمه عاكف

لو عرف الانسان متى النهاية ! ..
لما كان هناك الانسان ! .. ولا كانت هناك نهاية !
الانسان كائن متوحش ! .. لن ينتظر طويلا ليبيد نفسه ! للاسف!





و...
ستايـ ع ذوقك ـل


شكرا لمروركم وتعليقاتكم bp039
وكل عام وانتم بخير bp039

خلود21
23-12-2007, 05:11 AM
موضوع حلو ورايق..من المواضيع الحلوه اللى تستحق تكون بمنتدى الجادهbp039bp039bp039:D مافي لاهيئه ولا شيوخ ,,, مواضيع الجاده المعتاده :D
الصراحه قريت بعض المقطتفات منه,,,لكن اعجبني مرره,,حلو الانسان يقرأ ويطلع على الثقافات الاخرى ,,وحلو بعد انه يفكر في نهايه العالم,,,وكيف بتكون نهايه حياته؟ولكن مايكون هالشئ هاجس له ويقعد يفكر بالموت وكذا لانه بتصير حياته قلق وهم:confused::confused:
انا اكره النهايات!!بس مايمنع اني افكر فيها :Dحلوه البدايات ليش ماتفكرون فيها

نهايه العالم بالنسبه لي لما افقد من احب pb189 واعيش لوحدي تكون الحياه بلا معنى وبتالي اعتبر العالم غير موجود ,,انتهى

ZORBA
23-12-2007, 05:30 PM
موضوع حلو ورايق..من المواضيع الحلوه اللى تستحق تكون بمنتدى الجادهbp039bp039bp039:D مافي لاهيئه ولا شيوخ ,,, مواضيع الجاده المعتاده :D
الصراحه قريت بعض المقطتفات منه,,,لكن اعجبني مرره,,حلو الانسان يقرأ ويطلع على الثقافات الاخرى ,,وحلو بعد انه يفكر في نهايه العالم,,,وكيف بتكون نهايه حياته؟ولكن مايكون هالشئ هاجس له ويقعد يفكر بالموت وكذا لانه بتصير حياته قلق وهم:confused::confused:
انا اكره النهايات!!بس مايمنع اني افكر فيها :Dحلوه البدايات ليش ماتفكرون فيها

نهايه العالم بالنسبه لي لما افقد من احب pb189 واعيش لوحدي تكون الحياه بلا معنى وبتالي اعتبر العالم غير موجود ,,انتهى


شكرا على ردك اخت خلود
حلو فعلا الانسان يتطلع على الاراء المختلفة حول نهايات العالم .. سواء كانت الدينية او العلمية او السياسية !
ممكن انها تكون ضرب من الخرافات وممكن انها تكون حقيقة .. بس مو هنا الفكرة ! .. كل الطرق تؤدي الى روما !
الفكرة في كيف نهيأ انفسنا للنهاية ؟! .. كيف نتعايش باتجاه النهاية ! .. كيف نخاف او نتجاهل النهاية !

كل عام وانتي بخير bp039

Point-eq
23-12-2007, 06:15 PM
تقولي بنرجع على الخيول والسيوف والرماح :D


ههههههههههههههه


على العموم موضوعك يوسع الصدر

انا بروح ادور على يأجوج ومأجوج بــ Google Earth

يمكن الاقي فيهم احد واجي اقولكم تستعدون للحرب ولا لا



:rolleyes: :rolleyes: !!
حسبنــآ الله و نعـم الوكيل !.

//

السّـلام عليكـم ..
نهــآيـة العـالم لا يعلمهـا إلا الله سبحــآنه ..
لكـن من أيّـام الرسول صلى الله عليـه وسلم و يوم القيـامة قريبـه .. :)
يقول الله تعــآلي في بداية سورة القمـر " إقتربت الساعة و انشق القمر * و إن يروا ءاية يعرضوا و يقولوا سحر مستمر * و كذبوا و اتبعو أهواءهم و كل أمر مستقر " .~ سورة القمر .

موضوع جــآد ، و فكره جديدهـ ..

:) bp039

ZORBA
24-12-2007, 06:39 PM
:rolleyes: :rolleyes: !!
حسبنــآ الله و نعـم الوكيل !.

//

السّـلام عليكـم ..
نهــآيـة العـالم لا يعلمهـا إلا الله سبحــآنه ..
لكـن من أيّـام الرسول صلى الله عليـه وسلم و يوم القيـامة قريبـه .. :)
يقول الله تعــآلي في بداية سورة القمـر " إقتربت الساعة و انشق القمر * و إن يروا ءاية يعرضوا و يقولوا سحر مستمر * و كذبوا و اتبعو أهواءهم و كل أمر مستقر " .~ سورة القمر .

موضوع جــآد ، و فكره جديدهـ ..

:) bp039


في ردك فكرة أجت على بالي !
يوم القيامة قريب ! ... مقارنة بماذا ؟!
لما قلتي لي ان يوم القيامة من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم وهي قريبة !
القرب والبعد هنا شيء نسبي ! .. اكون قريب من البيت على بعد كيلو واحد مقارنة بمئة ! ,, وأكون قريب من البيت على بعد مئة كيلو مقارنة بألف !

يوم القيامة هل هو قريب مقارنة مثلا بخلق الكون ؟ .. بخلق البشر ؟ .. ولو كان احدهما فما هو مقياس القرب هنا ؟ .. بمعنى لو كان قريب مقارنة بنزول ادم عليه السلام فنحن نتكلم ربما هنا عن الاف السنين مقارنة بالزمن من خلق ادم الى اليوم ! .. يوجد مقياس هائم هنا في قول ان الساعة قريبة ! ... اتمنى تكون الفكرة واضحة وشكرا على ردك

طايربالعجه
24-12-2007, 08:36 PM
اذكر
انني قرات مقال
عن راهب ادعى ان نهاية العالم سوف تكون عام 2000
وفصدقة البعض و قاموا بتبرع بالمال له حتى يدخلوا الجنه .
والنتيجه مر على هذه القصة سبع سنوات لم يحدث شي ؟!

............
طرح رائع و جميل
ولكن علينا النعيش بواقعية اكثر

تحياتي اليك
وكل عام انت بخير