PDA

عرض كامل الموضوع : الجنس في السينما العربية ( للكبار فقط ) !

Heavy Rain
04-04-2007, 10:09 AM
حزمني يا ( ... ) ، رئصني يا ( جدع ) ، هزة وسط ... .. تعري .. قُبلات " ساخنة " ، ومُلحقاتها ... كُلها أشياء تعودنا على رؤيتها في السينما العربية ، وبالتحديد " السينما المصرية " .. ووصلنا لدرجة أننا نشك في هل أن الفيلم مصري أم لا ؟ إذا لم نرى فيه مشاهد لراقصة معينة أو مشاهد " جنسية " .. !!

حينما بدأت السينما المصرية في الظهور تحديداً في الخمسينيات الميلادية لم تكن بتلك الجراءة أو بالأصح " الوقاحة " .. أفلام الأبيض والأسود في البداية كان أقصى ما تقدمه " قُبله " بين البطل ، والبطلة .. ونمى الأمر حتى وصل ذروته في فترة السبعينيات الميلادية .. فتلك الفترة كانت فترة انحطاط في مستوى السينما .. وعزف كثير من الجمهور عن متابعة الساحة الفنية .. لذا لجأ الكثير من المنتجين إلى أسهل طريقة لجلب المشاهدين ، وجمع الأرباح الكبيرة منهم .. من خلال تقديم أعمال " مُنحطة " فكرياً ، وبها إغراق جنسي لدرجة أن بعض الأفلام تم منع عرضها نهائياً لأنها وصلت لدرجة تقارب " الإباحية " .. !! ولم تنتشر إلا بعد سنوات من منع عرضها وعن طريق القنوات العربية المُشفرة .. !!

أغلب الأفلام العربية التي شاهدناها لا يوجد بها قصة " محبوكة " تشُد المتابع ، وأي منتج يريد الربح السريع ، والمضمون .. يركز على " الجنس " لجني المال من المراهقين كبارهم ، وصغارهم .. لدرجة أتعبت " مقص الرقيب " .. فبرزت المُمثلات في أداء أدوار الإغراء ، و التعري ، و الرقص .. بشكل يضاهي الأفلام الغربية ، وكل ذلك من أجل " المال " .. أما المُمثلين تفننوا في أداء الأدوار الجنسية ، و القُبلات الساخنة ، و النوم مع الممثلات على سرير واحد تحت مظلة " التمثيل " .. !!

لا أعتقد أن من السهولة أن تجلس عائلة بأكملها من صغيرها إلى كبيرها لمتابعة فيلم " مصري " باختصار " إحراج " !! ، ولست أرى في المشاهد الجنسية التي قدمها رجال ، ونساء الفن " بدون ذكر أسماء " إلا ملفات سوداء سطرها التاريخ في حياتهم .. فهم احد أكبر الأسباب التي أدت إلى تدنى الأخلاقيات في العالم العربي .

ما نحتاج إليه سينما هادفة .. نظيفة .. ذات حبكة درامية .. ولا يوجد بها ما يخدش الحياء ، نشاهدها فنستمتع ، ونخرج منها بصلاح للمجتمع ، فليس النجاح في الابتذال والإغراق الجنسي .. ما نريده أفلام من نوعية " الرسالة " ، " الناصر صلاح الدين " ، " إحنا بتوع الأتوبيس " ، وغيرها من الأفلام التي بها جراءة ، وهدف سامي ، ولا تحوي مشاهد فاضحة .

في نهاية المطاف أتمنى أن نستمع إلى آرائكم حول ما نشاهده من أعمال في السينما العربية .. وأتمنى أن تقترحوا علينا بعض الأعمال " الهادفة " التي شاهدتموها وتنصحوننا بمشاهدتها لتعم الفائدة على الجميع .. وكُلي رجاء بأن نتجنب ذكر أسماء الأفلام " المُنحطة " حتى لا نقوم بعمل ترويجي لها .. ودمتم بخير .

مش ولا بد
04-04-2007, 10:20 AM
ممكن كلامك صحيح في الاول كانت بكثره الحين مع الجيل الجديد صار يتحاشون هاذي الاشياء

عندك مخرجين بمصر لازم يكون في افلامهم هلامور الرديه :p

ايناس الدغيدي ومحمود شاهين

واغلب المقابلات مع الفنانين من الجيل الحالي يتحاشونها

والحين طايحين بمسمى جديد سميا بيضاء وسيما سودا

اممممممممممممم انا اشوف الامشاهد اذا بتخدم الفلم وبتوصل الفكره صح عادي تنعرض خخ

فتوكو بعافيه

haifa mohammad
04-04-2007, 10:36 AM
وأي منتج يريد الربح السريع ، والمضمون .. يركز على " الجنس " لجني المال من المراهقين كبارهم ، وصغارهم

لافض فوك..

بما انك فضلت مانذكر اسم الفلم (أهنئكـ)
واقع..\
بنات عمي كانوا بمصر مع ابوهم .. ودخلوا فلم للممثل .. الوْدر .. عادل امام
وتقول من من الخجل كل واحد فينا مسك الفشار يلهي نفسه فيه .. لين ماعاد للمجامله محل!
انسحب كل واحد فيهم بهدوء من قاعة العرض :( .. تقول طول ذاك اليوم ماقدرنا نطالع ابوي ولايطالعنا من الخجل ..

والمخرق عاوز كده :D

ليـــــه ياســــــينما العــــرب :(

purple
04-04-2007, 10:46 AM
بنات عمي كانوا بمصر مع ابوهم .. ودخلوا فلم للممثل .. الوْدر .. عادل امام

عمري ما كرهت ممثل زيه .. ما اشوف فيه اي شي يشفع له
لا شكل ولا خفة دم ..
وقسما اذا شفت له مشاهد رومنسيه اكره الحب
ياصبر مصر عليه

زكرش
04-04-2007, 11:25 AM
كع سيييييييييييييييييييييل جايك لاحظات بس

ططططططططططططططططططططططططططططط

خواطر شاب
04-04-2007, 11:41 AM
شف دايم اي سلعه لازم تروج بالجنس للاسف
لكن نطمح بسينما جميلة
تحياتي

ديكو الهلالي
04-04-2007, 11:44 AM
من جد هالمصاريا ماعااد عندهم لا حياا ولا مستحى ..

فيه افلاام كثير حلوو ه .. لكن كمستوى اخلااااقي .. بصرااحه صرنا نشووف اشيااء قووويه

ولا اتوقع ترجع مثل اول.. الا بالعكس كل مالها وتزيد ,,

عالي مستواه
04-04-2007, 12:29 PM
.
.
.

صباح الخير ..

في البداية حبيت أشكرك على الموضوع الجيد ، لكن لو نريد نتكلم عن الجنس في حقيقة الموضوع ، الجنس في الفترة الحالية ما أقتصر على الأفلام فقط ، و لكن للأسف صرنا نشوفه في الأغاني و نسمعه بعد ، برامجنا الطبية ، كل المواضيع اللي تناقشها المواضيع الحساسة و الخاصة ، حتى البرامج الدينية ما سلمت من المواضيع الساخنة و الأسئلة و الفتاوى عنها .. يعني ببسيط العبارة الجنس ماخذ الحيز الأكبر من حياة الناس ، و السينما كثقافة مجتمع و جزء منه ، من الطبيعي أن تعبر عن أهتماماته ، عشان ما تنفصل عنه .. هذا جزء ، بالمقابل فيه قضية الربح المادي من الموضوع ، و عمر الجنس ما كان له داعي أنه ينعرض على الملا و يكفي التلميح ..

السينما المصرية كانت تمر في بدايتها بفترة مستقيمة فيها بعض التجاوزات التي لا تذكر ، و لكن الطامة الكبرى في تاريخ السينما المصرية هي السبيعنات اللي طلعت جيل من الممثلات المصريات اللي قدموا أدوار فضيعه ، منهم ( ناهد شريف - شمس البارودي - مديحة كامل - سهير زكي - ميرفت أمين ) ، و أغلبها كانت أفلام تصور في لبنان مع المخرج ( سمير خوري ) اللي قدم أفلام كثيرة من هذه الأفلام ، طبعاً إلى جانب بعض الممثلات اللبنانيات و السوريات .. ، و لكن بعد ظهور أحد الممثلات التونسيات عارية تماماً في أحد الأفلام تم منع ظهور أي فنانة عارية أو بأفلام من هذا النوع ، و بدت رحلة الثمانينات اللي تميزت بأفلامها الجادة و الهادفة و اللي كانت تحمل الطابع السياسي أكثر ، و استمرت لفترة و كان من رواد هذه الفترة ( عاطف الطيب - خيري بشارة - علي بدر خان ) و غيرهم من المخرجين ) .. في بداية التسعينات ظهرت سينما المقاولات ، و اللي هي من أسوأ فترات السينما في مصر و قدمت مجموعة من الأفلام الهابطة بغرض الربح التجاري لا أكثر .. يعني بالعربي أصبح أي تاجر سيارات أو تاجر لحمة أو غيره ينتج فيلم ، و طبعاً الفيلم مليئ بمشاهد الرقص و التعري ..
لكن في الفترة الأخيرة اتجهت السينما اتجاه الكوميديا و الأفلام العاطفية و بعض الأكشن مع جيل من الفنانين المحترمين و الأفلام في الفترة الحالية نظفية و قد تكون شبه خالية من اللقطات الساخنة ..

.
.
.

عنيزاوية
04-04-2007, 03:07 PM
صح لسانك ;)

من جد مير هالفترة الأخيرة انهبلوا بالإباحيات pb036
أول على الأقل كنا نقدر نشوف الأفلام مع أهلنا ونقول بس الأفلام الغربية هي اللي به أشياء تفشلك قدام أهلكpb192
بس الحين حتى المصرية مير أستحي أشوفهن مع أهليpb036
وطبّــقوا بعد على السينما الغربيةpb131
صاروا ينافسونهم بقلة الحياءpb093
وما ننسى عمدة الفساد الأخلاقي والمشاهد اللي رايحة في أبو أمها عادل إمامpb093
ومخرجة الغفلة إيناس الدغيديpb131

حتى الفنانات أنفسهن صارن يتنافسن على الأدوار الهابطة وأدوار الاغراء:sm18:

مالت بس:rolleyes:

serina
04-04-2007, 05:49 PM
و الله مادام في ممثلات يقبلوا بهيك ادوار ليش المخرج يقول لأ :D

لما اشوف هيك ممثلات اتسائل وينهم اهاليهم اتبروا منهم ولا اتربوا في ملاجئ pb093

انا أشوف انه هاظاهرة مش مقتصرة فقط على افلام زمان

مرة كنت انا و اختي و اخي في اجازة في بلد عربي و اجى على بالنا نحضر فيلم سينما

لما وصلنا لقينا افيش فيلم سهر الليالي

اخي كان بده يحضر فيلم اجنبي و انا و اختي راسنا والف سيف نحضر هالفيلم

قلنالو انو الفيلم الاجنبي بتشوفو وين ما كنت و الفيلم العربي لو ما شفناه هلء ما بقى نشوفه

دخلنا اول لقطة بوسة عالسريع بين شريف منير و علا غانم قلنا يالله معلش :rolleyes:

لكن الامور تطورت في مشهد بين خالد ابو النجا و جيهان فاضل لحد مبالغ فيه جدا :eek: ، انا و اختي حطينا راسنا في الفشار و اخي عمل حاله نايم pb027

المهم لحظات عصيبة ومرت خخخخ :D

لما طلعنا من الفيلم اخي قالنا شفتوا الفيلم عجبكم :rolleyes: أول و آخر مرة تحضروا فيلم عربي في السينما :mad:

صار الواحد يثق في الافلام الاجنبية اكثر من الافلام العربية

على الاقل في الافلام الاجنبية تكون لقطة موضفة صح و خلاص

لكن الافلام العربي من اولها لاخرها حركات و اغراءات و كأنه الممثلة ما صدقت انه تعمل فيلم لتفرجي للعالم امكانياتها pb027

بيقولوا انه في سنوات السبعينات في ممثلات مصريات ظهرن عاريات بشكل كامل في عدة لقطات من الافلام منهم ناهد شريف نادية يسري و حسين فهمي و عزت العلايلي:eek:

ماراح اقول اكتر من ياشين الصعايدة اذا فهموا السينما غلط pb027

لوحة فنية
04-04-2007, 05:56 PM
الحين صار شي عادي الجنس مع هـ الافلام اللي نشوفها

جنس اكثر وصور عارية = ربح اكثر

pb093 pb030

الـ ع ـسكـريـه
04-04-2007, 08:22 PM
.

.الشسمـه في الوطن العربي يختلف عن العالمـ الغربي .. .. من حيث وظيفه الفلمـ وحبكـه القصـه

حنا لا اله الا الله .. ماشاء الله علينـا .. على قوله هاني رمزي في فلمـ ( محـامي خلع )

قوتهمـ 64 حصـان .. .. الافلامـ العربيـه كلها مطبها واحد الاغـراء خصوصااا بفتره السبعينيــات .. ..

فعلا كانت فتـره ذهبيـه بالنسبه للرقصاات ..خخخخخخ وحسين فهمي ونور الشريف .. :d

عاد مصطفى احـلى من اخوه حسين .. انا اشوف كذا pb058
فيه فلمـ انا ماانسـاه ولا عرفت للحين هدفـه بطوله ( بوسـي ,, واحد مغمـور )

انها مراهقه وتحب واحد .. وتروح للشاليه بالاسكندريه .. وتتذكر مواقفهمـ مع بعض ..
وكل المشااهد الوصخه هي الذكريات بالنسبـه لها <-- امحق والله

يعني مافيه مشهد جا رفيقها وعطا واحد بوكس عشانه تحرش فيها لا ابداَ ...pb093 الذكريات كلها ..
بوسات وقبلات .. وشي يالله من فضـلك

الفلمـ خلص وهي جالسه ع الشاطئ .. لحالها وتتذكره .. والله اني ماشفت خشته غير انه يبوسها .. حتى كلامـه شويه كن المخرج يقوله .. لا تهرج pb027

,,

الله يشيل هاله سـرحان :d

هي وشلتها يسـرا وايناس

الحلزوني
04-04-2007, 11:48 PM
اتفق معك يا عزيزي بخصوص الأفلام القديمه

وايضا مؤخرا عادت ظاهرة الجنس بوقاحة خصوصا من ممثلين وممثلات الزمن الأغبر طمعا في أن يستعيدوا نجوميتهم التي فقدوها بعد أن اكل عليهم الدهر وشرب وظهرت عليهم علامات الشيخوخة ولكنهم يرفضون الاعتراف بها !

وان كنت أرى مجموعه من النجوم الشباب مثل هاني رمزي واحمد حلمي يقدمون كوميديا نظيفه ( ليست نظيفة تماما ولكن مقارنة باسفاف عمارة يعقوبيان تعتبر نظيفه جدا )

فراشة الهلال
05-04-2007, 06:46 AM
صح لسانك

::

بصراحه ما اطيق شي اسمه فيلم مصري

واحس اللي يتابعها يضيع وقته ع الفاضي

لاسيناريو يخدم ولا اخراج يبهر ولا تمثيل يجذب

واللبس فاضح والكلام ماصخ

وزي ما تكلمت يعتمدون ع الاغراء وليته اغرااء والله ان كبدي تلوووع 60 مرة

والمشكله امي ما تطيح عينها الا على هالافلام وهي تقلب القنوات وتجي تخانقنا :: على بالها نتابع هالسخافات

شكرا اخوي ع الموضوع وانت صدقت بكل كلمة قلتها ::

بنت النفود
05-04-2007, 09:28 AM
اخوي SEEL

يعطيك العافيه على هالطرح الراقي .. وكلامك يعبر عن اراء كثير من الناس

فعلا السينما تعكس واقع وثقافة المجتمع وتعبّر عن همومه وافكاره << هذا المفروض

بس السينما المصريه شوهّت هالاداة عموما ورسخت في اذهان الناس جانب واحد سيء جدا

وماقدرت تفرض غير ثقافة الجنس والانحلال والكباريهات في عقول الناس

بالمقابل فيه مجتمعات ثانيه فرضت ثقافتها وهيمنتها وتواجدها المتميز بالسينما..

الحين انا كثير اتعجب ان كل الادوات التقنيه والمرئيه بالعالم لها اتجاهين احدهم مضيء والاخر مظلم

الا بالسينما المصريه مافي الا جانب واحد مظلم ...

انا ماتكلم من منظور فني نقدي لالا .. انا اقصد غياب المسؤليه والركض خلف الربح بلا اخلاقيات

يعني حتى لما ناقشوا قضايا سياسيه وفكريه وقتها من داخل المجتمع المصري

ركزوا ع تيار واحد وحاولوا تشويه صورته وربطه بالارهاب وفشل اكيد فشل ذريع

وتتذكروا افلام التسعينات ..

تتذكروا قبل فتره شنت الصحافه المصريه هجوم لاذع على هاله سرحان pb131

مديرة اهم محطه فضائيه سينمائيه واللي اتجهت للانتاج وتملك حقوق لـ70% من الانتاج السينمائي المصري

من بدايته .. وذلك بسبب احد الحلقات اللي اتجاوزت فيها كل الخطوط الحمراء ..

والحادثه الثانيه حصلت من فتره قريبه واتكلمت عنها الصحف حتى عندنا بالسعوديه

عن انفلات وصخب وعمليات اغتصاب واعتداء جماعي على سيدات بالشارع ..pb093

بعد خروجهم من احد الافلام الجديده اللي عرضت مؤخرا واللي كان فيه بطلة الفيلم الراقصه

والمغني الشعبي موجودين وقت العرض وقدموا بعض الاستعراضات .

اللي بوصله انه حتى المصريين نفسهم طفشوا من هالموضوع pb030 .. وهذا سبب باتجاههم

لافلام الكوميديا الاخيره ومنهم محمد سعد ;) حتى ان افلامه صارت فوق المنافسه

وتحقق ايرادات خياليه مقارنه بالافلام المصريه الثانيه ..

عالاقل تحافظ عالحد الادنى من الذوق العام وممكن انها تناسب كل افارد العائله

وأظن تتذكروا فيلم عمارة يعقوبيان للشايب الاهبل عادل امام هو والعواجيز اللي معاه ..

الروايه كانت روعه وتتكلم عن قصص من داخل المجتمع المصري البسيط ..

ولكن تم تحوير كثير من القصص والاحداث والمشاهد حتى تناسب مزاج عادل امام

فصارت غير صالحه للعرض للعائله العربيه المحافظه .. pb093

حتى ان وحده من الاعلاميات السعوديات حضرت عرض الفيلم وكتبت عنه

وعن سخافته حتى انها ماقدرت تكمل العرض وغادرت.

مانحتاج إليه سينما هادفة .. نظيفة .. ذات حبكة درامية .. ولا يوجد بها ما يخدش الحياء ، نشاهدها فنستمتع ، ونخرج منها بصلاح للمجتمع ، فليس النجاح في الابتذال والإغراق الجنسي .. نتمنى بس تتوقع بيصير والعدل والاخوه المتحدين وهاله سرحان وباقي الشله هم اللي مكوشين ع السينما ؟؟

تجاعيد الماء
05-04-2007, 02:05 PM
المشاهد الفاضحه بالسينما بشكل عام مال امها داعي
ياخي شوفوا السينما الهنديه أفلامهم جميله و قصص حلوه و تصوير يضاهي هوليوود و لا يفكرون يحطون مشاهد جنسيه كذا عيني عينك

فيه افلام امريكيه تجيب الغثيان لما الواحد يشوفها بسبب هالمشاهد
زي فيلم closer :eek: لدرجة اني كرهت الممثلين اللي فيه الله ياخذهم:D

يا حلو افلام الابيض و اسود قصه و احترام للمشاهد حتى لو فيه مشاهد معينه يشفعلهم انه ابيض و اسود خخخخ
و بعدين مخرجينهم صدق ينقالهم مخرجين زي صلاح ابوسيف كمال الشيخ و بركات
حتى افلام السبعينات طلعو مخرجين زي محمد خان و علي بدرخان و عاطف الطيب لهم افلام جميله

Super RoOoNy
05-04-2007, 05:33 PM
السلام عليكم

اصلا السيمنا المصريه ماقدمت شي نظيف و فيه خير
كل اعمالهم هابطه من البدايه والا الان مايطلع منهم الا الفنانات والممثلات العاريات و الوقحات
الحين نسمع بالنقابه المصريه الي هي محاربة (روبي)
ورافعين عليها قضيه بسبب عريها ومدري ايش..؟
طيب روبي كل الي سوته سووه قبلها كثييييييييير بالسيمنا
يعني هي لبست بدلة رقص ورقصت وغنت
والرقاصات الي بالافلام اسود وابيض مافيه فخذ ما طلع :(
وين تمحون ماضيكم الاسووووووووووووود

الحين كل من هب ودب صار يغري الحلو والشين ويكسب بعد وينرفع للشهره والنجوميييه ويكون له قدر كبير من الساحه الفنيه
طبعا اغلب مشاهدينه اعمارهم متقاربه

كيف ما ينحرفون هالمراهقين وينعم الفساد والخراب؟

مره كنت قاعده عند التفلزيون وانا اقلب بالقنوات لفت نظري برنامج مره حلو على قناة إقرأ
طبعا هالكلام من زمان تقريبا 4 سنوات
البرنامج اسمه حاسب نفسك تقدمه وحده مصريه ماشالله هالمصريه محافظه على دينها و قمة الاخلاق متحجبه وكلامها عقلاني ومنطقي
المهم بختصر السالفه ..مقابله مع واحد ولد عمره تقريبا 17 سنه
قاعده تساله ايش جابك لهنا بالاحداث pb093 ويقولها سالفته
الولد مره مكافح ويصرف على نفسه وكويس يشتغل بقهوه في مصر
يقول واحنا بالقهوه موجود تلفزيون وفيه فلم مصري اثارني جدا
وكانت فيه مقاطع اباحيه وانا اتابعه من بعيد واستقبل الطلبات والشباب والشياب كلهم متابعينه
يقول انا مره تحمست وهيضني جدا الفلم بعد ماخلص ماقدرت امسك نفسي
قدعت امشي بالشارع شفت لي بنت صغيره عمرها تقريبا 5 سنوات واغتصبتها وفعلت فيها الفاحشه بالشارع !
وام البنت قامت تشرشحه والولد مو في وعيه يقول بعدها الناس قاموا علي ويضربون
اخذني رجال و ودني للقسم من غير سروال طبعا قدام الناس والحين هو مسجون بقضيه شرف واخلاق!!

والولد قاعد يحكي السالفه ويصيح من قلبه والمذيعه تبكي معاه تقوله انت نادم يقول انا ماكنت ببوعي ولا افهم وش الي صار بالضبط مجرد شهوة حيوانييييه !!

يعني الحين الي عمره 17 سنه وش بيفه معنى الجنس ؟.
الذنب على مين ؟
كيف مايصير الانحطاط
ومافيه بيت مايخلوا من روتانا سيمنا ؟؟
كل همهم الوصول للنجوميه وجني المال بطريقة الوسخه
يقلدون الغرب تقليد اعمى حتى الغرب صاروا احسن
الحين هم قاعدين يتطورون ويطرحون مواضيع وقصص ومشاكل وينفذونها باعمالهم بشكل مرضي
اما السيمنا المصريه مو قاعده تطرح مواضبع ؟؟

اغلب مواضيعها واحد حب وحده وخانته وبعدين كل الفلم خمخمه وتجغيف و ماخفي اعظم :(
والاعلام يخدمهم والمشكله يكسبون ورا هالشي الملايييييييييييين....واكثر

للاسف مافيه احترام للمشاهد ولايوجد رادع . :(
اتمنى من المسؤؤلين او حتى النقابه الي نسمع بها تقاضي هالاشكال الحقيره وتستحق عقابها

على راسي ريشه
05-04-2007, 05:53 PM
اعتقد انه شي عادي وطبيعي

اذا الفلم يتكلم عن موضوع

او يناقش مشكله اجتماعيه ... فصدقني اللي نشوفه بالفلم لا يطلع عن حياتنا واللي يصير فيها

المشكلات الجنسيه صارت موجوده في الزمن هذا اكثر من زمن ابيض واسود

عشان كذا نشوف الاشياء هذي بوقتنا

ولو كانت المشكلات هذي أيام ابيض واسود صدقني بيصير نفس الشي

الزمن اختلف ... الحياه اختلفت... المشاكل اختلفت..... لابد الافلام تختلف

لاتطلب اننا نلعب على نفسنا

حياتنا تغيرت وافكارنا تغيرت.... وتبغانا افلامنا زي ماهي؟؟؟

الافلام وش هي؟؟؟
الافلام تتكلم عن قضيه عن مشكله عن شي

الكاتب بيكون من عصرنا... بيكون عايش معنا وشايف مثلنا

فطبيعي الفلم بيكون شي موجود في حياتنا

ويسلمو على الطرح موضوع فعلا مهم للنقاش

تحياتي bp039

R a g a z z a
05-04-2007, 06:20 PM
مــســآئك ../ ســعــآده

.

يـعــتقدون بـ إنهـم سيـصلون إلـى " القـمه " .. بـ أفـكآرهم هـذهِ

و هـــم يـنــحدرون إلـى " الهــآويه " ..!!

أيِّ فــنٍ هــذا .. لا يكتمل إلّا بـالقبلات و اللمســآت و المشـآهد التي يُخجلُ من ذكرها ..!

/

و مـثل ما قـالت أختي " تـجآعيد " أفــلآم بوليوود بروعتها لا يتعدّى الأمر " قُــبلَه " ..!

\

و مثل مايقولون [ من جرف لدحديره يـالعرب ] ..

.

دُمــت ../ بـ سـعــآده

عجوزة الاقلاع
05-04-2007, 07:33 PM
كنت بأشارك بموضوع طويل عريض بس الأخوان و الأخوات ماقصروا ...

من زمان و أنا ساحبه على الأفلام المصريه شفت لهم كم فلم ( لا قصة لا أحداث بس بوس و قلة حياء).... و عشت مع الهندي أحسن و أفلامهم ناجحة من غير هالكلام الفارغ ...

حتى الأفلام الغربية و الله لهم كم فلم مافيه مقطع واحد خادش للحياء ..... و أفلام أخرى في الحضيض .....

أخر فلمين للزعم عادل امام السفارة في العمارة و عمارة يعقوبيان ... شي منتهى القرف لهذا الشايب المستمر في قرفه ... حتى أفلامه القديمة قلة حياء .. بس الواحد قال لما كبر عقل بس ظل في نفس الدوامه يدور حول نفسه ...

واحد من أكثر الأشياء اللي أحط قدامها 100 علامة استفهام ؟؟؟؟؟؟؟ الفنان لما يكون مغمور و يطلب دور و يمثل ذي المشاهد نقول بعذره ....... لكن لما يوصل لمستوى عادل امام (كمثال ) ايش عذره أنه يستمر في نفس الطريق ...

و كما قال أخوي عالي مستواه .... أن الموضوع وصل للأغاني و أزيد من الشعر بيت للبرامج .

كل يوم تطلع لنا مغنية عارية و أصبحت المنافسة حامية .... وكل ما شافونا سكتنا زاد العيار .. وصل لدرجة الاحياءت الجنسية كأنك قاعد تتفرج على فلم ****

و وصل للبرامج و نذكر مثل ستارأكاديمي شوفوا لبس البنات .... و تصرفاتهم ما رح أعلق كثير لكن شوفوا كم البوس و الأحضان بين الشباب و البنات و التصرفات كأنهم أزواج مو طلاب في برنامج يشاهده الملايين ...

تحس كأنه ما لهم اهل ..

للأسف كل شيء يروج على أساس الجمهور عاوز كذا ... كأننا شعب عنده سعار جنسي .... و ما يمتعه العري و التفاهات ....

مع أننا شعب مطحون بهمومه الكثيرة ...

مشكلتنا أحنا العرب أنه ما عندنا موقف .... لو كان هناك موقف جاد ناحية هذولا الناس صدقوني ما كان وصل الحال لكذا ....

فاكرين حملة ( لا للمنتجات الديناماركية ) .... ليه ما يكون هناك حملة ضد الفن الساقط ...

النتيجة اللي وصلت عندها ...هو اما الاغلبية تشجع هذا الفن عشان كذا هو مستمر ..
أو أننا كلنا منافقين

رآعية مزآج
06-04-2007, 06:30 AM
ما نحتاج إليه سينما هادفة .. نظيفة .. ذات حبكة درامية .. ولا يوجد بها ما يخدش الحياء ، نشاهدها فنستمتع ، ونخرج منها بصلاح للمجتمع
بصراحه مافي شي اسمه سينما نظيفه وسينما غير نظيفه
الفلم قصه واخراج وتمثيل وحبكه واضاءه ... الخ
اذا الشغل احترافي بينجح الفلم واذا لا بيفشل
مافي فلم يفشل او ينجح لان فيه لقطه اباحيه

اما هادفه ونخرج منها بصلاح للمجتمع عمرها ماتنطبق على السينما
لان الهدف من السينما الترفيه مب صلاح ولا دمار المجتمع ..
الفساد في المجتمعات ماله علاقه بالسينما ابدا !!
ولا كنا كلنا مدمنين مخدرات ومجرمين وسفاحين من زماااااان
والا مثلا اللي تشوف فلم بطلته تمثل دور مش ولا بد
بيخلص الفلم بتصبح الصبح تصير مثلها :confused:

المطلوب هو التربيه الصحيحه ومراقبة الاطفال والمراهقين تحت سن الرشد
وبعدها يصير الانسان رقيب نفسه لانه بيكون يعرف الصح من الغلط

وبرأيي .. الرقابه في الدول العربيه تعتمد نظام تصنيف الافلام حسب الفئات العمريه (مثل الغرب)
لان في عصر الانترنت صعب تمنع اي شي << بتتسرب اليوم الثاني على النت والممنوع مرغوب

وعلى فكره اللي ينتقدون ايناس الدغيدي ويوسف شاهين .. الخ
هم لهم افلام ناجحه وافلام فاشله .. والسبب ماله علاقه بمشاهد معينه
ايناس الدغيدي بنفسها قالت ان فلم الباحثات عن الحريه من افشل افلامها (مع انه يحتوي لقطات اباحيه)

ما نريده أفلام من نوعية " الرسالة " ، " الناصر صلاح الدين " ، " إحنا بتوع الأتوبيس " ، وغيرها من الأفلام التي بها جراءة ، وهدف سامي ، ولا تحوي مشاهد فاضحة .
هذي النوعيه من الافلام مكلفه وربحها المادي قليل (لانها ماتستهوي فئه كبيره من الناس)
والمنتج يهمه الربح بالدرجه الاولى الا اذا تلقى مساعدات وتسهيلات في الانتاج

أتمنى أن نستمع إلى آرائكم حول ما نشاهده من أعمال في السينما العربية
انا تستهويني افلام الثريلار والخيال العلمي والكوميدي لذلك نادرا ماشوف افلام عربيه
الافلام الاخيره اللي يسمونها كوميديه (هنيدي وشلته) ابعد ماتكون عن الكوميديا ..
شفت كذا فلم منهم .. فاااااااشلين مافيهم حبكه ولا قصه ولا اخراج ولا شي
في فلم لفت نظري اعلانه في التلفزيون اسمه مطب صناعي نزلته من الاقلاع
وللحين ماشفته للأسف .. لكن شكله حلوووووو
واكثر فنان حريصه على اني اشوف افلامه هو عادل امام
عمارة يعقوبيان والسفاره في العماره رهيبيييييييييين pb027
مع انهم مايندرجون تحت مسمى سينما "نظيفه"
لكني شفتهم مع اهلي وماتغير شي فينا من بعد ماشفناه
غير ان ضحكنا ووسعنا صدورنا
لا شجعتنا على فساد ولا بطيخ pb095

S E E L bp039 لك

واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه :D

الشبرتي
06-04-2007, 06:47 AM
كيف تبي فن نظيف والممثلات من طقة منة شلبي
اكثر وحدة بالعالم اكرهها شفتو فلمها مع محمود عبد العزيز
يلعن ام التبويس والضم اللي صار
بس بعدين ما استغربت لان امها طلعت رقاصه
وهذا الشبل من ذاك الاسد

عجوزة الاقلاع
06-04-2007, 06:59 PM
راعية مزاج .... كما قلتي الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ..

و لكن لا نستطيع انكار أن الاعلام له دور كبير في حياتنا ... ( أنا معاك أن التربية و الدين كلها مهمة) .... ممكن أعطيك بعض الأمثلة ... عمليات التجميل , توصيلات الشعر , نفخ الشفايف و غيرها و كل هذا من روجها .. الاعلام ثم الفنانات و من كثرة الترويج لها الناس بدأت تنسى الناحية الدينية ...
نأتي للملابس لووست و الملابس المفتوحة اللي تكشف أكثر ما تستر عندما تذهبي للسوق لن تجدي سوى هذه الملابس ... حتى مظهر الناس أختلف ..أذكر عندما كنت طالبة في الجامعة كان هناك ظهر معين للطالبة و أخر للأستاذة .... الأن جميع الطالبات بالبنطلونات ( لووست و سره بره ) ... للأسف حتى بعض الأستاذات أصبحن بنفس المظهر .... أنا لا ألوم الاثنين اليوم السوق يفرض عليك هذه الملابس .

و أخير نتكلم عن السلوكيات ... الأفلام القديمة ... يجب وجود الخمر و الويسكي أول مظهر على الرقي الثراء و الحب .. ... و ما أكثرها المشاهد التي نشاهد فيها عريس ليلة الدخلة يشرب الخمر هو عروسته ..... كثرة هذه المشاهد توحي أن هذا حلال و أنها شيئ جميل ( لا تقول لي تربية ...الخ للأسف هناك شباب يجرون وراء هذه الأشياء و يعتبروها عادي )

نعود للحديث عن العجوز المتصابي عادل أمام و فلميه السفارة في العمارة و عمارة يعقوبيان ... ما هي القيمة الفنية و الاجتماعية التي جسدها في الدورين المتشابهين ... ( اللي ما شافوا الفلمين في الاثنين يمثل دور العجوز اللي عايش حياته و كل يوم مع واحده ) ... ما هي القيمة الفنية في المشهد المقزز الذي يخرج فيه ملابس داخلية لأحدى السيدات .... منتهى الابتذال ..

أول قيمة سيئة لهذين العملين ... أنه يظهر الزنا حلال و عادي .... أن هذؤلاء الأشخاص الذين جسدهم عادل موجودين في مجتمعنا ( أو هم الغالبية في مجتمعنا )

ملحوظة : لا يعتقد البعض أن ردي فقط للأخت راعية مزاج هو لأي شخص يفكر بالأمر كما هو .... يمكن أنا شخصيا كنت في السابق مما لهم نفس الرأي ..... و لكن عندما أستفحلت الأوضاع و أصبحت تصل ألى مجتمعنا فعلا أمنت أن الأفلام و الاعلام من خلال تسريب عدد من الأفكار على المدى الطويل ترسخ مفاهيم معينه ...

تصدقوا قبل فترة كانت واحده من المعارف لابسه بنطلون لووست جايه تودع عائلته لأنها مسافر طبعا تخيلوا كل شيئ بره ( العوره) صراحة أستغربت أن ما أحد علق عليها بالذات أنها مسافره و راح تطلع على الطياره و البنت ما تلبس عباية .. يعني الكل راح يشوف هذا المنظر ..... لكن لما تذكرت أن أولادهم و بناتهم يلبسوا ذا اللبس ... حسيت ما لو أي معني أن ينصحوها ..

في مقولة تقول ... عش رجبا ترى عجبا

بااااااااااااااااااااااااي

رآعية مزآج
06-04-2007, 09:49 PM
عجوزة الاقلاع bp039
لو تجمعين ارآء الناس بتلقين اللي مثلي واللي مثلج واللي يطالب بعدم الرقابه
واللي يطالب بمنع السينما لان الممثلات غير محجبات .. الخ

كل انسان حر وله رب يحاسبه طالما وصل لسن الرشد
و تنتهي حريتك عند حدود الآخرين :)
سيدنا علي رضي الله عنه قال :
"لاعبه سبعًا وأدبه سبعًا وصاحبه سبعًا ثم اترك له الحبل على غاربه"
<< تراني مب شيعيه بس احب قرا حكم لو قايلها صهيوني :D
صرنا في عصر الانترنت يعني الرقابه مستحيله الا بالتربيه
ويعني لو بطلنا ننتج افلام او انتجنا افلام دينيه بس
بيختفي الفساد من المجتمع !
الفساد سببه ضعف الدين والتربيه والثقافه

عمليات التجميل , توصيلات الشعر , نفخ الشفايف و غيرها
هالامور انتشرت نتيجة لتطورها صارت سهله ونتيجتها مضمونه
لو كانت موجوده من خمسين سنه بنفس السهوله والنتيجه كان انتشرت من زمان

الناس بدأت تنسى الناحية الدينية
ماعتقد حد نساها .. الكل عارف المحرمات
مافي حد يشرب ومايدري ان الشرب من الكبائر !
مثل ما الاعلام نشر العادات السيئه من شرب خمر وموضة اللو ويست .. الخ
نشر رأي الدين في كل شي .. والبرامج الدينيه واعلاناتها في كل القنوات
حتى اللي تذيع افلام

اليوم السوق يفرض عليك هذه الملابس
من متى السوق اللي يفرض البضاعه ؟ السوق مايمشي فيه الا البضاعه اللي عليها طلب
ومثل مافي غير محجبات يلبسون اللو ويست في محجبات لبسهم مودرن
وماعاد حجابهم نفس حجاب امهاتهم وخالاتهم !
هالفئه موجوده لذلك السوق يوفر لهم طلبهم

نعود للحديث عن العجوز المتصابي عادل أمام و فلميه السفارة في العمارة و عمارة يعقوبيان ... ما هي القيمة الفنية و الاجتماعية التي جسدها في الدورين المتشابهين ... ( اللي ما شافوا الفلمين في الاثنين يمثل دور العجوز اللي عايش حياته و كل يوم مع واحده ) ... ما هي القيمة الفنية في المشهد المقزز الذي يخرج فيه ملابس داخلية لأحدى السيدات .... منتهى الابتذال
الفن مب وسيلة تربيه pb036
الفن هدفه الاول والاخير الترفيه
الفيلمين يشتركون في ان اخراجهم وحبكتهم وكل عناصر الانتاج الصحيحه توفرت فيهم
بالاضافه لابداع عادل امام بالتمثيل
القيمه الفنيه لعمارة يعقيوبيان باختصار انه يقارن بين طبقات المجتمع ايام الملكيه وايام الجمهوريه
والفلم نجح على المستوى النقدي والجماهيري .. والكتاب تمت اعادة طباعته سبع مرات :)
السفاره في العماره مختلف تماما .. فلم كوميدي 100%
قيمته الفنيه في الحبكه الكوميديه الناجحه ورضا الجمهور والنقاد عنه
الفلم انبسطت وانا اشوفه وضحكني وهذا المطلوب
ماحضرته اتعلم منه لغه يابانبه ولا اتعلم اكسل pb036

لا نستطيع انكار أن الاعلام له دور كبير في حياتنا
يظهر الزنا حلال و عادي .... أن هذؤلاء الأشخاص الذين جسدهم عادل موجودين في مجتمعنا ( أو هم الغالبية في مجتمعنا )
:confused:
مره تقولين الاعلام يأثر في حياتنا
ومره الاعلام ينقل الواقع
تناقض :)

أمنت أن الأفلام و الاعلام من خلال تسريب عدد من الأفكار على المدى الطويل ترسخ مفاهيم معينه
عقولنا محنطينها pb036 مانفكر بها !
بالعكس الاعلام ممكن يوجهنا لو صور لنا المثال السيئ وعاقبته
لكن بالقوه يأثر علينا ويقنعنا ان الغلط صح .. وين عقولنا !

وللحين عند كلمتي .. اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه :D

بو لولو
06-04-2007, 11:24 PM
*&*&*&*&*&*&*&
أول شيء قبل ما أنسى هاذي إلكـــــــــbp039 أخ S E E L موضوع يخلينا نطامر عشان نتناقش فيه

نجي للموضوع ...

نفس طرح راعية مزاج مؤمن فيه إيمان كامل
مشكلتنا في عالمنا العربي نعشق ندفن رأسنا في تراب يعني النعامة صارات أجرأ منى
على الأقل اذا شعرت بالخوف ترفص حنا نؤمن بالمقولة يلي تقول : (الباب يلي يجيك منه ريح سده
واستريح )
السينما اصلا هي عمل يعكس الواقع يلي حنا نعيش فيه اذا مجتمعاتنا
تعيش في المدينة الفاضلة فالسينما ودور الفن يتوقف
مشكلة المشاهد الساخنة أو المشاهد المقلية pb027 البعض
يعتبره فن مثل فن النحت يعني يجي النحات وينحت أمرأة أو رجل عاري
ويقول هذا فن بعض المخرجين والسينمائيين يقول ان المشاهد الساخنة في افلامه
هي فن مكمل للفلم
انا مش معا ذي النظرية ولا أؤمن فيها ايمان كامل
بس اذكر افلام الخمسينات في السينما المصرية لما يجي مشهد اعتداء رجل على مرأة
يرمز المخرج لهذا المشهد الجنسي بلقطة على شباك يفتحه الهواء أو لقطة لأمواج البحر
المهم يحاول المخرج يترجم مشهد جنسي بطريقة سينمائية لكي لا يخدش الحياء
في فترة السبعينات مثل ما قيل كانت هناك افلام اباحية فقط لا فن يرجى منها ولا يحزنون
خاصة يلي تصور في لبنان
بس افلام مثل افلام فاتن حمامه مع ان فيها مشاهد قُبل (بوس)لا نقدر ان نقول ان فاتن حمامه
فاسقة وهدفها تدمير المجتمع العربي وأكبر مثال على افلام فاتن حمامه يلي فيها
اعتداء ومشاهد فلم (( الحرام)) أمرأة ريفيه يعتدي عليها صاحب الأرض ويستغل فقرها وعجز زوجها
من أروع الافلام لبركات وكان فيه مشاهد اعتداء بس صور بطريقة لا تخدش الحياء
بطريقة سينمائية بعيدة عن الابتذال
اشوف المخرج و المنتج هم وش يبون هل يبون افلام
يجي المتفرج ويتفرج على كم لقطة اباحية ويطلع من الفلم من غير ما يفهم شيء
ولا يبون الجمهور يخش الفلم ويطلع وهو طالع مرفه عن نفسه وشايف فلم يقعد يفكر فيه
وعلى قولة المصاروة اذا نزل فلم يسألون هل الفلم ذا قصة ولا مناظر !!

مشكلة المصاروة ضايعين اذا ما يبون افلام اباحية فلقونا بأفلام العبط والهبال والتهريج حقهم
من الللمبي الى بحبك يا حمار وانت نازل وسموها افلام نظيفة مع انها افلام عبيطه
وعلى العموم حتى سينما ذي الايام فيها لقطات مقلية وساخنة واذا ما لقوا مصرية تمثل
ذي المشاهد جابوا لكم ممثلات من تونس ولا لبنان يعني المشاهد الساخنة والمقلية ضرورة
في السينما المصرية
بس المهم المخرج كيف يصور هذا المشهد !!
ووش يبي يوصل رسالة منه !!
افلام مثل يوسف شاهين وعاطف الطيب ومحمد خان وصلاح ابو السيف فيها مشاهد
ساخنة ومقلية وبركانية بس طريقة تصويرها هي من تخلينا نحترم هذا الفلم حتى لو فيه
مشاهد مشوية !!
المهم السينما المصرية لها لون خاص يعجب البعض وما يعجب البعض المهم
السينما المصرية تكون سينما مصرية ولا تكون سينما تقليدية للسينما الامريكية ولا
حتى الايرانية !

الأختلاف في الرأي لا يستدعي أن نتمحط بالعقال pb192

*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&

عجوزة الاقلاع
07-04-2007, 04:09 AM
رآعية مزآج (http://vb.eqla3.com/member.php?u=155177) bp039 bp039 bp039

أشكرك جدا أنك رديت علي ...

أحب النقاش الجاد ... دون التعصب ...

بعدين فين التناقض ... صح الاعلام يؤثر في حياتنا ايجابا أو سلبا و ايضا ينقل الواقع بمحاسنه وعيوبه ( ممكن يشوه الواقع و أيضا ممكن يجمله ممكن ينقله كما هو دون تعليق )..

طبعا لا يعني أن ضد الفن المبتذل أني مع أفلام محمد سعد و غيرها من الأفلام الهزلية ...

الخلاصة أنا مع الأفلام ذات الطرح و المضمون الجاد و انك كان هناك مشاهد تخدم العمل مافي مانع لكن لاتزود عن حدها و تصبح هي الهدف .. و لست مع الكوميديا التي تصل الى التهريج و لا مع الكوميديا اللتي تبيح لنفسها استخدام ايحاءت جنسية أو ألفاظ خارجة ...

بالنسبة لعمارة يعقوبيان الفلم شفته دي في دي جميل و طرحه راقي لجميع الشخصيات .. و لكن دور عادل امام ما عجبني لأنه نفس دوره في السفاة في العماره كمان شخصية العجوز المتصابي طرحها هكذا بدون مقدمات ليس فيها حبكة درامية...

يعني ليه في الفلمين البطل أصبح بهذه الصورة أعتقد لو كانو تعبوا شوية على الشخصية كان ممكن تكسب تعاطف أو حتى قبول ....

عادل امام فنان كبير و قادر على انتزاع الضحكة من المشاهدين دون اللجؤ للظهور بالمظهر الذي ظهر فيه في فلمه السفارة في العمارة ...

بااااااااااااااااااااااااي

انشاء الله ما أكون ثقلت عليكم

انوار الرياض
07-04-2007, 04:56 AM
الافلام المصريه في الحظيظ بصراحه

يعني مافيها اي شي يشفع اننا نتابع فلم كامل الا يجي فيه شي وقح مثلهم

حسبي الله عليهم

والمشكله مهب في المراهقين الحين والممثلين الجدد

في الشايب عادل امام والعجوز يسرا وسمير صبري والهام شاهين كل ذولا مثل التراب

saja
07-04-2007, 07:02 AM
هالا شيااا الي ماتخليني اتحمس وادخل سينماا ولا اتابع فلم مصري او اجنبي pb093

وجع مايستحون :confused:

الافلام المصريه اكرهتس :sm12:

Heavy Rain
07-04-2007, 10:55 AM
مرحباً بكم جميعاً .. وشكراً لكم كُل باسمه على التفاعل الأكثر من رائع .. اختلفت الآراء وذلكـ ما يُثري أي موضوع .. وأحببت أن أُعلق على بعض النقاط المهمة :

1- من الخطأ أن ننظر إلى السينما بأنها " للترفيه " فقط .. فالسينما جزء من الإعلام .. والإعلام هدفه الأول والأخير هو الإصلاح ، والتوعية ، فالإعلام له تأثير على أي فرد ، ويعتبر مُكمل لتربية الأفراد ، ولا خير في إعلام لا يرتقي بأعضاء مجتمعه , فما أجمل أن نُغلف موضوع هادف بقليل من الكُوميديا البيضاء ونقدمه كفيلم .. فنستمتع حين نشاهده ، ونستفيد منه .

2- من الخطأ كذلك أن ننظر إلى أن جميع الأفلام العربية " المصرية خصوصاً " بأنها هابطة .. بالعكس يوجد أفلام متميزة في الطرح والأفكار الهادفة وإن كانت قليلة خصوصاً أفلام نور الشريف في الثمانينات كـ " الحقونا / جري الوحوش / العار " ، وأيضا فيلم الكف لـ فريد شوقي .. ، فيلم إحنا بتوع الأتوبيس لـ عادل إمام ، إلى غير ذلك من الأفلام الجميلة .

3- كثر الحديث عن عادل إمام .. وبقدر ما هو يضحكني بقدر كُرهي له .. والسبب " معروف " ، وهو مبالغته في اللقطات الساخنة التي لم يتركها لا في شبابه ولا في كِبره ! لماذا يلجأ إلى هذا الأسلوب .. نحن لم نتابع أعماله من أجل ذلك بل لأنه كوميدي ناجح .. للأسف يا عادل كم أنت ( ... ) !

4- أحب أخص بالشكر بعض الأخوان الذين أبدعوا في ردودهم وعلى رأسهم .. عجوزة الاقلاع / بنت النفود / عالي مستواه / ضحكه ماحتست .. ، ولـي عودة إن لزم الأمر pb192 .

أخوكم / سيل

تـحـياتـي

عجوزة الاقلاع
07-04-2007, 04:42 PM
رجعت ثاني عشان بعض الاعضاء لا يفهموا غلط

أولا : لست ضد الأفلام المصرية بالمطلق و لكن ضد المبتذل منها

ثانيا: ذكرت أفلام عادل أمام لأنها مشهورة و معروفة ... و أتفق مع الأخ SEELbp039 لأنه لا يجب ذكر أسماء أفلام ساقطة هنا للترويج لها ( هذا كان سبب اختياري)

ثالثا: السينما النظيفة ليست صعبة المنال و لا مستحيلة ... أذكر قبل فترة أني شاهدت فلم هندي يحكي قصة قديمة ( قصة أدبية ) عن فتاة يخطفها رجل انتقاما من والدها و يبعها لأمرأة تدير بيت دعاره التي بدورها تتولى تربيتها حتى تمارس هذا العمل ... و تحب شخص و تعاهده على الاخلاص و لكنه هو و المجتع و حتى أهلها عندما تعود اليهم يرفضوها للممارستها هذه المهنة. .... تصدقوا أن هذا الفلم ليس فيه مشهد واحد خادش للحياء أو حتى قبلة بريئة :eek: بالرغم من مضمون القصة ..

رابعا : أنا ضد اقحام منظر خادش للحياء في الفلم دون أي حبكة درامية ... لدرجة أن هذا المشهد لو حذف من الفلم لايؤثر على الحبكة الدرامية ....

الأسوأ عندما يصمم فلم فقط لهذه الحركات دون أي فائدة اجتماعية أو ترفيهيه ...أذكر فبل فترة شاهدت فلم مصري يحكى عن فتاة غربية تريد ان تنام مع البطل لكي تنجب منه طفل و هو رافض للفكرة .... و لكي تقنعه :eek: ( الفلم للاسف xxx ) فلم صمم فقط للاغراء ... حاولت ايجاد حسنه واحده له لم أجد .

هذه المره أقولها فعلا أنا ثقلت عليكم انا أسفة
بااااااااااااااااااااااااااي

طير حوران
07-04-2007, 07:02 PM
*

هو بس السنما

آه ياقلبي بس

خلك ماصل تصير صح ...

لا تصير شاذ - متزن فكريا ً وخلقيا ً .. !!

ترا بتصير منقود بين هالناس

حتى المجتمعات العربيه والخليجية بوجه عام

إنحلال أخلاقي .. سفور وإبتذال وإغراء بقصد وبدون قصد !!؟؟

لاحظ الفرق فينا في مجتمعنا من عشر أو خمسة عشر سنة واللحين

تشوف فرق كبير .. شيء يتعب :sm5:

فيه توجه إيجابي في الأفلام الاخيرة المصريه - نهاية التسعينات وما بعد 2000 م

رغم جرأة بعضها إلى أنها تعتبر وقوره مقارنة بالأفلام القديمه :)

هو البلا في أفلام السبعينات .. وبداية الثمانينات :sm5:

لأن الافلام القديمه جدا ً كانت نوعا ً ما محترمه وأقل سفور كذلك

ما أطيل عليك .. أتمنى أضفت شيء بسيط لحضورك الجميل

خاصة ً إني .. عاض ٍ ثوبي ابي أروح للملعب :D

تحياتي يالغالي bp039

Heavy Rain
08-04-2007, 08:40 AM
ثالثا: السينما النظيفة ليست صعبة المنال و لا مستحيلة ... أذكر قبل فترة أني شاهدت فلم هندي يحكي قصة قديمة ( قصة أدبية ) عن فتاة يخطفها رجل انتقاما من والدها و يبعها لأمرأة تدير بيت دعاره التي بدورها تتولى تربيتها حتى تمارس هذا العمل ... و تحب شخص و تعاهده على الاخلاص و لكنه هو و المجتع و حتى أهلها عندما تعود اليهم يرفضوها للممارستها هذه المهنة. .... تصدقوا أن هذا الفلم ليس فيه مشهد واحد خادش للحياء أو حتى قبلة بريئة بالرغم من مضمون القصة ..

يجب على الإعلام أن يكون جريء في طرحه .. فحينما نقول بأننا نريد سينما نظيفة .. لا يعنى ذلك أن نناقش الأمور الايجابية في المجتمع فقط ونتجنب الأمور السلبية والقضايا التي انتشرت في مجتمعنا العربي كـ الزنا .. العلاقات المُحرمة .. الشذوذ .. نقصد بـ سينما نظيفة أي أن لا تحوي مقاطع " جنسية " .. ولا ضير في أن تكون قصة العمل جريئة ، أحسنتي عجوزة الإقلاع .

الأسوأ عندما يصمم فلم فقط لهذه الحركات دون أي فائدة اجتماعية أو ترفيهية ...أذكر فبل فترة شاهدت فلم مصري يحكى عن فتاة غربية تريد ان تنام مع البطل لكي تنجب منه طفل و هو رافض للفكرة .... و لكي تقنعه ( الفلم للاسف xxx ) فلم صمم فقط للإغراء ... حاولت إيجاد حسنه واحده له لم أجد .

لا أبالغ إن قلت أن 90% من الأفلام المصرية في السبعينات والثمانينات الميلادية أفلام إغراء .. فيها تعري / قصص جنسية / بارات / خمر / رقص .. باختصار أفلام مُفلسة و " مادية بحتة " ، فكانت سبب في انحدار أخلاقيات الكثير من الشباب " فحسبنا الله عليهم " .

رابعا : أنا ضد اقحام منظر خادش للحياء في الفلم دون أي حبكة درامية ... لدرجة أن هذا المشهد لو حذف من الفلم لايؤثر على الحبكة الدرامية ....

أنا ضد المقاطع الخادشة للحياء في كُل الأحوال .. فصدقوني نستطيع الاستغناء عنها بأساليب " التلميح " لا " التصريح " ;) .

هذه المره أقولها فعلا أنا ثقلت عليكم انا أسفة

لماذا الأسف ! وجودك أعطى للموضوع الكثير .. جميعنا مُدان لك بباقة شكر bp039 .

أخوكم / سيل

oOMiMiOo
08-04-2007, 05:20 PM
من جد كلامك اخوي عين الصواب ..

الافلام المصريه القديمه مره ماسخه وقلة حيااء ماذكر قصة هادفــــــــه ولها معنى ..

كلها تبويس وهرج على الفاضي .. يعني يصور هالي وش سمه بطريقه مقرفه ومقززه كانهم همج ماقد شفت فلم عادي في السبعينات والي بعدووه ..

عكس الافلام الامريكيه حتى لووو عندهم لقطات تخدش الحيااء لكن ماتوصل مرحلة هالمصريين ..

عندكم امثال الممثلين ( سعيد صالح <<<< ماواطنه هو وافلامه فاروق الفيشاوي .. محمود شلبي ..

بوسي .. يسرا .. مديحه كامل .. محمود ياسين .. حسين فهمي . << مشكلته مسوي مثقف وافلامه ما تدل على ثقافته ..

الحمدالله طلع جيل غطاا على نجوميتهم ونفتك من قلة حياءهم << بتقولون مايقصورن هالجيل .. بس يهون عندهم .

بالنسبهلافلام عادل اماام الجديده <<< ماتبي تسوي دعايه للفلم خخ انا ماشفته بس سمعت عنه انه شوي مبالغين فيها بالجرااااااااااااااءه ..

وانا ماحب افلام المصاريه .. مايعلى على الافلام الاجنبيه ..

مشكور اخوي على الموضوع ..

المــهــنــد
10-04-2007, 03:18 PM
أعجبني موضـوعك " الطــربي " أستمتعت فيـه كثيـر وبردوده
كنت أدخـل كل ماشفت رد جديــد أشـوف وش صـار وش مـاصار
أعجبني أكثـر رد عـالي ..
متابعتـي للأفـلام العربيـة قليلة .. ولكـن إذا تابعت فأنا أفضـل الكوميـدي
طبعــاً زي ماذكرت ماتخـلو من اللقطــات الساخنة .. وهـذا شي طبيعي
وهالاجســاد صــارت لتسـويق العمــل .. كل ماصـار فيـه تعري أكثـر كل مـاصار
الإقبـال عليه أكثـر .. خالف تعـرف ..
معني أتـوقع ان هالعـادة ماصـارات من نظام الخـالف .. مثـال بسيـط
أول مافتحـت قناة روتـانا سينمــاء كان عليها إقبـال كثير من المشـاهدين
ليــه هالإقبــال ؟
هي من اللقطــات الساخنـة اللي تنعـرض وبـدون أي إحتـرام للمشـاهد
أنا مـا أقـول كل اللي يتابعـون .. بس أنا أقـول الأغبيـة أعلبية المتابعين كانوا
يتابعون عشان اللقطات اللي تنعــرض .. :( ..

أسجـل إعجـابي بقلـمك الرائــع .. ولاتحرمنـا من هالإبــداع .. : )

funky girl
10-04-2007, 06:52 PM
إلى الآن لاتوجد سينما عربيه

افلام هابطه تعتمد على الجنس والأغرااااء بالدرجه الأولى

ليس هناك احترام لعقل المشاهد

فكل ماتبثه السينما العربيه (( المصريه )) ليس سوى افكار هابطه

وعرض لأجساد الممثلات والممثلين

يعجبني في هوليوود احترامها للمشاهد فهي تعرض كل شئ وتنتج جميع انواع الأفلام ولك انت حريه الإختيار

فقد تشاهد فيلم خالي من المشاهد الساخنه ولكن الفكره هادفه ذكيه وممتعه وتستحق المشاهده

ولا تستغرب إذا حصل الفيلم على جوائز اوسكار

بينما الأفلام العربيه تفتقر للقصه والحبكه والإخراج وحتى اختيار الممثلين المناسبين للفيلم

سمعت الكثير عن فيلم مصري ( ................) فدفعني الفضول لمشاهده الفيلم

فكان بدايه ساخنه مع بطل الفيلم ومخله بالأدب فهو يخون مدير عمله بمغازله زوجه المدير

كيف نستطيع ان نحترم رأي بطل الفيلم وهو في بدايه الفيلم ظهر بشكل مخل

هنا تكمن مشكله الأفلام العربيه

يعتقدون ان قدموا لنا اوسم او اشهر شاب عربي في فيلم سوف ننكب على الفيلم غير عابئن بقصه الفيلم واخراجه

وكذلك الحال مع الممثلات العربيات مجرد اسماء واشكال فقط ولايوجد هناك مما قدموه يبرر لهم هذه الشهره

كل مااستطيع قوله لنرتقي في صناعه الافلام

وحتى الآن الصناع الحقيقين للسينما الحقيقيه هوليووود

ومن بعد هوليوود بمراحل تكون بوليوود >>>(( على انهم راعين شطحات ))

ولكن هم افضل بكثير من (( السينما المصريه )))

الف شكر اخي SEEL على الموضوع

bp039

^_^ ريمـوـو ^_^
11-04-2007, 12:22 PM
يسلمو على الموضوع الروعه

انا خلاص خذتها قاعده اي فيلم من بطولة ::

عادل امام
او
يسرا
او
هاني سلامه

لازم مايكون معاي اخوي

انواع الاحراج بصراحه لما شفته معاه فيلم بحب السيما:(
حق ليلى علويpb131

الا افلام الهنيدي ادخلها وانا مرتاحه:D

وكمان افلام هاني رمزي ومحمد سعد:D

فـوق الحـــلا شامه
11-04-2007, 02:02 PM
لاااااااااتعليق ... موضووع ... ماااخذ اكبر من حجممممممممـــــه ... :rolleyes:

:::: اوكيك ::::
11-04-2007, 02:16 PM
الحين تحكون فالمصاريه وانتم فبيوتكم رسيفرات الله العالم فيها

قلتوها بنفسكم مصاااااريه مصااريه لو اشغل فلم مصري انام علطول pb131

ذولي عطوهم على قد عقولهم لانهم بس تقليييييييييييد للمكفره

وعلى قوله الي قبلي معطينه اكبر من حجمه

|[ Female PRIDE ]|
13-04-2007, 02:24 AM
عمري ما كرهت ممثل زيه .. ما اشوف فيه اي شي يشفع له
لا شكل ولا خفة دم ..
وقسما اذا شفت له مشاهد رومنسيه اكره الحب
ياصبر مصر عليه

والله انك صااااااااادقه pb093 .. للأسف
هالممثل حومة كبد .. و أثري من عهد الفراعنة :D حتى شكله والله أحس الفراعنه يشبهون له مرررره :D .. ومع ذلك ما زال يقدم مشاهد حب قوية ( وجه حايمة كبده pb093 )
و في أحيان كثيرة .. ما تضبط معهم .. يجيك مشهد لعزت العلايلي " فزمناتو :D " ودك تروح تستفرغ وأنت بكرامة .. يعني صراحة المفروض على الأقل يجيبون وجيه تفتح النفس :D
اما عن الافلام المصرية .. فعلاً , حسب رأيي ان المشاهد الإباحية طغت على الأفلام المصرية .. مع عدم وجود جديد في قصة الفلم !!
بعكس الأفلام الأجنبية " واللي الأولى انهم هم اللي يكونون مخربينها مو هالمسلمين pb093 " .. أحيانا يمر عليك فلم أجنبي " رائع جداً " قد لا يحتوي على مشاهد قُبل حتى !! ..
مع عدم احترامي :D المخرجين يقدمون هالمشاهد بغية جمع المادة فقط .. مخرج مصري + عقلية متخلفة + عدم احترام للمشاهد + عامل أكبر وهو تحقيق ربح مالي = فلم سكّه :D

S A R O N Y
13-04-2007, 06:41 AM
pb189 pb189 صبـــــــــــــااح االخيـــــــــــــرر pb189 pb189

الجنس في السينما المصرية ! الجنــس في الأفلام المصرية هو اللي تقووم عليه السينماا المصررية غاالباا pb093 سواء في السبعينيات او افلام الأبيض والاسوود !!او حتى افلامنا في الوقت الحاالي pb071

للأسف احنا العـــررب كنا ومازلنا وسنظل :D تقليييد اعمــى وغبـي ! الافلام الأمريكية والأجنبيه يوظفون اللقطات السااخنه لما تكون مناسبه للفلـم (( غالبية الأفلام )) اما احنا عمال على بطال pb036 انا اتحـدى فلم عرربي مايخلو من القطاات .. pb071 باستثنااء افلاام الشبااب هالوقت bp039

انا استغرب من اللي يقولون ان السينما ثريه وقدمت نجاحات pb036 السينما المصرية من بدااية خلقها الى وقتنا هذاا قصص تافهه وحوار ركييك واللي يتابع اول 5 دقايق عرف النهاايه pb093

اتذكــر فلم لسعااد حسنـي اسمه زوجتي والكلــب ! هذا كان لكاتب مشهور جدا نسيت اسمه والله انصدمت من اللي شفته :eek: اوو فلم غصن الزيتون !! وافلام ناهد يسري وسهير رمزي افلام السبعيناات اللي وصلت فيها السينما المصرية الى قمة الانحطااط ماعدا افلام تنعد عالأصابع مثل الكررنك ولو انه مايخلو من التفاهه ولكــن عالأقل فلم سيااسي .......

والأفلام القديمه تهوون بالبيت بزر الريموت نغيرهاا اما المشكله بالسينما pb027 pb027

قبل كذا سنه رحت فلم اسمه سهر اللياالي بالقاهرره :eek: :eek: على اساس مرشح للأوسكار وسووا عليه ضجه قلت يمكن فييه زود والله ندمــت دخلته pb071

اللي يشفــع للسينماا هوو مجموعة الممثلين الشبااب الحاليين من احمد السقا مروا بالهنيدي الى احمد حلمي وغيره وغيره صاروا يقدمون افلام حلوه بعييده عن الابتذاال ندخــل نضحك ونطلع بابتساامه pb189 pb189 pb189

مشكوور عالموضوع pb189

Heavy Rain
14-04-2007, 09:33 AM
لم أكن أعلم أن عادل إمام له أعداء كُثر :D .. أتعلمون ما هي أكبر مشكلة في السينما المصرية ! المشكلة تقع في " التقليد " .. الجنس كان مستوحى من الأفلام الغربية .. فا للأسف العرب نقلوا لنا مساوئ الفن الغربي ولم يأخذوا محاسنه كـ السيناريو القوي ، والقصص الجميلة ، وفن الإخراج المتميز pb034 .

فتى حمرور
14-04-2007, 04:16 PM
Thank you ع الموضوع .. الحلو

كل شي في هالدنيـا يتغير .. !

السينمـا والفن مو أهم من الـدين .. ؟

دينـنـا وحبنـا لـه .. قل كثير عن أيـام النبي صلى الله عليه وسلم و الصحابه ..

الموضوع أكبـر من مـا نتخيل ..

أكبر كثير ... :rolleyes:

بس هذا مـا يمنع إني أقول .. أن مو بس السينمـا اللي تغير .. حتى الأغاني والفنانين قلبت أذواقهم مره وحده .. وصـاروا الفنانات يتسابقون ع عيادات التجميل .. >> اللي مـا كنـا نعرفها زماااان .. :sm18:

الله يعين أنشـالله ..

يسلمو ع الموضوع .. ;)