PDA

عرض كامل الموضوع : السعوديات يربون القطط تعويضا للحنان طيب وش نسوي يا ربي

خيالية
23-11-2006, 12:22 PM
http://www.arab3.net/upload/a62f0a1c58.jpg (http://www.arab3.net)

http://www.arab3.net/upload/fd3c34d0a6.jpg (http://www.arab3.net)

شدني خبر في جريدة الحياة قبل فتره يقول إن تربية القطط وتدليلها والاهتمام بها وبذل الغالي والنفيس لأجلهاأصبح ظاهرة لدى الفتيات السعوديات وان هذه الظاهرة نتيجة شح الحنان والعاطفة في مجتمعنا وأنا اشهد إنها ظاهره ولا اشهد على الخافي;) ......اييييييييه حقيقة إن القطوة كلها حنان ودفا ولا فيه عيب إن الإنسان يعوض الحرمان العاطفي مع حيوان أليف ورقيق المشاعر مثل القطوه فعيونها مثلا كلها حنان وبراءة وحركاتها كلها نعومه وشقاوة وتطيعك بلا جدال وتوفي لك بدون مقابل وتحس فيك وتحن لك وتحسسك بقيمتك عندها وحبها لك ولا عجب لأعطيناها جزء كبير من وقتنا واهتمامنا

لكن إلي ما يحب القطا وه ولا يحب الحيوانات كيف يعوض الحنان والعاطفة المفقودة وهذا السؤال الأهم ....... حقيقة جلست أهوجس وأنا لجلست أهوجس الله يكفيكم شري الطبيعي أن الإنسان يحتاج إلى العاطفة والحنان وان احتباس العواطف داخله ممكن يؤدي إلى الأمراض النفسيه والعصبيه اوالانهيار أو الانحراف والضياع

إلي فقد حنان الأهل وعاش في بيئة جافه والي فقدت حنان الأم أو الأب أوالزوج أوعاطفة الامومة كيف تعيش في مجتمع جاف مثل مجتمعنا كيف تفرغ عواطفها و تشبع حاجاتها بشكل عملي

نحتاج لسماع آرائكم ...........بعيدا عن الكلام النظري بلييييييييييز

فيولا
23-11-2006, 01:20 PM
http://images.google.com.sa/images?q=tbn:eCyf05fLK2VYUM:http://www.inmygarden.org/archives/baby-web400x324.jpg

اااااااه على القطاوة وما ادراك ما القطاوة

منذومبطي منذو نعومة اضفاري :D (ترا ذا الجملة متعوب عليها )

وانا اعشق القطط pb189
البيت اللي مافيه قطوة مثل القهوة اللي مافها هيل:D

ياما نامت قطتي بجانبي وأحسستني بالدفء والحنان(وياما صفقتني اامي ونهرتني لهذا العمل الذي في نظرها مشين ولا يليق بي):D وفي اعتقادي ان القطوة تحمل من الذكاءوالفطنة ما يحمله الانسان أويزيد:rolleyes:

فهي تعرف الممنوع والمرغوب وتعرف عدوها من صديقها وتعرف تروح لتواليت وفيها مهارة وبراعة عالية القدرة على اللعب والشيطنة بكل خفة دم وملح يكتكت كتكته وه بسpb189

ولكن من حق القطة أن تعيش عيشة برجوازية مخملية وترعى رعاية تامة من تقليم اضافرها الى تحميمها والعناية الطبية تكون هي الدرجة الاولى في المعاملة والاهتمام
ولا تترك تسرح وتمرح في الشوارع وتنطط في الزبايل القطاوة اللي مثل كذا نقول عليهم السلام
ما يصلحون (من يوم يطلع القطو في الشارع )تخرب طبايعه ويجي بطبايع شوارعيه بحته :sm5:

حتى اخلاقه تقفل:mad:

مجربة انا ضاعت قطوتي (بوني):sm1: وبعد شهر رجعت للبيت تروووووع كل تربيتي راحت فيها خسارةpb093
واضطريت اني اطردها من البيت :sm1:

المهم نرجع لمحور حديثنا

اولا ****الف شكر لك خياليه bp039 على التطرق لهذا العنصر الفعال المنسي في المجتمع (القطاوة):D

ثانيا****في أعتقادي انوه مافي رابط بين فقد الحنان وتربية القطاوة لاني ارا في مجتمعنا ان اكثر البنات المدلالات والمتشبعات حنان وعطف تستهويهن تربية القطط من باب الهواية وحب الحيونات الاليفةpb189

اكرر شكريbp039

الجامحة
23-11-2006, 01:33 PM
تربية القطط وتدليلها والاهتمام بها وبذل الغالي والنفيس لأجلهاأصبح ظاهرة لدى الفتيات السعوديات وان هذه الظاهرة نتيجة شح الحنان والعاطفة في مجتمعنا
صح انو احنا مجتمع يعاني من الجفاف العاطفي
يعني أنا حرمه افصخ ثوبي ولا أضم امي واقول احبك :( pb027
ومن عمري اربع سنوات وهم يقولون صرتي مرأه :D
وإذا جيت اعارض او اناقش قالوا مابقي الا المبزره يعلمون الصح والخطأ ( حددوا مرأه أو بزر :mad: )
لكن فقد الحنان ماهو سبب تربيه القطط pb027
السبب الاساسي هو الفشخره وشوفوني تراي واو وعندي قطوه أو كلب
مجتمعنا للاسف يفقد المتعه من اجل المتعه بل المتعه عندنا من اجل الناس ومن اجل البروز
وبالمناسبه اذكر بنت خالتي تقول لي قوه نشتري قطاوه ترا قسم صرت انحرج إذا احد قال عندك قطوه وقلت لا
وهي لو تشوف القطوه مادخلت البيت من كثر ماهي تخاف منها

طبعاً ما يمنع أن هناك فئه بسيطه تجد في تربيه القطاوه متعه ومصدر سعاده pb129

Bir0o
23-11-2006, 01:34 PM
أنــــا رائي من رايج .... تربية القطط لتعويض الحنان المفقود !!! .... و مثل ما قالت فيولا في نا س يحبون يربونها حتى لو متشبعين حنان ... كهوايه مثلا !!

شكرا على الموضوع

orangah
23-11-2006, 01:34 PM
عاد انا بالنسبه لي منيب احب القطاوة ابد ابد اتقرف منهم ومن كل الحيوانات !! بس ذاك اليوم شفت صور 3 قطاوة :sm5: حبيتهم بس من بعيد لبعيد :D !!

وين افرغ عاطفتي ... بدال ما احطها بقطاوة احطها لاخواني الصغار ابرك ! والا اوزع عاطفتي واهتمامي على اهلي وصديقاتي وابقي شوي لي وللزمن pb095

تحياتي خياليه pb189 ...

اورنجه...

حـرمـة
23-11-2006, 02:12 PM
,,,,

مسيتس بالخير والرضا

ولله يا اختي .. انا بنت اكره القطاوة ومنيب ادانيهم ابد .:mad: . واخاف منهم واتقزز من مناظرهم

بس ساعات اشوف قطاوة يا دااالبوووس تدنن تحسينها برييييييئه اتقبلها pb189 .. بس من بعيد لبعيد:D .. لا تقرب لمي

وما اكره شي كثر قطاوة الشوارع هالدشير :mad:

تمرين من جمبها ما تمرين مهيب متحركة من مكانها .. لا وتناظرتس بنظرات مدري وش تبي :mad:

ولا صارت كويحه عاد تكمل

اذكر مرة جالسين في حديقه وتجي قطوة تبرك جمبنا!!!!!!!!!!!pb036

خييييييييييييييييير يام الشباب شيلي شيلي .. يالله وخري هش هش ونرمي عليها اشياء نبيها تبعد عننا نبي نجلس :eek:

وقليلة الادب يا قطو ما يهزك ريح :D

اخر شي سحبنا البساط

واذا على العاطفه .. خل احط حناني وعاطفتي على عمري اول .. وبعدين نفكر في القطاوة :D

عساني اصبر على نفسي .. وبثارتي < انفصام شخصيه :D

خياليه .. موضوعس حلو كنه اياتس

هاتس كيلو ورد bp039

,,,,

je t'aime
23-11-2006, 03:42 PM
يعني البنات السعوديات يربون أكثر من الغربيات !
بالنسبة لي تربية القطط الجميلة شي جميل ،

بعض البنات تغار من القطو اللي معها ، بس بعضها تغار منها على القطو!

عبيد المصرقع
23-11-2006, 03:53 PM
وش ذا الحنان اللي ما يجي الا من قطوة ؟!
طيب ليه ما تناقشين ليه مافيه حنان في البيت ؟

ريــ الرياض ـوف
23-11-2006, 05:12 PM
تربية القطط وتدليلها والاهتمام بها وبذل الغالي والنفيس لأجلهاأصبح ظاهرة لدى الفتيات السعوديات وان هذه الظاهرة نتيجة شح الحنان والعاطفة في مجتمعنا

عاد بالذمه هذا كلام يدخل العقل;)

مانلقى ناخذ الحنان الا منها؟
ليه ماعندنا اوادم :D قلت يعني :D
كل شي على مجتمعنا ..مجتمعنا جاف..مجتمعنا مافيه حنان..مجتمعنا ومجتمعنا..!!!
ارحموا المجتمع ياناس ;)
طيب خلو هذا كله على جنب
وش تسمون تربية الاجانب للكلاب؟!!
نقص حنان برضو؟!!
احنا مو حاصل لنا نربي كلاب لانها حرام..عشان كذا طايحين بالكاتس :D

كل بنت تاخذها من مأخذ;)
اللي تبيها دلع;)
واللي تبيها شكل ;)
واللي تبيها كذا بس ;)
والا هي من الاساس تحب هالكائن اللطيف :D

اما تربيهم عشان نقص حنان خخخخخخخخخ
جديده ذي :D

تحيه لكbp039

LUNA
23-11-2006, 05:37 PM
^

^

انا معكـ ريووف

حتى القطــاوه صارت حنان pb036
يعني يوم البنت تعجب في بنت قالوا نقص حنان وسكتنا :D
اما حتى الحنان بناخذه من بســه ولا اي حيوان ثاني;)
واغلــب البنات مايحبون القطـــاوه من وين يجبون حنان؟;) :D

كــلام ماجاز لي :rolleyes:

اغلب البنات يربونها عشــان تدلع بها .. وتتفشخر ع صاحبتها فيها .. ( ناني راحت وناني جت وياااي ع نااني << اسم البسه ناني :D )

وممكن نقول انه مجرد حــب لهذا الحيوان الكيوتpb192

يسلمـــــو ع الموضوعbp039

نكهتي-اوروبية
23-11-2006, 05:50 PM
من وجهه نظري مااستبعــد انه نقـص حـنــان .. وبعدين السعوديات مو مقـياس للحـكم ...

الف تحيـة ..

لين ست الحريم
23-11-2006, 06:08 PM
انا مااحب القطاوه بس مااحب الكلاب

بس اللي يقهر الكلاب نجسه ولا اقدر ادخلها البيت:(

اخواني ماشاء الله ماغير شارين بسه جديده ولا راحمين بسه امها راميتها بالشارع وجايبينها....ولما اجي اقول لامي فيه كلب برى شكله ماله احد وش رايك اجيبه الا تقولي كلي تبن

:)

غور
23-11-2006, 06:12 PM
لا إشكال في أن يميل الإنسان إلى إلف نوع من الحيوانات
فقد كان مولانا عبد الرحمن الدوسي مكنى بأبي هريرة
لهرة كان يرعاها !

ولكن عندما يتأمل الإنسان هذه الظاهرة يجد أنها امتداد
ملاحقة الغرب في تفاصيل حياتهم التي لن تمنعنا من اللحاق
بهم في محاولاتهم لااقتحام جحر ضب !

وعندما نعالج أمرا كهذا لا نأتي إلى الأفراد ونقول : "أنت متشبه بالغرب"
ارمي هذه القطة !
كلا ..
ولكن الصواب أن نحاول تجذير الانتماء العربي في نفوس هذه الأمة الضائعة
التي يتمثل ثلثي أبنائها دور الأمعة بمهارة فائقة ويظنون في ذلك رقياً
بينما بريطانيا تتوجس عن بكرة أبيها من وجود روابط ثقافية مع جاراتها في أوروبا !
لأن هذا يهدد يسمى الاستقلال قومي / أممي
قضية الاستقلال الثقافي والمجتمعي أمر خطير جدا وتدهوره عندنا يخبرنا بالأسوأ القادم ..
نحتاج إلى الكثير كي نشرح إلى أبنائنا أهميته - الاستقلال القومي الأممي - وخطورته في تشكيل الحياة
ثم الحفاظ على هذه الحياة !

الله يرضى عليك bp039 ..

teeya
23-11-2006, 06:28 PM
لا إشكال في أن يميل الإنسان إلى إلف نوع من الحيوانات
فقد كان مولانا عبد الرحمن الدوسي مكنى بأبي هريرة
لهرة كان يرعاها !

ولكن عندما يتأمل الإنسان هذه الظاهرة يجد أنها امتداد
ملاحقة الغرب في تفاصيل حياتهم التي لن تمنعنا من اللحاق
بهم في محاولاتهم لااقتحام جحر ضب !

وعندما نعالج أمرا كهذا لا نأتي إلى الأفراد ونقول : "أنت متشبه بالغرب"
ارمي هذه القطة !
كلا ..
ولكن الصواب أن نحاول تجذير الانتماء العربي في نفوس هذه الأمة الضائعة
التي يتمثل ثلثي أبنائها دور الأمعة بمهارة فائقة ويظنون في ذلك رقياً
بينما بريطانيا تتوجس عن بكرة أبيها من وجود روابط ثقافية مع جاراتها في أوروبا !
لأن هذا يهدد يسمى الاستقلال قومي / أممي
قضية الاستقلال الثقافي والمجتمعي أمر خطير جدا وتدهوره عندنا يخبرنا بالأسوأ القادم ..
نحتاج إلى الكثير كي نشرح إلى أبنائنا أهميته - الاستقلال القومي الأممي - وخطورته في تشكيل الحياة
ثم الحفاظ على هذه الحياة !

الله يرضى عليك bp039 ..

كلام سليم اتفق معاك

صادقه واشوف الحين كثير طايحين بالكلابه <<اعزكم الله
اخر هدايا اعياد الميلاد بين البنات dogs ,وياليتهم مراهقات كل الفئات العمريه :rolleyes:

الحمد لله مااحب لا قطاوه ولا كلابه شكلها بتصفا على تربية سمك :D

طايرتن بالعجه
23-11-2006, 06:32 PM
ورى هالعالم ماغير يقولون فاقدين حنان كلمه وعلقو عليها ياخواتي وياخواني والله ان الحنان طالع من خشومكم

الحين بالله عليكم لرديتوا من دواماتكم وقابلتكم حلوة اللبن ورحبت فيكم على كم بيت شعر من عندها

على ضمتن منها فديتهن هالامهات بس مشكلتكم تنكرون

اذكر مره بنوته صغيره كانت تحب تتدلع علي وتبيني اضمها وادلعها ولما قلت لامها شكلك ماتحنين عليها

ردت علي وقالت الا الحنان طالع من خشمها بس بالعاده البنات مايشبعون حنان

ســــــــــــــــــــلام

ولد هجرة لبن
24-11-2006, 12:11 AM
أنا مع صاحبة الموضوع
فقدان الحنان في حياتنا خلانا نلجأ لغير البشر
حتى أنا عندي حاشي حاط له شبك بجنب بيتنا إذا رجعت من الدوام ما أدخل البيت إلين أسلم عليه بالخشوم :rolleyes:

دانتيل
24-11-2006, 01:07 AM
ياذا السعوديات الي اشغلوا
هالجرايد والمجلات
هالسعوديات ماده دسمه
شي غامض غريب
والكل وده يعرف وش هالمخلوق
واذا تبي تبيع اعداد اكثر حط تحقيق او موضوع عن السعوديات

اتذكر اذا مانيب مضيعه جريدة الحياة نفسها قد قريت فيهاموضوع
رفع ضغطي
السحر ينتشر بين الفتيات السعوديات في المدارس !!!
او كي ماحنا ملائكه وفينا مساوئ كثيره بس سحر!!! وينتشر بعد كبيره !!!!
واوردو كم قصه مدري صدق او كذب
الي سحرت صديقتها علشان تحبها ومن هالكلام الي يقراه يقول ابد نص بناتنا ساحرات

لوتي
24-11-2006, 01:29 AM
حتى أنا عندي حاشي حاط له شبك بجنب بيتنا إذا رجعت من الدوام ما أدخل البيت إلين أسلم عليه بالخشوم

ههههههههههههههههههههههههههه
تشوفه علشان تعوض .......:D

انا عمري ما اطيق القطاوه اكرهه اي حيوان بحياتي:sm17:

اذا على الحنان الحمد الله كلنا حنان واذا على العوض بنعوض نشوف البشر الله لا يحرمنا:D

اجل اللي يجيب كلابه وش يعوض........؟؟pb036 عيال جيرانا ثلاثه كل واحد عندهم كلابه واشاكلهم مره نايس يعني يكونوا ايشpb036

اما الحاره كلهم بساسه:D افهم حراتنا قحط من المشاعر بلاه الهتهم ذا البزنسس واالكل صار يبحث عن الحنان:(

انا معاك يا خياليه يمكن يكون سبب :D

*اجمل احساس*
24-11-2006, 03:28 AM
يااااازين القطاوه الصغيره اعشقها امووت عليهاpb189 pb189

بس مو نقص حنان هذا كلام فاضي :sm4:

الحين مفكره اجيب كلب صغيير بس افكر كيف اقنع ابوي:(

~ البروفسور ~
24-11-2006, 08:08 AM
حتى أنا عندي حاشي حاط له شبك بجنب بيتنا إذا رجعت من الدوام ما أدخل البيت إلين أسلم عليه بالخشوم ههههههههههههههههههههههههه

أما بالنسبة للسعوديات .. والحنان .http://vb.eqla3.com/images/smilies/biggrin.gif.

يمكن يكون نقص ويمكن هواية .. ويمكن مع الخيل يا شقرا

ماشاء الله عليهم من زود الحنان .. حتى القطط .. مكرمينهم http://vb.eqla3.com/images/smilies/biggrin.gif

لكن أنا الصراحه استمتع بتربية القطط .. أحس بحنان وراحه نفسيه لما أشوفهم

يلعبون قدامي وأطعمهم ..

ماأدري مو يمكن لأني عندي نقص حنان .. لكن عندي طاقه حنانيه كبيره >>>> أطلع برى :D

ظـــل
24-11-2006, 09:27 AM
ليتها على القطاوه وبس اعرف وحده من البنات تقولي عن امها

إنها قبل تسوي الغدا تطلع عند الباب الخارجي حق البيت الداخلي <-- ماتعرف توصف

المهم تروح تحط سكـــر جنب حافة الزاعة

وتروح تكمل شغلها وتجي بعد شوي وتقعد تتفرج على منظر النمل وهو يشيل هالسكر وتقول لبنتها احس اني ساعدتهم

وهونت عليهم تعب البحث بين الحشيش ويمكن مايلاقون شئ ياكلونه <-- ام محششه ههههههه

ويقولون السعوديات ناقصهم حنان هههه

LaZeZa^^KaLBoZa
24-11-2006, 10:48 AM
والسالفه كلها مو نقص حنان مجرد هوااايه وانا وحده اعشق شي اسمه قطاااوه صدق اذا رباهم الواحد يحس بحنان اكثر

وامومه pb094 <<<<لايكثر pb095 لاجد هم زي الاطفال لعبهم ونومهم واكلهم واحلا شي يتعلقون باصحابهم :)

عــــروق نجـــد
24-11-2006, 11:05 AM
اكره الحيوانات ولله الحمد واولهم القطاوة :D
وعندي تشبع عاطفي واذا حسيت ان عندي جفاف رحت وخميت امي
وحطيت راسي بحجرها وقلت فليني <<< شكل القمل هو الي مسبب لتس جفاف :D

ترا موب كل خبر يطلع بجريدة يكون حقيقي!!
هذا صحفي فاضي سمع عن البنات وانهم يربون قطاوة قال ورى ما اسوي فبركه صحفية
عشان يكون فيه اكشن بالجريدة والا وش معنى السعوديات بالذات !! فيه كثير بنات
يربون قطاوة وبكل مكان ، اقل شي ما خصص البنت السعودية !!

غير كذا تلاقين فيه بنات غربيات عندهم ستين بوي فريند ورغم كذا مربية كلب وقطو
وصارورين وست جراذي واربع نمل ههههههههههه يعني عندها قحط عاطفي ؟

ننتظر راي جهينة بالموضوع pb189 :D

Juhaina
24-11-2006, 11:50 AM
^
^
^
محششة و ربي :D...

صراحة الحيوان فعلاً يحن على صاحبه و تنشأ علاقة فوق الوصف بين الصاحب و الحيوان...
و قبل فترة شفت توقيع أحد الأعضاء فيها جمل ترثي ببغانه اللي مات :(...

بس برأيي الموضوع مو قصة نقص حنان...
بالعكس تماماً...
اللي يربي حيوان يكون عنده حنان زايد و قلبه كبير...
يعني مثلاً أنا ما في أكبر من قلبي الحين خصوصاً إنه صار ببيتنا بالرياض في 9 بسس :D...
و بنفس الوقت تربية الحيوان تزيد حس المسؤولية عند الشخص...
يعني ما يقدر الواحد يطول عن بيته لأنه في روح هو مسؤول عنها...

لا بس عن جد تربية الحيوانات أنا أعتبرها هواية سامية و ما أقدر ألاقي الكلمات حتى أوصفها...
بس خذوها من مبدأ ال companionship على الأقل...

و بعدين في دراسات أثبتت إنه اللي يربي بسة تكون عنده مستوى الضغط أقل نسبة من اللي ما عنده و القلق كمان...

و أنا كمان أتفق مع بعض الردود هنا إنه قالت إنه في ناس ماخذين تربية البسس كموضة...
بس للأسف مصير هالبسس إما أصحابهم يملوا منها فيقوموا يبيعوها أو يعطوها هدية لأحد...
أو مصيرهم للشارع :(...

موضوع حلو و أكيد متابعة للردود :)...

برايفت رنو: يرحم لي أمك لا تيجي هنا و تقولي كيف أنا مجننتك كل يوم برافيكي و أوريكي أغراضه :D...

تحياتي...

Mute Love
24-11-2006, 01:24 PM
والله رحمتكم يالبناااات اجل نقص بالحنان ههههههههه
كل شي عندهم نقص
لنرى معكم بعض من نماذج شائعه في<< النقص في الحنان>> <<متأثر بكتاب الوطنيه pb192
امتلك لعبة دبدوب لانني اعاني من نقص بالحنان
انا اربي قطه لانني اعاني من نقص بالحنان
انا اكلم صديقي بالهاتف الخلوي <<والله عجزت اطلعه :D لانني اعاني من نقص بالحنان
انا احب ان اتابع اخبار الموضه لانني اعاني من نقص في الحنان <<هذي جايبها من عندي
والمشكله ماينقص الحنان الا بنات السعوديه شكلهم بينزلون فتامين حنان لكم pb192
سؤال ليش حنا مانقول عندنا نقص بالحنان ؟
الحين بنقز بنت وبتقول لانكم مصدر الحنان <<ايه افلقني ان قالوه :D

انتم فهمتموا الموضوع خطاء :D
الموضوع ماهوب سالفة حنان ولا نقص بالعاطفه
الموضوع كشخه وزبرقه تعرفون حركاات بنااات انا قطوتي شرازيه والثانيه قطوتي امريكيه .بس قطوتي انا شاريتها من باريس <<بدا النصب :d
ومااقول محد يربيها علشانه يحبهااا بسس نادراً
وانا اتوقع ان 99.99% من البنااات يشترونها علشان الكشخه والترزز:D

تحياتي لك اختيbp039

أصدق معاذيري
24-11-2006, 03:44 PM
أقوووووووووول صرنا زي الأمريكان الشيااااااب لمن راحوا عيالهم جابوا كلابه وربوهم..
لا مو شرط يكوون فاقد حنان ..بالعكس أنا أموووت بالحيووانااااااااات عامة وبالقطاوة خاااصة..وناويه أشتريها إن شاء الله..
تسليه ويمكن هواية
قيسي أنا على سبيل المثال..
هوايتي
ا لحيواناااات لو تشوفين غرفتي بس..كأنها حديقة حيووااان ..فلوووسي كلها تروح عليها..من أسماك الزينه إلى طيور الحب.. وسلحفاة بعد..تعويض عن القطوة..لأن أمي رافضه تخاف من الأمراض..
هذي دراسة والدراسة تكون طبعاًَ على شريحة من المجتمع...
طيب حتى الأمريكان على سبيل المثال لوتلاحظين ا أو حتى الأوربيين
يموتون على الكلاب /القطاوة..مع أن مافيه أكثر من الحنان عندهم..ويعبرون عن مشاعرهم بسهوله..سواء مع أطفالهم أو مع أي شخص..
يمكن فيها جزء من الحقيقة بس ما اتفق معها نهائياًَ..مع نظرية الدراسة..وتأييدك لها..
أما كيف نفرغ..عواطفنا لأني بصراحة مافهمت وش تقصدين بالضبط..
/
في النهاية هذي حرية شخصية..اللي تبي تفشخر تفشخر واللي تحبهم تحبهم..كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه..واللي يحب يقلد يقلد..
مو من حقنا أبداًَ نحاسب الناس اللي تشتري حيوانات..ونقول هذي تفشخر وهذي تقلد وهذي فاقدة حنان..!!
كذا أثبتنا أن مجتمعنا متخلف ويحاسب حتى على شراء الحيوانات؟؟؟
حتى على ذي حطوا فيها عيب.. وفقدان حنان..؟؟!!!
الصراحة أستغرب

غير النــــــاس
24-11-2006, 03:50 PM
..

عن نفسي ماأكره الحيوانااات أبدا .. بالعكس والله أرحمهم ..
بس إني مررررررة أخاف منهم أستغفر الله :(
وش ماكان الحيوان أخاف منه حتى الأليفة :(
أي شي فيه روح غير الآدميين أخاف منـه خخ :(

البساس اوالقطاوة على قولكــم.. أموت على شكلها من بعيد لبعيد بس bp039 :D
ماأقدر أمسكها ولا أقرب منهـا ..
وماأنسى لما كان عندنا تجربة الفيران :sm5:
ياربي أنواع العذاااب :sm5:
أبكي عند الدكتورة أقلها والله ماأقدر أمـسكه أستغفر الله مررة ليِن كذا وعيونه حمرا :(
اقلها والله ماأمسكه وهو يتحرك ..خدريه وأمسكه .. بغت تصفقني كف :D
تقول وش الفايدة ..نبغى نشوف تأثير الدوا عليه وهو حي يافالحة :(
وعشت هالصراع سيميستر كاااامل وبكل معمل تهزئ من الدكتورة وصيااح وشنهفة :(
.. ولا معمل قدرت أمسك فيه فااار الندامة ذا pb014 ..وياني محتقرة نفسي إحتقااار .. :(
وأقول : وش زود نانسي عني pb192 ..بس ماااااقدرت ..:( خيخة بإمتياز :(
عاد بيوم الإختباااااار .. بتجنن كيف أمسكه:eek: .. اشتريت لي فاااار أتدرب عليه في البيت قبل الإختبار :(
خخخ وأبوي يقاله يشجعني يقلي .. يابنتي اللي أصغر منك مايقتلك :( <<--يسمع برفع المعنويات pb093
المهم جا الإختباااااار وأنا أنقض عالفار وفين يوجعه وأديلووو .. والله مرررة عذبته pb093
بس شسوي درجاتي في رقبته :( .. وجهي أحمرر وشعري واااقف وعيوني مغورقة دموع
وبتطلع من مكانها وأنا ماسكة الفار وأخنقه خخ :( .. شافتني المعيدة حزنت عليا وعالفار اللي كان بيروح شهيد في يدي ..
وجات ساعدتني من غير علم الدكتورة .. هي مسكته وأنا عطيته الإبرة .. أووف عذاااب :(
المهم خلصت التجـربة وطلعت من المعمـل وأنا مصابـة بـ (فوبيــا الفيرااااان ) ..pb093
وضميري يعذبني عاللي سويته بالفااار .. :(
وأسبوع أتحلم فيهم .. ومررة حلمت فاااار أكبر مني وربي كبييير مررة .. يجري ورايا في المعمل خخخ :(
وأنا أجري منه وفي بالي كلام ابوي إنه اللي أكبر منك يقتلك واللي اصغر منك مايقتلـك ..
أفلام كرتون واللهي bp039 :D
بس الحمد لله عدت ذيك السنة الكئيبة .. <<--وش لزوم السالفة الطويلة العريضة طـيب :D
المهم الزبدة إنه تربية الحيوانات يبغالها قلــب قوي بصراحــة ..
وأنا اي شي طري ويتحرك أخاف منه .. حتى البيبيهات اللي تو مولودين اخاف اشيلهم عظمهم طري.. أخاف :(
<<--مريضة نفسيا عادي قولوهــا pb071

بالنسبة للبنات اللي يربون الحيوانات .. ترى يباااان إذا الوحدة ماخذة السالفة فشخرة ويباان
إذا من جد البنت أصلا حابة الشي .. يبين من طريقة الإهتمام والتربية نفسهـا ..

اممم صح .. الكناااري والعصاااافير والطيور عمومـا الشي الوحيد اللي سبق وربيتهم .. <<--استقوت عالمسجونين pb192
وأنبسط عليهم .. عشان مافي contact مبااااشر بيني وبينهم ..pb192
من بعيد لبعيد .. bp039 :D

عوافي خـيااالية .bp039 .

وحكاية نقص الحنااان ذي مادخلت عقلي ..
اللي ناقصه حنان يدور أحد ياخذ منه حنــان .. مو يعطيه حناان ..
فأتوقع وزي ماقالت جهيـنه .. بالعكس اللي يربون الحيوانات يكون عندهم زيااادة حنااان ورحمـة ..
بس بقلب قوي.. مو قلب لك عليه زيي :D

bns561
24-11-2006, 05:34 PM
خياالية ..!!

انتي ربي ان بغيتي تسلب سارقن اهله ... بس تكفين فكينا من ردودتس اللي تحوّم التسبد ! ( طرّاه ردتس على موضوعي ) !!

تربية القطط ... او الكلاب ... نوع من انواع الفسقه ( اجتماعيا و اقتصااديا .. وصحيا ) << حسااسية ومرض ... بس بليس حريص !

لو تقول لذا الناس دوكم ذا التيس وش ملحه .. امه ميته ويبي من يعتني به ويرضعه ويلعب معه .. قالو يع يععع ما عاد بقى الا هي يدخل بيتنا تيس !! ( مع انهم ممكن يحطونه في السطح ) <<< صورة بيت بعض الناس و"قوقل ايرث " فاضحه !!

بعدين .. ممكن اذا كبر التيس .. تذبحونه وتاكلونه ( صورة واحد خربهااااااااااااااااااااااا ) !!!

عن جد .. تربيه القطط ما تناااسب ربعنا مررررررررررره ... وان كانت تربية القطااو لغرض التكفير عن الممارسات الخاطئة يوم كنا صغار ( صورة بزر ذابن قطو من السطح في برميل ) ؟!

برايفت * خياليه

بالله عليتس وش عند القطو من عاطفه عشان يشبع وحدتن عزبه تحاتسي الجدران ! ؟؟!! لو انه تسلب من ذا الكباااار .. تسان نقول حج وقضاء حاجة .. تلعب معه ويحرسها .. لكن قطوة ؟!! على فكرة ترى ذا القطاو اللي يربونها تخاف من الصوارير وترتاع من الفيران ( يعني لا ترجم وتلقط حصا ) ؟!!

خيالية
25-11-2006, 01:12 PM
الا نقص حنان غصبن عنكم:sm5:

لالا ترى امزح معكم وترى مهوب انا الي قايلته هذا التحليل النفسي المصاحب للخبر وهو ان السعوديه تحتاج ان تفرغ عاطفتها وحنانها ومشاعرها و بالمقابل تشعرها الاخيره بحاجتها وتمسكها بها وان تربية القطط ممكن تكون سبب واذا جينا للصراحة كل سلوك في حياتنا اكيدله تفسيرنفسي بس انتم ركزتوا على اول السطور ونسيتوا تاليها;) ويمكن تهربتوا من الجواب الاكبر;)

اما الي يسأل عن تربية الكلاب فما اظن فيه فرق الاحساس واحد احدن يحب القطاوه واحدن يحب الكلاب وبعضهم يحبون الاسماك والعصافير وبعضهم يا كافي يحب الثعابين والتماسيح pb036 بس انا اشك ان الي يحب الحيوانات المفترسه انسان عدواني وشرس بداخله والله اعلم لكن اكيد الواقع غير

فيولا حبيبتي pb189

البيت اللي مافيه قطوة مثل القهوة اللي مافها هيل:D

صدقتي

ياما نامت قطتي بجانبي وأحسستني بالدفء والحنان(وياما صفقتني اامي ونهرتني لهذا العمل الذي في نظرها مشين ولا يليق بي):D وفي اعتقادي ان القطوة تحمل من الذكاءوالفطنة ما يحمله الانسان أويزيد:rolleyes:

والله بعض الناس ما عندهم لا وفى ولا احساس والقطوه ابدى منهم للأسف:(

فهي تعرف الممنوع والمرغوب وتعرف عدوها من صديقها وتعرف تروح لتواليت وفيها مهارة وبراعة عالية القدرة على اللعب والشيطنة بكل خفة دم وملح يكتكت كتكته وه بسpb189

يا قلبي يا كتكت:D

ولكن من حق القطة أن تعيش عيشة برجوازية مخملية وترعى رعاية تامة من تقليم اضافرها الى تحميمها والعناية الطبية تكون هي الدرجة الاولى في المعاملة والاهتمام
ولا تترك تسرح وتمرح في الشوارع وتنطط في الزبايل القطاوة اللي مثل كذا نقول عليهم السلام
ما يصلحون (من يوم يطلع القطو في الشارع )تخرب طبايعه ويجي بطبايع شوارعيه بحته :sm5:

حتى اخلاقه تقفل:mad:

مجربة انا ضاعت قطوتي (بوني):sm1: وبعد شهر رجعت للبيت تروووووع كل تربيتي راحت فيها خسارةpb093
واضطريت اني اطردها من البيت :sm1:

خربتيها مررررررره بالاخير:D

اولا ****الف شكر لك خياليه bp039 على التطرق لهذا العنصر الفعال المنسي في المجتمع (القطاوة):D

ثانيا****في أعتقادي انوه مافي رابط بين فقد الحنان وتربية القطاوة لاني ارا في مجتمعنا ان اكثر البنات المدلالات والمتشبعات حنان وعطف تستهويهن تربية القطط من باب الهواية وحب الحيونات الاليفةpb189

اكرر شكري

العفو يا حبيبتي بس حبيت اطرح موضوع خفيف ع القلب ويحمل اشاره لمن يفهم العباره ................ ولا عمره كان الدلال دليل الحنان ولا عمرها كانت الرفاهيه تعويضا عن الاحاسيس الدافئه اعرف ناس كثير عايشين بدلال ورفاهيه ولكن داخلهم وحده وفراغ لا تآخذك المظاهر بعيدا عن الاعماق

شاكره جدا لمساتك وارائكbp039

خيالية
25-11-2006, 01:24 PM
ظبية الحمى

أنــــا رائي من رايج .... تربية القطط لتعويض الحنان المفقود !!! .... و مثل ما قالت فيولا في نا س يحبون يربونها حتى لو متشبعين حنان ... كهوايه مثلا !!

حتى هواياتنا لها تفسيرات نفسيه.....................يعني شوفيني كتبت يوزرك الجميل بالاحمر ليييييييييه؟؟ وتشرفنا بمرورك:)

اورنجه

عاد انا بالنسبه لي منيب احب القطاوة ابد ابد اتقرف منهم ومن كل الحيوانات !! بس ذاك اليوم شفت صور 3 قطاوة :sm5: حبيتهم بس من بعيد لبعيد :

عشانك متوحشه:D

وين افرغ عاطفتي ... بدال ما احطها بقطاوة احطها لاخواني الصغار ابرك ! والا اوزع عاطفتي واهتمامي على اهلي وصديقاتي وابقي شوي لي وللزمن pb095

اكيد اخوانك الصغار اولى واعظم قدر من القطاوه والله يخليك لهم ..................بس بقي للزمن على قولتك :)

تحياتي خياليه

تحياتي واحترامي لك ويا هلا بكbp039

خيالية
25-11-2006, 01:35 PM
الجامحة

انا آسفه يالجامحه اني تعديتك في الترتيب تعداك السوء يا رب:)

;صح انو احنا مجتمع يعاني من الجفاف العاطفي

مجتمع جاف لا شك فيه اما فصخ الثوب وش قصتها pb036

يمكن كانوا يحسبون انك تحبين تكونين امرأة بدري عشان كذا كانوا يقولونها معليه يا عمري

وإذا جيت اعارض او اناقش قالوا مابقي الا المبزره يعلمون الصح والخطأ ( حددوا مرأه أو بزر :mad: )

اكيد بزره :D

هاذي المعضله ...........لكن حنا بزران متى ما بغينا ونساء ناضجات متى ما بغينا الخيار لنا بالاخير هوني عليك

مجتمعنا للاسف يفقد المتعه من اجل المتعه بل المتعه عندنا من اجل الناس ومن اجل البروز

احترم رأيك ممكن بعضهم يحمل نقص داخله ويكمله بما يظن انه كمال

واعتقد ان هذا الغالب لان الي يكرهون القطاوه مثلا او يخافون ويقرفون منها مستحيل يجارونها طلبا للاستعراض:)

شاكره لك جدا حضوركbp039

فيولا
25-11-2006, 01:37 PM
خيالية حبيبتيpb189 :D

والله بعض الناس ما عندهم لا وفى ولا احساس والقطوه ابدى منهم للأسف

صح لسانك ولا هنت bp039

ويا كثرهم

خيالية
25-11-2006, 02:02 PM
حـرمـة

ان شاء الله انك حرمه :D

مسيتس بالخير والرضا

ومسيتس بنعمه وسرور:)

ولا صارت كويحه عاد تكمل

اذكر مرة جالسين في حديقه وتجي قطوة تبرك جمبنا!!!!!!!!!!!pb036

خييييييييييييييييير يام الشباب شيلي شيلي .. يالله وخري هش هش ونرمي عليها اشياء نبيها تبعد عننا نبي نجلس :eek:

وقليلة الادب يا قطو ما يهزك ريح :D

كويحه وام الشباب وشيلي شيلي وهش هش والله لو انا اشتري عمري ولا اقرب لكم:D شكلك طقاقه:D

اخر شي سحبنا البساط

واذا على العاطفه .. خل احط حناني وعاطفتي على عمري اول .. وبعدين نفكر في القطاوة :D

هههههه يا حياتي لا بلاه انتي ابدى

عساني اصبر على نفسي .. وبثارتي < انفصام شخصيه :D

خياليه .. موضوعس حلو كنه اياتس

هاتس كيلو ورد

والله هالسطرين ما تقول ان عندك انفصام بالشخصيه لكن تقول ان عندك التحام بالشخصيه ودمك عسل وكلك ذوقbp039

M O Q L E 3
25-11-2006, 03:13 PM
هذا اول رد لي في الأسرة << الله من واحدن يقول ليته الأخير بعد :D
انا اشوف اننا -في السعودية- نسمع كلام كثييييييييييير اننا شعب يفتقد للعاطفة و شعب ناقص حنان و محروم و من هالكلام الي ماله آخر ..
طيب في أحد منكم سأل نفسه عن صدق هالكلام ؟؟
حاولوا تقارنون وضعنا بوضع الي يقولون هالكلام ..
الانسان عندنا من يوم يولد الين يجي عمره بالعشرينات و هو بين أهله و عايش معهم و حاس بحنانهم و عاطفتهم تجاهه .. موب لازم تكون العاطفة بالكلام مثل الأفلام و المسلسلات :D صحيح انها المفروض تظهر بس عاد وش اسوي لأهلنا :D
بينما برا المملكة ولا خلوا نقول برا الخليج الواحد من يوم يبلغ و اهله ما يدرون وينه فيه .. و عاطفتهم بس بالأفلام << حسيت اني طلعت برا الموضوع :D ..

الي ابي اوصله
إذا حنا الي فاقدين لعاطفة .... من الي عنده عاطفة أجل ؟
و تسان العاطفة بيد قطوة .. فعلى الدنيا السلام :D

: { Scorpiofull } :
25-11-2006, 04:40 PM
وهـ يالقطاوه انا وهي قصص,,مابقيت حيوان ماربيته..بس يبقى المفضل عندي القطاوهpb189
وبعدين هالظاهره مالها دخل سعودي الي يربي ولا لا هذي منتشره بكل العالم على حسب طبيعة الشخص اذا يحب الحيوانات او لا...والي يربي هو الي يدلع القطوه ويلاعبها ويأكلها هو الي يعطيها الحنان مو هي تعطيهpb036

BATMAN
26-11-2006, 04:27 AM
انا مااحب القطاوه بس مااحب الكلاب

:sm5: :rolleyes:

M i L a N 3
26-11-2006, 04:33 AM
هنآ مشكلة البنآت ألي ماعندهم شغـل يتجهون إلى هذا الطريق :D
طبعاًَ .." لآن " بعض البنآت يحسون تربية القطط موضه واتيكت والي تقول تدور الحنآن اها بس :D
مآ نقول ألا الله يصلحكم وعقبآل ما تربون الدوبـّر ;)

(*-*)
26-11-2006, 06:34 AM
خياليه ..
أنا عندي صديقه معاها هوس بساس .. ومزعجتنا بحكاويها .. يوم رحت وسويت لها عملية نزع أظافر .. ومره أخذت لها أدويه مهديه لأنها ما تزوجت .. واليوم عندي موعد لها عند الدكتور .. ومره أكلمها وأسمع البسه جنبها تشاهق .. أقولها إيش فيها تقول لا هي تجيها الحاله إذا تذكرت الزواج ( هاها عانس :D )

مره كنت عندها وجابت عصير وحلى .. والبسه معانا في الجلسه .. ولاااا تدلع علينا وتنطط على الكنب .. قلت لها شوفي ياشيلي الصحن يا طلعي هذي المايعه برا بصراحة أقرف أخاف شعرها يطيح في الأكل .. قالت لي إنتي مجنونه هذي ماهي من الشارع .. عندها شهادة ميلاد وموثقه .. وبعدين تراها أحسن مني ومنك :eek: .. هذي اللي قرفانه منها أسويلها تشك اب بشكل دوري .. بالله إنتي قد رحتي فحصتي نفسك <== بصراحه أفحمتني :sm12:

طيب إذا البنات يربونها تعويض لنقص الحنان

طيب إيش تقولون عن حالة أبوي
عشان ما يترك للبساس مجال تولد وتعيش حياتها الخاصه تحت الشجر اللي في الحوش .. يرمي عليها طراطيع
والله يصرف على الطراطيع ميزانية خاصه .. كل هذا نكالا بالبساس
الظاهر عنده فايض حنان .. وقلب الموضوع معاه عكسي :D

خياليه bp039

Juhaina
26-11-2006, 06:42 AM
^
^
^

بإختصار شديد صديقتك ما تعرف كيف تربي بسة و ما في بقلبها أي رحمة...
و ماخذة الموضوع فشخرة و منظرة...

عارفة ليه؟؟؟
أنا عندي صديقه معاها هوس بساس .. ومزعجتنا بحكاويها .. يوم رحت وسويت لها عملية نزع أظافر .. ومره أخذت لها أدويه مهديه لأنها ما تزوجت .. واليوم عندي موعد لها عند الدكتور .. ومره أكلمها وأسمع البسه جنبها تشاهق .. أقولها إيش فيها تقول لا هي تجيها الحاله إذا تذكرت الزواج ( هاها عانس
أول شي من ناحية الأظافر...
هذا أكثر عمل وحشي و غير إنساني ممكن الواحد يسوي لبسة...
قاعدة تسلبي منهم وسيلة دفاع عن نفسهم :(...
كله لأنه صديقتك كسلانة تقص أظافر البسة أو تجيب لها القطعة اللي البسس يخمشوها...

وثاني شي بالنسبة للتزاوج...
اللي يفهم بالبسس ما يخلي بسه كذه يصير فيه...
إما يعمل له عملية...
أو توديها للدكتور حتى تتزاوج أو تجيب لها ذكر أو أي شي...

والله من جد زعلتيني بقوة على هالبسة :(...

الملقم
26-11-2006, 08:07 AM
وثاني شي بالنسبة للتزاوج...
اللي يفهم بالبسس ما يخلي بسه كذه يصير فيه...
إما يعمل له عملية...

عمليه !!

اذكر مره رحت ذا المحل اللي في شارع الاحساء حق الحيوانات امشي العايله وامتعهم برؤية الثعابين والزواحف والدواب .. المهم فجأه انفتح باب المحل وتدخل وحده بنت ماشيه مليون ومعاها ذيك العلبه اللي يحطون القطاوه فيها وتدخل مباشره للعياده ويجدعون القطو على الطاوله والظاهر الحاله طارئه بقوه والدكتور مدهر اسعافات والبنت تصيح وباب العياده فيه قزاز وانا جالس اويق عليهم واقول كل ذا علشان قطو !!

ويوم تذكرت حال الأمه وماتمر به من منعطفات تاريخيه تمنيت ان القطو يموت ( جهينه قسم بالله امزح ) pb192

انا كنت احب القطاوه لين طلع لي مرض غريب صراحه .. طلع في صدري حساسيه على شكل دائره منظرها غريب ماخلينا دكتور الين عرفنا ان السبب ذا القطاوه خصوصا ان قطاوتنا كنا نجيبها من اطرف برميل زباله ماهوب مثل العالم النظيفه اللي من زود نظافة قطاوتها ودك تسويه مندي :(

هذا مافي جعبتي ..

Ladies Killer
26-11-2006, 08:39 AM
هذا ردين من شريحتين من كلا الجنسين .. الشباب والبنات ..
ان كانت تدل فهي تدل على فقدان الحنان .. والهبال:D

صح انو احنا مجتمع يعاني من الجفاف العاطفي
وبالمناسبه اذكر بنت خالتي تقول لي قوه نشتري قطاوه ترا قسم صرت انحرج إذا احد قال عندك قطوه وقلت لا
وهي لو تشوف القطوه مادخلت البيت من كثر ماهي تخاف منها

أنا مع صاحبة الموضوع
حتى أنا عندي حاشي حاط له شبك بجنب بيتنا إذا رجعت من الدوام ما أدخل البيت إلين أسلم عليه بالخشوم :rolleyes:

هههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
بالله وش اقول ..؟:D

عمركم شفتوا ناس زي كذا؟؟ الله يرجكم

اقول يابولبن .. هالبعير هذا .. ماله اخوا صغير اربيه فحوش بيتنا خخخخخخخخخخخ

اتذكر يومني صغير .. كانت عندنا قطوة .. وكانت امي تقطع الدجاج .. وكنت صغير

بصراحه انا ما اتذكر مابي اكذب عليكم:D لان السالفه صارت وانا صغير وامي الي تقصها لي

تقول رن الجرس وراحت امي تفتح الباب .. جيت انا ومسكت السكين .. ومسكت القطوة ومررت السكين عليها .. زي امي ماتسوي بالضبط!!!

وقطعت بطن البسه:(

وتعرفون طفل وقوتي ضعيفه .. وصرت امرر السكين .. شوي شوي .. والسكين حاده .. وكل شوي اشق بطنها زياده

والقطوة ياحرام معيه تتحرك .. مع انها تقدر بس ياحرام موالفه علي:(

وتجي امي وتشوفني وتصرخ علي .. ويوم صرخت وانا اخاف وارمي السكين ..

وتنقز البسه وتندس تحت الفرن .. جلست كذا يمكن اسبوع تلحس جرحها الين ماإلتئم .. وطابت

وبعدين اخذها ابوي وودها قدام مطعم بالمرسلات .. ومن يومها .. ماشفتها .. ولا شفاتني ..

وفرقوا بينا اهلي .. بس عشانها من عائلة محافظه وانا من عائلة غنيه(خير وش تبي؟؟:D )

الجد من يومها .. رفضوا اهلي اني اربي قطاوة:( pb189

Juhaina
26-11-2006, 09:59 AM
عمليه !!

اذكر مره رحت ذا المحل اللي في شارع الاحساء حق الحيوانات امشي العايله وامتعهم برؤية الثعابين والزواحف والدواب .. المهم فجأه انفتح باب المحل وتدخل وحده بنت ماشيه مليون ومعاها ذيك العلبه اللي يحطون القطاوه فيها وتدخل مباشره للعياده ويجدعون القطو على الطاوله والظاهر الحاله طارئه بقوه والدكتور مدهر اسعافات والبنت تصيح وباب العياده فيه قزاز وانا جالس اويق عليهم واقول كل ذا علشان قطو !!

ويوم تذكرت حال الأمه وماتمر به من منعطفات تاريخيه تمنيت ان القطو يموت ( جهينه قسم بالله امزح ) pb192

لو هالموقف صار من سنتين تقريباً و بواحة الحيوان و عند الدكتور السوداني و البس لون أبيض و أسود و شعره قصير...
فهذا أنا و بسي Marshal X...
أم الصدف لو عن جد طلع صح pb036...
كان وقتها المسكين رجع للبيت و يده مكسورة و وجهه مجروح...
بحياتي كلها ما حأنسى كيف كان يموي ببكا و كان يناظر علي...
و حسيت نفسي وقتها إني مقدر أسوي له شي و إني أتعذب...
و ما حسيت على نفسي غير و أنا لابسة عبايتي و رايحة على المحل...

سواء هالموقف هو اللي صار لي أنا أو صار لبنت غيري...
ما تقدر تلومنا أبداً إنه نبكي و إنه نودي البسة على الدكتور...
لما الواحد يصير مسؤول عن روح و محاسب قدام الله تعالى عليها شي طبيعي يخاف عليها موت...
و أصلاً نحنا بالإسلام عندنا شي إسمه حقوق الحيوان...
نحنا محاسبين عند الله تعالى على أكله و شربه و صحته...

فلا تقعد تقول زعلان على حال الأمة و مدري وشو و تلومنا على هالشي...
وضع الأمة تعبان بسبب الكل من جميع الفئات و جميع شرايح المجتمع...
و مو مقتصر على ناس معينيين...

يمكن إنت أو غيرك يالملقم يستسخف هالشي و يذب على صاحب الموقف...
بس لاتنسى إنه أنت ما عندك حيوان و ما تعرف كيف العلاقة بين الحيوان و صاحبه تصير...
و نحنا العرب عندنا قصص عن العلاقة بين الفارس و خيله و الصياد و كلبه و الصياد و صقره...

و لا تنسى كمان قول الرسول صلى الله عليه و سلم : (في كل كبد رطبة أجر)...
و لا تنسى بعد كيف الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم قال لنا عن مرأة دخلت النار لأنها عذبت و حبست بسة...
و لا تنسى كمان الصحابي الشهير أبو هريرة رضي الله عنه و سبب تسميته بهالإسم...
و يقال بس هالشي غير أكيد إنه الرسول صلى الله عليه و سلم كان عنده بسة إسمها معزة بالمدينة المنورة...

تحياتي bp039 ...

مبااري السااس
26-11-2006, 10:19 AM
خيالية
حياك الله

بكرا يطلع لنا واحد يقول
( السعوديون يربون الحمام لعدم قدرتهم على السفر في الصيف ):D
لتعويض الحرمان من الطيران .

-------------------------------------------- نجي للجد.

كم نسبة السعوديين الذين يربون قطط في بيوتهم ؟؟

انا اعتقد انهم ما تتجاوزون 2% وهالنسبة تعني 160.000 سعودي/ــه عنده قطه .
وهذا يعني ان عندنا نفس الرقم من القطط وهالشيء غير صحيح باعتقادي .

برأيي ان تربية القطط حتى الآن ليست ظاهرة حتى نقول ان السعوديين ويمكن ما تصل لــ 1%.

انا ما اتفق مع المعطيات فما بالكم بالنتيجة:rolleyes: _ تعويض الحرمان _

عموما اعتقد ان الذين يربون القطط ( يربونها للعوامل التالية ) اللي معظهم بنات :
1 - حب تربية الحيوانات ومداعبتها والاهتمام بها .

2 - المباهاة والمحاكاة لبعض الطبقات ( الهاي كلاس ) وتصبح القطة جزء من ( السواليف اليومية ).
قطوتي تعبت ... قطوتي حممتها .... قطوتي زعلانه اليوم ... .

3 - بالنسبة للشباب / اعتقد ان الشاب الذي يربي قطة _ طبعا حريته الشخصية _ اشوف انه ناعم
ويختلف عن شاب يربي ( صقر ) .

شباب القطاوه يحب اذا اخذ القطوه للعيادات البيطرية وجلس ينتظر دوه .. تجلس جنبه وحده
ويصير فيه ( اشياء واهتمامات مشتركة وسواليف )..
_ سلامات وش فيها قطوتك .
_ لا والله كشف عادي .
- وانت قطوتك وش فيها ؟ يا ربي كيوت بسم الله عليها.......................... :sm1:
_ فيها ضيقة صدر:sm1:

4 - فيه عائلات تربي ( قطاوه ) علشان يلعبون عليها ( البزران ).

تحياتي

المايستـرو
26-11-2006, 11:53 AM
::

ياربيــــــــــــــــــه :(:(:(

وش الكلام اللي مدري من وين ماخذينه ... يعني من جد السعوديات يربون القطاوه عشان الحنان !!!

لا والله مو عشان كذا ....

أعتقد ... أن البنات بشكل عام ... والسعوديات خاصه ... يمتلكون كميه من الحنان لو قارونها بكميه الحنان في بنات الكون كله ... راح تلاقي السعوديه في المرتبه الأولى .... تبون تقولون ليش .... انا أعلمك ليش ... أول شي فيه شي متفقين عليه كلنا .. او اقول اغلبنا ... ان البنت تمتلك حنان وعاطفه أكبر من الرجل ... هذا شي قاضين منه ... بحكم انوثتها طبعا .. وتركيبتها الفسيولوجيه ... ثانيا بحكم طبيعه البلد اللي أحنا عايشين فيه ... صحيح الحمد لله عايشين في خير .. وفي نعمه تحت مظله الاسلام ... لكن البنت ممكن ما تلاقي الطرق المشروعه عشان تظهر الكميه الكبيره من الحنان اللي بداخلها .. فتلاقيها تكتم .. وتكتم ... وتجمع الآه ... على الآه ... وتجمع العاطفه على العاطفه ... والحنان على الحنان في صدرها لأنها تعرف أن مافيه طرق صحيحه 100% تقدر تفرغ هذا الشعور .... الشي الثالث والمهم عندي ... وأقولها للأسف ... طبيعه الرجال عندنا ... ما يقدر كيف يتصرف مع أي شعور او عاطفه تصدر من المرأه ... لا أحد يقول لي ما تعود .. او أنه ما يعرف ..!! .. مافيه شي اسمه ما يعرف ... هذه فطره تكون جواك ... جواك انت ... تحب كل شي يحسسك بالحنان .. تحب كل شي يعاملك بلطف ... هذا شعور جواي وجواك ... هذه ما نقدر نخلقها ... لالالا .. هذه مخلوقه فينا ... لكن من يقدر يربيها .. ويكبرها ... !!! من يقدر ينميها كل يوم ...!! هنا السؤال ... ...و هنا المحك الرئيسي ... فلذلك لما تعامل البنت الشاب بحنيه .. او بلطف .. او تبين له مشاعر بداخلها .. يا يقول في نفسه هذه والله دلوعه ... وانا الدلع ما يمشي عندي .. لازم ابين لها رجولتي ... والا يقول في نفسه هذه من وين متعلمه الأشياء هذه ..!! من فهمها الأمور هذه ..!! ... لازم تكون على علاقات من قبل ... !! .. لازم تكون البنت متفتحه ذهنيا .. وهذا شي ما أحبه ... طبعا هذا تفكيره .. وهذا للأسف غلط غلط غلط ... لاحظوا .. انا أقول البعض .. وليس الكل .. وما تكلمت بالعموم ... لا .. هناك من يحسسك بحنانه .. ويحسسك بلطفه ... ومعرفته في التعامل مع القلوب ... ويكون لها مثل المايسترو ... حركه من يدينه .. او حركه من عينه .. وقبلها شعور صادق من قلبه ... تكفي عن جميع كلمات البشر ...

دمتم بود ....

bp039

فيولا
26-11-2006, 12:09 PM
أعتقد ... أن البنات بشكل عام ... والسعوديات خاصه ... يمتلكون كميه من الحنان لو قارونها بكميه الحنان في بنات الكون كله ... راح تلاقي السعوديه في المرتبه الأولى .... تبون تقولون ليش .... انا أعلمك ليش ... أول شي فيه شي متفقين عليه كلنا .. او اقول اغلبنا ... ان البنت تمتلك حنان وعاطفه أكبر من الرجل ...

الله الله على ذا الكلام الجميل الواقعي انامعاك قلبا وقالبا pb094

ان الحنان يفيض منا فيضا عشان كذا الفائض منه يصير من حظ القطاوةpb189

برايفت المايستروbp039

http://images.google.com.sa/images?q=tbn:gX3mz2m3prSrkM:http://comedy.glowport.com/g/joycat2.jpg

أنت يالاخو سعودي متأكد :D ؟؟؟؟؟؟

John Selver
26-11-2006, 12:10 PM
حتى أنا عندي حاشي حاط له شبك بجنب بيتنا إذا رجعت من الدوام ما أدخل البيت إلين أسلم عليه بالخشوم
:D
ههه يحليلك ..!

أتذكر باني قرأت هذا المقال في جريدة الحياة ، قبل اسابيع
بصراحه أنا من وجهة نظري بأن توجه الكثير من السعوديات أو السعوديين لتربية القطط هو حبهم لتربية الحيوانات ، والقطط يمكن تكون أكثر الحيوانات تربيتها سهله ، بالاضافه الا انها لعابه وشقيه
لأنه مافي شعب زي الشعب السعودي يهوى تربية القطط بهالشكل الكبير ، أتذكر بأني ركبت في سيارة أسره سعوديه في دوله اوربيه ((اسبانيا )) ، وكان معنا القطوه حقتهم ، فكانت القطوه تتمشى داخل السياره
لمانوقف عند الاشاره كانو الناس يناظرون وكانهم مستغربين ، مساكين ماتعودوا ، متعودين على الكلاب pb071 ..

تحياتي لك أختي خياليه

خاااش غلطْ
26-11-2006, 12:51 PM
واللـه مـن يـوم ماعـرفناكـم يالسعـوديـات وأنـتم ناقصـات حنـان .!! :D
اللـي يشـوفـكم يقـول ذولا عاشـوا مـن بـدون أب وأم وأهـل pb036

ـــــــــــــــــ

بالنسـبة للقـطاوة ..
فـيه قـطو عنـدنا مشـترينه لأختـي الصغـيرة .. pb192
بـس المـسكين .. ياهـو عايـش بحـالة بـؤس ويأس الحين هههههه

أول ما أشـترته .. أنـواع الأهتمـام وتأكلـه وتلـعبه ..
وتبـذل الغـالي والنفـيس فـي سبيـل تربـيته .. :D
وعقـب ما مـر علـيه شهـر المـسكين راح الأهتـمام وجحـدوه :D

صـار القـطو يقعـد أسبـوع ولا أسبـوعين يمـكن ومايـاكل شـي :cool:
عـاد باذكـر لكـم مـوقف ..خخخخخ
طبـعا أنا كنـت داري أنه منهلك لـه أسبـوع :D
طلـعت ذاك الـيوم وشـفت حالـته المسـكين .. ورحمـته :( << ياحنـين :D

قلـت خلـني أجـيب لـه أكـل .. وأجـي أفـتح الثـلاجة وأخـذ باقـي الغـدا ..
واحطـه بصحـن وأروح أعطـيه .. ويـوم شـاف الأكـل ذاك طـب فـيه ..
وشـوي الا ابوالشـباب بـدا يـرجع الأكل..ويكحكح .. :eek: :D

ويـوم جـت أخـتي الصغـيرة وأقـولهـا تـرا قـطوتك طرشـت pb192
قالـت لـي وش أنـت مأكلـها اليـوم ؟ :rolleyes:
قلـت أبـد باقـي الغـدا:D .. قالـت ياغبـي هـذولا لهـم أكـل خـاص مهـب أي شـي ياكلـونه :rolleyes: :D

ــــــــــــ

ويـومني صغيـر وكأي طفـل سعـودي لازم يـكون لـه تاريـخ أسـود مـع القـطاوة :D
مـرة مـن المـرات كـانوا عيـال خالاتـي عنـدنا ..
وكـان فـيه قـطوة عنـدنا ومعهـا عيالها عايـشتن بالبـيت ..

أسـتدرجناها لـم غـرفة الغسـالة هـي وعيـالها ..
ويـوم دخلـت الأم واحنا اللـي نمعطـها مـع ذيـلها ونصـبخها بالجـدار الى ماتكسرت:D
ويـوم قضيـنا منـها ونمـسك عيـالها ونحـطهم بالغسـالة ونشـغلها .. pb036
واحـد منـهم انفـرم ومـات .. والثـاني مابقـى شـي فـيه ماتقـطع .. عيـنـه اليـسرى راحـت وذيلـه مقـطوع :D
والـى يومـنا ذا وهـو حـي:D .. ويتأنـب ضميـري كـل ماأشـوفه :( :D

المايستـرو
26-11-2006, 12:52 PM
http://images.google.com.sa/images?q=tbn:gX3mz2m3prSrkM:http://comedy.glowport.com/g/joycat2.jpg

أنت يالاخو سعودي متأكد :D ؟؟؟؟؟؟

تكلميني انا ...!! ... والا القطوه pb036 لأنك حاطه الصوره بعدين السؤال ...

<<<<<<<<< قويه الله يرجك :D

خيالية
26-11-2006, 01:52 PM
je taime

يعني البنات السعوديات يربون أكثر من الغربيات !
بالنسبة لي تربية القطط الجميلة شي جميل ،

بالمصري ما ازنش:rolleyes:

بعض البنات تغار من القطو اللي معها ، بس بعضها تغار منها على القطو!

:rolleyes: الكلام هذا يحتاج الى تفسير يا جوتيم على فكره يوزرك ينفع اسم قطوه:D تحياتي bp039

عبيد المصرقع

وش ذا الحنان اللي ما يجي الا من قطوة ؟!

والله انا احس بعاطفه كبيره مع قطوتيpb030 واحسها تذوب قلبي عاد الي ما يحس بذا الشئ بهواه:D

طيب ليه ما تناقشين ليه مافيه حنان في البيت ؟

طيب ناقش انت وحنا بنفزع لك ..................مرسيه مرسيه يا عبيد على المشاركه:)

خيالية
26-11-2006, 02:05 PM
ريوف الرياض

عاد بالذمه هذا كلام يدخل العقل

مانلقى ناخذ الحنان الا منها؟

ليه ماعندنا اوادم قلت يعني

الا فيه اوادم بس زي قلتهم :D

كل شي على مجتمعنا ..مجتمعنا جاف..مجتمعنا مافيه حنان..مجتمعنا ومجتمعنا..!!!
ارحموا المجتمع ياناس
طيب خلو هذا كله على جنب
وش تسمون تربية الاجانب للكلاب؟!!
نقص حنان برضو؟!!

ايه مجتمعنا مليان حاجات وحشه خلينا نعترف ..............وتربية الكلاب مثل تربية القطط بس كل انسان له دافع

كل بنت تاخذها من مأخذ
اللي تبيها دلع
واللي تبيها شكل
واللي تبيها كذا بس
والا هي من الاساس تحب هالكائن اللطيف

كلها صح الا كذا بس ما فيه تصرف او سلوك ماله دافع واحترم وجهة نظرك

شاكره جدا حضوركbp039

rere

حتى القطــاوه صارت حنان pb036
يعني يوم البنت تعجب في بنت قالوا نقص حنان وسكتنا :D
اما حتى الحنان بناخذه من بســه ولا اي حيوان ثاني;)
;) :D

كــلام ماجاز لي :rolleyes:

بس اهم شئ حنا نجوز لك :D

ليه مستغربين والله القطوه حنونه

واغلــب البنات مايحبون القطـــاوه من وين يجبون حنان؟

والله فيه طرق كثيره بعضها مشروع والآخر غير مشروع ;)

يسلمـــــو

وتسلمين وسلمت يداك :)

بنت لـg بيـj
26-11-2006, 02:43 PM
لسعوديات يربون القطط :sm4: من وين جايبين هلاستفتاء او المعلومة pb093 انا بالنسبة لي لو تمر من عندي قطوة اسوي نفسي ماشفتها pb036 ولاااا اناظر اصلا---لاني اتقزز من شكلها ...!!! ليش ماادري pb093 مع اننا يومنا صغار عندنا كلب "بوبي" ونحببببة حيييييل حتى اذا جا ياكل نجلس نطالعه pb027 لا واذا طوول الاخ ياكل تحرشنا فية يقوووم عاد ينبح علينا :eek: وووووووووررر ماتشوفوون الا غبرتنا ههههههههههههه--->>>ماطلعت عن الموضوع ابد:rolleyes: المهم

:

:

بصراحه نقص الحنان مايتوقف على ناس معين ولايخص فئة معينة مثل مالبنت ناقصه حنان فية شاب برضوا ناقص ومطفر حنان pb036 ههههههههه وبرأيي تربية اي نوع من الحيونات ماراح تشبع عاطفه فارغه وبحاجة لاشباعها ---

]برايفت للمايستروbp039

مايسترو كلامك حكمة حكمة وقليل من يفهما...!!!!
يعطيك العافية اخوووي كلام جدا جميل-- وصائب..

تقبلوا

فائق

احترامي

بنت لــــg بيـــــjbp039

نُـور
26-11-2006, 03:13 PM
طيب واللي بيربون كلاب وش ناقصهم طيب اللي يربون عصافير وش ناقصهم

حمد الله والشكررررررر http://www.clicksmilies.com/s1106/tiere/animal-smiley-020.gif

MelOdy
26-11-2006, 03:58 PM
:(

قلبتي المواجع ياخاياليه ، كل مافتحت اضافة مشاركة وتذكرت أيامي مع بستي اتنكد واطلع
نصحى سوا ، وناكل سوا ، ونطلع سوا اقرب لي من اهلي :(

صرت ابغى اتوظف بأسرع وقت بس عشان افتح لها شقة واقدم على مربية تجلس معاها واضمن لها حياة كريمة :(

وفيه سؤالين دائماً في بالي :

اقدر ادعي بدعاء اللهم يامن رددت موسى الى امه رد لي لولو

وفي الآخرة الحيوانات ايش يكون مصيرهم

شات 77
26-11-2006, 07:10 PM
القطوه وما ادراك ما الغطوة
تصدقون ان اخي كان يغير من القطوة من شدة حب زوجته لها pb189
حقيقة ان هناك علاقة خاصة تكون ما بين البنت والقطوة
فلقد كانت هذة القطوة تطيع زوجت اخي كل الطاعة ولا تقوم بخطوة الا بعد الاستشارة pb030
فمثلا كانت تحضر لها وتضربها علي يدها اذا كانت في حالة جوع طلبا للطعام وكانت تتحدث معها كانها بشر
كل واحد فيهم بلغته ولكن يفهمون بعضهم كيف لا تدري ؟ :sm3:
واذا جاءها المخاض كانت تحضر اليها لتساعدها اثناء الوضع فكانت علاقة حميمة جدا جداً
لا يتصورها عقل .:sm4:
ولكن مهما رقت هذة العلاقة لا يمكن ان تصل لعلاقة الانسان بالانسان pb094
بدليل عندما ضاق صدر اخي بهذة القطة طلب منها رميها بالخارج فلم توافق ولم تعترض
وعندما تخلصت منها كانت حزينة ولكن سرعاً ما نسيت فهذا يدل علي ضعف الرابط بينهم
فالقطوة لا تعطي الحنان ولكن يمكن ان نقول انها تعطي صاحبها نوع من اثبات الذات
وكونه مشارك فعال بالمجتمع وله اهتمامات خاصة اذا ما شعر انه دورة محدود . :)
لذا نجد ان اللجوء اليها ما هو الا طريقة لاثبات فعالية الفرد للمجتمع ويحاول من خلالها ان يعرض افكاره
وإن اختلفت الطرق لا ثبات هذة النقطة pb027
للقطة مسئوليات تجاه صاحبتها ولها ايضا ً التزامات لا تستطيع ان تتهرب منها الا بالطرد او الاهداء
وتكون كائن لطيف يمكن تخفيف الضغوط الاجتماعية علي صاحبتها اذا ما تحدثت اليها بهمومها
وهيه تعلم بانها خرساء فبذلك تضمن عدم افشاء سرها وكذلك تفريغ الشحنة التي بداخله لكائن حي
الطف وارق من الكتاب وتشعر ببعض التجاوب من حيث صيحات الالم اذا ما قامت بضربها
او اذا تمسحت بجسدها علامه قبولها للقرار التي لا تعرف القطوة شيء عن معناه pb034
ولكنه نوع من انواع التنفيس النفسي الذي يريح المربيه ويريح القطه بتلك اللمسات]الحانية علي فروة شعرها
وتكون الاصوات من القطوة التي تريح صاحبتها لكون هناك من يسمعها
ولكن ليس هناك حنان وليس هناك ارتباط الا معنوي (ارتباط مسئوليه) pb030
ولكن العلاقة تكون علاقة حميمة علاقة الفه وعشرة وليس علاقة حب وحنان pb189
فليس ينقص السعوديات الحنان ولكن الذي ينقصها التعبير والبوح به بشكل متكامل :sm17:
والثقة بالذي يتلقي هذا التعبير (وكلمةعيب كسرت باب البيت )فاصبح الحب دفين القلوب
واصبح لا يحمل تلك المعاني التي تتمناها الفتاة واضحي الشباب غير اهلاً لتلك الثقة :D
فاصبحت الفتاة حبيست المشاعر الدفينه التي لا تتمكن من شرح محتواها فا ختارت القطومة لتكون
شريكه لها ولتحكي لها تلك المعاناه :sm17: . اصيب او اخطيء فهذا راي ولا يفسد للود قضية pb192

je t'aime
27-11-2006, 05:27 PM
الكلام هذا يحتاج الى تفسير يا جوتيم

يعني القطو اللي معها احلى منها .....

على فكره يوزرك ينفع اسم قطوه

هههههههههههههه مدري مزحه ولا ذبه ، بس والله اول ماوريت شخص بالماسنجر هالكلام قال : ( وش هالقروية ) ..

هذي وجهي كانك تعرفين تقرينه اصلا .. شلون عاد تعرفين معناه

bvip
27-11-2006, 08:59 PM

ياربيــــــــــــــــــه :(:(:(

وش الكلام اللي مدري من وين ماخذينه ... يعني من جد السعوديات يربون القطاوه عشان الحنان !!!

لا والله مو عشان كذا ....

أعتقد ... أن البنات بشكل عام ... والسعوديات خاصه ... يمتلكون كميه من الحنان لو قارونها بكميه الحنان في بنات الكون كله ... راح تلاقي السعوديه في المرتبه الأولى .... تبون تقولون ليش .... انا أعلمك ليش ... أول شي فيه شي متفقين عليه كلنا .. او اقول اغلبنا ... ان البنت تمتلك حنان وعاطفه أكبر من الرجل ... هذا شي قاضين منه ... بحكم انوثتها طبعا .. وتركيبتها الفسيولوجيه ... ثانيا بحكم طبيعه البلد اللي أحنا عايشين فيه ... صحيح الحمد لله عايشين في خير .. وفي نعمه تحت مظله الاسلام ... لكن البنت ممكن ما تلاقي الطرق المشروعه عشان تظهر الكميه الكبيره من الحنان اللي بداخلها .. فتلاقيها تكتم .. وتكتم ... وتجمع الآه ... على الآه ... وتجمع العاطفه على العاطفه ... والحنان على الحنان في صدرها لأنها تعرف أن مافيه طرق صحيحه 100% تقدر تفرغ هذا الشعور .... الشي الثالث والمهم عندي ... وأقولها للأسف ... طبيعه الرجال عندنا ... ما يقدر كيف يتصرف مع أي شعور او عاطفه تصدر من المرأه ... لا أحد يقول لي ما تعود .. او أنه ما يعرف ..!! .. مافيه شي اسمه ما يعرف ... هذه فطره تكون جواك ... جواك انت ... تحب كل شي يحسسك بالحنان .. تحب كل شي يعاملك بلطف ... هذا شعور جواي وجواك ... هذه ما نقدر نخلقها ... لالالا .. هذه مخلوقه فينا ... لكن من يقدر يربيها .. ويكبرها ... !!! من يقدر ينميها كل يوم ...!! هنا السؤال ... ...و هنا المحك الرئيسي ... فلذلك لما تعامل البنت الشاب بحنيه .. او بلطف .. او تبين له مشاعر بداخلها .. يا يقول في نفسه هذه والله دلوعه ... وانا الدلع ما يمشي عندي .. لازم ابين لها رجولتي ... والا يقول في نفسه هذه من وين متعلمه الأشياء هذه ..!! من فهمها الأمور هذه ..!! ... لازم تكون على علاقات من قبل ... !! .. لازم تكون البنت متفتحه ذهنيا .. وهذا شي ما أحبه ... طبعا هذا تفكيره .. وهذا للأسف غلط غلط غلط ... لاحظوا .. انا أقول البعض .. وليس الكل .. وما تكلمت بالعموم ... لا .. هناك من يحسسك بحنانه .. ويحسسك بلطفه ... ومعرفته في التعامل مع القلوب ... ويكون لها مثل المايسترو ... حركه من يدينه .. او حركه من عينه .. وقبلها شعور صادق من قلبه ... تكفي عن جميع كلمات البشر ...

دمتم بود ....

bp039

pb189 pb189 pb189 pb189 pb189 pb189

مبدع ، انت دائــــــــــــــما مبدع ،،، وفعلا انت مايسترو ،،،

Ladies Killer
28-11-2006, 10:30 AM
^
^
^
وانا وانا وانا .. وش رايك بردي .. بالله اطلع واقراه وشف اذا انا مبدع والا لا؟؟

الله يخليك قلي عني مبدع:D

السعوديات حنونات ..اشد حنا من الحنان نفسه:rolleyes:

Bir0o
28-11-2006, 10:41 AM

المــايــسترو

إنته مفروض تـداومــ في الأســره .... عــشان إلي ما يـ ع ــرفون هالـشـي يتـعـلمـونــه منكـــ !!

شــكـــر ا

جــــــــــــــــــاسي
29-11-2006, 04:55 PM
يعني ولا يعوض الحنان الا القطاوة

طيب على هالحتسي اذا الولد فاقد حنان يدور له جدار ولا ثور يعوضه هههههههههه

اعتذر ان رايتي بردي ماهو خارج عن حدود الرد بما سألتي عنه

ولكن هل هي حقيقة ان الفتيات السعوديات يبحثن عن الحنان بهذه الطريقة

كيف بالحيوان ان يشعر بها ان يلامس بعض مما قدر تحتاجه,,

اتفق معك لو قلتي القطو ارحم من ذئب يبحث عن فريسة ليمثل الحنان عليها

ولكن الحديث في هالموضوع متشعب ...

لكن لا اجد بتربية القطاوة ما يعبر عن الحنان الا اذا لها شعر كثير وكيف يمكن تمسح عليه غير هالشي ما اظن

ورد هانم
29-11-2006, 11:29 PM
على القطاوه
مو دليل ان الي يربيهم او يحبهم يكون عنده نقص بالحنان او جفاف بالعاطفه ،، او غيره
بالنسبه لي مكتفيه عاطفيًا ومعنويًا وكلشيًا ،، وبعد صاير عندي فيضان عاطفي
الي يبي اصدر له ،،يقدم طلب ! pb027
المهم ،، اقولك حكايتي مع القطط ،،انا من النوع الي مااكره ولااحب القطط
يعني وضعها عااادي عندي // بس مو لدرجة يقربون من عندي او يدخلون غرفتي

" اختي " هوايتها الاولى القطط وماشاء الله عليها من قطوه لـ قطوه
من قطوه بيضاء زي الثلج الي قطوه بنيه كنها نمر ،، وهالاخيره لها حول 4 سنوات عندنا
ومع ذلك ماعمري احتكيت فيها من قريب ( يعني اشيلها)
قدرالله وحملت من واحد من قطاوة الشارع " جابت لها ولد حمايل مثلها ،،بس ماملأ عينها " pb024

ولدت (5) واحد مات وامه بالنفاس عليه
ونفس الشي هالصغونين ماجي عندهم ،، صحيح شكلهم لذيذ من بعيد ويدنننون بس ولو،،

سبحان الله يعرفون اهل البيت ويميزونهم ،، صاروا يتقربون مني ويحومون حولي ويتوددون

يوم بعد يوم ،ومع العشره صرت اميل لهم ،،وفعلا اشكالهم " خياااال " لولا عرق الشوارع الي فيهم pb034
صاروا لما اصلي يحوسون عندي حتى اخلص ،، لما اجي للحاسب يجلس عند الكرسي
والادهى // ماادخل غرفتي الا القى واحد من هالمماليح متبطح على السرير:sm3:
طبعا اشوته برفق،،لانه حدهم ماتوصل يتمرغ بفراشي

الله يالدنيا يا"ورد" من قال قطوه بتقرب مني والا بشيله والعب معه
____

الخلاصه من كلامي :انه فعلا العشره تولد المحبه
< < وش دخله بالموضوع مادري :D
نسيت ،، طبعا ام العيال " القطوه الكبيره " مااقرب يمها pb034

برايفت الملقم

انا كنت احب القطاوه لين طلع لي مرض غريب صراحه .. طلع في صدري حساسيه على شكل دائره منظرها غريب ماخلينا دكتور الين عرفنا ان السبب ذا القطاوه خصوصا ان قطاوتنا كنا نجيبها من اطرف برميل زباله ماهوب مثل العالم النظيفه اللي من زود نظافة قطاوتها ودك تسويه مندي :(

بقع الحساسيه هاذي ،،، تجي حتى من القطاوه بنات الحمايل والملقحين :D
يعني لاتظلم عتاوية الشارع ،،تراهم مظلووومين

سماء نجد
29-11-2006, 11:54 PM
ما اعتقد ان اللي يربي قطاوة قصدة يعوض حنان او ناقصة عطف :sm4:

السالفة وما فيها ان الوحدة تحب تتبع الموضة او بمعنى اصح تطلع موضة معينة وتعجبها وتحب تقلدها وتجربها وخصوصا ان سعر القطوة الزينة المربربة غالي فصار بريستيج خاص يرفع من مستوى الشخص ويعبر عن الرفاهية والتمدن والدلع و و و و :rolleyes:

بالنسبة لي ما احب القطاوة ولا الحيوانات عموما ومستحيل اربي حيوان او عصفور او ببغاء في بيتي مستحيل:sm17:
ما اواطنهم خير شر مع اني رومانسية pb094 ومربية ولد و بنوتة حلوة يعني اعرف اربي الا الحيوانات

نسيت اقولكم اني استثني الخيل من الحيوانات اللي اكرهها لانه هو الحيوان الوحيد اللي احبه واحب اركبة وان شاء الله ولدي اذا كبر ادخلة نادي الفروسية واخلية فارس باذن الله:sm12:واعوض حرماني من ركوبة في اي وقت والسبب لاني بنت نجدية!!!!

بيئتنا السعودية ما شاء الله جفاف المشاعر كثري منه كل واحد اجف من الثاني حتى الابتسامة محروم تقديمة للي ما نعرفة مكشرين بوجهين اربع وعشرين ساعة وخصوصا اهل نجد يمكن علشان ما عننا بحر ولا اهل الشرقية اسمح منا تجلس بجنب غريبة تحاكيها تسولف معاها اما احنا تلقين الوحدة في انتظار مستشفى وكأننا ما نفهم بعض لغات مختلفة كل ساكت ويطالع بالثاني وحيشين pb093

امنيتي نصير بشوشين ونصير لبقين مع بعض وهادئين بالكلام لا صراخ ولا عناد ولا سب ولا ولا ولا

لكن نظل احسن من غيرنا في اشياء ثانية ولا وش رايكم:sm3:

مملوح زمانه
30-11-2006, 12:33 AM
:D http://www.arab3.net/upload/a62f0a1c58.jpg (http://www.arab3.net)

http://www.arab3.net/upload/fd3c34d0a6.jpg (http://www.arab3.net)

لكن إلي ما يحب القطا وه ولا يحب الحيوانات كيف يعوض الحنان والعاطفة المفقودة وهذا السؤال الأهم ....... حقيقة جلست أهوجس وأنا لجلست أهوجس الله يكفيكم شري الطبيعي أن الإنسان يحتاج إلى العاطفة والحنان وان احتباس العواطف داخله ممكن يؤدي إلى الأمراض النفسيه والعصبيه اوالانهيار أو الانحراف والضياع

يعني افهم من كلامك ان الي تحب قطوه تلقاها تبادلها المشاعر وترسلها وسائط آخر الليل صوره ومعها اغنيه bp039 يعني مايعطي الحنان الا القطاوه او يمكن عشانهم يدخلون عادي .. بس بالي بالك فيها جلدددد وملاحق pb027

إلي فقد حنان الأهل وعاش في بيئة جافه والي فقدت حنان الأم أو الأب أوالزوج أوعاطفة الامومة كيف تعيش في مجتمع جاف مثل مجتمعنا كيف تفرغ عواطفها و تشبع حاجاتها بشكل عملي

جاف ممطر صيفا pb095 شكلي بجيب لي شبك كبير كيلو بكيلو واجمع فيه قطاوه حارتنا واوزع منه على بنات الرياض والبنت الرومنسيه مررره pb189 لها قطوتين pb192

ملاك
01-12-2006, 07:36 PM
والله ماادري يدورون الحنان والا يقلدون هالاجانب اللي يربون الكلاب

وبما أن المجتمع السعودي يرفض الكلام لنجاستها استبدلت بالقطط

والله انا بالنسبة لي مااحبهاا

اذكر وانا في السوبر ماركت وحده واقفه عند اكل القطط

وتختار لها افضل شي والذ نكهه

وانا مير اتأمل

واقول في نفسي زين اكلت نفسي باقي اجيب لي قطه واكد عليها

الكموني
02-12-2006, 04:23 PM
:) الحمد لله الواحد مو محصل وقت يجلس مع اهله حتى يجيب قطاوه يربيها ويجلس معاها
:sm5: لا ويبادلها الحنانbp039 pb094

Confused
02-12-2006, 07:27 PM
ليتها على القطاوه وبس اعرف وحده من البنات تقولي عن امها

إنها قبل تسوي الغدا تطلع عند الباب الخارجي حق البيت الداخلي <-- ماتعرف توصف

المهم تروح تحط سكـــر جنب حافة الزاعة

وتروح تكمل شغلها وتجي بعد شوي وتقعد تتفرج على منظر النمل وهو يشيل هالسكر وتقول لبنتها احس اني ساعدتهم

وهونت عليهم تعب البحث بين الحشيش ويمكن مايلاقون شئ ياكلونه <-- ام محششه ههههههه

ويقولون السعوديات ناقصهم حنان هههه

هذي أمي pb036
النمل .. دايم تحط له سكر وفتات .. وتقول يكسرون خاطرها خصوصا هالايام مع البرد pb036 :D
والطيور والحمام .. ماغير تفتت لهم بهالخبز واللذي منه .. لا بعد مشتريلتهم نفس البيوت الخشب اللي تطلع
بافلام الكارتون .. ومعلقتهم بالحديقه ( لا تغترون بحديقتنا .. ترى كلها نخلتين .. وحده منعويه ووحده انتحرت :D )
ونفس الشي ينطبق على القطاوه ..اذكر برمضان مرات تتهور وتحط لهم شي من فطورنا قبل لا يأذنpb036
حتى مايعطيها قلبها تنتظر لين عقب الفطور .. لا بعد اذا صارت قطعه دجاج او لحم حاره .. تغسلها بماي بارد
عشان القطوه تتهنى فيها وماتتأذى من حرارتها وهي تاكل pb036
احلى شي بالموضوع الابتزاز .. اهددها اني اعلم ابوي عنها ..مايواطن القطاااوه ابد ..
بس لو يعرف انها تغديهم قبل لا نتغدا .. نياهاهاهاها .. pb034 << لاحطوا انها تبتز امها :D

بالنسبه للموضوع .. ماشالله الاعضاء ماخلو شي ماقالوه
واحس فعلاً .. ناس تربيهم عشان الشكل والموضه .. وناس عندهم حنان زايد ( مو نقص !!) .. وحابين يعطونه للقطوه
شخصيا مالي خلق .. يالله اعابل بعمري .. هالمره قطوه بذمتي pb036 تعالي حاتي باكلها وتطعميها ونظافتها وصحتها والخ ..
.. ماش .. احس انها بتفطس من اول اسبوع pb036 أعرف عمري ما انفع لمسئوليه من هالنوع :D

مرسي خالص خياليه bp039