PDA

عرض كامل الموضوع : الحجاب في الخارج .... HoW ? ,, ؟؟

! الـمسروقه !
04-07-2006, 07:53 AM
مرحـبـ11111111111

بما ان موسم سفر .. تبدين تطلعين للسوق عشان تكشخين وانتي مسافره :sm5:

لكن على حسب

(1)
في ناس ما شالله عليهم - نفس هيئتهم في بلادهم تلقينها بر11111 سواء كانت منقبه او لابسه من غير هدوم :D
وبصراحه اشتهرو فيها الكويتيات bp039

(2)
وفي ناس تلقينها متحجبه حجاب نص كم او عصري pb094 ممكن اعتبر نفسي من ضمنهم

(3)

وفي ناس يلبسون وهم يقولون ان الله غفور رحيم :sm12:

اعرض عليكم طريقه اعتمدتها في السفر وسهله
وطبعا تصلح تعتمدينها اذا كنتي مسافره خارج حدود بلاد العرب :sm5:

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=193809&stc=1&d=1151986570

مثل هالسكارف مربع .. ترفعين الشعر كله طبعا بـ كلب بس ما يكون كبير عشان ما ينط :mad: ..
وتسوينه مثلث وتحطينه على الراس وتكون الاطراف عالجنبين وتكون قصيره طبعا ..
وتربطين اطرافه ور111 .. بتقولون والرقبه pb094 يا تلبسين قميص مثلا او حاجه هاي نك منها ما يأذي كل شوي تعدلينه ومنها طريقه مرتبه وعمليه

..

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=193819&stc=1&d=1151985836

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=193820&stc=1&d=1151985836

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=193840&stc=1&thumb=1&d=1151985829

و على فكره اغلب الماركات منزله منهم .. اشهرها الي ما تتسمي :D
Louis Vuitton

.. منها تكونين متحجبه وفي نفس الوقت أنيقه ..

واللبس يكون محتشم نوعا ما بنطلون وعليه توب طويل مثلا .. او تنوره

**
وانا بصراحه حابه اعرف اذا فيه طريقه غير .. والمشكله استحي اسأل وجها لوجه خصوصا اذا حد ما امون عليه :mad:

نجي للمهم pb192

-ولو ان فيها لقافه pb036 بس من اي طريقه من الثلاث تعتمدين في السفر سيدتي الجميله pb094

- اذا كنتي مبتكره طريقه رابعه دلينا عليها :D

تـــــشــكر11ت .. bp039

تعبت أشتاق
04-07-2006, 07:57 AM
الاشكال روعه
بس انا افضل اني مااربطها على ورا

اخليه مستطيل والفه عادي مثل الطرحه

كان حلما !
04-07-2006, 09:37 AM
موضوع بوقته ;)

انا الحمدلله راضيه عن حجابي ما فيه شي ملفت أبدا حتى الالوان مرات غامقه و مرات هاديه مره :)

حركتك في الحجاب تحلّي كثير لأني جربها بس صراحه ما طلعت مره فيها pb093

لأنو يا تبان فيها الرقبه يا تبان اذنك و عليها صف حلقان :D << هذا اغلب اللي شفته بالصيف اللي راح pb093

يعجبني حجاب بعض الكويتيات اللي تكون فيها الطرحه دانتيل و طبعا قبلهاا في ربطه عريضه

بلون الدانتيل في مقدمة الشعر pb036

اكثر ما يتعبني بالسفر اللبس :(

مقلعه احياناً
04-07-2006, 10:17 AM
احسن شيء ان الواحديلتزم بحجابه في السفر ..

لان ربي في كل مكان ،، والمحجبه في الغربة تكون كالقابض على الجمر وهو اختبار حقيقي لقوة ايمانا واقتناعنا

الراسخ بعقيدتنا .. والحجاب عقيدة وليس عادة نغيرها لحسب مكان تواجدنا ..

بالنسبه لي مااستغني عن عباتي ونقابي في اي مكان اروحه،، اوربا ، الصين ،دولة عربية اي مكان هو هو مااغيره

والحمدلله عمري ماتعرضت لأذى بالعكس احس اني فخورة بنفسي وبديني وتمسكي فيه ..

اعرف ناس تتكشخ بالحجاب واللوان وحركات ،، والله تطلع الوحده احلى مية مره من شكلها دون حجاب pb093

يعني ايش فايدة فرض الحجاب اذا هو اظهر جمال المرأة وابرزه !!

هذا رأيي والله اعلم ..

:)

سلطة فواكه
04-07-2006, 10:33 AM
مقلعه احيانا
كلامك درر ماشاءالله عليك .. الله يثبتك pb189

بنات انا مااسافر برا :sm1: .. فراح اتابع ردودكم وبس pb094

تحياتي bp039

مستلجــــه
04-07-2006, 03:28 PM
صعبه نسولف بالكلام ..يبيلها شرح عملي :d

انا عن نفسي اتحجب بس حجابي فنكي والوان مااحب اسوي نفسي حرمه واني وخر عني ولا احب اهمل شكلي يعني احط ميك اب خفيف وناعم .. وفي نفس الوقت مااعتمد اللبس المتكلف ابدا ..بالعكس ختار الاشياء المريحه والانيقه ..

طريقتي في لف الحجاب ..على حسب اللبس ..يعني فيه ملابس تحطين ربطه على شعرك وتجيبين الحجاب المستطيل اللي زي الطرحه تحطينه شكل وترجعين طرفينه ورا ..وفيه الطريقه الثانيه اللي اعتمدها لما اروح اتعشى برا او نسهر في مكان كلاس ...اخذ الحجاب المستطيل واشده على راسي واكون رافعه شعري على فوق عشان يعطي نفخه من ورا ..واذا شديته ثبته من ورا بمشبك واخذت الطرف ونسفته على راسي ..تطلع شوي من رقبتي بس مو مره باينه وتطلع الشحمه حقت الاذن مو الاذن كلها لالا ..فـ يبان الحلق اللي اكون لابسته ...
اما ملابسي مالبس اشياء تكون مره طويله وكذا ..لا ممكن البس بنطلون جينز عادي مايكون واسع بالعكس يكون عادي مو ضيق ..والبس فوقه تنوره مره قصيره تكون الوان فنكي وفيها كسرات او شريطه ساتان ملفوفه ع الخصر المهم يكون فيها حركه بناتيه ..والبس توب احيانا ممكن يكون ضيق والبس جاكيت جينز كمه طويل والف حجابي لون فاقع من الالوان الموجوده في التنوره ..او ممكن البس قميص ابيض وبنطلون والف عليه تنوره قصيره ...وحجاب منسوف ..
او البس برمودا وجزمه بوت وجاكيت يغطي الارداف فيه حزام عريض او قصت خصر ...
احب ادلع نفسي في السفر مااكون متحرره ولااكون قفل ...وانا والله متحجبه من فسي لان شعري حلو وادري ملفت خاصه وانه طويل وعارفه نفسي لو ماتحجبت لازم اصلحه مستحيل اطلع رابطه بوني تيل وبس ..احب ازين شعري فـ تحجبت خوفا من الفتنه :d

مستلجــــه
04-07-2006, 03:36 PM
ترا مافهمت طريقتك في لف الحجاب على ورا ..احس بيطلع زي الشغالات اذا لفو روسهم!!!

وضحي كيف لاني تحمست اعرفها ..احس بتلبق مع الجينزات في الثيم باركس وكذا ...يربيه قهر ماراح اسافر هالصيف :(:(:(

I dunno
04-07-2006, 05:19 PM
حبيباتي تذكروا ان الحجاب ستر..مو زينه

وربكم هنا وبرا

استغرب من اللي مطلعه ورقبتها وطرف اذنها ومدري ايش..اذا تبين رضا ربك بهالحجاب استري اللي امر الله بستره !

والله العظيم من خوفي عليكم قلت هالكلام

لوحة فنية
04-07-2006, 05:25 PM
انا لما اسافر برى اتحجب بس واحط ميك اب خفيف :) اريح واحلى وماهو ملفت للنظر لكن لما اتلثم او اتنقب كلن يطالعني واكون ملفته للنظر اكثر واكثر :(

coolteen
04-07-2006, 06:29 PM

لان ربي في كل مكان ،، والمحجبه في الغربة تكون كالقابض على الجمر وهو اختبار حقيقي لقوة ايمانا واقتناعنا

بالنسبه لي مااستغني عن عباتي ونقابي في اي مكان اروحه،، اوربا ، الصين ،دولة عربية اي مكان هو هو مااغيره

اعرف ناس تتكشخ بالحجاب واللوان وحركات ،، والله تطلع الوحده احلى مية مره من شكلها دون حجاب pb093

هذا رأيي والله اعلم ..

^
^
نفس الرأي:)

جوهرة
04-07-2006, 07:39 PM
ماأدري إذا ممكن نناقش ثوابت !! :)

الي اعرفه ان الحجاب له شروط لازم تتوفر ( بغض النظر عن غطاء الوجه لأن فيه خلاف ) ، و من بينها مايكون زينة في حد ذاته يعني سادة ( بغض النظر عن السواد لأنه برضه فيه خلاف إذا واجب أو لأ ) :D

أما الشي الرئيسي في الحجاب انه يستر ولا يصف الجسم عاد هذي مايبيلها حكي :D

والي أباحوا كشف الوجه حرموا أي نوع من الميك أب :) .. فـ المفروض الواحد مايجاهر بالمعصية إذا يسوي غير كذا :)

أما إذا تبين نناقش طرق لف الحجاب ، أحس أحسن طريقة هي الي تكون زي الطاقية الصغيرة على الراس وتلفين عليها سكارف .. بس مدري الطريقة الي قلتيها يعني ذكرتني بالمصارية pb094

المشكلة لين جوا بعض البنات يتكلمون عن حجاباتهم أو أشوف صورهم يطيحون من عيني :D
مهب عشانهم مثلا يتزينون .. ما احكم عالبنت ولا لي دخل فيها دامها خلوقة :) بس يعني من قراوتهم :D

من جد أحس كنهم ماصدقوا لبسوا لون غير الأسود :D لأ جد جد يعني يا(بعض ) السعوديات تراكم تفشلوون :D تعلموا من هالكويتيات* ترى عليهم فناتق أحيانا :D وحركات بس ذووق .. إذا معزمين يعني تتزركشون :D خلوه على سنع يرحم أمكم :D ولا تسوون بعد كل شي يسوون الكويتيات ترى عليهم ميك أب سهرات أحياناً نشوفهم وحنا طالعين نتغدى من جد مو وقتـه pb094 :D

___
* ملحوظة مب كل الكويتيات كذا بس جد أكثرهم يعجبوني وبأغلب البلدان هم أحسن خليجيات يلبسون صراحة :D

الكـــرز
05-07-2006, 02:19 AM
اهلين خواتي
بصراحه اول ماكنت اتحجب يعني بعمر ال20لاني يمكن كنت اعتبره إلزامي بالسعوديه بس
بس لما كبرت شوي وخالطت ناس اقتنعت بحجابي واعتزيت بسعوديتي ازياده
والله كتب وتحجبت الصيف الماضي بماليزيا طبعا عمري اللحين 23 الصيف ذا شكلها دبي دام ماحجزنا من قبل الصيف
وعاد دبي لاهنت ولاهانوا السامعين منا وفينا عباة وشيله ونقاب او للثام او برقع كاني بالسعوديه مافيه ابتكار

أغنيه
05-07-2006, 02:38 AM
موضوع جا بوقته :D

انا طريقتي بالحجاب وحده من عرفت نفسي pb036

طاقيه وبعدين حجاب مستطيل وعادي ألفه زي الطرحه pb189

بس أبغى أفهم طريقة
ترفعين الشعر كله طبعا بـ كلب بس ما يكون كبير عشان ما ينط ..
وتسوينه مثلث وتحطينه على الراس وتكون الاطراف عالجنبين وتكون قصيره طبعا ..
وتربطين اطرافه ور111

يعني زي طريقة الشغالات !! :rolleyes:

وووو

اخذ الحجاب المستطيل واشده على راسي واكون رافعه شعري على فوق عشان يعطي نفخه من ورا ..واذا شديته ثبته من ورا بمشبك واخذت الطرف ونسفته على راسي
مستلججججججججججه كيف هذي عصرت مخي !! :mad:

..

بالنسبه للبس ماا أحب أبدع وأخربط
:rolleyes:

! الـمسروقه !
05-07-2006, 03:50 AM
:sm12:
BaCk

طبعا بعض البنات مافهمو طريقتي للأسف :sm1:

لكن المفروض تعطوني وسام على الصوره الي برويكم اياها :D لانها بالضبط الفاينل لوك للي اقصده

<< كان حطيتي من الاول pb036

لقيت صورة لأليسا حاطه السكارف pb036 اي والله وتعبت وانا ادور عدد" لها" من بين كومة المجلات :sm5:
لاني متذكره ان اليسا حطته مره .. طلع العدد تاريخ 13\7\2005 pb071 .. قولو ما شالله pb036

لكن I had to .. لان سمعتي كانت ع المحك :D

بلا شغالات بلا هم :D واذا كنتي متخوفه ان يبين لبس شغالات البسي حجاب ماركه بيبين ان انتي بنت عز :D

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=194385&stc=1&d=1152057081

يعني لاحظو انها fashion في نفس الوقت .. وطبعا الرقبه والصدر تغطيتها مو بالامر الصعب :)
وانتهز الفرصه اني ماانصحكم بتطقيمة اليسا pb036
والحلق مثل ما تشوفون معاه خيال ,, هاللوك مع النظاره الشمسيه يطلع wOw :sm5:
trust me
pb094

بالنسبه للحجاب في النهايه يظل رأي و حرية شخصيه نحترم كل وجهات النظر :)

رمال
05-07-2006, 04:00 AM

اعرف ناس تتكشخ بالحجاب واللوان وحركات ،، والله تطلع الوحده احلى مية مره من شكلها دون حجاب

هذا رأيي والله اعلم ..

اؤيدك بالراي
الحكمه بالحجاب الستر .. كيف يكون ستر وانتي تطلعين صف الحلقان و ميك اب و رقبتك طالعه !!.. أو تلبسين تنوره ميني تبين مفاتن جسمك بأي حركه تسوينها ..(( اقصد هنا تخصيره رجولك ))

و سواء كنت بسهر بمكان كلاس والا بوسط الادغال .. لي رب واحد و أمرني بأمر واضح .. اني اتحجب عن كل رجل اجنبي مو بالاماكن الكلاس لي حجاب و الاماكن السلم لي حجاب ثاني !!

سبق ان كتبت هنا عن حجاب اخواتي في الخارج و كلهم استخدموه لفتره طويله و ما تعرضو و لله الحمد لأي اذى و بالعكس عملي و مريح

عبايه كتف مو مخصره بأي شكل من الموجود الآن .. والافضل الساده لا باتمان ولافراشه ولاغيره .. و معها حجاب (( ايشارب )) طبعا يكون ضافي بحيث يغطي الاكتاف و تخصيره الصدر عليها و معه لثام
باختلاف اللون لحساسيه الاجانب من الاسود .. بس بأي لون هادي بيج رمادي بني زيتي كحلي

على فكره في محلات عبايات كثير صارت تفصل عبايه ملونه حسب الطلب منها محل السنيوريتا بصحاري و الحلو بعد لو تاخذين عبايه عاديه و تودينها لأي هندي ينسخ لك اياها .. بيطلع لك اياها من اروع ما يكون .. و هالشي عن تجربه : )

صدقيني بالحجاب الي ذكرت شكلك مرتب و بدون خلقنه و مطابق تنانير على بناطيل على جاكيت و ايشارب مثل الشغالات !!

: )

! الـمسروقه !
05-07-2006, 04:14 AM
الاخوات الي ردو احترم وجهة نظرهم للمره الثانيه اقولها

اما تجين وتسيئين للغير مثل شغالات و خلقنه والخ .. فمااعتقد انها حلوة :) مثل الاخت رمال

انا احيي في بعض البنات حبهم للنصيحة و غيرتهم .. لكن المفروض نحترم الرأي الاخر

واتمنى الموضوع ما ياخذ منحنى ثاني

رمال
05-07-2006, 04:33 AM
المسروقه .. ياليت تقرين كل الردود بدل ما تقتبسين اسمي بردك من بد كل الي ردو : ) و لاحظي انك انتي ذكرتي كلمه شغالات قبلي !! تراي اقتبستها منك : )

دمعة حاشي
05-07-2006, 04:34 AM
يعطيك العافيه

ولو اني مالي شغل

ولاسافرت براااا

حتى لو اسافر مارح اترك عباتي ونقابي

دبه ودها تلبس s
05-07-2006, 05:18 AM

اعرف ناس تتكشخ بالحجاب واللوان وحركات ،، والله تطلع الوحده احلى مية مره من شكلها دون حجاب

هذا رأيي والله اعلم ..

اؤيدك بالراي
الحكمه بالحجاب الستر .. كيف يكون ستر وانتي تطلعين صف الحلقان و ميك اب و رقبتك طالعه !!.. أو تلبسين تنوره ميني تبين مفاتن جسمك بأي حركه تسوينها ..(( اقصد هنا تخصيره رجولك ))

و سواء كنت بسهر بمكان كلاس والا بوسط الادغال .. لي رب واحد و أمرني بأمر واضح .. اني اتحجب عن كل رجل اجنبي مو بالاماكن الكلاس لي حجاب و الاماكن السلم لي حجاب ثاني !!

سبق ان كتبت هنا عن حجاب اخواتي في الخارج و كلهم استخدموه لفتره طويله و ما تعرضو و لله الحمد لأي اذى و بالعكس عملي و مريح

عبايه كتف مو مخصره بأي شكل من الموجود الآن .. والافضل الساده لا باتمان ولافراشه ولاغيره .. و معها حجاب (( ايشارب )) طبعا يكون ضافي بحيث يغطي الاكتاف و تخصيره الصدر عليها و معه لثام
باختلاف اللون لحساسيه الاجانب من الاسود .. بس بأي لون هادي بيج رمادي بني زيتي كحلي

على فكره في محلات عبايات كثير صارت تفصل عبايه ملونه حسب الطلب منها محل السنيوريتا بصحاري و الحلو بعد لو تاخذين عبايه عاديه و تودينها لأي هندي ينسخ لك اياها .. بيطلع لك اياها من اروع ما يكون .. و هالشي عن تجربه : )

صدقيني بالحجاب الي ذكرت شكلك مرتب و بدون خلقنه و مطابق تنانير على بناطيل على جاكيت و ايشارب مثل الشغالات !!

نفس الرأي بارك الله فيك

ســــــابينـــا
05-07-2006, 08:11 AM
بنات وشلون تتحجبون وتحطون ميك اب ؟؟!:rolleyes:
الحجاب مب معناته بس اغطي شعري
معناته ماكون على زينه ولا ابرز مفاتني
اعتقد الميك اب القصد منه التجميل !

الله يهديكم بس pb093

Fa$hioNi$ta
05-07-2006, 11:11 AM
هلا والله ! الـمسروقه ! pb189

فكرة الحجاب حقتك عاجبتني بس مدري ليش احس ما اتجرأ .. :(

هي مرة ستايلش :sm5:

وخصوصا مع سكارفات ديور وبربري pb189
وتنفع اذا كنتي رايحه بلد جوها حاااار :sm12:

وتنفع برضو للشوبينق لانها مريحه :rolleyes:

انا طريقتي عادي .. احط الباند والف الحجاب زي الشيلة ..

واحيانا ارمي اطرافه على ورا :)

او طرف واحد بس .. :rolleyes:

الله لا يشغلنا الا بطاعته :)

تسلمين يا عسل عالموضوع الحلو bp039

شبابيـkـ الحُ ـب
05-07-2006, 01:51 PM
ياحليلكم اجل حجاب فنكي ومدري وش..؟؟

اثر اللي اشوفهم برى سعوديات..وانا احسبهم مصريات ..

المهم..انا لاسافرت برى ..عباية كتف و اللف الشيله ((يعني اتحجب)) وبس

لا مكياج ولا شي ..لمن يعني احط مكياج..ولا يعني شوفو اننا العربيات حلوات ..

ولو علي تطيت بعد..بس الاجواء برى ماتساعد..يعني ماقد شفت وحده جايه بنقابها ولا برقعها ..

وماالبسه لاني بنفس الوقت ماراح اكون فتنه هناك ان شاء الله ..

على فكره على كثر مارحت وجيت برى..نادراً مااشوف بنت لابسه ضيق بالسوق ..او عاري ..او بلوزه بدون كوم <<الا العجز وتكون وسيعه وفضفاضه..

واللي تلبس بلوزه مدري وش تبي فوقها جيكيت لازم ..\

موضوع نص كم بس حلو

أخت يونس
05-07-2006, 07:05 PM
بغض النظر عن الحجاب <<< طيب الموضوع عن الحجاب يامخ :D

انا بحكم اني حاصلة على لقب فاشن ليدي ..من قبل وكالة ناسا للفضاء ..فاابتفلسف :sm5:

الحين سلامااااااااااااااات كلكم . كل من سمع طريقة لف الايشارب ..اللي حكت عنها المسروقة

قامت تقول ..وش هذي ..شكل شغالات !!!

واذا طريقة شغالات ولا طريقة سواقين ...انا عن نفسي ..تعجبني هالحركة ( بغض النظر عن حجاب) ..يعني لو يوم طفشانة من شعري ..والجو حرررر...ومالي خلق افك شعري ...وابغى اغير ستايلي ..حلوة حركة الايشارب وكول ..خاصة مع الحلق المدور ..زي صورة اليسا ..بس برضو زي رأيك ..ماحبييته مع لبسها ..احب الايشارب مع اللبس السبور وكاجوال مرة ..(اميركن تايب)

نرجع لقضية الشغالات ...انتوا عارفين ..ان الفاشن ديزاينرز..يستوحون من ملابس الهوم لس . ومن ملابس الخدامات "الشغالات" ومن افقر الشعوب ..ومن كل حدا وصوب ....وماادري وشفيهم الشغالات ..مو اوادم زيكم ..ولا انتم على روسكم ريش :D ...وسعوا صدوركم ..وخلوا عنكم نظرات الطبقية والاحتقار .لو باريس هيلتون طالعة بحركة الايشارب " طريقة لف الشغالات pb095 " على غلاف مجلة ..وصار موضة ..كلكم وراها ..بس لان في راسكم صورة الشغالة بس .. انواع العقد والقلق :D

المسروقة :tahya: ..خليك واثقة من نفسك ..ولا تبررين لأحد ..وقولي ايه هي طريقة الشغالات عاجبتني وابسوي زيها :)

خراب المجتمع
05-07-2006, 07:41 PM
بما انه الكويت رائده بطريقه لفه الحجابات الحين طايحين بالطريقه المصريه بس على فاشن اكثر

شوفي يا طويله العمر .. اولا اتيبين سكارف كويل دانتيل .. وسكارف ثاني اي خامه تبينها + اكسسوار او ورود جافه او بروش .. وتقدرين تستغنين عنهم طبعا

ترفعين شعرج لورا بس مو بشكل مشدود يعني خليه طايحه ..

بعدين لفي السكارف الدانتيل من جهه وحده علي الشعر وخلي جز منه ناااااااازل بشكل طويل يعني لفيه وخليه نازل من اليمين مثلا .. بعدين خذي السكارف الثاني ولفيه بنفس كامل علي الشعر وخلي طرف طويل كذلك من اليمين واربطي الطرفين النازله بشكل ورده من صوب الرقبه يمين .. وتقدرين اتزين مكان الربطه بـ الاكسسوار اللي عندج .. او البروش او تقدرين تكتفين انه تربيطه بشكل راقي .. طبعا ما يكون ضاج وايد علشاان شوي من الشعر بيكون طالع بطريقه جذاااابه جدااا pb189

فيه طريقه ثانيه واللي اغلب الكويتيات يسونها انه ترفع شعرها واتحط البونيه اولا وتلم فيها شعرها .. بعدين اتيب اي سكارف واتلفه بشكل داري على الراس واتخليه نازل شوي ما يكون شاد يعطي لوووووووك حلوو كثير وفيه منهم اللي يطلعون الرقبه والحلق وفيه ناس لا بس بيكون نفس الشكل

وفيه الطريقه السايبه:D انها اتحط بونيه واتلم شعرها فيها واتقط عليه السكارف الطويل ( مستطيل ) بشكل طويل بدون اي لف وهذه يكون فيها الرقبه والاذون طالعه فور شور ..

حاطه دوج
06-07-2006, 12:31 AM
السلام عليكم
اول شي الف مبروك الاجازه وتروحون وترجعون بالسلامه
بنات نصيحه من اخت .....الحجاب ستر وابد ماكان للتجمل ولفت النظر ولا ميك اب وغيره ومسألة تغطية الوجه خلاف ماراح اخوض فيها لان فيه من هو افضل مننا وفصل فيها بس ليتكم تعيدون النظر فيها وتفكرين قبل تسوين اي شي ان ربك الي في السعوديه هو ربك الي برا

وبالنسبه للي قالت الحجاب حريه وراي فاقول لها
قال تعالى: (وماكان لمؤمن ولامؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا )

وكل اجازه وانتم مبسوطينbp039

t00fee
06-07-2006, 12:43 AM
أهلييييين
شوفي بقولك طريقة حجاب
صدق انها غثه بس والله انها زينه للحر
جيبي باندانا او مثل هالسكارفات لي حطيتيها
حطيها على المقدمه بعدين جيبي سكارف مربع وحطيه فوقها
ولفيه بعدين ع الرقبه يكون استر من طريقتك لانو بطريقتك احس
الاذن حتطلع شوي فهذا استر ومرررره مملووووح توني طحت فيه
هالسنه والا من قبل سكارف مستطيل الفه واربطه من ورا
بعدين ادخله من جوا فيصير مايطلع منه الا الي ملفوف ع الراس
هذا مريح مررره بس بالحر يذذذذذذذذبح
عاد اتمنى فهمتي وشاقصد والا ابسويها
واصورها واوريك خخخخخخخخخخخ
بس بجد الطريقه الجديده كل مين يشوفها يسئلني عنها
مره مملوحه ومرتبه وساتره ولاهيب تجيب الحر مره
وبس
ان شا االله تكونين فهمتي

cupcake
06-07-2006, 12:53 AM
.لو باريس هيلتون طالعة بحركة الايشارب " طريقة لف الشغالات " على غلاف مجلة ..وصار موضة ..كلكم وراها

معليش ياحلوه مو يعني انتي ساين الجمال والموضه عندك سلقه ولازم يكون الكل مثلك عشان يركض وراها ..

[Danno]
06-07-2006, 01:03 AM
بنات ودي اتحجب :(

وبصراحه مدري من وين تجيبون الباند اللي تحت السكارف

اوكي عندي سكارفات مره حلووه وشيك لكن ما اجربها بالبيت تبين شعري ابي باندات بليز يابنات من وين تجيبونهم؟

وبعدين وشو الطاقيه هذي؟؟ لايكون الكاب العادي وفوقه سكارف :D

ومره ثانكسسس على الموضوع الحلو :)

t00fee
06-07-2006, 01:09 AM
بنات ودي اتحجب :(

اوكي عندي سكارفات مره حلووه وشيك لكن ما اجربها بالبيت تبين شعري ابي باندات بليز يابنات من وين تجيبونهم؟

وبعدين وشو الطاقيه هذي؟؟ لايكون الكاب العادي وفوقه سكارف :D

ومره ثانكسسس على الموضوع الحلو :)

ممممم من محلات الربطات
واذا تبين ماركات تحصلينها بالمحلات حقتها
يعني محلات الايكسيسورز تحصلينها

][$][شموخ][$][
06-07-2006, 01:15 AM
مقلعه ورمال ماقصروا الاخوات

بالنسبه للحجاب في النهايه يظل رأي و حرية شخصيه نحترم كل وجهات النظر

المسروقه........من متى احكام الشريعه صارت وجهة نظر ؟؟

ومن قالك ان الحجاب في النهاية رأي وحرية شخصية!!!!

انتبهي يااختي لك كلمه تقولينها .......انا نصحتك من باب خوفي عليك والله يهديك

! الـمسروقه !
06-07-2006, 03:31 AM
بغض النظر عن الحجاب <<< طيب الموضوع عن الحجاب يامخ :D

انا بحكم اني حاصلة على لقب فاشن ليدي ..من قبل وكالة ناسا للفضاء ..فاابتفلسف :sm5:

الحين سلامااااااااااااااات كلكم . كل من سمع طريقة لف الايشارب ..اللي حكت عنها المسروقة

قامت تقول ..وش هذي ..شكل شغالات !!!

واذا طريقة شغالات ولا طريقة سواقين ...انا عن نفسي ..تعجبني هالحركة ( بغض النظر عن حجاب) ..يعني لو يوم طفشانة من شعري ..والجو حرررر...ومالي خلق افك شعري ...وابغى اغير ستايلي ..حلوة حركة الايشارب وكول ..خاصة مع الحلق المدور ..زي صورة اليسا ..بس برضو زي رأيك ..ماحبييته مع لبسها ..احب الايشارب مع اللبس السبور وكاجوال مرة ..(اميركن تايب)

نرجع لقضية الشغالات ...انتوا عارفين ..ان الفاشن ديزاينرز..يستوحون من ملابس الهوم لس . ومن ملابس الخدامات "الشغالات" ومن افقر الشعوب ..ومن كل حدا وصوب ....وماادري وشفيهم الشغالات ..مو اوادم زيكم ..ولا انتم على روسكم ريش :D ...وسعوا صدوركم ..وخلوا عنكم نظرات الطبقية والاحتقار .لو باريس هيلتون طالعة بحركة الايشارب " طريقة لف الشغالات pb095 " على غلاف مجلة ..وصار موضة ..كلكم وراها ..بس لان في راسكم صورة الشغالة بس .. انواع العقد والقلق :D

المسروقة :tahya: ..خليك واثقة من نفسك ..ولا تبررين لأحد ..وقولي ايه هي طريقة الشغالات عاجبتني وابسوي زيها :)

Fashion Lady
bp039

ممممم بصراحه عادي عندي واكيد اني بسوي هالطريقه فما يحتاج اقول :D

وازيد على كلامج ان الشغالات بعد يلبسون اندر وير pb036 يعني نقطهم و نعيش عالطبيعه ولا ايش ؟؟ :rolleyes:

وجربيها بتدعين لي حتى ف مجتمع حريمي لانها بجد تحلي ;)

واشكر كل الي شاركو bp039 ف الموضوع
والي سأل لقى جوابه

قشامه محترقه
06-07-2006, 03:41 AM
صباح الفجر .. :D

انا طريقتي بالحجاب

اشتريت كم بلوفر طواال زي العبايه بس انه بلوفر او جاكيت طويل وتكون الوانها رايقه وحلوه البسها فوق لبسي

اما الحجاب في شي مدري هو عندنا هنا بالسعوديه او لا ..

شي تلبسينه يشبه التنوره هو مفتوح مع الجهتين وتلبسينه ويكون مااسك على واجهك وساتر الرقبه

والف عليه الايشاربات تكون الوانها متناسقه ومنيب حوسه ..

اما من ناحيه الميك اب ابداً منيب اشجكعها كيف اتحجب واحط ميك اب ...

والبناطلين تكون وااسعه شوي ولاهيب ضيقه والتنانير بعد ...

تحيااتي ..

مستلجــــه
06-07-2006, 05:41 AM
هلا ..
انا ملاحظه ردي مسوي قلق للبعض !!
اول شي احترمكم كلكم واحترم صاحبه الموضوع اللي من جد ماودي ان رجعتي للموضوع تصير رد على بياخه حاصله كنت اتمنى لو كانت على مناقشه او اخذ وعطا ..!!

بالنسبه لردي وتعبيري عن طريقتي في الحجاب كان موجه للاخت مسروقه !! بناء على طلبها من خلال الموضوع ان كل وحده تعبر عن طريقتها ..!!
وللامانه ماقريت اي رد قبل ردي جيت وكتبت الرد على طول وطلعت وماقريت باقي الردود لان هذي طريقتي في المنتدى لاتعنيني ردود كل الاعضاء اللي يهمني مضمون الموضوع واذا اقدر اضيف شي اضفته والا اطلع بدون تعليق !!

حلو الانسان لم يكون حاب ينصح ..يكون اسلوبه راقي وبعيد عن التجريح والدق والتشبيهات البايخه يعني بزعمكم تقرفوني من طريقتي ..ارجع واقول طريقتي ..يعني كل انسان حر باسلوبه وبشكله ..
الحجاب بالنسبه لي انك تصونين نفسك تحمين مفاتنك من تعدي انظار الغير عليها ..موكل من هب ودب تمتع بها !!
مو معناته ابدا اني اهمل شكلي واتخلقن باسم البعد عن الفتنه!! احنا ديننا الاسلامي دين نظافه ..دين جمال .. دين عنايه واهتمام !!
ولم اقول حجابي فنكي ..مااقصد فيه انه شخلعه او بهرجه !! ياليت تفهمون معاني الكلمات قبل لاتعلقوون!!
ايه نعم مااحب اتكلف بلبسي .. فيها شي؟؟
ايه مااحب اصير رسميه .. فيها شي؟؟
ايه مااحب اكون مسويه عمري حرمه وانا توني بنت ..لان فيه بنات كركتراتهم ماتعجبني تجيك بلبس اكبر من سنها جاكيتات وتايورات وملابس حقت حريم في الثلاثين من العمر .. وهالشي لايروقني بتاتا البته:D ...كفرت لو قلت هالشي؟؟

لم اقول الوان .. مااعتقد فيها اي شي !! بالعكس انا ماخذتها من فم شيخ قايل من اخطر الاشياء على المرأه انها تكون ملفته للنظر سواء بتجميل زايد او بغطا في بلاد مايعرفون الغطا ولايدرون عن الحكمه منه .. وبعض الحريم يجون بلبس اسود ونقاب في قريه اوروبيه او مدينه ماهي ذات عدد كبير من سواح عرب وتظن انها على صواب (تذكري دائما الحكمه في الحجاب الستر والمحافظه على نفسك مو لفت النظر وتجيبين لنفسك حكي او مضايقات )).. في حال لفتي النظر لطريقتك ونفرتي الناس منك انتي اسأتي لنفسك اوكي تغطي انا مو ضد الغطا بس مو شرط اسود .. فيه الوان ..!
بعض الحريم تجيك مو مهتمه وتلقى عبايتها فيها لطوط ووساخه وتقولك الاصل في الحجاب الستر مو الزينه !! لا تنظفي واهتمي مافيها شي ولاانتي فتنه لو صرتي مرتبه ومهتمه بمظهرك ..انا في السعوديه مااطلع الا وعبايتي مكويه وريحتها حلوه مااقول كلونيا !! بس ع الاقل ريحه صابون ريحه نظافه مو ريحه عرق او شعر له كم يوم ماتغسل وحزره !!

التنوره القصيره عشان تغطي منطقه الارداف .. انا ماعندي بروز في غير اردافي وصدري نحيفه ماعندي تضاريس وماالبس بنطلونات ضيقه وماتبان تقويس افخاذي ..
وقلت لم البس توب ضيق احط فوقه جاكيت واكيد بيكون متسكره ازاريره ...بس يبان اللون حقه لو طرف صغير ..
بالنسبه لرقبتي قلت انها ماتكون باينه بس يصير الحجاب منهدل وارجعو لردي قبل تهاجمون !

ومو عيب ان الوحده تهتم بشكلها .. وعلى فكره دايما يسألوني الاجانب عن الواننا وعن حجابنا ويسألون ليه احنا شعوب مقفلين مانتجاوب يعن لو يسألون عن الحكمه يردون عليهم البعض ((الله امرنا واحنا نطيع)) هو صح انه امرنا واحنا نطيع .. لكن انت تخاطب بشر فهمه الحكمه من الشي ناقشه زي ماتناقش الطفل ..
وبعدين هم يسمعون عننا اننا شعوب جاهله وغير حضاريه وهمجيين .. نروح نتخلقن ونهمل اشكالنا عشان نحتقر اكثر !!
احنا نهتم ونطوع الاهتمام على مايمليه علينا ديننا ..
مو عيب اكون محافظه على حجابي بشكل حضاري وعصري .. ماطلعت شعري ولا قنزعت لبسي ولا لبست المحزق والملزق .. حتى اذني قلت انها ماتطلع يطلع طرف صغير وبيتغطى بالحلق .. وقلت انه مو على كل وقت بس في السهرات والاماكن الكبيره الراقيه زي لو تروحين لزواج هنا ماراح تلبسين طقم الماس؟؟ ماراح تتكشخين؟؟ مجوهرات لا اكثر ..!!زي الخاتم في اليد !!وين المشكله؟

ليه مانعكس صوره حلوه عن ديننا ؟؟ عن روحنا ؟؟ عن فهمنا ؟؟ عن اهتمامنا ؟؟ ليه نعيش في دائره انفسنا .. نمشي حسب قناعتنا ونظن ان غيرنا غلط واحنا صح !! احنا نفهم وغيرنا غبي ومو لازم يفهم ؟؟ ماتدرين يمكن مع رسم الصورة الحلوه والاخذ والعطا بخصوص الدين بسماحه واخلاق قد يهدي الله على يدينك شخص للاسلام ...صوره المسلمين برا شينه .. ليه ما نوضحها ؟؟ وترا الاسلام اباح شيل الحجاب في حالات معينه واباح كشف الوجه برضو في حالات معينه ... ديننا يسر مو عسر !!
مو نجي ونعيب على بعض ونغالط بعض وكل وحده تظن انها صح وغيرها الله يهديهم .. طيب مااعجبكم اني قلت فنكي .. وبحلف انكم مافهمتو وش المقصد اساسا .. ومااعجبكم حجابي .. اوكي انتم تتحجبون صح .. طيب انتم كاملين؟؟ هذا انتم جيتو تنصحون طبيتو وغالطتو واسلوب مااشوفه الا عندنا يالسعوديات !!

بينت وجهة نظري وقناعتي وانا ادرا بنفسي ...اللي مو عاجبها الوضع تنصح بلطف او تغض النظر .. لان الموضوع اصلا عن طريقة كل وحده في الحجاب .. لااكثر !!

وترا اللغط كاثر في مجتمعنا ومواضيع الحلال والحرام اكثر من مواضيع اصلاح وضع الامه وكل واحد صار يفتي وكل انسان صار يخوض في مواضيع ويدخل الحلال والحرام في اي شي .. انا ماخبرت ان مسمى فنكي من نواقض الحجاب !! او من مفسدات الستر !!
عجبي..!!

كل احترامي لكي اختي المسروقه بس انا قد جربت موضوع عن بودره للحواجب ودخلو حكم النمص فيها مع ان كلامنا كله عن طريقه رسم الحاجب بالبودره .. :rolleyes:

مالي رجعه بالموضوع ..لاني ماشفت احد فهم معنى الموضوع وتجاوب معه صح غير بنتين او ثلاثه !! وفاتح صفحتين كل وحده تقتبس رد وحده وتقول نفس رايي !!

اللي عندها اي استفسار او ملاحظه او نصيحه ياليت تتواصل معي خاص لاني فعلا ماراح ارجع للموضوع وقلت كل اللي عندي

المسروقه bp039

أغنيه
06-07-2006, 05:46 AM
ياربييييييييييه :sm1:
كل وحده تجي تخربط وتقول طريقتها ماأفهم منها شي وبعدين يعنننننني؟ pb131 pb131

شكلي بستمر على طريقتي وخلاص :sm5:

..

فيه بنت أعرفها بالدوام تتحجب بسكارفات مو طرح حقت عبايه عاديه :sm5:
المهم تلبس اشياء مره رايقه والوانها تجنن.. سالتها من وين تجيبينهم؟

قالت سويقه والبطحه فيها اشياء مره تجننننننن أحلى من المحلات الي بالمجمعات pb036 pb036

يمكن ليش لااا !! bp039

d r e a m e r
06-07-2006, 06:36 AM
ياربييييييييييه
كل وحده تجي تخربط وتقول طريقتها ماأفهم منها شي وبعدين يعنننننني؟

شكلي بستمر على طريقتي وخلاص

هههههههههه من جد :D

حتى ما احب اغير طريقتي ..

نفس الهنوف..البس باند بعدين الف الحجاب عادي زي الطرحه ..او.. من دون لا الفه ..احطه عادي

وارجع الاطراف على ورا ..

بس ابغى سكارفات وحجابات حلوه هنا ( بالرياض ).. من وين تشترونها انتو بنات ؟

لان اغلب سكارفاتي شاريتها من الكويت
..

مشكوره المسروقه bp039

فراشه ملونه
06-07-2006, 06:57 AM
مستلجه bp039

انا عن نفسي الحمدلله مريحه عمري من الي تقولونه :D

ماسكه لكم العبايه والشيله والنقاب وين ماروح

سواء برا او بالسعووديه

والله لايغير علي :)

خيّالة
06-07-2006, 07:56 AM
الأخت قشامة محترقة

عجبني كلامك بس معليش هذي الجملة ما فهمتها

(شي تلبسينه يشبه التنوره هو مفتوح مع الجهتين وتلبسينه ويكون مااسك على واجهك وساتر الرقبة )

:eek: :eek: :eek:

ياليت تشرحين أكثر .... لأني قلبتها يمين وشمال ماهي راضيه تنفهم

على كل بالنسبة للموضوع
كل العضوات طريقة حجابهم حلوه :D :D

لا عن جد بتكلم أهم شي يا أخوات ما يكون عندك ازدواجيه بحجابك يعني يوم تتحجبين عشان أهلك ... وبكره تفكين حجابك عشان شفتي زميلاتك اللي ممكن انك ما تبينهم يشوفونك بالحجاب .... وبعده ترجعين تلبسين حجابك ويمكن تتنقبين بعد عشان والله فيه عيلة الفلاني شفناها وهم ناس نقاده .... بعدين تفكين عشان مدري مين وتصير شغلانه السالفة صراحة

لا تحسبوني أحكي وبس ...... هالموضوع ساير ونشوفه كثير وللأسف انه من بناتنا السعوديات أكثر من غيرهم
ياناس موضوع الازدواجية هذا مشكلة ... وصل حتى للحجاب

يعني الحجاب ساير على كيف اللي أنت معهم أو اللي أنت بتقابلينهم ..... مو على حسب دينك ومبادئك

" اللهم اهدنا فيمن هديت "

! الـمسروقه !
06-07-2006, 08:10 AM
الأخت قشامة محترقة

(شي تلبسينه يشبه التنوره هو مفتوح مع الجهتين وتلبسينه ويكون مااسك على واجهك وساتر الرقبة )

على كل بالنسبة للموضوع

لا عن جد بتكلم أهم شي يا أخوات ما يكون عندك ازدواجيه بحجابك يعني يوم تتحجبين عشان أهلك ... وبكره تفكين حجابك عشان شفتي زميلاتك اللي ممكن انك ما تبينهم يشوفونك بالحجاب .... وبعده ترجعين تلبسين حجابك ويمكن تتنقبين بعد عشان والله فيه عيلة الفلاني شفناها وهم ناس نقاده .... بعدين تفكين عشان مدري مين وتصير شغلانه السالفة صراحة

لا تحسبوني أحكي وبس ...... هالموضوع ساير ونشوفه كثير وللأسف انه من بناتنا السعوديات أكثر من غيرهم

يعني الحجاب ساير على كيف اللي أنت معهم أو اللي أنت بتقابلينهم ..... مو على حسب دينك ومبادئك

بصراحه اقوى رد شفته

وفعلا احيانا تضطرين تتجنبين لبس اذا عرفتي ان في ناس بيشوفون و بينتقدون

حتى لو لاحظتي مو براا بس في اي مناسبه حتى لو عرس او زياره لكن على حسب الثقه pb036 بالي تسوينه !!

ومهما قلتي ( ماعلي منهم :rolleyes: ) تظلين عايشه وسط مجتمع .. وانا اعتبره بصراحه ظاهره صحيه

الا عني اذا مقتنعه ففعلا اقول ما علي منهم :D لان في ناس يتكلمون بمناسبه وبدون مناسبه pb093

مشكوره

أخت يونس
06-07-2006, 09:35 AM
معليش ياحلوه مو يعني انتي ساين الجمال والموضه عندك سلقه ولازم يكون الكل مثلك عشان يركض وراها ..

معليش ياحلوة ..ادري اني حلوة :D

ساين !!! ..ممكن مترجم ؟؟؟ والله مافهمت..بس ابحاول استوعب من سياق الكلام مو مشكلة

بعدين ماادري من وين تفهم او تفهمين كلامي ...انا كل كلامي ..اني مااشوف فيها شي اني اقول اني مسوية طريقة زي الشغالات ..يعني وشفيها الشغالة ..مو بشر مو بني ادام ..واما باريس هيلتون فهذي مجرد مثال ..ان البنات مايستحون انهم يقولون ان احنا نقلدها .في ستايل معين طالعة فيه ...وبرضو ماني ضد هالشي ..اي وجه مشهور..تحته "طاقم" من اشهر المصممين والكوفيرين ووو..ماعندي اي مشكلة اذا شفت "لوك حلو" طالعة فيه ..اني اسوي زيها..مثلا تسريحة شعرها ..طريقة لبس معينة ..مافيها اي شي ..مادامت ماتخالف ديني ..وبعدين تراها مو من اختراعها بس..فرقها عن الناس ..ان المصممين يستخدمون المشاهير لترويج لاخر موضة او نيو لوك ..ناوين يطلعونه في السيزن الجديد

المسروقة ...انا مامدحت الشكل الا وانا مجربتهpb161 ...مثل ماقلت لك احبه ..مع التايب الامريكن "كاجوال"..مااحبه بشكل كلاس ..يطلع ماصل ....وبعدين وش سالفة الاندر وير :D

MelOdy
06-07-2006, 10:43 AM
صباحكم رضى pb189

احلى شي عندي بالسفر الشوبينغ له pb189

عني اما ماتحجب ولا اتحجب حركات النص ماتعجبني

السنه اللي فاتت فصلت عباية سودا حرير تنلبس من فوق وبدعت بألوان الطرح والأسكارفات ومثل ماقالت توفي اكسوسيرز عنده ربطات مره حلوة الوانها للصيف وبرضو السطانه عنده اشياء حلوة البسها من قدام وفوقها طرح او اسكارف وكانت اكثر سفره ارتحت فيها شكلي كثير مرتب وانيق جدا وبما ان الجو كان حر فالبس تحت العبايه تي شيرتات قطن وبرمودا بدل مليون قطعه بهالصيف :)

Maja
06-07-2006, 10:59 AM
أنا أتحجب هنا في نيوزلندا... و كنت أبغى أتنقب (زي ما أنا في السعودية) لكن ما قدرت بحكم وظيفتي... والحمدلله على كل حال.. و ربي أعلم بالنيات..
أما حجابي.. فـ عندي طاقية سوداء صغيرة.. تربط حول الراس وتغطي كل الشعر.. و اذاني تبان.. لكن ألبس "شيلة" أو "طرحة" فوقها وألفها حول راسي زي ما ألبس الشيلة في السعودية- وأغلب لون الشيال عندي ألوان رسمية.. و اذا بغيت أستخدم سماعاتي.. أرخي الشيلة شوي عن أذاني و أستعمل السماعة...

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=189511&stc=1&d=1151492500

umlamis
06-07-2006, 12:24 PM
حبيت اشارك معكم وجبتلكم بعض الصور للحجاب

فين الاقي مثل هذي الحجابات بجده ؟

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=195578&stc=1&d=1152173751

:sm3:
http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=195575&d=1152172630
bp039

http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=195581&stc=1&d=1152174087

pb189

قشامه محترقه
06-07-2006, 02:57 PM
الأخت قشامة محترقة

على كل بالنسبة للموضوع

هلا اختي ..

هو شي قطني مني عاارفه كيف اشرحه شفتي التنوره مهو مفتوحه مع الجهتين مثلها هو بس اصغر على قد الراس

يعني وقطني شوي ومن النوع المطاط ..

تمسكينها وتدخلينها مع راسك ويطلع وجهك مع الجهه الثانيه تكون فتحه على قد وجهك وماسكه عليه

والثانيه على رقبتك واللي تحتها بس شوي ... وتلفين عليه الايشارب يطلع شكل مرتب وسااتر جداً

انشاء الله تكونين فهمتي ...

انا معطيتهم وحده تقرب لي مسافره والا كان صورته وحطيت صورته ...

وانا ماجبتهم من السعوديه جايبتهم من سوريه .. بس ممكن انك تخيطينهم لاني خيطت يمكن كم واحد عشان مهو

كل الالوان كنت محصلتها ...

والله يوفقك الجميع ...

انا عن نفسي نفسي اتنقب لكن بعد موقف صاار لنا عقبها خفت بسبب النقااب وداام اني متحجبه

وبستر ولا حطيت زينه تبهر فانشاء الله مافيها شي ...

!.. magic ..!
06-07-2006, 06:28 PM
مساا الخيير ,,
بالنسبة لحجابي إذا كان بالبرد بالطو وسكاارف / ملون طبعا /
وبالصيف عباية عااديه بس لها يااقه / عشان تغطي الرقبه /
ويكون لونها غير الأسود / وألون بالسكارفات /
والأكيد اني سألت شيخ وقال لي يجوز كشف الوجه بس أهم شي حجابك يكوون محتشم ومن غير مكياج
كل الشكر لصااحبة الموضوعbp039

كان حلما !
06-07-2006, 09:11 PM
قشامه محترقه

ماجبتهم من السعوديه جايبتهم من سوريه .. بس ممكن انك تخيطينهم لاني خيطت يمكن كم واحد عشان مهو

كل الالوان كنت محصلتها ...

فهمت قصدك بالحجاب هذا من ردك الاول بس وش دعوه هي موجوده عندنا ;)

و فعلا مره روعه لانها ساتره حتى شعرك من ورا اذا نزل ما يطلع pb095

خالاتي كلهم عندهم منها و من هنا شارينهاا و انا ناويه اشتري منها بسألهم عن محلاتهم و ارد لك :)

مالي خلق
07-07-2006, 02:51 AM
اول شي مستحيل ان الوحده اذا تحجبت تكون احلى من لما ما تتحجب الا ان كان جسمها او شعرها بايخ والي تبغى تجرب تجرب :)

وبعدين الحجاب الي تسمونه حجاب شغالات مطلعين كريستان لاكروا مثله !! والا يمكنه مطلعه لشغالات pb095
وبعدين وش اللي السعوديات يفشلون اتوقع انتم سعوديات تشوفون نفسكم تفشلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما اتوقع:sm4:
انا ما شفت اكشخ ولا املح من السعوديات برا كيوتات واخلاق او كشخه :rolleyes: مو معناتها الكويتيات مو كشخه بالعكس بس هم بزياده او انا اتوقع كل ما كان اللبس والميك اب سمبل يطلع كلاس او احلى :rolleyes: يعني ذا ليست ذا بست << لغه :D

أغنيه
07-07-2006, 05:15 AM
http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=195581&stc=1&d=1152174087

pb189 ياز ينها pb189
هذي مو المذيعه العمانيه!!

ودي أروح لسويقه اشوف هو صدق فيه سكارفات حلوه ألوان ولا لا ؟! :rolleyes:

أول مره تقرب السفره وما أشتري شي ولا اجهز :sm1:

أبغى أشتري بلوزه بلوزتين بـــــس ومتعيجزه عندي احساس كبير اني مارح ألاقي بهالمجمعات الخايسه :( :(

..

بنات الي يسألون عن الي يتدخل بالراس كنه تنوره على قولتكم :D
اذا هو الي انا فهمته فموجود كثير بالعقاريه وبألوان كثيره bp039

][§][-~المتغـلية ~-][§][
07-07-2006, 05:21 AM

لو قلتي طريقة لبس منى بو سليمان في برنامج كلام نواعم الي طايحه فيه مؤخرا كان ارتحتي من الوصف pb071

مممممم مدري بس الي احسه ان طريقتكم ماترضي رب العالمين ( اقصد الي تطلع الرقبه والاذن وتلبس بنطلون وتقول واسع ولا برمودا وتقول تحته بوت ولا تنانير تقول مكسره )

خاصة الي تنفخ شعرها علشان يبين من ورا الطرحه مرفوع بنفخه احس تذكرت
((رؤوسهم كأسنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يشممن ريحها )) والعياذ بالله
بنسبه لي مدري متى باموت وفي اي لحظه يمكن انتو عارفين الله اعلم !!

ولا اتجرا افسخ عباتي لاااا والبس الف قطعه حشا في هاالصيف احد يلبس الف قطعه اووف احس مره اوفر وكتمه وطفش يصير حدي جنز وبدي وكوتش بنهار وبالمشي والتمشي الكثير

فا افضل العبايه الكتف تكون انيقه ومرتبه وحجابي حلو ومرتب ماتطلع رقبتي ولا اذني
والبس نظاره شمسيه طول النهار وبالليل احط قلاس خفيف وكحل جو عيوني

والشنطه والجزمه والنظاره تكون سبشل مره وامشي مرتاحه نفسيا وشكليا :)

..

.

ياخلاف
07-07-2006, 06:04 AM
مغطية وجهي وعلي عباية

براً , بحراً , جواً

فوق كل أرض

وتحت كل سماء

هذا رأيي والله اعلم ..

ياحبيلتسpb189

حتى أجدك ,
07-07-2006, 06:43 AM
عجيبين انتو صراحة !

اللي تقول اتحجب واحط ميك اب خفيف , وش غطيتي شعرك بس عشان ترتاحين من تصفيفه يعني ؟
خلاص طلعيه عشان تكمل اناقتك وقولي متحجبه ! وقفت على الشعر يعني ؟

اللي تقول عن نفسها متحجبه تستر جسمها بلبس واسع
عبايه اريح شي بدلا من تنسيق الملابس لانك رايحه تتمشين و تغيرين جو مو رايحه تتكشخين اهم شي شكلك مرتب ونظيف وساترة نفسك الحمدلله ,

واذا قلنا عباية مو معناتها لازم تكون سوداء تقدرين تختارين أي لون بيج بني زيتي كحلي والالوان كثيرة
ومعاها غطاء للرأس سكارف عريض مثلا عشان تتغطى الرقبة والصدر .. اما سالفة ارفع السكارف وتطلع اذني و البس حلق ! وش بقيتي الله يعافيك ؟

ممكن الوحدة تلبس بلوزة واسعه طويلة الى اخر الساق وتحتها بنطلون اذا ما تبي العباية

او البلايز اللي طايحين فيها اللي بدون اكمام تكون واسعه مثل الشالات الشتوية بس تاخذها طويلة ومتينه مو شفافه تبين البنطلون وتفاصيل الجسم وتكون الى نهاية الساق واهم شي تاخذ سكارف عريض عشان تغطي الرقبة والصدر

ولا اتوقع فيها شي اذا تغطت الوحده , لانه العالم تفتح على بعض أكثر ولا فيه دولة تستنكر غطاء الوجه واذا استنكروه بسلامتهم مالبسته لهم .. والغطا مو شرط اسود فيه كثير ناس يفصلون عبايات ونقابات ملونه بالالوان الرسمية والحمدلله ..

الله يحفظنا و يستر علينا جميعا : )

كليجا مسكته
07-07-2006, 07:59 AM
على كل بالنسبة للموضوع

مثل ما قالت أختي المسروقة فعلا رد قوي.....

فالازدواجية مثل ما قالت الاخت خيالة للأسف وصل حتى للحجاب....

على العموم بالنسبة لي كل وحدة تعتمد على (((((((((( حاسب نفسك قبل أن تحاسب )))))))))))

والله يهدي جميع المسلمات لما يحبه ويرضاه.....

كائن بشري
07-07-2006, 08:02 AM
اسأل الله ان يثبتني

كل سفراتي بنقاب وعبايه

وسبحان الله احس احساس غريب

سعاده داخليه غريبه

فخر بالحجاب وبديني

ومن تقول انه لفت الانتباه

اقول لها : نعم الفت انتباههم لديني وحجابي

والله رأيت امريكيه منقبه وتلبس القفاز

وفرحت جدآ بها اختآ جديده لي في الله

ارجوكم الفتوا نظرهم لدينناااااااااااااااااااااااااااا

مـا تهـاب
07-07-2006, 08:44 AM
بنوتااااااااااااااات عندي لكم كم صوربة لف سكارف حلوة بس ترا مااعرف الف زيها

بس خاص لبنوتات الرياض
لو تروحون لمحل يبيع ملابس سفر في مركز حياة المراة راح تلقون قبعات وسكارفات تهبل ويعلمونك كيف تتقنين كذا لفه بعد

http://www.azoaj.org/uploads/051c7f5e4b.jpg (http://www.azoaj.org)

http://http://www.azoaj.org/uploads/61b4aa51cb.jpg (http://www.azoaj.org)

قشامه محترقه
07-07-2006, 10:06 PM
فهمت قصدك بالحجاب هذا من ردك الاول بس وش دعوه هي موجوده عندنا

هلا سمو ... والله ياقلبي ماجوني من السعوديه وجايبتهم من سوريه ... وعجزت دورتهم بكل مكاان عجزت القاهن

رحت لسويقه وطيبه والعويس وعجزت القاهم وبالاخير خيطتهم ...

وان كانك تعرفين وين ينباعون الله يجزاك خير تدليني عليهم ..

رمال
07-07-2006, 10:26 PM
مساا الخيير ,,
بالنسبة لحجابي إذا كان بالبرد بالطو وسكاارف / ملون طبعا /
وبالصيف عباية عااديه بس لها يااقه / عشان تغطي الرقبه /
ويكون لونها غير الأسود / وألون بالسكارفات /
والأكيد اني سألت شيخ وقال لي يجوز كشف الوجه بس أهم شي حجابك يكوون محتشم ومن غير مكياج كل الشكر لصااحبة الموضوعbp039
مسأله تغطيه الوجه اختلفت فيها المذاهب .. و هالاختلاف قديم .. موب جديد في ايامنا هذي

لكن خلي الاختلافات على جنب و شوفي هالنص القرآني

{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ ,, الآيه } (31) سورة النــور

كيف ممكن يكون الخمار يصل الى النحر او الجيب .. بدون ان يمر و يغطي الوجه ؟
النص هنا واضح فيه حكم تغطيه الوجه و كلنا نعرف ان الوجه مقر الجمال والفتنه

هنا مساحه للتفكر بالآيه و المعنى المقصود منها و حلو لو ترجعون لتفاسير تشوفون بأيش تفسرت : )

انا هنا ما اشكك بحجاب احد فكلن محاسب عن نفسه .. لكن فكروا بالنص التشريعي قبل ما ناخذ كلام فلان و غيره او نتبع هوى النفس !!

و مثل ما يقولون (( العاقل خصيم نفسه !! )) وعندي هي اصح من مقوله ((خل بينك وبين النار مطوّع !!))

مزعوجة
07-07-2006, 11:02 PM
يعطيـــك العافيــة يا مسروقــة
وتسلم يدك ع الموضــوعbp039
المفيــد / جاي بوقتــه

".. متابعـة .."

واتمنـى من البنـــات احترام وجهات النظــر
وعدم الخروج عن صلـب الموضوع

محبتيpb189

المهاة
08-07-2006, 04:16 AM
عبايه كتف فخمه..بدون الوان فاقعه...والافضل عباتين للتبديل واختاري قماشها يكون خفيف..وسوادها ناقع وما تجعلك..
نظاره شمسيه ماركه..ولو نظارتين احلى وحده للنهار وحده لليل..
شنطه او شنطتين ماركه..
كم شبشب ماركه وبوت ماركه للمشي..
ساعه ماركه..
كم طرحه فخمه بدون ماتكون ملفته...

وبس...احلى حجاب ..وكله عزوهيبه وانتماء:rolleyes:

sahranah 3alnet
08-07-2006, 05:27 AM
ما يعجبني الحجاب الجديد اللي طايحين فيه و اللي عاملته منى ابو سليمان اللي الرقبه طالعه و لابسين عمامات يعني حجابها اول احلى و ارتب و لا عبايه اذا المكان مو خليجي يعني ما اشذ عن القاعده و يصير شكلي غير
البس زي حجاب العرب هناك <<<تحتها كذا خط اللي متعوده عيون الغير عليهم و اللي من عرفوا البشريه المسلمين و هم يلبسونه
و اللي يقولون ان غطا الوجه واجب اهديهم هالرابط:
http://arabic.islamicweb.com/sunni/rad_muf7im.htm
فكروا بالنص التشريعي قبل ما ناخذ كلام فلان و غيره او نتبع هوى النفس !!
فلان و غيره علامه و شيخ اعلم مني و منك و ياليت نتفتح شوي و نستوعب كلام الغير و الفتوى و الدين مو مقتصر عالجنسيه وعلى اللي درسناه لازم نبحث و نعرف ما نستنا الاحكام اللي نتلقاها لأننا على كلامك حنا اللي بنحاسب عن نفسنا
و الخمار بالمعجم الوسيط:" الخمار: كل ما ستر ومنه خمار المرأة، وهو ثوب تغطي به رأسها، ومنه العمامة، لان الرجل يغطي بها رأسه، ويديرها تحت الحنك".
هذه نصوص صريحة من هؤلاء العلماء على أن الخمار بالنسبة للمرأة كالعمامة بالنسبة للرجل، فكما أن العمامة عند إطلاقها لا تعني تغطية وجه الرجل، فكذلك الخمار عند إطلاقه لا يعني تغطية وجه المرأة به.
فالغطاء جائز و ليس واجب

لوتي
08-07-2006, 05:52 AM
الحجاب بالنهايه ستر وغطاء:)

وافضل حاجه عباية كتف وطرحه سوداء مرتبه :sm12: هذا اللي انا افضلهpb094

اما بالنسبه للاماكن البارده الافضل اشارب مرتب وحلو ويكون لونه مثل البالطوا وبالطوا طويل وبنطلون:) واذا على غطاء الوجه تسوي لثمه عن طريق الاشارب من نفس القماش...

Fa$hioNi$ta
08-07-2006, 06:41 AM
http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=196680&d=1152325965

أظن هذا اللي تقصده قشامه :rolleyes:

بس تقصد النوع الثاني اللي يجي طويل من ورا يوصل للكتف :)

انا استخدم هذا تحت الحجاب عشان يثبت ولا يبان شعري من قدام :rolleyes:

bp039

أم عمر
08-07-2006, 07:44 AM
بصراحه أنتم ليش مكبرين الموضوع

الحمدلله أنا أروح بعبايتي وطرحتي ونقابي

بالعكس في كثير يسألون عن الإسلام وهاذي نقطه من صالحي أكون رايحه أتعلم أو للإستجمام

وأخدم ديني يعني 2*1

والله لايغير علينا ديننا

من جد مره سمعت للشيخ الألباني كلالالالالالالالالام من جد رااااائع عن مذهبهم

لما بكى من الحال اللي وصلت لها النساء بالحجاب وأتكلم عن الحجاب الدراجه على السنوات الماضيه من بناطيل حتى وإن كانت واسعه

وإيشارب بس يعني حتى هو مش راضي يعني من جد أنا بعمري ولله الحمد فتشت لكن يعجبني اللي مفتخر بحجابه بأي مذهب كان

يعني عندك اللي بتلفزيون المنار شايفه لبسهم وأحتشامهم هذا اللي فعلا أختلفوا فيه العلماء واحترمه

لكن اللي أشوفه الايام هاذي بصراحه عندي أفضل تدرون ليش

لأنه بصراحه زينه وسهل يعني بلا حوسه شعر واستشوار حطي الايشارب وألبسي أحسن موضه مستره وقولي أنا محتشمه

يعني والله أني انا وحده من صديقاتي * الشيعيه * لما رحنا لمؤتمر طبي بحكم تخصصنا كان اختلاط وهنا

بس بصراحه اتشفت ان الشباب محترمين اكثر من البنات لما شفتهم متجمعين بمكان واحد بس البنات تلقيهم اما تحت الشباب او فوقهم في اماكن ثانيه إلا هاذي الاماكن لا والا الحجاب كوم ثااااااني

ميك اب ولا في الاعراس وبناطيل و لابكوتات (( البالطو)) ضيقه يعني ايش خلو للمسلمات اللي عايشات برى ومايعرفوا الاسلام إلا من الكتب

يعني من جد إحنا افتخرنا انا بنات جامعه الملك سعوووووووود كنا على الاقل بالبلس النظامي

قبلةالخلق
09-07-2006, 04:19 AM
اختلاف وجهات النظر لاتفسد للود قضية
موضوع مفيد دينياًودنيوياً(*_^)

الي سألو عن حجابات وبلايز حجابات اعرف وينهم..>>بس ابي دعوة في ظهر الغيب
قد حكيت لكم عنها واشتريت منها
رقمها 0505203140

محبتي لكم

قشامه محترقه
09-07-2006, 11:09 AM

bp039

ياجعله مايخلي اهلتس منتس

هذا هو بس حقي شوي مختلف بس هو

:sm12:

وشنـوح
09-07-2006, 01:20 PM
يعطيكم العافيه كلكم
ياحلو الحجاب بالخارج بس الاهم الوحده تكون مقتنعه فيه مهو بس عشان الحركات
bp039

umlamis
10-07-2006, 01:42 PM
:sm12:يابنااااااااااات

انا طالعه لبنان ان شاء الله بعد كم يوم :D وهذي اول مره ازور فيها لبنان بس كنت ابغا اسالكم عن شئ

ايش رايكم البس عبايه ملونه pb036 ولا سوداء واغير في الوان الحجابات فقط

انا ماني عاارفه محتاره :sm5: دلوووني ياللي زرتوا لبنااان pb093

لاتطنشوووووون pb093

بنت السناعيس
10-07-2006, 03:50 PM
umlamis

في لبنان تشوفي كل الأشكال وكل انواع العبايات والحجابات

اختاري اللي يناسبك فكرك وذوقك لأن مافي شي يستغربوه هناك

umlamis
10-07-2006, 04:13 PM
umlamis

في لبنان تشوفي كل الأشكال وكل انواع العبايات والحجابات

اختاري اللي يناسبك فكرك وذوقك لأن مافي شي يستغربوه هناك

بنت السناعيس pb189

مشكووووره اختي عالرد خلاص قررت البس العبايه وعليها حجابات ملونه ;)

bp039

Maja
10-07-2006, 04:19 PM

bp039

هذولا عندي منهم من كل الألوان... من جد شي ساتر و حلو... ألبسهم هنا وفي السعودية.. حتى الشيلة ما تطيح...
bp039 bp039

هبلوه
10-07-2006, 05:02 PM
يا حبنيــــــــــــــــلتس يا المسروقه ....... توجانينين

.................................................. ......

طريقتي في الحجاب برى على حسب البلد اذا عربي بعبايتي واتحجب

اما اذا اجنبي البس باند او اللي زي الباند بس يغطي الشعر<<<< ماتبي تقول " الطاقيه " :) وعليها سكارف مستطيل او دانتيل

مـا تهـاب
11-07-2006, 08:36 AM
ف لبنان احسن شي العباية العادية وطرح حلوة عادية او ملونة بس لا تنسين واقي من الشمس علشان ماتجين طماطة مشوية :)

SaDeEeM
13-07-2006, 08:06 AM
يعطيكم العافية ..

والله فيه افكار حلووة

8
8
8

هذا فعلا رهيب وساتر وثابت مو كل شوي طايح عليك شي والاطالع شعرك ..
والله يسترنا علينا دنيا وآخرة ومشكووورة يالمسروقة :)

Coffee
14-07-2006, 03:41 PM
انا الصراحه حجابي برا هو عبايه كتف سوداء مع نقاب وخلاص

مريييييييييييييح مرررررره

ولا ملفت ولاغيره اللي يناظر يناظر كيفهم

زي اذا هم جو عندنا احنا نقعد نناظرهم زي ماهم يناظرونا

هذا رايي,’,’,’

ويعطيك العافيه ع الموضوع

ح ل و 005
14-07-2006, 04:15 PM
عبايه كتف فخمه..بدون الوان فاقعه...والافضل عباتين للتبديل واختاري قماشها يكون خفيف..وسوادها ناقع وما تجعلك..
نظاره شمسيه ماركه..ولو نظارتين احلى وحده للنهار وحده لليل..
شنطه او شنطتين ماركه..
كم شبشب ماركه وبوت ماركه للمشي..
ساعه ماركه..
كم طرحه فخمه بدون ماتكون ملفته...

وبس...احلى حجاب ..وكله عزوهيبه وانتماء

نفس الراى;)
اشووف ان العبايه تكفي بأغلب الاوقات :)

.
.

بس ابدلكم على محل يبيع الحجابات واللي اخذ من عندهم الباند والسكارفيات
بكل الالوان وبكل الماركات بعد :D ومو غااليه
.
.
تحصلونهم بمحل الاميره نوف انا كنت اخذه من فرع محلها اللي بحياة المراه بس الحين قفلوه
وصار فرعهم الوحيد بمركز نجووود :)
.
.
وسفررره سعييده للكل :D bp039

هوى نجد
16-07-2006, 06:54 PM
عادة في السفر البس عباية الكتف ونقاب ،لكن هالصيف ناويه انشالله اسبانيا وفرنسا. وزوجي قال غيري الاسود علشان ماتلفتين الانتباه,,,علشان كذا ناوية اخيط نفس عباية الكتف بلون بيج واشتري سكارفات الوان هادية ولثام مع نظارة شمسية .وبكذا اكون متسترة وماخذه راحتي ومرضية ربي انشالله.:) .... تحياتي للجميع وموضوع جاي بوقته bp039 شكر لك يالمسروقة pb189

بنت الديمن
17-07-2006, 01:32 AM
:sm12:يابنااااااااااات

انا طالعه لبنان ان شاء الله بعد كم يوم :D وهذي اول مره ازور فيها لبنان بس كنت ابغا اسالكم عن شئ

ايش رايكم البس عبايه ملونه pb036 ولا سوداء واغير في الوان الحجابات فقط

انا ماني عاارفه محتاره :sm5: دلوووني ياللي زرتوا لبنااان pb093

لاتطنشوووووون pb093

عسى منتيب رحتي ؟ :sm12:

فالـتها*
17-07-2006, 06:41 AM

هذا رأيي والله اعلم ..

pb018

وه يازيني
17-07-2006, 09:17 PM
انا اعتقد انه مو عيب اذا حنا افتخرنا بحجابنا والتزمنا فيه .. العيب والمخزي فعلا اننا نحول الحجاب الى

حجاب ( نص كم ) وحركات مالها داعي بحكم عدم لفت الانتباه .. وهل حجابنا شي عيب او غلط اوعدم تحضر عشان مانلفت انتباههم .. بالعكس انك تكوني فخوره فيه بكذا تكوني فخوره بنفسك وماشيه بثقه

بالنسبه لي عباية كتف نظيفه وناعمه مو مخربطه كثير مع طرحه نفس الشي ونقاب او لثام من نفس الطرحه
والحمد لله لامضايقات ولاشي بالعكس مالي الا الاحترام

ورد على الاخت الي قالت عبايه ملطخه ووسخه مو شرط كل من التزمت بالعبايه انها تكون ملطخه ووسخه ومبهذله .. وش هالنظره السطحيه؟

Pride&me
18-07-2006, 04:22 AM
شكرا مسروقه ع الموضوع الي اتوقع انو افاد كثير
بس عندي نصيحه صغنونه الي تحط ميك اب احس انو ماله داعي يعني انك ماتحجبتي عشان لفت النضر اوكيه بس الميك ليه ؟ ماعجبتني هالحركه

عبير الروح
19-07-2006, 12:02 AM
من وجهة نظري كلما كان اللبس ساترا كلما كان أفضل بدون تحديد شكل الحجاب

pb181

أم نوف
19-07-2006, 06:47 PM
يعطيك العافيه

أمونه المزيونه
21-07-2006, 12:04 AM
بالنسبه لي عباية كتف نظيفه وناعمه مو مخربطه كثير مع طرحه نفس الشي ونقاب او لثام من نفس الطرحه
والحمد لله لامضايقات ولاشي بالعكس مالي الا الاحترام
نفس طريقتي

رويتر
21-07-2006, 08:43 AM
يعطيك العافيه يالمسروقه على الموضوع بس ماايدك بطريقه الحجاب:sm4:
بجد وربي لما اسافر برا واشوف البنات ارحمهم:sm1:
احس انها جلست 3ساعات تتعدل قبل ماتطلع pb093
واذا طلعت ماتحسين انها واثقه من شكلها تحس شكلها بالحجاب غلط :sm18: (مو كل البنات عشان مايزعلون بعضهم)مره شفت وحده متححبه جالسه قدامي بالطاوله راحت خمس دقايق رجعت وهي فاكة الحجاب وتقول للي معاها كيذا احلى وين ياعمه اذا عصيت ربك يصير احلى:sm1:
انت رايجه تنبسطين ولا تخربين على نفسك: وتكسبين اثم
البسي عبايتك اللي تلبسنيها بالسعوديه وخلك واثقه من نفسك لان عزتك بحجابك :sm12:

ماهزني رجال
24-07-2006, 08:35 PM
رحت

فرنسا .. سويسرا .. النمسا .. هولندا .. كندا ..المانيا ..

كل بلد وبلد قعدت فيها شهور ..

وسبحان الله يالعجب اللي هناك انواع الحجاب اللي تقولون عنه وتسمونه موضه ..

استغفر الله بس ..

اي موضه هذي اللي تخليك تتنازلين عن ربك ودينك ..

اتقو الله يابنات ..

اتكلم عن البنات اللي مأيدين نظره الاخت المسروقه ..

تخيلي تموتيتن على الاب توب وانتي تكتبين هالكلام .. تخيلي جاك ملك الموت وقبض روحك وانتي تحثين البنات على المعصيه والتبرج ...

تخيلي جاك الموت وتحاسبتي عن نفسك وتحملتي فوق ذنب اللي دليتيهم على المعصيه ..

بنات رحت كل مكان .. يارب لك الحمد عمري مافكرت اترك حجابي ..

وين حنا فيه ..؟؟

ترى الاسلام وصل العالم اجمع ..

وترى ماكل من لبس العباه قيل عنه ارهابي ....

اتقوا الله يابنات

غيرو وجهة نظركم وتستروا ..

والله محاسبين ..

بنات تذكرو وحدتكم بالقبر .. لا انيس ولا ونيس الا عملك الصالح ..

تخيلو .. بالظلمه لحالكم اما الجنه او النار ..

تبدين زينتك للغير المحارم ليه ..؟؟

علشانهم اجانب ..

اجانب يعني محارمك هم ؟؟

وش هالنظره ؟؟

اتقو الله يابنات ..

الله المستعان ..

كم وكم ماتت آآآآآآآآآآه وعلى معصيه ..

الله يهديني واياكم يارب

ماهزني رجال
24-07-2006, 08:37 PM
pb189 رمال كبرتي بعينيpb189 .. والله يثبتنا واياك لما يحبه ويرضاه يارب ..

وماعلى الرسول الا البلاغ ..

والنصيحه واجبه .. ويارب تتقبل نصايحنا بصدر رحب ..pb189

هذا رأيي والله اعلم ..

اؤيدك بالراي

coolteen
26-07-2006, 06:26 AM
اهلين خواتي

ودي اقولكم شي واتمنى تتقبلونه برحابة صدر

ترى والله يابنات الدنيا ماتسوى
الوحده مننا وش تبي اذا سافرت؟؟؟انتي رايحه تنبسطين والا رايحه تكسبين ذنووب؟؟
يابنات والله انا ياما وياما سافرت وبعباتي السودا ونقابي والحمدلله مرتااااحه
اهم شي الواحد لما يحط راسه على المخده يحس بالراحه النفسيه وانه مارح يغضب ربه عشان ربي يوفقه بسفرته وبحياته بعد

واللي تقول ان مضايقات ولفت نظر انتي وش عليك من الناس؟؟اهم ماعليك ربك ورضاه عليك والا؟
انا مااقولكم اني ماتعرضت لمضايقات...اكيد بيضايقوننا لانهم يبون يزعزعون ايماننا ويخلونا نحيد عن الطريق الصحيح,,بس لما اتعرض لمثل هالمضايقات احتسب الاجر عند ربي لانهم مارح ينفعوني بعدين
وصدقوني ياحظ اللي تتعرض لمضايقات لان اجرها يكون مضااعف عند رب العالمين بسبب تحملها للاذى في سبيل طاعة الله

نصيحه يابنات
لاتغركم الدنيا
وحافظو على دينكم وتمسكو بحجابكم وستركم ترا محد نافعكم

Blushy-Cheeks
27-07-2006, 04:25 AM
Right now am in London

Honestley ... ana asafer dayman bdoon 7jab..ma adree why ...

bs t3awadt ketha 3shan kel el family ma a7d yt7ajb etha safr!! Y3nee tgdron tgolon mt7riren

Therefore i had no idea about """HiJJaaaB""" so sorry

By the Way bnaaaaat entoo marra mo7afe'6een mashallaah 3laykm

Masrooga thx 3la elmaw'6oo3

ضمير مستتر
29-07-2006, 10:45 PM
ياشين اللي بالغصب يمشي قناعاته على الاخرين

خلاص النصيحة وصلت بس بعد برضه فيه علماء كثار اعلم منكم افتوا بكشف الوجه وهذي مسأله خلافيه شائعة
وكل وحده جايه نماده لسانها علينا مسويه السلف الصالح

لا تصيرون بثرين!!

الله يصلحكم بس

بنوته كووووول
30-07-2006, 06:26 AM
كشف الوجه مختلف فيه؟ .. طيب نمشيها اكشفوا..

عشان لا تلفتون نظر الاجانب اكشفوا :D ..

بس عاد ميك أب؟ ..قولوا بعد عشان ماتلفتون نظر الاجانب اللي هم انفسهم مايحطون ميك اب؟:D

الميك اب سالفه ما فيها اختلاف .. مدري وش حجتكم فيه pb036

...........

بالنسبة لي يوم اسافر اوروبا .. وبرضو ماليزيا وسنغافوره .. كنت صغيره رحت مكشفه يعني بناطيل وبلايز عادي فااالتها :D .. <<مع اني لو جينا للصدق ماكنت مره مره صغيره بس الدلاخه والتهاونpb093

بس السنه الماضيه بـ مصر رحت بنقابي وعبايتي عالكتف عادي .. وهالسنه رحت لبنان برضو بعبايتي بس اللهم بدال الطرحه استخدمت شال بيج ورمادي طويل (يعني لونه رسمي) .. وبنفس الشال غطيت وجهي فيه ..

بس لو اسافر الحين بهالعمر لبلد ماهو عربي مدري .. اتوقع بسوي نفس طريقتي بـ لبنان اللهم العبايه بيج او رمادي..

واعتقد مافيه اي مأخذ على هالطرق اللي سويتها .. واهم ما علي اني مرضيه ربي ثم مرضيه نفسي بشكلي المرتب والغير ملفت والباقي بــ حـــــريــــقـــة..

على فكره ياخي استغرب كيف يقولون مانبي نلفت نظر الاجانب .. وبنفس الوقت يلفتون نظر شبابنا المغتربين والسائحين الله يحفظهم اللي يبققون عيونهم على مصراعيها :D

mellowness
31-07-2006, 04:24 AM
ياشين اللي بالغصب يمشي قناعاته على الاخرين

خلاص النصيحة وصلت بس بعد برضه فيه علماء كثار اعلم منكم افتوا بكشف الوجه وهذي مسأله خلافيه شائعة
وكل وحده جايه نماده لسانها علينا مسويه السلف الصالح

لا تصيرون بثرين!!

الله يصلحكم بس

يمشّي قناعاته ؟ :sm5:
واقفين لك ع الباب مثلاً؟ يتكلمون زي ما العالم تتكلم, محد أجبرك تطبقين !
بغض النظر عن كللللل شيء. مؤسف إن في ناس لسّى و في هـ الوقت, مازالوا يواجهون صعوبات في حوار الآخر.
اوكي ما اعجبك كلامها ليه تتريقين !

يييييي يعصبوني هـ الناااس :mad:

أوراق مبعثرة
31-07-2006, 02:32 PM
حلو كتير الموضوع

نحنا في الاردن بنلبس كل الانواع يللي حكيتو عنها ولسه في يللي اكتر من هيك ..

مره شفت بنت بالجامعه لابسه تنوره قصيــــــــره :sm12: ومع هيك لابسه حجاب بتخبي فيه شعرها :eek:

متابعه الموضه ;) او انها ما كان معها وقت لتعمل سشوار لشعرها:D

ما علينا ههههه

المهم انا الحمدلله بلبس شال وما بكون مبين شي من رقبتي او داني :)

اما عن الخليجيات يللي بالبلد عنا .... فـــ يطووول الحديث pb103 pb015

وبما اني بين خليجيات هون بخاف اندبح ازا حكيت هههههه ;)

تحياتي للجميع

ماهزني رجال
01-08-2006, 02:57 AM
اما عن الخليجيات يللي بالبلد عنا .... فـــ يطووول الحديث pb103 pb015
وبما اني بين خليجيات هون بخاف اندبح ازا حكيت هههههه ;)
تحياتي للجميع

احكي احكي احكي

وخلي اللي يقولون عن الحجاب موضه ..:sm3: يقتنعون انهم مفشلينا في كل مكان ...

وقبل الفشيله ...

ذنوووبهم الله يعينهم ..

كلنا مقصرين وكل مذنبين .. بس لهدرجه اعوذ بالله ...

تصارحون وتجاهرون بالمعصيه ..؟؟

سبحان اللي خلقكم ..

كله كوم واللي تقول الله يصلحنا وهي مقتنعه بالتبرج اللي هي فيه ;) يصلحنا امين .. وانتي وراه ماتعدين لعمرك ..

مااقول غير ..

سيعود الاسلام غريباً كما ظهر غريباً ..

بس من خوووفي عليكم اتمنى انصحكم ..

المشكله السنة اللي يجاهرون بالمعصيه اطول من نهر النيل ..pb095

حارقتهم
01-08-2006, 05:58 AM
0
0

تماسكو بالشوش احسن :D

كلن بعقله راضي تبي تكشف تبي تتحجب تتبي تتنقب الله وليهم

لاتقولون لازم ننهي عن المنكر

ماتوقع انه هذا اسلوب ابداء النصيحه

ماعمر النصيحه جت بالغصب يعني كنكم تبون تاخذون اجر بالغصب :(

واللي بتحكي عن الخليجيات ترى لنا لسان ونحكي عن انفسنا بدالك ترفقي لاتعبين عمرك

وشاكرين ومقدرين لك غيرتك :D

*غصة*
01-08-2006, 06:25 AM
مدري أحس الموضوع أخذ منحى ثاني ,
اهم شيء كل واحد عقله براسه يعرف خلاصه ,
كوني متسترة و مرتبة بالطريقة اللي تعجبك دامك مرضية ربك ومريحة ملائكتك ,
أدري ماجبت جديد بس مسكت هذرة , الله يهدينا كل أبونا ,

ههههههههههههه
01-08-2006, 06:51 AM
العلمااء وهم العلمااء اختلفوا في حكم كشف الوجه وامور كثير غير ومع ذلك محد منهم قال للثاني انت غلط او انت ضال وعاصي وعليك وزر pb093
لكن اللي اشوفه في ردود البعض الهمجيه للاسف في تجريم الآخر pb093 وتزكية الذات :rolleyes:
الى متى واحنا نتبع السياسه اللي تقول ان لم تكن معي فأنت ضدي ؟ :rolleyes:
وللاسف تركتوا فرصة للغريب انه يصطاد في الماء العكر ويألبكم على بعض :rolleyes: مع اننا كلنا عارفين وش بناتهم يسوون :) يعني اذا كان بيتك من قزاز لاترمي الناس بحصى ;)

واتمنى من المشرفات العزيزات انهم يغلقون الموضوع عشان ما يستفحل الامر ,, مع ان الموضوع جميل جدا اخت مسروقة ولا اخفيك اني استفدت كثير منه bp039
تحياتي للكل bp039

غرشة الميرندا
01-08-2006, 08:13 AM
والله يا راعية الموضوع طريقتج ذكرتني ب ياتي >>> خدامتنا الاندنوسيه

لا وضحكتيني يوم قلتي فاشين

الفاشين وين !!

و حجاب ياتي وين !!

والله انا قريب مسافره باريس

و بتم بشيلتي اللي البسها في البلاد لانها استر و احسن

ويتم في اختلاف في طرق و اساليب ارتداء الحجاب
بس المهم انه ساتر و غير ملفت للنظر <<<< نقيض حجاب ياتي

غرشة الميرندا
01-08-2006, 08:14 AM
والله يا راعية الموضوع طريقتج ذكرتني ب ياتي >>> خدامتنا الاندنوسيه

لا وضحكتيني يوم قلتي فاشين

الفاشين وين !!

و حجاب ياتي وين !!

والله انا قريب مسافره باريس

و بتم بشيلتي اللي البسها في البلاد لانها استر و احسن

ويتم في اختلاف في طرق و اساليب ارتداء الحجاب
بس المهم انه ساتر و غير ملفت للنظر <<<< نقيض حجاب ياتي

! الـمسروقه !
01-08-2006, 09:16 AM
الاسلوب ما يقول اسلوب وحده بتروح فرنسا حدها (مهرجان صيف صنعاء 2006) ويخب بعد :)
ع فكره :D حتى الخدامات يلبسون الشيله لا والعبابه :D بعد

انا اشكر كل الي ردو والي استفادو ..

الاهم اني شفت ردود اغلب الي اتمنى اشوف ارائهم واستفدت شخصيا منهم ومن غيرهم

N O O N E
02-08-2006, 02:17 AM

لا تعليق

ماهزني رجال
02-08-2006, 04:14 AM
8
8
8

انا اشهد يا N O O N E

غرشة الميرندا
02-08-2006, 06:10 PM
الاسلوب ما يقول اسلوب وحده بتروح فرنسا حدها (مهرجان صيف صنعاء 2006) ويخب بعد :)
ع فكره :D حتى الخدامات يلبسون الشيله لا والعبابه :D بعد

انا اشكر كل الي ردو والي استفادو ..

الاهم اني شفت ردود اغلب الي اتمنى اشوف ارائهم واستفدت شخصيا منهم ومن غيرهم

حياتي انتي والله

هالكثر حارنج انه وحده ملتزمه بحجابها تسير باريس !!

بعدين شو فيه مهرجان صيف صنعاء ؟!!

والله عطيتني فكره وانا رداه من باريس بمر على صنعاء يقولون مناظرها تجنن سبحان الله

بعدين يا اللي تقلدين ياتي خليج متفتحه و متقبلة لارآء الغير و خلي عندج اسلوب يا عسل

حتى الخدامات يلبسون الشيله لا والعبابه :D بعد

منو قال ما يلبسون لا يلبسون ومافي احسن منهم في البلاد

بس شوفيهم اول ما يردون بلادهم " حدث و لاحرج "

يعني هذيلا يا ماما عندهم نقص في الوازع الديني

الله يهديهم و يهدي اللي يقلدونهم

ماهزني رجال
02-08-2006, 11:35 PM
وللاسف تركتوا فرصة للغريب انه يصطاد في الماء العكر ويألبكم على بعض :rolleyes: مع اننا كلنا عارفين وش بناتهم يسوون :) يعني اذا كان بيتك من قزاز لاترمي الناس بحصى ;)
تحياتي للكل bp039

انا معاك 100% في قفل الموضوع ..

بس منب معاك يوم تقولين بناتهم وش يسوون ...

ياختي هم بلد متفتح ولا هم محسوبين في بلاد الحرمين ..

حنا القدوه يااختي للعالم ..

وبغض النظر عن المكان والزمان

حلو الواحد يكون متمسك في دنيه ..

الله يحفظنا يارب ويهدينا واياك ..

الله يسعدكم جميعا ويصلحنا واياكم جميعا ..

ويجعل الجنه هي مقرنا يارب

جوهرة
03-08-2006, 12:48 AM
^^
ماأدري عن غيري بس ترى أبداً أبداً مانصبت نفسي قدوة لمسلمات العالم :) مو مجرد حملي لجواز سعودي يخليني قدوة ولا راح أحمل نفسي مسؤولية عظيمة زي هذي ، لا حملني إياها الشرع ولا شي :) استغربت كلامك لأني حسبتك مقهورة على حال المسلمات في كل العالم !! طلع بس أهم شي بناتنا لا ينقال عنهم شي ؟

الي مانرضاه على بناتنا مانرضاه حتى على المسلمة الأمريكية.. كلنا ودنا يكونون بأستر لبس حسب الشريعة ومن ثم بالي يناسب أعرافهم ، وبخصوص بناتنا أتمنى تقضين أمسية في داون تاون بيروت ( السّوليدير ) وماأتوقع بتملكين الجرأة بعدها انك تنصّبين السعوديات قدوة :rolleyes:

غرامي البوتيكات
03-08-2006, 03:53 AM
بنات انا اشوف انكم اخذتو الموضوع بنواحي شخصيه وكل وحده ترد رد اعتبار لذاتها مو نقاش في الموضوع
حابه اقول ان الحجاب يلزم كل امرأة مسلمه سعوديه كانت او اردنيه او لبنانيه او سيرلانكيه ........الخ
والحجاب له شروط وله احكام والعلماء هم اللي نسألهم ونستفتيهم
فيه كثير ناس مقصرين وقد اكون واحده منهم لكن ادعي ربي يهديني ويهديهم ويهدي جميع المسلمات
لان الانسان مايخلو من نواقص فاكثروا الاستغفار

Orchid Spirit
04-08-2006, 02:41 AM

ماهزني رجال
04-08-2006, 06:49 AM
:eek: بالله ماتقفل الموضوع الين الحين ؟:eek:

جوهره عيوني ..

انا غيرتي يشهد الله علي على جميع المسلمات في اي مكان

بس انتي مافهمتيني ..

انا اقصد الاردن بلد متفتح ولاهوب مفروض عليهم الحجاب ..

السعوديه الحجاب من زمااااااااان وحنا ملتزمين فيه ..

يعني حنا انولدنا ونشوف اهلنا متحجبين زين بالعباءة السودا << هذا اللي قاهرني وش تغير بالدنيا ليه الموضه تدخلت بكل شئ .. الحمدلله اعشششششششق الجديد واعشق كل حلو بس الا حجابي .. لو وش يصير مااغيره ..

وياليت ربي يهديني ويصلحني ويهدي ويصلح جميع نساء المسلمين وين ماكانو ..

qazl
04-08-2006, 07:28 AM
مشكوره اختي على هل الموضوع الحلو بس للأسف انقلب فتاوي
انا بالنسبه لي ماحطه بالطريقه التقليديه وفي نفس الوقت ماطلع رقبتي ودي اشرح الطريقه بس متأكد محد راح يفهمني بس لو شفتو دعايه منتجات ليل (مافي ليل مافي ليلى) البنت الي طالعه بالدعايه هل الطريقه مريحه وانا في لندن الحين وكل الاجنبيات يسألوني اشلون احط حجابي واخر وحده علمتها وللأسف طلعت يهوديه
انا احب الحجاب الي يحسن صورتنا عند الاجانب وبينا انا المتحجبات على الموضه مو مثل ماهم ماخذين فكره انه المحجبات متخلفين
وسلامتكم

Bloodthirsty
05-08-2006, 03:32 AM
الله لا يحدنا
والله يثبتنا يارب

جيــــــاد
05-08-2006, 08:33 AM
هدوووووووووووو
ليش هالتعصيب كله ؟؟

المسروقة عجبتني طريقتك في الحجاب بس ياخسارة ماأتحجب:sm3:
شكلي بسويها بس أخاف يكون حجاب :D :D
ياربي أنا وين وانتو وينpb053..

أستغرب من بعض الآراء المتدينة ,على الرغم من قناعتهم الا أن بعضهم متخبي خلف يوزره الإحتياط ,يعني ما دمتي مقتنعة برأيك ليش خايفه pb026

أما عن الرأي القائل بـ الإزدواجية والتناقض بين لبس السعودية هنا وفي الخارج ,فالرد هو : التناقض هنا وليس هناك ,هنا نتخبى خلف أقنعة مفروضة علينا قسرا وما نصدق نسافر حتى نرميها ,الغريب انو (انما الأعمال بالنيات )يعني وانا متغطيه بالسعودية مو مقتنعة فبالتأكيد مالي أجر وثواب؟؟

أخيرا حجابي هو :
لكل مقام مقال ,في دبي مثل شعبهم عباية وطرحة ,برا برضو مثلهم جينز وخلافو,لأنو الحكمة الحقيقية من الحجاب (عدم لفت الإنتباه) يعني وش اللي لافه ع رقبتي مترين وحركات وخلاقين تنورة وبنطلون وجاكت :eek:
معليش أحس شكلي غلط وملفت وانا أنطط وألعب بها الستايل ,لا وكلو كوم وعباية فخمة وطرحة فخمة وساعة فخمة و..فخمة ..وفخمة ههههههههههه
ويييين دارين عنس الأجانب أنت وهالفخامة ,الآن تأكدت أنو السعوديين سفرهم كله مغاير ع بعض ويبطون ع بال مايفهمون وش يعني سياحة واستمتاع .

احترامي الفائق للجميع bp039 ..

دمتم بحرية فخمة:D

][§][-~المتغـلية ~-][§][
05-08-2006, 08:59 AM
^^
ياملحكم يا ذا الخوات

رفعه سبيرز
05-08-2006, 06:05 PM
,
نااس عجيبه

البنت حابه تستفيد من خبرة المحجبات في اللبس ...!!

مسوين لها زحمه في الموضوع لييه؟

يعني نصيحه وحده تكفي ماله داعي تجي كل وحده وتعيد نفس الكلام

مسروقه الله يعينك على هالكميه من الغباء جد خربوا موضوعك

بالنسبه لي مايعجبني شكلي بحجاب واحس انه يقيد حرتي بالسفر هذا غير انه ملفت

عشان كذا افضل اشيله

مهما كان شكل حجابك الدين مايمنع اننا نطلع بشكل جميل

انشا الله ربي بيأجرك لان اللي قاعده تسوينه جهاد النفس

يكفي انك قدرتي تتحجبي

,

Orchid Spirit
05-08-2006, 06:51 PM
هدوووووووووووو
ليش هالتعصيب كله ؟؟

المسروقة عجبتني طريقتك في الحجاب بس ياخسارة ماأتحجب:sm3:
شكلي بسويها بس أخاف يكون حجاب :D :D
ياربي أنا وين وانتو وينpb053..

أستغرب من بعض الآراء المتدينة ,على الرغم من قناعتهم الا أن بعضهم متخبي خلف يوزره الإحتياط ,يعني ما دمتي مقتنعة برأيك ليش خايفه pb026

أما عن الرأي القائل بـ الإزدواجية والتناقض بين لبس السعودية هنا وفي الخارج ,فالرد هو : التناقض هنا وليس هناك ,هنا نتخبى خلف أقنعة مفروضة علينا قسرا وما نصدق نسافر حتى نرميها ,الغريب انو (انما الأعمال بالنيات )يعني وانا متغطيه بالسعودية مو مقتنعة فبالتأكيد مالي أجر وثواب؟؟

أخيرا حجابي هو :
لكل مقام مقال ,في دبي مثل شعبهم عباية وطرحة ,برا برضو مثلهم جينز وخلافو,لأنو الحكمة الحقيقية من الحجاب (عدم لفت الإنتباه) يعني وش اللي لافه ع رقبتي مترين وحركات وخلاقين تنورة وبنطلون وجاكت :eek:
معليش أحس شكلي غلط وملفت وانا أنطط وألعب بها الستايل ,لا وكلو كوم وعباية فخمة وطرحة فخمة وساعة فخمة و..فخمة ..وفخمة ههههههههههه
ويييين دارين عنس الأجانب أنت وهالفخامة ,الآن تأكدت أنو السعوديين سفرهم كله مغاير ع بعض ويبطون ع بال مايفهمون وش يعني سياحة واستمتاع .

احترامي الفائق للجميع bp039 ..

دمتم بحرية فخمة:D

بعد إذن المسروقة

<--- ضحكت ضحكة فخمة على ردك :D
أهم شي الفخامة الله يهديك ..لو ما يستمتعون بالإجازة أهم شي الفخامة..:D
صدقيني بيجون ناس ويطبون ويقلبون على ردك وهات ياوعظ..قولي ماقالته أوركيد..

كان الله في عونك يالمسروقة bp039 موضوعك انقلب حكم الحجاب

N O O N E
06-08-2006, 02:10 AM
كثـرت الطلبـات ع كوافيـرات ممتـازه في نمـص الحواجـب !
وعلى كـذا شغلـه فيهـا مجاهـره بالمعصيـه
ومتناسيـن انـه رسولنـا عليـه الصـلاة والسـلام قـال ..:

" .. كـل أمتـي معافـى إلا المجاهـرون .. "

اتمنـى الالتـزام من الكـل .. وتذكـروا انـه الـرب دايمـا موجـود ..

هذا الكلام موجود بدستور مملكة المراه
الي ابي افهمه ليش الموضوع ما تقفل للحين؟؟
يعني ربنا الي فرض علينا تحريم نمص الحواجب
مو هو نفسه الي فرض الحجاب!!!

اتمنى للجميع الهدايه والصلاح

][§][-~المتغـلية ~-][§][
06-08-2006, 04:24 AM
,
نااس عجيبه

البنت حابه تستفيد من خبرة المحجبات في اللبس ...!!

مسوين لها زحمه في الموضوع لييه؟

يعني نصيحه وحده تكفي ماله داعي تجي كل وحده وتعيد نفس الكلام

مسروقه الله يعينك على هالكميه من الغباء جد خربوا موضوعك

بالنسبه لي مايعجبني شكلي بحجاب واحس انه يقيد حرتي بالسفر هذا غير انه ملفت

عشان كذا افضل اشيله

مهما كان شكل حجابك الدين مايمنع اننا نطلع بشكل جميل

انشا الله ربي بيأجرك لان اللي قاعده تسوينه جهاد النفس

يكفي انك قدرتي تتحجبي

,

الي يخافون ربهم عباره عن كميه من الغباء
والاخضر والاحمر من كلامك عباره عن كميه من ايش ؟؟

عندك خيارات
" العفن " او " المجاهره بالمعصيه " او " ارضا ابليس واعوانه " او " الغباء براسه وشباشبه " :rolleyes:

botshika
06-08-2006, 05:51 PM
*

هذا الكلام موجود بدستور مملكة المراه
الي ابي افهمه ليش الموضوع ما تقفل للحين؟؟
يعني ربنا الي فرض علينا تحريم نمص الحواجب
مو هو نفسه الي فرض الحجاب!!!

اتمنى للجميع الهدايه والصلاح

الحين حجابها صار مجاهره بالمعصية pb036 ؟!!

أشوى ان الحساب بيد رب العالمين.. و الا لو بيدكم كان ما دخل الجنه أحد..

مشكلتنا يالسعوديين الغالبيه عندهم كل الأمور يا أبيض يا أسود و راينا الا يمشي على الكل..!!!

يعني يا تلبس عبايه و الا لا تتحجب خير شر..ما فيه حل وسط..

أنا ما ححكي عن حجابها الحين..بحكي عن الحجاب بصفه عامه..

أبغاك تجيبينلي دليل من الكتاب و السنه يثبت أن العباية السوداء هي حجاب شرعي..

هذي هي شروط الحجاب:

إن الحجاب الشرعي للمرأة المسلمة يجب أن يكون سميكا غير شفاف، وألا يكون زينة في نفسه كأن يكون ذا ألوان جذابة يلفت الأنظار، ولا ضيقا، ولا لباس شهرة، ولا معطرا؛ لأن النبي- صلى الله عليه وسلم- حرم على المرأة أن تتعطر وتخرج إلى مكان فيه رجال أجانب، فقال: (أيما امرأة استعطرت فمرت بالقوم ليجدوا ريحها فهي زانية) وألا يشبه لباس الرجل، ويجب أن يكون الحجاب أيضا ساترا لجميع البدن

وين شرط العبايه السوداء بينهم؟!

من شروط الحجاب عدم لفت النظر ..و أعتقد اذا رحتي بلد ما قد شافوا العبايه بتكونين ملفته للنظر و فيه بنات هنا أكدوا هالموضوع و هذا منتهين منه..

ترى الحجاب طالع مع الإسلام من 1427 سنه و الغرب شافوا محجبات بأوروبا من القرون السابقه و قبل ما توصلنا الطيارات بالستينات.. و ما أعتقد أن هالمسلمات برى كانوا لابسين العبايه و الا تشوفونهم عاصيات بعد؟!!

أنا كنت ممتنعه أرد بهالموضوع بس فيه ردود تجبر الواحد يتكلم من جد متناقضين ..!!!

0
0

تماسكو بالشوش احسن :D

كلن بعقله راضي تبي تكشف تبي تتحجب تتبي تتنقب الله وليهم

لاتقولون لازم ننهي عن المنكر

ماتوقع انه هذا اسلوب ابداء النصيحه

ماعمر النصيحه جت بالغصب يعني كنكم تبون تاخذون اجر بالغصب :(

واللي بتحكي عن الخليجيات ترى لنا لسان ونحكي عن انفسنا بدالك ترفقي لاتعبين عمرك

وشاكرين ومقدرين لك غيرتك :D

حارقتهمpb189 أفضل رد بهالموضوع bp039

يتقفل الموضوع عشان أخذ مسار آخر OK.. بس عشان مجاهرة بالمعصية :sm4:

ماهزني رجال