PDA

عرض كامل الموضوع : كل شي عن مصر تجدونه هنا

عبودي 1
27-05-2006, 05:43 PM
اشوف الناس طايحين بحركة غبية مره
وهي انهم اذا جو يسافرون لمصر يصرفون فلوسهم دولارات واذا وصلوا هناك صرفوها جنيهات .
وانا اشوف ان هالحركة مال امها داعي
وذلك بعد ان تم تعويم الجنيه المصري يعني صار سعره عند البنوك نفس السوق السوداء تماماً .
يعني لو تحوله دولار راح ياخذون عليك فرق عمولة وبعدين تحوله من دولار لجنيه راح ياخذون عليك فرق عمولة ثاني .
لذلك خذ معك ريالات سعودية وحولها مره وحده ويصير الفرق مره وحده .
وسعر الصرف على ما اعتقد 1.54 وكل يوم في زياده عشان الصيفية .

عبودي 1
27-05-2006, 05:44 PM
نسيت اقول لكم
في اول شهر سبعه بينزل الجنيه الهلل
يعني بدل ما يعطيك جنيه ورقه يعطونك هلل
يذكروني بالبحرين
تمشي وجيبك يقرقع هلل .
ههههههههههههههههههههه

سعودي مقلع
27-05-2006, 06:21 PM
اصلا حركة الدولارات حركة مدروسة (مثل خطة المنتخب)

علشان اذا الواحد رجع ومعه دولارات يقول لا لازم اسافر ثاني عشان اصرفهم

مغرور حدي
27-05-2006, 09:55 PM
يازين مصر .. ويازين عملتها بس .. وكله منك ياصاحبه موضوع الكشري

عبودي 1
28-05-2006, 01:11 AM
السلام عليكم
طبعاً احنا الحين في فترة الامتحانات والناس ودها تخلص وتطلع من السعودية من الطفش
واغلب الناس صاروا يطلعون لمصر لانها قريبة وتعتبر رخيصة مقارنة بالدول الثانية .
طبعاً بحكم خبرتي المتواضعة في مصر حبيت اطرح لكم كم نصيحة يمكن يستفيد احد منها .

1- قبل لا تسافر من هنا لازم تكون مضبط موضوع السكن .. يعني اذا بتسكن في اوتيل لازم تحجزه من هنا ارخص لك بكثير واذا بتسكن لك في شقة لازم تكون مضبط وضعك وانا انصح ان الواحد ياخذ له اوتيل لمدة يوم او يومين ويدور شقق في مصر على راحته .
طبعاً الي بيحجز له اوتيل افضل مكتب تعاملت معه من ناحية المصداقية والاسعار هو مكتب الصرح للسياحة والسفر الي على طريق الملك فهد .
ممتاز جداً وتعامل راقي وحجز اوكي واسعار منخفضة .
وابتعدوا عن الطيار لانه سعره عالي جداً وسمعه على الفاضي يعني لو تحجز من الاوتيل من مصر ارخص لك من الطيار .
انا مره رحت للطيار ابغى احجز في الهيلتون رمسيس قال لي غرفة غير مطلة على النيل بحدود 800 ريال سعودي .
وين ياعمي تسمع بالاستغلال انت
رحت لمكتب الصرح وحجزت منهم غرفة غير مطلة بقيمة 440 ريال ويوم وصلت مصر رفعوها لمطلة وغيروا الغرفة للافضل .

2- ان كنت بتسكن في اوتيل خذ فلوسك كلها كاش وحطها في صندوق الامانات في الاوتيل وحط معها المحفظه والجوازات وكل اوراقك المهمة وكل ما احتجت فلوس افتح الصندوق واصرف (( كل اوتيل فيه لا يقل عن بنكين يصرفون عملات )) .

3- اذا وصلت مصر على خير ان شاء الله اسعار التكاسي من المطار لوسط القاهره ما تقل عن 40 جنيه ولا تزيد عن 60 جنيه للسيارة في حجم الكورولا وتكون جديده ومكيفة اما السيارة العائلية قيمتها بالضبط 80 جنيه .

4- بالعض الناس يتعامل مع سائق تكسي يوديه ويجيبه لاي مكان بمبلغ يومي لذلك اقول لكم اقصى مبلغ تدفعه هو 100 جنيه وتراه لاعب عليك بعد ويكون السواق تحت امرك في اي مشوار تبغاه .
مع اني ما انصح احد انه ياخذ سواق يومي لانك لو تطلع مع التكاسي بتصير اقل تكلفة عليك يعني كل مشاوريك وان كثرت ما تكلف 60 جنيه يومياً ، غير كذا توسع صدرك على كذب المصارية (( فيه سواق تكسي يوم ركبت معه قال لي انت كويتي قلت لا سعودي .. قال من وين من السعودية قلت من الرياض قال انا اشتغلت في الرياض في حته اسمها خميس مشيط ههههههههههههههههههههههههه )) :D

5- ثق ثقه تامه ان اغلب الاماكن الاثرية او السياحية الي يوديك السواق لها ياخذ عليك فيها عمولة وانت ما تدري يعني مثلاً لو وداك للقناطر واستاجرتوا مركب لازم ياخذ النصف ولو وداك للنايت تسهر ياخذ عليكم الثلث ولو وداك للاهرامات تركب خيول ياخذ عليك عموله من اهل الخيول يعني خلك منتبه .

6- استئجار المراكب النيلية الخاصة اسعارهم ممتازه لكن الي يجهل اسعارها يضربونه في السعر يعني الساعه قيمتها من 60 جنيه الى 80 جنيه .. اعرف شباب اول مره يطلعون مصر استاجروا مركب 3 ساعات اخذ منهم 700 جنيه :(

7- كل شي في مصر ما يمشي الا بالفلوس لذلك خل في جيبك فكة فلوس خمسات وعشرات وجنيهات واي شخص يخدمك عطه حقه وفوقها حبة راس وخلك حريص دائماً .:sm17:

مقدور
28-05-2006, 03:08 AM
ياهلاااا والله بصديقي الجديد عبودي pb189

مشاء الله عليك هالديره اهقى انك اخبر مني فيها

مصر ديرة ونيسه بالحيل بس يبغى لك اهم شي ربع على الدين

8- كرتون بندول من كثر الهذره هناك pb192

وينتبهون من المطاعم الحي الله لن التسمم هناك ماعنك وعنه :sm12:

والسواقه عندهم الى بيروح بسيارته الله يعنيه انا مدري وشلون يسوقون والاشارات احسن انها بالبركه pb192

وترا مهنا ازين من الطلعة من الفجر والدوجي على الرجلين وتشوف احياء مصر القديمه

من جد شعب ماتمل منه يعني الى تمشيت تلقاء هذي من البلكونه كابة غسيلها وسط الشارع وهذا يهوش

وابو شنبات حاط رجل على رجل وسط المقهى وشاهي ابو وزه لاتنشد عنده pb192 ابد كنك وسط مسلسل pb192
والصراحه في مصر لي موقف لا ماتنسى pb192

وماتحضرني الحين :)

لكن مصر الصراحه فيها مناطق تستحق الزياره ( ربما البعض لا يفضلها)

مثل الصعيد وبني سويف وصحراء سيناء الى يبغى يصيد ولو ان امورهم هناك كلها حيلpb192

هناك تشوف شعب على نياته بعكس القاهره والاسكندريه :)

لكن هالسنه كان عندك نيه لعل يصير بينا لقاء خل ابوريك الترعه في مصر والمحيفره المصريه pb192

وخل نسبح جميع في النيل ولو ان السباحه فيه تقطع القلب يبي لك لياقة حكم كورة قدم
واعذرونا ترا تالي هالليول مع هالسهر مدري وش انا نقول bp039
pb192

عبودي 1
28-05-2006, 03:15 AM
هلا خالي
انت بتطلع لمصر هالصيفية ؟
متى بتطلع يمكن نتقابل هناك .
اما السواقة فهي اخطر شي في مصر .
من جد ما يعرفون يسوقون .
ماتدري الا وواحد صاقط عليك مره من يمين ومره من شمال ولازم تكون حذر ومفتح اربعة وعشرين ساعه والا صدمت .
خخخخخخخخخخ

ركبة البعير
28-05-2006, 03:32 AM
نصايح مهمة الله يجزيك بالجنة وانا بعد شهر بروح لمصر ونبي نصائحك الهامة والاماكن الحلوة والمطاعم بحكم تجربتك لاني صراحة مبطي عن مصر وشكرا

عبودي 1
28-05-2006, 03:37 AM
^
^
^
^
^
انا طالع بعد كاس العالم لمصر ان شاء الله

عبدالملك
28-05-2006, 03:52 AM
كونت هونيك باجازه الحج

رايقه ومافي زحمه سعودين ولا تشوف اشكال ماتدري من وين جت
==

مصر عباره عن قراند كافيه سرايا هيلتون رمسيس والمول الجديد حق الوليد اللي بمدينه نصر

اللي يبي ينسرق غصبن عنه يروح شارع الاهرام....هذا المكان مانصح احد يروح له

صن ست لحد يروح وع

لا مانع من تجربه السفينه الفرعونيه

لاتركب خيول بالاهرام لانه ماله داعي ترجع السعوديه بكرسي معاقين بسبب انفكاك السرج وتطيح الله لايقوله بس ياما سمعنا عن كذا صار

سينما عندك سينما جالاكسي حلوة وشي طبيعي ونت تقص تذكره الحرمه تقولك كول سنه ونتا طيب ياباشا وماتعطيك الباقي لانه بتاخذ بخشيش غصبن عنك

مصر عباره عن وصاخه متجمعه هههههههه من جد بلد ملوث وقذر والنيل انظف مويه بالعالم لونه ازرق فاتح

خان الخليلي والحسين وهالطقه رح لها تالي الفجريه تبي تشوف سعوديين وخليجين وشي ثثاني بس برضه مقرف لانك لو تطلب شاهي بيجيك تسمم

في مركب اللي فيه تشيليز يعني نوعا ما نظيف اكلهم

في الهارد روك صراحه عند حلى رهيــــب اللي بجراند حياه

مطعم اللي على البحر بقراند حياه حلو

انتبه وحسك عينك تروح لبرج القاهره وتاكل الى ااذا ناوي تتسمم

مصر= تسمم

لاتطول اكثر من اسبوع ونص اسبوعين ولا بيصير الوضع سقيم

في مكان خطير جدن جدن ورايق وعندهم معسل خطير والمعسل الخطير يسمونه معسل فاخر في تفاحتين كنتلوب الخخخ هذا بكفي نسيت اسمه بس اجيب لكم بتقاطع شارع سوريا مع شهاب تروح له من شارع الدول رجليه...

انتبه لما تشيش بهيلتون رمسيس باللوبي لاتقوله زبطها ياباشا...لانه صعيدي ويفهم ززبطها انه يحط لك بانجو .. وصارت مع واحد من الشباب ويومها صار يشوف العالم يمشون بالهوا يعني في مسافه بين الرجل والارض .. يعني الولد فقد ههههههه كله عشانه غلط وقال زبطها

مصر مره ثانيه = قرف

مصر=بلده مقرفه

مصر= ناس همج

مصر=شحاذين نص الشعب والحمدالله على النعمه

بس وسيعن صدرها

وصدق من قال اللي يشرب من ميه النيل لازم يرجع لها

خيال نجد
28-05-2006, 06:50 AM
شوف بالنسبة للسيارة الخاصه .. مهمة جداً خصوصاً في الصيف .. لأن الجو حار و التكاسي ما فيها مكيفات ,, صحيح أن نصب و فلسفة سواقين التكاسي يوسع الصدر و على هالموضوع أذكر مره كنا راكبين مع سواق تكسي و قلنا له " أنت تدل القاهرة كاملة قال آه .. قلنا طيب ودنا لسفارة مصر و نعطيك 100 جنيه .. قال آه أعرفها أصلها في ( قاردن سيتي ) المهم قعد يدور في قاردن سيتي ساعة كامله و لا لقاها آخر شئ وقف واحد في الشارع و قاله وين سفارة مصر عاد المصري الثاني ما قصر و عطاه الوصف خخخخخخخخخخخخخ "

عبودي 1
28-05-2006, 04:15 PM
كونت هونيك باجازه الحج

رايقه ومافي زحمه سعودين ولا تشوف اشكال ماتدري من وين جت
==

مصر عباره عن قراند كافيه سرايا هيلتون رمسيس والمول الجديد حق الوليد اللي بمدينه نصر

اللي يبي ينسرق غصبن عنه يروح شارع الاهرام....هذا المكان مانصح احد يروح له

صن ست لحد يروح وع

لا مانع من تجربه السفينه الفرعونيه

لاتركب خيول بالاهرام لانه ماله داعي ترجع السعوديه بكرسي معاقين بسبب انفكاك السرج وتطيح الله لايقوله بس ياما سمعنا عن كذا صار

سينما عندك سينما جالاكسي حلوة وشي طبيعي ونت تقص تذكره الحرمه تقولك كول سنه ونتا طيب ياباشا وماتعطيك الباقي لانه بتاخذ بخشيش غصبن عنك

مصر عباره عن وصاخه متجمعه هههههههه من جد بلد ملوث وقذر والنيل انظف مويه بالعالم لونه ازرق فاتح

خان الخليلي والحسين وهالطقه رح لها تالي الفجريه تبي تشوف سعوديين وخليجين وشي ثثاني بس برضه مقرف لانك لو تطلب شاهي بيجيك تسمم

في مركب اللي فيه تشيليز يعني نوعا ما نظيف اكلهم

في الهارد روك صراحه عند حلى رهيــــب اللي بجراند حياه

مطعم اللي على البحر بقراند حياه حلو

انتبه وحسك عينك تروح لبرج القاهره وتاكل الى ااذا ناوي تتسمم

مصر= تسمم

لاتطول اكثر من اسبوع ونص اسبوعين ولا بيصير الوضع سقيم

في مكان خطير جدن جدن ورايق وعندهم معسل خطير والمعسل الخطير يسمونه معسل فاخر في تفاحتين كنتلوب الخخخ هذا بكفي نسيت اسمه بس اجيب لكم بتقاطع شارع سوريا مع شهاب تروح له من شارع الدول رجليه...

انتبه لما تشيش بهيلتون رمسيس باللوبي لاتقوله زبطها ياباشا...لانه صعيدي ويفهم ززبطها انه يحط لك بانجو .. وصارت مع واحد من الشباب ويومها صار يشوف العالم يمشون بالهوا يعني في مسافه بين الرجل والارض .. يعني الولد فقد ههههههه كله عشانه غلط وقال زبطها

مصر مره ثانيه = قرف

مصر=بلده مقرفه

مصر= ناس همج

مصر=شحاذين نص الشعب والحمدالله على النعمه

بس وسيعن صدرها

وصدق من قال اللي يشرب من ميه النيل لازم يرجع لها

هلا والله راعي وناسة
تكفى لا تغلط على القاهرة يوجعني قلبي :(
ومن ناحية الكافي الي تقول عليه بشارع سوريا قصدك لقوانا
من جد كافي خطير جداً ونظيف فوق ما تتصور وجلسات رايقة داخلية وخارجية
اذا جاء الصبح روح افطر عندهم فول وخذ لك بعده راس شيشة وبتدعي لي
الميني تشارج عندهم من بعد العصر بـ 35 جنية

الاكل في مصر متعب وي يبغى لك تعر ف لك مطاعم نظيفة والا الله يعينك
كثرة عندهم مطاعم المندي والناس ينصحون بمندي السمار وانا اذمه لاني شفتهم بعيني في المطبخ يوزعون اللحم ويقطعونه وهم يدخنون يعني نظافة معدومه لكن عندك مطعم وادي حضرموت مقابل السمار ممتاز
اذا كنت بتطول خذ لك من عندهم تيس وخل الشغالة تطبخ لكم منه .

الهيلتون رمسيس جربت شيشهم ممتازه ولا حط لنا فيها بنقو :D
لكن عندك شيش الملحق حق الهيلتون احسن من الي في الاوتيل نفسه .
عوافي يالغالي واشكر لك اضافك الطيبة bp039

عبدالملك
28-05-2006, 04:41 PM
8
8
لا مو اسمه لقوانا

ياخي الاسم ببالي والله بس ناسيه

اسمه فيه حرف الكاف ومبه سوبر ماركت مترو وهو يجي بالدور الثاني

اكلهم نظيف وحلوو..صاحب المحل كويتي

لوحة فنية
28-05-2006, 05:00 PM
^
^
^
ودي اصيف هالسنة في مصر بس يوم قرات رد راعي وناسة تسني هونت ( خشتن عاقدة حواجبها )

عبودي 1
28-05-2006, 05:53 PM
راعي وناسه اجل والله ما اعرفه يالغالي

لوحة فنية
ماعليك من راعي وناسة
القاهرة جنة الله في ارضه
حتى اقري موضوع اسبرانزا (( معركة القاهرة ))
اماكن خيالية وعائلية وعزاب وشوفي الصور واحكمي بنفسك
ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع . :)

عبودي 1
28-05-2006, 05:58 PM
سعودي مقلع يعني ماتقدر تحول الدولارات ؟
لازم ترجع تصرفهم .
اشك انك حوطي
خخخخخخخخخ

P800
28-05-2006, 08:45 PM
انا بنزل ان شاء الله اخر الصيف لمصر وبروح بسيارتي والله يعين على سواقتهم هناك حاسس اني بجيب العيد

زهرة الليمون
29-05-2006, 03:35 AM
مصر ... اتوقع كل مكان في مصر ماينراح له الا مره وحده فقط لاغير بعدين لاتروح مره ثانيه

القاهره حلوه تمشي الحال بس فيها عيوب .... حر حر حر ووصخ يعني لما تطلع العصر وترجع المغرب تلاقي جلدك صار يطلع شيء اسود ن الوصخ والتلوث البيئي اللي في جوهم

غير الحر ... ماتقدر تاكل عندهم شيء .... انا بالنسبه لي لم رحت لمصر نحفت كثير لاني مااكل الا اشياء معلبه من السوبرماركت .....

اخر مره رحت لمصر ... اخر اسبوعين جلسنا في الاسكندرية .... صراحه شيء غير اهدأ .. اوروق ... وجوها الطف شوي .... ولما رحنا لمارينا على الشاطئ الشمالي كان من جد شيء جنان مره شيء حلو الشاليهات على البحر تموت
وشاطئها رهيب ونظيف ماتقول انك بمصر ... ولون البحر فيروزي ياخذ القلب مع اني ما كنت مع البحر اصحاب لكن بحرها كان غير
وغير كذا كل الناس اللي هناك راقيه وفاهمه ملاتلاقي احد يجي يتشحذك او يسرقك او يضايقك

بحاول ادور لكم كم صوره للشاطيء حقها

تحياتي

علمتني الأيام
29-05-2006, 03:50 AM
لازم تحجزه من هنا

صح مليون بالميه لأن فيه فرررق كبير بالاسعار وخاصه شرم الشيخ اتذكر مره زدنا ليله فيها ودبلوا علينا
السعر لأن حجزنا الأول من هنا...

وبالنسبه للسياره هناك أسأل مجرب أحسن شي تأجر سياره بسواقها وتخليه معك لين ترجع أوفر كذا فيه شركات أسعارهاكويسه...

الاماكن الاثرية او السياحية

سلم لي على الأماكن الأثريه عندهم:rolleyes:

تجوز لي ذا الديره مع أن مافيها ذيك المغريات السياحيه ..شكلي أمي مطلقتني بذا النيل وقحنت منه لين انبشمت:D

أحلى شي قرانــد حياة وخاصه الجلسات على البحر صاده وهاديه_وفندق الوليد _مقهى منتpb189 اليم تحس أنك بالتحليه مدري تسانه استاصخ عقبي:D ...

رمسيس ما اروح له الاعشان محل عليه تقليد ماركات درجـه أولــى أتحدى أبن أمه يفرقها عن الأصلي ...
ولا كفندق ما يعجبني..

مشكلتها تكمن أنها في الاجازه الصيفيه أنواع الزحمه والأستعراض اللي يحوم الكبد حدك خمس أيام وتمل:rolleyes:

مشكور عبودي على الموضوع انا من شفت طاري مصرpb189 أبيت الا اني اشارك:

لوحة فنية
29-05-2006, 12:50 PM
عبودي ممكن الرابط لو سمحت

مبااري السااس
29-05-2006, 01:00 PM
5- ثق ثقه تامه ان اغلب الاماكن الاثرية او السياحية الي يوديك السواق لها ياخذ عليك فيها عمولة وانت ما تدري يعني مثلاً لو وداك للقناطر واستاجرتوا مركب لازم ياخذ النصف ولو وداك للنايت تسهر ياخذ عليكم الثلث ولو وداك للاهرامات تركب خيول ياخذ عليك عموله من اهل الخيول يعني خلك منتبه .

.:sm17:

نصايح مفيده يا عبودي ويجلعها في موازين اعمالكbp039 bp039 bp039 ( مطوع ناوي يروح مصر )..:)

اللي ما فهمته .. شلون ( انتبه :rolleyes: ) لا ياخذ عليك عموله ..
العموله ياخذها من الطرف الثاني ؟؟ وين المشكله ..خله ياخذ عمولات بكيفه يصلح هو وياهم .
اهم شيء ان السعر المطلوب منك مناسب ..
عاد يتقاسمون المبلغ او ياخذ الثلث ( حيلهم بينهم ).

شكلك من النوع المُربِك بالسفر
(( انتبه اجل )) ..:sm5: وتخلص السفره والواحد مطير عيونه :eek: طول السفره .

ذكرتني بذاك اللي قال : ( واحد بيبسي وفجأةً ميرندا ).:D

مش ولا بد
29-05-2006, 01:44 PM
سلخـــير

عبودي بعد اذنكـ

1_ ولا تنسون تطقون نظاره شمسيه عندهم كروت( مطعم حظرموت) يرمونها وانتم بتكسي الى هي خافسه عينكـ

2_للتصحيح المراكب السياجيه بتركبها انت مع العالم بثلاثه جنيه واذا بلحالكـ انت والي معك
ـ ساعه خمسين جنيه

3_ مطعم البيت بيتكـ خطير اكلهم والفرقه الي تعزف كلهم سعودين والفناه نديبه الصيفيه الي راحجت موجوده هي والبديقارت والشيشه تبعها وناطله العبايه والله فالتها العبده م11

وكل سنه مطيحه في المطعم يحقلها يندفع لهلا بالهبل اذا عازف الاورق بس ياخذ في الشهر 100 الف ريال سعودي عبادي <<<< الى بالقوه يبي يعلمكم انه خويه خخخخ والي يعزف العود والد اخت موضي الشمراني

وكذا واحد المطعم لواحد سعودي بس واحد جامد يعني من الاسره المالكه

طبعن نظام (شفتات) وكله عوايل خليجيه

طبعن لشباب م11

الدرنكـ هناكـ مافيه يعني فلها في الوتيل ورح وسع صدركـ الشخص 300جنيه

جوه خطير واكله اخطر بس زحمه يعني بتروح انت والقروبكـ لازم تحجز من بدري او قبل بيوم

4_ مطعم نعمه شكله مقرف بس اكلهم حلو ونظيف يسونه قدامكـ ( فطور بس)

5_ كاسر قد ماتقدر لانو راح يرضون بسعر الي انت بتعرضه عليهم ( لانو بتمشي لواحد كلهم لعبو عليكـ) مادري يحسبون كل صبح جينا جالون بترول عند الباب وانا عى الله واللاسهم م11

6_ اطراروه بتعطي واحد ولا طبو عليكـ عشرين ماتدري من وين طلعو بس انت اذا ماودكـ تدفع له( تعطي مين وتخلي مين)

امش واسفها وهو بيلحق شوي وبيشوفكـ جاحده بيروح

7_ للحريم والبنات انتبهو لشنطكم ترا زي مانشوف في الافلام يجي من ورا ويتلها وينحاش ( صارت قدام عيوني )

8_ لهوات السينما لكـ سينما تختلف اسعارها بس احسن شي هلتون رمسيس ( المول ) صلات مختلفه واسعارها بين 25 و15 جنيه والمول حليو

واجدد الافلام

9_ اطلق اوتيل كراند حياة بس غويليي واذا الحال من بعضو شيرتون الجزيره بنايه قديمه بس حلو كموقع على النيل كل الغرف على النيل

بس عندهم مطعم انتبهو تطلبون منه كببابجي ( الي عند الوبي الخارجي) مره طلبنا شاورما وحصلنا فيها حشرات

10_ اهم شي بندول وحق وشسمه ( يالله شلون باقولها ) اذا بطنكـ وجعك حق الماغص م11 ودوا كحه

هذولا اهم شي تاخذه من السعوديه يعني تركب قبلكـ في الطياره

11_ للشباب الي يبون يوفرون يطلعون على جده ويركبون عباره 300 ريال وخلال ثلاث سعات وانت في الاسكندريه

واطلع بتكسي على القاهره وبكذا توفر انت واخويكـ اذا بالكـ طويل م2 احسن من انكـ تدفع على الشخص 2700 ريال رايح جاي بطياره

بس من ناحيتي انصحكم براحة البال من الرياض للقاهر اصرف من العباله

12_ تراهم بياعين كلام ( هذا سواق تكسي قايلها لي) يعني بيريشونبكـ من علشان سواد عيونكـ عشان جيبكـ ياباشه يابرنس يامير ياملكـ وانت ببتريش وبتدفع ومايمديكـ تصد الى لاعن ابو خامسكـ

13_ لشباب في المراقص مو اذا شفت سعودي يشرب هو وزوجته تتكلم فيه ترا بيضيع حقكـ عايدي كنكـ ماشفت شي

( صارت لواحد يتكلم وسمعه هذاكـ ورفع اصبعه الى البيدكارات طالعين من كم جها و فككو الي في رسكـ :D )

وبعض المراقص الى كلها بيقولكـ على الشخص 300 جنيه كاسره وبيقولكـ مع العشاء بس بدون درنكـ قله مابي عشاء ابي درنكـ بيعي تدفه بكم جنيه وقله وانا طلع بجيكـ :D واسحب عليه:D ونصحكـ تاخذ اغراظكـ من المطار ولا الصناعه الوطني مغشوشه يعني مايستوردون الدرنكـ من برا

14_ ترا مابه الى قوت تريش مثلن يسعوديه والكويت ويخلونهم يتحدون الكويت يرمي والسعودي يرمي ( التنقيط اقصد) واذا جاكـ مصري يسب اي دوله خليجيه وبذات الكويت ويمدحكـ يسعودي والكس صحيح واذار كب كويتي قطع بجلودنا لا تعطيه وجه ;)

15_البحوث في كل محل يعني بتركب تكسي بيسب ويقطع بحسني مباركـ لا تعطيه وجه ( قلها مالي في السياسه ) وبينطم pb036

16_ الحلف عندهم برياااااال ( مرا ناسي في البنطلون مبلغ وانا طلع من الغرفه الى شفت روم سيرفز طلبت منه بنظف الغرفه نزلت تقهويت في الوبي طلعت ادور في البنطلونمالقيت شي واسئله ويحلف لي ويجون معه ثنتي مصريات ويحلون بعد :eek: pb036

طيب من دخل غيره مافيه احد والغبي بعد مانديته هو طلع وراح لدرج مخرج الحرايق ورحت اشيكـ وهو يطالع الى وحصل الفلوس انهبلت انا وين تحلفون بالله كذب

17_ الي بيحمل موتره لزوم المهايطـ بترجع اوان الحكات والصدمات م11 سواقتهم غبيه بس يعرفون لبعضهم

18_ البناطيل البيض لا تاخذ ولا شي معكـ بيصير اسود وانت عن زلفة الاوتيل:D <<< الى حلف اني اكملها 18 بند:D

وهذي فرصتهم بصيف بس مساكين واحد مره قالي شغلنا بس في الصيف ولا باقيا لسنه الوضع مايسمح نهائين للعيش

وصبح صبح يعم الحج :D

ورحله سعيده

ونشوفكم هناكـ :D

اقرب بنشر
29-05-2006, 02:37 PM
البيهات انواع سعرة الصدر تبخششة بالف جنية يجية سكتة قلبية

ساميو 9
29-05-2006, 03:58 PM
مشكور أخوي عبودي 1 على الموضوع

عبودي 1
29-05-2006, 06:28 PM
لوحة فنية
هذا موضوع اسبرانيزا
http://www.eqla3.com/vb/showthread.php?t=175068
وراح يفيدك ان شاء الله .

P800
اول شي اجازة سعيدة
ومن ناحية بتجيب العيد فهذي مافيها كلام
انا اقول ان الي يعرف يسوق في مصر بيطلع سواق وحريف بعد.

زهرة الليمون اول شي القاهرة ما تعجب اي شخص انا من الناس الي يعشقون القاهرة عشق جنوني لكن مو اي مطعم اكل فيه
تصدقين حتى معلباتهم ينخاف منها هههههههههههههههههههههههه
ومن ناحية الاسكندرية نزلتها مره وحده وكان فجر عيد الفطر الماضي وكانت روعة للغاية ومنظر البحر فيها شي خيال
تحياتي لك

علمتني الايام
زين لقيت احد مثل يحب القاهرة :D
وبعدين وش اسم المحل الي في رمسيس الي يقلد الصناعة ؟
وفي اي دور هو ؟

عبودي 1
29-05-2006, 06:36 PM
نصايح مفيده يا عبودي ويجلعها في موازين اعمالكbp039 bp039 bp039 ( مطوع ناوي يروح مصر )..:)

اللي ما فهمته .. شلون ( انتبه :rolleyes: ) لا ياخذ عليك عموله ..
العموله ياخذها من الطرف الثاني ؟؟ وين المشكله ..خله ياخذ عمولات بكيفه يصلح هو وياهم .
اهم شيء ان السعر المطلوب منك مناسب ..
عاد يتقاسمون المبلغ او ياخذ الثلث ( حيلهم بينهم ).

شكلك من النوع المُربِك بالسفر
(( انتبه اجل )) ..:sm5: وتخلص السفره والواحد مطير عيونه :eek: طول السفره .

ذكرتني بذاك اللي قال : ( واحد بيبسي وفجأةً ميرندا ).:D

اخوي مباري السااس
انت مافهمت قصدي
يعني مثلاً اخونا في الله الي استاجر له مركب خاص علىا لنيل هو وربعه اخذوه بـ 700 جنيه السواق كان معهم وهو الي موديهم للمحل ويقول انه ارخص واحد
ليش عشان يتقاسم الفلوس بعدين
صاحب المركب ياخذ 350 والسواق ياخذ 350
انا عندي سواق في مصر كل مانزلت مصر كلمته يجيني في المطار وياخذني واي مكان يوديني له سواء مطعم او منتزه او اي مكان اذا خلصنا يقوم يرجع لي الفلوس يقول هذي الفلوس من المحل الي كنت فيه عطونيها عموله عشاني جبتك عندهم انا اقول الله يرزقك خلها معك وصرت اكرمه عشانه يصدق معي وصار هو يوديني لارخص المحلات واذا شاف ان فيه محاولة ابتزاز من اي محل يغمز لي ويقول انهم نصابين .

عبودي 1
29-05-2006, 06:55 PM
سلخـــير

عبودي بعد اذنكـ

1_ ولا تنسون تطقون نظاره شمسيه عندهم كروت( مطعم حظرموت) يرمونها وانتم بتكسي الى هي خافسه عينكـ

2_للتصحيح المراكب السياجيه بتركبها انت مع العالم بثلاثه جنيه واذا بلحالكـ انت والي معك
ـ ساعه خمسين جنيه

3_ مطعم البيت بيتكـ خطير اكلهم والفرقه الي تعزف كلهم سعودين والفناه نديبه الصيفيه الي راحجت موجوده هي والبديقارت والشيشه تبعها وناطله العبايه والله فالتها العبده م11

وكل سنه مطيحه في المطعم يحقلها يندفع لهلا بالهبل اذا عازف الاورق بس ياخذ في الشهر 100 الف ريال سعودي عبادي <<<< الى بالقوه يبي يعلمكم انه خويه خخخخ والي يعزف العود والد اخت موضي الشمراني

وكذا واحد المطعم لواحد سعودي بس واحد جامد يعني من الاسره المالكه

طبعن نظام (شفتات) وكله عوايل خليجيه

طبعن لشباب م11

الدرنكـ هناكـ مافيه يعني فلها في الوتيل ورح وسع صدركـ الشخص 300جنيه

جوه خطير واكله اخطر بس زحمه يعني بتروح انت والقروبكـ لازم تحجز من بدري او قبل بيوم

4_ مطعم نعمه شكله مقرف بس اكلهم حلو ونظيف يسونه قدامكـ ( فطور بس)

5_ كاسر قد ماتقدر لانو راح يرضون بسعر الي انت بتعرضه عليهم ( لانو بتمشي لواحد كلهم لعبو عليكـ) مادري يحسبون كل صبح جينا جالون بترول عند الباب وانا عى الله واللاسهم م11

6_ اطراروه بتعطي واحد ولا طبو عليكـ عشرين ماتدري من وين طلعو بس انت اذا ماودكـ تدفع له( تعطي مين وتخلي مين)

امش واسفها وهو بيلحق شوي وبيشوفكـ جاحده بيروح

7_ للحريم والبنات انتبهو لشنطكم ترا زي مانشوف في الافلام يجي من ورا ويتلها وينحاش ( صارت قدام عيوني )

8_ لهوات السينما لكـ سينما تختلف اسعارها بس احسن شي هلتون رمسيس ( المول ) صلات مختلفه واسعارها بين 25 و15 جنيه والمول حليو

واجدد الافلام

9_ اطلق اوتيل كراند حياة بس غويليي واذا الحال من بعضو شيرتون الجزيره بنايه قديمه بس حلو كموقع على النيل كل الغرف على النيل

بس عندهم مطعم انتبهو تطلبون منه كببابجي ( الي عند الوبي الخارجي) مره طلبنا شاورما وحصلنا فيها حشرات

10_ اهم شي بندول وحق وشسمه ( يالله شلون باقولها ) اذا بطنكـ وجعك حق الماغص م11 ودوا كحه

هذولا اهم شي تاخذه من السعوديه يعني تركب قبلكـ في الطياره

11_ للشباب الي يبون يوفرون يطلعون على جده ويركبون عباره 300 ريال وخلال ثلاث سعات وانت في الاسكندريه

واطلع بتكسي على القاهره وبكذا توفر انت واخويكـ اذا بالكـ طويل م2 احسن من انكـ تدفع على الشخص 2700 ريال رايح جاي بطياره

بس من ناحيتي انصحكم براحة البال من الرياض للقاهر اصرف من العباله

12_ تراهم بياعين كلام ( هذا سواق تكسي قايلها لي) يعني بيريشونبكـ من علشان سواد عيونكـ عشان جيبكـ ياباشه يابرنس يامير ياملكـ وانت ببتريش وبتدفع ومايمديكـ تصد الى لاعن ابو خامسكـ

13_ لشباب في المراقص مو اذا شفت سعودي يشرب هو وزوجته تتكلم فيه ترا بيضيع حقكـ عايدي كنكـ ماشفت شي

( صارت لواحد يتكلم وسمعه هذاكـ ورفع اصبعه الى البيدكارات طالعين من كم جها و فككو الي في رسكـ :D )

وبعض المراقص الى كلها بيقولكـ على الشخص 300 جنيه كاسره وبيقولكـ مع العشاء بس بدون درنكـ قله مابي عشاء ابي درنكـ بيعي تدفه بكم جنيه وقله وانا طلع بجيكـ :D واسحب عليه:D ونصحكـ تاخذ اغراظكـ من المطار ولا الصناعه الوطني مغشوشه يعني مايستوردون الدرنكـ من برا

14_ ترا مابه الى قوت تريش مثلن يسعوديه والكويت ويخلونهم يتحدون الكويت يرمي والسعودي يرمي ( التنقيط اقصد) واذا جاكـ مصري يسب اي دوله خليجيه وبذات الكويت ويمدحكـ يسعودي والكس صحيح واذار كب كويتي قطع بجلودنا لا تعطيه وجه ;)

15_البحوث في كل محل يعني بتركب تكسي بيسب ويقطع بحسني مباركـ لا تعطيه وجه ( قلها مالي في السياسه ) وبينطم pb036

16_ الحلف عندهم برياااااال ( مرا ناسي في البنطلون مبلغ وانا طلع من الغرفه الى شفت روم سيرفز طلبت منه بنظف الغرفه نزلت تقهويت في الوبي طلعت ادور في البنطلونمالقيت شي واسئله ويحلف لي ويجون معه ثنتي مصريات ويحلون بعد :eek: pb036

طيب من دخل غيره مافيه احد والغبي بعد مانديته هو طلع وراح لدرج مخرج الحرايق ورحت اشيكـ وهو يطالع الى وحصل الفلوس انهبلت انا وين تحلفون بالله كذب

17_ الي بيحمل موتره لزوم المهايطـ بترجع اوان الحكات والصدمات م11 سواقتهم غبيه بس يعرفون لبعضهم

18_ البناطيل البيض لا تاخذ ولا شي معكـ بيصير اسود وانت عن زلفة الاوتيل:D <<< الى حلف اني اكملها 18 بند:D

وهذي فرصتهم بصيف بس مساكين واحد مره قالي شغلنا بس في الصيف ولا باقيا لسنه الوضع مايسمح نهائين للعيش

وصبح صبح يعم الحج :D

ورحله سعيده

ونشوفكم هناكـ :D

اول شي مرحبا بك اخوي مش ولا بد

اول شي من ناحية مطاعم حضرموت والكروت الي يرمونها فأنت صادق ويحكي لي سواق التاكسي الي كنت معه يحلف بالله ان فيه واحد رمى كروت مطعم على عايله كانت معه ولا ردها الا عين البنت الصغيرة عمرها سنة ونصف :(

من ناحية المطاعم والله فيها الزين والشين احياناً تشوف شكلها فخم لكن الاكل زباله وانت بكرامه

ومن ناحية المكاسر فهذي صادق فيها ولا تستحي منهم لانهم ما يستحون منك الا في حالة تكون الاسعار ثابته على الخليجي والمصري .

من ناحية الطرارين الي بيجلس يعطيهم بيتعب من جد حتى لو لحقك مره رحمة عجوز وعطيتها المقسوم قال السواق هذي من يومي صغير اذكرها هنا وتطر يمديها صارت مليونيره ههههههههههههههه

سينما رمسيس هيليتون حلوه بس مشكلتها لو معك بيبسي ما له مكان ( قاعده ) تحطها فيه pb093

ومن ناحية الكبابجية اطلق محلين في مصر ابو رامي في السيده زينب والحين جددوه بالكامل استعداد للصيف والثاني كبابجي المنوفي في شارع فيصل ، وللعلم شارع الملك فيصل مليان محلات كباب انتبه منها .

ومن ناحية الترييش هذي صارت قدامي في مقهى العمده كويتي كان يحاسب والمصري يقول له يابيه يا امير الامراء والكويتي سحب عليهم ما عطاهم بخشيش ما امداه يطلع الا والمصري يكلم خويه ويقول له ابن الوسخه مادفع بخشيش pb093

ومن ناحية المراقص كلامك صحيح انتبهو تغلطون على احد واذا شفت ناس تهاوشوا لا تفرق بينهم ولا عليك منهم لانهم سكارى وفيه بودي قاردات يوفرون لك الحماية ولا تتكلم على احد وخلك بحالك فلها وارجع .

ومن ناحية المراقص اطلب منه عشاء ومشروبين وفاكهه مقابل رسم الدخول واسأل اي مشروب زياده بكم واسأله ايضاً الشيشة بكم وخلك حريص .

ومن ناحية التنقيط شفت لهم حركة سووها في الجندول والليل الي هي (( التهييض )) الي هي ادارة المرقص تكلم احد الزباين الي تعرفه وتعطيه فلوس ربطات الاف مؤلفه ويقوم ينقط بها ويعطي الفنان ينقط عشان يشوفون من يتحداه وينقط .

ومن ناحية البحث الشرطة والبحث في مصر اكثر من سكانها لذلك ابلع العافية ووسع صدرك وارجع .

ومن ناحية الحلف بريال كنت مره في الجندول وكنت ماخذ راس تفاح بحريني ويوم خلصت وحاسبت وركبت مع السواق الي وراعي الشيشة يلحقني لابس نظارات ويترجاني ابخششه انا احرجني قدام العالم وقلت شوي ورجع واسحب عليه ويوم جيت من بكره وامسكه واهزئه ويقسم بالله انه ما لحقني ويمكن انه زميله قلت ياخوي ما احد يلبس نظارات الا انت قال وراس اي انه مو انا قلت شوف انا في حياتي ماعمري شربت كاس ولا بيرة عشان اسكر يعني العب على غيري يا بابا ومن ذاك اليوم ما بخششته ابد عقاب له .

مشكور يالغالي على الاضافة الاكثر من رائعة .

علمتني الأيام
30-05-2006, 01:55 AM
هاذا المحل كويس على مستوى رمسيس ,,,بس اذا انت تهتم بالتقليد االمتقن
فيه (بجنينه مول) كلمة روعه شويه عليه أسمه (ميس ساره) الدور الثاني يمين
شنطةفندي كنت شاريتها بــ 1700 مسويها بالضبط وأنا قارنتهم ببعض وبــ 300 ريال!!
هــو عنده أصــلي وتقليد...وترى اللي فيه راعــي قرق :d
نصيحه اذا بتشتري هدايا لأهلك لا تفوته هاذا اذا بقى من مصروفك شي:d

بس رح له أول الأجازه تكون بضايعه أحسن ..

ركبة البعير
30-05-2006, 02:13 AM
عبودي ماتخبرلي شقردي بمصر يزبنا من كل حاجة؟؟؟؟؟؟ظ

طامر صفحة
30-05-2006, 11:14 AM
تراهم بياعين كلام ( هذا سواق تكسي قايلها لي) يعني بيريشونبكـ من علشان سواد عيونكـ عشان جيبكـ ياباشه يابرنس يامير ياملكـ وانت ببتريش وبتدفع ومايمديكـ تصد الى لاعن ابو خامسكـ

ذكرتني بنكتة ..

سعودي رايح للقاهرة سحب من آلة الصراف 5000 جنيه .. قالت له الآلة ايه الحلاوة دي يا برنس :d

ّّّّّّّ***********

اللي يبي فندق نظيف و رخيص و بمنطقة ممتازة انصحه بفندق هلنان شيبرد ..

موقعه في الجاردن سيتي .. بجانب فندق سميراميس ..

اما من ناحية المنتجعات .. جربت منتجع روعة اسمه بالميرا .. المنتجع هذا يطل على البحر الاحمر ..

و احسن مافيه ان العالم اللي فيه اجانب ..

و برضو فيه السفينة الفرعونية .. ترى غالبا يكون فيها رقص شرقي و روسي و غناء يعني اللي ما يحب ذا الامور ما انصحه يروح لها ..

المبدع2001
30-05-2006, 02:16 PM
يمال العافيه عبودي 1

aramco786
30-05-2006, 06:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا سواحين ؟؟ انشاالله بخير وعافية

نويت أروح مصر الشهر الجاي وتحديدا إلى القاهرة ثم إلى الاسكندرية ولكن خوفوني بعض الشباب أن اللي يروح لمصر وياكل من أكلهم لازم يجيه تسمم :sm5: إلا اذا كان بطنه مكينة فرم :sm11:

ويقولون أن الحل عشان ما يجيك تسمم ويصير بطنك زي بطون المصارية هو أنك تاكل لك بصلة كاملة طازجة من بصل البلد نفسه اللي أنت فيه !!:confused:

هل أحد منكم جرب هذا الكلام ؟؟؟ أو سمع عنه من قبل ؟؟؟

اذا كان هذا الكلام صحيح فالله يعين المعزبة اللي معي والله يعين سواق التكسي على الريحة pb027 pb027 pb027

وما هو تقييمكم لمصر من ناحية نظافة الهواء ومن النظافة العامة اللي عندهم مقارنة بالسعودية ؟

وأخيرا وليس آخرا نسأل الله تعالى أن يسعدكم في هذي الإجازة وينجح عيالكم في الاختبارات :)

هوى نجد
30-05-2006, 07:26 PM
رحت القاهرة من سنتين الصراحة زوجي الي جاه تسمم pb036
اهم شي ابعد عن المطاعم الشعبيه والكشري :sm5: نروح مطاعم ماكنت اكل بس اتفرج مش اي اكل اتقبله خاصة في مصرpb094 كنت ميته على الكشري بس الشكوى لله والحمام المشوي اعتقد انه فرحات ماشالله زوجي قاعد ياكل وانا اهلل عليه ودي اكل بس ماقدرت .الظاهر اني صاكته بعين مهوب تسمم:D
كثير ناس يتسممون بمصر نصيحة كل في اماكن نظيفة مثل وجبات سريعة احس مافيها بربسة /ومطاعم الفنادق برضو تكون نظيفة...
بالتوفيق انشالله

botshika
30-05-2006, 07:35 PM
*

أستغفـــر اللـــه هالبــلد عجزت أهضمها كسياحه..

يعني أنا لما أسافر أبغى جو حلو و نظافه و أكل نظيف..و راحة بال

هالبلد وساخه و نصب عيني عينك بكل مكان ..يعني الواحد لازم يعصب 20 مره باليوم بكل بساطه تخليك متوتر من تصبح الى تمسي..

سعودي مقلع
30-05-2006, 07:53 PM
لو طلع كلامك مش مزبووط حرجع لك تاني

لوحة فنية
30-05-2006, 09:51 PM
شووكرا عبوودي ع الرابط

عبودي 1
31-05-2006, 03:38 AM
علمتني الايام جنينه مول لي فيه ذكريات سيئه :(
طلعت انا وخويي واصر الا ان نتزلج وفعلاً اخذنا ربع ساعه واول مره ادخل ساحة تزلج وطحت لي كم طيحة الله لا يوريك حتى المصارية ضحكوا علي انا وخويي اول مره نتزلج .
ماكملنا سبع دقايق الا واحنا طالعين .
ومن ناحية المحل وش يبيع غير الشنط ؟

ركبة بعير الا والله اعرف افضل سواق امين عرفته شوارع وميادين القاهرة .
وقد تم اختبار مدى صدقه وامانته في كم موقف وطلع رجال تحطه على يمناك وتحطه على الجرح ويبرى اعطيك رقمه ان شاء الله بس انت اتصل وابشر بعزك .

طامر صفحة عندك ايضاً فندق النبيلة كايرو سعره مناسب وممتاز جداً .

المبدع 2001 الله يعافي قلبك يالغالي .

ارامكو 786 شوف من ناحية التسممات ياما رحت لمصر ولا تسممت .
اسمع يالغالي اذا تبغى تسلم بعد الله سبحانه وتعالى الي في الشوارع لا تاكل منهم واي اكل مكشوف لا تاكل منه حتى الشورما الي في الشوارع لا تاكل منها لا الجو ملوث بكربون السيارات .
كل من مطاعم نظيفةومحترمه ولا يجيك الا كل خير بإذن الله .
وتقيمي لمصر من ناحية نظافة الهواء فهو ملوث ولا يضبط الجو الا اخر الليل والنظافة العامة بعض المناطق انظف من العليا والتخصصي وبعضها العن من منفوحة والشميسي القديم .

هوى نجد كلامك صحيح الي ياكل في مطاعم نظيفة ما راح يجيه الا العافيه .
وشكل عينك حاره صكيتي زوجك عين .
خخخخخخخخخخخخخخ

بوتشيكا حرام عليك كل شي الا القاهرة والي اني احبها اكثر من الرياض وودي لو اسكن هناك طول العمر يكفيك سعة صدر اهلها وابتسامتهم الدائمه ولازم يكون عندك شوية فهلوة عشان تعرفين تتعاملين معهم .

سعودي مقلع كلامي مزبوط

لوحة فنية العفو وماسويت شي .

شنب قطو
31-05-2006, 07:08 AM
شكرا على الموظوع الحلو ولو اني اكره مصر بتاتا البته<<<<< متأثر بالمسلسلات المدبلجهpb095

انا رحت القاهره وطفشت لدرجة اناي قعدت بالفندق مير الحلا شي الفندق((قراند حياةpb189
))
ورحت الحج ذا لشرم الشيخ قالك شرم احلا قعدت 6 ايام طفشت طفشه لدرجه قررت اني اظيع الوقت بنوم انا وخويي من الطفش:cool: مير لوني متكي في الرياض في بيتنا أبصطلي [/COLOR][/COLOR]

XمقتـamalـــولX
31-05-2006, 12:55 PM
هلا عبودي :d

حمد لله على السلامه اولا :)

طفشنا البحرين سوريا بيروت الاردن :(

خلنا نختها يم الاهرامات هالمره وعسى ننبسط :d

وابشرك انا ناويها ان شاء الله بعد شهر تقريبا

هههههههه صرفت الحرمه من بدري خخخخخخخ

قلت لها مصر وصاخه وعفانه روحي تونسي عند اهلك بس :d

وصدقت الضعيفه خخخ

عموما ..

كنت ناوي اطلع عن طريق قروب اردني اسمه " الوسيط "

دبره لنا واحد من الشباب ..

يطلبون منك حدود 1700 ريال سعودي

ومدة الرحله 14 يوم تفر فيها على الاماكن السياحيه اللي بمصر كلها

الغردقه الاسكندريه شرم الشيخ القاهره كلو كلوه :d

لكن طلع لي اخويا فجأه وصرنا 3 هههههههههه

وقررنا نطلع عن طريق العباره على قولتهم :d

والله يستر من سفن ذا المصاريا :(

المهم ابيك تكلمني بصراحه عن الميزانيه

يعني المصاريف اللي بتكفينا بدون سكن

طبعا نبي نفتل ونروح ونلف كل الاماكن السياحيه

وناكل ونبي نجرب كل شي :d الا ماحرم الله طبعا :)

يعني تقديرا كم تتوقع يكفينا ...

وياليت تكلمنا عن الاسعار خصوصا الهدايا

يعني الملابس والتحف والحاجات ذي :d

غير عن كذا سالفة البخشيش ذي ضروريه ؟؟؟؟؟

في الشام صح فيه قلة ادب لكن تحس فيه شوية رقي

ماتلقى واحد يقولك بخشش كذا عيني يعنيك :d زي مايقولون الشباب :(

بعدين فيه ردود يقولون القاهره وصخه :(

انا سألت مصري يقول القاهره اقسام :d

نظيف .. متسخ .. عفن .. زباله :d

وانت تختار اللي تبي منهم ..

واحنا نبي النظافه صح بس ودنا نعيش جو المسلسلات اللي نشوفه :d

العالم اللي في القهاوي والحريم اللي ينشرون ملابس :d

نفسي اشوف مصريه على الطبيعه تلطم خخخخخخخخخخ

وتقول ياخراشي قسم بالله امنيه حياتي من جد :d هههههههههههههههههه

والا مصريه تصيح الحقوني ياناس الحقوني ياعالم

اللي مايشتريش يتفرج هههههههههههههههههههههههههههههه

وعربية الكشري وسندويتش الفول مع الصبح << يارب لك الحمد على نعمتك :(

كلمنا اكثر عن هالاشياء :)

وين نحصلها ...

كلمنا عن الامن ..معقوله الواحد مايقدر يآخذ محفظته ؟؟؟

والنهب والسرقه شغاله على اصولها :(

تكلم لنا عن كل شي واذا جا في بالي شي سألتك مره ثانيه :(

برب

عبودي 1
31-05-2006, 04:50 PM
هلا والله وغلا اخوي ابو يزيد
والله الساعه المباركة وتو ما نور الموضوع
من ناحية مصر اذا تبي تصرف فيها 2000 ريال يمديك واذا تبي تصرف 20000 الف ريال يمديك وكلها خلال اسبوع بس .
اكثر شي يخرب الفلوس في مصر هو الحرام والبحث عن الحرام .
يعني فرضاً انتم ثلاثة وكنتم يومياً تبحثون عن الحرام اقل شي ممكن تخسرونه يومياً 1500 جنية يعني الف ريال .
لذلك ريح بالك واترك الحرام عنك .
ومصر مثل ما قال خويك فيها النظيف وفيها الوصخ .
الشعب المصري شعب طيب .
يوم تتكلم عن الامن الامن فيها من احسن ما يكون ولا يهمك كلام الناس بس الحذر زين .
انا اذا استاجرت اوتيل احط المحفظة في السوفتي بوكس عندهم واذا كنت في شقة المحفظة ما تتعدى جيبي ابد .
يعني لا يهمك كلام الناس .
الهدايا اذا تبي هدايا نسائية في محلات تبيع ماركات تقليد لأشهر الماركات العالمية يمديك تشتري منهم وبسعر مناسب .
ويمديك تشتري الماركة الاصلية نفسها لكن اسعار الماركات مثل ما تعرف نار .
يوم تسأل عن البخشيش انت منت مجبور تدفع قرش واحد لكن من الذوق لانهم يحرجونك ويخدمونك يعني اقول لك مثلاً كنت في قهوة او مطعم كبير وتبي تروح لدورة المياة وانت بكرامه تلقى المصري سابقك على الحمام وينظفه لك ويعطيك مناديل ويجلس ينتظرك حتى تطلع ويفتح لك الموية تغسل ويعطيك صابون ومناديل كل هذا عشان يحن قلبك وتعطيه جنيه بس .
من ناحية الاماكن السياحية عندك ماسينجري اضفني بعطيك رقم واحد هناك يلف بك مصر كلها ولا يزرفون منك قرش واحد ويلف بك بأرخص الاسعار طبعاً .

راعية السيكل
31-05-2006, 08:24 PM
ناوين نروح لها هالسنه
كنت متحمسه
بس الحين قرفتها من بعد كلامكم

مش ولا بد
01-06-2006, 03:21 PM
8
8
8
8
لا روحي خخخ نتقابل هناكـ <<<<برا

تراها ديره وسيعت صدررررررر يعني لا تفوتكـ

ركبة بعير وش احد يسنعكـ هناكـ تبيهم يلعبون عليكـ

انت بتروح وبتعرف كل شي

عبودي 1
02-06-2006, 03:48 PM
ناوين نروح لها هالسنه
كنت متحمسه
بس الحين قرفتها من بعد كلامكم

ليس من سمع كمن شاهد :sm4:

لوحة فنية
03-06-2006, 12:58 AM
سؤال سريع وش رايكم بفندق سيتي ستار اللي بمصررر احد سكن فيه ؟؟؟؟؟

لوحة فنية
03-06-2006, 01:51 AM
:( :( :( :( :(

عبودي 1
03-06-2006, 01:58 AM
هلا والله اختي لوحة فنية
انتي تامرين امر
وراح اعرض لك تقرير مفصل عن الاوتيل بالصور ..

فندق سيتي ستار انتركونترينتال - مدينة نصر ( هليوبليس )

والفندق يقع في مدينة نصر ومدينة نصر تبعد عن القاهره تقريبا نصف ساعه بالسياره واغلب المولات الكبرى توجد في مدينة نصر مثل عباس العقاد مول وجنينه مول والسيتي سنتر ستار سنتر وغيرها من المولات الاخرى .

ويقل ازدحام الشباب الخليجي في مدينة نصر لان اغلب الشباب الخليجي يجتمع بفنادق وسط القاهره الكبرى التي تطل على نهر النيل العظيم .

والفندق من رؤية شخصيه فندق جديد ورائع والحراسه فيه مشدده حيث تجد في كل زاوريه من ارجاء المجمع الكبير ستار سنتر ( المول والفندق ) كلب بوليسي وحارس ، ولا يمكنك الدخول الا بعد التفتيش بالجهاز كاشف للمعادن .
ومن الملاحظ على الفندق قربه جدا من المول التجاري اذ يبعد المول عدة امتار فقط عن الفندق .
واسعار المول التجاري غاليه نسبيا مع البضائع الاخرى في مصر ولعل الغلاء يرجع الى ان اغلب المحلات في المول هي ماركات عالمية .
لذا ينصح لكل من يريد التسوق بعدم الاستعجال بالشراء لان هناك في وسط القاهره والمولات التي في القاهره ارخص بكثير من هذا المول .

المنظر الخارجي للفندق

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_02_Eممم.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_03_Eممم.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_04_Eممم.jpg

خريطة الفندق

ادخلي على هذا الرابط
http://www.ichotelsgroup.com/h/d/ic/...ection/CROHC?&

ومن ثم اضغطي على
Map / Directions

صور للغرف والسويتات

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/GROOM_ROOM_03_E.jpg

غرفة بسريرين

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/GROOM_ROOM_01_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/GROOM_ROOM_04_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/GROOM_ROOM_02_E.jpg

تكفيك ابتسامة هالمصري pb095

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/GROOM_ROOM_05_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/GROOM_ROOM_06_E.jpg

صور اللوبي

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_06_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_04_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_05_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_02_E.jpg

مطاعم

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_LNGE_12_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_01_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_07_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_08_E.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/RSTLN_REST_03_E.jpg

قاعة افراح ومؤتمرات

حمام السباحه

المسبح وكما يبدو بجانب الفندق

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_01_Eممم.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_02_Eممم.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_03_Eممم.jpg

http://aldosariahmad.jeeran.com/my_folder-%20hoteel/FEATR_POOL_04_Eممم.jpg

الموقع الرسمي للفندق عبر الانترنت

http://citystars.intercontinental.com/

للمراسله

InterContinental Citystars Cairo
Omar Ibn El Khattab St.
Heliopolis, Cairo, Egypt
P.O. Box 1026 Heliopolis, Bahary, 11737 Cairo, Egypt
Tel: (+20) 2 480 0100 , Fax: (+20) 2 480 0200
E-mail: mail@interconticitystars.com

لوحة فنية
03-06-2006, 02:24 AM
^
^
يعطيك العافية اخوووي ماقصررررت

عبودي 1
03-06-2006, 02:42 AM
الله يعافيك واي معلومات عن اي فندق اخر في مصر او اي موقع انا حاضر بالي اقدر عليه ان شاء الله .

عبودي 1
03-06-2006, 03:31 AM
هذه بعض المعلومات اللي جمعتها من المنتدى وأعرضها للجميع بداية من المطار والتكاسي والفنادق والشقق وووووووو ... ألخ أتمنى الإفادة للجميع
في المطار:
بعد اخذ العفش ستجد امامك ممران الصالة الخضراء والصالة الحمراء الحمراء هي لمن يحملون اشياء خاضعة للجمرك ويريدون الابلاغ عنها لذا توجة للخضراء واذا كان معك شئ يخضع للجمارك كاميرا فيديو او كومبيوتر محمول فقبل دخولك الصالة الخضراء اطلب تسجيلة علي جوازك.
التنقلات
 السفرخارج القاهرةيفضل القطارللأسكندرية والباصات السياحية لمدن البحر الاحمر ب 50 جنية للشخص.
 السفر للاسكندرية بالقطار المسمى بـ ( نفرتيتي ) رائع الدرجة الأولى بـ37 ريال مريح وبارد وهادئ.
 استئجار التاكسي بمصر سيجعلك تكرة سنينك من ناحية الفصال واللف والدوران اللهم الا ما ندر من سواقين والحل الاتفاق مع تاكسي ليكون تحت امرك يوميا بمعدل ربما يصل الي 90 او 100 جنية يوميا.
 بالنسبة للتاكسي اذا كان معك عائلة وتريد راحة البال والامان فتوجة قبل الخروج من صالة المطار الي ديسك خاص بموظفي شركات الليموزين ومن هناك ستخبرهم بوجهتك وستدفع القيمة مقدما ويعطوك ايصال والمعدل تقريبا هو 70 جنية للسيارة لكن انتبة هناك سيارت بنك ناصر وهي مرسيدس قديم او شركة ليموزين مصر مرسيدس احدث موديل 91 وما فوق لونها ابيض

استئجار الفنادق
كونراد:
 يقع علي النيل وفي نفس خط مبني الاذاعة والتلفزيون وقريب من مركز التجارة العالمي ومركز اركيديا وهو حديث جدا ورائع.
 كونراد حلو بس اذا عطوك غرفه تطل على النيل مو يقصون عليك ويعطونك غرفه على الصناعية.
 الكونراد راقي جدا وبالعكس حركه وناس راقين ومحترمين نظيف والطلبات كلها حلوه ولذيذه.
 انا ارى ان افضل فندقين بالقاهرة هما:كونراد ، شيراتون الجزيرة.
 غراند حياه والكونراد فنادق لمن يريد الهدوء.
جراند حياة:
 فندق جراند حياة هو الفندق الافضل الان مع فندق الفور سيزون لكنة رسمي .
 جراند حياة لمن تنزل على الاقل تلاقي جلسات حلوه وغير كذا يكون فيه حركه اكثر من الكونراد
 الفندق الرائع جراند حياة والمطل مباشره على النيل وهو على الكورنيش ولكن من ناحية منطقة جاردن سيتي لو سبق لك زيارة مصر فطريقه يمر بمحاذاة سمير اميس على الكورنيش المقابل له عموماً المنطقه رائعه وهادئه تماماً في الليل وقريبه من عدد من المناطق المشهوره في وسط البلد فالمهندسين تقريبا ربع ساعه والكورنيش على بعد خطوات اضافه الى المراكب النيليه اما المشي ليلاً فرائع فعلاً حول المنطقه للهدوء المميز فندق سمير اميس الشهير بحفلات الصيف يبعد اقل من ثلاث دقائق ويمكن السير له على الاقدام ان كنت من هواة المشي ايضاً الباخره العائليه التي انصحك فعلاً بزيارتها .. (( هابي دولفين )) قريبه .. اضافه الى الباخره صن ست قريبه جداً توجه الى ((الروف )) في صن ست وليس ((النايت كلوب)) فالجلسه نيليه حالمة وستعيد ايام العسل.
الماريوت:
 ولاتسكنون في الماريوت فندق وسخ وقديم وذبحونا قصر الملك فاروق وشنسويله زير نساء وخاين.
 اذا انت عزوبي انصحك بالسكن في ماريوت الي في الزمالك (الابراج) والفندق ممتاز واسعاره حلوه.
 فندق الماريوت حلو وخدمتهم زينة والقعدة في الكوفي شوب تحت اتريح البال وسعره حلو يعني 95 دولار
 لاتسكن في الماريوت لان غالبيته شباب مراهق.
 ابتعد عن الماريوت صحيح الفندق جميل والكوفي شوب اجمل ويصلح للشباب فقط
 لاتنسى السكن بالماريوت فقط لاغير حديقة ولا اروع
سميراميس:
 بالنسبة لسميراميس السعر يتراوح بين 105 الى 120 دولار للغرفة والصراحة الفندق ممتاز للعزاب بس.
 فنادق القاهره حلوه وخاصه سميرميس وهلتون رمسيس لانهم قريب من السنتر ومقابل النيل
 هو فندق الرجه ويعتبر سميراميس اقلهم سعراً واكثر حفلات الصيف تقام في سميراميس.
شيرتون الجزيرة:
 واللى يبى الهدوء يروح شراتون الجزيره
 بالنسبة لشيراتون الجزيرة الفندق فخم وموقعه ممتاز ومطل مباشرة على نهر النيل وانصحنك بالسكن في الادوار10 الى 15 لأن منظر نهر النيل بالذات بالليل روعه.
فنادق أخرى:
 الفور سيزون ممتاز ويطل على نيل الجيزة وجنبة من الخلف القهاوي والبواخر السياحية والمطاعم
 فندق محترم ولكن يعيبه البعد عن المنطقه المركزيه وهوشيراتون هليوبوليس اوشيراتون المطار.
 فندق4نجوم وموقعه جيد (اطلس الزمالك)يقع امام سور نادي الزمالك بشارع جامعة الدول وموقعة ممتاز.
 فنادق 3 نجوم مثل فندق النبيلة بنفس الشارع
 زاره احد اصدقائي مع عائلته وسكن في فندق النبيله على شارع جامعه الدول العربيه وكان يثني عليه.
 هلتون النيل اثاثه قديم جداً ولا يستاهل يندفع فيه الا 150 ريال
 الفلامنكو قديم وب 80 $ واللموزين من المطار لفلامنكو ب45 $.
 فندق سونستا فندق حلو ويمتاز بهدوء المنطقة فهو قريب من مدينة نصر حيث التسوق كما يجب فمدينة نصر مليئة بالمجمعات التجارية الفخمة مثل جنينه مول والستي سنتر وبها دور سينما على مستوى كذلك هناك شارع روكسي شارع مليئ بالمحلات كما أن مدينة نصر (حي في القاهرة وليس مدينة) مليئة بالمطاعم الرائعة مثل شاورما أبوحيدر الشهيرة لدى المصريين في شارع روكسي أما من ناحية فندق سونستا فقد أسكنوني في البداية بغرفة مطلة على عمائر وخرابات ولكنني طلبت تغييرها بغرفة مطلة على المسبح والحديقة وكان اختياري موفقاً وأنصح أي واحد يريد الذهاب للقاهرة أن يسكن بهذا الفندق إذا يريد الهدوء والسكن في فندق خمس نجوم أما سعره فأنا قد أخذته من السفريات بمبلغ وقدره 295 ريال بينما السعر في فندق مثل النبيلة فيفوق 300 ريال وأكثر ناهيك عن الإزعاج أما من حيث الوصول المواقع سهلة جداً ولا يأخذ وقتاً طويلاً.عند الخروج من دور السينما في جنينة مول ياخذ التكسي 5 جنيه وأركب للحسين بعشرة جنيهات فقط وأقمت في هذا الفندق تسعة أيام ولا أروع
أستئجار الشقق:
 يمكن استئجار الشقق اما عن طريق سمسار او عن طريق بوابي العمارات بالسؤال المباشر او عن طريق شركات خاصة بالتأجير اسعارهم للشقق تتراوح بين 200 الي 300 لليوم للشقق الفخمة.
 احرص ان يكون العقد موضحا بة الجهة التي ستتحمل تكاليف التلفون والكهرباء انت ام هم كي لا يطالبوك بهذة المبالغ عند الخروج علما انهم سيأخذون مبلغ تأمين
 الاستئجار من البوابين افضل وكتابة عقد من نسختين لكل طرف نسخه
 أما الاستئجار عن طريق المكاتب ففيه عملية نصب لانهم يطلبون عموله من 15 الى 20 بالمائه والسمسره المعروفه عالميا لاتتجاوز 5 بالمائه !!ويحتسب على قيمة الايجار مبلغ 10 جنيه يومي للخادمه و 10 جنيه للبواب .. واذا كانت جلستك 10 ايام لاتدفع العشره كلها ادفع خمس ايام واذا اعجبك الوضع جدد مره ثانيه.
 اما بخصوص الشقة فماعندك الى السماسرة في المهندسين بس اذا عندك شخص مصري بيجيبها لك بسعر خاص احسن من السعر الي بيعطونك اياه.
 عليك بمدينه نصر لكن الاحلى لك انت تسكن فى المهندسين راقى وحلو وهادى
 عليك با احياء المهندسين خلف مركز عمر افندى
 بالنسبة للشقق ابعدوا عن الزمالك والمهندسين وجربوا الدقي والعجوزة تراهم جدا راقيين وممكن المنيل برضوا لكن شعبي شوي
 افضل مناطق السكن للهدوء المهندسين و الزمالك.
 ابعد عن المهندسين وخصوصا شارع الدول العربية.
 افضل الاحياء حاليا ( الزمالك والمهندسين ) والبقيه احياء قديمه وراح وقتها ..في حي المهندسين اسأل في شارع : سوريا - السودان - احمد عرابي - البطل احمد عبدالعزيز -شارع شهاب – لبنان
 اما اسعار الشقق هاليومين في المهندسين 200 جنيه أقل شي ويمكن تحصل بمية وخمسين وانا انصحك اسكن في حي غير المهندسين لأنه غالي على الفاضي شوف المنيل أو مصر الجديده ومدينة نصر واهل التكاسي يدلوك واول ماتركب مع راعي تاكسي قله فيه شقق ب100 ويمكن توصلون مع بعض ل120 وهو سعر مناسب وانا لقيت شقق في مدينة نصر ومصر الجديدة وفي المنيل بها السعر بس رحت المهندسين على بالي افخم عموما هاذي اسعار الشقق ومستوى الشقق في مصر عموما تعبان بس احرص على التكييف وجربه قبل ماتستاجر والدش كذلك جوازك لاتخليه في اي شقة تستأجرها خذه معك دائما
 هناك شقق المهندسين وخاصه شوارع شهاب وجزيره العرب راقيه وجميله لكن المهندسين والدقى والعجوزه يعيبها أفعال الشباب والزحام وضيق الشوارع.
 نصيحة للأخوة سواء عزاب اوعوائل عند إستئجار شقة عدم الإستئجار في المهندسين وخاصة قرب شارع جامعة الدول العربية
الزمالك:
 اجمل المناطق للسكن هي الزمالك وخاصة في شارع ابو الفدا
 في الزمالك شجرة الدر - ابو الفدا حسن صبري وبالنسبه لي افضل الزمالك على المهندسين لأن المهندسين صخب وقطار ودوشه والزمالك اقل ضجيج
 اذا تحب الهدوء والمطلات البحرية الجميلة اسكن في حي الزمالك الراقي وتحديدا شارع أبو الفداء وحاول تكون بنفسك بدون وسيط وتنقل بين كل عمارة وأخرى وستجد البوابين يتنافسون وانت اللي بتستفيد وعلى فكرة أسعارهم في شهر 7 و8 بين 400 الى 600 جنيه حسب شطارتك ونظافة الشقة وطبعا جميع الشقق مطلة على النيل
 عليك بالزمالك وعليك با الدقى خلف سنتر المترو التجارى او سوبر ماركت المترو المنتشره فى جميع مصر وما انصحك بشارع فيصل والهرم والقناطر
سفير الزمالك:
 سفير الزمالك للشقق الفندقية ايجار الغرفة هوشامل للخدمة والضرائب وحاول تحصل على تخفيض للفترة الطويلة.
 افضل فندق للعوائل هو (سفير الزمالك) في حي الزمالك في القاهره مطل على النيل مباشره اغلب الي يسكنون فيه عوائل خليجية
مدينة نصر:
 للراغبين في القرب من المطاعم والاسواق شارع جامعة الدول العربية اوشارع عباس العقاد بمدينة نصر.
 انا بالنسبة للسنة الماضية سكنت بشقة بمدينة نصر وهذي الشقة لدكتور جامعي والشقة موجودة امام الحديقة الدولية بمدينة نصر شقة نظيفة ومرتبة يعني مافيها شيء زود عن غيرها خاصة انها للعوائل يعني مريحة جدا والعمارة امامها مشاتل وعليها عنوان باسم شركة التامين.
 مدينة نصر موقعها حلو للعائلات خاصة انها قريبه من كل شيء.
 الشقه في مدينة نصر هي بعيده عن البلد شوي يعني مسافه نص ساعة عن النيل وقت الزحمه بس بترتاح.
 اذا تحب الهدوء انصحك بمدينة نصر وفيه عمائر فخمة عبارة عن شقق وهي عمائر العبور في صلاح سالم شوفها ربما تعجبك عموما مدينة نصر جميلة من شتى النواحي.
 عليك بمدينه نصر لكن الاحلى لك انت تسكن فى المهندسين راقى وحلو وهادى
 أفضل السكن بمصر الجديده ومدينه نصر شوارع أجمل وأوسع وسعه صدر وتعامل أفضل
مصر الجديدة:
 اللي يبغى شقق رخيصه عليه بمصر الجديده صح بعيده شوي عن النيل لكن ارخص واهدا مثل عمائر الميريلاند وعمائر المره.
شقق وشوارع أخرى:
 عمارة الاسواق الحره بشارع جامعة الدول.
 نصيحة شخص مجرب اسكن في روضة المنيل حي نظيف ورراقي ومحترم وجميع الخدمات موجودة فيه
 البراميزا شقق فندقية لاني سكنت فيها صيف 2002 ليومين وغيرتها لانها كانت وسخة وب78 $.
 هناك ايضا شقق الهيلتون وشقق كايروخان.
 شقق كايروخان هي شقق فندقية تقع في شارع 26 يوليو يعني قريبة من حي المهندسين .
 فيه عماره حليوه بشارع السودان بنايه رقم 153 -المهندسين مش بطاله وساكنه فيها الفنانه منى عبدالغني العماره تسع ادوار ويختلف الفرش من شقه لشقه على حسب ذوق المالك في يناير كان متوسط الايجار في نفس العماره من 150 الى 200 جنيه.
 في شارع نوال شقق جدا محترمه ونظيفه وتصلح للعوائل
 اذا ماتهمك الدراهم فيه شقة فخمة جدا بعماير الشيراتون او الزمالك يعني اليوم 700 جنيه.
 وافضل سكن للعوائل في المعادي او شارع عبدالعزيز ال سعود بالمنيل هناك شقق ممتازة وسعرها مقبول وتطل على النيل مباشرة او مدينة نصر وفي شارع فيصل هناك الشقق اسعارها تتراوح بين 200جنيه الى 250 جنيه اي مايعادل 150ريال إذا سكنت في شقه بادر بتغيير القفل مايكلفك عشرة جنيه حطي مبلغ بالميزانيه تحت بند دافعة بلى ومصاريف طراره وخلافه وراح ترتاحين وايد بمصر.
المطاعم :
o المطاعم انصحكم ببيتزا هت ترا رخيص الوجبة لشخصين حول 50 جنيه والطازج
o العربي بالدقي
o لا يفوتك العربى وابو رامى هذولا من افضل المطاعم وسعرهم من المنيو تاخذه مافيه نصب.
o مطعم كويس بس مكانه شين (أبو رامي ) في المذبح بس والله عنده مشاوي تأخذ العقل .... وعلى فكره كل الفنانين بعد الساعه 4 تلقاهم يتعشون فيه بعد مايخلصون مسرحيات وتمثيل لايفوتك.
o مطعم العربي للحمام
o مطعم فلفله شارع هدى شعراوي ميدان طلعت حرب
o فيه مطعم في الحسين عم فرحات للحمام المشوي الصراحه قوي بس المكان مش ولا بد
o مطعم الدمياطي طلبت فول بالزيت الحار وطعمية وبطاطس وكولا وحليب وشاهي ذقت فولهم بغيت أطرش وكله 6 جنيه.
o سفينة رائعة النيل سيتي بها عدة مطاعم افضلها ستوديو مصر للمشويات.
o الحسين وما انسى اكل الكوارح ولحمة الراس من عند مطعم العهد الجديد
o وعصيرات فرغلي في شارع جامعة الدول العربية ايسكريم المنقا عنده لذيذ.
o المطاعم الموجودة على مركب كرستالة وهي غاية في الروعة ونظافة الأكل.
o لا تنسى ان تزور مقهى جروبي في وسط البلد وهو اقدم مقاهي مصر
o في شارع طلعت حرب محل كشري اسمه "العمده" لذيذ جدا إذا كنت ممن يحب الكشري.
o البواخر الفوعونية:138شارع النيل بمنطقة الجيزة امام فندق الفورسيزونز يستقبلك العاملون بالبواخر الفرعونية بالزي الفرعوني مما يشعرك انك في مصر القديمة . مواعيد الرحلات: يوميا رحلة الغداء من الساعة 2.30 وحتى 4.30 عصرا، ورحلتي العشاء من الساعة 7.45 وحتى 9.45 ومن الساعة 10.30 وحتى 12.30 بعد منتصف الليل، الاسعار : 84.5 جنيه مصر للفرد الواحد في رحلة الغداء و125.5 جنيه مصر للفرد الواحد في رحلات العشاء.
أحذروا من هذه المطاعم:
o احذر المطاعم التي يرموا لك كروتهم يالتاكسيات او تحت ابواب الشقق
o الوجبات الشعبية انصحكم لاتاكلوها ملوثه وتقلب بطونكم وتقلب الرحلة نكد اما المطعم اللي اسمه البيك وعنده فروع في المهندسين وشارع الهرم ترا تقليد وشغله تعبان
o أحذروا من مطعم مؤمن
o على العموم لاتاكلون سلطه في مصر ابدا عشان محتاجه نظافه والري(سقي المحاصيل الزراعيه فيه شوية مجاري عاى كلام المصريين نفسهم).
o المراكب الي تودي للقناطر أو الأناطر أكل وسخ وسييء وغالي جداً . يعني اذا قال لكم النصاب راعي المركب حنقيب ليكو الأكل وانتوا في المركب ( الله اكبر وش هالمركب ) قولوا مش عيزين حاقه .
o احذر مطاعم النيل الي تطل علية مباشرة لانهم نصابين.
o مطعم ابو شقره بشارع جامعة الدول العربية بصراحة اعمل حسابك على زيادة 50% زيادة في قيمة الفاتورة للخيجي فقط.
اماكن فى مصر:
اهرامات الجيزة:
الهرم الأكبر بني 1650 ق م واكبرها يعود لعصر الملك خوفو ثم الهرمين الآخرين ويعودان للملك خفرع ومنقرع اذا تبي تروح الاهرامات وتراها مفتوحة من الساعة 10صباحا الى الساعة 4 عصرا وسعر الدخول 1جنيه فقط ولاتصدق اي واحد من اللي برا اذا قال لك انا ااخذ بك جولة على الخيول واشرح لك بلاش (مافي شي بلاش هناك) وترا سعر الخيول 10 جنيه للواحد وبالنسبة لدخول الهرم الأكبر بعشرة جنيه بس تعب مرررره تدخل في ممر ضيق وتنزل 60متر تحت الأرض ولأفضل لك انك تدخل في هرم صغير على يسار الهرم الأكبر وانت طالع وهو مثل الهرم الأكبر بس النزول 15 متر فقط وتراه بنفس التذكرة ابو جنيه لحد يغشك.
متحف مراكب الشمس:
عثر عليها مخبأة بجانب الاهرامات. تعتبر أوقات غروب الشمس وضوء القمر هى احلى الاوقات للذهاب.
المتحف المصري:
ويوجد فى ميدان التحرير بوسط القاهرة ، تم بناؤه عام 1902 وهو اعظم متحف للأثار المصرية فى جميع انحاء العالم ،وتحفل احدى قاعاته بمجموعة كبيرة من المومياوات المصرية ، كما يضم المتحف كنوز الملك الشاب توت عنخ آمون وهو واحد من اشهر ملوك العالم القديم وتم اكتشاف مقبرته عام 1922.
المتحف الإسلامي:
يحتوى هذا المتحف على تحف اسلامية نادرة من الخشب والمعدن والجص والخزف والزجاج والبلور والمنسوجات والسجاد تنتمى إلى جميع العهود الاسلامية وبه بعض المشكاوات الزجاجية من عصر وقد افتتح فى عام 1903 .
قلعة صلاح الدين في المقطم:
بنيت فوق جبل المقطم فى اعلى بقعة بالقاهرة ، و يمكنك من هناك ان تشاهد القاهرة كلها فى منظر بديع وقد تم بناؤها بين سنة 1176م و سنة 1208 م و تحتوى القلعة كذلك على مسجد محمد على .
باب زويلة:
وكان يوما ما ميدانا عاما للاعدام تم بناؤها سنة 1029م.
برج القاهرة:
جميل وبة مطعم لكن مشكلتة الزحام خصوصا عند انتظار المصعد وهناك سعر للمصريين وسعر للأجانب.
المتحف القبطي في القاهرة القديمة:
تم بناء هذا المتحف على جزء من القاهرة القديمة تلك المنطقة التى كانت تسمى يوما ما بالحصن الرومانى لبابل ويضم المتحف القبطى اروع مجموعة قبطية اثرية فى العالم وتضم كذلك منشورات ومعلقات وايقونات ومنسوجات.
الكنيسة المعلقة:
تعد من اشهر كنائس القاهرة ويطلق عليها اسم المعلقة لانها مشيدة فوق بوابة حصن بابليون الجنوبية ، مخططة على طراز القرن الرابع ، الكنيسة المعلقة تم بناؤها كإهداء الى السيدة مريم العذراء فى البوابة الجنوبية من حصن بابليون و تضم بين جنباتها لوحة العطاء المعمرة على مدى اربعة عشر قرنا من الزمان.
جامع احمد بن طولون:
اقدم جوامع القاهرة واحسنها بناء وحتى اليوم يقوم بخدمة المسلمين من شرق الدنيا الى غربها ، انشئ سنة 879م
وبجوار الجامع مباشرة يقع منزل جير اندرسون:
وقديما سكنة الجنرال البريطانى والان يقدم المسجد معرضا لمجموعة نادرة من الفن الاسلامى.
جامع الازهر الشريف:
هو اول الجوامع الفاطمية فى العالم وقد تم بناء هذا الجامع عام 972م ، وتبلغ مساحته حاليا 12000 متر مربع.
الأماكن السياحية:
 مدينةالإنتاج الإعلامي
 برج القاهرة الجزيزة
 المتحف المصري
 الأهرامات الجيزة
 خان الخليلي
 الحسين
 القرية الفرعونية
 السيرك
 القلعة
 المقطم
 النيل باخرة على النيل
 المسارح
 السينما
 التسوق في العتبة
 وسط البلد
 خان الخليلي
 جنينة مول القاهرة.
 المتحف الفرعوني
 مدينة6أكتوبر
 حديقة الحيوان بالجيزة السعر نصف جنية يوجد داخل الحديقة عدة مزارات مثل بيت الزواحف بيت الغرائب كل مزار من المزارت بخمسة وعشرون قرش فحاول ان تحتفظ بمثل هذة الفئة لانها العملة السائدة في الحديقة وستعرف قيمة الفكة داخل الحديقة
 جزيرة الشاي وفيها تستمتع بطعم الشاي علي البحيرة
 بيت الفيل وتستطيع روئية الفيلة كريمة اشهر الفيلة علي الاطلاق وركوب السيسي
 حديقة الاسماك بالزمالك بجانب بيت عبد الحليم حافظ السعر خمسين قرش مجموعة من الاسماك المختلفة
 الحديقة الدولية سعر الدخول 2 جنية مدينة نصر اخر شارع عباس العقاد بها مناظر لدول العالم واهم المعالم بكل دول العالم
القرية الفرعونية:
اذا أردت ان تقضي يوما كاملا يبدأ في التاسعة صباحا وينتهي في السابعة مساء بين احضان الريف الفرعوني القديم حتى لتشعر أنت وأسرتك بأنك جزء من ذلك التاريخ الثري وأحداثه، فليكن في القرية الفرعونية التي تقع على ضفاف النيل في مدينة الجيزة. والقرية الفرعونية عبارة عن جزيرة طبيعية داخل نهر النيل تقدم نموذجا حيا للحياة الفرعونية من خلال أكثر من 100 شخص يقومون بأداء مظاهر الحياة لدى الفراعنة من صناعة وزراعة، وشعائر دينية، فتستطيع ان تراهم وهم يمارسون هذه الحياة من خلال رحلة نيلية داخل «مركب الزمان» الذي يعود بزائر القرية 5 آلاف عام للوراء.
والى جانب هذا فإن القرية تضم:
 نموذجا كاملا لمقبرة توت عنخ آمون
 10 متاحف احدها يضم مجموعة نادرة من الآثار الفرعونية
 متحف الرئيس جمال عبد الناصر
 آخر للرئيس السادات ويضمان بعض مقتنياتهما
 متحف المراكب الفرعونية وتطور صناعتها والذي يقدم صورة عن انواع المراكب في العهد الفرعوني
 كذلك متحف الفنون والعقائد المصرية القديمة
 متحف التحنيط والطب المصري القديم
 متحف بناة الاهرام الذي يعرف الزائر بكيفية بناء الاهرام وأبوالهول.
 متحفا للملكة كليوباترا جميلة الجميلات حيث تتعرف على تاريخ حياة هذه الملكة من خلال رؤية متحفها.
 المتحف الاسلامي الذي يقدم صورة حقيقية عن الحضارة الاسلامية وفنونها
 المتحف القبطي الذي يروي جزءا هاما من تاريخ مصر.
 كما تستطيع اصطحاب اسرتك في رحلة نيلية على اليخت الملكي «نفرتاري» مع تناول وجبة الغداء في المطعم الملكي «توت» والذي يقدم وجبات مصرية متميزة.
القرية الفرعونية توفر لك الهدوء والابتعاد عن ضجيج المدينة لان كل ما فيها من انشطة يتم اداؤه باسلوب الحياة الفرعونية القديمة وسط مكان مليء بالحدائق والزهور وأكثر من 500 شجرة نادرة وستعود من رحلتك إليها لتكتشف انك قمت برحلة عبر الزمان، مصطحبا معك عددا من الصور التذكارية التي تخلد رحلتك عبر التاريخ.
 قلعة محمد علي باشا
 رحلة نهرية في القناطر لا تفوتها رائعة جداً
 رحلة عبر الباخرة مع عشاء أو غذاء مع برنامج ترفيهي رائع واعتقد افضلها الباخرة ماريوت
 خان الخليلي وهي أسواق شعبية رائعة جدا وفيها مقاهي ومطاعم ويقال ان الذهاب لها ليلا شيء من الخيال ولكني لم أذهب ليلا القرية الفرعونية.
 حديقة الحيوانات وطبعا بالنسبة للكاميرا رسوم أخرى
 المتحف المصري أيضا رسوم أخرى للكاميرا العادية وأخرى لكاميرا الفيديو
 مدينة الأعلام وفيها العاب رائعة جدا للكبار رسوم الدخول بـ 40جنيه مصري حاول تلف مدينة الأعلام في النهار وهي جولة بالقطار الصغير
القناطر:
ما تستحق الزياره ندمت يوم رحتلها بعيده شوي وحدائق مو ملفته مره عاديه وزحمه ونا س ضعوف ومسا كين يلحقون وراك وهي حدائق واسعة ولكن تأكلت مع الوقت والأهمال..نصيحتي لا تروحها..واذا تبغى تروح حديقة روح الحديقة الدولية في مدينة نصر جميلة ونظيفة.
واحة الفيوم:
هي عبارة عن منخفض يقع فى قلب الصحراء الغربية إلى جنوب غرب القاهرة على بعد 103 كم وهو محاط بالهضاب المرتفعة يفصلها عن وادى النيل حافة مرتفعة شرقاً هى " فتحة اللاهون " تستمد مياهها من نهر النيل عن طريق بحر يوسف الذى يخرج من ترعة الإبراهمية عند أسيوط، وتمتاز المنطقة بجمال الطبيعة والجو المعتدل طوال العام، وقد ظهرت حضارات ما قبل التاريخ التى تركت بصماتها الخالدة من خلال الأثار الفرعونية – اليونانية – الرومانية – القبطية – الإسلاميةالأثار الفرعونية وتشمل هرم هوارة – اللاهون – قاعدة هرم امنحات – مسلة سنوسرت – مدينة ماضى ومعظمها يرجع إلى الأسرة 12 ( 1991 – 1778 ق.م) بالإضافة إلى أثار أخرىوكانت الفيوم فى عهد الفراعنة جزءاً من المناطق العشرين من مقاطعات الوجة القبلى وكانت عاصمة " أهناسيا " وحينما ازدهرت أصبح اسمها " برسين " أى بيت التمساح الذى كان يعبد فى ذلك الوقت كما تتوافر فيها البيئة الريفية والساحلية والصحراوية والحضرية – لذا تعتبر الفيوم إحدى مناطق الجذب السياحى فى مصر وقد جاء الاسم فى النصوص المتأخرة من العهد الفرعونى " بايوم " بمعنى البحيرة أو الماء ثم ورد فىالقبطية " فيوم " وفى العربية " الفيوم " بعد إدخال أداة التعريف الأثار اليونانية والرومانية وتشمل أطلال لعدة مدن وقصور منها مدينة كرانيس الأثرية – كوم الاتل – ديمية السباع – قصر قارون – مدينة أم البريجات – قصر الصاغة– بيهمو – أهريت الأثار القبطية والإسلامية وتشمل أديرة ومساجد منها ( دير العزب – مارى جرجس – قنطرة الاهون – مسجد قايتباى المطعم بسن الفيل – والمسجد المعلق العيون الطبيعيةوهى جزيرة صغيرة أقيم عليها فندق سياحى يوجد العديد من العيون أشهرها السيلين التى تتدفق مياهها الجوفية من عدة شقوق متفرعة وتنساب فى ترعة رئيسية تمر بالمنطقة وهى صالحة للشرب كما يوجد عيون أخرى هى:الشاعر – بيهمو – المندرة بحيرة قارونتعد ثالث بحيرة فى مصر يتراوح عمقها بين 5 م شرقاً و12 م غرباً وهى جزء متبقى من بحيرة موريس القديمة التى زارها هيرودت عام ( 450 ق.م ) ويقع بداخلها جزيرة القرن الذهبى وتصلح لممارسة الرياضات المائية منها الشراع وصيد السمك والطيور المهاجرة
السواقى تتميز الفيوم بعدة سواقى يبلغ عددها حوالى 200 ساقية لرى الأراضى الزراعية الغاية الصناعية تقع على بعد 30 كم من الفيوم أنشئت فى العهد الحديث
المدينه التي تستحق الزياره مع انه انا ما زرتها هي الفيوم فهي واحه وبها بحيرة قارون وبها الطبيعه من طيور واسماكوايضا حياة الفلاحين وهي قريبه من القاهرة.
الملاهي:
• مركز اركيديا للتسوق:اذا اردت ملاهي مكيفة وجميلة فعليك
• دريم لاند: ملاهي حديثة.
• ماجيك لاند: رائعة ويمكنك قضاء اليوم بأكملة فيها والاخيرتان تقعان باول طريق اسكندرية الصحر اوي الذهاب اليهم من ميدان لبنان بالمهندسين عبر المحور.
• ميريلاند الترفيهية بمصر الجديدة: تشمل العاب معدودة وحديقة وقوارب للتجديف تدفع رسم حوالي 60 جنية يشمل وجبة عشاء بصراحة الوجبة لا تستاهل.
• من ناحيه الملاهى فانصحك دريم لاند لو انه بعيده شوى ودريم بارك أحلى من ماجك لاند
• مارينا هي قرية ترفيهية متكاملة وبها شاليهات وتأجير يخوت وسفن تبعد عن الاسكندرية مسافة 50 كيلو.
ملاهي مدينة 6 اكتوبر هي من أشهر الملاهي بمصر وأسعارها المعتدلة وتوجد بمدينة 6 اكتوبر (20 كيلومتراً من القاهرة) أكثر من مدينة ملاه:
o دريم بارك
جميع أيام الاسبوع من الساعة 10 صباحا وحتى منتصف الليل.أسعار التذاكر:39 جنيها للفرد "كل الألعاب" و15 جنيها للفرد شاملة 18 لعبة فقط، ومنها 11 لعبة للأطفال و7 ألعاب للكبار
o ماجيك لاند:
مدينة ملاهي تابعة لمدينة الانتاج الاعلامي ولذلك فهي مفتوحة على عالم الفن وقد يصادف روادها أبطال ونجوم أحد الأعمال الفنية. وبالاضافة الى الألعاب توجد بها عروض للدلافين المائية الأسعار: 40 جنيه للفرد شاملة جميع الألعاب ماعدا (4 ألعاب).
o أكوا بارك ةطريق القاهرة الاسماعيلية:
بالقرب من سوق العبوروأشهر أسواق مدينة القاهرة على الاطلاع المواعيد: من الساعة 10صباحا وحتى منتصف الليل.السعر: 45جنيها للفرد شاملة وجبة إفطار بالاضافة الى الألعاب المائية
o ملاهي جيرولاند طريق الاسماعيلية:
مدخل مدينة العبور المواعيد من الساعة 10 صباحا وحتى منتصف الليل تعتبر أضخم مدينة ترفيهية في الشرق الاوسط حيث تقع على مساحة 100 فدان وتقع على بحيرة صناعية تتكون من 5 جزر تحتوي على 101 لعبة ما بين فيديو جيم وألعاب الأطفال البسيطة ومنها 3 ألعاب تحتاج الى صيانة عالية سعر الدخول: 27 جنيها شاملة جميع الألعاب ماعدا 3 ألعاب.
القهاوى والشيشة: نادرا ما تجد امرأة او فتاة مصرية متواجده فيها فيما عدا القهاوى السياحية فى اماكن مثل خان الخليلى بالقاهرة . او مقهى العمده بالمهندسين .
النزهات النيلية: وغالبا ما تكون فى فلوكة ذات شراع واحد وتعتبر النزهات النيلية افضل وسيلة لسهرة رومانسية اوالترفية فى عطلة نهاية الاسبوع.
القرى الساحية:
 قرية دريم بيتش الدولية 35 شارع عبدالرزاق السنهوري -مدينة نصر
 قرية شمس سيناء 10 شارع العبور طريق صلاح سالم-مصر الجديدة
 قريه ابو سمبل سيتي 16 شارع اسماعيل محمد –الزمالك
 قرية اكسلنت السياحية 7 شارع السباق -مصر الجديدة
الرحلات النهرية:
اجملها فرعون النيل وسعرها يصل الي 150 جنية للشخص مع غداء او عشاء بوفية
السينما:
 موجودة بمراكز التسوق وهي ذات مستوى راق سعر التذكرة تقريبا 20 جنية للصالة و30 للبلكون.
 السينمات انصحك بسينما جالكسي فيها افلام غربي وعربي
 في وسط البلدالمرور على السينمات وهي من اوائل دور العرض هناك افضل صالتي عرض ميامي وصاله مقابلها وان اخترت غيرهما من دور العرض الحديثه فافضل
المسارح:
 اسعار تذاكرها تصل الي 300 جنية للمقاعد الامامية و75 جنية للخلفية.
 بالنسبة للكاميرا في المسارح والسينمات عادي بس سينما ومسرح اللي فيها عادل امام يكون تفتيش على الكاميرات والجوال حيث يتم ايداعها لديهم ويتم اعاطاؤك رقم وبعد الإنتهاء يتم استرجاع محتوياتك.
التسوق
 المعادي جراند مول
 ملحق النيل هلتون
 ملحق رمسيس هلتون
 اليمامة سنتر
 طيبة سنتر
 أركاديا مول
 مركز التجارة العالمي
 مركز البستان
 الحرية مول
 العقاد مول
 كايرو مول
 طلعت حرب مول
 جنينية مول
 السراج مول
 سوق العصر للكمبيوتر مول
 مول الأمير
 وندر لاند مول
 فيرست مول
 سيتي سنتر مول
 كمبيو مي مول روكسي
 كمبيو مي مول المهندسين.
وسط البلد:
 ولكن لنتكلم عنها قليلاً .. تسمى هذه المنطقه منطقة وسط البلد وفيها شوارع قديمه مشهوره .. لو دققت النظر في تصميم العمارات هناك ستشعر بعراقه اوروبيه وبفخامه جار عليها الزمن .. والاهمال .. يبرز ذلك في شارع شريف وشارع فؤاد وطلعت حرب .. وكل المنطقه عموماً .. ولكن التسوق طبعاً ممتاز والبضائع متوفره بروعه واشكال متعدده .. ولكن الاسعار نار المحلات هناك نوعين .. قطاع عام وقطاع خاص فالعام واضح جداً من تعامل العاملين تدخل وهو جالس لا يحرك ساكن ولكن القطاع العام مميز بثبات الاسعار .. وجميع الاسعار مكتوبه على البضاعه .. (( انتبه !! الاسعار مكتوبه بالقرش لابالجنيه .. لذا تمالك اعصابك عند رؤية ارقام بالالاف.
 انصحك من محلات وسط البلد بزيارة محل (( حلاوه )) للجلابيات الرجاليه والنسائيه والمنتجات القطنيه وهو من افخم محلات مصر واحذر من كرداسه والكلام الفاضي
 ايضاً وسط البلد .. يشتهر بالمحلات النسائيه عموماً فهناك شارع كامل يبيع الملابس النسائيه المختلفه.
 ولا تنسى الكتب ان كنت من هواتها فاروع واكبر المكتبات توجد في وسط البلد.
 الاحذيه الجلديه التي تشتهربها مصر من هذا المكان ستجدها باسعار مناسبه وجوده عاليه وتصميمات مختلفه
 احذر من محلات شارع جامعة الدول العربية.
 مركز طلعت حرب التجاري .. وهو مجمع من اربع ادوار ولكنها مجمعات تسوق لا تنزه
 وسط البلد ومنطقة العتبة لمن يبحثون عن كثرة المحال ورخص الاسعار
 منطقة وسط البلد مزدحمة وبها العديد من المحال مثلا شارع عبدالخالق ثروت يشتهر بالذهب
 المحلات التجاريه في وسط البلد وفي طلعت حرب بالخصوص .. سوقها جيد
 شارع عباس العقاد ملئ بالمحال من كافة الانواع
الهرم:
 وننتقل الى جهه اخرى تماماً من القاهره وتحديداً في الجيزة شارع الهرم برز فيه مجمع ناشئ متوسط المستوى في الرقي ولكنه شديد الزحام ويحوي الكثير من البضائع .. واسعاره في متناول اليد .. وهو مجمع (( كايرو مول )) الهرم عموماً ما فيه غير مجمعين فقط هذا اشهرها
 تبقى الاسواق الشعبيه .. الرخيصه تماماً ,, مثل العتبه وزحامها غيرعادي .. والازهر والحسين .. وشارع عبدالعزيز للاجهزه الكهربائيه والمنزليه.
 العتبة مزدحمة اكثر ولكنها ارخص بكثير
مراكز تسوق أخرى:
 شارع قصر النيل للمنتوجات الجلدية
 انصح الراغبين بشراء احذية زيارة معرض اسمة سمراء بشارع جامعة الدول وهو في رايي افضل المحال.
 أركيديا اللي على الكرنيش وباقي الأسواق فعادية جدا ولا أنسى شارع جامعة الدول العربية يتميز بكثر المطاعم وكثرة المتسكعين الخليجيين فيه
 اركيديا مول بكورنيش النيل افضلها به مجمع مطاعم ومدينة ملاهي وكم كبير من المحال
 اركيديا بكورنيش النيل ثم مركز التجارة العالمي بنفس الشارع وسوق النيل هيلتون امام هيلتون رمسيس وجنينية مول بمدينة نصر كذلك سيتي سنتر بمدينة نصر.
 اركاديا مول وهو من المجمعات الكبيره ويحتوي على عدد كبير من المطاعم وهو راقي وقريب جداً الا ان ضعف امكانات السينما هي من عيوبه الظاهره والا فالتسوق فيه متعه وبضائعه معقوله ايضاً .. وهو كبير الحجم الموقع "روض الفرج كورنيش النيل واقرب الفنادق اليه كونراد
 وفي الطريق وانت ذاهب الى اركاديا مول يوجد " مركز التجاره العالمي " وهو راقي جداً ولكن عدد محلاته قليله واسعاره مبالغ فيها تماماً وهو اقرب ما يكون الى مركز خاص بفندق كونراد
 المحال الكبيرة مثل عمر افندي جيدة لشراء المنتجات القطنية مثل الملابس الداخلية والمناشف وخلافة.
 الأسواق الشعبية والمحلات اللي على شارع طلعت حرب وأنت جاي وصراحة الأسواق ماتفتح النفس
 مركز تسوق فندق الفور سيزن....فخم بس صغير ولشراء ما فية شئ وغالي...يعني بس الروحة للتمشي.
 ان كان الهدف من المركز التجاري هو المتعه المستقله فقط .. والتنزه لا غير .. فيبرز اسم جنينه مول طبعاً كمركز حاز على اعجاب غالبية زواره لان فيه اكثر من 8 صالات سينما تعمل في وقت واحد وبافلام مختلفه .. (( الموقع مدينة نصر .. شارع عباس العقاد
 السراج مول بمدينة نصر واليمامة سنتر بالزمالك صغيرات الحجم
 مركز السراج .. ممتاز وان كان اقل من جنينه مول الا انه يعيبه بعد المسافه فهو" في اخر شارع مكرم عبيد مدينه نصر" يعني ممكن التاكسي من المنطقه المركزيه او منطقة النيل يستغرق نصف ساعه الى ساعه الا ربع من الوقت للوصول اليه الا انه يعد من المراكز الراقيه من حيث نوعية المتسوقين ولوجوده في منطقه معروفه برقي سكانها "
 مركز هيلتون رمسيس التجاري يمكن لموقعه دور في ذلك ويعيبه الاسعار المبالغ فيها ويميز المجمع المسرح في الدور السابع وصالتين للسينما ومطعم ماكدونالدز.
 هناك محلات منتشره في المهندسين راقية وماركات عالميه لكن غاليه غلاء مبالغ فيه نسبةً للسوق المصري
 هناك سوق جيد بمصر الجديده واسعاره معقوله وفيه كل شيء ولكن من اسواق المشي وهو سوق روكسي.
 شارع روكسي وشارع عباس العقاد
 المعادي تحتوي على مجمعات راقيه اسعارها مناسبه لانها لا تعرف السياح
 ولا تنسى جوله في شارع عباس العقاد
 جنينة مول بمدينة نصر يتميز بوجود العديد من قاعات السينما بة اضافة الي المحال التجارية
 سيتي سنتر بمدينة نصر اصغر بكثير من السابقات لكن به قاعات سينما وهو حديث نسبيا
 النيل هلتون من اقدمها وبه مطعم ماكدونالدز بالدور السابع وقاعة مسرح وعدة سينمات
 مجمع مبني التجارة العالمي عدد قليل من المحال وغالي نسبيا
 مجمع فندق فور سيزون ايضا غالي وصغير
 مجمع فندق النيل هيلتون تصميمة جميل
 مجمع فندق سمير اميس وكلهن صغيرات الحجم
 شارع الكرداسه الكثير منكم سمع بهذا الشارع وهو خارج القاهره ويبعد قرابة النصف ساعه المهم هذا الشارع فيه على اليمين واليسار محلات متخصصه في بيع وتفصيل الجلابيات النسائيه (الدرعات ) وعندهم شيء بسيط رجالي ..طبعاً احبابنا المصريين يسمونها (عبايات)المهم من المحلات التي اعجبتني في هذا الشارع محلات الوليد وكذلك ابو دنياهذا الشارع معروف عندهم بأسم (الشارع السياحي)
 منطقة كرداسة للجلبيات والاقطان ارخص من وسط البلد
 الجلا بيات المصرية المعروفة للنساء وسوقها ماشاءالله ماشى وهذه من منطقة كرداسة فى القاهرة
 قصر النيل بالمنتجات الجلدية.
 أفضل سوق هو جنينة في مدينة نصر وهو يكون مزدحم جدا في أيام العطل الأسبوعية
 سوق جراند مول بالمعادي وسوق كارفور ايضا بمنطقه خلف المعادي فيها ماركات مصريه نظيفه
 العقاد مول حلوا وكبير
 سوق هيلتون رمسيس حلو لايفوتك وايضا في سوق في مدينة نصر شارع عباس العقاد هو الجنينه مول
 شناط تقليد لماركات معروفه مثل ديور و قوتشي درجه اولى خذ لك لفه في سوق الهيلتون.

للأمانة الموضوع منقول :)

hka
03-06-2006, 03:31 AM
- ان كنت بتسكن في اوتيل خذ فلوسك كلها كاش وحطها في صندوق الامانات في الاوتيل وحط معها المحفظه والجوازات وكل اوراقك المهمة وكل ما احتجت فلوس افتح الصندوق واصرف (( كل اوتيل فيه لا يقل عن بنكين يصرفون عملات )) .
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

من زمااااان شكلك ما سكنت بفندق.....

عبودي 1
03-06-2006, 03:44 AM
^
^
^
^
^
وضح كلامك

دوار ام سليم
03-06-2006, 09:16 AM
يعطيك العافيه عبودي

نصايح حلوه وباخذ باكثرها

بس ما ادري احس في بعضها القى تناقض مثل مره تقول اسكنوا بماريوت ومره تقول انتبهوا منه !!

Fa100
03-06-2006, 10:03 AM
يعطيك العاافيه

ثلج حــــــار
03-06-2006, 12:06 PM
مشاء الله كلشن جبته مابقي الا شارع الهرم والجلسات الي فيه <-- انصحكم بالسلطان وخلو شارع الهرم عنكم خخخخخخخخخخ

وبالنسبه للماريوت انا ساكن فيه شهر ولا يصلح الا لشباب بس واذا شاب وملتزم لايسكن:d

شهرزاد السعودية
03-06-2006, 12:33 PM
والله يا عبودي ما اقول الا

وهـ تعبت اعصابي وانا اقرا موضوعك

<=== مجنونة مــــصر

لو علي سكنت فيها ولا عاد جيت للرياض الا اسبوع بالسنه

من جد اللي يشرب من النيل يرجع له

عاد محاكيتك لفتها شبر شبر لو طنطا و القليوبيه والدقهليه رحت لها

وما بقى الا الصعيد الجواني اللي ما رحت له (مهيب شينه ناكل فطير مشلتت )

اقرب بنشر
03-06-2006, 12:50 PM
عبودي متخصص مصر

يمال العافية والله

ضب ضحية حب
03-06-2006, 08:09 PM
هلا عبودي
كلامك كله حلو
بس بالنسبه لفندق سيرتون الجزيره ما اعجبني
عطوني غرفه في الدور15 والله فله النيل تحتك وجيت بفتح باب البلكونه بطب صاروخ في النيل خخخخخخخ لقيته ماينفتح وادق عليهم واقولهم تعالوا افتحوا باب البلكونه قالوا ممنوع نفتحها قلت لهم ليه .. قالوا فيه جلسات تحت وانه فيه ناس يرمون قوارير عليهم بغى يموت واحد من اخوياهم ..قلت طيب وش دخلني انا ما راح ارمي قوارير قالوا هذا النضام ويدحدروني من الدور 15 الى الدور الثالث وصارت البلكونه قريبه مره من النيل الى درجه اني اسمع الاغاني اللي يشغلونها الصعايده في المراكب (جتني فكرة القوارير اني ارميها على المراكب كردة فعل انهم نزلوني خخخخخخخخخخ )
والشي الثاني اللوبي حقه صغييير واغلب اللي يسكنونه من فلسطين حسيت اني في غزه واللي يغني تحت ولد وبنت مسوين فيها ديوتو ومايغنون الا اغاني مصريه وشاميه جاحدين الخليجي .. وغير كذا اشياء كثيره .. قلت فرصه افضح فيهم خخخخخخخخخخخخخخخ
انا يعجبني من الفنادق هيلتون والماريوت .. صحيح ان هيلتون خدمتهم شوي لك عليها بس موقعه حلو.. اما الماريوت هذا ماعليه كلام هو التوب بالنسبه لي
:d

الف مليون
03-06-2006, 08:14 PM
مصـــر والمــاريــوت والثلــج علاقــه مشتــركــ غريبــه :d

ويبقــى الحسيـــــن في قلوبنــــا ( صورة قلب يرقع بقووه من شيشتهـم واللي يجلســون على شيشتهـم )

أصــايــل نـجـد
04-06-2006, 12:14 AM
عبودي 1 .. bp039 .. حرام عليك .. :( .. برج القاهرة جميل .. pb093 .. برج القاهرة منبّع للقذارة واللي متزاعل مع نفسه ووده يعاقبها يأكل فيه .. pb101 ..

فيه فندق الهيلتون مركز التجارة العالمي .. عبارة عن شقق فندقية ( غرفة نوم رئيسية + غرفة نوم مزدوجة + دورتين مياة + مكتب + صالة كبيرة مُلحق فيها طاولة طعَام + مطبخ + غرفة مع دورة مياة للخادمات )

450 $ لـ شقة مُطلّة ع النيل .. 350 $ للغير مٌطلّة .. مع العلم أنهم ياخذون 75 قرش ضريبة ع الشخص الواحد يومياً ..

مصر هي البلد الوحيد اللي تكون فيها ع أعصابك وخايف تتسمم ..
مصر هي البلد الوحيد اللي مُش ممكن تروح لها بدون ما تاخذ معك ( مناديل ديتول المُعطرّة ) ..
مصر هي البلد الوحيد اللي تروح لها وخايف أنه ينضحك عليك ..
مصر هي البلد الوحيد اللي ممكن تتمشى فيها وأنت لابس ( ماسك طبّي ) ..

مع ذلك تبقى أم الدنيا واللي شرب من ميّة النيل لازم يرجع ليها .. pb189 ..

عبودي 1
04-06-2006, 01:10 AM
هلا والله اخوي دوار ام سليم

انا مو متناقض كلامي انا نقلت لك موضوع كامل بعد الاذن من المشرف .
وصاحب الموضوع الاصلي جامع كل شي مهم كتب عن القاهره .
واكيد فيه ملاحظات بسيطة واذا احتجت شي عن القاهرة انا تحت الخدمة .

Fa100 الله يعافيك يالغالي

ثلج حار وراك خربتها :sm5: خخخخخخخخخخخ يعطيك الف عافيه .

والله يا عبودي ما اقول الا

وهـ تعبت اعصابي وانا اقرا موضوعك

<=== مجنونة مــــصر

لو علي سكنت فيها ولا عاد جيت للرياض الا اسبوع بالسنه

من جد اللي يشرب من النيل يرجع له

عاد محاكيتك لفتها شبر شبر لو طنطا و القليوبيه والدقهليه رحت لها

وما بقى الا الصعيد الجواني اللي ما رحت له (مهيب شينه ناكل فطير مشلتت )

وانا والله ناوي اسكن فيها من جد الي يشرب من النيل لازم يرجع له لكن بعض الناس ما تعجبه القاهرة ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع وانا شاء الله تروحين للصعيد وتاخذين لك صعيدي pb095

اقرب بنشر الله يعافيك يالغالي bp039

ضب ضحية حب اما مشكلتك مع شيرتون الجزيرة رهيبه ههههههههههههههههههههه
اجل اللوبيكنك في غزة :sm12:
الهليتون حلو جداً واثاثهم دايم يسبونه لكن انا سكنت في غرفة في الدور 12 اثاثها ممتاز لكن ماكانوا مهتمين بالصابون والشامبوا في الحمام وكرشتهم ومن عقبها ضبطوا .. تحياتي لك .

الف مليون ياويلي على الحسين وجلسات اخر الليل وتشوف العالم رايحه راجعه .

pink sea
04-06-2006, 03:07 AM
الله عليك ياعبودي 1 والله انك قلبت الموجع

اذا ممكن راح اذكر بعض الاماكن الي بالنسبه لنا صارت من الاساسيات الي نعملها

اولا بالنسبه للسكن فأنا افضل الزمالك حي راقي ومره مناسب للعوائل

يعني مثل ابراج الزمالك مقابل فندق فلامنقو والابراح الي جنب فندق ام كلثوم وكلها على النيل

الامن فيه مره حلو وكل حاجه متوفره عند وقريبه منك عندك بيتزا هت وماك وفيه كم مطعم وسوبر ماركت مترو

بالنسبه للأسعار الشقق تقريبا اسعارها فوق 500 جنيه

والخدامه والكهرباء والجاحات الثانيه تكون الاتقافيه في العقد اتوقع افضل

اما مالمهندسين حلو لكن اذا كان على شارع رئيسي مثل البطل احمد او جامعه الدول فيه ازعاج سيارات

وفيه شقق المنيل في شارع الملك عبد العزيز ال سعود سمعت انها مره حلوه والحي مره رايق

بالنسبه للمطاعم

فيه كم مطعم انصح بها منها كبابجي في شيرتون الجزيره وهابي دولافين في المنيل ومطاعم نيل ستي كلها مره رايقه وخطيره والبلو نيل حلو

وفيه كم مطعم على النيل في المعادي مره حلوه وبعد مقاهي بس نسيت اسمها

اتمنى اكون افدتكم ولو بحاجه بسيطه واتمنى ارجع اشرب من النيل هل صيفيه

يعطيك العافيه عبودي 1

مراعي كولا
04-06-2006, 07:38 AM
مصر ام الدنيا

لي 7 سنوات اروح فيها اقعد 20 يوم وارجع وهالسنه باذن الله رايح لها

وتصدق يا عبودي كني مارحت لها

والله شعب طيب حياتهم حلوه شعب الغالب فيه فقير ولو تعطيه ربع جنيه يفرح بها ويخدمك

لا سرقه ولا غيره

صحيح انه يحسب انك بايع كم برميل قبل ما تروح لكن شعب بالفعل حالته تعبانه

ويكفي خفة الدم

XمقتـamalـــولX
04-06-2006, 10:26 AM
من ناحية مصر اذا تبي تصرف فيها 2000 ريال يمديك واذا تبي تصرف 20000 الف ريال يمديك وكلها خلال اسبوع بس .
اكثر شي يخرب الفلوس في مصر هو الحرام والبحث عن الحرام .
يعني فرضاً انتم ثلاثة وكنتم يومياً تبحثون عن الحرام اقل شي ممكن تخسرونه يومياً 1500 جنية يعني الف ريال .
لذلك ريح بالك واترك الحرام عنك .

احسك تنصحني ن قلب :(
شكرا لك ..والله ماني يم الرذيله ابدا :d
لكن شوف 5000 كميزانيه لأسبوعين كافيه والا مو ؟!
لاتصدمني وتقول ماتكفيك << مافيه حيل اتسلف :d
لعلمك هالمبلغ نصه يمكن يروح مشتريات هدايا :(

تعتقد يكفي هالمبلغ اتسربت به في مصر :d
والف الديره كلها ؟

XمقتـamalـــولX
04-06-2006, 10:38 AM
عبودي :d

بعد ماازورهم بجي اقولك رأيي :d

سيد زلطه
04-06-2006, 01:38 PM
ياخي لي 10 سنين وانا ناوي اروح لمصر ولا بعد تجرأت
ماودي افسفس فلوسي على الفاضي
سالت لي 40 شخص راحوا لمصر عن رايهم
20 مدحوها مدح و20 سفلوها سفل
مصر تحير
كل مانويت اروح لها اتذكر البطحا يوم الجمعه العصر واهون
كل ما نويت اروح لها اشوف مسلسل مصري واهون
كل ما نويت اروح لها وقابلت لي مصري هنا بيني وبينه غرض اهون

لا طبيعه
لا تطور معماري
لا نظافه
لا جو

حيرتينا يا مصر

لكن تظل مصر بلد ودي ازوره
وهالموضوع لازم اطبعه اذا بغيت اروح
فعلا مرجع

تشكر اخوي عبودي

rs4ever
04-06-2006, 01:55 PM
موضوع حلو
يسلمو عبودي 1

ان شاء الله السنه رايح و بالتحديد بعد كأس العالم على طول 10/يوليو

الفندق (شورة خويي) هيلتون رمسيس بصراحه ودي بمعلومات اكثر عنه

ايهم افضل رمسيس او سيتي ستارز ؟
كم فرق السعر بينهم؟

كله سنه و انتو طيبين
<----------- يبغى بخشيش المصري :d

^مــجــودي^
04-06-2006, 05:20 PM
عبودي ابي اسالك عن فندق يكون حول النيل ويكون رخيصصصصص وودي اقعد خمس ايام بمصر وش تقدر تفيدني

وميزانيتي بس 2000 ريال وبخليها كلها الاكل ولدخول السينما تكفي

B R A V E
04-06-2006, 06:32 PM
ممكن تحطون اسعار الفنادق وتقريبا الميزانيه اللي تكفيك اسبوع سكن ومقاهي واكل

بدون التذاكر

عبودي 1
04-06-2006, 11:49 PM
هلا والله اخوي مراعي كولا
كلامك صحيح عن مصر وعن طيبة قلبه وغير كذا تلقى الابتسامه في شفاههم .
واتمنى لك اجازة سعيدة في مصر ان شاء الله .

امل مقتول .
يؤسفني ان اقول لك انها ما راح تكفيك ابد ابد
تلف مصر وتفلها وتشتري بنصفها هدايا ماراح تكفيك لكن لو ما تشتري ولا هدية وتسكن في سكن سعره معقول يمكن تكفيك ان شاء الله .
والا تراهم يمدحون الطائف والسياحة الداخلية pb095

rs4ever والله شوف يالغالي من ناحية الهليتون رمسيس انا احب هالفندق ولو انه يعتبر اسوء فندق من فئة خمس نجوم .
لكن يعتبر في نظري ممتاز
غرف نظيفة وخدمه عال العال لكن اذا كنت تبحث الهوء فاللوبي مزعج خصوصاً في الليل لان فيه فنانة تجي وتغني وهيصة وزنبليطه pb095
لكن موقعه ممتاز جداً ويعتبر من افضل المواقع وجنبه راح تحصل الملحق التجاري التابع لهيلتون رمسيس سوق رائع وفي الدور السادس تحصل مطعم ماكدونالدز وصالات السينما .
انا اخذت فيه غرفة قبل اقل من شهر بـ 440 ريال يعني حدود 115 دولار طبعاً حجزتها من هنا من مكتب الصرح للسياحة والسفر حجزتها في نفس اليوم الي سافرت فيه ويوم وصلت رقوني لغرفة افضل .
الستي ستارز بعيده عن وسط البلد لانها في مدينة نصر لكن فندق حديث جداً واغلى من الهيلتون رمسيس .
اذا كنت من عشاق الهدوء ودراهمك واجد خذ في الستي ستار واذا كنت تبغى سعة الصدر والفلة خذ في الهيلتون .
ولا تنسى ان الاسعار في الصيف ترتفع .

اخوي مجودي اذا كان تبغى حول النيل مالك الا شقة لكن دام فلوسك الفين ريال بس فيه فندق مناسب اسمه دريمرز نجمتين في نهاية شارع جامعة الدول العربية اذكر كنت ماخذ سويت فيه بـ 120 جنيه لكن لو قلنا انك بتاخذ غرفة وفي الصيف يمكن توصل 130 جنيه والنيل تطلع له بحوالي 5 جنيه الى 10 جنيه .
طبعاً لو تبغى تفلها مراقص وخرابيط ما تكفيك ابد .
لكن اكل وسينما وتمشية على النيل من غير هدايا ومن غير التذكرة وكنت رجل مقتصد بتكفيك ان شاء الله وزياده .

مجنون لين ايش انواع الفنادق الي تبغاها ؟
اذا كانت خمسة نجوم لا تقل في الصيف عن 150 دولار يومياً وعليك الحساب .
المقاهي والاكل على حسب المطاعم الي بتروح لها .
يعني اذكر تغديت انا وواحد من الشباب في مطعم قدورة للأسماك بـ300 جنيه (( 200 ريال )) واحنا ثنين .
يعني يمديك تاكل بخمسة جنيه ويمديك تاكل بخمس مية جنيه .

! عربجي مزيون !
04-06-2006, 11:58 PM
لا عادها ديره هالديره
رحت لها الصيفيه الماضيه ولا عادها ديره اني اقولها صادق

على قولة معمر القذافي يقول :: " مدري كيف 80 مليون نصاب عايشين سوا "

ديرة شحاده

حدها خمس ايام ويخب عليها

اذا ملزم انك تروح

اذا انك راعي معسل لا تنسى قهوة الحسين والفيشاوي
ومر على السرايا تعشى فيها
ومر على المركب الفرعوني قز بخلق الله

مابي اطول بالرد لانه الي يسبقوني يكفون

لكن العوائل السعوديه هناك كثيره على ايش انا مادري !!!!!

ديره نصب غاليه تصرف فيها بشكل ماتتوقعه من النصب

الذكي الي يخلي النصب مايتعدى 20 % يعني انت مضحوك عليك مضحوك ناصبين عليك ناصبين
لو تروح ولو تجي

رحت لمصر صرفت بعشر ايام 10 الاف ريال
ورحت لاندونيسا صرفت بعشر ايام 1500 ريال وعايش كنج

تبون رايي الدول العربيه كلها ماتستاهل الي يروح لها

خلك بديرتك اصرف يا اسافر سفر تشوف عالم ثانيه اما تروح لديره تنغث لا والله خلك في بيتك اصرف

عبودي 1
05-06-2006, 12:11 AM
اخوي عربجي مزيون .
مصر تحتاج شوية فهلوة .
والي بيروح وهو على نياته بينزرف .
اذا كنت وانت على نياتك تنزرف هنا فما بالك في مصر ؟
يحتاج منك شوية فهلوة .
ويوم تقول صرفة فيعشرة ايام 10000 ريال .
انا صرفت في اسبوع في مره من المرات 22 الف ريال .
ومره صرفت في اسبوع 3000 ريال .
يعني انت تعرف نفسك قبل لا تصرف .

عبودي 1
05-06-2006, 12:53 AM
السلام عليكم
اول شي بما ان الامتحانات باقي لها كم يوم وتنتهي والاجازة على الابواب حبيت اطرح لكم موضوع عن المطاعم والمجمعات التجارية والشعبية في معشوقتي القاهرة .
وكنت جالس اكتب الموضوع لقيت لي موضوع جاهز للأخت بنت البحرين في احدى المنتديات لذلك حبيت انزله هنا مع بعض الاضافة ومستعد لكل اسئلتكم عن المطاعم والاسواق هنا ..

طبعاً كل واحد يخاف من التسمم في مصر ومنتشره اشاعه انه لازم تتسمم في مصر انا شخصياً طلعت كثير لمصر ولا ابد يمكن جاني استفراغ مره وحده بس لكن مو تسمم .

اهم شي تبعدون عن اكل الشوارع والمطاعم الي تشوف انها مو نظيفه .

المطاعم

1- كبابجي ابو رامي
وهذا من اشهر مطاعم الكباب في القاهرة ودايم تحصل في اخر الليل الفنانين مجتمعين هناك بعد عرضهم للمسرحيات .
ويقع المطعم في السيده زينب عند المذبح وتشوف جنبه مستشفى السرطان حق الاطفال كفانا الله واياكم المرض .
طبعاً انا زرت المطعم العام الماضي وكانت الارضيان غير نظيفه لكن قبل شهر زرته لقيتهم جددوه بالكامل .
اذكر اخذنا فيه كيلوين مشويات واربعه بيبسي حسب السعر 180 جنيه وكان لاعب علينا بعد :)

2 - كبابجي المنوفي
وهذا يقع على شارع فيصل وهو من اشهر مطاعم الكباب ايضاً اخذنا فيه كيلوين مشويات وحمامتين محشية واربعة شوربة حمام واربعه بيبسي وكل هذا بـ 120 جنيه فقط .
طبعاً شارع فيصل يشتهر بكثرة مطاعم الكباب لكن انتبهوا منها لان اغلبها مو نظيف .

3 - مطاعم قدورة للأسماك
وله فرع في الاسكندرية طبعاً مطعم راقي ونظيف يوم تدخل تروح تختار السمك الي تبغاه على يسارك وتاخذ رقم وتروح تجلس على الطاولة .
المطعم مكون من ثلاثة ادوار واسعاره تعتبر متوسطه الى عاليه نسبياً .

4- مطاعم المندي
وياكثرها في مصر .. طبعاً فيه مطعم اخذ شهره على الفاضي لان صاحبه سعود السمار حارس الشباب سابقاً انا شفتهم بنفسي يدخنون جوا المطبخ عن اللحم والرز واذكر النفر بـ 25 ريال . المطعم على شارع جامعة الدول العربية ، وفيه مقابله مطعم وادي حضرموت وانا اشوف انه انظف منه ويكثر لك الرز واللحم pb095

5- التابعي الدمياطي
وهذا مطعم فول وطعمية له فرعين واحد على شارع جامعة الدول والثاني اخر شارع فيصل مقابل التوحيد والنور .

6- مطعم فلفلة :
ويقع في وسط البلد اتوقع شارع فؤاد اذا ماخابني ظني وبعا هذا المطعم سياحي وتاريخي وأكله روعه ولا يعلى عليه ولازم تروحون له.

7- مطاعم الفاست فود
وهي كثيرة مثل مطاعم نعمه وهي شركة مصرية اسمع كثير يحذر منها لكن انا شخصياً تعجبني واعتبرها نظيفة مثلها مثل كودو عندنا .

8-الجحش للفول والطعمية
في السيدة زينب ، واحد من الشباب راح له ويقول اكلهم مو زين لكن هالمطعم مشهور مره .

9- مطعم البيت بيتك
وصاحبه يقولون انه سعودي حتى العوائل لهم قسم خاص مطعم رائع جداً واكله ممتاز لكن غويلي شوي .

10- فطاطيري الحسين
للفطيرالمشلتت يسوي كل انواع الفطير المشتلت .... روعة ويقع في الحسين في المقاهي اللي في الجهه الخلفية .

11-مطعم هبي دولفين :
وهو مطعم يقع على النيل مباشرة في المنيل شارع الملك عبدالعزيز قعداته نيلية حالمة وناسه والله وعندهم بحيرة فيها بط وبجع وعندهم كذلك يخت يطلع كل ساعة ياخذك بجولة في النيل لمدة ساعة وسعر الفرد 5 جنية .
وعندهم مينمم شارج 32 جنية للفرد .
أنا عجبني أكل هبي دولفين .. خاصة المشويات والكبدة الاسكندراني لذيذة.
يفضل الحجز المسبق أو الذهاب مبكرا أي في تمام الساعة 11 ليلا حتى تحجز لك مكان.

12-فرايديز
وهو عبارة عن سفينة ثابتة على النيل ... فيه مجموعه من المطاعم منها فرايدز ومطعم للأطلات البحرية وسينبون ومقهى خارجي. أنا جربت فرايديز وهو مطعم متخصص في الاكلات الاميريكية . بس تبون الصراحة ما ارتحنا فيه تعرفون ليش !! لأنه ما يصلح للعوائل يصلح للشباب فقط ..

13-مطعم العربي.
ما رحت له ويمدحونه الي راح له .

14- مطعم ابو شقره
وهذا نصاب وغالي على غير سنع من جد عندهم غلاء فاحش في الاسعار يعن تخيلوا اخذنا منهم 3 حمامات مشوية ووحده محشية وثلاثة بيبسي بـ 350 جنيه pb131 خير ان شاء الله .

15- مطاعم جاد
الي فروعها في السعودية اكلهم يمشي الحال .

والي عنده مطاعم ثانية يذكرها المجال مفتوح للجميع .

الأسواق الشعبية

1. كرداسة
وتقع في منطقة قريبة من الهرم .... وكرداسة قرية ريفية فيها شارع واحد على يمين ويسار هذا الشارع محلات يبيعون الجلابيات والملابس والاكسسورات ... أسعارهم متفاوته من محل لي محل .. لا تنسى المكاسر .
والافضل انك تتفق مع ساق التاكسي اللي بيوصلك انه ينتظر وتتفق معاه على السعر من البداية.

2. الغورية :
وهو سوق شعبي تدخل في ممر ضيق وتوجد على يمينك ويسارك محلات متنوعة يبيعون الفوط والشراشف والمواعين وغيرها الكثير.

3. خان خليلي
يوجد في الجهة المقابلة للغورية ماعليك سوى عبور الشارع أو عبور جسر المشاه والانتقال الى خان الخليلي ويحتوي على التحف والنحاسيات والجلديات وغيرها الكثير.

4. الحسيـــــن :
يوجد في منطقة الحسين العديد من المحلات يبيعون كل ما يخطر في بالك وما لا يخطر في بالك ... يكفي أن تجلس على أحد المقاهي وتحط رجل على رجل ويجونك البائعة المتجولين ( بمعدل بائع كل 3 دقائق ) :sm3:

5. وسط البلد :
وهو أشهر الاسواق في مصر ويحتوي على عدة شوارع منها شارع فؤاد وشارع طلعت حرب وشارع عبدالخالق ثروت وشارع عدلي وشارع شريف وشارع قصر النيل.

6. روكسي
وهو قريب من مصر الجديدة وتقريبا المحلات الموجوده فيه نفسها موجوده بوسط البلد وبعض المحلات موجوده في رمسيس هلتون... لاتنسى وانت تتمشى في الشارع تاكل شوارمة موتشرب عصير مانجو من مطعم أبو حيدر .... طعم الشوارمة لذيذة وايضا عصيرهم.

7. شارع جامعة الدول
وأقصد المحلات اللي على سور نادي الزمالك: مثل محلات سمراء للأحذية والمحلات القريبة منه.

8. شارع عباس العقاد في مدينة نصر.

المجمعات التجارية:

1. المحلق التابع لفندق رمسيس هلتون
ويعتبر أفضل المجمعات للتسوق .. أنا شخصيا معظم أغراضي شريتهم من هذا المجمع. فيه محلات القطنيات والشنط والاحذية والجزم والجلابيات وكل حاجة.

2. مجمع سيتي ستارز
ويقع في مدينة نصر : مجمع فخم جدا ويحتوي على 4 أو 5 فنادق ملاصقة فيه فيه بعض الماركات العالمية وبعض المحلات الراقية كذلك فيه ملاهي للأطفال وسينمات ومطاعم مختلفة وكوفي شوب مثل ستار بكس وسينبون.

3. السراج مول : ايضا يقع في مدينة نصر في الطابق الارضي توجد صالة العاب للاطفال وبليارد والعاب الكترونية وكوفي شوب ...

4. فيرست مول :
وهو ابيخ مجمع دخلته يوجد في الطابق الارضي كوفي شوف المينمم شارج حقة 55 جنية تقريبا وفوق فيه محلات معدودة على الاصابع والاسعار مبالغ فيهااااااااااااااااااااااااا وخيالية.... ما يسوى العنوه.

5. أركاديا مول
ويقع على كورنيش النيل في منطقة اسمها روض الفرج وقريب من فندق الكونراد: انا شخصيا عجبني هذا المجمع فيه فيه كذلك ملاهي للأطفال ومطاعم ومقاهي ... أنصح بزيارته

6- جنينة مول
ويقع في مدينة نصر ويعتبر من المجمعات الكبار ويوجد فيه عدة محلات تبيع ماركات مقلده للي يوفر فلوسه pb095 كذلك يوجد في ساحة للتزلج ربع ساعه بـ 15 جنية بخلاف صالات السينما الموجوده فيه .

7- كايرو مول
ويقع على شارع الهرم مقابل كازينو الجندول :sm5: مجمع يعتبر رخيص للي يبحث عن الاسعار المعتدلة ويوجد به ايضاً مطعم نعمه وصالات سينما .
والي عنده معلومات اخرى عن المجمعات يتحفنا بها .

السفن المتحركة والثابتة الراقية

1. سفينة السرايا
وتقع على كورنيش النيل في الزمالك ... تحتوي على عدة مطاعم في الدول الاول والثاني
المكان راقي جداً والمنيمم جارج 150 جنية للفرد ويجب الحجز مسبقا بالذهاب شخصياً للحجز مسبقاً .... والأفضل من هذا كله إنك تتصل فيهم وتستفسر عن كل ما يخطر في بالك من اسألة.

2. سفينة الباشا
وتقع على كورنيش النيل في الزمالك ايضا وقريبة من سفينة السرايا
ونفس طريقة السرايا يتم الحجز بالتلفون والمينمم جارج 150 جنية وتبدأ الحفلات لديهم من الساعة 12 وحتى 4 صباحاً .. كما تحتوي الباشا على 12 مطعماً متنوعا منه اللبناني والايطالي ....... الخ للي ما يحب يحضر الحفلات اللي في الروف ..

3. النايل سيتي Nile City
وهي سفينة عائمة وثابتة على النيل ايضا وتحتوي على عدة مطاعم منها ستديو مصر و شيلييز وبعد فيه مطعم ناسيته .... والمكان راقي أيضا وفي مستوى الباشا والسرايا.

4. فرايديز
وهي عبارة عن سفينة ثابتة على النيل وايضا فيها مجموعة من المطاعم مثل مطعم للاكلات البحرية ومطعم فرايديز ... عجبني ديكور فرايديز. والاسعار على حسب طلبك. وهي قريبة من مجمع الفيرست مول

5. سفينة جراند حياة
وهي سفينة متحركة تابعة لفندق جراند حياة وفيها بوفية مفتوح غداء وعشاء ومواعيد الغداء الساعة 2 ظهراً و 5 عصراً ومدة الجولة ساعتين الاسعار 211 جنية للعشاء و 125 جنية للغداء . >>>> الوحيدة اللي سألت عنها وقالوا لي بوفية مفتوح والا باقي السفن مدري اشفيهم هذا الصيف كلهم ميودين علينا مينمم جارج

6. هبي دولفين
وتقع على كورنيش النيل في المنيل.

7. سفينة النيل مكسيم
وهي سفينة متحركة تابعة لفندق الماريوت .. هاذي السنة ما رحنا لها بس جربتها من قبل ... الشي اللي يقهر إني اتصلت فيهم وسألتهم عن موعد تحرك السفينة وعن الاسعار . قالوا لي ان السعر 194 جنية وبوفية مفتوح ... بعدها بيومين اتصلت اتأكد اذا ممكن احجز قبلها قالوا لي انهم الغوا البوفية وخلوه مينمم جارج بحسب الطلب والمينمم جارج 194 جنية >>> الربع اطمعوا الظاهر.

8. السفينة الفرعونية
والسعر 198 جنية ... ايضا طلب وليس بوفية مفتوح والمينمم جارج 198 جنية الله يرحم أيام البوفية

المشكلة ان المنيو حق جميع السفن غالي يدوب تطلب لك صحن مقبلات وبيبسي وطبق رئيسي والا مخلص المينمم جارج بس اتوقع هاذي الشي يصير بالصيف بس عشانه موسم عندهم لكن بالايام العادية أتوقع عادي .... وللتأكد إتصلوا لأي مكان تبون ترحون له قبلها عشان تعرفون برنامجهم بدل ما تتعنون ويكون ماكوا حجز أو المكان مسكر.

بذكر لكم بعض السفن اللي شفتها لكن ما ركبتها ..

9. النيل الازرق
وهي سفينة ثابتة ايضا وقريبة من نايل سيتي و كبري قصر النيل وفيها مطاعم متنوعة ايضا.

10. فرح بوت
وقريبة من فرايديز ... ماعندي أي معلومة عنها سوا اني شفتها وانا في طريقي لفرايديز.

11. نايل كرستال

12. سفينة sun set صن ست
وهي أغلى وحدة فيهم كأنهم قالوا لي المينمم جارج 350 جنية اذا ما كنت غلطان وهي من افخم المراكب .

13. سفينة البيت بيتك

14. امبريال

15. سفينة سكاربية
وهي سفينة تابعة لفندق السوفيتيل اللي في المعادي ولكن المرسى حقها مقابل فندق سميراميس وسعرهم معقول 145 جنية للعشاء ( بوفية مفتوح ) ورقم تلفونهم *******

ملاحظة أو بالأصح نصيحة

قبل ما تركبوا اي سفينة من المذكورين سابقاً

إخذوا لكم جولة في النيل بواسطة المراكب النيليلة وتفرجوا على السفن وعقبها حددوا
هذا اللي سويته .. ثاني يوم وصلنا طلعنا جولة بالقارب في النيل وتفرجنا على السفن الفخمة سواء كانت متحركة أو ثابتة وعقبها سوينا لنا برنامج كل كم يوم نروح سفينة

الي عنده اي استفسار عن اسواق او مطاعم اواي شي تحت الخدمه ولا يردكم الا طقطقة الكيبورد

عبودي 1
05-06-2006, 12:58 AM
احب اضيف بعض المطاعم لقيتها اثناء تنقلي بين المنتديات

المطاعم والمقاهي

المطاعم

لوشانتي.. سويس شانتي

11: ش بغداد بالكوربة ـ مصر الجديدة ت: 2907303
مطعم سويسري يتميز بالاطباق والحلويات السويسرية الشهيرة وينقسم الى ثلاثة اجزاء: كوفي شوب وتتراوح اسعاره ما بين 10و20 جنيها للفرد وقاعة طعام تتراوح اسعار الوجبات فيها ما بين 30 و40 جنيها للفرد وحديقة خارجية تقوم بتقديم المشروبات بانواعها المختلفة والارجيلة العربية وتتراوح اسعارها ما بين 10و20 جنيها للفرد.

لاماما.. بفندق شيراتون القاهرة: بالتحرير ـ وسط البلد

ت: 3369700-3369800
يتميز بالاكلات الايطالية المعروفة بنكهتها المختلفة وكذلك ديكوراته التي تبعث على الراحة النفسية والشعور بالاسترخاء المنبعث من اتساع المكان وتميزه باللون الابيض ومتوسط اسعاره 75 جنيها للفرد ولا يوجد حد أدنى.

أبو شقرة: 69 ش القصر العيني

ت: 5316111
17 ش. جامعة الدول العربية ت: 3444767
مطعم شرقي يتميز بتقديم جميع انواع المشويات والاكلات المصرية والشرقية بطابع خاص به، وتتراوح اسعار الوجبة ما بين 30 و40 جنيها للفرد ولا يوجد حد أدنى.

لاكازيتا: 32 ش قمبيز بالدقي

ت: 7602488
مطعم ايطالي يقدم المعجنات والبيتزا بجميع انواعها المختلفة وديكوراته تشعرك بالجو الايطالي الذي تريده انت واصدقاؤك وتتراوح اسعار الوجبة ما بين 20 و30 جنيها للفرد.

المطاعم العائمة

مطعم بلوز: 60 ش النيل بالجيزة

ت: 3382244 ـ 3355552
يتميز بجو من الخصوصية حيث الاضواء الخافتة والموسيقى الحية، ويقدم جميع انواع الاكلات والمشروبات، وتتراوح اسعار الوجبات ما بين 50 و60 جنيها للفرد.

نايل بكين: كورنيش المعادي امام بنك القاهرة ـ مصر القديمة

ت: 5316388
مطعم صيني عائم متحرك يتميز بالجو الصيني ويقدم 3 قوائم طعام صينية تتراوح اسعار هذه القوائم ما بين 50 و85 جنيها للفرد. مواعيد الرحلات يوميا من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء ويوم الاربعاء توجد رحلة اضافية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة مساء

الباشا: ش سراي الجزيرة ـ امام نادي الجزيرة ـ الزمالك

ت: 7356730
يتكون من عدة مطاعم مختلفة ليعطي الفرد مساحة من الاختيار ما بين المذاق الايطالي والفرنسي والشرقي ايضا، ذلك بالاضافة للديكورات التي تعطيك الاحساس بالجو الذي يقع عليه اختيارك، ويتميز بالمناظر الطبيعية المطلة على النيل.. متوسط الاسعار الموجودة تقع ما بين 60 و70 جنيها للفرد.

المقاهي والكافي شوب

بيل كافيه: 17 ش بابل متفرع من ش مصدق بالدقي

ت: 7490181
كافي شوب يتميز بتقديم الوجبات الخفيفة وجميع انواع المشروبات وذلك لقضاء وقت ممتع مع الاصدقاء وتتراوح اسعاره ما بين 10 و20 جنيها للفرد ولا يوجد حد أدنى.

فاشون كافيه: 61 ش جامعة الدول العربية بالمهندسين

ت: 3366209
كوفي شوب يتميز بتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات والارجيلة العربية وديكوراته تشعرك بأنك تجلس في جو سينمائي حيث الجدران المغطاة بصور الفنانين والفنانات بالاضافة للعاملين بالكوفي شوب والذي اطلق على كل منهم اسم لفنان عربي أو عالمي. الحد الادنى للفرد 20 جنيها.

مقهى ريش: 17 ش طلعت حرب بالقاهرة

ت: 3929793-3918873
تأسس مقهى ريش عام 1908 وكان مؤسسه الاول الماني الجنسية ثم باع المقهى الى شخص فرنسي الجنسية وهو الذي اطلق عليه ريش وهو نفس الاسم الذي يحمله احد مقاهي باريس وتوارث المقهى بعد ذلك يونانيون ثم انتقلت ملكيته الى المصريين منذ عام 1960، ويعتبر مسرح كافيه ريش أول مسرح يقدم أم كلثوم لاول مرة بالعقال في مايو عام 1923 لتبدأ بعدها رحلتها مع الشهرة. ومن رواده السابقين عزيز عيد ويوسف وهبى ونجيب محفوظ والعقاد والرئيس جمال عبد الناصر والرئيس السادات وحاليا معظم الفنانين والروائيين والمراسلين الاجانب في القاهرة. ويتميز مقهى ريش بالديكور المتمثل في صور نادرة لفنانين وروائيين وشخصيات عامة كانت ترتاده على مر السنين.
تبدأ اسعاره من 10 جنيهات للفرد ولا يوجد حد ادنى

عبودي 1
05-06-2006, 01:01 AM
وهذا ايضاً يتكلم عن بعض المطاعم والاسواق والاماكن السياحية وللعلم فقد ذكرت بعض المطاعم في صلب الموضوع الاساسي

المطاعم
*مطعم العمودي خلف فرع فرغلي يعمل اكلات ممتازة مندي وكوزي ومطبق وفول وتميس ومعصوب سمعته مرة طيبه(مامريته).
* مطعم حاتي انس اذا تبون مندي شغله رهيب وهو في ميدان انس بن مالك في المهندسين وسعرالنفر عنده يابلاش 20 جنيه(ولا حتى هذا).

* Nile Dragonأو تنين النيل (وهو مطعم صيني اكله ممتاز ونظيف)
* مطعم ابو رامي والذي يقع في السيده زينب بعد الواحده صباحاً اتمنى عدم التردد عند البدايه في طريقه او التخوف من نوعية الاكل فقد لا تجد الذ وانظف من اكله على الرغم من تواضع المكان والحي وستجد هناك الكثير من الخليجيين واغنياء مصر وبعض السيارات الراقيه ستتعجب من وقوفها في تلك المنطقه الشعبيه جداً ولتتذوق اصناف اللحوم بلا تردد وما اروع الكفته والريش الحساب عموماً لن يكون مكلفاً سعر الكيلو المشويات 60 جنيه فقط وستعيش ليله تاريخيه قضيتها في مصر لن تنساها ما حييت وتاكد انك ستعود مرات ومرات لهذا المكان(ما رحت للمطعم ماقدرت اتقبل الاكل في هذي الاماكن).
*مطعم روشة وقندهار 3 شارع جامعة الدول العربية ـ المهندسين يتميز هذا المطعم بالمزج بين الاكلات اللبنانية والهندية وهذا يتضح من اسمه في منطقة شاطئ الروشة بالعاصمة اللبنانية بيروت ومدينة قندهار بالهند ولك حق الاختيار ما بين البلدين.
*جاستين شارع حسن صبري الزمالك يتكون مطعم جاستين من اربعة اجزاء داخل المطعم بأربعة ديكورات مختلفة. يمكنك اختيار أحدها للجلوس به والاستمتاع بوجبتك فرنسية المذاق حيث يتخصص جاستين بالاكلات الفرنسية
* القرية النوبية ميدان الرماية بجوار فندق ميريديان الهرم تتميز القرية النوبية بجو خصوصي تستمتع به أنت واسرتك وبالجو الشرقي الذي يتضمن التنورة الشرقية المعروفة منذ العهد الفاطمي وتقدم الاكلات المصرية واللبنانية
* ابو شقره شارع قصر العيني مطعم شرقي يتميز بتقديم جميع انواع المشويات والاكلات المصرية والشرقية بطابع خاص به.
مطعم أبو شقره بشارع جامعة الدول العربية اعمل حسابك على زيادة 50% زيادة في قيمة الفاتورة للخليجي فقط يعني نصب وعلى المكشوف والله حصلت معي 0 وياليت على كذا وبس قبل ما يجيبوا الطلب وافق أذان المغرب فقمت أصلي في احد الأركان و زوجتي تصلي وأثناء ذلك تم تشغيل مسجل الأغاني وبصوت عالي ولا حول ولا قوة إلا بالله وهذا بالذات مادعاني للتحذير( الاكل زوين والخدمة تقل كادين عليك ولا جالس تاكل عندهم ببلاش) 0
*مطعم مون دوورميدان ابن عفان بالدقي مطعم وكافي شوب يتميز بكونه مكانا مفتوحا يعطيك احساسا بالحرية والانطلاق ويتميز بتقديم جميع انواع المـأكولات.
* الباخره الثابته نايل سيتي بمطاعمها الاربعه الشديدة التميز والرقي افضلها ستوديو مصر للمشويات اضافه الى الاسعار المناسبه
(جربت ستوديو مصر اكله خيالي يجيبلك المشوي بمنقل وشغل نظافة, ايضاً رحت للمطعم الايطالي برضه حلو, باقي تشيليز وهو معروف , ومطعم ماكولات بحرية ماادري عنه).
*مطاعم المأكولات البحرية فيش ماركت في شارع النيل.فلاينج فش في العجوزة دي افخم واحسن مطاعم المأكولات البحرية. ومطعم قدورة للأسماك في شارع جامعة الدول العربية.
*لو شاتوه عمارات النصر بشارع النيل منطقة الجيزة يشتهر مطعم لو شاتوه بأكلاته الفرنسية ويتميز بديكوراته التي تناسب اجتماعات رجال الأعمال على موائد الطعام كما يقدم جميع الأكلات البحرية بالمذاق الفرنسي الشهير والحلوى الفرنسية المعروفة.
*انتركوت كافيه دو باريس شارع ابن الوليد بمنطقة الدقي يتميز بتنوع الاطباق التي يقدمها من كافة بلاد العالم، وما عليك إلا ان تختار ما يناسبك وأسرتك.
* بابيليون شارع 26 يوليو بالترسانة سنتر يتميز مطعم بابيليون بجو من الدفء يشعرك براحة عند تناول طعامك به ولا تشعر بمرور الوقت وانت جالس مع أسرتك أو اصدقائك.
* شوبستكس شارع سوريا بالمهندسين أحد المطاعم التي تخصصت في تقديم الأكلات الصينية ويستقبلك العاملون به بالزي الشعبي الصيني وتختار ما يناسبك من قائمة الطعام .
* مطعم اندريا ترعة المريوطية طريق الهرم تستمتع بوجودك في حديقة ومطعم اندريا حيث الخبز البلدي الذي يتم خبزه أمامك في الفرن ويتيح لك الاختيار ما بين المطعم والحديقة خاصة في موسم الصيف حيث يستمتع أطفال الأسرة باللعب في الحديقة.
* تاج محل شارع لبنان ـ المهندسين تتذوق مع الشيف الهندي أفضل الأكلات المعروفة بالمطبخ الهندي المشهور بالتوابل الحارة التي يفضلها البعض منا على سبيل التغيير.
*سفينة بلو نايل قبل المغادرة لابد لك من زيارتها علي كورنيش النيل بجانب برج القاهرة وهي عبارة عن مجموعة من المطاعم الراقية ذات الخمس نجوم حيث تنوع المطاعم وبصراحة تحتار تدخل اي واحد وهي:
الموال لبناني اصيل(تعشيت فيه اكله حلو بس ماادري عندهم طريقة جديدة في تقديم الاكل بنظام التقسيط يعني يجي المشويات قبل المقبلات وبعض الطلبات اذا جيت تحاسب , وبعضه لازم تقولهم وين الطلب يابوالشباب) .
الموروكو مغربي.
دار القمر لبناني علي السطح خفايف والقعدة خيال والجو روعة.(هذا جيته وكان زحمة وقالي الجرسون مش ممكن تدخلوا قلتله ليه يابيه قال اولاً المكان زحمة وثانياً عشان معاكم عيل قلتله واذا كان معانا عيل يعني وش فيها (انا قلت يمكن حقين تحديد النسل لهم دور ) قال دا هنا فيه شراب وماينفعش (طبعا يمكن يبي من يدهن سيره) المهم قلت اللي هذا اوله ينعاف تاليه ما عجبني الوضع ومشيت).
سبلوندوند ايطالي.
ابل بيس امريكي.
مون ديك خفايف عل السطح.
* المطاعم العائمة
*باخرةالنايل بكين مصر القديمة امام قصر المانسترلي تتميز الباخرة بالجو الصيني من حيث الديكور وأزياء العاملين بها.

* نايل كريستال ترسو أول كورنيش النيل بمنطقة المعادي تقوم باخرة النايل كريستال برحلات غداء وعشاء يوميا وتقديم عرض خاص بالاطفال يوم الجمعة(نفس ماسبق لوان اكلهم اقل مستوى من النايل مكسيم لكن نفس البروجرام السابق , وانا الى هالحين يقالي ماادري ,المصور هنا اقل لكاعة من الاول ولاحصل دريهمات الضعيف). مواعيد الرحلات: الرحلة الأولى من الساعة 2.30 وحتى 4.30 عصرا ورحلتي العشاء من الساعة 8 وحتى 10 مساء ومن 10.30 وحتى 12.30 بعد منتصف الليل.

*فرايديز"مطعم عائم" ش. النيل بالجيزة يشتهر بالأطباق البحرية فهو يعتبر من أشهر مطاعم الأسماك وملحق به كوفي شوب(شفته من برا)
*فرحبوت مطعم عائم شارع النيل بالجيزة يتميز بأكلاته الشرقية المتنوعة وتنوع قائمته من الطعمية والبصارة الى الأطباق الفرنسية والايطالية وملحق به كوفي شوب ورواده يستمعون يومياً لموسيقى التخت الشرقي بحد أدنى 20 جنيها للفرد.
*العمدة لا تنسى سندوتش الفول والكشري .الدمياطي فول وطعمية(هذولي ما قدرت ادخلهم يمكن اكلهم زين بس انا كراه ولااي مطعم ادخله) .وعصيرات فرغلي في شارع جامعة الدول العربية ايسكريم المنقا عنده لذيذ جدا(عز الله انه زين ورخيص).
*مطعم وكافيه سيدار في جزيرة العرب في المهندسين.
*مطعم فلفله في ميدان التحرير.
*مطعم الالفي بجانب سوق التوفيقيه.
*مطعم كبابجي العربي فيه حمام محشي روعة في الدقي شارع الملك فيصل(الحمام المحشي في مصر جلد وداخله رز ماادري هوكذا بدون لحم ولاوش القصة).
*الهارد روك هو مطعم نفس بلانيت هوليود يقع بجانب قراند حياة دزاين غربي طبعا.
*سلسلة مطاعم جاد.
*المطاعم الموجودة على مركب كرستالة وهي غاية في الروعة ونظافة الأكل.
*بيتزا هت ترا رخيص الوجبة لشخصين حول 50 جنيه(كل الين تدوخ خدمة ممتازه واسعار حلوه).
*مطعم فرحات امام الميريلاند بمصر الجديده مشويات وحمام واسعاره معقوله جدا.
*أبو طارق للكشري في العتبة(دورت من عند الباب ما عجبني شكل المطعم).
*الطازج شارع الحجاز.
*محل نعمة إذا تبون شاورما لذيذة انصحكم تشترونها منه لذيذة ساندوتشاته بالمرة.
* الباخره العائليه التي انصحك فعلاً بزيارتها هابي دولفين (الجلسة المحترمة برا يمكن ما يعجبك شكل المكان لكن اكلهم صح اللي داخل مافكرت ادخله) .
المقاهي
* صن سيت سفينه ثابته والمكان رايق وهادئ ومافي خربطة مراهقين كل اللي يحضرونه شخصيات وعوايل محترمه وأحيانا فنانين من الساعه 9 تقريبا يبدأ(رحت له اول يوم وجلست فوق جلسة عادية وانا ماانصح فيه اكله اقل من عادي وتحت انواع الطقطقة مريت من عندها على كفرين لانه جوها غير مريح ابدا)
*بعد ان تنتهي من مطعم ابو رامي والذي يقع في السيده زينب انطلق الى الحسين ويمكنك الاختيار هناك بين عدة مقاهي اعتقد ان الغالبيه يعرفونها ولكن هناك طبعاً المالكي والزهره وبعض المقاهي المجاوره وان لم ترغب في الساحه الكبيره واردت شيئاً من الهدوء ففي الممر المجاور من ناحية المجسم الكبير المواجه للجامع يوجد مقاهي اصغر يشتهر من بينها مقهى الاطلال ويكفيك زيارة مقهى الفيشاوي فقط وهو المقهى الشهير جداً والذي خرج الكثير من الاجيال دون الجلوس فيه لان مساحته صغيره والجو حار جداً لوجوده داخل ممر ضيق وطبعاً هذا المكان يعمل طوال الليل وقهوة نجيب محفوظ والذي كان يجلس فيها الكاتب الكبير في أيام شبابه بالاضافه الي المباني القديمة التي ترجع الى الدولة العثمانية(المنطقة هاذي عالم مصريين وخليجيين واجانب جالسين على هالمقاهي المكشوفة وضرب من هالاكل وهالارجيلة, تصلح فرجة ومشتريات بعد المكاسر طبعا اما اكل يفتح الله) .
*مجمع اركيديا يوجد فيه مقهى بالدور الارضي وكذلك بالدور الثاني مقهى مطل على النيل بصراحة روعة الاثنين(جلست باللي فوق الصراحة يحشرونك بريحة المعسل لكن المكان حلو واكله حليو).
*كافي شوب شيلانتروه شارع محمد محمود مقابل الجامعة الاميركية بوسط البلد يتميز بالجو الايطالي والاكلات الايطالية خاصة القهوة الايطالية في الصباح الباكر وجميع انواع السلاطات والساندويتشات الخفيفة
* مقهى جروبي في وسط البلد وهو اقدم مقاهي مصر والان بات من ارقاها واعتقد ان تاسيسه ان لم تخني الذاكره يقترب من ثمانين عام( ميزته انك تحتار بين الطاولات لان مافيه احد).
* مجموعة كافيهات الميرلند في مصر الجديدة.
*مجموعة كافيهات رائعه في السراج مول مدينة نصر
* بلاتوه اللي اتوقع ان الناس تنتقله بدال موضة العمده وجراند كافيه وهو مقهى يقع داخل باخرة فرايدز على النيل وجلسته رائعه .. وموقعه على فكره قريب المهندسين شارع محيي الدين ابو العز خلف مغربي للنظارات ..
*كوفى شوب ترى بون رائع ولكنه شديد الازدحام وترتاده الطبقه الراقيه المصريه وهو بالكوربه.
*جراند كافيه ومعظم رواده من الشباب بحد أدنى 20 جنيها للفرد.
*كازينو النيل (ماعجبني, شكل اكلهم ما هنا زود,اللي يجيبون الطلب تقل غفر اللي يجون مع العمدة في المسلسلات, واخلاقهم عالية لكن بس عند دفع الحساب) .

الاسواق

*جنينه مول ان كان الهدف من المركز التجاري هو المتعه فقط والتنزه لاغير فيبرز اسمه طبعاً كمركز حاز على اعجاب غالبية زواره لان فيه اكثر من 8 صالات سينما تعمل في وقت واحد وبافلام مختلفه الموقع مدينة نصر شارع عباس العقاد(السوق مهب ذاك الزود بس غوثه وعالم والسينما فيها مكان للبيبسي) .
*مركز السراج ممتاز وان كان اقل من جنينه مول الا انه يعيبه بعد المسافه فهو في اخر شارع مكرم عبيد مدينه نصر يعني ممكن التاكسي من المنطقه المركزيه او منطقة النيل يستغرق نصف ساعه الى ساعه الا ربع من الوقت للوصول اليه الا انه يعد من المراكز الراقيه من حيث نوعية المتسوقين ولوجوده في منطقه معروفه برقي سكانها .
*اركاديا مول يعجبني شخصياً بشده اعتقد لقرب مكانه دور في ذلك وبه مدينة ألعاب وهو من المجمعات الكبيره ويحتوي على عدد كبير من المطاعم وهو راقي وقريب جداً الا ان ضعف امكانات السينما هي من عيوبه الظاهره والا فالتسوق فيه متعه وبضائعه معقوله ايضاً وهو كبير الحجم الموقع روض الفرج كورنيش النيل واقرب الفنادق اليه كونراد (هذا مافيه كلام زين وقريب ووسيع صدر).
*مركز التجاره العالمي في الطريق وانت ذاهب الى اركاديا مول وهو راقي جداً ولكن عدد محلاته قليله واسعاره مبالغ فيها تماماً وهو اقرب ما يكون الى مركز خاص بفندق كونراد لا اكثر اشتهر لوجود مقر شركة موبينيل في احد ادواره يعني فرصه خط جوال مميز من هناك ويوجد فيه جلسه كافيه صغيره ولكن لها جو معقول على الاقل للمقيمين (هذا كانه فاضي وانا مادخلت فيه لان شكله ما يشجع).
*مجمع جاردينا ومجمع فيرست مول وهو أفخم مركز تجاري على الإطلاق وهو سوق فندق فور سيزونز أفخم فندق في مصر(السوق فعلا فخم وهو للفرجة فقط والكوفي اللي تحت فيه مينمام تشارج 55 جنية للشخص).
* مركز هيلتون رمسيس التجاري يشتهر بين السواح وبالذات الخليجيين يمكن لموقعه دور في ذلك ويعيبه الاسعار المبالغ فيها(هذا فيه ناس ما تتخيلونها من كثرتها , المقهى اللي فيه صاير تحت السلم الكهربائي والسلم ما يوقف من الناس اشكال والوان وما تلقالك محل فيه من هالشباب اللي اكثر من الهم على القلب وانواع الترزز والتميلح ). ويميز المجمع المسرح في الدورالسابع وصالتين للسينما ومطعم ماكدونالدز لقربه من السينما يعني لو العرض باقي عليه ساعه ما عندك مشكله واذا كنت من هواة البلياردو فيوجد في المجمع صاله راقيه وملحق فيها كافتيريا صغيره واسعارها معقوله يمكن الساعه للبلياردو ما تكلفك 15 جنيه .
*الاسواق الشعبيه القريبه في الازهر والحسين والعتبه ان كنت من هواة التسوق فلا مانع من الحضور مبكراً قليلاً للاستمتاع وخصوصاً ايام الجمع .
*المحلات التجاريه في وسط البلد وفي طلعت حرب بالخصوص سوقها جيد ولكن لنتكلم عنها قليلاً .
تسمى هذه المنطقه منطقة وسط البلد وفيها شوارع قديمه مشهوره لو دققت النظر في تصميم العمارات هناك ستشعر بعراقه اوروبيه وبفخامه جار عليها الزمن والاهمال يبرز ذلك في شارع شريف وشارع فؤاد وطلعت حرب وكل المنطقه عموماً .
ولكن التسوق طبعاً ممتاز والبضائع متوفره بروعه واشكال متعدده ولكن الاسعار نار تقدر تقول شارع التحليه في الرياض او الثلاثين.
المحلات هناك نوعين قطاع عام وقطاع خاص ..
ويمكنك سؤال العامل في المحل عن نوع المحل وبقليل من الخبره ستعرف اذا كان عام او خاص فالعام واضح جداً من تعامل العاملين تدخل وهو جالس لا يحرك ساكن او يرحب ترحيبة الباحث عن جنسيتك لا الباحث عن زبون والسبب انهم موظفون حكوميون لا تفرق عندهم زادت المبيعات او انخفضت ولكن القطاع العام مميز بثبات الاسعار وجميع الاسعار مكتوبه على البضاعه انتبه ! الاسعار مكتوبه بالقرش لا بالجنيه لذا تمالك اعصابك عند رؤية ارقام بالالاف وكما ان الاسعار ثابته لا تزيد فهي ثابته ايضاً فلا خصم في تلك المحلات ولكنها رخيصه عموماً والغلاء يتركز في محلات القطاع الخاص .
انصحك من محلات وسط البلد بزيارة محل حلاوه للجلابيات الرجاليه والنسائيه والمنتجات القطنيه وهو من افخم محلات مصر في جودة المنتجات القطنيه والجلابيب يعني الهدايا من هناك ارقى واوفر واجود وعموماًهي نصيحه واحذرمن كرداسه والكلام الفاضي(المحل اسعاره خرطي وغاليه وعندنا تحصل مثل اسعاره ,وفيه محل ثاني مااذكر اسمه حلو وارخص منه للجلابيات قبل البنك المركزي المصري يجي بزاوية على اليمين وقبله شارع فرعي ماتدخله سيارات على مااعتقد).
ايضاً وسط البلد يشتهر بالمحلات النسائيه عموماً والهدايا الخاصه فهناك شارع كامل يبيع الملابس النسائيه المختلفه يعني الهدايا من هناك قريبه والاحذيه الجلديه التي تشتهر بها مصر من هذا المكان ستجدها باسعار مناسبه وجوده عاليه وتصميمات مختلفه (هذا احسن مكان للتسوق شارع قصر النيل وشارع طلعت حرب وميزته ان هناك محلات اسعارها مكتوبة يعني لك ولغيرك وافضل وارخص ماعندهم الشنط والجزم يعني تاخذ الشنطة +الجزمة ب50 جنية وانت طالع, يعني حوالي ثلاثين ريال اشكال وموديلات حلوه). واحذر من محلات شارع جامعة الدول العربيه (فعلا اسعارها مرتفعة) هذه ابرز معالم وسط البلد وبصراحه هي اكبر من ان اشير اليها اشارات ووسط البلد تختزن غير محلات الشوارع مجمعات تجاريه حقيقه هي اقرب ما تكون للتسوق فاسعارها معقوله نوعاً ما وفيها بضائع منوعه مثل مركز طلعت حرب التجاري وهو مجمع من اربع ادوار ولكنها مجمعات تسوق لا تنزه.
*مجمع كايرومول في الجيزه شارع الهرم وهو مجمع ناشئ متوسط المستوى في الرقي ولكنه شديد الزحام ويحوي الكثير من البضائع واسعاره في متناول اليد وفيه محلات شبابيه معقوله هناك واسعارها مناسبه والهرم عموماً ما فيه غير مجمعين فقط هذا اشهرها .
*العتبه من الاسواق الشعبيه الرخيصه تماماً مثل البطحاء وزحامها غير عادي والازهر والحسين وشارع عبدالعزيز للاجهزه الكهربائيه والمنزليه لو بتاثث شقه.
*محلات منتشره في المهندسين راقيه جداً وماركات عالميه ولكن غاليه غلاء فاحش مبالغ فيه نسبةً للسوق المصري.
*سوق روكسي سوق جيد في مصر الجديده واسعاره معقوله ويحتوي على كل شيء ولكن من اسواق المشي يعني ليس مجمع
*المعادي تحتوي على مجمعات راقيه اسعارها مناسبه لانها لا تعرف السياح.
*جوله في شارع عباس العقاد لتستمتع بجو مميز ولكن مصري خالص وانصحك ان تستخدم فيها موتور رجل يعني المشي .
*سوق مصر الجديده الحريه مول.
*عمر افندي جيد خصوصا لشراء المنتجات القطنية مثل الملابس الداخلية والمناشف وخلافة.
*كرداسة وهو سوق موجود في ضاحية من ضواحي القاهرة تبعد حوالي ربع ساعة وهذا السوق يختص فقط بالجلابيات المصرية و المشغولات والمفروشات اليديوية.

المنتزهات والاماكن السياحية

*لن تجد على النيل وبالذات في فصل الصيف ما يمتعك كرحله عائليه باستثناء الفندق الرائع جراند حياة والمطل مباشره على النيل وهو على الكورنيش ولكن من ناحية منطقة جاردن سيتي لو سبق لك زيارة مصر فطريقه يمر بمحاذاة سمير اميس على الكورنيش المقابل له . عموماً المنطقه رائعه وهادئه تماماً في الليل وقريبه من عدد من المناطق المشهوره في وسط البلد فالمهندسين تقريبا ربع ساعه والكورنيش على بعد خطوات اضافه الى المراكب النيليه اما المشي ليلاً فرائع فعلاً حول المنطقه للهدوء المميز .
*فندق سمير اميس الشهير بحفلات الصيف يبعد اقل من ثلاث دقائق ويمكن السير له على الاقدام ان كنت من هواة المشي .
*المشى في الليل على النيل في المنطقة اللي امام هيلتون النيل(اما هيلتون رمسيس تمشي على شباب خليجيين من كثرهم وتعال خذ من هالهبال والصرقعة).
*كوبري قصر النيل(فيه امة محمد بعد الساعة 12بالليل انواع الاستهبال من الخليجيين والمصريين يعني تضحك لين تدوخ)
* الروف في صن ست وليس النايت كلوب فالجلسه نيليه حالمه.
*مدينة الالعاب المائية على طريق الاسماعلية كريزي ووتر المدينة المائية المجنونة و أكوا بارك وهما مدينتا للألعاب المائية وفيهما مسبح بالأمواج وزحالايق مائية .
*ملاهي دريم لاند وهي مدينة ترفيهية وبها ألعاب نادر وجودها في البلاد العربية(الملاهي حلوه وتبيلها يوم كامل بس فيه مكان للتصوير بالملابس الفرعونية والملابس الفلاحية بس عادي لو ماتقوله خلاص يصور 100 صوره , واحد من الشباب صوروا اولاده 15 صورة والصورة الكبيره ب50 جنيه وهو ساكت يوم خلص قاله ابي هذولي الصور واخذ ثلاث قالوا له ليه قال انتم قلتولي كم تبي من صورة ولا عطاهم الا حق ثلاث صور) والهارد روك بجانب الميرديان.
*ماجيك لاند فهي رائعة ويمكنك قضاء اليوم بأكملة فيها.
*مدينة الثلج رائعة للكبار والصغار بطريق صلاح سالم بعد ميدان العباسية.
*اما السهرات لاتتعدى الباشا وصن ست والسرايا والبيت بيتك ومقاهي الحسين(شكله سهرات غير بريئة).
*ايس لند تراه مسكت.
*ولزوم الضحك خذلك رحلة نيلية بـ2 جنية ولا تفوت السينما احلى ما في مصر الضحك.
*زور مدينة الانتاج الاعلامي .
*من المعروف ان مدينة 6 اكتوبر مدينة جديدة وفيها من المنشآت والمشاريع الرائعة وخاصة مدينة ماجيك لاند الترفيهية ومدينة 6 اكتوبر الاعلامية والفنية.
*مدينة الانتاج الاعلامي وهي مدينة ترفيهية تناسب جميع الاعمار وبها تنوع رائع مثل حيقة الديناصورات والنهر السريع والرسوم 40 جنيه تشمل جميع الالعاب بالاضافة الى جولات داخل مناطق التصوير والمباني القديمة والقرية الريفية ومعظم الأفلام والأغاني تصور هناك ومدينة الالعاب المملوكة للفنان عزت العلايلى.
*قرية جولف السليمانية في طريق الاسكندرية الصحراوي قرية فيها جميع مقومات الحياة من ملاعب ومسطحات خضراء وبحيرة وملاعب اطفال وهناك حمامات سباحه للكبار والاطفال وملاهى بريئه ومطاعم راقية تقدم الاكلات العربية والفرنسية والايطالية الفرد 75 جنيه شامله وجبة غذاء نظيفه ومحترمه وهى على بعد 30 كيلو من المهندسين بالقاهره.
*وروح لسندباد للاطفال.
*خان الخليلي لشرب الشاي بعد الساعه الواحدة صباحاً اذ يتجمع فيه الكثير من العائلات ليتمتعوا بمنظر الحي الجميل والقديم وليتذوقوا أحلى المأكولات والعصائر الطازجة أو منطقة مسجد الحسين وهي منطقه قديمة وسوق قديم للفضيات والنحاس والذهب والمجوهرات.
*زيارة حديقة الحيوان فى أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء لتجنب الزحام وفيها مقهى وبجانبه بركه وبط.

ركبة البعير
05-06-2006, 01:16 AM
طبعاً كل واحد يخاف من التسمم في مصر ومنتشره اشاعه انه لازم تتسمم في مصر انا شخصياً طلعت كثير لمصر ولا ابد يمكن جاني استفراغ مره وحده بس لكن مو تسمم .

ماتنلام جاك مناعه من التسمم من كثر ماتاكل من مطاعم خط القصيم((مايشيش))

والله موضوعك رائع وراح يفيدنا وراح اطبعه وامشي عليه
وتشكرات افندم

جـGDO3ـدوع
05-06-2006, 01:40 AM
ماشاالله عليك ياعبودي ما خليت زاويه بمصر
ولا حتى كشك اللا وصفته >> المفروض يعطوك نسبه من أرباح السياحه في مصر

تصدق على مواضيعك نفسي السنه هاذي أنصيف في مصر وأزور كل الاماكن
والمطاعم اللي كتبت عنها ثمن أرجع واقول لك رأيي فيها

عبدالملك
05-06-2006, 07:45 AM
قدوره وين راح كاني ماشوفه

اهم شي

اذكر كلمتهم مره باخذ وكالته هنا بالرياض يعني فرنشايز قالي قد فتحنا بجده وزرفنا الجداوي لكن ليه لا رحب بالفكره.. جبت راس راعيه

بس طماع :)

اطلق مطعم بمصر بيجيب تسمم خذ اكل من الرياض معك خخخخ

cupcake
05-06-2006, 08:12 AM
القاهرة مأكولة مذمومة :) ..

انا عن نفسي جوها حلو ويعجبني بس مو بالزحمات يعني مو الصيف ابدا .. بالصيف شي يحوم الكبد ماتطيق نفسك وتجلس طول الوقت وانت ماشي تسلم من كثر اللي تعرفهم :d

من ناحية التسمم لازم اتوقع يمكن شي في الجو :d حتى لو مااكلت شي لازم يجيك شي :(

احلى الكباب في مصر.. اتذكر رحت واحد بالعجوزة مدري وش اسمه بس شي مو طبيعي الاكل

عبودي bp039

طبشورة
05-06-2006, 10:20 AM
موضوع حلوو وماقصرت فيه فصفصت القاهره صح..

Le Fils Fier
05-06-2006, 10:29 AM
أخوي عبودي 1 أنا لنو أني وزير السياحه المصري أعطيك جنسيه فخريه على طول و أتشرف بتكريمك .

ثانيا أنا زرت مصر مره لمدة عشر أيام وزرت عدة مطاعم منها ( الروشه و قندهار ) ( أبو السيد ) ( الفيش ماركت ) و غيرها و الحملله ما جاني و لا أهلي تسمم او غيره لدرجة أني مره ذقت حاجه عندهم أسمها ( حمص الشام ) من واحد يمشي بعربته بالشارع و برضو ما حصل لي إلا الخير .

مشكور اخوي على تعبك مع أخوانك في منتدى السياحه .

XمقتـamalـــولX
05-06-2006, 10:44 AM
مشكور عبودي :)

عبودي 1
05-06-2006, 11:45 AM
السلام عليكم
كثير من الاخوان لما يسافر لمصر يعمم جواله السعودي ويستخدمه في مصر ولما يرجع يتفاجأ بأن الفاتورة عاليه جداً .
والسبب هو ان سعر الدقيقة اذا كنت في مصر من وتكلم من جوال سعودي معمم سعر الدقيقة تكون 8 ريال .
وتعتبر عالية جداً .
لذلك انصح الاخوة الي يسافر لمصر ياخذ معه شريحة مصرية قيمتها لا تزيد عن 35 جنية بس تراهم بيلعبون عليكم اذا ما تعرفون الاسعار ويبيعونكم الشريحة بـ 70 جنية الى 150 جنية .
انتبهوا
ويوجد في مصر شركتين كبيرة وهي موبينيل وهي مثل شركة الاتصالات السعودية عندنا :d كذلك شركة ام تي سي فودافون .
والي بيقول لك خذ موبينيل افضل او فودافون افضل انا جربت الثنتين وكلها جيده جداً ويمكن موبينيل افضل قليلاً .

أحسـاس يتيـم
05-06-2006, 11:52 AM
صـادق والله اخوي عبودي1

مصر ديرت الاستغلال ..

الله يعين عليهمـ

يعطيك العافيه اخوي

:)

عبودي 1
05-06-2006, 12:51 PM
ركبة بعير قل ما شاء الله طيب :sm18:

رمش الغلا ما ابغاهم يعطوني شي بس ما ابغاهم ياخذون مني شي بعد يعني اروح وارجع بالمجان :D

راعي وناسة مطعم قدورة هو ثالث مطعم تكلمت عنه انتبه زين الله يعافيك ومطعم قدورة مطعم رائع جداً .

كباكي القاهرة مهظوم حقها كثير :( وفيها مطاعم رائعه بس وين الي يقدر ... تحياتي لك اخوي bp039

طبشورة باقي الاماكن الترفيهية والسياحية بكتب عنها موضوع ان شاء الله .

جوز حمام محشي pb189 اما الجنسية المصرية الفخرية ههههههههههههههه وارباح في السياحة والله انك رهيب ياخي pb189
ياليتك وزير السياحة المصري pb095
ومن ناحية الاكل الواحد يتوكل على الله ولا يجيه الا الي كاتبه الله له .
تحياتي لك يالغالي bp039

امل مقتول العفو يالغالي .

عبودي 1
05-06-2006, 12:54 PM
عبودي 1 .. bp039 .. حرام عليك .. :( .. برج القاهرة جميل .. pb093 .. برج القاهرة منبّع للقذارة واللي متزاعل مع نفسه ووده يعاقبها يأكل فيه .. pb101 ..

فيه فندق الهيلتون مركز التجارة العالمي .. عبارة عن شقق فندقية ( غرفة نوم رئيسية + غرفة نوم مزدوجة + دورتين مياة + مكتب + صالة كبيرة مُلحق فيها طاولة طعَام + مطبخ + غرفة مع دورة مياة للخادمات )

450 $ لـ شقة مُطلّة ع النيل .. 350 $ للغير مٌطلّة .. مع العلم أنهم ياخذون 75 قرش ضريبة ع الشخص الواحد يومياً ..

مصر هي البلد الوحيد اللي تكون فيها ع أعصابك وخايف تتسمم ..
مصر هي البلد الوحيد اللي مُش ممكن تروح لها بدون ما تاخذ معك ( مناديل ديتول المُعطرّة ) ..
مصر هي البلد الوحيد اللي تروح لها وخايف أنه ينضحك عليك ..
مصر هي البلد الوحيد اللي ممكن تتمشى فيها وأنت لابس ( ماسك طبّي ) ..

مع ذلك تبقى أم الدنيا واللي شرب من ميّة النيل لازم يرجع ليها .. pb189 ..

اصايل نجد رأيك واحترمه ..
تحياتي لك bp039

عبودي 1
05-06-2006, 01:23 PM
الي عنده اي استفسار انا حاضر
الموضوع مفتوح للإستفسارات عن مصر .

اقرب بنشر
05-06-2006, 01:58 PM
يمال العافية عبودي مقطع القاهرة

^مــجــودي^
05-06-2006, 05:16 PM
عبوووودي pb086 حبيب قلبو انت بكلم وزير السياحه المصريه يكرمك ويعطيك تمثال صغير الابو الهوول :D

عبودي انا بصراحه الاسهم لعبت في حسبتي كان معي كم ريال وحطيتها بالاسهم وطارت بالهوا

المهم انا سمعت اني اقدر اطلع بسفن سريعه من جده لمصر ثلاث ساعات وانت بارض الكنانه

تعرف كم اسعارها

وعلى فكره ترا اول مره اروح مصر

<< صعيدي صغير
:D

انا بقعد خمس ايام ومعي حدود الفين ريال ولو حسبناها بصرف على السينما ثلاث افلام وعلى التكاسي 200 ريال

وعلى الاكل 500 ريال

اعتقد تكفيني ويبقى معي زياده

اذ عندك شئ تفيدني فيه تصير احلى تمساح بالمنتدى فديتك يا قدع

<= من الحين يتعلم كلام القدعان

واسف اذ ازعجتك بكثر كلامي بس وش نسوي نحبك يا بعدي pb192

إقلاع شمالي
05-06-2006, 09:47 PM
الله عليك اخوي عبودي قلبت المواجع وذكرتني بأم الدنيا

نصائح رائعة ومهمة ...

انا عني لي خمس سنوات اروح مصر وعارفها زين

الحسين والنيل وسيتي ستارز ودريم بارك والسندباد والاهرمات بعدالفجر ورمسيس هليتون والسلطان عالنيل والسينما
والمسرحيات والقهاوي والعمده وووووووووووووووووووو

مصرعشق ثابت وان شالله العطله هذي بمصر بأذن الله pb189

عبودي 1
05-06-2006, 10:19 PM
استغلال للي ما يعرف الطبخة
لكن خلك فهلوي شوي وتمشي عمرك .

الحلزوني
05-06-2006, 11:30 PM
كلامك سليم يا ابو عابد

وعندهم خط الزائرين ( موبينيل ) وخط الاجازات ( فودافون )
هذولي اظن مدتهم شهرين او ثلاث شهور وميزتها تاخذ الشريحه بدون تسجيل

اما الخطوط الثانيه لازم صورة الجواز ودوشه

وصدقت ينصبون بسعر البيع
وهي اصلا بحدود 30 بس اذا شافوك خليجي قال 150 !

وعلى فكره الشحن عندهم انواع النصب
خبرك شاحن ب50
وتكلم دقيقه تحصل نص الشحن راح !
وين راح مدري

وترا موبينيل شبكتهم دمار بالحيل
ما تنفع ولا بقرش

يمدحون فودافون

اوكسـoxygenـجين
06-06-2006, 12:39 AM
ياحليل جوالي السعودي اخذه معي وارتاح من نصبهم بسعر الجوال وبطاقات الشحن اللي مامداك تشحن الا وهي خالصه ؟

عبودي 1
06-06-2006, 03:27 AM
الحلزوني
انا استخدم موبينيل وممتازة
على العموم كلها زينه .

مدمن شابورة لو تاخذ الجوال السعودي الدقيقة بـ 8 ريال الا ان كانك مطخطخ ولا تهمك القروش فالله يقويك .

عبودي 1
06-06-2006, 05:03 AM
الله يعافيك اخوي اقرب بنشر

مش ولا بد
06-06-2006, 05:20 AM
انا جربت الثنتين برضه

احسن شريحه وكرت الشحن تبعها اطول هي فودافون احسن من موبنيل

احسن بنسبه لي

يعطيكـ الف عافيه

عبودي 1
06-06-2006, 05:48 AM
مش ولا بد كلامك صحيح من ناحية سهولة الشحن في الفودافون سهلة مره .
تحياتي لك

شنب قطو
06-06-2006, 06:25 AM
عبودي حبيبي ألحين أنت ما عندك شغله غير مصر شريحة الجوال ..وجميع مايتعلق في مصر ومدري وشو والله لو أنهم يدرون عنك كان خلوك وزير السياحهpb095 pb192 <<<<<<يسمع برفعت الضغط

أمزح والله أمزح والله أني أحبك pb189 وانا اخوك من توقيعكpb189 ياهو فله ما شاء الله

شنب قطو
06-06-2006, 06:50 AM
عبودي فيه مطعم في فندق القرانــــد حيــــاة مطعم هندي بطل وعجبني وأصلا ذاك الفندق فيه بظبط 14مطعم وكمان فيه المطعم داخل السفينة حقت الفندق جيد وبعد ياخذون فيك لفه مدتها ساعه او ساعتين ناسي والله بس انا قد رحت فيها واكلت منها بس كان في رمضان فطرت في ذيــك السفينه عموما ما أطول عسى معلومتي محد قالها غيري;)

ميته بخشتك
06-06-2006, 07:49 AM
يعطيك العافيه.. بس ياليت تقولنا وش افخم وانظف الاماكن للسكن

اقصد فنادق طبعا

ضب ضحية حب
07-06-2006, 01:17 AM
اهلين عبودي ..كيفك ياكوتش :d
انا عانيت كثير من المطاعم في مصر .. الى درجة اني صرت كل ما ادخل مطعم ويجبون لي المنيو اقولهم حددولي الاكلات اللي ماتجيب تسمم خخخخخخخخخخخ

ماقصرت وان شاءالله نسير على كل المطاعم اللي ذكرتها ..
نسخه من موضوعك لشنطة السفر :d

عبودي 1
07-06-2006, 03:39 AM
شنب قطو
يالغالي ما يرتفع ضغطي
غيرك قال بنطالب يعطونك نسبة من الارباح والثاني قال بنطالب بمنحك جنسية شرفية
هههههههههههههههههههههههههههه
تخيل جنسيتي مصري ومعي جوازهم الاخضر الكبير :d

ومن ناحية التوقيع انت تامر عليه يالغالي .

عبودي 1
07-06-2006, 03:50 AM
شنب قطو يعطيك الف عافيه على الاضافة .

ميته بخشتك بما انكم عائلة افخم سكن وافضلها عندك الانتركونتننتال ستي ستار بمدينة نصر مكان هادئ وقليل الشباب فيه واغلبهم عوائل او سياح اجانب والحراسة والامان فيه من افضل ما يكون ونزلت صور للفندق بإمكانك الاطلاع عليها في هالموضوع في الصفحة الثانية
http://www.eqla3.com/vb/showthread.php?t=216437&page=2

ضب ضحية حب والله يالغالي انا الحمد لله اكل بس اعرف المطاعم النظيفة عشان كذا الحمد لله صحيتي زي البومب :D

عبودي 1
07-06-2006, 04:23 AM
مجودي يالغالي اضفني على الماسينجر ونتفاهم واعلمك بكل شي بالمضبوط والتفصيل .

اقلاع شمال : الييعرف مصر لا يمكن يتركها .
تحياتي لك واجازة سعيده ان شاء الله .

عبودي 1
07-06-2006, 04:45 AM
الله عليك ياعبودي 1 والله انك قلبت الموجع

اذا ممكن راح اذكر بعض الاماكن الي بالنسبه لنا صارت من الاساسيات الي نعملها

اولا بالنسبه للسكن فأنا افضل الزمالك حي راقي ومره مناسب للعوائل

يعني مثل ابراج الزمالك مقابل فندق فلامنقو والابراح الي جنب فندق ام كلثوم وكلها على النيل

الامن فيه مره حلو وكل حاجه متوفره عند وقريبه منك عندك بيتزا هت وماك وفيه كم مطعم وسوبر ماركت مترو

بالنسبه للأسعار الشقق تقريبا اسعارها فوق 500 جنيه

والخدامه والكهرباء والجاحات الثانيه تكون الاتقافيه في العقد اتوقع افضل

اما مالمهندسين حلو لكن اذا كان على شارع رئيسي مثل البطل احمد او جامعه الدول فيه ازعاج سيارات

وفيه شقق المنيل في شارع الملك عبد العزيز ال سعود سمعت انها مره حلوه والحي مره رايق

بالنسبه للمطاعم

فيه كم مطعم انصح بها منها كبابجي في شيرتون الجزيره وهابي دولافين في المنيل ومطاعم نيل ستي كلها مره رايقه وخطيره والبلو نيل حلو

وفيه كم مطعم على النيل في المعادي مره حلوه وبعد مقاهي بس نسيت اسمها

اتمنى اكون افدتكم ولو بحاجه بسيطه واتمنى ارجع اشرب من النيل هل صيفيه

يعطيك العافيه عبودي 1

يعطيك الف عافيه اختي واشكر لك اضافتك
وفعلاً الزمالك حي راقي على قولت سواق مصري ان هالحي مايسكنه الا علية القوم خخخخخخخخخ
فيه عندك شارع ابو الفداء الي عند نادي الضباط رهيب هالشارع وعلى نفس الشارع تحصلين مطعم كنتاكي الشارع هادي جداً ومقابل النيل تماماً وقليل تحصلين عزاب يسكنون فيه .
تحياتي لك .

المبدع2001
07-06-2006, 05:55 AM
يامال العافيه عبودي

عبودي 1
07-06-2006, 07:04 AM
ياخي لي 10 سنين وانا ناوي اروح لمصر ولا بعد تجرأت
ماودي افسفس فلوسي على الفاضي
سالت لي 40 شخص راحوا لمصر عن رايهم
20 مدحوها مدح و20 سفلوها سفل
مصر تحير
كل مانويت اروح لها اتذكر البطحا يوم الجمعه العصر واهون
كل ما نويت اروح لها اشوف مسلسل مصري واهون
كل ما نويت اروح لها وقابلت لي مصري هنا بيني وبينه غرض اهون

لا طبيعه
لا تطور معماري
لا نظافه
لا جو

حيرتينا يا مصر

لكن تظل مصر بلد ودي ازوره
وهالموضوع لازم اطبعه اذا بغيت اروح
فعلا مرجع

تشكر اخوي عبودي

امل مقتول
انتظر عودتك سالم ان شاء الله

نصيحة لوجه الله اخوي سيد زلطه اعتبرني رقم 21 من المطالبين لك بزيارة مصر وروحها وثق ثقه تامه انك بتتحسف على العشر سنوات الي مارحت فيها لمصر .

لوحة فنية
10-06-2006, 02:38 AM
اقوووول اقوووول
الحين كل المطاعم اللي ذكرت سابقا بالموضوع فيها راقصات ؟؟ ولا بس فرق موسيقية وطقطقة وطرب من غير رقص ؟؟

عريس مضيع الصاله
10-06-2006, 02:50 AM
لوحة فنيه
انا رحت مصر كثير
اغلب المطام الي ذكرها مافيها اغاني
الي في وسط البلد
اما الي في المراكب النيلية فيها فرق موسيقية

لوحة فنية
10-06-2006, 02:57 AM
طيب المراكب فيها راقصات ؟؟ ولا بس فرق من غير راقصات

عريس مضيع الصاله
10-06-2006, 03:11 AM
اغلبها مافيها رقاصات
لكن المشكلة مو هنا
المشكلة الي يكون موجود ويقوم يرقص
يعني من الحضور
سواء كان ذكور او اناث

لوحة فنية
10-06-2006, 03:28 AM
طيب يعطيك العافية

ro7_alsahar
10-06-2006, 03:48 PM

الله لا يهيننننننننننننننننننننننننننننننننننننكم

ابي اعرف كم سعر شحن السيارة من الرياض الى مصر يعني ابي اسلمها من الرياض واستلمها في القاهره او يستلمها السواق من هناك وادفع كل شي من هنا واخلص وهل فيه شحن عن طريق جده بدل ضباء
وكم المده اللي من الممكن توصل فيها لسياره للقاهره او اني اخلي احد يستلمها من هناك ... ؟؟

عبودي 1
10-06-2006, 07:37 PM
من الرياض من هنا غير من ضباء
لكن من الرياض يمكن توصل الى 1700 ريال .
ولعلمك مايسلمونها السواق لازم تسلمه انت والا تسوي توكيل رسمي للسواق يستلمها منك .

rs4ever
10-06-2006, 08:38 PM
عبودي ........... شلونك :)

هونا من رمسيس و غيرنا الحجز الى ماريوت القاهرة اللي في الزمالك
وش رايك فيه؟ و السعر كان 95 $ كويس؟

ابغى افضل سييما (سينما :d ) في القاهرة تعرض احدث الافلام؟

عبودي 1
11-06-2006, 01:40 AM
rs4ever شوف ياقلبي
ماريوت القاهره الي في الزمالك روعه وزحمه ان كانك مثلي تحب الزحمات والفله pb095

وسعره في الصيف بهالمبلغ يعتبر ممتاز جداً ولا تفوته .
ومن ناحية السنما الي تعرض احدث الافلام اغلب سينما مصر تعرض احدث الافلام خاصه في الصيف
ولكن عندك سنما جالاكسي وسينما هيلتون رمسيس في الملحق التجاري حق الاوتيل .

وعندك افلام جديده نازله في هالصيف وروعه
اول شي نزل لخمة راس يقولون انه قوي .
فيه ايضاً فلم الجنبلاطي بطولة محمد سعد.
كذلك فيلم عمارة يعقوبيان لعادل امام .
المهم اجازة سعيده يالغالي bp039

cupcake
12-06-2006, 08:49 AM
عبودي1 .. انا عندي سؤال

انا لي عن مصصر يمكن 6 سنوات واخر مانزلت في الهليتون رمسيس .. فهمت منكم ومن ردودكم ان الاغلب اللي فيه شباب وطبعا شباب معرفوين وش وضعهم لا راحوا مصر الله يهديهم بس :) ..

انا ماراح اروح الصيف ابدا ولا عندي نية بالصيف جوها مايعجبني يهني الناس ترجع نطلع احنا بعدها ..

ابي اسألك وش احلى اوتيل تشوفه نظيف لعايلة خمس نجوم الله يعطيك العافيه :) ..

عبودي 1
12-06-2006, 09:07 AM
احلى اوتيل يصلح لعائلة ونظام خمس نجوم هليوبوليس انتركونتيننتال ستي ستار .
بس عيبه الوحيد بعده عن النيل
20 دقيقة بالسيارة .

cupcake
12-06-2006, 09:18 AM
طيب وشرايك في جراند حياة ؟؟

خالد بعد شوي
14-06-2006, 01:50 PM
الماريوت:
 ولاتسكنون في الماريوت فندق وسخ وقديم وذبحونا قصر الملك فاروق وشنسويله زير نساء وخاين.
 اذا انت عزوبي انصحك بالسكن في ماريوت الي في الزمالك (الابراج) والفندق ممتاز واسعاره حلوه.
 فندق الماريوت حلو وخدمتهم زينة والقعدة في الكوفي شوب تحت اتريح البال وسعره حلو يعني 95 دولار
 لاتسكن في الماريوت لان غالبيته شباب مراهق.
 ابتعد عن الماريوت صحيح الفندق جميل والكوفي شوب اجمل ويصلح للشباب فقط
 لاتنسى السكن بالماريوت فقط لاغير حديقة ولا اروع

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يا انا ما فهمت يا انت مضيع

عبودي حبيبي ارسيلك على بر نسكن والا ما نسكن

والله يا انت لحست مخي

خالد بعد شوي
14-06-2006, 01:55 PM
عليك بمدينه نصر لكن الاحلى لك انت تسكن فى المهندسين راقى وحلو وهادى
 عليك با احياء المهندسين خلف مركز عمر افندى
 بالنسبة للشقق ابعدوا عن الزمالك والمهندسين وجربوا الدقي والعجوزة تراهم جدا راقيين وممكن المنيل برضوا لكن شعبي شوي
 افضل مناطق السكن للهدوء المهندسين و الزمالك.
 ابعد عن المهندسين وخصوصا شارع الدول العربية.

عبودي وش تستعمل انت هههههههههههههههههههههه

تكفى علمني وش السالفة مرة تمدح مرة تسب ما عرفنالك

علمني والا ما نيب مكمل موضوعك >>>>> واللي يرحم والديك كمله

rs4ever
15-06-2006, 10:55 PM
عبودي :d حالف ما اتركك الا اذا ركبت الطيارة :d

ابغى افضل مكتبات في القاهرة اشتري منها الجديد و القديم
و بعد محلات بيع اقراص dvd افلام طبعاً

و بالنسبة لدخولها السعودية ممكن تعدي عند الجمارك و لا لا؟

لوحة فنية
16-06-2006, 01:56 AM
لو سمحتووو الجنيه كم ريالسعودي ؟؟

مهمد كان
16-06-2006, 08:37 AM
مصر فيها مشكله
الالوان تختلف فيها

سيد زلطه
16-06-2006, 04:36 PM
كم سعر تذكرة القاهره
الرياض - القاهره - الرياض

معالي الوزيرة
16-06-2006, 07:12 PM
أحلى مافي مصر، دار الأوبرا pb189 pb189 pb189
هي المكان اللي السعوديين ماينشافون فيه :D

لوحة فنية
16-06-2006, 07:15 PM
:( وينك عبودي انت اللي تبرد تسبدي بالرد

عبودي 1
16-06-2006, 10:35 PM
المعذرة على التأخير في الرد لظروف سفري خاج الرياض .

اخوي خالد بعد شوي لو تلاحظ اني قلت اني جامع هالمعلومات غير بعض الاضافات مني .
يعني الاقتباس الي اقتبسته انت مو مني .
تحياتي لك .

rs4ever انت تامر امر يالغالي وانا تحت امرك عزيزي .
بالنسبة للمكتبات منتشرة وكثيرة لكن اصبر علي الليلة بس واجيب لك افضل المكتبات .
ومن ناحية الدي في دي منتشرة في كل مكان حتى في الحسين لقيتهم يبيعونها .
وبالنسبة للدخولها للسعودية عادي جداً دخلت سيدين ولا احد تكلم .

اختي لوحة فنية الريال يساوي حالياً 1.54 جنية مصري .
وبعطيك نصيحة لا تسمعين كلام الي يقول لك اصرفي فلوسك دولارات خليها سعودي افضل لك لان الاسعار صارت وحده ومافيه سوق سوداء .

مهمد كان وضح اكثر يا عزيزي ما فهمت عليك .

سيد زلطه قبل حوالي شهر اشتريت تذكرة لمصر ذها واياب على الخطوط السعودية بـ 1800 ريال .
والان مع الصيف اعتقد ان السعر وصل الى 2200 .
لكن نصيحة من اخ مجرب اذا نويت تشتري تذكرة لف اكثر من مكتب سياحة وسفر وراح تحصل فروقات في السعر .
وللعلم الخطوط المصرية ارخص بمائة ريال .

معالي الوزيرة كلامك صحيح لان السعوديين ما يقدرون هالفن الراقي .
تحياتي لك واشكر لك مرورك .

لوحة فنية راجعي ردي فوق .. واي استفسار انا في الخدمة .

لوحة فنية
17-06-2006, 01:55 AM
^
^
^
اولا الحمد لله على السلامة
ثانيا تشــــــــــــكرات

عبودي 1
17-06-2006, 02:35 PM
الله يسلمك وفي الخدمة لكل الاعضاء دائماً

**مزوووون**
17-06-2006, 10:57 PM
يعطيك العافيه عبودي

فعلا موضوعك شامل من مجاميعه على قولتهم

اذكر لما رحتها ووصلنا وركبنا التاكسي ودخلنا القاهره انصدمنا اناو وخواني pb036 pb093 ما توقعتها بهالزحمه
والقذاره و اول اسبوع تعبت من التلوث والجو وبعدين تعودنا عليها :)

بس تبقى مصر حلوه برغم انها ملوثه مره والشحاذين يجيبون العله خصوصا مع الخليجين
لكنها بلد مريحه نفسيا وفي كل الاوقات فيها حياه
ووناسه ، وتحب تكرر الرجعه لها

و حابه اسالك لو عندك معلومات عن فندق هليتون رمسيس

ولو تقدر تعطيني موقعهم اكون شاكره لك :)

: :

bp039

استبنه
22-06-2006, 04:44 PM
ههههههههههههههههه
والله سوالفكم حلوه عن مصر خخخخخخخخخ

انا قد رحت لها العام الماضي على فورد بس هبلو فيني بالجمرك
لكن حلو التمشي على الموتر وخويك معك قدام <<<< طبعا خويي من السعوديه خخخخخخ لا تفهمون غلط

بس من جد والله سواقتهم توحش لكن ما اظنهم يوحشون اكثر من سواقة اهل بريده اعوذ بالله
<<<<< الاخ من بريده

من المواقف الي حصلت لي كنت طالع عقب الاخير بالقاهره اتتمشى فاضي وفجاء قابلت جنب سيارات كثييييييير اثرهم زواج والحقهم وابدا احدد معهم وضرب من البواري
المصريين يتلفتون يقولون وشو هالفورد الفخم ليتنا مخلينه يشيل العروس بدل البيجو حقتهم خخخخخخخخ

<<<< اولاه لو انا شايلها بس كذا لعانه خخخخخ قسم بالله جلنطاااااااااات بشارع الجامعه ولا احمد عرابي <<<< جايزن له الشارع هذا
والحقهم الين القصر قصدي الاستراحه يوم نزلوا واروح واخليهم <<<< يقاله مسوي مغامرات خخخخخخ

يالله باي ونشوفكم هالسنه ان شاء الله هناك بس منب رايحن على الموتر

يالله سلام

مي
24-06-2006, 02:25 PM
مصر ام الدنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ا
بس لولا الزحمه وهذرت اهلها والقطاوه كان ونااااسه

N.M.N
25-06-2006, 07:57 PM
الف شكر

ان شاء الله نستفيد من الموضوع

ويمكن نروح لمصر في نهايه شهر 8

Esperanza
29-06-2006, 03:51 PM
عبودي 1

ماشاءالله عليك يا عبودي موضوع كامل و الكامل وجه الله.

ما تركت شي الا و ذكرته عن القاهرة.

موضوعك اصبح مرجع مهم لزوار القاهرة

لك كل التحية و الشكر

لوحة فنية
29-06-2006, 08:06 PM
رجعنا بالسلامة ولله الحمد
شاكرة لكم جميعاا كل مكان ذكرتوه رحنا له واستمتعنا جدا جدا دا

عبودي 1
29-06-2006, 11:51 PM
لوحة فنية
الف الحمد لله على السلامة
تكلمي لنا هنا عن الرحلة بالكامل من الالف للياء وعن كل موقع رحتي له واذا فيه صور يكون ممتاز

أم كشه شقراء
30-06-2006, 12:29 AM
انا صار لي 5 سنين
كل سنه اروح

مصر
وناسه
و سهر

بلد فيها حياة
اهلها صاحين
طول اليوم

,

عبودي
يعطيك العافيه
موفق برحلتك
هالسنه

لوحة فنية
30-06-2006, 02:05 AM
طيب اخوي
اول ماوصلناا انا تفاجأت لما دخلت المطار زحمة جدا جدا جدا ويقولون مطار دولي شلون مدري!! اربع كاونترات مفتوحة فقططططططط وطاابوووور طوويل سالنا واثريه اربع طيارت واصلة سوووى ووقفنا ننتظر لين وصل دورنا وطلعنا من المطااار والكل يطالعنااا ويبي يوصلنا احنا اخذناا سيارة من شركة حاسبنا ومشينا وكنا حاجزين بسميراميس ( الانتر كونتننتال ) يوووه ياصعب هالكلمة ههه اخذنا غرفة ونمنا شوي وبعدها اتصلنا على محمد الحوت طبعا اخذت رقمه من موضوع اسبيرانزا واتفقنا معه وارسل لنا سيارة بسواق بــ 200 جنيه يوميا وانا كنت طابعة معلومات كثيرة عن مصر والمجمعات وصرنا كل يوم نسوي لنا برنامج معين نطلع 12 او 1 ومانرجع الا الفجر ويوميا سهر ع اليخت مرة بسن صت ومرة بسفينة الباشا ومرة بالسرايااوطبعا هناك يكون فرقة موسيقية فالينيها حيل يااهم وسعو صدوورناا
انطاباعي عن مصر بصفة عامة البلد ونيسة بس نمشي ونبخشش اللي يركض يفتح لنا بابا السيارة وحتى عمال التنظيف بامجمعات يجون يمسون علينا ويسلمون طبعا مو حبا فينا بس علشات ربع جنيه او اللي يطلع مننا حنا عموما ماقصرنا الشي العجيب هناك ان جميع الاعمار يطرووووووووون من عمر 6 سنين الى الشايب الكل عادي عندهم يطررر فيهم دنائة نفس غريبة والله اللي في بالي كثير ودي اقوله بس تسني تعبت pb094 احلى مجمع عجبني سيتي ستارز وهذا يعتبر اكبر مجمع حلووو وفيه سينما على فكرة هناك السينما اكثر افلامهم مصرية شفنا فيلم عمارة يعقوبيان بايخ جدا جدا جدا وشفنا فيلم بوسايدن هذا اجنبي
ابيخ المجمعات مجمع الحرية وطيبة موول امممممم وبعد واحد نسيت اسمه ايه حتى رمسيس هلتون اخر الليل كله سعودين قاعدين يشيشون وفالينها حيل ههه
الحسين كله شحاتين ويبونك تدخل محلاتهم غصب زحمة وريحة وخياس وع مانصحكم فيه والعيون عليك لانك خليجي:rolleyes:
ركبنا الحنطور طربق طربق ووناااسة ا مشى فينا حول النيل ورحنا ماجك لاند ومدينة الانتاج العلامي اخذن جولة فيها بالقطاار وكانووو هنا يصورون مسلسل مدري وش اسمه وشفت روجيننااا ورحنا بعد ودريم بارك بنظري دريم بارك احلى والعابها اكثررررر
لبست لبس فرعوني وصورت :D
برجع اكمل بعدين

بررب

عبودي 1
30-06-2006, 03:49 AM
تيت
خخخخخخخخخخخخ
ننتظر باقي الجولة وياليت فيه صور

حبر و ورق
30-06-2006, 04:03 AM
اه بس يا مصر

يعطيك العافية يا عبودي 1

لوحة فنية
30-06-2006, 04:35 AM
نكمل .....
فندق سميراميس حلووو وفيه كازينووو ورقص شرقي للي يحب:rolleyes: وطقطقة للفجر حنا اخذنا غرفة مطلةع المسبح وطبعا ع النيل :D الجو عندهم حلووو بالليل واحيانا الظهر يجيك هواارحنا حديقة الحيوان يعني عادية مافيها شي ميز حتى ماطولنا فيها تشوف اللي منسدح واللي يلعب و اللي يبيع بالونات اشتريت لي وحدة :D اول مادخلنا لحقنا الكناس مدري الزبال الله يعزكم ويقرق ورانا لين كشينااه :mad: ورجع ونكشه ويرجع عطيناه جنيه وماشفنا خشته بعد ههه نشششششششششششششششششششششششششششبة طلعنا رحنا شارع طلعت حرب وكله محلات يمين ويسار احذيه وشنط وعلى فكرة عرض الاحذية يكون بالفترينة بس وداخل المحل الشنط بس مو كل المحلات تسذا بووه محلات رجالية وياكثرها هنااك ونشبت لنا وحدة طرما هناك كل مارحنا لحقتنا ههه معاه اوراق اعلان بس ماخذنا منها واضح انها تسذوبة اقول ماشفتوها ؟؟ هه
السواق يقول لنا الزمالك والمهندسين ارقى احياء وايجارات الشقق هناك غالية بالنسبة لهم وامممممممم وش بعد رحنا المتحف المصري وصراحة ذا حلووو وممنوع التصوير بس صورت كم صورة بجوالي وجاني المشرف يقولي التصوير ممنوع قلت طيب طيب ونصور ويرجع لنا ونقول طيب طيب عطيناه جنيه وخلانا نصور :rolleyes: ايه وبعد بووه القرية الفرعونية هذي خيااااااال تقضي هناك 3 او 4 ساعات تركب مركب صغيرون وياخذونك جوولة ويودونك لجيزة بالنيل وتاخذكم مشرفة للساياحة وتشرح لكم عن كل شي عن حياة الفرعونين قبل وطبعا بوه ناس لابسة لبس فرعوني وتمثل وفيه مطعم هذا بسعر التذكرة اذكر سعرها اذا مانسيت 195 او اقل بشوي وبعدهاا ترجع ويركبونك يخت كبيرررر وياخذونك جولة ع النيل فللة والله عندهم مدينة نصر راقية بعد وفيها مجعمع ستي ستارز وشارع العئاد على قولة السواق وفيها مجمع جنينة موول هذا حليووو و كله بضاعة مصرية ماركات ماشفت غير مانجوو بستي ستارز رحنا برج القاهرة المصرين لهم سعر وغير المصريين سعر ثاني وجعة 60 جنية والمصرين 15 بس
استغلال عيني عينك واذا تبي فيه مطعم فووق تدفع قبل ماتصعد بس احنا ماوثقنا بالمطعم وماكلنا فيه وفعلا يوم صعدنا شفناه تسنه خرابة والاكل مو موثوق فيه يعني مو شي انتبهوو تاكلون منه ركبنا الاصنصير وطبعا فيه واحد يركبنا والاصنصير حششرة صغير وضيق وخنقة اففف وصلنا وصورناا وكان الجوو يهبل ونزلنا عندهم بعد حديقة الازهر هذي حلووووة ويقولنا السواق هذي مجددة من قبل آغا خان ملياردير تركي جددها ببلاش تخليدا لذكرى الفاطميين ومدري وشو قريت المكتوب عند البوابة تعتبر منتزه للتمشيه وحلوو وفيه فوق التل كافية حلوو عندهم انواع الايس كريمات انصحكم بوووه انتبهو مو المطعم كافييه بعيد شوي عنه فووووق تمشية حلوووة;)
الحين بروح :cool: وعندي سوالف عنهم كثيرة اكملها اذا ذكرتها pb094 :)
تصبحون على خير

عبودي 1
30-06-2006, 01:44 PM
وانتي من اهل الخير .
كم يوم جلستوا في مصر ؟
ماطولتوا ... صح ؟
ننتظر باقي الاخبار

لوحة فنية
01-07-2006, 07:10 PM
جلسنا 15 يوم بالتمام والكمال

rs4ever
03-07-2006, 04:43 AM
سلام

شباب ممكن تفيدوني عن اقرب دوله اوروبية ممكن اسافر لها عن طريق مصر؟
و كم تكلفة الرحلة

و رايكم في قبرص من مصر

MhAgEeR
03-07-2006, 07:57 PM
يامال العافية لعبودي وللكل

وانا ان شاء الله ماشي الاربعاء مهوب ذا اللي بعدهـ تساننا من الحيين

مهاجر

BASSAM10
04-07-2006, 04:22 PM
يملا العافية اخوي الصغير عبودي
موضوع ولا في الأحلام خصوصا اني رايح لأم الدنيا يوم الاثنين الجاي
ولكن للي توهم جايين وش آخر اخبار الجو هناك وكيف وضع الفنادق وأيها أفضل

لوحة فنية
04-07-2006, 05:42 PM
^
^
سلم لي على ام الدنيا رجعت وتسني اشتقت هههه انشالله ارجع لها
الجوووو حلووو عندهم هوا يهفهف حتى الظهر انا لما اطلع ع البلكونة انواع الوناسة ع النيل وهو ياسلام اما \بالليل الجو حلوووووو وحنا قعدنا بالانتر ( ترى اختصار هه ) وارتحنا فيه

تعبت أشتاق
05-07-2006, 06:45 AM
اقرأ رد واقول يبغالي اروح لها

بعدين اقرأ رد ثاني واقول هونت

بس بصراحه انا من النوع اللي مااتحمل الحر والزحمه والاماكن المكشوفه

يعني احب الاماكن المكيفه المغلقه

وزوجي مايطييييييييييق مصر ولا فيه امل انه يوديني لها

وانا نفسي اروح لها من كلام صديقاتي عنها وتعلقهم بها

i! سكــر نبــات !i
05-07-2006, 10:18 AM
خخخخخخخخخخخخ موضوع حلو رجع لي الحنين لمصر ياحبي لها على وصاختها وطمالتها
على طاري النصب والله مايعوق معهم
مره انا واخوي جانا مصري أبكم مايتكلم ويشحت استغفر الله يقول وااء وا وي واااا يييييياااء<<يأشر على فمه يعني يبي فلوس ياكل
قال اخوي اتحداك اخليه يتكلم قلت استغفر ربك حرام عليك ماتشوفه مايتكلم
طلع اخوي خمسين وقاله اعطيك خمسين بشرط تتكلم وهذاك يقول وااااء وييي يااا ووووو ااااء وتخنقه العبره
وقال اخوي يله نمشي مارح يتكلم ويوم مشينا نادانا يابيييييه ماتحرجناش يابيييه خخخخخخخخ :d

بس بصراحه اللي يروح لها لازم يرجع لها مره ثانيه سبحان الله
حتى شعبهم صحيح انه شحات لكن والله مضياف وفيهم كرم وجدعنه واهم شي نصب على ودنه
يعني ترجع وانت مفلس من شغل الشحاته بس !!!!
صحيح انه اوصخ بوفيّه عندنا انظف من ارقى مطعم عندهم بس الحمدلله ماعمري تسممت على كثر روحاتي لها يمكن لأننا ماناكل الا من مطاعم معروفه او يمكن لأننا مانطلب لحم لأن اللحم مشكله بطبخه

عموما مشكور عبودي على الموضوع الحلو

هوووك
05-07-2006, 07:10 PM
أحلى مافي مصر، دار الأوبرا pb189 pb189 pb189
هي المكان اللي السعوديين ماينشافون فيه :D

ماهو صحيح انا ما كل فيه مطبق السنه الصيف الماضى:D

يسلمووو ياصاحب الموضوع صراحه موضوع شامل ومهم

MhAgEeR
05-07-2006, 09:01 PM
باك << ياكثركـ

ابسئل عن شــي وابي رايكمـ تكفون :D

ايهم ازين للسكن فندق ماريوت او فندق هيلتون رمسيس

لاني ابمشي يوم الاربعاء اللي بيجي :) ونبي رايكمـ

مهاجر

i! سكــر نبــات !i
06-07-2006, 07:09 AM
^
^
شف ماريوت معروف حق الدشير :d تكرم :d
عاد الجد مادري عنه ماقد سكنا فيه
بس انا اقول هيلتون رمسيس عشان لو معك واحد غثيث ونومه ثقيل تنزل للمول قدامه وتشوف لك فلم وهو نايم ماتقعد تحتريه :d
<<<امحق نصايح

خصر نملة
06-07-2006, 09:13 AM
اللي في الماريوت مهوب دشير وبس!
الا خميم يتجمعون من كل مكان00وأشكال اللهم لك الحمد بس

اسكن في الهليتون رمسيس ونيس وكل شي قريب أو في الكونراد جنب الهليتون(تاصله مشي)
ولا يمنع تشقر على الماريوت مجرد سهرة فقط

BASSAM10
06-07-2006, 03:24 PM
باك << ياكثركـ

ابسئل عن شــي وابي رايكمـ تكفون :D

ايهم ازين للسكن فندق ماريوت او فندق هيلتون رمسيس

لاني ابمشي يوم الاربعاء اللي بيجي :) ونبي رايكمـ

مهاجر

هلا بالحبيب
سألنا نفس السوعال ما حد رد علينا
ما دري يمكن علشان مشاركاتي بس ثنتينpb036
وحجزت بجراند حياة لأني سكنته العام بس ليلة وحدة
بصراحة حسيت ان الفندق فيه خصوصية واستقلالية
عن بعض الفنادق الأخرى

MhAgEeR
06-07-2006, 08:50 PM
^
^
شف ماريوت معروف حق الدشير تكرم
عاد الجد مادري عنه ماقد سكنا فيه
بس انا اقول هيلتون رمسيس عشان لو معك واحد غثيث ونومه ثقيل تنزل للمول قدامه وتشوف لك فلم وهو نايم ماتقعد تحتريه
<<<امحق نصايح

كرمتي :)

امممم والله الى هالحين مدري وش اختار ذا ولا ذاك :D مع ان اللي معي راعي فله يعني مهوب حق نوم
بس يعطيتس العافية

اللي في الماريوت مهوب دشير وبس!
الا خميم يتجمعون من كل مكان00وأشكال اللهم لك الحمد بس

اسكن في الهليتون رمسيس ونيس وكل شي قريب أو في الكونراد جنب الهليتون(تاصله مشي)
ولا يمنع تشقر على الماريوت مجرد سهرة فقط

الله يكفينا الشـر

ويعطيك العافية على نصيحتك ياحوبـي :)

هلا بالحبيب
سألنا نفس السوعال ما حد رد علينا
ما دري يمكن علشان مشاركاتي بس ثنتين
وحجزت بجراند حياة لأني سكنته العام بس ليلة وحدة
بصراحة حسيت ان الفندق فيه خصوصية واستقلالية
عن بعض الفنادق الأخرى

لا ما اظن بس يمكن انهم مشغولين شوي :)
ويعطيك العافية على نصيحتك وبشوف عن جراند حياة لاني احـب الخصوصية :D

مهاجر

deoood
07-07-2006, 07:13 AM
8
8
لا ابد رح للهلتون رمسيس على ذمتي جد
اطلق من الماريوت واسهل في الدخول والطلوع

<<< متعوب على الطلوع

بس تراني انا بعد ماشي الاربعاء نبي نشوفك اجل
هع

عقد الماس
07-07-2006, 02:24 PM
خذ لك شقه في شارع فيصل ووفروا فلوسكم دامك شباب بس
هههههههههههههههههههه

MhAgEeR
07-07-2006, 08:03 PM
8
8
لا ابد رح للهلتون رمسيس على ذمتي جد
اطلق من الماريوت واسهل في الدخول والطلوع
<<< متعوب على الطلوع
بس تراني انا بعد ماشي الاربعاء نبي نشوفك اجل
هع
والله ياخي مدري وش اقولك << بلش كل شوي وله راي :D
بس ابجزم ان شاء الله عقب شوي واعلمك وان شاء الله نبي نتقابل بالطيارة وبالفندق لا اجتمعنا :D < نشبة
ويعطيك العافية ياحوبي :)

خذ لك شقه في شارع فيصل ووفروا فلوسكم دامك شباب بس
هههههههههههههههههههه

شارع فيصل منيب اعرفه بس ابسئل عنه ويعطيك العافية :)

مهاجر

راعية السيكل
11-07-2006, 07:47 AM
دخلت هذا الموضوع المره الاولى وقرفت هالديره من كلامكم

الحين ابوي خلاص حجز ورحلتنا في 9 رجب

دخلت مره ثانيه علشان احفظ الاشياء المهمه

ومره ثانيه انقررفت

أحس اني بجلس هنا وبخليهم هم يروحون !!

الحين ابي أحبهاااا بس منيب عاااارفه شلوون

deoood
12-07-2006, 03:23 AM
8
8
تنقرفين ايه هين

روحي وجربي

هع

لوحة فنية
12-07-2006, 03:28 AM
راعية سيكل بالعكسسسسسسسس ترى مصر انواع الفلة وسعة الصدر والضحك على اهلها ( من كثر ماهم يضحكون ههه )............

الوشاح
13-07-2006, 09:48 AM
السلام عليكم

ممكن بس اسعار الفنادق

ومتوسط اسعار الشقق الله لا يهينكم

عبودي 1
13-07-2006, 09:56 AM
^
^
^
^
كم حدودك
لان الفنادق متفاوته من حيث مستوى الخدمة .
خمسة نجوم غير نجمة
ومصر مليانه فنادق .
الشقق خلال الصيف بحدود 300 جنيه الى 450 جنيه وفيه اغلى وافخم وارخص واسوء .

الوشاح
13-07-2006, 10:04 AM
مشكور اخوي على الرد

بس ابي اسال عن المستوى المتوسط من ناحية الشقق

والفنادق ثلاث نجوم او اربع:)

عبودي 1
13-07-2006, 11:34 AM
ثلاث نجوم عندك شهرزاد حوالي 430 جنيه للغرفه
يعني تاخذ لك شقة نظيفة في المهندسين ثلاث غرف نوم بحدود 400 جنيه اصرف لك

MONT BLANC
15-07-2006, 12:12 AM
وع مصر وع :(
جلست فيها خمس ايام وقطعت الاجازة ورجعت ..

رحت للمومياء اللي في المتحف المصري... والاهرامات دخلت وسطها و بغيت انكتم :(

اللي يبي سياحه يروح اوروبا والا شرق اسيا ..

تحياتي يابهاوات :)

rs4ever
15-07-2006, 07:28 AM
سلام يا قدعان

احلى سلام للسعوديين

انا الان في مصر و تحديداً ماريوت الزمالك غرفه رقم **** :d

ادا رجعت محطت لكم تقرير عن الرحله

توصوا بشي

سلام :)

أم كشه شقراء
15-07-2006, 10:44 AM
^
^

كيف الجو هناك ؟!
يقولون حر

عبودي 1
15-07-2006, 01:34 PM
سلام يا قدعان

احلى سلام للسعوديين

انا الان في مصر و تحديداً ماريوت الزمالك غرفه رقم **** :d

ادا رجعت محطت لكم تقرير عن الرحله

توصوا بشي

سلام :)

بشر وشلون مصر ؟؟
يمكن اطلع لها بعد ثلاثة اسابيع من الان او اقل
كم سعر الغرفة خلال الصيف ؟
وكيف الاسعار عموماً مرتفعه والا لا ؟
والسياح الخليجين كثير مثل العاده في كل صيف والا لا ؟

rs4ever
15-07-2006, 05:37 PM
كيف الجو هناك ؟!
يقولون حر

اهلين ام كشه النهار حر (لكن يخسى يصير مثل حرنا :d ) اما الليل براد يرد الروح
عموماً جو ممتاز جداً (لنا طبعاً :d )
تعالي بس لا تشيلي هم الجو جونا كل جو عنده يهون :)

بشر وشلون مصر ؟؟
يمكن اطلع لها بعد ثلاثة اسابيع من الان او اقل
كم سعر الغرفة خلال الصيف ؟
وكيف الاسعار عموماً مرتفعه والا لا ؟
والسياح الخليجين كثير مثل العاده في كل صيف والا لا ؟

اهلين عبودي شلونك :)
مصر زينه ما ناقصها الا انت :d
و الغرف صراحتن غاليه (هيلتون رمسيس) مثلاً سعره فوق 200 $ اما باقي الفنادق ما عندي خبر للأسف عن اسعارها لكن عموماً احسب حسابك ان الاسعار فوق
ماريوت القاهره اللي في الزمالك (انا نازل فيه) سعر الغرفه بالملاعن 120$ شامل الضرائب
نصيحه اذا تبيتحجز احجز الان عن طريق الهاتف المجاني و اذا انت موظف حكومي اطلب التخفيض و بيحسب لك الغرفه بـ95$ بدون الضرائب 120$ شامل الضرائب بس احسب حسابك اذا عطوك الخصم خد معك بطاقة العمل لأنهم يطلبوها
و لا تتوقع ان حجزك بهالسعر ح يكون في البرج حدك الحديقه (حليوه) و الجلسه فيها شي ثاني :)
اما سؤالك عن السياح الخليجيين فأنت مثل اللي يسأل عن البنقاليه في السعوديه :d
كثيييييييييييييير لكن الماريوت مليان من الاوربيين و الخماجات :d

حتنور مصر يا بيه

نشوفكم على خير :)

عبودي 1
16-07-2006, 02:39 PM
ياخي هيلتون رمسيس مساجر فيها قبل شهرين ب 105دولار
يلعن ام الغلا
خخخخخخخخخخخ
اجل مثل البنقالية في الرياض .
ما تنفع اجل :(
ترجع بالسلامه ان شاء الله
ولا يفوتك فلم عمارة يقوبيان يقولون فيه مقاطع خاثرة :d

عبودي 1
16-07-2006, 02:44 PM
ياخي هيلتون رمسيس مساجر فيها قبل شهرين ب 105دولار
يلعن ام الغلا
خخخخخخخخخخخ
اجل مثل البنقالية في الرياض .
ما تنفع اجل :(
ترجع بالسلامه ان شاء الله
ولا يفوتك فلم عمارة يقوبيان يقولون فيه مقاطع خاثرة :d

al 3need
17-07-2006, 04:10 AM
اشكر بعنف لكل اللي كتبوا بكل صراحه عن مصر ....

انا ان شالله طالع بعد عشر ايام اسبانيا مع الاهل وكنت متفق مع الشباب في اخر اسبوعين من الاجازه نروح لمصر ..

وبيني وبينكم كنت متردد اروح معهم او لا لكن كلامكم خلاني اتخذ قراري <<<اقعد يالقرار بلا مصر بلا هم كل شي ولا التسممات والقرف الله يكفينا الشر

سعوديه بقوه
17-07-2006, 07:13 AM
صباااااااااااااااااااااااااااح الفل___ميا مسا على الناس الكويسه
عندي سؤاااال عن سفير الزمالك نظيف ولالاء يطل على النيل يعني مستواه حلو انا اقصد القسم الي ماتجدد
ينفع لعائله ولا لاء الخدمه كيف فيه مسبح ولالاءسمعت انه مو نظيف وفيه حشرات
غرف الفندق كيف وحماماته وفيه اوفيس ولا لاء
شكرررررررررررررررررررا

Thamer@
17-07-2006, 07:38 AM
غير
الفور سيزون اللي بجاردن سيتي اللي عالنيل
والجراند حياة اللي بجمبه لا تدور

اولاً ميزة الفور سيزون
هادي وفخم وغرفة البريميور اللي تطل عالنيل بصراحه ماقدر اوصف لكم المنظر خياااااااااااااال :sm5:
غرف الفندق اربع انواع الظاهر بس اخس شي الديلوكس لانها تطل على حواري خلف الفندق والبريميور تطل عالنيل
اسعارها تترواح بين الــ800 ريال والــ1800 ريال اذا الحجز يكون من الرياض لانه ارخص من هناك

ميزة الجراند حياة
كل شي فيه سينما وقعدات والكوفي تبع الميريديان اللي بجمبه وديسكو الهارد روك واغلب التجمعات تكون هناك
اسعارها بين الــ600 والــ1300 الحجز من الرياض برضو ويطل عالنيل الفندق

سعوديه بقوه

عندي سؤاااال عن سفير الزمالك نظيف ولالاء يطل على النيل يعني مستواه حلو انا اقصد القسم الي ماتجدد
شكرررررررررررررررررررا

اول مره اسمع فيه ؟؟
لو اعرف عنه والله كان قلتلك بس شكله موب ذاك الزود

عبودي 1
17-07-2006, 10:41 AM
شكرررررررررررررررررررا

والله يالغالية ماعمري سكنت فيه لكن بإذن المولى اجيب لك خبر عنه .
حياتي لك .

rs4ever
19-07-2006, 03:21 PM
طفيت مصر
<-------------- توه راجع :d

عبودي1 ياخي وش الخاثر في الفيلم :d وضح عادي ما احد يزعل :d

انشودة الفقر
22-07-2006, 08:06 PM
ابي اسأل عن كيفيه شحن السياره من الرياض وكيف .؟

وابي سواق مصري كويس وامين وياليت يكون عن طريق مكتب معترف فيه ..ابي عناوينهم لو سمحتوا لاني مسافره خلال الاسبوعين القادمه:)

rs4ever
23-07-2006, 03:13 AM
^
^
نصيحه اخوية لا تشحني سيارتكم لمصر سواقتهم شي يروع الفرامل استخدامه عندهم في حال الاقتراب من صدام السياره الاخرى بنسبة 99.99%

خذي سياره بسواقها من هناك ازين لك و ارخص بعد
ان شاء الله الاخوان ما هم مقصرين من هالناحية

تمســاحه نذله
23-07-2006, 04:26 AM
,
,

يــازينها ويازين وصــاختها ويازين شعبها النصاب pb189

شــباب اللي يعــرف مـطاعم وكافيهات فخمه يقــول لنا الله يعطيكم العافيه

اقول الشباب اللي بيمشون لمصــر .. اللقاء هناك ;) ..< واحد من الشباب :D

شكراا عبودي على الموضوع .. وشكرا لكل من اضاف اي معلومه bp039

حايـرة
23-07-2006, 07:09 AM
سلااااااااام...:)

اذا فيه احد يقدر ابي صور لمطعم البيت بيتك وشارع جامهة الدول العربيه بليييييييييييييييز ....:)

اكون شاكره ومقدره لكم..:)

"
"

بنت الهش...^^

نمر نجد
23-07-2006, 04:12 PM
الله لايهينك عبودي موضوع حلو ومفيد جدا

بغيت استفسر على الخصم (انا موظف حكومي تبع وزارة الدفاع مدني) كيف اقدر استفيد من الخصم على السكن بالفنادق ؟؟
ياليت تستعجلون الرد وشاكر لكم مقدما

الضرس الأزرق
24-07-2006, 07:45 AM
ألوووووووووووووه
أزيكوا يا حلويييييييييييييييييييين
..........
محدثتكم تحاكيكم من القاهره..........

لي 15 سنه ما رحت للقاهره ..ويوم ان الله اراد اروح هالسنه .............أعوذ بالله .........طلعت زحمه زحمه زحمه
ماتخيلت مصر كذا !!!!! ياساتر يارب وش ذا البشريه وش هالعالم الله اكبر................
من جد زرت بلدان كثيرة .........لكن زي زحمة القاهره ماشفت !!!!!!!!!
من جد حسيت ........ومازلت أحس ======> لاني مازلت بالقاهره .............................بالقرف:sm5:
...
يعني مهيب زي ماتخيلت .........توقعت انها من جد وناسه وفلة حجاج ...........
لكن ماعليها .......فيها بسطه..وسهرات ..............................بس الغلا يذبح
الاسعار غاليه من جد ................................

برايفت ==> للي قادمين .................
اعطيكم الافلام والحفلات القادمه
28 جولاي ===> حفلة محمد عبده ............................بس مو متاكده من المكان
بس هو ما يطلع عن سميرا ميس ولا جراند حياة

31 جولاي ===> أحلام ...........................بسميرا ميس
2 اغسطس ===> شيرين + الجسمي ............................سميراميس

وفيه حفلات للرويشد ورابح صقر
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ولا يفوتكم ((( محمد الدوسري ))) حق ستار اكاديمي بيطلع بحفلة =====> هع منتب سهل والله ...............................يابو برمودا ازرق مشجر :D
و زيزي حقت ستار اكاديمي 2 بعد لها حفله ........................

والله ودنا بهشام ابو الهش ..................بس جاحد العالم
.. ذا موقع عن حفلات القاهره بسميرا ميس
http://www.hafalat-cairo.com/now.htm

الافلام: الموجود -
عمارة يعقوبيان عاد امام
عوده النذلة لعبلة كامل
- العيال هربت لحماده هلال
-حليم لاحمد زكي
-واحد من الناس لكريم عبدالعزيز
-لخمة راس لاحمد رزق
-ظاظا لهاني رمزي
اجنبي mission impossible 3- superman return
وافلام ثانية بس ماهي مررره قوية
==========> الافلام الاجنبي عندهم مررررررررررره قليلة وضعيفة
موب زي الامارات والبحرين

والمصري راح ينزل :
وش اجرام محمد هنيدي
كتكوت لمحمد سعد
جعلتني مجرما لاحمد حلمي

المسرحيات:
بودي قارد لعادل امام
برهومه وكلاه البارومه لاحمد ادم
دو ري مي فاصوليا لسمير غانم
وفيه مسرحيات ثانيه بس ناسيه اساميها:(

==========> جريدة الأهرام تنزل الافلام والمسرحيات وبعض اسامي السهرات بالجريدة
اشتروها وتابعوا الافلام والسينمات

=============================================
على طاري فندق هيلتون رمسيس ...................
كنا بالسوق حق الفندق ماقدرنا نقعد فيه ساعه من الزحمه البشر لا تعد
زحمه بشكل فظيع وطلعنا رحنا اللوبي حق الفندق وياساتر يارب من الزحمه مالقينا محل نقعد فيه لو دقيقه
يعني بالعربي ............الفندق ازعاج وزحمه ...........والي بيسكن فيه قسم بالله ان يكره حياته

ماريوت مادخلته لكن موقعه رهيب على كورنيش النيل وعند مطاعم المراكب الي بالنيل
لكن شكله برضوا زحمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الي صدق فخم .............. الكونراد ..................اظن سعر الغرفه حول 1300
ومكانه حلو قريب من ابراج نايل ستي مركز التجارة العالمي
وفيها سينما ....وجنبه سوق اركاديا ...............................يعني موقعه رائع

بالنسبة للشقق : لا انصح لا بفيصل ولا بالاهرام ....لان الشوارع هناك زحمه زحمه زحمه:sm4:
حنا سكنا بالمهندسين قريب من شارع جامعة الدول العربية السعر 550 ريال (700 نيه) شقه نظيفه 3 غرف ومرتبه
لكن من الصعب تلقى شقق نظيفه وكبيرة ................كثير ناس نعرفهم مالقوا شقق مناسبه !!!!:(

وسلامتكم .............
pb192

خصر نملة
24-07-2006, 08:23 AM
الي صدق فخم .............. الكونراد ..................اظن سعر الغرفه حول 1300

أنا ساكن في الكونراد والليلة بـــــ (540)ريال
طبعاً الحجز من الرياض

أفضل بكثير من الفنادق الثانية من نفس الفئة الخمس نجوم
هادئ وللعوائل مخصص ثلاث أدوار(23--24--25)

والفدق جديد افتتاحه كان عام 2002م

rs4ever
24-07-2006, 10:27 AM
الله لايهينك عبودي موضوع حلو ومفيد جدا

بغيت استفسر على الخصم (انا موظف حكومي تبع وزارة الدفاع مدني) كيف اقدر استفيد من الخصم على السكن بالفنادق ؟؟
ياليت تستعجلون الرد وشاكر لكم مقدما

pb192
:D
:d

::The One::
26-07-2006, 01:57 AM
أنا ساكن في الكونراد والليلة بـــــ (540)ريال
طبعاً الحجز من الرياض

اخوي ممكن تعطيني ااسم وكالة السفر اللي حجزت منها؟

الكونراد لايعلى عليه..سكنت فيه قبل سنتين ويعتبر افضل فندق بالقاهره..وخاصه اللي يدورون عالهدوء..

حايـرة
26-07-2006, 07:55 PM
اخوي ممكن تعطيني ااسم وكالة السفر اللي حجزت منها؟

الكونراد لايعلى عليه..سكنت فيه قبل سنتين ويعتبر افضل فندق بالقاهره..وخاصه اللي يدورون عالهدوء..

^
^
^

ايه بالله من وين حجزت ...؟؟؟؟

الضرس الأزرق
27-07-2006, 06:41 AM
.....ألووووووووووووه..............
بالله سؤال للخابرين بالقاهره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:sm12:
.
.
ركبنا مره مركب بالنيل من هالمراكب الصغار ..........واحنا وسط التمشية ......شفت كافيه مادري مطعم شكله مررررررره رايق ........وسالت الصبي الي بالمركب ..عن هالكازينو.....وقال ان اسمه كازينو السلطان ....عند كبري امبابه بالزمالك؟
.
وان يغني فيه مطربين كثار .......محمد عبدو يغني فيه !!!!!!!!!!!! ====> عااااااد قويه محمد عبدو يغني هناك

المشكلة اني نسيت بالضبط المعلومات الموقع ( هل هو فعلا موقعه عند كبري امبابه بالزمالك ) ؟؟؟ مو متأكده

واظن كان اسم الكافيه Regent Cafe

فياريت الي يعرف شي عن هالكافيه او هالمطعم يرد علي ................بليزززززززززز .......ودي اروح له واشوف قعداته

اوكي شباب صبايا .....................pb192

فانكوفري
27-07-2006, 07:07 AM
الا أخبار الشارع إياه :d

يقولون زحمة مالك ماطا رجل ...
النفر بثلاثمية والببسي بمية جنية ويطبعون عليه ورقة عشان ماتدخل غيره ;)

عبودي 1
27-07-2006, 01:39 PM
.....ألووووووووووووه..............
بالله سؤال للخابرين بالقاهره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:sm12:
.
.
ركبنا مره مركب بالنيل من هالمراكب الصغار ..........واحنا وسط التمشية ......شفت كافيه مادري مطعم شكله مررررررره رايق ........وسالت الصبي الي بالمركب ..عن هالكازينو.....وقال ان اسمه كازينو السلطان ....عند كبري امبابه بالزمالك؟
.
وان يغني فيه مطربين كثار .......محمد عبدو يغني فيه !!!!!!!!!!!! ====> عااااااد قويه محمد عبدو يغني هناك

المشكلة اني نسيت بالضبط المعلومات الموقع ( هل هو فعلا موقعه عند كبري امبابه بالزمالك ) ؟؟؟ مو متأكده

واظن كان اسم الكافيه Regent Cafe

فياريت الي يعرف شي عن هالكافيه او هالمطعم يرد علي ................بليزززززززززز .......ودي اروح له واشوف قعداته

اوكي شباب صبايا .....................pb192

الضرس الازرق او البلوتوث
حياك الله اختي
نصيحة لا تروحين دامك انثى
ما تصلح للحريم فيها قلة حياء والله .

مشمش المشامش
28-07-2006, 12:14 AM
شباب .. ماريوت القاهرة فيه انترنت وايرلس ؟؟
يعني الا رحت اخذ معي اللابتوب؟؟

rs4ever
28-07-2006, 12:58 PM
^
^
في الغرف كيبل شبكه و في اللوبي وايرلس قيمة الاشتراك لمدة يوم 155 جنيه بدون الضرائب انا استخدمته في الغرفه صراحه نصابين و قليلين حيا اجل حوالي 180 جنيه وش عليه؟؟؟
صدق انهم مصاريه طاح الفندق من عيني بعد هالحركه في السعودية تقدم الفنادق الخدمة لنزلائها مجاناًً اما هناك اصبح الموضوع فلوس × فلوس

حايـرة
28-07-2006, 01:19 PM
مرحباااا

اقول النت وشلون تشغلونه هناك " بالشقق "

؟؟؟؟؟...

الضرس الأزرق
02-08-2006, 05:40 AM
7
7
7
بنت الهش ..........................أنا اقولتش :D

الله يسلمتش .....اشبكي جهازك بخط التفلون ودقي هالرقمين
07777777 (ثمان ارقام)
او
07770999

تلاقين لوحات الدعاية عن الانترنت المجاني بكل مكان =======> لكن تراه موب مجاني مكتوب اسفل اللوحه
سعر المكالمه مثل سعر المكالمه العادية !!!!:(

حنا ساكنين بشقه وشبكنا الخط بالنت...........بس وشلون حتصير الفاتورة ........وشلون بندفعها ماعرف .:rolleyes:

وبش

الضرس الأزرق
02-08-2006, 05:47 AM
الضرس الازرق او البلوتوث
حياك الله اختي
نصيحة لا تروحين دامك انثى
ما تصلح للحريم فيها قلة حياء والله .
===============
مممممم
شلون يعني مليانه شباب .......وشراب وكذا ..............pb036
طيب كل كافيهات ...ومطاعم مصر كذا ......................
والله مادري بشوف هل نروح له ولا لأ ..................

وتشكرات على الرد:)

@المستلج@
03-08-2006, 12:44 AM
كيف مصر بـ الخطوط العربيه

وكم اسعار تذاكرها

وهل افضل اشحن سيارتي

ولا استاجر

P800
05-08-2006, 12:53 AM
شباب انا بروح بسيارتي لمصر عن طريق الاردن ما تدرون كم تكلف

9amt
09-10-2006, 04:40 PM
أنا من عشاق السفر بس مصر لو ايش ما أروح يا عمي أنا ما أواطن المصري هنا في السعودية أروح له في ديرته أي واحد يقول لي مصر روعه أقوله علي عيني بس يا ناس نفس الفلم أحس إن من أولهم لين أخرهم لابس جكيت اكبر من كتوفه أنا إلي أحس إنه يستاهل في مصر الأهرامات وبس غيره ما فيش ولي يكرهني فيها بعد قصت يا بيه يا فندم الشغلات ذي يعني أنا لو أروح لمصر في المطار وأنا أمد الجواز أول ما يقول لي حق الجوازات الكلام ذا برجع عليه مش من السكره إلي في الطيارة لا من الهم إلي بجيني كل شوي ناشب لك واحد في عاير يبي فلوس والله عييييب.
وبالمناسبة ذي علمني واحد قصه صارت لواحد في مصر يعرفه يقول الرجال عمره بـ40 أو 42 يعني الرجال سيده وهو مدرس الرجال مره وهو في منطقة أظاهر فيها مسارح ولا سينما يقول كان صاف طابور مع العالم علي شيء إلي ثلاثة شباب مصاريه عيره كل واحد يقول الذود عندي في الطول والجسم الهرش المهم أخونا نحيف بس ملقوف الله يهديه الشباب ما صفوا طابور مرو علي الطابور صرف الرجال ما تحمل قال يا شباب فيه اختراع اسمه طابور رجع له مصري عييير ويلخه كف يقول ما دريت إلا أنا منسدح برى الطابور على الأرض ما اسمع شيء بس أشوف العالم إلي يضحك إلي معصب بشكله مع صفير أول مره اسمعه هههه المهم الرجال يقول حسية إن مستقبلي ضاع مع الكلف إلي جاني يعني خمس سنوات قدام النفسية زفت لازم اعمل شيء.
المهم الرجال يقول ما صفيت طابور على طول رحت لواحد عربقي على الشارع وعطيته ميت ريال وقلت له ابيك تجيب ستة يأكلون الزلط المهم الصعيدي شاف الميه خرف مسك عفشه ويعطيه عربقي ثاني معه وراح ويقول وينقعني ذيك التنقيعه يقول قلت يا ولد مصفق ومضحوك علي بعد يقول ما اقدر أتحمل المهم ما صدق علي الله إلي الصعيدي جايه معاه ستة فعلاً ياكلون الزلط يقول صعايده بس متحضرين لابسين لبس صعايده بس تحته جينز اشلون تجي ماادري المهم جوك المصاريه على الرجال ويقلون له (ما يهمكش حناخز بطارك) يعني حنعمل عمايل حتنبسط المهم الرجال ما صدق شاف الشباب طالعين ويأشر على إلي ضربه يقول نصوه اثنين يقول يسبونه من بعيد قبل ما ياصلون له بس أول ما مسكوه وخذلك جلد يقول وأنا أتفرج طبعاً للمعلومة الميه إلي أعطاها لصعيدي مش هي كل شيء الرجال واعد الصعيدي على كل رأس خمسين ريال يعني كل واحد له خمسين ريال غير الميه إلي مع العربقي المهم الرجال يقول يوم بطوهم راح ويقعد يلفع في إلي ضربه لين طاب خاطره يقول ما دريت إلي الصعيدي يقول لي اليد إلي ضربتك فين يقول قلت له اليمين بس ما دريت إلي خويه ماسكها والثاني قاعد يشوت فيها يبيها تنكسر يقول بعد ما سدحوهم ما دريت إلي المصري يقول لي انت عاوزهم للمهمة دي بس يقول الربع ناوين يكملون يقول ما دريت إلي اثنين جايين لرجال يقولون عاوزين نروح معك يقول والله هو إلي يضف اثنين معه كمل فيهم السفريه خايف يجيه كف ثاني ههههه
أسف على الإيطاله وانتبه من أي كف طاير في الهواء الطلق.

عبودي 1
09-10-2006, 05:22 PM
^
^
^
^
^
اخوي لا تصدق كل شي تسمعه :)
وبعدين هناك يتعاملون بالجنيه .
وغير كذا الديرة فيها حكومة ولعلمك الشرطة والبحث اكثر من المصريين انفسهم .
يعني لا تصدق اي كلام تسمعه .
تحياتي لك .

حايـرة
10-10-2006, 06:11 AM
^^
^
عاااد المصاري مساااالمين لاخر درجه ما منهم شر ولا تخاف منهم بس قويين بلسانهم :d

أبو عبدالعزيز
02-01-2007, 01:46 PM
عبودي ..

ممكن افضل الأماكن للعوائل
صحيح اني مقطعها شباب ولكن مع جنبها عوائل

انتظر ردك

الصقيـل
07-01-2007, 03:41 AM
موضوع يستحق الحفظ والطباعة ايضا ..

تسلم يدين كاتبه ..

عبودي 1
12-03-2007, 11:12 AM
عبودي ..

ممكن افضل الأماكن للعوائل
صحيح اني مقطعها شباب ولكن مع جنبها عوائل

انتظر ردك

الاماكن كثيرة جداً
بس انت ما حددت من ناحية السكن او التمشية .
من ناحية السكن عندك كونراد جميل جداً وهادئ او قراند حياة بس انه مزعج شوي .
واعت>ر عن طول فترة الرد لاني توي اشيك على الموضوع .

A1-TECH
13-03-2007, 05:40 PM
السلام عليكم

أحب أن أكتب بعض المعلومات المهمة والمفيدة للمسافر الى القاهرة ...
وأتنمى أن يستفيد منها الجميع

الأسواق الشعبية
1. كرداسة وتقع في منطقة قريبة من الهرم .... وكرداسة قرية ريفية فيها شارع واحد على يمين ويسار هذا الشارع محلات يبيعون الجلابيات والملابس والاكسسورات ... أسعارهم متفاوته من محل لي محل .. لا تنسى المكاسررررررررررررر ..... والافضل انك تتفق مع ساق التاكسي اللي بيوصلك انه ينتظر وتتفق معاه على السعر من البداية.

2. الغورية : وهو سوق شعبي تدخل في ممر ضيق وتوجد على يمينك ويسارك محلات متنوعة يبيعون الفوط والشراشف والمواعين وغيرها الكثير.....

3. خان خليلي يوجد في الجهة المقابلة للغورية ماعليك سوى عبور الشارع أو عبور جسر المشاه والانتقال الى خان الخليلي ويحتوي على التحف والنحاسيات والجلديات وغيرها الكثير.

4. الحسيـــــن : يوجد في منطقة الحسين العديد من المحلات يبيعون كل ما يخطر في بالك وما لا يخطر في بالك ... يكفي أن تجلس على أحد المقاهي وتحط رجل على رجل ويجونك البائعة المتجولين ( بمعدل بائع كل 3 دقائق )

5. وسط البلد : وهو أشهر الاسواق في مصر ويحتوي على عدة شوارع منها شارع فؤاد وشارع طلعت حرب وشارع عبدالخالق ثروت وشارع عدلي وشارع شريف وشارع قصر النيل.

6. روكسي وهو قريب من مصر الجديدة وتقريبا المحلات الموجوده فيه نفسها موجوده بوسط البلد وبعض المحلات موجوده في رمسيس هلتون... لاتنسى وانت تتمشى في الشارع تاكل شوارمة موتشرب عصير مانجو من مطعم أبو حيدر .... طعم الشوارمة لذيذة وايضا عصيرهم.

7. شارع جامعة الدول وأقصد المحلات اللي على سور نادي الزمالك: مثل محلات سمراء للأحذية والمحلات القريبة منه.

8. شارع عباس العقاد في مدينة نصر.

المجمعات التجارية:

1. المحلق التابع لفندق رمسيس هلتون ويعتبر أفضل المجمعات للتسوق .. . فيه محلات القطنيات والشنط والاحذية والجزم والجلابيات وكل حاجة.

2. مجمع سيتي ستارز ويقع في مدينة نصر : مجمع فخم جدا ويحتوي على 4 أو 5 فنادق ملاصقة فيه فيه بعض الماركات العالمية وبعض المحلات الراقية كذلك فيه ملاهي للأطفال وسينمات ومطاعم مختلفة وكوفي شوب مثل ستار بكس وسينبون.

3. السراج مول : ايضا يقع في مدينة نصر في الطابق الارضي توجد صالة العاب للاطفال وبليارد والعاب الكترونية وكوفي شوب ...

4. فيرست مول : وهو ابيخ مجمع يوجد في الطابق الارضي كوفي شوف المينمم شارج حقة 55 جنية تقريبا وفوق فيه محلات معدودة على الاصابع والاسعار مبالغ فيهااااااااااااااااااااااااا وخيالية.... ما يسوى العنوه.

5. أركاديا مول ويقع على كورنيش النيل في منطقة اسمها روض الفرج وقريب من فندق الكونراد: انا شخصيا عجبني هذا المجمع فيه فيه كذلك ملاهي للأطفال ومطاعم ومقاهي ... أنصح بزيارته

انتظروا المزيد

ما عرفتك
23-03-2007, 06:52 AM
:eek: السلالالالالالالالالالالالالالام عليكم
pb189 pb189 pb189 شفت الموضوع عن بلدي اللي احبه كثير مصر ام الدنيا pb189 pb189 pb189
وقلت مايصير مااكتب عنها شي
اولا الفنادق الحلوة
فورسيزون النيل
جدا جدا راقي من كل النواحي
فيه محل اسمه بيمن
حلو كثيييييير زي ساكس فيفث افينيو
عندهم كل الماركات العالميه
معليش ترا متعيجزه اكتب الماركات بالانجليزي العربي اسرع لي
فندي ,بالنسيقا ,ديور ,دولتشي اند غابانا
تودز,روبيرتو كافالي ,ايترو ,ايس بيرق ,
وغيرها كثير
فيه نسائي ,رجالي ,اطفال
وهو دوريين وفي الدور الارضي كوفي حلو ورايق جلساته حلوه
وبالنسبه للاسعار مادري ما اقعد فيه
مايمدينا عليه
وفي اللوبي حق الاوتيل جلسه قمه في الروقااااان والهدوء
هي دايما مليانه بس رايقه وهاديه وراااقيه
المطاعم اللي بالاوتيل
المطعم الصيني
من احلى المطاعم الصينيه اللي اكلت فيها
الخدمه راقيه ويهتمون بادق التفاصيل بس اخر اوردر يكون الساعه 11:30
المطعم الايطالي شكله حلو ماامدانا عليه
عندهم المطعم اللبناني بوفيه
وفيه مطعم اسماك مرة شكله حلو وان ماكنت غلطانه عندهم بوفيه بعد
وفيه للي يحب الستيك مطعم كله ستيك
وعندهم مطعم على المسبح بس مااتذكر ايش كان

ثانيا
الجراند حياة
غرف عادييه جدا جدا
الناس اللي يحبون الهدوء جدا مزعج
اللوبي مافيه مكان الواحد يوقف فيه مااحس انه حلو سكن عوائل
الملحق التجاري بتاعوه
فيه السينما حلوة ورايقه
يعني انا لاننا عائله احب ادخلها
المطاعم اللي عند السينما اكلها عادي واقل من العادي
المطعم اللي تحت عنده الشاورما حلوة
ومطاعم الاوتيل نفسه عندهم المطعم الدوار <<<مااعرف اسمه يمدحونه
المطعم الياباني <<<الله يكرم النعمه
المطعم اللي على النيل <<نفس الشي مااتذكر اسمه
حلو اذا كان الطباخ مستانس
بس فيه مطرب قمه في الازعاج ماله داعي
فيه مطعم القريه النوبيه ستايل مصري قديم
كان اول حلو قعداته بس الناس اللي صاروا يجونه يلوعون الكبد

فورسيزون الجيزه
حلو المطعم اللي تحت الزحمه عليه غيررررررر طبيعيه
المكان راقي والمحلات اللي فيه ماركات
بس على فكرة هناك في مصر ماركه ماتعرفونها وتلاقونها غاليه على غير سنع
مو لازم منها لانهم يضربون في السعر
لانه في محلات اذا طلعت قطعه وقلت لهم غاليه يقولون لك مستورد وماركه ايطاليه وانت تعرف الماركات وما تعرف هالماركه

فيه مطعم تقدر تطلع له من الاصنصير للدور الاخير هو انترناشيونال احيانا
والله اني ماعرفت له كل شي فيه يعني على الايام مرة بحري ومره ايطالي وكذا

الكونراد
بالنسبه للعوائل انا احس انه من افضل الفنادق للناس اللي يحبون الراحه والهدوء من اهدا الفنادق اللي في القاهرة
واامن جدا
مطاعمها مااعرفها

هيلتون سميراميس :sm4:
وع وع
يجيب الهم مع انه زحمه ومايفضى فيه محلات مو شينه
فيه محلين جلابيات
ومحل للحجابات مرررررررررررة يمدحونه
ومحلات للاقطان والمفارش
السينما وع وع ووع لو يقولون لي انه الفيلم ماينعرض الا عندهم والله مااروح
كلهم عرابجه وناس تاخ تمر جنبهم وشلون اقعد معهم في سينما وحده :eek:
مطاعم ماادري عنه لا الفندق ولا الملحق حقه

الشيراتون فيه اثنين النيل والجزيرة الاول يجددونه والثاني عنده المغسله الخارجيه
حقته ممتازه وهي الوحيده من الفنادق اللي تغسل لغير النزلاء ورخيصه

الانتركونتينيتال مصر الجديده
حلو وهادي وراقي
المول حقه اللي هو الستارز سيتي
زحمه وصجه :sm5:
يعني يقلب الراس بس في الصباح يجنن
هاااااادي مرة مقارنه بالليل
فيه كل شي تحتاجونه حتى السوبرماركت فيه
السينما من احسن السينمات اللي في القاهرة
كبيرة وقاعاتهم كثيرة حوالي 13
3\4 الافلام تنزل عندهم اذا مو كلها
المطاعم حلو ونظيفه فيها
كاسبر اند غامبيني يوسع الصدر وتوهم في الصيف فاتحين جلسه على البلكونه
عندهم شيليز
كل مطاعم الفاست فودز
مطعم ابو السيد
عندهم جزء عاملينه زي خان الخليلي فيه تحف واشياء

الستي سينتر
مول حلو
يعني فيه كم محل
هو في شارع مكرم عبيد في مدينه نصر

السراج مول pb093
مو ذاك الزود كانكم في اسواق الشعله

المطاعم الحلوة اللي مو في فنادق
مطعم ابو السيد مرة حلو وراقي يعني مايجيه الا الناس الراقيه من عرب ومن مصريين واجانب
اكله مصري وحلو

pb189 pb189 مطعم منت mintpb189 pb189
ايطالي
لازم نروح له :cool: بيحطون لنا فرش من كثر مانجيهم
جلساته مرة حلوة

اللي بيروح للاهرام
نصيحه ماعليه من السواق اللي معه اذا كان مو سواق تاكسي
راح يوديكم عند معلمين باجروا الكرته مااعرفش بكام والحوصان مش عارف بكام
هو شي طبيعي انه ياخذ عموله بس عاد موب يلعب علينا بالدبل
يعني انتبهوا لهذي النقطه
الناس يروحون للاهرام من الساعه 7 الصباح ويمكن قبل
احنا ناس رايقين مانروح الا على اذان الظهر pb024
ومره طلعنا الساعه 5 قالنا السواق على فين ياافندم
كل واحد فينا ماله خلق على الاهرام :eek: السواق ارتاع وماحب انه يفشلنا اننا ماعندنا سالفه قال حاضر وطقينا مشوار ساعه كامله و في الاخير يوم نزلنا نادانا الشاويش على فين يامدام مافيش حد يخوش قوه pb034 pb034

شارع الدول العربيه زحمه على غير سنع
العمده معليش بس مطعم عرابجه
وفي مطعم اسمه ابو شقرا السواق اللي معنا اقرف اهلنا فيه الا تروحون له :mad:
وطبعا ماعطينها وجههpb027
والباقي مااقدر افيدكم

اللي يروح للقاهرة لايفوته
الحسين من بعد الساعه 1 واهم شي تكونون جمعه اذا انتم 1 او2 بتلوع كبودكم
ونصيحه جدا مهمه :sm4: لاتاكلون من المطاعم اللي تقعدون فيها الله يكرم النعمه
يقولون لكم احيانا انه فيه شارج على الشخص ولازم تاكل بس فيه قعدات ثانيه مو لازم تاكل
فيه المكان الوحيد اللي في الحسين اكل منه عادي اللي هو
قهوة نجيب محفوظ
نظيفه و5 نجوم تبع فندق الاوبيروي
عندهم الفلافل مررة حلوة والشاورما
بس عند الساعه 8 يكون فيه شارج على الشخص 30 جنيه لانه يكون فيه التخت
وهذا االتخت يعني الفرقه اللي تغني
ودايما زحمه وماتلقون مكان

واللي يبي الوناسه ومو خواف يركب القوراب اللي في النيل الجماعيه
اللي النفر ب2 جنيه وسيعه صدر كل اللي فيها يرقصون الركاب والسواق
وترا انا مالي دخل في احد يجيه شي
يعني حاولوا ماتنزلزن بشنط وانه يكون معاكم رجال لانه فيه من الطبقات الفقيرة والاقل من المتوسطه يعني هي الرحله حوالي 10 دقايق بس انا 5 دقايق ومليت ودي ارجع
انا قلق شوي

وبالنسبه انا قريت تعليقات كثير ومعليش مااتذكر مين اللي كان كاتب انه ماله داعي الواحد يحول الريال الى دولار ثم الى جنيه
لا مو شرط احيانا اللي يعمل هذي الطريقه يكون هو الكسبان لانه سعر صرف الريال للدولار ثابت
بس الدولار مع الجنيه متغير احيانا يطلع معي فرق عند الصرف وانا الكسبانه

ومعليش طولت عليكم كثير وترى الناس اذواق وذوق الناس في الاكل يختلف من شخص لاخر وانشاء الله اكون افدتكم
pb094

x_girl
23-03-2007, 01:48 PM
وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييين الصور حرام مرة حمستوني

x_girl
23-03-2007, 01:53 PM
اهم شي ترجع بالاسلامه

والمهم وناستكم وللاسف اني ما اطيق مصر لان مرة صارلي موقف البنات السعوديات ما اعرفهم هناك لانهم فاصخين العبايه وانا لا بستها وكل ما تمر بنت سعوديه تتطنز
تقول العبايه في الرياض مو مصر وكل الرجال يناظروني

وتوبه اروح لها مرة ثانيه

اقرب بنشر
24-03-2007, 10:09 AM
السكن افضلة عوايل في مدينة نصر

والي يبي لة سكن هناك يرسل خاص سكن شقق خمس نجوم بسعر خيالي

عبودي 1
24-03-2007, 06:29 PM
:eek: السلالالالالالالالالالالالالالام عليكم
pb189 pb189 pb189 شفت الموضوع عن بلدي اللي احبه كثير مصر ام الدنيا pb189 pb189 pb189
وقلت مايصير مااكتب عنها شي
اولا الفنادق الحلوة
فورسيزون النيل
جدا جدا راقي من كل النواحي
فيه محل اسمه بيمن
حلو كثيييييير زي ساكس فيفث افينيو
عندهم كل الماركات العالميه
معليش ترا متعيجزه اكتب الماركات بالانجليزي العربي اسرع لي
فندي ,بالنسيقا ,ديور ,دولتشي اند غابانا
تودز,روبيرتو كافالي ,ايترو ,ايس بيرق ,
وغيرها كثير
فيه نسائي ,رجالي ,اطفال
وهو دوريين وفي الدور الارضي كوفي حلو ورايق جلساته حلوه
وبالنسبه للاسعار مادري ما اقعد فيه
مايمدينا عليه
وفي اللوبي حق الاوتيل جلسه قمه في الروقااااان والهدوء
هي دايما مليانه بس رايقه وهاديه وراااقيه
المطاعم اللي بالاوتيل
المطعم الصيني
من احلى المطاعم الصينيه اللي اكلت فيها
الخدمه راقيه ويهتمون بادق التفاصيل بس اخر اوردر يكون الساعه 11:30
المطعم الايطالي شكله حلو ماامدانا عليه
عندهم المطعم اللبناني بوفيه
وفيه مطعم اسماك مرة شكله حلو وان ماكنت غلطانه عندهم بوفيه بعد
وفيه للي يحب الستيك مطعم كله ستيك
وعندهم مطعم على المسبح بس مااتذكر ايش كان

ثانيا
الجراند حياة
غرف عادييه جدا جدا
الناس اللي يحبون الهدوء جدا مزعج
اللوبي مافيه مكان الواحد يوقف فيه مااحس انه حلو سكن عوائل
الملحق التجاري بتاعوه
فيه السينما حلوة ورايقه
يعني انا لاننا عائله احب ادخلها
المطاعم اللي عند السينما اكلها عادي واقل من العادي
المطعم اللي تحت عنده الشاورما حلوة
ومطاعم الاوتيل نفسه عندهم المطعم الدوار <<<مااعرف اسمه يمدحونه
المطعم الياباني <<<الله يكرم النعمه
المطعم اللي على النيل <<نفس الشي مااتذكر اسمه
حلو اذا كان الطباخ مستانس
بس فيه مطرب قمه في الازعاج ماله داعي
فيه مطعم القريه النوبيه ستايل مصري قديم
كان اول حلو قعداته بس الناس اللي صاروا يجونه يلوعون الكبد

فورسيزون الجيزه
حلو المطعم اللي تحت الزحمه عليه غيررررررر طبيعيه
المكان راقي والمحلات اللي فيه ماركات
بس على فكرة هناك في مصر ماركه ماتعرفونها وتلاقونها غاليه على غير سنع
مو لازم منها لانهم يضربون في السعر
لانه في محلات اذا طلعت قطعه وقلت لهم غاليه يقولون لك مستورد وماركه ايطاليه وانت تعرف الماركات وما تعرف هالماركه

فيه مطعم تقدر تطلع له من الاصنصير للدور الاخير هو انترناشيونال احيانا
والله اني ماعرفت له كل شي فيه يعني على الايام مرة بحري ومره ايطالي وكذا

الكونراد
بالنسبه للعوائل انا احس انه من افضل الفنادق للناس اللي يحبون الراحه والهدوء من اهدا الفنادق اللي في القاهرة
واامن جدا
مطاعمها مااعرفها

هيلتون سميراميس :sm4:
وع وع
يجيب الهم مع انه زحمه ومايفضى فيه محلات مو شينه
فيه محلين جلابيات
ومحل للحجابات مرررررررررررة يمدحونه
ومحلات للاقطان والمفارش
السينما وع وع ووع لو يقولون لي انه الفيلم ماينعرض الا عندهم والله مااروح
كلهم عرابجه وناس تاخ تمر جنبهم وشلون اقعد معهم في سينما وحده :eek:
مطاعم ماادري عنه لا الفندق ولا الملحق حقه

الشيراتون فيه اثنين النيل والجزيرة الاول يجددونه والثاني عنده المغسله الخارجيه
حقته ممتازه وهي الوحيده من الفنادق اللي تغسل لغير النزلاء ورخيصه

الانتركونتينيتال مصر الجديده
حلو وهادي وراقي
المول حقه اللي هو الستارز سيتي
زحمه وصجه :sm5:
يعني يقلب الراس بس في الصباح يجنن
هاااااادي مرة مقارنه بالليل
فيه كل شي تحتاجونه حتى السوبرماركت فيه
السينما من احسن السينمات اللي في القاهرة
كبيرة وقاعاتهم كثيرة حوالي 13
3\4 الافلام تنزل عندهم اذا مو كلها
المطاعم حلو ونظيفه فيها
كاسبر اند غامبيني يوسع الصدر وتوهم في الصيف فاتحين جلسه على البلكونه
عندهم شيليز
كل مطاعم الفاست فودز
مطعم ابو السيد
عندهم جزء عاملينه زي خان الخليلي فيه تحف واشياء

الستي سينتر
مول حلو
يعني فيه كم محل
هو في شارع مكرم عبيد في مدينه نصر

السراج مول pb093
مو ذاك الزود كانكم في اسواق الشعله

المطاعم الحلوة اللي مو في فنادق
مطعم ابو السيد مرة حلو وراقي يعني مايجيه الا الناس الراقيه من عرب ومن مصريين واجانب
اكله مصري وحلو

pb189 pb189 مطعم منت mintpb189 pb189
ايطالي
لازم نروح له :cool: بيحطون لنا فرش من كثر مانجيهم
جلساته مرة حلوة

اللي بيروح للاهرام
نصيحه ماعليه من السواق اللي معه اذا كان مو سواق تاكسي
راح يوديكم عند معلمين باجروا الكرته مااعرفش بكام والحوصان مش عارف بكام
هو شي طبيعي انه ياخذ عموله بس عاد موب يلعب علينا بالدبل
يعني انتبهوا لهذي النقطه
الناس يروحون للاهرام من الساعه 7 الصباح ويمكن قبل
احنا ناس رايقين مانروح الا على اذان الظهر pb024
ومره طلعنا الساعه 5 قالنا السواق على فين ياافندم
كل واحد فينا ماله خلق على الاهرام :eek: السواق ارتاع وماحب انه يفشلنا اننا ماعندنا سالفه قال حاضر وطقينا مشوار ساعه كامله و في الاخير يوم نزلنا نادانا الشاويش على فين يامدام مافيش حد يخوش قوه pb034 pb034

شارع الدول العربيه زحمه على غير سنع
العمده معليش بس مطعم عرابجه
وفي مطعم اسمه ابو شقرا السواق اللي معنا اقرف اهلنا فيه الا تروحون له :mad:
وطبعا ماعطينها وجههpb027
والباقي مااقدر افيدكم

اللي يروح للقاهرة لايفوته
الحسين من بعد الساعه 1 واهم شي تكونون جمعه اذا انتم 1 او2 بتلوع كبودكم
ونصيحه جدا مهمه :sm4: لاتاكلون من المطاعم اللي تقعدون فيها الله يكرم النعمه
يقولون لكم احيانا انه فيه شارج على الشخص ولازم تاكل بس فيه قعدات ثانيه مو لازم تاكل
فيه المكان الوحيد اللي في الحسين اكل منه عادي اللي هو
قهوة نجيب محفوظ
نظيفه و5 نجوم تبع فندق الاوبيروي
عندهم الفلافل مررة حلوة والشاورما
بس عند الساعه 8 يكون فيه شارج على الشخص 30 جنيه لانه يكون فيه التخت
وهذا االتخت يعني الفرقه اللي تغني
ودايما زحمه وماتلقون مكان

واللي يبي الوناسه ومو خواف يركب القوراب اللي في النيل الجماعيه
اللي النفر ب2 جنيه وسيعه صدر كل اللي فيها يرقصون الركاب والسواق
وترا انا مالي دخل في احد يجيه شي
يعني حاولوا ماتنزلزن بشنط وانه يكون معاكم رجال لانه فيه من الطبقات الفقيرة والاقل من المتوسطه يعني هي الرحله حوالي 10 دقايق بس انا 5 دقايق ومليت ودي ارجع
انا قلق شوي

وبالنسبه انا قريت تعليقات كثير ومعليش مااتذكر مين اللي كان كاتب انه ماله داعي الواحد يحول الريال الى دولار ثم الى جنيه
لا مو شرط احيانا اللي يعمل هذي الطريقه يكون هو الكسبان لانه سعر صرف الريال للدولار ثابت
بس الدولار مع الجنيه متغير احيانا يطلع معي فرق عند الصرف وانا الكسبانه

ومعليش طولت عليكم كثير وترى الناس اذواق وذوق الناس في الاكل يختلف من شخص لاخر وانشاء الله اكون افدتكم
pb094

رائع رائع اختي
اشكر لك اضافتك الاكثر من رائعة وفعلاً مثرية للموضوع .
تحياتي لك .

ما عرفتك
24-03-2007, 09:20 PM
pb094 pb094
شكرا اخوي عبودي على تعليقك
وانا اذا تذكرت اي شي ثاني ابحاول اذكره
في اضافه ثانيه

أصيل 1
08-04-2007, 01:55 AM
مصر انا رحتلها السنة الي راحت صراحة ياهي ديره ونيسه بس ماتمشي الى بفلوسك العب علينا في السكن ..

بس ماطولنا هناك يمكن سبوع جأنا ظرف ورجعنا بس هـ السنة حجزت على شهر 7 الجاي ان الله عطانا عمر .

بس وربي عبودي انك عطيتنا الحل في كلامك وخاصه مسالة السكن انا افضل الشقق افضل وارخص من الوتيل .

بس ان اشاء الله نستفيد من ملاجظتك الي كتبتها الجميله .

ولا تنسون تطقون نظاره شمسيه عندهم كروت( مطعم حظرموت) يرمونها وانتم بتكسي الى هي خافسه عينكـ

وربي قد شطفتني وحده بغت تشيل عيني .. اما انا وربي وجعني بطني وجاني شي كرهت اكلهم كره مشكلتهم في اكلهم وصاخه الله يقرفهم بس الديره وربي ادمان وتوسع الصدر وفيها وناسه غير طبيعيه

موضوعكم شكله السنة الي راحت انا 1428هـ