PDA

عرض كامل الموضوع : مطلع العام 2007


بوريان
16-02-2006, 10:30 PM
«بي بي سي» العربية تنطلق مطلع العام المقبل وتفتح اذاعتها اليوم نافذة للحوار أمام الشباب العربي
الحياة - 13/02/06//





أكد رئيس منطقة افريقيا والشرق الاوسط لتلفزيون «بي بي سي وورلد» جيري تيمنس اطلاق قناة «بي بي سي» التلفزيونية بالعربية مطلع العام المقبل، لتكون بذلك أول قناة تلفزيونية عالمية بتمويل عام تطلقها شبكة «بي بي سي».

وقال «تيمنس» لـ «الحياة» ان «هذه الخطوة تمثل تغييراً جذرياً في مسيرة «بي بي سي وورلد سيرفيس» التي تحتل مكانة مرموقة ورائدة على الخريطة الإعلامية العالمية منذ 70 عاماً من خلال بثها الإذاعي الدولي، وبصفتها مصدراً رئيساً للأخبار عبر الإنترنت».

وستغطي الفضائية، التي من المتوقع ان تبث 12 ساعة في اليوم، القضايا الدولية والإقليمية المهمة، كما ستبث برامج حوار ونقاش متعددة الوسائط بالتعاون مع إذاعة «بي بي سي العربية»، وخدمات بي بي سي عبر الإنترنت. وستعتمد «قناة بي بي سي العربية» بحسب «تيمنس» مصادر معلومات لا تضاهى استثمرتها وطورتها شبكة «بي بي سي» خلال تاريخها الطويل».

وسيتم توفير نفقات التشغيل البالغة 19 مليون جنيه إسترليني سنوياً من المنحة الحالية التي تحصل عليها «بي بي سي» من حكومة المملكة المتحدة· وتعتبر الخدمة التي تقدمها «بي بي سي» حالياً باللغة العربية «الصوت الأوسع صدى» اذ يحفل سجلها بأكثر من 60 عاماً من البث الإذاعي العربي، اضافة إلى النجاح الكبير الذي حققته خدمتها الإخبارية الحديثة التي أطلقتها عبر شبكة الإنترنت. وستكرس «قناة بي بي سي العربية» هذه الخبرة وهذا التاريخ «لتقديم خدمة دقيقة وموثوق فيها، تتعامل مع الأخبار من منظور دولي».

وتابع «تيمنس» قائلاً: «ستعمل «قناة بي بي سي العربية» الجديدة على تلبية الرغبة الشديدة التي طالما أعرب عنها الجمهور العربي في استطلاعات متكررة لتزويده بخدمة تلفزيونية عبر «بي بي سي». وبهذا، تصبح «بي بي سي» الهيئة الإعلامية الوحيدة التي تقدم الأخبار وتعالج الأحداث الجارية باللغة العربية عبر الوسائط الثلاثة: التلفزيون والإذاعة والإنترنت.

كما يطلق القسم العربي لاذاعة الـ «بي بي سي» البريطانية اليوم وحتى 30 اذار (مارس) المقبل حملة اعلامية تفاعلية عبر الاذاعة والموقع الالكتروني، وذلك لاستشعار نبض الشارع العربي وتشجيع الشباب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا على اثراء الحوار الموضوعي الهادف والاجابة عن السؤال الملح الذي يطرحه شعار الحملة «مستقبلك من يقرره؟».

وأوضح حسام السكري، رئيس «بي بي سي العربية» ان الابحاث التي أجرتها المحطة في المنطقة اظهرت رغبة كبيرة لدى الشباب في مناقشة القضايا التي تلامس واقعهم وتحظى باهتمامهم. اما الهدف من خلال هذه الحملة فالاطلاع على افكار هؤلاء الشباب لتحديد نوعية البرامج التي تسترعي اهتمامهم وتحفزهم على المشاركة في تقرير مستقبلهم».

وتابع السكري: «ستكون البداية مع مبادرة: مستقبلك من يقرره؟ التي تجسد ارتباطنا الوثيق بقضايا الشباب العربي، وتعكس مكانتنا المرموقة كملتقى محايد للحوار وتبادل الافكار بين الاجيال الشابة التي تشكل الشريحة الكبرى من المجتمع العربي، ونحن على ثقة بأن هذه الحملة ستسهم في صوغ علاقات بناءة من شأنها إثراء برامجنا لأعوام عديدة مقبلة، بما يعزز التواصل ويمد جسور الحوار بين كل شرائح المجتمع».

وسيفتح الموقع الالكتروني الخاص بالحملة المجال لاستقبال تعليقات الجمهور بهدف توسيع نطاق المشاركة، فضلاً عن توفير مقالات حول الموضوعات الرئيسة للحوارات، كما سيتضمن صوراً وملفات صوتية خاصة بهذه الحوارات، وسيتم نشر تفاصيل الحملة الاعلامية التفاعلية في مؤتمر صحافي ينعقد اليوم في فندق «فور سيزونز» في القاهرة.



تعليق جنابي على الموضوع
" يعني تونا بدري على 2007 الله يجيب مطر "

.نَـانِـسْ.
16-02-2006, 11:14 PM
يجيب الله خير


تسلم اخوي ابوريان على الخبر..

ابوهكه
17-02-2006, 07:52 AM
لاهنت يا بعدي ,,

منتظرين جديدك :)