PDA

عرض كامل الموضوع : النساء والجري ( صور )

ممكن سؤال واحد
07-02-2006, 10:59 PM
http://www.almoso3h.com/up/uploading/saer-3.mp3

بسم الله الرحيم الرحمن , وسلام الله على كل إنسان , في بالي طرح هذا الموضوع سابقا ولكني نسيته , والرسول يقول رفع عن أمتي الخطأ والنسيان , فالمقال لو طرح الآن و سابقا فالأمر سيان , وقد تذكرته حينما قرأت عن شائعة إقامة سباق الجري في جدة والمخصص للنسوان , والحمد لله أن غالب المنكرات العلنية لا توجد في الرياض كما هي في جدة لوجود الأمير القوي سلمان , وإلا مالفائدة من أقرار رياضة الجري للنسوان بدعم من بني علمان , وقد وقفت على مشهد فيديو أصابني بالجنان, و وفيه تظهر امرأتان تجريان وبفعل الرياح بانت الأقدام والسيقان , وكل واحده منهن تلبس الجينز ,وتحمل حقيبتان صغيرتان , ليتهم كانوا يجرون في منازلهن أو في غرفهن حتى يبقى الأمر طي السر والكتمان , لكنهن يردن إغواء المساكين من الشبان , والبعض منهم يقول أنه لا مانع من ممارستهن الجري في النوادي المخصصة رغم أن العلماء قالوا بتحريمها من سنتان , وقد تكلم الكثير عن ذلك منهم الشيخ الشعيبي والشيخ الهبدان , فهل من ألائق خروج المرأة تجري في الشارع لتجري كما يجري عبدالله الجمعان !
رأيت والله بعيني هاتان , في شارع الحوامل فتاتان , وكانت أحداهما تلبس جزمة رياضي ماركة بومان , العريض الأبيض المخصص للرجال , فكيف تخالف ما جاءت به السنة من لعن المتشبهات , ومن التحذير الوارد في القرآن , وكيف تسمح المرأة لنفسها هذا الفلتان , وكثير منهن يلبس البنجابي الوارد من باكستان , او بنطال الجنز الضيق المصنوع في بلاد الألمان ,
تذكري يا فتاة الإسلام حر النيران , والعقوبة التي ستحل عليك حينما تعصين خالق الأنس والجان , من موت أو مرض مخيف كالسرطان , نجانا الله وإياكم منه ورزقنا التنعم في الجنان , فاختاري العفاف والركون في المنزل واعبدي الله كما يفعل الثقلان , واتركي متابعة الفضائيات ولا تكوني عونا للشيطان , ولا تنسين القبر ولا يوم يشيب فيه الولدان , يومها لا ينفعك بكاء من عينان , ولا شفاعة الوالدان , عندما تخاطبك الملائكة عن عملك بدون وسيط أو ترجمان , وقتها ستبحثين عن الحسنه الواحدة والحسنتان , فلا تجدين إلا السيئات التي عصيتِ بها خالق الأكوان , وتذكري الموت الذي لم ينجو منه فقير أو سلطان , وتذكري القبر ولا تنسين هذا المكان , ففيه تتعاقب الأزمان , ويعذب فيه أصحاب الكبائر والعصيان , ثم أن ممارسة الجري حتى نكون منصفين لا حرج منها إذا كانت في المنزل أو البستان , أما أن تكون في شارع أو شارعان , أو في طريق يمر به الرجل والرجلان فهذا أمر لا يليق ولا ييرضى به كائناً من كان , فلماذا ترضين لنفسك الذل والهوان , وإغراء المساكين من الرجال والشبان , بالجري وإظهار اليدين والسيقان , وكشف المفاتن حتى تحدث المصائب التي هي أمر من القطران , فسبحان الله لو كان مقصدك فعلا ممارسة الرياضة لأخترتي مايناسبها من مكان , لا أن تجرين في الشارع كالمجانين بمثل هذا العهر والفلتان , أرأيتي لو ان في الطريق شاه أو شاتان , وكان أمامهما ذئب أو ذئبان , فماذا ستكون النتيجة إن لم يحدث إفتراس وأعتداء باللمس والتحرش باستخدام اليدان , وهذا ماحدث فعلا في الفلم الذي رأيته , فقد وضع الشاب المسكين يده بعد أن أغوته الفتاة بممارسة الجري أمام شارع متقاطعان , وقد ظهر ساقا الفتاة الأبيضان , ساقان مثيران ملفوفان كالزهرتان , فهل بعد هذا توضيح أو تبيان , تذكرتي أختاه القبر والملكان , ولاتنسين أهوال يوم القيامة , يوم يخرج الناس من القبور ومن كل مكان , وتذكري أن من خاف مقام ربه له جنتان , فيها العصافير والسمك والرمان , وجري النساء بالقدمان يكون في مكان ساتر ومراقب من قبل الأهل والأخوان , لان الأندية النسائية الان فيها الكثير من المنكرات أقلها تبديل الملابس تحت أنظار النسوان , وقلما تخلوا مراكز الرياضة النسائية من تشغيل الاغاني ويعرض فيها في اليوم فلم أو فلمان , ولمثل هذا يموت القلب من كمد ..... إن كان في القلب إسلام وإيمان

أختاه من همه الدنيا سيخسرها

ومن إلى الله يسعى سوف يتصل

أختاه إن إلى الرحمن مرجعنا

وسوف نسأل عما خانه المقل

أختاه عودي إلى الرحمن واحتشمي

ولا يغرنك الإطراء والدجل

توبي إلى الله من ذنب وقعت به

وراجعي النفس إن الجرح يندمل

( نترككم مع الصور )

الفتاتان وهي تمشيان تمهيدا لممارسة الجري

بدا البنطال يظهر قبل بداية الجري بدقائق ,,

لاحول ولا قوه إلا بالله حتى الساق بانت وظهرت !!

طارت العباءة بفعل الجري الخليع

لاحولا ولا قوه إلا بالله , لاحول ولا قوه إلا بالله , لاحول ولا قوة إلا بالله ( حقيبة , وساق , وكل شي ظهر بفعل الجري )
أنظر كيف تقوم بعض النساء المبتذلات للاسف الشديد بإغراء الشبان

الشاب يضع يده بفعل إغراء جري النساء ,

هذا ليس معناه أن محدثكم مع تصرف الشاب , ولكن ننظر هنا إلى بداية الشرارة فالملامة تقع هنا على الفتاتان ,,

الملقم
07-02-2006, 11:23 PM
اول ماقريت الموضوع بصراحه ماجازلي بس يوم شفت الصور خاصة اللي قبل الاخيره واللي قبلها قلت الله يلوم اللي يلومك..

..

شفوانا خوك رغم اني اختلف معك بعض الاحيان لكن ويشهد الله اني احبك واحب اصرارك على ماعقدت العزم عليه .. وردودك المؤدبه رغم ماتتعرض له من حرب شعواء من بعض حزب الفوشي :d

ميرندا تلقيمه
07-02-2006, 11:30 PM
يووووووووووه ياقدمهم الحين في عبايات مسكره بسحاب وباأزره وفيه مثل الجلابيه

من وين لاقطه ذي شكلهم في شوارع القويعيه بيروحون الخياط:(

ايه الصوره اللي حاط يده بالله حاط ايده على وش بالضبط مافي معالم يعني يتلمس قماش هذا والا وش !!!

اسملحي الصوره الاخيره احسها لعبة .. (:

جوهرة
07-02-2006, 11:38 PM
هو طبعا غلط يركضون ويبان كلش ولا همهم pb093

بس المشكلة ان مصداقيتك في أزمـة :rolleyes: ومانقدر نفصل شخصك عن الموضوع لأن ببساطة انت الي جبت لنا الصور
ولنا تجارب سابقة بخصوص صورك الي تجيبها pb093

أما تعليقك على آخر صورة فخلى مصداقيتك زيرو بالمـرة pb027

سليمان
08-02-2006, 12:05 AM
اعلم ياحكيم الزمان .. يامن اسمه ممكن سؤال أو سؤالان ..يامن سطا حبه على قلبي وران .. أن في الأمر تبيان .. وحجتك في خبر كان ..وبصيرتك أضعف من بصر العميان.. ونظرتك قاصرة لاتتعدى مسافة سنتيمتران .. فهل حرمت النساء من حقوقهن في افضل الأديان ..وجلست تقلب في الكلام والأوزان ..حتى اصبحت حياتهن وضحكهن كما القطرة في جوف العطشان؟؟

هن آدميات يتبادلن المشاعر والإحسان .. فلا تفوض نفسك لتحرمهن حقا نزل لهن من رب الأكوان ..

جبلت المرأه على حب التجمل والإتقان ..هذه فطرة من لدن الحكيم المنان .. فلا مانع بها إن كانت في حدود العقل والإتزان .. وتحت فسطاس الشرع والميزان .. ولا أظن المشي في الشارع والميدان يخالف شرع الخالق الرحمن ..
فإن كن يغرينك يا فقير الحنان .. فاغضض من بصرك كما جاء في هدي سيد الثقلان حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة وأتم الغفران .. فالأولى لك والثانيه من الشيطان .

أو تأخذ ببعض الكتاب وتقابل بعضه بالنكران؟؟ ماهذا بفعل ذوي العقول المتان

أما ما جاء في هذه الصور من سخف وإمتهان .. فيوجد في القضية طرفان .. لا نتهم احدهن فنقع في مغبة الظلم والخذلان .. عفا الله عني وعنك وعن سائر الخلق والرعيان .. وجعلني وأياك على ارائك مزخرفة في جنة الجنان ..يارحيم يارحمن

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 12:15 AM
الأخ الحبيب الملقم ,
بارك الله فيك , وأنار دربك بالنور , وكتب لك الفرحة والسرور ,
اخي ليس الجري فقط هو من تلام عليه المرأة بل يمتد ذلك إلى المشي خصوصا إذا كان في مكان غير مناسب في طريق او شارع ونحوه , والحمد لله البيوت الآن متسعة وفيها مقدمة فسيحه , وسطح تجري فيه الخيول كما يقولون , وغرف تستطيع من خلالها شراء أجهزة الجري ونحوه فالبديل متوفر , ولكنه التقليد والتأثر بما يعرض في التلفاز ونحوه ,,

الأخ ميرندا تلقيمه,,
تبارك الرحمن على ماكتبت , ومن الزلل أخي بعدت وسلمت ,
لم أفهم ماوصفته من وجود عباءة بأزره ومسكرة ( هل تقصد الكاب الكامل ) , حبذا لو وصفتها لي , حتى أكون على بينه ,,
وشكرا أخي على ردكم الكريم ,,

الأخت الجوهرة ,,
بارك الله فيكم , أنار بالنور طريقكم ,
سبحان الله وصفتي هذا المنكر العظيم والذي قامت به الفتيات بكلمة بسيطة ( طبعا غلط ) !!
قتل العفة , قتل الأخلاق , قتل الدين , , قتل الحياء ,
أظهار العورة ( الساق , اليدين , تحديدها ببنطال ضيق , الجري في شارع ,)
يتم أختزالها في كلمة غلط ,,
هذه من المحرمات التي جاء بها الوعيد الشديد,
قال النبي صلى الله عليه وسلم :" صنفان من أهل النار لم أراهما بعد .. وذكر : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ".

الأخ سليمان ’

تحية مباركة لك ,
اخي سلمك الله ( هل من التزين وحب الزينه بالنسبة للنساء ان تمشي وتعرض مفاتنها أمام الرجال في الشوارع والطرقات ؟؟
هل من الزينه هو اظهار المرأة لساقها في الطريق العام ؟؟

ضحية صمت
08-02-2006, 12:19 AM
سليمان
حنا مو في العيارين نستخف دمنا رد على الرجال بوضوح واذا كان غلط قل غلط

اخوي العزيز

انا بالعكس لو فيه حركه تدعم رياضة المرأه دعمتها
لو على الاقل تخف عندنا معدلات السمنه وتتنشط
حنا نشوف كبار السن تاصل الخمسين والستين وتوقف رجولها عن الحركه يالله حسن الخاتمه
انشالله هالامر يتغير ويكون فيه الامر عادي ان المرأه تقوم بالرياضه
ويكون في منهج المدارس منهج رياضي

وبالأخير كعادتنا كل هذا تحت الحشمه

اما الصور انشالله انها ما تمثل شي والله يستر على عيالنا وبناتنا

وبالنسبه للي تركض بالله عليك فيه احد يركض بهالجزمه
معليش يعني

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 12:29 AM
* تم شطب ساق المرأة حتى لايكون وضع الصورة سببا في تعذيبي في القبر !

أخي ضحيه صمت ,
بارك الله فيك , وشكرا على ردك العقلاني ,

الجميع مع الرياضة ولا مانع من أن تمارس المرأة الرياضة في بيتها أو في مكان مغلق لاوجود لاي منكر فيه , ليس كما هو حاصل الآن في المراكز الرياضية النسائية , واتمنى لو تذكر لنا احد الأخوات هنا شي مما يوجد في هذه المراكز حتى يعرف الجميع أن في المراكز الرياضيه شر عظيم ,
وشكرا لك ,

سليمان
08-02-2006, 12:58 AM
سليمان

اخي ومهجة قلبي ضحية صمت pb189 .. دارين اننا لا بالعيارين ولا بجمعية المعاقين ..ردي كان على مستوى تفكيري طبعن واحس انه واضح جدا بالنسبة لي :) عاد بالنسبه لك ما ادري عنك بصراحه ..

ولكن ممكن بعد اذنك ياحياتي تعلمني وين استخفاف دمي بالضبط في "الرد اللي كان موجه خصيصا لممكن سؤال" ؟ pb094 واللي تفضل صاحب الموضوع بالرد عليه دون التعريج على سالفة استخفاف دم :)

الأخ العزيز القدير ممكن سؤال:
الأخ سليمان ’

تحية مباركة لك ,
اخي سلمك الله ( هل من التزين وحب الزينه بالنسبة للنساء ان تمشي وتعرض مفاتنها أمام الرجال في الشوارع والطرقات ؟؟
هل من الزينه هو اظهار المرأة لساقها في الطريق العام ؟؟

اخي ممكن ..انا رأيت المقطع كامل واحس بأنك حورته على هواك ..
اللي ظهر لي بالمقطع إن مجموعه مكونه من ذئاب بشريه في ثلاث سيارات كانت تضايق تلك الفتاتين .. وتحدهن من كل حدب وجانب ..فماكان منهم إلا أن هربن جريا خوفا من هذه الذئاب المسعورة ..فظهر ماظهر منهن وتكشف ماتكشف من ساقيهن .. وفي الضروره تباح المحرمات فأن يظهر لها طرف ساق أفضل من ان تؤخذ لقمة سائغة في افواه هؤلاء الذئاب

المشكله ياممكن سؤال ان مفهوم المفاتن مختلف من بيئه إلى اخرى ومن مستوى فكري إلى آخر .. صعب ان يحدد حسب منظور ضيق

غور
08-02-2006, 01:15 AM
أين منك حذام ؟
،،
أنت - كما يقول أهل المصطلح :
"مدلس!"
،،
لا أبا لك ألا تمل ؟
أضاق عنك غي الناس
حتى ذهبت لتختلق وتلفق ؟ ..
،،
أنت "ساقط العدلية" لدي منذ زمن
ولكنك ما تزال وما أظنك منفك
عن غرس رفضك في نفوس الآخرين ... !
،،
"أتصحو أم فؤادك غير صاحِ" ؟
،،
غفر الله لك !

Edith Piaf
08-02-2006, 01:24 AM
انا بالعكس لو فيه حركه تدعم رياضة المرأه دعمتها

3 آلاف فتاة سعودية يشاركن في أول سباق للجري النسائي

http://www.daralhayat.com/arab_news/gulf_news/02-2006/Article-20060205-39404b67-c0a8-10ed-0013-5f0af5676ccd/story.html

*
*

ممكن سؤال واحد ،
جزاك الله خير ،

ro0ro0
08-02-2006, 01:30 AM
ممكن سؤال واحد
لو مانشرت الصور واكتفيت بالنصيحة لكان افضل
انت تقريبا مثل الصحف اللي نددت بالرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول عليه افضل الصلاة والسلام واعادوا نشرها في صحفهم..في شباب ماشافوا هالمناظر انت اللحين جبت الصور لهم وهم حتى ماراحوا الممشى وبكذا نشرت الفتنة

وقد ظهر ساقا الفتاة الأبيضان , ساقان مثيران ملفوفان كالزهرتان ,
ياشيخ غض البصر هاداك الله
..
بس الصراحة الصورة الاخيرة:confused: مادري وش تبي
.
يعطيك العافيه

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 01:30 AM
جزاكم الله خيراً
الحديث ليس عن مقطع الفيديو , وما أوردته إلا على سبيل الاستشهاد بخطر الجري على المرأة
وكما ظهر أن الجري هو طريق للعري ,,,

بخصوص سباق جدة , فقد نفت وكالة الأنباء السعودية هذا الخبر لما فيه من مخالفة للشريعة الإسلامية السمحة

http://www.spa.gov.sa/324337.html
_____

عام / امارة منطقة مكة المكرمة / نفي // للصحف فقط //

جدة 8 المحرم 1427 ه- الموافق 7 فبراير 2006م واس
نفى مصدر مسؤول بإمارة منطقة مكة المكرمة صحة دعم جهة حكومية للسباق الذي نشرته صحيفة الحياة يوم الاحد الماضي تحت عنوان // اول سباق جري خيري على مستوى المملكة للسيدات // وما اشير فيه الى ان هناك محاولة لإقامة ذلك السباق في منتجع درة العروس بمحافظة جدة ويكون ريعه مخصصاً لمركز الكلى التابع لمستشفى الملك فهد العام .
واشار المصدر الى ان الجهات المختصة لم يسبق لها ان سمحت بالتصريح لمثل ذلك وانه صدر توجيه صاحب السمو الملكي امير المنطقة بمنع اقامة هذا النوع من المسابقات وكلف الجهات المختصة بالتحقيق في الموضوع مع كل من له علاقة بذلك وانه لم يسمح باقامة أي نشاط مخالف لتعاليم ديننا الاسلامي أو يكون مخالفاً للعادات والتقاليد المرعية المتبعة في بلادنا المقدسة .

وكما ترون أن أمير المنطقة يتحدث عن مخالفة جري النساء لتعاليم الدين ,,

وهذا رد بسيط لمن يقول ان حرمة الجري من التدليس !

رحـ الحب ـال
08-02-2006, 01:31 AM
سليمان
صدقت أخي الفاضل ضحية صمت أظن البعض يستخدم بعض العبارات من أجل التأثير والتقليل من الكاتب بعبارات ربّما لو طوّعت في موضوع فكاهي قد نستصيغها
//

\\

//
سليمان حوّل هذا السجع في تعقيبك لمحاورة مع هنود
//

\\

//
معليش أجاري ردك بالمثل خيوّ
//

\\

//
انتهى
ولي عودة من أجل التعقيب على المحتوى
:)
تحيتي

رمال
08-02-2006, 02:12 AM
أيها القاضي بقم .. قد عزلناك فقم !!

حاله شبيهه من تكلف اللغه

رساله كانت ستكون اقرب و اكثر قبولا لولا عظم التكلف .. ولو بعض التفصيلات و التتبع الي ما كان لهم داعي
اجل جزمتها بومان .. يعني ماركه بومان ما فيها بضائع نسائية ؟

بغض النظر عن الخبر نفسه و صحته !!

الصور الي ادرجتها .. تندرج تحت مسمى ..(( طفاقه و خرشه )) .. و قله ذوق في المشي ..

و البنتين الي يمشون .. باين انهم يقطعون الطريق .. لأنهم ما يمشون على الرصيف !! الا ان كانو يركضون في عرض الشارع .. فهذا قله عقل ان يزاحم اي شخص السيارات بمكانها المخصص !!

ليس الكلام المنمق هو الطريق للقلوب ... سبق ان قلت لك الكلمه الطيبه و الاسلوب الواضح والرسول بعث مبشرا و نذيرا .. لاحظ الترتيب .. البشاره قبل الوعيد : ) ..

انصحك بهالكتاب

الرقائق .. للكاتب .. محمد أحمد الراشد ..

موفق اخوي :)

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 02:36 AM
شكرا أخت رمال ,,

دفاع عن منكر واضح !

لو كان صاحب المنكر رجلا لبينت له ذلك , كما حصل في حادث النفق المعروف وتحدثت عن هذا الشي والقيت اللوم على الشبان وطالبت بالعقوبه القويه تلقى عليهم ,,

اما دفاعك عن النساء من أجل كونك امرأة فقط فهذا يتنافى مع الدين فالحق أولى بالاتباع ,,

ظهور ساق المرأة وهو عوره كما اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم ( طفاقه وقله ذوق في المشي )

لبس البنطال الضيق واظهاره للشبان ( قله ذوق وطفاقة )
إغراء الشبان لإرتكاب المحرم ( قله ذوق وطفاقه )

سامحك الله ,,
ففعل النساء ( رغم كون الموضوع لايتحدث عن صور إنما هو تدليل على خطر الجري للنساء ) فعلهن فاضح بكل معنى ولا مبرر له على الأطلاق ,,
ودليل على أنهن يريدن السوء ,,

شكرا على الكتاب سابحث عنه ,,

رسيــل
08-02-2006, 02:42 AM
اخوي سؤال

الف شكر ونقدك بمكانه

بس المشي رياضه

واحيانن البعض ماعندهم حوش تكون ساكنه بشقه مثلن وتبي تمشي

وين تروح؟؟؟

الف شكر على وجهت نظرك

رمال
08-02-2006, 02:55 AM
دفاع عن منكر واضح !

وين شفتني ادافع .. فتح عيونك زين ووريني وين :) << صرت اعرف اكتب سجع مثلك .. ياحظي :d

هذي وحده من عوايدك .. احكام عشوائيه .. جرب شي جديد الله يصلحك العالم الحين تبتكر اساليب متطورة .. وانت للحين بنفس الاسلوب ؟!!

عجبي !!

انا رديت و قلت

بغض النظر عن الخبر نفسه و صحته !!

و حطيت باعتباري ردود الاعضاء مثل من شاف المشهد كاملا

اخي ممكن ..انا رأيت المقطع كامل واحس بأنك حورته على هواك ..
اللي ظهر لي بالمقطع إن مجموعه مكونه من ذئاب بشريه في ثلاث سيارات كانت تضايق تلك الفتاتين .. وتحدهن من كل حدب وجانب ..فماكان منهم إلا أن هربن جريا خوفا من هذه الذئاب المسعورة ..فظهر ماظهر منهن وتكشف ماتكشف من ساقيهن .. وفي الضروره تباح المحرمات فأن يظهر لها طرف ساق أفضل من ان تؤخذ لقمة سائغة في افواه هؤلاء الذئاب

اتفق مع الاخ سليمان بأنك

حورته على هواك

و ايضا حورت ردي على هواك و تقولت علي .. كما فعلت بموضوع (( الجمل ابو مرتبتين قدام )) !!

على فكره ..

لو مانشرت الصور واكتفيت بالنصيحة لكان افضل
انت تقريبا مثل الصحف اللي نددت بالرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول عليه افضل الصلاة والسلام واعادوا نشرها في صحفهم..في شباب ماشافوا هالمناظر انت اللحين جبت الصور لهم وهم حتى ماراحوا الممشى وبكذا نشرت الفتنة

إقتباس »
وقد ظهر ساقا الفتاة الأبيضان , ساقان مثيران ملفوفان كالزهرتان ,
ياشيخ غض البصر هاداك الله
..

نشرت صور فتيات سبق ان حكمت عليهن بموضوع الجينز انهن ... << انت اخبر بوصفك :)
الا ترى في ذلك فتنه للشباب و ترغيب للفتيات بشكل الجينز !!

استطيع ان التف بالحوار كما اشاء و اناقشك فيه ايضا .. لكن اكتفي بهذا القدر .. فـ لي تجربه اظهرت لي ان الحوار معك عقيم

لكن .. اياك ان تتقول علي يوما بأن كلامي

دفاع عن منكر واضح !

ان شاء الله مالي رجعه للموضوع .... لو تدخلني بكلامك للنار و تحكم علي فيها تأبيد :)

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله الا انت استغفرك و اتوب اليك :)

قلت اني لن ارد

لكن اسمح لي اقول لك

اضافه لردي

للأسف .. سفيه يتكلم باسم العلم
يُوجد حاله من وهم خياله ..
جري الفتيات في الشوارع .. ليضع عليها فلم من نسج خياله ..
ثم ينشرها كحاله وظاهره يجب القضاء عليها .. وليس موقف حدث و كان رد فعل البنات .. يتناسب مع ردود الفعل لغريزه الخوف
وان لم يجد من يكون طبلا مدويا لكل ما قال .. نعته بالمدافع عن الرذيله ...

يداخل مواضيع كثر داخل بعض .. ثم يطالب بحل لها
الركض .. اللباس .. الجينز .. الساعه .. الحذاء

مشتت لا تعرف ما تبحث عنه ..
ابحث لي عن دفاع في موضوعي يا هذا
لم اعلق على كل اللباس .. في كل ردودي هنا ..
لا تتقول علي يا من تصف نفسك بالمتعلم

لا ازال اراك اُمي جاهل .. ..

لا تحمل من العلم الشرعي الا قدر ذره تقلبها كل يوم في كفك تبحث عن مبحث لموضوع جديد لك

متى ما تكلمت عن عباءه الفتاه .. و انكشاف كل لباسها من تحته ... و طبلت له كما تطبل لحبك للفضيله في كل موضوع ذيك الساعه قول اني ايدت منكر

اعرف وش تبي تحكي عنه بالموضوع .. و بعدين تعلم تكتب مواضيع

و خل التصاميم عنك .. سبق ان قلت لك .. ماعندي اي تصميم يخل بالأدب .. و معروف ذوقي بإنتقائي للصور و اذا كان يجهلك .. روح شوف كل تصاميمي .. و بعدين احكم ..

اراك تتقاسم مراتب الجنه مع من راق لك رده .. والبقيه تتوعدهم .. لشي في نفسك لم يرق او يرتقي ردهم لنفسك التي خصصت لها جزاءا من مانجا الجنه !!

انا اعرف ما سيدون بصحيفه اعمالي لأني اعلم اني سأحاسب على كل ما أعمل

.. و لست انا من اتقول على الناس مثلك .. ولا اقذفهم مثلك ..

اتق الله في نفسك و اتق يوما تحشر فيه في هذه الحفره الضيقه الي اضفتها لي في الرد

(( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ))

أتعبني غروري
08-02-2006, 03:21 AM
عجبـاَ من صـورك كهذه بـموضوعك!!

حسبي الله ونعم الوكيـل :)

أنظر كيف تقوم بعض النساء المبتذلات للاسف الشديد بإغراء الشبان

النساء أن كانوا مبتذلات .. لما تعرض الصـور هنا اذا كانت مبتذله؟!
هل هي للعضة والعبره؟!
أم دعوة للتمادي بالأبتذال والأغراء برأيك؟!

أفيدني لو تكرمت :)
أحتاج فعلاً لمعرفة السبـب!

فراس
08-02-2006, 03:26 AM
ياسيدي الفاضل...

أنا معك في مسألة أن خروج المرأة للمشي بهذي الصورة يستحق تحريمه أشد التحريم...

ولكن اللي تخرج بأدبها ومغطية نفسة ولا تحوج نفسها لكلمة من أي أحد هذي ما يحق لنا إننا نكلمها ولا تنسى إن النساء و خاصة المتزوجات حديثا بعد ولادة طفلها الأول تحتاج إلى استعادة رشاقتها ولكن لأن معظمهم ساكنين في شقق وهي خالية من أي حيز للمارسة المشي فيفضلن الخروج للمشي في الأماكن المخصصة للمشي...

تحياتي

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 03:37 AM
الأخ غور ,,

شكرا على المداخلة , وقد بينت أن الحكم واضح ولا تدليس فيه , وليبارك الله في أوقاتك إن شاء الله,,

الأخت نوال ,
جزاك الله خيراً بالمثل , أطعمك الله من مانجا شجرة الجنة اللهم أمين ,,

الأخت ro0ro0,,
كيف يغض الإنسان بصره في مثل هذه الحالة ؟؟
الآن ابتلينا للأسف الشديد بكثير من النساء يخرجن إلى الأسواق بلباس مخجل جداً وعباءات سافرة يصعب معها غض البصر ,,
في أحد المرات ذهبت إلى سوق فوجدت امرأة أمامي على هيئة مبتذله فصددت عنها وأشحت بوجهي ناحية اليمين , فوجدت عن يميني امرأة أخرى بنفس الهيئة !!
فأشحت بوجهي ناحية الشمال فوجدت امرأة تلبس عباءة الكتف وتلبس ساعة مضيئة ماركة ( اديداس ) لأني دققت فيها فوجدت إنها تعطي ضوء كالكشاف ,,
غض البصر صعب جداً حينما تكون المظاهر منتشرة وبكثره إلا إذا أغمض الإنسان عينيه وفي ذلك خطر شديد من الاصطدام أو عدم معرفة الطريق ,,

الأخ رحـ الحب ـال ,,
بارك الله فيك , وكتب لك التنعم في الجنة يارب , أتمنى لك حياة حافلة في جنه عدن , وأتمنى أن نلتقي هناك إن كتب الله لنا الجنة إن شاء الله ,,
شكرا لإضافة وجهه نظرك ,,

الأخت رسيــل,,
جزاك الله خيراً , وأنار الله طريقك بالهدى , اللهم أمين
بخصوص سؤالك : لمن تسكن في شقة وتريد ممارسة الجري ,,
تستطيع شراء جهاز لممارسة الجري ( يطلق عليه السير ) وفيه يركب الإنسان على السير ثم يقوم بضغط زرار التشغيل ثم يمشي السير ويقوم بتحريك رجليه عكس الاتجاة
أو إذا لم تستطع شراء الجهاز تجري في الغرفة وبين أركانها ليس شرطاً أن يكون الجري في طريق طويل ومتسع !!

الأخت رمال ,,
الحديث ليس عن مقطع الفيديو أو الصور !
عن خطر ممارسة الجري في الطرقات بالنسبة للفتيات فقط ,
ولا أعلم عن اعتراضك يرتكز على أي نقطة ؟؟
دفاعك عن اللباس ماذا تسمينه ؟
دفاعك عن ظهور الساق ماذا تسمينه ؟؟
دفاعك عن خروج المرأة بهذه الصورة ماذا تسمينه ؟
قلت سابقا لا أتحدث عن فلم أو صور , عن الجري فقط وخطرة بالنسبة للنساء في الطرقات العامة والشوارع , والصور هي فقط لتوضيح هذا الخطر ,,
أتركي المشهد , وركزي على جري النساء بهذه الصورة التي أوضحتها : هل توافقين عليها ؟؟
هل من الضرورة أن تلبس المرأة بنطال إلى أسفل ركبتها يكشف ساقيها ؟؟
هل من الضرورة أن تلبس المرأة بلوزة كاشفة ( لم أضعها احتراما للذوق العام ) في الشارع تظهرها للشبان ؟؟
وحتى لو كانت ساترة الجري يذهب بحياء المرأة ويجعلها محط أنظار الجميع ولا بد ان ينكشف شي عند ممارسته
بعكس المشي ( المشي المقنن بوجود المحرم الزوج أو الأخ أو الابن بصحبة الفتاة وبلبس ساتر ومكان معلوم )
أما عن الصور فقد نقلتها لتوضيح بعض الأمور الدخيلة على مجتمعنا فلا حرج من ذلك , ولم تبين وجه أو هيئه إمرأة كما هي بعض التصاميم أو الصفحات وغيرها ,,

والله أني لمشفق عليك أخت رمال , وعلى موافقتك وتأييدك لجري النساء بلباس متكشف كما وصفته في الاعلى ,,
تذكري هذا المكان يارمال ,, ولا تأخذك العزة بالاثم , فيوم ما ستكونين فيه أنت وانا وجميع الناس !

______

أنصح الفتيات بسماع ( قصة فتاة للعريفي )

http://www.islamcvoice.com/mas/open.php?cat=29&book=426

BLACK-FOX
08-02-2006, 04:09 AM
جزاك الله خير ... ولا تصالح ;)

انوار الرياض
08-02-2006, 05:21 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

من جد شي يضيق الصدر

الله يستر علينا دنيا واااااخره

وياخذ الروح قبل المكره

اشكر ربي ووالدي على نعمتي وتربيتي على الطريق السليم والحفاظ علي من اعين الشباب الطائشه

Enya
08-02-2006, 05:58 AM
السلام عليكم

هو أكيد وشي طبيعي ان البنت مايصلح تركض بالشارع قدام الناس .. مو بس لان مفاتنها تطلع .. لان شكلها بيكون غبي اصلا هو والعباة

ولا بأس انهم يفتحون نوادي لنا نتريض .. والرياضه مو حرام ولا عيب اذا هي في مكان مغلق وبعيد عن اعين الرجال

انا ماخبرت الرياضه حلال للرجال حرام للنساء !!

والصور اللي انت حاطها انا ماشفت الفديو حقها بس سمعت انهم كانوا يمشون وحدوهم الشباب .. يعني ماكان له داعي تحطه بالموضوع عشان تقنع الناس فيه

بس من جد ترى الرياضه صايره قضيه هالايام ..

فيه مركز بيفتح في حينا .. مركز شبيه بمركز الامير سلمان بس متواضع .. اقترحوا الحريم يحطون رياضه مع الالتزواج بالستر .. جو المطاوعه يركضووون معترضين يقولون انتوا تدعون للمنكر والفجور ووالخ .. هههههههههه اي فجووور ؟؟ اذا هي متستره وتلعب رياضه في مكان مغللق وش اللي يخليه منكر

مشكلت بعض الناس يعايرون السعوديات يقولون كروش وشحم مو زي اللبنانيات .. يابابا انت وياه اللبناننييه تراكض فالشوارع من صباح الله وعندها نادي يضفها .. واحنا كل شي عندنا بالسر حتى اللي احله الله

يعني المشكله فيكم انتوا مو فالدين .. تكبرون السالفه وتفبركونها .. وش بقيتوا للصوفيه ؟؟؟

عذرا اخ ممكن سؤال .. انا كلامي موجه لناس كثير .. مو لك انت

جزاك الله خير ..

برايفت سليمان : اخس عليك .. تعرف تكتب كلام منمق وماتعلمني :( ردك يصلح فالادبي مو هنا :d

انا اسحب كل ذباتي تجاهك :d

Juhaina
08-02-2006, 06:12 AM
ليس كما هو حاصل الآن في المراكز الرياضية النسائية , واتمنى لو تذكر لنا احد الأخوات هنا شي مما يوجد في هذه المراكز حتى يعرف الجميع أن في المراكز الرياضيه شر عظيم ,
وشكرا لك ,

والله شوف أنا كنت مشتركة بالمركز السعودي التخصصي الطبي ال SMC من أول ما فتح لحد السنة الماضية...
و أتعب و أنا أتكلم عن قد إيش نادي كويس كان و الصفوف و الأجهزة كانت رهيبة و المدربات كانوا كويسين كمان...
و كنت أعمل رياضة و أنبسط و تعرفت على كثير ستات يجننوا...

فما أدري وش الشر اللي انت تتكلم عنه؟؟؟

إيه و بعدين صحيح أنا ما عمري سمعت عن أحذية بومان...
أنا اللي أعرفه Puma بوما...

تحياتي...

ضحية صمت
08-02-2006, 06:44 AM
السلام عليكم

ياحكيم الزمان
يامن اسمه ممكن سؤال أو سؤالان
وبصيرتك أضعف من بصر العميان
ونظرتك قاصرة لاتتعدى مسافة سنتيمتران
يا فقير الحنان

حنا مو في العيارين نستخف دمنا رد على الرجال بوضوح

ردي كان على مستوى تفكيري طبعن

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 07:15 AM
الأخت رمال ,,
لماذا الغضب !

للأسف .. سفيه يتكلم باسم العلم

جزاك الله خيرا , وسامحك الله على هذه الشتيمة ,,

مشتت لا تعرف ما تبحث عنه
ابحث لي عن دفاع في موضوعي يا هذا
قولكم :
الصور الي ادرجتها .. تندرج تحت مسمى ..(( طفاقه و خرشه )) .. و قله ذوق في المشي ..
ولم تذكري ابدا أنها قله دين وانعدام اخلاق ومحاربة لله ورسوله ,,
اقصد ماوصفت به الفتيات وطريقه مشيهن ما وصفتهم به كلاميا من مشاهده لبعض المظاهر
ماذا تسمين إذن أظهار الساق ولبس الضيق ؟؟
طفاقة ؟؟
قله ذوق ؟؟
أليس هذا بدفاع عن تصرف ولبس الفتيات المبتذل ؟؟

لا ازال اراك اُمي جاهل..

الحمد لله لم أصف نفسي بالعالم في اي موضع , لعلك تأتين بالدليل , ولم أطبل كما تفضلتي بحب الفضيلة , لان حب الفضيلة بذرة في قلب كل مسلم , ولا أزعم بأختصاصي هنا عن دون المسلمين , إلا أن البعض يكابر , وقد يتوب لاحقا فباب التوبة مفتوح , ثم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أميا فهل يعيبه ذلك ؟؟ كان (أميا) من بداية حياته إلى نهاية العهد المكي، والصحيح أنه أستمر أميا إلى نهاية حياته، {الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر…}الأعراف:157.
: {فآمنوا بالله ورسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون}
وقال تعالى: {هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمها الكتاب والحكمة…}
ولا زلت جاهلا بأعترافي ولا زلت أتعلم فالانسان لايولد متعلما ,,

اراك تتقاسم مراتب الجنه مع من راق لك رده .. والبقيه تتوعدهم .. لشي في نفسك لم يرق او يرتقي ردهم لنفسك التي خصصت لها جزاءا من مانجا الجنه !!

هاتي الدليل ؟
قلت وبالحرف الواحد (وأتمنى أن نلتقي هناك إن كتب الله لنا الجنة إن شاء الله) ( إن شاء الله تأتي بمعنى دعوه بأن يكتب الله لنا الجنة أنا ومن دعوت له , فهل تزعجك دعوة الله لأخي المسلم بدخول الجنة إلى هذا الحد )
اما البقيه الذين توعدتهم فهذا من نسج خيالك , والحمد لله ان الموضوع يستطيع قرأته الجميع ففيه دعوات بالصلاح والمسامحة حتى مع المختلفين معي بالرأي ,,
قلت لك مثلا أخت رمال في رد عليك : الله يسامحك ( تعرفين وش معناتها : يعني الله يسامحك من كل زلل او ذنب وحينما يسامحك الله فلن يكون جزائك إلا الجنه ومن أعظم من الله مسامحة !! ) فهل هذه وعيد ؟؟
الأخ غور خالفني في الرد وقلت له بالحرف الواحد ( وليبارك الله في أوقاتك إن شاء الله,,)
وأقول للاخت جهينة والتي اختلفت معي بالراي ايضا ( الله يبارك في وقتها , ويكتب لها الجنة , اللهم أمين , ويسعدها في الدنيا والآخرة )
فأين التوعد هداك الله !!
وكل هذا الغضب من أجل دعوه كتبتها لأخت بأن يطعمها الله ( مانجو ) من شجر الجنة !!pb093

انا اعرف ما سيدون بصحيفه اعمالي
لاحول ولاقوه إلا بالله لا أحد يعلم أخت رمال ماذا سيدون في صحيفة اعماله لان هذا من علم الغيب !

جري الفتيات في الشوارع .. ليضع عليها فلم من نسج خياله ..
ثم ينشرها كحاله وظاهره يجب القضاء عليها
مارأيك ( هنالك من العلماء من حرم النوادي النسائيه )
http://saaid.net/Warathah/hmood/h7.htm
ليس الجري في الشارع أمام الرجال ؟؟
في نادي نسائي مغلق , فما قولك في هولاء العلماء ؟؟
هل ستصفينهم بما وصفتني به ؟؟

اتق الله في نفسك و اتق يوما تحشر فيه في هذه الحفره الضيقه الي اضفتها لي في الرد
جزاك الله خيراً , وقد فرحت جداً بهذه العبارة وهذا التذكير ,
أتعلمين ماهي المشكلة ؟؟
لو أن إنسان ما أستمع إلى اشرطة دعويه مثلا وكل ماسمع عبارة او تذكير او تحذيرغضب !!
هنا يختل الميزان , فالمطلوب من أي أنسان ان يتقبل النصح وأن لاتأخذه العزة بالأثم
مايغضب يعني , وخليني اتكلم بالعامية , لاني لاحظت غضبك الشديد من تذكيرك بالقبر رغم أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بالاكثار من ذكر هادم اللذات , والاكثار من ذكر الموت , فوالله اتعجب واحمد الله ماوصلت لهذي الدرجة من عدم تقبل النصح ولو كنت كذلك لما استمعت إلى اي شريط او ندوه او محاضرة !!
وبصراحة أكثر لاحظت غضبكم الشديد من اختلاف الرأي !!
وبدون سبب !!

(( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ))

آمين وشكرا على إيراد الايه ,,

أتمنى لك السعادة والتوفيق , وأن يكتب الله لك الجنة , اللهم أمين ,,

________

http://www.denana.com/upload/tbark.ram

@آنسه دولمه@
08-02-2006, 09:01 AM
جــــزاكـ الــلـه خــيــر

ووفقك لما يحب ويرضى ،،،

ابودمجه
08-02-2006, 09:08 AM
اخوي الله يصلحك

الحين ماغير اشوفك تمر في كل مكان وتنصح وتهاوش هاللي يحطون صور ..!!

وانت هنا متحفنا بصور بنات بدال اول ماتراعي الناس اللي هنا ..وثاني شئ تستر على البنات اللي طلعوا في الصوره ..!!

الحين شطبت ع الساق علشان ماتتحاسب عليها ؟ ...طيب هالصوره وش هذي ؟

ولا لبس الجنز الضيق اللي يوصف شكل الجسم صار حلال عندك الحين ؟

وبعدين هذا المقطع ماكان لنساء يمارسون الجري ..

هذولا بنتين كانو يمشون في الشارع وبيقطعوا الطريق ...فقال صاحب الكاميرا خلنا نلحقهم ونتحرش ..

فهربوا البنتين ومع الركض برزت ملابسها ..!!

والشباب قامو يحدونهم ويمدون يدهم ..!!

اجل ماقاوم الاغراء اجل ؟ ...هو اللي ملاحقها وهي كلها اسود في اسود لين خلاها تركض مثل المجنونه وينكشف كلش ..!!

لاتنه عن خلق وتاتي مثله ..!!

مشان شو ؟
08-02-2006, 09:29 AM
عار عليك إذا فعلت عظيم ..!

مبااري السااس
08-02-2006, 10:39 AM
الأخ ممكن سؤال واحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى: "يَا أَيهَا الذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَينُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْما بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"

اولا يا اخي الكريم هذه الصور مأخوذه من ( لقطات بلوتوث ) لشباب يطاردون بنات في مواقف سيارات.
ولخوفهن من تحرش الشباب ركضن وتكشفت عوراتهن وللضرورة احكام .

وقال: "يَا أَيهَا الذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ فَتَبَينُوا وَلا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السلامَ لَسْتَ مُؤْمِنا"
للأسف اننا لا نهتم بأنفسنا ولا نعرف كيف نطورها ، ونتفرغ للآخرين واصلاحهم وكأننا بلغنا من المراتب مرحلة الكمال ولم يبق لنا من عيوبنا اي شيء.
اصلح نفسك ومن هم حولك اولى من ان تقوم بفضح بنات المسلمين بالصورة ونشرها والحاق الضرر بهن .

حكمك على الامور بأن هناك مفاسد وشر عظيم تأثم عليه لانه حكم ( مضنّه ) ولا يوجد لديك اي دليل قطعي على شيء ولعلك دخلت تلك المراكز فعرفت ما فيها ؟؟ ام انك تسمع في مجالس ( يقولون ).:D
ليس كما هو حاصل الآن في المراكز الرياضية النسائية , واتمنى لو تذكر لنا احد الأخوات هنا شي مما يوجد في هذه المراكز حتى يعرف الجميع أن في المراكز الرياضيه شر عظيم ,
وشكرا لك ,
قال ابن تيمية: "من أراد أن ينقل مقالة عن طائفة فليسم القائل والناقل، وإلا فأي أحد يقدر على الكذب" منهاج السنة: "2/413".

يا اخي الفاضل ان كانت الفتاتان ارتكبتا جرماَ ( جدلاَ )فجرمك اعظم بالتشهير ونشر الصور
والتغزل بساقي تلك الفتاتين للحرمان الجنسي الذي تعانية .

يا أخي اخجل من الله .. تتهم الفتاتان ثم تتغزل بساقيهما؟:confused:
فقد اثارت الصورة فيك ( الغرائز الجنسية ) لتجود قريحتك الادبية بهذا التشبيه القبيح المعيب باسم الاصلاح
وقد ظهر ساقا الفتاة الأبيضان , ساقان مثيران ملفوفان كالزهرتان

و تقول - وبتناقض غريب -
* تم شطب ساق المرأة حتى لايكون وضع الصورة سببا في تعذيبي في القبر !
هالحين عقب ما شبعت ( قز وغزل بالساق ) رحت شطبته ( خايف انه يغوى الاخرين ) ؟؟ هل اغواك ؟؟ ام انك معصوم؟
لكن يبدو لي انك متحسف انك شطبتها
مثل اللي يشوف فلم sex إلى الاخير بعدين يرميه بعيداَ ويقول
( لعنة الله على الغرب والغزو الفكري ومكائد اليهود pb151
ويا ليتهُ كان ( صافيا ) حتى نرى حبائل الغرب:D بشكل اوضح :D )

اراك يا ممكن سؤال واحد تأتي بمواضيع تعكس ضحالة منهجك في الدعوة واصلاح الاخرين ..
فمرة تصور سكن الطالبات ، ومرة تتهم الجينز بانه نسخة من الشيطان ومرة تتهجم على جسر البحرين .. وعندما تكون ذلك اليوم هاديء تتفرغ لمواضيع ( النمل والقعوسه ).
عدستك اما ان تكون واسعه ( فتتهم المجتمع ككل ) واحيانا تكون ( مايكروسكوب ) وتركز على النمل :D
ياخي انت دخلت حتى في مواضيع ( الملابس الداخليه للمرأة ) ..وهذا يعكس مدى العطش الجنسي عندك
وانك اذا ( ما تلاحقت عمرك ) يبي ( يجبّـن ) ..:D

للأسف في كل مواضيعك تدعي ( بانك أحد حماة الفضيلة ) في هذا الوطن
وان غيابك انت ومن على شاكلتك سيجعل البلد مرتعا للرذيلة والفساد.
للاسف انت ومن على شاكلتك شوهتوا صورة الشاب السعودي المعتدل المتزن العقلاني بطريقة طرحك .

اصلاح المجتمع والوصول لدرجة من المثالية لا يتأتى الا بفضح الآخرين بدعوى ( النصح والارشاد ) ؟؟ !!!!!!!
بعيدا عن تعليمات ديينا الحنيف بالستر والكتمان .
الحديث: " من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".

اين انت من هذا الحديث ؟

هل الاصل القبض على المتهمين وتطبيق العقوبة عليهم ام ان الاصل الاصلاح ؟

هل الاصل الامر بالمعروف بالحسنى واللين ، وله قواعد واداب .
منها :
أولا- الإنصاف مع المخالف.
ثانيا- مراعاة المصالح والمفاسد.
ثالثا- معرفة لغة المتكلم وحقيقة رأيه.
رابعا- التثبت
خامسا- التخلص من سلطة الأتباع
سادسا- لزوم آداب الشرع ((( وهنا اود ان اشير إلى هذه النقطة بشيء من التفصيل )) لانه يهمك الموضوع :

1- إحسان الظن بالمخالف، فقد أمرنا الله بذلك: "يَا أَيهَا الذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرا مِنَ الظن إِن بَعْضَ الظن إِثْمٌ" ، وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: ""لا تظنن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرا وأنت تجد لها في الخير محملا"

2- ومنها الخضوع للحق ولو نطق به الخصم كما قال الشافعي: "ما ناظرت أحدا إلا قلت: اللهم أجْرِ الحق على قلبه ولسانه، فإن كان الحق معي اتبعني، وإن كان الحق معه اتبعته" .

وشاهد هذا من المأثور قبول أبي هريرة لخبر الشيطان الكذوب، وما روى النسائي أن حبرا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: نعم القوم أنتم لولا أنكم تشركون تقولون والكعبة فأمرهم إذا أرادوا أن يحلفوا أن يقولوا ورب الكعبة.

3- الستر على المخطئ، فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الستر فقال: "ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة" متفق عليه. ومن هذا أن يبين الخطأ دون التعرض لشخص المخطئ وهذا نهج أثري منقول في قول المصطفى في كثير من الأحوال: ما بال أقوام.

للاسف ان بعض من يقرأ مواضيعك يعتقد ان كل من في المملكة له نفس النهج الفكري الغريب المتطرف.
ياخي انظر إلى سماحة الاسلام ... الزانية والزاني غير المحصنين عقابهما مئة جلد .. لاحظ مئة جلده لكن اشترط ( شرطا صعبا التحقق ) ان يراهما اربعة شهود عدول وهذا صعب تحققه على مر التاريخ الاسلام ..

ماذا تفهم من شرط الاربعة العدول الذين يرون الميل في المحكل ؟؟؟
الا يوحي لك انه حريص على الستر اكثر من تطبيق العقوبة
.. وتتبع عورات المسلمين وفضحهم في النت بالصور ؟

نقطة اخيرة :
ان ممارسة الرياضة وتقوية الجسد يؤجر عليه المسلم اذا احتسب ان ذلك يقويه على الطاعة ولم يكن فيه تعري فاضح جدا في الطرقات العامة وهذا ما لا نراه من البنات .. فارى ان الاغلبية ملتزمات ماشاء الله بالاداب الاسلامية اثناء المشي .
ولو الله يفك هالبنات من الشباب- مثلك وشاكلتك اللي ( يزغللوووون pb030 ) بالسيقان ويمكن ينتفض و( تتكهرب اكتافه ) ويسعبل على القير اثناء القيادة اذا لمح ( ظفر ) بنت -فالبنات بخير ..
اما ممارسة الرياضة في الاندية الرياضية فخير وبركه .. والله يقويهن .تقبل خالص تحياتي .bp039

ع م ر
08-02-2006, 12:18 PM
اولا يا اخي الكريم هذه الصور مأخوذه من ( لقطات بلوتوث ) لشباب يطاردون بنات في مواقف سيارات.
ولخوفهن من تحرش الشباب ركضن

مباري .. لو لابسين كويس محد لاحقهم :)

ممكن سؤال واحد لو شلت تعليقاتك على الصور .. لأن الموضوع موب موضوع اغراء من البنات بعكس ماهو هرب من ملاحقة الشباب لهم بسبب لبسهم ولا لو عليهم ماودهم يصير فيهم هالشي ..

شكراا

مبااري السااس
08-02-2006, 12:38 PM
8
باعلق على النقطة اللي ذكرتها يا عمر .. مع انها خارج موضوع ( الرياضة للفتيات ) الذي طرحه الاخ ممكن سؤال واحد.

مباري .. لو لابسين كويس محد لاحقهم
اعذرني يا عمر ... يرفع ضغطي هالمنطق:) ... لو لابسين ما احد لاحقهم ؟؟ نبرر للشباب ؟؟

وكأننا نقول ( خلهم عقوبة لهم ان شباب ضايقوهم ولاحقوهم ،وحقهم وما جاهم لابوهم لابو ولي امرهم ).
واحسن وجعلهم ( يلعنون جدفهم ) .
مثل ما صار في موضوع ( بنات نفق النهضة ) وتعالت اصوات تقول ( وش مطلعهم بساعة متأخره )؟؟
وننسى المرض ونركز على الاعراض ، وبدال ما نحل المشكلة ( نوجد مبررات ) للعمل القبيح .

مثل لو يصير حادث دهس لشخص وبدل ما ننقذه نقول ( هو الحمار اللي ما يعرف يقطع الشارع )؟
يستاهل علشان يتعلم مره ثانية .

جزء من طريقة تفكيرنا هي ( العوده للماضي ) ..
نلوم <<< ماضي ................. ما نفكر ماذا سنعمل في المرة القادمه حتى يخرج الشيء افضل من قبل ؟
نفتخر <<< ماضي .................. بدل ما نفتخر بانجازات الحاضر ... نقول مواويل .في إنا اللي اخترعنا الساعه الرمليه .. صدق اننا طعوس .:D وغير هالرمليه وش صار عقب ؟؟؟
نحزن <<< على ماضي............... مالنا شغل الا البكاء والتأسي والحزن على ماضِ تولى.
وغدا ننسى فلا نأسى على ماض تولى *** وغدا للحاضر الزاهر نحيا <<< سواليف ام كلثوم والشعراء اما التطبيق صفر.

الفرق بينا وبين الغرب انهم يشوفون المستقبل وحنا نشوف ( الماضي ) ونتشبث به .

الخلاصة :
ما يحق لاي شاب ان يتعرض للبنات ويبرر لنفسه كل سلوكياته الخاطئة
ياخي لو يشوف الشاب ( وحده مفصخه بالشارع ) ما يبرر له انه يخطيء عليها
وبدل ما يصير عندنا خطأ واحد يصير خطأين.:rolleyes:

Najed
08-02-2006, 12:51 PM
^
^
الغرب يصنع طائرات وصواريخ .. والشرق الأوسط راح نفطه بلاشي
حطو لهم في صفحة العلم تاريخ .. وحنا لماضينا نعيد النقاشي
.
.
<<< أوووت :D

الملقم
08-02-2006, 12:56 PM

في ذي اختلف معك :d اذا صارت مفصخه في الشارع تصير مثل الشاه الضائعه اما لك او للذئب طيب انا اولى :d

مباري .. كثير من البنات مايردعها عن قلة الادب الا خوفها من الشباب الهايج في الشارع .. ولو كل الشباب حلوين وكويسين كان شفت العجب .. بأختصار عندك ناس تخاف ماتختشيش .. واحياناً وجود هالشباب المنفلتين ضروري لعمل توازن اخلاقي في الشارع ..

كائن مؤجل
08-02-2006, 02:29 PM
اممم
حقيقه في هالموضوع بالذات اتضحت المصادر والطريقه اللي تكتب فيها مواضيعك ياممكن سؤال واحد !
ونقدر نقيس على مامضى من مواضيع وعلى ماهو آت !

اول مغالطه انت وضحت للقاريء انك انت اللي شفتهم بطريق الملك عبدالله !
وانت ماخذها من مقطع بلوتوث !
والثانيه ان المقطع مثل ماقالوا الأخوان كان عباره عن بنات هجوا من شباب !
وانت تقول انهم يركضون استهبال !

حقيقه , من بمثل عقليتك وطريقة تفكيرك المفروض تتعطل عنده خاصية التفكير , لأنك ماتفكر بشيء مفيد ابداً , رغم ادعائك لذلك !

ممكن سؤال واحد
08-02-2006, 03:09 PM
شكرا للجميع ,,

أولا: لم أذكر أن ماحدث كان في طريق الأمير عبدالله وكنت أصف مشهدأخر رأيته لنساء كن يجرين في شارع الحوامل يختلف عن ماوضعت من صور , ولو رجع الجميع إلى المقال لعرف ذلك ,
والحديث أساسا كان عن الجري لا الصور , وكان إيراد الصور من باب التدليل على خطر الجري بالنسبه للنساء

ثانيا :من يقول ان المشهد هو هرب مجموعة من الفتيات من شباب ) يغالط الحقيقة فهو مشهد جري واضح استفز مجموعة من الشبان في طريق عام ,,
ثالثا : ( هل كانت الفتيات محتشمات يلبسن اللباس الساتر ثم حينما هربن ( كما زعموا ) تبدل لبسهن إلى الجنز الضيق القصير الذي يكشف إلىمافوق الساق) , أم أنهن أساسا كن مبتذلات , عديمات التربية , خرجن إلى الشارع بلبس فاضح متكشف ؟؟

رابعا: ( هل في نشر صور فتيات طريق النهضه وشبابها فضيحة لهم ؟ )
وهي الصور التي قامت وزارة إسلامية بنشرها , وصحف , وجرائد , ومراكز لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , لتبيان خطر هذا الفعل ونحوه , )
ولماذا لم نستر على شبان النهضه بنفس المنطق ؟؟

خامسا : ( لنتخيل خروج امرأة عارية إلى الشارع ثم وجدها شاب وقام بملاحقتها , من تقع الملامه هنا عليه .)

قد تكون لي عودة تفصيلية إن شاء الله ,,
مصحوبه ببعض الأدلة الشرعية ,

ابو سعود
08-02-2006, 03:13 PM
أهــلــيـــــن ..:)

ما عندي تعليــق على الموضوع .. لأني ما شفت المقطع ولا أدري وش السالفه .. و لكن بشكل عام البنت مفروض تلتزم باللبس المحتـشـم و الساتـر .. و الشباب مفروض يترفعوا عن أذيـة بنات خلق الله .. و يتذكر أنه كما تـديــن تــدان ..;)

و لكن ودي أعلق شـوي على كلام أخوي الكبيــر مبااري الساس ..

اعذرني يا عمر ... يرفع ضغطي هالمنطق ... لو لابسين ما احد لاحقهم ؟؟ نبرر للشباب ؟؟

وكأننا نقول ( خلهم عقوبة لهم ان شباب ضايقوهم ولاحقوهم ،وحقهم وما جاهم لابوهم لابو ولي امرهم ).
واحسن وجعلهم ( يلعنون جدفهم ) .

ما يحق لاي شاب ان يتعرض للبنات ويبرر لنفسه كل سلوكياته الخاطئة

لا أختـلف معك كثيــرا .. ولكن على ما قالوا سـيـره و انفتـحت .. خلنا نسولف فيها شوي ..:)

أنا معك 100% أن الشاب المسلم مفروض يغض بصره .. ومفروض ما يتحرش ببنات الناس حتى لو هي مفسخه .. و مفروض ما يهين كرامته بملاحقة بنت "قـد" لا تسوى ملي بطنها ..

و مفروض أصلا ما يروح للأسواق و أماكن التجمعات العائليه إلا مع أهله .. لأنه من جد من الغباء أن واحد يروح يتسدح و يتميلح بالفيصليه ليلة خميــس ثمن يجي يصيح البنات فتنوني ..:D

و لكن مسألة أننا نتجاهل دور البنت في المشكله ما أشوفه قرار حكـيــم ..

بعطيك سالفه سمعتها من واحد من مقدمين الـ Stand up Comedy

يـحكي أنه كان ماشي بالشارع و شاف وحده لبسها رايح فيه .. ويقول رحت لها و عطيتها الرقم .. فردت عليه و قالت :

Do u think am a Slut ?

رد عليها و قال .. Sorry .. but u r wearing the Slut Uniform pb027 pb027

طبعا هو استرسل و يقول تخيل تشوف شرطي بلبسه الرسمي .. و تطلب منه مساعده ويقولك ليش تحسبني شرطي pb192

فلاحظ أنه يتكلم عن واقـع من المجتـمع الأمريــكي .. <<== أدري أنه موب مصدر مناسب للبحث العلمي ..:rolleyes:

و عندنا تشوف وحده طالعه بمخصر ( النوع الي رايح فيها ) و متعطره و ميك أب سوق و حركات نـص كم .. و رايحه لأماكن معروف أن فيها شباب و مشاكل .. وبعدين تقولك ليش يتحرشون فيني .. :confused:

مثل ما أني انا و إياك لو طلعنا للمملكه بثـوب نوم pb192 .. الناس بيناظرون فينا و يمكن بعد يضحكون .. لأننا خالفنا المتعارف عليه و جبنا الكلام لنفسنا .. و لذلك موب من حقنا نزعل عقبها ..

الشاهد من كلامي .. أن مبررات الشباب "غالبا" لا يصح قبولها كمبرر .. ولكنها تستحق أننا نمعن النظر فيها لمحاولة الوقايـه و تفادي المشكله في المستقبل ..

يعني مهما سوينا .. ومهما نصحنا .. ومهما عاقبنا .. بيظل هناك فئة من الشباب مستحيــل تلقى حـل معهم ..pb093

مسكوا عصابة الباندا .. ومسكوا عصابة النهضه .. ومع ذلك طلعت مقاطع بعدها :confused:

فأنا معك في ضرورة توعيـة الشباب .. و لكن من الضروري جدا .. أننا نعمل على معالجة مشاكلنا من الناحيتين .. نوعي الشباب .. ونوعي البنات أيضا بسبل الوقايــة ..

و على ما قالوا الوقـايــه خـيــر من العلاج ..;)

يا بنت الناس البسي لبس محتـشـم .. تطبيقا لتعاليم ديـنك ..

حاولي ما تطلعين للأسواق في الأوقات الي يكثر فيها المشاكل ..

حاولي تمشين في الأماكن المأهوله الي فيها ناس رايحه و جايه ..

كل ما ذكر أعلاه بــيـقلل من فرص تعرض البنت للمشاكل ..

و ما أقدر أقول أنها بتسلم 100% لأن الجحلط موجودين في كل زمان و مكان .. الله يفكنا من شرورهم .. و بعضهم لو يحصله يغازل وحده و هي بمسجد ومتغطيه 100% ما بيقول لا ..pb093

عموما كلامي لك لا يعني أنك فتحت الباب على مصراعيه للبنات و قلت سووا الي تبون .. اللهم أنك ركزت على نقطه و حبيت أنا أكمل كلامك بطرح الجانب الآخر من الموضوع ..

كائن مؤجل
08-02-2006, 03:13 PM
..ابرجع

دريدح
08-02-2006, 03:23 PM
الله يجزاك خير اخوي ممكن

هذا ان دل على شي يدل على غيرتك وانا اخوك

فيه البعض معارض على الصور
يقول انت فضحتهم

البنت فاضحه نفسها قدام الله وخلقه والدليل الصور الموجوده
والحين تقولون فضيحه ؟؟
اذا كانت الفضيحه بالشارع وقدام الناس
ليش تصير الملامه على الأخ ممكن
مع العلم بأنه غيور على محارم المسلمين

اخوي ممكن
الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
واصل
ومالك الا الاجر وانا اخوك

تحياتي لك :)

مبااري السااس
08-02-2006, 04:25 PM
أهــلــيـــــن ..:)

ما عندي تعليــق على الموضوع .. لأني ما شفت المقطع ولا أدري وش السالفه .. و لكن بشكل عام البنت مفروض تلتزم باللبس المحتـشـم و الساتـر .. و الشباب مفروض يترفعوا عن أذيـة بنات خلق الله .. و يتذكر أنه كما تـديــن تــدان ..;)

و لكن ودي أعلق شـوي على كلام أخوي الكبيــر مبااري الساس ..

لا أختـلف معك كثيــرا .. ولكن على ما قالوا سـيـره و انفتـحت .. خلنا نسولف فيها شوي ..:)

أنا معك 100% أن الشاب المسلم مفروض يغض بصره .. ومفروض ما يتحرش ببنات الناس حتى لو هي مفسخه .. و مفروض ما يهين كرامته بملاحقة بنت "قـد" لا تسوى ملي بطنها ..

و مفروض أصلا ما يروح للأسواق و أماكن التجمعات العائليه إلا مع أهله .. لأنه من جد من الغباء أن واحد يروح يتسدح و يتميلح بالفيصليه ليلة خميــس ثمن يجي يصيح البنات فتنوني ..:D

و لكن مسألة أننا نتجاهل دور البنت في المشكله ما أشوفه قرار حكـيــم ..

..

هلا ابو سعود .. جميل كلامك وتعليقك ..انا ما قلت انه ليس عليها جزء من المسئولية .
حنا نحدد ( ماهو دور كل طرف )؟؟
لان كلامي ردا على النقطة اللي طرحها ( عمر )
7
مباري .. لو لابسين كويس محد لاحقهم

( هل خطأ البنت يبرر للشاب انه يغلط عليها ) ويقول هي اصلا ما احترمت نفسها ؟؟
خل ناخذ فعل الشاب كسلوك مستقل ( فعل الشاب ) .. ؟؟
الشاب يفترض ما يتعذر ويبرر لنفسه بعذر انه يتعدى على البنت ..بدعوى انها ( تلفت انتباهي ).
وليس دور الشاب ( اصلاحها ) ايضا .. لان ليس له علاقة
لان مسئولية الاصلاح تقع على
البنت نفسها بمراجعة نفسها - بافتراض انها ( مخطئه )
و اهلها .. وهناك ايضا الجهات المختصه.

اذا قام بالتحرش بكل بنت تروق له ..
يدل على ان الشاب ( ما يتحكم بسلوكه ).
يعني ( مهبول ) .. او ( مثل ) التيس .. اذا مرت من جنبه عنز .. يقول ليش قشها طالع ..؟؟؟

اما ان ينبري الشاب و ( يفسّر عن ذرعانه ) ويقوم ( يعض ) في كل بنت تمر جنبه وفي كل مره بيلقى ( تبرير ) .
- بنات يمشون الساعه 2 من الليل بصالون .. من قال لهم يطلعون ......................( طيب يمكن جايين من عرس ).
- بنات يروح يروحون السوق لوحدهم .. ................. نلعن ابو جدفهم ونقول ( ليش ابوهم يخليهم يروحون بلحالهم )؟؟
وش هالمنطق ؟

كل انسان مسئول عن ( افعاله )؟ كل انسان يصلح نفسه ويعدل من سلوكه ويصير راقي وسيرتقي المجتمع مسألة تبرير اخطأنا ( هذه حيله نفسيه لتخفيف القلق ) الناتج من ارتكاب خطأ ..

الله يقول ( كل نفس بما كسبت رهينه ).
يوم القيامه ما راح تقول لله ( ترا البنت عليها جزء من المسئوليه ).

تبرير الشاب لتعديه على الفتاة مثل الطالب اللي في الاختبار يغش ( ويبرر ) لنفسه الغش ويقول
من قال لكم تحطون جنبي طلاب ( جيدين )؟؟؟
او يقول ( وش اسوي ) ؟
او يقول ( ابي وظيفه ) ؟
او ...........
او .......... مليون تبرير ..

انا معك ( كل طرف ) عليه مسئوليه .. وعليه واجبات ..
وايضا هناك ( ادوار ) مطلوبه من كل طرف
في اي مشكله .. هناك جهات مختصه واطراف لهم علاقة بالمشكلة
وتدخل اطراف بعيدين عن المشكلة يزيدها تعقيدا.

يا ابو سعود ( في بلاد الغرب ) في بلاد غير المسلمين يأمن الشخص على اهله اكثر من ان يأمن عليهم
في شارع التحليه <<<<< لا يطلع لي واحد يقول وش يوديك شارع التحليه لان مو هذا الموضوع .

اتحدى اي بنت تمشي في احد ارصفة الرياض تحديدا دون ان يتعرض لها احد .
ياخي ( الطرارات ) ما سلموا .. ما شفت بلوتوث ( التفغيص ) :D عطاها كم ريال وقال بافغــّص شوي :D

هذي النقطة الاساسية .. ان الشاب عليه واجب ومسئوليه ..
يركز فقط بالدور المطلوب منك ويصلح نفسه يصلح المجتمع .
اذا كانت البنت مخطئة فليست مهمته ( لا اصلاحها ) و ( لا العبث معها ).

في الدول الغربيه .. البنات متسدحات على الشاطيء واتحدى اي شخص يغلط على اي بنت او يضايقها
الا اذا هي سمحت له بذلك ..
ليش؟؟ لان فيه نظام .. لان فيه شيء اسمه ( كل انسان محترم نفسه )؟ ..حتى وان كان البعض يرى انهم غير محترمين نفسهم من وجهة نظر اسلاميه ... احنا ما نناقش هالجانب لكن فيه ( معايير ) عندهم تضبط العلاقه ( حتى في الديسكو ) فيه معايير اذا جاء الشاب يتعرف على بنت (الشاهد انه لكل شيء اصول ).
المشكلة اذا غابت المعايير وغاب الضمير ( قل على المجتمع السلام ) .

الشخص اللي يهاجم بنات خلق الله في السعوديه .. اذا راح للدول الاجنبيه ..
يصير مثل القطو عقب ما كان ( اسد ) في السعوديه ، لانه يعرف انه اذا غلط ( محطوا به بالسجن )
ويعرف وش راح يجيه بالسجن pb034 .. فبعد المحكوميه بدال ما يصير اسمه ( خالد ) بيصير ( خلودي ).;)

برايفت ابو سعود :
ياخي فيه شباب يعطون الارقام ( بمسدسات ) يشهرونها في وجيه البنات ؟
وش مبرره هذا ؟
- ياخي ما عمري رقمّت ؟

لو سوينا تجربه يا ابو سعود .. ووقفنا بنت لابسه زين .. في مكان عام ولا يصدر منها اي شيء ..
راح تجد الف شاب وشاب يتعدى عليها ؟ ويعطيك الف مبرر .

الخلاصة :
شبابنا ما يعرفون يغازلون :D
<<<< خربها بالاخير .

je t'aime
08-02-2006, 05:27 PM
بعد هالصور اسمحي لي اقول انك ماتستحي

وتدور الشهره بـ..... الـكلب

oxymoron
08-02-2006, 06:06 PM
موضوع بايخ و ينم عن تشدد غير طبيعي !
بس اللي موسع صدري إن القافلة تسير و ...

زهرة الليمون
08-02-2006, 06:17 PM
أقلها تبديل الملابس تحت أنظار النسوان

يعني نادي طول عرض مافيه اماكن لتبديل الملابس ...
بعدين ماتذكر شفت وحده مهبوله ( يعني مرفوع عنها القلم) تفصخ وتبدل قدام الحريم .... فكيف بالعقال

انا ماعمري شفت شيء بالنادي ...

حـــلاوه
08-02-2006, 06:39 PM
ربما ليس من شأني التحدّث عن الأحكام التي وردت في موضوعك، ولستُ أجيدُ ذلك البتة.

ولكنني قطعاً أجيدُ التحدّث عن الأخطاء النحويّة المقززة الفظيعة البليدة التي وردت في موضوعك..

كثيراً ما كنتُ أقرأ المواضيع فأجد فيها الخطئين والثلاثة والسبعة ...

وبعض الأخطاء التي يرتكبها العامّة شائعة ويورد فيها اللبس، وقد يخطىء فيها أيّ لغويّ.. وليس في ذلك حرج.

ولكنّ موضوعك فاق هذا كلّه ! وأعتبره جرمٌ شنيع ارتكب بحقّ اللغة ! ومنجمٌ للأخطاء النحويّة الفادحة !

لستَ مضطراً إلى استخدام هذا التكلّف الممقوت جداً والسّجع المتصنّع لتثير اشمئزاز الأدباء واللغويين، وتفسد أذواق

القرّاء والعامّة ، وتشوّه اللغة العربيّة بهذه المحسّنات المزعومة..... حتى تكتب موضوعاً كـ( هذا )....

ربّما سيتفق الجميع على أنّ ردّي ليس له علاقة بباطن الموضوع ومغزاه، ولكنّ ردي له علاقة بظاهره،
وهذا يكفي.

فلو أنّك اكتفيت يا أستاذ بكتابة عاديّة، لم تعارض فيها أبي تمام وتحتذي حذو علماء البديع،

لتجاهلتك وتركتك لأخطائك، ولكنّك أبيت إلاّ أن تكون بديع الزمان الثاني، ورسول عبدالحميد الكاتب،

فكان ما لا أرضاه أنا ولا يرضاه محبٌّ للغة، مقدّسٌ لحرمتها، التي اغتصبت وانتهكت بوحشيّة في موضوعك هذا.

وفيما يلي شملتُ أغلب الأخطاء التي تناولها موضوعك النحويّة منها والإملائيّة والمعنويّة _متجاهلة_ بذلك الأخطاء الإملائية البسيطة التي يقعُ فيها العموم :

وسلام الله على كل إنسان = ولعك بالبديع جعلكَ تضمّن سلام الله لتشمل به المشرك والكافر والمجوسيّ والدينماركيّ !

مالفائدة = ما الفائدة

مشهد فيديو أصابني بالجنان = الجنان، جمعُ جنّة، ولا أدري كيف يصيبك مشهد فيديو بالجنّة !
إلاّ إن كنت تعني " الجنون " فهذا أمرٌ آخر .

وتحمل حقيبتان صغيرتان = الجملة فاسدة، والصواب أن يقال: تحملان حقيبتين صغيرتين.

ليتهم كانوا يجرون = ليتهما كانتا تجريان ، وأتحفّظ على فعل "تجري" الوارد في موضوعك، فيقال: النهر يجري في الوادي، والسحب تجري في السماء، ولكن يقال: النساء تركض، أو تهرول .

لكنهن يردن إغواء المساكين من الشبان = هنا .. يطّلع الأستاذ ممكن سؤال على الخفايا وبواطن النوايا، فيقرّ _مع سبق الإصرار والترصّد_ أن الفتاتين عمدتا إلى إظهار ساقيهما بغرض الإغواء ... اتقِ الله يا رجل !

والبعض منهم = ضمير الهاء في " منهم " مبتورة لا تعود على علم، وإن كانت تفعلُ فالجملُ بينها وبينه قد حكمت بالفصل النهائيّ.

من سنتان = من حرف جرّ ، وما كُتِب بعدها خطأ فظيع، لا يغفره خدمتك لورثة سيبويه وأعلام النحو من بعده مليون سنة !
الصواب ... سنتين.

ألائق= اللائق

تجري في الشارع لتجري كما يجري = فيها نظر، اكتفِ بفعلٍ واحد، ولا تستخدم الحشو والتتابُع.

رأيت والله بعيني هاتان = ما رأت عيناك أبداً إن لم ترَ هذا الخطأ ! ، يقال بعينيّ هاتين وليست هاتان .

في شارع الحوامل فتاتان = هنا احتمالان، وأرجحهما خاطىء، إن وصلتَ الجمل بسابقتها لزمك جرّ كلمة " فتاتان " ،
فتكون : رأيتُ والله بعينيّ هاتين في شارع الحوامل فتاتين.
أمّا وإن رفعتها على الاستئناف، اختلّ وضع الجمل وصارت جملة مقطوعة وسط تحفتك النثريّة.

الفلتان = أظنّ أنّ هذه الكلمة من تأليفك.

ورزقنا التنعم في الجنان = إذن كنتَ تعلمُ مسبقاً أنّ الجنان جمع للجنّة ! هذا يجعلُ خطأك الأوّل أكثر شناعة قياساً على قول الشاعر: وإن كنت تدري فالمصيبة أعظمُ !

فاختاري = على أيّ أساسٍ وضعت الفاء؟ .. والجملة التي قبل هذه الجملة لا تعنيها بشيء.

واعبدي الله كما يفعل الثقلان = أليست هي من الثقلين؟ إذن كيف تستثنيها إلاّ إن كنت تعدُّ الأنثى دخيلاً وكائناُ غير محسوب من الصنفين ! ... ثمّ ، إنّ من الثقلين من هو صالح وطالح، كيف تسألها أن تكون كالجميع !!!
فلو قلت : واعبدي الله كما يفعل الأخيار من الثقلين ... لكان أجدر بك، ولأفسد عليك قافيتك المزعومة أيضاً.

ولا تنسين = هل درست مادّة النحو للصّف الرابع؟ أشكُّ في ذلك .. الصواب : ولا تنسي .

بكاء من عينان = من عينين، سبقت بجارّ.

شفاعة الوالدان = الوالدين، لأنها مضافة.

والحسنتان = والحسنتين، معطوفة على مجرور " الحسنة الواحدة ".

فلا تجدين إلا السيئات = أتنفي عنها عمل الحسنات مطلقاً ؟ هي مسلمة، وتصلّي، وتصوم، ولا تجدُ إلاّ السيئات في صحيفة أعمالها؟
حمداً لله أنك عبدٌ ضعيف لا حيلة لك في تدوين أعمال العباد !

ولا تنسين = للمرّة الثانية ، لا تنسي.

في شارع أو شارعان : شارعين، بحكم العطف.

ولا يرضى به كائناً من كان = وما أدراك أنت؟ وهل تمارس اطّلاعك الغيبيّ مرة أخرى؟ ربما يرضى به كائن أو اثنين من بني علمان كما تسمّيهم !

القطران = أليست هذه مادّة سوداء كريهة الرائحة يستعملها بعض أهل البادية في طلاء ما يصيبُ إبلهم من الجرَب pb027
وأنت وضعتها على "عماها" ولأنّها تلائم قافيتك لا شيء أكثر.

أرأيتي= أرأيتِ

أرأيتِ لو أن في الطريق شاة أو شاتان = شاة أو شاتين، اسم أنّ مؤخّر.

وكان أمامهما ذئب أو ذئبان = ذئبين وليست ذئبان، اسم كان مؤخّر.

باستخدام اليدان= اليدين، مضاف إليه.

أمام شارع متقاطعان = الجملة رديئة، والصّواب: أمام شارعين متقاطعين.

وقد ظهر ساقا الفتاة الأبيضان = هذه الجملة فاسدة لغويّاً، يُقال هذه ساق، وليس هذا ساق، وتثنية الصفة جاءت خاطئة، فتكون :
وقد ظهرت ساقا الفتاة البيضاوان.

ساقان مثيران ملفوفان = مثيرتان ملفوفتان، للعلّة السابقة.

فهل بعد هذا توضيح أو تبيان = قصدك: وهل بعد هذه الأخطاء لغة أو بيان !

ولاتنسين = ولا تنسي.

وجري النساء بالقدمان = بالقدمين، لعلّة الجر.

النسوان = ذكرت في موضوعك مرّات عدّة، وهي على الغالب غير صائبة، فيُقال: هؤلاء نسوة، ولا يقال: هؤلاء نسوان.

فلم أو فلمان= فلم أو فلمين.

الفتاتان وهي تمشيان = الفتاتان وهما تمشيان.

فالملامة تقع هنا على الفتاتان = على الفتاتين، لجرّها.

هذا ونسألُ الله السلامة :D

Juhaina
08-02-2006, 07:15 PM
^
^
^
يلعن أم الروقان يا حلاوة :D

ابودمجه
08-02-2006, 08:05 PM
اخوي لاتجلس تنصب وتحسب ان محد يناظر مقاطع بلوتوث الا انت ..!!

واننا مجرد بزران مجتمعين في حلقه وننتظر توجيهاتك السديده ..!!

ترا مافيه شئ اسمه ( ابأصير مطوع بالغصب ...وابنصح حتى لو بالنصب ) !!

أبيك تقسم بالله العظيم ..انهم كانو يجرون ويركضون لاغراء الشباب .. وانهم كشفوا لهم ملابسهم علشان الشاب مايتحمل نفسه ويروح يتحسس جسمها بيده زي ماذكرت ..!!

اذا كنت رجل ... ومطوع زي ماتدعي ..اتحداك تقسم هالقسم ..!!

لاني اقسم بالله اني شايف المقطع وكانو بنات يمشون ومكتوب انهم (( خليجيات )) ..يعني مو سعوديات ..!!

هذا اولا ..!!

ثانيا كانت العبايه مغطيه ملابسهم بالكامل ...بس هالمجموعه في السياره اتفقوا انهم يروحون يتحرشون بهم ..

وكان فيه سياره جنبهم سبقتهم لهالشئ ... وكانو يضحكون معهم ...

والبنات كانو يهربون من السيارتين لحد ماانكشفت العبايه وظهرت ملابسهم ...!!

ثاني شئ ياناصح يا ( مطوع فتحه ) ... بنات النهضه لما طلعت صورهم في الجرايد ..

ماطلعوا ( اجزاء جسمهم ) بالجينز ..!!

ولانشروا صوره مثلك.. كل مايظهر فيها هو ( مؤخره امرأه ) !!

مثل ماحضرتك سويت ...لا وكاتب انك شطبت الساق علشان ماتتعذب يالتقي .. وناشر لي ماهو اعظم من الساق ..!!

والمشكله في الصوره الثانيه مطلع الساق ولاشطبته ...يعني وشلون ؟ ... الشطب مره وحده يجزئ عن الباقي ...ولا كيف ياسعاده الشيخ ؟!

وشبان النهضه ماستروا عليهم لانهم مجرمين وكانو من المفسدين في الارض ونشر الحكومه لصورهم لغرض الارتداع ...وجعلها قضية راي عام ..!!

وكذلك التشهير بمحاكمتهم ..ا

ما البنات اللي اضطرهم الهرب الى كشف جزء من ملابسهم فمايجوز لك اخوي انك تعرض صورهم ..وانت عارف انك نصاب وان ماكان قصدهم الاغراء علشان يجونهم الشباب ..!!

انت الان امام 3 خيارات ...اما تقسم اما الجميع وتحلف ان ماذكرته في تعليقاتك هو بالضبط ماحصل ..وهو

1-ان البنات كانو يمارسون رياضه الجري

2 - ان البنات كشفوا عن اجزاء جسمهم لاغراء الشباب

3 - ان الشاب كماوصفت لانه لم يتحمل الاغراء مد يده ولمسها ..!!

او انك تقول اسف ياشباب ..انا كنت بسوي في امها ناصح وفاهم ..قاعد العب عليكم .. واألف لكم قصه قصيره .. مثل ماالعاده نسوي مع بعض في جماعتنا .. نألف قصص على بعض للعظه والعبره ..واحنا دارين انها نصب ..!!

او انك تترك الموضوع نهائيا ولا عاد اشوفك تقبل على هالمنتدى ومواضيعه ومسوي لي فيها جمس هيئه على غير سنع ..!!

ديني ودين اللي يدري انه نصاب ويحسب الناس مخفات مثله ..!!

برايفت ع م ر :

اخوي ..بنات النهضه كانو متسترين تمااااااااما ... بس طلع العذر الجديد ...( وش مطلعهم في الليل ؟ )

صدقني اخوي لو بنمشي على هالنظام ماراح نخلص ..!!

الـــــشـــــاب
08-02-2006, 08:23 PM
ممكن سؤال واحد موضوعك ذا سقطة قوية أتمنى أن تكون بداية لمراجعة حساباتك!!

لبس البنات فعل (( شنيع )) في مجتمعنا المحافظ وفعلة الشباب الذين لاحقوهما (( جريمة ))

لماذا يا عزيزي ممكن تكلمت بإسهاب عن فعلة البنات ونسيت أو تناسيت جريمة الشباب ؟!!

كل ذلك يهون جنب (( لغتك )) الشنيعة !!

آخر شيء ممكن أتوقعه منك يا ممكن هو احتقار اللغة العربية بهذا الشكل !!

لو كانت هاللغة من ممثل مسرحي يمارس التهريج لتقبلناها على مضض

لكن أن تكون من كاتب بوزنك يا ممكن وبموضوع (( ناصح )) فهذي وربي مصيبة !!

لا تنسى يا ممكن أنها لغة القرآن فيجب صيانتها واحترامها عن مثل هذا العبث !!

---

حلاوة bp039

دانة بحر
08-02-2006, 10:53 PM
حلاوه pb086

ورغم كل اللي ذكرتيه ياحلا يبقى موضوع ( ممكن سؤال) درس عملي ..في آلية الافتاء في بلادنا الحبيبه:)

اتمنى انه يستمر في طرح المواضيع
واتمنى انه يجمع مواضيعه في كتاب ويسميه (طريقك إلى التحريم ):rolleyes:

لولوالحلوة
09-02-2006, 12:04 AM
في ذي اختلف معك :d اذا صارت مفصخه في الشارع تصير مثل الشاه الضائعه اما لك او للذئب طيب انا اولى :d

مباري .. كثير من البنات مايردعها عن قلة الادب الا خوفها من الشباب الهايج في الشارع .. ولو كل الشباب حلوين وكويسين كان شفت العجب .. بأختصار عندك ناس تخاف ماتختشيش .. واحياناً وجود هالشباب المنفلتين ضروري لعمل توازن اخلاقي في الشارع ..
السلام عليكم

يا سلاااااااااااااام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منطق غريب وعجيب على وزن ..............................

طالما ان العراقيين ما يختشوش وعندهم أسلحة نووية فوجود الأمريكان المنفلتين ضرورى لعمل توازن سياسي في العالم

وطالما ان الامريكان ما يختشوش وهاجمين على المسلمين فوجود بن لادن والارهابيين ضرورى لعمل توازن أخلاقي وديني في العالم

وطالما أن الاغنياء ما يختشوش ويلعبون قمار ويجيبون بنات باللالاف المؤلفة فوجود ( روبن هود ) ضروري لعمل توازن مالي واقتصادي في العالم

وهلم جرا ...............................منطق غريب وسقيم يبرر الخطيئة وانتشار الرذيلة والاغتصاب

لو كانوا الينات هم سبب الفتنه والخراب والجينز والعباية الضيقة وان الناس ما تتحمل الفتنه ويا حرام مساكين من العذاب اللي يشوفونه من البنات الساقطات ولا هم شباب محترم وعماد الأمه والمستقبل الباهر؟؟؟؟؟؟؟

أجل اقتلوا كل الاطفال الابرياء أو احرقوهم أو اخفوهم اللي ما لبسوا عبايات مخصرة ولا طلعوا الاسواق بميك أب ومع ذلك يغتصبون ويفتعل فيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا ترى لهم مبرر هاللي يغتصب طفله عمرها سنه ولا سنتين ولا بعد كانت لابسه بنطلون جينز وماشيه بالسوق مع المربية حقتها في العربية ؟؟؟؟؟؟؟

خافوا الله واعترفوا بالاثام والذنوب من غير تبريرها قبل الله ما يخسف فينا >

ممكن سؤال واحد
09-02-2006, 01:22 AM
http://www.denana.com/upload/soorh5.ram
شكرا للجميع ,
في البداية لم أزعم أن الكتابة عندي كانت باللغة العربية الفصحى حتى يتم التصحيح , وكانت أساساً خليط بين العامية والعربية , لذا من الطبيعي ظهور بعض الأخطاء النحوية , وأساساً لا أجيد العربية ولا زلت أتعلم ولكن التصحيح أبدا لم يكن في محله لان المقال خليط بين العامي والفصيح وفيه من الكلمات ما تعارف عليه الناس , وشكرا للأخت حلاوة على التصويب رغم أن في تصويبها بعض الأخطاء نذكر منها ( الخطئين , يخطىء ,بظاهره والدينماركيّ , فظيع, , وأرجحهما , اطّلاعك )
والقصد هو الهجوم كالعادة , لان الموضوع تبعة عدد من الردود وفيها من الاخطاء مافيها ولم يتم ذكرها , من باب الهجوم على الكاتب ليس إلا !
____
نعود لنتذكر :
1- من يتحدث عن وجوب الستر نقول له : أنه في بداية حادثة نفق النهضة, حصل أن أثير الموضوع حتى تناقلته الصحافة وتم وضع نفس الصور المستخرجة ( والأدلة موجودة ) خصوصا في جريدة الحياة والجزيرة ومواقع إسلامية وفي وسائل إسلامية , وفيها يظهر الشباب وأحدهم يقوم بعملية لمس لجسد الفتاة , ولا من معترض , والأعتراض هنا من أجل الاعتراض فقط , ولو كان المقصد صريحاً هبوا بحماسكم هذا , وقوتكم هذه , في إنكار مواضيع الصور العارية , والكلام الساقط , ومقالات المجون , وكثير منها تكتبها فتيات للأسف الشديد , فدونكم أياها شنوا عليها حربكم , فسكوتكم قد يجعل من كاتبيها يظنون بجمالها , وطهارتها , رغم كونها سبب رئيسي في اشتعال الفوضى الجنسية , وإشعال الغرائز , ونشر الفواحش , ولا حول ولا قوة إلا بالله
2- من يقول أن النساء في الغرب لا يتم التعرض لهم حتى لو كن عاريات على الشواطىء وغيره , يخالف الحقيقة , فالنساء هنالك وعلى حسب دراسات رسمية تنفي ذلك , فاحد الدراسات تذكر أن محامي الشعب الأسباني يقول :
أن الشكاوى بالاعتداء الجسدي والضرب المبرح بلغت عام (1997م) 54 ألف شكوى، تقول الشرطة أن الرقم الحقيقي عشرة أضعاف هذا العدد.
في أمريكا بلد الفوضى الجنسية تذكر الدراسات أنه في عام 1995 سجلت 82 ألف جريمة اغتصاب، 80% منها في محيط الأسرة والأصدقاء، بينما تقول الشرطة أن الرقم الحقيقي 35 ضعفاً.
عام 1997م : قالت جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة أنه تغتصب امرأة كل 3 ثواني، بينما ردت الجهات الرسمية أن هذا الرقم مبالغ فيه حين إن الرقم الحقيقي هو حالة اغتصاب كل 6 ثواني أي أن الفرق في الثواني فقط.
أما كون المرأة هناك لا يتم التعرض لها حتى لو كان لبسها مبتذل , فتكذبه الدراسات الموثقة , ولا ننسى كذلك سهولة الحصول على المرأة في البارات , ودور البغاء , والجنون هو أن تعتدي على امرأة في الشارع وهي متوفرة لك في مكان قريب .
3- السبب الرئيسي لانتشار مثل هذه الظواهر , وجود من يدافع عنها وإن كان بأسلوب غير مباشر , برجس , النهضة , ويتبعها عشرات من الأفلام , لان هنالك من يعتقد أن هذه المظاهر ما هي إلا مجرد قله ذوق , وطفاقة , , فيتربى الشبان من رجال وفتيات على أن هذه العمليات سهلة ولا حرج منها , وارتكابها يكون خطأ في الذوق فقط , فتنتشر وتستحل , لانعدام إنكارنا مثل هذه المنكرات البشعة .
4- من يخبرني عن وجه الاعتراض ؟
لم أفهم , ذكرت بعيداً عن الصور خطر الجري الفاضح وبلبس مبتذل على الفتيات , وأوجدت البديل وهو جري الفتاة في منزلها أو في مكان مغلق بصحبه محرم لها , فأين الخطأ ؟؟ , حيث لم أجد نقاش حول هذه النقطة وكل ما وجدته هو تهجم شخصي لا أستطيع تناوله أبدا , المشهد أو الصور ( رغم كون حديثنا ليس عنها ) تظهر فتاتين لبسهن مبتذل , أشبه بالفاجرات يظهرن ماتحت أفخاذهن من السيقان وشي من ايديهن , ويقمن بالجري في مكان عام للفت أنظار الشبان , فكيف ندافع عنهن , وما فعلنه من المحرمات التي نهى عنها القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة , خرجن لوحدهن كاشفات , بلبس فاضح عاهر , تميعن في المشي والجري , تمايلن بما يشبه الرقص الماجن , مارسن الغنج في الشارع العام , تضاحكن وتراقصن وهززن أجسادهن كما ظهر في الفلم , ثم نأتي وندافع عن تصرفهن المخالف للشريعة الإسلامية , وكما نحتاج هنا لتأمل القصص القرآني وإلى الآية العظيمة التي ذكر فيها الله سبحانه وتعالى أحد بنات شعيب التي تقول : {فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ}, فاي حياء هنا في لبس الضيق الذي يكاد أن يتقطع من شدة ضيقة , ومن لبس البنطال القصير الذي يكشف الساق للرجال الأجانب , فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : صنفان من أهل النار لم أرهما رجال بأيديهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها"
مميلات " يعني : مميلات لغيرهن ، أي يدعين إلى الشر والفساد ، فهن بأفعالهن وأقوالهن يملن غيرهن إلى الفساد والمعاصي ويتعاطين الفواحش لعدم إيمانهن أو لضعفه وقلته ، والمقصود من هذا الحديث الصحيح هو التحذير من الظلم وأنواع الفساد من الرجال والنساء .
وقوله صلى الله عليه وسلم : ( رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ) ، قال بعض أهل العلم : إنهن يعظمن الرءوس بما يجعلن عليها من شعر ولفائف وغير ذلك ، حتى تكون مثل أسنمة البخت المائلة ، والبخت نوع من الإبل لها سنامان ، بينهما شيء من الانخفاض والميلان ، هذا مائل إلى جهة وهذا مائل إلى جهة ، فهؤلاء النسوة لما عظمن رءوسهن وكبرن رءوسهن بما جعلن عليها أشبهن هذه الأسنمة .
وهذا ماظهر في الصور التي تظهر فيها بعض المبتذلات لابسات الضيق والقصير, هداهن الله , وقوم عفافهن , وكتب لهم الصلاح قبل الممات.
5- في النوادي النسائية العديد من المنكرات التي يتهاون الناس فيها , كوجود أجهزة الفيديو , والفضائيات , وأجهزة تشغيل الكاست تعرض الغناء خصوصا ( الغربي ) , وقد أخبرتني أحد الفتيات برسالة جزاها الله خيرا على أن الفتيات يقمن بالجري وممارسة الرياضة على الأجهزة المخصصة على وقع الموسيقى الغربية , وهذا والله معروف ولا يحتاج إلى دليل , حتى المشاغل النسائية لم تسلم منه , تذهب الفتاة لتقص شعرها فتصدم باشتعال الأغاني في المشغل , وسط رقص العاملات وهز الرؤؤس أثناء القص وغيره !
وهذه رسالة لأصحاب المشاغل والنوادي النسائية بأن يتقوا الله سبحانه , فالفتاة تذهب لتؤدي مهمة معينة , ثم يقوم القائمين عليها بتزين المنكر لها واغوائها , فالمكان ليس مرقصا ً حتى تشعل الأغاني فيه , ولا ننسى أيضا اللبس الغير منضبط الموجود في الكثير من تلكم المراكز .
6- لامانع من مراقبة الفتيات لتقويمهن للحفاظ على المجتمع من الأمور الدخيلة عليه , ويدخل في المراقبة نشر الصور المتداولة بعد تعديلها , وتتبع الأمكنة التي يذهبن إليها , والسؤال عن مايقدم فيها , والحرص على مراقبة المراكز النسائية كالمشاغل والأندية ونحوه لتبيان العبرة وإنكار المنكر , ونشر خطر عملهن , وحتى ترتدع البقية من القيام بأي فعل فاضح يقصد به إشعال غرائز الشبان , وهدم الجدران الأخلاقية التي يقوم عليها المجتمع.
وهذا ما جنيناه من سكوتنا , سيظهر بعد هذا السكوت ألف برجس , يرعب الفتيات , يدك عفافهن , وستظهر( برجسيات) نسائية كما نشاهد من كثير من الفتيات ولايتم تناولها لأنهن نساء , رغم كون النساء في عصرنا هذا أخطر وبكثير من الرجال فغالبهن هن من يغرين الشبان للوقوع في المحرمات , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء),, وضربنا وبقوة على مثل هذه المظاهر كفيل بالحفاظ على نظافة المجتمع ممن تكيد لتبديله وتحويله لما يشبه المجتمعات المنحلة , فهذا هو الواجب ( الضرب بيد من حديد ) على كل سافرة تصادفها في الطريق العام , ونصحها , وتقديم الأشرطة النافعة في المجتمعات النسائية , والتبليغ على أي مظهر منحط يراد به إفساد المجتمع .
هذا كله كفيل بردع بعض الفتيات إن شاء الله , لان الفتاة بطبعها حينما تجد الملاحقة والأعجاب بلبسها المبتذل ستستمر عليه , فهذا وأجبنا أيها الأخوة أن نضرب على كل مشهد يراد به تبديل المجتمع وجره إلى الأنحلال.
7-تمعنوا في رد الأخ أبو سعود , فقد أجاد والله ( ولن أجامله حتى لو كان مشرفاً ) , ولو اخطأ لبينت له ذلك , لكنه تحدث بما يؤمن به فعلا , فالفعل كما هو في الوصف فاضح بكل معنى , ولن يقبل أي أحد فينا أن يراه على أهل بيته , فمن باب أولى أن لا يقبل برؤيته على نساء الأخرين , وجزاكم الله خيراً .

ابودمجه
09-02-2006, 06:44 AM
يقالك يعني حطيت خمسين الف كلمه في ردك ..اني خلاص اقتنعت ؟؟

وراك قلبتها محاضره عن شروط اللبس ؟!

ليه احد قايلك ان لبس الجينز والاغراء به اما الرجال جائز ؟

اخوي ... انا نقاطي واضحه ومحدده ...

ياليت تنفذ اللي طلبته منك ..اذا كنت صادق ... وتخاف ربك ..

وتحرجني امام هالاعضاء ..لاني حتى لو ادري انك بتحلف كذب ..ماراح ارد عليك ..!!

بس ابيك تحلف ...

ولاتجيب لي محاضره عن عدم جواز الحلف ...

واخلص علينا ...ماورانا الا انت ؟ :(

وعلى سالفه الصور ...الحين تدخل موضوع عن جمال النساء وفيه ميه صوره لاجمل جميلات العالم ..

وتروح تقراه كامل ثم ترد وتقول اتقوا الله ..

وترجع للموضوع مره ثانيه وتتكلم عن رد لاحظته ..

السؤال هنا ...هل لازم اصير داعيه واصير اشوف الصور الفاتنه من باب الدعوه ؟!! وتصير حلال ؟

ويصير حلال اناظر مقاطع بلوتوث لنساء بملابس فاتنه واعرض صورهم في النت واحط صوره وحده لابسه جنز ضيق واقول انظروا الى الاغراء الفاحش عليهم لعنة الله ؟!!
pb093

الكاسر888
09-02-2006, 06:47 AM
دانة : ليس هكذا يفتى بالسعودية

والشاذ لاحكم له:)

الـ ع ـسكـريـه
09-02-2006, 06:48 AM
,,

السلامـ عليكمـ

موضوعكـ مدري وش يبي / جزاكـ الله خير

وصلتـ الرساله / المرهـ الجايه لا تنشر صور .. { اتفقنـا }

ممكن سؤال واحد
09-02-2006, 07:36 AM
الأخ أبو دمجة ,
تحية مباركة لك ,
اثبت أخي أن صاحب هذا الرد شاهد صور الفتيات الإباحية في الموضوع الذي كتبته أحد الفتيات في الأسرة
أرسلت لي أحد الأخوات جزاها الله خيرا بما يوجد في هذا الموضوع من صور شبه إباحية فكتبت ردي بناء على ذلك
وقمت بعدها بإلغاء خاصية أظهار الصور من المتصفح وتتبع الردود حتى أرى طريقه التعبير فقط , وللمعلومة باب التوبة مفتوح ما لم تغرغر الروح , والحمد لله أن صاحبك كان مخدوعاً قبل أعوام , فتاب إلى الله , وعسى أن يقبل الله توبته ,,
أترك أخي عنك الظن السيئ والله تعالى يقول : ((يأيها أللذين أمنوا أجتنبوا كثيرا من الظن أن بعض الظن أثم )
بخصوص رؤية الأفلام من أجل الدعوة , فهذا ما لم أزعم بحله , وليتك تأتني بشي يوافق ذلك , فكثير من المؤسسات الدينية المعتبرة ترصد مثلا أسطوانات إباحية وأشرطة فيديو خليعة في بيوت وشقق , ثم تعلن في الصحف ذلك , فهل عرفت محتويات الأشرطة من باب التخمين أم عن طريق الرؤية البسيطة لبعض محتوياتها ؟
بنفس المنطق لن تقوم الجهات المسئولة باقتحام أوكار الدعارة حتى لا ترى الفتيات في وضع مخجل ؟
بينما ما تقوم به بعض الجهات المسئولة فعلا ’ باقتحام أوكار الفساد , ثم حينما تواجه مناظر لفتيات لا يستر أجسادهن باي شي , يحصل أن يقدمن لهن ما يسترهن , وهذا ما حصل في مقاطع الفيديو المعدلة , ولو رجعت لفلم حادثة النهضة لرأيت أنه تم تعديله بعد رؤيته وحذف الكلام الخادش للحياء منه , لتبيان خطرة , ولا حول ولا قوة إلا بالله
بنفس المنطق أيضا لن يكون هنالك إنكار لأي منكر في السوق وغيره لان ( رجل الهيئة على سبيل المثال ) لن يرى الفتاة المتهتكه ولا لابسة البنطال ولا قليلة الحياء التي تلبس العباءة المخصرة , لان النظر إليها محرم , وليس من باب إنكار المنكر !
جزاكم الله خيراً , رغم كوني لم أعرف سبباً لعصبيتك وغضبك الشديد .

بالمناسبة : البعض يلون كلماته بلون الزهر أو بلون أزرق كالمطر , ثم يشن هجوم شخصي لامعنى له على الكاتب
ما الفائدة من تلوين الأحرف ,,
إذا كانت هذه الأحرف تحمل معنى سوداوياً , فالأفضل أن تبقى على سوادها دون تلوين
تحية مباركة للجميع , وأعتذر عن عدم العودة للنقاش هنا لضيق الوقت.

سلطة فواكه
09-02-2006, 07:41 AM
مااقول الا الله يرجك يابودمجه حتى بالاسره ماقدرت امسك نفسي من الضحك على ردك pb027 pb027

حـــلاوه
09-02-2006, 12:54 PM
رغم أن في تصويبها بعض الأخطاء نذكر منها ( الخطئين , يخطىء ,بظاهره والدينماركيّ , فظيع, , وأرجحهما , اطّلاعك )

أتتحدّثُ عن علمٍ أنت؟ أو _بعبارة أخرى أقلّ تكلّفاً_ من جدّك إنت؟ pb192

لو كانت أخطاء لأجدت لهم تصويباً ...

ليس هناك سوى خطأ واحد أعترفُ به جداً وهو كلمة "الخطئين" وصوابه "الخطأين"

أمّا _مثلاً_ في كلمة ( الدينماركي ) فعلى الأرجح تقصد أن تصويبها سيكون ( الدنماركي )

وهذا ليس بتصويبٍ أبداً لأنّ الكلمة معرّبة ولا أصل لها في اللغة العربيّة،

تماما مثل كلمة ( أوربي ) فيقال أيضاً ( أوروبي )

والوجهان متداولان بين النّاس ولا صحّة لأحدهما عن الآخر .

أمّا مثلاً كلمة ( مخطىء ) والتي تزعم أنها خاطئة،

ويبدو لي أنّك استندت في كلامك إلى تصحيح مايكروسوفت وورد ;)

هي بفرقٍ بسيط وهو إزاحة مكان الهمزة قليلاً، وهذه تحدثُ دائما ... ( يخطئ ) .

غير ذلك فبقيّة الكلمات التي تزعم أنني أخطأتها، فـ أتحدّاك

أن تجد لها تصويباً ... بشرط واحد :

وهو أن يكون التصويب صائباً طبعاً pb034 ...

أستغربُ أنك وضعت كلمة " فظيع " مثلاً كأحد أخطائي، تظنُّ أن تصويبها " فضيع " معلى الأرجح ؟

هل تريد أن تفسد عليّ لغتي يا رجل pb027 ؟

الكثير من الناس يكتب " فظيع " هكذا " فضيع " كخطأ لغوي فادح، وأنا أتفهّم ذلك لشدّة التباسهما ،

لكن أن تصل الجرأة في البعض منهم وتمتدّ به الثقة إلى ما هو أشنع من ذلك، فيعتقد في صحّة خطئه النحوي ،

فهذا ما لا أرضاه فعلاً :D

هذا غير بظاهره ( وبالمناسبة الهاء هنا ليست أصليّة وإنما ضمير عائد، وهذا واضح جداً إذا رُجِع إلى الجملة الأساسيّة )

و ( أرجحهما ) و ( اطلاعك ) ... والتي زعمت أنني أخطأت فيهم، فحاولتُ جهدي أن أجد وجهاً شائعاً للخطأ يمكن أن تصحّح به

كلماتي السليمة pb071 فلم أجد والله .

كان حريّاً بك يا سيد ممكن أن تصوّب كلماتي التي تظنُّ أنها خاطئة، حتى أقيم عليك الحجة أكثر pb027

----------

برايفتز :

جهينة .. تقضية وقت .. لا أكثر pb192

الشاب .. صح لسانك bp039

دانة بحر .. صح كلامك، بس تظل اللغة جزء لا يتجرأ من الموضوع، وأساس لا يمكن تجاهله bp039

ممكن سؤال واحد ... ترى المدقق النحوي والإملائي في مايكروسوفت وورد مو معتمد في التصحيح .. كثيرة ثغراته وأخطاءه .. لا عاد تعيدها .. ;)

...

غور
09-02-2006, 01:29 PM
يقال يا سيدة حلاوة :
"ما بغض للناس أحد
كما بغض أهل اللغة .. "
وأعتقد أن سبب هذه القولة التي قرأتها عرضا في أحد كتب المستشرقين
هو تلك النار التي تشتعل في قلب أهل اللغة حينما يزل أحد المتكلمين في لغة حديثه
ولا تألو جهدا في لسع المتحدث بلهيبها .. !
،،
مثلا يا سيدتي أحد الأخطاء التي ذكرها مولانا الجهبذ ممكن سؤال واحد
في رده عليك :
"رغم أن في تصويبه"
والعرب لا ترغم الأشياء أو الأفعال ..
إنما ترغم الناس ..
فلا يصح أن نقول :
(بالرغم من كذبه) !
لذلك نحن - العرب - نقول : (رغم أنفه)
ولا نقول (رغم منزله) !
،،
أعجبني هذا المسرح اللغوي الجميل ..
: )

اشتياق
09-02-2006, 01:41 PM
ممكن سؤال واحد

ما هكذا تورد الإبل
أردت النصيحة وارتكبت ذنب أعظم ....لماذا نشر الصور؟؟
مااعرفه عن الذين يخافون الله أنهم يستخدمون الحجة والعضة والموعظة وليس بنشر الفضائح
مهما كانت الصور ؟؟ فكيف بك تعرض صور لبنات المسلمين وتتبع العورات ؟ أين الستر ؟لقد اشتركت في الإثم بعرضك لهذه الصور وكل نظره من عيون القراء لموضوعك محسوبة عليك ... الله يعفو عنك
أين أنت عما أمرنا به رسولنا الكريم !! بالدعوة الصادقة بظهر الغيب لهن وليس التشهير وعرض صور لاتدري عن خلفياتها ..اي كانت !!!

لقد أسأت .أسأل الله أن يهبك رجاحة العقل وزنة الأمور قبل الكتابة ومشاركة الآخرين في الأثم

للأسف أنت غير مقنع لم تستخدم الحجة والإقناع ولكن أردت فقط لأثاره

من خلال هذا الموضوع pb093

زهرة الليمون
09-02-2006, 04:34 PM
بغض النظر عن كلشيء انا مالي علاقه .. انا ماشفت الفلم ولا شفت البنات
ليه تقول النوادي فيها ناس يغيرون ملابسهم قدام بعض
يشغلون اغاني ايه يشغلون احيانا ... وذا اي وحده تطلبت يطفونه يطفونه ليه كذا تقول

تحياتي

جنيه وسط علبة كبريت
09-02-2006, 05:25 PM
ياشين اللي ينفخ في قربتن مخرومه ..
مير هذا حالته مستعصيه ...

أبودمجه & مباري الساس ..

فطست ضحك على ردودكم .. مير جعلكم ماتحجرون لي ابد :D

bp039

الجامحة
09-02-2006, 08:45 PM
ممكن سؤال أنت مدلّس :(
اتق ااااااااااااااااااااااااااااالله المقطع كل العالم شايفته بنات انحاشوا من عالم يلحقونهم
طبيعي رايح يبان كل شيء
لاتكرّه النااااااااااااااااااااس في الدين أنت ومن هم على شاكلتك
بليييز لاتخلي الحل قدام الجيل الجديد الليبراليه
أنت منفّر

*المستبده*
09-02-2006, 10:14 PM
ممكن سؤال واحد :D
تستهبل انت ؟! :D

أتعبني غروري
09-02-2006, 10:31 PM
:)

ضحية صمت
09-02-2006, 10:42 PM
انتهت السالفه

المفروض هن ما يلبسن كذا
والمفروض العيال يغضون البصر
والرياضه للمرأه مافيها شي بس ضمن حدود الدين
والمفروض الوصخ اللي مصور يدعون عليه كل اللي ردو ونقول امين بصوت واحد
والانديه النسائيه ممتازه وانشالله تتطور الى الاحسن

وقوه كلكم

د.انترنت
10-02-2006, 12:49 AM
ياويل قلبي !!

رايحه جايه
10-02-2006, 02:00 AM
خير الأمور أوسطها والشي إذا زاد عن حده إنقلب ضده ;)

برايفت حلاوه :d

الله من الفضاوه ، وش رايتس تدرسيني نحو بس؟:d

هند 1
10-02-2006, 03:21 AM
صحيح الصور توضح واقع مو حلو لبعض التصرفات الى مالها داعي بس الجرى بحد ذاته مو عيب بس الشكل الى كانوا فيه ماهو تمام اللهم استر علينا

قصمنجية رساوية
10-02-2006, 05:31 AM
يعني ماكتفيت بالقز والبحلقة في جسم البنت

وحاط صورها بعد وانت اللي كنت تتكلم قبل كم يوم عن الصور المثيرة وانت عارضلي صورة الخلفية بالبنطال الجينز على قولتك

وقاحة زي كذا انا ماشفت

ml7
10-02-2006, 06:58 AM
الي فهمته ان ( ممكن سؤال واحد ) ،، يقول الغلط على البنات
ليش لابسين برمودا ؟ ، ومن ذا القبيـل ؟ ولا الغلط عليهم عشانهم ركضوا ؟ ..
ولا يقول ان العيـال معاهم حق يوم يحلقون البنات ! .. والبنات مب من حقهم يخافون
وينحاشووون ، وبان كل شي بالصدفه ، !

ممكن سؤال الله يشفيك ،،

نوير البساطه
10-02-2006, 08:00 AM
ممكن سؤال واحد bp039 <<<< داخل باسمك الثلاثي الله يهديك pb036

ماهذا يافتى فقد حست ام الشغله :confused: تبي تكحلها وعميتها الظاهر وانا اختك انك تحب القذافي

عشانك تمشي على نهج خالف تعرف وتدور الترزز بالي هيبه ! pb093

او انك متطوع غصب عنك ولا شفت الدنيا ( هذي ميزه المطوع اللي كان قبل داشر تلاقيه يعرف كل شي ) :D

يعني لوك داشر وبعدين تطوعت مر عليك هاالمقطع وعرف وش سالفته ’’ بتحط نفسك في مواقف باااايخه ’’ pb027

يا اخي,,

أنت الآن حرمت الرياضه!!

وحرمت الجنز!!

وحرمت البنجابي!!

وحرمت جزم الجري!! <<< تبيها تمشي ولابسه شحاطات؟؟ :D

مشكلتك وانا اختك انك فاهم غلط

يعني لوني منك كتبت اليوزر والباسوورد بورقه وشبيت فيها ولا عاد دخلت هنا

لان مواضيعك مالها سنع وياخوفي انها تعذبك في قبرك !!

انا من عقب مووضوع النمل ويوم شفتك تقول حد الشفره عشان تذبح النمله وانا غاسله يدي :D

ممكن سؤال واحد <<< لاتفتي بماليس لك به علم

وترى عاد انتم ياحقين جامعة الامام ماخذين في انفسكم مقلب من جد :D

VEER - ZAARA
11-02-2006, 12:09 AM

عفواً .. أولى بشو بالضبط ؟! :)

ريانه
11-02-2006, 01:10 AM
سؤال....

دائما ما تنهانا عن نشر الصور ...
وترسل لي على الخاص الرسائل ... وتعنونها بـ ( ابراء للذمه )
هذا امر .. :)
الامر الاخر هو .... نص ومحور حديثك يتكلم عن الستر وما الى ذلك من امور

السؤال هو :

ماذا نسمي نشرك لصور ؟؟
خصوصا وان سيقان البنات طالعه وواضحه ... وقد تفتن الشباب هنا
اما تخاف الله ؟ وعقابه ؟
استغرب فعلا ان تنهى عن شي وتأتي بمثله !!
كان بإمكانك انك تكتفي بالحديث بدون نشر :)
اترك الباقي لك انت :) ولذمتك :)

الطرماااااح
11-02-2006, 01:15 PM
ممكن سؤال واحد..الله يهديك ويصلحك

ما هكذا تورد الإبدل يا سعد..

ع م ر
11-02-2006, 11:11 PM
مباري

لكل فعل رد فعل يساويه
في المقدار ويضاده في الاتجاه !! ...

ممكن انا وانت وغيرنا كثير لو تمر عليه هالثنتين يكتفي بنظره وبعدها يمشي ولا يسوي شي .. لكن هناك شواذ في هذه القاعده وهم موجودين في كل البلدان .. هذا مايعني تبرير هالتصرف بقدر ماهو إثبات للنظريه المذكوره أعلاه

ذلك أدنى أن يعرفن فلا يُأذين <== هل ممكن في قديم الزمان تشوف هالمناظر !! لا .. ليش ؟ قوة الوازع الديني تمنع ظهور هذا الشي .. لكن الحين المشاهد ضعف الوازع الديني وعدم إدراك : كما تدين تدان ..

لكن الموضوع اللي يحتاج موضوع لحاله :

ليش هالحركات منتشره في السعوديه ونادرا جدا تلقها بأي دوله بالخليج أو العالم العربي بكامله !!!؟

رحيق الورد
12-02-2006, 12:08 AM
ياعاااااااااااااااالم ملاحظين معي التناقض pb027

ناس تتكلم في الفنيه وتمدح في الفنانه الفلانيه وتخق مع صورها المفصخه :rolleyes: وتجي هنا تتكلم عن الحشمه :rolleyes:

(يأمرون باالمعروف وينســــون انفسهم ) pb093

عجبي !! :rolleyes:

شين بس مغرور
12-02-2006, 02:46 AM
الاخ ممكن سؤال واحد من الاخوان الغيورين على الدين دايم
وحتى لو كان ( يخطئ ) فما يمنع انه يحب الله ورسوله عن صدق نيه

ممكن سؤال ( نجح ) في الموضوع كفكره
لكنه ( فشل ) كتنفيذ ..وهذا ما يمنع ان الهدف نبيل
وعرض الصور تصرف خاطئ لكن الغايه كويسه
وترى صحابه وعلماء يخطئون وكلنا كبشر نخطئ

وللايضاح المشهد مايوحي انه تمرين او مشي بقدر ماهو تصرف قذر من شباب واطين وبنات مخربينها الله يهديهم

قاعده :
السلوك الخاطئ مايعني ان العاده خاطئه
بمعنى اذا كان بعض الناس يجون يمشون ويسيئون لانفسهم فهذا مايعني ان المشي شي غلط
فيه شباب يجون يطفشون خلق الله بحجة المشي وفي بنات يجون يسوون سترب تحت مسمى رياضه

مبااري السااس
12-02-2006, 08:23 AM
نقطة اخيره ودي اعقب عليها

هي ان العبث بالدين والتصدي لكل شاردة ووارده بالافتاء والتحليل والتحريم من اشخاص
لا يملكون من العلم الا القليل ، امر خطير وذنبه عظيم.

والنية الطيبة لا تشفع لصاحبها في مسائل خطيره مثل التحليل والتحريم او القضاء
وإلا لما قال الرسول ( قاضيان في النار وقاض في الجنة ) واحد القاضيان الذين في النار
قاض لا يعلم وجاهل ويحكم بين الناس <<< لم يشفع له جهله ولا نيته في ان يكب على وجهه بالنار نتيجة ما اقترفت يداه.

هناك ايضا مسألة في منتهى الخطوره وهي ( تحريم ما احل الله )
فالتحريم لا يكون الا بنص فالاصل في الاشياء الاباحه
ويتساهل كثير من الناس في ( تحريم ) الحلال .
ظنا منهم انه اسهل من ( تحليل الحرام ).

والقاعده الشرعية
القاعدة الاولى -
إن الحلال ما أحله الله , والحرام ما حرمه الله , وما سكت عنه فهو عفو 0

والنصوص الدالة على هذه القاعدة كثيرة نكتفي منها بما يلي :

( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراماً وحلالاً , قل : الله أذن لكم أم على الله تفترون )0
( قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده , والطيبات من الرزق )0

القاعدة الثانية -
التحليل والتحريم حقان من حقوق الله :
وليس لإنسان مهما يكن شأنه مباشرة هذه الحقوق وإلا أصبح مفترياً على الله , ومعتدياً على حقوقه0
والأدلة على هذه القاعدة كثيرة في القرآن0 وهي أنواع:
(أ)فهناك الآيات القرآنية التي تطلب الى المسلمين أنفسهم ألا يفعلوا ذلك أبداً0 مثل قوله تعالى:

( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب)0

(يا أيها الذين امنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين )0

)وهناك الآيات التي تثبت أن هذه العملية - عملية التحليل والتحريم - لا يصح أن تسند إلا الله 0 يقول الله تعالى :-
(قل : تعالوا أتل ما حرم الله ربكم عليكم )0

(قل : إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن )0

وقال الله مخاطبا رسوله :

(«يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك والله غفور رحيم‏»
)0

وهناك الآيات التي تطلب إلى المسلمين ألا يتبعوا في مسائل الدين وقضاياه قولاً لقائل مهما يكن شأنه 0 إنهم مكلفون فقط بما أنزل الله 0
( اتبعوا ما انزل إليكم من ربكم , ولا تتبعوا من دونه اولياء000)0

لذلك اخي ( ممكن سؤال واحد ) انتبه لنفسك يا رعاك الله
ولا تتجنى على الاخرين ولا تتصدى لمسائل فيها تحريم وتحليل وانت لست اهلا لها
واتركها لاهل العلم من العلماء المطلعين والقادرين على اصدار فتاوى

ولا تلعب دور الرئاسة العامة للدعوة والافتاء والارشاد

تقبل خالص حبي وتقديري لك bp039

معالي الوزيرة
13-02-2006, 02:10 AM
نفسي لو الموضوع هذا والمواضيع المشابهة تنشر في صحيفة دنماركية bp039

أنا أتوقع رح تجيهم سكتة pb027

ميرندا تلقيمه
13-02-2006, 04:17 AM
ياعاااااااااااااااالم ملاحظين معي التناقض

ناس تتكلم في الفنيه وتمدح في الفنانه الفلانيه وتخق مع صورها المفصخه وتجي هنا تتكلم عن الحشمه

(يأمرون باالمعروف وينســــون انفسهم )

عجبي !!

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ايه ملاحظين .. بس كل واحد له حريه

NeverMore
13-02-2006, 04:23 AM
لماذا يكثر ترديد كلمة ( دبا ) في مجتمعنا ؟

لان ممكن سؤال متوافر وبكثره في السعودية :)

ابنة رشد
13-02-2006, 05:24 AM
بما أنكم أكثرتم النقاش حول الموضوع فاسمحوا لي بإضافة ملحظ مهم بعيداً عن الموضوع :

أجد موضوعات الهلي وممكن سؤال واحد هي أفضل وأقوى معيار أقيس من خلاله أخلاقيات أكثر أعضاء الإقلاع في الحوار والإختلاف ،
مهما ظهروا في موضوعات أخرى بمظهر لامع وبرّاق إلا أن موضوعات هذين الكاتبين هما المعيار الصحيح لمستوى رقي حوار كثير من كتاب وكاتبات الإقلاع !!

هذا وشكراً

.

Juhaina
13-02-2006, 05:42 AM
^
^
^
حقيقة أنا أستغرب منك هالرد عزيزتي ابنة رشد...

أولاً رأيي الشخصي:
ممكن سؤال صحيح كل مواضيعه خيالية و ماأدري وش تبي من الحياة...
بس الشهادة لله إنه عمره ما غلط على عضو/ة شخصياً...

بس بكم موضوع له نرفز العالم و قذف بشكل جماعي (البنات اللي لابسين جينز - البنات اللي عايشين بسكن جامعي)...
و من زمان كان ينزل مواضيع أقل ما يقال عنها نكتة بالجادة(فاكرين مواضيع المظاهرات)!!!
عشان كذه تلاقي كل العالم تنقسم لفئتين لما يردوا عليه:
1- فئة ساخرة و ميتة ضحك...
2-فئة معصبة على كل كلمة يقولها...

و ممكن سؤال بكل ردوده بهالإقلاع عمره ما أعطى أي عضو إجابة مباشرة لسؤاله...
و عندك مثلاً سليمان على كثر ما سأله أسئلة ممكن عمره ما جاوبه...
و يصرف العالم يقول (حياة مليئة بالود و الحنان) و يحط لنك لنشيد إسلامي...

بينما الشخص الآخر المدعو الهلي...
أسألك بالله كيف تبي العالم كلها تحترم مثل هالإنسان؟؟؟
إنسان أقل ما يقال عنه ما عنده أسلوب نقاش و حوار...
و أول كلمة بردوده الفاسقين و الفاسدين و إلخ و هالكلمات...
إنسان كل كتاباته ضد المرأة...
إنسان مقتنع إنه المرأة تلاحقه لأنه براد بيت القصيم (موضوع الطبيبات حق اللبوة لسه موجود بالجادة)...
إنسان تقولين له تيس يقول لك إحلبوه...

و فيني أقعد أحكي لمليون سنة عنه...

شخصياً ممكن سؤال عندي أهون بستين ألف مليون مرة من الهلي...
و أجد ردك يا ابنة رشد غير عادل بحق ممكن سؤال...
لأنه ممكن سؤال أسلوبه جداً مختلف عن الهلي مع إنهم الشخصان متدينان...

و أجد ردك غير منصف لأعضاء الإقلاع...

تحياتي لك يا عزيزتي إبنة رشد :)...

ابنة رشد
13-02-2006, 06:10 AM
8

8

عزيزتي جهينة

المسألة ليست مسألة موضوعاتهم استفزازية أو خاطئة أو أختلف معها أو أتفق ..

القضية قضية إنصاف في النقاش والإختلاف ، قضية مبدأ التسامح ورقي الحوار أيّاً كان الذي أمامي فكيف إذا كان شخص محترم ومهذب في ردوده !!

(ولا يجر منّكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا ، إعدلوا هو أقرب للتقوى )

أحاور كما يحلو لي ـ اختلافاً أو اتفاقاً ـ ، ردّ عليّ أو لم يفعل هذا يعود له ..
المهم أن يبقى الاحترام سيد الموقف ..

من ناحية فلان يعمم في أحكامه ، فأنا لم أبرر هنا لأحد ما فأنا لا أقبل التعميم ولا إلقاء التهم جزافاً ،

لكن في المقابل بربك ألم تقرئي لمن يصف كل من يختلف معه بالجهل والرجعية والتخلف وو.. الخ لأنهم لا يوافقون توجهاته التحرريه ؟!

ألم تقرئي لمن يقذف ويتهم أشخاص بأسمائهم أو صورهم لمجرد الإختلاف ؟!!

مزيداً من التأمل يا رعاك الله

.

عزيزتي جهينة هنا في الإقلاع تعدى أكثر من شخص على ثوابتنا على مقدساتنا ، تشكيك ، طعن ، .. الخ بطريقة أقل ما يقال عنها تفتقد لأبجديات الأدب والاحترام ..

ومع ذلك لم نرَ من يصرخون ويشتمون ويسخرون في موضوعات ممكن والهلي يحركون هناك ساكناً !

بل ـ وهو ما فوجئت به ـ يردون بكل حب ومودة ورضا رغم الطعن في دينهم ، ثوابتهم .. بينما هنا انظري لأنواع الغضب والأسلوب الفج !!!

أنا لا أدعو لسوء الأدب مع أيّ أحد ، على العكس تماماً أنا أدعو لرقي الحوار ، وأن لا يكون مجرد ادعاءً بعيدا عن التطبيق ..
لكنني أبيّن لك مدى ازدواجية المعايير عند البعض !

.

إذاً قضيتي هنا قضية مبدأ وحسب !

مبدأ أرى من يشهره في وجوهنا مع الآخر ـ الذي يخالف ديننا ـ بينما يتخلّى عنه مع من ينطلقون معه من أرضية مشتركة ، وتحت مظلة واحدة !

ثم أنا لم أعمم ولم أحكم على أحد بشيء فتنبهي !
كل ما قلته أنني أستطيع الحكم على أخلاقيات الحوار عند كثير من الأعضاء من خلال ردودهم هنا .. فقط هذا كل شيء !

أرجو أن يكون المراد الآن واضحاً عزيزتي ..

شكراً

.

ابو سعود
13-02-2006, 08:27 PM
لكن في المقابل بربك ألم تقرئي لمن يصف كل من يختلف معه بالجهل والرجعية والتخلف وو.. الخ لأنهم لا يوافقون توجهاته التحرريه ؟!

ألم تقرئي لمن يقذف ويتهم أشخاص بأسمائهم أو صورهم لمجرد الإختلاف ؟!!

مزيداً من التأمل يا رعاك الله

.

عزيزتي جهينة هنا في الإقلاع تعدى أكثر من شخص على ثوابتنا على مقدساتنا ، تشكيك ، طعن ، .. الخ بطريقة أقل ما يقال عنها تفتقد لأبجديات الأدب والاحترام ..

ومع ذلك لم نرَ من يصرخون ويشتمون ويسخرون في موضوعات ممكن والهلي يحركون هناك ساكناً !

بل ـ وهو ما فوجئت به ـ يردون بكل حب ومودة ورضا رغم الطعن في دينهم ، ثوابتهم .. بينما هنا انظري لأنواع الغضب والأسلوب الفج !!!

أنا لا أدعو لسوء الأدب مع أيّ أحد ، على العكس تماماً أنا أدعو لرقي الحوار ، وأن لا يكون مجرد ادعاءً بعيدا عن التطبيق ..
لكنني أبيّن لك مدى ازدواجية المعايير عند البعض !

كــلام جـميــل جداً ..و شخصـيـا أؤيــد ..

فعلا هالازدواجيـه موجوده ..نشوف عالم ترد و تتمسخر على ممكن و الهلي .. و ما يتجرؤون على الرد في مواضيـع أخرى أشد و أمـر ..

أما سالفة أن ممكن سؤال ما يرد على معارضيه .. فهو يمكن ما يرد عليـهم كلهم .. لأنها ردود متشابهه .. و لكني للأمانه شفته يرد على ناس و يتناقش معهم .. وما أذكر أنه غلط على أحد .. بغض النظر عن رأيي في كلامه ..

و لكن في المقابل بعض من المتحررين معروف أنه مستـحيل يرد على معارضيـه .. و عادته يشكر مؤيديه .. و يصف المعارضين بالتخلف و الرجعية .. طبعا بدون أن يكلف نفسه بالرد عليهم .. لأنه غالبا ما يكون محجور في زاويه ضيـقه .. و بكل وساعة وجه اليوم الي بعده ينزل موضوع جديد أسخف من سابقه ..

بعض الصحابة رضوان ربي عليهم و بعض أئمة الحديث ما سلموا منهم و من سخريتهم .. و مع ذلك حجم الإعتراض ما يجي ربـع حجم الإعتراضات على ممكن و الهلي ..pb030

الاسباب كثيــره .. منها :

1- الإرهاب شوه صورة الالتزام الديني .. لأن الإعلام ربـط بين الإرهاب و الديــن .. فصار في نظرنا أي متشدد إرهابـي .. مع إني أرى أن الإرهابي بعيد كل البعد عن الدين .. و لذلك الناس تحب تعترض و بقسوه على أي موضوع فيه تشدد ديني "إن صح التعبير" على أساس أنه يصير مناهض للإرهاب ..

2- الخوف من ردة فعل هالنوعية من الكتاب .. ما وده ينقال عنه أنه متخلف أو رجعي .. و لا وده ينقال عنه أنه موب مودرن .. خاصة إذا عرفنا أن الأخ ممكن سؤال عود معارضيه على حسن الخلق معهم .. بينما في المقابل "بعض" هالمتحررين ما عنده مشكله في أنه يسب و يشتم معارضيه .. أصلا وش ترجين من شخص تطاول على الصحابه .. فلذلك البعض يقول "ابعد عن الـشـر و غنيله" .. و خلني أستقوي على ممكن سؤال بما أنه ما بيغلط علي ..

3- إذا قرأت المرأة موضوع متشدد.. ووجدت فيه مطالبات من نمونة لا تلبسين كذا .. و لا تطلعين .. و لا تسوقين ..و لا تشتغلين .. ألخ .. وفي المقابل قرأت المتحررين و هم يطالبون بحقوق المرأة المسكينه المظلومه .. و ياربـي عليها خلوها على كيفها .. لاتتغطين و لا تتحجبين .. أصلا ما في داعي تلبسين pb192 .. فأتوقع بشكل لا إرادي بتميـل للآراء المتحرره .. و صعبه تعترض عليهم في مواضيـع أخرى حتى لو تطاول فيها على ثوابـت لا تؤيده فيها ..

فالمرأة "غالبـا" تؤثر فيها عاطفتـها .. فلذلك تميـل لمثل هالكتابات المتحرره لأنها تنادي دوما بحقوق المرأة .. فهي ودها تأخذ من هالحقوق الشيء الي يناسبها و تترك الباقي .. وهذا أفضل بالنسبه لها من مطالبات التيار المتشدد "أكرر إن صح التعبير" ..

4- بطبيعة الحال ممكن من الأساس يكون هالعضو متحرر و لذلك لا يتقبل كلام ممكن سؤال و الهلي إطلاقا .. و يعجب كثيـرا بكلام المتحررين ..

و فيه سببين أخرى غيـر قابـله للـنـشـر ..:D

أحيانا هالازدواجـيـه تصيبني بالغثـيان و القرف .. و لكن أرجع و أقول .. تظل حريـة شخصيـه .. و الله وحده أعلم بنواياهم و مبررات ردات فعلهم ..

و خـتـاما فـيـه بيـت شعر جميــل :

أسد علي وفي الحروب نعامة فتخاء تجفل من صفير الصافر

;)

جـنــون مهـــرة
13-02-2006, 11:22 PM
ابنة رشـــد & أبو سعـــود

وربي قلتــوا كلام في قلبــي من زمـــان للأخ ممكــن سؤال واحد والهلي _ الله ينفع بهم يـارب _

ويكفــي إنـي أذكّر نفســي عند أي كلمــة نقد جارحـة بشخـص ممكن سؤال واحد

بأن حســن الخلــق سببــا ً في دخــول الجنـــة ..

ولا ّ كل شي بيرررروح وبننســى كل شي كتبتناه ..

ابنة رشد
14-02-2006, 12:27 AM
2- الخوف من ردة فعل هالنوعية من الكتاب .. ما وده ينقال عنه أنه متخلف أو رجعي .. و لا وده ينقال عنه أنه موب مودرن .. خاصة إذا عرفنا أن الأخ ممكن سؤال عود معارضيه على حسن الخلق معهم .. بينما في المقابل "بعض" هالمتحررين ما عنده مشكله في أنه يسب و يشتم معارضيه .. أصلا وش ترجين من شخص تطاول على الصحابه .. فلذلك البعض يقول "ابعد عن الـشـر و غنيله" .. و خلني أستقوي على ممكن سؤال بما أنه ما بيغلط علي ..

3- إذا قرأت المرأة موضوع متشدد.. ووجدت فيه مطالبات من نمونة لا تلبسين كذا .. و لا تطلعين .. و لا تسوقين ..و لا تشتغلين .. ألخ .. وفي المقابل قرأت المتحررين و هم يطالبون بحقوق المرأة المسكينه المظلومه .. و ياربـي عليها خلوها على كيفها .. لاتتغطين و لا تتحجبين .. أصلا ما في داعي تلبسين pb192 .. فأتوقع بشكل لا إرادي بتميـل للآراء المتحرره .. و صعبه تعترض عليهم في مواضيـع أخرى حتى لو تطاول فيها على ثوابـت لا تؤيده فيها ..

فالمرأة "غالبـا" تؤثر فيها عاطفتـها .. فلذلك تميـل لمثل هالكتابات المتحرره لأنها تنادي دوما بحقوق المرأة .. فهي ودها تأخذ من هالحقوق الشيء الي يناسبها و تترك الباقي .. وهذا أفضل بالنسبه لها من مطالبات التيار المتشدد "أكرر إن صح التعبير" ..

4- بطبيعة الحال ممكن من الأساس يكون هالعضو متحرر و لذلك لا يتقبل كلام ممكن سؤال و الهلي إطلاقا .. و يعجب كثيـرا بكلام المتحررين ..

و فيه سببين أخرى غيـر قابـله للـنـشـر ..:D

أحيانا هالازدواجـيـه تصيبني بالغثـيان و القرف .. و لكن أرجع و أقول .. تظل حريـة شخصيـه .. و الله وحده أعلم بنواياهم و مبررات ردات فعلهم ..

أنا أيضاً على قناعة تامة بهذه الأسباب خاصة السبب الثاني والثالث .. وليتنا عرفنا الغير قابل للنشر : )
.
لا أخفيك أستاذ أبو سعود وجود الأقلام المنصفة مثلك في الأسرة هو ما دعاني للبقاء فيها ، لأن ما يصيبك من الإزدواجية يصيبني مثله !..

نفع الله بك

.

رجة ونص
21-02-2006, 07:47 AM
مساء الخير

مشرفنا ابو سعود قلت الله يحييك

فعلا هالازدواجيـه موجوده ..نشوف عالم ترد و تتمسخر على ممكن و الهلي .. و ما يتجرؤون على الرد في مواضيـع أخرى أشد و أمـر ..

انا من الي يردون على هالاثنين واربى بنفسي ان اكون ازدواجية والسبب في ذلك هو انه الاثنين يحكون باسم الدين

ويحاولون نسب ارائهم المتشددة للدين ومثل ما نقول دايم انه فيه مراهقين وناس قد تكون جاهلة بالدين قد تعتقد انه

هذا الدين فتنفر منه بسبتهم pb093

اما بالنسبة للتيار الاخر فانا ما ارد عليهم لانهم يحكون باسمهم ومايمثلون الا خواهم الديني والاخلاقي ومافي امل

انهم يقتنعون بارائنا ففي هذه الحالة احمد ربي على نعمة العقل واطلع بكل بساطة ;)

وعلى فكرة نلاحظ انه الردود المستنكرة لهذين الكاتبين تاتي كمان من بعض الكتاب الملتزمين الي يستنكرون عليهم

اسلوبهم في النصح :rolleyes:

3- إذا قرأت المرأة موضوع متشدد.. ووجدت فيه مطالبات من نمونة لا تلبسين كذا .. و لا تطلعين .. و لا تسوقين ..و لا تشتغلين .. ألخ .. وفي المقابل قرأت المتحررين و هم يطالبون بحقوق المرأة المسكينه المظلومه .. و ياربـي عليها خلوها على كيفها .. لاتتغطين و لا تتحجبين .. أصلا ما في داعي تلبسين ..pb192

عاد المراة عندنا مثل ما نحب نصورها دائما مالها عقل تفكر فيه وتعرف الغلط من الصح فمجرد ما يجيها واحد يقول

لها تفصخي بتقع في غرام كتاباته pb189 pb034

و فيه سببين أخرى غيـر قابـله للـنـشـر .. :D

ممكن اعرف وش هالسببين ابداااااااااااااا مو لقافة بس عشان اكتفي الشر pb027