PDA

عرض كامل الموضوع : المجموعة ((c)) ((السعودية - العراق - اوزبكستان - تركمنستان))


Abu_Yagoub
16-07-2004, 06:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

كاس آسيا ال ((13)) بالصين

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Asia%20Logo.jpg

تضم هذه المجموعة اربع منتخبات

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Saudi%20Team.jpg

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/KSA%20Logo.jpg

المنتخب السعودي وهو المرشح لتصدر هذه المجموعة .. تنقص افراده الحاليين الخبرة ولكن يعتمد على تاريخه وباعه الجميل في هذه البطولة
انجازاته: انجازات مشرفة وجميلة .. حقق البطولة اعوام 1984 و 1988 و 1996 وحقق الوصيف مرتين في اعوام 1992 و 2000

=========

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Iraq%20Team.jpg

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Iraq%20Logo.jpg

المنتخب العراقي الشقيق والمرشح الثاني للتأهل لدور الثمانية .. وضعه صعب ويعتمد على لاعبي الاولمبي ..
انجازاته: تأهل للنهائيات اربع مرات وحقق المركز الرابع كأفضل انجاز في بطولة 1976

=========

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/TKM%20Team.jpg

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/TKR%20Logo.jpg

منتخب تركمنستان في مشاركته الاولى ولا انجازات تذكر

=========

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/UZB%20Team.jpg

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/UZB%20Logo.jpg

منتخب اوزبكستان وهو المنتخب الذي قد يعلب دور الحصان الاسود في هذه المجموعة اذا سنحت له الظروف
انجازاته: تأهل مرتين للنهائيات ولم يحقق شي يذكر

=========

ستنطلق مباريات المرحلة الاولى لهذه المجموعة يوم الاحد وستكون عالنحو التالي:

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/KSA%20Logo.jpg vs http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/TKR%20Logo.jpg
الاحد في تمام الساعة 1:45 ظهرا بالتوقيت المحلي

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Iraq%20Logo.jpg vs http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/UZB%20Logo.jpg
الاحد في تمام الساعة 4:15 بالتوقيت المحلي

وهذا ملخص لجميع مباريات هذه المجموعة

http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Group%20C%20Matches.jpg

وقلوبنا معك يالاخضر وبالتوفيق في لقاءنا الاول

فضلا لا امرا بدون تواقيع :)

Abu_Yagoub
16-07-2004, 06:14 AM
http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/Saudi%20Team.jpg

http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/KSA%20logo.jpg

منتخب المملكة العربية السعودية

يبدو أن المنتخب السعودي الذي ظهر في نهائي آخر خمس كؤوس آسيوية قد وضع الإحراج الذي تعرض له في كأس العالم 2002 خلف ظهره وسيذهب المنتخب إلى الصين بكثير من الثقة والخطى الثابتة.

ومع غياب معظم الأسماء التي ظهرت مع المنتخب السعودي في كأس العالم في التسعينات تم استبدال هذه الأسماء بجيل جديد من اللاعبين الصغار والذين سيحاولون الحفاظ على سمعة المنتخب في المنطقة وعلى سيطرته القارية. وهذا ما حدث حيث فاز المنتخب بكأس الخليج في بداية العام قبل أن يتبع هذا الفوز بثلاث انتصارات في ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم 2006 بما فيها الفوز بنتيجة 3-0 على منافسه في المجموعة الثالثة في كأس آسيا المنتخب التركماني.

وقبل ذلك كان المنتخب قد فاز بجميع مبارياته الستة في مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا ويمكن القول أن إندونيسيا وبوتان واليمن لا يمثل أي تهديد جدي ولكن المنتخب تفادى أي خطأ ليسجل 31 هدفاً في ست مباريات.

ولكن هناك علامة استفهام واحدة حول إمكانية المنتخب السعودي من الذهاب أبعد مما حدث في عام 2000 والفوز باللقب وهي لياقة اللاعبين في الفريق حيث شارك العديد منهم في مسابقات محلية وإقليمية وقارية عديدة وقد يكون التعب هو العدو الأكبر للمنتخب السعودي.

خط الهجوم

يفضل المنتخب السعودي اللعب بمهاجمين صريحين ولكن المدرب جيرارد فان در ليم لم يستقر على أسماء اللاعبين بعد.
ولعب كل من طلال المشعل وياسر القحطاني بالإضافة إلى يسري الباشا في هذا المركز في الأشهر الثماني الماضية وأثبت كل منهم جدارته حيث تصدر الباشا ترتيب الهدافين السعوديين في تصفيات كأس آسيا بعد تسجيله لستة عشر هدفاً بينما كان المشعل هداف الفريق في كأس آسيا الأخيرة. أما القحطاني فقد تصدر ترتيب الهدافين في بطولة كأس الخليج في بداية العام.

في المقابل توقع الكثيرون أن يكون مهاجم نادي الاتفاق صالح بشير في عداد اللاعبين الذين سيستدعيهم جيرارد فان در ليم ولكنه لم يتم اختياره.

خط الوسط

يعتبر خط الوسط منطقة أخرى قام فان در ليم بتجريب العديد من اللاعبين فيها في الأشهر الماضية ولكن خميس العويران سيظل ورقة الخبرة وسط الملعب بينما سيتنافس كل من سعود كريري وإبراهيم سويد وصاحب العبدالله بالإضافة إلى محمد الشلهوب على المراكز المتبقية

خط الدفاع

يعتمد فان در ليم على ثنائي نادي الإتحاد حمد المنتشري ورضا تكر في وسط الدفاع حيث لعب كل منهما في جميع مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم 2006 وهو شيء نادر الحدوث في الفريق.

أما في بالنسبة للظهير الأيسر فلم يستقر المدرب الهولندي على أي لاعب حتى الآن على الرغم من وجود سعود كريري والعبدلي في هذا المركز بينما في الجهة اليمنى لا يوجد هكذا مشكلة مع وجود أحمد الدوخي لاعب الهلال.

حراسة المرمى

في حراسة المرمى يملك فان در ليم مبروك زايد الذي اللعب في تصفيات كأس آسيا وفي مباراتين من أصل ثلاث في تصفيات كأس العالم.

توقعات الدور الأول

كان هناك العديد من الانتقادات لفان در ليم وكان أبرزها اعتماده على لاعبين لا يلعبون دائماً مع أنديتهم حيث غالباً ما يطلق على المنتخب اسم منتخب البدلاء. ولكن بالنظر إلى عدد مباريات كرة القدم التي تُلعب في السعودية يبدو أن المدرب الهولندي لديه عقلانية في جنونه حيث يعتمد على حقيقة أن اللاعبين الذين اختارهم سيكونون لائقين وسيستطيعون التكيف مع برنامج كأس آسيا المزدحم.

كما تم انتقاد فان در ليم بسبب عدم خوضه للمباريات الودية في التحضير لكأس آسيا ولكن النتائج الأخيرة تقترح أنه يعرف ما يقوم به.

وكان المنتخب السعودي قد هزم بسهولة نظيره التركماني الذي سيواجه في 18 يوليو قبل شهرين لذا فإن احتمالات الفوز للمنتخب السعودي كبيرة. بعد ذلك يأتي المنتخب الأوزبكي الذي هزمه المنتخب السعودي في كأس آسيا الأخيرة بنتيجة 5-0.

ويمكن القول أن الفائز من مواجهة المنتخبين السعودي ونظيره العراقي في 26 يوليو سيفوز بصدارة المجموعة. يذكر أن المنتخب العراقي الأولمبي والذي سيلعب في الصين هزم المنتخب السعودي تحت 23 سنة في مايو ليتأهل إلى ألعاب أثينا الأولمبية. ولكن في الصين سيكون المنتخب السعودي فريقاً مختلفاً على الرغم من أن أولاد المدرب العراقي عدنان حمد سيشكلون عبئاً كبيراً على المنتخب السعودي.

الطريق إلى الصين

17/10/2003 – إندونيسيا 0 السعودية 6
15/10/2003 – بوتان 0 السعودية 4
13/10/2003 – اليمن 1 السعودية 3
10/10/2003 – السعودية 5 إندونيسيا 0
08/10/2003 – السعودية 6 بوتان 0
06/10/2003 – السعودية 7 اليمن 0

سجل كأس آسيا

الوصيف في آسيا لبنان 2000
البطل في آسيا الإمارات 1996
الوصيف في آسيا اليابان 1992
البطل في آسيا قطر 1988
البطل في آسيا سنغافورة 1984

Abu_Yagoub
16-07-2004, 06:16 AM
http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/Irq%20Team.jpg

http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/IRQ%20Logo.jpg

منتخب العراق

يعتبر الكثيرين مشاركة العراق في كأس آسيا معجزة بالنظر إلى المشاكل المحلية في البلاد. وعلى الرغم من ذلك، أبرز المنتخب العراقي العديد من اللاعبين ذو الخبرة والمهارة والتي وضعت المنتخب العراقي في صدارة المجموعة السادسة في التصفيات أمام المنتخب البحريني بفارق الأهداف.

وعلى الرغم من عدم وجود أي ملعب وطني أو دوري محلي، قام المدرب الألماني برند ستانج بأخذ مجموعة من اللاعبين المختلفين وجمعهم في فريق واحد تمكن من حفر اسمه كأحد رموز اللعبة في آسيا.

ولكن ستانج لن يتولى مهمة تدريب المنتخب في كأس آسيا بعد أن قرر الإتحاد العراقي لكرة القدم مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة كأس آسيا حيث سيلعب المنتخب الأولمبي في نهائيات أثينا الأولمبية وسيستلم مهمة التدريب في كأس آسيا المدرب الأولمبي عدنان حمد.

خط الهجوم

كان يونس محمود المهاجم الأبرز في التصفيات حيث سجل أربعة أهداف في الفوز الساحق بنتيجة 5-1 على البحرين في كوالالمبور قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى من خمسة سجلها المنتخب العراقي في مرمى ماليزيا في المنامة. وكان زميل محمود في المنتخب الأولمبي أحمد مناجد الهداف الوحيد الآخر في التصفيات وتم إدراجه في تشكيلة العراق في كأس آسيا.

وسيلعب محمود في الأمام مع لاعب نادي الإتحاد القطري عماد محمد والذي كان مرشحاً لنيل جائزة أفضل لاعب ناشئ في آسيا في عام 2001. وسيتم الاعتماد على سرعة اللاعبين معاً التي ستشكل خطورة على مرمى الخصم في كأس آسيا بالإضافة إلى رؤيتهم للمرمى داخل وخارج منطقة الجزاء. وسيوفر التغطية للمهاجمين رزاق فرحان أحد أبرز المهاجمين المعروفين في العراق حيث سجل أكثر من مئة هدف محلي في الخليج.

خط الوسط

ويفضل حمد اللعب بلاعبين مركزيين في خط الوسط ولاعب واحد خلف المهاجمين. وسيكون أحد المراكز الثابتة في عهدة صانع الألعاب والكابتن عبدالوهاب أبو الهيل الذي يبلغ من العمر 28 سنة ويتميز بقدرته على تسجيل الأهداف في خط الوسط. كما سيضيف المدرب قصي منير أو حسن تركي قائد المنتخب العراقي الفائز ببطولة آسيا للشباب في عام 2000.

وقد يتخلى حمد عن اللاعب نشأت أكرم الذي هبط مستواه في الفترة الأخيرة وكان هذا السبب في عدم اختياره في المباراة الأخيرة في التصفيات الأولمبية أمام المنتخب السعودي والتي انتهت بفوز العراق 3-1. وكان بديل أكرم في تلك المباراة اللاعب الحيوي صالح سدير والذي انضم مؤخراً مع زميله في المنتخب الأولمبي أحمد صلاح إلى نادي الزمالك المصري.

وكانت الخطوة المؤثرة التي قام بها المدرب هي اللعب على الأطراف عن طريق كل من مهدي كريم وهوار ملا محمد حيث تسبب سرعتهم واختراقاتهم الذعر في مدافعي الخصم.

خط الدفاع

سيقود خط الدفاع حيدر جبار اللاعب الثالث الكبير الذي استدعاه حمد للعب مع المنتخب الأولمبي. ويلعب المدافع الصلب في صفوف فريق الإتحاد السوري وسيكون إضافة كبيرة لتقوية خط الدفاع العراقي عن طريق تمريراته وقدراته في الهواء كما ستكون مقدرته على لعب الكرات الثابتة إضافة أخرى لفريقه في الصين.

ويلعب إلى جانبه النسخة العراقية من روبرتو كارلوس حيث يتميز باسم عباس باللعب بقدمه اليسرى بالإضافة إلى كونه حليق الرأس مثل المدافع البرازيلي. وتم ربط اسم اللاعب الذي يلعب في نادي الطلبة بعديد من الأندية الخليجية والأوروبية وسيكون أدائه الجيد في كأس آسيا بطاقته للعب في الخارج. أما اللاعب الأخير في خط الدفاع المكون من ثلاثة لاعبين فهو زميل باسم عباس في ناديه حيدر عبدالرزاق.

في حراسة المرمى هناك نور صبري الذي استدعي للمنتخب الوطني عندما كان عمره 16 سنة ومنذ ذلك الحين أصبح الخيار الأول لكل من المنتخب الأولمبي والمنتخب الوطني. ولا يبدو الحارس ذو الابتسامة العريضة والجسم النحيف مخيفاً في المرمى ولكن سرعته وانتباهه ولياقته تجعله أحد أبرز الحراس الصغار في آسيا.

طموحات الدور الأول

سيحاول المنتخب العراقي مواصلة النجاح الذي حققه في الوصول إلى الألعاب الأولمبية وسيكون على لاعبيه تقديم الأفضل إذا أرادوا التأهل عن المجموعة الثالثة.

التقى المنتخب العراقي مع المنتخب الأوزبكستاني المتطور في أوائل السنة في تصفيات كأس العالم وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 في طشقند. أما المنتخب التركمانستاني فقد تطور كثيراً مثل أوزبكستان منذ آخر مرة التقى فيها الفريقين في 1999 وانتهت المباراة بقوز العراق 3-0.

أما المنتخب السعودي الذي وضع على رأس المجموعة فلم يخسر من العراق على مستوى المنتخب الأول منذ عام 1988 وسيأمل حمد من أن يستطيع صف عام 2004 من إنهاء هذه المعادلة.

الطريق إلى الصين

24/10/2003 – البحرين 1 العراق 0
22/10/2003 – ميانمار 1 العراق 3
20/10/2003 – ماليزيا 1 العراق 5
12/10/2003 – العراق 3 ميانمار 0
10/10/2003 – ماليزيا 0 العراق 0
08/10/2003 – البحرين 1 العراق 5
احتل المنتخب المركز الأول في المجموعة السادسة في التصفيات

سجل كأس آسيا

ربع النهائي في آسيا لبنان 2000
ربع النهائي في آسيا الإمارات 1996
المركز الرابع في آسيا إيران 1976
مرحلة المجموعات في آسيا تايلاند 1972

Abu_Yagoub
16-07-2004, 06:19 AM
http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/tkm%20Team.jpg

http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/TKM%20Logo.jpg

منتخب تركمنستان

يبدو أنه من المستحيل أن تكون هذه المشاركة الأولى لتركمانستان في نهائيات كأس آسيا مع حقيقة أنهم تصدروا المجموعة السابعة في التصفيات. وكان من الممكن أن يتأهل المنتخب التركماني إلى كأس آسيا في عامي 1996 و2000 لولا أن القرعة أوقعته مع المنتخب الكويتي الذي وقف في طريق تأهله في المرتين.

أما الآن ومع زيادة عدد المتأهلين إلى البطولة أخذ المنتخب التركماني فرصته على الصعيد القاري بعد عشر سنوات على انضمامه إلى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم. وحصل منتخب التركماني على صدارة المجموعة بفضل فوزهم على المنتخب الإماراتي بنتيجة 1-0 على أرضهم قبل تعادلهم بعد 12 يوم مع فريق روي هودجسون في الشارقة.

وكانت استعدادات المنتخب التركماني لكأس آسيا قد تخللها هزيمة قاسية بنتيجة 5-0 أمام المنتخب القطري في مباراة ودية قبل الخسارة بنتيجة 3-0 أمام المنتخب السعودي والذي سيقابله مجدداً في مباراته الافتتاحية في كأس آسيا في 18 يوليو.

وتحت قيادة قربان ماميدوف والذي استلم تدريب المنتخب في خريف العام الماضي تحول المنتخب إلى فريق منسجم وقوي ومنضبط قادر على تحقيق النتائج في الصين.

خط الهجوم

يسيطر على تشكيلة تركمانستان لاعبين من أفضل ثلاثة أندية محلية هي نيسا وكوبيتداغ بالإضافة إلى نبيتشي بينما هناك بعض اللاعبين الذين يلعبون في أوكرانيا وروسيا وكازاخستان.

خط الوسط

ويحمل بيجينش محمد كولييف المفتاح لآمال تركمانستان حيث يعتبر أخطر اللاعبين في خط الوسط وسجل ستة أهداف مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2006.

ولكن كولييف ،الذي خاض موسماً مضطرباً مع نيسا حيث فشل الفريق في التأهل إلى ربع نهائي كأس الإتحاد الآسيوي، سيحاول إثبات وجوده في الصين ليؤكد أن تركمانستان، المشهورة برياضة الفروسية والمصارعة، لن تكون بالخصم السهل.

وتكمن النقطة السوداء لدى تركمانستان هي عدم وجود جيل صاعد من اللاعبين لاستبدال الحرس القديم ولكن قربان ماميدوف يمتلك تشكيلة قادرة على الفوز. وينضم إلى كولييف في الوسط ديدارغيليش أورازوف ،والذي يلعب شقيقه دايانشغيليش مع المنتخب أيضاً، بالإضافة إلى المخضرم مسلم أغاييف وغوربانغلدي دوردييف الذي يزود الفريق بالخبرة وقيادته الجيدة.

أما في الأمام فهناك فلاديمير بايراموف، والذي يلعب أيضاً شقيقه نزار مع المنتخب، بالإضافة إلى غوفانش محمد أوفيكوف و دايانشغيليش أورازوف. واحتل بايراموف صدارة هدافي الفريق الروسي روبن كازان في الموسم الأخير. ويفضل المنتخب التركماني الهجمات المرتدة نظراً لصلابة خط الوسط ولسرعة مهاجميه.

خط الدفاع

قد لا يتألف الدفاع التركماني من وجوه شابة ولكن النقص في حماس الشباب يعوضه الخبرة في هذا الخط. وسيعتمد قربان ماميدوف على غوتشغولي غوتشغولييف في قبل الدفاع حيث يعتبر المدافع ذو 27 عاماً أحد الرموز في تركمانستان بعد أن حجز لنفسه مركزاً دائماً في الدوري الأوزبكستاني مع فريق بختاكور الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2003.

وسيكون أكبر لاعب في بطولة كأس آسيا كميل منغازوف الذي يبلغ 36 عاماً أحد النجوم البارزين في الدفاع أيضاً على الرغم من تراجع مستواه عما كان عليه في قمة نجوميته ولكن قدرته على تشتيت الكرات من الدفاع تعتبر ركيزة أساسية في خطة تركمانستان في الهجمات المرتدة.

أما عمر بيرداييف والذي يلعب في كازاخستان مع نادي أتيراو فيعتبر الوجه الآخر في الدفاع على الرغم من انخفاض مستواه بعد مغادرته تركمانستان ولكنه يعتبر إضافة كبيرة للمعسكر التركماني بقدرته الدفاعية. أما الورقة الدفاعية الأخيرة فتنحصر بين كل من رستم ساباروف وغوانش رجيبوف وأليك حايداروف. ويعتبر إيجيني نابويتشنكو الحارس الأول بدقة تسديداته وسرعة توزيع الكرة مما يزود الفريق بالسرعة المطلوبة في المباريات الحساسة.

طموحات الدور الأول

على الرغم من عدم احتمال تأهل رجال المدرب قربان ماميدوف إلى دور الثمانية إلى أن اعتماد الفريق على الهجمات المرتدة سيسبب الذعر لكل من العراق والسعودية وأوزبكستان. وهناك القليل من التوقعات للخمسة ملايين تركماني بالنسبة لحظوظ الفريق في النجاح ولكن مهما حصل في المباراتين الافتتاحيتين أمام العراق والسعودية فإن المنتخب سيقدم كل الجهد أمام أوزبكستان وفي حال فوز الفريق في هذه المباراة فإن ذلك سيمنح اللاعبين حرية عشق أباد.
يذكر أن المنتخب التركماني خسر من المنتخب السعودي الذي يدربه المدرب جيرارد فان در ليم في شهر يونيو كما خسر أيضاً من المنتخب العراقي في آخر مباراة بينهما في عام 1998 بينما لم يفز المنتخب أمام أوزبكستان في أي من المواجهات الست السابقة.

الطريق إلى الصين

03/12/2003 – تركمانستان × سوريا – فشل المنتخب السوري في خوض المباراة وأعطى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الفوز بنتيجة 3-0 لتركمانستان
28/11/2003 – سوريا 1 تركمانستان 1
13/11/2003 – تركمانستان 3 سريلانكا 0
10/11/2003 – تركمانستان 1 سريلانكا 0
19/10/2003 – الإمارات 1 تركمانستان 1
19/10/2003 – تركمانستان 1 الإمارات 0
أنهى المنتخب التصفيات في المركز الأول في المجموعة السابعة

سجل كأس آسيا

الظهور الأول في كأس آسيا

Abu_Yagoub
16-07-2004, 06:21 AM
http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/uzb%20Team.jpg

http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/UZB%20Logo.jpg

منتخب اوزبكستان

تعود أوزبكستان بحلة جديدة إلى كأس آسيا وبثقة كبيرة بأن الهزيمة الساحقة التي حدثت أمام اليابان في مسابقة عام 2000 بنتيجة 8-1 لن تكرر.

سيطر المنتخب الأوزبكي على تصفيات المجموعة الأولى حيث أنهى مشواره على قمة المجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام المنتخب التايلاندي وكانت هزيمتهم الوحيدة في المباراة الأخيرة في بانكوك بنتيجة 4-1 بعد أن ضمن المنتخب التأهل للنهائيات.

ولزيادة مخاوف منافسيه في المجموعة الثالثة في كأس آسيا سيخوض المدرب رفشان حايدروف المباريات في الصين بتشكيلة مختلفة وأفضل من تلك التي حصلت على بطاقة التأهل إلى النهائيات. وانضم الألماني هاينز-يورغن غيوده إلى الجهاز التدريبي كمساعد لحايدروف وقام بمهمة ممتازة حيث غيّر طريقة اللعب والأهم من هذا تعزيز الثقة لدى الفريق بعد تعادلهم في تصفيات كأس العالم مع المنتخب العراقي الذي سيقابله المنتخب من جديد في الصين.

ومنذ ذلك الوقت فاز المنتخب على كل من فلسطين والصين تايبيه ليعزز الفريق حظوظه في الوصول إلى الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006. وكان وصول غيوده مهماً حيث حوّل المنتخب من فريق صلب معتمد على ثلاث مدافعين إلى وحدة كاملة تمتلك القدرة على اللعب بأسلوب ممتع.

خط الهجوم

على الرغم من تعرضه للانتقاد بسبب تفضيله ناديه دينامو كييف على المنتخب الوطني، إلا أن ماكسيم شاتسكيخ لا يزال هو المهاجم الأول للمنتخب الأوزبكي وسيشارك في الصين إذا كان جاهزاً.

وكان شاتسكيخ قد لعب في مباراتين فقط مع أوزبكستان في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا بينما شارك في مباراة واحدة في تصفيات كأس العالم في هذه السنة ولكنه بدون شك يحظى بدعم كبير في حال توفره وهو بالتأكيد أحد اللاعبين الذين يبدأون المباراة.

وسيكون مهاجم نادي زيمبرو من المولدافي فلاديمير شيشيلوف اللاعب الآخر في خط الهجوم مع شاتسكيخ حيث يشتهر اللاعب لدى الجماهير في أوزبكستان بطريقته الهجومية وأسلوب الجري القوي الذي مكّنه من تسجيل أربعة أهداف في مباريات تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في طشقند.

في المقابل يأتي كل من مهاجمي نادي باختاكور زيانيتدين تادجييف وأنفارجون سولييف بعد ذلك في الترتيب ولكن قد يستطيع الناشئ ألكسندر غيينريخ فرض اسمه في التشكيل. ويكمن قلب الفريق وروحه في خط الوسط الذي يميل إلى الهجوم حيث يبرز كل من المجتهد سيرفر دجيباروف الذي لديه حس تهديفي جيد بينما يتمتع ليونيد كوشيليف بتسديدات قوية بالقدم اليسرى.

خط الوسط

أما نبض خط الوسط فيتمثل في ميردجلال قاسيموف والذي يتحكم بالكرة بطريقة ممتازة ويستطيع المراوغة بشكل جيد كما يميل إلى التسديد وتسجيل الأهداف من بعيد كما تلعب رؤيته الجيدة للملعب دوراً أساسياً في الهجمات المرتدة الأوزبكية. ويقوم كل فيكتور كاربنكو وأندري أكوبيانتس بتزويد خط الوسط بالعمق الهجومي اللازم.

خط الدفاع

تكمن المشكلة الأساسية لدى المدرب حايدروف في خط الدفاع حيث لا يمتلك لاعبين موهوبين مثل المراكز الأخرى. ويعتبر أوليغ باشينين لاعب نادي لوكوموتيف موسكو الرجل الذي يعتمد عليه في الدفاع إلى جانب باختيور أشورماتوف على الجهة اليمنى.

أما في الجهة اليسرى فسيتنافس كل من نيكولاي شيرشوف وألكسي نيكولاييف لنيل مركز الجناح الأيسر ومن المحتمل أن يكون شيرشوف الذي يلعب في روسيا هو الذي سيشغل هذا المركز.

حراسة المرمى

ويعتبر ألكسي بولياكوف والذي يلعب في روسيا أيضاً الخيار المفضل في حراسة المرمى بينما سيتنافس معه على هذا المركز حارس نادي باختاكور الصغير والمميز إغناتي نستروف والذي لمع اسمه في كأس العالم للشباب التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر الماضي.

توقعات الدور الأول

على الرغم من مشاركة أوزبكستان في نسختي كأس آسيا منذ انضمامها إلى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في 1994 إلا أن المشاركة في البطولة لم تكن مميزة ويشتهر المنتخب بأنه غير منافس.

بعد التعادل على أرضه مع المنتخب العراقي في هذا العام، سيحاول المنتخب الأوزبكي تحقيق بداية جيدة في 18 يوليو عند لقاء المنتخبين في شنغدو وسيكون المنتخب السعودي في الانتظار بعد ذلك.

ولم تواجه منتخب أوزبكستان نظيره السعودي في بطولة كبرى منذ كأس آسيا 2000 وفي تلك المباراة حقق الوصيف لاحقاً فوزاً كبيراً بنتيجة 5-0. أما في عام 1994 كان الفوز للمنتخب الأوزبكي في الألعاب الآسيوية التي فاز بها المنتخب الأوزبكي.

ومهما سيحدث في الصين فإن الصاعقة الكبرى ستكون في حال عدم قدرة منتخب وسط آسيا من تقديم نتائج أفضل من تلك التي حققها قبل أربع سنوات حين فشل المنتخب في الفوز بأي مباراة وتلقى مرماه 14 هدفاً في ثلاث مباريات.

الطريق إلى الصين

21/11/2003 – تايلاند 4 أوزبكستان 1
19/11/2003 – هونغ كونغ 0 أوزبكستان 1
17/11/2003 – أوزبكستان 4 طاجكستان 1
10/11/2003 – طاجكستان 0 أوزبكستان 0
08/11/2003 – أوزبكستان 3 تايلاند 0
06/11/2003 – هونغ كونغ 1 أوزبكستان 4
أنهى التصفيات في صدارة المجموعة الأولى

سجل كأس آسيا

مرحلة المجموعات لبنان 2000
مرحلة المجموعات الإمارات 1996

البطيطا
16-07-2004, 01:17 PM
بارك الله فيك بصرحه موضوع كبير
مشكوووووور

العـal3ashqـاشق
16-07-2004, 02:12 PM
عندي احساس بنطلع بدري

Abu_Yagoub
16-07-2004, 04:27 PM
محنة الإصابة تصدم السعوديين

شينغدو – تلقت مساعي المنتخب السعودي في الفوز بكأس آسيا للمرة الرابعة ضربة موجعة مع اضطرار خمسة لاعبين للغياب عن البطولة بسبب تعرضهم للإصابة.

حيث أن كل من لاعبي الوسط المؤثرين محمد نور وعبدالله الواكد ومحمد أمين بالإضافة إلى المدافع ذو العشرين عاماً أسامة الحربي عادوا إلى السعودية من المعسكر التحضيري في ماليزيا بعد تعرضهم للإصابة.

و يلعب اللاعبون الأربعة في نادي الإتحاد وهم بالتأكيد يعانون من تأثير الموسم الطويل حيث لعب جميعهم في ثلاث مسابقات محلية بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا ودوري أبطال العرب".

وأصيب نور، أحد لاعبي الوسط المؤثرين في ناديه ومع منتخب بلاده، بإصابة في الغضروف بينما يعاني نائب قائد الفريق الواكد، والذي كان ضمن تشكيلة المنتخب في كأس آسيا 2000 والتي خسرت أمام اليابان 1-0 في النهائي، من تمزق في كاحله.

وسيسعى جيرارد فان در ليم لحل هذه المشاكل وأن هذا الأمر قد حدث من قبل وليس ضمن كأس آسيا. بالإضافة إلى ذلك، فان المنتخب السعودي يمتلك عدد يكفي من اللاعبين المؤثرين والذين باستطاعتهم تغطية هكذا مواقف".

يذكر أن المنتخب السعودي قد تلقى ضربة أخرى موجعة بعد إصابة حارس المرمى المخضرم محمد الدعيع في ركبته وسيبدأ المنتخب حملته في كأس آسيا يوم الأحد (18 يوليو) أمام المنتخب التركماني.

Abu_Yagoub
17-07-2004, 12:07 AM
منتخب تركمنستان قد يكون هو الحلقة الاضعف في منافسات هذه المجموعة .. وقد خسر في مباراته التجريبية امام قطر بخماسية .. الخسارة ليست مقياسا .. ويظل احترام المنافس شي ضروري لتحقيق الفوز والثلاث نقاط ..اولى لقاءاته ضد الاخضر .. فهل يكون عشاق الاخضر مع اول انتصار معنوي ومستوى مشرف :rolleyes:

ريــان
17-07-2004, 12:08 AM
http://da7monah2004.jeeran.com/Asia/Logos/Saudi%20Team.jpg
آخر اخبار الاخضر من الصين
قرر مدرب منتخبنا الأول فاندرليم اغلاق تدريب اليوم بهدف إبعاد ملامح خطته عن أعين المنافسين ولم يشارك في التدريبات المهاجم طلال المشعل الذي اكتفى بالتمرين مع مدرب اللياقة http://www.alriyadh-np.com/Contents/16-07-2004/Sports/images/177135.jpg
في الوقت الذي اكتفى أيضاً الثنائي النجعي والمنتشري بالدوران على الملعب وسوف يقدم المدرب اليوم اسم 22لاعباً أثناء اجتماع اللجنة الفنية وحظي تدريب المنتخب ليوم (أمس) بمتابعة إعلامية كبيرة إلى جانب بعض الجماهير الصينية. من جهة ثانية أن قرار الاستبعاد ربما يشمل الثلاثي بندر تميم وسعد الزهراني وعبده عطيف من قائمة المنتخب في اجتماع اللجنة الفنية اليوم.

التشكيلة المتوقعه النهائيه
1-زايد 2- الحرقان 3- النجعي (حراسة المرمى)
4-الدوخي 5-الغنام 6- العبدلي 7- الخيبري 8- تكر 9- المنتشري 10- القاضي (الدفاع)
11العويران 12- كريري 13- صاحب 14- الشلهوب 15- سعد الدوسري 16-سويد
17الجنوبي0(الوسط)
18-المشعل 19- القحطاني 20-الباشا 21- البيشي22-مرزووق العتيبي

Abu_Yagoub
17-07-2004, 12:18 AM
حراسة المنتخب تخوف في حالة اصابة مبروك .. بيني وبينكم المنتخب كله على بعضه يخوف :D

غصب سعوديه
17-07-2004, 01:00 AM
8
8
8

http://jojo01.jeeran.com/ksa.jpg



تفائل بو يعقوب خلنا نتفائل معك

يارب توفق الأخضر

وأوه..أوه العب يالأخضر>>>>أهلي

بأخذ كرت أحمر وبطلع

Abu_Yagoub
17-07-2004, 01:07 AM
^^

رايحة على فييييييييييييييييييييييين هو انا ما صدقت انك جيتي ونورتي .. المنتخب وضعه خطير والاصابات ذبحته وعناصر الخبرة قليلة بس ممكن مع روح الشباب ((امحق من شباب)) والحظ اللي متعودين عليه نوصل لمرحلة متقدمة ونقول ان شاء الله

ريــان
17-07-2004, 01:08 AM
^ ^ ^ ^ ^
منوووره غصببببببببببب

غصب سعوديه
17-07-2004, 01:23 AM
هلا والله بو يعقوب
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بعد التحذيرات والتلميحات خايفه انك تشوتني بره موضوعك بكرت احمر معتبر
لو فيه كرت اخضر عطني اياه >>>>>>>>>>>>>> عنصريه حتي النخاع
هذا كله ماتبي تشتت




ريان
نور بوجودك وين شارد من المسابقه يالله يابطل باقي علينا ثماني ايام ولا خايف من المنافسه شد حيلك
مابي اقلبها شات

السير محيميد
17-07-2004, 01:32 AM
يسلمو بو يعقوب .. :)

والأخضر ... شكله ماراح يجملها ... من ناحية اللاعبين والإصابات من جهه والمدرب الأحول من جهه ..

تحياتي ..

FORZA JUVE10
17-07-2004, 05:06 AM
مشكور اخوي ابو يعقوب على الجهد :)

المنتخب ان تهور تعدى مجموعته اولا خامات الاعبين اغلبهم شباب وما عندهم خبره حسم المباريات الكبيره ثانيا الاصابات بسبب اعداد البطولات السعوديه المتعبه ولا يهون البطوله العربيه اللي تضم فيها اغلب عناصر منتخبنا ( الاتحاد - الهلال - الاهلي )

صراحه كان العشم بمنتخبنا قبل البطوله اكبر من كذا بس بعد إصاابه محمد نور والدعيع فنقدر نقول الوضع صعب اولا مركز محمد نور مهم جدا ورا المهاجمين يخترق الدفاع من العمق ورجله ما تخطا المرمي ومناولاته شبه دقيقه وهذه الادوار كان يسويها نواف التمياط ابو بندر ( الله يشفيه ) لكن حاليا ما فيه احد بمنتخبنا يقوم بهالدور

ومثل ما ذكر ابو يعقوب حراستنا تخوف يعني ان اصاب مبروك ما حولك الا كديش نجعي والحرقان !!!!

ما نقول الا ان شاء الله يبيض وجيهنا الاخضر ويرجع للرياض وهم شايلين الكاس

فورزا السعوديه :d

ابو لجين
17-07-2004, 05:19 AM
حاس ان السعودية بتجيب العيد ..

ريــان
17-07-2004, 05:57 AM
http://saudiasia2004.jeeran.com/Logo/Saudi%20Team.jpg

الأمطار تلغي التمارين والاتحاد الآسيوي يمنع فرق "الثالثة" من التدريب على الملعب

أعلن المدرب الهولندي فاندرليم مدرب المنتخب السعودي قائمة الـ 22لاعباً والذين سيشاركون في نهائيات كأس آسيا التي ستفتتح مساء اليوم في العاصمة الصينية بكين وتم استبعاد ثلاثة لاعبين هم: عبداللطيف الغنام وعبده عطيف وبندر تميم وسيبقى الثلاثي مع المنتخب في الصين وذلك بطلب من المدرب.http://www.alriyadh-np.com/Contents/17-07-2004/Sports/images/a104.jpg
.واستغرب الجربوع ماحدث من تغيير في ملاعب التدريب كما كان متفقا عليه سابقا، وقال طالبنا ان يتمرين منتخبنا على نفس الملعب لأن اللاعبين تعودو على أرضيته وتغيير ملعب التدريب سيسبب مشاكل للاعبين وتمكنا في النهاية من اقناع المسؤولين في الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.غياب المشعل والشلهوب من المنتظر ألا يشارك طلال المشعل ومحمد الشلهوب في مباراة منتخبنا الوطني أمام تركمانستان واكتفى المشعل والشلهوب بالتمارين اللياقية وكان تمرين المنتخب مساء أمس مغلقاً والحال نفسه ينطبق على تمرين اليوم وهو الأخير قبل مواجهة تركمانستان.من جهة ثانية قرر الاتحاد الآسيوي منع منتخبات المجموعة الثالثة ومنها منتخبنا الوطني من أداء التدريب الأخير قبل المباراة الافتتاحية على الملعب الرئيسي والذي ستقام عليه المباريات وذلك بسبب الأمطار اضافة لسوء أرضية الملعب .

phénomène
17-07-2004, 07:31 AM
السعوديه بتجيب الطعه الكبيره

اتوقع بيتاهلون للدور الثاني نظرا لسهوله المجموعه .. لكن دور الثمانيه .. يبي يشوتونهم واحد من الفرق اللي بتتاهل

صراحه تشكيله تخوف ..

مافيهم وسط صاحي صانع لعب صح الا الشلهوب ..

اجل ابراهيم السويد :( ولا سعود كريري :(

بصراحه معجبني صاحب العبدالله .. حماس ولعب حلوووو ... لكن برضوه موب صانع لعب ..

ماعندك ذاك الاعب اللي زي نواف التمياط يشق لك الوسط شق ..

اقولكم من الحين .. لعب السعوديه يبي يصير لعب كرات عرضيه .. ولا انطلاقات من جهة الدوخي وار فع

الا اذا دخلو الجنوبي عشان يسحبهم شوي pb027

phénomène
17-07-2004, 07:32 AM
حاس ان السعودية بتجيب العيد ..


موب لحالك يابو :)

Abu_Yagoub
17-07-2004, 07:54 AM
مدرب أوزبكستان يهدد الأخضر بنجم جوفنتوس

هدد مدرب منتخب اوزبكستان منتخبات المجموعة الثالثة بورقته الرابحة نجم جوفنتوس الايطالي الياس زيتلو لايف (20 سنة) والذي يعد الاشهر من محترفي الاوزبكي وثلاثة محترفين في الدوري الروسي


=========

مدرب تركمانستان دوردييف: سنستغل ارهاق نجوم الأخضر

أوضح مدرب تركمانستان انه سيلعب امام منتخبنا وسيستغل الارهاق واضاف ان هناك نجوما محترفين في روسيا لم يشاركوا مع فريقه في مباراته السابقة مع الاخضر.

النمر الهلالي
17-07-2004, 09:25 AM
اتمنى من كل قلبي ان يحققون الكاس ولكن لن يصلوا الى النهائي بهذا المستوى ابدا..

فاليابان وكوريا وايران والعراق لن تتفرج..

موفق يالاخضر.

M i s s e d
17-07-2004, 02:00 PM
مجموعه سهله لـ المنتخب ,,
ومهما كانت الغيابات مؤثره ما لهم أي عذر اذا فشلوا في التأهل
التهديد الاكبر يجي من المنتخب العراقي ,, وبـ درجه أقل أوزبكستان
أما تركمنستان أتوقع تكون محطة عبرو لـ البقيه ,,

التشكيله فيها غيابات كثيره و مؤثره !!

الحراسه ,,
غير مطمئنه أبد بـ وجود _ أفضل الموجودين طبعا _ ,, مبروك زايد
و آخر الاخبار تقول احتمال يغيب !!!

الدفااع ,,
أقوى الخطوط و أكثرها ترابط
بـ وجود الظهير العصري أحمد الدوخي في الباك الايمن
يتميز الدوخي بـ الانطلاقات الخطره و سرعة الارتداد لكن أبرز عيوبه عرضياته !!!
و في الباك الايمن الخيبري
ما أعرف مستواه زين ,, شفته ضد الهلال في المربع كان أكثر من رائع بس مشكلته بنيته الجسمانيه ,, أعتقد بـ يعاني كثير في هـ المجموعه خصوصاً والخصوم يعتمدون على البنيه الجسمانيه القويه !!
الاهم في الظهير العرضيات و المهاره ,,
قلب الدفااع ,,
بـ وجود لاعبين متفاهمين يلعبون في فريق واحد بـ الاضافه الى أنهم يملكون بنيه جسديه قويه
و متميزين في الكورات الرأسيه لا خوف على المنتخب , بس يعاب عليهم البطء ,,

خط الوسط ,,
أكيد ,,بعد غياب رئة المنتخب نور بـ يعاني الكثير
في الجناح الايمن ,, السويد لاعب بارد بـ شكل منرفز و يا كثر ما يحتفظ بـ الكوره , يتميز بـ التسديد
المشكله ما فيه بديل لـ هذا اللاعب !!!
في الجناح الايسر ,, ثلاث لاعبين !!!!
الشلهوب ,, ما شفت له مباريات بعد اصابته ,,
الجوني ,, أستغرب منتخب ينافس على البطوله يضم هـ اللاعب !!
الدوسري ,, أرشحه يكون أساسي ,, ممتاز بـ التمرير الطولي ,, والعرضيات , بس دفاعياً ضعيف !!
المحور ,,
بـ وجود الجندي المجهول والقائد خميس العويران بـ يكون قوه اضافيه مع الصاحب عبدالله لـ المنتخب ,,
الهجوم ,,
رأس حربه ثابت ,, طلال المشعل رائع في الكورات الرأسيه خطير داخل الصندوق
و مهاجم متحرك ,, البيشي سريع و مهاري لازم يستفيد منه المدرب كـ مهاجم يسحب الدفااع و يخفف من الرقابه على رأس الحربه ,, تحركاته على الاجنحه مربكه لـ دفااع الخصم و تساعد على اختراق لاعبين الوسط في العمق ,,


التأهل لـ الدور الثاني أمر مفروغ منه , لكن الأهم وش بـ يسوون في الادوار الثانيه ,,
تمنياتي لـ الاخضر التوفيق ,,

مطـر صيـف
17-07-2004, 05:27 PM
بصراحه المنتخب يخوف ;)

الحراسه جيده بوجود زايد والنجعي
والدفاع يعتبر قوي بوجود البطل المنتشري وتكر والقاضي جيد لكن يعيب عليه الخشونه والظهير الايمن ممتاز بوجود الدوخي
والمشكله بتكون في الظهير الايسر لو شارك الخيبري العادي جدا ولو لعب المدرب بالجنوبي كظهير بنروح فيها لانه لايجيد الدور الدفاعي ابدا وابداعاته ماتكون إلا إذا لعب في الجناح الايسر وأن شــــــــــاء الله العبدلي يكون الاساسي كظهير

أما في الوسط فلا خوف على المحاور بوجود العويران وصاحب
والمشكله اللي يواجهها المنتخب هي عدم وجود صانعين اللعب ولايوجد سوى الشلهوب الموهوب اللي راجع من الاصابه
وفي الوسط الايمن المزاجي إبراهيم السويد الذي يتميز بالصواريخ ويعيبه البرود
وفي اليسار دافدز الكره السعوديه سعد الدوسري لاعب امكانياته جيده ولكنه غايب عن جو هذه المباريات الهامه والجنوبي الغايب عن مستواه المعروف ويتميز بالمهاره في الاختراقات على الجبهه اليسرى

خط الهجوم هو الافضل بقياده المشعل اللي يعتبر من أفضل الاعبين في كاس اسيا الماضيه ونلاحظ انه عاد إلى مستواه في المباريات الأخيره مع الاهلي
والقحطاني اللي يمتلك المهارات ونتمنى انه يعود إلى مستواه المعهود في في بيطوله الخليج الاخيره
ووجود الرائع البيشي الذي يعتبر الهداف السعودي الاول في الدوري السعودي لاعب يتميز بسرعه ومهارات مايكل اوين :)
ومرزوق العتيبي الهداف الرائع اللي له سجل رائع مع المنتخب
أما الباشا لاعب بارد يضيع الفرص لايميزه إلا انه مشاكس ويزعج الدفاع وهو الأسوء :mad:

والله راح نفقدك يا نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ور ;)

عبوووودي
17-07-2004, 05:36 PM
السعوديون عين على الأخضر والأخرى على الحمدان

كتب - محمد الشيخ:

إذا كان السعوديون يتشوقون لإطلالة الأخضر يوم الأحد المقبل في أولى مبارياته في كأس الأمم الآسيوية والتي تنطلق في الصين ويأملون في أن يحقق إنجازاً جديداً، فإنهم في الوقت ذاته يتطلعون لنجاح آخر وفي صعيد آخر وهو ما يتعلق بسفير التحكيم السعودي في البطولة حكم الساحة الدولي ناصر الحمدان الذي رشحه الاتحاد الآسيوي كواحد من بين الحكام الذين سيقودون مباريات البطولة وحكمنا الدولي وهو يستعد لإطلاق صافرته الأولى في بلاد المليار إنسان فإنه يعيش أفضل مراحل حياته التحكيمية حيث تم ترشيحه لهذه البطولة القارية وفي الوقت نفسه رشح للمشاركة في إدارة مباريات منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية والتي ستنطلق في أثينا الشهر المقبل وهو ما كان يحلم به منذ أن ارتدى بزة التحكيم لأول مرة في حياته.ولكن رغم ذلك يظل ابن الحمدان غير قنوع بما حققه من حضور وهاج، ومن حقه ذلك فهو يحلم الآن في أن يترشح للتحكيم في أكبر تظاهرة كروية في العالم حيث المونديال الكبير ويأمل أن يكون ذلك في أقرب فرصة حيث كأس العالم في ألمانيا عام 2006م.نجاحات مبكرة ..بدأ الحمدان التحكيم في سن مبكرة، وكأي حكم مبتدئ كان حلمه الأول الحصول على الشارة الدولية وكان له ذلك
في عام 1996م وهو نفس العام الذي أدار فيه نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والأهلي وقاده باقتدار حيث خرج الفريقان يومها دون أن يسجلا أي ملاحظة تذكر عليه على غير العادة في معظم المباريات.وبدأت بعد ذلك نجاحات الحمدان تتوالى محلياً وخليجياً وعربياً وقارياً حيث شارك في العديد من البطولات على مستوى المنتخبات والأندية.الحضور العالمي ..ووسط هذه النجاحات رشح الحمدان للمشاركة في التحكيم في كأس العالم للشباب والتي أقيمت في الارجنتين عام 2001م وأبلى يومها بلاء حسناً خاصة في تلك المباراة الجماهيرية التي جمعت منتخبي الارجنتين وجاميكا وسط حضور أكثر من 60ألف متفرج والتي يعدها كإحدى أفضل المباريات التي قادها في حياته على المستوى الدولي لأهمية الحدث من جهة ولحساسية المباراة من جهة أخرى.الصين وأثينا حلم جديد ..ولأن طموحات الحمدان كبيرة فإنه لم يركن لنجاحه في مونديال الشباب حيث واصل تألقه محلياً وهو ما جعله مطلباً للاتحادين العربي والآسيوي في كثير من المناسبات كالبطولات العربية والاستحقاقات الآسيوية الأخرى والتي كان آخرها مشاركته في تصفيات كأس آسيا وهي التي مهدت له الطريق للترشيح للتحكيم في كأس أمم آسيا في الصين وهو أ
حد أحلامه باعتباره بوابة لاقتحام الحضور العالمي الأكبر وهو ما حدث بالفعل، حيث تم اختياره للمشاركة في تحكيم منافسات كرة القدم في أولمبياد أثينا والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل.الحلم الأكبر ..وكما أشرنا فإن حلم الحمدان الأكبر يظل الحضور في المونديال الأكثر صخباً مونديال الكبار كرابع حكم سعودي تتاح له هذه الفرصة بعد فلاج الشنار في مونديال 1986بالمكسيك وعبدالرحمن الزيد في مونديال 1998م وعلي الطريفي في مونديال كوريا واليابان 2002م، حيث يتطلع حالياً للمشاركة في كأس العالم المقبل بألمانيا، وبالطبع فإن نجاحه في كأس آسيا والأولمبياد سيفتح له الأبواب على مصراعيها.وطنية حقيقية ..وعلى الرغم من أن نجاحه في كأس آسيا قد يقرب المسافة كثيراً بينه وبين المونديال خاصةً إذا اتيحت له الفرصة في إدارة المباراة النهائية للبطولة إلا أن الحمدان يعترف أنه لا يتمنى ذلك مطلقاً باعتبار أن إدارته للمباراة النهائية تعني خروج المنتخب السعودي من المنافسة على اللقب وهو ما لا يتمناه فهاجسه الوطني يسمو عن هواجسه الشخصية، وهذا بالطبع أحد أهم عوامل نجاحاته في مجال التحكيم.


الترشيحات تنصب لصالح فاندرليم والجوهري


كتب - صالح الحبيشي:

راهنت أبرز الصحف والمواقع الخليجية والأسرية كثيراً على القدرات والإمكانيات الفنية والتكتيكية الهائلة لمدربي المنتخبي السعودي والأردني الهولندي فاندرليم والمصري محمود الجوهري قبل انطلاقة الحلم الآسيوي الكبير 2004بالصين بمشاركة أقوى 16منتخباً وبالتالي ترشيح المنتخبين السعودي والأردني لتحقيق مركز جيد خاصةً الأول والذي رشحت أغلب الصحف الآسيوية لأن يتجاوز أكثر من مرحلة باعتبار الأولى أكثر سهولة عكس باقي الفرق لتواجد تركمانسان وأوزبكستان والعراق.وبرغم أن لاعبي المنتخب السعودي يعانون من الإرهاق وغياب بعض العناصر الخبيرة للإصابة وقصر فترة الإعداد إلا أن جميع وسائل الإعلام أفرزت الصقور الخضر والمنتخب الأردني برغم حداثة مشاركته ضمن المنتخبات المرشحة لنيل اللقب الآسيوي إلى جوار الثلاثي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وبالتالي إخراج منتخبات إيران والكويت والإمارات من المنافسة والترشيحات.وقد أفرزت بعض المواقع الآسيوية المتخصصة اسمي المدربين الهولندي فاندرليم والمص
ري محمود الجوهري ضمن فئة المدربين الأفضل في البطولة وذلك بناء على مسيرتهما مع المنتخبين.

عبوووودي
17-07-2004, 05:40 PM
الأمير نواف بن فيصل يترأس وفد منتخب المملكة إلى الصين



يترأس صاحب السموّ الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز -نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم- وفد منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشارك في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2004 م التي ستقام منافساتها في جمهورية الصين الشعبية ابتداء من اليوم السبت.
من جهة ثانية اطمأنَّ سموّه في اتصال هاتفي على بعثة المنتخب التي وصلت الى مدينة تشنجدو بالصين، حيث نقل سموّه لهم تحيات صاحب السموّ الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم- وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في هذه البطولة.
وعبر سموّ الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي اجراه امس بصاحب السموّ الامير تركي بن خالد بن فيصل -المشرف العام على المنتخب- في مقر اقامة البعثة عن تمنياته لاعضاء ولاعبي المنتخب بالتوفيق والنجاح، مشيدا سموّه بالجهود التي بذلها سموّ الامير تركي بن خالد بن فيصل في اعداد المنتخب.
وقد طمأنَّ سموّ الامير تركي بن خالد بن فيصل سموّ الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على بعثة المنتخب، مؤكدا استعداد لاعبي المنتخب وبذلهم المزيد من الجهد للظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بسمعة وتاريخ كرة القدم السعودية، وتحقيق التطلعات.
الجدير بالذكر ان بعثة منتخب المملكة المشارك في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2004 م في البطولة تضم كلا من صاحب السموّ الامير تركي بن خالد بن فيصل عضو الاتحاد السعودى لكرة القدم المشرف العام على المنتخب، ووكيل الرئيس العام لشئون الشباب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم منصور عبدالعزيز الخضيري، وعضو الاتحاد السعودي الكرة القدم نائب سموّ المشرف العام على المنتخب محمد بن عبدالله النويصر، والامين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد عبدالله الطويل، ومدير عام المتابعة بالرئاسة الدكتور عبدالهادي السالم، والسكرتير الخاص لسموّ الرئيس العام لرعايةالشباب سلطان بن محمد السويلم.


رسالة نهائيات كأس أمم أسيا الـ 13
الصين موفد «الجزيرة » عبد الكريم الجاسر
منتخبنا في الثالثة
المجموعات الأربع



المجموعة الأولى (في بكين): الصين والبحرين وإندونيسيا وقطر.
المجموعة الثانية (في جينان): كوريا الجنوبية والأردن والإمارات والكويت.
المجموعة الثالثة (في تشنغدو): السعودية وتركمانستان وأوزبكستان والعراق.
المجموعة الرابعة (في تشونغ كينغ): اليابان وسلطنة عمان وتايلاند وإيران.
يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
جدول المباريات
اليوم المباراة
17 -7 الصين - البحرين
18 -7 قطر - إندونيسيا
السعودية -تركمانستان
العراق - اوزبكستان
19 -7 كوريا الجنوبية - الأردن
الكويت - الامارات
20 -7 اليابان - سلطنة عمان
ايران - تايلاند
21 -7 البحرين - قطر
إندونيسيا - الصين
22 -7 تركمانستان - العراق
اوزبكستان - السعودية
23 -7 الأردن - الكويت
الامارات - كوريا الجنوبية
24 -7 سلطنة عمان - ايران
تايلاند - اليابان
25 -7 الصين - قطر
البحرين - إندونيسيا
26 -7 السعودية - العراق
تركمانستان - اوزبكستان
27 -7 كوريا الجنوبية -الكويت
الأردن - الامارات
28 -7 اليابان - ايران
سلطنة عمان - تايلاند
ربع النهائي:
30 -7 الفائز في المجموعة الاولى
ثاني المجموعة الثالثة (1)
الفائز في المجموعة الثالثة
ثاني المجموعة الاولى (2)
31 -7 الفائز في المجموعة الثانية
ثاني المجموعة الرابعة (3)
الفائز في المجموعة الرابعة
ثاني المجموعة الثانية (4)
نصف النهائي:
3 -8 الفائز في المباراة 1 - الفائز في 3
الفائز في 2 - الفائز في 4
6 -8 المركز الثالث
7 -8 المباراة النهائية


الجوهر ضيف البرنامج
نهائيات أمم آسيا 2000 في قناة أوربت الليلة



المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات أمم آسيا وسيكون الحديث في حلقة اليوم مخصصا عن البطولة الآسيوية التي اقيمت في لبنان عام 2000 وحصل المنتخب السعودي على المركز الثاني وسيستعرض محللا البرنامج يوسف خميس وعبدالله الضويحي الفوارق بين الجيل الماضي قبل أربعة أعوام والجيل الحالي الذي يستعد لخوض البطولة ذاتها في الصين، كما سيتحدثان عن أمور فنية عدة قبل انطلاق البطولة اليوم السبت.
وسيحل مدرب المنتخب السعودي في نهائيات آسيا في لبنان ناصر الجوهر ضيفاً على البرنامج للحديث عن تلك البطولة وكيفية وصول الأخضر إلى المباراة الختامية وخسارته أمام اليابان وسيوجه الجوهر نصائح عدة للاعبين قبل خوضهم نهائيات آسيا في الصين.
يذكر أن الحلقة من اعداد الزميل رياض المسلم وتقديم محمد السقا وماجد الحميدي.





آسيا 2004) تفقد أبرز لاعبي القارة بسبب الإصابة


ستفقد كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم أبرز لاعبي القارة بسبب الإصابات التي تعرضوا لها في الفترة الأخيرة أو مشاركتهم في الألعاب الأولمبية في أثينا؛ ما قد يؤثر على خطط بعض مدربي المنتخبات خصوصاً المنافسة منها على اللقب.
ويأتي موعد كأس آسيا أيضا قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية مباشرة، أي أن مشاركة المنتخبات الآسيوية في أثينا بعد أقل من شهر تأثرت أيضاً؛ لأن عدداً من لاعبيها سيدافع عن ألوان المنتخبين الأول والأولمبي.
وعلى سبيل المثال، فإن نجمي المنتخب الياباني شينجي أونو الذي يحترف في فيينوورد روتردام الهولندي والذي لعب دورا بارزا في مونديال 2002، ولاعب هامبورغ الألماني ناوهيرو تاكاهارا تم اختيارهما للعب مع المنتخب الأولمبي، ولن يشاركا بالتالي في كأس آسيا.
وأيضا يعتمد الاتحاد العراقي على المنتخب الأولمبي المتأهل إلى دورة أثينا للمشاركة في النهائيات الآسيوية مع تطعيمه بثلاثة لاعبين فوق سن الـ23 حسب القوانين وهم عبد الوهاب أبو الهيل ورزاق فرحان وحيدر جبار.
على صعيد الإصابات، فإن لائحة النجوم طويلة؛ المنتخب الياباني سيفتقد هيديتشوي ناكاتا لاعب بولونيا الإيطالي وأفضل لاعب آسيوي مرتين، وجونيشي إيناموتو المحترف في فولهام الإنكليزي وانضم إليهما تاتسوهيكو كوبو الذي سجل ستة أهداف في آخر ست مباريات للمنتخب الياباني، وهم يعانون من إصابات متفاوتة.
كما أن كاتسوشي ياناغيساوا (27 عاما) لاعب ميسينا الإيطالي أبلغ مدرب المنتخب، البرازيلي زيكو، أنه يفضل أن يلتحق بتدريبات فريقه استعدادا للموسم ووافق الأخير على طلبه.
ويعتبر غياب هذه العناصر مؤثرا على المنتخب الياباني المدعو إلى الدفاع عن لقبه، وسيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب عمان وإيران وتايلاند.
اما المنتخب الكوري الجنوبي، فسيفتقد نجميه يوو سانغ تشول وسونغ تشونغ غوغ اللذين لعبا دورا في الإنجاز الذي حققته كوريا بحلولها رابعة في مونديال 2002، لأنهما سيمثلان المنتخب الأولمبي في أثينا.
ويغيب نجم منتخب أوزبكستان وفريق دينامو كييف ماكسيم شاتسيخ عن البطولة أيضا بسبب الإصابة، وهو كان ضمن المنتخب في النسخة الماضية في لبنان عام 2000.
مدرب المنتخب الصيني الهولندي أري هان استبعد المهاجم زهانغ يونينغ أمس من التشكيلة (لأنه يلعب لنفسه وليس للمنتخب ولا يمكن الاعتماد عليه).
عربيا، يبدو المنتخب السعودي أكثر المتضررين من الإصابات، فبعد أن خرج الحارس محمد الدعيع ومحمد أمين حيدر وأسامة المولد من اللائحة الأولية، شهد المعسكر الأخير ل(الأخضر) في ماليزيا إصابة اثنين من عمالقة خط الوسط؛ ما شكل ضربة موجعة للطموحات السعودية في النهائيات، واللاعبان هما محمد نور وعبد الله الواكد وهما يعتبران من العناصر البارزة التي تجمع الخبرة والفنيات العالية، ولا شك أن غيابهما سيضع المدرب الهولندي جيرارد فان درليم في حرج لاختيار بديلين مناسبين لهما مع أن تشكيلة المنتخب السعودي تضم العديد من العناصر البارزة.
ولكن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتبر أنه (من حق المنتخب السعودي أن يطمح في المنافسة على اللقب لأنها مطلب للجميع حتى مع حالات الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين).

جريح الرياض
17-07-2004, 05:41 PM
http://www.kooora.com/images/news/SA20040716.JPG

فاندرليم يختار التشكيلة النهائية للسعودية في آسيا ويستبعد ( تميم والغنام وعطيف )


أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي فاندرليم قائمة المنتخب السعودي النهائية التي سيخوض بها غمار كأس امم آسيا 2004 المقامه في الصين والتي ستنطلق فعالياتها اليوم وقد تم أستبعاد بندر تميم وعبداللطيف الغنام وعبده عطيف فيما وقعت عين الجهاز الفني على اللاعبين الأكثر جاهزية بعد أن حرمت الاصابات التي لاحقت نجوم الأخضر فاندرليم من الأستعانه بخدماتهم ويعد محمد نور ومحمد أمين والواكد وعبدالله الدعيع أبرز الغائيبين وقد أعتمد فاندرليم التشكيلة النهائية والتي تضم (22) لاعب تم أختيارهم بشكل نهائي وهم على النحو التالي :

مبروز زائد..منصور النجعي..طاررق الحرقان..أحمد الوخي..علي العبدلي..سعود الخيبري..رضا تكر..حمد المنتشري..نايف قاضي..سعد الزهراني..خميس العويران..سعود كريري..صاحب العبدالله..محمد الشلهوب..سعد الدوسري..ابراهيم سويد..عبدالعزيز الجنوبي..طلال المشعل..ياسر القحطاني..يسري الباشا..عبدالرحمن البيشي..مرزوق العتيبي.


بالتوفيق للصقووور الخضر،،،

عبوووودي
17-07-2004, 05:49 PM
جريح وش فيك مددهر pb027


الامير نواف بن فيصل يحضر التدريب الاخير للاخضر
فاندرليم يحتوي ردة فعل المبعدين ويعتمد تشكيلة تركمانستان


http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/7/17/Media_126666.JPG


المصدر : بدر الغانمي ـ تشينغ دو(الصين)


كان موقف فاندرليم مدرب المنتخب اكثر من رائع مساء البارحة عندما طلب اجتماعا باللاعبين قبل اعلان التشكيلة رسميا وسألهم من تتوقعوا ان يكون خارج الـ 22 لاعبا.. اطبق الصمت على اللاعبين فضحك فاندرليم وقال لهم لقد اخترتكم كلكم لكن الاتحاد الآسيوي ولوائح البطولة طالبوني باراحة ثلاثة لاعبين وقد قررت ان لا اريحهم لانني لا استغني عنهم واحتاجهم لدعم الآخرين في هذه البطولة ولن اسمح بسفرهم لانهم لسيوا مصابين ويحتاجون هذه البطولة ليزدادوا خبرة وممارسة والثلاثة هم عبداللطيف الغنام الذي وجدت صعوبة كبيرة في المفاضلة بينه والآخرين وعبده عطيف الذي تفوق على نفسه ولكنه لازال صغيرا والمستقبل امامه وبندر تميم الذي بدأ مستواه يتصاعد واتمنى ان لا اكون اخطأت في الاختيار.. كانت هذه الكلمات افضل مقدمة لاحتواء الجوانب النفسية التي عمت المعسكر يوم امس قبل اعلان الاسماء وبحق نجح فاندرليم بدليل ان اداء اللاعبين انعكس على التدريب المسائي الذي شارك فيه الثلاثة المستبعدون وكان عطاؤهم وتفاعلهم مع المجموعة جيدا. محمد الشلهوب شارك في تدريبات فردية مع المشعل وكان اكثر من متفائل وتدرب بالكرة ويتوقع مشاركته في مباراة اوزبكستان. فاندرليم من جهته اجتمع بالحراس الثلاثة واكد ثقته فيهم جميعا ويتوقع ان يكون التشكيل الذي يلعب به المنتخب مباراته الاولى امام تركمانستان على النحو التالي:
- مبروك زايد في حراسة المرمى والنجعي احتياطيا.
- العبدلي والدوخي وتكر والقاضي في الدفاع.
- خميس العويران والسويد وصاحب وكريري في الوسط.
- ياسر القحطاني ويسري الباشا والبيشي هجوما.
من جهة اخرى يصل اليوم صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يرأس بعثة المنتخب في البطولة وسيحضر سموه التدريب الاخير اليوم ويلتقي بالصحفيين.

عبوووودي
17-07-2004, 05:51 PM
العراق يهدد المنتخب.. والأخضر يبدأ مبارياته بالأبيض
استبعاد الغنام وتميم وعطيف والإبقاء عليهم في الصين



المصدر : بدر الغانمي ـ تشينغ دو


قرر المدرب فاندرليم استبعاد ثلاثة لاعبين من تشكيلة المنتخب السعودي الرسمية في كأس آسيا أمس الجمعة حيث خرج من القائمة لاعب الوسط الشبابي عبداللطيف الغنام ومعه عبده عطيف وبندر تميم من نادي النصر وسيبقى اللاعبون الثلاثة مع المنتخب في الصين للاستفادة من الدورة لمزيد من الخبرة.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة الفنية الذي عقد أمس بفندق الشيراتون لفرق المجموعة الثالثة بحضور مندوبين من كل الفرق ومثل فيه المملكة منسق المنتخب عبدالله الجربوع وعبدالله أبو خاطر وجاكو المدرب اللياقي وسليمان النافع المنسق الاعلامي وقد تم في الاجتماع التأكيد على القوائم الأساسية واختيار الوان فانيلات كل مباراة حيث سيلعب المنتخب السعودي مباراته الأولى أمام اوزبكستان يوم غد الأحد بفانيلات بيضاء وسراويل خضراء وشراب أبيض فيما سيكون الأخضر كاملا للقاءي وزبكستان والأبيض كاملا للقاء العراق وسيكون اللون الأسود لحارس السعودية في المباراتين الأولى والثانية والرصاصي في المباراة الثالثة.
وتقرر أن تبدأ المباراة الأولى بين منتخب المملكة وتركمانستان في السابعة الا ربع بتوقيت الصين أي الثانية الا ربعا بتوقيت المملكة.
(عكاظ) زارت معسكر المنتخب السعودي مساء البارحة واطلعت على برنامج الفريق وصالة المحاضرات التي أعدت بشكل جيد وقائمة اختيار الغرف.
اللاعبون الذين تم استبعادهم التقتهم (عكاظ) (بندر تميم وعبده عطيف) حيث أكدا على أن المسئولية مشتركة ووطنية وأن البركة في الشباب الذين تم اختيارهم مشيرين الى عدم مفاجأتهم من الاختيار لأنهم كمجموعة لاعبين يتوقعون قرار المدرب في أي وقت بالاختيار أو الاستغناء ما دامت المسألة متعلقة بالأنظمة وعبروا عن رضاهم بقرار المشرف العام على المنتخب على بقائهم مع البعثة للاستفادة والاستزادة من الخبرة الدولية ودعم زملائهم اللاعبين في هذه البطولة القوية.
سألت عبدالرحمن البيشي الذي هبط الى استقبال الفندق لصرف بعض النقود برفقة سعد الدوسري وعلي العبدلي اللذين كانا يستفسران عن خدمة الانترنت ويبديان امتعاضهما من عدم قبول الصينيين مبالغ تايلاندية واصرارهم على عدم صرف الرمبيت الصيني الا مقابل الدولار الأمريكي.. سألت اللاعبين ما شعوركم بعد اعلان القائمة فقال سعد:
لأول مرة أسمع منك الأسماء والشباب فيهم الخير والبركة أما عبدالرحمن البيشي فقد استغرب استبعاد الغنام لكن الدوسري أكد أن وجود صاحب وخميس العويران وكريري أحد أسباب استبعاد فاندرليم للغنام كونهم يلعبون في نفس الموقع.
الدوسري أوضح أن فاندرليم كان سيستغني عن صاحب العبدالله ولكن اصابة محمد نور جعلته يعدل عن قراره.
الطريف أن حديثنا لم يكن ينتهي حتى فوجئ الجميع بفقدان البيشي لمحفظة نقوده والتي وجدت لدى مدير الفندق وتم تسليمها له بمحضر رسمي شهدته كاميرا (عكاظ) وبحضور المنسق الاعلامي سليمان النافع.
اليوم السبت سيحضر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس بعثة المنتخب التدريب الأخير قبل لقاء تركمانستان لشحذ اللاعبين والتعرف على وضع الفريق على الطبيعة.
المنتخب العراقي كان حاضرا بالأمس بلاعبيه الأولمبيين ونجومه الدوليين الثلاثة الذين تم الحاقهم بالفريق قبل سفره الى أثينا وهم عبدالوهاب أبو الهيل ورزاق فرحان وحيدر جبار..
التقيت مع النجوم الثلاثة ومعهم الكابتن نشأت أكرم وأجمع اللاعبون على أن ظروف العراق تفرض حصارا نفسيا على اللاعبين لكنهم جاءوا الى الصين للمنافسة على اللقب.
رزاق قال: نحسب حسابا لكل فريق ولكن مباراتنا مع الشقيق السعودي لها حسابات خاصة.
أبو الهيل أكد على قوة المنافسة وقال أن العراق والسعودية سينافسان كوريا واليابان والصين بقوة.
جبار وصف المجموعة بالأسهل وقال نعرف الأوزبك والتركمان ونعلم أن نفسهم قصير ونتطلع لأبعد من التأهل لدور الثمانية.
نشأت ضحك من ترشيح منتخب عربي للنهائي وقال: بدون شك سننافس ولكن لا تدري في أي نقطة سنتوقف تصور أن انفجار الأمس الأول في بغداد أحدث ربكة في معسكر المنتخب فالكل يسأل عن أقاربه وأسرته هل هم بين المصابين أو الضحايا.
تحدثت الى عدنان حمد مدرب المنتخب الذي اعترض على مقولة أن هذا منتخب أولمبي بقوله: هذا منتخب العراق الأول ونحن هنا للمنافسة بحثا عن اللقب ولدينا لاعبون يملكون نفس طموح الفرق الكبيرة الاخرى.
حمد سأل عن البيشي ومحمد نور وقال بخبث: أعتقد أن هذه آخر بطولة لفاندرليم مع السعودية.
د. هديب مجهول رئيس البعثة ورئيس نادي الطلبة العراقي وعضو اتحاد كرة القدم قال: هذا هو منتخب العراق الأول فقد ذهب منتخب الألماني ستانغ لغير رجعة..
قلت له: هل هذا أحد القرارات التصحيحية للاتحاد الجديد بقيادة حسين سعيد? فقال: نعم وسترى منتخبا عربيا يسرك.. لقد لعبنا مباريات جيدة في تايلاند.. تعادلنا مع منتخب تحت 20 سنة بنتيجة 4/4 وفي الثانية مع أولمبي تايلاند 1/1 وطموحنا كبير.
المنتخب العراقي قادم كمنافس حقيقي لا جدال فيها.. طموحه كبير.. ليس فيه أي اصابات ولديه قراءة جيدة لكل المنتخبات فهل يحقق المفاجأة.. من يدري.. لكن عدنان حمد مدربه يقول:
لا مجال لمزيد من مفاجآت اوروبا في آسيا.. هناك كانت اليونان بلاعبين ممتازين مجهولين أمام نجوم اعلانات ومنتخبات أغلب لاعبيها يعتبرون اللعب للمنتخبات ترفا كبيرا.. هناك العكس تماما وسيكون الخير القوي لمنتخبات العرب يقف في حدود دور الأربعة كوريا واليابان والصين يتعاملون مع البطولة والكرة كصناعة واعتقد انهم الثلاثي المرشح لدور الأربعة واحد فريقين من مجموعتنا فاما السعودية أو العراق..
فهل تصدق توقعات حمد!!

عبوووودي
17-07-2004, 05:53 PM
وكالات الأنباء العالمية اهتمت بغياب حارس القرن عن كأس آسيا

الدعيع يلعب للهلال موسما واحدا ويعتزل الكرة

القائمة الخضراء قدمت أمس... واستبعاد الغنام وعطيف وتميم


http://www.alyaum.com/images/11355/191002_1.jpg


كتب - عيسى الجوكم


اعلن مدرب المنتخب السعودي الاول لكرة القدم الهولندي فاندرليم والجهاز الاداري استبعاد ثلاثة لاعبين جدد من القائمة الآسيوية وهم عبداللطيف الغنام قائد فريق الشباب وعبده عطيف لاعب نادي الشباب وبندر تميم لاعب نادي النصر، وذلك خلال تقديمه القائمة النهائية للجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكان فاندرليم قد استبعد في الايام القليلة الماضية خمسة لاعبين بداعي الاصابة وهم محمد الدعيع ومحمد نور وعبدالله الواكد ومحمد امين حيدر واسامة المولد ويعد الثلاثي نور والدعيع والواكد من لاعبي الخبرة في صفوف المنتخب السعودي.
من جهة اخرى تدرب المنتخب السعودي يوم امس في المدينة التي ستقام فيها المباريات المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب الاخضر منتخبات تركمنستان واوزبكستان والعراق.
يذكر ان الوكالات العالمية تناولت الاصابات التي داهمت لاعبي المنتخب السعودي بشكل كبير وركزت على حرمان الاصابة حارس آسيا الاول محمد الدعيع عن المشاركة للمرة الرابعة على التوالي في النهائيات الآسيوية واكدت مصادر مقربة من الدعيع انه سيلعب للهلال هذا الموسم فقط، وسيعلن اعتزاله الكرة بعد مشاركة الهلال في منافسات الموسم الحالي.
مما تجدر الاشارة اليه ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب قد طالب الجمهور السعودي بعدم تحميل اللاعبين فوق طاقتهم في هذه البطولة بعد موجة الاصابات التي داهمت الفريق السعودي في معسكر ماليزيا، وهي آخر محطة للمنتخب السعودي التي لعب خلالها الاخضر مباراة ودية واحدة امام فريق بكنس الماليزي وفاز فيها 3/صفر سجلها مرزوق العتيبي وعبدالرحمن البيشي هدفين.
يذكر ان القائمة الخضراء للمشاركة الآسيوية ضمت كلا من مبروك زايد ومنصور النجعي وفيصل الحرقان، واحمد الدوخي ورضا تكر وحمد المنتشري وسعود الخيبري وعبدالعزيز الجنوبي وصاحب العبدالله وابراهيم السويد وخميس العويران وسعود كريري وطلال المشعل وسعد الدوسري وعلي العبدلي ونايف القاضي وسعد الزهراني ومحمد الشلهوب ويسري الباشا وياسر القحطاني ومرزوق العتيبي وعبدالرحمن البيشي.
وتجددت اصابة مبروك زايد حيث من المحتمل ان تحرمه من المشاركة في لقاء تركمنستان.

عبوووودي
17-07-2004, 05:55 PM
الرابعة هاجس الأخضر آسيويا وعالميا

http://www.alyaum.com/images/11355/191053_1.jpg


الدمام ـ اليوم


تعودنا من نجومنا في المنتخب السعودي الاول لكرة القدم رسم البسمة في كل مشاركة سواء في المحافل المحلية او العربية او الآسيوية او العالمية من خلال تحقيق البطولات والمستويات الكبيرة ومع دخول منتخبنا السعودي للمشاركة في كأس امم اسيا في الصين فان الهاجس الذي ينتاب نجومنا تحقيق بطولة آسيا ان شاء الله للمرة الرابعة وبعد ذلك التفرغ للتصفيات المؤهلة لكأس العالم والوصول الى المونديال العالمي للمرة الرابعة فهل يتحقق المراد.

عبوووودي
17-07-2004, 05:57 PM
مدرب تركمانستان دوردييف:

سنستغل ارهاق نجوم الأخضر!



متابعة - حمد الصغير
أوضح مدرب تركمانستان بيرم دوردييف انه سيلعب امام منتخبنا في اول مباريات امم آسيا وهو يعرفه جيدا بعد مباراة تصفيات كأس العالم المؤهلة عن آسيا وسيستغل الارهاق الذي يشعر به نجوم منتخبنا واشار الى انه سيكون اثره واضحا على اداء لاعبي منتخبنا الوطني داخل الملعب ورغم ما يضمه الاخضر من نخبة لاعبين مميزين ومهاراتهم عالية الا انه سيلعب على ظروف ارهاق نجومنا واضاف ان هناك نجوما محترفين في روسيا لم يشاركوا مع فريقه في مباراته السابقة مع الاخضر

جريح الرياض
17-07-2004, 06:04 PM
جريح وش فيك مددهر


مقضم ومسكت على منتدى الرياضة المحلية :d

عبوووودي
17-07-2004, 06:16 PM
ابو يعقوب تكفى اوعدنا اذا فاز المنتخب بكرا تحط لنا شات .. كخخخخ

البرئ
17-07-2004, 06:42 PM
تسلمون

ودعائكم للمنتخب بالتوفيق

هاوي..هوى
17-07-2004, 06:59 PM
انشاء الله المنتخب يرفع روسنا بكره ..

ولكن حسب رؤيتي الشخصيه اشوف ان المنتخب دفاعيا ممتاز جدا .. لكن صدقوني راح نتعب في الهجوم كثير

اتمنى ان المدرب مايتفلسف مثل كاس الخليج وكيف لا حظنا انه ماثبت على تشكيله معينه طوال البطوله ..

وبالتوفيق لمنتخبنا ..

Abu_Yagoub
17-07-2004, 08:40 PM
ابو يعقوب تكفى اوعدنا اذا فاز المنتخب بكرا تحط لنا شات .. كخخخخ

التشات بيكون مفتوح بعد مباراة المنتخب وخذوا راحتكم بالرقص ((ضامن الفوز :D )) بس عاد لا تحارشوا العوايل وتسووا حركات استهبال بخلق الله pb027 .. موضوع التشات بيتقفل قبل المباراة بفترة وبيرجع ينفتح بعد المباراة بفترة .. عشان الموضوع هذا يأخذ حقه بالتحليل والنقد قبل وبعد المباراة

=========

التشكلية النهائية المختارة للاخضر

حراسة المرمى

http://www.ta7meel.com/up/38/1090084492.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084524.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084547.jpg

مبروك زائد.. منصور النجعي .. طارق الحرقان

الدفاع

http://www.ta7meel.com/up/38/1090084595.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084618.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084645.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084668.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084690.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084851.jpg

أحمد الدوخي ..علي العبدلي .. سعود الخيبري .. رضا تكر .. حمد المنتشري .. نايف قاضي

الوسط

http://www.ta7meel.com/up/38/1090084886.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084912.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084934.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090084959.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085018.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085046.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085071.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085110.jpg

سعد الزهراني .. خميس العويران .. سعود كريري .. صاحب العبدالله .. محمد الشلهوب .. سعد الدوسري .. ابراهيم سويد.. عبدالعزيز الجنوبي

الهجوم

http://www.ta7meel.com/up/38/1090085152.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085172.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085190.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085220.jpg http://www.ta7meel.com/up/38/1090085245.jpg

طلال المشعل .. ياسر القحطاني ..يسري الباشا ..عبدالرحمن البيشي .. مرزوق العتيبي

املنا كبير فيكم ان شاء الله :)

Abu_Yagoub
17-07-2004, 11:15 PM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090096684.jpgvshttp://www.ta7meel.com/up/38/1090096733.jpg

العراق - اوزبكستان

يخوض المنتخب العراقي اختبارا لا يخلو من صعوبة ضد نظيره الاوزبكستاني لكن يبدو ان المدرب المحلي عدنان حمد وضع هدفا واضحا امامه بالتأهل الى ربع النهائي ولذلك يتعين عليه تحقيق بداية جيدة في النهائيات.

يشارك المنتخب العراقي في كأس اسيا بالمنتخب الاولمبي الذي سيمثل عرب اسيا في اولمبياد اثينا في آب/اغسطس المقبل ودعمه بثلاثة لاعبين من اصحاب الخبرة هم رزاق فرحان وعبد الوهاب ابو الهيل وحيدر جبار.

ويضم المنتخب العراقي عددا من اللاعبين المميزين منهم احمد صلاح وصالح سدير وهما على وشك الاحتراف في الزمالك المصري ونشأت أكرم لاعب النصر السعودي ويونس محمود الذي كان في الوحدة الاماراتي لكنه استغنى عنه قبل فترة وعماد محمد ورزاق فرحان المحترفان في قطر فضلا عن ابو الهيل وجبار والمدافع باسم عباس.

ولا يمكن الاستهانة بقدرات المنتخب الاوزبكستاني الذي تأهل الى النهائيات الاسيوية للمرة الثالثة على التوالي لكنه ما يزال يبحث عن تخطي الدور الاول.

ويغيب عن منتخب اوزبكستان مهاجم دينامو كييف ماكسيم شاتسيخ بسبب الاصابة.

Abu_Yagoub
17-07-2004, 11:29 PM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090096569.jpgvshttp://www.ta7meel.com/up/38/1090096602.jpg

السعودية - تركمنستان

http://www.ta7meel.com/up/38/1090096625.jpg

الساعة 1:45 بالتوقيت المحلي

وفي اللقاء الاول في هذه المجموعة يلتقي منتخبي السعودية وتركمنستان .. وهو لقاء من طرف واحد الا وهو المنتخب السعودي والذي تكالبت عليه الظروف باصابة ابرز اللاعبين ابتداءا من نواف التمياط مرورا بالدعيع ونور والواكد .. والسعودي يطمح لاستعادة هذا اللقب الغالي وتاريخه مشرف .. ففي 5 مشاركات احرز اللقب 3 مرات والوصيف مرتين ..

ولن تطرأ تعديلات كثيرة على التشكيلة السعودية التي خاضت اللقاء في تصفيات كأس العالم باستثناء غياب نور والواكد لان "الاخضر" يضم عددا من اللاعبين الذين يعتمد عليهم فان درليم منذ اشهر وفي مقدمتهم مبروك زايد في حراسة المرمى ورضا تكر وحمد المنتشري واحمد الدوخي في الدفاع وخميس العويران وابراهيم السويد في الوسط ومرزوق العتيبي وطلال المشعل وياسر القحطاني في الهجوم.

ويعتمد فان درليم على فلسفة خاصة به في الاشراف على المنتخب السعودي حيث حقق معه نتائج لافتة حتى الان وقاده الى لقب بطل كأس العرب الثامنة وكأس الخليج السادسة عشرة في الكويت.

لكن يجب على فان درليم عدم الاعتماد على نتيجة اللقاء مع منتخب تركمانستان في تصفيات كأس العالم لان الاخير كان مفاجأة التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا وفاز فيها على الامارات 1-صفر في عشق اباد ثم تعادل معها 1-1 ايابا في الشارقة.

في المقابل لا تملك تركمانستان اي تاريخ يذكر في النهائيات الاسيوية التي تشارك فيها للمرة الاولى في تاريخها ويعتبر المسؤولون عن كرة القدم فيها ان التأهل هو الانجاز بعينه.

ولكن رغم ذلك فان تركمانستان بلغت النهائيات بعد تقديمها عروضا جيدة فانتزعت صدارة المجموعة السابعة امام منتخبات الامارات وسوريا وسريلاكا جامعة 14 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة امام الامارات التي تخوض غمار البطولة ضمن المجموعة الثانية الى جانب الكويت والاردن وكوريا الجنوبية.

وابرز لاعبي تركمانستان فلاديمير بيرموف ورجب مراد اغاباييف ومسلم اغاييف وقربان جوردييف ومينغازوف.

Abu_Yagoub
17-07-2004, 11:49 PM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090097050.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097050.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097050.gif

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097119.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097119.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097119.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097119.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097119.gif

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097262.gif

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097187.jpg

واخضر يا عشق النااااااااااااااااااااااااااااس

^^مصرقع نجد^^
17-07-2004, 11:51 PM
الحــراسة::-

اذا كان مبروك زايد بيحرس فان شاء الله موفقين,,,,اما البقية فالله يستر

الدفـاع::-

دفـاع قوي ومتماسك


الوسـط::-

يمكن مافيه غير الشلهوب هو اللي يعتمد عليه

الهجـوم::-

طلال المشعل وياسر القحطاني يوفون ويكفوون


شبــاب حبيت أسأل المباراة اللي كانت مع تركمنستان في تصفيات كأس العالم كم انتهت لاني ماشفتها؟؟؟؟

Abu_Yagoub
17-07-2004, 11:58 PM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090097429.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097429.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097429.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097429.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090097429.jpg
صقور والله صقوووووووووووووووور

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097485.jpg

رحمة الله عليك يا اساس الانجازات يا فيصل بن فهد

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097560.jpg

آآآآآآآآآآآآآآآه يا كوبرا 84

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097617.jpg

وآآآآآآآآآآآآآآآ يا ماجد 88

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif http://www.ta7meel.com/up/38/1090097762.gif

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097659.jpg

وآآآآآآآآآآآآآآآه آآآآآآآآآآآآآآآه يا ثنيان 96

http://www.ta7meel.com/up/38/1090097732.jpg

والكاس راجع دولابه باذن الله

مناور
18-07-2004, 12:37 AM
بالله عليكم ,,,ماتحسون بالقهر والغبن وضيق الخلق وحومة الكبد,,
يوم تدرون ان الجنوبي والزهراني,,قاعدين في التشكيله,,والغنام وعطيف برا التشكيله,,
علما ان هالثنيين للتو حققوا بطولة الدوري السعودي مع ناديهم ولعبوا كاس العالم للشباب بمستوى رائع جدا ومقنع للجميع
واشادت بهم كل وسائل الاعلام,,وووين ناجي,,النجم اللي استضافه موقع الفيفا الرسمي,,ياخوووووووي فاندرليم هذا
قسم بالله انه اكثر شخص مايعرف اللاعبين السعوديين ولا بالله عليكم يضم ,,الجنوبي اللي والله العظيم ما اسرحه في نعجتين ,,
ولا الزهراني,,وش سوى هالموسم؟؟

أقول قسم بالله ياذا المنتخب انه اسواء تشكيله شفتها للكره السعوديه في تاريخها,,حرام يشاركون بهالمنتخب,,المفروض يعتذرون ,,عن البطوله ولا يروحون بمنخب زي كذا,,
لأن حنا تعدينا مساله المشاركه للمشاركه يانجيب بطوله يانقعد في بيوتنا,,والمنتخب هذا مايجيب لك بطوله ,,
لا يجيبني احد ويقول الخليج والعرب,,بأقوله اذا تعتبر هذب بطولات فأنت يبي لك تعيد نظرنك في فهم كره القدم,,هذي بطولات تنشيطيه,,
شوفوا اليابانيين لعيبتهم الدوليين يعتذرون عن هالبطوله دايماً,,لأنها رغم مستواها وسمعتها والاعتارف الرسمي بها,,لا ترتقي الى مستواهم,,


يالله نتفرج ونشوف,,الجنوبي وشلته,,,!!!
الحمد لله اني برا السعوديه ولا ,,تتفرج على منتخب زي كذا وفي هالحر,,,انواع ضيقة الصدر,,

جون محسن
18-07-2004, 12:51 AM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090097617.jpg

ياقلبي قلبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

جون محسن
18-07-2004, 12:59 AM
مدرب أوزبكستان يهدد الأخضر بنجم جوفنتوس

8
8
هو صدز بس :)

اجل منتخب هاه :)


اسححححححححححححححححححححححححححححححححب

ع م ر
18-07-2004, 01:26 AM
حسبي الله على الكادر الطبي اللي بفريق الاتحاد وبفريق الشباب pb151 pb151 اجل الدعوه (أبر ) وألعب يابو الشباب .. واهم شي عندهم الفوز ولا اللاعبين بالطقاق اللي يطقهم اهم شي يجيبون بطوله :( :( :( .. احسن لاعبي الوسط بالسعوديه ماراح يلعبون :( بالاضافه الى التمياط :(

حسبي الله عليكم قولو امين :( ( موب انتم الجهاز الطبي حق الفرق المذكوره اعلاه :( )

و يلعب اللاعبون الأربعة في نادي الإتحاد وهم بالتأكيد يعانون من تأثير الموسم الطويل حيث لعب جميعهم في ثلاث مسابقات محلية بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا ودوري أبطال العرب".

بو يعقوب صباح الخير .. اجل ارهاق هاه :rolleyes: .. والله ياهي قوة ابر تدهر في أروقه الناديين :D :mad:

حسبنا الله علي اللي كان السبب pb151

ريــان
18-07-2004, 02:03 AM
مناور :(

واقسسم بالله اني منغبن مثللك ؟ عبداللطيف الغناااااااام وربي حرااام يطلعوونه من التشكليه موب من اللاعبين
بس الله يجعل بكل امر خيره يارب :(

اتعب انا يامناور وربي عيييييييييين العقل :(

بس ان شاءالله ما يقصروون الباقين واني خايف من بدرري :rolleyes:

بس كل شي بيد الله

بالتوفيق للاخظرر

ريــان
18-07-2004, 02:13 AM
بطاقة المباراة

الحدث:كأس الأمم الاسيوية.(( المجموعة الثالثة))

اليوم: الأحد.

التاريخ:18/7/2004م

وقت المباراة:الواحدة وخمس وأربعين دقيقة (بتوقيت السعودية)

الملعب: تشغندو

http://svcs.sportalasia.net/shared/media/images/chengdustadium.jpg


السعة: 27,333
حجم الملعب:120 م × 80 م
تاريخ الإنشاء: 2004


المنتخبان:
http://www.asiancup2004.com/shared/media/photos/ac2004-teampic-ksa01.jpg

vs

http://www.asiancup2004.com/shared/media/photos/ac2004-teampic-tkm01.jpg

يفتتح المنتخب السعودي مشواره في كأس الأمم الاسيوية بمواجهة منتخب تركمانستان الطامح لفعل شي في هذا اللقاء..ويسعى المنتخب السعودي لتخطي تركمانستان وتسهيل من مهمة في خطف احد البطاقتين..

http://dev.asiancup2004.com/common/images/flags/KSA.jpg http://dev.asiancup2004.com/common/images/flags/TKM.jpg
استعد المنتخب السعودي للبطولة بعد أن خاض معسكر في ماليزيا خاض من خلاله مباراة ودية تدريبية أمام بيكنس الماليزي وفاز بثلاثة أهداف نظيفة...ومن المتوقع أن يغيب محمدالشلهوب وحمد المنتشري عن المباراة بسبب الاصابة وكذلك أستبعد نجم الوسط محمد نور الذي تعرض للاصابة ستبعده عن نهائيات... وسوف تكون مهمة الأخضر ليست صعبة لتفوق على منتخب تركمانستان الذي يتفوق عليه فنيا.. ويقود منتخب تركمانستان المدرب الجيد بايرام دورداييف وسوف تكون المباراة صعب على تركمانستان في مواجهة السعودية في بداية البطولة وسيسعى منتخب تركمانستان من تحقيق نتائج جيدة بعد أداه الرائع في تصفيات.

آخر لقاء بين المنتخبين:
فازت السعودية بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

كيف وصلا للنهائيات؟؟

السعودية:
تأهلت السعودية بسهولة بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت اندونيسيا واليمن وبوتان وفاز بجميع المباريات.

تركمانستان:
تصدرت تركمانستان مجموعتها القوية التي ضمت بجوارها منتخب الامارات وسوريا وسريلانكا بفارق نقطة عن الامارات.




أتمنى أن ينال التقديم البسيط رضاكم
وبالتوفيق للأخضر

ع م ر
18-07-2004, 02:24 AM
بالتوفيق للاخظرر

ريانووووه .. ياخي احس لسانك فيها لتغه :D

فكر بالاخضر :D d

ريــان
18-07-2004, 02:34 AM
^ ^ ^ ^
ذا الدلع :$

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:37 AM
ع م ر: ايش اللي ابر وحبوب ومنشطات ((اتحادي شاك بعمره :D ))

يالله الباقين فيهم الخير والبركة .. ويا ليت راعين الابر فلحوا والا حققوا شي :rolleyes:

صـرقـوعـي
18-07-2004, 02:55 AM
اولاً تغطية راااائعه

واولاً بعد إن شاء الله البطولة لنا للمرة الرابعة

وان شاء الله نتواصل معكم

وانا اول مره احط رد عنكم

وان شاء الله ماتشوفون الا الي يرضيكم والتواصل

وسلاموو عليكووو

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:57 AM
^^

بيتك ومطرحك ومنور وان شاء الله تكون وجه خير علينا وعالاخضر .. بس الله لا يهينك ومن غير امر عليك .. بدون تواقيع :)

صـرقـوعـي
18-07-2004, 03:05 AM
^^

غالي والطلب رخيص

وآسف على الخطأ

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:10 AM
تسلم ولا تقصر وهذا العشم ولمصلحتكم ونخفف التحميل عالصفحات :)

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:51 AM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090111428.gif

http://www.rashed-kingdom.org/rashed/Ya.A5ther.ram

ريــان
18-07-2004, 04:47 AM
العب العب وهز شبااااااااااك الملعب pb034
وانا pb190 مع ابو يعقووووب اتعب ;) pb190

ريــان
18-07-2004, 05:39 AM
^ ^ ^


ماذا قال لاعبوا المنتخب السعوديعن اللقاءhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090085071.jpg
سويد : الاخضر جاهز
ومن جهته يرى اللاعب ابراهيم سويد ان منتخبنا يعد من اقوى المنتخبات الاسيوية وهو ما يمثل من صعوبة المهمة للاعبي الاخضر بأخذ الحذر والحيطة في مواجهة الخصوم الذين يحسبون لنا الف حساب ويؤكد السويد الذي انتقل مؤخرا من الاهلي لفريقه الجديد الاتحاد ان الاخضر جاهز لخوض غمار المنافسات وعلى اهبة الاستعداد وسيكون الطرف الثابت في نهائي كأس اسيا الحالية كما تعود منه الجميع ذلك.

http://www.al-wed.com/pic-vb/76.gif

زايد: البطولة قوية وصعبة
http://www.ta7meel.com/up/38/1090084492.jpg
ومن جهته يقول اللاعب مبروك زايد حارس مرمى منتخبنا الوطني الاول ان البطولة قوية وصعبة ولن تكون مهمتنا سهلة كما يتوقع بعض المراقبين والمتابعين والنقاد الرياضيين لاسيما ان منتخبي كوريا الجنوبية واليابان وصلا للادوار النهائية في المونديال الاخير وخاصة الكوري الجنوبي.. ويرى مبروك ان ثقته كبيرة في زملائه المدافعين في حالة مشاركته اساسياولن يخشى هجوم اي فريق اسيوي وستكون كلمة الاخضر مدوية

http://www.al-wed.com/pic-vb/76.gif

المشعل: الكأس ستعود لخزانتها السعودية
http://www.ta7meel.com/up/38/1090085152.jpg
يجزم المهاجم السعودي الكبير طلال المشعل مهاجم الاهلي المعروف ان البطولة لن تكون سهلة اطلاقا وستكون مهمة الاخضر شاقة لبلوغ النهائي وتحقيق اللقب الذي سبق تحقيقه من قبل ثلاث مرات ويؤكد على ان المنتخب مهيأ للحصول على اللقب رغم قوة الكثير من المنتخبات الاسيوية المشاركة في البطولة ولاينقصهم سوى رفع الاكف بالدعاء كي تعود هذه الكأس الى خزانتها التي استضافتها لسنوات طوال قديما

http://www.al-wed.com/pic-vb/76.gif

القحطاني: البطولة محك حقيقي
http://www.ta7meel.com/up/38/1090085172.jpg
واخيرا ياسر القحطاني يرى بأن البطولة هي المحك الحقيقي والاختبار الجاد لاي منتخب اسيوي لاسيما وانها تجمع كل الفرق الاسيوية القوية والتي تأهلت للنهائيات بجدارة ويؤكد القحطاني والذي يشارك لاول مرة في هذه البطولة بأن حظوظ الاخضر قوية في بلوغ الادوار النهائية وتحقيق اللقب باذن الله للمرة الرابعة وشدد على الروح المعنوية العالية لجميع اللاعبين والتسهيلات التي هيأها القائمون على الاخضر وتجاوب وتقدير الجهازين الفني والاداري مع جميع لاعبي الاخضر

FORZA JUVE10
18-07-2004, 05:44 AM
صبحهم الله بالخير

الله لا يهينكم ابنشدكم مباراه منتخبنا الضحويه ؟؟ سمعت انها وحده ونص والله مالها داعي توني ما تقيلت وان عطبتها ما يردني الا اذان المغرب :(

ريــان
18-07-2004, 06:22 AM
^ ^ ^
ايه يابعدي ذا وقتها الله يعينك تتحمل شوي الين تقضي المباره

phénomène
18-07-2004, 07:24 AM
سويد : الاخضر جاهز

ياكثر ماسمعنا ذا الكلام .. وينصكون :mad:

والثاني يقول الكاس للاخضر :(

والله ان ودي ياخذون الكاس .. بس مستحيل على ذا الفريق

ريــان
18-07-2004, 07:48 AM
يالرربع صدق الي نسمعه ان مبرووك زايد مصاب والمشعل مصاب والشلهووب مصاب ؟

المشكله ان اخر تدريب الي هو امس للمنتخب ان مبروك شارك بالمناوره الاخيره الي بنهايه التدريب او حركات تسحيب من المدرب ؟

^^مصرقع نجد^^
18-07-2004, 08:49 AM
حركات تسحيب من المدرب

:):)

A T T ! LA
18-07-2004, 08:52 AM
اتوقع واتمنى تشكيلة الاخضر اليوم تكون :-

مبروك زائد
علي العبدلي / رضا تكر / حمد المنتشري / احمد الدوخي
خميس العويران / صاحب العبدالله
محمد الشلهوب / ابراهيم سويد
طلال المشعل / عبدالرحمن البيشي

ويكون المشعل راس حربه ثابت .. والبيشي يستغل سرعته ومشاكسته داخل منطقة الجزاء ..

وبالتوفيق للأخضر

المــهــنــد
18-07-2004, 09:40 AM
والله انا ما اتوقع ان يقدم المنتخب السعودي مثل ماقدم في البطوله الي راحت

ع م ر
18-07-2004, 10:21 AM
توه جاني احساس ان المنتخب السعودي بيفوز بكاس اسيا

Abu_Yagoub
18-07-2004, 12:11 PM
في حديث الصحافة

على اللاعبين التعامل مع البطولة والفرق بمنطقية ودون ثقة مفرطة

الاخضر لن يتأثر بغياب النجوم

منتخبنا مهيأ لتخطي اولى العقبات

في اخر لقاءتهما السعودي فاز على التركمنستاني بثلاثية نظيفة

والعراق الاولمبي الآسيوي في مواجهة الاوزبكي المتحفز

موووديل مغبر
18-07-2004, 01:34 PM
كم الساعه المباراه

وياخوفي ناكلها مثل قطر


اهم شي الجنوبي وبطاح البيشي لايلعبون

عبوووودي
18-07-2004, 01:42 PM
هانت المنتخب بيفاجيء الجميع بالمستوي بعد شوي
كخخخخخخ ( اي هين )

عبوووودي
18-07-2004, 01:45 PM
وين جريح الرياض غريبه ماسنتر اليوم
عن اذنكم ابروح اناظر المباراة ولا عندي تلفزيون جنب النت

تئبرني
18-07-2004, 02:08 PM
كم النتيجه؟؟
مداوم ولاعليكم امر النتيجه

YOUSOF
18-07-2004, 02:09 PM
النتيجة واحد واحد

عضو متلطم
18-07-2004, 02:21 PM
الشوط الاول:

السعوديه 1 - 1 تركمانستان


ملاحظة : الحرقان جاب العيد با آخر الشوط وبغو يسجلون قول بس ربك ستر على قوله البكر ( جات سليمه ) وانا اقول له دخلها الشقه خخخخخخخخ (<< وانا اقول لك كل تبن :( )

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:22 PM
تشكيلة يعودية غريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب ة

تتمثل فالنكبة الحرقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااان

حرق قلبي جعله بالحريقة

اتسبب بالهدف الاول يوم طلع لخط الستة لا اللي قطع الكورة ولا اللي انطق وقعد ببابه وهدف من كورنر بالدقيقة 7 على ما اظن .. وبعدها بلنتي سريع وهدف التعادل للقحطاني

سيطرة اي كلام للسعودية بالتشكيلة العجيبة ؟؟

فين الدوخي يا عالم

فين الخيبري ؟؟

فين المنتشري ؟؟

فين المشعل ؟؟

فاندرليم ايش اللي قاعد تسويه ؟؟

النكبة الحرقان بغي يتسبب بهدف ثاني فالدقيقة 34 ويا انه سووا اكشن على خط الستة خخخخخخخخخخخخخخخخ

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:26 PM
النكبة الكبرى الحرقان بحراسة المرمى .. جاب العيد بالهدف الاول وكاد يجيب نكبة اكبر بهدف ثاني لولا ستر ربنا

الجنوبي خخخخخخخخخخ هو وسرواله المحزق - القاضي نايف - تكر - العبدلي ((غياب غريب للمنتشري والدوخي))

النص زي مهو متوقع .. الدوسري سعد - العويران - كريري - السويد

الهجوم مايكل اوين البيشي وياسر القحطاني ((فين المشعل :rolleyes: ))

يا حبيبي عليك يالحرقاااااااااااااااااااان والله كل رفعة والا كورنر اقول قووول من الفجعة اللي تجيني يوم اشوف النكبة

رفيع الدار
18-07-2004, 02:27 PM
اقول ياشباب
الأخبار تكفون أول بأول

<<< ماعنده تلفزيون

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:29 PM
الدقيقة 41 والتعادل مستمر 1 - 1

لاعب تركمنستان رقص بالقاضي وانفرد من الجانب الايسر واستغل القاضي الفرصة وانبطح فوقه يعني يعني باقطع الكورة :D

البكر بتجيه سقطة قلبية مع كل رفعة احساسه يقول ان النكبة الحرقان بيجيب العيد باي لحظة

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:31 PM
اقول ياشباب
الأخبار تكفون أول بأول

<<< ماعنده تلفزيون

ابشر ولا يهمك بس بدون تواقيع الله لا يهينكم يا شباب عشان لا تثقل الصفحة

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:32 PM
الوقت الضايع من الشوط الاول واللعب كله ارتجالي والمنتخب ضايع بالنص ويفتقد لصانع الالعاب .. السويد وسعد الدوسري مهم كفؤ لمهمة صانع العاب

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:34 PM
انتهى الشوط الاول بالتعادل 1 - 1

السعودي ضايع .. والتركمستاني يعتمد على فتح اللعب عالاطراف ولعب الكور العكسية في ظل وجود النكبة الحرقان

رفيع الدار
18-07-2004, 02:35 PM
الله لا يهينك أبو يعقوب

وابشر بسعدك بدون تواقيع

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:36 PM
اذا استمر المنتخب بالوضع هذا فتحقيق الفوز المتوقع بيكون جدا صعب في اول المشوار ..

الحرقان يبغاله واحد يمسكه ويعطيه كم كف الين يفوق من الصرعقة اللي عايش فيها وناكب المنتخب

المدافعين ثقتهم معدومة فالحرقان تمامااااااااااااااااااااااا

ابو عبدالله ((ماجد يا حبي)) يقول ما اقدر الوم الحارس لقلة خبرته .. الا الومه ونص ونكبة ومصيييييييييييبة

موووديل مغبر
18-07-2004, 02:38 PM
الحرقان ماطقها اساسي بالشباب حاطينه اساسي

اذا لازم حارس من الشباب جيبوا المقرن او الحربي حارس الاولمبي..

اذا خسر المنتخب بالشوط الثاني بكل تأكيد راح يكون خطاء من الحرقان

الله يستر بس ,,


شكل المنتخب بيجيب العيد بالشوط الثاني


انا نفسي افهم حاجه وحده بس المدرب وش عاجبه بالنكبه الجنوبي..

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:39 PM
السويد بيلعب في خانة اقرب لخانة سعد الدوسري .. يعني فاندرليم على باله بيلعب السويد ورا البيشي والقحطاني .. والنص صاير فاضي ..

والله مدري مين اللي بالاحتياط ؟؟ بس الجنوبي وجوده زي عدمه

الحرقان يا ويل حالي ويلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه :D

والنص يبغاله اعادة ترتيب اوراق وهندسة وتكتيك .. توزيع اللاعبين غلط في غلط بالنص

موووديل مغبر
18-07-2004, 02:40 PM
ابو يعقوب وش رايك اكلم فاندرليم يحطك حارس بدل الحرقان

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:42 PM
كلمه قسم بالله اني اصرف << عنده مواهب في كل انواع الحراسة من عماير لبنوك :d

اقول انت شفت الاكشن اللي سواه الحرقان بالدقيقة 34 يوم على باله مدري هو يرد الكورة والا ناوي يمسكها وبالاخير ترقع صلعته وتتجهز على خط الستة للتركمستاني وربنا ستررررررررر

رفيع الدار
18-07-2004, 02:42 PM
أفاااااااااااا هذا المنتخب
الله يستر من الشوط الثاني
وش التغيرات الي توقعون لازم تصير

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:45 PM
الانسجام مفقود .. وفاندرليم يواصل تخبيصه اللي هو كل مباراة بتشكيلة غير شكل .. الكل متوقع التشكيلة التالية:

زايد او النجعي في اسوا الاحتمالات

العبدلي او الخيبري - المنتشري - تكر - الدوخي

الدوسري او الشلهوب - العويران - كريري - السويد

المشعل - القحطاني

والواقع:

الحرقان اللي ناكب عفشنا

الجنوبي pb026 - القاضي pb036 - تكر - العبدلي

الدوسري - العويران - كريري - السويد

البيشي - القحطاني

go6e_ma3foo6
18-07-2004, 02:46 PM
كريري تيس نعنبو بليسه ما وده يركض .. ياناس العالم كلهم صاروا يلعبون كوره جماعيه على الارض الا حنا .. تركمانستان يلعبون كنهم فريق أوروبي رفعاتهم تذكرني بألمانيا ..

البيشي مدري وش يبي خلاص الباب قدامك تبي تسحب الحارس بعد ؟ .. وخميس العويران تسحب على خشته ذا البارد .. يبيلها الدوخي وطلال المشعل ..

الفوز موب صعب بس ربعنا بقر .. لياقتهم زفت .. كريري وخميس والسويد موب عارفين يلعبون 5 مناولات ورى بعض .. لازم واحد يناول قصيره ولا طويله ولا يتأخر وتنقطع منه ..

ياناس منتخبنا موب وجه كوره .. صح انه موب الأساسي بس ولو يعني في السعوديه كلها مافيه الا 11 لاعب يعرفون يلعبون ؟

مدري ليش مافيه انضباط تكتيكي بالمنتخب .. السويد نقش الكوره فوق الدفاع والجنوبي لحاله على الجناح يقوم يرجع <<<< بعدها غيرت القناه

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:47 PM
اتمنى نزول الدوخي بدل المهوي الجنوبي وتحويل العبدلي للباك اليسار

ونزول المشعل بدل البيشي

وترتيب وضع المنتخب في خط النص

الحرقان خاطري اعطيه تذكرة ببلاش ترده للسعودية ونخليه متكي ببيتهم يمخمخ على براد شاهي ولا يحرق اعصابنا بالرجة اللي هو مسويها

go6e_ma3foo6
18-07-2004, 02:48 PM
أتوقع تنتهي 1 - 1 <<<< ياليت .. أو 2 - 1 لهم

موووديل مغبر
18-07-2004, 02:48 PM
ابو يعقوب الحرقان كله اكشن من بداية المباراه

الا ماشفت القاضي بالدقيقه 40 يوم يطرح الاعب التركماني بعد ماحاول يتفلسف فيها وقطعها الاعب منه


خوش فريق .. شكل زمن النكبات يبي يرجع من جديد

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:50 PM
ابشركم اي كورنر والا رفعة جانبية فهي هدف بنسبة 90% بمرمانا بوجود الحلو الحرقان .. قسم بالله اللي ما عنده تلفزيون يا انه فاته اكشن مسويه ابو حرقة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

قوطي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

موووديل مغبر
18-07-2004, 02:50 PM
بداء الشوط الثاني


برب

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:53 PM
الشوط الثاني ومافي اي تغييرات .. يعني ويستمر الوضع على ما هو عليه

خطا سعودي فالدقيقة الثانية

السويد وااااااااااا رفعة حلوة وضربة راس من القحطاني بس فوق العارضة

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:55 PM
توزيع اللاعبين وتكتيكهم غلط بغلط .. كل لاعبي النص تلقاهم فالدايرة .. ابوها من خطة

سيطرة سعودية لكن بدون فايدة

6 دقايق والتعادل مستمر

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:56 PM
حلو حللووووووووووو

الحرقان يتسبب ببلنتي وكرت اصفر للحرقان يا ريته احمر كان ارتحنا

رفيع الدار
18-07-2004, 02:57 PM
ابشركم اي كورنر والا رفعة جانبية فهي هدف بنسبة 90% بمرمانا بوجود الحلو الحرقان .. قسم بالله اللي ما عنده تلفزيون يا انه فاته اكشن مسويه ابو حرقة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

قوطي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههه

اقول اضاهر الي ماعنده تلفزيون مبسوط على الآخر

<<< منتخبنا يعور القلب من جد اشوى ماعندي تلفزيون

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:57 PM
اووووووووووووووووه

الحرقان يصدهاااااااااااااااااا

وهذي بتكون عودة الرووووووووووووووووووووح

رفيع الدار
18-07-2004, 02:57 PM
عسى ما جاء هدف

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:58 PM
الحرقان بعد ما صد البلنتي سجد وانبطح وصاح وعيط مو مصدق خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 02:59 PM
اجل واحد واحد اللهم لاشماته pb027 ههههههههههههههههههههههههههه
بالتوفيق للاخضرياشباب <<<<<< ترقع :D

Abu_Yagoub
18-07-2004, 02:59 PM
ضربة ركنية والحرقان بدا يركززززز وو اووووووووووووووووف تسدية خطيرة وعدت على خير فوق العارضة

رفيع الدار
18-07-2004, 02:59 PM
اشوااااااااا أنه ردها

الله يرج بليس ها الحرقان حتى الي ماعندهم تلفزيونات فاضخ قلوبهم

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:01 PM
سيطرة لتركمان وضغط والسعودي ضايع وفرصة خطيييرة ابدع الحرقان بردها ((اتغير الحرقان يا ناس وصاير شي خخخخخخخ))

مستهبلة اطلعي لا اشوتك والا بتشوفي بكرة الويل بمباراتكم pb034

رفيع الدار
18-07-2004, 03:01 PM
شكله ردها بالصدفه

بس عاد على كذا شكلهم هم الي هاجمين علينا
والمنتخب جالس يقشم فصفص

وين الهجوم السعودي

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:02 PM
يا ناس نحتاج الدوخي والمشعل هذول لاعبين خبرة وبتفرق كثيييييييييييييير

رفيع الدار
18-07-2004, 03:02 PM
اجل صدق ماجد يوم يقول الحرقان ممتاز بس قل الخبرة

تكفون يالخضر فرحونا بهدف الفوز

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:03 PM
http://www.ta7meel.com/up/38/1090149522.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090149522.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090149522.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090149522.gifhttp://www.ta7meel.com/up/38/1090149522.gif

قوووووووووووووووووووول للقحطاني بضربة راسية رااااااااااااااااااائعة

رفيع الدار
18-07-2004, 03:03 PM
الحين المدرب ماسوى ولا تغير حتى الآن؟؟؟

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:04 PM
مستهبلة اطلعي لا اشوتك والا بتشوفي بكرة الويل بمباراتكم

ابو يعقوب عيب عليكم منتخب مغمور يسحب بكم كذا :rolleyes: ههههههههههههههههههههه
اقول جهز الموس فيه شوانب حطاير باذن الله pb034

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:04 PM
احلى احلى يالحرقان صد لعبة حلوة وبدا الحرقان يركد ويستعيد الثقة وتغيير للسعودي ونزول المشعل بدل العبدلي pb026

رفيع الدار
18-07-2004, 03:04 PM
الله يبشرك بالخير
يالله عقبال الهدف الي بعدة

<<< مهوب واثق من الفوز حتى مع هذا الهدف

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:06 PM
ابو يعقوب عيب عليكم منتخب مغمور يسحب بكم كذا :rolleyes: ههههههههههههههههههههه
اقول جهز الموس فيه شوانب حطاير باذن الله pb034
اقول انتي ولاعبينكم راعين الجل نشوف ايش اللي بيصير فيكم من الكوريين والزلمات (خربت الاخلاق وبقووووة)) قلب على الازرق

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:06 PM
قوووووووووووووووووووول للقحطاني بضربة راسية رااااااااااااااااااائعة
ياسلاااااااااااااااااااااااااام ويلومنوني بالقحطاني انقذكم من فضيحه بقلاقل pb034

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:07 PM
تعديل فالتغيير والمشعل بدل البيشي والعبدلي ما زال موجود

والمنتخب استعاد الثقة نوعا ما بس التركماني ما زال خطير بهجماته ويسبب ربكة

رفيع الدار
18-07-2004, 03:08 PM
مستهبله تكفين لا ترفعين الضغط وخلينا نركز على المباراه

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:08 PM
مستهبلة اطلعيي من راسي لا اشوتك بووووووووز واعلقك بثمانيات المنتدى :d

رفيع الدار
18-07-2004, 03:09 PM
حلو دام هذا التغير صار

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:09 PM
عبيد ما عليك من مستهبلة .. بكرة مباراتهم ونشوف انواع التحفيل والمرمطة والاستهبااااااااااااال خخخ عساكم تنرقعوا من الامارات الداجين قسم بالله لا افتح تشات خاص فلة وعربجة ضدكم يالكوايتة خخخخخخخخخخخخخ

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:10 PM
خلضصنا وانتهينا من استهبال الحرقان .. بدينا في استهبالات الجنوبي وحركاته القرعة

رفيع الدار
18-07-2004, 03:13 PM
وشفية الجنوبي

عاداتة يخق

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:13 PM
اححححححححححححححححححه يالبكر قال اييييييييييييييييييييييييييش هذي تعتبر مباراة اعداد وتجهيز للمنتخب كونه ما لعب مباريات تجريبية

اححححححه وبقوة يبو تجريبية

رفيع الدار
18-07-2004, 03:14 PM
هههههههههههههههه

تجريبية الله يرجك يالبكر باغين نروح فيها والنتيجه مايعلم فيها غير رب العالمين ويقول تجريبية


جد قوية

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:14 PM
الجنوبي ويا لهوي عليه خخخخخخخخخخخخخخخ ينتظر الكورة تبنط بالارض وبعدها يجري على باله يعطيها هد براسه ولا يلقاها الا من فوقه للتركماني خخخخخخخخ قسم بالله حفلة

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:15 PM
كريري اووت ومكانه سعد الزهراني .. صادق يا بكر يوم تقول تجريبية وتحضيرية

انواع التخبيص والخربطة

رفيع الدار
18-07-2004, 03:16 PM
برب

الصلاة للي من أهل الرياض

موووديل مغبر
18-07-2004, 03:16 PM
ههههههههه

سعد الزهراني دخل

اللهم لاشماته يعني ضاقوا الاعبين على المنتخب..

يستبعد عطيف والغنام من المنتخب والزهراني ضامن نفسه بالقائمه

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:17 PM
مستهبله تكفين لا ترفعين الضغط وخلينا نركز على المباراه
طيب ياعبيد <<<<< ميته ضحك pb027


ابو يعقووب مابقى اقلب الموضوع شااااات بعدين على قولتك تشلوتني لاني برا المنتدى بكبره pb026
بسسس الوعد بعد المباره في موضوع الشات pb034

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:18 PM
طيب ياعبيد <<<<< ميته ضحك pb027


ابو يعقووب مابقى اقلب الموضوع شااااات بعدين على قولتك تشلوتني لاني برا المنتدى بكبره pb026
بسسس الوعد بعد المباره في موضوع الشات pb034

تبغي الجد

الوعد بكرة pb034

الدقيقة 30 والسعودي متقدم

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:24 PM
الدقيقة 33 واللعب سجال بين المنتخبين هجمة هنا وكورة هناك

والمنتخب يعيبه خط النص .. مافي صانع لعب ((الله يذكرك بالخير يا نواف ويا نور))

والحرقان يطلع لكورة ويخطفها من راس التركماني

المشعل بيسوي الهوايل ويصلح ويقشر كور ولا احلى وتحركاته جنان

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:26 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا مسعل وقسم بالله انك راااااااايق

صلح كورة ولا احلى للقحطاني بس ضاعت مع الاستعجال

37 دقيقة والسعودي متقدم وتغيير للتركماني رانتاليف بدل دودرييف ايف ايف اييييف :d

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:28 PM
الجنوبي يكمل مسلسله الكوميدي بالجزء الثاني بعد ما كان الجزء الاول من بطولة الحرقان pb151

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:29 PM
اوب اووب اووووووووووووووووووب كورة عكسية من ناحية اليسار للتركماني وعدت على خير

البكر يقول التركماني مركز على ناحية الظهير الايسر للمنتخب السعودي .. الله لا يلومهم طالما الداج الجنوبي ماسك الخانة

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:31 PM
احلى يا حرقان خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ مسوي حركات نص كم مين قدك يا عم صديت بلنتي رغم انك نكبة

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:33 PM
الدقيقة 43 وضغط تركماني

المشعل والقحطاني ثنائي حليوة بس ناقصهم التمياط ونور

الدقيقة 44 والمنتشري بديل للقاضي ((عساه ما يسبب نكبة جديدة))

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:34 PM
يا ساترررررررررررررررر انفراد تركماني فالدقيقة 45 وضاعت بس تباطؤ اللاعب

عضو متلطم
18-07-2004, 03:34 PM
كم النتيجه اخلصو علينا ؟؟

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:35 PM
قوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول لتركمنستان

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:35 PM
4 دقايق وقت بدل ضايع والسعودي صاير كانه مكاو

جعفر
18-07-2004, 03:36 PM
مستهبله
^
^
^
كش عليك

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:36 PM
خطا خطير للتركماني قريب من منطقة ال 18

وقول تعادل

يا فرحتي

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:37 PM
ابو ثامر يوم جيت التركماني جاب التعادل الا هذا ايش معناه خخخخخخخخخخخخ

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:37 PM
عبيد سوري ماقدرت الا العب باعصابك شوي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

جعفر كش عليك انت <<< بزر

جعفر
18-07-2004, 03:38 PM
:(

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:38 PM
قووووووووووووووووووول هالمره بحئق وحقيقي هههههههههههههههههههههههههههههه

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:38 PM
يا سلاااام يا سلاااااااااااااااااااااااااام

ها يا بكر مباراة تجريبية خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يااااااااااااااااااااااااااااه يا قحطاني من على خط ال 6 ويضيعها

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:40 PM
مبرووووووووووووووووووووووووووك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يا شماتة الكوايتة فينا خخخخخخخخخ مستهبلة لو تقولي كلمة ترى ما يردني الا الحاير اهجدي واركدي الاعصاب ترى ما تستحمل خخخخخخخخخخخخخخ

قسم بالله لا تخلينا نسويكي حفلة بكرة ..

جعفر
18-07-2004, 03:40 PM
:(:(

عضو متلطم
18-07-2004, 03:41 PM
الله ينكب عفشك يا ابو يعقوب اشطب هالنكبه مستهبله بكيفي الله ياخذك خخخخخخخخخخ شفها من يوم خشت والتركمان مسجلين التعادل :( :(

الله ينكب عفشكم منتخب انا متشائم من اول منيب فرحان فيه هالمنتخب :(

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:41 PM
ابو ثامر ((طلبتك طلب يا غالي :d )) انت مالك بالكورة فبلاش تسير علينا باوقات حرجة خخخخخخخخخ

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:42 PM
ابو يعقوب ماتكلمت
بس عندي سؤال وش موقع تركمنستان على الخارطه الكرويه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شبااب لاطلعونا فيني كذا ترى وربي كنت اشجع السعوديه قسم بالله وربي <<<< خقت

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:42 PM
افضل لاعب بالمباراة ياسر القحطاني ويستاهل والله .. هو الوحيد اللي عليه القيمة من بين احباب الله

مستهبله بكيفي
18-07-2004, 03:44 PM
عضوو تراني كنت اشجع السعوديه والله <<<<<< الخوف مليح
جعفر تكفى لاتشوف مبارة الكويت بكره

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:44 PM
ابو يعقوب ماتكلمت
بس عندي سؤال وش موقع تركمنستان على الخارطه الكرويه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شبااب لاطلعونا فيني كذا ترى وربي كنت اشجع السعوديه قسم بالله وربي <<<< خقت

زي موقع اندونيسيا بالخارطة .. على الاقل التركمانيين حلوين وشقر وعيونهم زرق وعسلي .. بس الاندو ما غير سواوييييق ومتعادلين معاكم بالكاس الماضي pb027

اقول لا يكثر هرجك وبكرة موعدنا خيييييييييييييير

go6e_ma3foo6
18-07-2004, 03:44 PM
2 - 2 يعني لو تركمانستان يلعبون مع ألمانيا ينهزمون 8 <<<< كذا أخوي الصغير يحسبها

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:45 PM
اذا براسكم تشات خلاااااص روحوا للموضوع الثاني .. وهذا للتحليل والتصريحات .. يالله خذوا عفشكم وعلى هناك

عضو متلطم
18-07-2004, 03:47 PM
أبو يعقوب غصبن عنك هالتنويه الصغير :

زي موقع اندونيسيا بالخارطة .. على الاقل التركمانيين حلوين وشقر وعيونهم زرق وعسلي .. بس الاندو ما غير سواوييييق ومتعادلين معاكم بالكاس الماضي

أحب اقول لك انهم تعادلوو مع الكوايته مرتين مره ب آسيا 2000 ومره ب آسيا 96 وشكرا

<<<<< لا ياشيخ باللهي ؟؟ خخخخخخخخخ

Abu_Yagoub
18-07-2004, 03:49 PM
بعد شوية مباراة العراق واوزبكستان

ما زال للامل بقية ((هيييييييييييييييييييييييييين :d ))

FORZA JUVE10
18-07-2004, 04:21 PM
الله ياخذهم هالكديش قسم بالله يا سفابه السهر على المباراه :(

بس اشوف ان الناس شبو بفاندرليم قسم بالله جتكم النعمه بين يديكم وتردونها خذ خير يقول ما معي ماعون وربي مدرب فاهم بس خانته الاصابات هو صح تكتيتكي ومن ذا الكلام بس يعيبه الاختيار يعني جنوبي وسويد وربي ماني مستوعب جنوبي يشيل كاس اسيا والله كاس الخليج مستكثرها عليه :(

البلى اليوم بالتوازن الدفاعي كان واضح ان فيه خلل ما ادري المحاور ما ساندوهم او فاقدين الثقه بالحارس ما ادري كريري هل هو افضل من عبداللطيف الغنام .. ابراهيم السويد افضل من عبده عطيف ؟؟؟

اليوم كل الخطوط معدومه ما عدا الهجوم في اجتهاد منهم يا حلاله ان كان وراهم ابو بندر ولا الشلهوب او نور والله ان ياكلون الفرق زي السلام عليكم

ان شاء الله يعيد الاخضر مستواه ويرجعون بعض المصابين الدوخي ومبروك والشلهوب وبرضو مصر على رايي ان شاء الله كاس اسيا بعد شهر بالرياض :)

ابو عشـــــــق
18-07-2004, 04:34 PM
كبدايه ونظرا للتشكيله اللي لعب فيها المدرب ,, اعتقد ان التعادل عادل :(
اليوم المسؤوليه كاملها يتحملها الجنوبي والحرقان
امر غريب يبدا المدرب بالحرقان ؟؟ اقلها لعب النجعي صحيح ان غلطاته قاتله لكنه افضل بكثير من الحرقان
اليوم شفناه مرتبك الشوط الاول تسبب في الهدف الاول وتسبب في ضربه الجزاء واهدى المهاجمين كور سهله لو كنت حارس كان مسكتها pb151 ,, واخيرا ختمها بالهدف الثاني !!!!
حارس المرمى هو من يوجهه حائط الصد ,, خطا قريب وتحط لك خمسه فقط ,, ثلاثه منهم يغطون الجمهور :D واثنين فقط يغطون القائم الايمن من المرمى :confused:
فوق هذا كله لم يتمركز في الباب بشكل صحيح وقعد يتفرج بالكوره وهي تجي من عنده دون ادنى رده فعل
امر غريب ,,
الجهه اليسرى من الدفاع كانت شوارع ,, الجنوبي كان فنيله في ارض الملعب وزاد الطين بله القاضي ,, هجوم التركمان بسهوله يتجاوز الظهير الايسر ولا يجد اي صعوبه في تجاوز القاضي
لولا تراجع الدوسري وخميس كان رحنا فيها ,, وتراجعهم جا على حساب الهجوم شفنا في حاله قطع الكوره من السعوديه لازم تنتظر الين يتخذ الدوسري مكانه
سويد ,, لاعب مفلس والله حرام يطقها اساسي ,,
ياعالم المبدع عطيف & الغنام يطلعون والسويد اساسي :(
سعد الدوسرى لاعب ماعنده الا الكور الطويله ,, ترى فيه اختراع اسمه ارضي :D
البيشي لاعب نادي مايستحق المنتخب ,, مانفعنا بالاولمبي بينفعنا هنا ,,
وين يسرى الباشا ,, وين مرزوق
المنتخب من دون صاحب العبدالله مثل فرنسا من دون زيدان
ذا الاعب لازم يطقها اساسي حتى لو هو مرهق او مصاب :)
عموما المباراه الجايه بنشوف وش عنده فاندرليم
::::::::::::
تركمانستان منتخب قوي ,, منظم واحرج السعوديه ولولا الحظ كان فازوا

جريح الرياض
18-07-2004, 04:37 PM
منتخبنا سيء جدا :(


الجنوبي بالله ذا لاعب ؟!!!! قسم بالله انه نكبة



حارس العمارة ذا من وين جابوه ؟!!!


سعد الدوسري مدخله المدرب يستهبل ولا هذا مستواه ؟!!!



فاندرليم ترى منتخبنا بطل وعليه الانظار لاتحوسه وتقلبه فيران تجارب؟!!!!


<<<عصّب الضعيّف

ابو عشـــــــق
18-07-2004, 04:41 PM
نسيت اقول ,,
الزهراني نكته الموسم هههههههههههههههه ,,
افتقدنا حسينوه الشري خخخخخخخخخ

جريح الرياض
18-07-2004, 04:47 PM
هدف الرمق الأخير يعيق تحليق الصقور الخضر : ( تركمانستان تعادل السعودية في الدقيقة الأخيرة )


http://www.kooora.com/images/news/sa_turk2004.JPG
يافرحة ماتمت :(


في الوقت الذي كانوا فيه السعوديون يجهزون للاحتفال بفوزهم الأول في كأس الأمم الآسيوية 2004 بالصين وعند الدقيقة 90 من المباراة حقق منتخب تركمانستان هدف التعادل منهيا مباراته مع المنتخب السعودي اليوم ضمن المجموعة الثالثة في هذه البطولة بالتعادل الايجابي 2/2 .

بداية المباراة شهدت هدفا تركمانيا مبكرا برأس اللاعب بياراموف في الدقيقة 7 من المباراة رد عليه الصقور الخضر مبكرا عن طريق نجم لقاء اليوم ياسر القحطاني اثر ضربة جزاء تسبب بها المهاجم السعودي عبدالرحمن البيشي في الدقيقة 9 .

انتهى الشوط الأول بهذه النتيجة 1/1 , ودخل الفريقان الشوط الثاني والاصرار السعودي واضح على تحسين الصورة من أول مباراة فكان لهم ماسعوا إليه وسجل القحطاني مرة أخرى هدفا جميلا براسه عند الدقيقة 59 لم يستطع الحارس التركماني اللحاق بالكرة التي اعتلت من فوقه وعانقت شباكه كهدف تقدم سعودي .

بعد هذا الهدف هدأت المباراة نوعا ما رغم ان الهجوم السعودي أصبح أكثر تركيزا بنزول الغزال طلال المشعل إلا أن الغياب النسبي للدور الفعلي للوسط السعودي طوال المباراة لم يعطي الفرصة للمهاجمين لتسجيل أهدافا أكثر .

وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية بثواني استغل لاعب تركمانستان كويليف ضربة حرة على رأس منطقة الجزاء السعودية وسدد الكرة قوية استقرت على يسار الحارس السعودي الشاب سلطان الحرقان .

يذكر ان حكم المباراة كان قد احتسب في بداية الشوط الثاني ركلة جزاء لمنتخب تركمانستان لإعاقة الحارس السعودي الحرقان مهاجم تركمانستان لكن الحرقان عاد وتصدى للركلة ببراعة وأخرجها خارج الملعب .

بعد المباراة أعلنت اللجنة الفنية حصول اللاعب السعودي ياسر القحطاني على جائزة أحسن لاعب في لقاء اليوم نظير ماقدمه من مستوى مميز توجه بهدفين سعوديين .

هذا وسوف يلعب منتخب السعودية يوم الخميس القادم لقاءه الثاني في البطولة مع منتخب أوزباكستان بينما سيلاقي منتخب تركمانستان المنتخب العراقي .

ابو عشـــــــق
18-07-2004, 04:50 PM
<<<< حط رده وقاعد يقول اربع صفحات مشوار الواحد يقراها
واخرتها شات :confused:
ابو يعقوب لازم توقف مستهبله وعمر :D
العراق متاخر بهدف :( والصينيين متحمسين مع العراق بشكل كبير

Abu_Yagoub
18-07-2004, 05:02 PM
الزبدة الجنوبي والحرقان آووووووت وكفاية حرق اعصاب .. ولاعبي النص لازم اعادة توضيبهم التكتيكي .. اليوم شفنا كل اللي بالنص صايرين بخانة الجنوبي على بالهم يغطوا عيوبه ؟؟

افضل من لعب هم لاعبي الهجوم لكن غياب صانعي اللعب من نواف ونور ذبحهم

التشكيلة المثالية

زايد

العبدلي - المنتشري - تكر - الدوخي

الشلهوب - العويران - صاحب - السويد

المشعل - القحطاني

Abu_Yagoub
18-07-2004, 05:04 PM
اوزبكستان متقدمة عالعراق 1 - 0 مع نهاية الشوط الاول

اقول شباب كان اوزبكستان وتركمنستان ناويين النية pb026

بس العراق لاعبين صح والاستعجال ذابحهم

اتوقع العراق بتقلب النتيجة

العراق يا ناس خطييييير

^^مصرقع نجد^^
18-07-2004, 05:08 PM
منتخــــــب فاشــــــــــــل


بالله وش الحرقان عشان يحطه حارس مايعرف يمسك الكورة صدق من قال الله ستـر ولا كان شرشحونا بالخمسة


ولا الجنوبي داخلن يستهبل بالله ذا لعب,,,,(الزهراني,,سعد الدوسري,,,الجنوبي,,)<<<==وش يبون؟؟؟


اللي ابدعووا طلال المشعل والقحطاني والبيشي ,,,والمفروض يكون الحارس النجعي لأنه اكثر خبرة من الحرقان

ومانقول الا الله يستر قدام اوزبكستان اللي اقوى من تركمستان والله يعين قدام العراق,,,,

وقايلـكم عيااال ((ستاان)) مزهبين لنا شي :):)

وسلامتكم

^^مصرقع نجد^^
18-07-2004, 05:11 PM
اوزبكستان متقدمة عالعراق 1 - 0 مع نهاية الشوط الاول

اي والله ناوين النية :):)

بس ترا العراقيين خطيرين وان شاء الله يفوزون

FORZA JUVE10
18-07-2004, 05:37 PM
د. 65 حتى الحين واحد صفر للاوزبكي والعراق حاشرينهم

Abu_Yagoub
18-07-2004, 05:41 PM
اولا يا شباب الله لا يهينكم بدون تواقيع :)

العراق الاولمبي بيلعب كورة حلوة سريعة بس ذابحه الاستعجال على احراز هدف التعادل

Abu_Yagoub
18-07-2004, 05:51 PM
باقي 12 دقيقة على نهاية المباراةوالعراقي ما زال ضاغط لمحاولة احراز هدف التعادل

^^مصرقع نجد^^
18-07-2004, 06:00 PM
ها ياشباب كم النتيجة؟؟؟؟

جريح الرياض
18-07-2004, 06:15 PM
انتهت المباراة :(



1/0 لاوزبكستان

جريح الرياض
18-07-2004, 06:20 PM
عيال (ستان ) محظوظين اليوم !!!!


تركمانستان تعادلوا بصعوبة وبالطقاق وهذا مو معناه ان منتخبنا كويس!!!



اوزبكستان والله مايستاهلون ولا التعادل !!!
اللعب كله للعراق والشوط الثاني لاعبين الاوزبك بــ10 لاعبين دفاع قبل الطرد !!!!


الهجوم العراقي حاول وحاول لكن ماكتب الله :(



بالتوفيق في المباريات الجاية :)

اطلع100
18-07-2004, 06:29 PM
ثمان فرق عربية :/

حتي الان اربع فرق

لم ينجح احد :(

لا موني
18-07-2004, 07:10 PM
سجل بغينشمحمد كولييف :D هدف التعادل للمنتخب التركماني في الوقت الضائع في افتتاح مبارياتهم في كأس آسيا ليخرج منتخبه متعادلاً مع المنتخب المرشح للتأهل عن المجموعة الثالثة المنتخب السعودي ليلة الأحد.

وبدا أن مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني قد أعطى الفوز للمنتخب السعودي بتسجيله لهدفين بعد أن أعطى فلاديمير بايراموف التقدم المبكر للتركمانيين ولكن كولييف سجل هدفاً من ضربة حرة من على بعد 20 ياردة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع ليعطي المنتخب التركماني تعادلاً مستحقاً.

بدأ المنتخب السعودي مباراتهم الأولى في كأس آسيا كما هو متوقعاً حيث لعب بمهاجمين ولكن مدرب تركمانستان رحيم قربان ماميدوف فاجأ الجميع بإشراكه ثلاث لاعبين في التشكيلة الأساسية.

وكانت المباراة إعادة لمباراة الفريقين في تصفيات كأس العالم في يونيو الماضي عندما هزم المنتخب السعودي نظيره التركماني 3-0 في الرياض ولكن بعد مرور ثلاث دقائق من البداية تقدم منتخب تركمانستان عن طريق نزار بايراموف حيث سجل لاعب الوسط ذو الواحد والعشرين عاماً برأسية بعد متابعته لركلة ركنية.

ولكن رد المنتخب السعودي كان سريعاً عندما حصلوا على ضربة جزاء في الهجمة التالية حيث تمت إعاقة عبدالرحمن البيشي عن طريق مدافع تركمانستان ليسجل ياسر القحطاني من نقطة الجزاء هدف التعادل واضعاً الكرة واضعاً الكرة بعيداً عن متناول الحارس التركماني يفغيني نبويتشنكو.

ولكن المنتخب التركماني سيطر بعد ذلك على المباراة مانعاً المنتخب السعودي من لعب مباراته المعتادة.

ولعب الحارس الصغير طارق الحرقان :mad: الذي شغل هذا المركز بعد إصابة كل من محمد الدعيع ومبروك زايد ولكن الحارس الذي يبلغ من العمر 21 عاماً كان تحت ضغط أثر عليه مما أدى إلى ارتكابه لخطأ في منتصف الشوط فشل يفغيني زيمسكوف في ترجمته لهدف.

وقبل انتهاء الشوط الأول كاد أن يتقدم المنتخب التركماني عندما مرر نزار بايرموف إلى شقيقه فلاديمير عن طريق ركلة حرة ولكن الحرقان خرج من مرماه ليمنع المهاجم التركماني من التسجيل.
وواصل منتخب تركمانستان الضغط مع بداية الشوط الثاني مما أعطاهم ركلة جزاء في الدقيقة الثانية والخمسين عندما تمت إعاقة فلاديمير بايراموف بواسطة الحرقان داخل المربع السعودي.

ولكن الحرقان عوّض عن خطأه بعد أن تصدى لركلة الجزاء التي نفذها غوتشغولي غوتشغولييف. وبعد سبع دقائق تقدم المنتخب السعودي عندما لعب القحطاني رأسية خلفية من فوق الحارس نابويتشنكو.

وبعد التقدم بدا أن المنتخب السعودي تراجع إلى مناطقه الخلفية والتصدي للضغط التركماني التي فشل فيها في تخطي خصومهم. ولكن كولييف استطاع تحقيق التعادل في الوقت الضائع حيث لعب ركلة حرة بطريقة متقنة في الزاوية اليمنى من المرمى السعودي وقف لها الحرقان ساكناً.

وكان بإمكان المنتخب السعودي سرقة الفوز ولكن القحطاني فشل في تسجيل الهدف الثالث له حيث فشل في التسديد من على بعد 10 أمتار فقط.

ع م ر
18-07-2004, 07:10 PM
<<<< حط رده وقاعد يقول اربع صفحات مشوار الواحد يقراها
واخرتها شات
ابو يعقوب لازم توقف مستهبله وعمر
العراق متاخر بهدف والصينيين متحمسين مع العراق بشكل كبير

وش دخلني انا يابو عشق خخخخخخ

المهم اذا المدرب ماراح يطلع الحرقان قسم مايردني الا اني اجيهم مشي ياشيخ وامسط هالعقال على ظهره pb151

الحين عرفت قيمة شاكر العليان :( .. على الاقل مو زي الدبشه ذا !

وفي الاخير .. لأول مره المنتخب السعودي يلعب بدون ولا نجم لامع على المستوى الاسيوي :mad:

لا موني
18-07-2004, 07:19 PM
http://www.asiancup2004.com/shared/media/images/players/ac04-tkm-kuliyev.jpg
بغينشمحمد كولييف
المركز لاعب وسط
النادي كوبتدج التركمانستاني :D
تاريخ الميلاد 04/04/1977 (27)
الطول 1.77m
الوزن 70kg
[line]
http://www.asiancup2004.com/shared/media/images/players/ac04-tkm-vladimirbayramov.jpg
فلاديمير بايراموف
المركز مهاجم
النادي Rubin Kazan الروسي
تاريخ الميلاد 02/08/1980 (23)
الطول 1.81m
الوزن 75kg

لا موني
18-07-2004, 07:59 PM
وهذي الاهداف:
ياسر القحطاني ((1)) (http://www.freewebtown.com/mohsau2/saudi1.rm)
ياسر القحطاني ((2)) (http://www.freewebtown.com/mohsau2/saudi2.rm)
فلاديمير بايراموف (http://www.freewebtown.com/mohsau2/trk1.rm)
بغينشمحمد كولييف (http://www.freewebtown.com/mohsau2/trk2.rm)
[line]
هدف اوزباكستان :)
كاسيموف (http://www.freewebtown.com/mohsau2/oz1.rm)

Abu_Yagoub
18-07-2004, 08:46 PM
اوزبكستان تستعين بالخطة الاغريقية

بدا الاوزباكستانيون المباراة بسرعة وسلطوا ضغطا على الفريق العراقي واخذوا المبادرة بالهجوم من اجل تسجيل هدف مبكر ثم العودة الى الدفاع واعتماد ما بات يعرف ( بالطريقة اليونانية ) وهي رجوع اكبر عدد ممكن من اللاعبين للدفاع وغلق جميع المنافذ الدفاعية والتنظيم الصحيح للاعبي الدفاع , اضافة للدفاع بعدة خطوط متتالية من اجل عدم اتاحة الفرصة للخصم من ان يتصرف بالكرة كما يشاء خصوصا في المنطقة الامامية, يساعده في ذلك البنية الجسمانية القوية واللياقة البدنية العالية. والاكتفاء ببعض الهجمات المرتدة من حين الى آخر معتمدين على الدقة في نقل الكرة والسرعة في الانتقال من الدفاع الى الهجوم.

طبّق الاوزبك هذه الخطة بنجاح وكان اللاعبون تلاميذ نجباء لمدربهم وطبقوا الخطة التي رسمها لهم بعناية فائقة ويبدوا انهم قد استعدوا للبطولة بشكل جيد وكان لهم برنامج اعداد متكامل عكس الفريق العراقي الذي يعاني لاعبوه ومدربهم من سوء الاحوال الامنية والمعيشية التي تغلف بلدهم والتي جعلتهم يفتقدون للكثير من الامور الاساسية في كرة القدم واولها وجود دوري محلي يمكن ان يصقل اللاعبون فيه مواهبهم ويكتسبون الخبرة المطلوبة والمطاولة اللازمة في المباريات والبطولات, ولم يشفع للاعبين العراقيين الحماس والمهارات التي يتمتعون بها وكان واضحا ان هناك نقص في الاعداد وفي اللياقة البدنية وعدم لعبهم مباريات تجريبية قبل البطولة.

بدأ الوزبك المباراة بخطة 4-3-1-2 حيث استعانوا برأسي حربة من اجل مباغتة الفريق العراقي ومحاولة التسجيل وضاعت منهم بضعة فرص حتى حانت الدقيقة 21 عندما حصلوا على ركلة حرة مباشرة امام منطقة الجزاء تصدى لها الخبير قاسيموف واودعها بحفنة عالية من فوق الجدار وعلى يسار الحارس العراقي احمد علي, وبعدها ركن الاوزبك للدفاع وبدا العراقيون بأخذ زمام المبادرة وشنوا العديد من الهجمات التي كان ينقصها السرعة في بناء الهجمات لمواجهة التكتل الاوزبكي وكانت تفتقد ايضا الى التركيز العالي من المهاجمين والمطلوب في مثل هكذا مباريات والتي لا تتاح لك فيها اكثر من ثلاث او اربع فرص وعليك ان تستغلها كلها او بعضها وليس ان تنتظر ان ياتيك المزيد من الفرص لان الفرصة التي تهدر من الصعوبة ان تحصل على فرصة اخرى بدلها , وهذا دليل على نقص الخبرة عند لاعبي العراق نتيجة ابتعادهم سنوات طويلة عن المباريات الدولية والبطولات الكبيرة.

بعد ان نجح الاوزبك في تسجيل هدفهم غيروا خطتهم الى 4-4-1-1 وكانوا يدافعون بستة لاعبين على الاقل ولا يهجمون باكثر من اربعة لاعبين ... اما عدنانت حمد فقد لعب بخطته المعهودة 3-5-2 والتي لم تستطع من كسر الدفاع الاوزبكي لمدة تسعين دقيقة وحتى بعد ان غيرها الى 3-4-3 في آخر 25 دقيقة من الشوط الثاني حينما دفع بمهاجم ثالث هو يونس محمود ليكون مهاجما ثالثا بجانب رزاق فرحان وعماد محمد , ولكن طريقة بناء الهجمات بقت كما هي يشوبها البطيء في التحضير والاصرار على الاختراق من العمق وعدم الاستعانة بالجناحين هوار على الجانب الايسر ومهدي كرييم على الايمن الا قليلا , والحق يقال ان الجانب الاوزبكي هو الذي نجح في فرض الرتم المناسب للمباراة وهو الذي عطل الكثير من مفاصل هجوم المنتخب العراقي بطريقته الدفاعية التي ذكرناها سابقا والتي تحتاج الى لاعبين ذوي مستوى عالي لكسر هذه الاطواق الدفاعية , ومع ذلك صنع العراقيون بعض الفرص كان اخطرها في الدقيقة 7 من الشوط الثاني لرزاق فرحان الذي نجح في اختراق الدفاع الاوزبكي الا انه سدد ضعيفة الى الحارس.

ختاما اقول ليس هو الحظ الذي جعل الفريق العراقي يخسر ولكن سوء الاعداد للبطولة وعدم ظهور لاعبي الفريق بمستواهم المعهود واستسلامهم لطريقة اللعب التي فرضها الاوزبكستانيون .

اصبح الطريق لاوزبكستان سالكا الى الدور الثاني خصوصا بعد تعادل السعودية وتركمانستان , اما العراق فقد ضعفت حظوظه بصورة كبيرة وعليه تحقيق الفوز في المبارتين المقبلتين امام كل من تركمانستان والسعودية.

Abu_Yagoub
18-07-2004, 09:02 PM
بيض الله وجههكم يا شباب وما قصرتوا ويعطيكم الف عافية وحظا اوفر في مباراتنا القادمة بعد المستوى الهزيل والتشكيلة الغريبة

جاءت نتائج هذه الجولة عالنحو التالي:

http://www.ta7meel.com/up/38/1090161958.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090162000.jpg

السعودية - تركمنستان
2 - 2

http://www.ta7meel.com/up/38/1090161976.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090162023.jpg

العراق - اوزبكستان
0 - 1

وعلى ضوء هذه النتائج اصبح ترتيب الفرق كما يلي:

http://www.ta7meel.com/up/38/1090173342.jpg

=========

وستنطلق مباريات الجولة الثانية يوم الخميس كما يلي:

http://www.ta7meel.com/up/38/1090161976.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090162000.jpg
العراق - تركمنستان
في تمام الساعة 1:30 بالتوقيت المحلي

http://www.ta7meel.com/up/38/1090161958.jpghttp://www.ta7meel.com/up/38/1090162023.jpg
السعودية - اوزبكستان
في تمام الساعة 4:00 بالتوقيت المحلي

ونشوفكم على خير ان شاء الله :)

Abu_Yagoub
18-07-2004, 11:24 PM
الموضوع مفتوح وسيتم اغلاقه مع بداية الجولة الثانية

وشكرا

مع تحيات ابو يعقوب & كروسان

امحطوا وحطوا عالمنتخب وتحليلات لاعبينا الافذاذ وتصريحاتهم الرنانة

صـرقـوعـي
19-07-2004, 12:39 AM
واااااااخزياااااااااااااااه !!!! pb094 pb094 pb094

معقول هذا منتخبنا على أيام


صالح النعيمه ولا يوسف الثنيان أبو يعقوب ( موب أنت لا تستانس خخخخ pb027 )
شي يقهر :mad:
وبعدين من ذولا البزارين اللي يلعبون

وين الجابر والواكد والدوخي وغيرهم ؟؟ :confused: :(

ولا يفوتك الحارس الحرقان بصراحه احسن ما به رد البلنتي مرب شطارتن به الا دلاخه بالاعب اللي شاته بشويش pb027

بصراحه فاندرليم يستهبل :mad:
ويقولن إن مبروك زايد هو اللي بيحرس باقي البطولة صح ولا لأ ؟

وتعادل جاء غلط هدفهم ما أدري كيف جا بالفاول اول ما حطه الحكم فاول دريت انه التعادل

انقهرت ما لاقى إلا بآخر شي !!!! :mad: :mad:

وإن شاء الله نعوض مع أوزباكستان يوم الخميس :o

وأخيراً يعجني فيكم التغطية الحلوة pb058

مطـر صيـف
19-07-2004, 12:46 AM
والله فشلونا pb037

قلنا غيابات وارهاق بس ما قلنا مستوى بايخ مع الأضعف

أنا ماقاهرني الا فاندر ليم يعني الحرقان حارس منتخب والقهر ان النجعي موجود وجسمه و خبرته أفضل من الحرقان مليون مره pb151

واللي قاهرني اكثر على اي أساس ياخذ الزهراني للمنتخب أولا ماهو اساسي مع النصر والمحور ماهو مركزه الاصلي لا والمفاجأه انه يلعب وصاحب العبدالله مايلعب

الوسط اليوم مال امه داعي السويد ماكنه موجود والدوسري مايتحرك اما المهاجمين ما قصروا إذا كان وسطهم بالمستوى هذا البيشي أزعج الدفاع وسبب بلنتي والقحطاني يكفينا هدفه الثاني

الله يعينا على الجاي أوز باكستان منتخب جيد
والعراق يلعب كرة حلوه

وأتمنى ان المدرب يصحح اخطأه وما يشارك بالحرقان <<<كأنه يحرس بأستراحه
ولايلعب الجنوبي ظهير لأنه ضعيف دفاعيا
ويغير بالوسط ويغير تكتيكه اللي لعب فيه اليوم

واتمنى انه يشرك البيشي في الشوط الثاني

والله وفقدناك يانـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور :D

^^مصرقع نجد^^
19-07-2004, 12:56 AM
وبعد التقدم بدا أن المنتخب السعودي تراجع إلى مناطقه الخلفية

كان المفروض يهاجم بعد الهدف ويجيب الثالث عشان نظمن النتيجة,,,,

!!JACKAL!!
19-07-2004, 05:20 AM
بصراحة المنتخب السعودي فشلنا كنا متوقعين ناخذ الكاس والحين نزلت طموحاتنا للتأهل فقط ويمكن ينزل الطموح عقب المباراة اننا نفوز ولو مرة وحدة قبل مانطلع من البطولة

ابو لجين
19-07-2004, 05:35 AM
تعادل :(

تراي اشجع اليابان :d

phénomène
19-07-2004, 07:12 AM
^
^
^
انا اشجع كوريا :D

------------------------------

الزببببببببببببببببببببدة .. قسم بالله منتخب فشيله

اجل السويد الجنوبي يلعبون ؟؟

ويوم جا يرقعها دخل الزهراني ؟؟؟؟

والدوخي احتياط ؟؟؟

ياشيخ هذا وجهي اذا تاهل بذا المنتخب .. والله ثم والله احلق شنب ابو لجين بموس :D

اذا وافق :rolleyes:

ابو سميث
19-07-2004, 11:30 AM
بالتوفيق لمنتخبنا الايراني :d

كروسان
19-07-2004, 12:02 PM
سبب الخسارة من وجهة نظري ( صحيح انها تعادل بس تعتبر خسارة لان تركمستان يعتبر اضعف فرق المجموعة .. والسعودية تعتبر من ابطال اسيا)
# الاسماء المختارة عموما
لو جينا نفصلها ...
نشوف ان الحراسة السعودية تعتمد على مبروك زايد ( وهو الان مصاب) .. وبديله محمد الدعيع( برضو مصاب) .. نجي عند الحارس الثالث واللي دائما في اختيارتنا له نجيب اي حارس ونحط ببالنا انه ماارح يلعب لانها صعبة يصابون الحارس الاساسي والاحتياطي بنفس الوقت
طارق الحرقان امس مااستغربت ان فيه ناس مايعرفونه ... لانهم يشوفون نادي الشباب يعتمد على المقرن او الحربي .... سوالنا كيف تم اختيار الحرقان ... ولا عشانه لعب مباريتين مع الاولمي على طول اختاروه؟!!
والنجعي يقولون انه غير جاهز !!!!! ... طيب مافيه بالسعودية الا هو .... ترا البطلولة كلها اسبوعين ومفروض كل المختارين جاهزين

من بعد كأس العالم واحنا نشوف المنتشري وتكر يلعبون مع بعض بالمنتخب والنادي .. والانسجام بينهم 100% ... وبكل سهولة تجي في البطولة وتطلع المنتشري وتدخل القاضي !!! وشفنا امس كيف الدفاع صاير شوراع وهذا واحنا نلعب قدام تركمستان

الاظهرة
عندك الدوخي والخيبري .... وتدخل الجنوبي( المنتهيه صلاحيته ) ... مع الظهير اللي يمتاز باللياقة العالية فقط والمهارات ماعندك احد ( العبدلي)

الوسط نقول انهم افضل الموجودين مع اني عجزت امس احدد وين يلعب السويد ... وراء المهاجمين او على الرواق الايمن
وعندي سوال بعد ... افرض ان العويران اصيب ؟ .... من تبي تدخل .... الواكد اللي كل الموسم مالعب ..... طيب ماكان من الافضل ابقاء الاعب المميز في هذا الموسم ( الغنام )
واتعجب من ابعاد عطيف وابقاء سعد الزهراني !!!!!

الهجوم
اولا طريقة لعب ياسر مثل طريقة لعب البيشي .... والمشعل مثل الباشا
ودائما اي مدرب صعبة انه يلعب بمهاجمين بنفس طريقة اللعب
وفاندريلم كان يسوبها بكان الخليج ... يوم يلعب الباشا مع القحطاني .. ومرة يلعب المشعل مع القحطاني
وامس بكل سهولة يجي ويلعب البيشي مع القحطاني .؟؟!!!

واخيرا لانحلم بالكأس وهذا هو مستوانا

مناور
19-07-2004, 01:05 PM
تحليل رائع,,كروسان,,فعلا تحس أن فيه ناس فاهمه كوره,,وانت تقرا تحليل اخوي كروسان,,
مع بعض تحليلات الشباب اللي فوق من جد,,اتفق معهم,,بقووه,,
الجتوبي الكل مجمع عليه ,,انه افشل لاعب في تاريخ الملاعب السعوديه,,وانا ماعمري اقتنعت به ابد,,
ابعاد الغنام وعطيف,,تكلمت عنه في ردي السابق,,وقلت انه اكبر خطأ راح ندفع ثمنه,,بوجود الزهراني الخايس والاحتياط النصر,,وابن جلدته :dالجنوبي,,
عموما ,,تواجد ياسر والبيشي,,كان جيد في المقدمه ,,وهم الافضل في الموجودين على أرض المعب,,بكل صراحه,,
المنتخب ماشفت منه امس أي لمسه او لعبه فنيه,,او حسيت انه له نهج يعتمد عليه,,
سعود كريري,,من الخامات الجيده وصاحب امكانات جيده,,ولديه الكثير,,وننتظر منه أكثر,,
فاندرليم,,وش تبي يالشين؟؟؟؟؟؟ ا
تكفون وين الدوخي والشلهوب,,؟؟؟
اذا استمر المنتخب بهالطريقه,,ماراح يطلع من المجموعه الاسهل ,,ناهيك عن المنافسه على البطوله,,

العراق وبقيه الفرق ماشفت لهم ولا مباراه,,بس شفت البحرين والصين,,



وانا بصراحه اتوقع ,,,ان البحرين واليابان على النهائي,,وتذكروا كلامي,,,زيييييييييييييييييييين,,,مازين,,.(بحريني)

ابو لجين
19-07-2004, 01:20 PM
كوريا اليابان الللي هو انت شلونك :)

<<<< بينطق من ابو يعقوب بيقلب الموضوع شات :d

ابووووك يالذرابه والاخلاق ياابويعقوب اجل حذف التوقيع بعد اذنك ياحبني لك بس :D

واصلا توقيعي منحاس كله نقطة اكس ماياثر بس ولو ارجع واقول ياسلام على الاخلاق :D

Abu_Yagoub
19-07-2004, 04:41 PM
عنواين الصحافة بعد الانتكاسة والفضيحة

الأمير نواف بن فيصل يجتمع باللاعبين بعد مباراة تركمنستان و يحثهم على بذل المزيد من الجهد في المباريات المقبلة

http://www.alyaum.com/images/11357/191662_1.jpg

http://www.alyaum.com/images/11357/191662_2.jpg

الأخضر باخطاء الحرقان .. يتعثر اما تركمنستان

http://www.alyaum.com/images/11357/191533_1.jpg

كانت بأيدينا وضاعت علينا

http://www.alyaum.com/images/11357/191547_1.jpg

منتخب المفاجاءت يزرع فالاخضر الآهات

نصف لاعبي المنتخب عانوا من الرهبة

http://www.alyaum.com/images/11357/191559_1.jpg

RAUL
19-07-2004, 08:41 PM
اعتقد ان الجنوبي المفروض يطلع ويلعب حق الاهلي الطائي سابقا نسيت اسمه ههههههه

والحرقان هذا يخلون يحرس الفندق مع السكرتيه ولو انه الذيبان صد بلنتي بس هو اللي مسببه

Abu_Yagoub
20-07-2004, 01:06 PM
اصابة كريري فالانف وقطع فالشفة

http://www.alyaum.com/images/11358/191783_1.jpg

=========

كابوس الإصابات .. المتهم مجهول .. والضحية المنتخب

http://www.alyaum.com/images/11358/191797_1.jpg

http://www.alyaum.com/images/11358/191797_2.jpg

http://www.alyaum.com/images/11358/191797_3.jpg

=========

فاندرليم: ظروفنا ساعدت تركمانستان على التعادل

http://www.alyaum.com/images/11358/191818_1.jpg

هناك اخطاء حدثت من اللاعبين وسنعمل على تلافيها في المباريات المقبلة

تأخر اعدادنا للبطولة ((لا يا شيخ))

والاصابات التي ابعدت عناصر اساسية عن المشاركة

الارهاق الذي يعانيه اللاعب السعودي بسبب المشاركات الكثيرة سواء مع ناديه او المنتخب ولم يحصلوا على الراحة الكافية.

=========

القحطاني: المصلحة العامة أهم من الألقاب الشخصية ولا ابحث عن لقب الهداف ونعتذر للجماهير عن الاخفاق

http://www.alyaum.com/images/11358/191824_1.jpg

=========

زايد يطمئن الجميع على تحسن إصابته

اوضح حارس المنتخب السعودي مبروك زايد ان الاصابة قد تحسنت كثيرا ولله الحمد وسيخضع لكشف طبي لتحديد مدى امكانية مشاركته في المباراة المقبلة امام اوزباكستان من عدمها وقال إنني متفائل بالكشف الاخير على إصابتي والذي طمأنني على امكانية مشاركتي والعودة لحماية عرين الاخضر.

=========

الحرقان من خارج التشكيلة إلى أساسي :rolleyes:

http://www.alyaum.com/images/11358/191827_1.jpg

=========

الحوطي يؤكد عبر "الجزيرة" الرياضية

الأخضر هو المنتخب الخليجي الوحيد القادر على المنافسة على اللقب ((دا كان زماااااااااااااااااان))

http://www.alyaum.com/images/11358/191835_1.jpg

=========

فاندرليم" يعترف بوجود أخطاء سابقة ساهمت فيما يمر به الأخضر ويؤكد:

تهاون الأندية مع الإصابات سيدمر اللاعبين وحالتنا مع نور مثالية

تعثرنا أمام تركمانستان بالتعادل لن يقلل من طموحاتنا

http://www.alyaum.com/images/11358/191954_1.jpg

=========

أراح لاعبي لقاء تركمانستان

فاندرليم: يعتمد على الشلهوب ومنتشري والمشعل

http://www.alyaum.com/images/11358/191955_1.jpg

http://www.alyaum.com/images/11358/191955_2.jpg

=========

الإصابات تداهم لاعبي الأخضر

كسر في أنف كريري والتهاب في ركبة القحطاني وكسر إصبع القاضي

http://www.alyaum.com/images/11358/191956_1.jpg

=========

عدنان حمد "مدرب العراق" : الحظ عاندنا وسلبنا الفوز

http://www.alyaum.com/images/11358/191807_1.jpg

=========

مدرب تركمانستان:

كنا الأجدر بالفوز ((اييييييييييه يا دنيا ياللي تركمنستان تقول كنا الاجدر :( حسبي الله عاللي كان السبب :cool: ))

اعتبر كيربانميدوف (مدرب تركمانستان) التعادل مع المنتخب السعودي مكسبا ودافعا قويا لتقديم الافضل في المباريات المتبقية لفريقه نحو تحقيق حلم التأهل الى الدور الثاني والمنافسة على اللقب الآسيوي وقال لقد قدم لاعبونا عطاء مقنعا وطبقوا التكتيك المطلوب ووصلوا للمرمى السعودي وكان بالامكان خروجنا فائزين لولا ركلة الجزاء المهدرة والتي لو سجلت لكانت نقطة تحول في المباراة وحسمت الامور لمصلحتنا مبكرا الا ان الحظ عاندنا وسوف نواصل طموحنا نحو الافضل.

=========

إجازة إلزامية لمدة أسبوعين تحرم نجوم المنتخب من الصداقة

http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-07-20/Pictures/2007.spo.p25.n5.jpg

يعتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم منح لاعبيه الدوليين المشاركين في نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً بالصين إجازة أسبوعين بنهاية البطولة التي تستمر حتى السابع من شهر أغسطس المقبل.

وسيكون قرار الاتحاد السعودي إلزاميا لإدارات الأندية المحلية، وذلك يعني أن تفقد الفرق السعودية الخمسة (الأهلي، والهلال، والاتحاد، والشباب ، والنصر) المشاركة في دورة الصداقة المقبلة في نسختها الثامنة أحقية إشراك لاعبيها المتواجدين هذه الأيام مع المنتخب السعودي.

يذكر أن المنتخب السعودي كان قد افتقد خدمات العديد من نجومه ويأتي في مقدمتهم لاعب الوسط محمد نور (27 عاما) بسبب الإرهاق الذي عانى منه اللاعبون في الموسم المنصرم حيث تعرضت أندية الأهلي، والهلال، والاتحاد للإرهاق من جراء مشاركاتها المتعددة على الساحة المحلية، والعربية، والآسيوية.