PDA

عرض كامل الموضوع : ملف متكامل عن التعارف بين الشاب والشابه تحقيقات اسرار وتفاصيل لم تخطر على البال

صفعة
13-10-2003, 07:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواتي البنات وخطابي للبنات قبل الشباب لان البنت ماعندها خبره باللي يعرفه الشاب ..

الموضوع حساس جدا لكنه واقعي وانا راح اتكلم معاكم بتجرد وبدون تصنع وكلام بسيط الكل يفهمه عشان نكون قريبين من بعض والكل يخاف من الخوض في هذا الموضوع او الرد عليه مع اننا بحاجه اننا نكون صريحين مع انفسنا ونواجه الغلط ومانتهرب منه ...واتمنى من الجميع التفاعل ...!!

طبعا في عصر الانترنت والسرعه والتطور اللي قرب المسافات وخصوصا بين البنت والولد وانا متأكد ان غالبيه بنات المنتديات إن لم يكن جميعهن اقل شيء يكون عندها ماسنجر وفيه مشرف على قسم معين مراقب كاتب و و و الخ

بتجي بنت الحين ترد وتقول مو كل البنات خربانات ومو كل البنات يتعرفون على شباب وأقولها اختي الغاليه لاتستعجلين وانا ماكتبت هذا الكلام الا لأني ابغى مصلحتك قبل اي شي ..

وانا ماحكمت عليك بالخراب واتهمتك في شرفك اللي خايف عليه ..

أنا باجي لسؤال مباشر الحين واقول للبنت اللي متعرفه على شاب ..!!

هل البنت إذا تعرفت على واحد بينتهي هذا التعارف او الحب الى الزواج؟؟؟

أكيد مستحيل لأن البنت يوم تتعرف على واحد وتطلع معاه ، تصغر في عين هذا الشاب ( هذا الشيء يتكون داخل نفسية الرجل ولو بين او مثل عكس هذا ) وأقسم بالله العظيم يابنات هذا هو الواقع وهذه نظره الشباب مهما حاول يثبت لك العكس ويبين لك أنك شريفه وغير كل البنات ...

وهذا الشيء أكيد وطبيعي لأنها تخلت عن شرفها وعفافها وقبلت انها تكلم و تطلع مع واحد غريب فكيف يتزوجها؟؟؟؟

اصلا حتى المخطوبين بشكل رسمي الرجل او الخطيب ما يعرض على خطيبتة انها تطلع معاه او تعمل شيء معاه غلط قبل الزواج..!!

فكرة كل ما تتنازل البنت وترضخ لطلبات اللي متعرفة عليه تصغر زيادة وزيادة في عينة وفي نفسة
( وطبعا هو ما يهمة تصغر في عينة شوي ولا كثير هو اهم شيء عنده ان يتسلى ويستمتع فيها ) .

ليش الشاب يوهم البنت اللي متعرف عليها بالزواج ويعيشها في عالم الحب ؟؟

لأن الشاب يفكر في البنات او في البنت تفكير جنسي ،بيرد علي واحد يقول اذا هذا تفكيرك لاتعمم ولكن أقسم برب الكعبه تفكير أي رجل بالبنت في هذا الوضع تفكير جنسي وتسلية في شرفها وعرضها ،........ لـين ما يحصل البنت اللي ما شاف عليها الغلط ويتزوجها حتى لو كانت بنت مهيب زينة مدام هو ما شاف عليها الغلط خلاص عادي ، وكل الشباب يقولون ان اللي ترضى انها يرقمونها و تطلع معاهم هذي وحدة صايعة وهي اصلا تبغي هذا الشيء وترضى لنفسها هذا الشيء ( والرضى يعني الموافق منا على فعل هذا الشيء)، وهو اذا ضيع هذه الفرصة بتروح عند غيرة شفتو شلون تفكير الشباب يابنات؟؟؟؟؟؟؟؟
وهي تستاهل اللي يجيها او يحصل لها من علاقتها مع الشباب او احد الشباب ، ولهذا السبب يستحلون فيها اي شيء على أساس ان اللي تبغي تحافظ على نفسها ما تكون مثل هذي البنت اللي فكرت بالتعارف او تكوين أي علاقة غير شريفة وغير شرعية ومشت في طريق الغلط...
الشباب او الشاب هو في أغلب الاوقات هو اللي يطلب ويلح على البنت ، بس مدام هي وافقت في النهاية ، اي شيء يحصلها او يعمله معاها هي من الموافقة الأخيرة للبنت (وهذا رأي الشباااااااااااب)
وفي بنات يفكرون ((((يوهمون انفسهم))))ويقتنعون بأن الشخص اللي تكلمه او تحبه هو غير عن كل الشباب اللي تسمع عنهم او تقرأ قصصهم في المجلات والافلام والمسلسلات؟
لا مهوب غير واقسم لك بالله انه مو غير تبين تتأكدين أنا اقولك ..

ملاحظة كبيره جدا وتحتها الف خط:

هذا السبب اللي ضيع الكثير من البنات ((((هذه الثقة لشخص غريب محرم عليها)))) لان مو معقولة ان بنت تعمل شيء غلط مع واحد وهي مش مقتنعة بأن هذا الشخص ماراح يتزوجها ، لازم تكون مـقـتـنـعة ، ولو حتى تصديق وعد بالكلام بأنة بيزوجها. هذا السبب القوي في نفسية البنت و اللي يخلي وخلا الكثير من البنات انهم يتنازلون عن شرفهم وعفافهم ، لأن البنت تشوف هذا المتعرفة عليه غييييييييييييييييييييييييييييير عن كل الشباب ، هذا لأنها حبته ووثـقت فيه وسلمت نفسها له ، ويوم سلمت نفسها لهذا الشخص الغريب وعذرا لهذه الكلمة الجارحة ولكنها حقيقة (اصبحت مثل بنات الشوارع في نظر هذا الشاب ونظر الناس وكل واحد عرف بعلاقتها معاه) على أمل والوعد بالزواج ، وللاسف والله الكثير من البنات يغلطون مع بعض الشباب وهم مصدقين ومقتنعين و عندهم امل كبير بالزواج بعد الغلط ، وتقول البنت منهم خلاص هو غلط معاي يعني أكيد بيصلح غلطته وبيتزوجني وان الغلط هذا دليل على قرب الزواج ، وهذا تفكير الجهلات...

وأزيدكم من الشعر بيت الكثير من البنات اللي خربو ما تنصح صديقاتها وتحذرهم من هذا الطريق ، بل بالعكس تساعدهم على انهم يتعرفون وتشجعهم على الانحراف و تزين لهم التعارف والحب وغيرذلك ، وهذا الشيء يكون بطريقة مباشرة وغير مباشرة و الأخطر الغير مباشرة بدون ما تذكر لهم مخاطر هذه العلاقات المحرمة
وهذه حالة نفسية في كل شخص خربان او ماشي في طريق او بطريقة غلط غير الطرق المعروفة والشرعية ويحاول يخرب غيرة عشان يكون مثله وما يكون في طريق الغلط لوحدة

أسألي نفسك أختي الغالية

هل من المعقولة ان الواحد بيروح عند اهله ويقولهم انا ابي اتزوج بنت تعرفت عليها بالتشات أو غيره أو شفتها في مكان وعجبتني وابغى اتزوجها؟؟؟
أكيد أهل الولد مايرضون وبيقولون تبغى تتزوج وحده ما نعرف من وين محصلها او من وين جايبها او متعرف عليها او يقولون تبغى تتزوج بنت من بنات المراكز والشوارع ؟؟؟؟. طبعا الولد مستحيل يعمل هذا الشي ويوضع نفسه في هذا الموقف اللي بدايته ونهايته معروفة ، لا و بالعكس بعد ، إذا قال لأهله بيتهمون البنت اللي متعرف عليها بأنها بنت حرام تريد تخدع الولد وتريد ترمي بلاها او مصيـبـتها على الولد..الخ

ملاحظة واستدراك لما سبق :

حتى لو كانت البنت تقول انا بنت حلال وبنت عائلة معروفة محترمة وسمعتي ما عليها كلام ، هذا الرأي حتى لو كان حقيقة او صحيح فهذا مقتصر عليك أنتي وعلى اللي حوليك ، بس اهل الولد ما يعرفون هذا الشيء وحتى مايفهمون هذا الشيء وخاصة في مسئلة الزواج ( وخاصة لانة ولدهم تعرف عليك بالترقيم... وغيرة ، وهذا الشيء يدل على انة البنت مو كويسه و مو محترمة واخلاقها تعبانة والتعارف بالترقيم وغيرة سمة او صفة تـنـتسب لبنات الشوارع والمراكز ..وغيره)

وطبعا الشباب عندهم كذبة معروفة لهذي المسئلة يقولون للبنت انه بيقول لأهلة انك صديقت اختي اوعرفـتـك عن طريق اختي وأنتي صديقتها وخلاص ... لا وبعد فيه طبعا كذبات اخرى على حسب الوضع .... تحسون من هذي الكذبة اوالخطة لتغطية العيوب والعيب الكبير في علاقتهم والخروج عن المألوف(وهم ما ذكروها الا لأنهم يعرفون ان في شيء مو طبيعي في علاقتهم) ، وأنها في الأصل كذبة وليش هو مضطر للكذب مدام هذا الشيء مو عيب او يجوز (هذي الكذبة مخصصة للبنات)

ثاني شيء حتى من هذي الكذبة لو كنتي مصدقـتـها هو بيكذب على أهلة على امة وأبوه ، هل تتوقعين من واحد مثل هذا الكذاب انة ما يقدر يكذب عليك بعد؟

واذا هو قالك انة يكذب عشان هو يحبك وانة بيكذب على اهلة عشانك وعشان هذا الحب ، انا اقول هو يكذب عليك عشان تستمرين معاه في علاقتكم وبس . واقسم لك بالله العظيم هذا هو المقصد لأن فاقد الشيء لا يعطيه ..

واذا جالك انا برتب مع اهلي او انا متفاهم ومعاهم ، تتحرين هذا الكلام بهذي السهولة تتحرين انة هو يوم كذب عليك يقدر يكذب على اهلة وخاصة مع ابوه !!

أسئلتهم بتختلف عن الأسئلة اللي تسئلين فيها نفسك وتسألينة فيها هذا الكذاب اللي متعرفة عليه ، وشعورك وانتي تسألين هذي الأسئلة تختلف عن شعور أهله وخاصة ابوه .......

يعني انتي شعورك تبين منه انه يطمنك بانه مو كذاب ويبغى يتزوجك ، لكن أسئلة أهلة لازم يكون فيها استنكار لهذا الشيء ولازم في نوع منالرفض يختلف عن نوع سؤالك ، انتي سؤال في نوع من الترجي والطلب عشان يتزوجك....يعني بالعربي راح تنذلين له وانتي والله عزيزه ومكرمه في بيت اهلك وابوك وبيجونك خطاب لو مشيتي صح ليه تجنين على نفسك في الطريق الغلط؟؟؟؟

ما هو تفكير الشباب ورأيهم اذا عرفو ان واحد من الشباب متعرف على بنت؟

والله للأسف في نسبة كبيرة من الشباب يشجعون بعض على الرذيلة وكل واحد يتمنى ان يتعرف ويعمل نفس الشيء مع هذي البنت لأنهم يقولون بأنه هذي البنت لا أختك ولا من أهلك ولا تقرب لك عشان هذا يعملون فيها او معاها اللي يبغون وهذه قاعدة لازم كل وحدة تعرفها والله زين ( لا اختك ولا زوجتك ولا من اهلك ولا تقربلك)

وهذي بعض الدلائل والإشارات التي تدل على الواحد بأنه ما بيتزوج بنت متعرف عليها من قبل ...

إذا كلمت البنت واحد وعطته اللي يبغى، واختلى فيها او حصل بينهم شيء غلط ، بس خلاص بعد ليش يتزوجها مدام هو حصل وحدة (فري) وعطته اللي يبغى؟

ليش يتزوجها مدام اللي يبغاه منها خلاص أخذه وبرضاها ، وعلى فكرة يوم البنت تكتشف او تحس بعد فوات الأوان انها انخدعت وتبدأ تقول وتلح على هذا الشاب اللي خدعها ، انت لازم تتزوجني بسرعة ، يا انه يعمل معاها مشكلة ويختـفي او يهرب منها ويقول لها انا بسافر او بيرد عليها بكل صراحة انتي عطيتـني برضاك وما في احد غصبك على شي ، وانا بصراحة ما قدر اتزوجك او بصراحة ما أبغي اتزوجك . وهذا اللي اسمعة كثير ودايم من أهل التجارب ..واللي يبغونة الشباب.

تبين إثبات أكثر من هذا وأنه ماراح يتزوجك وتعرفين وش نوعيته باختبار بسيط؟؟؟

أعطيك بدال الواحد عشره ..

وانتي تكلمينه اليوم مثل العادة قولي له ان سمعت أن أختك او بنت أختك فلانه متعرفه على واحد اني شفت بعيني هذا الشي راح يتصرف معاكي تصرفين لاثالث لهما ...

التصرف الأول أذا عنده نخوه وحميه وغيره على المحارم مثل ماتشوفينه بعينك بيتوعد فيها ويسب ويلعن ويشتم وقتها بتعرفين قيمتك أنتي عنده لانه مارضاها على اخته وثار:)

التصرف الثاني ... يتقبل الموضوع لانه هو يكون من النوع الفري الديوث الي مافيه حميه أو غيره وقتها بتعرفين من أي الرجال هو .... :)

تبين تجربين طريقه ثانيه بعد؟؟؟؟

تخيلي انك تسألين هذا اللي متعرفة عليه وتكلمينة وقلتيلة كم صديق عندك محترم وكفو ومثالي اذا قالك عشر اصدقاء ، قوليلة ليش ما تعرف واحد منهم او تعرف عشرة على اختك او بنت عمك عليهم وتخليها تختار منهم اللي تشوفة مناسب لها يعني وسيم ، يحبها جدا و يوعدها بأنة يتزوجها يعني مثل ما انا اخترتك ورضيت اتعرف عليك ليش ما تخلي اختك وبنت عمك بعد مثلي ، عشان يجربون الحب وحلاوتة ، اكيد ما بيرضها او ما يعملها
لان هذولي من بنات اهلة وله غيرة عليهم ، بس انتي لا اختة ولا زوجتة ولا من اهلة ولا تقربين له فليش يغار عليك ؟؟وهو يرضى لك بس ما بيرضها على بنت من بنات اهلة

وراح يتصرف نفس التصرف السابق اللي شرحته :)

تبين دلائل أكثر أن هذا الزواج ماراح يتم ؟؟؟؟

أعطيك ...

إذا كان صديق الشاب اللي أنتي متعرفة عليه ، يعرف كل شيء عن علاقته معاك وحركاته معاكي ولو كانت بسيطة وعادية بالنسبة لكي، لازم تعرفين ان اللي متعرفه عليه ماراح يتزوجك ليه !؟؟

لانه يخاف ان صديقه يطلع علية كلام من وراه او يعايره او يعيب علية في يوم من الأيام ويقول انت متزوج وحدة متعرف عليها يعني تـنـفهم انها صايعة

وانا قلت في البداية ان اللي تتعرف ولله والله والله ان يعتبرونها أغلب الشباب انها وحدة صايعة اذا ما كانو الكل، عشان هذا أي وحدة تتعرف على واحد وتعرف ان صديق هذا اللي متعرفه علية يعرف بالموضوع ، يعني مستحيل يتزوجها ، والله صعب وما في احد من الشباب يرضاها لنفسه كل اصدقاءه وحتى الصيع إذا جو بيتزوجون يتزوجون وحدة مو متعرفين عليها من قبل ، وما في احد يعرفها ...

ومن الدلائل او الاشارات التي تدل على ان الواحد ما بيتزوج وحدة متعرف عليها.. اذا عرف ان هذي البنت كانت لها علاقة مع واحد من قبل ..

((طبعا العلاقة مع واحد ثاني ما اقصد فيها الزوج السابق او اخطيب (الخطيب الرسمي) السابق ..
السبب : يخاف او بيفكر بنقطة معينة بأن هذي البنت أكيد او يمكن حصل بينها وبين الي متعرفة علية قبل شيء مهوب زين، وبعد ما شبع منها تركها او خلاها
وبتكون ذريعة الشاب لنفسه لخداع هذي البنت وهو بعد : بأن هذه البنت متعرفة على شاب قبلة يعني بنت لها سوابق وبيقول اكيد هو شبع منها وبعدين تركها ومهيب مشكلة اذا كملت اللي بدأه غيري او اذا كملت عليها واذا انا ما استغليتها في ألف واحد غيري بيستغلونها ، وهي اكيد في اي وقت تبيه بتتعرف على واحد ثاني وهذا الثاني ماراح يترك هذي الفرصة وبيستغلها ، وأنا اولى من غيري .

ملاحظة :

وفي الكثير من القصص اللي حصلت تدل على صحة هذا الكلام ، وفي قصص تدل عليها صحة هذي الفكرة ،ومن القصص ان واحد يقول لزوجتة او خطيبتة :
انا كنت احب او كنت متعرف على وحدة من قبل (يمكن قصدة من هذا الاعتراف يريد التأكد من خطيبتة ، فالبنت يمكن تقول مدام هو اعترف خليني انا بعد اعترف ونطلع كل الخبايا ونكون صريحين مع بعض من البداية ، فالبنت تعترف اذا كانت تحب او كانت عندها علاقة مع واحد من قبل ، وبعدين خطيبها يزعل ويعصب وتحصل مشكلة كبيرة بينهم وأغلب الاحوال يفترقون ..

فنصيحة لكل بنت كانت لها علاقة مع واحد من قبل انـها ما تفكر انها تعترف لخطيبها او لزوجها مهما كانت الاحوال ، وحاولي تمثلين انك من بدايت حياتك وانتي شريفة وانك تـنـتـقدين الفساد في المجتمع وتحاولين تنصحين البنات من خطر التعارف والتلفونات وغيرة ، وان ملفك نظيف من هذي الحركات .

يعني البنت من هذا النوع اذا تبغى تعمل اي علاقة مع اي واحد بالحرام بتحصل مليون واحد بس اذا تبغي تتزوج ما تحصل ولا واحد بطرق التعارف و كل أشكاله..

وفي طريقة سهلة وبسيط دايم يستخدمونها الشباب عشان يستدرجون البنت يقول للبنت ابغي اكلمك على التلفون او اطلع معاك عشان نتعرف على بعض اكثر ......الخ

والبنت لا تفكر انها تتعرف على أساس ان اللي يدور بينها وبين واحد تكلمة عن امور الدين لان في الكثير من القصص ان واحد ملتزم يكلم وينصح وحدة او وحدة ملتزمة تنصح واحد وتنتهي علاقتهم في الوقوع في الزنا، يعني البداية يكون الكلام في الدين وبعدين كلام عادي وبعدين شوي شوية لين ما يقعون في الغلط ، فالبنت او الشباب لا يفكرون يخدعون نفسهم.واقسم بالله العظيم انها وقعتها وشفت الكثير
ونصيحه للبنات اي بنت تبغي تحافظ على نفسها تحافظ على أوامر الله تعالى لين ما يكتبلها الزواج قال الله تعالى (وليستعفف الذين لا يرجون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله) صدق الله العظيم

في بعض الاشخاص قالوا ان مهوب كل الشباب منحرفين وصيع او يدعون للرذيلة وهذا الكلام صح ، بس انا اقصد بكلامي الشباب الي متعرفين على بنات وعندهم افكار ودعوات لهذه العادات القذرة ، واقصد كل واحد بدأ يتعرف او يدخل في هذا المجال ، يعني مدام الواحد تعرف على وحدة يعني هو منهم وهو الي اقصدة بكلامي
وفي نسبة قليل من الشباب ردودهم غبية يعني يقولون انة الكلام اللي اقوله يعرفونة من زمان وأرجع وأقول(الموضوعات الخاصة بالبنات)، يعني اكيد بما انك واحد من الشباب شيء طبيعي تعرف هذا الكلام وتفهمه وتحس فيه ولانك اكيد تعرف او مرو عليك هذا النوع من الشباب وتعرف وشو اللي يعملونة في البنت المتعرفين عليها وايش يحصل بينهم ، وايش هي النتايج ، وما في شيء غريب، بس المواضيع مخصوصة للبنات للبناااااااااااااااااااااات ، لانهم ما يعرفون مثل الشباب وباللي يفكرون فيه الشباب واللي في انفسهم ، وصحيح انه هذا الرد اللي احصلة من بعض الشباب المفروض ما يفكرون فيه ، والمفروض ما يردون علي بهذا الرد ، بس والله شيء زين لانهم يعترفون او موافقين على كلامي ، وهذا دليل على صحة كلامي . وهذا الدليل بستغلة عشان يتأكدون البنات اكثر واكثر بالمواضيع والافكار المكتوبة

وباختصار انا ترجمت الافكار والامور اللي تصير وترجمت خدع الشباب وحالات المتعرفين ونتايج التعارف والنقاط اللي تجدر منها البنت تكتشف العيب والخطأ

والخطر ووهم الزواج عن طريق التعارف في مواضيع وأفكار مكتوبة ..

وفي بعض البنات يـبررون ويحتجون بمثل ( اصابع ايدك مو نفس بعض) على نجاح وعلى انة في امل كبير في نجاح علاقاتهم قبل الزواج حتى لو كانت
اغلب العلاقات اللي يعرفونها كلها فاشلة واغلبها البنت تطلع من هذي العلاقة خسرانة ، وهم اصلا جاهلين من قال هذا المثل وجاهلين بمعنى وأهداف هذا المثل..

اولا هذا المثل او الحكمة او القول ، يـقال ان: الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، أول ما قال هذا المثل لموقعة من المواقع او حدث من الأحداث التي
حدثت في عهده(وهذا اللي سمعتة من أحد المحاضرات) اصابع اليد ليست واحده

ثاني شيء هل معقولة عمر بن الخطاب يقول هذا المثل لكل وحدة متعرفة او لها علاقة محرمة او اتصال محرم مع واحد قبل الزواج ؟؟؟؟
هل معقولة ان حكمة ومثل عمر بن الخطاب تشجيع للبنات على هذا التعارف ؟؟؟؟ وعلى ان الكثير من البنات خسروا شرفهم وانخدعو من هذه العلاقات الي قبل الزواج بس لان اصابع ايدك مونفس بعض يمكن تـنجح هذي العلاقة لانة اكيد من بين خمس اصابع اصبع ناجح وفيه خاتم الزواج والبنت عاد تجلس تدور وتلف لين ما تحصل الأصبع الي يناسبها وكل مرة تقول هذا هو الأصبع الصحيح والناجح؟؟؟؟
هل معقولة حكمة عمر بن الخطاب رضي الله عنه تنفهم هذا الفهم الغلط وتستغل للتكوين علاقات حرام والاستمرار فيها ؟؟؟

بس حاشاه الفاروق عمر بن الخطاب والعيب في الناس الي تفهم الاشياء غلط وتحللها على كيفها للاستمرار بالغلط والحرام..

ونقطة ثانية مهمة: قال الله تعالى ( ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة...) صدقة الله العظيم

في هذه الآية امر الله تعالى بعدم الاقتراب من الزنا(ايعني كل الوسائل المؤدية الية..الخ) وليس فقط الامر بعدم الوقوع بالزنا .. لا ..

أيضا امر بعدم الاقتراب من الزنا وكل الوسائل المؤدية إليه ..

ومن الأمور اللي فيها اقتراب من الزنا ..

اذا البنت تعرفت على واحد وتكلمة عن طريق التلفون فيه بهذا الكلام تتقرب او تقترب من الوقوع بالزنا والله امرها بعدم الاقتراب من الزنا..وفي أمور
كثيرمثل التشات ماسنجر اسواق او اي مكان في اختلاط... وغيرة
والمشكلة في موضوع التعارف البسيط ، ان كل واحد يحب يطلع او يبين للثاني ايجابياته (وخاصة الشباب) فاذا مثلا كانو يتكلمون عن طريق التشات اوالماسنجر او التلفون ، تتكون رغبة في نـفـس كل واحد بانة يكلم الثاني او يشوف الثاني ، وكل واحد طبعا معجب بالثاني وكل واحد يقول نفسي اشوف هذا الانسان ..ومن هنت تبدأ العلاقة تتطلب انها تزيد وتتمادى للأسوء .. الحب إدعاء وخداع ووسيلة اصطياد لإقامة علاقة سيئة مغلفة بالحب تتدرج على خطوات كل خطوة في هذه العلاقة تجر وتجعل ذلك المحبوب رهينة لخطوة أكبر
منها تحت سلاح الإغراء او التهديد بالفضيحة الى ان يجره الى الكارثة, وهذا الشخص كالشيطان يغري الانسان بالكفر حتى يقع فإذا وقع تخلى عنه وتبرأ منه, قال
الله تعالى(...كمثل الشيطان إذ قال للانسان أكفر فلما كفر قال اني بريء منك اني أخاف الله رب العالمين) صدق الله العظيم.

كيف البنت تتجنب الكلام غير اللائق على الماسنجر أو التشات؟؟

لازم البنت من أول ما تحصل او تسمع كلمة مو زينة من الشاب او واحد تكلمه على الماسنجر لازم ، لازم ترد علية بقوة وتوقفه عند حده على طول ، وبعدين تعملة بلوك أو تلغيه لأن الواحد يوم يقولكم كلمة ماصخة وما يحصل رد يأدبه ويهين كرامته او يوقفه عند حده (مثل ما قل أدبهة مع البنت اللي يكلمها)، يتمادا او يرجع يعيد الكلام او المواضيع المب زينة او الماصخة.وعلى طول يتحول كلامه مع هذه البنت كلة كلام مثير او ماصخ وصعب انه يرد يتكلم معاها عدل او بحترمها مرة ثانية لأنه حصل تساهل في البداية من هذي البنت.

وقيسوا هذا الكلام على أشياء كثيرة مثلا لو واحد طالع مع وحدة ، أول شيء يعرض عليها الطلب غير لائق بطريقة خفيفة جداً او يقول كلمة بسيطة ، يريد منها ان يفتح الباب للكلام او لفعل اشياء مو زينة معاها، وهو بهذا التصرف او بهذا الكلام البسيط يريد يجس نبض البنت وردت فعلها ، واذا غضبت البنت عليه يتأسفلها كثير ويحاول يقنعها بأنة هذي مصخرة وزلت لسان, وبعدين يغير او يطلب منها تغير الموضوع ، واذا مشت معاه بالكلام بيزيد كلامة وطلباتة للأشياء المب زينة لين ما يوصل معاها للـي يبيه

وأحسن طريقة للرد على هذولي الشباب:

يوم يطلب منك طلب مو زين! قولي له ترضى على اختك تعمل هذا الشيء اللي انت تبغاه؟؟؟، أو ترضى ان أحد يقول لأختك هذا الكلام، وأْْي شيء يقولك اياه مو زين ، عيدي عليه نفس الكلام ، بس في بعض الشباب خبيث ويحاولون يردون ويقولون نعم ارضى ان اختي اتكلم واحد بس اذا كان مثلي (يعني يبي يضرب عصفورين بحجر اول شيء يسكت البنت ويرد عليها وثاني شيء يبين لها بان هو الشريف والصادق وما في مثله) فأنتي اذا رد عليك بهذا الرد قولي له بعرف اختك على اخوي او واحد اعرفه زين وولد متدين وممتاز وابي اعرفه على اختك موافق؟ هو بيتوهج او بـيـورط و يمكن يقولك انا وش يضمن لي ان يكون ولد محترم مثلي قولي له ، وانا وش يضمنلي ان تكون كويس ومحترم وصادق ، وزيادة قولي له انااضمنلك انة هذا اللي بعرفة على اختك يكون محترم مثلك ، واذا قالك بس انا كيف اعرف او وش يضمنلي انة يكون مثلي ، قولي له انا بعرفة على اختك وبخليها تكلمة واذا عجبها وشافتة زين تكمل وياه يعني مثلنا ، اغلب الرد او يمكن يقولك اختي الحين مشغولة في الدراسة وما تفكر بهذي المواضيع (مع انة هو يريدك انتي تفكرين بهذي المواضيع عشان يجرك ويخليك تستمرين معاه).قولي اي وحده من قريباته ومحارمه اذا ماعنده خوات

ومن الملاحظات على الكثير من البنات اللي عندهم علاقات حب مع شباب

ان البنت منهم تتكلم مع الشاب على التيلفون، وتطلع معاه، وأغلبهم يحصل بينهم شيء غلط ولو اقتنعت هذي البنت بأنه هذا الشخص اللي تحبه ما بيزوجها وجبـت لها الدلا ئـل والمؤشرات التي تدل على ان هذا الشخص صعب يزوجها , وحتى لو بينها وبين نفسها اقتنعت ان من الصعب انه بيزوجها ، تقول أنا ما اقدر اخلي هذا الشخص ، وتتحجج بأسباب تافهة او ضعيفة جدا مثلا : ان هذا الشخص أحبه مره وما أقدر أخليه وهو مهتم فيني وينصحني عن اشياء غلط كنت اعملها , وانه غير فيها اشياء كثيرة مثلا يقول لها لا تحطين مكياج او يقول لها لا طلعين ولا شعرة من شعرك وتـغطي , ولا تروحين أماكن فيها شباب لحالك
، فالبنت تسمع الكلام هذا من الشاب اللي متعرفة عليه, فـتـتخيل بأن هذا الشخص ينصحها ويهتم فيها وهذا الشخص يبيلها الخير ولو كان ما يبيلها الخير ما كان نصحها بهذي النصايح.

وهذا العمل او هذه النصيحة مدخل من مداخل الشيطان (لان من مداخل الشيطان انه يدخلك من مداخل الخير), يعني هو نصحها مثلا لا تحطين مكياج والبنت تهتم بهذه النصيحة وتفرح فيها ، بس ليش ما نصحها انه ما يكلمها على التلفون او ما تتـقابل معاه او يلمسها... الخ (ليش هذا مو حرام, مو عيب ليش ما نصحها وقال لها ان الكلام بينهم يعتبر حرام واحتمال كبير اذا أستمرينا نوقع بالحرام) وهذا الشيء محرم عليهم في دين الله , وفي عاداتنا وتقاليدنا أكبر عيب وأكبر عار يعني نلاحظه ان هو نصحها بالنصايحة اللي ما تخرب او تتعارض او تذكرههم بعلاقتهم المحرمة, وهو يعني حرم على غيره, وحلل الحرام لنفسه. وفي اشياء لو مثلا البنت نصحوها اهلها انها تبتعد عن شئ غلط كانت تعملها ما تسمع كلامهم وتسمع كلام هذا الغريب (المحرم عليها) اللي حبته ( وهذي البنت تعرف او كانت تقدر تعرف الصح والغلط بالطرق المشروعة مثل القرآن والسنة والكتب والمحضرات الدينية).

والمتعرف على وحدة ينصح البنت عشان يخدعها فيما بعد ويذكرلها حتى احاديث او شيء من الشرع بس مو اللي يتعارض مع علاقته معـاهـا, مثلا لو كانت زعلانة او كانت ما تكلم اختها او بنت عمها او صديقتها ينصحها ويقولها ما يجوز المسلم يخاصم او ما يسلم على اخوه المسلم اكثر من ثلاث أيام ويذكرلها الحديث ، بس ليش ما يذكرها مثلا بالاحاديث الي تنهاهم عن هذي العلاقة المحرمة واللهي الأخطر .

قال صلى الله علية وسلم ((اياكم والدخول على النساء)) أي الاجنبيات عنكم

ليش ما يذكرلها مثلا فتوى مثلا سئل عنها الشيخ ابن جبرين السؤال التالي

ما الحكم فيما لو قام شاب غير متزوج وتكلم مع شابة غير متزوجة في التلفون؟

فأجاب لا يجوز التكلم مع المرأة الاجنبية بما يثير الشهوة، كمغازلة وتغنج، وخضوع في القول, وسواء أكان في التلفون أو غيره, ثم ذكر قوله تعالى { فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض} صدق الله العظيم.

واحاديث وفتاوي كثير ما يقدر اللي متعرف على وحده انه يقول لها. لان اذا قالها بيكشف حقيقة علاقتهم. وبتسبب لهم إحراج كبير

ملاحظة في نوع ثاني من البنات (زبالة) تقدر تقردنهم او تتعرف عليهم عن طريق السب و التعليق عليهم ، انا شفت وسمعت كثير منهم يعني بتكون رزة ودفش معاهم يعني تتمسخر عليهم شوي تسبهم على الخفيف وبعدين هم بيمشون معاك في الكلام وبيرضون يتعرفون عليك...وما بطول في هذا الموضوع لانهم ما يستاهلون لانهم زبالة ولو انهم بيكونون كلهم في الهوى سوى المحترمة والزبالة .. بعد ما يتعرفون

مقارنة تدل على سفالـة المتعرفين على بعض

أريدكم تقارنون معاي على دنائـة هذيل اللي متعرفين على بعض، مثلاً في وحدة متزوجة, ومع زوجها في السيارة هل هذولي يقدرون يسمعون قرآن او حديث او محاضرة دينية, اكيد يقدرون وشي طيب و زين لأنة يوم الرجال بيسمع وبـيعـود حرمته على مثل هذي الاشياء الطيبة, بيزيد إيمانها وبتتخلق باخلاق الإسلام زيادة، بس لو واحد ووحدة متعرفين على بعض في السيارة صعب على نفسهم انهم يسمعون قرآن لان القرآن او الحديث اوالمحاضرات، بتـنبهم بالغلط الي يعملونة (وهم يعتبرون بوضع نجاسة) و هم ما يبون هذا الشيء، وما يبون أي شيء يذكرهم بربهم, وأوامر ونواهي وحساب ربهم لكل الخلق, بس يبغون يسمعون آغاني مع بعض عشان تزيد وتـثير الغريزة بينهم زيادة ، وتذكرة وزيادة لكم اطلق العلماء على الاغاني اسم (بريد الزنا).

(القصة للتأكيد على نقطة معينة او لفتح موضوع)

مرة من المرات كنت مع صديقي في السيارة فاتصلت خويته على تليفونة , المهم وكنت مشغل القرآن في السيارة وبعدين صديقي (سكر المسجل عشان كنت مشغل القرآن فأغلقة عشان يكلم خويته) فرجعت اشغل المسجل مرة ثانية ورجع اغلق المسجل ، المهم خلص المكالمة مع خويته وقلتلة ليش سكرت القرآن قالي تبغى تنزل من مستوى القرآن؟؟؟؟ (والله انة قال هذا القول وانة هذا اللي حصل) (شوفو كيف يعني هو اعترف ان علاقتهم مع بعض بلسانه ولو كان مو قاصد هذا الشيء على انه علاقتهم سيئة ومستوها سافل ، فكيف هذي البنت اللي متعرف عليها وعندها أمل في الزواج منه تفكر ان علاقة بهذي المستوى السافل انة بتنتهي بزواج(مع انة كلامهم ما في شيء يخل بالادب) ، وهل تتوقع من هذا الشخص بيرفع مستوها او بيقدرها وبيخلها بمستوى اللي يطمح إليه كل شاب بان تكون له زوجة العفيفة ومحتشمة وما عندها هذي الحركات ، تعارف طلعات مواعد تلفونات ..الخ

وطبعاً البنت يوم بتتعرف على واحد بتحصل مجاملات كثيرة من التعارف، مثل الهدايا في أعياد المسيح يعني في عيد الحب ، ومجاملات كـثـيـرة في اشياء كثيرة ، يعني في الكثير من الشباب يعترفون قدام بعضهم ويعترفون بلسانهم ويقولون انة لازم الواحد اول شيء يذل عمره وحتى يبوس رجلها ، ويحاول معاها بكل الطرق يعني يبني معها علاقة حب قوية ، ويجيـبلها هدايا ويقولها احسن الكلام ويبني الثقة بينهم ، بس عشان آخر شيء او في النهاية يوصل للي يبيه منها يعمل معها أشياء وضيعه او اللي يبغاه بس قبل الزواج (يعني بدون زواج)، فلا تـغـتـر البنت من كثرة الاهتمام فيها ، وتقول مسكين مره او كثيـر تعب عمرة عشاني ، وعشان هذا تـتـنازل عن شيء من خصوصيتها وتقول لازم أرد جميله عليه ، او اراضيه وتعمل أي شيء هو يطلبه ويلمح لها عليه مثل انها تعطية صورتها او تطلع وياه وتقول بس شوي عشان خاطره ...

ومن آداب الانترنت انة الوحدة ما تذكر اسم عايلتها او اسمها لان البنت يوم تكتب اسمها وبعدين اسم عايلتها يمكن تشوه صورة او سمعة عايلتها ويقولون شوفو بنت فلان او اخت فلان او من اهل فلان حصلت اسمها على الرسايل .. الخ حتى لو كانت رسايل عادية او دينية ، أغلب الشباب يترجمونها غلط ويمكن يستغلونها غلط فالواحد ما يفكر وش هذي الرسالة بس يشوف اسم وحدة واسم عايلتها ياخذ فكرة غلط وشينه عنها وعن عايلتها، يعني مثلا في بعض الاشياء معروف انه كل الناس او البنات يعملونها بس العيب انها تنعرف او يعرفون انة بنت فلان بالتحديد انها عملتها ( ابغي افهمك اللي في راسي يعني هو شي عادي يسوونه بس لو سمعو بنت فلان سوته أوووووووه صار خبطة الموسم) يعني البنت اذا ذكرت اسمها او اسم عايلتها شينه والله خاصة على التشات او الماسنجر او اي طريقة غير مشروعة من تعارف واختلاط .

يعني هل تتخيلين انك يوم تكتبين مثلا اسمك واسم عايلتك في التشات الناس وخاصة الشباب بيحترمونك زيادة والله بالعكس ، يعني تخيلي انك كنتي ولد وكلمتي بنتيتن في التشات ووحدة حاولتي تعرفين او تجرين منها أي معلومات خاصة مثلا اسمها وبعد كل المحاولات ما قدرتي شو بيتكون في نفسك أول شيء خيبة (وجهك بيطيح) وفي نفس الوقت احترام لها لان حتى اسمها مو راضية تقوله ، وتريد تستر حتى على اسمها ، والبنت الثانية مرة جاهزة تستعرض في التشات (اوصخ مكان) انا بنت فلان الفلاني ، والله فرق بين الاولى والثانية

وشوفوا يمكن الوحدة تتزوج عن طريق شغلها مثلا في مؤسسة او أي وظيفة حكومية، بس طبعا لازم تكون بشروط باذكرها لكم باللي بيخطر في بالي الحين: اولا لازم تكون محترمة يعني ماتتكلم او تسولف مع الرجال او الموظفين إلا بمجال وبخصوص العمل بس ، وللاسف نشوف مرات الوحدة منهم تضحك مع الموظفين وتسولف معاه كأنها وحدة من صديقاتها ، المهم ولو الواحد يبغي يزوج وحدة من زميلاته بالعمل لازم يطلب ايدك من اهلك على طول وبدون لف ودوران مثلا يعني يقولك ابغي اتكلم معاك او اقابلك عشان نعرف بعض اكثر ( ليش كل هذا اذا هو طلب منك هذي الطلبات وش الفرق بينك وبين البنات الي تنازلوا عن خصوصياتهم على امل بالزواج بهذي الطريقة ).

وبدال الواحد ما يطلب من الوحدة انها تكلمه وبعد ما يعرفها اكثر يروح عند اهلها وبيخطبها، ليش كل هذا اللف والدوران يوم يبغي يتزوجك يقولك ويروح عند اهلك على طول . ولازم كل وحدة تعرف انه اي واحد ما يشتغل انه ما راح يتزوجها ، لانه هذا يكون لعاب يبغي يحصل شيء يتسلى فيه لين ما يخلص الدراسة ، وبعد هذا بالنسبة للي يشتغل ويدرس هذا بعد مو راعي زواج لان اللي يشتغل ويدرس هذا صعب يحصل فرصة انه يزوج ويشيل مسؤولية بيت وحرمة ، وأغلبية اللي يخلصون الدراسة ويشتغلون يخطبون او يتزوجون على طول ، والبنات اللي متعرفين عليهم من قبل يتخلصون منهم ، مثلا يقول للوحدة منهم أنا ابوي مو راضي اني اتزوجك ويقول كل ما يرجع يفاتحة في هذا الموضوع (يغضب عليه)، او يقول اهله مو موافقين على زواجه منك ، وان امه تبيه يتزوج بنت خالته ، والشباب اللي يغلطون مع البنات ويبغون يشردون ( يهربون)، يقول للبنت أنا بسافر او يعمل معاها مشكلة ويخليها تكرهه وبعدين يقوليها بسافر، ويغير رقمه وهكذا ..ألخ اعذار كثيرة.

البنت لا تفكر ولا تـقـيس ولا تقارن نفسيتها بنفسية الشباب ليش؟؟؟؟

لان في فرق واختلاف كبير ، مثلاً لو وحدة متعرفة على واحد ، وهذي الوحدة وصديقتها يعرفون بالموضوع او يعرفون كل شيء عن علاقتهم مع بعض

فمثلاُ لو تزوجت هذا الرجل بيكون شيء عادي بنسبة لها ولصديقاتها .

ولو واحد متعرف على وحدة وأصدقاءه يعرفون بالموضوع صعب او مستحيل يزوجها، لان يعتبرها فشيله او فضيحة قدام اصدقاءة ، وبيقولون له ..

من متزوج هذيك البنت اللي متعرف عليها وتطلع ومعاها(يعني تنفهم صايعة)، صعبة ان الواحد يتزوج وحدة اصدقاءة شايفينها تتمشى معاه أو تكلمه في التلفون وهم جنبة (بقربة)، او قايل لهم حركات هذي البنت ووصفلهم شكلها ، ببسط المثال يعني الوحدة تقدر انها توري او تخلي صديقـتها تشوف صورة خطيبها بس الرجال مستحيل مستحيل يخلي احد من اصدقائه يشوف صورة خطيبته ، لانها خطيبته وبتكون حرمته ويغار عليها، شوفو الفرق بين نفسية وطبايع الرجال اللي تختلف عن الحرمة .
والشباب اللي متعرفين ما عندهم سالفة إلا يتكلمون عن البنات اللي متعرفين عليهم ويشهرون فيها وبسوالفها والقصص اللي تحصل بينهم معاها ، بين كل الشباب
((فكيف بيزوجها يعني مستحيل والله))).

من الأدلـة القوية التي تدل عل انة الواحد مايـتزوج وحدة متعرف عليها..

إذا عرفت البنت ان اللي تحـبـة يكلم ربعه أو أصدقائه عنها او يكلمها وربـعه جنبة فلازم البنت تعرف انة ما راح يـتزوجها او مثلا رقم وحدة في الشارع او في المركز وربعه معاه لازم تعرف البنت انة ماراح يتزوجها لانة ربعه جنبه وهاذي بعض الدلائل والمؤشرات القوية على انة الواحد ما يتزوج وحدة متعرف عليها.

في بعض البنات يستغربون ويقولون هل معقولة في الكثير من الشباب ما يخافون من الله وما يعرفون أن هذا دين عليهم وأن الله يببـلاهم في خواتهم وأهـلهم ؟!

كل واحد منهم يقول لنفسه ولاصدقائه ان شاء الله هذي فترة مراهقة او طيش وبتعدي ، ويوم بكبر بتوب او يوم بتزوج بترك حركاتي مع البنات وبتوب والله بيتوب علي وانتهى الموضوع.

وإذا نصحت واحد منهم يرد عليك مثل ألف غيره يقول لا انا أول ولا آخر واحد او يقول شوف الي أكبر مني وش يسوي، يعني هو ما يسوي شيء غلط مع
البنات الا شوي وهو يقارن نفسه مع ربـعه او واحد وصخ يعرفه ، فيشوف نفسه ان ما يغلط كثير لو قارن نفسه بصديقه ، ويقارن أعماله باعمال واحد اوصخ منه ، فيهون على نفسه إللي يعملة مع بنات الناس ، وحتى لو ما كان عند صديق مهوب زين ، هو يبرر بسوء الظن بكل الناس ويقول في شباب يعملون اكثر مني.
او يرد عليك وهو يضحك او يستهزأ ويقولك لو نصحته عن اللي يعملة مع بنات الناس ، يقولك ليش انت مطوع او يقول آسف ما أدري انك مطوع، يعني الحين هل الشاب إلي ما يكلم او ما يكلم بنات يعتبرونه مطوع ، اظن هذا ... عشان هم من كثر ما هم سفلة ونفسيتهم وآخلاقهم سافلة يشوفون إللي ما يكلم بنات هذا مطوع ، اومن كثر ما انتشرت هذي العادة الوصخة عن الشباب يظن انه كل الشباب يعملون شي ، إلا نسبة قليلة إلي هم المطاوعة وهذولا متشديديناو متعقدين وبان فئة الشباب إلي عندهم بنات هذي الفئة العادية وبأنهم ناس عاديـين وهو عادي مثل هم او مثل الاغلبـية.

ولو قلت لواحد من هذولي الشباب حديث او قصة تبين ان هذا دين عليه والله بيجازيه بنفس العمل اللي كان يعملة مع بنات الناس، بيقولك وهو متكبر او غير مهتم او ان هذا الحديث او المعلومة قديمة وهو يعرفها ، ويقولك اعرف اعرف ، بس مهوب يعني انهم يعرفون الاحاديث انهم يتركون اعمالهم الوصخة.

ملاحظة:

يعني الواحد منهم يكون أناني وما يفكر إلا في نفسه وهو يقول انه بيتوب في المستقبل ، اذا ليش ما فكر بالبنت اللي متعرف عليها كيف بتتوب بعد ما خدعها وضيعها ، ؟؟؟كيف البنت بتوب اذا فقدت عذريتها من او من بيتزوجها؟؟؟؟ (لا المطوع والا الصايع بيرضها انة يتزوجها)، الرجال او الشاب اذا زنا وتاب ما بينعرف
انة زاني بس البنت بتـنعرف اذا فقدت عذريتها وهذا أهم شيء في البنت ، وبتـتـطر انها تكون مع بعض الشباب علاقات حرام لانة ما في احد بيتزوجها وتعاشر اوصخ انواع الشباب إلي ما يخافون الله يعني عادي يستغلونها بانهم يصورنها ويهدودنها بالصور عشان يجبرونها انها تعمل إلي يبغونة وفي اي وقت يبغون.

وأقسم بالله العظيم أغلب الشباب اللي جبت أوصافهم وأخلاقهم الحقيرة السافله مع البنات لو تشوفونهم تقولون هذا أنسان رهيب وطيب حبوب وكشخه ونخوه وشهامه مافيه مثله ، يعني لو طلبت من واحد منهم ان يساعدك بـأي شيء او يوقف معاك بأصعب المواقف، ما يردك حتى لو كنت محتاج فلوس يبي يسلفك عادي بيكون معاك شهم...!!
بس لو شفت أفعالة مع البنات بتشوفه نذل وحقير هذا بس مع البنات (والله ما اكذب عليكم)، يعني تشوف شاب محترم و شخصية بس لو تشوفون تصرفاته
وكلامه عن البنات وكيف شكل وجهه وهو يتكلم عنهم ، بتشوفون والله كل الخبث في وجهه والخبث من كلامه وافعاله معاها.

وفي بنات يساعدون صديقاتهم على التعارف، وهذولي في قمة الخبث والغباء، لأنها تأخذ اثمها وأثم صاحباتهاا، وبذكرلكم موقف او قصة (للدخول في الموضوع).

مرة ثلاث في السيارة فقال واحد منهم للثاني اتصلت لي بنت ما كلمتها من زمان ، وتقولي عندي اربع بنات وكلهم في الثانوية ابغى اعرفهم على شباب من طرفك ، وقلت اتصلك وأكلمك عشان تشوفلي واحد من ربعك او من طرفك لاني واثقة فيك (تخيلو اربع بنات صغار توهم في الثانوية ، وهذي تبغى تساعدهم على التعارف يعني تبغي تاخذ بدال اثمها اثم اربع بنات شوفو الغباء)
بس هذا شيء طبيعي لانها تعمل شيء غلط وتحاول تغـري او تزين هذا الغلط للي حولها من البنات وتساعدهم عشان ما تكون لوحدها في هذا الطريق ، وهنا
بعد في سؤال يطرح نفسة
هذي البنت اللي تبغي تعرف صديقتها على شباب هي سبقـتهم بسنة او بسنتين في هذا المجال لــيــش ما اتزوجت لين الحين ، ولو الزواج سهل ليش سنة سنتين فترة مو كافية عشان إللي يحبها يقرر يتزوجها ؟؟؟؟؟(هو قرر من اول او ثاني مكالمة انه بيتزوجها وين الفعل) ، صدقوني لو تسألون هذولي البنات الي جربو انهم يتعرفون ولو الوحدة جربت وتعرفت على واحد او اثنين واسئلتها ليش ما اتزوجتي لين الحين مع انه كان بينك وبين كل واحد تحبينة حب وتعارف قوي وكل واحد يعرف عن الثاني كل شيء ، بتقولك صح بس على آخر فترة في علاقتنا حصلت مشكلة بيني وبينة (مشكلة مفتعلة من الشاب عشان يتخلص من البنت) او تقولك الضروف ما ساعدتنا أهل الولد ما وافقوا على زواجنا وزوجوه غصبا عنة بنت عمه او بنت خالته
او هو في الفترة الاخيرة كان يطنش ودايم مشغول عني وما يهتم فيني ، لين ما زهقت منه و انا تركته ... والاشياء كثيرة ....... الخ ... مالها حصر........او تقول انا اكتشفت ان يكلم بنت ثانية ...

وبختصار: اذا كنتي تعرفين ان المتعرفة عليك كان متعرف على وحدة قبلك او اكتشفتي انة يكلم ومتعرف على وحدة ثانية ، خلاص انسي موضوع الزواج ، لان هذا لعاب ومخادع ، والدليل القوي ان متعرف على غيرك ، وما أزيد في شرح هذي النقطة لانها واضحة مثل الشمس

(القصة للتأكيد على نقطة معينة او لفتح موضوع)

وفيه وحده من البنات كانت صديقتها مو كويسه ودايم تطلع مع شباب فكانت تتـفـق مع شباب تعرفهم على انهم يرقمونها فكانوا يطلعون يتمشون في الحديقة وكانوا الشباب يرقمونهم على اساس انه هذولي الشباب ما يعرفونهم بس هم متفقين مع هذيك البنت اللي خربانه على ان يــبـيـنون لها انهم مو مخططين
عليها او متفقين عليها وهي اعترفت لها بعدين انها كانت تعمل هذا شي ، أنها تتفق مع شباب على انهم يرقمونهم وبعدين هي تشجعها وتقولها تعرفي عليهم او كلميهم .

قال عثمان رضي الله عنه : قال ودت الزانية لو زنت النساء كلهم . منقول سماعا من شريط

ومو لازم انها تعرض على صديقتها او اللي حواليها بطريقة مباشر مثلا تقولهم بعرفكم على شباب كويسين او موثوق منهم او عن طريق واحد موثوق منه.
وبعد مو لازم تعمل شيء هي بس بمجرد انها تكلم واحد قدامهم وتظهر على وجهها الحب والغرام ويسمعون الاسلوب الحلو واللطيف تقدر تخلي صديقتها ينجذبون بهذا المنظر واللي تعملة قدامهم ومو لازم هي تعرض عليهم انها تعرفهم، لان هم الي بيركضون بيجرون وراها.وبيجلسون يسئلون اسئلة كثير وعامة عن علاقتها بحبيها وهي بترد وبتزين لهم وبتقول عن علاقتهم كل شيء يعذبهم او يشجعهم ويحببهم بهذي العلاقة بدون ما تذكر مخاطرها.
في بعض الشباب يتهم عائلته بأنها غير محترمة ؟؟!!

في البعض وهو يكلم صديقته او وحدة يقول لها انا صديقي او اخوي متزوج وحدة متعرف عليها وعادي (يعني عادي عند أهله) وهو ما ذكر هذه النقطة إلا لأنه
يبي يقول بشكل غير مباشر ان أهله متحررين , او انهم مو ملتزمين مثل اغلب العوايل وبعادات اغلب الناس، واذا هو صادق بكلامه وان أهله عادي عندهم ان ولدهم يتزوج وحدة متعرف عليها، خليه ولو كان صادق خليه يخلي اخته (ولو ان في بعض يستغل اختة في هذي السوالف) او أم الولد هذا يكلمون هذه البنت المتعرف عليها صعب ، واذا قالت البنت للولد خلي امك تكلمني او امك تكلم امي، بيتهرب ويقول انا توني ابغى اتعرف عليك اكثر او يقول الظروف غير مناسبة عشان اكلمهم عشانك او عشان زواجنا او يقول عطيني فرصة لغاية ما ارتب اموري عشان اكلمهم ، وبهذي الطريقة او بهذا الرد يقدر يهرب من هذا الموضوع ويعطي البنت رد مثل ما يقلون غير شافي بس يهدي الموضوع.

اذا الشاب قال للبنت والله احبك فهو ما يعتبر كذاب ؟؟

اذا الواحد متعرف على وحدة وقال لها والله احبك فهو ما كذاب لان يعبر عن شهوة وغريزة وميولة من واحد لوحدة يعني مثال اذا الشخص قال والله احب التفاح كثير فيها مشكلة او يعتبر كذاب اذا قال انا احب التفاح ، يعني الواحد (الذكر) اذا قال لوحدة (انثى) انا والله احبك واموت فيك ما اكذب بس مو يعني ان هو يقدر
يخليك زوجة يمكن عشيقة (بنت للمتعة او للتسلية بس) بس مو يعني هذا انه بيتزوجك وبيوضعك بمرتبة الزوجة وشرفها مهما كنتي, لانه هو متعرف عليك ويكلمك قبل الزواج او قبل الخطوبة رسمية بمعرفة الوالدين.

واذا قال والله انا اتمنى وودي اتزوجك اليوم قبل بكره ، فهو يمكن ما يعتبر كذاب ، بس هل يقدر يتزوجك هل يقدر يكلم اهلك عشانك ، هو يمكن يعبر عن رغبة
(وحلف بأسم الله) ، بس هو ما عندة استطاعة او في موانع قوية لهاذي الرغبة ، هو ما يذكرها ، بس يعبر عن الرغبة ويقدر يحلف عليها ، يعني يمكن تقولين يتلاعب بالحلف او يكذب بالحلف وهذا نوع آخر بس مشابه لحلف الشباب

مثال واضح جدا وقوي :

في بعض الأحيان شباب يشوفون التلفزيون ويمكن يشوفون ممثله او رقاصة او عارضة ازياء او بنت من بنات الدعاية مرات يصدر منهم بعض الكلام يعني مثلا اذا شاف وحدة منهم يقول والله نفسي اتزوجها او لو ماكنت متزوجة كنت بتزوجها ، يعني كلام فاضي ، هل هو في الحقيقة يقدر او اذا قالوله خلاص البنت هذي قدامك وقدام ربعك اذا تبغي تتزوجها اتزوجها ،اكيد هو ما يبغى يتزوج من هذا النوع ، هذا بس كلام ، مع انه حلف بالله (وهذا نوع من انواع الحلف عند الشباب).

وملاحظة مهمة لأهل البنت اللي يكتشفون ان لها علاقة مع احد الشباب..

إذا أهل البنت اكتشفوا ان بنتهم تكلم واحد او اذا أم البنت اكتشفت ان بنتها تكلم واحد لازم تعرف ان مهما كانت طريقة تهديدها ان هذي البنت يمكن تلتزم لفترة لين ما يهدى الوضع او بتكون حريصة جدا بحيث ما تنكشف مرة ثانية , وتستمر بعلاقتها مع هذا الشاب (لانها في الأصل مو مقتنعة ان هي تتركه او بالعكس هي تعتبر نفسها هي الصح وأهلها مو فاهمين شيء عن علاقتهم وحبهم واهم شيء زواجهم في المستقبل).
حتى لو كانت البنت خلاص تبغي تنهي علاقتها مع هذا الشاب ، الولد مايتركها وبيحاول يتصل فيها بكل الطرق (فهي بهذه المحاولات تبدى ترجع وتعتقد ان هذا
الشخص معذب عمره مره , وان هو صدق يحبها وصادق في مشاعره) بس لو هو صدق جاد ويريدها ويبغاها تكون زوجة له مو لعب وخداع، يتقدم يخطبها رسميا مثل الناس، وبما انه اهل البنت عرفو انه بنتهم لها علاقة مع واحد يعني بهذا المعرفة تعتبر مثل مقدمة او هذي المعرفة تقديم للخطوبة الرسمية ، بس لان هو ما يتشرف يتزوج وحدة متعرف عليها ولانه اصلا ما يبغي يتزوجها , يبغي يخدع هذي البنت ويبغيها تستمر بعلاقتها معاه ، وهو اصلا اذا عرف ان اهل البنت عرفو بيخاف يتقدم لأهلها يخاف يرفضون إذا عرفو ان هذا هو اللي متعرف عليها ، واصلا بعد ما له وجه يقابل أهل البنت بعد ما تعرف عليها فـيتم بعيد عنهم ويبغي البنت اذا استمرت بعلاقتها معاه بدون معرفة أهلها وهي تعتبر من دون ظهر وما في احد بياخذها وبيدافع عن حقها اذا ضاع.

ومن وسائل الشاب اذا يبغي يعيد علاقة مع وحدة يستعين بصديقة خويه، يعني يتفق مع خويه على ان صديقتة تكلم البنت اللي يبي يكلمها وتقول لها ان فلان يحبك و متعلق فيك وهو ميت عليك.

ملاحظة:
هو يتفق مع صديقت خويه (يعني وحده ضايعه) انها تقوم بالمهمة او رد العلاقات بين واحد ووحدة (توفق راسين بالحرام) بس مستحيل مستحيل الشاب يطلب من خويه ان اخته او زوجته انها تساعد هذا الشاب في انها ترد علاقة هذا الشاب مع هذي البنت اللي متعرف عليها ، لان عيب واكبر غلط ومايصير وما يقدر ان الشاب يطلب من خويه ان اخته او زوجته تعمل او تقوم بهذا العمل لانهم من اهل خويه وهذا ما يرضى على اهله او اخته انها تشارك في هذي السوالف الوصخة فيستعينون بوحدة ضايعه مثلها

وفي نوع من البنات في قمة الغباء، يعني من القصص والسوالف الكثيرة الي تتكرر ان وحدة تحب واحد متعرف عليها، طبعاً متواعدين بالزواج قي المستقبل (يوم بيبيض الديك)، لو جاها خطيب مثلاً ولد عمها او ولد خالها ترفضه، عشان هي في بالها واحد ثاني (واحد متعرفة عليه لاعب عليها ومرقمها او قردنها في التشات او عن طريق صديقة خويه)، ولو مهما صار ماراح تتزوج غيره ، وتقول غير هذا الشخص الي احبه ماأتزوج.

ملاحظة:
صدقوني هذي حالة نفسية يعني مرات الواحد يشوف شيء قدامة مثلا سيارة يقول خلاص انا لازم اشتريها وماراح أحصل مثلها ويحاول يدبر فلوس بـأي طريقة وبعد فترة بالصدفة يقرأ عن مواصفات سيارة ثانية(مع انه من قبل يعرفها) بس ما يعرف مواصفاتها فبعد ما عرف مواصفاتها يقول خلاص هذي احسن ولو رجع يفكر في السيارة الاولى إلي عجبتة بيقول الحمد لله اني ما اتسرعت وشريتها ولا صدق كنت بندم كثير ..

فالبنت اذا كلمت شاب اول شاب لاتفكر انه هذا الشاب هو بس اللي بتحبة واذا جاها خطيب ما تعرف عنة شيء تقول انا ما اعرفة وما احبة بس هذا الخطيب لانها ما كلمتة تقول عنة غريب مع انه هذا اللي متعرفة
عليها في البداية كان بعد هو غريب فإذا البنت جاها خطيب لازم تعرف انها بتحبة اذا كلمتة واذا خطبها لانها ماجربت تكلمة ، مع ان الفرق واضح وكبير بانها تكلم واحد متعرف علية وبس عطاها وعد بالهوى بالزواج وبين واحد جاي باحترام ودق الباب وجا يطلبك للزواج من ولي أمرك ، وجاي يتزوج خلاص و ينتظر موافقـتـك بس

في قصص اعرفها زين عن بنات رفضوا اللي جاء يخطبهم مثل الناس بطريقة رسمية شرعية ، عشان هي على امل كبير انها بتتزوج من هذا اللي متعرفه عليه ....البنات رفضوا ورفسوا النعمة برجولهم، عشان علاقة بدايتها غير شرعية وبدايتها غلط وبـتـنـتهي بالغلط.

ملاحظة:
شي طبيعي أي واحد يقول في باله ان هذي البنت غبية وبضيع عمرها (( بس هي مقتنعة انها صح وكل وحدة تتعرف على واحد تكون فرحانة ومقتنعة انها على الطريق الصح وطريق الحب والسعادة ))

خطر الشاب في بداية سن المراهقة الشاب في هذا السن يكون بالغ ويفكير بالاشياء اللي مو زينه اكثر او لدرجة انة في هذا السن اللي في هذا العمر ما يفكر بأي شيء اسمه دين وانة بينرد في خواتة وبنات أهلة وفي اليوم اللي بيتزوج وبيجيب بنات ، يعني ما تكون له سيطرة على نفسه فالخوف كبير من هذي المرحلة خاصة في الأماكن اللي فيها حرية او انحلال اخلاقي وكثر الامكان الاختلاط بين الجنسين وفوق هذا يشوف نفسة كبير بس سنة صغير ، يقول وين انا ووين الزواج خليني اتعرف على كم بنت من هل بنات لين ما نوصل لوقت الزوج....

والبنت بعد في بدايت سن المراهقة ما تكون على وعي بالي يمكن تخسرة من هذي العلاقة ونتايج اللي بتخسرة على مستـقبلها ، وما يوصل درجة تفكيرها لانها تفكر بالاسباب اللي تمنع الزواج عن طريق التعارف والأشياء اللي ذكرتها في الموضوع..الخ ، البنت في هذا السن تتحرا الزواج وانه تعارف وبعيدين حب وبعدين زواج ، بس هذا مستوى تفكيرها يعني وش تتوقعون اكثر ، هل بتفكر انه رقمها وصديقة جنبة ؟؟؟هل بتفكر بان صديقه
او اصدقاءة يعرفون عنها ، اسمها ، سمعو صوتها ، سمعو سوالفها ، عرفوا علاقتها بالولد ، لا ماتفكر ...
وفيه نوع من البنات بتتزوج وبعد الزواج تكتشف او تعرف ان زوجها على علاقة مع بنات ، يعني يخونها مع غيرها , و هذولي البنات من القهر يفكرون غلط

فتقول البنت هذي اللي رجلها يخونها لازم تأدبه او تـنـتـقم ، لازم تخونة مثل ما هو يخونها (وانا سمعت الكثير من هذي القصص، وفي شخص حصل معاه نفس الشيء اتصلت له وحدة متزوجة، دقت اي رقم وطلع رقم هذا الشخص يعني تبغي تتعرف على اي واحد ما يهما أهم شيء عندها انها تـنـتـقم ، وهي قالت لهذا الشخص نفس الكلام الي كتبته فوق تقريبا ، أول شيء لازم تعرف البنت من هذا النوع ان الغلط ما يتصلح بالغلط ، حتى لو كان زوجك زاني ويخونك انتي ليش تكونين زانيه مثله، ليش ما تكونين شريفة وعفيفة في كل الاحوال.

وتعليق على الرجال او الشباب الي يزنون ويخونون حريمهم حتى بعد الزواج ، هذي الخيانات دليل او نتيجة لانه عود نفسه على السوالف الوصخة قبل الزواج
وحتى بعد الزواج ما يقدر يصلح نفسه لانه تعود في بداي شبابه على الحرام ، فهذولي والله يصلحهم يزين لهم الشيطان الحرام أكثر من الحلال . ولانه
قبل الزواج تجرأ وزنا مع وحدة او اكثر، و حتى لو اتزوج تكون له قابلية او استعداد كبير اذا سمحتلة الظروف انه يريد يزني لانة قبل الزواج كسر حاجز الخوفمن الحرام.

من سلوكيات وعادات الشباب والبنات هذي الأيام والأعمال اللي يعملونها بدون تفكير وما يحاسبون نفسهم على فعلها مثلا
في شباب يوزعون أرقام البنات على بعض ولو سألت الواحد منهم ليش تعطي فلان رقم وحدة ؟! يقولك هذي وحدة ضايعة او وحدة فري تكلم شباب عادي عندها
او هذي تكلم الف واحد فعادي وش المشكلة اذا عطيته رقمها ، ما فكر أن هذا الصديق لو عمل معاها أي عمل مو زين مثلا ان لو زنا معاها او لمسها او قبلها ما فكر ان بيحصل نفس الاثم ، لان هو السبب الرئيسي (هو سبب تعارفهم) واللي يحصل بين هذيل الاثنين ، ويوم تقوله ليش عطيته الرقم بيقولك انا بس عطيته الرقم وما عملت شيء ، ويقول بعد ويتحجج بان هذي وحدة تكلم مية واحد وما يتأثر لو تعرفت على ربعي (او واحد يبغي يتمصلح معاه او يراضيه فيعطيه رقم وحدة عشان يرضيه ويقوي علاقته وياه او حتى حب منه لنتشار الفسق والزنا .

ومن سلوكيات الشباب والبنات مثلا طلب منك واحد انك ترسله أغاني او تعطيه اغنية ، لا تسمع كلام وتنفذ رغبه على طول، فكر أول هل انت يوم ترسله بيكون عملك هذا حرام (لانك بترسل شيء حرام) او عليك أثم لو ارسلت له هذا اللي طلبه ولاتقول انا بعطيه او برسله عادي وتـتلكك وتتحجج انه يقدر ياخذ من ألف واحد بسهولة ، فليش ما ارسل له أنا ( خاصة اذا كانت بنت او واحد فنان او واحد مهم فالشباب يبغون يتمصلحون يقردنون)، شوف أذا يقدر ياخذ من اي واحد ثاني وبسهولة فهو على كيفه وعلى وكيف اللي بيآخذ منه ، بس انت خلك بعيد ولا تآخذ أثم وتساعد على انتشار الفساد ، ولو كنت تسمع أغاني أكتفي بنفسك وخذ أثمك ولا تحط على نفسك أثم غيرك ، لانك ساعدت على الغلط وطبعا هذا الكلام تقيسه على أشياء كثيرة.

وفي بنات يساعدون صديقاتهم على التعارف شوفي حتى لو كنتي أنتي زانية لا تخلين صديقتك تكون مثلك بسبب مساعدتك، فتاخــذين بدال اثمك أثم غيرك وأقتصري على نفسك في المعصية ، ولا تضاعفين عذابك يوم القيامة وتخذين عقوبة وعذاب الزنا ضعفين او اضعاف العذاب.

واذا كنتي من اللي يتأملون ويرجون رحمة الله ومغفرته ، كيف تخلين وحدة ثانية تقع بالحرام بمساعدتك ، واذا كنتي تبغين الرحمة والمغفرة حذري صديقاتك من هذا الطريق عشان الله يرضى عنك.

وحاولي تصلحين علاقتك بربك في أشياء كثيرة تقدرين تعملينها حتى لو كنتي زانية ، لانة اغلب اللي يكنون شيء لا يصلون ولا يصومون وكل حياتهم فسق ومعاصي وهذا كلة نتيجة او بسبب انها زانية وانها بتعاشر وبتخالط اوصخ الشباب والبنات .

ويمكن الوحدة تقول ابغي اكلم واحد بس ( فضول او لعب او مصخرة او تسلية )، او تقول أبغي احب بس وأغلب اللي قالوا بس نبغي نحب يتعلقون في الواحد وتبدأ تحلم وتقول انا حبيته وما أقدر اخليه ، لازم نتزوج لاني أنا ما أقدر أخليه وهني المشكلة ، فعشان هذا انصح البنات انهم ما يفكرون يكلمون الواحد ولو كلمة ما تكلمه أكثر من مرة عشان ما تنشأ بينهم علاقة وقصص مؤساوية.

ومن الأعتقادات الخـاطئة عند بعض البنات

اذا مثلا تعرفت البنت على ولد تاجر كبير أو ولد مسؤول كبير في الحكومة البنت تتصور او حتى الولد يمكن يلمحلها لنقطة معينة إللي هي ، ان هذا اللي متعرفة علية ولد كبارية ، وولد ناس واصلة في البلاد، فإذا فكر انه هذا الولد يتقدم في أي وقت لهذه البنت ما تتوقع ان أهلها يرفضونة لأن ولد فلان ((هذا الاعتقاد الأول ان ولد فلان ما تعتقد البنت انه اهلـها يرفضونة اذا تقدملها)
والشيء الثاني ان هي تعرفت على واحد مهم (لان ولد فلان) يعني هي كسبت او بتكسب شيء كبير وان يــــوم بيعرفون أهلها ان هذا ولد فلان تقدملها يعني تعتقد في نفسها وتقول مثلا (( لاهلها هـــاه شفتوا أنا وش جبتلكم او من جبتـلكم))

فهذي النقطتين تسيطر على كل تفكيرها وعلى اهتماماتها ، ومــا تهتم كيف بيتزوجها وكيف بيقول لأهلة عنها وكيف وكيف بيتزوجها مثل الناس يعني الاسباب اللي ذكرتها قبل

ويمكن بعد تهتم شوي وتسألة كيف بتتزوجني وش بتقول لاهلك عني ومتى بتتزوجني بس هذا السؤال يعني أحس انة البنت فيه كـأنـها تقول لهذا الولد أكذب أواضحك علي أو قولي لي اي شيء وبكمل معاك ، يعني اضحك علي بأي رد وبعمل معاك اي شيء تبي او بستمر معاك ، والبنت تبغى هذا الجواب عشان تريح نفسها او تهون على نفسها الاستمرار في هذي العلاقة الغلط ، او تهون على نفسها في أي شيء غلط بتعملة معاه نتيجة او توابع هذا التعارف .

وهو يقول للبنت انا اعرفك من زمان واحنا نحب بعض وواثقين من بعض فليش ما نجلس او ما نعمل شيء قبل الزواج مدام احنا واثقين او بنتزوج خلاص
وهذا دليل انة ماراح يتزوجك لانة لو كان واثق من زواجك ما كان استعجل((طبعا في بنات يفهمون الاستعجال بالشيء قبل اوانة يعني تاكيد على انه يبي يتزوجها)
)بس بالعكس والدليل على هذا انة المخطوبين رسمي ما يتواعدون او يعملون أي شيء قبل الزواج والرجال ما يطلب من خطيبتة انه يعمل معاها شيء في شقةاو فندق قبل الزواج لانة ما يرضى عليها واهم شيء انه واثق من انها بتكون زوجة لانة كل شي ما شي طبيعي وعلى الاصول وكل شي محدد ورسمي بينه وبينها وبين عائلة الولد وبين عائلة البنت وفي شيء ثاني بعد البنت هذي اذا عملت شيء قبل الزواج مع هذا الشاب شو يضمن لها اذا مثلا انة يموت مثلا بحادث سيارة((واعلى نسبة وفياة للشباب كلها بالحوادث)) اذا مات وش بتعمل اذا مات كيف بتشرح الموضوع لاهالها او لخطيب طلب ايدها يعني لو جالها خطيب بعدين كيف بتقوليلة.. من تعجل بالشيء قبل اوانه عوقب بحرمانة بتكونين محرومة من الزواج ولو جاك الفرج خطيب يطلب ايدك من اهلك ما بتقدرين توافقين علية

ملاحظة الولد يمكن يضغط على البنت عشان يجبرها انها تطلع وياه او تعمل شيء وياه ببعض العبارات مثلا

انتي مو واثقة فيني ، او انتي ما تحبيني او ولو كنتي تحبيني كنتي نفذتي طلبي ، وهل بعد كل هذي الفترة اللي قضيتها وياك منتي واثقة فيني...الخ

سؤال يطرح نفسة ليش البنت اذا تعرفت على واحد او اثنين او سنة سنتين وهي في هذا المجال (التعارف) ليش ما تتزوج بعد ما تعرفت على عدت شباب ليش؟؟!

وانا انصحك تسألين اي بنت كانت في هذا المجال وستمرت فيه فترة سنة سنتين ثلاث وقلتيلها هل بـــعـــد هذي العلاقات الزوجتي!؟ ، بتقولك لا وبتعتذرلك باسباب كثير منعتهم من الزواج ، بس هذي الاسباب مب يعني انة هذي العلاقات ما تنتهي بزواج ، واذا في وحدة من هذيل البنات اللي يتعرفون ازوجت اكيد مب من اللي اتعرفت عليهم (يعني عن طريق التعارف) ، وتزوجت عن طريق الاهل او المعارف ، وشوفي وتأملي وفكري هل ابوك او امك اتزوجت عن طريق التعارف(رقم ومواعد ..الخ) هل اختك اللي اكبر منك او بنت عمك او بنت خالتك او صديقتك هل هذيل اتزوجوا بهذي الطريقة ، ليش ماتسألينهم وتحاولين تستنتجين الصح منهم وما عليك من البنات الاغبية اللي يقولون ان في بنات ازوجوا عن طريق التعارف وهم يعرفونهم ، هذي كلها اشاعات واكاذيب ما لها اي صحة وما تقدرين تتأكدين منها أمية بالمية اذا تبغين تتأكدين روحي عند هذي البنت اللي متزوجة عن طريق التعارف وسأليها بنفسك ( اذا كانت موجود او الكلام عنها صحيح) انتي عليك بالي حواليك كيف اتزوجو روحي اسأليهم ولا تسألين بنات يقولون كلام او اشاعة او كذبة كل وحدة نقلتها للثانية ووصلتك في النهاية وتصدقينها بدون دليل دليك اللي حواليك امك بنت عمك بنت خالتك صديقتك هذولي هم دليلك وأغلبية الأغلبية الكبير جدا من البنات

سؤال ثاني يطرح نفسة

تعرفين ليش الشاب اللي متعرف على وحدة يطلب منها انها تطلع وياه وتقابلة وتواعدة في اماكن معزولة؟؟؟؟؟

لان في نفسة يعرف ان ما راح يتزوجك وما يقدر يتـزوجها عشان هذا يطلب منها هذي الطلبات بعد فترة من علاقتهم

ولاحظوا ان في الحقيقة والواقع ان المخطوبين او الخاطب ما يطلب من خطيبتة انها تروح معاه شقة او فندق او مكان معزول ويعملون شيء قبل الزواج لان هو متاكد او مطمن ان هو بياخذها وبيتزوجون بالحلال مدام هو خطبها رسمي يعني اهلة موافقين واهل البنت موافقين والبنت موافقة ، وأسألي البنات اللي
تزوجو قبلك قوليلهم هل عملتو شيء غلط (مواعد في الشقة او فندق اوعملتو غلط كبير قبل الزواج بتقولك لا (لان الولد واثق من الزواج ومو قصدة يخدع البنت قصدة انها تكون زوجة وتكون شرفة) وبما ان بدايتهم صح شيء طبيعي تكون نهايتهم صح

وين نسبة الامان ؟!؟

فكري في نسبة الأمان اذا كانت نسبة النجاح مرتفعة مثلا 99 بالمائة بعد هذي النسبة يكون الشخص خايف ومتردد ويحاول الشخص يسأل اي شخص ثاني عمل
هذي العملية وكيف عملها وايش نتايجها ، فأنتي بعد قبل ما تعملين شيء غلط وحرام او تكون لك علاقة مع واحد تعرفتي عليه لازم تستشيرين لان هذا الموضوع
أكبر من اي عملية والعملية اذا فشلت احسن من ان الوحده تخسر شرفها وانتي استشيري الواقع اللي هو بالنظر الى كيفية اللي حولك اتزوجو مثلا امك كيف
تزوجت واختك الي اكبر منك او بنت عمك او صديقتك او بنت خالتك كيف اتزوجوا اكيد مو من طريق التعارف (المواعد والتلفونات) فإذا حسبتي عدد المتزوجين
اللي اتزوجوا من زمن بعيد او من زمن قريب او من زمن قريب جداا بتحصلينهم اكثر من95 بالمئة والباقي يمكن بعد معاهم
الخلاصة بتحصلين نسبة المتزوجين من بنات اهلك اكثر من 95 بالمئة مو عن طريق التعارف هذا اذا ما كانت نسبتهم 100 بالمئةووين نسبت الامان والنجاح واكيد اي وحده قراءة وسمعت الكثير الكثير من البنات اللي تعرفوا وحبو وتمنو النهاية اتكون الزواج بس في الآخر اكتشفوا انهم مخدوعين ولي خسرت شرفها واللي خسرت سمعتها واللي ..الخ بس البنت الي تطلب وتطلب الزواج عن الطرق المشروعة والمعروفة وبدون اي علاقة مع اي شخص عمرها ما بتخسر شيء لا في الدنيا ولا في الآخر ان شاء الله

مقارنة للزواج طريقتين : طريقة مثل الناس والطريقة (الوهمية) التعارف

طريقة التعارف
الترقيم

الطريقة الطبيعية
الرسمية

طريقة التعارف الخطر موجود بنسبة كبير جداا
الطريقة الطبيعية الخطر غير موجود

طريقة التعارف خطر تسجيل الصوت موجود
الطريقة الطبيعية الخطر من تسجيل الصوت غير موجود

طريقة التعارف خطر التصوير موجود
الطريقة الطبيعية الخطر من التصويرغير موجود

طريقة التعارف خطر الفضيحة موجود
الطريقة الطبيعية الخطر من الفضيحة غير موجود

طريقة التعارف خطر خسارة الشرف موجود
الطريقة الطبيعية الخطر من خسارة الشرف غير موجود

طريقة التعارف صفة تتصف فيها البنت الصايعة
الطريقة الطبيعية صفة تتصف فيها البنت المحترمة

طريقة التعارف سمة للبنت اللي عندها تسيب اخلاقي
الطريقة الطبيعية سمة لبنت الملتزمة والمحشمة

طريقة التعارف حرام وأكبر عيب وعلية اثم ومعصية لله - تعالى
الطريقة الطبيعية مو حرام ولا عيب ، بالعكس في أجر

طريقة التعارف طريقة غير معروفة ونسبة اللي تزوجون بهذي الطريقة غير موجودة او غير معروفة
الطريقة الطبيعية معروفة ونسبة اللي يتزوجون بهذي الطريقة اكثر من 95 بالمية

طريقة التعارف فيها زنا بنسبة كبيرة لانة فيها مقبلات وفيها التقرب من الزناالطريقة الطبيعية ما فيها زنا لانة ما فيها مقبلات او ما فيها التقرب من الزنا

طريقة التعارف فيها خوف من الفضيحة والعيب وفيها توتر وفيها قلق لان بدايتها لين نهايتها غلط
الطريقة الطبيعية ما فيها خوف من الفضيحة او العيب وما فيها توتر وقلق لان كل شيء سليم

طريقة التعارف ليست من العادات والتقاليد
الطريقة الطبيعية من العادات والتقاليد

طريقة التعارف ليست من الاسلام وهي فكرة غريبة دخيلة على المجتمع
الطريقة الطبيعية من الاسلام والمجتمع

طريقة التعارف الشباب يستخدونها لخداع البنات
الطريقة الطبيعية الشباب ما يستخدمونها لخداع البنات

طريقة التعارف البنت اذا ضاع حقها اوانغلط بحقها ما تقدر تستعين بأهلها ،لأنها تعرف ان علاقتهم غلط وعيب وأكبر فشيلة لو عرفو اهلها بهذا الموضوع ، ومالها أي وجه لمواجهتهم وطلب المساعد منهم
الطريقة الطبيعية البنت اذا ضاع حقها او انغلط بحقها عندها أهل تقدر تستعين بهم

طريقة التعارف من ورا الأهل
الطريقة الطبيعية بمعرفت الأهل

طريقة التعارف بدايتها غلط ونهايتها غلط
الطريقة الطبيعية بدايتها صح ونهايتها صح

طريقة التعارف بدايتها حرام لان نهايتها حرام
الطريقة الطبيعية بدايتها حلال لان نهايتها حلال

طريقة التعارف شيء مطلوب للمغازلجية لقضاء فترت الفراغ التي قبل الزواج الطبيعي او الرسمي
الطريقة الطبيعية شيء مطلوب للمطاوعة والصيع والعديدين يبحثون على بنت للزواج بهذه الطريقة

طريقة التعارف عن طريق الشات والمراكز وعن طريق رفيقات السوء
الطريقة الطبيعية عن طريق الأهل والأقارب

طريقة التعارف تتعرض للتهديد و الاغتصاب والقصص الواقعية كثير جداا من كل الدول العربية وفي الزمان البعيد او القريب او الحاضر او اللي بيصير في المستقبل
الطريقة الطبيعية في السليم

طريقة التعارف النتايج المعروفة قصص مئساوية والطرف الخسران دوم البنت ، والقصص الواقعية كثيرة تدل
الطريقة الطبيعية النتايج المعروفة الزواج بشكل طبيعي ورسمي

طريقة التعارف تحذيرات بكل الوسائل : قصص واقعية وضحيتها بنت اتعرفت وتورطت في علاقة مع شاب والتحذير بالمجلات و التلفاز و المواقع والمدارس والمحاضرات الدينية والاجتمعاعية..تحذر من نتايج هذه العلاقة او هذه العلاقات

طريقة التعارف اتصال بين الولد والبنت بدون معرفت الأهل وتكون العلاقة غير محدودة وغير منظمة بشكل طبيعي ، وفيها خوف لأن العلاقة هذي تطلب التمادي فيها ، بالقاءات والاتصلات السرية
الطريقة الطبيعية اتصال بين الخطيب وخطيبتة بمعرفت الأهل وتكون محدودة او منظمة بالشكل المسموح ما فيها خوف

طريقة التعارف تتعرض البنت نتيجة تمادي بعض العلاقات للامراض(الايدز)وحتمال حدوث الحمل واطرار بعضهم لجرميت قتل الجنين يعني جريمت هذي العلاقة يمكن تجرك او تسحبك او توصل لجرمية آخرى..الخ

صفعة
13-10-2003, 07:40 PM
الآن لشبااااااااااااااااااااااب فقط فقط فقط

من يزن في قوم بألفي درهم في أهله يزنى بربع درهم

وش معنى هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني لو كانت التكلفة الى دفعتها للزنا بوحدة بألفي (2000) درهم بـتكون التكلفة للزنا في بنت من بنات اهلك ربع درهم

وفي تحليلات وحكم ثانية نستفيدها من هذا النص ..

1_ يعني بيكون الزنا بأهل الزاني اقل من المبلغ الي دفعة ويعني حتى يوم بـيـنـزنا باهله بيكون بمستوى اقل من مستوى البنت الي زنا معاها

2_ وسبب هذا ان عليك دين يعني لازم ينرد بأهله بأي طريقة وبأي ثمن ويعني ان الزنا باهل شيء محتم عليه و لازم ينرد باهله

ويمكن نستنتج ونقيس من هذا الكلام و مثال الفلوس بمقاييس الايام او الساعات او الوقت او السهولة

1_ يعني لو استغرقت انك تتعرف على وحده اسبوع (بما انه دين عليك) بيستغرق التعرف على اختك او بنـتك يوم

2_ ولو استغرقت انك تتعرف على البنت 4 ساعات من المطاردة (بما انه دين عليك) بيستغرق التعرف على بنتك ساعة او اقل

3_ ولو حصلت صعوبة انك تتعرف على بنت (وبما انه دين عليك) ما بيحصل غيرك اي صعوبة انه يتعرف على اختك او بنتك

وهذا كلة يدل على ان الدين لازم ينرد في بنات اهلك

اذا سمعت وشفت احد الشباب يفتخر انه يكلم بنات ويطلع معاهم ويعمل معاهم الي يعمل ، لازم تقول الحمد لله انه عطاك العقل واضحك عليه لانة..
اللي عندهم هذه القصص بتسمع من مجموعة ثانية من الشباب ان خوات فلان (الي هو هذا الي عنده بنات) ان اخواته يكلمون شباب وان فلان وفلان متعرف
على خواته وانا فوق هذا مع اني متأكد من هذه النقطة سألت عدة شباب (وهذه الاسئلة على سبيل لفت انتباهم لهذي النقطة و التنبيه لهم) سئلتهم هل تعرفون شباب عندهم سوالف بنات هل اخوات هذولي الشباب عندهم بعد هذي السوالف ؟ كانت الاجابة انهم يعرفون الكثير من الشباب الي عندهم سوالف بنات بعد خواتهم
عندهم هذي السوالف

ملاحظة مهمه جدا:

مثل ما هذولي الشباب او هذا الشاب يتعرف على وحدة واهلها ما يعرفون ومو حاسين ولا دارين بالي تعملة او ينعمل في بنتهم بعد نفس الشيء هذا الشاب اخواته يتعرفون على شباب ويعملون الي يعملونة وهو نايم ومو حاس ان اختة لها علاقة مع واحد وما يتوقع ان اخته تتعرف او تعمل شيء غلط مثل اهل البنت اذا عرفوا اهلها ما يتوقعون الغلط منها او انها تعمل هذي السوالف

انت تعرف ان الي تستهون فيه وتشوف ان ما في مشكلة فيه مثل الكلام مع البنات في التشات او الماسنجر هذا الشيء الي تستهون فيه هذا دين عليك وبينرد في اختك او في بنات اهلك

من ناحية الدين الحكم :
حرام

من ناحية نفسك والدنيا:

انت ما ترضاه على بنتك او اختك او وحده من اهلك ..

مثال:

تخيل في يوم من الايام جتك بنتك وقالتلك بابا بابا انا اكلم واحد على الشات او الماسنجر من فترة وما شاء الله عليه ما شفت ولا سمعت منه اي كلمه شينه او تصرف شين وش بتقول لبنتك اذا قالت هذا الكلام؟ هل بتقولها ما شاء الله عليكي وعليه و بتقولها الحمد لله حصلتي شخص نظيف وينوثق فيه..؟؟؟؟؟؟؟

اكيد ما بترضى بهذا طبعا اذا كنت انسان صاحي ومو شاذ فكيف ترضى على بنات الناس مهما كانت الاسباب ومهما كانت فكرة العلاقة...

ومن ناحية الدين

يعتبر خلوة غير شرعية او غير مشروعة

لو جاك خويك وقال لك انا اكلم اختك على الماسنجر او على التلفون وقالك ان هو يتناقش مع اختك بمواضيع دينية او سياسية وما تعاني فيه مجتمعاتنا من فساد وهم حاولوا يضعون حلول لها هل بتقوله زين والله شيء طيب انكم اتكلمتوا بهذي الامور المفيدة وبتقوله نسيت تتكلم مع اختي في مواضيع الدراسة والمشاكل الزوجية ؟؟ اكيد ما ترضى حتى الشواذ من الي يعتبرون اعمارهم رجاجيل ما يرضى ان خويه يكلم اختة وهذي بعد تعتبر في قمة الخيانة للصداقة والقمة في النذالة...

وبعد ما اجتمعت اشياء كثيرة تثبت ان هذا دين عليك الي هو حرام وانت ما ترضاه على بنتك هل بعد هذا تتوقع ان بنتك ما راح تكلم وبتتعرف مثل ما انت سويت ؟؟؟

لان هذا دين

قال عمر بن الخطاب: ( لا تجالس امرأة وحدها ولو كنت تدرسها القرأن)

انصح كل واحد ما يحب ان اختة تكلم واحد غريب عنها انه ما يكلم اي بنت مهما كانت ، على الماسنجر او الشات مهما كانت المواضيع الي تتكلمون فيها يعني حتى الي يقول انا اكلم بنات بس ما اتكلم الى في مواضيع عامة ومفيدة وما فيها اي شيء مخل بالادب انا اقولك ، انت ترضى انك تكلم بنات بس
ما ترضى ان اختك تكلم اي شاب مهما كانت المواضيع الي يتكلمون عنها ، وفي مشكلة ثانية انا اخاف انك تكلم بنت ويكون دين عليك ويجي واحد يعرفك ويكلم اختك (الدنيا دوارة) ويجي يقولك انا اكلم اختك انت بس بمجرد انه يقولك انه يكلم اختك على الماسنجر او الشات كانسان عندك كرامة تعتبر إهانة لك ولو ذكر حتى ان يكلم اختك قدام ربعك تعتبر مثل الشتيمة الي تخص الشرف وهذا كلة يمكن يصيبك اذا كلمت وحدة لان يعتبر دين عليك ولازم ينرد في بنات اهلك ولازم تعرف انة انرد فيك وما بتعرف الا بهذي الطرق

ايش النتيجة والفرق بين الشاب اللي خدع بنت وبين البنت اللي الشاب خدعها؟؟؟

النتيجة الاولى:
ان البنت خسرت شرفها..
لكن الشاب بيخسر (شيئين) شرف اختة او بنته والشيء الثاني الفضيحة ، والفرق او الزيادة ان يمكن البنت المخدوعة اذا خسرت شرفها الله يستر عليها وما تنكشف لكن الشباب بيخسر شرف اختة وبينكشف ( و ينفضح عن طريق الشرطة او عن طريق اصدقائة او عن طريق اهلة) والا كيف بيعرف في يوم من الايام ان اللي سواه مع بنات الناس انرد عليه (والجزاء من جنس العمل النتيجة ان الزيادة في موضوع الدين او الي بيقدم اوبيعرف هذا الشخص بالدين هي الفضيحة

ان الزنا دين إذا استقرضته كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم

وماعليك الكثير من هذولي الشباب انرد الدين ببنت من بنات اهلة بس شئ طبيعي انة ما يخبر احد وما يفضح نفسه وفي شيء ثاني حتى يمكن احد يشوف ويعرف..انه الدين انرد عليه بس ما يحلل او ينكر لنفسة بانة هذا نتيجة الديناكثر طريقة يمكن تعرف انه الدين انرد عليك ، عن طريق اصدقائك او الشباب لانه هذولي دايم عيونهم وآذانهم تهتم بشكل فضيع عن سوالف البنات وهذي السوالف وتوصلهم السوالف اول بأول وبكل التفاصيل وبدون رقابة( وانت اكيد تعرف كيف الشباب يتكلمون عن البنات ) يعني لو انرد عليك والشباب عرفوا يعني فضيحتك فضيحة..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورته، ومن تتبَّع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته"

هم شيئين او شئ الله يرد الله الدين عليه وثاني شيء يفضحة يعني مثل ما تقول هم عقوبتين رد الدين ....والفضيحة له..

أي البنات اولى بتغطية حاجة السوق او حاجه الشباب للبنات للتمتع فيهم قبل الزواج ؟
بنت الشاب ما عملة دين مع بنات الناس او الشاب الي ورط نفسة وكانت له علاقات مع البنات ؟؟
طبعا شيء طبيعي ان بنات الشباب المتورطين اللي راح يجون في المستقبل هم اولى بشكل كبير بأن بناتهم هم الي يغطون حاجة ورغبة وشهوة الشباب خاصة ان جيل بناتك بيكون جيل اوصخ بكثير من جيلك اللي هو اصلاً وصخ ، وهذولي الوصخين يبون يتعرفون ويرقمون ويزنون (من علامات الساعة انتشار الزنا وان يكون شيء عادي بين الناس) فمن من بيغطي ويلبي حاجتهم لازم بنات الشباب المتورطين يقومون بالمهمة شفتو كيف؟

ولا تنسون مقولة الشباب لا انا أول ولا أخر واحد يتعرف على وحده وهذا الكلام صح لان في الجيل اللي بعد جيلهم بيجون شباب وبيتعرفون على بناتهم مثل ما هو تعرف على بنات في الماضي

انت تعرف ان كل كم سنة الفساد والفسق وخاصة في مواضيع البنات يزيد بشكل كبير وانت لازم تخاف على بناتك وانت لين ما تتزوج وتجيب بنات ولين ما يكبرون ويبلغون يبغالهم 20 سنة وانت تعرف انة كل سنتين أو ثلاث يتغير المجتمع للأسوء ويزيد الفسق والزنا بين الشباب فأيش الي بيحمي بنتك من هذا كله هذا اذا كان عليك دين واذا تريد الحماية والحلال لبناتك من شر الزمن .....((((((((((((((((((((عفو بنات الناس تعف بناتكم)))))))))))))))))))))))

هل أهل البنت يعرفون ان بنتهم تكلم واحد وهم ساكتين؟؟

انت او ربعك اذا تعرفتوا على بنت ورقمتوها وطلعتوا وياها هل اهل هذي البنت يعرفون؟ اكيد لا، وش نستنتج من هذه النقطة ان انت بيصيبك نفس الشيء فلا يغرك انك تعرفت على وحدة واهلها ما يعرفون ، انت يمكن اخواتك بعد يتعرفون عليها شباب وانت مو حاس بأي شيء ولا داري في الدنيا وبتقول معقولة اختي تعمل كل هذا وانا ما اعرف او بتنصدم وبتقول انا عمري ما تخيلت او كنت اتخيل اختي تعمل كل هذا ، نفس الشيء اهل البنت الي متعرف عليها اذا عرفوا
بيقولون مثلك (بس لازم تتوقع كل شيء اذا كان عليك دين)

الخلاصة: مثل ما انت تعرفت على بنت واهلها ما عرفوا اختك بتتعرف على شباب وانت ما تعرف بعد (((دين)))

اذا كنت تفكر ان البنت الي كلمتها خربانة او مغازلجية ... عشان هذا تعرفت عليها مثلا هي أهلها مربـيـنها على الحرية او الفري او هي تبغى وتحب هذي السوالف او اي سبب من الاسباب فانت لا زم تعرف ان اختك او بنتك بتطلع مغازلجية او مهيب زينة لسبب رئيسي وهو ان عليك دين ولازم ينرد في بنات اهلك يعني أنه ينرد عليك بنفس الوقت او بعد مدة قصير او بعد مدة طويلة بس في النهاية بينرد عليك....

نصيحة لمصلحتك :

حتى لو شفت وحصلت بنت جاهزة وهي تبيك تتعرف عليها قول لها انا ودي اتعرف عليك بس ما اقدر لاني ما ابي اختي او بنتي تطلع صايعة مثلك، وتذكر ان سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: امام عادل وشاب نشأ في طاعة الله ورجل قلبه معلق بالمساجد ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال : اني أخاف الله ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ماتنفق يمينه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه

انت قيس الظروف والمغريات كلها اللي يمكن اتفكر انك ما قدرت اتقاومها او ما تقدر تقاومها وارفضها وانت ترفضها ادعوا الله في نفسك انك تكون من هؤلاء السبعة لانك رفضت مقدمات الزنا والدعوة للحرام (حتى انت تعتبر ان كثرة الفساد وكثرة المفسدين وكثرة البنات وطلبهم وتفكيرهم بالتعارف ، كل هذا انت تعتبره
دعوة لان تكون وياهم وتعمل مثل ما يعملون) ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال : اني أخاف الله اذا انت تقول انا انسان عادي ايش الي بيوصلني الى هذا المستوى (عشان اكون من السبعة اللي يظلهم الله في ظله) خلنى عايش بهذه الدنيا بكرامتي وبحترامي
انا بقولك زين بس حتى هذي الدنيا اللي تبي تعيش فيها خليك عايش فيها محترم راسك مرفوع اذا انت سويت دين عليك ونرد في اختك او بنتك ..
كيف بتعيش محترم والناس الشباب يحتقرونك لان بنتك او اختك كانت لها علاقة مع واحد كيف بترفع راسك بين الناس؟؟؟؟؟
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورته، ومن تتبَّع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته"

الي زنا والى يتصل لبيوت الناس ويغازل والى رقم والى تعرف على وحدة هذا لا يتصور ولا يفكر على انه اذاخطط على انة يحاول يحافظ على بناتة وانة بيقطع عنهم كل وسائل الفساد الي تساعدهم على التعارف وتسهل عملية التعارف وتكوين علاقة ، ويتصور انة بكل هذي الاحتياطات انة بتحمية من موضوع الدين ، بس
انت تعرف انة موضوع الدين يعاقب الله في الدنيا هذولي الشباب الي انتهكوا اعراض الناس وانت لا تفكر انك تتحدى او بتغلب الله وتفكر انك بتكلم وحدة وما بينرد في اختك او بنتك اذا ربيتها وراقبتها ومنعتها من وسائل التعارف الرئيسية والمعروفة ((ولو في جوف بيته)) يعني ابعد واصعب وآخر مكان تتصور انك بتنفضح فيه

وللي يقول ما عندي خوات او كل خواتي متزوجين ، بس هذا لازم يكون عنده بنات عم وبنات خال وام وزوجة وبنات في المسقبل لازم ينرد فيهم ويمكن الله يسلط عليهم احد اصدقاءة او معارفة عشان ينعمل فيهم نفس الي سواه في بنات الناس وينفضح ويعرف انة الدين انرد عليه
سبحان الله نستفيد من هذا الحديث شيئين مهمين اول شيء ان الله يقوله رد الدين بالي يتبع عورة المسلمين وطبعا اوهذا يعني كل طريق واشكال التعارف
وثاني شيء تاكيد زيادة وفوق موضوع رد الدين فيه ، الفضيحة من الاشياء الرئيسية لمعرف الشخص بانة الدين النرد عليه ، وليكون عبرة لغيرة ، وليكون الجزاء من جنس العمل (( يفضحه ولو في جوف بيته))

لاختبار صحة كلام بعض الشباب لتبرير افعالة قبل الزواج يعني الواحد يقول هذي فترة طيش ومراهقة وبتعدي ويوم بتزوج بتتصلح الامور وبتوب عن هذي الحركات ((اوكي هذا رايك)) انت سويت دين عليك لا تنسى، افرض في يوم من الايام مسكت شاب مع بنتك في السيارة او مثلا مسكوا بنتك مع شاب في مكان ما أو مسكوهم الشرطة انت جيت تشوف وش الي عمله هذا الشباب في بنتك وسئلتة وقلت له انت ما تخاف الله وقلت له انت ليش سويت هذا مع بنتي وقالك ارجوك سامحني هذي فترة طيش ومراهقة والواحد ما يكون مسيطر على نفسة، هل اذا قالك فترة طيش ومراهقة؟‍‍ هل بتسامحة وبتقول له خلاص انا سامحتك وانا مقدرمراهقتك،؟؟؟؟؟ اكيد لا. كيف تقول في البداية (هذي فترة طيش ومراهقة وبتعدي ويوم بتزوج بتتصلح الامور وبتوب عن هذي السوالف)

وافرض مسكت او قبضت على واحد مع بنتك فالسيارة وقلت لة ليش يالخسيس ويالنذل تكلم بنتي وقالك لا انا أول ولا آخر واحد وشوف الي اكبر مني وش يعمل ، هل اذا رد عليك بهذا الرد بيقنعك وبتقول الحمد لله انك بس ركبت بنتي السياره لان غيرك يعمل مع البنات أكثر من هذا ؟؟؟؟

هل اذا مسكت واحد يرقم وسألة ليش رميت الرقم على بنتي هل اذا قالك اذا انا ما استغليت هذي الفرصة الف واحد غيري بيستغلها ويقول انا اولى منهم ، هل هذا الرد بتقتنع باللي عملة؟؟؟؟

الخلاصة: لا تكون غبي وتحكم الامورغلط ولخدمت الحرام ولانتهاك اعراض الناس ولا تكون غبي وتعمل دين على عمرك وينرد بأهلك

عفو بنات الناس تعفو بناتكم..!!

انت في عصر تحتاج لحماية من شر الشباب على بنات اهلك والشاب الي عنده سوالف بنات يبرر افعالة بأن الزنا والعلاقات المحرمة منتشرة بشكل كبير وبأن كل الناس تتعرف وتواعد بنات وانت بروحك تبرر افعالك على كثر الشباب الي يتعرفون على بنات، انت ما تخاف من كثرة هذا الفساد على اخواتك وعلى بناتك اذا كنت تخاف هل معقولة اللي يخاف على سمعته وعلى أخواته وعلى بناته، يتعرف ويكلم بنات اذا انت اتخاف ليش تتعرف على بنات الناس ليش اتكلم بنات الناس انت ؟؟؟؟؟
اذا تعرفت وكلمت بنت من بنات الناس يعني انت كأنك جبت لاختك او بنتك واحد من الشباب الصايع وقلت لها تعرفي على هذا الشاب لانه دين عليك يعني انت سمحت لاختك بطريقة غير مباشرة بس نتيجتها مباشرة

بطريقة غير مباشرة : انك تعرف على بنت من بنات الناس

نتيجة مباشرة : ان هذا دين عليك واختك بتتعرف على واحد مثلك وانت ما تدري

الحل انت الحين تبغي تحافظ على سمعتك وعلى خواتك وبناتك وش تعمل ؟

احفظ الله في محارم المسلمين يحفظك في محارمك

قصص اريد كم تركزون على التعليقات ..

يروى ان شابا أراد السفر عن بلده لغرض التجارة فأوصاه أبوه بالمحافظة على دينه وخلقه وعدم اقتراف الزنا ، لأنه مجازاة، (يعني دين) ، فسار هذا الشاب إلى سفره وفي يوم من الأيام وهو في السفر كان عند الأب شاب يحمل الماء يأتي إلى البيت كعادته ويسمى السقا، فكالعادة طرق الباب وفتحت البنت له وفجأة وبدون مقدمات قبَل البنت وهرب، وكان صاحب البيت (أي الأب) ينظر لهذا الموقف وبعد رجوع ابنه من السفر سأله الأب عن سفره وعن أخباره وتجارته فأجابه بكل شيء ثم سأله الأب عن ماذا فعل في سفره من المعاصي، فأنكر الابن، ولكن إلحاح الأب عليه جعله يعترف أنه رأى امرأة شابة فظفر منها بقبلة، فقال له
أبوه حبة بحبة، ولو زدت لزاد السقا

نستنج

1_ ان لا تستهون بالزنا مع اي وحدة من بلاد بعيدة او من بلاد ثانية

2_ ثاني شيء لا تستهون بالوحدة الي زنيت فيها، يعني انت تاجر ومكانتك عالية وتستهون انك تعمل شيء مو زين مع عاملة او بياعة فقيرة (خدامة) او وحدة بمستوى اقل من مستواك الاجتماعي والمادي، يعني اذا استهونت بيجيك واحد بمستوى اقل بكثير من مستواك ومن مستوى اختك وبيعمل معاها نفس الي
عملة مع هذيك الي استهونت فيها، فلا تقولك لهذا الشخص البسيط او صاحب المستوى الاقل منك بـيـكثيـر كيف اتجراءت على هذا وعملته مع اختي انا

3_ كل ما تزيد في الغلط مع وحدة زاد على اختك او بنتك كلمت بنت بيجي واحد بيكلم بنتك رميت رقمك على وحدة بيجي واحد يرمي رقمة على اختك طاردت بنت بسيارتك بيجي واحد بيطارد بنتك او اختك بسيارة تحب تستعرض عند او امام البنات بيجي واحد يستعرض على اختك وبنتك زنيت مع وحدة بيجي
واحد يزني مع بنتك ...عمل اللواط مع وحدة بيجي واحد بيسوي مع بنتك او اختك...الخ ما الجزاء الا من جنس العمل

قصة

أنا وسيم جدا كنت أطارد النساء أينما حللن وكانت لي مغامرات لا يعلم بها إلا الله .. هذه المغامرات التي فتحت لي اليوم أبواب المشاكل وعصفت بنفسيتي وجعلتني أستعيد كل لحظة عشتها مع إحداهن فحياتي مهددة بسبب تلك العلاقات وعندما قلت سابقا انني أستعيد كل لحظة مع إحداهن ..
فإنني أقولها حقيقة وأقولها بمرارة كبيرة لأنني أتصور أن زوجتي الأن تمارس نفس الدور .. وأن حركة يدها في السوق مثلا تعني شيئا لواحد ينتظرها أو أن لفتتها .. حتى لو كانت عفوية في السيارة تعني شيئا .. بل أكثر ما يطحن في نفسي هو أنها إذا أمسكت بسماعة الهاتف تتحدثت لإحدى أخواتها او
صديقاتها .. الخ أظل ساكنا متابعا لكل كلمة تنطقها .. وكثيرا ما اجلس أحلل كلماتها ومعانيها .. إذ أنها ربما تعمل مثل صاحباتي السابقات اللاتي كن يتحدثن معي على أنني إحدى زميلاتهن او صديقاتهن .. ودوما يكون حديثهن مؤنثا .. مثلا ((ما تدريتن يا فلانة)) كل هذا وغيره كثير مما أوجهه مع نفسي .. ولا أدري ماذا أصنع حيال هذا الموقف العجيب .. الذي أعيشه.. إن بي رغبة في أن أريح نفسي من هذا العناء إلى درجة أنني فكرت في تطليق زوجتي وهو الحل الأسلم الذي أراه أمامي.. وفكرت بعد طلاقها أن لا أتزوج بعدها

نسنتنج

1_ الرجال هذا فهم موضوع الدين وحس فيه بس بعد ما انتقل للعيش والمسؤولية الي هو الزواج وتكوين عائلة من وانجاب اولاد وبنات

‌2_ الرجال هذا صنع كل هذا بعلاقاته القديمة فلو انه كان مرتاح وماشي صح وما عنده هذي السوالف ما عاش هذه الحالة الصعبة جدا

3_ الطلاق من زوجة مو حل لان مو لازم ينرد الدين في زوجتة يمكن في اختة او بنت من بنات اهله يعني مافيه مفر هذا طبعا اذا ما حصل ونرد الدين عليه من زمان وهو ما يدري

قصة

تذكر كتب العلم قصة من عالم الواقع عن رجل كان يعمل صائغا و كان رجلا عفيفا ,., لم تمتد يده يوما الى امرأة لم تحل له طول حياته , و لم يرفع بصره الى امرأة لا تحل له و في يوم من الأيام جاءته امرأة طاهرة شريفة , تعرف بأنه طاهر و شريف, و طلبت منه أن يصنع لها اسورة من ذهب, و مدت يدها لأخذ المقاس, و هي واثقة أن الرجل كما علمته و عهدته عفيفا و أمينا و لكن الشيطان نزغه حينما مدت يدها , فغمزها في يدها غمزة مريبة أحست منها بالخيانة , فسحبت يدها, و تفلت في وجهه وقالت : قاتلك الله, كنا نظنك طاهرا وعفيفا ثم خرجت وتركته وبعد أن خرجت المرأة, لام الرجل نفسه و عاتبها على هذا الفعل, و عاد الى بيته حزينا مهموما فلما دخل الى بيته وجد امرأته في غاية القلق والاضطراب وهي تبكي قال لها : ما الذي حدث قالت : حدث شئ هذا اليوم, لم يحدث من قبل قال لها : و ما الذي حدث ؟؟؟؟ قالت : السقا الرجل الذي نأمنه ونثق فيه, و يدخل بيتنا و يصب لنا من الماء من سنين, ما رفع بصره يوما من الأيام الي وفي هذا اليوم نقض عهده, و قام بايصال الماء, وفي طريقه و هو ينزل, مر بي وغمزني في يدي فقال الرجل : دقة بدقة و لو زدنا زاد السقا

نستنتج

1_ ان هذا الرجل غلط غلطة وحدة وهي الأولى بحياته (بخصوص الدين) وهذي الغلطة رجعت في زوجة على طول (فما بالك بالي يكلم البنت ورى البنت) وكل هذامو حاس وما يفكر بانة بيرجع كل الي سواه مع بنات الناس في بنات اهلة والجزاء من جنس العمل

2_ هذا كان جزاءه فوري لان الجزاء انواع في بعد شهر في بعد كم سنة وفي في نفس الوقت وفي في نفس الثانية وزوجة هذا الشريف حصل لها هذا غصبن عنها مثل ما عمل الرجل الشريف لمس يد المراة غصبن عنه، فاذا الشاب زنا او كلم بنت وش بيقول لنفسة أو صديقه انا كلمتها برضاها وبموافقتها او سويت معاها وهي راضيه وعاجبها الي سوى ( هل تتوقع وحدة عمل شيء برضاها على قولتك تقول لابوها او اخوها انا سويت هذا الشيء اكيد لا) فأنت بعد لا تفكر ان بنتك او اختك اذا عملت شيء مع واحد انها تقولك فلا تقول او اني كلمت وطلعت مع وحدة برضها بس اختي ماعلمتني انها كلمت وطلعت برضاها يعني انت عمل مع هذيك من ورى اهلها فأختك او بنتك بتعمل من وراك بعد

3_ اما الرجل الشريف لمس يد المرأة غصبن عنها فالجزاء من جنس العمل جاء السقا ولمس بعد يد زوجة السقا غصبن عنها

4_ الدين انرد من شخص موثوق به من سنين ثاني شيء عمل نفس الي عمله الرجل الشريف يعني مو لازم يكون الدين بس محصور بالزنا الدين مسألة دقيقة جدا

قصة

صالونات التجميل النسائية .. الوجه الآخر لها ..هذه القصة توضح الوجه الذي لا يعرفه الكثيرون .. لصالونات التجميل .. وكيف أصبحت تستخدما وكرا للدعارة فأقرأ هذه الواقعة المؤلمة قراءة متأنية وأرع لها سمعك وعها بقلبك فإن لك فيها عبرة وعظة قال أحد التائبين : كنت أجريت اتفاقا مع صاحبة صالون مشهورعلى أن تقوم بتصوير زبونات المحل عن طريق كاميرات مخفية مقابل مبالغ مالية وكانت تضع الكاميرات في غرفة تجهيز العرائس- كما يسمونها حيث يقمن بنزع ثيابهن وكانت صاحبة الصالون توجهن إلى الكاميرات الإضاءة وعدم الرؤية.. وكنا نأخذ الأشرطة ونشاهدها بجلساتنا الخاصة ونتبادلها فيما بيننا وكان بعضنا يتعرف على بعض الفتيات و بعضهن شخصيات معروفة وكنت من شدة و فضاعة ما أرى أمنع أخواتي و زوجتي من الذهاب لأي صالون لأنني لا أثق بمن يديرونها و في سلوكياتهم ولا في أخلاقهم .. وفي إحدى المرات أحضرت لي صاحبة الصالون آخر شريط تم تسجيله لي حسب الاتفاق المبرم بيننا .. شاهدت اللقطات الأولى منه فقط ومن فرط إعجابي به قمت بنسخه على عجل و وزعته على أصدقائي الذين قاموا- أيضا- بنسخه وتوزيعه .. وفي المساء اجتمعنا وجلسنا لنشاهد الشريط الذي أسال لعابنا جميعا .. حتى بدأت اللقطة الحاسمة .. حيث حضرت سيدة لم أتبين ملامحها في البداية ولكن ما إن جلست وقامت صاحبة بتوجيهها في الجلوس ونصحتها بأن تقلل أكثر من ثيابها حتى تستطيع العمل و إلا توسخت ثيابها .. وهنا .. وقفت مذهولا وسط صفير أصدقائي لجمال قوامها .. لقد كانت هذه المرأة ذات القوام الممشوق الذي أعجب الجميع .... زوجتي .. زوجتي التي قمت بعرض جسدها على كثير من الشباب من خلال الشريط الملعون الذي وقع في أيدي الكثير من الرجال .. والله وحده أعلم إلى أين وصل الآن ...؟ قمت لأخرج الشريط من الفيديو و أكسره .. و أكسر كل الأشرطة التي بحوزتي والتي كنت أفتخر دوما بها .. وبحصولي على أحلى أشرطة و أندرها لبنات عوائل معروفة ..وحين سئل :ألم تقل أنك منعت زوجتك و أهلك من الذهاب إلى أي
صالون ؟.. قال: نعم ولكن زوجتي ذهبت من دون علمي مع إحدى أخواتها وهذا ما عرفته لاحقا ..وماذا فعلت بالأشرطة التي وزعتها هل جمعتها؟..قال: على العكس بل زادت توزيعا بعدما علموا أن من بالشريط زوجتي .. وكان أعز أصدقائي و أقربهم إلي اكثر توزيعا للشريط .. وهذا عقاب من الله لاستباحتي الأعراض ؟!
وهذا حال عاملات التجميل فكيف يوثق بهن ؟ولكن هذه المنحة أفادتني كثيرا حيث عرفت أن الله حق وعدت لصوابي .. وعرفت الصالح والفاسد من أصدقائي .. وتعلمت أن الصديق السوء لا يأتي إلا سوءا ..

صدق الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ حيث قال : (( يا معشر من آمن بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه ولا تؤذوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته)).. فلهؤلاء أقول :هذه حال الصالونات يا أهل الحياء ...فهل ترضون أن تلج بناتكم هذه الأبواب ؟؟؟

نستنتج

1_ ان صديق السوء اذا شاف عليك او على بنات اهلك غلط بيعاملهم بنفس المعاملة الوصخة الي يعاملها بنات الناس ويمكن اكثر لانك صديقه

2_ ان الدين انرد عليه وفوق هذا انفضح بين كل ربعه واصدقاه واالشباب والناس

أختي الغاليه الشابه أخي الشاب جريمتكما المشتركة هي خيانة أهل البنت أنتي خنتي والديك وثقتهم وهو أيضا خان ثقة أهلك وتعرف عليكي من وراهم وهذا دين يرجع عليه في الدنيا وعاقبة في الاخره اليمه يوم القيامه ونص القران صريح بقوله تعالى (( ليس البر بان تأتوا البيوت من ظهورها، ولكن البر
من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها))

ليتوب الله عليكي وعليك ..

1- وقف الذنب وتوب وخلاص واياك ترجع له مره ثانيه او ترجعين له وقاومي وقاوم نفسك وهواها بتقولين ماقدر او ماتقدر لاتقدرون هي المسأله مسألة تعود والعاده تقدر تبطلها

2- عازمه وعازم على عدم العودة للذنب مره ثانيه

3- تكوني موجوعه وموجوع ومتألم وعينك تدمع ندم على مافعلت

بعدها صفحتك بيضاء بإذن الله وتاب عليك وغفر لك وان رجعت لهذا الذنب طبق الخطوات ولكن اياك ان تسخر من الله وتنوي الرجوع للمعصيه بعد التوبة من ترك شيء لوجه الله ابدله بخير منه ويرزقه من حيث لايحتسب وش تبون أثبات أكثر من هذا ؟

عليكم بالدعاء من كان مع الله فلن يضيعه ..

اللي تتمنى وتنظر الزواج سيبارك الله لها وسيرسل لها من يسعدها وتسعده على محبة الله ورسوله عاجل غير اجل ..تقول بنت انا ادعي وماحد جاني وماحد يسال عني مافيه طريقة الا بالتعارف في النت باقولها وين راحت صلت الاقارب والارحام ارجعي لها صلي اقاربكم ارحامك احرصي على جمعاتهم وحضورها اثبتي وجودك وبعدها تشوفين صحه هذا الكلام وفي النهاية نكون أرضينا رب العالمين .

أسأل الله الصلاح لي ولكم ولكل مسلم ومسلمه وان يهدينا الى الطريق المستقيم ويرزقنا من حيث لانحتسب ويجزينا فردوسه الاعلى من الجنه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عععععععععع
13-10-2003, 10:00 PM
أقووول هالحين حنا هاجين من الكتب اللي أقصر من ذا وتبينا نقرا كل هذا وييييييييييييين ...

بس أحس الموضوع مفيد ومفيد جدا ...

بنت شهار
14-10-2003, 02:29 AM
السلام عليكم
قريت الموضوع كله كلمة كلمة وحرف حرف

وماقدر اقولك اخوي صفعه الا الله يجعل كل ماكتبته في موازين حسناتك ويجزاك خير

كلامك صحيح مية بالمية
وكان بودي ان اعلق لكن بالفعل ماتركت شي نقدر نعلق عليه
الموضوع شامل ومتميز

جزاك الله خير والله يهدي الجميع

حــلــى
14-10-2003, 05:05 PM
هلاووووين صفعة:)
بعد ما انتهيت من قراية الموضوع..
عرفت بالضبط ايش اللي كنت تبغى توصله..
واللي هو ترجمة تفكير وخدع الطرف الآخر..
ونتايج هذا التعارف والغاية منه..
وهذا للتحذير والاتعاظ..
نصيحة كانت بأسلوب هادئ ومقنع في الوقت ذاته..
وتكلمت على الموضوع من جميع الجوانب..
الله يجزاك كل خير وجعله في ميزان أعمالك:)..
الموضوع بجد حلووو.. ولو أنك اختصرته حبتين..
عشان تضمن الزول اللي عندنا بالمنتدى أنهم يقرونهpb036..
الجهد اللي بذلته على الموضوع متأكدة أنها كبيييييييييييييير..
عشان كذا يستاهل التثبيييييييت;)pb018..
Best Regards

مقلطهم
14-10-2003, 05:32 PM
لي رجعه ضرورية ..ولو بيني وبين نفسي ..
جزاك الله خير على طرحك ..

فاقد قلبه
14-10-2003, 08:52 PM
اول شي اسمحيلي اقولك جزاكي الله خير<< ركز على ياء التأنيث
لأني ابصم بيدي العشرة انك بنت!!!!!!
والاسلوب اصلا واضح
ثاني شي ورا مانزلتي الموضوع هذا بيوزركي الحقيقة؟؟؟؟؟!!!!!!
غير سويتي يوزر ثاني وسميتيه صفعة بعد!!!!!
الحين حنا يالشباب طلعنا غطانيني هااااااااااااااه
الذنب علينا.. تبين تطلعينا غلطانين
ولا اقولك خلني اكلمك على انك ولد عشان اخذ حريتي بالذب
البنت لو مافيها بلا وخراب ماكانت ذلفت للتشاتات تطرد ورا العيال
لو ماتبي ان الشباب يرقمونها وانهم يطلعونها ماكانت راحت هناك انت تفهم والا لا
ولا هي تبي صداقة بريئة !!!!!!!خخخخخخخخخخخخخخخخ
لو البنت هذي تدور الصلاح ماكنت راحت هناك
وبعد كللللللللللللللل هذا تحملنا الذنب والخاطأ!!!
حنا غلطانين
ياخي الرسول صلى الله عليه وسلم يقول يوم حانت منيته ( ان اخوف ما اخاف على امتي النساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء)! !!!!!!!!!!
واكثر اهل النار هم النساء والعياذ باللله
ولولا النساء ماوجد الزنااااااااااااااااء
ياخي رح للفيصلية والاسواق وشف بعينك
شف قلت الحيااااااااااااااااااااااااااااء
البنت مضيقة العباااااية
مفاتن جسمها باااااااارزة..
ياخي حنا شباب وعزاااااااااااب ولنا شهوتنا اذا شفنا هالمفاتن ماتبي غرايزنا تحرك!!
في موضوع قبل مدة نزل احد الاعضاء هل هو صاحب الظل الطويل او اللورد الوسيم والله مذكر
فيه قصة ولد شاف بنت لابسة جنز وعباية مخصرة ويوم راح رمى لها الرقم قالت عيب انت ماتستحي!!!!!!
يعني اذا شفت بنت بالمنظر هذا وش احكم عليها؟؟؟؟؟؟؟؟
لو البنات مافيهم خرب ماراحوا لهالاماكن

رجاءً لاتتهم او تتهمين عبثا
مثل ماعلى الرجل غلط على النساء اكبر غلط..
كان ودي اقوك كلام كثير بس انسدت نفسي..

تأبط شراً
14-10-2003, 09:04 PM
يا كثر ما تحلّف وتقسّم في موضوعك
:)

ملثمه
14-10-2003, 10:14 PM
السلاااااااااااام عليكم

الله يجزيك الخير موضوووووووع متكامل الجووانب وواااااااقعي :)

ملثمه
14-10-2003, 10:16 PM
توقيعي :)

عليك بتقوى الله ان كنت غافلاً يأتيك بالأرزاق من حيث لا تدري فكيف تخاف الفقر و الله رازقاً فقد رزق الطير و الحوت في البحرِ و من ظن أن الرزق يأتي بقوةٍ ما أكل العصفور شيئاً مع النسرِ ابن آدم تزود من التقوى فإنك لا تدري ان جن ليل هل تعيش الى الفجرِ .؟ فكم من صحيح مات من غير علةٍ و كم من سقيم عاش حيناً من الدهرِ و كم من فتىً أمسى وأصبح ضاحكاً و قد نسجت أكفانه وهو لا يدري و كم من عروسٍ زينوها لزوجها و قد قبضت أرواحهما ليلة القدرِ و كم من صغارٍ يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم في ظلمة القبرِ ... فمن عاش من الدهر ألفاً و ألفينِ فلابد يوماً أن يصير الى القبـــرِ .

اعتقد انه مناااسب

نص ملعقة قرفة
14-10-2003, 10:27 PM
جزاك الله كل خير :)

حتى انا قريته حرف حرف كلمه كلمه :D

^ ^ ^ ^
ان الله يهدي من يشاء :rolleyes:

بنت خالد
15-10-2003, 02:32 AM
جزاك الله الف خير
رزقك الله الجنه :)

بتكلم شوي اذا ممكن

***اخوي فاقد قلبه***
الإنسان عكس الحيوان.. له قدره انه يتحكم بشهوته ;)

عموما.. الشباب اكثر اغواء للبنات.. ومافيه بنت تسوي كذا الا متعوده -اللبس اللي تقول عنه- يعني ماراح يكونون شباب السوق.. اول من راح تتعرف عليهم
لكن البنت اللي ماتدري وين الله حاطها ويلعب عليها واحد.....؟!؟؟!؟؟!!!!
(اترك الجواب لك)
وغير كذا قد شفت بنت توعد ولد بالزواج :confused:

**نص ملعقة قرفه**
ان الله يهدي من يشاء
غلط اننا ناخذها بظاهرها
لازم نحرص اننا نكون ممن يشاء الله هدايتهم
لكن نقول ان الله يهدي من يشاء ونتكتف.. مشكله صراحه

<<< وش جايهااا اليوووووم pb036

وتراني مااقصدكم تحديدا :)

عبيد المصرقع
15-10-2003, 03:36 AM
اقف احتراما وتقديرا لكل كلمه سطرتها يداك في هذا الموضوع
نعم فالشباب والشابات الذين يسلكون هذا المسلك هم على خطأ وعلى طريق خاطيء
بغض النظر عن من المخطيء او من الباديء في الغلط
اخي احييك واحيي غيرتك وكلامك
كلامك يجب ان يكتب بماء الذهب ويعلق في اذن كل شاب او شابه تراوده نفسه لعمل اي من هذه الاعمال القبيحه
احيي فيك غيرتك
احيي فيك معرفتك بامور الشباب والشابات
لا يهم من انت شاب ام فتاة المهم الاستفاده من الموضوع باقصى درجاته
اخي احيي فيك اسلوبك البسيط السهل الذي جعلني اقرا كلماتك بكل هدوء وكنت كلما انتهيت من سطر تمنيت ان يزداد الموضوع طولا
اخي لقد تطرقتَ للموضوع من جميع الجوانب
من جانب الشاب والشابه
لا نريد رمي التهم على بعض الكل يريد ان يجعل الاخر هو المخطيء
لا يهم من المخطيء بقدر ما يهم الاستفاده وبقدر ما يهم كيف نتجنب هذه الامور التي اودت بكثير من الشباب والشابات الى طريق الهاويه والخراب والعار
اخي احيي فيك صبرك على الكتابه وعلى همتك العاليه
اخي احيي فيك رغبتك الاكيده في اصلاح الاخرين وهذا يدل على كرم اخلاقك وحسن تربيتك
اخي اقول لك لا تلتفت لمن سيأتي ليحور الموضوع عن مساره ويجعله حرب بين الجنسين لتقري من صاحب الخطا او من هو الباديء باالغلط
وهذا هو واجب المشرفين هنا على تجنب مثل هذه الامور
المشرفه حلى نطالبك بامسانده والعمل على رد كل من يريد ان يحور مسار الموضوع الى تحاورات جانبيه قد تكون تافهه

اخي ادعو الله سبحانه وتعالى ان يجعل ما كتبته في ميزان حسناتك وان يجعلك من الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا الة الا انت استغفرك واتوب اليك

اخوك

نص ونص
15-10-2003, 04:16 AM
الحقيقة جهد رائع ومقال من اجملت ماقرات ..

اخي الكريم اتمنى منك اختصار للموضوع او تجزئته حتى يتمكن اكبر عدد ممكن من الاستفاده لااهميته ...

لي تعليق على موضوعك وهو بالتاكيد لايساوي شيئا امام هذا الموضوع

ولكن اقول
من سمحت لنفسها بالخروج مع غريب فهي غبيه
نعم غبية وساذجه الى ابعد الحدود
اذا لم يمنعها ايمانها عن ذلك فهناك اشياء دنيويه لو هي فكرت مجرد تفكير بسيط لاامتنعت ...

البنت انا اقول غبيه لاانها لو كشفت انتهت
ذهبت سمعتها وسمعت اهلها ...
ايضا البنت من الممكن ان ترتكب غلطة ويحدث ان تفض بكارتها عندها تكون انتهت لاانها فقدت اعز ماتملك
من الممكن ان تحمل عندها تكون انتهت
ايضا شي مهم رغم ان البعض لايعيره الاهتمام وهو انها تفقد حيائها واعتقد ان من اهم مميزات الانوثة الحياء ...

هل تتفقون معي انها غبيه وساذجه

شكر لك اخي الكريم :)

فاقد قلبه
15-10-2003, 06:28 AM
***اخوي فاقد قلبه***
الإنسان عكس الحيوان.. له قدره انه يتحكم بشهوته

عموما.. الشباب اكثر اغواء للبنات.. ومافيه بنت تسوي كذا الا متعوده -اللبس اللي تقول عنه- يعني ماراح يكونون شباب السوق.. اول من راح تتعرف عليهم

متعوووووووووووووووودة!!!!! خخخخخخخخخخخخخخ

الحين اللبس صار عادة ان البنت تطق الجنز الضييييييييييييييييييييييييييييييييييييق وهو محرم انها تلبسة عن المرأة والرجل غير زوجها صار عادة...!!!!! تكفين لاتخليني اضحك
والشاب لو شاف بنت محتشمة ماكان جاها ولو جاها مهيب ماخذة الرقم
يعني البنت تاخذ الرقم من قرارت نفسها

ياعزيزتي قصة يقولونها لي بنت تجمع الشباب وراها بالسوق وهي مع امها
تأشر لهم بيدها وتقول الحقوني تبي الرقم..!!!
شوفي وهي مع امها!!!!!!
كل ماصدت عنها اشرت لهم

لكن البنت اللي ماتدري وين الله حاطها ويلعب عليها واحد.....؟!؟؟!؟؟!!!!
(اترك الجواب لك)
ماختلفنا كلنا نخطي
والبنت اذا كان عندها فراغ عاطفي تغلط والله فاهم هذا ومعاكم قسم بالله فيه:(
لكن مهوب تحملونا الغلط!!! والله حرام
الحين البنت وهي فبيت اهلها اذا بغت تصيع صاعت
وما اختلفنا شباب اليومين ذولا الله يصلح الحال ماش..
بس روحي للسواااااااااق شوفي الفصاخه وقلت الحيا
يابنت الحلال يحقلنا لو تصير عندنا اغتصابات زي شيكاقو ولاس فيقاس وامريكا بالعموم

من الموثيرات الي يسونها البنات بالاولاد!!!
وين اهمهن عنهن!!!

وغير كذا قد شفت بنت توعد ولد بالزواج

وهي ليش من اساسه تحط نفسها بالموقف هذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ليه هو جاها بوسط بيتها وخش بغرفتها وقالها ابي اتزوجك!!!!!!!!!!!

لا يا اختي وش يوديها للتشات والاماكن الموبوئة!!!

لو مافيها بلا ودشرة ماكنت فتنت الرجل

وبعدين طول عمرنا نسمع قصص النساء الي يفتنن الرجال

يا اختي يكفيك اكبر دليل من الشباب الي الله يظلهم يوم لا ظل الا ظله شاب دعته امرأة ذات منصب وجمال وفقال اني اخاف الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!

الزنا مايجي الا بالمرأة

والبنت اذا بغت توقف الشاااااااااااب قالت له هذا حدك ولاعاد تعدااااااااااااه

واخيرا بنت خالد لاتزعلين مني
الاختلاف فالرأي لايخلف لمدري وشو قضية<<:confused:عجزت احفظ المثل هذا

ريانه
15-10-2003, 06:33 AM
اول شي حبيت اشكرك على ذا الملف
اتوقع لي رجعه ..ان شاء الله
يعطيك الف عافيه يارب :)

صفعة
15-10-2003, 06:35 AM
مساء الخير يااخوتي واخواتي ..

مساء شريعة سمحه ..

مساء الخير والايمان والفرحه ..

مساء الربح ..

حين يظل غيرنا يندب ربحه ..

مساء قوافل الايمان ..

تفتح صفحة في دفتر الأمجاد ..

تأتي بعدها صفحه ..

مساء الخير يااخوتي ..

وعذرا ...

أن سردت حكايتي وكشفت عن شجني ...

إن حملت سري مايفر به إلى علني ..

إن ناديت إلى قومي ..

في أرض الجزيرة مهبط الوحي وشامة الزمني ..

أناديهم أحدثهم ..

بما جلب العدو إليك ياوطني ..

دعوني يابني قومي أحدثكم ..

في قلبي جراح مالها آخر ..

وفي نفسي خرائط حسرة ..

مازال يرسمها لي الغادر ..

وفي عيني رؤى بحر وفي سمعي صدى من موجه الهادر ..

دعوني يابني قومي أحدثكم عن الباغي وماجلبت يداه الينا ...

تعالو يابني قومي ..

لكي تتعلمو في أرضنا لغة الجراح ..

ومنطق الحسرة ..

وحتى تأخذو من حالنا عبره ..

تعالو يابني قومي ..

أنا منكم وفيكم مسلم ولساني الفصحى

وقد تمحى جميع مظاهر الدنيا ..

وإيماني برب الكون لايمحى ..

أنا منكم وفيكم ..

غير أن الجرح ينجب في دمي جرحا ..

ونار الحزن تلفح خاطري لفحا ..

دعوني يابني قومي أحدثكم ..

وكيف تحولت آهاتنا العظمى إلى هزه ..

اكتب بيد تتشبث في قشه ..

وعين تسكب فوق الدمع دما ..

لاتجزع ياقلبي ..

إني مثابر ..

أني على ألمي لصابر ولكن ؟

ماحيلتي والجرح يغلي كي يصوغ لي المشاعر ؟

والحال يهزني ..

ودمي من الأحداث مائر ..

وشباب أمتي يحفرون بين اضلعهم المقابر ..؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

احسستم بما أعانيه؟

حين اتكلم بصدق من القلب الى القلب ومن قلب موجوع متألم لحال امتي ومايحصل فيها..

كنت مستعد لعمل اي شيء حتى يقرا الموضوع من كل شاب وشابه في بلدي وحتى وان اضطريت ان ادفع مالا أو جائزه للانسان الرافض للقراءه بان يلقي ولو نظره على ماكتبت ..

كنت أريد أن يقرأ كل انسان هذا الموضوع بالذات ... لو تشعرون بذره من مااعانيه من الم ومراره حين رأيت عدد القراء والردود وكانني ملكت الأرض ومن عليها .... هل تصدقون انتم المنتدى الوحيد الذي تفاعل مع موضوعي منتديات اعترضت على الاسلوب وحذفت الموضوع ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..فعلت كل مااقدر عليه وسلمت أمري الى الله ..

ولم افقد الامل بان لكل ليل نهار يجليه ..

أخوكم صفعه لم يسبق له الكتابه في منتدى الاقلاع لفكرته السابقه الخاطئه بانه منتدى للهزل والتهريج ولكن تفاجئت بمارأيته ..

ودعونا لانستبق الأمور وساعرفكم على نفسي أكثر بالموضوع القادم الذي احضر له وان كان جريئا نوعا ما ..وأسأل الله أن يوفقني فيه ..

الأخ أو الأخت (ع) أقراه جزاك الله خير اقرأ وتعلم واستفيد وعلم من حولك من محارم فتحو عيون البنا اللي حواليكم اي شاب او شابه يقرأون الموضوع ياليت يبلغون كل اللي يعرفونهم على الموضوع وان كانو على استقامه ومحافظين فالشيطان لم يمت انشرو الوعي بينهم ..

ياأخوان لاحد يرد ويقول اخواتنا مايدخلون الانترنت ولايطلعون لوحدهم فماراح يجيهم شي وانا اقولك ومستعد احلف بيجيهم وشفت ناس ودموع شفت اشياء فوق ماتتصورون انصح اهلك ووجهم بطريقه ماتحسسهم بالشك والاهانه انصحهم بطريقه انك تبي تفتح عيونهم وماتبي لهم الخداع اقل شي اطبع الموضوع صوره كم نسخه ماتكلفك الا ريالين خمسه ريال وزعها على اهل بيتكم وتعال باسلوب الاخ او الولد اللي عرف شي وحب ان كل اهل بيته يعرفونه من باب العلم قول والله شفت موضوع وقريته واعجبني واكتشفت فيه اشياء ماكنت على علم فيها أو كانت غايبه عن بالي اقروه وعطوني رايكم لو عندك اخت مدرسه او طالبه راح تاخذ الموضوع وتطبعه وتوزعه على طالباتها او زميلاتها شوف الاجر اللي بتحصله من هذا الشي في كل الحالات ماراح تخسر اللي بيخسرك شي واحد وهو كتم العلم عن اللي حواليك ..

ولااخص البنات فقط فيه ناحيه تكلمنا فيها عن الشباب ومستعد احلف ان اغلبيتهم مايعرفون عاقبة اللي بيجيهم مايعرفون ان فيه دين لازم يوفونه فلاتنسى تطبع الجزء اللي خاص بالشباب وتستخدم مع اخوك ولد عمك صاحبك نفس الطريقه من باب انك كنت ماتعلم هذا الشيء وعرفته من هذا الموضوع وحبيت تشوف راي هذا الشاب في هذا الكلام ..

واللي يقول اخوي من النوع اللي يعتبر من ينصحه عدو تقدر تجيه بطريقه غير مباشره مثلا انا اعرف ان أخر الاسبوع في بيت العائله الكبير يكون فيه جمعه بين الاهل الاخوات والاخوان والاولاد وانت جالس بوسط الجماعه وجه كلامك لشخص كبير مثلا الام او الخاله قول والله يامي سمعت قصه وتاثرت منها وانتم تعرفون الكبار بالسن خصوصا ينجذبون لاسلوب القصص بعد مابديت الموضوع بالقصه تبدا تبين كيف الدين ينرد واخوك او ولد اخوك او ولد اختك بيكون جالس ويسمع وتكون كسبت فيه خير واستخدمت اسلوب اياك اعني واسمعي ياجاره من غير ماتتهمه او تبين له انك شاك في اخلاقه وهذا نفس الشي للبنت بعد.

شفت كيف راح تكسب من الناحيتين اخوك وأختك؟ ..

الاخت بنت شهار حفظها الله ورعاها .. اللهم امين وكل من قرأ وسمع ومر بهذا الموضوع يارب العالمين ..

الاخت حلى حفظها الله ورعاها .. أسال الله التوفيق والسداد لما يحب يحب ويرضى لي ولكم انه جواد كريم ..

الاخ الكريم مقلطهم .. ويجزاك ويجزانا جميعا الجنه .. ارجع بارك الله فيك .. وخذ وقتك ..

الاخ فاقد قلبه .. ويجزاك مثله ..

يقول تعالى (( ثم نظر ثم عبس وبسر ثم أدبر وأستكبر ))

أخي الحبيب اذا احببت ان تعرف من انا ستعرف في الموضوع القادم بإذن الله كما ذكرت .. ولكن ارجع هداك الله للموضوع وتأمل انت كمن يقول العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم ..

قال تعالى (( وماضربوه لك إلا جدلا ))

يارعاك الله تأمل في هذا المقطع ..

وهي نصيحة لمصلحتك :

حتى لو شفت وحصلت بنت جاهزة وهي تبيك تتعرف عليها قول لها انا ودي اتعرف عليك بس ما اقدر ((((((((((((((((لاني ما ابي اختي او بنتي تطلع صايعة مثلك،))))))))) وتذكر ان سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: امام عادل وشاب نشأ في طاعة الله ورجل قلبه معلق بالمساجد ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال : اني أخاف الله ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ماتنفق يمينه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه

انت قيس الظروف والمغريات كلها اللي يمكن اتفكر انك ما قدرت اتقاومها او ما تقدر تقاومها وارفضها وانت ترفضها ادعوا الله في نفسك انك تكون من هؤلاء السبعة لانك رفضت مقدمات الزنا والدعوة للحرام (حتى انت تعتبر ان كثرة الفساد وكثرة المفسدين وكثرة البنات وطلبهم وتفكيرهم بالتعارف ، كل هذا انت تعتبره
دعوة لان تكون وياهم وتعمل مثل ما يعملون) ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال : اني أخاف الله اذا انت تقول انا انسان عادي ايش الي بيوصلني الى هذا المستوى (عشان اكون من السبعة اللي يظلهم الله في ظله) خلنى عايش بهذه الدنيا بكرامتي وبحترامي
انا بقولك زين بس حتى هذي الدنيا اللي تبي تعيش فيها خليك عايش فيها محترم راسك مرفوع اذا انت سويت دين عليك ونرد في اختك او بنتك ..
كيف بتعيش محترم والناس الشباب يحتقرونك لان بنتك او اختك كانت لها علاقة مع واحد كيف بترفع راسك بين الناس؟؟؟؟؟

أخي هداك الله واصلح من شأنك ..

أعلم رحمك الله أنه ليس للانسان إلا ماسعى قال تعالى ( كل امرئ بما كسب رهين ))

اعد قراءة الموضوع انا على يقين أن هذا الرد من باب انك احسست مني بالتحيز لجنس النساء دون الرجال وهذا اكبر دليل انك لم تفهم مااريد ان اصل اليه ..

قال تعالى (( لقد جئناكم بالحق ولكن أكثركم للحق كارهون ))

يرعاك الله رسالتي واضحه ..

حين تقف بين يدي رب العباد ماهي حجتك حين تحاسب هل حجتك هي هذا الرد ؟؟؟:)

يقول تعالى ((ووقع القول عليهم بما ظلمو فهم لاينطقون ))

أقرأ وتمعن بينك وبين نفسك ..

والدين الذي ستوفيه .. ويجب أن تعلم .. أن الرب واحد ... والدين واحد ... والحساب واحد حين نقف جميعا امام رب العباد ..

يوم لاينفع مالا ولا بنون لن ينفعك الا عملك الصالح ..

قال تعالى (( فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شر يره))

الاخ الكريم تأبط شرا كفانا الله واياك من الشرور قال تعالى (( وماشهدنا إلا بما علمنا ))

الأخت ملثمه حفظها الله ورعاها .. اللهم امين واسال الله الستر لك ولجميع بنات المسلمين ..وأن يجعل ماكتبته في توقيعك وتذكيرك للجميع في ميزان حسناتك ..ويرزقنا وايكم من حيث لانحتسب انه جواد كريم

الاخت ملعقه حفظها الله ورعاها اللهم امين وجميع المسلمين ..

الأخت بنت خالد حفظها الله ورعاها .. اللهم امين واسأل الله الكريم ان يقينا الفتن ويصلح حالنا ويجعل من الفردوس الاعلى من الجنة دارنا .. وان يجعل ماكتبته في موازين حسناتك ..

الأخ عبيد المصرقع حفظه الله ووفقه لمايحبه ويرضاه...

لك مني الف تحيه ريحانها خليط ورد من جوري وياسمين وكادي ... ولك مني قبله احترام وتقدير على رأسك المرفوع وعلى فهمك للامور وعلى نظرتك لها بنفس منظوري ...أسأل الله الكريم لك ولنا أن يتوفانا مسلمين ويلحقنا بالصالحين ويعصمنا من النار ويذهب ظلمة ذنوبنا بنور معرفته وهدايته وأن يجعلنا من من أقبل عليه فأعرض عمن سواه ويغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اامين ..

لم يبقى لي ماقوله الا أدعو ربي أن يكثر من أمثالك وأسال الله الكريم أن يجعلنا واياك من السبعه الذين يظلهم الله في ظله يوم لاظل الا ظله وان يجمعنا في فردوسه الاعلى من الجنة انه جواد كريم ..

لي رجعه مع البقيه باذن واحد احد

بنت خالد
15-10-2003, 06:58 AM
فاقد قلبه
اقول ياشينك اذا تحمست.... :mad:
متعوده اقصد انها تمشي سافره متبرجه.. وتكلم فلان وعلان... وحتى تأشر على قولتك
وانا قصدت طريقة اللبس.. جبت لي الجنز من ويــــــــــــــــن؟؟؟؟ :confused:
ترى تقدر ام عباية على الراس انها تأشر pb013

يابنت الحلال يحقلنا لو تصير عندنا اغتصابات زي شيكاقو ولاس فيقاس وامريكا بالعموم

مازلت ترجع لـ سياسة الحيوان.. اعذرني :rolleyes:

اخوي اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه << :D
ومهنا زعل ان شاء الله......

البنت غلطانه اوكيه.. و 100% غلطانه
لانها ماحفظت نفسها.. وحتى اللي قلت انا انه انلعب عليهاا :)

لكن اقصد ان تحسين الشباب لصورة الحب... والوعود الكاذبه فاقمت المسأله
الوحده كل ماتبي ترجع.. يزين لها شيطان الأنس -الشاب- الطريق الضال :( :(

ومع كذا انا اعترف ان فيه بنات.. هم السبب..
بس نسبة السذاجه عند العيال اقل..... ;)
لان عواطفهم مهوب مثل البنت ابـــــــ ;) ـــــــددداً

*** صفعة***
عذراً....
وننتظر طرحك القادم بفارغ الصبر :)
جزيت خيراً

فاقد قلبه
15-10-2003, 07:21 AM
بنت خالد

:D معليش والله اني شين من جد اذا تحمستpb033

بهذي انا معاك فيها البنات تيسرهم عواطفهم ..

ومادامكم تكلمون عن المرحلة الاخيرة بغض النظر عن بداية العلاقة .. يعني تقصدون بعد التعارف فانا اقولكم ايه الرجل بالعادة يضحك على المرأة

لكن كلنا ماننك ان فالتاريخ نسااااااء ضحوا اباطرة وقياصرة وقواد:)

بنت خالد مرسي على سعت صدرك وطولت بالك لونك وحد من خالاتي كانت ليشتني بالقلاية:D:rolleyes:

صفعة

العذر السموحة منك على هالحماس النتي البحت والاتلاف فالرأي لايفسد للود قضية<<:Dتري ماسوي قص ونسخ:rolleyes:

يله فوتوكم بعافية:)

الصقار
15-10-2003, 10:02 AM
ما أقول إلا لاعدمناك :)
جعله الله في مواازين حسنااتك :)
-------------------------------
مداخله بسيييطه :)
ياجماعة الخير كلن فيه حقه :)
لا من ناحية شباب ولا بنات :(
على العموم فيه حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما حفظته مضبوط لكن فيما معناه بيجي وقت يكون المحافظ فيه على دينه كالقابض على الجمر .
وأتوقع إن حنا هالحين في بداياته لإن الشاب أو الشابه صار موفر له في الغالب جميع مايشتهي من جميع النواحي وبالذات ( المنحلة :( )
الله يعز الإسلام والمسلمين :)

Rebellious girl
15-10-2003, 11:38 AM
سلااااااااااااااااااااااااااام
.~ . ~. ~. ~.

فاقد http://smilies.sofrayt.com/%5E/k0/freak7.gif
سؤال http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif

مين ورى البنت.. مين مسؤل عنها http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif
مو أبوها ولا اخوها ( ولي أمرها ) http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif

زين ليش يسمح لها تطلع بالشكل اللي قلت عنة من فتنة http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif

ليش يسمح لها تدوج ليل نهار بالاسواق بدون حاجة http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif

لو كل بنت وراها رجـــــــــــــــال مو إمعة كان ماشفنا اللي شفناة الحين من بلاوي http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif

يعني الخطاء الحين من وين http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif

يرجع لكم انتم يالرجال شئتم أم أبيتم http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif
لأن الولاية لكم والقوامة لكم وانتم مسؤلين عن مابين أيديكم من بناتكم وخواتكم http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/S_45.gif
فلاتقعد تتهم البنت المراهقة اللي مافي راسها الا تقلد او تتجمل .. لانة شي غريزي فيها التجمل .. اتهم الرجال اللي مسؤل عنها وماظبطها ولا رباها
ْ~ ~ ~ ~ ~
أخوي صفعة ملف قــيم بصراحة يارب يجلعة في موازين حسناتك
وحنا يالبشر ضعوف الله يخلف علينا http://members.lycos.co.uk/zvzv/upload/uploading/drake.gif

تسلم ايدينك :)

حروة السيل
15-10-2003, 01:41 PM
جزاك الله الف خير
موضوع رائع بس عيبه شيءواحد الطوووووووول
مرة ثانية جزاك الله الف خير

عبير نجد
15-10-2003, 03:15 PM
روح يا جعل مثواك الجنة

يا جعل ربي يوفقك دنيا وآخرة .... يا ربي استره فوق الأرض واستره تحت الأرض واستره يوم العرض والمسلمين آمين

يا ربي ارفع درجته في الجنه ... يا رب ثقل بهذا الموضوع ميزانه ... يا ربي يمن كتابه ويسر حسابه واجعل له بكل حرف منزله في الجنة يا كريم

جزاك الله خير ... وذب الله عن عرضك ... وستر عليك دنيا وآخرة

وربي قلت كل اللي في راسي حول هالموضوع وزيادة

يا رب تنور له دربه في الدنيا .... وتنور له قبره ... وتنور له طريقه على الصراط يا كريم

يا ربي تقبل منا ومنه ...يا كريم

جزاك الله كل خير ... ستر الله عليك

يا ربي احفظ لنا قلوبنا طاهرة مطهرة

يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك

.

.

جزاك الله خير يا حلى والله يكتب لك من الأجر على تثبيتك للموضوع بالمثل http://smilies.sofrayt.com/%5E/w/thumbs.gif

كروسان
15-10-2003, 04:01 PM
البنت تتحمل المسؤلية اكبر من الشاب
تخيلوا
لو البنت ماتدخل على التشات والماسنجر والمنتديات ( يعني ماتستخدم الانترنت الا للضروره)
لو البنت ماترد على الارقام الغريبه
لو البنت ماتلبس ملابس فلاتنه
لو البنت ماترد او تضحك مع الشاب اللي يكلمها في الاسواق

باذن الله مايحصل لها شي من الشاب

لكن انا ماالوم البنت لانها ناقصة عقل وعلى طول تصدق كلمة ( احبك)

شكرا لصاحب الموضوع او صاحبة الموضوع

نص ملعقة قرفة
15-10-2003, 05:29 PM
يؤ :(

ماقلت شي غلط طيب :( اختي بنت خالد ان الله يهدي من يشاء ,, ماقلتها للي فهمتي له :(

قصدي ان الله اذا احب عبده وضع له مسببات الهدايه بمختلف طرقها :(

هذا قصدي بس والله :(

<< ضاق صدرها :(

و جزاك الله خير اخوي صفعه مره ثانيه

<< عجبتها دعوته

كيف الحال :(

فاقد قلبه
15-10-2003, 09:36 PM
ماتهاب

فهذي على عيني وراسي ماختلف معاك فيها

لكن حنا كنا نتكلم عن الوقوع بالفاحشة وان الولد يغرر بالبنت

ولو الولد شافها مستتره وماتروح للأماكن الغلط ماكان طاح فيها

لكن الي قلتيه اوافقك فييييييييييه مليوووووووووووووووووووووووووون بالمية:(

والغبنه ياماتهاب اذا شفتي ابوهم لحية ووقار وطول وعرض وبناته لابسات عبي مخصرة وجنوز ومفتحات العبي قدام خلق الله

يعني غيرة ابد ماتلقين :( وجه بن فهره:(

نواف
16-10-2003, 02:23 AM
حبيت اعلق علي وجة نظر الاخ فاقد قلبه
واتفق معه في انه لايمكن في جميع الاحوال
نقول ان الشاب هو الجاني دائما
والبنت هي الضحيه المسكينه
اعتقد ان الكل واعيين ومدركين
ويعرفون الشين والزين
والبنت تربت ودرست من نفس طريقة الولد
فهي تقدر تعرف وتختار00

وايضا اولاياء الامور لهم دور بعد
في انحراف او صلاح اهله
ولي الامر يجب ان يعرف تفاصيل
سلوك اهله من اغلب النواحي
حتي طريقة لبس اهله اذا راحو خارجين
والله الواحد يشوف مناظر غريبه
تشوف رجال مشخص ووراه حفله :D
بناته او اهله وخواته
طاقين هالمظلات علي الراس
وكل وحده مرسمه هالعيون
وكعوب اشكالها مدري وشهي قايلها
وعبايه مبينه جسمها
ولازم وحالفه ان العبايه من قدام مفتوحه
عشان تعرفون اني البس بناطيل :p
وغيره من هالامور
اذا الشاب شاف مثل هالمناظر
وسواء هالبنات مع ولي امرهم او لحالهم
وش ممكن يسوي :confused:
يشوف بنات يبون يثيرون العامه
وهذا واضح من لبسهم ومشيتهم وريحة عطورهم pb028

عموما
ان شاء الله الخير اشمل واعم
واكيد ان فيه بنات وعيال سيئيين
وكل ساقط وله لاقط ;)

حــلــى
16-10-2003, 05:02 AM
تم نقل الموضوع إلى المميزة :)

شتاء
16-10-2003, 07:33 AM
أول شي ,,
الكذب خيبة .. ما قريت الموضوع كامل بس إني قريته بـ طريقة (القراءة السريعة)
يعني مجرد استلخصت الأفكار / والنقاط الأساسـية المذكورة في الموضوع ..

وأحب أبدي احترامي / وتقديري لكل ماذكرت في الموضوع
بالذات في نقطة مهمة جداً ,,

وهي انك ركزّت في النقاش على أساس المنطق ,, لأن وجهة النظر الدينيـة / والاجتماعية معروفة مسبقاً لدى الكل ,, وللأسف ماعد هي مقنعة لأحد !
...

لا نريد رمي التهم على بعض الكل يريد ان يجعل الاخر هو المخطيء

أوافق أخوي / عبيد المصرقع ,, مع التأكيد على ان الاثنين مخطئين ( سواءً الشاب أو الفتاة )
واثنينهم اشتركوا في انهم ماخافوا ربي ! وبعد كذا تتوالى الأخطاء على أساسها ,,
واثنينهم عند ربي سواسية اذا تابوا عن الغلط ,, مغفور لهم انشالله ..

(كل بني آدم خطّاء وخير الخطائين التوابون) ,,
بس الفرق ان غلطة الفتاة ممكن تكون أكبر من ان الناس يرحموها !

من جد ,, من كل قلبي أخوي / صفعة أحييك على موضوعك المهم ..
والله يجزاك خير انشالله وتنكتب لك في موازين حسناتك

و انشالله يارب يهدينا ويهدي الجميع ,,
والله لا يغطي أعيننا بـ غشاوة ولا يوقعنا في أيدي الشيطان ويستر علينا وعلى جميع المسلمين ..

تحياتي ,,

خليك بالشارع
19-10-2003, 02:48 AM
اخوي صفعة صادق بكل كلمة قلتها وهذا اعتراف خطي مني وانا بكامل قواي العقلية ولو اني ما نمت الا ساعتين امس:D يؤيد كل كلمة طرحتها بهالموضوع...

ايه نعم انا عني لن ولن ولن اتزوج من بنت تعرفت عليه من نت او بالتلفون او بأي طريقة ثانية وان بغيت اعرس امي هي الي راح تختارها ويستحسن تكون صديقة حميمة لوحدة من خواتي علشان نضمن انها محترمة:)

وجزاك الله خير اخوي او اختي صفعة:) ما تفرق:)

صفعة
24-10-2003, 07:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخواني الغالين اشكركم لتفاعلكم وأعذروني على تأخري في الرد لظروف مرض الوالد ولي رجعه مع الردود بإذن الله

صلفـاح
24-10-2003, 08:31 AM
8
8
8
الله يشفي الوالد ويتمتع بصحته ويساعده على صيام وقيام رمضان..

أستاذي صفعة..
قريت موضوعك أول ما نزل وبعد أون لاين
عند ما كنت أقرا أقول راح أرد عشان أكتب النقطة أو أناقش النقطة هذي أو تلك
وبعد ماأستمر بالقراءة ألقاك متكلم عن اللي ودي أقوله بكلام ولا أحلى..
آخر شي شفت ردي ماله داعي..
فعلاً كفيت ووفيت...الله يجعلها بموازين حسناتك..

أستاذي
يوزرك ليس صفعه فقط ...ولكن موضوعك هو صفعه وأي صفعه!!
تحياتي..

bint mosarq3
25-10-2003, 04:07 PM
ما شاء الله موضوع متكااااااااامل
أنت كذاpb018

الغريبة
25-10-2003, 09:20 PM
الله يشفي الوالد .. اللهم آمين
وياجعل يمين كتبت هالموضوع انها تحرم عن النار
الله يجزاك خير وفي موازين حسناتك
اشوف الموضوع ماجته ردود كثير يمكن انه يراجعون انفسهم
ولو كان الامر بيدي كان ثبته في الاقلاع كله .. واللأبد
جزاك الله الجنه ووالديك
تقبل خالص تحياتي

سوبر ستاره
25-10-2003, 09:47 PM
جزا الله خييييير صاحب او صاحبة الموضوع وجعله الله في ميزان حسناته/ا إن شاء الله

ما نقول إلا الله يهدي شبابنا وفتياتنا لما يحب الله ويرضاه
المشكله مداخل الشيطان توسعت من فراغ وسهولة التعارف ومغريات وإنفتاح على ثقافات أخرى بكل سهولة ويسر
ولم يكن لنا كمسلمين دور إيجابي في مواجهة هذه المتغيرات بل العكس
وما البدع التي صرنا نسمع عنها من قصص يندى لها الجبين من إنتشار مثل هذه الانحرافات إلا من الغفله عن الدين والبعد عن جوهره الحقيقي وتعلقنا بالقشور
وما الدعوة فقط لمظهر الستر إلا احد هذه الدعوات الخطأ التي مل الجميع سماعها
ليخرج لنا بسببها العديد من الاخطاء
منها أن الشباب اخذو العذر لكل من لم تلتزم بهذا النمط بإنها حق مشاع ومسوغ لتبرير إثمه
منها أن الفتاه إعتبرت أن هذا المظهر هو فقط المعبر عن إسلامها وإهمال جوهرها لنجد العديد من الاخطاء تشمل حتى هذا الزي
إذا العلاج يبدا من الداخل للخارج وبتظافر عدة جهات

وكلمة للبنت
إحترامك لذاتك أكبر من أن يدنسه عبث عابث او حلم واهم وحدود ذاتك بوابتها ما أقره الله ورسوله فهي السياج الامين والكريم لكي

وكلمة للولد
عفافك وإيبائك هي رمز عرش رجولتك وليس بإهتزازه من مشيت فلانه ونظرة علانه

وبالاخير اللهم اصلح شباب المسلمين وفتياتهم

جــــــــــــــــــاسي
26-10-2003, 06:39 AM
انا جيت,,<<<< بيعلمكم انه فاضي

في البداية اسئل الله العلي القدير ان يعطيك على كل حرف عشر حسنات يا رب ويحط من كل حرف عشرين سيئة..
ويرزقك الخير واتباعه والشر واجتنابه....

موضوعك هادف مئة بالمئة ولا يختلف ابو اثنان عن صحته...ولكن دعني اوقف معك شوية وقفات خفيفة من قلب اخ محب لأخيه ...

يا رب يارب تتحملني شوي ولا احد ينقد علي لأني من زمان ما دخلت بنقاشات كذا..

اخي الفاضل... اولا إن << حط تحت إن سبعمية ابو خط علشان مهمة...

إن كنت عضو سابق في اقلاع او لك يوزر ثاني....كنت اتمنى ان تنصح بمن أنت لا بما في داخلك لأنك لا تطالب ولا تقول شئ مريب او غير متقبل...

بتقول ليش وش معنى بقولك...لأنك الآن وبما أنك عضو جديد يعني على الزيرو بتترك فرصة للبعض ممن لا يرغب بالخوض في هالامور او تخرب عليه ما اتهم احد ...
انه يقول انت متخبي وجاي تسوي لي فيها حبتين ولا صار لك موقف كسر قلبك وجيت تقول علي وعلى أعدائي<<<< لا تنسى ان جالس اتكلم بلسان من لا يرغبون ..مب أنا...

ونا ما الومهم ان كنت بتفكيرهم...لأنهم بيقولون شبع العير وشوش <<<< مثل بدوي رايح فيها بس معناه حلو ومطابق...
يعني انك انت بما معناه خلصت من صولاتك وجولاتك وجاي تسوي فيها حبة ونص يوم شبعت<<<< بلسانهم تذكر ليس بلساني اخاطبك...

فمن هذا المنطلق واقفالا للخروج عن حقيقة الموضوع ان كنت عضو قديم تمنيت انك تفصح...اما الآن لا تفصح لأنك سبقت ونزلت الموضوع فما اظن شكلك بيكون لايق الا اذا كانت نصيحتك نابعة من قلب صادق يخشى على محارمه ولديه غيره على اخواته؟؟؟

نجي للموضوع اللي كتبته..

اولا عزيزي ... هنالك طريق يفضل ان تتبع للإرشاد والنصيحة... لأنها تكون متقبله من المتلقي....مو خبط لزق...<<<< لا اقصد موضوعك خبط لزق...

ولكنك نثرت الكلام نثر... وبصورة هائلة يعني بالكمية... ربما سيقرأك المتلقي اول عشرين سطر...يمكن يستمر..يمكن اللي مهتم يخلص القراءة...

لكن سؤالي...هل نزلت الموضوع من اجل البنات بس ...ام بعض البنات...ام ناس في راسك....<<<< معلق على البنات لانك حددتهم في بداية حديثك مثل قولة يا شباب لاتقرون مع انك جبت طاريهم في ردك...وكان يفضل انك تنوه انك تكلمت عن الشباب علشان اللي ما يبي يقرا عن البنات يروح يقرا عن الشباب ليستفيد...

يمكن انا اتفلسف ولكن ما اعتقد الكتابة او المشاركة حددت بطريقة معينة من قبل اخواني المشرفين بل باب النقاش مفتوح على مصراعيه بحدود الادب والاحترام...

ان في بداية حديثك ...بدأت متهجما على الشباب واخذت تصرخ مناديا للبنات.... وتخلط الحابل بالنابل...<<<<لحظة منزلين اكل باكل وارجع ؛؛؛((( يا سلام على الامانة النصيه ))..

رجعت ..
...
فأقولك..بدأت بصيغة تهجم ومناداة ربما كان من المستحب ان تبدأ بلطف كي تجذب القارئ لا ان ترهبه... أنت جالس تكتب نصيحة تبي من يقرأك فلو بديت بشكل خفيف ولو خالطه بعص الممازحة المستحبة لكان استفاد الكثير لأن فيه ناس نفسه براس خشمه يشوف شي تهجمي ما يكمل على طوول يطفي الجهاز مب الموضوع بس...
...
وقفة اخرى مع النص الخارجي...

بقرائتي الموضوع << بيعلمك انه قراء حرف حرف

رأيت انك تهاجم بكل اتجاه ومن كل ثغرة اكتشفتها ... فهنا صارت الفكرة مشتتة حتى لو كانت مفهومة لكن لو كانت منسقة بتسلسل لكانت ارغب واسهل للتقبل...
هاجمت بالطرق والاعذار والنوايا ثم عدت للطرق والاعذار ثم قصة ثم سبب ثم خديعة ثم عذر ... بدا الموضوع مكرر بعين القارئ مما قد يدفعه للقراءة السريعة وهي التي لا ترغب بها ما دمت ناصحاً....

..
اكثرت بالايمان في موضوعك كلبو دقيقة تحلف وتقسم...وكأنك عالم بقلوب الآخرين...<<< انا لا اعذرهم بقولي هذا ولكن انت اكثرت من الأيمان وكما تعلم لا يستحب بالاكثار ...ادري انك غيور ومتحمس لكن بحدود مو شختم بكتم...

بنصائحك...التي سطرتها هنا بجهد فردي اسأل الله أن يجازيك به كل خير على ما بقلبك من نية....رأيتك لم تتخذ طريقة النصح بل طريقة الترهيب....

من ينصح يا عزيزي يشرح ما يريد أن ينصح عنه بطريقة متقبله اي لا ينفر من الشر بل ينهى عنه بلطف...
الخمر معروف انه حرام ولكن لم ينزل تحريمه بأمر اول مرة بل نهي عن الصلاة لمن يشرب الخمر...وبعد ذلك نزل تحريمه...

فلا تتوقع أن اسلوب الترهيب من هالموضوع اللي انت كتبت بيمشي بالعكس ..ربما انشالله يكون فيه ناس يستفيدون ولكن اتعتقد بأن الكل سينتبه لما تريد...انشالله اتمنى الجميع يستمع..
ولكن انا هنا اود أن اشرح بعض المحاولات التي رغبت بها أن تطرح بالموضوع <<<< ومن أنت يا عين ابوي العين

..
خلني ابسط فكرتي اذا لم تتضح بطرحي لموضوع تحريم الخمر..
انت لو رحت لصديقك او أخوك علشان مسوي شي غلط... ما راح احدد نوع الغلط لكن صار..
هل تجيه طاير ومعصب وتجلس تحن عليه ياللي فيك سويت كذا فضحتنا غلط الله والله .... تعتقد بيستمع لك ولا بيمشي ويخليك ولا بيوقف ويقول بنفسه متى يخلص...
لا تتوقع منه الأستماع حتى لو كان اقرب انسان لك...لأنك ما جيته ناصح بقدر ما جيته والشر بعيونك تقول بتهاوشه ...

يا اخي النفس امارة بالسوء ولو اتبعنا اسلوب الترهيب من ما ينصح عنه والله ما نلقى احد معنا ...
لذا لن اطيل بفلسفتي... واخرج عن صلب الموضوع....
تمنيت انك تونيت قليلا واعدت قراءة الموضوع كي تقرأه بعين المتلقي لا بعين الكاتب...كي تدرك حقيقة ما ارمي اليه....

اعلم بأنك باسلوبك او لحظة كتابتك للموضوع كنت غاضبا بقدر ما كنت غائرا على اخواتك... وهذا اشكرك عليه ولك الأجر...
ولكن كان يفضل أن تكون هادئا ناهيك عن الأيجاز بما يلزم لتوضيح المخاطر مع ذكر الامثلة والقصص ....لا النثر المفاجئ...

...
شكلي طولت صح..ولكن يعلم الله ما بقلبي وانا اسطر هذه الاحرف وما غرضي بها...
...
..
اتوقف عند شي معين تمنيت انك اوضحته...
هل أنت ناصح لأخواتك كشاب ام كفتاة...

لأنه بموضوعك بدأت مشتتاً لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء تسأني كيف بقولك...

...
اوردت موقف حدث مع صديقك...وهنا يفهم البعض انك شاب...
واكثرت من سرد وقائق قصص لفتيات ولم تقل بأنك سمعتها بل تعرفها ... واخذت تورد القصص وكأنك تحضرها...هنا يقع القارئ بين حالتين تجعلانه مشتت عن القيمة الحقيقة للموضوع...
وهذا من اسباب عدم قراءة الموضوع اكثر من مرة لتفادي الوقوع بما يشتت الفكرة الجوهرية للموضوع...

اعتقد أن اطلت الحديث ربما بما لا ينفع ولا يضر ولكن احببت أن انوه عن ما اجود به من ملاحظات...

بالنسبة لموضوعك..

فوالله انك صادق واسأل الله أن يغفر لي ولجميع المخطئين سواء بفعل ما لا يجب او بالتفكير به او حتى بالنية...
ولكن يا عزيزي انا لن اقف ادافع فما اوردته من تعليقات واسئلة لأجابات كانت تحتمل الواقع اكثر من عدم صحتها فكلها واقعه بحقيقة...

ربما كنت تتحدث باسلوب شاب معاصر للمشكلة باي شكل مكن الأشكال...وقد وفقت بسد جميع الثغرات على كل باحث عن عذر...
فلن اقف ادافع...عن هؤلاء او هؤلاء...
فلك ولي ولهم رب يعلم بما في قلوبهم وسيحاسبون على ما بقلوبهم ....

لا تعليق لي على فكرة الموضوع لأنها تحدث ولن اقدر على انكارها ابدا وربما انا واقع بها فلا اعصم نفسي...

ولكن لا تلق باللوم على الفتيات ولا على الشبان لأننا لسنا بصدد من المخطى بينهما بقدر ما نريد أن نبحث عن حل لمشكلة... إن كان السبب بكتابتك الموضوع هو الحل لمشكلة لا المحاولة لأصلاح...

هل فعلا الفتاة او الشاب هو الملوم...<<<< احرقت موضوع كان بينزله بس ما عليه الف لفتين ولا اعطيك الزبده اللي براسي علشان انزل موضوعي هههههههههههه

ارجع واقول لا تلوم الشاب ولا الفتاة...بل لم من يكونهم...من يهودهم..من ينصرهم..من يمسجهم...لما غاب عنهم...مراقبتهم....متابعتهم...الأهتمام بهم.....اتعتقد بأن الرقيب بحضوره سيجد اي منهما الوقت للبحث عن متنفس او شخص يشعر به يمنحه الأمان بكلمة او كلمتين...

يا اخي...

انا لست اقول سمعت ولا قرأت...أن عايشت ما نحن به...رايت من الأمثلة الكثير حتى مع اقرب الناس لي...
مدى التدهور...
عندما كنت ادرس برا<<<< يادي برا اللي كل شوي ناط فيها درينا انك درست برا وش نسوي لك

عشت وشفت الموضوع اللي تتحدث عنه...الشباب بتلهف يتعقبون الفتيات وبعض الفتيات يتمايلن للأيقاع بهم...ولكل صيد فريسه ولكل فريسه فخ...

لست اعمم فهنالك شباب و فتيات ربما يتحدثون مع بعض ولكن بحديثهم حدود لا تتجاوز نقاء القلوب وغياب الشياطين...ولا تقووول مافيه لانك بذلك تعم وهنا لا مجال للعمعمة بقدر الخصخصة...

بلقافه وفضول مني اقتحمت هالعالم شوي خالطت هؤلاء الشبان وناقشتهم ولم اخرج باجابة الا أن كل ما هو ممنوع مرغوب وكل ماهو في السوق له شراي ...<<< قلبت لغة غير متعارف عليها اشوف

لا بما معناه...اغلب الاعذار الواهنة ...أن البنات يبون الشباب ليش نسوي فيها حبتين ونص ونقطع رزقهم...والاخرين يقول ياخي ابي حنان ما في حناان اهلي بعيدين والشباب ما يحسون فيني <<< هذا برئ شكله

لما اقول ترضون لأهلكم هالشي ...البعض لوح قال ما عندي خوات...والبعض اللوح الثاني قال احترم نفسك <<<يعني سابه الحين...
ولما اقول ليش وش معنى ترضا على بنات الناس واهلك لا...قال اهلي ما رضوها على انفسهم مثل ما هي رضت على نفسها....

قلت طيب ليش ما تحاول تصلحها بدل ما تضيعها بشهواتك...البعض يقول قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق...وش تبيني اسوي اقول لا علشان الشباب يقولون جنس ولا ديوث <<<< الديوث اللي ما يرقم ترا انتبهوا

هنا بمعايشتي للشباب والله اني بصدق لا الوم البعض بقدر ما يقتلني الآخرون...ما يشعرني بالشفقة أن البعض الوازع الديني عنده منخفض الى ابعد الحدود ..والسبب الاهل كانوا يامرونه بالصلاة عادة لا عبادة...ما كانوا يرغبونها كعباة بل كانة عادة يجب أن يجريها....القرآن لا وجود له في حياتهم بعد تغربهم الا من عصم ربي...

قدر الله واختلطت مع فتيات بعمر الزهور.... عشت معهم بنفس الجامه والسكن.... وكنت اشوف الهوايل ولكن نظرا لوجودي واعتباري اخا اكبر كانت من تحت لتحت وعلى عيون الضالين آمين...

جلست جلسة بريئة <<<< يا نازل من السماء انت,,

ناقشتهم عن الاسباب لان بعضهن يجن يقولون بليز نبي نروح نتعشى علشان فلانة متعرفه على واحد نبيك تشوفه يصلح ولا ما يصلح <<<< مصلح اجتماعي ولا مأذون مغازل..

وكنت انفر واعصب عليهم واكتشفت اني ما استفدت شي باسلوبي اللي مسوي حبتين....راحوا من وراي...

ولكن جيتهم من طريق الممازحة...وجبت العيد بالسوالف وفتحو افواههم<<<< لا تقولون ما فهمنا كيف ترا بقول احسن

سكتوا وعندها بدا الأعتراف

وحده تقول اهلي مب لمي ونا ضايعة ولو ما لقيتك كان انحرفت <<<< ما قلت لكم نازل من السماء...
والثانية تقول وش معنى فلانة عندها بوي فرند وانا لا تبيهم يقولون عني وععع عيييع <<< وش تبي هذي..
والثالثة تقول اطلع مع خوياتي وكل وحده مع واحد ونا شكلي غلط لحالي تقول بي جرب<<<< لا ما تنلااام ابد هذي...
وغيرهن منالاعذار لكن اغلبهن الاهل والبعد عن ابنائهم والثقة الزايدة...
وحده من البنات امه كلمتني وتوصيني على بنيتها...والله اني اعتبرهم مثل خواتي لانهم صغار ...<<<<ايه هين افلقني يا صغير انت

المهم كانت توصيني عليها...سألتها..ليش يا خالة بنتك بعيدة عنك مع العلم أن بينكم بس 170 كيلو <<<< بعيدة ياخي صح

قالت انا واثقة فيها وابيها تجرب الحياة وتعتمد على نفسها...<<<<< فاق خشتي انا
قلت طيب يا خاله عندكم بتكون أامن...
قالت لا معك أامن؛<<<<< وش رايكم بالاعتراف البسيط قلب ام تدرك أن بعد ابنتها عنها أامن لها ...مع اني غريب..بالحقيقة الا من .....<<<< وش منه مدري,,,
موقف بسيط مر علي بسالفقة ترضاه على اخواتك...

كنت جالس مع بنات معي بالجامعه <<<<< تقول مابه غيره يجلسن معه
المهم..
وحده سرحت وبعدين قالت::جاسي.. ترضا أن اختك تجلس مع زميلها بالجامعه مثلك يعني معنا...
انا بصراحة توقفت لبرهة كي لا انطق بتسرع ...لست ابحث عن عذر بقدر ما ابحث عن حقيقة لا مفر منها....لان اجابتي بتكون اما او ....وكلاهما قاسي...ام أن ارفض واقول أن ما تفعلهن خطأ ويحدث امر ربما يكون اخطر من اجابتي...او اجيب بالايجاب وهنا اكون قد وقعت بفخ اني لست غيور على محارمي...

لم اطل فأجبتها جواب كان شافيا لي لحقيقتي كمسلم قبل كوني اخ لهن او لأختي...وشافيا لهن كأخوات لي يجلسن معي...

ادري تبون تعرفون وش الجواب...
لكن بقوله بموضوعي <<<< يا نحسك ياخي..

والله ياخي اني غاير على عيالنا ويناتنا ولا به احد اطيب من احد....ولكن هل فعلا نحن نبحث عن حل لمشكلة ولا اصلاح اجتماعي بالنشرات والدعوات وبس...

اين منبع المشكلة نقتصه من جذوره وعندها سننعم بحياة نظيفة وعالم نقي بقلوب طاهرة...

انا اتفق معك بكل حرف قلته...اعذار واسباب وكلبوشي..

ولكن ايضا اصابع يدك مب وحدة....ونا اتكلم من واقع وانت تتكلم من واقع انت عايشة ما جعلك تهاجم وانا لي واقع عايشته جعلني اتوقف عند كل نقطة كي لا اغش نفسي قبل أن اغش اي شخص آخر...والله سيحاسبني عن ما اقول ...

انا اكلم فتاة لا يعني اني ابحث عن اطفاء لشهوة او جنس كما تفضلت بطرحك...
قل احتمال اشتهائي لها 50% أن لم نكن حبايب...ولكن لا تجعل الجميع تحت سقف الرذيلة...

لا اريد أن ادخل بموضوع ربما او يمكن او غيرها....لان الحديث سيطول...وبقولي ربما يستغله ضعاف النفوووووس...

لذا دعنا نتوقف عن البحث عن عذري لي ولك ولهم ودعنا نناقش الحل وليس احرف نكتبها في المنتدى تنتهي بعملية خروج....

لأن هذا الحاصل أن اردت النصح فأتمم للنهاية ...
حاول...
ربما تستطيع...
..
..
يوووه طوووولت بالحيل مرة...الحين بيقولون حنا يالله قرينا موضوعه تجي انت وردك...بس وسعوو صدوركم...

وقفة اخيرة :

تمنيت انك كتبت باسمك الحقيقي يا اخي لتتضح صدق نواياك لمن يبحثون عن اسبب لقتل الموضوع...

دمت محبا للخير...

محبتي

جاسي

ضحية صمت
26-10-2003, 06:57 AM
جزاك الله خير على تعبك

بس بدري توك تكتب الموضوع
والبنات اللي اعرفهن الحين وش اسوي اتركهن :p

مشكور يا اخوي
والله يثيبك

صفعة
03-11-2003, 07:45 PM
إلهى من سناك قبستُ نوري ***** وأنبت المحبة في ضميري

أعوذ بنور وجهك يا إلاهـي ***** من البلوى ومن سوء المصير

أفرُ إليك من نكدي ويأســي ***** ومن عفن الضلالة في شعوري

فقيراً جئت بابك يا إلاهي ***** ولستُ إلى عبادك بالفقير

غنى عنهمو بيقين قلبي ***** وأطمع منك في الفضل الكبير

إلهي ما سألت سواك عونـاً ***** فحسبي العون من رب قدير

إلهي ما سألت سواك عفــواً ***** فحسبي العون من رب غفور

إلهي ما سألت سواك هديا ***** فحسبي الهدي من رب بصير

إذا لم أستعن بك يا إلهي ***** فمن عوني سواك ومن مجيري

إليك رفعتُ يا ربي دعائي ***** أجـود عليه بالدمع الغزير

لأشكو غربتي في ظــل عصر ***** ينكـس رأسه بين العصور

تضيق بنا الحياة وحين نهفو ***** إلى نجـواك نحظى بالسرور

سلام الله نبعثه اليكم ..

سلام مرسل بالرياحيني والكادي ..

فسامحوني ان قل فيكم كثيري

وجزاكم الله الف خير على دعائكم للوالد وهو ولله الحمد والمنه بخير وعافيه الله يحفظلكم كل غالي

الأخ الكريم نص ونص ... احب ان اوضح ناحيه صدقني عمر الخطأ ماكان بسبب شخص واحد دائما الخطأ اذا وقع سيكون بمساعده وتاييد من الجماعه سواء بعلمهم او من دونه وابسط مثال البنت لما تتعرف على واحد هل الملوم في هذا هي وحدها؟؟؟ طبعا راح تلقى ابطال خلف الكواليس ...... ايضا لانغفل أخي الحبيب أن العاطفة التي تغلب العقل طبيعة في المرأه التي خلقها الله عليها..لولاها لحرمنا حنان الأمومه .... والبنت غالبا ماتكون كتله من العواطف تحتاج تفريغها ولمن يبادلها مشاعرها وحين تكون مهمله حتما ستكون فريسه سهله لذئاب البشر ...... فتنجرف مع عاطفتها دون تفكير في العواقب لذلك اسلامنا لايجيز ان تتولى المرأولايه او رئاسة أو قضاء ...لو البنت كانت مشبعه من العواطف من الاب او من يحل مكانه لماضاعو بناتنا ولاراحت تدور على علاقات محرمه وينك ياأب وينك ياأخ ووينك ياعم؟؟؟؟؟

أين أنتم من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي توصي بالمرأه وكيفيه التعامل معها ؟؟؟؟؟

ومنها حين قال صلى الله عليه وسلم رفقا بالقوارير ...

فكم عنيف أراق قارورة كانت محتشمة أوحطمها جاهل لايفهم.. وكم صغيرة سعيدة فتح عليها فارس الأحلام أبواباً من الأسقام والأوهام ولم يزل بها حتى اضمحلت وتبدلت بصحتها سقماً فجفت نضارتها ورحل أنسها وماتت ابتسامتها..

فبالله يا أحبتي ((رفقاً بالقوارير)) فإنها لا تستقيم إلا مع الرفق، وإن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه، ولا ينزع من شيء إلا شانه، وإن الله رفيق يحب الرفق.

اسال الله ان يوفقك لما يحبه ويرضاه ويجعلك ويجعلنا من عتاقئه من النار في هذا الشهر المبارك

الأخت ريانه حفظك الله ورعاك وجعل الجنه مثواك.

الأخ الكريم الصقار .. اللهم امين وجزاك الله الف خير على ماكتبت واسال الله تعالى ان ان يرزقنا واياك فردوسه الاعلى من الجنه ويجعلنا من عتقائه من النار امين

الأخت الكريمة ماتهاب ....حفظك الله ورعاك وجعل الجنه مثواك

حروة السيل ... جزاك الله الف خير على مرورك ولامفر من الاطاله ان كانت فيها خير

الأخت الكريمه عبير نجد حفظها الله ورعاها من كل مكروه امين .... اسال الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظك من كل شرويحميك من شياطين الانس والجن وأن يسترك فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض وان يثقل ماكتبتي ومادعوتي موازين حسناتك في هذا الشهر الفضيل ويحرم وجهك على النار ويجعل منزلك فردوسه الاعلى من الجنه في منزله النبيين والصديقين والشهداء اللهم استرها في الدنيا والاخره اللهم نجها من فتنه القبر وعذابه ومن فتنه المسيح الدجال اللهم يمن كتابها ويسر حسابها واجعل فردوسك دارها ودارنا امين جزاك الله الف خير أختي وحماك المولى

الأخ كروسان جزالك الله خير ... اياليت قومي يعلمون ... يابناتي ياخواتي اترجاكم اللي تروح شات ماسنجر مع شباب اي مكان في خلوه تحاشيه اقطعيه لاتخلون الفرصه تفوتكم في هذا الشهر الكريم من يدري اذا بنصومه السنه الجايه ولا لا قاومي وقاوم هوى نفسك وقولو للالالالالالالالالالالالالالالالا ..الله سبحانه فاتح يديه لكل مقبل تصوري فرحه ربك فيك وانتي مقبله عليه في هذا الشهر الكريم لاتبدلو الحياه الدنيا بالاخره الحياه الدنيا دار سفر والحياه الاخره دار بقاء .

اما ناقصات عقل ودين فلنا حديث اخر معها باذن الله

الأخت الكريمه نص ملعقه قرفه حفظك الكريم وجعل الفردوس الاعلى دارك امين

الأخ الكريم نواف جزاك الله خير ورزقنا واياك الجنه

الأخت حلى حفظها الله ورعاها جزاك الله الف خير ماقصرتي

شتاء .. جزاك الله الف خير وجعل ماكتبت في موازين حسناتك امين واسال الله العلي العظيم ان يحرم وجهك على النار ويجعلك من عتقائه في هذا الشهر الكريم وان يجعل الفردوس الاعلى دارك ودارنا امين

الاخ الكريم خليك في الشارع .... ردك صفعه اخرى لمن لديها ذره شك في كلامي ... جزاك الله الف خير وهداك .. امين ... يابنات اقرو رد الاخ وهذا راي كل الشباب فتحو عيونكم واصحو ارجعو الى الله الطريق مفتوح اعزمو وتوكلو على الله

الأخ الكريم صلفـاح المصطفق اللهم امين واياك اسال الله الكريم ان يجزيك وايانا فردوسه الاعلى من الجنه امين

bint mosarq3 حفظك الله ورعاك

الأخت الكريمه الغريبة حفظها الله ورعاها اسال الله الكريم ان يجعل ماكتبت في موازين حسناتك ويرزقك الجنه ياكريم ويااختي الكريمه بيدك وبيدي ان ننشر الموضوع ماستطعنا وجزاك الله الف خير على غيرتك وحميتك

الأخت الكريمه سوبر ستاره اسال الله ان يجعل ماكتبتي في موازين حسناتك امين ويرزقنا واياك فردوسه الاعلى من الجنه

الأخ الكريم جاسي ... بالنسبه لسؤالك من انا فقد اجبت عنه في رد سابق رعاك الله وجزاك الله الف خير على ماكتبت واسال الله ان يجعل اجتهادك في موازين حسناتك ولان ردك يحتاج مني ان اعطيه حقه فالنقاش فاسمح لي اخي سلمك الله ان ارجع اليه مره اخرى فقد أدركني الوقت ولااقول الا ان يجعلنا الله من عتقائه من النار ويدخلنا فردوسه الاعلى من الجنه امين

ضحيه صمت .. اتقي الله فيهن جعل الجنه مثواك مشورتي تقول كن مع الله فلن يضيعك ....أخي الحبيب هداك الله واصلح شأنك كله سألتني سؤال وجوابه عام لكل من يتسائل في نفسه ويريد جوابا عن سؤاله

يامن سمع كلام من لام ووبخ فيامن اسره الهوى فما يستطيع له فكاكا ياغافلا عن التلف وقد أدركه ادراكا يامغرورا بسلامته وقد نصب له الموت أشراكا تفكر في ارتحالك وأنت على حااااااااالك فإن لم تبك فتباكى فكم أباد الموت ملوكا كالجبال الشمخ كم أزعج قواعد كانت في الكبر ترسخ وأسكنهم ظلم اللحود ومن ورائهم برزخ يامبارزا بالعظائم أتأمن أن يخسف بك أو تمسخ ؟؟

أخي اختي .... لاشيء اعز عليك من عمرك وأنت تضيعه ولا عدو لك كالشيطان وأنت تطيعه ولا أضر من موافقة نفسك وأنت تصافيها ولابضاعه سوى ساعات السلامه وأنت تسرف فيها فكم في القيامه من دمع ساكب على ذنوب قد حواها كتاب الكاتب من لك اذا قمت في موقف المحاسب وقيل لك ماصنعت في كل واجب؟؟؟

ياشباب ويابنات شهر رمضان اوله رحمه واخره عتق من النار استغلو الفرصه مابي واحد او وحده يقولون وش الفايده بعد ماسوينا اللي سويناه قال الله تعالى ((ياايها الذين امنو توبو الى الله توبه نصوحا)) دعوه صريحه لكل مذنب ان يتقرب الى الله فالله يقبل توبه العبد والله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به .... وقفو الذنب اندموووووو وخليكم موجوعين باكين على الذنب نادمين عليه ثالث شي اعزمو على عدم العوده الى الذنب ورايتكم بيضا انولدتو من جديد بإذن الله ..

أخيرا ..

صلو ارحامكم تصدقو ادعو الله اسرفو والحو في الدعاء فلن يردكم خائبين باذن الله ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب صدق الله العظيم ...قولو امين جميعا على هذه الدعوه

اللهم أجعل رمضان علينا أمن وإيمان. وسلامة و إسلام. والمسارعة إلى ما تحب و ترضى. والعافية المجللة. و الرزق الواسع. و دفع الأسقام. اللهم أرزقنا صيامه وقيامه. وتلاوة القرآن فيه. اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا. اللهم أجعل صيامنا فيه صيام الصائمين. وقيامنا فيه اليسر و العافية إنك على كل شئ قدير. و قربنا فيه إلى مرضاتك. وجنبنا فيه من سخطك و نقمتك. ووفقنا فيه لقراءة آياتك. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم هذا الشهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن. وأنزلت فيه آيات بينات من الهدي و الفرقان. اللهم أرزقنا صيامه. وأعنا على قيامه. وأجعل الله مقيما تقضي من الأمر المحتوم, وفيما تفرق الأمر الحكيم في ليلة القدر, من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل أن تكتبنا من العتقاء من النار, وأن تكتبنا من حجاج بيتك الحرام. المبرور حجهم مشكور سعيهم. المغفور ذنوبهم. المكفر عنهم سيئاتهم. و أجعل فيما تقضي وتقدر ان تطيل أعمارنا. وتوسع علينا من الرزق الحلال يا رب العالمين.

اللهم أجعل لنا نصيبا من رحمتك الواسعة. وأهدنا فيه لبراهينك الساطعة. وخذ بنواصينا إلى مرتضاك الجامعة. اللهم هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء, وضمنت لهم الإجابة والرحمة, وقلت " وإذا سالك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني". فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين. و يا كاشف السوء عن المكروبين. و يا جاعل الليل سكنا. ويا من لا يموت. أغفر لمن يموت. قدرت وخلقت وسويت فلك الحمد.أطعمت و سقيت وآويت ورزقت فلك الحمد. أسألك أن تجعلنا في هذا الشهر المبارك من المتوكلين عليك. واجعلنا فيه من الفائزين لديك. واجعلنا فيه من المقربين إليك. اللهم وحبب إلينا فيه الإحسان. وكره إلينا الفسوق والعصيان. وحّرم علينا السخط والنيران. اللهم أرزقنا فيه طاعة الخاشعين وأشرح فيه صدورنا بأمانك يا أمان الخائفين. اللهم اهدنا فيه لصالح الأعمال وأقض لنا فيه الحوائج والآمال. يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال. اللهم أفتح لنا فيه أبواب الجنان. وأغلق عنا فيه أبواب النيران. ووفقنا فيه لتلاوة القرآن. اللهم زينا فيه بالستر و العفاف. واسترنا فيه للباس القنوت و الكفاف واحملنا فيه على العدل والإنصاف. وأمنا فيه من كل ما نخاف. اللهم لا توأخذنا فيه بالعثرات. وأقلنا فيه من الخطايا والهفوات. ولا تجعلنا فيه معرضين للبلايا والآفات. اللهم وفر فيه حظنا من بركاته. وسهل سبيلنا إلى خيراته. ولا تحرمنا قبول حسناته. اللهم أجعل لنا فيه إلى مرضاتك دليلا. ولا تجعل للشيطان فيه علينا سبيلا. وأجعل الجنة لنا منزلا و مقيلا. اللهم أرزقنا فيه فضلا ليلة القدر. وسير أمورنا فيه من العسر إلى اليسر. وأقبل معازيزنا يا أرحم الراحمين. اللهم إنا نعوذ بك في هذا الشهر الفضيل العظيم من كل ذنب يحبس رزقنا أو يحجب مسألتنا أو يبطل صومنا وأغفر لنا اللهم أدفع عنا بإسمك كل سقم وبلاء وتقبل صيامنا. واجعلنا ممن صام وقام ورضيت عمله. واجعلني ممن صامت جوارحه و حفظ لسانه. وارزقنا عملا ترضاه أنك رؤوف رحيم. اللهم أنا أسالك بركة شهرنا هذا. ونسألك من كل خير أنزلته أو أنت منزله ورضوانا. و رزقا واسعا. وأبسط علينا وعلى والدينا وأبنائنا وأهلنا وجميع المؤمنين و المؤمنات. إنك على كل شئ قدير. ونسألك اللهم النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أنا نسالك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك باسمك الأعظم. وكلماتك التامة أن تقبل منا ومن جميع المؤمنين و المؤمنات صيام شهر رمضان و قيامه و تفك رقابنا من النار. وأن تجعل عملنا سارا. وارزقنا دار الفردوس اللهم وأعنا عليه بأفضل عونك. ووفقنا فيه لطاعتك. وفرغنا فيه لعبادتك و دعائك و تلاوة كتابك. وأعظم لنا فيه البركة واكفنا فيه ما أهمنا وبلغنا فيه رجائنا. اللهم أرزقنا فيه صيامه و قيامه و بلوغ الأمل فيه و فيما يرضيك أعني صبرا و احتسابا وإيمانا و يقينا. وتقبل ذلك منى بالأضعاف الكثيرة والأجر العظيم يا رب العالمين. ولا تحل بيننا وبين شئ من ذلك بعرض أو مرض ولا هم ولا غم. ولا سقم ولا غفلة ولا نسيان. وأقسم لنا فيه أفضل ما تقسمه لعبادك الصالحين من الرحمة و المغفرة و الإجابة و العافية و المعافاة الدائمة و العتق من النار و الفوز بالجنة و خير الدنيا و الآخرة. اللهم وأجعل عملنا مقبولا وسعينا مشكورا. ووفقنا فيه لليلة القدر على أفضل حال. وارزقنا فيها أفضل ما رزقت أحدا ممن بلغته إياها و أكرمته بها. واجعلنا فيها من عتقائك من النار. وارزقنا في هذا الشهر الفضيل الجد و الاجتهاد و القوة و النشاط وما تحب و ترضى. واعصمنا فيما بقي من عمرنا. و أستر علنا و على والدينا وعلى ذريتنا و قرابتنا ومن له حق علينا و المؤمنين و المؤمنات في الدنيا و الآخرة. فأن ذلك كله بيدك. فلا تخيبنا ولا ترد دعائنا. اللهم و هذا شهر عظمته و كرمته و شرفته على الشهور وهو الشهر الذي فرضت قيامه و هو شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان.. و جعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خير من ألف شهر. فياذا المن ولا يمن عليك من علينا بفكاك رقابنا من النار. اللهم وما عملنا في هذا الشهر من أثم أو ذنب أو خطيئة. فأسألك يا الله أن تصفح عنا وتتجاوز عن سيئاتنا و تغفر لنا و ترحمنا فإنا لا نملك لأنفسنا نفعا ولا ضرا إلا بمغفرة منك ورحمة يا أرحم الراحمين. فأسألك بالله أن تقبله منا بأحسن قبولك و تجاوزك و عفوك و صفحك وغفرانك حتى ترزقنا فيه كل خير مطلوب. اللهم ونسألك برحمتك و عفوك وإحسانك وامتنانك أن لا تجعله آخر العهد منا لشهر رمضان حتى تبلغنا إياه على أحسن حال. ولا تجعل وداعنا شهر رمضان و داع خروجنا من الدنيا. ولا وداع آخر عبادتك فيه. ولا آخر صيامنا لك. وارزقنا العودة فيه ثم العودة فيه واجعلنا ممن وفق فيه لليلة القدر وان تجعلنا في هذه الليلة من السعداء. وأن تكتب لنا وترزقنا الخير كله. و تدفع عنا السوء و الشر كله. وأن تحفظنا من كل بلية و من كل عقوبة و من كل آفة نزلت أو تنزل من السماء إلى الأرض في هذه الساعة و في هذه الليلة. وأقسم لنا من كل سرور ومن كل عافية و من كل رزق واسع حلال طيب في هذة الليلة المباركة الشريفة. فإنا نسالك بنور وجهك الكريم الذي لا يطفأ أن تختم لنا بالصالحات. اللهم أنك قلت و قولك الحق " أدعوني استجب لكم". اللهم فهذا شهرك الذي أمرت فيه عبادتك بالدعاء و ضمنت لهم الإجابة و الرحمة. وقلت: إذا سالك عبادي عني فغني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني" فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين و يا كاشف السوء عن المكروبين أن تتقبل منا الصيام والقيام و الدعاء ولا تجعلنا من المحرومين. وأن تعز في هذا الشهر الكريم الإسلام و المسلمين وأن تدمر أعداء الدين. وأن تجعل الدائرة عليهم يا اله العالمين. اللهم عليك بمن اراد بالمسلمين والمسلمات سوء ان تشل اركانه وتخرس لسانه وتجعل تدبيره في تدميره وتجعله عبرة للمعتبرين وعظه للمتعظين ياارحم الراحمين وأن تتفضل في هذه الليلة بشفائك التام على مرضى المسلمين و المسلمات بالصحة و العافية. فإني أسألك قليل من كثير أن لا تجعل هذا الشهر آخر العهد من صيامنا. وأن تجعلنا من عتقائك من النار بمنك و فضلك وإحسانك يا أرحم الراحمين. و الحمد الله رب العالمين و الصلاة و السلام على محمد وعلى آلة و صحبة أجمعين.

**شاطئ الحب**
23-12-2003, 06:16 PM
أخي العزيز بصمة ....
حقيقة موضوعك ذو شجوووون
وفي رأيي أن تنشئة الفرد التنشئة السليمة لها أكبر دور في مايحدث
فللوالدين أكبر الأثر على ذلك
الفرد منا ( أيا كان) لو وجد من أبويه الحضن الدافئ والصدر الحنون والقلب الذي يتسع لهمومه
فحتما لن يبحث عن البديل
الفتاة لو وجدت من أمها أذنا صاغية وقلبا واعيا وفكرا نيرا لما وقعت تحت وطأة الخطأ والعلاقة المشينة.

أنا لا أبرر أخطاء الشباب والشابات ولا أجعل دور الوالدين شماعة نعلق عليها أخطائهم ....كلا
ولكن يظل لهما أكبر الأثر.
البنت إذا عاشت جوا مليئا بأبخرة الخلافات والنزاعات المستمرة ..فحتما سوف تبتعد عن هذا الجو لتقع في جو - هو أكثر غبرة - ولكن بالنسبة لها أروع متنفس ...
لماذا اتجهت الفتاة إلى عالم النت وأبدعت فيه؟؟ في أغلب الحالات لأنها تجده هو العالم الذي يقضي على ساعات الملل والحزن الذي تعيشه ...بالتالي سوف تبحث عن الشاب الذي يرق لها ويعطف عليها
إذاً.... أخطات من حيث تظن أنها أصابت .
وهذه حال كثير من فتياتنا للأسف الشديد والحال كذلك ينطبق على الفتى فلو وجد من أبويه مايريد لما بحث عن البديل

هموما نسأل الله أن يهدينا ويصلح أحوالنا

لك خالص الشكرو التقدير

السيد كثر منها
24-12-2003, 05:48 AM
صفعه ..
السلام عليكم ..
الله يجزاك خير .. ويبارك فيك ..
تناولت قضية العلاقات المشبوهة وتحدثت عنها بشكل متكامل ولم تدع لغيرك مجال للإضافة ..لله درك
ولكن تأكد يا عزيزي أن الشياطين لا يتجرءون على مناقشة هذه القضية ..
اكشف ألاعيبهم بكل الأساليب والطرق ونحن معك .. و احتسب الأجر عند الله ..
حينما يأتي الشياطين إلي هنا سوف يحترقون ..
نور الملائكة يحرقها .. ويبدو إنك متخصص في إحراقها ..
كن بخير أيها الملاك ..
دعواتي لك ولأبيك ..
لك الود.

الجزيرة
24-12-2003, 07:14 AM
الله يحرم وجهك عن النار كل ماهميت بالإقتباس أجد نقطة أخرى أحق من أختها بالإقتباس وكل الي قلته صحيح 100%

ولدي رسالتين

pb014الرسالة الأولىpb014

لكل فتاة طاهره عفيفه.. بمقدار صبركن مع تزايد الفتن من حولكن وبمقدار ما يكون بمتناولكن عمل الكثير مما تنجذب له النفس وتشتاق ومع ذلك تصبرن وتحتسبن بمقدار مايكون الأجر والثواب عظيماً عند المولى سبحانه وتعالى وثقن أنكن بعفافكن وطهركن ستكونن ملكات جمال في عين كل شاب (سواءاً كان ملتزماً أم لا.. عادياً.. بل حتى في نظر الشباب المنحرف).. ثم ثقي أن المولى عز وجل قد وعد بأن من ترك شيئاً لأجله وهو يحبه ويتوق له محتسباً الأجر في ذلك إلى الله
عوضه الله خيراً منه
عوضه الله خيراً منه
عوضه الله خيراً منه

وهذه الحياة في النهاية قصيرة جداً فكما قالت إحدى السابقات عندما علمت أن أعمار الناس في آخر الزمان بين الستين والسبعين

(لأقضينها في سجدة للخالق)

&===========&&&==========&

pb014الرسالة الثانيةpb014

أوجهها للفتيات الضائعات الاتي سلكن طريق الإنحراف (( وهن من كان الأخ فاقد قلبه يذكر في كلامه عن المتبرجات والمنحطات الآتي لا غرض لهن إلا (تمتير) الأسواق وإثارة الفتن والشهوات..)) أعلم أن الخطاب أعلاه من النادر أن يؤثر أو يقع في قلب إحداكن لإن قلوبكن قد أستمرأت المعاصي وران عليها وأصبحت كالحجارة أو أشد قسوة.. رسالتي إليكن هي تذكرن هادم اللذات.. و قصر أعمارنا في هذه الحياة المتراكضة وحقارتها.. والله ثم والله إنها أحقر من أن نقضيها في شهوة ساعة... تحدث بعيداً عن أعين الناس وتحت عين الخالق عز وجل