PDA

عرض كامل الموضوع : الكعب العالي حرام يابنات كل وحدة تفسخ كعبها الحين

يا كايدهم
25-07-2003, 01:30 PM
من الفتاوي الغريبة الي انتشرت والله المستعان فتوى بتحريم لبس الكعب العالي للنساء بشكل كامل لذلك يابنات افسخو كعوبكم ولا تراكم تتركبون محرم

الفتوى:

سؤال: ما حكم لبس الكعب العالي؟

الجواب: لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه

وهذه بعد من أغرب الفتاوى التي رأيت

حكم جلوس المرأة مع أخي زوجها

سؤال: تطلب مني أم زوجي أن أجلس مع أبنها - أخي زوجي - بالعباءة والغطاء أمام التلفزيون وحين يشربون الشاي فأرفض وينتقدونني، فهل أنا على حق أم لا؟!

الجواب: يحق لك الامتناع من الجلوس معهم في تلك الحال لما في ذلك من أسباب الفتنة، فأخو زوجك الذي لا يزال عزباً يعتبر أجنبياً فيعتبر سماعه لصوتك ورؤيته لشخصك من أسباب الفتنة وهكذا نظرك إليه.

طيب حرمة ومتغطية وعليها عباية ومعها خالتها كيف بالله حرام مع ان يقولون ركوب مرأتين مع سائق اجنبي مافيه شئ لأن مافيه خلوة

تناقض عجيب وغريب

هواوية
25-07-2003, 01:58 PM
في يوم رمضاني <<< رمضان
سمعت شريط للشيخ بن عثيمين رحمه الله وشخص يسأل وهو يفتي
وسمعت العجب العجاب
أسلوب طرح السؤال يدل دلاله واضحه وبدون افتاء شيخ قدير مثله رحمه الله ان كل مايُسأل عغنه حرام مثل النقاب والى اخره
المشكله في اسلوب طرح السؤال وليس في الفتوى
اعتقد ان الأوان لينتبه علماؤنا الأفاضل لهذه النقطه
تحريم لبس الكعب العالي واللي قصيره جدااا ومن نعومه أظفارها وهي تلبسه وش تسوي؟
والله بدون فتوى اختار الكعوب اللي ماتطلع صوت واعتقد ان هذه هي الفكره من التحريم

ابن القيم
25-07-2003, 04:07 PM
يا متطور .. يا متحضر ... يا راقي ... يا متعولم ...

ماسمعت بشيء اسمه إحترام وجهة نظر الآخرين ؟؟!!

المفتي له وجهة نظر .. وكلامه مو بناء على اهواءه ( مثلك ) بل على بناء أساس قوي وحصين ..

* سؤال : ما حكم لبس الكعب العالي ؟
* الجواب : لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقوله لنساء النبي صلى الله عليه وسلم : { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }.
[ ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة ]

8- ما حكم لبس الكعب العالي ؟

· أقل أحواله الكراهة
؟ لان فيه :
أولا : تدليسا حيث تبدو المرأة طويلة وهي ليست كذلك ،
وثانيا : فيه خطر على المرأة من السقوط ،
وثالثا : ضار صحيا كما قرر الأطباء
[ ابن باز ]

تعلم يا صاحب المكائد ...

كل شيخ وعالم له رأيه وله حكمه بناء على قواعد متينة وأساسات سليمة ..

و الشيخ عبدالعزيز بن بازغفر الله له وأسكنه الفردوس الأعلى ماراح ( يستهزأ ) من الشيخ بن عثيمين رحمه الله لأنه يخالفه في الحكم... بل كل منهم احترم وجهة الطرف الآخر لأنهم يعرفون أنها ليست من فراغ ..

---

اما الفتوى الثانية بخصوص جلوس الزوجة مع أهل زوجها من الرجال .. فالشيخ لم يحرم ولم يحلل .. بل قال يحق لها الإمتناع ..

اسأل الله أن يرحم علماءنا يوفقهم ويجزيهم عنا خير الجزاء ويسكنهم الفردوس الأعلى ...

اللهم من أراد الإسلام والمسلمين و العلماء و أهل الخير والصلاح بشر فأشغله في نفسه .. واجعل كيده في نحره يارب العالمين ..

A.M.S.B
25-07-2003, 04:07 PM
الفتوى ليست غريبة الى ذيك الدرجة لأن التجارب أثبتت ان الكعب العالي يسبب 7 أمراض
فتحريم شي يسبب سبعة أمراض ليس شي مستنكر بل العكس هذه الفتوى هي اللي يتقبلها العقل
اللي مادخلت عقله بكيفه وموب ملزوم انه مايلبس الكعب العالي لكن بنفس الوقت المفروض مايستهزأ بالفتوى لأن سبب التحريم واضح

فط فط
25-07-2003, 04:14 PM
!!

يا كايدهم
25-07-2003, 04:49 PM
7 أمراض

ليش ماتكون 8 امراض او 6 امراض

بعدين لا تجيبون اشخاص وتحطون اسمائهم

احنا نناقش افكار

والاصل في الاشياء اباحة

واذاماشلتوا اسماء المشائخ انا بضطر ان اطلب من المشرف حذف الموضوع بالكامل

كتكوته مفترسه
25-07-2003, 07:01 PM
شوف كايدهم ..
بغض النظر عن انك ماخذ موقف سيء من المطاوعة على قولتك ..
مو معناه انك تاخذ كل كلامهم و كل شوي تجيب لنا مقطع و تقعد تحلل فيه و تكتب موضوع و تمتلي الساحة مواضيع و تصير هوشات و مدري وش على كلام كله ماله فايدة ..
و اذا حرموا الكعب العالي يعني؟؟ اوكي كلام المشايخ على عيني و راسي مثل ما كلام امي على عيني و راسي ;) ..
بس بذمتك فيه شي داخل راسك و راس كل بني آدم اسمه مخ ليه ما تستفيد منه بذالمواقف!!
الحين اذا قالوا الكعب حرام اللي تلبس كعب بتمتنع!! لازم تقتنع .. محد يترك شي و هو ما اقتنع الا الناس اللي عقلها مغلق مؤقتا للتحسينات :p
وهذول ما قدروا اصلا يفكرون ..تبيهم يقررون؟؟
...
خلاص شي معروف ..
الكعب و غير الكعب .. فكروا بأشياء اكبر و اهم من كذا يا راقين ياللي كل الناس عندكم متخلفين..:)
اذا كان القصد منه الفتنه او كان يسبب الفتنة فهو حرااااااااااااااااااااااااام..
ما قالوا لا تلبسين كعب عند الحريم تراه حرام :p
استغفر الله العظيم والله يا عندكم اشياء مهمة مشغلة تفكيركم ..!!
الحلال بيّن و الحرام بيّن و كل انسان مسئؤل عن كلامه ..
محد ضرب احد على يده و قال صدقني ولا اسمع كلامي ..
و كل واحد فينا يشوف و يسمع و يفهم و يقدر يحكم ..:)
تفتحون مواضيع ..و ردود غريبة و نقاش و هواش ..تقول داخلين الجنة على ذالحماس!!

صراحة ما عندي تعليق اكثر من كذا .. بس نصيحة لك انت يا كايدهم انك تعيد النظر بمواضيعك اللي تطرحها ...و نصيحة للأخوة اللي يعارضون مواضيعك بأنهم يعيدون النظر بطريقة تفكيرهم و فهمهم للكلام اللي ينكتب .. ترا العقل مهوب بطول اللسان ..
و المفروض في أي نقاش ان الطرفين يكونون عندهم قابلية للنقاش اصلا..
مهوب شد لي و اقطع لك!! و الا مدري وش استفدتوا انتوا .. لان بالنسبة لي احس اني ما ادري وش الفايدة من نقاشكم ...:)

يا كايدهم
25-07-2003, 07:12 PM
كتكوته مفترسه

اشكرك على كلامك الراقي والرائع والي يدل على فهم للأمور

لكن تري انا من غيرتي على الدين ابي الي يمثلونه انهم ينظرون للأمور بوعي اكبر

يعني صراحة فتوايهم هذه الي مالها داعي تشوه الدين وتخلي الناس يستغربون كيف هذولا الي يفتون يفكرون

باقي حننا ورا الكعب وورا العباية وارى اشياء تخلي الواحد يستغرب كيف المطاوعة يبون يحرمون كل شي ويدورون له اسباب لتحريم مال داعي

شوفي من الاسباب تحريم الكعب العالي التدليس يعني الوحدة لا تطلع نفسها طويلة وهي ماطويلة

طيب وش رايك في البشت ماهو تدليس ويخفي الكروش

ولا الطاغية والغترة ماهي تخفي الصلع هذا ماهو تدليس

بس انظري للسبب وانتي تعرفين ليش هذه الفتواي المفروض انها ما تطلع

المدغبجة
25-07-2003, 07:14 PM
مساء الخير مااحب اخوض في هالمسائل
لكن بعض الفتاوي تكون منسوبة لشيخ وهو بريئ منها وبعض الاحيان ممكن
تكون صيغة السؤال هي اللي تستوجب ان الشيخ يفتي بالتحليل او التحريم
فالافضل ان الشخص الحريص يسال شيخ يثق فيه ويساله هو شخصيا ..هذا رايي
مواقف مرت بي بهالخصوص
مرة قرات احد الفتاوي الغريبة من جد غريبة والتعليل بعد اغرب
واللي هي ----->>>هل السحاب (السسته) في الفساتين او في لباس المراة حرام ام حلال؟؟
كان الجواب انه محرم لما فيه من اثارة الغرائز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يعني لو وحدة فستانها شوي ضيق ممكن مرأة اخرى تثار
وفي فتوة اخرى بحرمة لبس المراة لحملات الصدر بحجة انها تغير لخلقة الله!!!!!والي افتى قال مالزومها هل قد تعثر احدكم بثدي واقع على الارض؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله ما شفناه بس بالعقل عرفناه مثل هالفتاوي اساسا المفروض ان الواحد ما يسال عنها
ولاتخطر على بال بس يجونك ناس يسالون ماادري هل هي لقافة او بثارة او وسوسة ماادري والله
بس اكيد انها ماهي تدين لان هالامور ماتنقص في الدين ولاتزيده

ومن تحربة شخصية وواقع حقيقي احد الطالبات معي في مدرجات الجامعه في محاظرات الثقافة الاسلامية
تطرق الموضوع الى ان اشخص يستحب ان يتيامن في كل شيء
سالت الطالبة : في كل شيء؟؟
الاستاذة : نعم مثلا في يزنتك مشطي شعرك باليمين حذائك ابتديء باليمين
سالت الطالبة: البس الحلق باليمين اول ؟؟
الاستاذة : نعم:rolleyes:
الطالبة: لو لبست باليمين ابدا بالاذن اليمين ولا الشمال؟؟ولو جيت اقفله اقفله باليمين ولا بالشمال؟
ملاحظة : الطالبة من اشد الطالبات ذكاءأ دراسيا وكانت في بداية مرحلة التدين
صديقتي ماتحملت المناقشة لمت كتبها وطلعت من المحاضرة
انا الصراحة استمتعت بالتعرف على عقليات جديدة من الناس(ردود افعال مختلفة لموقف واحد:) )
يعني الفتاوي اللي مثل السحاب والكعب وحملات الصدر يوجد ناس يتبعونها ويتابعونها ويسالون عنها
يعني السؤال موجود موجود والمشكلة موجودة موجودة بس الحل هو المفقود
تحياتي

كل الحـلا
25-07-2003, 07:41 PM
بصراحه يا كايدهم.. أحس نقولاتك هذي فيها غباء!

اسمح لي يعني

أبي أعرف شي واحد.. انت وش عليك من الحريم..؟ :confused:
يعني ولو كان الكعب حرام

خلاص.. وقفت الدنيا لو ما لبسنا كعب يعني؟ تخلفت الأمه لو ما لبسنا كعب يعني؟!! :mad:

بعدين يا أخي لا تلزمنا بفهمك الغلط للفتاوى وكل شوي جايب لنا فتوى

فتاوى هيئة كبار العلماء احنا ملزمين فيها.. ولا أنا ولا انت اللي يحق لنا نناقشها لأنك ببساطه تفتقر إلى العلم المؤهل حتى للرفض
وفهمك الغلط السطحي أدل دليل على كذا

يعني بصراحه كل واحد عقله في راسه.. الكعب إن كان حرموه فماهو القصد منه التدليس.. ولا كان حرموا أشياء على الرجال بعد

الكعب فيه فتنه ولفت انتباه حتى للنساء.. لو جت وحده تطقطق بكعبها كل الناس التفتوا.. يعني من قبل لا أعرف الفتوى.. وأنا من نفسي مستحيل أروح مكان فيه تجمع رجال وألبس كعب.. مثلا سوق يعني.. أظن شي واطي يفي بالغرض ولا يلفت الانتباه.

طيب ليش ربي حرم الخلخال هاه؟
بعد تقدر تقول شي؟؟ حفظت ردودك اللي ما عندك غيرها
بتقول هذا خارج الموضوع هذي آيه
زي ما كنت رديت على أحد الأعضاء لما جاب لك دليل مسح الخفين وقلت قديم!!! :confused:
أدري آيه بس فكر في السبب
المسأله مسألة مبدأ التحريم مو مسألة آيه أو حديث أو قديم وجديد

الخلخال له صوت وفتنه ويلفت الانتباه.. الكعب له صوت وفتنه ويلفت الانتباه

خلاص؟

ما تبي تلتزم بفتوى.. مالك دخل في غيرك تلزمهم بفهمك السقيم.. احتفظ فيه الله يخليك :o

اباالنوم
25-07-2003, 09:27 PM
ردي هو لمشرفي الاقلاع سواء اكانوا مراقبين عامين او مراقبي منتدى الجادة :

لماذا لاتطبقون دستور الاقلاع على مثل هذه المواضيع اللتي اقل مايقال عنها انها تافهة ؟؟
هذا الموضوع عبارة عن نقل لفتوى دينية لشيخ مسلم ثم تعليق لايزيد عن كلمة ان هذه الفتوى فيها تناقض !!!!!!!!! ومن الذي يحكم ببطلان هذه الفتوى ؟؟؟
الكثير من المواضيع كان مصيرها الاغلاق او النقل للماصلة والسبب لانها منقولة !!!!!
يعني انقل فتوى او حديث شريف وشكك بصحته--------> اتز اوكي بالنسبة لكم !!!!!!!!!
انقل كلام لملحد او منحل اخلاقيا او يطالب بافكار لاتمت للدين بصلة وانتقد مايقوله او لخبر عن جريمة اكتشفت او ابطلت عن طريق الهيئة -----> للماصلة او لقهوة الاقلاع !!!!!!!!

اليك المشتكى !!!

ابن القيم
25-07-2003, 09:37 PM
تأتي بفتوى شهيرة للشيخ ابن عثيمين غفر الله له وتستهزأ به وبها .. ثم تقول لا تذكر لي أسماء المشايخ ..؟؟!؟!!!

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس يالجادة أيام الطير وأم عين وعين والمجد وزغنطوط ..

صدق من قال من أمن العقوبة اساء الأدب ..!

عفوي
25-07-2003, 10:05 PM
لا أعلم مالذي يجبر البعض بأن يجعل من نفسه مضرباً للمحاولات اليائسة

يا كايدهم .. لا تجعل من نفسك قطاً أسوداً يركله الماره باقدامهم ويشتمه الناس لسوء طالعه ويخاف منه الاطفال باحلامهم حتى ينتهي به المطاف بالجُثي حول براميل النفايات وفوق رأسه بقايا أوراق خس و ريش الدجاج.

والله لن يمنع أحداً ملاك يهوي بك بسعير جهنم .

مثل هذه المواضيع لا تكسبك ما ترمي إليه انصحك بقضاء الاجازة الصيفية باصياد السمك من البحيرات ... استمتع بوقتك و امتنع من جعل نفسك محل سخرية للجميع ... لا أريد أن يطلق عليك لقب المسكين.

الى اللقاء :)

سـامـر
25-07-2003, 10:27 PM
بالفعل اخي " ياكايدهم " فتوى غريبة تؤكد على التسرع بالتحريم كمبدأ اساسي !!!
وانا استغرب حقيقة من البعض ممن يحاول لاقصى درجة ايجاد مبررات لاخطاء العلماء وبعض فتاويهم الغريبة بينما لايملك مثل هذه الروح والسعة عندما تكون في انتقاد علماء لبعض فتاويهم الغريبة عليه " مثل فتاوي القرضاوي " او مثل هذه الروح لموقفه تجاه كاتب او صحفي نشر رأيا فيما لايخالف ثوابت الاسلام!!!
حقا ان هذا منتهى الازدواجية فاما ان نملك القيمة الساية بعذر المجتهد ونطبقها على الجميع او على الاقل ان نتيح لغيرنا انتقاد مايرونه خطأ دون تشنج !!!

واخي ياكايدهم بما نك مهتم بجمع مثل هذه الفتاوى " وهو اهتمام جميل برأييي " :) فأتمن ان نرى موضوعا خاصا يتناول كل هذه الفتاوى التي استطعت الوصول اليها :)

ابو ليور
26-07-2003, 04:04 PM
ياكايدهم وانااخوك:
(الحرام بين والحلال بين) وكل على حسب نيته(لكل امرء ما نوى)
تحياتي وسلامي لك:D

A.M.S.B
26-07-2003, 04:16 PM
فيه بعض الأشياء مايحتاج نسأل العلماء عنها يعني الواحد يعرفها بنفسه
وفيه حالات مختلفة
يعني وحدة ممكن تلبس الكعب العالي ومايضرها ووحدة ثانية تلبسه ويضرها فالحكم يختلف في بعض الأمور من شخص لآخر
اما إذا سألنا الشيوخ ممكن يحدد ان هالشي حرام فيعمم عالجميع
وصيغة السؤال هي اللي تحدد ممكن اللي سأل تكون وحدة متضررة من الكعب العالي فيقول الشيخ بأنه حرام وممكن وحدة ثانية تسأل وتكون موب متضررة فيقول الشيخ انه يجوز او مكروه
فالأمور تختلف حسب السؤال وحسب حال السائل لذلك من الأفضل عدم الإكثار من سؤال الشيوخ والعلماء لأنه يضيق عالناس وقد يحرم الشيخ أمر يكون محرم على البعض ويجوز للبعض لكن بفتوى الشيخ يظن الناس انه محرم في كل الحالات
لذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (( إن الله كره لكم ثلاث : قيل وقال وإضاعة المال وكثرة السؤال ))

وانا بكلامي هذا لا أقول بأنه يحق لأي شخص الاستهزاء بالشيوخ والعلماء بسبب فتوى من هذا النوع لأن الخطأ يكون على السائل وليس على المسؤول

صحن شكشوكه
26-07-2003, 04:25 PM
كاتب الرسالة الأصلية : يا كايدهم
7 أمراض

ليش ماتكون 8 امراض او 6 امراض

بعدين لا تجيبون اشخاص وتحطون اسمائهم

احنا نناقش افكار

والاصل في الاشياء اباحة

واذاماشلتوا اسماء المشائخ انا بضطر ان اطلب من المشرف حذف الموضوع بالكامل

Tpb01Tpb01
وليش تكلف على المشرف وتغثه ؟ Tpb01
ادخل بيوزرك وسوي الي تبي ;)

يا كايدهم
26-07-2003, 04:31 PM
صحن شكشوكة

اسمك يجوع وشكرا على النصيحة لكن انا ياخوي ما احب اجيب اسماء اشخاص معيين فهم قابلين للخطأ او الصواب ولكن نطرح افكارهم للنقاش لانهم غير معصومين طبعا

سلام;)

azzam 9
26-07-2003, 04:33 PM
ادلع ياكايدهم
ادري
قديمة

بس
حلوة

والله يهديك عاد اذا قال او افتى من هب ودب نبي نتبع اللي يقول بدون تفكير
هذاك اول
ايام الغوص

اجل الكعب حرام

ريانه
26-07-2003, 08:24 PM
الزبدة هي حرام والا لا :D

بأختصار شديد ...
كل واحد عقله براسه ويوصل لمرادة...
والحلال واضح والحرام واضح

ياكايدهم ..
ليتك تنوع من مواضيعك
او بالاحرى حاول مانزل الموضوع اول مايخطر على بالك
معليه تحمل شوي كم ساعه علشان تحط لنا على الاقل هدفين في موضوع واحد
ترى الصفحات مهيب ببلاش ..
كل شي بقروش بذا الزمن ..

تحياتي،

محترم نفسه
26-07-2003, 09:11 PM
يا خي يحق لك تستغرب ،، أنت الله عطاك عقل ولك نظرتك في الأمور
يا كايدهم : الله لايكيدك .. آمين .

الأمور الي مثل كذا ناقش الي أفتى فيها عن مستند الحكم من كتاب أوسنة
ولا تشهر في المنتديات با العلماء لأنك لم تحط بأدلة من أفتى با التحريم

وأيضاً لاتجبر با العمل بما أفتاك هذا العالم .. أنت با الخيار

أتمنى لك الخير

يا كايدهم
26-07-2003, 09:42 PM
لا يا محترم نفسه
لما احد يطلع لك فتوى وعلى مستند اسلامي مأول وبعدين تسير ضحكة على العقول هذا في تشويه للدينن لأن الفتوى الصحيحة لها احترامها حتى تبقى مكانتها رفيعة عند الناس

ولكن اذا طلع لنا فتوى زي هذه كل فترة الناس بتستغرب ويحق لها تستغرب وتقول هل معقول الناس الي وثقنا فيهم يفتون بمثل هذا الكلام وهل وصلت بنا الدرجة ان نحرم كل شئ حتى وصلنا الى تحريم مااحل الله

ولابد بعد نلوم الي يستفتون تصور واحد يستفتي هل الجلوس تحت ظل البنك حرام ولا حرام

لذلك لابد للمفتين ان ينتبهوا ولا يفتون على كل شئ لان الفتوى خطيرة لكن ما الاسف صارت الفتوى مثل شرب الشاي

انا حريص على المشائخ وحريص على مكانتهم لذلك انا اطالبهم بأن يحافظوا على مكانتهم عند الناس بالبعد عن مثل هذه الاشياء الي تخلي صاحب كل عقل يوقف عندها ويضع علامة استفها

كل الحـلا
26-07-2003, 10:08 PM
انا حريص على المشائخ وحريص على مكانتهم

لا باين

باااااااااااااااااااين

الله يعطيك على قد نيتك آآآآآمين :rolleyes:

المـــلاك
26-07-2003, 10:16 PM
اقول من يذكر فتوى تحريم الكنب؟ Tpb01

محترم نفسه
26-07-2003, 10:16 PM
×× زادك الله حرصاً ياكايدهم :
ولاتخشى على مكانة العلماء في قلوب الناس ،، وأرجوا أن تناقش فتاوهم إن
أحببت ؛ لاكن أشترط عليك - ولا عليك أمر - أن :

1- تذكر مصدر الفتوى .
2- تذكر أدلت المانعين والمجيزين .
فقط .. لا غير .

يا كايدهم
26-07-2003, 10:23 PM
شف يامحترم نفسه سؤالك عن مصدر الفتوى دليل على انك ما تصدق مثل هذه الفتوى

واذا كنت لا تصدق مثل هذه الفتوى فهذا يعني ان هناك مشكلة

وعقلك الباطن قال لا يمكن فيه شيخ يقول مثل هذا الكلام

أذن الفتوى هذه لا تعقل وفي انفسنا شئ منها

كعب كعب معقوله يحرمون لبس كعب طيب ليش مايحرمون المكياج اولا وخصوصا انه كله تدليس في تدليس وكله مواد كيميائية ضارة مع انهم اختلفوا فيه

شف لا تخاف على المصدر موثق بالصوت ومكتوب بالنص

المـــلاك
26-07-2003, 10:46 PM
دامنا فالفتاوي ..
دوكم هالفتوه Tpb01

لناصر الفهد في تحريم العطورات .. لانها تحتوي على كحول Tpb07
بعطيكم مقتطفات منها بس ;)

أن الله سبحانه وصف الخمر بأنها (رجس) ، وهذا الوصف يدل على تحريم هذه العطورات من وجهين:

الأول : أنه يدل على نجاستها العينية كما هو مذهب الأئمة ، ولا يجوز التضمخ بالنجاسات في الصلاة مطلقاً وفي غيرها لغير حاجة ، وسيأتي تفصيل ذلك إن شاء الله تعالى.

الثاني:أنه لا يسوغ للمسلم الذي يمتثل أمر ربه أن يتعطر ويتزين بما يصفه مولاه بأنه رجس وأنه من عمل الشيطان –حتى ولو قلنا أن نجاسته حكمية لا حقيقية-كما قال الشنقيطي رحمه الله تعالى

خلاص عاد اللي يبي يضحك زود يخش على موقعه ويقرى النكته كلها على بعضها :)
الرجال متعود على الخرش.. شكله كل ويك اند متسدح عند قزاز
يشتري كلونيا ليمون Tpb01

ولا تفوتكم فيه فتوى مبيح فيها استعمال اسلحة الدمار الشامل
وكاتب جمبها ( جديد)
الظاهر عليها عرض
خذ فتوى واحصل على ثانيه مجانا :p

محترم نفسه
27-07-2003, 12:43 AM
يا كايدهم : المسألة مسألة نقاش علمي ،،، فقط لا غير .. وأكرر :

1- تذكر مصدر الفتوى .
2- تذكر أدلت المانعين والمجيزين .

وأنا ماعندي مشكلة في العقل الباطن ،، وهذه الفتاوى ( صحيحة ) 100%
ومن عادتي أعطي الخبز خبازه لو أكل نصفه .

وادلع ياكايدهم