PDA

عرض كامل الموضوع : █ █ a Mom (11) To Be █ █

صفحة : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 [66] 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81

سلوومه 89
01-05-2012, 12:29 AM
يسعد مسائكم

انا مدمنه غازايات بانواعها و توابل الحاره احب الاكل فيه دقوس او شطه
هل تضر البيبي بس غصب احب أكلهم ح 

الاشياء الحاره بتتعب قولونك وتجيب لك غازات بس ما تضر البيبي bp039
والغازيات اذا كولا ولا شي فيه كافيين قللي منه بس اذا ماشربتي الا هو باليوم عادي
يعني انا اذا شربت كولا احاول ما اشرب قهوه والعكس
بس لا ماتضرك اذا باقي يومك اكلك صحي وحلو pb189
وهذا الوحم غصب تحبين الحار والشطه pb030

الغازيات المفروض تمتنعين عنها لانها تضر عظام البيبي
معليش هالفتره بدليها ب اي شئ من العصاير بس عشان البيبي

حبيبتي اذا هي تاكل كالسيوم وتشرب حليب كيف يضر البيبي
البيبي بياخذ من عظامها هي وهي اللي تنظر
انا ما اقول انها مفيده ومو ضاره بس عادي لو الوحده شربت عن خاطرها
وبنفس الوقت تعوض بالاشياء المفيده bp039

ماميشو
01-05-2012, 12:32 AM
مرحباً ممكن 32 اسبوع كم شهر بالضبط حسبتي انحاست بعد اخر اشاعه قالت لي 30 اسبوع وبعد الاشاعه صار اكبر 32

اعذاب
01-05-2012, 12:33 AM
ودخلناااااااا مايو :sm3:
معاد فيه شي اسمه ابريليات خلاص :sm4:
يارب يارررب تعجل بولادتنا وتسهلها

بس فرحت يوم شفت التاريخ 1 مايو pb094

ام موكي
01-05-2012, 12:34 AM
█ █ a Mom (11) To Be █ █ 01-05-2012 12:28 AM ام موكي احسبي لي اخر دورة 5/4 بالهجري و3/27 ميلادي شكرا

موعد ولادتك1/1/2013
وكل تاريخ 1 ميلادي تدخلين شهر جديدpb189 

ام موكي
01-05-2012, 12:36 AM
مرحباً ممكن 32 اسبوع كم شهر بالضبط حسبتي انحاست بعد اخر اشاعه قالت لي 30 اسبوع وبعد الاشاعه صار اكبر 32

الشهر الثامن :sm1::sm1:
الله يقومك بالسلامة قربت الولده:sm12:

manooOOoo
01-05-2012, 12:40 AM
كروشات
رحت اليوم موعدي وتقولي الدكتورة مفتوح 1 سانتي
وقالتلي اشرب قرفه
عادي اشرب دحين بما انه الرحم فاتح

.Abrar.
01-05-2012, 12:42 AM
أم موكي pb189
ممكن تحسبيلي كل كم أدخل شهر جديد !pb094

تاريخ ولادتي
٩-٧-٢٠١٢
١٩-٨-١٤٣٣
والله يعطيك ِ العآفيه pb189pb189

عيوٍوٍوٍن آلليل
01-05-2012, 12:45 AM
مامات لاهنتوا ابي رقم استشاريه اكلمها مباشره وحبذا تكون بالحبيب

عيالي ذيابه
01-05-2012, 12:46 AM
كروشات
رحت اليوم موعدي وتقولي الدكتورة مفتوح 1 سانتي
وقالتلي اشرب قرفه
عادي اشرب دحين بما انه الرحم فاتح

اي ياعمري عاادي
دام الرحم مفتووح سوي كل المحرضات
وادعي لي:d:d

شخصية مرموقة
01-05-2012, 12:46 AM
دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة

لقد كنت تنتظرين هذه اللحظة خلال الأسابيع الأربعين الماضية. أصبحت خطة ولادتك جاهزة، كذلك حقيبة المستشفى، وبطنك كأنه سينفجر وأنت متأكدة من أنك ستشعرين بأولى الانقباضات في أي لحظة. ثم...لا شيء يحدث. ولا حتى وخزة.

في هذه الحالة، ستسمعين نصائح عن التروّي والصبر. سيصل طفلك عندما يكون مستعداً وهو يأخذ وقته فقط. لكن لو لاح في الأفق أي موعد للتحريض، قد تشعرين برغبة في إعطائه دفعة خفيفة. إليك بعض الطرق والأساليب البديلة للتحفيز على الولادة.

قبل أن تبدئي بأي منها، علينا أن نحذّرك من أن هناك إثباتات علمية طفيفة بشأن احتمالات النجاح أو الأمان في أي من الأساليب التالية. إن الدراسات التي أجريت عليها برهنت عن حقائق ضيئلة جداً يصعب الاستناد إليها: إذا حان موعد المخاض على أي حال، كيف ستعرفين إذا كان الكاري الذي تناولنه الليلة الماضية هو الذي ساعد في التحفيز؟

من أجل البقاء في الجانب الآمن، استشيري طبيبتك أو ممرضة التوليد في موعد الفحص (الكشف) التالي قبل أن تشرعي في تجريب إحدى الطرق المذكورة أدناه. وهذا أمر شديد الأهمية لو كان لديك أي مضاعفات خلال الحمل، لأن البرهان على أن هذه الطرق آمنة ضئيل في حالات الحمل عالية الخطورة.
تحفيز الحلمة

إن تحفيز الحلمة هو تحريك وفرك حلمة الثدي بلطف ونعومة لتشجيع بدء الانقباضات. وتكمن النظرية في أن الأوكسيتوسن، وهو هرمون يسرّع عملية الولادة عبر إثارة التقلصات في الرحم، يتحرر من الجسم عند تحفيز الثدي.

هل هذه الطريقة آمنة؟
وجدت مراجعة الدراسات أن التقلصات أو الانقباضات بعد تحفيز الحلمة لم تزد تحريض الرحم، مما قد يشكّل خطورة على الجنين. هناك نقص في الأبحاث حول مدى نسبة أمان هذه الطريقة في حالات الحمل الخطرة، لذلك ينصح بها فقط في حالات الحمل العادية.

هل تنجح؟
أشارت المراجعة (مراجعة الدراسات) المذكورة أعلاه إلى فائدة ملحوظة من وراء تحفيز حلمة الثدي لدى النساء االلواتي كان عنق الرحم لديهن قد بدأ أصلاً بالاتساع وأصبح أرقّ استعداداً للمخاض. إن 37% من النساء اللاتي جرّبن هذه الطريقة بدأن بعملية الولادة في خلال 72 ساعة مقارنة بنسبة 6% فقط ممن لم يقمن بها.

كيف أجرّبها؟
إن الفكرة هي في استحضار حركة رضاعة الطفل عبر مصّ الحلمة، لذا عليك تدليك الحلمة وما حولها بالكامل (المنطقة الداكنة حول الحلمة)، وليس فقط قرص الحلمة. ضعي كفّ يدك حول منطقة الحلمة وحرّكي بطريقة دائرية مع ضغط ثابت ولكن لطيف. قد تحتاجين إلى متابعة هذه الحركة لبعض الوقت. يُقترح عادة أن تحفّزي أو تحرّضي الثديين لمدة ساعة، ثلاث مرات في اليوم، لفترة 15 دقيقة مستمرة لكل ثدي على حدة إلى أن تنتهي الساعة.

زيت الخروع

تقول بعض التقارير أن استخدام زيت الخروع في التحريض على الولادة يعود إلى زمن قدماء المصريين، مع أن طريقة عمله وتأثيره غير مفهومة جيداً. من أكثر الشروحات شيوعاً أنه يعمل كمسهّل ومليّن قوي، وعندما يحفّز الأمعاء والقناة الهضمية، فإنه يحرّض الرحم أيضاً ويدفع إلى المخاض.

هل هذه الطريقة آمنة؟
من المحتمل أن يظهر التأثير في الشعور بالغثيان (اللعيان أو اللوعة) فوراً، يتبعه حالة سيئة من الإسهال وهنا يكمن خطر التعرّض للإصابة بالجفاف. لهذا السبب، نحن "لا" ننصحك بأخذ زيت الخروع .

هل تنجح؟
وجدت دراسة أجريت على 100 امرأة تجاوزن موعد الولادة المتوقع أن 57.7 بالمئة منهن بدأن مرحلة المخاض الفعلي بعد جرعة واحدة من 60 مل من زيت الخروع، مقابل 4.2 ممن لم يتناولن هذا الزيت. كما أن مراجعة هذه الدراسة بيّنت أن لا آثار جانبية على الأم أو الطفل، لكن أصيبت جميع النساء بالغثيان. لم تكن الدراسة شاملة بما يكفي للحسم القاطع.

كيف أجرّبها؟
لا ننصحك باللجوء إلى هذه الطريقة المذكورة أعلاه، إذ بحسب استطلاع أجرته ممرضات التوليد، إن 4 أونصة أو حوالي 116 مل من زيت الخروع ممزوج بعصير البرتقال هي الجرعة المعتادة. إن تناوله لوحدة مقزز (لأنه مزيت جداً) لذلك يقترح شربه بإضافة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. يمكن أخذ الجرعة الثانية بعد مرور 12 ساعة.
العلاقة الزوجية الحميمة (الجماع)

إن إقامة علاقة زوجية حميمة (الجماع) هي من الأساليب التي تساعد على بدء توسيع عنق الرحم واتساعه وجعله أرقّ استعداداً للولادة.

هل هذه الطريقة آمنة؟
تعتبر هذه الطريقة آمنة طالما لم ينفجر كيس الماء لديك. فلو حدث ذلك، قد تزيدين احتمالات إصابتك بالتهابات. كما عليك تجنّب الجماع لو كنت تعانين من انخفاض في المشيمة أو كان لديك نزيف مهبلي. في العادة، لا يشعر الأزواج بالراحة في الجماع مع الطفل الموجود في الداخل، مع أنه لن يعرف ما الذي يجري ولن يتأذى منه.

هل تنجح؟
ليس هناك دلائل وحقائق كثيرة تثبت فعالية هذه الطريقة. ومن بين الدراسات الصغيرة التي أجريت، اقترحت إحداها أن العلاقة الزوجية الحميمة لن تساعد في تليين وتوسيع عنق الرحم لبدء المخاض مبكراً.

أكل الأناناس

يحتوي الأناناس على أنزيم "بروملين"الذي يعتقد أنه يساهم في تليين عنق الرحم فيؤدي إلى المخاض.

هل هذه الطريقة آمنة؟
ليس هناك دليل ثابت ما إذا كانت هذه الطريقة آمنة أو غير آمنة. تحتوي كل حبة أناناس على كمية صغيرة من البروملين، لذلك قد تحتاجين إلى حوالي سبع حبات كي تحصلي على التأثير المطلوب. أما التأثير الجانبي جراء تناول كميات كبيرة من الأناناس فهو زيارات سريعة إلى الحمام.

هل تنجح؟
تؤمن بعض الثقافات بهذه الطريقة إيماناً عظيماً، لكن هناك نقص في الأبحاث حول جدوى تناول الأناناس. بغض النظر عن ذلك، يعتبر أكل كميات كبيرة من الأناناس يحفّز الأمعاء وحركته، كما هو الحال مع زيت الخروع، ويحرّض الرحم على العمل.

كيف أجرّبها؟
يجب أن يكون الأناناس طازجاً لأن البروملين يفسد خلال عملية التعبئة في العلب أو خلال العصر.
الطب التجانسي

تستخدم علاجات الطب التجانسي نسخاً من مواد فعالة لكن مخففة بشكل كبير جداً من أجل علاج الجسم. يعتبر Pulsatilla وCaulophyllum من أكثر العلاجات شيوعاً للتحفيز على الولادة.

هل هذه الطريقة آمنة؟
يبدو أن علاجات الطب التجانسي آمنة. أظهرت الأبحاث حول هذه العلاجات أن لا مشاكل أبداً في استخدامها. وأسوأ ما يمكن أن يحصل من الطب التجانسي هو... لا شيء.

هل تنجح؟
هناك الكثير من القصص والحقائق التي رواها مرضى وجدوا أن الطب التجانسي ساعدهم في الشفاء، لكن لم تظهر أبحاث منظمة في هذا الشأن. وجد في تجربة مع Caulophyllum أن لا فرق بين النساء اللواتي تناولنه ومن لم يتناولنه، لكن يُعتقد أن طريقة التجربة لم تكن جديرة بالثقة.

كيف أجرّبها؟
اتصلي بمعالج طب تجانسي إذا كان ذلك متوفراً في الدولة التي تعيشين فيها.

تناول بهارات الكاري

عادة ما يتم اقتراح الأطعمة الحرّيفة (الحرّة أو ذات البهارات القوية) لتحفيز المخاض. ليس هناك نظريات علمية مرتبطة بهذا الاعتقاد، لكن ربما يحرّض حركة الأمعاء كذلك الرحم.
هل هذه الطريقة آمنة؟

يمكن أن تتسبّب الأطعمة الحرّيفة والبهارات بحرقة في فم المعدة، بالإضافة إلى حركة الغائط أو البراز في الأمعاء، ما لم تكوني معتادة عليها.

هل تنجح؟
ليس هناك دليل قاطع بشأنها، مع أن الكثير من النساء يؤمنّ بها بشكل كبير جداً.

كيف أجرّبها؟
اطلبي طبقاً من المطعم، فهذا ليس الوقت المناسب لقضاء وقتك أمام الفرن.
الوخز بالإبر Acupuncture

يتضمن الأكيوبنكتشر إدخال إبر رفيعة جداً في مواضع معينة من الجسم. واستناداً إلى الفسلفة الصينية التقليدية، إن الوخز بالإبر يحفّز الطاقة في الجسم على العمل على وظيفة عضو معين أو جهاز معين في جسم الإنسان.

هل هذه الطريقة آمنة؟
تعتبر الدراسات في هذا النوع من العلاج محدودة، لكن لم تظهر أي آثار سلبية أو جانبية على الأم أو طفلها من وراء اللجوء إلى هذه الطريقة. ويعدّ علاج الوخز بالإبر آمناً في هذه الفترة من الحمل.

هل تنجح؟
إن الدراسات المحدودة التي بحثت في موضوع علاج الوخز بالإبر حتى الآن اشارت إلى احتمالات نجاحه.

كيف أجرّبها؟
عليك العثور على معالج محترف. وقد تتلقين العلاج يومياً حتى يوم الولادة.
ورق توت العليّق الأحمر (التوت الشوكي)

يمكنك أخذ ورق توت العليّق مثل الشاي أو على شكل اقراص أو حبوب. وغالباً ما يشار إليه كإحدى الطرق في التحريض على الولادة. هذه أسطورة غير حقيقية.

هل هذه الطريقة آمنة؟
من الهام ألا تستخدمي أوراق توت العليّق الأحمر حتى وصولك إلى الشهرين الأخيرين من الحمل لأنها تحفّز الرحم.

هل تنجح؟
ليس هناك دليل قاطع على أن أوراق توت العليّق الأحمر تشجّع على بدء المخاض. مع ذلك، أظهرت دراسة أسترالية أنها تسرّع المرحلة الثانية من المخاض وتقلّل احتمالات اللجوء إلى الولادة المُعانة بملقط الجراحة.

كيف أجرّبها؟
لو أردت تحضير عضلات المثانة للمخاض، ابدئي بكوب شاي واحد في اليوم أو بحبتين (قرصين) بالتدريج إلى أن تصلي إلى 4 أكواب شاي أو أربعة أقراص يومياً كحدّ أقصى. كما يمكنك احتساء الشاي خلال الولادة أيضاً. قد تتوافر أوراق شاي توت العليّق الأحمر أو أقراصه في محلات الأطعمة الصحية أو الأعشاب.

المشي

يبدو أن تفسير تأثير المشي هو أن الضغط الذي يقوم به رأس طفلك النازل إلى أسفل على عنق الرحم من الداخل يحرّض على تحرير هرمون أوكيستوسين على أمل البدء بالمخاض. كما أن مجرد البقاء في وضعية عمودية منتصبة يجعل قوة الجاذبية تعمل لصالحك وتشجّع طفلك للنزول إلى عنق الرحم.

هل هذه الطريقة آمنة؟
نعم، لكن انتبهي إلى ألا تبالغي في إرهاق نفسك. فالمخاض يمكن أن يكون مجهداً ولا ترغبين في استهلاك كل طاقتك قبل البدء بعملية الولادة.

هل تنجح؟
كما الحال مع الطرق السابقة، ليس هناك دليل حاسم. فلو لم ينزل طفلك إلى أسفل أو كان ما زال عالياً في الحوض، يُعتقد أن المشي يشجّع طفلك على اتخاذ الوضعية المناسبة بحيث يحتمل بدء المخاض لوحده.

كيف أجرّبها؟
ليس هذا الوقت المناسب للمشي بكل قوة، خاصة إذا لم تكوني قد قمت بتمارين رياضية مبكراً خلال فترة حملك. قد يكون التنزّه والتجوّل أفضل ما تستطيعين القيام به.
وأخيراً:

في الأسطر التالية، تقرئين عن بعض الطرق والأساليب الأخرى (بعضها غريب قليلاً) التي جرّبتها أمهات ووجدتها مفيدة. ليس هناك دلائل قاطعة والبعض منها لم يقنعنا بصراحة!

• نفخ البالونات: النظرية هي في الضغط على البطن لتشجيع بدء المخاض.

• النطّ أو القفز على الكرة أو الطابة أو قيادة سيارتك على طريق مليء بالحفر والمطبات وهي نظرية تتعلق بتحريك الأمور قليلاً

• أحضري فيلماً محزناً كي تبكي كثيراً

• انتعلي أفضل حذاء رياضي لديك (ومن المؤكد أن كيس كيس الماء لديك سينفجر فيه).

! بنت اللمبه !
01-05-2012, 12:50 AM
مساء الخير كراريش
ياحلو السوق ع الصباح فااااضي وتتسوقين ع راحتك بلا زحمات الليل:sm4:
رحت صباحي وقشيت كذا شغله لبيبيpb095 مع اني مخلصه اغراض النونو بس يدي تاكلني الا اخذ:confused:
المهم اخذت سرير (سلة موسئ) اعجبتني معها يجي طقم مهاد وقبعه وغطاء رضاعه ومفرش وقلوفز وكلها طقم طبعا اخذت اللون اوف وايت ع ذهبي خوقاااااااق
سعره 500

pb094pb094 اممم باقي ابي مفرش الاستقبالpb131 لي اناpb131
للحين ماحصلت اللي تعرف مفارش حلوة واهم شي قطنpb030 تدلني عليهاpb034
طبعا في الرياض:rolleyes:
بحاول اطلع بكره صباحيpb095 للسوق واكمل اغراضي الناقصه

بس سؤال
المسك الابيض شفت وحده تقول شريته للبيبي
بسال هل عادي استخدامه ومايسبب شمم لك او للبيبي طبعا الاولاد اذ طهرتوه
احس ريحته زي العطر اخاف يشم
انصحونا نشريه او لاpb030

بسألك ياحبيلك سلة موسى من وين اخذتيها ؟
بناات التقييم ماننحرمشي ياااارب الف شكرbp039bp039

toot11
01-05-2012, 12:52 AM
بناااات الله يخليكم ابغي فزعتكم صديقتي توها والده من ثلاث ايام ومسكينه بعمليه قيصريه تقول عطوها مضاد بالوريد مثل المغذي صغير يومين ونص بمعدل كيسين باليوم وتقول وقفوه عنهاولاعطوها حبوب مضاد انا اذكر يوم ولادتي القيصريه اخذتها عشر ايام حبوب من صار لها زي كذا واخذت المضاد هذا

سُكّره
01-05-2012, 01:00 AM
السـلآم عليكم pb189
لو سمحتوا كروشات ابي وحده تحسب لي كل كم ادخل شهر جديد pb094
آخر دوره لي كانت بتآريخ 7 نوفمبر pb094

يعني الحين انا بالضبط اي شهر دخلت السادس منذو مبطي ولا توني ولا وش سالفتي :(
:sm12:

ام موكي
01-05-2012, 01:07 AM
أم موكي pb189

تاريخ ولادتي
9-7-2012
19-8-1433

كل تاريخ 9 تدخلين شهر جديد طبعا ميلادي ..

السـلآم عليكم pb189

كل تاريخ 13 ميلادي تدخلين شهر جديد
انتي الحين بالأسبوع 25
الشهر السادس بحساب الأسابيع يعني بعد 13 يوم بحساب الدوره تدخلين السادسpb189

كائن بشري
01-05-2012, 01:08 AM
أم موكي pb189

تاريخ ولادتي
9-7-2012
19-8-1433

ابرار انتي بعدي بثمانيه أيام بس التيكر تبعك متأخر كثير
19 شعبان و9 جولاي
هم اخر يوم لك بتاسع
يعني كل 19 بالهجري و كل 9 ميلادي تدخلي شهر

انا 1 وقالت الطبيبه كل بدايه شهر ميلادي تدخلي شهر
اليوم دخلت الثامن وانتي باقيلك اسبوع وتدخلي

الله يسهلك

وعذرا من ام موكي ومنك

لوحة الغروب
01-05-2012, 01:11 AM
حواملنا الغاليات
انتبهن من بعض المستشفيات الخاصة اللي تتاجر بصحة المريض بغرض الربح والمادة لا غير:sm17:
قرأت قبل شوي خبر محزن في أحد الصحف الالكترونية
عن وحده الله يرفع عنها راحت خطأ طبي بعد ولادة طبيعية كذبوا وقالوا بنسوي لها عملية قيصرية لاننا نسينا المشيمة pb036pb131 وشلون بسوون فتح للبطن وهي وولدت خلاص والله اعلم وش سووا بالبيبي اللي مات بعد الولادة حسبي الله عليهم :mad:
ومسكين زوجها صدقهم ووافق عالعملية pb093 وتوقف نبض قلبها بالعملية وتوفت دماغيا بسبب نقلها لقسم اخر بالمستشفى لان الاوكسجين انقطع لفترة عن المخ بتوقف النبض اكيد
وبعضهم يؤكد ان المستشفى هو مستشفى الحبيب العليا pb131:mad:
http://alweeam.com/index.php/2012/04/30/%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%a9-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%82%d8%af%d8%aa-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%87%d8%a7-%d9%88%d8%af%d9%81%d8%b9%d8%aa-%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%aa/

سُكّره
01-05-2012, 01:13 AM
كل تاريخ 9 تدخلين شهر جديد طبعا ميلادي ..

كل تاريخ 13 ميلادي تدخلين شهر جديد
انتي الحين بالأسبوع 25
الشهر السادس بحساب الأسابيع يعني بعد 13 يوم بحساب الدوره تدخلين السادسpb189

يعطيك العافيه pb189
بس متأكده pb094 اتوقع اني دخلت السادس pb094

7 نوفمبر هو اول يوم من آخر دورهpb036[/SIZE

.Abrar.
01-05-2012, 01:14 AM
=ام موكي;39158021]كل تاريخ 9 تدخلين شهر جديد طبعا ميلادي ..

مرآآآ شكرا ً حبيت آتأكد ، تسلمي pb189pb189pb189

احبه وش اسوي؟
01-05-2012, 01:14 AM
:sm12::sm12::sm12::sm12::sm12::sm12::sm12:
:sm12::sm12::sm12::sm12::sm12:
:sm12::sm12::sm12:
واخيرا رفعت الشرشف ولدت يوم السبت وجبت عبادي الله يخليه ويحفظه ويرزق كل من يتمنا قصه ولاده خياليه فيه احدباقي من ابريل او قفلنا
بنات ابغا اللي مجربه ابره الظهر ياتجي خاص او عام انا اخذتها وبستفسر عنها

ام موكي
01-05-2012, 01:19 AM
يعطيك العافيه pb189
بس متأكده pb094 اتوقع اني دخلت السادس pb094

7 نوفمبر هو اول يوم من آخر دورهpb036[/SIZE

الشهر الأول من أول يوم في الدورة
الشهر الثاني 4 أسابيع و4 أيام تدخلين الثاني
الشهر الثالث 9 أسابيع تمام تدخلين الثالث
الشهر الرابع 13 أسبوع و3 أيام تدخلين الرابع
الشهر الخامس 17 أسبوع و6 أيام تدخلين الخامس
الشهر السادس 22 أسبوع و2 يوم تدخلين السادس
الشهر السابع 26 أسبوع و5 أيام تدخلين السابع
الشهر الثامن 31 أسبوع و1 يوم تدخلين الثامن
الشهر التاسع 35 أسبوع و4 أيام تدخلين التاسع
ايوه حبيبتي انتي دخلتي السادس بحساب الأسابيع pb189

ام موكي
01-05-2012, 01:21 AM
واخيرا رفعت الشرشف ولدت يوم السبت وجبت عبادي الله يخليه ويحفظه ويرزق كل من يتمنا قصه ولاده خياليه فيه احدباقي من ابريل او قفلنا

الحمدلله على سلامتك والف الف مبروك يتربى بعزك pb189

سُكّره
01-05-2012, 01:22 AM

الف الحمدالله على سلآمتك pb189pb189
ويتربى بعزكم pb189

ننتظر الآكشن وتقرير مفصل عن ابرة الظهر pb094
<بكريه تفكر في الابره بإذن الله ;)

พО๓ฮΩ ’
01-05-2012, 01:23 AM
الجو يجنن ماشاء الله pb030
الله يجعلها امطار خير وبركه pb189
الواصلات دعيت لكم وهي تمطر بقرب الفرج والولاده السهله الميسره
, الله يتقبل يااارب pb094pb189

بناااات الله يخليكم ابغي فزعتكم صديقتي توها والده من ثلاث ايام ومسكينه بعمليه قيصريه تقول عطوها مضاد بالوريد مثل المغذي صغير يومين ونص بمعدل كيسين باليوم وتقول وقفوه عنهاولاعطوها حبوب مضاد انا اذكر يوم ولادتي القيصريه اخذتها عشر ايام حبوب من صار لها زي كذا واخذت المضاد هذا

حبيبتي ماعندي خلفيه صراحه بالقيصري
بس بولادتي طبيعي وعطوني مضاد اسبوع او عشر ايام pb036
وهي كم غرزه , شلون عمليه لازم مضاد خليها تكلم دكتورتها لاتسكت
ماعليها شر ان شاء الله pb189

ام موكي pb094pb189
الله يجزاك خير ماقصرتي مع البنات pb189
من باب المساعده pb094 بحط للبنات طريقة الحساب pb189
اذا كان تاريخ اخر دوره بالميلادي ..
تضيفون 7 للايام و 9 للشهور
مثال :D pb189
تاريخ اخر دوره 3 / 4 ميلادي
3 + 7 = 10 ( تصير كل تاريخ 10 ميلادي تدخل شهر جديد )
4 + 9 = 1 ( شهر الولاده )
اذاً تاريخ الولاده المتوقع 10 / 1

اما بالهجري نفس الفكره والطريقه
الاختلاف فقط في حساب الايام تضيفون 14
يعني لو تاريخ اخر دوره 3 / 1 هجري
نقول 3 + 14 =17 ( كل تاريخ 17 هجري تدخل شهر جديد )
1 + 9 = 10 ( شهر 10 هو شهر الولاده المتوقع )

ادري شرحي حووووسه :sm18::D
يااارب يكون واضح بالنسبه لكم pb094pb189
على فكره زوجي طالب امتياز وهو معلمني هالطريقه لبى قلبه pb094pb189

تُولِيـنْ
01-05-2012, 01:27 AM
http://www.shy22.com/pngfile/jxv24235.png (http://www.shy22.com/)
8
8
8
pb036 :D :mad: :sm12:
دخلت عشـان أشـوف هالمنظر الجميـل pb030
و دخلنا التاسع بأول يوم بمــــــايـو pb034
يلا الهمـه يا قـروب السباحه :D و جهـزوا المايـوهـات pb027
ترى المسبح جاهــــــــز ينتظرنا نطمر فيه pb024
http://www.shy22.com/imfiles/c2y24783.jpg (http://www.shy22.com/)
يـارب هـون علينــــــا pb189 و أرزقنا الولاده الميســـــــــــــــرهـ pb189

ابتسآمْ
01-05-2012, 01:31 AM

الف الف الف مبرؤؤؤؤؤك واخيرررا والله كنت شايله هممك pb189 :sm1:
جعله الله من الذرية الصالحة والله يخليه لك ولابوه ياررب pb189

انثئ غير
01-05-2012, 01:46 AM
بنت اللمبه
عيالي ذيابه
والحلوة الثالثه بالتقييمpb094

السله وطقم البيبي شريته من محل بغرناطه بالدور الثاني
من جهة دبنهامز نسيت اسمهpb094
بس المحل واضح حق اغراض مفارش بيبيات وامهات
بس انا ماحبيت اطقم مفرشي مع البيبي
يعني لو اعجبك شي تقدرين تلقين مفرش الام معه pb030
اتمنئ وصفي مظبوطpb094

املي بربي كبير
01-05-2012, 01:46 AM
بنات انا بالسابع
ودايم متنرفزة ونفسيتي دمار نادر ما اروق
اليوم رحت موعدي والخمدلله الظغط تمام عندي
بس طلعت من المستشفي وانا مادة البوز ومتنوفزة مررررة ويوم وصلت البيت طلع من خسمي دم شوي
تتوقعون عادي والا لا
والا من كثر ما عضبت وتنرفزت ع بنتي طلع الظغط عندي
وربي خايفه
وس الي يساعد ع. انزال الظغط اني انسدح وارفع رجولي والا لا؟؟
الله يسعدكم ردوا

اللي خامل وعندها طفلين قبل وماعندها خدامة كيف وضعهل مع الطفل الثاتي
انا عندي بنت عسسسرة الي يصلحها وبكاية مررة وانا نفسيتي زفت واحس طول اليوم متوترة
مدري وش بيصير مع الطفل الثاني

الله يعيييين 

ام نانا ونوني
01-05-2012, 01:49 AM
مساء الخيرات للجميع " bp039
مبروك للي ولدوا الله يرزقهم بر أبنائهم وصلاحهم ، والله يهون ع الواصلات ' آمين 
من فتره وأنا متابعه للتجمع ؛ واستفدت منه الكثير
جزيتم خير الجزاء " وماحصلي المشاركه فيه لانشغالي ..
لكن بإذن المولى راح أكون حريصه ع التواجد قد ما أقدر حتى أفيد و أستفيد

*
*
*

هذا أول حمل لي - الله يتمم لي ولكم على خير - pb189
موعد ولادتي 1 / 8 أغسطس
يوافق 13 / رمضان
باقي يوم بإذن الله وأدخل الشهر السابع على خير إن شاء الله bp039

الله يتمملك على خير اجل انتي معانا قروب الغطاسات :D:D وبتكوني بداية خير لنا pb094pb189pb189
انا ولادتي 28/8 :sm12:

يارب يسهل عليكم ويقوومك بالسلامهه pb189pb189

الحمدلله على سلامتك حبيبتي
والله يخليلك ولدك يتربى بعززك يالغلا pb189

http://www.shy22.com/pngfile/jxv24235.png (http://www.shy22.com/)
8
8
8
pb036 :D :mad: :sm12:
دخلت عشـان أشـوف هالمنظر الجميـل pb030
و دخلنا التاسع بأول يوم بمــــــايـو pb034
يلا الهمـه يا قـروب السباحه :D و جهـزوا المايـوهـات pb027
ترى المسبح جاهــــــــز ينتظرنا نطمر فيه pb024
http://www.shy22.com/imfiles/c2y24783.jpg (http://www.shy22.com/)
يـارب هـون علينــــــا pb189 و أرزقنا الولاده الميســـــــــــــــرهـ pb189

يارب مايجي كم يوووم الا ربي سهلها عليك pb189
وتقوووومي بالسلامه ونتطمن عليك حبيبتي

صمت ***
01-05-2012, 01:53 AM
تولين
والله ضحكت من الصوره صدقنا انا بنسبح ههههههه

بنات مايو ولا وحده تولد قبلي انتظروني :(

ام نانا ونوني
01-05-2012, 01:57 AM
تولين

يلا بنشووووف من الشطووورة اللي تفتح اللسته فيكم pb095
الله يسهلها عليكم ياااارب pb189pb189

ليدي شوب
01-05-2012, 02:02 AM
مساء الخيرات كروووشات
ابساألكم عن علاج للأمساك جنني له يومين
الله يفرج هم اللي ترد علي

اشربي عصير برتقال وكلي سلطه

عطــره
01-05-2012, 02:03 AM
بنات انا يوم حملت كان وزني تقريبا 63
وانا الحين بالسابع وزني 75
يعني 12 كيلو ما تحسون كثير
بصراحه اعترف انا اكل حلى واجد
ايشرايكم اسوي حمية البنات اللي معاهم سكر حمل ؟؟؟؟

هماي انا
01-05-2012, 02:06 AM
هاي صبايا مكرشين

انا اتوقع اني دخلت التاسع :o

بليز الي تعرف تحسب لي اول يوم من اخر دوره 19 - 9

الدكتوره قالت اكمل التاسع 24 - 6 بس ابغى اتاكد منكم بعد :)

ودي احد يقولي قبل خخخخ

~ زلّة لسان ~
01-05-2012, 02:08 AM
من باب المساعده pb094 بحط للبنات طريقة الحساب pb189
اذا كان تاريخ اخر دوره بالميلادي ..
تضيفون 7 للايام و 9 للشهور
مثال :D pb189
تاريخ اخر دوره 3 / 4 ميلادي
3 + 7 = 10 ( تصير كل تاريخ 10 ميلادي تدخل شهر جديد )
4 + 9 = 1 ( شهر الولاده )
اذاً تاريخ الولاده المتوقع 10 / 1

اما بالهجري نفس الفكره والطريقه
الاختلاف فقط في حساب الايام تضيفون 14
يعني لو تاريخ اخر دوره 3 / 1 هجري
نقول 3 + 14 =17 ( كل تاريخ 17 هجري تدخل شهر جديد )
1 + 9 = 10 ( شهر 10 هو شهر الولاده المتوقع )

ادري شرحي حووووسه :sm18::D
يااارب يكون واضح بالنسبه لكم pb094pb189
على فكره زوجي طالب امتياز وهو معلمني هالطريقه لبى قلبه pb094pb189

طيب معليش في شي مافهمته pb094:D

انا مقروده دورتي كانت يوم 31 /12 شلون ازود 7 عال31 يعني يصير كل يوم 7 ادخل شهر جديد؟

اتمنى اعرف كل كم ادخل شهر جديد وكل مارحت موعدي نسيت اسال الدكتوره :sm1:

الي يعرف يعلمني تكفون pb189:D

MS.Lavie
01-05-2012, 02:10 AM
صبااااااااااااااااح الخيرررررررر:D

اليوم جااااني شد عضلي بالساق وجع مو طبيعي
وبعدين صار مكان الشد للحين يوجعني :sm1: ووووش احط عشان يخف
والحين ضرسي بدا يوجعن >>يعني اليله مطوووله بالسهره pb131
وحركة البيبي اليوووم مره خفيفه مدري طبيعي هالشي ؟؟؟؟

ام نانا ونوني
01-05-2012, 02:10 AM

شوفي حبيبتي الطبيعي انك في التسع شهور تزيدي تقريبا 15 كيلو
فانتي زايده حبتين انا نصيحتي لك لا تسووي حمية ولا شى
بس حاوولي تخففي من الحلى انا كنت مثلك بالشهور الاولى
توحمت على الحلى والشووكلاته الين نصحتني امي وخفت لا يجيني سكر حمل
وخففت قد مااقدر من الشوكلاته فانتي الله يعينك حاولي تبتعدي عن الحلا فترة
وبعد النفاااس سووي ريجيم وان شاء الله يرجع جسمك مثل قبل pb189pb189

Adeem~
01-05-2012, 02:32 AM
هاي صبايا مكرشين

انا اتوقع اني دخلت التاسع

ودي احد يقولي قبل خخخخ

:confused:

هجري والا ميلادي ؟
اذا ميلادي احس دووبك في الثامن ما بعد نصفتيه

بيلسونة
01-05-2012, 02:37 AM
سلام مامات
الله يسهل عليكم يااارب
ممكن تحسبولي
أنا بأي اسبوووعpb131
اخر دورة 16/11/2011
وبالهجري20/12

HOOONY
01-05-2012, 02:38 AM
حواملنا الغاليات
انتبهن من بعض المستشفيات الخاصة اللي تتاجر بصحة المريض بغرض الربح والمادة لا غير:sm17:
عن وحده الله يرفع عنها راحت خطأ طبي بعد ولادة طبيعية كذبوا وقالوا بنسوي لها عملية قيصرية لاننا نسينا المشيمة pb036pb131 وشلون بسوون فتح للبطن وهي وولدت خلاص والله اعلم وش سووا بالبيبي اللي مات بعد الولادة حسبي الله عليهم :mad:
ومسكين زوجها صدقهم ووافق عالعملية pb093 وتوقف نبض قلبها بالعملية وتوفت دماغيا بسبب نقلها لقسم اخر بالمستشفى لان الاوكسجين انقطع لفترة عن المخ بتوقف النبض اكيد
http://alweeam.com/index.php/2012/04/30/%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%a9-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%82%d8%af%d8%aa-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%87%d8%a7-%d9%88%d8%af%d9%81%d8%b9%d8%aa- ا%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%aa/
الله يسكنها الجنة مع أني ما فتحت الرابط مابي شي يخوفني اكثر pb093
ماق صرتي ع التنبيه بس هذا اللي ربي كاتبه لها ومو كل المستشفيات الخاصة زي بعض

bp039bp039

وش انسب شهر للوحدة انها تبدأ تقضي كلن وقولي للحين ماتقضيتي
احس لسه بدري :confused: >>أنا في السادس

พО๓ฮΩ ’
01-05-2012, 02:38 AM
هاي صبايا مكرشين

انا اتوقع اني دخلت التاسع :o

ودي احد يقولي قبل خخخخ

اذا هذا تاريخ اخر دوره لك بالميلادي
يصير تاريخ 26 تدخلين شهر جديد
وولادتك المفروض في 26 / 6

كان ودي اقولك ولادتك قبل بس ماباليد حيله pb095pb189

طيب معليش في شي مافهمته pb094:D

انا مقروده دورتي كانت يوم 31 /12 شلون ازود 7 عال31 يعني يصير كل يوم 7 ادخل شهر جديد؟

اتمنى اعرف كل كم ادخل شهر جديد وكل مارحت موعدي نسيت اسال الدكتوره :sm1:

الي يعرف يعلمني تكفون pb189:D

انا مقروده مثلك وتاريخ اخر دوره لي 29 / 1 :Dpb189
صح عليك الحسبه :Dpb189pb189
شوفي شلون حسبت لولادتي pb094
30 - 31 - 1 - 2 - 3 - 4 - 5
اصير كل 5 ادخل شهر جديد bp039bp039

متى قالت لك الدكتوره اخر موعد للولاده بالنسبه لك ؟
اتوقع اكتوبر ( 7 / 10 ) صح ؟

زوجي والدكتوره يقولون لي ولادتي بشهر ( 11 ) نوفمبر :sm1:
قلت لزوجي تحطيم اخر دوره شهر واحد مفروض ولادتي في شهر 10 :D
قاللي تبين تولدين في الثامن pb036pb027 ما اخذتي شي من شهر 1 :D

وش انسب شهر للوحدة انها تبدأ تقضي كلن وقولي للحين مات قضيتي pb036

حبيبتي قضي دامك خفيفه احسن لك ومن تجربه ;)pb189
اذا عارفه جنس البيبي وش تنتظرين , خلصي قبل تثقلين :(

انا بمجرد ما اعرف جنس البيبي انطلق ع السوق :Dpb189
من الرابع ابدا اتقضى pb036 حبه حبه وعلى رااااحتي
مايجي الثامن الا وانا مخلصه ومروقه واذا نسيت شي سهل اتذكره لاني مو مختبه pb189
اخلي الثامن راحه نوعاً ما والتاسع اتفضى للمشي وهكاا :Dpb189

هيام الى الادمان
01-05-2012, 02:52 AM
صباح الخير الدوره للحين مانزلت وظهري ذابحني مقدر اتحرك من وجعه ومن زود الوجع احس الالم نازل ع رجولي بعد
بنات يعني بعد الاجهاض الدوره تأخر كذا او لا
لاتقولون يمن حامل حللت بالبيت وماطلع حمل وبعدين انا استخدم العزل
لان الشهر الماضي اجهضت

كايندس
01-05-2012, 03:11 AM
سوي الحميه مفيده ومامنهاضرر اذا تقدرين واذا ماتقدرين بطلي حلى هو ابو السمنه

وش انسب شهر للوحدة انها تبدأ تقضي كلن وقولي للحين ماتقضيتي

يعني لسا مابديتيpb036
ابدي من الحين ترى المقاضي كثيره الله يعينك يبيلها تتقسم كم شهر
أنا من بداية الخامس ونا اتقضى ولسا ماخلصت كل يوم اكتشف نواقص وحاجات أنساها وأشياء مالقيتها
ولسا مأنزلت العطار ولا اشتريت أواني ضيافه وبيالات
بس غرفة الاستقبال أبشركم سويت الستائر واشتريت الكنب والشهر اللي راح شريت لي سرير النفاس الكهربائيpb030 انصحكم فيه تلقونه بايكيا ونسقت معاه دولاب البيبي وطاولة التغيير من ايكيا بعد وشريت امس اللحف وسرير النونو
الله يتمم لنا على خير ويعوض صبرنا إحسان

شخصيه مرموقه معلومات ممتازه وذكرتيني بولادتي بولدي عوشرت وقالولي
كلي فلفل حار وفعلا حمرت بصل على النار وحطيت عليه بطاطس مكعبات وقلبتهم
وقطعت فلفل. حار كثير وحطيته معاهم وتغديتهم الساعه 2 بعد الظهر وطلعت امشي
بعد ماخليت الشغاله تمرخ ظهري بزيت زيتون دافي مع جوزة طيب مطحون وماجاء الساعه 7 الا وولدي جنبي ولله الحمد bp039 

تُولِيـنْ
01-05-2012, 03:14 AM

:sm3:
الحمدلله يـارب و أخيـرا جاء الفرج بإذن الله pb030
الله يهـــــــون علينـا و على الجميع pb189
الحمدلله على سـلامتك و سلامة البيبي pb189bp039

يارب مايجي كم يوووم الا ربي سهلها عليك pb189
وتقوووومي بالسلامه ونتطمن عليك حبيبتي
آميـن حبيبي pb189
الله يهـون عليك و علينـا bp039
تولين

هههههههه بقوهـ صدقنـا :D
بس ماورانا شي خلنا نوسع صدرونا pb027
الله يهـــــــــــون عليك حبيبتي pb189

هيام الى الادمان
01-05-2012, 03:46 AM
صباح الخير الدوره للحين مانزلت وظهري ذابحني مقدر اتحرك من وجعه ومن زود الوجع احس الالم نازل ع رجولي بعد
لان الشهر الماضي اجهضت

صح نسيت اقول لكم وعندي الم بالسره كل فتره يوجع

محتاااره مدري وش اسوي تعب والله نفسيا وجسديا

ريــما
01-05-2012, 03:46 AM
احبه وش اسوي
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ك ماجاك
الله يسعدك ويتربى بعزكم يارب
والحمد لله على سلامتك وسلامته
وعقبالنا
اما انا
إلى الآن صامدة انتظر الطلق :sm18:pb093
اشرب قرفة مازاد الطلق كدابيييين :D
طيب اش الاشياء الي تساعد على فتح الرحم ؟
غير المشي :sm1:

تحملني
01-05-2012, 03:56 AM

حبيبتي من الطبيعي زيادة وزن الحامل من 8 إلى 15 كيلو في فترة الحمل
وترى اغلب الوزن المكتسب مجموع ..البيبي وموية الرحم والمشيمه والسوائل المحتبسه في الجسم
لذلك ياقلبي لاتقلقين بس برضو حاولي تخففين حلا علشان مايجيك سكر

الله يسهل حملك وكل حامل في التجمعpb189

lip blam
01-05-2012, 04:02 AM
ألسلام عليكم
بنات سمعتو عن امل اللي توفت في مركز الحبيب هي وولدها في الولاده السبب خطأ طبي:sm18:
والدكتوره اصلها اردنيه...احد يعرف مين هي.؟؟؟؟
أنا مقرره اولد عندهم بس عقب ها الموقف بروح دله
علموني مين افضل دكتورات
ويستقبلوني وانا في الثامن:sm18:

أم أحلى ولد
01-05-2012, 04:05 AM
حواملنا الغاليات
http://alweeam.com/index.php/2012/04/30/%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%a9-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%82%d8%af%d8%aa-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%87%d8%a7-%d9%88%d8%af%d9%81%d8%b9%d8%aa-%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%aa/

فعلا بالحبيب ، تصير صاحبة خالتي
الله يشفيها ويرفع عنها ويصبر قلب اهلها
ويجعل جنينها شفيه لهم ياارب :sm1::sm1:

شذا العطور
01-05-2012, 04:07 AM
^^^^^

انا خفت استودعت نفسي وجنيني الله - الله يحفظنا

دكتورتي نوال الله يسخرها لي

سيده لذيذه
01-05-2012, 04:10 AM
[QUOTE=lip blam;39160490]ألسلام عليكم
بنات سمعتو عن امل اللي توفت في مركز الحبيب هي وولدها في الولاده السبب خطأ طبي:sm18:
علموني مين افضل دكتورات
ويستقبلوني وانا في الثامن:sm18:[/QUOT

مدري شقولك اختي قبل سنتين ولدت بدله كانت ماخذه ابره الظهر وحولها قيصري تخيلي تقولهم احس فيكم ومطنشينها لحد ماشقو بطنها وصرخت صدقوها

ادعي ربك بالتساهيل الحين كل شي يخوف

lip blam
01-05-2012, 04:11 AM
ياويللللي طيب وين الوحده تولد

شخصية مرموقة
01-05-2012, 04:17 AM
بنات الدكتورة اسمها ازل اردنية

اول شي لاتخافون البلاوي في كل المستشفيات حكومي وخاص

اهم شي الصلاة والدعاء والتوكل على الله في انه ييسر امرك ويكتب لك الخير

(( من توكل على الله فهو حسبه))

القصة جداً مؤ لمة الله يشفع بولدها ويشفيها ويصبر

قلب زوجها واهلها

بس الواحد يفكر بإيجابية والله يكفينا شر الأخطاء الطبية

وارجع أذكركم بالدعاء الدعاء والخطأ وارد في كل مكان

((اللهم اكفنيهم بما شئت وكيفما شئت ))

Aioosh
01-05-2012, 05:53 AM
لان الشهر الماضي اجهضت

آيوه انا يوم اجهضت تآخرت 6 ايام بعد مآكملت شهر وبعضهم تتآخر اكثر من 10 ايام

*

بنآت انا حآمل ب الاسبووع الرآبع واحس ب الم مو طبيعي اسسفل بطني مره جهه اليسسآر ومرره جههه اليمين واحس المكآن الي يعورني يكون منفوخ pb036
طمنوني الله يطمنكم شي عآدي ولا اروح المستشفى
لاني رحت الخميس الي راح واعطتني مثبتآت احتيآطآ اني سقطت ققبل

amerh
01-05-2012, 06:24 AM
آيوه انا يوم اجهضت تآخرت 6 ايام بعد مآكملت شهر وبعضهم تتآخر اكثر من 10 ايام

*

بنآت انا حآمل ب الاسبووع الرآبع واحس ب الم مو طبيعي اسسفل بطني مره جهه اليسسآر ومرره جههه اليمين واحس المكآن الي يعورني يكون منفوخ pb036
طمنوني الله يطمنكم شي عآدي ولا اروح المستشفى
لاني رحت الخميس الي راح واعطتني مثبتآت احتيآطآ اني
سقطت ققبل

اتوقع ان شالله عادي انا من حملت وهالمكانين يوجعوني واروح للمواعيدي وكل شي سليم فاتوقع علشان ارحم يتمدد:rolleyes:

Adeem~
01-05-2012, 06:29 AM
ايش الطلق بالضبط ؟؟:confused:

هل هو الالم الي يجي تحت كآنه وخزه سكين ؟pb036

ابعد الحدود
01-05-2012, 06:34 AM
الله يصلحتس
:D
تدرين وش بيصير اذا ولدتي وانتي ماتجهزتي
بتصير الاشياء تجيك مو على كيفك ولا ذوقك
وبيصير عندك نواقص كثير وبتتضايقين والخ
لانك بتصيرين توصين اما زوجك ولا امك تجيب لك النواقص

حلو يكون كل شي مرتب ومجهز قبل عشان تكونين مرتاحة

ماشاء الله عليك دامك تقرين كل شي هههههه ماشفتي مليون رد عن ترتيب اغراض شنطه السفر ؟؟!:Dpb036
اكثر الردود اللي هنا يا نازل معها شوي دم يا ترتيب شنطه السفر ياثقل وتحجر
الله يهون على الجميع ويسهل عليهم ويجعل ولادتهم سهله يااارب

ارجعي لصفحتين او 3 ورى تلقين ردود كثيره ترتيب شنطه المستشفى

pb189 :D احس بتزحلق من الوناسه احد رد علي :D بس اخاف اولد pb095
اقرا ردود انا خايفه ويامامات بس مدري وشلون ملخبط pb131
يجيني زهايمر وخوف من بعض الاسئله pb131 واتنافض واطيررر pb030

بس بررجع ولايهمتس ياحيي انتي pb189

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Om_turookie

’‘
النغزآت - يقولون قُرب الفرج
شنطّة المستشفى - كثير بنآت تكلموآ فيهآ !!
خوذي كل إحتيآجآتك .. وأنآ أشوف هالشي كل وحده وحسب وش تحتآج !
لك / مثلآ روبين + بيجآمآ ، ستيآنة رضآعه ، كيلوتات ،شرّآب ، شبشب حمّآم ، سليبر
أغرآض لشعرك [ طوق أو بنس أو بآند أو شآل + مشط ]
أغرآض صحيّه [ كوتكس ، قطن للصدر ، كريم الحلمآت ، كريم للوجه ، منظف للوجه ، فرشآة أسنآن + معجون ]
وميك أب إذآ تحبّين ..
ورتبيهم بشنط صغيره دآخل الشنطة الكبيرة عشآن مآتنحآسين ..!
للبيبي / 3 بدل كآملة ، إذآ المستشفى الي بتروحينه مآ يوفّر ملآبس حلوة ..
والبدلة الكآملة ؛ يعني من / تبّآن + بربآتوز (أو روبْ) + قبوعة + صدرية + مهآد + بطآنية خفيفة ..
ولآ تنسين اللهآيه + مدس إذآ تحبّين >> حق الخروج من المستشفى !
ليبتون بالحلبة - هذآ مآأعرفه البنآت يفيدونك إن شآء الله ,,

اووويحي :sm17: الله ميررر يهوون علينااا ويرررزقنا الصبررر

ومااقصررررتي ياابعدي والله كفيتي ووفيتي جعل ربي يعافيك ويرزقك باللي تبين pb189

زمن الزمان
01-05-2012, 06:39 AM
الله يالدنيا كنا بموضوع العرايس نحوس ألحين مامات :/
احسبوا لي فديتكم داجه
غسلت في يوم
سبعه من شهر خمسه هجري

بنات سألت عن الكريمات ومزيل العرق هل فيها ضرر ماستغني عنهم :/

lip blam
01-05-2012, 07:11 AM
بنات الدكتورة اسمها ازل اردنية

اول شي لاتخافون البلاوي في كل المستشفيات حكومي وخاص

اهم شي الصلاة والدعاء والتوكل على الله في انه ييسر امرك ويكتب لك الخير

(( من توكل على الله فهو حسبه))

القصة جداً مؤ لمة الله يشفع بولدها ويشفيها ويصبر

قلب زوجها واهلها

بس الواحد يفكر بإيجابية والله يكفينا شر الأخطاء الطبية

وارجع أذكركم بالدعاء الدعاء والخطأ وارد في كل مكان

((اللهم اكفنيهم بما شئت وكي
فما شئت ))

أزل مصطفى ماغيرها
مصيبه والله هي اللي اراجع عندها
وربي اني مانمت من الخوف طيب وين الوحده تولد احس اني بولد الحين من الروعه:sm18:

كايندس
01-05-2012, 07:15 AM
زمن الزمان
لا مافيها ضرر اهم شيء مافيها كرتزون ولا زئبق ولا فيتامين aمركز
ولا تستخدمبين مبيضات للبشره
والف مبرووك الحمل والله يتمم لك على خير
ارجعي اقري الصفحات اللي ورى مفيده

ابعد الحدود
01-05-2012, 07:16 AM
يمااااااااااااااااهـ

الله يكفينا الشررر

كنت سابقا برووح الحبيب ..

يوم سالت قالت وحده شوفي تبي تبهذلين روحي لهم

تقول مخيطيني كلي ومااكتشفت الا بعد الاربعين

والثانية تقول اذا صار زحمه سوو توليد جماعي

بس سبحان الله التيسير من الله

دايم قولو يارب طيحني بالصالح من خلقك اللي تساعدني وتروف بي وتتحملني يااكريم

iloma
01-05-2012, 07:18 AM
بنات انا باقي لي عشر ايام وادخل الرابع باذن الله

بس صار لي كم يوم احس بالم فضيع يجي ويروح كأنه شد عضلي اسفل البطن و بمستوى السره جهة اليمين
واذا عطست احس روحي بتطلع , علطول امسك بطني , واجلس دقيقه متشنجه من الالم !!

مين مثل حالتي , وهل هو طبيعي الالم مع العطس ؟

ملاك الوفآ
01-05-2012, 07:48 AM
يمااااااااااااااااهـ

الله يكفينا الشررر

كنت سابقا برووح الحبيب ..

يوم سالت قالت وحده شوفي تبي تبهذلين روحي لهم

تقول مخيطيني كلي ومااكتشفت الا بعد الاربعين

والثانية تقول اذا صار زحمه سوو توليد جماعي

بس سبحان الله التيسير من الله

دايم قولو يارب طيحني بالصالح من خلقك اللي تساعدني وتروف بي وتتحملني يااكريم

ياساتر وش قصدك يعني بتوليد جماعي!!!!! pb036

انا ناويه ع الحبيب ان شاءالله pb093

يالله يارب تكتب لنا كل مافيه خير لنا pb189

روز بوتيـك®
01-05-2012, 08:33 AM
بنات النفسية لها دخل بالحمل :(

يالله مررررة صايرة حساسة وضيقة صدر فيني دمعتي جاهزة مدري وش فني ماكنت كذا بصراحة

وش الحل ساعدوني

انا مغتربة :(

حتى الدراسة مالي خلقها ابي ارجع ديرتي من الضيقة اللي فيني :sm1::sm1::sm1::sm1:

|[ روج فوشي ]|
01-05-2012, 08:34 AM
;39126185']الله يشفيه و يقومة بالسلامة يارب , bp039

الله يسلمك ياpb189قلبي

روج فوشي

الله يقوم لك فصووولي بالسلامة

الله يسلمك ياقلبي من كل شر..pb189

:sm12: :sm12: :sm12: :sm12:

الحمد الله على تمام النعمه واكتمال المنـــه ولدت يوم الخميس الساعه 9 في الليــل في مستشفى الحبيب ..
.. راجعه ان شاء الله بالأكشــن ...

الحمد لله على سلامتك ومبروك ماجاكpb189

بنات لو سمحتو اللي ولدت في دله قيصري يعطونكم هالجهاز ,, بعد العمليه ,,
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSSDfXiMR7mWH8LnXzritnEKIYZx2FKe PnoO16uGiwwHBqDsExgHqwwU9zu

وادا ايه كم يوم يخلونه عندك ..
شكرررن للي بترد مقدما bp039bp039

سبق وولدت عندهم مرتين ولا عطوني ايه هو لايش بالضبط؟؟

1- افضل حليب للطفل ؟
2- افضل فوط للأم اول الايام ؟؟ والايام الاخيره
لانو يقولون فوط اول فترة النفاس تكون حجم اكبر بحكم النزف اكثر
انتظركم مامات :)

بيبيلاك
افضل فوط فام
او فوطك حق الدوره العاديه بس خذي لاول الايام التدفق الغزير..

الله يشفيه و يقومه بالسـلامه pb094
لا تخافين حبيبتي العمليه سهله بإذن الله pb189
طمنينا على العريس :sm5:
pb189 bp039

الله يسلمك ياقلبي
الحمد لله سواها والحن طيب يرب لك الحمدpb189

:

بنآت
صآيرة يدي تنمل بشكل مو طبيعي كثير مره زهقت منهآ :(
شآلحل

نقص فيتامين دال..
تعرضي للشمس

بنات ابيكم تطمنوني انا خايفة مره .. انا اجهضت قبل بشهرين والسبب الجنين حجمه صغير ومايوصله غذا .. والحمدلله علي كل حال.. انا حامل الآن وعالمثبتات والاسبرين والفيتانينات متتركها ابببد وانا الآن بالشهر السابع اللهم لك الحمد بس يوم كشفت قالت الدكتورة ااجنيين نموه طبيعي بسس صغييييييير تقول مره صغير لازم تتغذي وانا آكل وزايده 7 كيلو من حملت بس مادري وش العله اعطوني اغذيه تزيد حجمه اخاف يموت مثل اللي قبله :( الله يستر ..

استودعيه ربي وراجعي عند طبيبه كويسه
ولو يحصل لك اكثر من مكان افضل..

بنات انا بشهري الاول وصاير يجيني تنميل برجلي و يدّي :sm1:
عادي ولا فيه شي مب طبيعي :confused: ؟

نقص فيتامين دال
تعرضي للشمس قد ماتقدرين

مساء الخيرات كروووشات
ابساألكم عن علاج للأمساك جنني له يومين
الله يفرج هم اللي ترد علي

ارجعي لموضوعي تلاقينه بلتوقيع..

الحمد لله على سلامتك ومبروك ماجاكpb189

مره قصتها محزنه
الله يرفع عنها يارب
مره غريبه اللي صار هذا وهو الفرع الاول المفروض مجهز حتى للطوارئ
والغريب حتى د سليمان الحبيب ماصر له تعليق على الامر
لازم اهلها مايسكتون وكل اصحاب الشهادات المزوره يصير لهم رادع..
الله حسيبها ذا لدكتوره اذا اللي صار مو غصب عنها..

^^^^^

انا خفت استودعت نفسي وجنيني الله - الله يحفظنا

دكتورتي نوال الله يسخرها لي

نوال مشهوره وولدت كثير من اقاربي
ولكل يمدح فيها
الله يسهل لك الصالح من خلقه يارب..pb189

baby time
01-05-2012, 08:43 AM
بسم الله ..

هلا بك ي قمر bp039bp039
:sm5:

يسسسلمو ي عسسل الله يخليك لعيالك ويخليهم لك يارب pb189bp039

أزل مصطفى ماغيرها
مصيبه والله هي اللي اراجع عندها
وربي اني مانمت من الخوف طيب وين الوحده تولد احس اني بولد الحين من الروعه:sm18:
:( غيريها احسن

بنات الله يسعدكم اي دكتوره ناوين تولدون عندها استخيروا فيها قبل
الله يسهلنا ولادتنا ويرزقنا الولاده الطبيعيه السهله الميسره ويقومنا وبيبياتنا بالسلامه ياكريم يارب pb189bp039

روج فوشي الحمدلله على سلامة ولدك ربي يخليه لك ويخليك له pb189

but..
01-05-2012, 08:49 AM
ألسلام عليكم
علموني مين افضل دكتورات
ويستقبلوني وانا في الثامن:sm18:

ياساتر !! الله يرحمها ياارب:(
اي حبيب يابنات؟ الريان ولا العليا ولا التخصصي ؟؟
دكتورتي اردنيه بس كثير يمدحونهاpb036

وودي اعلق على شغله حبيباتي

عن ( خُبَيْبُ بْن عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ حَفْصِ بْن عَاصِمٍ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

كَفَى بِالْمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ

لاحظي الحديث ,,يحدث بكل ماسمع ( كذبا) هذا يعطينا دليل ان اللي نسمعه يكون كذب بنسبه كبيره
ليه ؟ لان كل واحد يصيغه زي مايسمعه او يفهمه فأكيد اكيد السالفه تتغير بالاخير

زي سالفه الجيزاوي اعتقد انكم شفتوا حلقه داوود امس وعرفتوا السالفه الصحيحة

لذلك نفس الشي هنا
القصص اللي نسمعها عن المستشفيات والخ اولا ترعبنا ثانيا كلها بيد رب العالمين
لو تولدين على يد امهر الاطباء ولا تولدين ببيتك
الحافظ الله

كل مستشفى لو نسوي له ملف ونطلع سلبياته من اللي سمعناه كان ماولدنا ولا بواحد ههههه

استودعي الله نفسك وجنينك وادعي ان الله ييسرها لك
الخوف والحاله النفسيه ترى تأثر
علميا يقولك ان نسبه الالم تزيد نفسيا مع الخوف مع انه فعليا اقل بكثير من اللي يشعر به المريض

الله يهون على الجميع bp039

ابعد الحدود
01-05-2012, 09:23 AM
ياساتر وش قصدك يعني بتوليد جماعي!!!!! Pb036

انا ناويه ع الحبيب ان شاءالله pb093

يالله يارب تكتب لنا كل مافيه خير لنا pb189

تقول كلنا صررنا بغرفه وحده ونفس النيرس والاشراف وكلش

عاد ترى توافيق يااما مدحوو لي مدينة الملك فهد الطبيه والحين يذموونها

بس انتي ادعي عليك بالدعاء وان شاءالله تسااهيل

سويت 70
01-05-2012, 09:35 AM
’‘
شخبآركم مآمآت !؟
:d
اليوم رحنآ الكورنيش ، الجو كآن لطيييف ..
شوي زوجي يقول قومي نمشي ..
ومشينآ ومشينآ .. يعني مشوآر مو طويل ، صغنون ..
الزبدة آخر شي يقول وسّعي خطوتك .. :d
وأصدق وأتسآبق أنآ وهو ، عقبهآ مآقدرت أوصل للسيآرة ، حسيت بألم :sm1::sm1:
الألم على جنب كرشتي .. حسّيت ولدي يقول سلآآمآت ترآك مصختيهآ !! Pb036pb036
شوفوآ التيكر حبوبآت ..
عآدي المشي من الحين ولآ ؟!!!
.
.
.
عندي سؤآل ثآني ، للبنآت الي يجولون بالأسوآق ..
هل في أحد منكم شآف قبوعه حق بيبي ، لونهآ أصفر صريح ..
شريت هذآ وأبي أطقّم له قبوع أصفر أصفر ..
http://cdn2.next.co.uk/common/items/default/default/itemimages/search/810126.jpg
عَفيَة الي شآفت تعلّمني ..!

ان شاءالله تحصلين بدبنهامز قبل فتره شايفه مثل اللون هذا 
من وين شريتيه بصراحه كيووووت 

للعطاله عنوان
01-05-2012, 09:52 AM
ماقلتولي تاسوعيات وش تسوون بمراجعاتكم؟؟:confused:

شمس اهلها
01-05-2012, 09:52 AM
يابنات ادعولي الله يسهليbp039

اليوم رحت للدكتوره وقالت المشيمه شاخت او تكلست
الله يحفظلي جنيني :sm1:pb189
محتاجه دعواتكم خلاص نفسيتي تعبت ولله الحمد
المشكله يقولون وزن البيبي مرره صغير مانقدر نولدك الحين
اللهم فرج همي ياربpb189pb189
الله يفرج عليك واكثري قراءة قران bp039

انتي معي الظاهر بنفس اليوم من توقيعك عرفت pb094pb027
ولادتي يقولون بـ 2 يونيو وادخل التاسع الاربعاء هذا باذن الله
الله يهون وييسر علي وعليك وعلى الكل bp039

بنات مالتزمت بحبوب الحديد سببت لي امساك فضيع وتركتها من السابع pb036
وحبوب الكالسيوم وقفتها الدكتوره عني تقول تكبّر راس الجنين

وش المفروض الوحده تاكل في التاسع؟
بعدين سمعت كلام واللي عندها علم تفيدني الله يجزاكم خير ..
صحيح ان كل ماكان حجم الجنين اكبر (بس مايزيد عن اربعه ونص ) تكون ولادته اسهل؟
هالكلام قالته لي الدكتوره بس مافهمت الحكمه وابي اتأكد bp039
اهلا صديقتي :D

الحجم والله مااعرف اما الاكل عادي كولي اللي تشتهي bp039
بنات ياكروشات متى افضل وقت اكل الفيتامين والحديد في اليوم ، يعني بعد الاكل والا قبله ، وعادي لو المعدة شبه فاضية ، لاني اعاني من الغثيان وصايره اخاف من الاكل واتحسس منه
لا احسن بعد الاكل الكالسيوم بعد الفطور الحديد بعد العشاء
وحاولي تنامي بعد ماتاكليهم عشان ماتحسي بالغثيان bp039

رتبوا شناطكمممممممممممممممممممممم قبل < مطوها وانتم تقرون :D

وداعيه bp039
طفي شمعه يعني ايش ابي افهم pb036
اكشنك حلو صح طولتي بس الحمدلله على سلامتك وسلامة البيبي bp039
المشكله اني مرتبه الشنطه بس من القلق كل شوي اغير شي pb094

آميـــــــــن حبيبتي pb189
و إن شاء الله لو رحت موعدي بخليها تشوف عندي طلق :(

الله يشفيه و يقومه بالسـلامه pb094
لا تخافين حبيبتي العمليه سهله بإذن الله pb189
طمنينا على العريس :sm5:

أمس كان ماسك معاي ألم زي الدوره بس خفيف حتى بعد ما أخذت شـور دافي :sm1:
معقوله طلق و أنا لسا بالثامن :mad:

يا قلبـي أنتي :sm1:
الله يـرحمها و يجعلها شفيعه لك و لأبوهـا pb189
الله يصبـرك pb189

الحمـدلله على سـلامتك pb189 و بانتظار الأكشن bp039

بسم الله عليك حبيبتي :sm1:
لا تخافين يا قلبـي و لا تشيلين هـم pb189
طيب هي تقول شاخت و بنفس الوقت وزن البيبي صغير و ماتقدر تولدك
وش الحل يعني :confused:
و بخصوص وزن البيبي كم يعني ؟؟؟
الله يفـــــــــــــرج همك يا قلبي pb189 bp039
تولين متى موعدك موعدي السبت وودي انتي قبلي عشان اشوف
ايش بتقولك معي نفس الالم بس يخف بعد الشور ابي اتاكد مع ان امي تقول هذا الطلق pb034
pb189
pb189

( اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك)
رزقت ليلة السبت / ولد / pb189
الحمدلله على سلامتك وسلامة البيبي bp039

الحمدلله على سلامتك وسلامة البيبي bp039

^_^فنون^_^
01-05-2012, 09:53 AM
بنات بسألكم عن التونا صحيح إنها تسبب تشوه للأجنه ؟

التنونا تحتوي على زئبق
عشان كدا مايصير تكثرين منها مرة بالاسبوع فقط
والافضل ماتكليها في 3الشهور الاولى من الرابع كليها مرة بالاسبوع

بنااات
الولادة والحفظ والعمر كله ببيد الله
البنت توفت لانه عمرها انتهى والخحطا الطبي كالن سبب في وفاتها
اذا ماتوفت من الخطا الطبي كانت هتموت بشيي تاني
عمرها انتهى وماله علاقة باسم مستشفى ولابدكتورة

Made in KUWAIT
01-05-2012, 09:54 AM
السلام عليكم

كيف حالكم يا حوامل

اول زيارة لي عندكم ..
بس حبيت اسأل للي تعرف بتحليل الحمل الهرموني ؟ bHCG

طالع لي النسبة 562 ؟؟ يعني المفروض اي اسبوع من الحمل ؟

:)

يافديت نمر
01-05-2012, 09:56 AM
صباحو ياقميلآآآت .. اعطوني اسماءبنات حلوة وجديدة ونادرة وماتكون صعبه مرة <~ شروط ابو الشباب ..

أم عبد العزيز
01-05-2012, 11:03 AM
غرفة الاستقبال أبشركم سويت الستائر واشتريت الكنب والشهر اللي راح شريت لي سرير النفاس الكهربائيpb030 انصحكم فيه تلقونه بايكيا ونسقت معاه دولاب

البيبي وطاولة التغيير من ايكيا بعد وشريت امس اللحف وسرير النونو
الله يتمم لنا على خير ويعوض صبرنا إحسان
bp039
بكم اخذتيه من ايكيا .. و ابي صووره اذا عندك لو من النت

تووي جآآية زآيرة اخت زوجي وآلدةة لبى بيبها يدنن بسم الله عليةة pb189pb189
تمدحة من عنآيه واهتمام بس اللي ولدها رجال م كآن فية دكتورةة يعني انتي وحظك pb036
انا مثلكم ابية لان كذآ وحدة من حمولتي تمدحةة وشكلي بستخير علية pb189:)

,’
بنآآت بعض الاحيآآن لاتعششيت ينتفخ بطني شوووي
وكآن شي جالس من تحت صدري يعوور
لايكون قيلوون :(
بليز جآوبوني سألت ومحد رد لايكوون شي مضر :(:(
انا لي ب الراابع اسبوعين ..!

حبيبتي كلنا كذا من حملنا .. طبيعي البيبي ماخذ مساحه وطبيعي تصغر مساحة الاكل
بعدين دكتورتي قالت لي ان هرمون الحمل يسبب كسل الجهاز الهضمي فيصير فيه مشاكل في الهضم و الاخراج و غازات

لازم تسأل الدكتورة و تطلب مضاد وتصر عليه عشان مايصير مضاعفات بعدين

طبـ ع ـي رآآقـي
01-05-2012, 11:39 AM
.

امس كان موعدي عند الدكتوره
وسألته عن المشي :) قلت متى ابدأ المشي :confused:
قالت من الحين امشي بس لاتجهدين نفسك وكانك طالعه فسحه على قولته :)
تقول اذا كان كل وضعك طبيعي المفروض تمشين طول فتره الحمل لانه مفيد لك وهذا الكلام تقول اثبتته الدراسات وحتى لو كان طفل انابيب :)

وبس هذا الي في جعبتي لهذا اليوم pb094

ونصيحه ياكروشات
المستشفى الي مقرره انك تولدين فيه اسالي عن غرفه العمليات واذا عندهم بنك للدم وعن حضانتهم للاطفال هل هي كامله
لان بعض المستشفيات الخاصه مايكون عنده بنك دم ومع الولاده لاسمح الله جاك نزيف راح يجدعونك على مستشفى حكومي pb093
لانه وحده اعرفه الله يرحمه ولدت بمستشفى خاص وبعد مالعبو فيها بوقت الولاده وجاه نزيف راحو نقلوه باسعاف لمستشفى حكومي وتوفت الله يرحمه لان ماكان عندهم بنك دم pb093
حسبي الله ونعم الوكيل :sm1:

miau
01-05-2012, 12:09 PM
هاي صبايا مكرشين

انا اتوقع اني دخلت التاسع

الدكتوره قالت اكمل التاسع 24 - 6 بس ابغى اتاكد منكم بعد

ودي احد يقولي قبل خخخخ

جربت بكذا برنامج طلع صح على دكتورتك ب25 -6 بتولدين ان شاءلله ..

بنات سوال مهم مررررررررررره متى وقفتوا الكالسيوم ؟ انا للحين ماوقفته دكتورتي وانا بالثامن اخاف يسوي تكلس للمشيمه :confused:

سما عمري
01-05-2012, 12:24 PM
الحمد الله يارب انتقلت لهالتجمع بفضل من الله pb094

بنات انا اخر دوره لي 23 مارس ويقولون لك 5 اسابيع حامل كيف حسبوها مدري:sm1:

عندي سؤال وتحملوني اول حمل لي الله يثبته

الجماع هل هو خطير ببداية الحمل احس الرحم مقققفل بصعوبه يصير هالشي وخايفه انه مضر دري كيف افهم زوجي هالنقططه

واللي تعرف افضل دكتوره او دكتور للمتابعه في مستشفى حد ابانمي تعطينا تجربتها

وشكراً حبيباتي bp039

مس بزنس
01-05-2012, 12:29 PM

شهر 4 " ابريل
*Toffee*
2-4

‏ ًrand1& ابيه ينقل
7-4

‏ بـاسـمـة
9-4

العنيـــدة & امرأة من الكون
12-4

نسيت ورحت & مس بزنس & نور السعوديه & آجمل شيء
14-4

أموون
15-4

ليل & احبه وش اسوي؟ & H.K.A & جوري 2 & R F R F
20-4

fyfy& حلازووونه
21-4

ياسمينا !!! & شاهي فواكه & ‪mroomy‬ & أحـلآهـم & سين سمكه
22-4

اقلاعيه لنخاع & قصمنـ ج ـــيه & آصعب ج’ـرح..!
23-4

‏leemoo & نآدر وج'ـودي
24-4

Sun & Moon &first flower & خطوات إنثى
25-4

c.h.e.r.r.y
26-4

Ruba ~
27-4

هاآيدي
29-4

‏Mo5maliah& a7lahm
30-4

شهر 5 " مايو 2012

قَيْد
2-5

جُ ــنُونُ & تــآلآ..~
3-5

صمت *** & للعطاله عنوان
4-5

ريــما
6-5

░ro7y_t7bk░
7-5

مُهره ! & نور حياتي
8-5

أم القهاوي
9-5

بنوته بدون اسم
10-5

آمآليآ ..~
11-5

مروج...! & شوكلييت
14-5

جوري-جمان & { طفـآـة }
15-5

شخصية مرموقة & رحيق..
16-5

تـرف
17-5

مهابة الصمت & عزووتي
20-5

اعذاب
22-5

i jood & بومبآ
25-5

Junior mum& دقيمتن مندقمه
26-5

ولـاـء
29-5

سلامي عليكم
30-5

شذا العطور & تُولِيـنْ & ذات حنين
31-5

مس بزنس
01-05-2012, 12:33 PM

شهر 6 " يونيو 2012

حالة استنفار & MaRbiA
2-6

شمس اهلها
3-6

ابعد الحدود & Hnouni & راهبه
4-6

ام لورين & سوالفنا الحلوة
6-6

A m b i t i o n
7-6

رونْق
8-6

ليته حلم
9-6

ريح الخزامى H & [جيسي] & ليلكية .. & m!ra
10-6

Om_turookie & Be With Me & ليتني يمك
11-6

ماميشو & hdrmia
13-6

&شهرزاد أبوها&
14-6

Lady Mer & MROoOoMH& ملائكيــــــة & ḾamLo7h
15-6

مالا نهايه & In my heart
16-6

انا شموخي غير
17-6

قلب فوشي & راجية الهدايه & شغاف قلبي
18-6

! بنت اللمبه !
19-6

انثئ غير & اميرهـ || & ليالي الحب & من قال؟
22-6

ضيا دنياي
23-6

مشي خشتس & Adeem~
24-6

فارسة شمر
25-6

**ام جنى2005** & ċafeẻ2
26-6

Karmaloop & dlw3a
28-6

شهر 7 "يوليو" 2012
كائن بشري
1-7

Anne Hathaway & سبيس اوف سبيس
2-7

تولين24
4-7

Moon.. & [ جلّنار ] & ملامح طفوليه
6-7

*~أنثى ملآئكيه~*
7-7

feuona
8-7

.Abrar.
9-7

Reema12
10-7

صبا نجـد
11-7

حبة البركه^_^
13-7

OOO-tala-OOO & آنسه مفهيه
14-7

بنت الذيب ريميه & Xtra.OrdinarY
18-7

في منتهى الدجـه
19-7

حلو مر & سكره123 & سويت 70 & baby time
20-7

اوسه ~ & شــرود
22-7

mnoor1
23-7

خجل>>>
24-7

كايندس
25-7

^_^فنون^_^
30-7

طبـ ع ـي رآآقـي
31-7

Lo.ly
01-05-2012, 12:44 PM
شكراً لكل اللي ردو علي بخصوص التنميل !pb094
طيب يصير اخذ حبوب فيتامين د اذا موجوده ولا لازم شمس ؟ :confused:
وفيه شي ثاني اشوفكم تقولون مانحط كريمات للوجه لانها خطر pb036
طيب ولا واقي شمس pb024
اخاف لو ما احطه احترق من شمسنا الجميله :D

سلوومه 89
01-05-2012, 12:48 PM
طيب ولا واقي شمس pb024
اخاف لو ما احطه احترق من شمسنا الجميله :d

يابنات كريمات العلاج هي اللي ممنوعه
بس الترطيب وواقي الشمس مافيها الا العافيه
اللي فيها علاج للحبوب ولا كرتزون او ريتن اي وريتانول هي اللي مضره

أم عبد العزيز
01-05-2012, 12:50 PM
طيب ولا واقي شمس pb024
اخاف لو ما احطه احترق من شمسنا الجميله :d

الواقي وكريمات الترطيب مامنها مشكلة

الخطر من كريمات علاج الحبوب

بقشه حلاو
01-05-2012, 12:55 PM

الجماع هل هو خطير ببداية الحمل احس الرحم مقققفل بصعوبه يصير هالشي وخايفه انه مضر دري كيف افهم زوجي هالنقططه 

وشكراً حبيباتي bp039

اولا مبروك الحمل الله يهونه عليك يارب
من ناحية الجماع قالت لي دكتورتي يفضل التقليل منه اول ثلاث شهور ويراعى عدم العنف
اما باقي الحمل خوذي راحتك واخر شهر كثري منه لانه يقاااال انه يسهل الولادة بأذن الله

اديم
01-05-2012, 12:56 PM
مساكم خير

وش القصة على الكريمات !!! لا تكبرونها
الخطر في الكورتيزون و فيتامين الف مثل الركوتين وغيره

امل ضحية الحبيب الله يشفيها ويجعل ولدها شفيع لها
اذا صحيح الحبيب وش بقى مستشفيات !!!!

افنان 0
01-05-2012, 01:10 PM
بنات الم وخز السكين من تحت
هذا وشو طلق
انا أخذت اسبوع من التاسع

نيو لوكـ
01-05-2012, 01:17 PM
بنات الم وخز السكين من تحت
هذا وشو طلق
انا أخذت اسبوع من التاسع

حتى لو فيه وخز مو ديلي قرب الولادة
لأن للولادة علامات: ظهور دم أو افرازات غريب لونها بني وردي، نزول ماي تقلصات قوية للرحم تحسين معها بآلام أو ألم بالظهر إذا حسيتي بأي علامة من هالأعراض روحي المستشفى يفحصونج وربي يسهل عليج وعلى كل حامل pb189

دعواتكم ليي ببنتbp039bp039pb094

GrGr
01-05-2012, 01:33 PM
مرحبا كروشات كيفكم pb189

بسألكم عادي الحامل تشرب حليب جمل pb036 لاني سمعت انو فيه فوائد للجسم

وكثير قالو لي اسالي قبل لاتشربينه وانا لي ثلاث ايام اخذ لي كاسه كل يوم pb036

بليز الي تعرف لاتحرمني من اجابتها pb189

سينابونهـ
01-05-2012, 01:38 PM
كروشات كيف حالكم
بنات الي بالشهر الثامن يجيكم نغزه زي الابره تجي من اخر البطن ووكأنها تنزل على تحت بالمنقطه الحساسه
باديه معاي , هالشي طبيعي ولا ,

/ انا فتحت ملف في حكومي عشان اراجع فيه قبل الولاده واخر مره رحت للدكتوره قبل كم يوم قالت انتي لازم تاخذي ابره الاجسام المضاده وبكتب لك تنويم عشان دمي سالب وزوجي موجب ونفس الفئه , والله لايوريكم طقتني
الروعه ورجعت للبيت واعصابي تلفت وانا اشاور اخذها ولا ماخذها صراحه خفت وادق على دكتورتي بالاهلي والحمد لله قالت لي اخذيها لانها بالاهلي سوت لي تحليل قبل شهرين يمكن وقالت ماتحتاجين ابره عاد يوم شاورتها تطمنت شوي اتكلت على الله ورحت العصر للمستشفى واجلس الى الساعه 8 ا نتظار عشان هالابره , سدحوني على السرير وركبو لي تخطيط والله ياهو يعور واخذوا الضغط والحراره , وعقبها بساعه طقوني الابره وطلعت عقبها بساعه , , فيه احد مثلي عطوه هالابره وقت الحمل , لان اسمع كثير تكون بعد الولاده , ,

نجمه متألقه
01-05-2012, 01:50 PM
.
.

جوي غيــر pb189

شكرا لك حبيبتي أنا اللي مخوفني إني وقت الولاده ما أحصل إلا دكتور
وهالشي أفكر فيه لأني أبغى دكتوره بستخير والله يكتب اللي فيه الخير "
الله يتمم لك على خير bp039

اديم
01-05-2012, 01:58 PM
GrGr
اذا غير مبستر لا تشربينه لان الحامل مناعتها ضعيفة

نجمه متألقه
01-05-2012, 02:01 PM

الحمد لله على سلامتك bp039
ومبروك ماجاك " الله يجعله من الصالحين البارين .. آمين

انثئ غير
01-05-2012, 02:05 PM
:sm1::sm1::sm1:
ياربي يابنااااات من لما قريت خبر اللي توفت الله يرحمها ويعفو عنها وانا في ارق ووساويس
خلقه من بداية الحمل موسوسه بالولاده وخايفه يصير شي
واحاول ماافكر كثير بهالموضوع (اعوذبالله من ابليس) والحمدالله كني نسيته
بس من يوم قريت خبر امل وانا خلااص خايفه والطامه الكبرئ:sm1: انه بالحبيب
نفس المستشفى اللي ارجع عنده وبولد فيه pb131 لا واللي زاد علي قبل فتره وانا بالمختبر انتظر بسوي تحليل اسمع دكتور بالمختبر يقول للدكتور الثاني اي احد يحتاج نقل دم حولوه لمستشفى ثاني:sm4::sm1: وربي يابنات ضاعت كل تخطيطاتي والله مدري وش اسويpb131
صاير فيني خوف مو طبيعي احيان اقول بترك المستشفى واحول ع غيره واحيان اقول لا بتوكل ع الله واولد عندهم:confused:
مدري وش اقول ومدري وش ابربر بس الخووووف دخلني اعوذ بالله من ابليس

MyDiary
01-05-2012, 02:16 PM
صح نسيت اقول لكم وعندي الم بالسره كل فتره يوجع

محتاااره مدري وش اسوي تعب والله نفسيا وجسديا

طيب حللتي دم ؟
اقترح انك تحللين دم تتطمنين
وبعدها راجعي دكتوره حسب النتيجه ايش
اما حمل بإذن الله او تعطيك حبوب تنزلها او تنصحك تستنين لحد ماتنزل بنفسها
بحالة ماصار في حمل
الله يكتبلك اللي فيه الخير

بنات النفسية لها دخل بالحمل :(

يالله مررررة صايرة حساسة وضيقة صدر فيني دمعتي جاهزة مدري وش فني ماكنت كذا بصراحة

وش الحل ساعدوني

انا مغتربة :(

حتى الدراسة مالي خلقها ابي ارجع ديرتي من الضيقة اللي فيني :sm1::sm1::sm1::sm1:

طبيعي النفسيه تتأثر لان الهرمونات تتغير وقت الحمل
النفسيه والهضم وكل شي طبيعي يتأثر
الحل انك ما تستسلمين لهذي المشاعر اذا مافي سبب يضيق الصدر
اطلعي وسعي صدرك حاولي تغيرين جو
تسوقي ابدي اشتري اشياء للبيبي او اشياء لك
اي حاجه تغير روتينك وتطلعك من اللي انتي فيه
خلي لك وقت لكذا ووقت للدراسه
وكلها فتره وبس تعدين الثلاثه او الاربع شهور الاولى ان شاءالله يبدا يتعدل كل شي
pb189

الله يرحم اللي توفت ويغفرلها ويصبر اهلها :(
يومها المكتوب وهذا اللي حصل مجرد سبب بس
تعددت الاسباب والموت واحد
الله يسهل علينا ويهون ولادتنا ويختارلنا الدكتوره والمستشفى اللي فيها الخيره
pb189

نجمه متألقه
01-05-2012, 02:19 PM
ام نانا ونوني
الله يتمملك على خير اجل انتي معانا قروب الغطاسات :d:d وبتكوني بداية خير لنا pb094pb189pb189
انا ولادتي 28/8 :sm12:

آمين | وياك حبيبتي bp039
الله يهونها علينا يارب ؛ ويقر أعينا بشوفة أطفالنا وحنا وهم بصحه وعافيه pb189

نيو لوكـ
01-05-2012, 02:27 PM
مساكم خير

وش القصة على الكريمات !!! لا تكبرونها
الخطر في الكورتيزون و فيتامين الف مثل الركوتين وغيره

امل ضحية الحبيب الله يشفيها ويجعل ولدها شفيع لها
اذا صحيح الحبيب وش بقى مستشفيات !!!!

شسالفة آمل أشوف الكل هنا يطريها لكن ما فهمت !

أريـــنَ
01-05-2012, 02:32 PM
السلام عليكم

توني اسمع عن سالفة امل
الحبيب لو يشوف دكتوره مو كويسه يشيل عفشها
معقوله هذي للحين مخلينها
الله يكتب لنا الخير ويولدنا ولاده يسيره سهله

الديمـــه
01-05-2012, 02:33 PM
شسالفة آمل أشوف الكل هنا يطريها لكن ما فهمت !

قصتها مكتوبه بمنتدى الجاده:(
الله يغفر لها ويرحمها

في حوامل من الشرقيهpb189؟؟؟

r k a z
01-05-2012, 02:38 PM
:sm1::sm1::sm1:
ياربي يابنااااات من لما قريت خبر اللي توفت الله يرحمها ويعفو عنها وانا في ارق ووساويس
خلقه من بداية الحمل موسوسه بالولاده وخايفه يصير شي
واحاول ماافكر كثير بهالموضوع (اعوذبالله من ابليس) والحمدالله كني نسيته
بس من يوم قريت خبر امل وانا خلااص خايفه والطامه الكبرئ:sm1: انه بالحبيب
نفس المستشفى اللي ارجع عنده وبولد فيه pb131 لا واللي زاد علي قبل فتره وانا بالمختبر انتظر بسوي تحليل اسمع دكتور بالمختبر يقول للدكتور الثاني اي احد يحتاج نقل دم حولوه لمستشفى ثاني:sm4::sm1: وربي يابنات ضاعت كل تخطيطاتي والله مدري وش اسويpb131
صاير فيني خوف مو طبيعي احيان اقول بترك المستشفى واحول ع غيره واحيان اقول لا بتوكل ع الله واولد عندهم:confused:
مدري وش اقول ومدري وش ابربر بس الخووووف دخلني اعوذ بالله من ابليس

حبيبتي هذا ب امر ربي
اذا ربي كاتب عليك انك تولدين ب السلامه بتولدين
واذا ربيكاتب انك بتموتين مثل ماتقولين بتموتين
يعني كل هذا بعلم الغيب ي روحححي
انا بكريه نفسك واذا جلست افكر في هالموضوع
اقول كل الحريم حملو وولدو
ويرجعون يعدونها يعني ماجابو واحد وخلاص
صح ان اخراج روح من روح مو بسيط ابد
بس وش نسوي هذي حكمةة ربي فينا
ما نقدر نقول شي
الا ندعي ب الفرج وهون الطلق و تسهيل الولاده
بعدين اللحين الولاده تفرق عن اول
اللحين فيه شي اسمه اكسجين يخدر و فيه ابرةة الظهر
الله يهون علي وعليك وع الجميع

7 آبريل
01-05-2012, 02:48 PM
بنات الله يعافييكم جاوبوووني
الاكل السبايسي يضرني وانا بالشهر الثاني

هونج كونج
01-05-2012, 03:02 PM
بنات الله يعافيكم انا بداية 8 وقالت لي الدكتوره عندك ترسبات كالسيوم بسيطه ماتخوف بالمشيمه. ولاقالت شيء ابد
من عندها خلفيه عن هالشي ! انا وقفته الكالسيوم خفت. :(

)= pb093^^ بليز

░ro7y_t7bk░
01-05-2012, 03:03 PM
السلام عليكم

توني اسمع عن سالفة امل
الحبيب لو يشوف دكتوره مو كويسه يشيل عفشها
معقوله هذي للحين مخلينها
الله يكتب لنا الخير ويولدنا ولاده يسيره سهله

من قال
انا جيتهم قبل الحمل كنت مرا تعبانه وجيت الطوارى
ومافي الا دكتور >>حرم فيه الاسم
صح مااخطا طبيا
بس شخص حالتي غلط وعلي مزاجه
واسلوب ميييح
وماعنده الاطول الوقت حمل مافي
ارجع واقول ماهيب حامل
من جاب طاري الحمل
زوجي يساله وش فيها لاني كنت اتالم
يقول عادي بس مو حامل

طلع
وانا وزوجي استفهامات
ونلاحقه بسيب
يقول عادي حصي وممكن التهاب
قال زوجي الزبده قال عادي مشاكل نسائيه
كل الحريم كذا
المهم هبل فينا باسلوبه وزوجي انهبل
وانا توقعت اني خلاص بموت
ماخلا شي محطه فيني
رحت ميتشفي ثاني المرض اللي طلع فيني بوادي وكلامه بوادي
وتعبي كل انسان يصيبه
ماله دخل بالحريم
ودكتورة استغربت كلامي تقول باين بتحاليلك اللي جايبتها من ايش تعامين >التحليل الي اخذتها من الحبيب وتوريني وتشرحلي ورتحت
بعدها حطيت اكس عليهم
مع اني مومنه انه المستشفي مو المهم
الاهم ادكتوره
يكون معروف
لان مو المستشفي الي درسه
وخلاه ممتاز
وربي يحفظنا جميعا
ويكفينا الشر

Say Cheese Studio
01-05-2012, 03:08 PM
حاولي تقللين منه مو شرط تقطعينه انا كنت اكله لكن بحدود والحمدلله ماضرني

سما عمري
01-05-2012, 03:08 PM
بنات وش الحل مع الغثيان الدكتوره كتبت لي حبوب اخذت امس حبه قبل انام واليوم حبه ولاكاني سويت شي !!!

اقلاعيه كيوت
01-05-2012, 03:15 PM
بنات وش الحل مع الغثيان الدكتوره كتبت لي حبوب اخذت امس حبه قبل انام واليوم حبه ولاكاني سويت شي !!!

الغثيان علاجه ياقلبي اذا صحيتي من النوم لاتقومي من السرير على طول وخلي جنبك
بسكوته مالح او بالزنجبيل وكلي منه وانتي على السرير الين تحسين بشبعه شوي وبعدها قومي
على مهلك
واذا حسيتي فيه طول اليوم موبس اول ماتصحي اخذي نفس من الانف وطلعيه بشوي شوي من الفم
كذا مرا وراء بعض وراح تحسيه خف عليك
الله يتمم لك ع خير bp039

نجمه متألقه
01-05-2012, 03:30 PM
يا أخوات اللي صار لأمل وولدها شي مقدر ومكتوب لها من رب العالمين
الله يقومها بالسلامه ، ويجعل طفلها شفيع لها ويعوضها خير ~ آمين

و مو معنى هذا نخلي الشيطان يلعب فينا ويوسوس لنا بأفكار وهواجيس تقلق راحتنا وتوترنا "
خذوا بالأسباب من دعاء وصدقه وتوكلوا على رب العباد وأحسنوا الظن بالله عزوجل ~

دعواتي لكن bp039

سوكرـا
01-05-2012, 03:36 PM
بنات ياليت فيه موضوع خاص لمشتريات البيبي

r k a z
01-05-2012, 03:38 PM

بنت عمتي جابت بنت عسره الله يصلحها تعبت معها
وبحملها الثاني قالو لها خففي من الفلفل
عاد مدري
انا ما اكل شطه اول بس من حملت وانا صايره اعشقها وكل شي سبايسي احبه

صمت ***
01-05-2012, 03:39 PM
ماقلتولي تاسوعيات وش تسوون بمراجعاتكم؟؟:confused:

ابشرك قالولي عطينا مقفاك ولانشوفك الا بموعد تنويمك يعني بعد ماخلص التاسع باسبوعين pb131

والحين اروح اسوي سونار ع حسابي اتطمن ع الوضع سويته قبل يومين وابسويه ان شاء الله الاسبوع الجاي اذا ماولدت :sm1:

ام موكي
01-05-2012, 04:03 PM
سلام مامات
الله يسهل عليكم يااارب
ممكن تحسبولي
أنا بأي اسبوووعpb131
اخر دورة 16/11/2011
وبالهجري20/12

موعد ولادتك 22 اغسطس
لك 24 اسبوع

لان الشهر الماضي اجهضت

الله يعوضك خير يارب
احتمال تتاخر وتتلخبط بعد الاجهاض

الله يالدنيا كنا بموضوع العرايس نحوس ألحين مامات :/
احسبوا لي فديتكم داجه
غسلت في يوم
سبعه من شهر خمسه هجري

بنات سألت عن الكريمات ومزيل العرق هل فيها ضرر ماستغني عنهم :/

عطيني اول يوم دوره واحسب لك ..
والكريمات العاديه ماتضر بس الي فيها كرتزون والمزيل بعد عادي ..

كروشات كيف حالكم
بنات الي بالشهر الثامن يجيكم نغزه زي الابره تجي من اخر البطن ووكأنها تنزل على تحت بالمنقطه الحساسه

/ انا فتحت ملف في حكومي عشان اراجع فيه قبل الولاده واخر مره رحت للدكتوره قبل كم يوم قالت انتي لازم تاخذي ابره الاجسام المضاده وبكتب لك تنويم عشان دمي سالب وزوجي موجب ونفس الفئه , والله لايوريكم طقتني
الروعه ورجعت للبيت واعصابي تلفت وانا اشاور اخذها ولا ماخذها صراحه خفت وادق على دكتورتي بالاهلي والحمد لله قالت لي اخذيها لانها بالاهلي سوت لي تحليل قبل شهرين يمكن وقالت ماتحتاجين ابره عاد يوم شاورتها تطمنت شوي اتكلت على الله ورحت العصر للمستشفى واجلس الى الساعه 8 ا نتظار عشان
هالابره , سدحوني على السرير وركبو لي تخطيط والله ياهو يعور واخذوا الضغط والحراره , وعقبها بساعه طقوني الابره وطلعت عقبها بساعه , , فيه احد مثلي عطوه هالابره وقت الحمل , لان اسمع كثير تكون بعد الولاده , ,

انا أخذها عاده بالشهر السابع وبعد كل ولاده ..
لازم مره خلال الحمل ومره بعد الولاده لاتخافين ..

انا فـ الاقلاع
01-05-2012, 04:04 PM
بنات

بعد قصة امل
لاتوسوسون لانه والله مقدر ومكتوب من رب العالمين
والله لو انها بفرشتها عند زوجها والله رايد يوقف قلبها
بيوقف
الله يرحم ضعفها ويعين اهلها ويجعل طفلها شفيع لها

عشان تدرون ان الحياه والموت مكتوبه ماانقدر نمنعهم

اختي
شالو رحمها بعمليه وبنص العمليه جاها نزيف حاد
وراحو يحطون لها اكياس دم عشان ينقذونها
والله ان دكتورها يقول انا نحط الدم فيها من فوق وينزل من تحت:(
وخلص الدم بالمستشفى واضطرو يجيبو متبرعين
اخذت 33 كيس دم:(
.
.
.
.
وهذه هي تلعب مع حفيدها جمبي:D
ولد وليدها ربي يخليها لهمpb189
واخر زياره لها مع طبيبها من كم سنه يقولها انتي معجزه حكيت عنك بمؤتمر طبي:D
هي مو معجزه هذا ارادة الواحد الاحد
ربي مو كتب لها وفاة لسى باقي لها بهالدنيا عمرpb189
سبحانه كل شي تحته وبين يديه
اللي علينا نتوكل عليه ونستودع انفسنا وبيبياتنا
وربي يحفظناpb189

كايندس
كيف شكل السرير؟؟
ممكن صوره له؟؟
وبكم شريتيه؟؟

حبيبتي اللي بالتقييم
تحاكيني عن الاسبرين
رحت امس لطبيبه كنت اراجع عندها اول حملي
قالت انتي ليش الدكتوره نعيمة صرفت لك اسبرين انتي ماتحتاجينه لا معك دم ولا عندك اجهاض
قلت انها تقول هرمون الحمل عندي ضعيف
واستغربت بس ماعلقت
قلت لها بتعملين لي تحليل قالت يابنتي دام انو مامعك دم ولا تشكين من الم ولا اي تغير
باذن الله م محتاجه وانتي بتروحي تبدي مراجعات بمستشفاك اللي بتولدي فيه خلاص
هما راح ياخذو منك تحاليل وفحوصات
وانا متاكده انك ماتحتاجينه بس احتياط اعطتك اياه
وطلعت قلت يالله الخيره
لارحت موعدي بالمستشفى اقول لطبيبتي
وربي يكتب الخيره

ام موكي
01-05-2012, 04:12 PM
█ █ a Mom (11) To Be █ █ 01-05-2012 07:22 AM تكفففففين ي قلبي احسبي لي كم لي اللحين ؟ لاني تلخبطت كلن يقولي شي ،، آخر بيريود كانت ب 14/ 2 ميلادي ي مال الجنه ياارب

موعد ولادتك 20 نوفمبر
 لك 11 اسبوع يعني انتي دخلتي الثالثpb189

حنـين
01-05-2012, 04:18 PM
مساء الخير
اخبآركم مآمات
اللي ولدوا الحمدلله على سلآمتكم والف مبروووك لكم
والله يسهل على البآقي يارب

حبوبآت بسألكم انا في الثالث وعندي موعد للدكتوره الخميس هذا
ينفع أأجل الموعد اسبوع كمآن وإلا ضروري المراجعه بالثالث
+
الموكا والفوربتشينو والكوفي توفي وهالأشياء اقدر اشربها ؟ والسينامون انحرم منه وإلا عآدي
لأن ام زوجي الله يحفظها قالت له خل تبعد عن هالمشروبات والأكلآت اللي فيها قرفه

Lavie Style
01-05-2012, 04:36 PM

انا توني بالسادس وزدت 10 كيلو :(
مع ان اكلي نفسه قبل الحمل لا زدت الكمية ولا شي

سلام مامات
الله يسهل عليكم يااارب
ممكن تحسبولي
أنا بأي اسبوووعpb131
اخر دورة 16/11/2011
وبالهجري20/12

انتي قبلي بأربع ايام
انا الحين بالاسبوع 24 ماخذه منه 3 ايام
انتي بتكونين بالاسبوع 25

قلب فوشي
01-05-2012, 04:40 PM
اهلن كروشات ..
انتظر شهر يوليو بفارغ الصبر
\
الله يرحم امل .. من جد حزنت عليها ...
بنات الحين وش الفرق بين القابله والدكتوره بالولاده ؟؟؟
شكلي بفتح ملف بالعسكري تحسبا لتغير الراي فيه احد والده هناك وينكمممم علموني وين اروح اي مبنى ؟

أشهق انا بإسمك
01-05-2012, 04:41 PM
ياحلووات الدكتوره صرفت لي فيتامينات من ضمنها (كلترات فيتامين د )
والثاني فيروبيوترون اعتقد انه حديد
وش اللي يتعارض مع كل واحد فيهم لاني لاحظت اذا اخذت الحديد يجيني غثيان واتعب
ثاني شي اللي اليوم موعدها مع دكتورتها تكفووون اسألوهاا يصير اسافر بالشهر الخاامس انا وضعي تمام بس عندي فقر دممم ياليت تسوولي هالخدمه الله يعافيكم

صمت ***
01-05-2012, 04:41 PM
مساء الخير ،،

حوامل ركزوا معي شوي الحين اذا كان جزء من راس الجنين داخل للحوض هل فيه احتمال انه يغير وضعيته ويعترض ؟؟!!

لان انا احس شكل بطني تغير واحس الراس صار ع الجنب والمنطقه اللي تحت السر ع طول صارت فاضيه يعني اضغط عليها مو قاسيه ابداااا اتوقع انه اعترض :(

سلوومه 89
01-05-2012, 04:59 PM
مرحبا كروشات كيفكم pb189

بسألكم عادي الحامل تشرب حليب جمل pb036 لاني سمعت انو فيه فوائد للجسم

وكثير قالو لي اسالي قبل لاتشربينه وانا لي ثلاث ايام اخذ لي كاسه كل يوم pb036

بليز الي تعرف لاتحرمني من اجابتها pb189

مدري بس اتوقع حليب الجمل مو معقم ومبستر
يعني فيه بلاوي :D
انتي سخنيه يكون افضل
bp039

كروشات كيف حالكم

الروعه ورجعت للبيت واعصابي تلفت وانا اشاور اخذها ولا ماخذها صراحه خفت وادق على دكتورتي بالاهلي والحمد لله قالت لي اخذيها لانها بالاهلي سوت لي تحليل قبل شهرين يمكن وقالت ماتحتاجين ابره عاد يوم شاورتها تطمنت شوي اتكلت على الله ورحت العصر للمستشفى واجلس الى الساعه 8 ا نتظار عشان هالابره , سدحوني على السرير وركبو لي تخطيط والله ياهو يعور واخذوا الضغط والحراره , وعقبها بساعه طقوني الابره وطلعت عقبها بساعه , , فيه احد مثلي عطوه هالابره وقت الحمل , لان اسمع كثير تكون بعد الولاده , ,

انتي زوجك موجب تحتاجين ابره pb036 بس ليه الاهلي تقولك ما تحتاجين
اشوا انك رحتي استشرتي دكتوره ثانيه pb189

الله يغفر لها ويرحمها

انا من الخبر واراجع بالسعد :Dpb189

لا حبيبتي بس بيتعب قولونك ويجيب غازات bp039
بس بالعكس هو يعتبر فاتح شهيه الاكل الحار pb030
مع الوحم غصب آكله pb189pb189

حبيبتي اللي بالتقييم
تحاكيني عن الاسبرين
رحت امس لطبيبه كنت اراجع عندها اول حملي
قالت انتي ليش الدكتوره نعيمة صرفت لك اسبرين انتي ماتحتاجينه لا معك دم ولا عندك اجهاض
قلت انها تقول هرمون الحمل عندي ضعيف
واستغربت بس ماعلقت
قلت لها بتعملين لي تحليل قالت يابنتي دام انو مامعك دم ولا تشكين من الم ولا اي تغير
باذن الله م محتاجه وانتي بتروحي تبدي مراجعات بمستشفاك اللي بتولدي فيه خلاص
هما راح ياخذو منك تحاليل وفحوصات
وانا متاكده انك ماتحتاجينه بس احتياط اعطتك اياه
وطلعت قلت يالله الخيره
لارحت موعدي بالمستشفى اقول لطبيبتي
وربي يكتب الخيره

ما ودي احلف بس هالدكتورات طاحوا بالمثبتات طيحه مو طبيعيه pb093
ولها اضرار مو شويه

انا اشوف ان الاسبرين هو اللي ماينخاف منه
انا الدكتوره اول ما شافت عندي اجهاض سابق عطتني ما اكلت الا شريط واحد
بعدين استوعبت ان اجهاضي بسبب ان البيبي تكون غلط يعني عدد الكروموسومات كان مختل
موب بسبب عيب فيني انا
رحت وتركتها قلت مالها داعي والحمدلله حملي طبيعي اصلا من بدايته كلش ماشي اوكي

والدم ببدايه الحمل طبيعي مره
وبعضهم تشوف بالتحليل الهرمون شوي نازل وتعطي مثبتات
طيب يمكن ربي كاتب لك الخيره انك تنزلينه وثبتي طفل تعبان

انا لما بحملي الاول كنت على وشك اسقط قلت للدكتور ابي مثبت ولا اسبرين
قالي ليه تثبتين بيبي وانتي ماتدرين البيبي اصلا سليم ولا لا
وفعلا طلع البيبي تعبان ومايكبر

اكيد فيه حالات تفيدها بس مو طبيعي كيف كل البنات الحين ياخذونها
bp039

مساء الخير
اخبآركم مآمات

+
الموكا والفوربتشينو والكوفي توفي وهالأشياء اقدر اشربها ؟ والسينامون انحرم منه وإلا عآدي

القهوه عموما خففي منها لان الكافيين مو زين ويقلل امتصاص الاكل المفيد بجسمك
حاولي تشربينه بلحاله حتى مو قبل الاكل ولا بعد
والسينامون لا حبيبتي مافيه الا العافيه
بعضهم يخافون من القرفه بس القرفه المضره لما تشربين لك كاس قرفه حاره عالبطن
ويقولون تحرض الرحم
اما السينامون مو كثير لهالدرجه

اهلن كروشات ..
انتظر شهر يوليو بفارغ الصبر
\
الله يرحم امل .. من جد حزنت عليها ...
بنات الحين وش الفرق بين القابله والدكتوره بالولاده ؟؟؟
شكلي بفتح ملف بالعسكري تحسبا لتغير الراي فيه احد والده هناك وينكمممم علموني وين اروح اي مبنى ؟

القابله تكون دارسه بس توليد
مادرست طب ولا هي دكتوره بس تخصصها توليد
يعني كنها ممرضه وتعلمت تولد :D

lady reem
01-05-2012, 05:02 PM
السلام عليكم
بنات أنا حامل وطلع الجنين متوفي مافي نبض والحين أنا في الشهر الثاني وقال لي الدكتور انتظري اسبوع عشان الرحم ينظف نفسه امس الله يكرمكم نزل علي دم بس مو كثير مثل الدوره ورجعت كلمت الدكتور قال لي اصبري لين بكره بعدين تعالي لي مادري خايفه ومتوتره مافيني صبر الي عنده فكره عن الأجهاض تقولي الله يوفقها
والله يتمم على كل حامل ويسهل لكم

تُولِيـنْ
01-05-2012, 05:05 PM
تولين متى موعدك موعدي السبت وودي انتي قبلي عشان اشوف
ايش بتقولك معي نفس الالم بس يخف بعد الشور ابي اتاكد مع ان امي تقول هذا الطلق pb034

طلعتي قبلي pb034
موعدي الخميس 10 مايو يعني بعدك :D
يلا قوليلي أنتي وش يصير معاكـ pb095
أنا الطلق جاني يومين و لما سألت أمي قالت شكلك اجهدتي نفسك ارتاحي و قعدت أفكر أنا وش سويت شغلي بالبيت نفسه نفسه :confused:
تذكرت إني كنت بالإداره العامه بالصباح و طالعه نازله بالدرج كل وحده تحولني من مكتب لمكتب :(
حسبـــــــــــــي الله و نعم الوكيـل pb093

ليته حلم
01-05-2012, 05:29 PM
سلامbp039
كيفكم صباياpb189

اممم عندي سؤال محيرني بما اني بكريه ولسى كل شي جديد علي
حابه اسئل عن الشمم اللي تتكلمو عنه
ايش يعني ؟؟
النفاس ما تتعطر ولا كيف :eek:
انا انسانه عشقي العطور ما تخيل اخذ حمام دافئ ولا اتعطر بعده :(
وش دخل العطر في النفاس <<ابي افهم pb036

طيب والبيبي حتى هو العطر مو كويس له
لاني افكر اشتري مسك حلو ريحته وخفيف

ابشركم تقريبا خلصت اغراض البيبي بس باقي كم شغله واغراض الصيدليه باخذها مررره وحده ;)
احس اني كثرت له ملابس بس ما اقدر اقاوم لما اشوف اغراض الاطفال تدنن pb030
رحت اليوم السوق وحاطه في بالي بشتري لنفسي وبس
لبعد الولاده ابي اغير من نفسيتي شوي مليت من ملابس الحمل
بس الحين جالسه افكر انا اخذت على نفس مقاسي الاول قبل الحمل اخاف ان وزني ما يرجع مثل قبل
لان تقريبا زاد وزني 11 كيلو وانا لسى في اخر الثامن pb093 :sm1:
وطبعا
شفت ملابس الاطفال وما طاوعني ئلبي ما اشتري له شيpb189
بذات ان الشراب شفته في صوره في النت وخقيت عنده ولقيت وبدون تردد اخذته واخذت بربتوز فيه نفس الحركه وبجامه معاها قبوع وجاكت وبثpb094

http://www.vb.eqla3.com/attachment.php?attachmentid=663037&stc=1&d=1335882615

أحوووبني
01-05-2012, 05:59 PM
كروشات كيفكم ؟
انا في بداية الخامس والدكتوره قالت لي بتحسين بتحركات الجنين
واحس من بدا الخامس ودي اتسدددح وانامم
اوقات يجيني وانا نايمه الم في ظهر وبطني من جهة اليمين ويخف اناا ما اميز
هو حركة جنين والا وش السالفه واللحين احس من عند معدتي عضلة شاده تكفون طبيعي وكيف حركة الجنين كل وحده توصف عشان ننميز انا جديده ع الحمل
الله يجزاها خير اللي ترد

نجلاءءءءءء
01-05-2012, 06:02 PM
اهلين حبيت اسالكم اذا كان لي بالضبط
4شهور و23 يوم
كم يكون لي من اسبوع؟؟
خبصت بالعد انا ويا دكتورتي
وعندي سن انكسر نصه امسه
وكلمت دكتورتي تقهر يوم كلمتها قلت يصلح اروح لدكتورة اسنان
ردت علي بتتحملي بدون بينق =بنج
قلت لاطبعاً
وسكتت وكنسلت هالسن واخاف مايجي اخر الحمل الا وهو باط
وش رايكم وقد احد صار له نفسي

عندكم اسم جديد
01-05-2012, 06:04 PM
مرحبا
ابيكم تحسبون لي بأي شهر واسبوع
اخر دورة 4/9
وأبي الشريط الخاص بالاسابيع
ومشكورين مقدما

ام موكي
01-05-2012, 06:12 PM
مرحبا
ابيكم تحسبون لي بأي شهر واسبوع
اخر دورة 4/9
وأبي الشريط الخاص بالاسابيع
ومشكورين مقدما

انتي لك 8 اسابيع يعني نهايه الشهر الثاني
http://tickers.baby-gaga.com/p/dev341pr___.png (http://pregnancy.baby-gaga.com/)

ام موكي
01-05-2012, 06:14 PM
اهلين حبيت اسالكم اذا كان لي بالضبط
4شهور و23 يوم
كم يكون لي من اسبوع؟؟
خبصت بالعد انا ويا دكتورتي
وعندي سن انكسر نصه امسه
وكلمت دكتورتي تقهر يوم كلمتها قلت يصلح اروح لدكتورة اسنان
ردت علي بتتحملي بدون بينق =بنج
قلت لاطبعاً
وسكتت وكنسلت هالسن واخاف مايجي اخر الحمل الا وهو باط
وش رايكم وقد احد صار له نفسي

اذا التكر مزبوط انتي لك 21 اسبوع
عطيني تاريخ دورتك واقولك كم لك pb189

maia cool
01-05-2012, 06:16 PM
السـلآم عليكم pb189

صديقتي
انتي بنفس يوم دورتي
انا يوم الاحد دخلت الاسبوع 25
يعني الاسبوع الثاني من الشهر السادس

كروشات كيفكم ؟
هو حركة جنين والا وش السالفه واللحين احس من عند معدتي عضلة شاده تكفون طبيعي وكيف حركة الجنين كل وحده توصف عشان ننميز انا جديده ع الحمل
الله يجزاها خير اللي ترد

شوفي حبوبه
بحكي لك عن نفسي
ماحسيت ببداية الحركه لانو كان معاي غازات كثييييره
هم يقولون تحسين برفرفه كنها رة العين
او كنها دوده تمشي بسرعه 
انا حسيت بشي كنها غازات قويه بس مو غازات ليه !!!
لانها تروح من اليمين ليسار
بعدين اخر الخامس حسيت بالحركه الواضحه
بس بداية السادس خفت الحركه تقريبا اسبوع احس فيها خفيف
وسبحان الله من دخلت الاسبوع الثاني من السادس رجعت الحركه على اقوى pb034

يعني اذا ماحسيتي فيها بدري عاااااادي لايضيق صدرك
لانك بكريه تحسين متاخر pb09

ربي يقر عيونننا بشوفة اجنتنا سليمين معافين وبصحه وسلامه ياااارب

شمس اهلها
01-05-2012, 06:28 PM
جربت بكذا برنامج طلع صح على دكتورتك ب25 -6 بتولدين ان شاءلله ..

بنات سوال مهم مررررررررررره متى وقفتوا الكالسيوم ؟ انا للحين ماوقفته دكتورتي وانا بالثامن اخاف يسوي تكلس للمشيمه :confused:
الثامن وقفته :D

بنات انا اخر دوره لي 23 مارس ويقولون لك 5 اسابيع حامل كيف حسبوها مدري:sm1:

واللي تعرف افضل دكتوره او دكتور للمتابعه في مستشفى حد ابانمي تعطينا تجربتها

وشكراً حبيباتي bp039
الحمدلله الله يتمم عليك
خليه يروح معك للدكتوره ويسمع ايش تقول احسن bp039

الله يغفر لها ويرحمها

هلا bp039
مساء الخير
اخبآركم مآمات

+
القرفه حتى انا امي تقول لا من اول الحمل لاني من عشاق السينبون
تحملي مايصلح تضري نفسك bp039
طلعتي قبلي pb034
موعدي الخميس 10 مايو يعني بعدك :D
يلا قوليلي أنتي وش يصير معاكـ pb095
أنا الطلق جاني يومين و لما سألت أمي قالت شكلك اجهدتي نفسك ارتاحي و قعدت أفكر أنا وش سويت شغلي بالبيت نفسه نفسه :confused:
تذكرت إني كنت بالإداره العامه بالصباح و طالعه نازله بالدرج كل وحده تحولني من مكتب لمكتب :(
حسبـــــــــــــي الله و نعم الوكيـل pb093

pb093
ليش ابي احد قبلي خلاص بسأله واقولك pb034

انثئ غير
01-05-2012, 06:35 PM
ليته حلمbp039
نفس البربرتوزات والشرابات والبجامه اخذتها لبيبي بتاعي;)
بس اللبس الثاني جاكيت ثقيل من قلب احس شتوي :sm4:

وبالنسبه لسؤالك عن العطر
يحذرون منه عشان الشمم
ومايتعبك بالخياطه وتلتهب عليك

بنات الثامن تجيكم نغزات من تحتpb093 فجائه
اليوم زايده عندي pb131

كروشات كيفكم ؟
الله يجزاها خير اللي ترد

حبوبه الحركة مو شرط تحسين فيها من الخامس
انا مااحس بالحركة الابالسادس مع ان هذا ثاني حملpb036
بدايه الاحساس بالحركة تختلف من وحده لوحده انا كنت احس بشي يرفرف لين وصلنا مرحلة الترفيس:sm5:

السلام عليكم
بنات أنا حامل وطلع الجنين متوفي مافي نبض والحين أنا في الشهر الثاني وقال لي الدكتور انتظري اسبوع عشان الرحم ينظف نفسه امس الله يكرمكم نزل علي دم بس مو كثير مثل الدوره ورجعت كلمت الدكتور قال لي اصبري لين بكره بعدين تعالي لي مادري خايفه ومتوتره مافيني صبر الي عنده فكره عن الأجهاض تقولي الله يوفقها

حبيبتي الله يعوضك ي رب
اشربي اشياء دافيه مثل القرفه
ويمدحون الرشاد للتنظيف bp039

نجلاءءءءءء
01-05-2012, 06:35 PM
اذا التكر مزبوط انتي لك 21 اسبوع
عطيني تاريخ دورتك واقولك كم لك pb189
اخر دوره بالهجري
بدت 6/1/1433
انتهت 13/1/1433
وعليك الحساب:sm5:
ومشكوره مقدماً

رووزي
01-05-2012, 06:36 PM
سلامbp039
كيفكم صباياpb189

ايش يعني ؟؟

انا اشوف ان البعض معظم السالفه بطريقه غريبه انتي اول ماتطلعين من الولاده خلي معك مره امسحي فيها تحت خشمك وخلاص ماراح يجيك شمم ان شاء الله سواء الولاده طبيعيه او لا سمح الله قيصريه .. وتوكلي على الله ..
انا كنت اتعطر عادي واحط دهن عود لكن خلي العطر خفيف مو قوي مره ..
والبيبي دامه صغير بس حطي له دهن عود فقط لا غير او مسك لان جلده حساس للغايه ..
الله يهون عليك يارب pb189

رحيق..
01-05-2012, 06:37 PM
ي بنات مارديتو عليا
القرفصاء متى اسويها ....؟

الديمـــه
01-05-2012, 06:47 PM
حبيباتي بنات الشرقيه رشحوا لي دكتورة نساء ممتازه
pb189
ماعرف شي هناpb094

انا حاليا عند دكتورة
رنا جمال في الرعايه بس عليها زحمه موب طبيعيه:sm5:
رايكم اكمل معها او لا:)

ام موكي
01-05-2012, 06:59 PM
اخر دوره بالهجري
بدت 6/1/1433
انتهت 13/1/1433
وعليك الحساب:sm5:
ومشكوره مقدماً
انتي لك 21 اسبوع و5 ايام
نهايه الخامسpb189

ي بنات مارديتو عليا
القرفصاء متى اسويها ....؟

اذا دخلتي التاسع اظن

نجلاءءءءءء
01-05-2012, 07:11 PM
انتي لك 21 اسبوع و5 ايام
نهايه الخامسpb189

ياحبيلك pb189يا ام موكي ابلشتكpb094
طيب ممكن لاهنتي وقت الولاده المتوقع بأذن الله متى!!

~ زلّة لسان ~
01-05-2012, 07:13 PM
بنات لاتفوتكم مخدة الحمل :sm1::sm1::sm1::sm1:
تجننننننننننن :sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:

http://naturalmomstalkradio.com/blog/wp-content/uploads/2008/08/snoogle.jpg

اثري ما كنت انام :D
رهيبه وتدخل بين الرجول وماتحرر pb030

انصحكم فيها
انا شريتها من امازون طلبتها لي صديقتي الله يسعدها
ويقولون تنباع بمذركير وسنتر بوينت بس ماقد دورت الصراحه

K-_-K
01-05-2012, 07:17 PM
بنات عندي سؤال المشاكل تاثر على البيبي
انا وزوجي ماغير نتضارب والله نفسيتي زفت :sm1:

Lm0o0
01-05-2012, 07:20 PM
السلام عليكم

حبيت اسأل بكم الطبيعي والعمليه بدله ؟؟
انا اخر دوره كانت بسبعه وعشرين من شهر واحد
والدكتوره تقول كل تاريخ ثلاث عشر من كل شهر تدخلي شهر جديد
طيب بفهم انا متا دخلت الخامس وكم لي اسبوع
وهل التيكر صح
تراني بكريه عفيه تحملوني
pb094

زلة لسان
بكم شريتيها؟؟

بوتيك LOLO
01-05-2012, 07:34 PM
بنات انا اول يوم في اخر دوره كانت 11 -1-2012 يعني انا باي اسبوع وأي شهر وأي يوم
مرره مخربطه وكل شوي يطلع لي تاريخ غير ودي اعرف

พО๓ฮΩ ’
01-05-2012, 07:37 PM
الله يرحم امل برحمته :(pb189
ويصبر قلب هلها وزوجها pb189

ثاني شي اللي اليوم موعدها مع دكتورتها تكفووون اسألوهاا يصير اسافر بالشهر الخاامس انا وضعي تمام بس عندي فقر دممم ياليت تسوولي هالخدمه الله يعافيكم

شوفي يَ قمر دام حملك سليم توكلي على الله وسافري
انا كنت مغتربه في حملي الاول سافرت ذهاب واياب مرتين
مره بالثاني ومره بالسادس وماجاني شي pb189

مساء الخير ،،

حوامل ركزوا معي شوي الحين اذا كان جزء من راس الجنين داخل للحوض هل فيه احتمال انه يغير وضعيته ويعترض ؟؟!!

لان انا احس شكل بطني تغير واحس الراس صار ع الجنب والمنطقه اللي تحت السر ع طول صارت فاضيه يعني اضغط عليها مو قاسيه ابداااا اتوقع انه اعترض :(

ايوا احتمال يغير وضعيته :(
كثير يكون البيبي نازل للحوض وقبل الولاده يعترض pb036
انتي احبي وكثري سجود بحيث لو كان معترض يتعدل
ولو كان راسه داخل الخوض يدخل زياده :Dpb189
وادعي ربك ينولك الولاده السهله الميسره bp039

ورجعت للبيت واعصابي تلفت وانا اشاور اخذها ولا ماخذها صراحه خفت وادق على دكتورتي بالاهلي والحمد لله قالت لي اخذيها لانها بالاهلي سوت لي تحليل قبل شهرين يمكن وقالت ماتحتاجين ابره عاد يوم شاورتها تطمنت شوي اتكلت على الله ورحت العصر للمستشفى واجلس الى الساعه 8 ا نتظار عشان هالابره , سدحوني على السرير وركبو لي تخطيط والله ياهو يعور واخذوا الضغط والحراره , وعقبها بساعه طقوني الابره وطلعت عقبها بساعه , , فيه احد مثلي عطوه هالابره وقت الحمل , لان اسمع كثير تكون بعد الولاده , ,

ايوا عادي برا يعطونك قبل الولاده وبعدها ..
عندنا الاغلب اول حمل بعد الولاده وبعد كذا قبل وبعد الولاده
توكلي على الله ولا تخافين , ماعليك شر ان شاء الله pb189

سلامbp039
كيفكم صباياpb189

ايش يعني ؟؟

http://www.vb.eqla3.com/attachment.php?attachmentid=663037&stc=1&d=1335882615

انا بولادتي الاولى امي الله يطول بعمرها اول ماجتني رشت عطر مركز في منديل وخلتني اشمه
عشان اذا احد جاني متعطر ما عاد استشم pb189
و في ناس يشمون مره مثل ماقالت رووزي pb189

بالنسبه للبيبي اكتفي بالمسك او عود لان بشرته حساااسه
وبعضهم يستخدمون عطر جوفان pb030
اذا بتستخدمين العطر رشي ع ملابس النونو قبل تلبسينه وشوي لا تكثرين يادوب رشه pb094

لبس العافيه يدنوون القطع pb030
يهريهم بالعافيه يَ رب pb189

بنات عندي سؤال المشاكل تاثر على البيبي
انا وزوجي ماغير نتضارب والله نفسيتي زفت :sm1:

ايه يَ قلبي اكيد تاثر عليه :(
سبحان الله البيبي حتى بعد مايطلع يصير لا سمع صوت الشخص اللي صارخ وزعل امه
يبكي ويخاف , انتي لا تنرفزتي ابعدي عن زوجك وتعوذي من ابليس واهدي
وكلمي البيبي وقوليله انك تحبينه وكذا عشان حرام نفسيتك تاثر عليه كثير pb189

الله يهدي حالكم يَ رب bp039bp039

كائن بشري
01-05-2012, 07:38 PM
الي خايفين من قصه امل الله يرحمها برحمته ويصبر اهلها ويجمعهم بها في الجنه

احنا الحمدلله مسلمين شرع لنا الاستخاااااره في كل امورنا
الاستخاره يعني تستشيرين ربك اذا الامر خير لك ييسره لك واذا فيه شر لك يبعدك عنه
وسبحانه هو وحده عالم الغيب مافيه بالدنيا كلها لا اكبر طبيب ولا اكبر خبير ولا عالم
يقدر يشير عليك ويقولك هالأمر خير سويه والا هالامر فيه شر لا تسويه

مفروض نتعلم ونتعود الاستخاره دايما في كل امورنا
اذا اخترتي مستشفى او طبيب معين استخيري حتى لو كان افضل طبيب بالعالم
وبعدها خلاص توكلي على ربك وخلي امورك تمشي على مايقدرها سبحانه
وارضي بكل شئ فالخيره فيما اختاره الله حتى لو كان ماعجبك احنا محدودي العلم مانعلم بكره يتغير الحال
والي ماعجبنا نعرف قد ايش كان خيرررر لنا
+
الدعاااااااااء امره عظيم عظيم فلا يرد القدر الا الدعااااااء
عليك بالدعاء بكل وقت اجابه احنا بحاجه ربي دايمآ
ادعيه بالتسهيل والصحه والعافيه لك ولجنينك
وللمسلمين فدعوتك لاخيك المسلم بظهر الغيب مستجابه
وفيها سبب عظيم انك تجعلين الملائكه تؤمن لك وتدعو لك بالمثل
+
الصدقه شرعت لنا وفيها خير عظيييييم لنا دنيا وآخره
فيها شفاء ودوااااء
فاكثري منها في كل احوالك تجدي ثمرتها عند حاجتك

+
حسن الظن بالله فالله عند ظنك به
وهالأمر من اعمال القلوب تؤجرين عليه وتحصلين ثوابه في الدنيا قبل الآخره
ترين ماظنيتي بربك في امرك كله
+
احفظي الله يحفظك خليك قريبه من ربي بتشوفي الخير في دربك
فلا تطلبين منه سبحانه ان يرضيك وانتي لاترضيه

وفي النهايه تأكدي ان المؤمن مبتلى
وكل انسان لابد يموت بأي سبب كان
لولا القتل لما كان الميت شهيدا ولما حصل للشهيد على منزله الشهداء العظيمه

bp039bp039

اللهم سهل وسلم وبارك للجمييييع

سرآب ~
01-05-2012, 07:57 PM
بنات
http://www.amazon.com/Carters-Receiving-Blanket-Brown-Circles/dp/B001VEO2D0/ref=sr_1_65?s=baby-products&ie=UTF8&qid=1335891100&sr=1-65

الحين هذي مهادات ولا وشو ؟ انهبلت ع الالوان pb030

مدام كرستاله
01-05-2012, 08:07 PM
السلام عليكم
الله يهون علي وعليكم يارب
باقة لا 3 ايام وادخل الشهر السادس وتولى جئت مسوية سونا ر الطفل وضعه ساجد ظهرة ع بطني
الحمد لله ع كل حال بس ممكن يعتدل ع التاسع ان شاء الله

tattoo
01-05-2012, 08:07 PM
بنات
http://www.amazon.com/Carters-Receiving-Blanket-Brown-Circles/dp/B001VEO2D0/ref=sr_1_65?s=baby-products&ie=UTF8&qid=1335891100&sr=1-65

الحين هذي مهادات ولا وشو ؟ انهبلت ع الالوان pb030

لا ياقلبي هذي مو مهادات هذي بطانيات

لحاف للنونوbp039

فعلا الوانها كيووت بقوووهpb189

mroomy
01-05-2012, 08:09 PM
مساء الخير ،،

يابنت الحلال ليه الوسوسه

انا قبل ولادتي بيومين احس بنفس احساسك هذا بالضبط
ورحت للدكتوره وقالت الراس مرتفع مانزل للحوض والرحم مقفل يوم طلعت من عندها مامرت اقل من 24 ساعه الا وانا والده

بس انتي هدي نفسك ولاتوسوسين

tattoo
01-05-2012, 08:09 PM
السلام عليكم
الله يهون علي وعليكم يارب
باقة لا 3 ايام وادخل الشهر السادس وتولى جئت مسوية سونا ر الطفل وضعه ساجد ظهرة ع بطني
الحمد لله ع كل حال بس ممكن يعتدل ع التاسع ان شاء الله

ايه ياقلبي اساسا البيبي مايبدا ينقلب ويصير راسه تحت الا بنهاية الثامن

ويختلف من وحده للثانيه لكن غالبا نهاية الثامن يصير راسه تحت

لاتشيلين هم بيتعدل ان شاء الله bp039

ام موكي
01-05-2012, 08:12 PM
السلام عليكم

حبيت اسأل بكم الطبيعي والعمليه بدله ؟؟
انا اخر دوره كانت بسبعه وعشرين من شهر واحد
والدكتوره تقول كل تاريخ ثلاث عشر من كل شهر تدخلي شهر جديد
طيب بفهم انا متا دخلت الخامس وكم لي اسبوع
وهل التيكر صح
تراني بكريه عفيه تحملوني
pb094

زلة لسان
بكم شريتيها؟؟
انتي كل تاريخ 11 تدخلين شهر جديد بكره ان شاءالله تدخلين الخامس
ولك 18 اسبوع و5 ايام..

بنات انا اول يوم في اخر دوره كانت 11 -1-2012 يعني انا باي اسبوع وأي شهر وأي يوم
مرره مخربطه وكل شوي يطلع لي تاريخ غير ودي اعرف

انتي بالشهر الرابع
لك 16 اسبوع
وكل تاريخ 17 ميلادي تدخلين شهر جديد

هيام الى الادمان
01-05-2012, 08:12 PM
السلام عليكم

رديت عليك بالتفصيل خاااااص حبيبتي

am&am
01-05-2012, 08:17 PM
بنات لاتفوتكم مخدة الحمل :sm1::sm1::sm1::sm1:
تجننننننننننن :sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:

http://naturalmomstalkradio.com/blog/wp-content/uploads/2008/08/snoogle.jpg

اثري ما كنت انام :D
رهيبه وتدخل بين الرجول وماتحرر pb030

انصحكم فيها
انا شريتها من امازون طلبتها لي صديقتي الله يسعدها
ويقولون تنباع بمذركير وسنتر بوينت بس ماقد دورت الصراحه

من جد حلوه :sm5:

لبنات جده انا شريتها من تويز اراص يلي عند دوار السفن

سرآب ~
01-05-2012, 08:20 PM
لا ياقلبي هذي مو مهادات هذي بطانيات

لحاف للنونوbp039

فعلا الوانها كيووت بقوووهpb189

شكرا pb189
بس احسها مره خفيفه ولا ؟
مره جازت لي pb030

آنسه مفهيه
01-05-2012, 08:24 PM
أهلين حوامل كيفكم

اليوم دكتورتي بالجامعه تسألني تقول بنت والا ولد :D
عاد تسولف تقول لما كانت حامل ببنتها بأمريكا كانوا الدكاتره هناك يقولون الحامل
اذا طلع ببطنها خط طولي غامق بالنص من فوق لتحت فهي حامل ببنت وهالشيء صار معها
وسبحان الله انا بعد كيذا وقالت لي الدكتورة بنت الله يقر عيني بشوفتها سالمه يارب

فحبيت اقولكم ذا المعلومه
وابي اعرف متى تبدأ تخفيضات سنتر بوينت ؟

واليوم بطني من تحت يجيني نغزات تووجع كأنها ابره غريبة اول مره يصير لي كيذا خفت مره
وانا بنص السابع ياليت تقولون لي عادي هالشيء والا لا:confused:

Lm0o0
01-05-2012, 08:25 PM
ام موكي
جزاك الله خييير
يعني تو دخلت الخامس معقوله ابي اعرف
كم بالاسابيع تحسب شهر يعني الاسبوع الثامن عشر يعتبر الخامس
طيب بالسونار تقول ولادتي بتاريخ ثلاثة عشر من ذو القعده
هل صحيح والا ممكن اتقدم او اتاخر
اسفه تعبتكpb094

ام موكي
01-05-2012, 08:36 PM
ام موكي
جزاك الله خييير
يعني تو دخلت الخامس معقوله ابي اعرف
كم بالاسابيع تحسب شهر يعني الاسبوع الثامن عشر يعتبر الخامس
طيب بالسونار تقول ولادتي بتاريخ ثلاثة عشر من ذو القعده
هل صحيح والا ممكن اتقدم او اتاخر
اسفه تعبتكpb094

بالأسابيع دخلتي الخامس وبكره تدخلين الخامس بحساب الدوره
فرق يومين بس ويمكن تأخر حملك شوي يعني بحساب الدوره تخلصون التاسع ب 11 ذي القعده ماتغير يوم يومين

حبك باقي بقلبي
01-05-2012, 08:37 PM
بنات انا اخر دوره لي كانت 25/1/2012
من تقدر تحسب لي انا اي اسبوع وأي شهر وكل كم ادخل شهر جديد -
ولي فتره عندي الم بجنبي الايسر تتوقعون ايش
ومتى احس بالحركة

بيلسونة
01-05-2012, 08:39 PM
سلام مامات
الله يسهل عليكم يااارب
ممكن تحسبولي
أنا بأي اسبوووعpb131
اخر دورة 16/11/2011
وبالهجري20/12

pb094bp039

ام موكي
01-05-2012, 08:54 PM
بنات انا اخر دوره لي كانت 25/1/2012
من تقدر تحسب لي انا اي اسبوع وأي شهر وكل كم ادخل شهر جديد -
ولي فتره عندي الم بجنبي الايسر تتوقعون ايش
ومتى احس بالحركة
انتي مثلي وبنفس يوم ولادتي الله يتمم لنا على خير يارب pb094
لك الحين 13 اسبوع و6 ايام
دخلنا الرابع pb189
كل تاريخ 31 ميلادي شهر جديد

pb094bp039

رديت بالصفحات الي قبل
انتي بالشهر السادس الاسبوع 23 و5 ايام

آنسه شيدوري
01-05-2012, 08:57 PM
أهلين حوامل كيفكم

فحبيت اقولكم ذا المعلومه

واليوم بطني من تحت يجيني نغزات تووجع كأنها ابره غريبة اول مره يصير لي كيذا خفت مره

ما أعتقد المعلومة صحيحة هذا يسمى خط الحمل pb094bp039
وعندي الخط الغامق وأنا حامل بولد وشايفه العضو مرتين pb027

ودخلت السابع راح الكثير وبقي القليل pb189
يارب تمم على خير وأقر عيني وعين كل الحوامل بشوف البيبيات بكامل صحتهم وعافيتهم pb189

،

صمت ***
01-05-2012, 09:00 PM
أهلين حوامل كيفكم

اليوم دكتورتي بالجامعه تسألني تقول بنت والا ولد :d

فحبيت اقولكم ذا المعلومه

انا فيني الخط هذا وفعلا انا حامل ببنوته ،،:)

عطــره
01-05-2012, 09:09 PM
ما أعتقد المعلومة صحيحة هذا يسمى خط الحمل pb094bp039
وعندي الخط الغامق وأنا حامل بولد وشايفه العضو مرتين pb027

ودخلت السابع راح الكثير وبقي القليل pb189
يارب تمم على خير وأقر عيني وعين كل الحوامل بشوف البيبيات بكامل صحتهم وعافيتهم pb189

،

تعالي يا صديقتي وامسكي بيدي :D
انا مثلتس فيني الخط ذا وشايفه العضو بس مره وحده pb027
وانا بالسابع مثلتس :sm5: دوبني صحت وقعدت اسكت نفسي قلت خلاص باقي شهرين والله يهونها علي وعلى كل الحوامل pb189

الحين انا بشتري بجايم لنفاسي وش اختار مقاس ؟؟ انا قبل الحمل مقاسي لارج لاني من تحت عريضه ومن فوق نحيفه وش رايكم اخذها من وين مذركير اريح ؟؟ حتى السنتيانات مدري وش اختار ومن وين هيه الحين حقت الحمل نفسها حقت الرضاعه ولا غير ؟

سرآب ~
01-05-2012, 09:10 PM
أهلين حوامل كيفكم

فحبيت اقولكم ذا المعلومه

قصدك الخط اللي من تحت لين السر تقريبا ؟ اخبره يطلع لكل الحوامل
انا طالع فيني وحامل بولد

وتخفيضات سنتربوينت حتى انا ابي اعرف متى تبدا ؟ التخفيضات الكبيره bp039

آنسه مفهيه
01-05-2012, 09:15 PM
لا مو الخط اللي من السر لين تحت هذا يطلع بكل الحوامل
اقصد من فوق من أعلى البطن تقريباً

السبع العجابْ
01-05-2012, 09:17 PM
تعالي يا صديقتي وامسكي بيدي :D
انا مثلتس فيني الخط ذا وشايفه العضو بس مره وحده pb027
وانا بالسابع مثلتس :sm5: دوبني صحت وقعدت اسكت نفسي قلت خلاص باقي شهرين والله يهونها علي وعلى كل الحوامل pb189

الحين انا بشتري بجايم لنفاسي وش اختار مقاس ؟؟ انا قبل الحمل مقاسي لارج لاني من تحت عريضه ومن فوق نحيفه وش رايكم اخذها من وين مذركير اريح ؟؟ حتى السنتيانات مدري وش اختار ومن وين هيه الحين حقت الحمل نفسها حقت الرضاعه ولا غير ؟

حتى أنا فيني الخط وللآن ماعرفت جنس البيبي منقلب على بطنه pb094pb189،..
أنا أخذت أكس لارج وتندمت كبيره ووسيع السروال حتى ماما تضحك تقولي ليت أخذنا لارج أو ميديم
pb095
بس بجايمه مره حلوه ومريحه

Lavie Style
01-05-2012, 09:21 PM
كروشات كيفكم ؟
الله يجزاها خير اللي ترد

انا ماحسيت بالحركة الا بنص الخامس وكان مثل رفة العين ومو كل يوم
ولا احس به الا اذا انسدحت واسترخيت ع الاخر

+

تأخير الموعد عادي لان الثلاث شهور الاولى تأخذين فوليك اسيد بس
الا اذا تحسين بشيء مو طبيعي

السلام عليكم

الله يعوضك خير كثري من قول الحمدلله و : اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها
انا جربت الاجهاض مرتين وفي الشهر الثاني مثلك وكان فعلا الدم ينزل زي الدورة بس اكثف وطول
اكث وقت دورتي تقريبا قعدت اسبوعين
لما يوقف مرة بعدها بأسبوع روحي سوي سونار شوفي الرحم نظف ولا فيه بواقي

طٌهر آلصبآ
01-05-2012, 09:21 PM
ما ودي احلف بس هالدكتورات طاحوا بالمثبتات طيحه مو طبيعيه pb093
ولها اضرار مو شويه

انا اشوف ان الاسبرين هو اللي ماينخاف منه
انا الدكتوره اول ما شافت عندي اجهاض سابق عطتني ما اكلت الا شريط واحد
بعدين استوعبت ان اجهاضي بسبب ان البيبي تكون غلط يعني عدد الكروموسومات كان مختل
موب بسبب عيب فيني انا
رحت وتركتها قلت مالها داعي والحمدلله حملي طبيعي اصلا من بدايته كلش ماشي اوكي

والدم ببدايه الحمل طبيعي مره
وبعضهم تشوف بالتحليل الهرمون شوي نازل وتعطي مثبتات
طيب يمكن ربي كاتب لك الخيره انك تنزلينه وثبتي طفل تعبان

انا لما بحملي الاول كنت على وشك اسقط قلت للدكتور ابي مثبت ولا اسبرين
قالي ليه تثبتين بيبي وانتي ماتدرين البيبي اصلا سليم ولا لا
وفعلا طلع البيبي تعبان ومايكبر

اكيد فيه حالات تفيدها بس مو طبيعي كيف كل البنات الحين ياخذونها

هلا حبيبتي سلووومه pb189
انا اكل حبوب مثبيت لان سبق وسقطت هل فيها ضررر لي
انا مده اسبوعين وقفتها لان الوحم لاعب فيني لعب واضطريت ماكله علمت دكتورتي هاوشتني
قالت لازززم تاكلينه حتى لوتتغصبينها
اسم حبوبي دافستون :sm18:
انا اصلا سمعت الي تاكل حبوب مثبت يولدونها قيصيري الله يسستر بس
ويكون بالعون ويتمم ع خيرpb189
يسلموو حبيبتي ع تقييم كنت بقييمك كرشششني مدري شفي تقيمي موقفpb093

ام نانا ونوني
01-05-2012, 09:29 PM
سلامbp039
كيفكم صباياpb189

ايش يعني ؟؟

ابشركم تقريبا خلصت اغراض البيبي بس باقي كم شغله واغراض الصيدليه باخذها مررره وحده ;)
احس اني كثرت له ملابس بس ما اقدر اقاوم لما اشوف اغراض الاطفال تدنن pb030
رحت اليوم السوق وحاطه في بالي بشتري لنفسي وبس
لبعد الولاده ابي اغير من نفسيتي شوي مليت من ملابس الحمل
بس الحين جالسه افكر انا اخذت على نفس مقاسي الاول قبل الحمل اخاف ان وزني ما يرجع مثل قبل
لان تقريبا زاد وزني 11 كيلو وانا لسى في اخر الثامن pb093 :sm1:
وطبعا
شفت ملابس الاطفال وما طاوعني ئلبي ما اشتري له شيpb189
بذات ان الشراب شفته في صوره في النت وخقيت عنده ولقيت وبدون تردد اخذته واخذت بربتوز فيه نفس الحركه وبجامه معاها قبوع وجاكت وبثpb094

امممم تصدقي انا اول مرة اسمع سالفه العطر والشمم هنا بالتجمع
يعني بولادتي الاولى ماكنت اعرف شى وكانت ولادتي قيصري وكنت اتعطر عادي
والحمدلله ياربي لك الحمد ماصار لي شى بس ذحين بحاول انتبه لهالنقطه زي ماقالوو البنات الله يسعدهم ماقصرووو pb189pb189

وبالنسبه لملابس النونو يارب يقوومك بالسلامه ويتهنى فيهم pb189
مره ماشاء الله كيووت تدننن اذاماعليك من وين اشتريتيها بالذات الشراريب pb189

ليه جاء الرد داخل الاقتباس وربي جننني هالايباد pb131pb131

كروشات كيفكم ؟
الله يجزاها خير اللي ترد

ياقلبي انتي شووفي سبحان الله الحركه من وحدة للثلنيه تختلف ومن حمل لحمل برضو يختلف يعني انا بحملي الاول كنت حامل بتوام وحسيت بالحركه بدري تقريباا على بداية الخامس
وبحملي ذا ماحسيت بالحركه الا هذا الاسبووع تقريبا خلاص داخلة على السادس
فلا تقلقلي ولا شئ :D
ان شاء الله راح تحسي فيها الاسابيع الجايه وتقوولي ابيه يهجد شووي pb034
ربي يخليلك اللي في بطنك ويقوومك بالسلامة يارب pb189

Angel
01-05-2012, 09:34 PM
█ █ a mom (11) to be █ █ 30-04-2012 08:55 pm كيف الاناناس عادي والاطباء ياكدون انه يسقط !!!

يعني اللي بتاكل اناناس بتسقط !!
انا قلت بدون افراط ولا تفريط
معليش بس الاكل الطبيعي وباعتدال عمره ماكان عرضه للاسقاط الا اذا في مشاكل
حتى القرفه تسقط واذا تبين الاشيا اللي دايم تمر علينا ويقولون تسقط عديتها
اي شي بتفرطين في اكله انتي معرضه انك تضرين نفسك
حذرونا من الزنجبيل والشاي الاخضر والكمون
بس في حالة اكلتيها او شربتيها مره في اليوم مافيها ضرر ابدا
مطالبين بالحرص بس بدون وسوسه ،.

يمكن مايعجبكم كلامي
بس هذا اللي اشوفه هنا من كلام واسئله وتهويل
وكل مالنا وندور في حلقه مفرغه
اللي حالتها طبيعيه تعيش حياتها الطبيعيه بحركتها واكلها واهتماهها
واللي تعرضت حالتها لاي عارض مثل نزيف او نزول مشيمه وتستدعي الراحه هي اللي تحرص اكثر حفاظا على نفسها وجنينها ،.

! بنت اللمبه !
01-05-2012, 09:37 PM
بنت اللمبه
عيالي ذيابه
والحلوة الثالثه بالتقييمpb094

السله وطقم البيبي شريته من محل بغرناطه بالدور الثاني
من جهة دبنهامز نسيت اسمهpb094
بس المحل واضح حق اغراض مفارش بيبيات وامهات
بس انا ماحبيت اطقم مفرشي مع البيبي
يعني لو اعجبك شي تقدرين تلقين مفرش الام معه pb030
اتمنئ وصفي مظبوطpb094
ماااقصرتي حبيل قلبكpb189pb189
بنااات الثااامن النغزات احسها طبيعيه لان حتى انا تجينيpb036
ياربيه احس قربت ولادتنا pb058 الله يسهلها علينا ويرحمنا برحمته pb189

وحدتين
01-05-2012, 09:42 PM
السلام

بنات ما اشوفكم تكلمتوا عن مستشفى رعاية الرياض

انا بولادتي الاولى ولدت عندهم وكانت عنايتهم كويسه

وحملي هذا اتابع فيه بس دكتوري اروى عراقيه طلعت منه خروج نهائي وحولتني على منار احد يعرفها ؟؟

نجلاءءءءءء
01-05-2012, 09:51 PM
]

[/CENTER][/QUOTE]

سلوومه 89
01-05-2012, 09:52 PM
هلا حبيبتي سلووومه pb189
انا مده اسبوعين وقفتها لان الوحم لاعب فيني لعب واضطريت ماكله علمت دكتورتي هاوشتني

حبيبتي والله انا ماعرف مين اللي يناسبها ومين اللي لا انا مو دكتوره
واعرف مين اللي فعلا محتاجته
اكيد في ناس ياحياتي ما ثبت حملهم الا من الله ثم هو
بس انا اقول الوحده لازم تستشير اكثر من دكتور عشان تستخدم هالاشياء
بس لا لا تخافين مو كل اللي ياكلونه تولد قيصري
هو يرفع الهرمون نفسه اللي انتي بجسمك يفرز هالهرمون
يعني ما يضر بهالشكل

بس انا بالجامعه درست انه اللي ماتاخذه للضروره لانها هرمونات والهرمونات زي الاستروجين
معروف انها تجيب الخبيث لا سمح الله pb093

يمكن مايعجبكم كلامي
واللي تعرضت حالتها لاي عارض مثل نزيف او نزول مشيمه وتستدعي الراحه هي اللي تحرص اكثر حفاظا على نفسها وجنينها ،.

صادقه وكل كلامك صح
المشكله الاناناس والمنجا والقرفه بس بالسعوديه اللي ممنوع نشربها :D
المفروض تتسجل لنا براءه اختراع
قريت كتب و مقالات وكل شي ولا شي يذكر اي شي عن فواكه
حتى بتسهيل الولاده واشياء تجيب الطلق يقولون التوت العليق مفيد ولا جابوا طاري الاناناس والمنجا pb036

معليش بس فيه دكتورات مره يصدقون اشياء خرابيط
اي شي مافيه دراسه انا مستحيل اصدقه

وبعض الناس تسقط ولا يجيها شي الله يعوضهم يارب وتجي تتذكر شي سوته وتحطه فيه
ذيك المره هنا وحده بالتجمع تقول البندول يسبب تشوهات pb036
المضادات (الآمنه للحمل ) وهي تخوف ما تجيب تشوهات pb036

نجلاءءءءءء
01-05-2012, 09:57 PM
8
8
8
المانقا تسبب تسقيط000الخ
توي ماكله حبتين وبالظهر حبه:eek::eek:

فيز يّا ء .
01-05-2012, 09:59 PM
بخصوص الاناناس هو يمكن مو مسؤول اساسي عن الاجهاض
لكنه يسبب انقباضات في الرحم قد تسبب الاجهاض
ابحثوا عن فاكهة الاناناس بشكل مجرد وبتقرأون هالشيء
والله اعلم

سكررره
01-05-2012, 10:01 PM
بنوتات اذكر وحده هنا كاتبه فيه قروب للبلاك بيري للحوامل؟ابغى تضيفني معهم

اديم
01-05-2012, 10:05 PM
عندي نغزات في خصري اليمين
طبيعي ؟ احسها تبدا من ظهري

هيام الى الادمان
01-05-2012, 10:07 PM
أهلين حوامل كيفكم

اليوم دكتورتي بالجامعه تسألني تقول بنت والا ولد :d

فحبيت اقولكم ذا المعلومه

سبحان الله ي قلبي بس انا طلع لي خط كذا وجبت ولد يمكن هالشي يعتمد ع الجسم مو جنس الجنين

والتخفيضات تو جيت من سنتر مافيه تخفيض اتوقع نهايه الشهر او بدايه 7

manooOOoo
01-05-2012, 10:10 PM
أهلين حوامل كيفكم

فحبيت اقولكم ذا المعلومه

انا حامل ببنوته وفيني دا الخط من تحت صدري لين اسفل بطني :D
حوامل
رحت لدكتورتي امس لقيت الرحم مفتوح 1 سانتي وسوتلي تحريض :sm1:
وانا اخلص التاسع يوم الجمعه وقالتلي تعالي السبت
لازم اروحلها ولا انتظر لين تجيني علامات ولادة
مابغى اروحلها وتسويلي نفس الشي وربي خايفه
وغير كذا قالتلي انو المشيمة بدأت تعجز
ايش تقصد ؟؟

نجمه متألقه
01-05-2012, 10:11 PM
هلا حبيبتي سلووومه pb189

طُهــر / أكيد الدكتوره ماصرفتها لك إلا وأنتي بحاجتها وضروري تستمرين عليها
المده اللي حددتها لك حتى توقفها " حاولي قد ما تقدرين تاكلينها وتنتظمين عليها ..
وماقدامك إلا العافيه bp039

am&am
01-05-2012, 10:13 PM
حوامل الحين دخلت الشهر الثامن لي اسبوع

ويالله اتحرك احس بتعب من اقل مجهود

وان شاء الله ناويه اولد في مستشفى بخش الشرفيه الله يسهلها يارب

بكريه وخايفه :(

بالنسبه للمثبتات انا اعطتني الدكتوره وقالت اخذها مرتين من الشهر السابع الين اول اسبوع بالشهر التاسع

بس بصراحه استمريت اسبوع بس وحبه باليوم لانو انا اصلا مريحه نفسي وما اتحرك لانو عند اهلي

والحمد الله الامور تمام

فكل وحده تشوف وضعها وتاخذ راي اكثر من دكتوره بس اذا فيه دم اتوقع لازم مثبت

الله يتمم لجميع ويسهل ويفرج ع الواصلات يارب

شــوق مشــآري
01-05-2012, 10:17 PM
بنآت اذا الانــآنآآس يسبب اجهاض

آجل وش رايكم ناكله بكثره بالتاسع يمكن يسررع الولاده ..!!؟

وابي اسأل اشلون نعرف انو الرحم فاتح ونرجع البيت مثلا نشرب قرفه وكيذ1

آخآف اني اشرب قرفه تحميي الطلق ويكون الرحم مب مفتووح ..!

والمستشفى اذا رحت لهم وشافو الرحم مفتوووح مستحييييل يطلعونك

اللهم يسر ولادتي وسهلهآ برحمتك ياارحم الراحمين وكل من قآلت آمييييين

manooOOoo
01-05-2012, 10:19 PM
حوامل الحين دخلت الشهر الثامن لي اسبوع

ويالله اتحرك احس بتعب من اقل مجهود

وان شاء الله ناويه اولد في مستشفى بخش الشرفيه الله يسهلها يارب

بكريه وخايفه :(

بالنسبه للمثبتات انا اعطتني الدكتوره وقالت اخذها مرتين من الشهر السابع الين اول اسبوع بالشهر التاسع

بس بصراحه استمريت اسبوع بس وحبه باليوم لانو انا اصلا مريحه نفسي وما اتحرك لانو عند اهلي

والحمد الله الامور تمام

فكل وحده تشوف وضعها وتاخذ راي اكثر من دكتوره بس اذا فيه دم اتوقع لازم مثبت

الله يتمم لجميع ويسهل ويفرج ع الواصلات يارب

وأخيرا في وحده معاي ببخش
انا بآخر التاسع وحولد ان شاء الله عند كيتي
انتي عند مين تراجعي ؟؟

مراسيل الوافي
01-05-2012, 10:20 PM
مسا الخير
متى الكشف ع نبض الجنين في اي اسبوع ؟؟؟!!

شــوق مشــآري
01-05-2012, 10:21 PM
بنآت بليييز اذا فيه قروووب للحوآمل بالبي بي

ي ليت تبلغوني عشآن الاضــآفه نبي نستفيد آوك : آرسلولي..!

---> حآمل ب الشهر الثآمن

شــوق مشــآري
01-05-2012, 10:22 PM
مسا الخير

بالاسبوع العآشر ان شاء الله يكوون وآضح وفيه بعضهم مايبآن الا متآخر يعني لاتخآفين ...!

حياتي حبتين
01-05-2012, 10:28 PM
مسا الخير
بالأسبوع الثامن bp039

بَـسنتِ
01-05-2012, 10:28 PM
ماااقصرتي حبيل قلبكpb189pb189
بنااات الثااامن النغزات احسها طبيعيه لان حتى انا تجينيpb036
ياربيه احس قربت ولادتنا pb058 الله يسهلها علينا ويرحمنا برحمته pb189

و انا بعععد تجيني مره تااالم :sm1:
اليوم جاني الم من المنطقه الي يخرج منها البيبي pb094
احس زي الكهرباء فيها مره يعور وربي حسيت اني بولد حتى احس المكان رطب :sm1:
وربي مره تعبت حتى النفسيةة صاارت زففففففت ودي بس اتهاوش مع اي احد :sm1:
خلاص ابغى اولد :sm1:

ذاكرة الجسد ~
01-05-2012, 10:30 PM
مساء الخير كروشات
كيفكون ؟

حوامل من الليل امس ومعاي مغص والم بظهري يروح ويجي
لو انحني رجع لو اتحرك جاني ، طبعاً انا بالثامن لي 8 ايام
ومعاي افرازات صفرا تكرمون بزيادة تنزل
مادري هذا معقوله يصير طلق ؟ يجيني وقت يشد كل دقيقتين
ووقت يبرد ويجي كل ماتحركت .

غير كذا بطني متحجر من فوق مره مره مره لدرجة ان ضلوعي راحت فيها
مادري وش فيه البيبي اليوم الله يصلحه حتى بنومتي ماتهنيت حركته غريبه
شوروا علي وش اسوي يامامات .
بليز لاتسفهوني الله يخليكم

landofsweet
01-05-2012, 10:34 PM
8
8
8
المانقا تسبب تسقيط000الخ
توي ماكله حبتين وبالظهر حبه:eek::eek:

طول فترة حملي وانا أكل مانقا
ولا بعد ولدت وأكلت بالاربعين وماشفت الا العافيهbp039

][السنعه][
01-05-2012, 10:36 PM
ماربيا

الف شكر .. ماقصرتي pb189

.
.
الي بالتقييم
ياحبي لك .. ليتك كتبتي اسمك pb189

بنات .. قبل كم يوم وحدة ولدت بالحبيب وتوفى الولد اثناء الولادة
بسبب الحبل السري كان ملتف .. الشكوى لله والحمد لله والى هنا كل شي مقبول
الي فزعني وخلاني ارتعب انهم اثناء الخياطة غلطوا وجرحوا رحمها وصار لها نزيف شديد
ودخلت غيبوبة :(
لي يومين ماقدرت انام .. الله يشفيها ويعافيها ويحمانا ويكفينا كل مكروه
دعواتكم لها تكفون bp039

( One Life )
01-05-2012, 10:38 PM
بنآت بليييز اذا فيه قروووب للحوآمل بالبي بي

ي ليت تبلغوني عشآن الاضــآفه نبي نستفيد آوك : آرسلولي..!

---> حآمل ب الشهر الثآمن

ياليت تبلغوني انا بعد bp039bp039

سلوومه 89
01-05-2012, 11:07 PM
البنت اللي قيمتني احمر على كلامي عن المثبتات
اولا الله يسامحك على كلامك .. انا وجودي بهالموضوع اساعد اللي يحتاج واللي يسأل
وتقولين لي لا تزعلين وهذا رأي اجل انتي ليه تزعلين من رأي ؟

اول شي اقرأي واسألي اللي تبين عن المثبتات والهرمونات اللي يعطونها للحوامل عشان نقطت نقطتين دم
ولا عشان اللي بتحليل الحمل الهرمون عندها ناقص شوي

حبيبتي المثبتات عباره عن استروجين
والاستروجين يرفع معدل احتماليه اصابه الوحده بالسرطان لا سمح الله
اللي البيبي فيه شي وتعبان بينزل بينزل لو ايش ما اخذت مثبتات
المرأه بجسمها فيه هرمونات بروجسترون واستروجين لو زادت الكميه بالجسم تسبب اعراض جانبيه
وزي ماقلت لك تزيد احتمال ان الوحده يجيها السرطان لا سمح الله

واسألي الاستشاريين الكبار بالمستشفيات محد يوصف هرموناات الا الدكتورات اللعابات مع احترامي
مع الاسف مالقيت مواضيع اثبت فيها كلامي
بس فيه فديو باليوتيوب من فتره نزل وهنا بالتجمع كل البنات يعرفونه للدكتور فواز ادريس
وقال ان المثبتات كلها خرابيط ولعب عالعقول

وانا ادرس بالجامعه ماده صحه وهالشي اكد لي كلامي

وانا مازلت طبعا جاهله بهالموضوع ولا اعرف عنه معلومات كثيره بس انا قلت اني اشوف ان الحين البنات
ياخذونه بالهبل بدون ماتروح تسأل دكتوره ثانيه عالاقل
وهي ماتعرف اضراره الجانبيه عليها وعلى صحتها
وانا هالكلام قلته لانا بالاقلاع لانها فعلا دكتوره ثانيه قالت لها انتي مافيك اعراض اجهاض ولا تسقيط ليه اخذتيه !

انا ماقول هي ماتفيد
بس اقول ان مو اي وحده تاخذها

HOOONY
01-05-2012, 11:10 PM
:sm17: قربت حزت النوم وقرب الهم صار النوم أزمة
وش حل تنميل الرجول وثقلها وقت النوم ..؟؟

اعذاب
01-05-2012, 11:10 PM
حواامل حبيباتي الهالكات تعب مثلي pb131
توني جيت من سنتربوينت رحت بس عشان اخذ طقم الشامبو اللي يجي
بكرتون معه بودره وزيت ولوشن وكل شي يخص حمام البيبي
ولقيت عنده كذا جهه عليها 50٪
طبعا على كثر ماشريت. الا اني اخذت ماقدرت اصبر بصراحه
حاجات تجنن صارت ب 11 و 6 ودي اصور واوريكم pb030
بس الكسل والايباد مايشجع. بحاول بكره اذا روقت pb094

am&am
01-05-2012, 11:11 PM
وأخيرا في وحده معاي ببخش
انا بآخر التاسع وحولد ان شاء الله عند كيتي
انتي عند مين تراجعي ؟؟

اهلا bp039
انا كمان عند كيتي وترا اول مره اروح لها امس
ايش رايك فيها انا توكلت على الله وقلت بولد عندها
زوجي ماعنده تأمين وكنت ادور مبلغ معقول للولاده ماودي اكلف عليه واحنا في اول سنه من زواجنا

و انا بعععد تجيني مره تااالم :sm1:
اليوم جاني الم من المنطقه الي يخرج منها البيبي pb094
احس زي الكهرباء فيها مره يعور وربي حسيت اني بولد حتى احس المكان رطب :sm1:
وربي مره تعبت حتى النفسيةة صاارت زففففففت ودي بس اتهاوش مع اي احد :sm1:
خلاص ابغى اولد :sm1:

نفس الشي ياقلبي انا برضو بالثامن ونفس الالم والنفسيه الله يعين
كمان احس بالرطوبه زي ماقلتي
هانت قرب الفرج باقي شهر وندخل التاسع bp039

مساء الخير كروشات
كيفكون ؟

حوامل من الليل امس ومعاي مغص والم بظهري يروح ويجي
لو انحني رجع لو اتحرك جاني ، طبعاً انا بالثامن لي 8 ايام
ومعاي افرازات صفرا تكرمون بزيادة تنزل
مادري هذا معقوله يصير طلق ؟ يجيني وقت يشد كل دقيقتين
ووقت يبرد ويجي كل ماتحركت .

غير كذا بطني متحجر من فوق مره مره مره لدرجة ان ضلوعي راحت فيها
مادري وش فيه البيبي اليوم الله يصلحه حتى بنومتي ماتهنيت حركته غريبه
شوروا علي وش اسوي يامامات .
بليز لاتسفهوني الله يخليكم

ع كلام الدكتوره انو اذا الافرازات لها لون او رائحه لازم اروح لها
راجعي عشان تتطمني
الله يهون عليك bp039

سرآب ~
01-05-2012, 11:15 PM
البنت اللي قيمتني احمر على كلامي عن المثبتات
اولا الله يسامحك على كلامك .. انا وجودي بهالموضوع اساعد اللي يحتاج واللي يسأل
وتقولين لي لا تزعلين وهذا رأي اجل انتي ليه تزعلين من رأي ؟

اول شي اقرأي واسألي اللي تبين عن المثبتات والهرمونات اللي يعطونها للحوامل عشان نقطت نقطتين دم
ولا عشان اللي بتحليل الحمل الهرمون عندها ناقص شوي

حبيبتي المثبتات عباره عن استروجين
والاستروجين يرفع معدل احتماليه اصابه الوحده بالسرطان لا سمح الله
اللي البيبي فيه شي وتعبان بينزل بينزل لو ايش ما اخذت مثبتات
المرأه بجسمها فيه هرمونات بروجسترون واستروجين لو زادت الكميه بالجسم تسبب اعراض جانبيه
وزي ماقلت لك تزيد احتمال ان الوحده يجيها السرطان لا سمح الله

واسألي الاستشاريين الكبار بالمستشفيات محد يوصف هرموناات الا الدكتورات اللعابات مع احترامي
مع الاسف مالقيت مواضيع اثبت فيها كلامي
بس فيه فديو باليوتيوب من فتره نزل وهنا بالتجمع كل البنات يعرفونه للدكتور فواز ادريس
وقال ان المثبتات كلها خرابيط ولعب عالعقول

وانا ادرس بالجامعه ماده صحه وهالشي اكد لي كلامي

وانا مازلت طبعا جاهله بهالموضوع ولا اعرف عنه معلومات كثيره بس انا قلت اني اشوف ان الحين البنات
ياخذونه بالهبل بدون ماتروح تسأل دكتوره ثانيه عالاقل
وهي ماتعرف اضراره الجانبيه عليها وعلى صحتها
وانا هالكلام قلته لانا بالاقلاع لانها فعلا دكتوره ثانيه قالت لها انتي مافيك اعراض اجهاض ولا تسقيط ليه اخذتيه !

وأنا أأيدك بكلامك bp039
انا اراجع بمستشفى حكومي وسبق لي اجهاض مره وحده
وقالت ما اصرف لك مثبت

لما رحت مستشفى اهلي كنت ابي اسوي سونار بس ،، نشبت بحلقي الا بتكتب لي مثبت pb131
ورفضت
ورحت مستشفى ثاني وقالت نفس الكلام ورفضت
والحمدلله للان حملي سليم مامعي دم ولا شي ليش اخذ مثبت pb093 والله يتمم بخير وعافية للجميع pb189

الله يعطيك العافية على نصيحتك pb189

آمآليآ ..~
01-05-2012, 11:17 PM
ومر اول يوم من مايو ويبدو ان قروب السباحات
هادئ جداً :D
يلا يابنات مايو الجو حر وكويسه السباحه بهالوقت هع :D pb189
الله يسهل علينا جميعاً pb189 pb189

انا شكلي مطووله مااحس بأي اعراض للولاده ابداً

ورجليني منتفخه مررره طالع شكلها يضحك خصوصاً اليمين
انتم مثلي ياتاسوعيات ولا لا pb036 pb036 ؟
و وش سبب الانتفاخ ؟

اديم
01-05-2012, 11:18 PM
سلوومه

صرفت لي الدكتورة مثبت لمدة شهر بعد ما جاني نزيف
وقالت لي خففي الجرعة لحبة يوميا اذا وقف الدم
ولاعاد رجعت لها بعد ماخلصت الجرعات

Alwa7edh
01-05-2012, 11:20 PM
حبيباتي انا عندي استفسار كتبته في موضوع المامات و لا احد عطاني وجه
انا في نص شهر 4 اجهضت بحمل مدته 4 اسابيع و نزل معي اول يومين دم كثير بعدها استمر اسبوعين دم بس قليل جدا اول ما اجهضت رحت لمستوصف و قالت لي تبين تسوين تنظيف قلت لا لاني خايفة منه ،
طبعا بعدها توقعت السالفة انتهت بس بعدها جاني نزيف و رحت للطواري و قرروا عملية تنظيف
و استمر الدم 10 ايام بعد عملية التنظيف اللي كانت بتاريخ 26 - 4
يعني وقف الدم بتاريخ 6-5
و الحين صار لي اكثر من شهر ما نزلت الدورة و طبعا متأكدة مافيه حمل .

حبيت اسأل وضعي عادي و المفروض متى تجي الدورة
ادرب هذرتي كثيرة بس و الله محتارة pb093

am&am
01-05-2012, 11:23 PM
سلوومه 89

صادقه بكلامك

انا لمن كنت بالشهر الثاني رحت عند الدكتوره دلال بوقس في سلميان فقيه
ما كان عندي مشاكل ولا نزل مني دم بس قلت لها ظهري يوجعني
على طول كتبت لي مثبت
ما اخذتو بس كنت اريح نفسي والحمدالله

راجية الهدايه

انا الدكتوره قالت استمري عليها

راجية الهدايه
01-05-2012, 11:24 PM
حوامل الشهر الثامن انا معكم باذن الله ذبحني التعب والالام في ظهري ورجلي غير النوم مافي نوم تعب يالله الجنه وغير كذا عندي الانف واللثه تنزف بكثره والفيتامينات اوقفها ولا استمر الى الولاده

شــوق مشــآري
01-05-2012, 11:26 PM
..

[
color="navy"]بنآت اللــي يسألون عن المشششي جبت لكم ه المعلومآت آن شآء الله تفيدكم pb094

مآبي منكم الا دعوآتكم لي ب ظهر الغيب آن ربي يسهل ولادتي ولادة طبيعــيه سهله ميسره برحمته pb189..[/color]

-----------------------------

السلام عليكم

لا ينصح بالمشي او القيام باي مجهو في الشهر السابع من الحمل حتى لا يحدث ولادة مبكرة !

و المشي بغية تسهيل الولادة يبدأ من منتصف الشهر الثامن و تبدئين بالتدريج اي 10 دقائق
في اليوم ثم يزداد يوميا بمقدار ( 5 دقائق ) الى ان تصلي الى ان تمشي ( ساعة واحدة يوميا )
و هذا يكفي الى حين حدوث الولادة ..

مع الحرص من الشهر التاسع على تناول التمر او الرطب يوميا , تناول عسل النحل
و الجماع يتم مع القذف داخل الرحم و هذة الامور تساعد كثيراً في تسهيل الولادة
و تنشيط الياف الرحم العضلية ليبدأ المخاض ..

تحياتي ..

-------------------------------

دعوآتكم ..:)

Reema12
01-05-2012, 11:27 PM
أهلين حوامل كيفكم

فحبيت اقولكم ذا المعلومه

انا حامل بولد وفين خط من الصدر الى نهاية البطن قاسم بطني بالنص
وحتى الحركه قالوا لا تحرك من اليسار يعني بنت وانا ولد مايتحرك الا من اليسارpb027

وشفت عضوه ثلاث مرات كل ما اسوي سونار اشوفه << مايستحي ولدي:D

هلا حبيبتي سلووومه pb189

حبوب التثبيت او التحاميل هي فقط تمنع الرحم من التقلصات مالها دخل بتاخر الولاده او الولاده القيصريه:confused:

وبعدين فيه حوامل من طبيعة ارحامهم انها تطرد اي شي فيها فمبجرد الرحم مايحس بشي فيه يبدا يتقلص ويطرده ولازم تاخذ مثبت

يمكن مايعجبكم كلامي

الا ناناس منشط للمبايض والدكاتره يمنع استخدامهم مع المنشطات مثل الكلوميد وغيره لانه يسبب فرط تنشيط

واي شي ينشط المبايض يفضل ويستحب الابتعاد عنه وقت الحمل

سرآب ~
01-05-2012, 11:33 PM
حواامل حبيباتي الهالكات تعب مثلي pb131
توني جيت من سنتربوينت رحت بس عشان اخذ طقم الشامبو اللي يجي
بكرتون معه بودره وزيت ولوشن وكل شي يخص حمام البيبي
ولقيت عنده كذا جهه عليها 50٪
طبعا على كثر ماشريت. الا اني اخذت ماقدرت اصبر بصراحه
حاجات تجنن صارت ب 11 و 6 ودي اصور واوريكم pb030
بس الكسل والايباد مايشجع. بحاول بكره اذا روقت pb094

ياجميله pb189
قولي بس وشي الاشياء اللي لقيتيها رخيصه التصوير بعدين مو مشكله :D > يعني مو مسامحينك ترى pb095

ووشو طقم الشامبو هذا ؟ اي شركة ؟ وحلو ؟ :D

Miss.india
01-05-2012, 11:34 PM
:sm17: قربت حزت النوم وقرب الهم صار النوم أزمة
وش حل تنميل الرجول وثقلها وقت النوم ..؟؟

مافي حل لازم تتقلبين والله يعينك بس ممكن تخففين وضعك بإنك تحطين مخدات بين ركبك

بنات شوفوا هالموضوع:sm1:

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=1104474

سلوومه 89
01-05-2012, 11:40 PM
سلوومه 89

صادقه بكلامك

انا لمن كنت بالشهر الثاني رحت عند الدكتوره دلال بوقس في سلميان فقيه
ما كان عندي مشاكل ولا نزل مني دم بس قلت لها ظهري يوجعني
على طول كتبت لي مثبت
ما اخذتو بس كنت اريح نفسي والحمدالله

راجية الهدايه

انا الدكتوره قالت استمري عليها

شفتي وهو ألم الظهر شي طبيعي مررره بالحمل
وفيه بنات يوجعها بطنها شوي وتصرف لها وهي يكون تمدد بالرحم طبيعي يعني

bp039bp039
حبيباتي انا عندي استفسار كتبته في موضوع المامات و لا احد عطاني وجه
انا في نص شهر 4 اجهضت بحمل مدته 4 اسابيع و نزل معي اول يومين دم كثير بعدها استمر اسبوعين دم بس قليل جدا اول ما اجهضت رحت لمستوصف و قالت لي تبين تسوين تنظيف قلت لا لاني خايفة منه ،
طبعا بعدها توقعت السالفة انتهت بس بعدها جاني نزيف و رحت للطواري و قرروا عملية تنظيف
و استمر الدم 10 ايام بعد عملية التنظيف اللي كانت بتاريخ 26 - 4
يعني وقف الدم بتاريخ 6-5
و الحين صار لي اكثر من شهر ما نزلت الدورة و طبعا متأكدة مافيه حمل .

حبيت اسأل وضعي عادي و المفروض متى تجي الدورة
ادرب هذرتي كثيرة بس و الله محتارة

ايه حبيبتي طبيعي بعد التنظيف تتلخبط شوي الدوره
انا اقول روحي للدكتوره كمراجعه بعد العمليه و اسأليها شوفي وش السبب
bp039

اعذاب
01-05-2012, 11:41 PM
سراب bp039
فيه بربتوزات بجنبها طقم قبعه وغطا يدين والبربتوز يجي اشكال
طبعا كل قطعه جنبها طقم انتي تطقمينه << فهمتي
ياررربي مدري وش جاني ماعرف اجمع افكار وارتبها
وحتى لبس الرضاعه لقيت بيج كنت شاريه مخده ولقيت مثله كان 22 صار 11
طبعا الملابس فيه بناتي وولادي و محايد مخفضه
على فكره انا رحت لفرع الاحساء مقابل الانتركونتننتال
اخاف تروحون فروعكم ماتلقون تخفيض وتدعون علي pb094

ايه صح مارديت على سؤال الطقم فتحته الحين بعدد وش فيه
شامبو وبودره وزيت وسائل استحمام ولوشن ومناديل
طبعا كلهااا للبيبي. والشركه جونسون
بحاول اصوره واوريك ان شاءالله

ملاحظه. اذا جتني ولاده مبكره تراها من الايبااااااد pb131

احبكم كلكم bp039

أنثى اسطورية
01-05-2012, 11:47 PM
السلام عليكم

إزيكووو..؟

انا موعد ولادتي بإذن الله 8/28

فيه احد معي؟

بسألكم الله يوفقكم

الحين وش اشتري للبيبي بالضبط؟

تدرون توي اتقضى

ورحت لسنتر بوينت بس وشريت بربتوزات ولبستين اللي قطعه وحده ومهادات وبطانيات ورضاعات وشنطه وبس

كنت اقول بس باقي اغراض الصيدليه وسرير بس شكله ناقصني كثير.والا؟

انا ماحبيت اكثر لأنو البيبي بهالفتره ع طول يكبر وقلت هذولي يكفون لين اطلع من النفاس وكيذا

سؤال تااني الحين شنو موضه المفارش وهالحركات وصحيح بطلو التطقيم للبيبي والماما والا باقي؟

ومن وين اشتري المفرش ولبس النفاس؟

وبليييييز بنات من وين تشرون لبس للحمل؟!!

تعقدت من ان بطني صغيرر ومابي الشيالات والخرابيط تقل حرمه كبيرهpb093

انا ببريده :mad:

جوري-جمان
01-05-2012, 11:57 PM
هادئ جداً :d
يلا يابنات مايو الجو حر وكويسه السباحه بهالوقت هع :d pb189

و وش سبب الانتفاخ ؟
حبيبتي اي والله انا متنفخه رجليني بشكل لايوصف بس هالاسبوع اخذت اجازه وخف التنفخ شوي يعني يبي راحه وسبب الانتفاخ الظاهر زياده املاح بالجسم انا الي متعبني الحين اذا صرت توي صاحيه من النوم ايديني تتنفخ بقووووه وتنمل واحس زي الكهرباء اذا ضغطت عليهن وسألت الدكتوره تقول ضعف بالاعصاب

BethOo
01-05-2012, 11:59 PM
كروشات ياجميلات ،
انا لسه دخلت الخامس ، ومن الثاني وأنا موقفة فيتامينات pb094

توحمت عليهم أستغفر الله :)
وغير كيذا كل حبة كبر عين البقرة pb093

المهم ، هالفترة عظامي وأسناني تعورني ، وتساقط شعري بشكل مجنون ، فأبي حل يعوّضني عنهم :confused: !

+ متى المفروض أبدأ أقضي للبيبي وكيذا ؟

احساس*_*
02-05-2012, 12:00 AM
بنات كيفكم
انا اليوم كانت اول مراجعه لي عند دكتوره ميسون حرزي في مستشفى الحمادي ؟؟
سويت سونار وقالو لي لك 6 اسابيع
انا آخر دوره لي كانت 23/4 هجري خلصت بعد 6 ايام بعدها سافرت على طول مع اهلي وقعدت حول ال 10 ايام ماصار جماع وقتها
بعد مارجعت صار
انا اللي ابي اعرفه كيف تحسبلي شهر ونص وانا ماحصل الحمل من اول ماخلصت الدوره ...
هل حسبتها غلط والا انا الغلط ؟؟
ابي اسوي توقيع ومو مقتنعه من حسبتهم كيف اسويها

زمن الزمان
02-05-2012, 12:04 AM
بنات الم الضرس وانتي بالشهر الاول وش عﻵجه بسسسسسسسسرعه

NOo~
02-05-2012, 12:25 AM
..

أهلين بنآت ..
أن شاء الله تكونو بصحه و عافيه
اكلمكم و انا شوي متضايقه , اليوم عملت سونار للبيبي انا بالاسبوع ال 26
قالت لي الدكتوره ان حجم راس الجنين و معدة الجنين بعمر ال 24 اسبوع يعني اقل من عمره
وعظمة الفخذ بعمر 25 اسبوع

الي فهمته من كلام الدكتوره ان الجنين ينمو بشكل اقل من المفروض ,هي عطتني موعد بعد اسبوعين مع
اخصائي اشطر منها ع كلامها بس عشان يطمنا اكثر ,
انا مراا خايفه ايش يعني بيصير بالجنين !!
وش اسباب صغر عظمة الراس هل طبيعي هذا او لا ,
بلييييز الي تعرف تريحني الله يريحها ,,

][السنعه][
02-05-2012, 12:31 AM
..

أهلين بنآت ..
قالت لي الدكتوره ان حجم راس الجنين و معدة الجنين بعمر ال 24 اسبوع يعني اقل من عمره

الي فهمته من كلام الدكتوره ان الجنين ينمو بشكل اقل من المفروض ,هي عطتني موعد بعد اسبوعين مع

ريحي بالك .. الفرق موكبير .. ممكن يكون الحمل متأخر اصلا .. موب زي حسبتهم بعد الدورة مباشرةو .... وغير كذا ان الراس بنفس عمر المعدة والفخذ مو بعيد عندهم .. يعني متناسق .. مو كلهم في الاسبوع 26 ماعدا الراس في الاسبوع 24 هنا ممكن اقلق .. صدقيني لو فيه شيء خطر هم اصلا بيخرشونك. ويهبلون فيك واشعة وتحاليل وفحوصات
تطمني ان شاء الله خير .. وروحي للموعد زي ماعطتك وبأاذن الله ماقدامك انتي والبيبي الا لعافية pb189

حبيبة مغليها
02-05-2012, 12:41 AM
..

أهلين بنآت ..

اهلن ياقلبي ماهنا اﻷ العافيه باذن الله انا قبلك طلعت من الدكتوره
اصيح قالت لي ان حجم الطفل مره صغير اصغر من عمره بكثير بعد 3ايام رحت لحكتوره ثانيه قالت مشالله مافيه اﻷ العافيه وبنت مشالله وفعلا جبته اكبر من اخوانه بسم الله عليه الحين عمره 5سنوات ربي يخليها لي ويحفظلك ماعاطاك طمني قلبك يقلبي ربي يقومك بالسﻷمه يارب

HOOONY
02-05-2012, 12:55 AM
كروشات ياجميلات ،

المهم ، هالفترة عظامي وأسناني تعورني ، وتساقط شعري بشكل مجنون ، فأبي حل يعوّضني عنهم :confused: !

حاولي تتحملين اضغطي ع نفسك وكليها ادري حتى رائحتها تجيب المرض بس لو
فكرتي ان تركها ممكن يؤثر ع الجنين بتآكلينها أحسن من تتندمين بكرة و تقولين
يا ليتني خذتهمpb093

غربة مشااااعر
02-05-2012, 01:00 AM
بنات انا بالسابع واليوم تهورت وشطفت الدرج والحوش
المهم بعد ماطلعت لشقتي احس خلاص بطني من تحت وجبهة العانه مااقدر امشي منهم تحجررررر وفيه زي النغز بالمهبل حتى الورك من ورا يوجع :(..
ومن بعد صلاة العشاء وانا بفراشي قلت بريح ,, الحين الحمد لله احسن بس سؤالي هالشي اللي صار معي طبيعي عشان بدا ثقل الجنين والا مؤشر اني تعبته ؟!

في منتهى الدجـه
02-05-2012, 01:21 AM
مرحبا

ثانكس سومه89 على ردك ماقصرتي يالغلا بيض الله وجهك

سويت 70 شريت قميص الاستقبال من فلور وشريت معه طرحه دانتيل
هو الوحيد الي عاجبني وباللبس طالع مره راقي وذرب على الجسم
تلقينه لونه بيج وفيه دانتيل من عند الصدر وبالاكمام ومن تحت بعد
مكون من قطعتين الي داخل حفر والي فوق روب تلبسينه مثل البشت << خوش تشبيه هع
واخذت الطرحه دانتيييل من نفس المحل
اذكر سعر الطرحه بالثمانين
اما القميص يمكن 250 او حولها << ناسيه

سلوومه 89
02-05-2012, 01:23 AM
كروشات ياجميلات ،

لوووووول ضحكني تشبيهك قسم بالله pb027
الله يوسع صدرك بالعافيه pb189

لازم لازم تعوضين كالسيوم بأسرع وقت حبيبتي
وعشان تتأكدين ان الكالسيوم يمتصه جسمك لازم تتعرضين للشمس لان بدون فيتامين دال مايمتص جسمك الكالسيوم ابدا pb093
اشربي حليب كاستين باليوم وكلي جبن .. جبن شرايح طبعا السايل يقولون مو جبن اصلا pb036
وزي ماقلت لك تعرضي للشمس كل يوم لو 10 دقايق ولا 15 دقيقه pb189
واذا ماكنتي تاخذين مكملات كالسيوم اطلبي الدكتوره
والف سلامه عليك pb189
بنات الم الضرس وانتي بالشهر الاول وش عﻵجه بسسسسسسسسرعه

روحي لدكتوره اسنان تشوف ايش المشكله اساسا
يمكن تقدر تسوي شي بدون ماتعرضك لبنج ولا شي خطر عالحمل
والف سلامه عليك pb189pb189
بس الحين اذا تبين شي يخفف كلي بندول الابيض القديم + حطي عالمكان مسمار (قرنفل)
ويسكن لك الالم عالاقل لو شويه pb189

..

أهلين بنآت ..

مالك الا تصبرين وتشوفين الدكتور الثاني
انا ماعرف دكاتره الا بالخبر وانا مادري انتي من وين
بس بالخبر بمستشفى السعد فيه استشاريين يصير عندهم تخصص اشعه
الدكتور مايقول شي الا بعد استشارتهم فإنتي شوفي وين تلقين احد متخصص اشعه ويعرف يقراها كويس
ويكون دكتور مو اخصائي
واذا كنتي من الخبر هم دكتور ويتمن ووفاء وعدنان عاشور بالسعد bp039

السلام عليكم

الحين وش اشتري للبيبي بالضبط؟

تدرون توي اتقضى

ورحت لسنتر بوينت بس وشريت بربتوزات ولبستين اللي قطعه وحده ومهادات وبطانيات ورضاعات وشنطه وبس

كنت اقول بس باقي اغراض الصيدليه وسرير بس شكله ناقصني كثير.والا؟

انا ماحبيت اكثر لأنو البيبي بهالفتره ع طول يكبر وقلت هذولي يكفون لين اطلع من النفاس وكيذا

سؤال تااني الحين شنو موضه المفارش وهالحركات وصحيح بطلو التطقيم للبيبي والماما والا باقي؟

ملابس البيبي شوفي اول صفحه فيها كل اللي تحتاجينه
انا عن نفسي بس بشتري حقات الاربعين يمكن pb036
لان بعد الاربعين بشهرين بيبدا الشتاء والحين مافيه بضايع شتويه ماتنزل pb093

المفارش انا رحت ادور شي فخم للمستشفى كله مره غالي pb093
لقيت اشياء اون لاين مره حلوه وارخص بكثير من الموجود بالسوق واللي تبي مواقع تراسلني

وانا بالمستشفى بلبس قميص
بلبس حقاتي اللي عندي من اول حلوه و مرتبه :D
بس عندي واحد روبه شفاف شوي والقميص من تحت شوي مشخلع ولا اتوقع اصلا انه بيقد لي :D
بشتري لي قميص نفس لونه استر يعني pb189

وفيه محل بسنتريا حلو مره pb030 بالدور الثاني نسيت اسمه
بس محل نسائي يبيعون فيه حريم pb189
قمصانه حلوه ومرتبه اخذت منه كم شغله pb189

واذا تبين شي فخم تلقين بالريس واحلى فرع بمملكه المرأه
باقي الفروع مو مره حلوه ..انا رحت صحارى فرق صراحه

رحت لفلور ماعجبني مره ولا نعومي مايعجبني اشياءه

وبالاربعين لو فيه استقبال كبير بلبس جلابيه .. عندي اشياء قديمه محد شافها
وبنجود بعد لقيت اشياء مرتبه بس مابعد شريت

المشكله بالخبر ماعرف فيها شي لازم اروح الرياض :sm1:

ملابس الحمل انا للحين البس من ملابسي ادور اللي شوي واسع ويتحمل الكرشه :D
واشتري من المحلات العاديه بس واسعه شوي يعني مقاس اكبر حسب القصه يعني
والبناطيل اخذت من مذركير وشكلي بروح آخذ من h&m حق مذركير مو مريح اببدددن
لانه مو من النوع اللي فيه مغاط لفوق لا لو ويست وبس ينزل كل شوي ارفعه pb036

وزارا احيانا يجيب تايت اسود حق حوامل بس ماعمري لحقت عليه pb131

المشكله من جد خلصت ملابسي اللي تناسب الحمل يبيلي اروح اشتري بس مااالي خلق
كل تفكيري بالولاده والبيبي :D pb189

متى أتخرج
02-05-2012, 01:25 AM
السلاااااااام عليكم :D >> لاتنسون تردون السلام pb189
ابشركم دخلت التاسع يالله ماصدقت
ياثقل الثامن :sm1: مقرف :sm1:
ودي امشي بس لحد اللحين ماحصلت لي فرصه واليوم جبت شغالات اهلي وقلت يالله
نظفو البيت قلبوه قلب :sm5:pb189
حتى الستاير والدرايش غسلوها :D الله يخليهم لي pb189pb189
المهم اني معهم اشوف واروح واجي عليهم واحس اني تعبت
تخيلو يابنات صرت اعرج :eek: وجاني وجع بنهايه بظهري بس هدى علي اللحين يوم ريحت pb189
وبسسسسس
رجلي يقول ليه تنظفين البيت ترى مانيب جالس فيه pb093
بس انا خايفه تتجمع الحشرات لان بيتي باركيه
يالله احس اهم شيء سويته قبل ولادتي اني نظفت البيت مره ارتحت pb189pb189pb189
باقي شنطه المستشفى وشنطه النفاس لاهلي واغراض العطاره والصيدليه واروح احجز شوكولاته للمستشفى :rolleyes:
ومدري متى الله يكتب لي اخلصهم
بنات اللي بالتاسع تحسون انو داخلكم هواء وظهركم يعوركم
واذا صحيتو من النوم يالله يالله تضغطون على رجولكم :(
واليوم حسيت يدي نملت اول ماصحيت
واييييييه بالنوم اذا تحركت احس بطني يشد علي
واحس شيء يضغط على تحت واحيانا زي النغزات
مع رطوبه عاليه تحت بس الحمد لله بدون حكه ولا لون ولا ريحه :rolleyes:
ما اقول الا جعل امي وامهاتكم بالجنه ويرزقهم برنا يارب pb189pb189
المهم شريت اشياء مره جميله :sm5: بروح اصورهم وراجعه :sm5:
انتظروني bp039

Aljooory
02-05-2012, 01:33 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة noo~ »
..

أهلين بنآت ..

هلا ياقلبي عادي تصير با الحساب خطاء ووقت الاخصاب موب ع كل حال بعد الدوره بسبع ايام ...
وبعدين الفرق جدا بسيط فيه اطفال ينولدو بكيلوين ومشاء الله الحين اطول من اخوه اللي اكبر منه ومابه الا العافيه
انا اعرف وحده جابته واصغر من كرتون المنديل طوله وبس تصيح ... والحين اطول من اخوه اللي اكبر منه ومشاء الله اذكى واشطر ...

تطمنى ياقلبي وروحي للاستشاري يطمنك اكثر ..

manooOOoo
02-05-2012, 01:38 AM
بنآت
نزل علي افراز كثير ثقيل ابيض لزج
مو سائل
هذي هي سدادة الرحم ؟؟
ومعايا مغص خفيف

قطرة شجن
02-05-2012, 01:46 AM
بنآت
نزل علي افراز كثير ثقيل ابيض لزج
مو سائل
هذي هي سدادة الرحم ؟؟
ومعايا مغص خفيف

يقولون السدادة معها دم pb094
أنا خلصت التاسع لي يومين و من 5 أيام تنزل معي افرازات بيضاء و بنية و مره معها دم ـ الله يكرمك و من يقرا ـ و معاي مغص شديد و خفيف و لا فيه ولادة :D
تعبت بس أبي أعرف وش الطلق كل ماجاني وجع قلت بس هذي الولادة
و شوي و لا كل شي راح :sm1:

manooOOoo
02-05-2012, 01:48 AM
يقولون السدادة معها دم pb094
أنا خلصت التاسع لي يومين و من 5 أيام تنزل معي افرازات بيضاء و بنية و مره معها دم ـ الله يكرمك و من يقرا ـ و معاي مغص شديد و خفيف و لا فيه ولادة :d
تعبت بس أبي أعرف وش الطلق كل ماجاني وجع قلت بس هذي الولادة
و شوي و لا كل شي راح :sm1:

انا اول مره تنزل معاي
ودحين زيك راح كل شي ومامعاي الم :d
الله يسهلنا يارب ياكريم

[ جلّنار ]
02-05-2012, 01:48 AM
شفت نفسي فاضيه و كالعادة سهرانه للفجر , الظاهر خلاص ودعت النوم pb036
قلت خليني انزل لكم تقويم الحمل بالأسبوع .. ( طبعا من مجلة سأكون اما مو من راسي :D )

الأسبوع الأول
•قد يستغرب الكثير حين يعلمون أن مدة الحمل 40 وليس 36 أسبوعاً، لأن ذلك يترجم
في أذهانهم بأن الحمل 10 أشهر ) 40 / 4= 10 (. إذاً من أين أتت هذه الأربع أسابيع الزيادة وما
تفسير وجود هذا الفرق؟ الجواب بسيط: كلنا يعلم أن الأسبوع هو 7 أيام، وأربعة أسابيع
هي 28 يوم ) 4×7 = 28 (، غير أن الأشهر تتكون من 30 يوم، أي أن هناك فرق يومين بكل
شهر، وهذا يفسر وجود فرق أسبوعين مابين الحساب بطريقة الأسابيع و الحساب بطريقة
الأشهر، ولكن من أين أتى فرق الأسبوعين الآخرين؟ لقد اختار الأطباء حساب الحمل من
اليوم الأول للدورة الشهرية، ولكن كلنا يعلم أن الحمل لا يحدث إلاّ بعد أسبوعين تقريباً
من ذلك اليوم، لأن الإباضة لا تكون إلاّ آنذاك، ولكن سبب اختيار الأطباء لذلك هو أن
معظم السيدات يعرفن تاريخ أول يوم للدورة الشهرية، ولكن كم منهن يعرفن تاريخ
يوم الإباضة!!! إذاً لا تتعجبي إذا أخبرك الطبيب أنك حامل في خمسة أسابيع إذا كانت
أول زياراتك له بعد أسبوع فقط من تأخر الدورة الشهرية. إذاً سواءً ذكرنا أن الحمل هو 40
أسبوع أو تسعة أشهر فالمدة واحدة، غير أن استخدام الأسابيع أدق وأسهل.
•يبدأ الأسبوع الأول للحمل بأول يوم للدورة الشهرية ... )لا تعاملي هذه الدورة زي باقي
الدورات السابقة ... طفشانه وقرفانه ومالكي نفس في شي( ... فقد تكون هذه آخر دورة
شهرية لك ... انتهت آلام الدورة الشهرية وكمادات الماء الساخن، وبدأت رحلة الحمل
إن شاء الله.
•أن لم تكوني قد بدأتي باستخدام حمض الفوليك، فهذا هو الوقت المناسب، لأن
استخدامه يقلل نسبة حدوث تشوهات )فتحات( بالجهاز العصبي للجنين )الدماغ
والعمود الفقري(.
•التدخين مضر بصحة الجميع بما في ذلك الأشخاص المحيطين بالمدخنين فكيف
هو الحال بالجنين الذي يتغذى من دم الأم. استغلي هذه الفرصة للإقلاع عن التدخين
واجعلي من الحمل دافعاً لك، فقد أثبتت الدراسات أن وزن مواليد الأمهات المدخنات أقل
من وزن المواليد الآخرين مما يجعلهم أقل مقاومة للأمراض داخل وخارج الرحم ... يعني
نفسين أرجيله مجاغة مع صحباتك كل أسبوعين أو ثلاثة، مافيها شيء ... بس لاتقولي
أنا إلى قلتلك كدا.
•شارك زوجتك أيها الأب وأشعرها بإهتمامك بالحمل من هذا الأسبوع ... فإحساسها
بمشاركتك من بداية الرحلة له دور كبير في صبرها وتحملها لمصاعب الحمل خاصة
في الأسابيع الأولى، وكذلك تقبلها ورضاها إن جائتها الدورة الشهرية تخبرها أن المراد
والمرجو لم يحدث هذا الشهر.

الاسبوع الثاني :
•في منتصف أو أواخر هذا الأسبوع تنطلق البويضة الناضجة )والتي سبقت البويضات
الأخريات في مرحلة النمو خلال الأسبوع الأول( متجة نحو قنات فالوب، يساعدها في ذلك
الأهداب الموجودة في نهاية القناة والتي «تبتلع » تلك البويضة وترسلها في رحلة لقاء
مئات الحيوانات المنوية )النطف( التي استطاعت الوصول لداخل القناة، تاركة خلفها
الملايين من الحيوانات الضعيفة.
•إذا كنتِ تنوين الحمل، فإن الجماع في منتصف هذا الأسبوع يعزز هذه الفرصة، أما
الجماع بعد حدوث التبويض )وإن كان فيه تعزيز للعلاقة الزوجية( فهو يعتبر متأخراً
لإحداث الحمل، وتوقعي نزول الدورة الشهرية بعد أسبوعين تقريباً، لأن الدورة الشهرية
إنما هي عبارة عن نزول جدار الرحم الداخلي الذي تكون خلال الأسبوعين الأولين إستعداداً
لإستقبال البويضة المخصبة )الجنين(... إذاً فإن الله سبحانه وتعالى يحضر الرحم كل
شهر لإستقبال الجنين، وذلك بإنماء جداره الداخلي ... فإذا تلقحت البويضة وأصبحت
جنيناً، وجد ذلك الجنين التربة الخصبة )جدار الرحم( للإنغراس بها ... وإن لم يحدث تخصيب
للبويضة، فإن تلك التربة )جدار الرحم( تنزل على شكل دورة شهرية ... يعني إلي يقولك
الجماع قبل التبويض يجيب ولد وبعد التبويض يجيب بنت ... كل هذا خرابيط ... الجماع
بعد التبويض مايجيب غير الدورة.
•البويضة هي أكبر خلايا الجسم غير أن قطرها لا يزيد عن 0,01 سم، وهي بذلك لا ترى بالعين
المجردة ... تحاط هذه البويضة بغشاء هلامي يحاول اختراقه مئات الحيوانات المنوية غير
أن واحداً منها فقط ينجح في إتمام المهمة ... تتغير بعدها طبيعة هذا الغشاء ليمنع
دخول النطف الأخرى.
•عند إتحاد الحيوان المنوي بالبويضة تندمج الخليتان ويتكون الجنين )الزيجوت( حاملاً 46
كروموسوم ) 23 من نطفة الأب و 23 من بويضة الأم( ... تحمل هذه الكروموسومات
آلاف الجينات، وهي الأجسام المسؤولة عن تحديد الصفات الوراثية ... نعم في هذا
الوقت يتحدد جنس طفلك، لون عينه وشعره، حجمه وملامح وجهه، وإلى حد ما ذكاءه
وشخصيته.
•نعم أيها الأب ، أنت من يحدد جنس الطفل بعد الله... فجميع البويضات حاملة
للكروموسوم ) X( أما الحيوانات المنوية )النطف( فمنها مايحمل الكروموسوم
X( ( ومنها مايحمل ) Y( ... فإن فازت نطفة حاملة للكروموسوم ) X( بتلقيح البويضة،
كان الجنين أنثى ) XX ( ... أما أن فازت نطفة حاملة للكروموسوم ) Y( فيكون الجنين
ذكراً ) YX ( ... وهذا هو تفسير حديث رسولنا الكريم عندما قال: )فإن غلب ماء الرجل ماء
المرأة كان المولود ذكراً وإن غلب ماء المرأة ماء الرجل كان المولود أنثى( أو كما قال
عليه الصلاة والسلام ... فالماء هنا هو السائل المنوي، وماء الرجل أي الحيوانات المنوية
الذكرية ) Y( وماء المرأة أي الحيوانات المنوية الأنثوية ) X( ... وهذا من إعجازه كيف لا وهو
«لاينطق عن الهوى

الاسبوع الثالث :
•يبدأ الجنين )الزيجوت( بالإنقسام لخليتين ثم لثلاث وأربع ويتضاعف حجمه كل 12 ساعة
تقريباً ... وخلال ثلاث أو أربعة أيام يقضيها الجنين داخل قناة فالوب تصل عدد خلاياه إلى
عدة مئات ... يصل بعدها الجنين لتجويف الرحم ويسبح لعدة أيام قبل أن ينغرس داخل
جدار الرحم.
•قبل انغراس الجنين بجدار الرحم يكون قد وصل إلى مرحلة تسمى بلاستوسست
Blastocyst( ( ... عندما يلامس الجنين جدار الرحم يبدأ بإفراز بعض الإنزيمات والتي تذيب
بعض خلايا جدار الرحم السطحية لتسمح للجنين بالإنغراس ... عند الإنغراس أنتي
تكونين حامل ... )أيوه ... أنت حامل، بس لسّه ماتدري(.
•بعد الإنغراس يتطور الجزء الداخلي من هذا «الجنين » لتكوين طفل المستقبل ويتطور
الجزء الخارجي ليصبح المشيمة التي تؤمن الغذاء لهذا الطفل.
•قد تنزل بعض قطرات الدم نتيجة انغراس الجنين ... هذا شيء طبيعي ولا يدعو للقلق
ولا يعني بالضرورة أن الدورة الشهرية ستنزل.
•في نهاية هذا الأسبوع تبدأ بعض الخلايا السطحية للجنين والتي انغرست داخل جدار
الرحم بإفراز هرمون الحمل ) hCG ( ... هذا هو الهرمون المسؤول عن الأعراض المزعجة
التي تصيبك أول الحمل كالغثيان والتقيئ ... )دقيقة ... لاتكرهيه، لإنو هو نفس الهرمون
اللي يبشرك بالحمل لمن نقيسو في الدم أو البول(.
•إن لم تكوني قد بدأتِ باستخدام حمض الفوليك فابدأي الآن ... و إن عجزتي عن بلع الحبة
بالرغم من صغر حجمها فيمكنك الحصول على حمض الفوليك من تناول السبانخ،
الكبد، اللوز السوداني، بعض البقوليات، عصير البرتقال، وكذلك بعض أنواع «الكورن
فلكس )Cereals( »
•في نهاية هذا الأسبوع يكون حجم طفلك قد وصل 500 خلية تقريباً.
•أيها الأب : إن كانت زوجتك ممن يمارسن الرياضة بإنتظام، فلا تطلب منها التوقف
بل شاركها بالتمارين، فذلك لا يسبب الإجهاض كما يعتقد البعض )أو الكثير(.

الاسبوع الرابع :
• توتر توتر والمزيد من التوتر » هل ستأتي الدورة الشهرية في أخر هذا الأسبوع أم سيحصل
المراد؟ » لا تصابي بالإحباط إذا شعرت ببعض أعراض الدورة كالتعب، والإرهاق أو شد وألم
بالثدي، فهذه هي أيضاً بعض أعراض الحمل.
•بالرغم من كل الدعايات، لا تصدقي أن جميع أجهزة فحص البول للكشف عن الحمل
ستنجح بذلك بعد تأخر نزول الدورة بخمس دقائق عن موعدها المعتاد .. لذا فإنه من
الأفضل الإنتظار لأطول فترة ممكنة قبل عمل التحليل .. أما إن غلبك التوتر وأجريت
التحليل بعد تأخر الدورة يوماً واحداً عن موعدها المعتاد، فلاتصابي بالإحباط )بعد(
إن كانت النتيجة سلبية ... كرري التحليل بعد يومين أو ثلاثة ومن الأفضل إجراءه عند
الإستيقاظ من النوم، فإن البول يكون مركزاً وستكون النتيجة إيجابية إن حدث المراد
وكنتِ حامل.
•يكون طول طفلك في آواخر هذا الأسبوع حوالي 0.1 سم، أي حوالي حجم النقطة في
نهاية هذه الجملة.
•يكون الجنين في هذا الأسبوع عالي الحيوية، فتتكون المشيمة والحبل السري ويبدأ
الجنين في التميز ليكوّن ثلاث طبقات مختلفة والتي تتكون منها جميع الأعضاء
والأنسجة لاحقاً:
1 .1 الطبقة الداخلية ) Endoderm ( والتي ستتخلق منها الرئتان والأمعاء والمثانة
البولية.
2 .2 الطبقة المتوسطة ) Mesoderm ( والتي سيتخلق منها القلب والعظام
والعضلات والكليتين وكذلك المبيضين أو الخصيتين.
3 .3 الطبقة العلوية ) Ectoderm ( والتي سيتخلق منها الدماغ والنخاع الشوكي،
وكذلك الأعصاب والعمود الفقري.
•أيها الأب : إذا مسك الدكتور حاجة أو قرص مدور وجلس يحركه ويسوي نفسه مركز
وبعدين أعطاك تاريخ الولادة المتوقع ... فلا تنبهر كثيراً أيها الأب ... ترى الموضوع بسيط
أضف 9 أشهر و 7 أيام لتاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية لزوجتك لتعرف تاريخ الولادة المتوقع
فعلى سبيل المثال: إذا كان أول يوم لآخر دورة شهرية هو 2/ 3/ 2011 فإن تاريخ الولادة
المتوقع هو 9/ 12 / 2011 ... أما أن أردت استخدام الشهور الهجرية، فأضف 9 أشهر و 14 يوم.

[ جلّنار ]
02-05-2012, 01:52 AM
الاسبوع الخامس
• قد يكون هذا هو أسبوع الفرحة الأولى، ففيه تدريكن بتأخر الدورة ... لا تخافي أو تترددي...
مُري صيدلية واشتري تحليل بول للحمل وبشري زوجك ... بس لا تنسي تأخذي بشارتك
منو.
•ينتاب البعض شعور غريب حين يعلمون أن هناك كائن حي بدأ قلبه الصغير الطاهر
)لين دحين( بالنبض داخل أرحامهم.
•يسمى الجنين في هذا الأسبوع بالمضغة ... لكن أنتِ سميه محمد أو غدير أو البيبي...
زي ما تبغي.
•أبدأي بالتفكير في تناول الغذاء الصحي ... الصحي وليس الكثير ... فكل ما تحتاجينه هو
300 كالوري زيادة على غذائك العادي ... إنتِ عارفة إنو علبة البيبسي فيها من 250 إلى 300
كالوري.
•مع ابتداء القلب بالنبض يتدفق الدم ويتكون أول أعضاء الجنين )الجهاز الدموي(، أما
باقي الأجهزة، كالجهاز العصبي والتناسلي وغيرهما، فهي مازالت تحت الإنشاء.
•لا تستعجلي، لسّا ماتقدري تشوفي دقات قلبه ... فطول جنينك الآن حوالي 0.15 سم أي
بحجم حبة السمسم ... أجل قلبه قد إيش؟!
•قد تبدأ أعراض «الوحم » كالغثيان والتقيء وزيادة آلام أوحجم الثدي بسبب بداية تكون
غدد الحليب ... قد تزداد الشهية وقد تشعرين بالتعب ... ولكن تتراوح هذه الأعراض من
سيدة إلى أخرى بل من حمل لآخر ... قد تكونين محظوظة ولا تشعرين بشيء أو على
الأقل قد تتأخر هذه الأعراض لعدة أسابيع.
•توأم ... واو ... »مرة نايس » ... ولكن هذا يعني زيادة في أعراض الوحم.
•هذا أسبوع مناسب للبدأ في البحث عن الطبيب الذي سيشارككما رحلة أطول أربعين
أسبوع تمرون بها.
• قد يكون مزاج زوجتك متقلب بعض الشيء .. لا تأخذ المواضيع بشكل شخصي
أيها الأب .. فكر في هدية جميلة فهذا يعدّل مزاج أي زوجة.

الاسبوع السادس
•تبدأ الأعضاء التناسلية لطفلك بالتكون في هذا الأسبوع ولكنك لن تعرفي جنس
طفلك حتى عدة أسابيع من الآن ... ومع إنو حماتك متأكدة أنه ولد وأختك مقتنعة إنها
بنت.
•أن لم تستطيعي مشاهدة مسلسلك المفضل بسب التعب فيمكنك لوم طفلك
أو لوم حماتك لإنها هي إلي زنّت على زوجك إنكم تخّلفو ... ففي هذا الأسبوع تزداد
أعراض الحمل خاصة التعب، فهو من أوائل هذه الأعراض.
•قد تكون كلمة «الرياضة » أخر كلمة تريدين سماعها في هذا الوقت، إلا أن المشي
البسيط وبعض التمارين الخفيفة واليوجا الخاصة بالحمل من أكثر الأشياء مساعدة
لزيادة نشاطك.
•هذا هو أسبوع التسارع لطفلك، ففيه يزداد حجمه ثلاث مرات ويصل طوله 0.32 سم أي
بحجم حبات الزينة الملونة التي توضع على الكب كيك ) Cup Cake ( ... سوري، أنا عارف
إنك ماتبغي تسمعي سيرة الأكل تبدأ ملامح الوجه الأساسية بالتكون وهي ماتسمى
ببدايات العين والأذن والفم ... كما تنتظم دقات القلب، وتبدأ ماتسمى ببراعم اليدين
والرجلين بالظهور ... ولا ننسى الحبل السري، فهو الوسيط بين المشيمة )مصدر الغذاء(
والطفل.
• أن نجوتِ من أعراض الوحم إلى الآن فقد يكون هذا الأسبوع هو البداية.
•لا تقلقي إن نزلت بعض نقاط الدم أو أكثر أو شعرت بمغص أو آلام بالظهر.. أخبري
طبيبك ولكن حدوث ذلك لا يعني بالضرورة نزول الجنين ... لو سألتي صاحباتك حتعرفي
إنو بعضهم حصلهم نفس الشي وكمل حملهم للشهر التاسع ... لا تنسي أن البعض
يفقدن أحد التوائم ويستمر الآخر بالنمو..
•تجنب إستخدام العطور أيها الأب إن كان ذلك يزعج الأم ويزيد من شعورها
بالغثيان ... مو ضروري تآكل طبيخ ترى يمدحو هارديز ... وإذا مالك في «الفاست فود »
روح عند الوالدة, أتغدى عندها وخد رضاها ... شجع زوجك على شرب السوائل لتعويض
مافقد أثناء القيء.. أحضر بعض البسكويت المالح الخفيف وأجعله بجانب السرير ...
تناول زوجتك القليل منه صباحاً قبل قيامها قد يساعد في تخفيف الغثيان.

الاسبوع السابع
•في هذا الأسبوع يصبح الحبل السري مرئياً ومحتوي على 3 أوعية دموية، وريد واحد لنقل
الغذاء والأكسجين من المشيمة إلى الجنين وشريانان للنقل في الإتجاه المعاكس ...
تستغرق هذه الرحلة من وإلى الجنين 30 ثانية.
•يزداد دماغ طفلك تعقيداً فهو ينمو بنحو 100 خلية بالدقيقة ... ويزداد وجهه المشرق
وضوحاً عيناه مفتوحتان )أو بالأصح مافي جفون تغطيها( ولكنها مازالت تفتقد الجزء
الملون )القزحية( الذي يعطي العين لونها الجميل ... كما تزداد براعم اليدين والرجلين
بالنمو، أما الأصابع فمازال أمامهما أسبوع تقريباً.
•صحيح لسّا ما يمديكي تشتري ملابس لطفلك، عشان منتي عارفة تجيبيها زهري ولا
أزرق ... لكن شراء كاميرا والقيام بتصوير حجم بطنك أسبوعا بعد الآخر, سيساعدك في
تجميع الصور الأولى لألبوم طفلك.
•يمكن مشاهدة دقات قلب طفلك بوضوح بإستخدام التصوير التلفيزيوني
Ultrasound( ( المهبيلي ... لا تخافي، التصوير المهبلي مايسبب إسقاط زي ماقالتلك
بنت خالتك أنو هادا إليّ صار معاها.
•يصل طول طفلك الآن 0,9 سم تقريباً، أي بحجم حبة الأرز تقريباً، ووزنه بوزن رمش العين ...
قد يبدو ذلك صغيراً جداً ولكنه الآن 10,000 مرة أكبر من حجمه يوم تكوّن.
•مازال وَحمك شديد ... مصىّ نص ليمونة وشيلي النص الثاني لبعد العصر ... لا تترددي
في أخذ المشورة الطبية، فهناك الكثير من الأدوية الآمنة التي يمكنها مساعدتك ... لا
تصابي بالإحباط فلم يبقى سوى عدة أسابيع وتعودين لحالتك الطبيعية.
•إن كانت لديك قطة ... تأكدي من أنها أخذت جميع اللقاحات اللازمة إن لم تكوني قد
فعلتي ذلك سابقاً ...
•وأخيراً حان الوقت أيها الأب لأن تتكفل بتنظيف تربة القطة ... أو زوّد راتب الشغالة
وهي تشرّدها.

الاسبوع الثامن
•مزيداً من النمو لطفلك هذا الأسبوع .. ففيه تتكون أصابع اليدين والرجلين وإن كانت
مازالت ملتصقة .. لا تخلي أحد يشبهها بالزعانف مع أنو هادي هي الحقيقة.
•تبدأ جفون العين بالتكون كما تبدأ الأُذن والشفة العلوية ورأس الأنف بإتخاذ شكل مميز.
•ينقسم القلب لحجراته الأربع وتصل سرعته حوالي 150 دقة في الدقيقة، أي ضعف سرعة
دقات قلب الإنسان البالغ تقريباً ... لاتصدقي خالتك، ترى مافي علاقة بين سرعة دقات
القلب وجنس الجنين.
•يمكن مشاهدة دقات قلب طفلك في هذا الأسبوع بإستخدام التصوير التلفيزيوني
Ultrasound( ( عن طريق البطن.
•يصل طول طفلك 1,25 سم تقريباً وحجم رحمك كحجم البرتقالة ... إن كان هذا هو
حملك الأول، فقد لا يلاحظ الآخرين أنك حامل بعد، أما إن كان الثاني أو الثالث، فقد يُلاحَظ
وجود إنتفاخ بسيط أسفل البطن )عشان عضلات بطنك اترهلت لمن حملتي أول مرة
وكبرت بطنك ... الله يسامح البيبي الأول(.
•قد تبدين «كمراهقة » نتيجة ظهور «حب الشباب » ... هذا طبيعي، فهرمونات الحمل
كفيلة بذلك، إضافةً لتغير طبيعة بشرتك اللتي أصبحت أكثر دهنية ... إن لم تختفي تلك
الحبوب بعد إنتهاء الثلاثة أشهر الأولى، لا تقلقي، فهي حتماً ستختفي بعد الولادة إن
شاء الله.
• كم هو جميل أيها الأب أن تصاحب زوجتك في جميع زياراتها للطبيب ... أبذل قصارى
جهدك لحضور الزيارة الأولى )على الأقل!( ... بعدين أعزمها على مطعم رومانسي، وإذا
ماكان على الطاولة وردة حمرة اشتريلها عقد فُل من إلي في الشارع ... مافي أكثر منو.

[ جلّنار ]
02-05-2012, 01:56 AM
الاسبوع التاسع
•إن لم تكوني قد بدأتي بتدوين مذكرات رحلة الحمل، فهذا هو الوقت المناسب ... هذه
الرحلة الجميلة سنتنتهي قريباً وخلال بضع سنين لن يبقى بذاكرتك سوى ذكريات أيام
القيء الغير منقطع ... دوني كل اللحظات السعيدة.
•قد يكون هذا هو أول أسبوع تسمعين فيه نبضات قلب طفلك بجهاز الدَب تون
Doptone( ( [جهاز صغير بدون شاشة -مختلف عن التصوير التلفيزيوني ) )Ultrasound
قد يتوقف قلبك للحظات سعادةً بسماع نبضات قلب طفلك ... إن لم يكن ذلك هذا
الأسبوع، لا تقلقي، فقد يحتاج البعض أسبوع أو أسبوعين آخرين.
•تبدأ بصيلات شعر طفلك بالتكون ... دقيقة لا تفرحي مّرة ... يمكن ينولد بدون شعر زي
كثير من الأطفال ... لا تقلقي، فسرعان ما يبدأ الشعر الجميل الناعم )أو الكَدَش( بالنمو
بعد الولادة، إن لم يكن ذلك أثناء الحمل.
•يتكون في هذا الأسبوع أيضاً البنكرياس والمرارة وتنمو الأمعاء أكثر، ويصل طول طفلك
2.4 سم أي بحجم حبة الزيتون ووزنه حوالي 2جرام، أي أقل من وزن الخمس هلالات فاكرة
ديك الأيام؟
•تبدأ الأعضاء التناسلية الداخلية )الخصيتين أو المبيضين( بالتخلق، أما الأعضاء التناسلية
الخارجية فتظل غير واضحة بعد.
•فاكره هديك الزعانف .قصدي الأصابع المتلاحمة ... تبدأ الآن بالتطور، وتتفرق عن بعضها
البعض ... أما رأس طفلك الآن فهو بحجم باقي الجسم، وكأنه مخلوق من كوكب آخر.
•قد يكون هذا الأسبوع آخر فرصة لترتدين ذلك الفستان الأسود الجميل الذي تحبين أو
لسّه باقي كم أسبوع ... على العموم لا تفّوتي سهرة مع زوجك أو حتى صحباتك، فما
هو إلاّ أسبوع أو آثنان وتحطيه في الدولاب للسنة الجاية.
•لا تحزن أيها الأب إن قلّت المداعبة الزوجية ... هي لم تكرهك )بعد( ... فبإمكان
هرمونات الحمل عمل أكثر من ذلك ... أما إن كان مزاج الزوجة منسجماً، فلا تقلق... العلاقة
الحميمة آمنة، وليس بها ضرر على الأم أو الجنين ... مالك عذر.

الاسبوع العاشر
•في هذا الأسبوع تكون بدايات كافة الأعضاء الحيوية قد تشكلت.
•يستطيع طفلك الآن العد ... أقصد أن أصابع اليدين بل والقدمين أيضاً أصبحت منفصلة
تماماً.
•في هذا الأسبوع تتكون عظام الهيكل ... وبالرغم أن طفلك لا يسمع أو يرى الآن )يعني
مو فارقه معاه(، إلاّ أن عيناه تبدوا مغلقتان بسبب إكتمال تكوّن الأجفان، وتأخذ الأذنان
الخارجيتان شكلهما النهائي ... ليس هذا فحسب، بل إن براعم الأسنان تكون قد بدأت
بالتشكل ... فإذا أحسست ببعض الآلم، فما يدريكِ، لعل طفلك بدأ العض... لا تنفجعي
طبعاً بمزح.
•إذا بدأتي تشعرين ببعض الإكتئاب أو تقلبات المزاج ... لا تخافي، فأنت لستِ الوحيدة
التي تشعرين بذلك ... مارسي قليلاً من الرياضة، فذلك يساعد على الخروج من تلك
الحالة ... أما إن أحسست أنك فقدت السيطرة، فلا تترددي في إستشارة الطبيب.
•يبدأ الآن دماغ طفلك بالنمو بسرعة أكبر ... يكسب الطفل 25000 خلية عصبية كل دقيقة،
أثناء ما تفقدين أنت عقلك خلال رحلة الحمل هذه.
•إن كان طفلك ذكراً، فسرعان ما تبدأ الخصيتين بإنتاج الهرمون الذكري )التستوستيرون(
والذي يقوم بتحفيز تكوين الأعضاء التناسلية الذكرية الخارجية لطفلك.
•أياً ماكان جنس طفلك، فهو يتبول الآن ليلاً ونهاراً ... لكن الحلو في الموضوع أنك لسّه
ماتحتاجي تغيري الحفايض.
•لن تصدقي أن كل ذلك يحصل ولم يتعد وزن طفلك 4 جرامات بعد، ولم يتعد طوله
3,6 سم، أي بحجم حبة اللوزة.
•طبعاً أنت ماتعرفي جنس طفلك للآن، ولكن دهن غرفته من دحين يدي وقت كفاية
عشان ريحة البوية تروح ولكن ماهو أهم من ذلك، هو شراء كرسي مريح لك ... سيكون
هذا الكرسي رفيقك لمدة سنة أو أكثر أثناء إرضاع الطفل، فأحسني الإختيار.
•قد تشعر أيها الأب أنك «طاير من الفرحة » سعادةً بالطفل الذي تحلم به، وقد تشعر
في أوقات أخرى بالخوف من المسؤولية التي تنتظرك ... شارك زوجتك مشاعرك التي تمر
بها، فأنت لست وحدك من يمر بتقلبات المزاج.

الاسبوع الحادي عشر
•يستبدل طفلك رسمياً في هذا الأسبوع إسمه من ) Embryo ( إلى ) Fetus ( لا تقلقي
لست مضطرة لإستخدام هذه التسميات يمكنك تسميته رعد أو دعد ترى هذي مو
أسامي عراقية ... ولا هّيا أسامي طبخات ... هذي أسماء أولادي.
•صداع صداع صداع ... بإستطاعتك لوم هرمون الحمل أو زوجك إن أردت أو الإثنان بما أن
الحمل لا يعصمك من الصداع أو غيره من الأعراض أو الأمراض التي تصيب الغير حوامل،
فلا تعاقبي نفسك بمنعها من تناول بعض المسكنّات لمجرد أنك حامل ... هناك
البعض منها آمن جداً وآخر يجب الإبتعاد عنه ... استشري طبيبك ... إن كنت ممن يعتقد
)خطأً( بأن جميع العقاقير تسبب تشوهات للجنين، ولا تستطيعي إقناع نفسك بأخذ
الدواء، فلعل الكمادات الباردة وقليل من الرياضة تساعد في تخفيف الصداع.
•يمكنك الإطمئنان الآن، ففرصة تأثير العوامل الخارجية على طفلك تقل بشكل كبير، لأن
جميع الأعضاء الحيوية تكون قد تكونت الآن ... كما أن نسبة الإجهاض تنخفض الى
٪2 بعدما كانت 15 ٪
•يمكنك إبتداءً من هذا الأسبوع وحتى الأسبوع الرابع عشر أن تخضعي لفحص يدعى N.T
Nuchal Translucency )( بواسطة التصوير التلفزيوني ) Ultrasound ( لقياس المنطقة
الواقعة خلف عنق الجنين، وذلك لمعرفة نسبة إصابة طفلك -لا قدَر الله- بتشوهات
خَلقية أو إختلاف في الكروموسومات ... ارجعي إلى طبيبك لمعرفة المزيد.
•إذا خضعت لفحص Ultrasound في هذا الأسبوع، فستعتقدين أن لطفلك مستقبل
رياضي كبير من كثرة النطنطة إلي حتشوفيها ... الله يحميه ... ماراح أحسده ... أما إن
شعرت بحركة بسيطة أسفل البطن، فهذا عائد لأي شيء )غازات أو تقلصات بالمثانة
على سبيل المثال( إلاّ حركة الجنين, لأنه لا يمكنك الإحساس بها بعد.
•إبتداءً من هذا الأسبوع وحتى الأسبوع العشرين )منتصف الحمل( يزداد وزن طفلك 30
ضعف وطوله 3 أضعاف ... أما وزنه الآن فهو حوالي 10 جرامات، وطوله حوالي 3 سم
تقريباً ... يعني زي طول عود الكبريت ... لا تحكي بطنك ... ممكن يولّع.
•لا تنسى أيها الأب كم للورد من تأثير إيجابي ... فاجيء زوجتك ولو بوردة واحده هذا
الأسبوع ... تذكر أن الوردة الحمراء تعبَر عن الحب ... أما الصفراء فهي تعبَر عن الغيرة ...
انتبه، لا تبيلنها إنك غيران من البيبي.

الاسبوع الثاني عشر
•إن كنتِ مازلتِ تحتفظين «بسر خبر الحمل »، قد يكون هذا الأسبوع مناسباً لإفشاء «السر ،»
لأنه إن لم يفشيها لسانك فستفشيها بطنك ... مو حلوة في حقك ... كوني مستعدة
للعشرات من أيادي بعض الصديقات والأقارب تلمس بطنك لتهنئك، وإن خجل البعض
«فسيلمسونها » بنظرة وإبتسامة وقولة «ألف مبروك .»
•بالرغم إنك يادوب مستحملة فرشة الأسنان والمعجون من غير مايسببولك غثيان، لكن
المحافظة على نظافة الأسنان وسلامة اللثة مهم أثناء الحمل ... لا تترددي في زيارة
طبيب الأسنان ولكن أخبريه أنك حامل حتى يأخذ ذلك في عين الإعتبار إن اضطر لعمل
أشعة، خلع، حشو، أو إعطاء مسكن ... ترى كلها أوكي في الحمل ... إذا مارضي يسويلك
شي، روحي لدكتور ثاني.
•نزول الدم من اللثة أو حتى ظهور بعض النتوءات عليها شيئ طبيعي في الحمل.
•يكسب وجه طفلك المزيد من الملامح هذا الأسبوع ... عيناه، أنفه، أصابعه ... حتى الأظافر
تبدأ بالتكون... كما أنه يتعلم البلع ويبدأ في ممارسة هذه المهارة بإبتلاع السائل )البول(
المحيط به لا تتقشعري، ترى كلنا سوينا كدا ... ولكن هل تعلمين أن بول طفلك طاهر
طالما أنه يرضع منك فقط يعني حتى لو أتبول عليك وأنتي بتغيريله، ترى تقدري تصلي
طالما هو بيرضع منك ... بس أيش هذا الكسل، قومي غيَري.
•يزداد طول طفلك الضعف خلال هذا الأسبوع ليصبح 6سم، أي بطول أصبع يدكِ تقريباً
أما وزنه فيصل 17 جرام.
•أستمتعي بالتسوق، فما هي إلاّ بضعة أشهر وتصبح متعة التسوق )بدون أطفال( مجرد
ذكريات.
•جرت العادة بتسمية الأسابيع الأثنى عشر هذه بالثلث الأول من الحمل، غير أن البعض
يضم الأسبوع الثالث عشر، وهذا أدق.
•يمكنك التوقف عن تناول حمض الفوليك ... ففي هذا الأسبوع أو بالأصح في الأسبوع
العاشر يكتمل تكون الدماغ والعمود الفقري ... يعني مالو لزمة.
•وأخيراً قد يكون مزاج )أخلاق( زوجتك قد تحسن كثيراً ... صاحبها أيها الأب في جولة
مشي على البحر أو «على سور الحوامل » ولو لعشرين دقيقة ... احرص على امساك يدها،
فهذا يعني لها الكثير.

الاسبوع الثالث عشر
•وأخيراً ... انتهى الثلث الأول ومتاعبه حيث بدأت أغلب أعراض «الوحم » بالزوال أو التحسن.
•اكتمل تكون الأجفان، وأغلق طفلك عينيه، ووضع بجانبه ورقة مكتوب عليها «ممنوع
الإزعاج حتى الأسبوع الثلاثين .»
•في هذا الأسبوع يستطيع طفلك إغلاق كفه بل ورفع إبهامه ... قد تكوني محظوظة
وتشاهدي هذا المنظر البريء أثناء التصوير التلفزيوني.
•اتسمعين صوتاً جميلاً؟ ... طبعاً كونه جميل فأنت متأكدة أنه ليس صوت زوجك ...
ولكنه بالتأكيد ليس صوت طفلك أيضا،ً بالرغم من أن أحباله الصوتية تبدأ في التكون
خلال هذا الأسبوع.
•اختيار وشراء ملابسك أمر صعب في هذه المرحلة، فالملابس العادية صغيرة، وملابس
الحمل مازالت كبيرة ... قد تكون الملابس المطاطة فكرة جيدة ... بس لا تستحي إنك
تلبسي «جلابية » زوجك إن شعرت بالضيق في أي يوم.
•مازلتي جميلة، وإن بدأ إسمرار محيط البطن والثديين والرقبة والوركين ... سيتحسن
ذلك تدريجياً بعد الولادة، لكنها لن تعود كما كانت 100 % ... صدق المثل )إلىّ أنكسر عمرو
مايتصلح(.
•يصل طول طفلك الآن 7.5 سم تقريباً, ووزنه حوالي 20 جرام, أي بحجم حبة الخوخ تقريباً.
•إبتداءاً من هذا الأسبوع وحتى 13 أسبوعاً قادمة تكون الأمور ممتازة ... فتعب الأسابيع
الأولى انقضى وثقل الأسابيع الأخيرة لم يصل بعد ...
•كن ذكياً أيها الأب وحسن العلاقات.

ღ فـَرزآتـشـے ღ
02-05-2012, 01:57 AM

حبيبتي pb189
بالنسبه للبس البيبي مآراح تكفي قطعتين كل مآكثرتي راح ترتاحين ;)
و لبس النفآس من وآحه الجلابيه آو نسنآس
لبس الحمل آشتري بلايز تكون آكبرمن مقآسك برقم او رقمين مع تنورة حمل
وراح تحصلين التنانير عند الحسون بالوان متعدده pb030

الله يهون عليك وكل مسلم يارب pb189 bp039

ألحـآن البنـفسج
02-05-2012, 02:20 AM
جلنار كل ابو دايم اسهري وجيبي لنا المعلومات الحلوه مثلك pb094

واسلوب اهل الحجاز ي لبى بس bp039:sm5:

كلامكم بالنسبه للمثبت خوفني اللّھ يسامحكم وسوسبي :sm1:

لكم bp039 والله يثبت حملنا ونشوفهم بالصحه والعافيه يارب ويسهل على الواصلات ،،،

Aljooory
02-05-2012, 02:21 AM
بنات ابي اغراض الصيدليه من الى ...pb036
ودي اكتبها بجوال واذا قربت الولاده اجيبها ...pb094
وش استعدادتكم كتقديم لضيوف ...:sm5:pb189
وبستششيركم انا عندي جلابيتين قصار وحلوات شريتهم عشان الحمل pb094
ولا صار مناسسسبه البسسهم وش رايكم ينفع لنفاس احس انه ارز من لبس النفاس الارواب ....
خصوصا الجلبيات علي مره خوقاق .....؟؟؟؟
بشتري وحده تكون طويله تغير ..؟؟
pb036:( محتااااره pb131pb131

بنات القصيم ..

مين منكم والد با الوفاء ..؟؟ انا حجزت عند علا بس ابي تجارب اكثر pb189pb189pb189:sm1::sm1::sm1::sm1:
ابي اعرف وين ينباع دفتر لذكريات النونو احسسها حركه حلوه ..:Dpb189
ابي محل خاص للمواليد والاسعار تكون معقوله ..bp039
وياليت با القصيم ... واذا برياض ماعندي مشكله بس ياليت بشرق او شمال الرياض ..pb189
ادري اسألتي كثيره بسسسس تكفون جاوبو اللي تعرفونه pb094bp039pb189
ومششكورين مقدماً ودعواتي الغيبيه لكم بتسسهيل الحمل و الولاده والتربيه ..pb189pb189pb189

[ جلّنار ]
02-05-2012, 02:25 AM
الحين نبدا الثلث الثاني pb189

الاسبوع الرابع عشر
•إن كنت قد أقسمت أنك لن تنجبي مرةً أخرى بسبب أعراض الأسابيع الأولى المزعجة،
فقد تغيرين رأيك الآن.
•قد تنزل بعض قطرات الحليب من ثديك ... هذا طبيعي جداً .... على فكرة إذا حصل
هذا الحمل وأنت مازلت ترضعين طفلك الأول )أو حتى طفل الجيران( فبإمكانكِ
الإستمرار في الإرضاع حتى يوم الولادة.
•إن فقدت شيئاً فبإمكانك التأكد من براءة طفلك، فبصماته تتكون هذا
الأسبوع ... هل تعلمين أن البصمة تتكون نتيجة حركة «وسباحة » الجنين داخل
السائل المحيط به وإحتكاك ذلك السائل بالجسم، ولذا فإن لكل واحد منا بصمة
مميزة ومختلفة عن الآخرين لأنها أُكتسبت بطريقة عشوائية، وهذا هو سبب
إختلاف البصمة حتى في حالة التوائم المتشابهة، والتي تتشابه في كل شيء
إلاّ البصمة، لأن لكل منهما حركاته الخاصة به داخل الرحم.
•قد تشعرين بألم في إحدى جانبي أسفل البطن أو كليهما، نتيجة تمدد الرحم والشد
الحاصل على الأربطة التي يتعلق بها.
•إن بدأتِ تشعرين ببعض آلام الظهر، فالشكر كل الشكر لهرمون الريلاكسين
Relaxin( ( ... فهذا الهرمون )من إسمه( يقوم بتليين مفاصل وغضاريف الحوض
وإرخاء عضلاته ليساعده على التمدد أثناء الولادة، ولكن تأثير هذا الهرمون لا يقتصر
على الحوض فحسب، بل يشمل جميع المفاصل والعضلات، بما في ذلك مفاصل
العمود الفقري والعضلات المحيطة به ... مارسي بعض الرياضة لتقوية عضلات
الظهر أو اليوجا للتغلب على هذه الآلام.
•كافيء زوجتك أيها الأب على تحملها أعراض الثلث الأول من الحمل
برحلة سياحية ... كل ما اتأخرت، كل ما كبر بطنها وحجمها ككل، وأنسى أنك
تقنعها بمقعد أقل من درجة الأُفق.
•يصل طول طفلك 9سم تقريباً ووزنه حوالي 25 جرام ... أي ثلاث أضعاف حجمه قبل
ثلاثة أسابيع.

الاسبوع الخامس عشر
•تبغي شعره أسود ولاّ بني ولاّ أشقر ... عبّي الإستمارة وحددي الطلب ... فقد بدأت
بصيلات الشعر بتصنيع الصبغة التي ستعطي الشعر لونه.
•قد تشعر بعض الأمهات بحركة بسيطة للجنين والتي في بداياتها أشبه ماتكون
بحركة فراشة أو ريشة أو دودة، ولكن معظم الأمهات لا يشعرن بذلك حتى الأسبوع
الثامن عشر، أمّا إن كنتِ «مُستجّدة » أي في أول حمل لك، فقد لا تشعرين بالحركة
حتى الأسبوع العشرين أو بعد ذلك ... يختلف الحال من أم لآخرى، يعني على حسب قد
أيش تعبّتِ أمك وهيّا حامل فيكي ... على كل حال، كوني على يقين أن طفلك قادر
على الحركة بما في ذلك حركة اليدين والإمساك بالأشياء ... انتبهي، لا تحطّي شي
قريب منّو.
•يكون جلد طفلك رقيقاً جداً الآن لدرجة أنه يمكن مشاهدة الأوعية الدموية بوضوح
من خلاله ... تظهر الرموش والحواجب ... ويصل وزن طفلك الآن حوالي 50 جرام
وطوله 100 سم تقريباً، أي بطول أصبع الكت كات ... يعني حلو ولذيذ.
•سبحان مغير الأحوال ... مسكين زوجك ماصار عارفلك ... فعندما كنت تتشاجرين
معه بسبب برودة الغرفة، فستتشاجرين معه الآن بسبب حرّها ... تزيد ضربات
قلبك وكمية الدم الذي يضخه في الدقيقة، كما تزيد العمليات الحيوية بجسمك
Metabolism( (، وهذان كفيلان بإعطائك الشعور بهذا الحر المتزايد.
•ستوقظك زوجتك أيها الأب لأنها خائفة على الجنين الذي لا تشعر بحركته بعد ...
طمئنها أن الطفل بخير وأنه نائم بهدوء كما كنت أنت نائم بهدوء ... وأخبرها أن
هذا هدوء ماقبل العاصفة )فهو لن يتوقف عن الحركة إذا بدأ( ... طبعاً في الشهور
الجاية حتصحيك لأنها مو عارفة تنام من كثرة حركة البيبي ... بإختصار أنت لن تنام
في كل الأحوال ... سجل هذا الذكريات الجميلة )أو التعيسة( في مذكرة الحمل.

الاسبوع السادس عشر
•لا تستهيني بذكاء طفلك، فبإستطاعته الربط بين جهازه العصبي وجسده
الآن، وكذلك التنسيق بين حركات أطرافه ... وإذا زعلتيه، ترى يمكن يكشّر في
وجهك ... فعضلات وجه طفلك قد اكتملت وبإمكانه إظهار بعض التعابير الآن.
•يمكن لسّه مو مستوعبة إنك حتصيري أم ... طيب أيش حتسوي لو قلتلك
إنك قرّبتي تصيري جَدّة كمان، فإذا كان طفلك أنثى، فهي مكتملة الأنوثة الآن،
فرحمها اكتمل تكوينه، ومبيضيها مليئة بملايين البويضات.
•بالرغم من أن كل من حواليك يفكر أن حملك مركّز في رحمك، إلاّ أن التغييرات
الجسدية والنفسية التي تمرين بها كثيرة، منها تغيرات المزاج، حكة في كل
مكان، حرقان بالمعدة ومنطقة الصدر )نتيجة ارتجاع عصارة المعدة بسبب
هرمون البروجستيرون الذي يلين الصمام بينهما(، أو «خفقان » وزيادة في ضربات
القلب )طبيعي ... طنشّي ... لو فكرتِ فيه كثير، راح يزيد(، تعب و «نهجان » لمجرد
السير لبضع مترات، شد في عضلة الساق والذي يعتقد الكثير )خطأً( أن سببه نقص
بالكالسيوم )لاتزعلي ... خذي كالسيوم ... يمكن يفيد(، وكذلك تنميل وضعف
إحدى أو كلا الرجلين وهو مانسميه «عرق النساء » ... الله يذكرك بالخير يابو متعب
ويحفظك من كل شر )طبعاً هذا بسبب ضغط الرحم على الأعصاب وكمان ليونة
فقرات الظهر وانحنائه ... بعد الولادة كلو يروح( ... اطمئني فأنت بخير ولم تصابي
بمرض القلب أو الشيخوخة بعد ... أنت مجرد حامل ... ألف مبروك.
•إذا صرتي تعرفي إلي طابخينو جيرانك، ترى إنتي مابتتهيأي ... فحاسة الشم تزداد
في الحمل ... كما أن الإحساس بإنسداد الأنف وكذلك الرعاف )نزول الدم من الأنف(
كلها تغيرات طبيعية بالحمل.
•اشارت بعض الدراسات أنه كلما زادت الأحضان قبل الولادة، زادت بعدها ... أَكْثِر من
حضن زوجتك أيها الأب، فذلك يزيد من حضن الأم لطفلها بعد الولادة.
•مَسكَرة العين ) Mascara ( ... هذا هو طول طفلك الآن تقريباً ... فطوله حوالي
115 سم أمّا وزنه فهو 80 جرام تقريباً.

الاسبوع السابع عشر
•خايفة تطلعي على الميزان؟ من الطبيعي أن يزيد وزنك أثناء الحمل ... لا تلومي
طفلك وحده، فبنهاية الحمل تكون الزيادة في وزنك موزّعة كالتالي:
الطفل ) 3كلغ( / الرحم ) 1كلغ( / المشيمة ) 1كلغ( / الثديين ) 1كلغ( / أما الدم
والسوائل) 3كلغ( / وآخيراً وليس آخراً الشحوم وخلافها ) 3كلغ إلى ماشاء الله(.
•فترة الحمل ليست فترة حِمية )رجيم( ولكنها أيضاً ليست فترة أكل دون إنقطاع،
إعتقاداً )خطأً( أن ذلك مهم لصحة الجنين ... فكما ذكرت سابقاً، أنتِ لا تحتاجين
أكثر من 300 كالوري اضافية يومياً، أي مايعادل وجبة أو «سناك » بسيط ... إن ماهو
أهم من كمية الأكل، هي نوعيته ... فمعظم ماتتناولين يجب أن يكون )خضار/
سلطات / فواكه( ... البعض منه )لحوم / أسماك / دجاج( ... والقليل منه )رز/ خبز( ولا
مانع من تناول القليل جداً من الحلويات ... المشكلة لمن تفهم الأم الموضوع غلط
وتعكس الترتيب.
•تعيش الوحدة طول حياتها تعمل رجيم وخايفة تتخن ... وها أنتِ الآن حامل ووزنك
يزيد لا تقلقي ... فبإمكانك التخلص من هذا الوزن بعد الولادة إنشاء الله، خاصة إن
التزمت بالزيادة المقبولة )على مدى الحمل( والتي تختلف من أم لآخرى بحسب
طبيعة الجسم قبل الحمل:
فزيادة 10 - 15 كلغ مقبولة لذوي الأجسام المعتدلة
وزيادة 13 - 18 كلغ مقبولة لذوي الأجسان النحيلة
وزيادة 6- 10 كلغ مقبولة لذوي الأجسام الممتلئة
•تبدأ طبقة من الدهون في التكون تحت جلد طفلك ولكن هذا مهم له ليحافظ
على درجة حرارة جسمه أثناء الحمل وبعد الولادة ... أنبسطي، مو بس إنتي إِلىّ
بتتخني ... يصل وزن طفلك الآن حوالي 100 جرام وطوله 120 سم أي مايوازي حجم
حبة البطاطس ... مو تتحمسي دحين وتقومي تسوّي صينية بطاطس في الفرن مع
مشروم وبشاميل ... لا تتهوري.
•يكون وزن طفلك الآن مساوياً لوزن المشمية ... ولكنه يزيد حوالي ستة أضعاف
خلال الأربع أسابيع القادمة ... كلكم في الهوا سوا.
•تزيد حركة المص والبلع عند طفلك، وذلك ماسيأهله للرضاعة كل 3 ساعات بعد
الولادة إن شاء الله ... كما تبدأ أظافر اليدين والقدمين في الظهور من الآن ... لا عجب
إذاً بأن كثيراً من الأطفال يحتاجون لتقليم أظافرهم بعد الولادة بأيام ... لا تخافي،
مامتك حتساعدك أول كم مرة.

[ جلّنار ]
02-05-2012, 02:32 AM
نكمل الثلث الثاني pb189

الاسبوع الثامن عشر
•الأسبوع المنتظر لكل أب وأم، وأم الأب، وعمة الأم، وبنت خالة الجيران
والكل ... قصدي كل إلىّ حوالينك ... أكيد عرفتي إيش راح أقول ... صح ... لون
البيبي ... قصدي جنس البيبي ... بالطبع يمكن في كثير من الأحيان معرفة الجنس
قبل ذلك، ولكن الإنتظار لهذا الأسبوع يضمن معرفة الجنس الصحيح بنسبة
%99.9 ، والأهم )في رأي الطبيب على الأقل( هو التأكد من سلامة أعضاء الجنين
وخلّوها من التشوهات الخَلقية إن شاء الله ... يمكن التأكد من كل ذلك بما
يسمى ) Morphology Scan ( وهو عبارة عن تصوير تلفزيوني ) )Ultrasound
يمكن عمله بواسطة طبيب متخصص ... على فكرة هذا تصوير «عادي » ثنائي
الأبعاد، ولكن يعتقد الناس )خطأ( أو للأسف يوهم القليل جداً من الأطباء الناس
بأنه ثلاثي ورباعي الأبعاد ... طبعاً في شي إسمو ثلاثي ورباعي الأبعاد، حتكلم عنّو
بعدين.
•يزداد نضوج الجهاز العصبي لطفلك وتبدأ حاسة الشم، النظر، التذوق، وكذلك
السمع في التكون ... كما تنضج العظام بشكل أكبر ومنها عظم الأذن
الداخلية ... ششش ... لا تلخبطي في الكلام، ترى البيبي يسمعك.
•إذا مازلت لا تشعرين بحركة البيبي ... لاتقلقي ... قريباً مو بس أنتِ ولكن حتى الأب
سيستطيع الإحساس بالحركة لو وضع يده على بطنك ... وبعد كم أسبوع، أي أحد
على بعد مترين راح يقدر يشوف كوع أو قدم البيبي بتتحرك في بطنك.
•طبعاً ماينفع تركبي «جت سكي Jet Ski( » (، ولكن السباحة مفيدة وخاصة لآلام
الظهر والبطن التي قد تشعرين بها.
•غثيان وتطريش ... )يوه ... مّرة تانية( ... ولكن في هذه المرحلة هو نتيجة إرتجاع
عصارة المعدة للمريء، والذي يسبب الإحساس «بالحرقان » في الصدر والغثيان
وربما تشعرين بألم في أعلى البطن مكان المعدة )طبعاً لا الألم ولا حتى الحكة
في منطقة المعدة لهم علاقة بظهور شعر البيبي زي ما جدتك حبيبة قلبك
بتقول ... ولاّ كان أتغير مكان الألم والحكة كل من أتغير مكان راس البيبي( ...
استشيري طبيبك، فهناك علاجات آمنة يمكن استخدامها، إضافةً لشرب
الحليب أو اللبن الزبادي وتناول ستة وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث كبيرة وكذلك
استخدام وسادتين عند النوم لرفع الظهر والرأس قليلاً.
•يصل وزن طفلك الآن حوالي 150 جرام وطوله 14 سم تقريباً ... يعني طول حبة
الخيارة ... بس لا تخافي، لونه مو أخضر زيّها.

الاسبوع التاسع عشر
•تتطور كليتّي طفلك بشكل كبير ...كما يمكنه الآن سماع العديد من الأصوات ...
ابدأي بالتحدث معه، فهو مشتاق لك قدر اشتياقك له.
•فرصة احساسك بحركة الجنين تزداد ... مو بس كدا، حتى الفهيجة )زغطة(
Hiccup( ( يمكن أن تشعري بها، وهذا شيء طبيعي ... لا تحاولي تفجعي البيبي، ماراح
ينفع.
•قد تشعرين بنوبات دوخة بسيطة نتيجة هبوط الضغط ... لا شيء يدعو للقلق، فهذا
طبيعي، ولكن لتجنب السقوط، تعودي على النهوض تدريجياً ... يعني لا توقفي على
طول لو كنتي مسدوحة، اجلسي في الأول بعدين اوقفي ... ولاتنسي أن احدى مهام
الزوج، هي استخدامه «كعكاز .»
•قد تبدأ تشققات البطن بالظهور، وإن كنت غير محظوظة فقد تظهر بالأرداف
والثدي أيضاً ... للأسف لا يوجد إلى الآن أي مستحضر أو كريم مثبت طبياً لمنع ذلك
ففرصة ظهور التشققات ترجع لطبيعة بشرتك )يعني لاتلومي الحمل وزوجك
بس لومي جينات العيلة كمان( ... بالطبع هناك من لا يصبن بأي تشققات، حتى ولو
بيحكوا جسمهم زيك ... اقصد الحكّة مالها دخل!!!
•بالرغم أن استخدام الكريمات المرطبة لاتقلل نسبة حدوث التشققات، ولكنها
ترطب البشرة ... الإختيارت كثيرة ولكن كريم زبدة الكاكاو له رائحة جميلة ...
وبعدين كل الأطفال يحبوا الشوكولاته ... أوكي، خلينا نتكلم بجد، يمكن لأطباء
الجلدية والتجميل المتخصصين في استخدام الليزر مساعدتك )بعد الولادة(
لتقليل آثار التشققات ... وعلى سيرة الليزر، لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل سواءً
لتصحيح حِدّة النظر أو لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه، لأن سلامته أثناء الحمل لم
تُثبت بعد.
•يصل وزن طفلك الآن حوالي 200 جرام وطوله 15سم تقريباً أي بطول «شِبْرِك » ... مو
«شِبْر » الأب.
•ابدأ أيها الأب في التفكير كيف تكون قدوة لطفلك ... ابتعد عن العادات السيئة
كالتدخين ... فقريباً سيكبر الطفل ويقلدك في كل شيء ... «ومن شابه أباه
ماظلم

الاسبوع العشرون
•عشرون انقضت وعشرون بقت ... كوني فخورة، فقد قطعت نصف المسافة ...
4 أشهر ونصف، أي أطول من فصل دراسي كامل.
•يصل حجم رحمك الآن إلى مستوى السُرّة ... ثم يزيد بعد ذلك 1 سم في كل
أسبوع.
•ينتظم نوم طفلك ويتواتر بين فترات استيقاظ وفترات نوم، حاله حل الأطفال
بعد الولادة ... ليس هذا فحسب، بل إن طفلك يختار طريقة )وضع( نومه المفضلة
من الآن.
•إن كان ذكراً، ففي هذا الأسبوع تنزل خصيتاه من داخل بطنه لخارج الجسم )كيس
الصفن(، وهذا مهم جداً لعمل الخصية ... إذا وُلد ابنك وخصيتاه ماتزال معّلقة
داخل البطن ... يعني ماتقدري تحسيها داخل كيس الصفن ... راجعي الطبيب فوراً
حتى لا تتأثر قدرته على الإنجاب.
•يصل وزن طفلك الآن حوالي 225 جرام وطوله حوالي 16سم، أي بطول علبة «ريد
بول » بس أنا ما أحبه ... خلينا نقول علبة البيبسي )الطويلة النحيفة مو القصيرة
العريضة(.
•لا يوجد إثبات طبي بأن نومك على أحدى الجانبين أفضل من الآخر أو حتى من
النوم على الظهر ... ومن فينا يفضل نايم على نفس الوضع طول الليل!! ... في
كل الأحوال ستبدأين بالشعور بصعوبة في النوم )بوجه عام وبالذات على ظهرك(
نتيجة كبر حجم بطنك ... وستزداد تلك الصعوبة مع تقدم الحمل ... «نامي على
الجنب إلي يريحك » ... ولعل استخدام وسادة )مخدة( طويلة )يقولوا اخترعوها
عشان الحوامل( يساعدك في «تسنيد » بطنك ورجليك أثناء النوم.
•هناك بعض الدروس أو «الكورسات » لتعليم وتثقيف الحوامل بأعراض الحمل
وكيفية التأقلم معها، الرضاعة الطبيعية وأهميتها، أعراض الولادة والطرق
المختلفة للتعامل مع آلام الطلق، وخلاف ذلك ... صاحب زوجتك أيها الأب لتلك
الدروس، فهذا لا يشجعها للحضور فحسب بل وجودك يعني لها الكثير ويثبت
مشاركتك في رعاية طفلكما أثناء الحمل وليس بعد الولادة فقط.

الاسبوع الواحد والعشرون
طفلك الآن عبارة عن صورة مصغرة لما سيكون عليه عند الولادة ... ملامح الوجه
مكتملة والقليل من الشعر يغطي فروة الرأس.
•بالرغم أن طفلك قد بدأ في إبتلاع السائل المحيط به منذ عدة أسابيع، إلاّ أن جهازه
الهضمي قد تطور بشكل كبير الآن، مما يسمح له بإمتصاص جزء من هذا السائل
والإستفادة منه.
•يبدأ نخاع عظام طفلك بمساعدة الكبد والطحال في إنتاج كريات الدم ... يمكن
معلومة ماتهمك، ولكن هي خطوة مهمة جداً للبيبي.
•يبدأ نمو طفلك بالتباطؤ بعض الشيء، فسرعة نموه تقل عن الأسابيع الماضية، إلاّ
أن وزنه يصل الآن حوالي 300 جم وطوله 18سم ... يعني زي الموزة، بس برجول وأيادي
وراس.
•أبدأ بتحضير طفلكم الأول لتقبل البيبي «الجيد » أيها الأب ... تحدث إليه ... أخرج معه
لوحده «خرجة خاصة » تشعره بأهميته ... استخدم بعض القصص أو الأفلام التي
توضّح دور الأخ الأكبر وأهميته في مساعدة أخيه الأصغر والدفاع عنه ... جهّز هدية
لتقديمها له يوم ولادة أخيه وكأن البيبي أحضرها له.
•تزداد رغبة زوجتك للعلاقة الحميمة هذه الفترة بسبب تغيرات الهرمونات ... لا تقلق
أيها الأب، فليس هناك ضرر على الأم أو الجنين ... اختيار الوضع المناسب والمريح
للزوجة شيء مهم ... ولاتصدقوا ... الجماع مايجيب ولادة لا دحين ولا بعدين.

الاسبوع الثاني والعشرون
•مزيداً من النمو والتطور لطفلك ... فخلايا المخ في تزايد مستمر وحتى خمس
سنوات قادمة.
•يكتسب طفلك القدرة على الإحساس باللمس نتيجة نمو الخلايا العصبية في
أطراف الأصابع ... يبدأ في هذه المرحلة محاولات الإستكشاف، فتجدينه منشغلاً
بلمس وجهه والإمساك بالحبل السري.
•كما أن حاسة التذوق تنضج في هذه المرحلة ... ولو إنك كنتي تقدري تدخلي جوّا
الرحم، كان شفتي طفلك بيحرك لسانه أثناء البلع، زي كأنو بيحاول يستطعم
حاجة ... ثم مايلبث أن يعبس بوجهه إذا حدث وأن تذوق طعماً حاداً.
•بغض النظر عن لون شعر طفلك مستقبلاً، وبالرغم من أن بصيلات الشعر بدات
في تكوين الصبغة التي ستعُطي الشعر لونه قبل 7 اسابيع، إلاّ أن شعره لا يزال
بدون لون في هذه المرحلة.
•يصل وزن طفلك الآن حوالي 350 جم وطوله 19سم تقريباً، أي بحجم «شِبْر » الأب
هذه المرّة، مو «شِبْر » الأم.
•يمكنكما البدأ بالتفكير في إسمٍ للطفل، وإن لم تكونا متفقين على إسم معين
إلى الآن، فلعل احدى الطرق الجميلة هي أن يكتب كل واحد منكما قائمة بخمسة
أسماء دون أن يطلع الآخر عليها، ثم انظرا للقائمتين، واحذفا كل الأسماء الغير
مشتركة ... فإن لم يكن هناك إلاّ إسماً واحداً مشتركاً، فهذا هو ... أما إن كان هناك
أكثر من إسم مشترك، فتناقشا في الموضوع على مدى الأسابيع القادمة ... ولعل
من أجمل ماتهديه لزوجتك أيها الأب هو الموافقة على الإسم الذي ستختاره هي
في النهاية ... تذكّرا أن الله سبحانه وتعالى قد كتب لهذا الطفل يوم خَلقه جميع
قدَره، والإسم هو إحدى الأقدار.

[ جلّنار ]
02-05-2012, 02:39 AM
الجزء الاخير من الثلث الثاني pb189

الاسبوع الثالث و العشرون
•تبدأ الدهون في التجمع بشكل أكبر تحت الجلد ... لاتخافي، دهون طفلك مو
دهونك ... أو تبغي الصراحة، ممكن إنتو الإتنين ... وبالتالي يزداد وزن طفلك بشكل
ملحوظ ليصل ضعف وزنه الحالي تقريباً خلال الأربع أسابيع القادمة.
•يزداد وزنك بعض الشيء كما تكبر البطن والثديين، «والمظلوم » في النهاية هما
الظهر والأكتاف ... لعل استخدام الكمّادات الباردة يساعد في تقليل هذه الآلام،
كما أن للإبر الصينية دور مُثبت طبياً ... الحمل فرصتك لأن تطلبي من زوجك
«تمريخ » ظهرك إن لم يكن متعوداً على ذلك ... «ولدك على ماتربيه ... وزوجك على
ماتعوديه » ... وإن مافاد التمريخ ماراح يضر ... وبعدين مين فينا يكره «المساج !؟»
•يتسارع نمو رئتي طفلك والأوعية الدموية المغذية لها بشكل كبير في هذه
الفترة من الحمل، ويبدأ الجنين بممارسة مايسمى «بتمارين التنفس » كي يكون
مستعداً للتنفس «الحقيقي » بعد الولادة، ولكنه بالتأكيد مازال يتلقى الأكسجين
عن طريق الحبل السري ... يعني لاتصدقي لمن يقولولك انتبهي في حركتك أو إذا
كنتي مسدوحة لازم تجلسي أوّل قبل ماتلفّي على جنبك عشان مايلتف الحبل
السري على رقبة البيبي ... أولاً: ليس لحركتكِ دور في التفاف الحبل السرّي على رقبة
الجنين، وإنما هي حركة الجنين التي قد تسبب ذلك ... ثانياً: حتى ولو التف الحبل
السري على رقبة الجنين ... إيش المشكلة؟ الجنين أصلاً مايجيلو الأكسجين عن
طريق التنفس ... ولاّ كيف في رأيك يعيش البيبي جّوا الموية تسعة أشهر ... كان
غِرِق !!! ... هل تعلمين أن 30 % من الأطفال الذين يولودون ولادة طبيعية يكون الحبل
السري ملفوف على رقبتهم!
•يصل وزن طفلك الآن حوالي 425 جرام وطوله 20 سم، أي ثلثي طول المسطرة ...
فاكرة أيام المدرسة؟
•تتزايد حاجة زوجتك للمساعدة في أمور المنزل ... فاجئها أيها الأب وحضّر لها
العشاء ذات يوم ... لكن الله يخليك لا ياخذك الحماس وتتهور وتسوي الغسيل
لَحْسَن تخّربو ... «جا يكحلها، عماها

الاسبوع الرابع و العشرون
•تتطور حاسة السمع عند طفلك، فباستطاعته الآن سماع جميع الأصوات كدقات
قلبك، وحركة أمعائك، حتى صراخك على زوجك ... ليس هذا فحسب بل يكتمل
نمو الأذن الوسطى )الجزء الخاص بالتوازن( ويصبح بإمكان طفلك معرفة ما إذا
كان مقلوباً أو معدولاً في وضعه داخل الرحم.
•يصبح شكل طفلك الآن أقرب مايكون عليه وقت الولادة مع إختلاف الحجم
طبعاً، فجلده ماعاد «شفافاً » ويُرى من خلاله، وأعضاء جسمه )الرأس والجسم
والأطراف( متناسقة في الحجم.
•بنهاية هذا الأسبوع يصبح طفلك قادراً على الحياة، فإذا حصل وأن وُلد مبكراً لا
قدّر الله، فإن فرصته للحياة تكون 50 %، إلاّ أن نسبة المضاعفات الخطيرة والمزمنة
تكون عالية جداً ) 90 %( في هذه المرحلة.
•إذا أصبحتِ لا تستطيعين رؤية أصابع قدميك وأنت واقفة ... فأنت حامل ... وإذا
زاد دخولك الحمام للتبول ... مبروك، أنت حامل ... فضغط رحمك على المثانة
يزيد تدريجياً «والجاي أكثر » ... وإذا زادت الإفرازات المهبيلة ... فإنتي برضو حامل ...
إما إن كان هناك حكّة أو رائحة مزعجة، فاستشيري طبيبك ... وإن بدأت قدميك
وساقيك بالإنتفاخ ... مبروك، فأنت حامل ... وليس لهذا علاقة بضغط الحمل
أومايسميه الناس «الزُلال » )لاتصدقي أحد( ... وإذا زاد ظهور الشعر بجسمك
كالبطن والوجه والظهر ... فألف مبروك ... أنت حامل ... بالطبع يمكنك إزالة ذلك
الشعر بجميع الطرق التي عرفتها البشرية ... باستثناء الليزركما ذكرت سابقاً ...
على فكرة، يمكن تكوني محظوظه وتجي زيادة الشعر في فروة الرأس ... وأخيراً، إذا
بدأت تشعرين بآلام في أسفل القفص الصدري ... كمان مبروك، إنتي حامل ... فذاك
طفلك يلقي عليك السلام، أقصد لكماته «ورفساته » ويقولك «لسّه ماشفتي
شي من شقاوتي » وإنت تقولي «على قلبي زي العسل .»
•يصل وزن طفلك الآن حوالي 455 جرام وطوله 21 سم... يعني خلينا نقول زي طول
سندوتش السب وي ) Subway ( الكبير ... مو الصغير.
•تعلم وتعود أن تسمع أكثر أيها الأب، فزوجتك تمر بتغيرات بدنية ونفسية
كبيرة ... إذا سمعت شكواها وخليتها تفضفض فستريحها وستُشعرها بوقفتك
جانبها حتى وإن لم تفعل لها شيئاً، سوى الاستماع!

الاسبوع الخامس و العشرون
•العدوى تنتقل من بطنك إلى أطرافك ثم وجهك ... أنا أتحدث هنا عن «تنفيخ
الحمل » ... عندما لا تستطيعن إرتداء حذاءك المفضل، قد تتسألين: هل أنا حامل في
قدمي أيضاً؟ ... بطنك الآن بحجم كرة القدم ... لا تحزني لأن هذا يعني أن الأمور تسير
على مايرام ... على قولة أهل الكويت «أمورك في الروب » ... تجاهلي أي تعليق «بايخ »
من بعض «الغير صديقات » أو حتى «عمة زوجك » )إلىّ كانت تبغى تزوجو لبنتها( عن
تغير جسمك أو وجهك وبالذات أنفك.
•قد تستيقظين من نومك بسبب شد أو «تشنج » في ساقيك ... هذا طبيعي ...
وبالرغم أنه لم يثبت طبياً أن نقص الكالسيوم هو السبب إلاّ أن تناول الكالسيوم
قد يساعد ... لا تنسي أن الحليب ومشتقاته وايضاً المكسرات )خاصة اللوز(
والأسماك مصادر غذائية للكالسيوم ... إرتدي جرابات )شُرّاب( فهذا يساعد البعض
ولاتنسي أن المساج )التمريخ( اذا ماساعدك، فهو متعه.
•يشترك طفلك هذا الأسبوع في فريق الكشّافة، فهو يقضي معظم أوقات
استيقاظه في التعرف على المكان المظلم الذي يعيش فيه بواسطة يديه
الناعمتين.
•تُفتح فتحات أنف طفلك التي تكون في الأساس مسدودة، ويبدأ بممارسة «تمارين
التنفس » عن طريق أنفه ... أما جلده فيكتسب لونه الزهري الجميل بعد أن كان
شفّافاً بسبب تكّون الشعيرات الدموية الدقيقة التي تغذى طبقة ماتحت الجلد.
•هل تعلمين أن العمود الفقري لطفلك الآن مكون من 15 مفصل، 33 حلقة، و 1000 رباط
... هل كنت تتوقعين أن شيئاً معقداً كهذا ينمو داخل رحمك ... سبحان الله.
•من الطبيعي أن تمّرين بفترات من القلق والخوف )سلامة الطفل، آلام الولادة، الولادة
نفسها، رجوع جسمك كما كان، إلخ ...( ... تحدثي مع صديقاتك، زميلاتك بالعمل، أو
حتى زوجك ... فضفضي ... الفضفضة تريّح.
•يصل وزن طفلك 700 جرام وطوله 22 سم تقريباً ... «ماني ملاقي شي أشبّه بيه، لكن
تقدري تقولي زي طول الساندوتش تبع الأسبوع الماضي لكن بزيادة 1سم «وصاية .»
•ابدأ بالتعّرف على طفلك من الآن أيها الأب ... ضع يدك على بطن زوجتك ... أشعر
طفلك بوجودك، وسيُشعِرك بوجوده بحركة أو ركله ... تحدث إليه فهو يسمعك ...
أثبتت الدراسات أن باستطاعة الأطفال حديثي الولادة تمييز الأصوات التي تعودا على
سماعها أثناء فترة الحمل.

الاسبوع السادس و العشرون
•الوقت يمر بسرعة )أو ببطء( ... بنهاية هذا الأسبوع تكوني قد وصلت لنهاية
المحطة الثانية ولم يبقى إلاّ الثلث الأخير قبل الوصول لخط النهاية أو كما
يسميها البعض )بشكل أدق( خط البداية، لأن رحلة التربية بحلاوتها و »ممراتها
الحلوة » تبدأ عند الولادة.
•لا يميز طفلك الليل من النهار، فإذا شعرت ببعض الركلات أثناء النوم فلا
تتضجري ... هو يحاول لفت انتباهك بأن وقت اللعب قد حان ... استيقظي وضعي
يدك على بطنك ... تحدثي إليه وألعبي معه.
•هل تشعرين ببعض البلل عند الضحك أو العطس ... نعم، هذه قطرات من
البول ... لا تخافي فذلك طبيعي )في الحمل( بسبب ضعف الصمام الواقع مابين
المثانه ومجرى البول بسبب هرمونات الحمل ... لا تبدأي بإستخدام الحفاظات
التي اشتريتها لطفلك بعد، ولكن تحدثي مع طبيبك عن رياضة «الكيجل .»
•تخافين من الأُبر ... للأسف حان الوقت لعمل فحص سكر الحمل الذي يتطلب
بقائك ) 1- 3 ساعات في المختبر( بعد أن «يُضيّفوكي » بمشروب «مزعج
الحلاوة » ... تحدثي مع طبيبك عن كيفية عمل التحاليل التي يجب إجرائها ما بين
الأسبوع 24 و 28 .
•تبدأ الحويصلات الهوائية بالتكون )وهي الجزء الذي يساعد الرئة على القيام
بعملها بعد الولادة، ألا وهو توفير الأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون، أو
مانسميه بالعامية «التنفس »( ... يستمر تطور وتكّون هذه الحويصلات لمدة
التسع سنوات القادمة.
•بالرغم من أن طفلك لا يستطيع الرؤية داخل الرحم بسبب الظلمة المحيطه
به، إلاّ أن تكوّن شبكية العين ينتهي هذا الأسبوع، وتصبح بذلك العين عضواً كاملاً
وقادراً على أداء عمله.
•اتركي كل ماذكرت أعلاه واستمتعي بقراءة كتاب أو رواية جميلة ... فما هي إلاّ 3
أشهر وتفقدي متعة القراءة )في هدوء(.
•يصل وزن طفلك 915 جرام وطوله 23 سم تقريباً ... الساندوتش بيكبر.

الاسبوع السابع و العشرون
•مزيداً من النضوج والتطور لجهاز طفلك العصبي، فهو قادراً الآن على إرسال الموجات
الكهربائية من وإلى الدماغ ... ليس هذا فحسب بل تزداد رئة طفلك وجهازه المناعي
مزيداً من النضوج، فإذا حدث وأن وُلد طفلك الآن )لاقدّر الله( فإن فرصته في الحياة
هي حوالي 85 % ونسبة المضاعفات الخطيرة والمزمنة هي حوالي 40 %.
•إذا قارنت النسب أعلاه بالنسب الخاصة بالأسبوع 24 ، ستجدين أنه كلما كبر طفلك
داخل «الحضّانة الإلهية )الرحم( »، كلما كانت فرصته أفضل ... فلا تصدقي إليّ يقولّك
إنو البيبي إليّ ينولد في الشهر السابع يكون أفضل من إليً ينولد في الشهر التامن.
•على فكرة لمن نقول إنك حامل 27 أسبوع، يعني خلصتي 27 أسبوع، مو إبتديتي ...
فعندما يولد أحدنا لا نقول أن عمره سنة إلاّ بعد أن ينهي سنة كاملة )عيدي حساباتك،
يمكن يطلع عمرك 32 سنة، مو 33 سنة زي مازوجك بيقول عشان يكبّرك(.
•إذا احسست بآلام كآلام الدورة الشهرية )مغص بالبطن مع «تسميع » بالظهر
أو نزول على الأرجل( تتكرر بانتظام كل 5 أو 10 دقائق، فاستلقي واشربي الكثير من
السوائل وضعي يدك على بطنك ... فإذا أحسست بشد في البطن، كأن تتحول من
رخوة )كإحساسك بالضغط على شفتيك( إلى صلبة )كإحساسك بالضغط
على جبينك(، اخبري طبيبك أو اتجهي للمستشفى، فقد تكون هذه علامات ولادة
مبكرة ... في المقابل، فإن الإحساس ببعض الآلام المتفرقة 3- 4 مرات يومياً يعتبر
طبيعي.
•إذا شعرتِ بنزول كمية كبيرة من السائل أو كمية قليلة ولكنها مستمرة ، فإن
ذلك يتطلب ذهابك للمستشفى للتأكد من طبيعة هذا السائل ... قد يكون هذا هو
السائل الأمنيوسي أو مايسميه الناس «موية البيبي » ... ولكن لاتصابي بالهلع ... ففي
كثير من الحالات يكون هذا السائل مجرد بول أو إفرازات مهبلية )مو مصدّقة ... أنا
عارف ... لكن هذي هيّ الحقيقة(.
•لقد أبلى طفلك بلاءً حسناً في النمو حتى الآن، فقد تضاعف طوله خلال الثلاث أشهر
والنصف الماضية وأصبح 24 سم تقريباً ووزنه حوالي 1كلغ.
•لا تشعر بالغيرة أيها الأب إن لاحظت أن الأم والطفل هما مركز اهتمام الكل من
أقارب وأصدقاء وكادر طبي ... فأنت جزء مهم جداً وعضو مشارك بنسبة 50 % في
إيجاد في هذه المعجزه الإلهية.

ليدي شوب
02-05-2012, 02:43 AM
]

[/center]
+1[/quote]

شهر 7 و8

OOO-tala-OOO
02-05-2012, 02:52 AM
السلام عليكم كروووشات أنا بالشهر السابع لاحظت التشقاقات طلعت ببطني ابي كريم يخفف التشقاقات وآمن ع البيبي
وغير كذا احس رقبتي سمرت شوي ابي كريم او خلطات تفتح

روح بريئه
02-05-2012, 02:56 AM
انا بالشهر الرابع
حللت دم و كان بعد الفطور كانت نسبة السكر 120
دكتورتي قالت ان فيه ارتفاع بسيط بالسكر خليك هالشهر ع حمية والشهر الجاي نسوي تحليل جديد وبعد تقدر تقرر اذا معي سكر حمل ولا لأ

صدق انه نسبة 120 بعد الاكل تعد نسبة مترفعة

متى أتخرج
02-05-2012, 03:00 AM
هذولي مشترياتي بس مانزلتها كلها تعبت ولان الاغراض الباقيه بغرفه النوم ومتعيجزه اجيبهم :Dpb189
الدفعه الاولى برعايه سنتر بوينت
اخذت من هذا قطعتين لانو ناويتهم للمستشفى , مابي اطلع بنتي لناس بالمستشفى عادتنا يشوفونها بعد النفاس بعزيمه الاستقبال :sm5:

زوووم

3 بربتزوات اشكالهم جميله

صداريه

فوطه :sm5::sm5:

صوره ثانيه من دون فلاش

هذي فوطه ثانيه اخذتها نااااااااااعمه مره على جسم البيبي

زوووووم ;)

هذا البروش ذهب خاااالص سويته عند مجوهرات العالميه بطيبه :sm5:

وسويت زي هذا المفرش يكون اذا طلعت او حاجه الف بنتي فيه تكتبين عليه اسمها والتاريخ واللي انتي حابه
انا كتبت اسمها و 2012 بالانقلش بس لسى ماخلص
سويته عند بوتري بارن < يارب الاسم صح pb192

وبسسس يالله تعبت pb027
نكمل وقت ثاني وارائكم تهمني bp039 ,,

[ جلّنار ]
02-05-2012, 03:11 AM

صداريه

bp039 ,,

يا حلو الأبيض pb189

ماشاء الله حلوة اغراضك و فكرة اسم البيبي عالمفرش مرا خطيره , تحتفظ فيه لين تكبر ان شاء الله pb189pb189
بس بالنسبه للمريله اذا لسا بتشترين اشتري تشك تشك مو ربط عشان ما تضايقها و اسهل من الربط

bp039

مروج...!
02-05-2012, 03:21 AM
بنات الله يعافيكم الي تعررف ترد علي بسرعه

حيل تعببانه والمشكله عندي دوا الصبح ان شاء الله

ذبحوني ضروسي اللمم فضيع لاواحد ولااثنين جهه كامله
اخذت ادوول ولانفع والحين حاطه قرنفل مطحوون

الي عندها فكره تساعدني

moonly face
02-05-2012, 03:25 AM
ودي ادخل جوا رحمي اعض البيبي وارطلع :d

جنني الله يصلح قلبه :sm17: رحت 3 مرات سويت سونار ابي اشوف جنسه وماقدرنا :sm1:

مره مسكر رجوله pb036 مره نايم ساجد pb036 ومره يتحرك مالقطوه pb036

قطع قلبي ابي اعرف :sm1: شكله يقول بجنن هالملقوفه من اللحين :D

ودي اسالكم عن الامساك الله يكرمكم ,, انا كنت اجرب حبوب حديد سببته لي ,, بعدين غيرته لي الدكتوره لفيروز اف ورجع لي الوحام والغثيان :sm17: لي يومين عليه مدري اغيره ولا اعطيه فرصه :( ؟ ومن خبرتكم بنات ابي شي وحده بوحده للامساك غير البرتقال :(

شكرا حبيباتي مقدما pb189

قلبي من زجاج
02-05-2012, 03:27 AM
[QUOTE=اعذاب;39148804]حلازووووونه ياحياتي الف مبروك والحمدلله على سلامتك bp039

ياحبني لكم ياللي في الشهور الاولى استمتعو برحله جميله تنتظركم

الحين يوم احط لي اربع تبديلات وانا باذن الله بطلع ثاني يوم لييييييه
وشنطة سفر اصغر مقاس :confused:
حسيت اني بسافر دبي اربع ايام خخخخ <<< يالبيه
المهم انها شنطه وحيده حتى اني مدري وش فيني على شنطة المستشفى
عجززت استقر وانجزها
امس شريت مسك ابيض للنونو )قلبي نصيحه لاتحطي لطفلك اي نوع من العطور حتى المسك لين يكمل سنه ترها تجيب كتمه ومشاكل بالصدر وربي احكيلك عن تجربه من ناس كثير اعرفهم لا تغامري فيه

Miss.india
02-05-2012, 03:29 AM
بنات الله يعافيكم الي تعررف ترد علي بسرعه

حيل تعببانه والمشكله عندي دوا الصبح ان شاء الله

ذبحوني ضروسي اللمم فضيع لاواحد ولااثنين جهه كامله
اخذت ادوول ولانفع والحين حاطه قرنفل مطحوون

الي عندها فكره تساعدني

اتمضمضي بمره او مويه و ملح و أشربي شي دافي

للي سألت عن التشققات استخدمي كريم زبدة الكاكاو

شغاف قلبي
02-05-2012, 03:30 AM
مراحب حبايبي
ولدت امسس الفجر وجبت احلى آسرpb094

OOO-tala-OOO
02-05-2012, 03:31 AM
انا بالشهر الرابع
دكتورتي قالت ان فيه ارتفاع بسيط بالسكر خليك هالشهر ع حمية والشهر الجاي نسوي تحليل جديد وبعد تقدر تقرر اذا معي سكر حمل ولا لأ

أنا حللت الشهر اللي فات بعد الأكل 128 نسبة السكر وقالت الدكتوره نسبة السكر حلووه اهم شي ماتجي نسبة السكر 160 بعد الأكل يعني طبيعي ولا تخافين

NOo~
02-05-2012, 03:38 AM
..

أهلين بنات ~

][السنعه][
هي ماخرشتني بس قالت ممكن يكون طبيعي 90 بالميه
بس عشان اتاكد أكثر نستشير د.تركي هو شاطر بالاشعه و السونار
وتقول انو غريبه هالفرق بالعمر وورتني رسم بياني كيف مفروض يكون نمو الجنين
وكيف جنيني ينمو طلع اقل من الطبيعي بشي بسيط .
تسلمين والله وربي يعافيك ويقومك بالسلامه انتي و نونك pb189 ..

حبيبة مغليها
أنا ماخفت كثير وقلت بتاكد ورحت لدكتوره ثانيه وقالت لي نفس الكلام
بس تقول بعد اسبوعين او ثلاث بيبين اذا في مشكله او لا لان هالتاخر بس بذا الشهر
وبقية الاشهر كان نمو الجنين كويس بس الي طمني انها قالت في مجال تنمو الجمجمه بالاشهر الجايه عادي
الله يخليلك بيبياتك ان شاء الله pb189..

سلوومه 89
انا اتعالج عند د.رنا جمال ب بروكير
وحولتني ع د. تركي يمدحونه مرا بالسونار والاشعه عشان تتاكد ان الجنين بسلامه

Aljooory
الله يطمن قلبك وان شاء الله خطأ بالحسابات pb189

شكرا لكل من طمني bp039~
عقبال مانولد ونقوم بالسلامه حنا و كتاكيتنا pb189

أريـــنَ
02-05-2012, 03:40 AM
السلام عليكم كروووشات أنا بالشهر السابع لاحظت التشقاقات طلعت ببطني ابي كريم يخفف التشقاقات وآمن ع البيبي
وغير كذا احس رقبتي سمرت شوي ابي كريم او خلطات تفتح

هلا بك

المفروض من دخلتي الثالث وانتي تستخدمين كريمات
شوفي هالكريم من سنتر بوينت ترطيبه عالي جدا وخاص للتشققات للحامل
سعره في الاربعين

http://www.dohaup.com/up/2012-05-02/admin1505871671.png (http://www.dohaup.com/)

ررريماس
02-05-2012, 03:41 AM
اهلين بااحلى تجمع bp039

الله يولدنا جميعا بالسلامه ويسهل علينا يااارب

انا بدايه الشهر الخامس

ولادتي ان شاءالله في 26/سبتمبر مين معاي :sm5:

ملاحظه رجولي تنفخت ويدي بصراحه خايفه مره معقوله يكون زلال

توني اللي يجيهم زلال يكون بالشهور الاخيره

موعدي السبت وبسال الدكتورة بس ودي ارتاح قبل الموعد :sm1:

مين قد حصلها هالشي ؟؟

تُولِيـنْ
02-05-2012, 03:41 AM
هادئ جداً :D
يلا يابنات مايو الجو حر وكويسه السباحه بهالوقت هع :D pb189

و وش سبب الانتفاخ ؟
أحنـا عالـم رايقه :D
ثانيا على إيش مستعجله يا كروشه باقـي لك 10 أيـام pb095
بإذن الله مايجي 11-5 إلا و أنتي والدهـ ;)
الله يهـون عليكـ pb189
..

السلام عليكم

لا ينصح بالمشي او القيام باي مجهو في الشهر السابع من الحمل حتى لا يحدث ولادة مبكرة !

و المشي بغية تسهيل الولادة يبدأ من منتصف الشهر الثامن و تبدئين بالتدريج اي 10 دقائق
في اليوم ثم يزداد يوميا بمقدار ( 5 دقائق ) الى ان تصلي الى ان تمشي ( ساعة واحدة يوميا )
و هذا يكفي الى حين حدوث الولادة ..

مع الحرص من الشهر التاسع على تناول التمر او الرطب يوميا , تناول عسل النحل
و الجماع يتم مع القذف داخل الرحم و هذة الامور تساعد كثيراً في تسهيل الولادة
و تنشيط الياف الرحم العضلية ليبدأ المخاض ..

تحياتي ..

-------------------------------

دعوآتكم ..:)
جـزاك الله كل خيـر على هالمعلومات
وراح اليوم الأول من التاسع و أنا مامشيت وين أمشي بهالبرد و مافي أكسجين << بالجنوب :(
متى أنـزل جده إن شــاء الله pb094
مراحب حبايبي
الحمدلله على سـلامتك و سلامة البيبي pb189bp039

غربة مشااااعر
02-05-2012, 03:46 AM
هذا البروش ذهب خاااالص سويته عند مجوهرات العالميه بطيبه :sm5:

وسويت زي هذا المفرش يكون اذا طلعت او حاجه الف بنتي فيه تكتبين عليه اسمها والتاريخ واللي انتي حابه
انا كتبت اسمها و 2012 بالانقلش بس لسى ماخلص
سويته عند بوتري بارن < يارب الاسم صح pb192

bp039 ,,

الفكرتين مره روووعه أعجبووووني :sm5: pb189

ودي ادخل جوا رحمي اعض البيبي وارطلع :d

جنني الله يصلح قلبه :sm17: رحت 3 مرات سويت سونار ابي اشوف جنسه وماقدرنا :sm1:

مره مسكر رجوله pb036 مره نايم ساجد pb036 ومره يتحرك مالقطوه pb036

قطع قلبي ابي اعرف :sm1: شكله يقول بجنن هالملقوفه من اللحين :D

:( ؟ ومن خبرتكم بنات ابي شي وحده بوحده للامساك غير البرتقال :(

pb189

pb027
توووك بعد شكله بيلعب فيك مثل مالعب فيني اللي ببطني :D
انتي شكلك بالخامس صبرك عليه بيتغلى عليك بعد شويه pb027 هذاني طقيت السابع ولازال كل مره نفس حالاتك pb131 :D

بالنسبه للامسآك اشربي موووووويه دآفيه دآفيه على الريق خوذي لك كوبين وان شاء الله بتكونين تمام pb189

مراحب حبايبي

الف الف مبروووووووووك والحمد لله ع سلامتك يتربى بعزززك يار ب pb189

انا بالشهر الرابع

اسفهيها سكررررك مويس باذن الله pb189
واذا خايفه وحابه تتاكدي ادخلي مستر قوقل واسالي عن النسبه الطبيعيه للسكر pb034
بس حبيت اطمنك انو طبيعي وحلووو pb189

تُولِيـنْ
02-05-2012, 03:47 AM
هذولي مشترياتي بس مانزلتها كلها تعبت ولان الاغراض الباقيه بغرفه النوم ومتعيجزه اجيبهم :Dpb189
الدفعه الاولى برعايه سنتر بوينت
اخذت من هذا قطعتين لانو ناويتهم للمستشفى , مابي اطلع بنتي لناس بالمستشفى عادتنا يشوفونها بعد النفاس بعزيمه الاستقبال :sm5:

زوووم

3 بربتزوات اشكالهم جميله

صداريه

وبسسس يالله تعبت pb027
نكمل وقت ثاني وارائكم تهمني bp039 ,,
يالبـى أغراض بنيتك :sm1: نفس أغراض بنوتتي pb189pb189pb189
تصدقين لما أنزل جده أقضي و أخليها ببيت أهلي :sm1: و أحس إني فاقدهـ أغراضها :(
عندي نفس الأبيض اللي بالصوره الأولى و البربتوز اللي فيه صورة فيل :sm1:
bp039

غربة مشااااعر
02-05-2012, 03:52 AM
اهلين بااحلى تجمع bp039

الله يولدنا جميعا بالسلامه ويسهل علينا يااارب

انا بدايه الشهر الخامس

ولادتي ان شاءالله في 26/سبتمبر مين معاي :sm5:

ملاحظه رجولي تنفخت ويدي بصراحه خايفه مره معقوله يكون زلال

توني اللي يجيهم زلال يكون بالشهور الاخيره

موعدي السبت وبسال الدكتورة بس ودي ارتاح قبل الموعد :sm1:

مين قد حصلها هالشي ؟؟
حبيبتي من هنا للسبت يغير الله من حال الى حال
روحي اليوم قبل بكره وسوي تحليل بول وتاكدي
بنت خالتي انا وياها حملنا سوا .. وتخيلي ولدوها بالسادس بسبب الزلال وتعبت مره بسبب الضغط وبنوتتتها رآحت الله يشفع بها ..
مو زين تتاخرين للسبت لأن لاسمح الله الزلال لازم تتابعينه والا يذبح
وماتشوووفين شششششر pb189

ام موكي
02-05-2012, 03:54 AM
مراحب حبايبي

الحمدلله على سلامتك
ومبروك ماجبتي pb189

تُولِيـنْ
02-05-2012, 04:01 AM
هلا بك

المفروض من دخلتي الثالث وانتي تستخدمين كريمات
شوفي هالكريم من سنتر بوينت ترطيبه عالي جدا وخاص للتشققات للحامل
سعره في الاربعين

http://www.dohaup.com/up/2012-05-02/admin1505871671.png (http://www.dohaup.com/)
شكله يـرطب :sm5:
أنا إلين نهاية السابع و بطني مافيه و لا خط و فجأه تقولين قطوه نطت على بطني و خربشته pb027
طلع لي خطوط حمـراء :sm1: شكلي بشتري مثله إن شاء الله ، بس مافي منه بالصيدلية :D