PDA

عرض كامل الموضوع : (( لو كنت امرأة ,, لتمنيت أنني لست سعودية ))


القبطان زيدان
06-01-2012, 10:40 PM
ملاحظة : فكرة عنوان الموضوع مقتبسة من رد شخص أمريكي عن سؤال بخصوص اعتقاداته عن حقوق المرأة في السعودية ,, فأجاب (( لو أفترضنا بأني إمرأة , لا أتمنى بأن أكون في السعودية أبداُ ))



(( لو كنت امرأة ,, لتمنيت أنني لست سعودية ))
رافعيات الجمعة



(( مواقف واقعية خلف كواليس المجتمع والعادات والتقاليد ))
سأدع القصص الواقعية تخبركم عن سبب تلك الأمنية :

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها أحلامها وطموحاتها بأن تكون محامية أو دكتورة في المستقبل ,, وأن ترتبط بفارس أحلامها ,, ولكن كل أمنياتي وطموحاتي ورغباتي في العيش تبخرت بعد تواجد والدي في غرفتي ,, و قيامه باللعب معي ومداعبتي ,, حتى فقدت عذريتي بسببه ,, ولم أعلم عن خطورة تلك الألعاب المحرمة التي كان يمارسها معي والدي في كل ليلة إلا بعد وصولي للمرحلة الثانوية من بعض الزميلات.
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ من يحميني بعد الله من ذلك الإنسان الذي أعتاد على ذلك الأمر من سنين ,, خصوصاً أنني أعتدت على السكوت والرضوخ .

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها نفس الفتاة السابقة من الأحلام والطموحات ,, ولكنها تبخرت بعد قيام شقيقي الأكبر بالتحرش بي باستمرار .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أن والدتي تعلم عن ذلك الأمر وكانت ردة فعلها الأولى هي (( يتحرش في أخته ولا يفضحنا مع بنات الناس ))

** قبيل أشهر كنت فتاة سعودية لها نفس الفتيات السابقات من الطموح والأحلام الوردية ,, ولكنها تبخرت بعد قيام والدي وبموافقة والدتي على بيع شرفي لأحد المسئولين الكبار في السلك العسكري لكي يؤمن ذلك المسئول لأسرتنا الفقيرة بعض الاحتياجات مثل السكن المجاني وغيره .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ وأنا الذي أعتدت على الخروج من المدرسة كل صباح مع سائق ذلك المسئول إلى منزله الخاصة لكي يعبث بجسدي ويشبع شهواته وغريزته ؟؟

** قبيل أيام كنت فتاة سعودية رحاله ,, أقضي أسبوع في منزل والدي وزوجته ,, وأسبوع أخر اقضيه في منزل والدتي وزوجها الذي يكرهني ولا يريدني في حياته ,, وبعد انقضاء فترة إقامتي في منزل والدي ذهبت إلى منزل والدتي ولكن رفض زوجها استقبالي ,, وعندما عدت لمنزل والدي رفضت زوجته استقبالي بحجة أنني قضيت الأسبوع الأخير لديهم ,, وأصبحت بعدها مشردة مثل قطط الشوارع لمدة أسبوع .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ وأنا التي فقدت شرفها وكرامتها خلال أسبوع التشرد .

** كنت فتاة سعوديه تم عقد قرانها على احد أقاربها قبل أشهر ,, ووصلتها ورقة الطلاق بعد أسابيع من عقد القران ,, وصلتني تلك الورقة من ذلك الشخص الذي كان زوجي بعقد رسمي وشرعي,, ولكنه تبرأ من ذلك العقد بعدما سلمته نفسي في احد الليالي بعد إلحاح منه ,, واتهامي بأنني فتاة لست سويه ولها سوابق مخله بالآداب ,, وألا لما سلمته نفسي قبل موعد الزفاف .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أنني مطلقه الآن ,, ورفضت جميع المتقدمين لخطبتي ,, حتى لا ينكشف أمر الذي حدث,, حتى لا ينكشف أمر شيء ليس لي أي ذنب فيه .

** كنت فتاة سعودية وزوجة صالحه ونعم الأم لأولادي الثلاثة ,, كنت كذلك وانتهيت ,, وذلك بعد مشاهدة زوجي لي وأنا أرفع الغطاء عن عيني حتى أشاهد أحد الإكسسوارات في أحد المحلات ,, وأعتقد بأنني أكشف وجهي للموظف العربي في المحل ,, وقام بعدها بضربي ,, وإهانتي ,, وسحبي في السوق أمام الجميع ,, وأمام أطفالي ,, ومن ثم أكمل علي بقية الضرب في السيارة ,, مع تسميعي أقسى وأقذر العبارات ,, ومن ثم اصطحبني حتى منزل والدي ,, وقام بأخبار والدي وأشقائي بالشيء الذي أعتقده .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني تعرضت للضرب من شقيقي الذي يصغرني بالسن ,, والذي قام بمباركة والدي وموافقته على إعادتي لمنزل زوجي ,, والتأسف والاعتذار له ,, على ذنب أشهد الله تعالى أنني لم أقترفه أبداُ .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني أعلم ومتأكدة بأن زوجي يتحدث مع الفتيات ,, ولا أعلم أن كان هنالك أمور آخرى تحدث بين تلك الفتيات وزوجي في الخفاء .




(( أصبحت سعودية ))
لنأتي للاحتمالات التي قد تحدث في حال أني أصبحت امرأة سعودية :

** أنا فتاة محترمة للغاية ,, لا أتحدث مع الشباب ,, وعندما يقوم أحدهم بمعاكستي أقوم بتوبيخه أمام الجميع ,, ولكنني أقوم بشكل يومي بالتحدث مع سائقنا ,, السائق الأجنبي الذي يعلم تفاصيل جسمي أكثر مني ,, الرجل الغير محرم الوحيد الذي يمكنني التبرج أمامه .

** أنا فتاة لها علاقة هاتفيه مع احد الشباب رغم عدم اقتناعي بالذي أقوم بفعله ,, الذي دعاني لان أفعل هذا الشيء هو أرداتي في أثبات أن زميلاتي على خطاء عندما وصفوني بأنني فتاة ليس لها مشاعر ,, ودليلهم الوحيد هو أنني اعيش وحيدة و بلا حبيب ,, بلا شخص يهتم بمشاعري ويهتم لأمري ,, والحمدلله نجحت في أثبات ذلك ,, الآن تأكد الجميع بعد هذه العلاقة الهاتفية بأنني قادرة على عيش قصة حب ,, تأكد الجميع أنني فتاة لها مشاعر .

** أنا أم سعوديه ولدي عدة فتيات ,, أحرص على تعليم بناتي بأن يهتموا أشد الاهتمام بكلام الناس ورأيهم عنهن ,, وأحرص كذلك على السكوت على أخطاء بناتي ,, طالما أنهم يخطئون في داخل المنزل ,, وطالما أن تلك الأخطاء لا تصدر أمام الناس الذين يهمني كلامهم جداُ .

** أنا نفس الأم السابقة ,, أردت توضيح أمر ما ,, حرصت خلال سنوات تربيتي لبناتي على تعليمهم وتلقينهم أهمية كلام الناس ,, ولم أفكر ولو للحظة أن أعلمهم أمور تفيدهم في مستقبلهم وحياتهم الزوجية ,, لذلك أدع بناتي يكتشفون كل أمور الحياة الزوجية من مسؤولية واهتمام في المنزل وعناية في الزوج والأبناء ,, أدعهم يتعلمون ذلك من أنفسهم مستقبلاُ .


** أنا زوجة سعودية مستعدة لطلب الطلاق من زوجي في حال علمي ومعرفتي بأنه سوف يتزوج فتاة أخرى على شرع الله وسنة رسوله ,, وبنفس الوقت أنا على أتم الاستعداد على أن أكتم وأسكت أمر علاقة غير شرعيه تربط زوجي بأحدى الفتيات ,, لأن المهم عندي هو أن لا يقال في غيابي (( فلانة تزوج عليها زوجها لأنها مو كويسه أو لأن فيها نقص وعيوب ))

** أنا أم الفتاة المشردة التي قرأتم بعض المعلومات عنها في الأعلى ,, أنا مستعدة للتخلي عن فلذة كبدي ,, والتخلي عن مشاعر الأمومة وجميع المشاعر الأنسانيه من أجل أن أحظى وأنعم بحياة زوجية ورومانسية ,, بعد حياة زوجيه سابقة تكللت بالفشل مع الشخص الذي أنجبت منه الفتاة المشردة .

** أنا فتاة سعودية طموحه ,, درست وتعبت وتعلمت في أرقى الجامعات الخارجية ,, أردت أن أنتصر لحقوق جميع الأخوات السابقات ,, لذلك تجرأت مع أحد الزميلات على الخروج للشارع وقيادة السيارة ,, لأن هذا هو الحق الأكثر أهميه للفتيات في السعودية ,, ولا يوجد أمور أهم من هذا الأمر .



(( قصة أكثر النساء إرادة وقوة ))
أخيراُ دعوني أخبركم عن قصة سيدة أمريكية سمعتها في الموقع العالمي يوتيوب قبل أشهر :
** السيدة هي مسيحيه متدينة ,, تزوجت أمريكي مسيحي متدين .
** وضعتها الجامعة في تخصص لا تريده ,, ولكنها أجبرت على دراسته .
** جمعها ذلك التخصص ببعض الفتيات والفتيان المسلمين من باكستان والهند .
** كانت تشفق عليهم لأنهم يتبعون ديانة ضالة وخاطئة وإرهابية ,, وكانت تجلس معهم أوقات الفراغ تحاول في إقناعهم لكي يتخلوا عن ديانة الباطل ويتبعوا ديانتها ديانة الحق .
** كان احد الطلبة مسلم متدين ,, وكان يتناقش معها ,, وغير مفاهيمها عن الإسلام .
** كانت في المنزل تتحدث لزوجها عن تلك الديانة التي يبدو بأنهم ظلموها وفهموها بشكل خاطئ .
** لاحظ زوجها تغيرها وانجذابها لديانة الإسلام ,, فحذرها من الذهاب للجامعة حتى لا تتأثر بكلام المسلمين .
** بعد فترة تضايق زوجها من تعلقها في معرفة الكثير عن الديانة الإسلامية ,, فقرر ترك المنزل لها ,, اخذ أبناهم الاثنين ,, وتركها تعيش لوحدها في المنزل .
** طرق أحد الأشخاص باب منزلها بعد أسابيع كانت خلالها تائهه ومحتاره في أمرها ,, وعندما فتحت باب المنزل وجدت زميلها المسلم يقف أمامها ,, سألته عن سبب قدومه لمنزلها ,, فأخبرها بأنه أتى ليسمع منها نطقها بالشهادتين معلنة دخولها لديانة الحق .
** بعد جلسة لم تدم أكثر من ساعتين ,, أجاب فيها ذلك الشاب المسلم عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي كانت تشغل بالها في الأيام التي مضت ,, نطقت تلك السيدة الشهادتين وأعلنت دخولها للإسلام .
** دخولها للإسلام أحدث نقله نوعيه في حياتها ,, ومن أبرز ما حدث في حياتها هو تخلي والدتها ووالدها عنها ,, وطلب زوجها للانفصال عنها , وامتلاك حضانة طفليهما .
** في المحكمة وبعد صدور قرار تطليقها من زوجها ,, خيرها القاضي بين أمرين :
1- عدولها عن الدخول في ديانة الإسلام والعودة للمسيحية مقابل كسب حضانة الأطفال .
2- استمرارها في إتباع ديانة الإسلام ويعني ذلك تخليها عن حضانة أطفالها لصالح زوجها ,, ويعود السبب لأن الدستور الأمريكي يوجد به نص وهو أنه لا يحق للمرأة المسلمة حضانة أطفالها من زوجها المسيحي .





يتبع

القبطان زيدان
06-01-2012, 10:40 PM
تاااابع



** أمهلها القاضي خمسة دقائق لتتخذ القرار ,, قضت الخمس دقائق في البكي والنحيب خارج قاعة المحكمة .
** بعد انتهاء الخمس دقائق عادت إلى المحكمة ,, أخبرت القاضي بأنها تحب أبنائها أكثر من أي شيء آخر في هذا الكون ,, ولكنها تحب الله أكثر ,, الله الذي عرفته بشكل حقيقي قبل أسابيع مضت ,, لذلك هي تخسر الجميع وتكسب الله .
** أكملت دراستها الجامعية ,, ولكن الطموح اختلف لأنها كانت تسعى لنيل أكبر الشهادات ,, حتى تستطيع تغيير النص الظالم في الدستور الأمريكي على المسلمات ,, وتغيير بعض النصوص الأخرى المشابهة .
** كانت تزور جدتها في منزل والديها بشكل خفي حتى لا يراها والديها .
** في أحد الأيام سألتها جدتها هل تلك الديانة تستحق منك أن تتخلين عن جميع أهلك وأبنائك لأجل أتباعها ؟؟
** قامت بعد ذلك السؤال بالحديث لجدتها عن الإسلام ,, وكانت تحدث جدتها ألكهله عن الإسلام في كل زيارة أسبوعيه تقوم بها .
** بعد أقل من شهر ,, اقتنعت جدتها بديانة الإسلام فاعتنقتها .
** بعد شهور قامت جدتها بإقناع أبنها الذي هو والد بطلتنا ,, وكذلك زوجته التي هي أم بطلة هذه القصة ,, واعتنقوا ديانة الحق ,, وعادت الحياة لمجاريها في تلك العائلة .
** بعد سنين أعتنق طليقها الإسلام ,, وكذلك أبنائها .
** بعد سنين أثبتت تلك السيدة لجميع العالم بأنها على حق ,, وذلك بعدما استطاعتها من تغيير النصوص الظالمة في الدستور الأمريكي للنساء المسلمات ,, وأصبح الطفل يخير بين حضانة والدتها المسلمة وبين حضانة والده المسيحي .



(( أسئلة الختام ))

في النهاية لدي عدة أسئلة أوجهها لحضرتكم :

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف :(.

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟

السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟


الموضوع برعاية
http://up.alhilalclub.com/uploads/public/2012/01/061446_k233.jpg


لي عودة في أحد الأسابيع للحديث بشكل آخر عن الذكور في السعودية ,, بنفس هذا التطرق ,, أهم شيء ذكروني لو نسيت pb192
تقبلوا تحياتي
وموعدنا الجمعه القادم بأذن الله bp039

ملكّعه واجد
06-01-2012, 10:54 PM
خلصت صح :d؟
إذن هذا مكاني :d < محد يقول في قلبه يارب ماأنسى أعدّل الرد خخ :d



حياك الله أيها القبطان
موضوعك ضيّق صدري : ( حسيت ان المجتمع يحتاج فعلاً إلى توعية بموضوع التحرش .. بطرق الحماية منه , وكيفية التصرف , وإلى من يلجأون بعد الله طبعاً ..

يحتاج المجتمع أن يعرف وش الجهات المختصة اللي من الممكن أنها تخدمه في هالمجال ..
كثير من البنات يخافون من انهم يخبرون شخص بهالموضوع .. مثل أمهم أو أحد غيرها ثقة من الممكن انه يساعد أو يوقف الي قاعد يصير.. إما أن يكون خوف من أهلها أو من كلام الناس أو منه هو نفسه يكون يهددها بشي ماسكه عليها وهذي كثير تصير

وفيه أمهات يتغاضون عن الموضوع ومثل ماقلت انت ودّهم المشكلة تصير في بنتهم ولا في بنات الناس عشان مايدري احد برا البيت عن شي ..
يعني يحتاج هالموضوع إلى توعية عشان نقلل من حدوثه ..

أردت توضيح أمر ما ,, حرصت خلال سنوات تربيتي لبناتي على تعليمهم وتلقينهم أهمية كلام الناس ,, ولم أفكر ولو للحظة أن أعلمهم أمور تفيدهم في مستقبلهم وحياتهم الزوجية ,, لذلك أدع بناتي يكتشفون كل أمور الحياة الزوجية من مسؤولية واهتمام في المنزل وعناية في الزوج والأبناء ,, أدعهم يتعلمون ذلك من أنفسهم مستقبلاُ .

هذي أتوقع تحدث في أغلب البيوت :d
لكن فيه طرق بديلة موب شرط فقط هي اللي تعلم المسئولية والاهتمام بالزوج والأبناء .. فيه وسائل من الممكن انها تساعد في ايضاح حجم المسئولية ومتطلبات هذه الحياة ..
صح انها ماتغني عن الأم لكن أفضل من أن مايكون فيه شي أبد

المرأة اللي ذكرتها رائعة وعظيمة .. لكن ثق أنها لو كانت هنا لتغير الحال .. لأنها بينتهي بها العمر وهي تطالب بهذه الحقوق .. طبعاً من دون جدوى أو أذن صاغية تستجيب ..

أيها القبطان شكراً لهذه الرافعيات الجميلة
أمدك الله بالصحة والعافية =)

نوف عبدالرحمن
06-01-2012, 10:58 PM
pb027
مكاني بس pb094
وقبطان على فكرا صاير تتاخر :mad:
خلها رافعيات السبت وريحنا > قومي طقيه احسن

باك pb189
في فمي حكي كثير بس بحاول اختصر لان جاني النوم pb071
قرصه على اذنك عشان مره ثانيه تنزل بدري:D


.. .. .. ..

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها أحلامها وطموحاتها بأن تكون محامية أو دكتورة في المستقبل ,, وأن ترتبط بفارس أحلامها ,, ولكن كل أمنياتي وطموحاتي ورغباتي في العيش تبخرت بعد تواجد والدي في غرفتي ,, و قيامه باللعب معي ومداعبتي ,, حتى فقدت عذريتي بسببه ,, ولم أعلم عن خطورة تلك الألعاب التي كان يمارسها معي والدي في كل ليلة إلا بعد وصولي للمرحلة الثانوية .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ من يحميني بعد الله من ذلك الإنسان الذي أعتاد على ذلك الأمر من سنين ,, خصوصاً أنني أعتدت على السكوت .

** في أحد الأيام كنت فيها مراهقة سعودية لها نفس الفتاة السابقة من الأحلام والطموحات ,, ولكنها تبخرت بعد قيام شقيقي الأكبر بالتحرش بي باستمرار .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أن والدتي تعلم عن ذلك الأمر وكانت ردة فعلها الأولى هي (( يتحرش في أخته ولا يفضحنا مع بنات الناس ))

** قبيل أشهر كنت فتاة سعودية لها نفس الفتيات السابقات من الطموح والأحلام الوردية ,, ولكنها تبخرت بعد قيام والدي وبموافقة والدتي على بيع شرفي لأحد المسئولين الكبار في السلك العسكري لكي يؤمن ذلك المسئول لأسرتنا الفقيرة بعض الاحتياجات مثل السكن المجاني وغيره .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ وأنا الذي أعتدت على الخروج من المدرسة كل صباح مع سائق ذلك المسئول إلى فلته الخاصة لكي يعبث بجسدي ويشبع شهواته وغريزته ؟؟

** قبيل أيام كنت فتاة سعودية رحاله ,, أقضي أسبوع في منزل والدي وزوجته ,, وأسبوع أخر اقضيه في منزل والدتي وزوجها الذي يكرهني ولا يريدني في حياته ,, وبعد انقضاء فترة إقامتي في منزل والدي ذهبت إلى منزل والدتي ولكن رفض زوجها استقبالي ,, وعندما عدت لمنزل والدي رفضت زوجته استقبالي بحجة أنني قضيت الأسبوع الأخير لديهم ,, وأصبحت بعدها مشردة مثل قطط الشوارع لمدة أسبوع .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ وأنا التي فقدت شرفها وكرامتها خلال أسبوع التشرد .

** كنت فتاة سعوديه عقد قرانها على احد أقاربها قبل أشهر ,, ووصلتها ورقة الطلاق بعد أسابيع من عقد القران ,, وصلتني ورقة فسخ عقد الزواج من ذلك الشخص الذي كان زوجي بعقد رسمي وشرعي,, ولكنه تبرأ من ذلك العقد بعدما سلمته نفسي في احد الليالي بعد إلحاح منه ,, واتهامي بأنني فتاة لست سويه ,, وألا لما سلمته نفسي قبل موعد الزفاف .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أنني مطلقه الآن ,, ورفضت جميع المتقدمين لخطبتي ,, حتى لا ينكشف أمر شيء شرعي ,, حتى لا ينكشف أمر شيء ليس لي أي ذنب فيه .

** كنت فتاة سعودية وزوجة صالحه ونعم الأم لأولادي الثلاثة ,, كنت كذلك وانتهيت ,, وذلك بعد مشاهدة زوجي لي وأنا أرفع الغطاء عن عيني حتى أشاهد أحد الإكسسوارات في أحد المحلات ,, وظن بأنني أكشف وجهي للموظف العربي في المحل ,, وقام بعدها بضربي ,, وإهانتي ,, وسحبي في السوق أمام الجميع ,, وأمام أطفالي ,, ومن ثم أكمل علي بقية الضرب في السيارة ,, مع تسميعي أقسى وأقذر العبارات ,, ومن ثم اصطحبني حتى منزل والدي ,, وقام بأخبار والدي وأشقائي بالذي أعتقده .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني تعرضت للضرب من شقيقي الذي يصغرني بالسن ,, والذي قام بمباركة والدي وموافقته على إعادتي لمنزل زوجي ,, والتأسف والاعتذار له ,, على ذنب لم أشهد الله تعالى أنني لم أقترفه أبداُ .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني أعلم ومتأكدة بأن زوجي يتحدث مع الفتيات ,, ولا أعلم أن كان هنالك أمور تحدث مع تلك الفتيات بدون علمي .



ملاحظين شي
كل هالمشاكل الي فوق
طموحات تهدمت احلام ماتت
كلها بسبب الرجال :sm18:
شر لابد منه > صاروا مثل الشغالات pb027 pb189

.. .. .. ..


لماذا لا نشاهد لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث حالات تحدثت عنهن ؟؟
لان مجتمعنا يهتم بالاشياء السخيفه
اكثر من الاشياء المهمة :)
اممم ما نقول سخيفه بس يهتمون بالمهم عن الاهم

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية بشيء يخدم الدين والمجتمع .
امممم يمكن بالنسبة لهم انو شي جريئ ما يقدرون يتكلمون عنه pb036




السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟
ه ه ه سؤال حلو :D
راجعة للتنقيب عن الاجاباات pb027

شكرا قبطان قريت موضوع وجاني النوم الشي الذي ابحث عنه منذ مبطي pb189 bp039 pb094

غلا gala
06-01-2012, 10:59 PM
من الظهر استني موضوعك حق يوم الجمعه


راجعه


هلا اخوي منور bp039

اولا بالنسبه للتحرش موجود فكل الدول وعند كل الديانات

ماننسي اكيد الاب الاسترالي اللي حب بنته وتزوجها ولا ننسي الثاني اللي كان حابس بنته فقبو وينام معاها وجاب منها عيال والام تدري عن كل الموضوع وساكته



المشكله ياعزيزي موب فمنظمات او هيئات الحقوق ولا المشكله فالاعلام والتوعيه

المشكله فالحريم نفسهم pb093

في حريم تربوا ع الخوف والسلبيه والسكوت pb093

تربوا علي كلمة ( وش اسوي هذا نصيبي وهذا اللي ربي كاتبه ) نسيوا ان ربي سبحانه مايرضي بكذا ( المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف )

نبي حريم يفكرون يدافعون عن نفسهم

نبي حريم يقولون كلمة الحق بدون خوف

نبي حريم يدورون حقوقهم ويعرفون اللي لهم واللي عليهم

نبي حريم يعرفون الاولويات ويدافعون عنها ويتركون عنهم الامور التكميليه اللي لاتقدم ولا تأخر

نبي حريم يعرفون يوقفون اي رجال عند حده لين تجاوز حدوده معهم

نبي حرمه تاخذ قرارها بنفسها وتنفذه بدون ضغط او بدون ماتهتز .. بدون ماتتراجع عن قرار بسبب خوف او غيره

نبي حريم تتكلم .. تشتكي لين حد تحرش فيها وتشتكي لين حد اخذ حق من حقوقها ..

وتدي الرجال كف لو عطاها كف :D

نبي ونبي ونبي ...

مافي حرمه ضعيفه الا وهي سبب ضعفها هي اللي تعطي لاي شخص فرصه انه يتمادي

لو هي قويه محد يتجرأ عليها لا اخوها ولا خالها ولا غيره

الحرمه الضعيفه بتاكل على راسها وبتكون مهانه من الكل

وضعفها بسبب ضعف ايمانها لو هي عندها ثقه فالله سبحانه ومتوكله عليه راح تكون من اقوي البشر وراح ترمي حمولها عليه والله ولا اطلق واحد فالكون ماراح يقدر عليها بعزيمتها وايمانها


لو عندنا مليون هيئه لحقوق المرأه ومليون مطوية توعيه ومليون قناة للتوعيه مافي فايده ابدا لو الحرمه فضلت الصمت والرضا بحالها محد يقدر يجبرها تغير من وضعها ومحد بيغير من تفكيرها لو هي مابغت تغيره ( ان الله لايغير مابقوم حتي يغيروا مابأنفسهم )

يعني التغيير من الداخل من نفس الشخص من نفسه وتفكيره

عن نفسي يرتفع ضغطي من سلبية بعض الحريم تنهان وتنذل وتنضرب وينمسح فيها البلاط وهي تقول طيب وش اسوي وين اروح pb036 وهم بنات جامعيات يعني المفروض متعلمات pb093


ياخي فيني غصه من احوال بعض الحريم ( خليها فالقلب تجرح احسن ماتطلع وتفضح pb093 )

لو بتكلم مابخلص بسوي موضوع بدال الرد



يحفظك ريي


bp039

طايره على سعفه
06-01-2012, 11:00 PM
مكاني :)

متابعة قديمة لشخصك الكريم " قبطان " pb189 , وأخيرا حصل لي الشرف أشارك بواحد منها bp039

بالنسبة للقصص الي ذكرتها بالبداية صحيح ان بعضها ممكن يحصل بس الملام مو دايما المحيطين بالفتاة , ممكن وفي حالات كثيرة البنت هي الي تظلم نفسها وتظلم أهلها معها بمثل هالسوالف :) ماننكر ان فيه حالات وكثيرة تصير غصب عن البنت والجهات الي ممكن البنت انها تحاول تلجأ لها ماحولك أحد :sm18: بس هذا أبدا مو مبرر ان البنت تعيش دور الضحية طول حياتها وما تسعى لحماية نفسها او حتى مجرد المحاولة , للأسف مجتمعنا عايش على مراعاة كلام وتفكير الناس قبل تفكيره وحالته هو :( فتسكت وتقلب حياتها جحيم أو ممكن أهلها يسكتون عن الي صاير لها خوفا من مسمى " فضيحة " فيفلت الوحش الي مرتكب هالجريمة بسبب تفكير الأهل السطحي ويكررها ثانية وثالثة ورابعة وماحوله أحد ;)

(( قصة أكثر النساء إرادة وقوة ))

أعجبتني القصة الله يعز الإسلام والمسلمين في كل مكان pb189pb189bp039
نتمنى تكون عندنا جهة مسؤولة تهتم بقضايا المرأة بالتحديد سئمنا من حالات العنف الأسري واضطهاد المرأة الي نقرا عنها فالجرايد وكل جهة تلقي بالمسؤولية وملف القضية على الجهة الثانية والمتضرر أولا وأخيرا الضحية :(
يبي لنا صراحة تغيير شامل في نظرتنا للمرأة السعودية , أنا ماأقول خلوها تسوق ولا عطوها حريتها ولا شيء من هذا القبيل , بس المرأة المفروض ينظر لها على انها نصف المجتمع ولها من الحقوق مثل ماعليها من واجبات , بدلا من النظرة الغبية الي تشوفها ربة منزل تطبخ وتنفخ وتذعن لكلام زوجها مهما كان بصفته الآمر والناهي والمتحكم فيها دوما وأبدا bp039

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

بالنسبة لـ لايكثر أنا أشوفه يناقش قضايا مهمة وجذابة فالمجتمع وبأسلوب رائع والزين على قولتهم مايكمل ويبقى مجرد برنامج على اليوتيوب , المفروض إعلامنا وتلفزيوننا السعودي هو الي يلتفت لمثل هالنوع من القضايا ويقوم بالتوعية , مثل ماأسلفت هالبرامج الي عاليوتيوب متابعتها قوية لكن من صغار سن لاسلطة لهم ولاحول ;)

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
مثل ماقلت من قبل احنا مجتمع مايسوي شيء الا ويفكر كلام الناس وكلام الناس وشيء طيب انك تراعي شعور ونظرة الآخرين للفعل الي ناوي تسويه بس مو لدرجة انه يكون هوسك الوحيد !
المرأة عندنا مازال ينقصها الكثيييييير للأسف ونطمح انا نشوف تطور وتحسن على المستويين القريب والبعيد bp039

أبدعت ياقبطان كالعادة pb189
تسلم يمينك bp039

~ Miss Green ~
06-01-2012, 11:13 PM
< تأخذ نفس عميق :D

موضوعك مليان ماشاء الله عليك ، bp039

بحاول اتطرق لكل شيء ،

بالنسبة للمرأة السعودية اللي أشوفه الحرب عليها من ناحيتين أما التغريب و الانحلال أو التقاليد العقيمة اللي ماتمت للدين بأي صلة ،



** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها أحلامها وطموحاتها بأن تكون محامية أو دكتورة في المستقبل ,, وأن ترتبط بفارس أحلامها ,, ولكن كل أمنياتي وطموحاتي ورغباتي في العيش تبخرت بعد تواجد والدي في غرفتي ,, و قيامه باللعب معي ومداعبتي ,, حتى فقدت عذريتي بسببه ,, ولم أعلم عن خطورة تلك الألعاب المحرمة التي كان يمارسها معي والدي في كل ليلة إلا بعد وصولي للمرحلة الثانوية من بعض الزميلات.
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ من يحميني بعد الله من ذلك الإنسان الذي أعتاد على ذلك الأمر من سنين ,, خصوصاً أنني أعتدت على السكوت والرضوخ .

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها نفس الفتاة السابقة من الأحلام والطموحات ,, ولكنها تبخرت بعد قيام شقيقي الأكبر بالتحرش بي باستمرار .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أن والدتي تعلم عن ذلك الأمر وكانت ردة فعلها الأولى هي (( يتحرش في أخته ولا يفضحنا مع بنات الناس ))


يتبع

شيء مخزي أب يعتدي على بنته ، أب / أخ يعني أمان و ستر ،
و المصيبة اذا المجتمع وجه اللوم للبنت لدرجة أنها تصدق انها هيي الغلطانه ،

والادهى لا درت الام وسكتت < هنا تجي المشكلة للإسف احنا شعب فيه
للآن أن المرأة مالها قيمة لدرجة أن المرأة نفسها تبرمجت على هالشيء ,

إذا وصلنا انه في رجال لما ينطق اسم زوجته يتبعها ب ( الله يكرمك ) pb093

أكيد ما أعمم في ناس كثير يحترمون المرأة ويقدرونها لكن للإسف في ناس تفكيرهم متخلف للآن ،

( ما أتكلم عن المساواه ، برأي المساوة شيء مرفوض :sm4:
لان المرأة غير عن الرجل تركيبها و احتياجاتها لكنها مو أقل من الرجل )



** أنا زوجة سعودية مستعدة لطلب الطلاق من زوجي في حال علمي ومعرفتي بأنه سوف يتزوج فتاة أخرى على شرع الله وسنة رسوله ,, وبنفس الوقت أنا على أتم الاستعداد على أن أكتم وأسكت أمر علاقة غير شرعيه تربط زوجي بأحدى الفتيات ,, لأن المهم عندي هو أن لا يقال في غيابي (( فلانة تزوج عليها زوجها لأنها مو كويسه أو لأن فيها نقص وعيوب ))

يتبع

للأسف واقع pb131

( كلام الناس ) متى نتجاوز هالمشكلة ؟ !
تخاف يتشمتون فيها لا تزوج عليها ، هل هذه حياة زوجية مستقرة ؟ !
ماتخاف من الامراض ؟
ماتقرف منه ؟
اذا ماتستحمل ان زوجها يتزوج عليها تطلب الطلاق لكن ترضى انه يخونها مصيبة !

(( أسئلة الختام ))

في النهاية لدي عدة أسئلة أوجهها لحضرتكم :

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

لان فكرة المجتمع أنها تسكت و لا تدور الفضيحة ، وحتى لو بتتكلم بيمارس عليها ضغط و ممكن تتراجع < :( لازم تتغير ثقافة المجتمع ويصير مايعاقب الفتاة اللي مالها ذنب ،

صحيح في لجان لحقوق الفتيات لكن توها ناشئة على حد علمي وأكيد في بنات لجأوا لهم لكن أتوقع قلة ،


2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

ممكن يعتبرونه موضوع مثير للجدل ويفضلون يتكلمون بأسلوب و مواضيع تجذب الشباب أكثر < و لو هذا سببهم راح يكون شيء مؤسف بصراحة

وممكن يكون عندهم حدود مايقدرون يتعدونها

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف :(.

صدق المرأة تحتاج لاشياء أهم من السواقة وغيرها ،
تحتاج تعرف حقوقها اللي شرعها الاسلام لها و تدافع عنها ، وما تسكت إذا احد أعتدى عليها ، تحتاج تعرف موقعها في المجتمع ومكانتها

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟

ما اٌقدر اجزم ، في أشخاص يستسلمون وناس قادرين على التحدي ،


+ قصة رائعة جداً ، الله يعز الاسلام pb189


طرح جميل ، القبطان / شكراً bp039

italiano ّّ
06-01-2012, 11:13 PM
اه يا قبطان فتحت علي الجروح :sm1:وربي ما قد كرهت شي قد كره اني سعودية pb131اوك عندنا ايجابيات بس السلبيات اكثر اكثر ، احنا محرومين من حقوق كثيرة واهمها الحرية و هي اساس الحياة ، باختصار اذا كنتي بنت وسعودية معناته انه اكثر قرارتك ماهي بيدك وحدك لازم الاهل يشاركون فيها وخاصة الاب والمصيبه اذا كانت قرارته خطا pb093

(( أسئلة الختام ))

في النهاية لدي عدة أسئلة أوجهها لحضرتكم :

1- لماذا لا نشاهد لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث حالات تحدثت عنهن ؟؟
لانه احنا مجتمع متحفظ ما يحب يبين اخطاه وعيوبه مسوي المجتمع المثالي ، وممكن
توصل انه نسكت عن الخطا وماندافع عن انفسنا وعن الظلم اللي ممكن نتعرض له
خوف من الفضيحه ومن اسم العايله والعادات والتقاليد المزيفه ، ولو كان فيه جمعيات
انا متاكدة قليل بنات اللي حيشاركو فيها تطبيقا للمثل السوري خليها بالقلب تجرح ولا تطلع لبرا وتفضح  :sm4:

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع
الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا
يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية بشيء يخدم الدين والمجتمع .

ارجع اقولك اننا مجتمع عندنا خطوط حمرا مواضيع ما نحب نتطرق لها وبيني وبينك محد يبي الهم الناس تتفرج عاليوتيوب تبي تنبسط وتوسع صدرها ماتبي
نكد وقصص ماساوية pb03 

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل ((
الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكزتحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .
لانه نحاول نشغل انفسنا بحقوقنا المظهرية هاذي و اللي بتبين للشعوب الثانية وللرجال بمجتمعنا انه احنا زيكم ومو ناقصنا شي ونقدر نصير شي مهم بالبلد
ونغير نظرية انه المراة السعودية ضعيفه وعايشة تحت ظل الرجل السعودي :sm12:

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على
حق في موضوع غير موضوع الدين والجميع كان على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها
قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف
تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟

اممم والله احنا بمجتمعنا الجميل نقدس كلام الناس وكانه شي منزل من السما
وللاسف هذا اللي مخلينا متدهورين من جرفة لدحديرة ، وهاذي السيدة الامريكية احس لو كانت عندنا مستحيل تقدر تقنع الجميع برايها لانه احنا مجتمع متعدد
الثقافات و واعقاداتنا موروثة ومتشبثين فيها للاسف ولو كانت خطا احيانا pb093


تعبت احس تكلمت كثير :sm18:
يعطيك العافيه الموضوع واقعي جدا bp039

Lolita1989
06-01-2012, 11:16 PM
يعطيك العافية ....
1- لماذا لا نشاهد لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث حالات تحدثت عنهن ؟؟
.. في لجنة حقوق الانسان اللي ماتظهر الا بعد ماتطفو القضايا في الاعلام ..
ياعزيز مجتمعنا حتى لو توفرت فيه هذه اللجان بيستنكرها وو ما راح توصل له القضايا الا نادرآآ مجتمعنا صاحب ثقافة العيب يعني من بتتحمل ردة فعل مجتمعها لما توصل موضوعها لهذه اللجان هذا غير دور المحسوبيات وحب الخشوم عندنا للأسف تركيبة المجتمع السعودي معقدة pb093

مطاوع جروحي
06-01-2012, 11:21 PM
- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟
يا حبيبي إلى الآن لا أعرف الدور اللي تقوم فيه هيئة حقوق الانسان بالسعودية ..!!
ما عدا إذا شافت قضية أصبحت رأي عام بالمجتمع تدخلت عشاان تثبت أنها موجوده pb093
وما أتوقع في وقتنا الحالي يكون هناك لجنة حقوقية للنساء ..!! لأن بعض الكتاب راح يستغلها في المساواة و قيادة المرأة و أنها تصير وزيرة و صانعة قرار .. و ينسون الهدف الاساسي منها :(

تصدق يا حبيبي أني راسلت حقوق الانسان في قضية بالمحكمة كنت مظلوم فيها ظلم واضح ..!!
و طلبت منهم الاشراف على القضية فقط لا غير !!
يعني ما طلبت التدخل فيها :rolleyes::rolleyes:
لكن انتهت القضية و ما جاء رد الهيئة pb093

هذا اتوقع السيناريو اللي راح يصير لو (و تذكر قلت لو) انه انشئت لجنة حقوقية للنساء ..!!


2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

جاوبت على السؤال بنفسك pb189:sm5:
مشغولين بالسخرية كعادة المجتمع السعودي pb192

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف :(.

لأن اللي يطالبون بالصحف في حقوق النساء هم من يريدون هذه الأمور و ليست نساء البلد ..!!
حريمنا أجوديات و مالهن بالطلايب أبد :D
و مستغلينهن هالكتاب في نشر أفكارهم و ليست أفكارهن pb036

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟

لأن الأمريكية متعوده على المكافحة والصبر :sm5:
عكس بنات ديرتنا .. مثل ما قلتلك اجوديااات pb192
و فوق تسذا لو تقعد بالمطبخ نص ساعه (طفشت ثم تقعد تبكي و تقول : أهلي قاسين) :Dpb189
عااد تبيها تطالب بحقوقها pb192
يمكن تكون فيه بنات مثابرات و مكافحات (لكن قليلات) والعادات والتقاليد تحاربهم :rolleyes:

عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟
لـ تمنيت أن أجد رجال من مجتمعي يدافع عن (الضعيفات) :)


تحيتي لك اخي العزيز bp039pb189

..مــي..
06-01-2012, 11:31 PM
صباحك سعاده يا زيدان ،
يصلح أرد على سؤال واحد ؟؟

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف
اولاً : يوجد تناقض في كلامك هنا وكلامك في بداية الموضوع ! تحدّثت عن الفتاة التي تخرج مع السائق وكيف ان السائق يعرفها جيداً وأقولك ان هذا واقع حقيقي جداً وانا احدى الفتيات التي يعرف عنها سائقها جميع أمورها لأنه باختصار هو المسؤل عنها في كل ( مشاويرها ) !
منال الشريّف طالبت بأمر مهم جداً وحق يتصّدر الحقوق في أهميته ، لو كانت المرأة تسوق لما حدّثت القصة أعلاه مع السائق .
ان كان يرى البعض ان المطالبات بالقياده والشورى والانتخابات هي أمور ثانوية فهذا رأيه ولا مشكله فيه ولكن لنعلم أن لكل شخص أمور هامّة في حياته وأولويات له الحق في المطالبة بها ،
انا الحمدلله أعيش في مجتمع أُسري جيّد وواعي ، ولكنّي أعاني جداً في موضوع القياده هل مطالبتي بهذا الحق ستكون سُخف لأن هناك بنات في المجتمع يُعانين من المشاكل ويجب علي أن لا أطالب بهذا الحق لحين انتهاء هذه المشاكل ؟؟
قضيّة التحرش قضيّة كبيره بدون خلاف وتحتاج التفات لها ، لكن هي قضية لا تُخص المرأه السعوديه وحدها حتى تُدرّج بشكل أساسي بالموضوع ، القضية أكبر من ذلك ، القضيّة قضيّة تسلّط ذكوري في المجتمع يجعل من الفتاة شيء صامت تماماً لا يستطيع التحدّث بصوت عالي .
لو كانت المرأة موجوده في ميادين عُليا كانت تستطيع المُطالبة بحقوقها بشكل طبيعي ..

بالمناسبَة منال الشريّف من أول أسبابها للمطالبة بالقيادة هي كثرة التحرشّات وجمعت قصص ونشرتها وهي أحد الذين يحاولون المطالبَة بحقوق المرأة بشكل كامل وأعتقد يا زيدان انك لم تنصفها اطلاقاً في حديثك .


شكراً لك لطرحك .

شولاكاته
06-01-2012, 11:46 PM
القصص الاولى.

احس الفتيات مغلوب على امرهم مسكينات وش يسوون إذا الغلط من اللاهل بعلمهم بهذا الشيء :sm4:

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

^ المفروض فيه لجان بَـسّ حتى احس بيخافون يروحون pb093


2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده

^احس حكو الاعلام بَـسّ مو بكثره حول الموضوع اللي حكو بكثره عنه هو التحرش بالاطفال !!!


3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟

^ أنا مثلك اقول لماذا آآ !!!:confused:



+ شكرا ااخوي عقيل رافعياتك اكثر من رائعه واحسها تلامس الواقع
شككرا لك bp039

Malt3leek
06-01-2012, 11:58 PM
يمممههٌ مدري وش آقول و وش آخليُpb099
مجتمعنآ ذكوري يعتبر الانثىآ السعوديههُ ولآ شيء
ع بآلهمُ آن البنت هي مصدر العآر وربي شيء يقهر
لدرجهه وصلت آنههٌ الاآم تخلي الاخ الصغير يستقوي ويطلع قوته
ع اخته الكبيره و ع مبدآء هو رجآل ولآزم م تكسرين شخصيته
وعشآن م تربينه للحرمتههٌ
يفرقون بيننآ يخلون ويزرعون الكره بين الاخوآن
حتى تعصصب بين سآلفه انثى وذكر
وحنآ عند الله سوآسيههُ
حتى آذكر مرههٌ وحده من خويآتي قآلت لي آنو آمهآ
تقول ل اخوهآ الصغير اضربهآ و جرهآ مع شعرهآ ( تقصد صديقتي )
لهدرجههٌ وصل الجهل ؟
لو اتكلم من الحين ل بكرآ م رآح اخلص بس
الله يعينُ bp039
......
1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟
لآنههٌ ع بآلهم مآخذين النسآء والانآث بس للتسليههٌ ولآآ كأن في ربٌ
بيحآسبههٌ
2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
الحين الاعلآم مسوين فيهآ حنآ المجتمع اللي خآلي من العيوب وخلف الستآر
الله يسسستر بس وآكثر من اللي يتحكمون ب الاعلآم يبون الاعلآم
يتكلم ويتمحور فيهم pb131
3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .
لآنه يبون يثبتون انفسهم آنهن موجودآت ب المجتمع السعودي
غير منبوذآت ويبحثن ع شيء يثبت مكآنتهن لآنههُ حقهن مآخوذ يدورن اي شيء
عشآن يقولن حنآ سعوديآت
4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
تكون مسلمه ولكنٌ مو سعوديههُ pb093

وصرآحتن موضوعك آثر فيني كثير لآنههٌ هذآ اللي نشوفه ب وآقعنآ
و لكُ جزيل الشكرن $:bp039

هدوووء..]
07-01-2012, 12:29 AM
أقسم بالله يافيني غصّه مو راضيه تنبلع ولاتطلع على حالنا :(

أول شي بالنسبة للتحرش رجاءا لايجي أحد يقول إن هالشي نادر عندنا روحوا للعياده إللي بالأقلاع
خوذوا نبذه بسيطة عن هالموضوع , ولاحظوا بسيييطه جداً وماتعتبر شي عند القصص إللي بالواقع pb093
واللي قوّى شوكتهم هالمريضين هو إن البنات مضطرين يبلعون القهر ويسكتون
لأن المجتمع مابيرحمهم حتى لو كانوا مظلومين وأول من بيقلب عليها هي اختها المرأه !

المشكله إن حتى مشاكلنا وهمومنا مايحكي فيها إلا الرجال , مايناقش حالنا ويطالب بحقوقنا ويجيب الحلول إلا الرجال !
ماادري على أي اساس اعطوا انفسهم الحق في إنهم يتكلمون بألسنتنا !:confused:
ولاحظوا إن كلّ مشاكل المرأه ومصايبها سببها الرجال !:(

موضوع التحرش أبداً ماينسكت عنه , أتمنى الحريم إللي اتعرضوا لهالشي يتحركون ويسوون شي
يمكن صوت واحد يصحّي ملايين الأصوات وينطّقها :(pb189

وبعدين سؤال , أمانه قلوب السعوديين من ايش مخلوقه ؟ ,
نصهم مُتحرشين ومغتصبين والنص الثاني قاعد يعاير بنات ديرته بركبهن , أسألكم بالله وش هالقلوب والعقول اللي عندكم ؟:sm1:
طيب مو المفروض إن المسلمين هم أفضل الأمم ؟, مو المفروض كل رجالنا يكونون بمثل أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام ؟,
مو المفروض تكون المرأه المسلمة هي أكثر مرأه محظوظه وسعيده ومكرمه ؟:(
طيب حنا ليش كذا ؟ ليش كل ماسألت وحده عن حالها اشوف الدمعه بطرف عينها ؟ :(pb189

عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟

ماادري ليش ضحكت على هالسؤال! , لو كنت ذكر أول امنياتي هي إني مااكون مرأه ولاحتى بالحلم!

ردي حوسه للأسف خانتني مشاعري ودموعي وماعرفت أعبّر ولاأطلع شوي من اللي بداخلي :(

شكراً قبطان زيدان , أفتخر إن فيه مثل هالعقليه في ديرتي وعسى فعلك مثل قولك bp039

وجع قلب ..
07-01-2012, 01:11 AM
السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟

أن لا يوجد كيان أنثى في السعوديه !!


حقوقهن مسلوبه حتى بشرفهن وعرضهن
خلاص وش بقى غير العرض إذ ما أوخذ حقه




.

بـنـت الـخـبـر
07-01-2012, 01:20 AM
السلآم عليكم ..

لفت انتبآهي العنوان ..!!!
والغريب ان في نآس يقولون من جد ليتنآ مو سعوديآت .. pb036
بس الأكيد ان كل انسان مقتنع برآية :rolleyes:...

اول شي اقول الحمد لله كوني بنت سعودية والحمد لله اني عآيشه فيهآ ...

اول كم قصة ذكرتهآ تألــــــــــــــــم كثـــــير :(:sm1:

في كل مره اقرآ شي زي كذا اصيح ... بس هل هذا لانهم سعوديآت ؟! ولآ بس فس السعودية ؟
هذا الشي موجود في كل دول العالم مو بس عندنآ ..
وبعدين ايش علاقة كون انهآ بنت سعودية تعرضت لهذا الشي .. يعني لو كان ابوها ولا اخوها من اي جنسيه ثانيه بيتعدل تفكيره ولا أخلآقه ... النآس اللي زي كذا مريضين نفسيا وبس ..

ومدري ايش الحقوق اللي مسلوبه منا لان حنا بنات السعودية ...

لو ع المحاكم والقضايا ومدي وشو والوظايف ليه هو الولد قضيته انتهت ؟ ولا توظف يعني الحاآل من بعضوو ...
ندرس بالتخصص اللي نبي .. جد مافي كثير تخصصات بس للأولاد بعد ..
نبتعث برآ لو بغينآ ... نشتغل في المكان اللي نبيه
يعني لو اهلك مارضوا فهذي مشكلة تفكير امك وابوك .. يعني ع مستوى فردي ..
ما أنكر ان في نسبة كبيره سالفة الناس ايش بتقول .. بس بحدود ما يأثر ع مستقبلي ..
اللي اقصده الاب والام ممكن يفكرون بكلام النآس بس اذا جا لمستقبل بناتهم ورغباتهم مآهمم ايش ينقآل والاهم انو مايكون يخالف الشرع ...bp039




1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟
مدري هنآ اتوقع ان البنات نفسهم ما يتجرأون يتكلمون .. قضية زي كذا مستحيل ينسكت عنهآ ..
ويآليت يكون في لجان زي كذا

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
صحيح .. صار الاعلام فآشل .. قليل مآنطلع بشي يستفاد منه

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .
انآ امنيتي اعرف .. اذا صارت عندك فكره تكفى قولي ...
همهم الأكبر تسوق سياره .. كأنها وقفت على هذي ..
شي يحزن صاروا العالم تمشي وتقول مساكين النساء في السعودية وليه ؟ مسكينه ماتسوق ..
طيب واذا ما سآقت ماتت يعني ولآ انتهت حيآتهآ ..واللي تقول مشكلتها الوحيده السوآق ..السواق في كثير من الاحيان نعممممممممه .. ما انكر ان في مشاكل تيجي منهم بس هل اذا ساقت البنت بتبطل تجيب سواق ولا بتنهي العماله من الدوله بكبرها .. مهم موجدين سواقيق ولا توصيل طلبات pb093
ولا اذا ترشحت لمجلس الشورى بتحل مشآكل الدوله ... نشوف الحين ايش بتعدل .. في الانتظآآآر

من جد في قضآيآ كثييييييييييييييير اهم

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
اعتقد بتحاول تقنع اكيد ...




راقلي مماطرح هنآ .. bp039
الف شكر لكـ ..
جميل ان نتعرف على ارآء شعب دولتنآ :)

khaled al mjafy
07-01-2012, 01:21 AM
1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

يالغالي مجتمعنا يهمه العيب والعار اكثر من اي شيء ثاني
والدليل ( ان بعض الفتيات يدخلون الى السجن بتهم مختلفه ونجد نهاية السالفه امتناع والديها واخوانها من استقبالها من السجن وقد يتطور الامر الى الاعتداء والقتـــل .؟؟ )
وفي المقابل لو طلع رجال من السجن تشوف العزايم والعلوم السفره والرشاشات شغاله طول الليل احتفالات بخروج هالسربوت من السجن ؟
نحن لانتعامل مع المرأة كـ عنصر فعال في المجتمع يجب الاستفاده بل نرى ان المرأة يجبالاغلاق عليها فقط وحبسها في البيت ومن بيتها لـ بيت زوجها ومن بيت زوجها للمقبره فقط ؟ انا مؤيد على وجوب حماية المرأة بقوانين وعقوبات تضمن لها عيش مريح .. لكن يجب اولا اعطاء المرأة فرصه لـ تثبت جدارتها في التعامل مع المجتمع :
2 ( سياسة فصل الجنسين عن بعضهم في المجتمع السعودي سياسيه فاشله : حيث اعطي الذكور نسبة 80% من حقوقه الاجتماعيه والاناث 20% فقط ؟ كيف تريد ان يكون هناك تكافئ في الانتاجيه !! ) طيب ياخوي وفر فرص عمل اكثر للطرفين : افصل الجنسين عن بعض مضبوط اذا تبي الانتاجيه ترتفع : افصل كل شيء عن بعض سواء مستشفيات واسواق وورش عمل وكل شيء لقسمين ذكور واناث ؟ راح تستفيد وتدخل ضعف الانتاج من الذكور فقط ؟؟ .. تبا لكم سياسه فاشله صحيح
بالنسبة للجان المكلفه لحماية حقوق المرأة .. السبب الاول والاخير لعدم ممارسة نشاطها والقيام بواجبها بشكل كامل هو !!
1- العادات والتقاليد
2- عدم وضوح القوانين التي تنص على حماية المرأة في المملكه العربيه السعوديه
3- متابعة الحكومة لمثل هذه القضايا شبة معدوووووم



2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
يا اخي العزيز القانون والحكومة لاتحمي احد من عواقب التدخل في القضايا هذه ؟ سواء كان اعلام او غيره !!
ماعندنا الا ذبح وصلخ : ان ماذبحوا البنت لو انفضح الموضوع بينذبح الولد وان ماذبحوا الولد وتدخل الاعلام فيها : تأكد ان احد بيروح ضحيه والسبب تدخله في هالمواضيع لان من الاساس مافي قانون وعقوبات صارمه !! لجميع الاطراف المتسببين في هذه المشكله .. pb036


3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .
بكون صريح شوي هنا : واقولك ان المرأة السعوديه تفكيرها محدود : ويبحث عن البروز فقط :rolleyes:
وصدقني لو كل بنت اخذت لها مشوارين ثلاثه في اليوم بالسياره في الزحمه والغربله تتوب ماتطلب تسوق مره ثانيه :
ولو تعرضت للضرب المربح من قبل مواطن او موظف فاقد لعقله نسبيا في مجال عملها ماطلبت تكون في المجلس البلدي والشورى ..
لو بحثت المرأة عن حلول جذريه للمشاكل التي تعيق تحركها في الحياة بشكل مرن لصار الحال افضل مما هو عليه : واول المشاكل الي لازم تبحث عن حل لها (( ابوها الي يقص ظهر ولد الحلال بالمهر الي قيمته 70 الف لاجاء يخطبها ))
ياخي مو عيب ان البنت تقول لأبوها خفف على ولد الناس واطلب الميسور انا ابي اتزوج !! لكن صدقني لو قالت كذا لابوها بيفقع وجها بكف يطير 14 ضررس من خشتها :D

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
قبل ماتسكت علشان تتهرب من كلام الناس صدقني بتنجلد ليييين يورم ظهرها .. خلني ساكت يازيدان ولا ترى بجيب العيد الليله وتصبح علي بكره وانا في الحاير bp039
السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟
ارفع علومك يارجال ؟؟ لاتشبهني في المرأة .؟؟ وش الكلام هذا يازيدان ؟؟ انا تشبهني في المرأة وتقولي لو كنت مرأة ؟؟ عيب عليك والله لو مانت صاحبي لاخذ الحق منك !!


هالسطر الي كتبته فوق بالاحمر هو نظرة المجتمع السعودي عن المرأة ؟؟ كيف تبيها تاخذ حقوقها يازيدان !؟
هالسطر الي كتبته هو تقدير المجتمع للمرآة .. نظرة نقص وعار .. مايدرون ان المرأة هي الي جابت اشنابهم الي يفتلونها :
انا لا اتحيز لـ النساء ضد الرجال لكن ( كلمة الحق اقولها ) لاني احترم هالمرأة الي تعبت علي وربتني وكانت لي الام والاخت
امنياتي لو كنت مرأة : ان يجيني ولد مثل خالد المجافي بالضبط او زوج مثله : زقررت وجبل تستند عليه كان ماحتجت لشيء وماهمني احد طول ماراسه يشم الهواء < هيطو:D
.. bp039

ذوووووق
07-01-2012, 01:46 AM
ألمرأه ألسعوديه " مسكينه " و " جآهله " و " مآتعرف تآخذ حقهآ " و "سلبيه " وتطآلب بأشيآء مآتهمهآ بس تهم ألرجآل ! ولأنهآ بس مٌهمه عند ألرجآل هي تبيهآ " عنآدّ" وبس عشآن " تقهره " , ألرجل ألسعودي مره بطّل مآ كأنه كآن طّرف سلبي في كٌل ألقصص أللي حكيت ! ولآ كأنه كآن جآنبّ مٌخزي ومٌحدّث وآقع أليم لفتيآت كٌثرّ .


1 / أعتقد وآلله أعلمّ فيه شيء أسمّه " شرطه " و فيه شيء أسمه " هيئه " أجهل بنت تعرفهم ! مآتحتآج ألبنت لجمعيه حقوق أذآ ألبنت نفسهآ مآتبي حقهآ ! * مآيضيع حق له طلّآبه . :rolleyes:

2 / تعتقدّ أنه من ألطبيعي يطّلع صآلح بدّر فبرنآمجه " أيش آللي " مثلآ ويضحك ألنآس على قضآيآ تحٌرشّ تقع لبنآت ديرته ! بآلله عليك تحسه شيء طبيعي ؟ وأنآ من أشدّ مٌتآبعينه لو فعلهآ لـ " دحدر من عيني " :D ألزبّده آلموآضيع هآذي لهآ نآسهآ وأحنآ ألحين في زمنّ نٌضجّ مٌرعب حتى ألأطفآل يعرفون معنى تحرٌش ! بدون أعلآم pb027pb093

3 /مع أني جآوبت على هآلسؤآل أول مآحكيت بس بزيد نٌقطه ... منآل ألشريف طآلبت بشيء هي تٌشوف نفسهآ محتآجته ! -شيء ينقصهآ - وكآنت مٌحآدثّتكم من ظمن ألمٌتظآهرآت في جآمعه ألأميره نوره ! - لأنه شيء يهمنّي - صدّقني مآفيه أحلى من نشوه ألمٌطآلبه بحق مشرٌوع وكٌل فتآه رآضيه بقمعهآ بأي شكل من ألأشكآل " تتحمل " .

4 / من ألمٌخزي تعميمك :rolleyes: !
و " لو " تفتّح ....... !
بآلمٌختصّر من كآن أيمآنه قوي سيصّل مهمآ حصّل pb189

قبطّآن لآ خلى ولآ عدم bp039pb094

D7eeM ®
07-01-2012, 02:41 AM
,



اتفق واختلف معك في بعض الامور !


عنوانك متناقض وكانك تتكلم عن المجتمع السعودي ككل
لا ياصديقي ، مجتمع عن مجتمع يفرق ، الشرقيه تفرق عن الغربيه
الجنوب يفرق عن الشمال في الطبايع والعادات وال وال وال
مجتمعك هو اللي يحكم بكل شي تسويه وتحطه

لا احد يلعب عليكم ويغرر بكم بهالكلام الفاضي
ترى كل المجتمعات تعاني من كل الامور اللي عندنا
ياخي رح شف نسبه الاغتصاب في امريكا ! بلد الديموقراطيه !
رح شف نسبه الزنا عندهم بين الاقارب ، قبل فتره ساجنين واحد داخل ومغتصب امه !
ياعزيزي ، ٧٨ حاله اغتصاب كل ٦٠ دقيقه في امريكا !!
كل المجتمعات والدول عندهم نفس هالحالات اللي عندنا لكن عندنا اقل
او بالكثير ماتطلع بالصوره نسبه هالجرايم

كلنا ندري وسمعنا عن اغتصاب ابو لبنته اخو لاخته خال لبنت اخوه
كل هالقصص سمعناها ، ماحد قد فكر وشاف وش السبب ؟
لانكون امعات ونسمع بس ونصدق وقضينا ؟ ، شوفوا جذور السالفه

بنت تمشي قدام اخوها " شبه عاريه " ، وبكامل زينتها وبكامل انوثتها
مره مرتين ثلاث ، الولد عنده قل وازع ديني .. طبيعي يصير اللي يصير
بتقول وين الوازع الديني للولد ؟ ، طيب وين الوازع الديني للبنت قبل ؟

ما اتهم البنت هي السبب بهالامور ، لااا ابدا !
الاغلبيه يبداها الرجال او هم سببها ، لكن ماننكر ان بعضها احد اسبابها البنت نفسها

ترى موب من الثقافه والحريه ان الوحده تكشف وتتمشى على راحتها !
اذا الوحده تبي تصلح وتقول وتطالب ، زيني المجتمع القذر اللي حولك
المجتمع اللي مايرحم لا كبير ولا صغير ، المجتمع اللي ينظر نظره دونيه لأي واحد اقل منه
المجتمع اللي مايرحم المطططططلقه !

طالعه لي منال الشريف تبي تسوق ! ، هذي لو تبي الخير ماقامت تطالب واخرتها دقموها
هذي لو تبي الخير راحت ودورت اشياء ثانيه تطالب فيها للمرأه
تدروح تحامي وتطالب هاللي تنجلد كل ليله من زوجها السكير واللي غيره وغيره

كل شي عندنا بس مايطبق بالكامل ، او احياناً حنا اللي مانطبقه
تذكرون سالفه الضعيفه اللي دخل عليها وهو سكران وعذبها بالمفك !
شوفوا وش قالت ، قالت انها راحت للشرطه وكلموا زوجها وبحكم انه له معرفه لملمها
وراحت مره ثانيه واشتكت وتجاوبوا معها وكلموا ابوها وجا ابوها ورجعها لزوجها

معناها وش ؟ معناها ان فيه جهه تحاميهم وتدافع عنهم

كم وكم سمعنا قصص ابتزاز ، وقامت وبلغت الهيئه ومسكوه وتمت الامور على اكمل وجه
وش يدل ؟ ، يدل على ان الوضع عندنا ما اقول ممتاز ، اقول جيد مرتفع

« الخلل في مجتمعنا موب في دولتنا »


للأسف مفهوم الثقافه والحريه عندنا غلط * غلط
الحريه انك تمشين كاشفه وماحد يقولك شي
والحريه انك تمشي وتسوي اللي تبي وماحد يقولك شي

للأسف الواحد يروح برى او يسمع بالعيشه هناك ويقول ليتنا زيهم
هم هناك متأذين من امور حنا للحين ماجتنا ، روحوا واسألوهم عن بعض الامور



كل هالامور اللي متضايقين منها ، حنا سببها وحنا اللي نقدر نحلها
لو كل واحد يعدل من نفسه ومن تفكيره و و و و ، كان صرنا بخير



ولاحد يقول اني ضد قياده المرأه :D
قسم بالله ودي يسوقون اليوم قبل بكره :D ، وترا اهلي منيب اوديهم واجيبهم
عشان لاتقولون يبيهم يسوقون عشان يفتك ، بس ودي يسوقون ويطيح اللي براسهم :D





وانا ترى داخل من ضمن كل الكلام اللي فوق ، واي مدح او ذم يلحقني لاني من هالمجتمع
ردي خذ جوانب كثيره ، لكن حبيت افصل بعض النقاط عشان تكون واضحه للكل
شكراً زيدان

bp039

رغم الحزن حلوين
07-01-2012, 03:09 AM
اعتقد قضيه المراءه فالسعوديه ماخذه حقها وزياده فالاعلام والسعوديه بالذات في دائره الضوء مدار السنه لكن بعرض النماذج المخزيه والسيئه عن المراه السعوديه ... يعني اوبرا تخلي حريم العالم كلها وتجي تتكلم عن المراء بالسعوديه وملامحها وهي تتكلم وكانها متقرفه من هالشي اللي تتكلم عنه وتشعر بالاسف عن حالنا بالسعوديه وكذاا !!!!! الله اكبر بس
لاتقولون مايخدمنا الاعلام الاعلام يخدم التوجهات السيئه فقط
انا معك في انتقادك لبرامج ايش اللي ولايكثر ,,, ماتلاحظ انه من اختيارهم لاسماء برامجهم انهم سعوديون 100%

وانا برائيي كما اننا بحاجه لجهات تختص بمساعده الضعيفات والاتي لاعون لهن بعد الله نحن ايضا بحاجه لجهات تختص ببطولات بعض السعوديات ماشا الله تبارك الله والتي يحق للسعوديه والسعوديات ان يفخرن بهن بمواقفهن وابتكاراتهن ومخترعاتهن وانجازاتهن العلميه والعمليه والاجتماعيه نساء ضحين بارواحهنن دون مقابل لكن للاسف الاعلام لايخدمهن لانهن صور مشرفه لايريد العالم ان يتعرف عليها ’’’


عموما النقاش بمثل هالمواضيع يطول
تحيه طيبه لسمو شخصك .. القبطان

هيفآءءء
07-01-2012, 06:34 AM
اتركوا المراه السعودية في حآلها .. عايشين احلى عيشه واحسن من غيرنا ونطمح للافضل pb189

جميع المسائل اللي ذكرتها هي موجوده في البشريه كآفه :rolleyes:

شكرآ جزيلآ لطرحك bp039

NAJOoLA-AL
07-01-2012, 06:43 AM
من ناحية الاغتصاب والتحرش فهو موجود بكل بلد واكثر من عندنا بعد !
اولها فرنسا نسائهم يشتكون وسوو مظاهرات ووصلوها للبرلمان الفرنسي زمان ولحد الآن يعانون اسألني
عشت فيها فتره وشفت بعيني بدول اوروبا عموما : )
فأنا اختلف من هالناحيه وبقوه واشوف ان كل مكان فيه هالامور لو بآخر الدنيا

ومثل ماقال اخوي D7eeM ®
المشكله بالمجتمع نفسه وعقليته وثقافته من ناحية المرأه وحريتها
واذا فعلا بتمنى اني غير سعوديه من هالمجتمع وتحطيمه للمرأه انها كائن مش ممكن
يطلع منه مواهب خونفوشاريه pb095 اطالب بهالشي وبقوه :sm12:


2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

برامجهم تعجبني لما تطرقوا لمشاكل المجتمع بس وش الفايده اذا ماعالجوها !



على فكره انا ضد القياده بسبب الشارع السعودي والي فيه فقط bp039


عالعموم كل الي ابي اقوله ذكروه بالردود
ويارب يجي يوم ويتركون المرأه السعوديه بحالها ولها رب اذا ماخذت حقها
كلام بالمواضيع مو مقدم ولا مأخر خيو الوضع هو هو :sm12:

يعطيك العافيه ..

لبيه يامنادي &
07-01-2012, 09:54 AM
اولا اهنئك وأحيي فيك هذه الروح ياقبطان ،،

بس حسيتك متشائم شوي !! انا اتفق معك باللي قلته لكن مثل هالعينه قليل ( اغتصاب المحارم ) ، يعني يمكن ٣٠% أو اقل " اللي هم بين قوسين ( يعانون من أمراض نفسيه ) ،


المشاكل اللي يعاني منها المجتمع حاليا ( التفكك الأسري ) ، مشكله عظيمه لانستطيع غض الطرف عنها ،


ويعطيييك الف عاافيه ،

القبطان زيدان
07-01-2012, 10:24 AM
في البداية أحب أشكر كل من تواجد وترك تعليقه هنا

عتبي الوحيد هو أن البعض والأكثريه فهموا قصدي من كتابة الموضوع بشكل خاطئ
أنا أعلم أن التحرشات الجنسية من المحارم وحالات الاغتصاب تحدث في كل دول العالم وبشكل أكبر من الذي يوجد لدينا
ولكن كنت متفائل كثيراُ بأنكم سوف تعرفون قصدي من كتابة الموضوع وأن الهدف من خلال سردي لجميع القصص الواقعيه هو أننا بحاجة الى مراكز ولجان لحماية الفتاة في حال تعرضها لتحرشات من داخل اسرتها
كتبت هذا الموضوع بعد قرائتي لأكثر من قصة وردتني على الايميل وعلى صندوق رسائل المنتدى من فتيات يتعرضن لحالات تحرش من اقاربهن ,, ويخبروني بأنهم فضلوا السكوت لأن ليس لهم جهات رسمية يلجئون لها
عندما تذهب الفتاة للشرطة وتشتكي من تحرش او اغتصاب والدها ,, ما دور الشرطة ؟؟
تقوم بأستجواب الاب واعادة الفتاة لمنزلها ,, وفي حال ثبوت التهمه بشكل رسمي على الاب يسجن وسوف تنتهي فترة سجنه وسوف يخرج من ذلك السجن ويجدها امامه في المنزل جاهزة للأنتقام وبشدة
لو قتل أحد الآباء أبنته في بلدنا ,, تتوقعون من يأخذ بحقها ؟؟
البعض أستعجل بأخذ حكم سريع على هذا الموضوع وكأنه فهم بأنني أقصد أن بلدنا يتميز بمثل تلك الأمور المخزيه وكأنني أشتم بلدنا
أنا لا أتهكم على بلدي ,, ولكن أنا أطالب بوجود مراكز للفتيات المضطهدات مثل دار رعاية الفتيات ,, ويوجد فيه محاميات وأخصائيات نفسيات للتعامل مع تلك الفتيات

أتمنى أن فكرتي وصلت للجميع

بتغيب غيب
07-01-2012, 10:30 AM
اولاً , صبـاحككّ فـرح
صراحتن كنت بروح أرقد و همين أرجع ارد
بس قلت خلي عنك الكسل يّ بت و خصوصاً
و ان الموضوع لفت أنتباهي بشده < أبد م أخذت محاضره من ابوي
بعنوان : الانترات موب طاير دراستك اهم ! :sm1:
من ناحيةه موضوع التحرش فعلاً أنا اتمنى
يكُون فيه توعية أكثر !
لكن مّ ينفع الكلام صح ؟ نحتاج لفعل
مشكلتنا نطرح المشاكل وّ ننتظر معجزه تحلها
يّ ليتنا نطرح مشكلة مشكله وّ حبه حبه نحل كُل مشكله
تواجهنا أحنا قبل كل شيء " أخوان " و" أبناء " مجتمع واحد
اضافتاً للقصص الي ذكرتها بّ أذكر قصه مماثله
لي صديقةه قريبه مني جداً .. تعرضت لتحرش وهي صغيره
من أحد اقربائها و كانت بكل براءة " تفكر هالشيء عادي مثل م كان يقولها "
ه الشيء أثر على نفسيتها كثير .. ولا قدرت تقول لأحد
لأنها ببساطةه ماكانت تدري بّ أهمية الوضع
و حتى يوم عرفت م قدرت تقول لأن هالشيء " عييب ! "
و لأنها بتحصل اللوم بالنهايه

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع
الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

أنا اول وحده مّ بتابع الحلقه الي بيتكلم فيها بدر صالح او فهد البتيري عن " التحرش الجنسي "
تدري ليه لأننا تربينا على أن ه الامور م ينفع اصلن نتكلم فيها كأنه شيء " حرام "


3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى ))
ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد
أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .


شـف والله لو فكرت فيها .. ترى ثلآث ارباعنا يّ البنات معارضين
هي مجرد فئة ضاله حبت تسوي أكشن و قابلني أن كانوا " موب مراهقات " !
يعني موضوع سواقةه المرأة مجرد موضوع الحديث فيه مضيعة للوقت :D
اما ليه مّ يطالبون .. فّ سبق و قلت لك لأننا نعتبر ه الشيء " ماينفع الحديث فيه " :(

و بالختام .. موضوع جميل !
يعطيك العافيه bp039

القبطان زيدان
07-01-2012, 10:53 AM
مع أحترامي لجميع الردود ولكن سأتوقف عند ابرز الردود التي يتوجب علي الرد عليها

طقت كبدي
وقبطان على فكرا صاير تتاخر
خلها رافعيات السبت وريحنا > قومي طقيه احسن
أنا أعتذر لتأخري في كتابة الموضوع
قبل سنتين ونصف تقريباُ لما كنت أكتب وأنشر قبل صلاة الجمعه او بعد صلاة الجمعه مباشره كان وضعي يختلف
الآن أنا موظف في شركة جديدة وأداوم حتى يوم الخميس الى العصر
وصعب أني أقضي يوم الخميس في البيت على الكومبيوتر ,, لازم أغير جو وأجلس مع الأهل والربع ,, بحكم أنه اليوم الوحيد اللي أقدر أسهر فيه


غلا gala
اولا بالنسبه للتحرش موجود فكل الدول وعند كل الديانات

يا أختي الفاضله أنا أدري واعرف انه موجود بكل مكان
ولكن اللي قصدته ان في الخارج فيه مراكز تحفظ حقوق المرأة ,, غير أن وضع المرأة عندهم يقدر يخليها تعتمد على نفسها وتدبر امور حياتها
في الخارج لو الأب تحرش في بنته والبنت اشتكت عليه تأخذ حقها منه دبل وما يتعرض لها وتقدر تعيش لحالها وبدون تدخل منه لأنه أنسان غير سوي
هنا لو البنت تعرضت لتحرش من ابوها واخوانها ,, تلجئ لمين ؟؟
ما فيه مراكز تحميها ,, واذا راحت للشرطة ممكن يعطونهم تعهد ويطلعونهم بكفاله ويرجعون لها ويخفونها عن الوجود ومحد سائل عنها

المشكله فالحريم نفسهم
في حريم تربوا ع الخوف والسلبيه والسكوت
تربوا علي كلمة ( وش اسوي هذا نصيبي وهذا اللي ربي كاتبه ) نسيوا ان ربي سبحانه مايرضي بكذا ( المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف )
نبي حريم يفكرون يدافعون عن نفسهم
نبي حريم يقولون كلمة الحق بدون خوف
+1
هذا الكلام الحق
ومشكلة الخوف مشكلة ثانيه تطرقت لها قبل اسبوعين بعنوان ((ندمت على السكوت ولم أندم على الكلام )) تكفى تكلم .


عن نفسي يرتفع ضغطي من سلبية بعض الحريم تنهان وتنذل وتنضرب وينمسح فيها البلاط وهي تقول طيب وش اسوي وين اروح وهم بنات جامعيات يعني المفروض متعلمات
في بعض الحالات هي مجبره أنها تسكت
تتوقعين لو راحت الشرطة وقالت أبوي والا زوجي والا أخوي يضربني وش راح يسوون لها مركز الشرطة غير الضحك والسخريه ؟؟



مطاوع جروحي
لأن الأمريكية متعوده على المكافحة والصبر
عكس بنات ديرتنا .. مثل ما قلتلك اجوديااات
و فوق تسذا لو تقعد بالمطبخ نص ساعه (طفشت ثم تقعد تبكي و تقول : أهلي قاسين)
عااد تبيها تطالب بحقوقها
يمكن تكون فيه بنات مثابرات و مكافحات (لكن قليلات) والعادات والتقاليد تحاربهم+1
للأسف كلامك واقعي وعلى الجرح والله :(



عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟
لـ تمنيت أن أجد رجال من مجتمعي يدافع عن (الضعيفات)
والله ونعم الجواب ونعم الرجل أنت bp039
شكراٌ لك على هذا التواجد


..مــي..
اولاً : يوجد تناقض في كلامك هنا وكلامك في بداية الموضوع ! تحدّثت عن الفتاة التي تخرج مع السائق وكيف ان السائق يعرفها جيداً وأقولك ان هذا واقع حقيقي جداً وانا احدى الفتيات التي يعرف عنها سائقها جميع أمورها لأنه باختصار هو المسؤل عنها في كل ( مشاويرها ) !
منال الشريّف طالبت بأمر مهم جداً وحق يتصّدر الحقوق في أهميته ، لو كانت المرأة تسوق لما حدّثت القصة أعلاه مع السائق .

هههههههههههههههه أي تناقض الله يصلحك يا أختي
أنا أثنين من خواتي موظفات وكل وحده تروح لعملها مع سواق
أنا اللي أعرفه أن خواتي يروحون مع السواق بسبب عدم تفرغنا ,, ولكن اللي اعرفه بعد ان خواتي ما يتبرجون قدام السواقين ويشوفون كل الأجانب نفس الشيء
مع احترامي لك أختي وأتمنى أنك ما تزعلين بس أنا مستغرب من جد أنك تشوفين السواقه امر مهم جداُ
بعطيك أمنيه من أمنياتي
لو الله فتح علي وصار عندي خير أول شيء راح اسويه اني اجيب سواق واريح راسي
ترى السواقه امر مقرررررررررف جداُ خصوصاُ في شوارعنا الفخمه
لو منال الشريف تكلمت عن حقوق المرأة المظلومه والمضطهدة ما تعتقدين أنه أفضل لها عند الله قبل خلق الله ؟؟
يعني يا منال دامك دارسه ومتعلمه روحي تكلمي عن قضية اكثر اهمية
والله العظيم أني مع قيادة المرأة للسيارة
بس ما توقعت ان المرأة عندنا تفكر في السواقه على انها اهم من اي شيء اخر ,, حتى لو كان هالشيء الاخر هو شرفها وعرضها وحقوقها وكرامتها




لي عودة مع ردود اخرى بعد عودتي من فترة بريك الغداء :)

مارون جلاسي
07-01-2012, 11:37 AM
[QUOTE=القبطان زيدان;36763711][[/color] يا اخي ما لاحظت ان الموضوع بكل القصص من ذوي القربى يعني (سفاح قربى) و كل بطلات القصص تعرضو للاغتصاب في فترة الطفوله يا اخي البنت في هالفتره يتم تهديدها بعد الممارسه اذا علمتي راح اسوي لك واسوي لك والا اذا علمتي امك والا ابوك راح يسوون لك ويسوون لك يعني ترهيب في حال لو طلع اي كلمة من البنت الطفله اللي ما تعرف ايش العواقب بعد اعترافها طيب اقولك قصه ولد طفل عايش مع ابوه وامه في عماره مملوكه لاعمامه وابوه وكلهم ساكنين سواء بهالعماره كل يوم الولد ينزل يلعب مع ولد عمه لحد ما بيوم من الايام الام تفتح الشباك وتشوف ولد العم العزيز يتحرش بولدها ويهدده باللعبه (السيكل) والطفل راضخ له تتوقع لما عرف الاب ايش سوا؟؟ هل طبطب على ولده وهداه ووداه لمعالج نفسي>>> هذا في تفكيرنا احنا الجيل الفاهم ومو كلو بعد اللي حصل بالحقيقه ان اللي تنتف هوه الطفل اللي عمره ما تعدى ال5 سنوات ايش رايك وين الغلط بالقصه واقولك انها قصه حقيقه مليون بالميه وبايامنا هاذي..
فلا تلوم البنت اللي ينعمل فيها هذا كله وهيه طفله وما توعى الا لما تكبر وتفهم ان اللي المفروض يحافظ على شرفها ويصونه هوه اللي للاسف لعب فيه..


** قبيل أيام كنت فتاة سعودية رحاله ,, أقضي أسبوع في منزل والدي وزوجته ,, وأسبوع أخر اقضيه في منزل والدتي وزوجها الذي يكرهني ولا يريدني في حياته ,, وبعد انقضاء فترة إقامتي في منزل والدي ذهبت إلى منزل والدتي ولكن رفض زوجها استقبالي ,, وعندما عدت لمنزل والدي رفضت زوجته استقبالي بحجة أنني قضيت الأسبوع الأخير لديهم ,, وأصبحت بعدها مشردة مثل قطط الشوارع لمدة أسبوع .

هنا بحتفظ للرد للقسم الثاني من موضوعك


** كنت فتاة سعوديه تم عقد قرانها على احد أقاربها قبل أشهر ,, ووصلتها ورقة الطلاق بعد أسابيع من عقد القران ,, وصلتني تلك الورقة من ذلك الشخص الذي كان زوجي بعقد رسمي وشرعي,, ولكنه تبرأ من ذلك العقد بعدما سلمته نفسي في احد الليالي بعد إلحاح منه ,, واتهامي بأنني فتاة لست سويه ولها سوابق مخله بالآداب ,, وألا لما سلمته نفسي قبل موعد الزفاف .

هل تتوقع ان المشكله من البنت اللي وثقت بهالشخص لما نجي شرعا هوه زوجها ميه بالميه ولا يجي احد يلومها وما فيه عليها اي جرم باللي عملته غير انها وثقت بانسان عفوا (حيوان) كان المفروض يكون قد الزواج بس ما فهم ايش يعني عقد نكاح وبين العرس والطقطقه وبين انها عطته حقة بما انو زوجها بشرع الله..

** كنت فتاة سعودية وزوجة صالحه ونعم الأم لأولادي الثلاثة ,, كنت كذلك وانتهيت ,, وذلك بعد مشاهدة زوجي لي وأنا أرفع الغطاء عن عيني حتى أشاهد أحد الإكسسوارات في أحد المحلات ,, وأعتقد بأنني أكشف وجهي للموظف العربي في المحل ,, وقام بعدها بضربي ,, وإهانتي ,, وسحبي في السوق أمام الجميع ,, وأمام أطفالي ,, ومن ثم أكمل علي بقية الضرب في السيارة ,, مع تسميعي أقسى وأقذر العبارات ,, ومن ثم اصطحبني حتى منزل والدي ,, وقام بأخبار والدي وأشقائي بالشيء الذي أعتقده .

يعني كلمتها غير مسموعه وغير ثقه حتى من اقرب الناس لها مشكوك فيها لانها امراءه (رفقا بالقوااااااااااااااااااااااارير)


** أنا فتاة محترمة للغاية ,, لا أتحدث مع الشباب ,, وعندما يقوم أحدهم بمعاكستي أقوم بتوبيخه أمام الجميع ,, [color="gray"]ولكنني أقوم بشكل يومي بالتحدث مع سائقنا ,, السائق الأجنبي الذي يعلم تفاصيل جسمي أكثر مني ,, الرجل الغير محرم الوحيد الذي يمكنني التبرج أمامه .

هل تشوف انها غلطانه والا المجتمع اللي غلطان انت ايش فهمت من قصتها يا اخي؟؟
السواقين يعرفون ادق تفاصيل حياة البنت من مكالماتها مع صديقاتها بالسياره من محادثاتها هيه واختها وامها بالسياره ويعرف تفاصيل جسمها لانو يطالع فيها من تحت لتحت وهيه نازله من السياره وداخله للبيت والا للسوق يا اخي ليش خليت الغلط على البنت مو على السواق انت لو تعرف ايش نلاقي من السواقين حتى لو الوحده ما يبين منها شي ما تقول هالكلام اطلع في يوم من الايام بعبايه ووقف اي سواق واسمع وشوف بعينك اللي يشغل الاستيرو واللي يتلفظ والا يقول كلام سافل مثل وجهه ما جا ببالك لي ممكن اخواتك يغيرون سواقهم اكثر من مره بالشهر او بالسنه ما تقبلون بشي وترضون بشي ثاني على حسابنا تخافون علينا من شي واحنا بشي العن منه اصلا ولا تقول متبرجه ترى حتى اللي بغطوتها تلاقي كلام

يتبع... حشى موضوع مو رد

بدخ ()
07-01-2012, 11:40 AM
آلله يعز الإسلام والمسلمين يا رب pb189
صراحه الحريم مظلومات عندنا فيه أشياء نفقدها واهمها الحرية هي الأساس :(pb189
وصرآححه قصة الأمريكيه جمييلة الله يكثر من أمثالهم :)pb189

أسئلة الختام :


1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

ما يهتمون فيها , ومو أكبر همهم :( , اهم شئ تطبخ وتنفخ pb093

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

بالعكس انا اشوف ان لا يكثر يطرح مشآكل مهمة , pb189
بس عن حقوق المرأه لازم يتعمقون فيه pb036

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟

اللله يهدينا pb189
صح كلامك احنا نهتم في السواقة ومجلس الشورى وما همنا الحقوق الأهم

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟

بتأثثر فيه اكيد , هذي انسآنه قوية وعندها ارآده وتحدت اهلها وناسها وعيآلها pb189

الله يكثر من رآفعياتك , pb189
مشكور قبطان pb189bp039

مُجرد من أنا
07-01-2012, 12:24 PM
أول شي بقول الموضوع أثر فيني :sm1: المظلوم أعرفه, أنا ذقت الظلم.. حرقة في القلب.. لكن الله قوي ولهم يوم :)

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها أحلامها وطموحاتها بأن تكون محامية أو دكتورة في المستقبل ,, وأن ترتبط بفارس أحلامها ,, ولكن كل أمنياتي وطموحاتي ورغباتي في العيش تبخرت بعد تواجد والدي في غرفتي ,, و قيامه باللعب معي ومداعبتي ,, حتى فقدت عذريتي بسببه ,, ولم أعلم عن خطورة تلك الألعاب المحرمة التي كان يمارسها معي والدي في كل ليلة إلا بعد وصولي للمرحلة الثانوية من بعض الزميلات.
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ من يحميني بعد الله من ذلك الإنسان الذي أعتاد على ذلك الأمر من سنين ,, خصوصاً أنني أعتدت على السكوت والرضوخ .

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها نفس الفتاة السابقة من الأحلام والطموحات ,, ولكنها تبخرت بعد قيام شقيقي الأكبر بالتحرش بي باستمرار .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أن والدتي تعلم عن ذلك الأمر وكانت ردة فعلها الأولى هي (( يتحرش في أخته ولا يفضحنا مع بنات الناس ))

والله من الخرفنة, وإنعدام العقل والروح الإنسانية.. يخرب بيتك أجل تعتدي على محارمك.. كلمة قذارة وانحطاط وشذوذ وسقوط إنساني قليل على هذولي, هذولي إمّا مرضى أو ناس ربي حارمهم من استقامة النفس والروح !!
تخيل والد يشتهي بنته!! و الثانية تقول أحسن من بنات الناس ويفضحنا.. وشي أكبر من ذي الفضيحة؟!
اللهم أني أعوذ من انتكاسة الفطرة.. الحمد لله على العافية.. ياربي لاتبلانا pb093

ومن ناحية ثانية ..
** أنا زوجة سعودية مستعدة لطلب الطلاق من زوجي في حال علمي ومعرفتي بأنه سوف يتزوج فتاة أخرى على شرع الله وسنة رسوله ,, وبنفس الوقت أنا على أتم الاستعداد على أن أكتم وأسكت أمر علاقة غير شرعيه تربط زوجي بأحدى الفتيات ,, لأن المهم عندي هو أن لا يقال في غيابي (( فلانة تزوج عليها زوجها لأنها مو كويسه أو لأن فيها نقص وعيوب ))

يعني تفضل الحرام على الحلال, بس عشان لايقولون تزوج عليك!!
طيب مو كلو واحد, إمرأة تشاركك في زوجك.. يعني ترضين تعيشين مع رجل زاني وما تقبلين المعدد.. طيب وإن جاه أمراض.. أيه صح صح عشان لايقولون هذول عيال زوجها من الزوجة الثانية :rolleyes:
نقصان عقل pb093

** كنت فتاة سعودية وزوجة صالحه ونعم الأم لأولادي الثلاثة ,, كنت كذلك وانتهيت ,, وذلك بعد مشاهدة زوجي لي وأنا أرفع الغطاء عن عيني حتى أشاهد أحد الإكسسوارات في أحد المحلات ,, وأعتقد بأنني أكشف وجهي للموظف العربي في المحل ,, وقام بعدها بضربي ,, وإهانتي ,, وسحبي في السوق أمام الجميع ,, وأمام أطفالي ,, ومن ثم أكمل علي بقية الضرب في السيارة ,, مع تسميعي أقسى وأقذر العبارات ,, ومن ثم اصطحبني حتى منزل والدي ,, وقام بأخبار والدي وأشقائي بالشيء الذي أعتقده .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني تعرضت للضرب من شقيقي الذي يصغرني بالسن ,, والذي قام بمباركة والدي وموافقته على إعادتي لمنزل زوجي ,, والتأسف والاعتذار له ,, على ذنب أشهد الله تعالى أنني لم أقترفه أبداُ .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني أعلم ومتأكدة بأن زوجي يتحدث مع الفتيات ,, ولا أعلم أن كان هنالك أمور آخرى تحدث بين تلك الفتيات وزوجي في الخفاء .

لاحول ولاقوّة إلا بالله, صحيح فيه ناس زي كذا.. تلاقيه راعي خراب وقلة أدب.. ولأن كلّن يرى الناس بعين طبعه, تلاقيه إمّا شكاك يزعج أهلة على الطالعة والنازلة.. أو يحسب كل الناس مثلة ويحلف أن كل الناس داشرة وخربانة..

القبطان زيدان
الظلم جريمة بشعة, قال رسولنا الكريم-صلى الله عليه وسلم- عن دعوة المظلوم: (تحمل على الغمام يقول الله جل جلاله وعزتي وجلالي لأنصرنكِ ولو بعد حين) رواه الطبراني وصححه الألباني.
ياويلهم من الله

بالتوفيق pb189

الهاديهـ
07-01-2012, 12:35 PM
بس لو القوانين اللي تسن في الوزارات هنا إسلامية 100 ٪
كان نشوف الوضع غير
لا أحط ينط ونحنا دولة إسلامية وووو الموال المعروف

لو الزوجة تشتكي خلع وتثبت عدم كفائته كزوج وكأب كم تجلس القضية تمطيط من القاضي ؟؟ومايترتب عليها من عنف وقتل وأطفال وزوجة أب ووووووو

في حين حكم النشاز كم ويصدر ؟؟
جبت أنا مثال .. قيسوا عليها
وكثيرة الأمثلة اللي مايطبق الشرع فيها لو شوي pb131


الإسلام ضمن الكرامة للمرأة وصانها وحفظها
ليه في دولة الإسلام تهان المرأة وتكون حديث دول ومجالس !!
لو كنا كذا كان الكل تمنى أن يكون إمرأة سعودية حتى الرجال pb189 :(


يعطيك العافية bp039

وردة حجازية
07-01-2012, 12:47 PM
القبطان زيدان bp039

ترى السواقه امر مقرررررررررف جداُ خصوصاُ في شوارعنا الفخمه
لو منال الشريف تكلمت عن حقوق المرأة المظلومه والمضطهدة ما تعتقدين أنه أفضل لها عند الله قبل خلق الله ؟؟
يعني يا منال دامك دارسه ومتعلمه روحي تكلمي عن قضية اكثر اهمية
منال الشريف تكلمت عن وضع المرأة السعودية بشكل عام
ولها اهتمامات اخرى غير السواقة
يمكن أنت غير متابع لها بتويتر

وعلى ان السواقة بشوارعنا مقرفة على قولتك
ترى الاقرف منها انها تكون تحت رحمة السواقين :cool:

عنٌاب
07-01-2012, 12:50 PM
it’s a shame 2 b a saudi woman

مارون جلاسي
07-01-2012, 12:52 PM
تابع ردي اللي فوق خخخخخخخخخخخخخخ


** أنا فتاة لها علاقة هاتفيه مع احد الشباب رغم عدم اقتناعي بالذي أقوم بفعله ,, الذي دعاني لان أفعل هذا الشيء هو أرداتي في أثبات أن زميلاتي على خطاء عندما وصفوني بأنني فتاة ليس لها مشاعر ,, ودليلهم الوحيد هو أنني اعيش وحيدة و بلا حبيب ,, بلا شخص يهتم بمشاعري ويهتم لأمري ,, والحمدلله نجحت في أثبات ذلك ,, الآن تأكد الجميع بعد هذه العلاقة الهاتفية بأنني قادرة على عيش قصة حب ,, تأكد الجميع أنني فتاة لها مشاعر .

هذا شي من خيالك اسمح لي هالكلام موجود بس بمخيلتك اخي الكريم


** أنا أم سعوديه ولدي عدة فتيات ,, أحرص على تعليم بناتي بأن يهتموا أشد الاهتمام بكلام الناس ورأيهم عنهن ,, وأحرص كذلك على السكوت على أخطاء بناتي ,, طالما أنهم يخطئون في داخل المنزل ,, وطالما أن تلك الأخطاء لا تصدر أمام الناس الذين يهمني كلامهم جداُ .

ايش هيه نوع الاخطاء هنا علشان تمسك الام خطاء؟؟


** أنا نفس الأم السابقة ,, أردت توضيح أمر ما ,, حرصت خلال سنوات تربيتي لبناتي على تعليمهم وتلقينهم أهمية كلام الناس ,, ولم أفكر ولو للحظة أن أعلمهم أمور تفيدهم في مستقبلهم وحياتهم الزوجية ,, لذلك أدع بناتي يكتشفون كل أمور الحياة الزوجية من مسؤولية واهتمام في المنزل وعناية في الزوج والأبناء ,, أدعهم يتعلمون ذلك من أنفسهم مستقبلاُ .

هذا كله نتعلمه بالمدرسه حقوق الزوج والاولاد موجود بماده الاقتصاد والطبخ والنفخ والخياطه ما ادري اذا كانو شالوها الان وهالموضوع مو موجود الا بالعوائل الكبيره اللي عندهم عشرين خدامه بالبيت يعني لو تبي تاخذ وحده سنعه خذلك وحده من بيت فقير او متوسط وشوف السناعه كيف


** أنا زوجة سعودية مستعدة لطلب الطلاق من زوجي في حال علمي ومعرفتي بأنه سوف يتزوج فتاة أخرى على شرع الله وسنة رسوله ,, وبنفس الوقت أنا على أتم الاستعداد على أن أكتم وأسكت أمر علاقة غير شرعيه تربط زوجي بأحدى الفتيات ,, لأن المهم عندي هو أن لا يقال في غيابي (( فلانة تزوج عليها زوجها لأنها مو كويسه أو لأن فيها نقص وعيوب ))

هنا ممكن اوافق الراي انو فيه حريم بهالعقول الصغيره جدا للاسف :sm1:


** أنا أم الفتاة المشردة التي قرأتم بعض المعلومات عنها في الأعلى ,, أنا مستعدة للتخلي عن فلذة كبدي ,, والتخلي عن مشاعر الأمومة وجميع المشاعر الأنسانيه من أجل أن أحظى وأنعم بحياة زوجية ورومانسية ,, بعد حياة زوجيه سابقة تكللت بالفشل مع الشخص الذي أنجبت منه الفتاة المشردة .

هنا برد عليك ليش حطيت المشكله على الام وبرضو فيه لك موضوع ثاني لبنت تشردت وحطيتو اللوم كله على الام ومعظم الردود كانت دعاوي على الام ونسيتو الاب اللي رمى شرفه بالشارع كان الام هيه السوؤل الاول والاخير والوحيد عن هالموضوع ونسيتو مسؤولية الاب يا اخي لا انا ولا انت ولا اي واحد هنا يقدر يعرف كيف حالة الام مع اهلها لو رجعت لهم مطلقه يا اخي شوف حالة المطلقات و كيف عيشتهم مع اهاليهم او المطلقات اللي اهاليهم ما يرضون انها تاخذ اولادها غير عن طليقها وان جاها عريس هربت من بيت اهلها لهالزوج عل وعسى تقدر تتنفس شوي في الشرع البنت لابوها غصبا عنه ومو بكيفه الا في حال اثبات عدم كفائته للتربيه والمسوؤليه يعني اللي المفروض يحفظ شرفه وعارده هوه الاب او الرجل (الذكر) مو الام انقلبت الايه بهالزمن وكله صار على هالام اللي لا حول لها ولا قوة وفوق هذا ثلاث ارباع امورها ما تقدر تصرفها وهيه مطلقه ولحالها كيف لو معاها عشره برقبتها عجبي والله..

** أنا فتاة سعودية طموحه ,, درست وتعبت وتعلمت في أرقى الجامعات الخارجية ,, أردت أن أنتصر لحقوق جميع الأخوات السابقات ,, لذلك تجرأت مع أحد الزميلات على الخروج للشارع وقيادة السيارة ,, لأن هذا هو الحق الأكثر أهميه للفتيات في السعودية ,, ولا يوجد أمور أهم من هذا الأمر .[/color]

هذا واحد من اهم الامور عارف ليش؟؟ لانو انتو مو فاضيين لهالمره لو كان فيه كورة والا مشوار للقهوه والا موضوع تافه قلتو لهالمره خليها بعدين والا روحي مع السواق (هو نفسه سواقنا اللي فوق) طيب يا اخي ما تبون نسوق طالبو لنا بميترو (وصدقني لو صار بتفور فيكم الحميه وتقولون تطلعين مع عشره وتنزلين مع عشره حامض على بوزك خليك مع السوااااااااااااااااق اللي هوه سواقنا اللي فوق اللي يشوف ويعرف عننا كل شي)

(( قصة أكثر النساء إرادة وقوة ))
أخيراُ دعوني أخبركم عن قصة سيدة أمريكية سمعتها في الموقع العالمي يوتيوب قبل أشهر :
** السيدة هي مسيحيه متدينة ,, تزوجت أمريكي مسيحي متدين .
** وضعتها الجامعة في تخصص لا تريده ,, ولكنها أجبرت على دراسته
1- عدولها عن الدخول في ديانة الإسلام والعودة للمسيحية مقابل كسب ...الخ

الله يثبتها يارب ويزيدهم ديننا دين سمح مجتمعنا (الذكوري) اللي خلاه كله عادات وتقاليد ونسى المنهج الصح..
(( أسئلة الختام ))

في النهاية لدي عدة أسئلة أوجهها لحضرتكم :

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

فيه عندنا شي اسمه دار الايواء اللي عندها اي مشكله عندها تروح هالدار حتى معيشينهم احلى عيشه واحسن مكان ومدارينهم ومو قصرين عليهم باي شي وعلى فكره يستقبلو عوائل بعد ومكانهم جنب دار الايتام:)..

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

ما اتابعهم كثير هالبرامج على فكره وموضوع التحرشات الجنسيه ما ينفتح لاسباب اللي ذكرتها لك بردي فوق الخوف الفضيحه القتل

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف :(.

لان هاذي حقوق سلبت مننا وهيه كان معمول لها من ايام الرسول والصحابه والتابعين وحتى الدوله العثمانيه وسلبت مننا بسبب كلمة (ذكر) وكلها نبيها ومحتاجينها علشان نقدر نفتح لجان ومراكز لتحمينا ضد الاضطهاد والاغتصاب من [COLOR="Red"](الاقارب) وسبق وقلت انو فيه شي اسمه دار الايواء النسائي للي تتعرض لهالامور


- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟

لا راح تحاول اقناع المتجمع اذا كان الشي اللي تبي تقنع الشعب به صحيح ولا هوه محرم شرعا بس حرم بفعل العاده والتقاليد وبعدين بيقولون عليها ليبراليه و شيوعيه وعلمانيه ومنافقه ووووو وبعيدن بتقول اروح اعيش اسلامي الصحيح بامريكا واخلي هاللي وضوعو بالدين ماليس فيه احسن لي ولا اتعب عمري على الفاضي وبتصير تعمل حملات تثقيفيه بالدين الاسلامي الحق للجاليات السعوديه على امل انها تحقق شي بسيط لتعليمهم ايش الفرق بين العادات والعبادات pb093 ..


السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟ [/center]

الحمدلله اني امراءه مو ذكر خخخخخخخخخخخخخخ pb095
واتمنى من كل ذكر انو يجاوب صح هههههههههههههههه

اخي قبطان ليش صيغت سؤالك ب صيغة الذكور مو الرجال؟؟ pb036

يعطيك الف عافيه على الموضوع اللي هد حيلي بالردود واتمنى اني ما تعديت على شخصك و اكون وضحت لك الصوره ودخلت لك معلومات اكثر وحقائق اكثر من اللي موجود عندك..
ان كنت اصبت فمن الله وان كنت اخطاءت فمن نفسي والشيطان..
تحيااااااااتي

يُحّكىْ أنّ !
07-01-2012, 01:14 PM
الله يصلح الحآل بسسسَ :(

لـ نفترض آن فيه لجان حقوق للفتيآت والسيدآت المكلومآت والمغلوبآت على أمرهن
" حآلآت الشكآوي بتكون ضئيلهً خصوصاَ قضآيآ الإغتصآب والتحرش الجنسي "
بدآفع الخوف من العآر والفضيحهً والسمعه !
والبنت تبلع الضيم خوف من العآر والفضيحهً والسمعه !
والاب يموت خوف من العآر والفضيحهً والسمعه !

هذآ اللي مخلي الوضع مَتأزم :(

عكس المجتمعآت الغربيه عآدي تطلع ببرامج التلفزيون آو تنكتب قصتهآ بالجرايد لو تعرضت لحآله إغتصآب او تحرش !
فمآ بالكم تروح تشكي وتطالب


يعطيك العآفيه

لارين..~!
07-01-2012, 01:22 PM
*

موضوع يحتووي على الكثير..,

لكن أعتقد المواقف الأولى اللي ذكرتها تحصل حتى لو بغير السعودية
نسبة الاغتصاب والتحرشات الجنسية بالدول الاجنبية كل يوم في ازدياد..
و حتى الدول العربية..,

اغلب القصص اللي ذكرتها تكون البنت مغلوبة على امرها :(
حتى ولو حاولت تكون قوية . جسمها ما يساعد مقارنة بجسم الذكور pb093
او قد تلقى ردود و اجوبة مسكتة pb093
مثل رد الام اللي تقول ( ببنتي ولا ببنات الناس ) pb036
خييييير ان شاء الله ! لية بنتك حلال وبنات الناس حرام pb036
او بنتك مستحيل تنكشف وبنات الناس العكس pb093
كلهم نفس الطريقة..
هنا نكشف بعض العقليات المتخلفة للأسف pb093

وللاسف مجتمعنا عنده النقطة الاكبر الغلط :

علاقة الرجل العاطفية مجررد نزوة اما البنت فهي جريمة تستحق العقاب عليها pb093
مدري من اي ناحية قدروا يصنعون هالقرار .. لية أغفلنا رأي الشرع هنا ! pb093

ليست حقوق المراءة قيادة او مجلس شورى او غيرة :sm4:
المراءة يحتاج صوت لـ يصرخ عنها
الأرامل و اطفالها , المطلقة والنظرة السودوية عنها
تعليم المراءة المتدني في بعض المناطق , النساء المهانات عند الزوج
حقوقها في الميراث , رأيها في الزواج ,,, وأكثثثثر

هذي هي الحقوق التي يحتاج ان نتحدث عنها بصوت اعلامي مسموع
حقوق تفتقدها المراءة وتحتاج لها pb093
حقوق تعتبر من أولويات الحياة pb093

- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .


أحيّك وبقووة على هذا السؤال ..
ربما لأن غالبا من يقوود هذا الجمعيات من الجنس الذكوري
فلا يرى داعى للتفكير بالانثى أو يعتقد بأن
الأفضلية بكل شيء للرجل :rolleyes:


هم يقولون النساء ملكات على عروشهن ولم أرى بحياتي ملكة تهآن pb093


قبطآآن.., موضوعك جاء في وقت اقرب ما نكون لحاجتة
امور كثيرة تدمي القلب من واقعنا,,

أشكرررك وبعنف
سلمت يمينك..,

احب امي ..
07-01-2012, 01:43 PM
والله الحين المفروض الرجال اللي يطالبون بحقوقهم دخلنا الشورى والبلدية وانتو ماتدخلون السوق الا مع اختك او زوجتك pb071

والله على كثر التحلطم في الموضوع الا اني اشوف وضعنا زين :confused:
انا عن نفسي ووضعي ووضع اللي حولي واقاربي وصديقاتي جدا مرتاحين واحس باحترامي بمكانتي وخصوصيتي بين مجتمعي pb189
الوحدة يوم تسوي الواجبات اللي عليها في بيتها واسرتها وشغلها وماتسكت عن حقوقها وماتجلس كل كلمة والثانية نظرة المجتمع ونظرة المجتمع ذي تفرض احترامها على اكبر راس ومو اي حد يأكل حقها

ومعليش البنات اللي هنا يقولون احنا في السعودية مالنا احترام :( ومنذلين :( وبس نكرف ونطبخ في البيت :( ومجتمع ذكوووري يفضلون الاولاد على البناااات !!

هذا يدل على تخلف البيئة اللي عايشين فيها وتعامل اهاليكم معاكم بذي الطريقة مايحق لك تعممين على كل الاسر في السعودية اذا اهلك يعاملونك بالطريقة ذي فيه غيرك لها وجودها واحترامها في البيت من اخوانها وامها وابوها واذا انطلب منها جي يطلب بطيب نفس مو غصيبة pb189

حتى في الشوارع والاسواق والمستشفيات البنت لها اولوية فكل شي >>اتكلم عن نفسي هنا pb189

وبالنسبة لسالفة التحرش ووو ياخي مايحتاج لامراكز ولا غيره
اي بنت صار لها موقف وتبي تتخلص منه تتصل على الهيئة :confused:
وقسم بالله تتطلع من السالفة زي الشعرة من العجين ومايروح فيها الا الولد يتشهر فيه وينجلد ويتصلون على ابوه وهي يسترون عليها :confused:

حتى في السوق لو صار للبنت اي شي مو زين مع رجال غريب حتى لو هي اللي بدأت بس ترفع صوتها وتصرخ الامن والناس بيتجمعون على الرجال وبيتلطش وهي بتطلع منها ..

انا اشوف ان المسألة الواحد يفرض نفسه ومايسكت عن حقه حتى لو تماطل فيه ماضاع حق وراه مطالب pb189


الحمدلله على نعمة الاسلام والحمدلله اني سعودية pb189

بخصوص الوظائف والمرمطة في المحاكم اتوقع ذي حتى الشباب يعانون منها فذا الوقت مااقتصرت على البنات بس

فتاة الزاويه
07-01-2012, 01:53 PM
موضوعك صراحه على الجرح ..
سبب لي ضيق تنفس لأن كل نقطه فيه واقعيه ..

مجتمعنا مجتمع متمسك جدا بأفكاره .. تمر مئة سنه ميتين سنه والافكار نفسها ماتتغير ..
والمرأه في السعوديه ظلمت نفسها ظلم تندم عليه وستبقى نادمه ...
هضمت حقوقها .. ورسخت في عقلها افكار والدتها وجدتها .. (يعني مالها افكارها الخاصه وقراراتها الخاصه)طريقها بنوه لها اهلها ..

المرأه هنا تملك خادمه ولكن في نفس الوقت هي خادمه ..مطيعه لكن طاعتها ليست بحدود ..راضخه لأمرها الواقع وبشده وكأنها تقول هذا ماكتبه الله لي .

تتعرض للخيانه ..تتعرض للتحرش ..تتعرض للضرب ولكن (سكتم بكتم)لاتتحدث عن ذلك ظنا منها انها صامده ..واهي ماعندك احد بس تتألم وتعيش هم ونكد ..

تقول وحده تعرضت للتحرش وعمرها تقريبا 6 سنوات واستمر التحرش يمكن سنتين ثلاث والمتحرش طبعا احد اقربائها هل تصدق انها ماعرفت انه تحرش الا في سن 15 سنه تقريبا ,, السبب؟؟عدم التوعيه من الاهل و من المدارس
اذا يشترك في هضمها لحقوقها التعليم ايضا فهي لاتعرف اي شي الا عند وصولها لسن 15 (لا وبعد من صديقاتها او التلفزيون)
كتبنا في المدارس لاتتحدث وتركز على حقوق المرأه فهي فقط تركز على واجباتها أكثر :) ولاندرس من حقوقها الا حقها كأم الظاهر :)

اطلت حديثي لكن قلت بكب عفش قلبي دام جا طاري للموضوع :d

في النهاية لدي عدة أسئلة أوجهها لحضرتكم :

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟
لأن المغلوب على امرهن ضعيفات ماتكلمو عن اللي صار لهم ,, فظنو بأن النساء هنا بخير ولسن بحاجه الى لجان ,, وان النساء هنا ملكات :)يلعبون علينا بهالكلمه السعوديه كالملكه مع وين وحقوقنا مهضومه :d
2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
حتى لو تحدث الاعلام :) اين المستمعين والمشاهدين ؟؟ الأغلبيه يعطي البرنامج قفا ظهره
3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .
الانتخابات ,القياده,مجلس الشورى ,,,بصراحه ماطالب فيها الا اللي حقوقه كامله وعايش خارج دويرة مجتمعنا البحت(يعني ياعايش كل سنينه برا من قبل ومكتسب شخصية المجتمع الآخر, او مايدري وش يطلب )واهم القلة طبعاً ..
القياده صح احيانا اتمناها في فترة سفر السائق لأني لازم اذل نفسي لأخواني الله يسعدهم :dلحد مايودوني ولايودوني الا بعد لحلحه تستمر لأيام :d لكن لو بطالب بطالب بأمور اهم منها واولها الحريه
4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
للأسف لو كانت هنا لحتحت شعر رأسها ماقدرت تقنعهم وبالتأكيد ستكون حديث المجتمع ومحط سخريتهم مع انها على حق ..مثل الشاطر بين كسلانين ويضحكون على دفارته لحد مايستسلم لهمpb093


نص كلامي احس خارج نطاق الموضوع اعتذر لك bp039
وتحيه كبيره جدا جدا جدا على هالموضوع ولو قالو هاتي متحدث رسمي عن النساء اخترتك ..:rolleyes:
وجزاك الله الف خير ...

قرقعة
07-01-2012, 02:11 PM
ومالذي تريد إيصاله من موضوعك؟.
لربما تحدث بعض القصص المؤلمة لبناتنا،لكن هناك شريحة كبيرة منهم
متنعمون مترغدون في مجتمعنا و يعيشن برفاهية مطلقة!..
و اللاتي من حولي لهن نفس الحال..و الذين يكونون أبواقًا كمنال الشريف لا أكترث لهم..

ملاحظة : بليز بدون تقييم أحمر .. ترى مستانس بنقاطي رجاءً!

ايه صح
07-01-2012, 02:21 PM
المرأه بمجتمعنا عيشتها صعبه لانها تسكت عن حقها لو تكلمت جنت على نفسها

عــآشــه*
07-01-2012, 02:22 PM
،

موضوع حلو ,, ولكني مو سعودية فمابقدر اتناقش فيه
تسجيل حضور للمتابعة bp039

القبطان زيدان
07-01-2012, 02:47 PM
شولاكاته
احس الفتيات مغلوب على امرهم مسكينات وش يسوون إذا الغلط من اللاهل بعلمهم بهذا الشيء
كيف وش يسوون ؟؟
وش اللي يمنعهم من الكلام والشكوى ؟؟ والا عاجبهم الوضع ؟؟ والا يهمهم كلام الناس للدرجة ذي ؟؟


Malt3leek
مجتمعنآ ذكوري يعتبر الانثىآ السعوديههُ ولآ شيء
اتفق معاك أن مجتمعنا ذكوري وهذي مشكلة
ولكن المشكلة الاكبر هو عقلية بعض النساء
أنا ما أرمي التهمة كلياُ في شق الانثى
ولو كنت كذلك لما كتبت هذا الموضوع من الاساس
المجتمع أصبح ذكوري وظالم بسبب سكوت وخضوع النساء فيه



هدوووء..]
لأن المجتمع مابيرحمهم حتى لو كانوا مظلومين وأول من بيقلب عليها هي اختها المرأه !
حسبي الله عليه من مجتمع pb093
المجتمع + بعض اللي عايشين فيه = ودك تنفيهم من الوجود

وبعدين سؤال , أمانه قلوب السعوديين من ايش مخلوقه ؟ ,
نصهم مُتحرشين ومغتصبين والنص الثاني قاعد يعاير بنات ديرته بركبهن , أسألكم بالله وش هالقلوب والعقول اللي عندكم ؟
طيب مو المفروض إن المسلمين هم أفضل الأمم ؟, مو المفروض كل رجالنا يكونون بمثل أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام ؟,
مو المفروض تكون المرأه المسلمة هي أكثر مرأه محظوظه وسعيده ومكرمه ؟+1
كلامك جميل للغاية بس ليتك ما قلتي كلمة اللي عندكم لأننك حسستيني أني أمعه ومغفل مثل اللي ذكرتيهم
ياليت ما تعممين مره ثانيه يا خيتوو

شكراً قبطان زيدان , أفتخر إن فيه مثل هالعقليه في ديرتي وعسى فعلك مثل قولك
وأنا أفتخر وأتشرف أن لي متابعين وقراء مثلك وبنفس عقليتك


وجع قلب ..
السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟
أن لا يوجد كيان أنثى في السعوديه !!
حقوقهن مسلوبه حتى بشرفهن وعرضهن
خلاص وش بقى غير العرض إذ ما أوخذ حقه
+1
أمنية جميله جداُ
وكلام رائع وواقعي
وتواجد أسعدني بحق


بـنـت الـخـبـر
اول شي اقول الحمد لله كوني بنت سعودية والحمد لله اني عآيشه فيهآ ...
حياك الله أختي
بس مدري ليه تذكرت وأنا أقراء ردك خصوصاً هذا الاقتباس اليوم الوطني السعودي وتخليتك تكتبين الرد وأنتي لابسه علم المملكه :)
الموضوع بعيد كل البعد عن اللي فهمتيه
وياليت تقرأي الموضوع برواقة وهدوء أكثر

كلنا نحمد الله أننا عايشين ببلد الحرمين الشريفين
ولكن قلة مننا هم اللي يحسون بألآلآم غيرهم ومعاناة الاخرين
شوفي الحمدلله أنا وضعي الأسري جداُ ممتاز ومافيه تفكك ولا أي شيء من مواضيع التحرشات اللي أكتب عنها
لو بفكر بأنانية كان كل مواضيعي راح تكون كوميديه وفكاهية لأني أمتاز بالشيء هذا وأبرع فيه
ولكن عندي فيه اوليات
فيه مهم ,, وفيه أهم
عشان كذا حبيت أتكلم عن قضية عانت منها الكثير من بنات البلد وحبيت اتطرق لها دام اني امتلك الاسلوب اللي يساعدني

وبعدين ايش علاقة كون انهآ بنت سعودية تعرضت لهذا الشي .. يعني لو كان ابوها ولا اخوها من اي جنسيه ثانيه بيتعدل تفكيره ولا أخلآقه ... النآس اللي زي كذا مريضين نفسيا وبس ..
هذا الاقتباس اكد لي مرة آخرى أنك فهمتي الموضوع بطريقة خاطئة
أقرأي أول رد كتبته في الموضوع وراح تفهمين أكثر بأذن الله


1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

يالغالي مجتمعنا يهمه العيب والعار اكثر من اي شيء ثاني
والدليل ( ان بعض الفتيات يدخلون الى السجن بتهم مختلفه ونجد نهاية السالفه امتناع والديها واخوانها من استقبالها من السجن وقد يتطور الامر الى الاعتداء والقتـــل .؟؟ )
وفي المقابل لو طلع رجال من السجن تشوف العزايم والعلوم السفره والرشاشات شغاله طول الليل احتفالات بخروج هالسربوت من السجن ؟
نحن لانتعامل مع المرأة كـ عنصر فعال في المجتمع يجب الاستفاده بل نرى ان المرأة يجبالاغلاق عليها فقط وحبسها في البيت ومن بيتها لـ بيت زوجها ومن بيت زوجها للمقبره فقط ؟ انا مؤيد على وجوب حماية المرأة بقوانين وعقوبات تضمن لها عيش مريح .. لكن يجب اولا اعطاء المرأة فرصه لـ تثبت جدارتها في التعامل مع المجتمع :
2 ( سياسة فصل الجنسين عن بعضهم في المجتمع السعودي سياسيه فاشله : حيث اعطي الذكور نسبة 80% من حقوقه الاجتماعيه والاناث 20% فقط ؟ كيف تريد ان يكون هناك تكافئ في الانتاجيه !! ) طيب ياخوي وفر فرص عمل اكثر للطرفين : افصل الجنسين عن بعض مضبوط اذا تبي الانتاجيه ترتفع : افصل كل شيء عن بعض سواء مستشفيات واسواق وورش عمل وكل شيء لقسمين ذكور واناث ؟ راح تستفيد وتدخل ضعف الانتاج من الذكور فقط ؟؟ .. تبا لكم سياسه فاشله صحيح
بالنسبة للجان المكلفه لحماية حقوق المرأة .. السبب الاول والاخير لعدم ممارسة نشاطها والقيام بواجبها بشكل كامل هو !!
1- العادات والتقاليد
2- عدم وضوح القوانين التي تنص على حماية المرأة في المملكه العربيه السعوديه
3- متابعة الحكومة لمثل هذه القضايا شبة معدوووووم



2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
يا اخي العزيز القانون والحكومة لاتحمي احد من عواقب التدخل في القضايا هذه ؟ سواء كان اعلام او غيره !!
ماعندنا الا ذبح وصلخ : ان ماذبحوا البنت لو انفضح الموضوع بينذبح الولد وان ماذبحوا الولد وتدخل الاعلام فيها : تأكد ان احد بيروح ضحيه والسبب تدخله في هالمواضيع لان من الاساس مافي قانون وعقوبات صارمه !! لجميع الاطراف المتسببين في هذه المشكله .. pb036


3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .
بكون صريح شوي هنا : واقولك ان المرأة السعوديه تفكيرها محدود : ويبحث عن البروز فقط :rolleyes:
وصدقني لو كل بنت اخذت لها مشوارين ثلاثه في اليوم بالسياره في الزحمه والغربله تتوب ماتطلب تسوق مره ثانيه :
ولو تعرضت للضرب المربح من قبل مواطن او موظف فاقد لعقله نسبيا في مجال عملها ماطلبت تكون في المجلس البلدي والشورى ..
لو بحثت المرأة عن حلول جذريه للمشاكل التي تعيق تحركها في الحياة بشكل مرن لصار الحال افضل مما هو عليه : واول المشاكل الي لازم تبحث عن حل لها (( ابوها الي يقص ظهر ولد الحلال بالمهر الي قيمته 70 الف لاجاء يخطبها ))
ياخي مو عيب ان البنت تقول لأبوها خفف على ولد الناس واطلب الميسور انا ابي اتزوج !! لكن صدقني لو قالت كذا لابوها بيفقع وجها بكف يطير 14 ضررس من خشتها :D

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
قبل ماتسكت علشان تتهرب من كلام الناس صدقني بتنجلد ليييين يورم ظهرها .. خلني ساكت يازيدان ولا ترى بجيب العيد الليله وتصبح علي بكره وانا في الحاير bp039
السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟
ارفع علومك يارجال ؟؟ لاتشبهني في المرأة .؟؟ وش الكلام هذا يازيدان ؟؟ انا تشبهني في المرأة وتقولي لو كنت مرأة ؟؟ عيب عليك والله لو مانت صاحبي لاخذ الحق منك !!


هالسطر الي كتبته فوق بالاحمر هو نظرة المجتمع السعودي عن المرأة ؟؟ كيف تبيها تاخذ حقوقها يازيدان !؟
هالسطر الي كتبته هو تقدير المجتمع للمرآة .. نظرة نقص وعار .. مايدرون ان المرأة هي الي جابت اشنابهم الي يفتلونها :
انا لا اتحيز لـ النساء ضد الرجال لكن ( كلمة الحق اقولها ) لاني احترم هالمرأة الي تعبت علي وربتني وكانت لي الام والاخت
امنياتي لو كنت مرأة : ان يجيني ولد مثل خالد المجافي بالضبط او زوج مثله : زقررت وجبل تستند عليه كان ماحتجت لشيء وماهمني احد طول ماراسه يشم الهواء < هيطو:D
.. bp039

+1
بكل بساطة أجمل ما قرأت في الردود
وياليت تشرفنا يا ولد المجافي
وصدقني مو مجاملة أنك تملك عقل ووعي قليل من شباب هذا البلد يمتلكه
وأنا أتمنى أن الله يرزقني بولد مثل خالد المجافي بالضبط
سعدت كثيراُ بتواجدك

القبطان زيدان
07-01-2012, 02:47 PM
ذوووووق
ألمرأه ألسعوديه " مسكينه " و " جآهله " و " مآتعرف تآخذ حقهآ " و "سلبيه " وتطآلب بأشيآء مآتهمهآ بس تهم ألرجآل ! ولأنهآ بس مٌهمه عند ألرجآل هي تبيهآ " عنآدّ" وبس عشآن " تقهره " , ألرجل ألسعودي مره بطّل مآ كأنه كآن طّرف سلبي في كٌل ألقصص أللي حكيت ! ولآ كأنه كآن جآنبّ مٌخزي ومٌحدّث وآقع أليم لفتيآت كٌثرّ .
تمنيت أنك فهمتي الموضوع بالقصد اللي كتبته فيه
أنا كتبت كل هالموضوع بس للمطالبه والدفاع عن النساء ضد الظلم اللي يتعرضون له من اشباه الرجال
ثاني شيء أنا أكره ما عندي أطرح قضيه انتقاد تخص المرأة وتجي بنت ترد وتقول طيب وأنتم يالشباب فيكم كذا وكذا
تكلمت عن ظاهرة البويات وفيه ردود كثيره تقول طيب ليه ما تتكلم عن ظاهرة الشذوذ عند الرجال
أنا جاي للذكور وبنتقدهم وموضوعي هذا أغلبه انتقاد لأشباه الرجال
بس أنا ماني فاهم للآن أنتي كيف فهمتي الموضوع

1 / أعتقد وآلله أعلمّ فيه شيء أسمّه " شرطه " و فيه شيء أسمه " هيئه " أجهل بنت تعرفهم ! مآتحتآج ألبنت لجمعيه حقوق أذآ ألبنت نفسهآ مآتبي حقهآ ! * مآيضيع حق له طلّآبه .
الشرطة والهيئة لما يكون المعتدي خارج العائلة
ولكن لما يكن المعتدي والجاني هو الأب تتوقعين الشرطة وش راح تسوي ؟؟ تعطيه تعهد وتخليه يرجع يكمل اللي كان يسويه في بنته ؟؟
مدري ليه تذكرت المثل (( ما يحس بالجمره الا واطيها )) :)

2 / تعتقدّ أنه من ألطبيعي يطّلع صآلح بدّر فبرنآمجه " أيش آللي " مثلآ ويضحك ألنآس على قضآيآ تحٌرشّ تقع لبنآت ديرته ! بآلله عليك تحسه شيء طبيعي ؟ وأنآ من أشدّ مٌتآبعينه لو فعلهآ لـ " دحدر من عيني "
ذكرتيني بصديق لي زعلان من طاش ما طاش pb192
اقول ليه زعلان ؟؟
يقول ياخي ذول صحيح أنهم يناقشون قضايا تهم مجتمعنا ,, ولكنهم فضحونا عند دول الخليج ,, الحين وش يقولون اهل الكويت والامارات عن محاكمنا وعن معاملاتنا لحريمنا وعن وعن وعن ؟؟ أتمنى يوقوفون عرض المسلسل عشان ما يتشموتون فينا اهل الخليج :sm4:
المجتمع دحدر من عيني من يوم شفت افراده يهتمون لكلام بعضهم ,, أكثر من أهتمامهم لحل مشاكلهم وعلاجها

أجل أهم شيء عندك أن ما يضحكون علينا اهل الخليج ويقولون بدر صالح ناقش قضية التحرش بالاطفال في السعوديه ,, واخزياااه السعوديين جذيه ؟؟
أجل يا أختي أهم شي يا أختي كلام الناس ,, حتى لو كان نصف المجتمع جاهل ومتخلف ,, شيء مثير للدهشة فعلاُ pb071

3 /مع أني جآوبت على هآلسؤآل أول مآحكيت بس بزيد نٌقطه ... منآل ألشريف طآلبت بشيء هي تٌشوف نفسهآ محتآجته ! -شيء ينقصهآ - وكآنت مٌحآدثّتكم من ظمن ألمٌتظآهرآت في جآمعه ألأميره نوره ! - لأنه شيء يهمنّي
كلن على همه سرى
وأنا على همي سريت :cool:


D7eeM ®
لا احد يلعب عليكم ويغرر بكم بهالكلام الفاضي
ترى كل المجتمعات تعاني من كل الامور اللي عندنا
ياخي رح شف نسبه الاغتصاب في امريكا ! بلد الديموقراطيه !
حياك الله يالدحمي
عتبي الوحيد أنك من أبرز المتابعين لي وتفهم اللي اقصده في كتاباتي على الطاير
ولكن هالمره ما زبطت معاك
ردي الأول في هذا الموضوع أن شاء الله يوضح لك فكرتي من كتابة الموضوع بشكل أوضح وادق



بنت تمشي قدام اخوها " شبه عاريه " ، وبكامل زينتها وبكامل انوثتها
مره مرتين ثلاث ، الولد عنده قل وازع ديني .. طبيعي يصير اللي يصير
بتقول وين الوازع الديني للولد ؟ ، طيب وين الوازع الديني للبنت قبل ؟ ت
دري وش قل الوزاع الديني ؟؟
الوازع الديني لما تنجرف ورا سرقة ,, أو فاحشة ,, أو تزوير وشهادة زور
ولكن هذا الشيء تعدى الوازع الديني
واحد يشتهي اخته يعني قلب الفطره قلللب
مالها علاقة بالوازع الديني كثر مالها علاقة انه منحل اخلاقياُ وخلقياُ وفطرياُ

وأنا أتفق معاك ان البنت تتحمل خطاء بسبب ملابسها
ولكن لو جيت لنيتها تلقاها سليمه ولو كانت تدري ان اخوها اللي هو محرمها وسترها وغطاها راح ينظر لها بشهوة كانت لبست عباة وتغطت في البيت وما ترضى تكشف عليه

المسألة عقل قبل كل شيء ,, والموضوع مو شغل تحدي ورمي التهم في الجانب الآخر
أنا أحمل الولد الغلط 99 % حتى لو كانت اخته لابسه لبس فاتن ومغري
لأنه ممكن يدخل بالغلط عليها في دورة المياه ويشوف كل جسمها عاري
هل هذا يعطيه الحق انه يستدعي الشيطان ويجلس يرتب لعملية اغتصاب وانتهاك عرضه وشرفه ؟؟


تذكرون سالفه الضعيفه اللي دخل عليها وهو سكران وعذبها بالمفك !
شوفوا وش قالت ، قالت انها راحت للشرطه وكلموا زوجها وبحكم انه له معرفه لملمها
وراحت مره ثانيه واشتكت وتجاوبوا معها وكلموا ابوها وجا ابوها ورجعها لزوجها +1
الله ينصر دينك يا شيخ ,, زين أنك جبت لنا هالسالفه عشان الأخت ذوووق تعرف وش قصدي لما أطالب بلجان ومراكز لحماية المرأة
الشرطة والهيئة في بعض الاحيان يكونوا فرعون وما يكونوا عون للمرأة .


« الخلل في مجتمعنا موب في دولتنا »
يا أبن الحلال وش جاب طاري الدوله الحين :(
أنا لو كنت اقول ان الخلل في الدوله كان وضحت هالشيء في موضوعي وماهمني شيء
الخلل أكيد في المجتمع ,, والدولة مو مسئولة عن كل شيء يصير في المجتمع المتناقض

شكراُ لك الدحمي على تواجدك وتعليقك ,, ولو أنك شطحت في بعض الامور وفهمت بعض الاشياء بشكل خاطئ

جيت غصب..
07-01-2012, 02:50 PM
تسلم اناملك قد ماقول تسلم على الفكره والطرح المميز اما حقوق المراءه مدفونه تحت الانقاض وتوقع العنز عندنا لها حقوق اكثر منا الان مثلا بقولكم مواقف لي الاول عندي شريحه اتصالات بسمي ومن سنتين تاركتها واخيرا حصلت كرت العايله ورحت ابي الغيها وسدد الرسوم ويقالكم قسم نساء قالي عندك معرف خليه يجي عشان يعرف بك ونوقفها قلت هذي بطاقه رسميه وجايه اسدد الاف قال اسف ما نقدر قلت بالعقل فيه وحده بتجي تسدد الاف لوحده ثانيه قال ممكن عشان توقفين رقمها ممكن تصير والله حاولت وطلعه وانا تي تي مثل مارحتي جيتي طيب اذا كان الزوج رافض يساعد زوجته وروح معها وماعندها اخوى في نفس منطقتها وش الحيله بسالكم يصلح اجيب اختي تعرف بي معها بطاقه احوال لها
الموقف الثاني اررررررروع والله صدق من قال ذقت المرار فلم اجد امر من الحاجه للناس كلااااااااام من ذهب انا موظفه وراتبي ممتاز ماشاء الله ولله الفضل ابي اقدم شغاله يقولك ما تقدرين ياتكونين مطلقه او ارمله يا بلطي البحر
ماتقدمين ابد طيب اذا صارت المراءه بين زوج ما يخاف الله فيها وبين موسسات وزارات تقول مالك عندنا الا تراب بوجهك يا بنت الوطن وش الحيله والله اقولهم انا موظفه وبجيب لكم تعريف براتب من عملي ليش ما تعطونا واخيرا واحد من قرايبي بينقلي كفاله الشغاله باسمه رغم ان عنده شغاله وما يحق له بس يقول بنرشيهم وش الحيله كل الطرق مقفله امامنا مالنا الا هذا الحل سوالي مع احترامي لمحااااااااااارمي ولكل محرم يخاف الله فيمن هم تحت يده لماذا المراءه السعوديه في كل امورها لابد محرم لابد تعطاء صلاحيات تستطيع انها تمشي امورها من غير الحاجه للناس والله شي يقهر نمتلك شهادات وارصده ونستطيع ان ندير شوننا بكل عزه ولكن نبقى تحت دايره وين معرفك اومحرمك وهذا والله مما جعل ضعفاء النفوس يطمعون باي وحده محتاجه من يخدمها باي دايره حكوميه المفترض ان كل وزاره بها قسم نساء ما نبي الاختلاط ولا قاده سياره نبي حقوق تعفينا عن طلبه الخلق ممكن طلعت من الموضوع بعض الشي شااااااااااكرين لك ياابن زيدان اما زنا المحارم فهو كاااااااااااارثه اسال الله ان لا ينزل علينا غضبه وسخطه بما فعله السفهاء منا اللهم احفظنا وذرياتنا من زيغ الشيطان وشركه

آملي بالجنه
07-01-2012, 02:55 PM
يقول الإعلامي أحمد الشقيري bp039
لسيت المشكله في احترام العادات والتقاليد بل المشكله أن تطبق تلك العادات والتقاليد بإسم الدين pb093
مشكلة بعض مجتمعنا ما أعمم :sm4: أنو يراقب نظرة المجتمع له ولا يراقب الله في تصرفاته ؟!
وإذا على الناس >> صدقوني الناس بتتكلم بالبدايه بعدين بتسكت لكن أني استمر بالغلط اللي مايرضي الله وابدي خوفي من الناس على خوفي من الله pb036 :sm4: أحنا تنقصنا توعيه صدقني أنا ما أعمم لكن لو في برامج تقريباً بتكون نسبة مشاهديها قليله المشكله .. لا تتكلمين عن الشذوذ ليه ؟ لانو حاجه تمس المجتمع بس هذا واقع ما نقدر نقض النظر عنه pb036 لازم تكوون في توعيه خاصه بذا المجال ..
يانااس في ام تضر بنتها بحجة انو الناس ماتدري الله إذا بيفضح ولدك بيفضحه سواء قلتي هالكلام ولا ماقلتي :sm4: ياخي في الف طريقه وطريقه عشان ماتنفضحين >> زوجيه حتى لو كان صغير على الأقل بالحلال وديه مرااكز توعيه اللي احنا بحاجه لانها تزداد

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟
أكيد يوجد بس أحسهم قليل :( ومجتمعنا يخاف من الفضيحه pb093
2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
... تم الرد عليه بالأعلى :)
3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ .
........... ماعندي معلومات كثير عن هالمجال :D
- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
نعم قادره أتعرف لماذا ؟؟ لأن لديها إصرار كبير pb058

آووما عاد
07-01-2012, 03:13 PM
1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

لان اساسا اغلب الرجال يشوفون ان المرأه سبب كل شي
حتى وحده راحت للقاضي تتشكي قال تتدلع
وماطلقها من زوجها :sm1:
صح ان فيه قصص من اللي ذكرتها تتكرر ببلدان مختلفه بس يعطونهم اهميه يشجعونهم ب انهم يتكلمون يدورون حلول
لو بتكون فيه لجان اتمنى تكون نسائيه تابعت مره برنامج وحده تأذت من زوجها كثير
بعدها فتحت دار رعايه او ملجأ للي تصير لهم نفس الحاله اغلب السعوديات يتحملون ازواجهم
لان اهلهم اشد واقسى والبنت تتحمل اهلها لان ماعندها مصرف

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .
هم تخصصوا بشي محدد ولو تكلموا عن هالمواضيع بتكون بادره طيبه منهم

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .

السواقه مهمه مع اني مب مع الفكره ككل بس ماانكر ان فيه حريم يحتاجونها بقوه
لازم مانشوف الموضوع من زاويتنا


4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟
اذا كانت سعوديه مااعتقد بتفكر تسوي شي
هي تربت في بيئه غير اعطتها كيانها وحريتها بقراراتها
المشكله كاتبتها صاحبتها هينا ب اقلاع الله يفرج كربتها pb189
هنا تجي المشكلة للإسف احنا شعب فيه
للآن أن المرأة مالها قيمة لدرجة أن المرأة نفسها تبرمجت على هالشيء ,
قبل لما كنت بزره يقولون لي اذا ماكنتي سعوديه
ايش تبغين تكونين اقول سعوديه :(pb189pb189
ألحين ب أمكاني اعطيك كذا خيار اتمنى اكون مسلمه بس في بلد ثاني
مجرد اتخيل هالشي ابتسم:Dpb036pb189
اذا من احنا صغار امهاتنا يفضلون الاولاد
حتى ب ابسط شي عيب هو ولد هذا شغل حريم
مايبي لنا جيل جديد يبي لنا امهات يربون هالجيل صح

الحمد لله على كل حال pb189

القبطان زيدان
07-01-2012, 03:15 PM
NAJOoLA-AL
من ناحية الاغتصاب والتحرش فهو موجود بكل بلد واكثر من عندنا بعد !
حياك الله اختي
على غير عادتك أعتقد بأنك لم تفهمي الموضووع بشكل سليم وصحيح
ردي الأول في هذا الموضوع قادر على ايصال المعلومه لك بشكل أوضح



مارون جلاسي
حياك الله أختي
أتمنى لو أستطيع الرد عليك ,, ولكن لأنك لم تفهمي الموضوع أولاُ ولأن ردك بعضه مبعثر وغير مفهوم سبب أنني لا أستطيع الرد
ياليت تقرأي الموضوع بشكل أوضح وأدق وتوجهي لي انتقاداتك واستفسارك بعدها
وبأذن الله سوف أجيب عنها جميعها




الهاديهـ
بس لو القوانين اللي تسن في الوزارات هنا إسلامية 100 ٪
كان نشوف الوضع غير
لا أحط ينط ونحنا دولة إسلامية وووو الموال المعروف
لو الزوجة تشتكي خلع وتثبت عدم كفائته كزوج وكأب كم تجلس القضية تمطيط من القاضي ؟؟ومايترتب عليها من عنف وقتل وأطفال وزوجة أب ووووووو
في حين حكم النشاز كم ويصدر ؟؟
جبت أنا مثال .. قيسوا عليها
وكثيرة الأمثلة اللي مايطبق الشرع فيها لو شوي
الإسلام ضمن الكرامة للمرأة وصانها وحفظها
ليه في دولة الإسلام تهان المرأة وتكون حديث دول ومجالس !!
لو كنا كذا كان الكل تمنى أن يكون إمرأة سعودية حتى الرجال +1
من أجمل الردود
أسعدني تواجدك خيتوو


لارين..~!
مثل رد الام اللي تقول ( ببنتي ولا ببنات الناس )
خييييير ان شاء الله ! لية بنتك حلال وبنات الناس حرام
او بنتك مستحيل تنكشف وبنات الناس العكس
كلهم نفس الطريقة..
أعتقد أنك فهمتي القصه هذي بشكل خاطئ
اللي يتحرش في بنتها هو ولدها
يعني مو شخص غريب


احب امي ..
والله الحين المفروض الرجال اللي يطالبون بحقوقهم دخلنا الشورى والبلدية وانتو ماتدخلون السوق الا مع اختك او زوجتك
كيف حالك !!
ترى الموضوع مو تشفي وضحك على البنات ووضعهم ومجاكر بين البنات والعيال
أنا جالس انتقد اشباه الرجال وادافع عن حقوق المرأة
بذمتك قريتي الموضوع كامل والا بس قريتي العنوان وكم رد من الردود وبعدين رديتي ؟؟
باين أنك ما قريتي الموضوع والدليل الاقتباس اللي تحت


وبالنسبة لسالفة التحرش ووو ياخي مايحتاج لامراكز ولا غيره
اي بنت صار لها موقف وتبي تتخلص منه تتصل على الهيئة
وقسم بالله تتطلع من السالفة زي الشعرة من العجين ومايروح فيها الا الولد يتشهر فيه وينجلد ويتصلون على ابوه وهي يسترون عليها
كيف حالك يا خيتوووو مره ثانيه !!
أنتي متأكدة أنك قريتي موضوعي هذا يوم تردين كذا ؟؟
لأن التحرش والاغتصاب اللي ذكرته في موضوعي مو من شخص غريب ,, تكلمت عن تحرشات واغتصابات المحارم ,, يعني ابوها او اخوها او عمها او خالها هو الجاني عليها وهو اللي يتحرش في عرضه
تتوقعين لو دقت على الهيئه وقالت لهم ابوي يتحرش فيني وش راح يسوون لها ؟؟
يسجنون الاب كم شهر ويرجع يعيش معاها مره ثانيه بنفس حاقده وتبي تنتقم ؟؟
شوفي وش كتب اخونا دحيم في نهاية رده عن اللي صار للي زوجها يضربها بمفك
أقرأي وش صار عليها وراح تعرفين انك ما تعرفين وش الموضوع من الاساس



موضوعك صراحه على الجرح ..
سبب لي ضيق تنفس لأن كل نقطه فيه واقعيه ..

مجتمعنا مجتمع متمسك جدا بأفكاره .. تمر مئة سنه ميتين سنه والافكار نفسها ماتتغير ..
والمرأه في السعوديه ظلمت نفسها ظلم تندم عليه وستبقى نادمه ...
هضمت حقوقها .. ورسخت في عقلها افكار والدتها وجدتها .. (يعني مالها افكارها الخاصه وقراراتها الخاصه)طريقها بنوه لها اهلها ..

المرأه هنا تملك خادمه ولكن في نفس الوقت هي خادمه ..مطيعه لكن طاعتها ليست بحدود ..راضخه لأمرها الواقع وبشده وكأنها تقول هذا ماكتبه الله لي .

تتعرض للخيانه ..تتعرض للتحرش ..تتعرض للضرب ولكن (سكتم بكتم)لاتتحدث عن ذلك ظنا منها انها صامده ..واهي ماعندك احد بس تتألم وتعيش هم ونكد ..

تقول وحده تعرضت للتحرش وعمرها تقريبا 6 سنوات واستمر التحرش يمكن سنتين ثلاث والمتحرش طبعا احد اقربائها هل تصدق انها ماعرفت انه تحرش الا في سن 15 سنه تقريبا ,, السبب؟؟عدم التوعيه من الاهل و من المدارس
اذا يشترك في هضمها لحقوقها التعليم ايضا فهي لاتعرف اي شي الا عند وصولها لسن 15 (لا وبعد من صديقاتها او التلفزيون)
كتبنا في المدارس لاتتحدث وتركز على حقوق المرأه فهي فقط تركز على واجباتها أكثر :) ولاندرس من حقوقها الا حقها كأم الظاهر :)

اطلت حديثي لكن قلت بكب عفش قلبي دام جا طاري للموضوع :d




لأن المغلوب على امرهن ضعيفات ماتكلمو عن اللي صار لهم ,, فظنو بأن النساء هنا بخير ولسن بحاجه الى لجان ,, وان النساء هنا ملكات :)يلعبون علينا بهالكلمه السعوديه كالملكه مع وين وحقوقنا مهضومه :d

حتى لو تحدث الاعلام :) اين المستمعين والمشاهدين ؟؟ الأغلبيه يعطي البرنامج قفا ظهره

الانتخابات ,القياده,مجلس الشورى ,,,بصراحه ماطالب فيها الا اللي حقوقه كامله وعايش خارج دويرة مجتمعنا البحت(يعني ياعايش كل سنينه برا من قبل ومكتسب شخصية المجتمع الآخر, او مايدري وش يطلب )واهم القلة طبعاً ..
القياده صح احيانا اتمناها في فترة سفر السائق لأني لازم اذل نفسي لأخواني الله يسعدهم :dلحد مايودوني ولايودوني الا بعد لحلحه تستمر لأيام :d لكن لو بطالب بطالب بأمور اهم منها واولها الحريه

للأسف لو كانت هنا لحتحت شعر رأسها ماقدرت تقنعهم وبالتأكيد ستكون حديث المجتمع ومحط سخريتهم مع انها على حق ..مثل الشاطر بين كسلانين ويضحكون على دفارته لحد مايستسلم لهمpb093


نص كلامي احس خارج نطاق الموضوع اعتذر لك bp039
/QUOTE]
+1
من أجمل التعليقات